،
الجزء التاسع
ام فيصل ومنى في بيت ابوسلطان
ام سلطان مسويه مبسوطه: ياحي الله من جانا هلا وسهلا
ام فيصل:الله يحييك ويسلمك
ريم كانت مبسوطه لان اهل فيصل زايرينهم هي صحيح ما تحب حركات أمه الملسونه بس تتحملها علشانه واخته منى تحبها بس بعض الاحيان ترفع الضغط مثل امه
ريم : تو ما نوّر المكان زارتنا البركه
منى: بس المكان اللي نوّر قولي البيت والا الحي ,صدق ما تعرفين ترحبين بالضيوف
ريم : من قال اني ارحب فيك انا ارحب بخالتي
منى : تخلخ حنكك
ريم : لا تكفين ترى حنكي يعورني , قولي تخلخلت عظلمك
منى : يعني عادي ادعي عليك؟
ريم : عاد إذا قلت لا تدعين بتطيعيني!!
منى : لا
ريم : خلاص أجل أدعي بس خذي رأيي اول
ام سلطان : عن الاستهبال اللي ماله سنع ازعجتونا اسكتوا عاد نبي نسولف
ام فيصل : خليهم يستانسون ويفرحون عقبال ما نفرح فيهم
ريم انبسطت تظن الكلام لها
منى بصوت واطي: هي أنتي لاتصدقين روحك امي ما تقصدك
ريم : غايره ماعليك شرهه
منى : اقول قومي قبل لاتنزل امي كل العروض هالحين
ريم : أي عروض
منى : قومي أول بعدين اقولك
ريم : عن اذنكم بنطلع فوق لغرفتي
ام فيصل : خلكم قاعدين سولفوا معنا سوالفكم ماتنمل
ام سلطان : خليهم على راحتهم
ريم ومنى راحوا لغرفة ريم
منى : اوه فكه
ريم : استحي على وجهك احد يقول عن اهله فكه
منى : انثبري بس لو قعدتي شوي وسمعتي اللي بتقوله امي كان قلتي مثلي
ريم : ليش وش بتقول
منى : ابد بس بتعرضني عند امك كأني ثلاجه وبتبين مميزاتي علشان تخطبوني لسلطان
ريم : تخسين, انتي تأخذين سلطان الله لايقوله يصوم واخرتها يفطر على بصله
منى : اعصابك ياقلبي اصلا اخوك ما ابيه من زينه يجيب المرض واللي بتاخذه داعيه امها عليها ويكفي انك اخته علشان محد يبيه
ريم : ليش عيوني طايحه من عينك
منى : ايه
ريم : ارفعيني
منى بقرف: هاها دمك خفيف, والله من ثقالة الدم اللي فيك على ايش فصيل يحبك,ما ادري
ريم مملوحه, وفيها غمازات قصيره ونحيفه حنطيه وشعرها طويل يغطي ظهرها وناعم
ريم : احترمي نفسك اسمه فيصل ,وما الومك مقهوره لاتحبين ولا تنحبين
منى : على هونك حبيبتي من قالك اني ما احب ولا انحب إلا فيه من هو ميت علي
ريم : أخيراَ قدرت أجرك بالكلام يلا قولي وش اسمه ومن هو ولده وكم عمره ووين شفتيه
منى ارتبكت:هي انتي ليش تفكيرك قذر ,على طول سويتي لي سالفه وحطيتي لي واحد فيها
ريم رافعه حواجبها : منوه هالكلام ما يمشي علي تكلمي يلا ولاتخافين سرك في بير
منى : انتي ليش نشبه انطمي بس احسن
ريم وهي تناظر اظافرها : براحتك لاتتكلمين,بس على فكره امي تدور عروس لسلطان وودها تخطب له من العايله بس تخاف ينرد ومع تلميحات امك اليوم على كم كلمه من عندي بتلقينا بعد كم يوم نطق بابكم ونخطبك وما اظن عمي وإلا امك بيرفضون أخوي
منى بخوف : لاريوم تكفين كل شي إلا ان سلطان يخطبني والله ان يوافقون اهلي من دون ما يشاوروني
ريم : اجل يلا تكلمي احسن لك, وش اسمه
منى : راكان
ريم : وين عرفتيه و وش شكله وكم عمره
منى : ولد جيراننا وسكتت
ريم : منوه الظاهر تبيني احلف عليك علشان تتكلمين اخلصي قولي السالفه كامله
منى : ما فيه سالفه علشان تنقال بس رحت لبيتهم وكنت قاعده ارقص وهو دخل بالغلط وشفنا بعض وبس
ريم : ياعيني ياحركات شافك وانتي ترقصين مره وحده , وبعدين وش صار
منى : كل يوم في الليل يسنتر عند الدريشه ويراقب غرفتي
ريم : وش دراه عن غرفتك
منى : مره كنت فاتحه الدريشه والستاير وكنت واقفه بالغرفه يوم رحت عند الدريشه شفت زوله وعرفت انه يراقبني
ريم بصدمه : عاد انتوا درايشكم وش كبرها تقولين باب موب دريشه ,وانتي اكيد ما صدقتي خبر خيمتي عند دريشة غرفتك
منى بفخر: لا حبيبتي شايفتني غبيه صرت انزل للمقلط اللي تحت غرفتي بالضبط واطفي النور واراقبه من تحت
ريم : لاماشاء الله عليك فالحه اقول انتبهي بس لايجيك ديسك في رقبتك من كثر ما تطالعين فوق
منى : ايه والله صادقه صايره تعورني هالايام
ريم وش حادك تنزلين تحت طفي النور وشوفيه من غرفتك
منى : لا تبينه يعرف اني اراقبه
ريم : والله مسخره انتوا وهالدرايش ذكرتيني بأفلام الابيض والاسود
منى: هو اول من بدى فيها كان يراقبني في الظلام وانا ياغافلين لكم الله ,من اول كانت دريشة غرفتي والستاير مفتوحه اربعه وعشرين ساعه حتى من الدلاخه كنت بعض الاحيان اوقف ارقص عند المرايه والمصيبه ان المرايه قبال الدريشه يعني شاف كل شي, بس مره انتبهت له وشكله عرف اني شفته ومن بعدها صار يراقبني علني عاد انا صرت اذكى منه ونزلت تحت ,بس تصدقين صاير نذل هاليومين ماعاد خلاني اشوفه صار يطفي الانوار ويوقف عند الدريشه في الظلام ما اشوف الا زوله
ريم قامت تفكر شوي بعدين سألت : هو بالأول يراقبك بالظلام يوم دريتي عنه وطنشتيه صار يراقبك علني صح
منى : إيه صح
ريم : طيب يوم بدى يراقبك علني وش سويتي
منى: ما سويت شي أصلاً ماعاد فتحت الدريشه ولا الستاره
ريم : وبعد ما صرتي تنزلين تحت صرتي تفتحين دريشة غرفتك؟
منى: ايه صرت افتحه ليش
ريم : ومتى تفتحينه
منى : اذا خلص من مراقبته وبعد عن دريشته فتحت دريشتي
ريم : يالبقره معناها عرف انك قاعده تراقبينه من دريشه ثاني وحب يعاندك
منى : وشلون
ريم : انتي غبيه على مين ,اسمعيني يالمتنحه مو انتي تفتحين دريشتك اذا هو خلص مراقبته
منى : ايه
ريم : بس انتي ماتضمنين انه ما يرجع يطل مره ثانيه ويتأكد اذا حضرتك فتحتي دريشتك والا لا
منى بغباء: والمعنى من هالكلام
ريم بعصبيه : الله يعظم اجر اهلك على هالغباء اللي فيك,المعنى يا حلوه انه عرف انك تراقبينه والدليل انك ما تفتحين دريشتك الا اذا هو خلص مراقبه واكيد انتي ماراح تعرفين انه خلص الا اذا كنتي تراقبينه فهمتي الحين وإلا لا
منى:آه فهمت تفكيره خبيث بس من جد ذكي
ريم: إلا أنتي الغبيه
منى: والسواة الحين
ريم:السواة انك ما تجلسين في المقلط مره ثانيه افرضي عمي والا واحد من اخوانك دخل عليك وانتي قاعده في الظلام وش بتقولين لهم قاعده استنزل
منى: عمى في عينك بسم الله علي, ولاتقعدين تفاولين علي بعدين انا اقول وش السواة مع راكان مو مع اهلي والمقلط
ريم : والله ما أدري بس الاحسن انك تحقرينه كم يوم يعني لا تهتمين فيه وخليك طبيعيه يعني دريشتك افتحيها متى مابغيتي والستاره بعد, بس غطي الدريشه ببطانة الستاره علشان مايشوفك بوضوح وبعدين بنشوف وش بيسوي راكان باشا , ويلا قولي لي وش اخبار فصولي
منى : مالت عليك انتي وفصولي, بس قال لي قبل لااطلع سلمي لي على ريم
ريم : ياحبي له سلمي عليه
منى : يلا خلينا ننزل ترى امي بتسوي لي محاضره
ونزلوا البنات تحت.
*****************************************
بعد اربع ايام اتصلت ريم على ساره
ساره : هلا ريوم كيفك ياعمري
ريم : المهلي ما يولي انا الحمدلله طيبه انتي كيفك وكيف أهلك,تصدقي انو هالإجازه مرت بسرعه لدرجة اننا ما حسينا بيها والله مالها داعي خربت نظامنا على الفاضي
ساره: هذا حنا ياسعوديين ما يعجبنا شي, احمدوا ربكم غيرنا يتمنى هالاجازه ,وحنا نتدلع إجازه برمضان وعيد الفطر والحج وكل وحده ما تقل عن اسبوعين والا كان وش تسوون, وإجازة الصيف ثلاثه شهور وإجازة الربيع بعد واليوم الوطني ولونستضيف مؤتمر دولي حطوا إجازه, حتى بيستحدثون إجازة 10 ايام لمنتصف الفصل الثاني علشان مانمل ونزهق من الدراسه وفوق كذا الوضع موعاجبكم اصلا السنه عندنا تروح كلها إجازات , ولا فيه سنه قدموا فيها الامتحانات علشان المنتخب بيلعب في كأس العالم ورحمةً في الطلاب قدموها علشان يشوفون منتخبهم, بس انتوا ما تستاهلون الظاهر تبون السنه كلها عطله علشان ترتاحون
ريم: ايش بك انتي تتكلمي وكأنك صوماليه مش سعوديه متلنا
ساره: الا انتي اللي وش عندك قالبه علينا حجازي ترى ماينفع لك وع تحومين الكبد وانتي تتكلمين شوهتي اللهجه
ريم : انقهرت من منى بنت عمي كل ماجت في بيت ابوي سعود قامت تذب علينا كلمات والله ماندري هي مدح والا سب واذا قلنا لها ترجمي قالت استحوا على وجيهكم ما تعرفون لهجات ديرتكم
ساره: انتي وش تحسين بوه كود شي صانتس على دمجتس ومخليتس دجتن فيذا
ريم: يقطع شيطانك من وين تعلمتي القصيمي , بتنبسط عليك منى تموت في حكي القصمان
ساره: خذت كورس في معهد, فشلتينا اللي يسمعك يقول اتكلم أوردو مو عربي
ريم:الأوردو اسهل من القصيمي
ساره باستهزاء: البركه في اميتاب باتشان وسلمان خان
ريم: انا ترى ما افهم إلا نجدي والباقي خذي وخلي
ساره : اجل لو سمعتي مرة جيرانا وهي تتكلم جنوبي لا ومو أي جنوبي جنوبي بحت والله ما تفهمين نص كلامها
ريم : وشلون تسولفون معها وانتوا ما تفهمون عليها
ساره : اللي نعرفه شوي والباقي نمشيه
ريم : وش اللي تعرفينه من كلامها
ساره: خلي اللهجات عنك الحين , خلصيني وش عندك داقه تراني مشغوله
ريم: ايه بسألك بتروحين بكره للجامعه والا لا
ساره: إن شاء الله بروح ليش
ريم: والله مالي خلق أداوم تونا راجعين من إجازه وتبدى المحاضرات
ساره: انطمي بس صدق ماعندك ماعند جدتي ,توك تقولين مليت من الإجازه, احمدي ربك الاسبوع اللي راح ما داومنا الا ساعتين خذنا ارقام القاعات بس, والمواد والشعب نازله في النت
ريم : ما أدري المفروض يهيئون لنا الاجواء يحطون احتفالات والعاب ناريه بمناسبة العوده للمدارس
ساره : اقول عزالله تعطلت الدنيا اذا تبين بعد كل إجازه هالخرابيط اللي تقولين عنها,بعدين محد طقك على يدك وقال ادرسي اذا بتدرسين بتدرسين لمصلحتك
ريم : يوه عاد من يتكلم, سويره وجبنا لها طاري الدراسه هالدافوره وش يسكتها عاد
ساره : قولي ماشاء الله لاتصكيني بعين, بعدين اذا انا درست وكرفت12 سنه ليش ما اكمل هالاربع سنين الباقيه ,حرام يروح تعبي وتعب أهلي معي على الفاضي وهالاربع سنين هي اهم مرحله في الدراسه
ريم : زين فهمنا بس والله هالبرد اللي طب علينا فجأه خلانا نكسل بسم الله يومين والجو انقلب ,قبل كم يوم حر واليوم برد
ساره: انتي لين الحين ما عرفتي لجونا عجزوا وهم يحفطونا من رابع ابتدائي حار جاف صيفاً بارد عديم الامطار شتاء ,تدفي والبسي ثقيل ولاتتعذرين بالجو
ريم : يا اختي أنا براده
ساره : براده والا ثلاجه هاهاها
ريم : لاغساله وانتي الصادقه تتطنزين انتي و وجهك
ساره : أنا أدري عنك تقولين براده, المهم تعالي بكره ومالك إلا اللي يدفيك
ريم : ليش بتجيبين معك دفايه وإلامنقد
ساره : هي انتي وش فيك على الاجهزه الكهربائيه ماسكه خط 220 , المهم بجيب لك حليب وإلا زنجبيل
ريم : بس زنجبيل علبالي بتجيبين مراصيع وإلا محلا او حنيني
ساره : ما تبين مفطح بعد
ريم : أصلا شي انتي بتطبخينه بيصير وع هذا اذا تعرفين تطبخين
ساره خطرت فكرة الطبخ في راسها : زين اشوفك بكره يلا مع السلامه
ريم :مع السلامه