الجزء الرابع
الفصل الثاني
"" كثر الجروح .. يصيبني تبلد "
جرح يركل جرح ..وبشر يتلاعنون ..آه ..من دنيا غريبة..
مشاعل : ما اقدر ازعل مااقدر ... " ابتسمت "" ..
منيرة " تطالعني برومانسية " : ناظري الناس شلون يتكلمون .. مهب مثلتس ..
شاعريه مرت خالي .. آآآآه ياحليلك فيهااا ...
نجود : نعنبو دارتس .. هذا وانتي متزوجه وعندتس عيال مالت عليتس ..
مشاعل " وانا ضايعه بينهم مو فاهمة ايش يقولوا .." : اقووول
بنات اتكلمووا كويتي ولا حتى اماراتي
ترى عادي افهم بس لا تتكلموا هاللغه ترى ماافهم منها غير
تسسسسسسسسسسسس ...
منيرة ,, نجود " يطالعه بعض " : خخخخخخخخخخخخخخ ..
مشاعل "بضيق وطفش " : اففففففففففففففففففففففف ...
نجود : شعوووله ترى نمزح معك شفيك صايرة حساسه ..
مشاعل : مو حساسه , جوود والله مو فاهمه منكم شئ ..
اجل كيف تبغوني اعاشركم وانا حتى الهرج مو فاهمته .
احس اني قاعده زي الاطرش في الزفه ..
منيرة : هههههههه ..
مشاعل "بضيق واضح " قمت من مكاني وبعدت عنهم : انا اتكلم بجديه وانتم اخذين الموضوع مصخرررة ..
نجود " بجديه " : منيرة ياتسكتين ياتضفين وجهك ..
نجود : شعوله ياقلبي اذا زعلتي انا اسفه وحقك علي ..
اعتبرتك اختي واكثر واخذت راحتي معك ..
مشاعل "بحب وود " : وانا مااتمنى اكثر من كذا .. واتشرف بك
كأخت وصديقه وونيسه كمان ..
نجود انا احب اكون اختكم و بنتكم مااحب اضايقكم , ماتدري قد
ايش انا مبسووطه بشوفتكم
والاحلى من هذا كله صرنا قرايب ..
منيرة : شعلوله .. ااااسفه ..
مشاعل : اقوول بنات انتم مو حافظين غير هالكلمة .. عادي اذا
ماتعرفوا اعلمكم .. "ابتسمت "
منيرة"بعبط" : ياحليليك مرت خالي وانتي تستخفي دمك ..
مهب لايق عليك ..
مشاعل "رافعه حاجب" : منورة من قال استخفيت دمي , "بثقة"
ياقلبي انا دمي خفيف خلقة ..
"تحرك حواجبها" مو مثل ناس شغالين مهرجين "بأبتسامة"
وياحبي للمهرجين ..
نجود : هههههههههههههههههه ..
منيرة : مرت خالي اعقلي ترى اشكيك لخالي , وهو عاد يموت
فيني ...
مشاعل "بضيق حاولت تخفيه بحس فكاهي " : زهقتيني خالي
و خالي ماشوووف شئ ..
نجود : هههههههههه قطعيها قطعيها ..
مشاعل : وبعدين تعالي , كم عمرك منورة ؟؟
منيرة "ببراءه": 23 سنه ليش السؤال ؟
مشاعل : غريبه هالانسانه " وانا اقصد منيرة " الناس يا يسألوا يا
يجاوبوا وانتي اثنين بواحد ..
عموما انا اصغر منك , وكل شويه رايحه جايه تقولي مرت خالي ..
فلو سمحتي مابغى اسمع هالكلمة ..
نجود " بضحكة شماته " : لقطي وجهك .. خخخخخخخ
منيرة " بتقهر مشاعل " : شعوله تسوين فيها خفيفة دم ,, وش
تقول "تسوي نفسها تتذكر "
اممم ايه .. اثنين بواحد ليش
لا يكون بتسوين دعاية بانتنين اثنين بواحد ..
نجود : ماتضحك " وطالعت نجود فيني " بعدها ثنيناتنا ..
هههههههههههههههه
منيرة "بفشله وقهر" نجود الحين من بنت اختك انا ولا
هالبنجابيه "تقصد مشاعل " اوريك تضحكين علي ..
نجود "بابتسامه صافيه " قلتيها بالسانك بنت اختي مب اختي ..
قربت مني و مسكتني مع كتوفي وقالت :هذي هي اختي و
بوقف معها .. وانتي روحي لعيالك ابرك لك ..
مشاعل " بسرعه افكارها توجهت لعيال منيرة " : منوررة فين
اطفالك ؟؟
منيرة " تدري ان مشاعل تموت عالاطفال وهالشئ لاحظته بيوم
ملكتها لما ذكرت عيالها وحاولت
تخلي هالموضوع بطرفها " : وانتي شدخلك ؟؟
مشاعل " حزت الكلمة بخاطرها " بس سكتت .. وبينت انه عادي
لكن نجود حست فيهاا وعطت منيرة هذيك النظرة
منيرة : شعووله امزح معاك حاولت افشلك مو اكثر لا تزعلين ..
ترى والله اني احبك " قالتها بصدق "
مشاعل بحب قربت من منيرة وضمتها .. : وانا كمان احبك من
اول ماشوفتك حسيت اني ارتحت لك
ويمكن هذا سبب ممن الاسباب اللي خلاني اقبل اتزوج خالك
المصون ..
شووي الا نجود : ياجماعه الخير ترى ابوي وامي ينتظرون
عالغداء ..
وافضل انكم تتركون عنكم الرومانسيه شوي ..
مشاعل " بخجل " : نجود ماابغى غداء ..
نجود وكأنها حست فيني : شعولتي " مشاعل ر فعت عينها
لنجود بقووة وقالت " : نجود لا تقولي شعولتي ..
نجود : شفيك شعووله ادلعك..
مشاعل : عادي ياقلبي قولي لي شعووله ولا حتى عباس بس
شعولتي لااااااا ..
طالعوا نجود ومنيرة ببعض باستغراب ..
مشاعل : اخاف اضايقكم بوجودي .. واخوكي احس اني بضايقه
بخرجاته ودخلاته ..
افضل اني اكل بغرفتي .. واقعد معكم واروح لماما وبابا واطمن
عليهم ..
منيرة : شعوله اولا اذا قصدك على خالي فهد تراه متعود ..
على حريم خوالي الخمس ..
مشاعل بخاطررها " ماشاء الله .. لو تدري يامنيرة اني ماااعرف
عنكم شئ ولا حتى عن العريس
.. اكيد بتضحكي علي و بتقطعيني تقطيع على قولة نجود" :
ماشاء الله .. بس اخــ ..
مسكتني نجود مع ايد وجرتني وراها جر ولا كأني الا عنز ..
مشاعل : نجود الله يخليك ماابغى غداء .. وبعدين شكلي مو
مرتب ..
" هذا كله اتكلمه بس بعد ايش بعد مافات الاوان .. لاني كنت
قدام غرفة الطعام "
دفتني منيرة عالغرفه و دخلنا .. كنت منزله راسي : السلام
عليكم
" بصوت واطي مدري سمعوه ولا لا بس اعتقد سمعوه "
: وعليكم السلا م.. تفضلي يابنتي .. اشرت لي ماما بكرسي
جنبها وجلست ..
وماما تغرف لي ونجود تناولني .. بصراحه حسيت بفرحه حلو انك
تحسي باهتمام اللي حولك
مايحسسوكي ضيفه لا والله يحسسوكي انك منهم وفيهم ..
وانا اطالع بالسفرة الاكل شفت اشكال والوان وفي اشياء عمري
ماشفتها ..
صحيح اننا دووم نسافر كل صيفيه .. سافرت ماليزيا , الهند ,
مصر , لبنان , سوريا , الاردن , الامارات ,
البحرين , واكلت وذقت اصناف كثيرة بس هنا اشوف اشياء
غريبه ..
مشاعل : خلاص ماما والله يكفي مااقدر اكل اكثر من كذا ..
ام فهد : يابنيتي ماتشوفين شكثر صايرة عصاا .. اول قبل سنه
شحلاتك مليانه ووجهك منور ..
والحين رايحه عصا مافيك دم غاديه صفراء يايمه .. لزوم تأكلين ..
مشاعل " بسعاده ماتتوصف .. ماحست بحنان الامومه وشكرت
ربها داخلها .. وبصدق ..
وقفت مشاعل فجأة ..
XXX
مشاعل
وقفت فجأة طالعوا فيني كلهم .. سجدت لربي سجود شكر
وطولت بالسجوود ..
مو عارفه كيف اشكر ربي .. كانت دموووعي صادقه ... كنت
تعبانه .. مررة تعبااانه ..
بس ربي عوضني بأهل يسووو اهلي اللي من لحمي و دمي ..
رغم غربتي بمكان عمري ماجيته بس .. اول مرة احس اني
وسط عيله من ام واب واخت ..
الحمد لله .. الحمد لله .. ربي مهما شكرتك ماااقدر اوفي جزء من
نعمك ..
اخيرااا ارتحت ..
ام فهد " قربت مني وتمسد على شعري بطريقه ناعمه
وحنونه " .. خلت دموووعي تزيد ..
هالدمووع اللي مانزلت من سنه .. نزلت الحين ..
رفعت راسي و شافتني ام فهد "شهقت " : بسم الله عليك
يايمه ليه تصيحين ؟؟..
شئ يوجعك .. تعبانه
مشاعل حسيت الخوف بعينها " ابتسمت على خوفها علي "
طالعتني بخوف : مشاعل يايمه الله يرضى عليك اذا تشكين
شئ ؟؟
مشاعل : ماما ..
ام فهد : عيونهااا ..
" حطيت رأسي بحضنها وقلت امـــانه مهما صاار لا تتركيني .. "
ببراءة وصدق " : انا احبك
احبك بقلبي .. دامك عطيتيني هالحب لا عاد تحرميني منه ..
واوعدك اكون مطيعه لكي ولبابا
عمري ماراح اعصيكم ... ابدااااا ابدااا"
سكتت ام فهد ودموووعها على خدودهااا .. نجود ومنيرة قعدو
يصيحون..
XXX
ابو فهد : مب ناوين تتغدون ولا حليت لكم دموووعكم ..
كملنا غداء ...
بعدها رحنا بغرفة الجلوس بالدور اللي فوق طبعااا كل شئ
بالدور اللي فوق لان ام فهد
ماتقدر تمشي كثير لانها انسانه مريضة ..
طبعا شربنا الشاي و القهوة وحلينا ( يعني اكلنا حلا ).. وام
فهد استأذنت ترتاح وابوفهد معاها ..
وكنا نحنا الثلاثه روسنا بروس بعض ..
نجوود : شعووله سولفي لنا عن نفسك ..
مشاعل : ايش اقول ؟؟
منورة : عن حياتك .. شلون كانت ؟؟ شلي تحبينه , شلي
تكرهينه؟؟
امممم .. امك , ابوك , هلك , صديقاتك اللي شفتهم بالزواج ..
شكلهم واايد يحبونك ..
XXX
مشاعل
ابتسمت لطيفهم ..
قلت : ايوه وانا كمان احبهم مررة ..
نجود : والله يامنورة صرتي تعرفين عن شعووله اكثر مني ..
خسارة لو ماالامتحانات ومرض امي كان جيت الملكه .. كان
نفسي اشوفك ..
اكيد كنتي قمر ..
مشاعل : ليش يعني دحين مو قمر..
نجود : الا قمر ونص ..
منيرة :اقوول بنات لاتضيعون السالفه انتي وياها .. "بخبث"ادري
عنكم بتضيعونها لان وراااكم سالفه .. اعترفوووا
نجود : لاحووووول .. بلا استهبال قومي بس شوفي عيالك بدال
قعدتك هنا ..
منيرة : خالتي شفيك تفشلين فيني من الصبح ..
نجود : اوفففففف منيرة وراك تقولين خالتي انتي ووجهك .. كل
يوم والثاني نجود والحين
تسوين فيها رزينه ومحترمه .. لعبتك مكشوفه قلبي ..
مشاعل : ههههههههه خلاص جوود قلبي ايشبك عليها والله
منوورة عسل وتنحب وانا حبيتها ..
منيرة " تطالع نجود " : شوفي الناس شلون يتكلمون مهب
مثلك " وسوت حركه بيدها معناها مالت عليك " ..
مشاعل : منووورة .. شرايك نبدء فيكي..
منيرة : شقصدك ؟؟
مشاعل " بطول بال " : منور حبيبتي .. اقصد تبدئي انتي
تتكلمي عن نفسك بعدها نبدء نحنا ..
منيرة : وليه انا ابدء وانتم ليه ماتبدؤن ؟؟
نجود : ياااااااااربي خلص منيرة انا ببدء فكينا انتي واستهبالاتك ..
سكتنا نسمع نجود ايش تقول ..
XXX
نجود
احم احم ..
انا نجود بنت ابو نجود ...
سعوديه ابا عن جد ولي الفخر .. ويازين آل سعود اهل الشهامه
والنخوة ..
ديرتي القصيم .. وياحبي للقصيم وهلهاا .. اموووت بترااابها ..
واحياا بهواهاا ..
طالعت فيني وقالت : ادري شعوله بتقولين هذي وطنيه اكثر من
اللزوم ..
ويمكن متعصبه لكن انا غير .. لا تظنين اني افرق بين السعودي
والمقيم لا والله ..
بالنسبه لي ماافرق بين عربي وعجمي ولا ابيض واسود الا
بالتقوى ..
حالتي الاجتماعيه عزباء مب متزوجه ..
اممم احب الناس لقلبي .. ابوووي و امي .. اموووت عليهم ..
اخوااني هم سندي واحبهم وماظن اني بعيش دووونهم ..
لي حوالي ست سنين بالجامعه وهذي اخر سنه .. تأخرت واايد ..
لاني يوم كنت بالثانوي فصلت سنه .. همبعد بالجامعه لي سنه
ونص معتذره ..
اما ليه فصلت بالثانوي هذا بسبب نقلنا من الرياض للقصيم
XXX
مشاعل
" حسيت قلبي يدق بقووة مدري شصار فيني حسيت بتعب
فجأه جبيني عرق ..
حاولت ماابين ماحبيت اقطع كلام نجوود "
XXX
نجود
اما عن اعتذاري من الجامعه فكانت لاسباب شخصيه مااحب
اقولها لاحد ...
احب عصير
منيرة " بلقافه " : المانجا موووو ؟؟
طنشتها نجود وكملت : المانجا .. والجوافه ..
احب طبخ امي بكل انواعه بدون استثناء ..
افضل لبس التنانير اكثر من البنطال ..
اكثر الالوان اللي احبها
منير " تلقفت مرة ثانيه " : اكيد البنفسجي لانك ذبحتينا فيه ..
نجود : منيرة عساااكي الماحي قولي اااامين ..
وراااك ماتتركين اللقافه عنك .. قلنا لك ابدئي قلت شمعنى
انتم .. والحين يوم تكلمنا تليقفتي ..
اعووذ بالله من شررك ..
منيرة : وجعععع نجووود لا تدعين علي .. اففف خلص سكت
هااا " وحطت ايدها على فمها " ..
لفت نجود وجهها علي ..
ايه مشاعل وين وصـ...
جرت عندي .. : مشاعل شفييك ؟؟؟
مشاعل : ......... لاجواب .. وعيوني مغمضه مو قادرة افتحهاا ..
منيرة " بخووف " : مشاعل الله يوفقك تكلمي قولي أي شئ ..
فتحت عيني شوي شوي ..
XXX
مشاعل :
مافيني شئ بس شويت ارهاق ..
نجود : شلوون مافيك شئ وانتي جبينك كله عرق ..
منيرة : تحسين بكتمه .. مخنوقه , انتي معك ربو ..
نجود "بضيق" : منيييييييييييرة اتركي عنك الاستهبال ... مب
وقته ..
مشاعل : لا تخافي شويت ارهاق بس بروح انسدح شويه
وارتاح ..
وقفت بصعوبه واحس نفسي بترنح .. بس جاهدت مااحب ابين
ضعفي لاحد ..
مشيت كم خطووة بغيت اطيح .. لكن تمالكت نفسي لاني
حاسه فيهم يراقبوني ..
مشيت الى الباب وفتحته .. واتسندت عليه بظهري .. شوي
شوي نزلت بالارض وانا ظهري عالباب ..
وعيني مغمضة ..
وانا اناجي ربي بقلبي بدون كلمة بلساني ..
آآآآآآآآآآآآآآآه يامن شكيته همي .. ربي الشكوى لغيرك مذله ..
عمري ماشكيت سواك وعمري ماطلبت غير رضاك .. يارحيم يارحيم ..
حبيبي فداك الروح يااغلا الروووح .. ربي ,, حبيبي ,, مالي غيرك ..
صدق قولك وان شكرتم لازيدنكم .. وانا بشكرك لين موتي ..
يارحمن يارحيم..
" وانا افتح عيني واطالع جهة قلبي " شسوي بهذا اللي مايفهم ..
اللهم لا تلمني بماتملك ولا املك ..
الحمد لله ,, الحمدلله ,, الحمد لله ,,
فتحت عيني للمرة الثانيه على صوت الاذان ..
توجهت عزكم الله للحمام و توضيت ..
صليت العصر .. ودعيت ربي ..
استغفرته ,, حمدته ,, كبرته ,, سبحته ,,
شلت شرشف الصلاة ..
وقمت بصعوبه وتوجهت لسريري بدون مااغير لبس حطيت راسي عالمخده ..
وانا اشم ريحة عطر رجالي جذابه ..
ابتسمت ونمت بعمق ..
^^^^^
^^^^^
^^^^^
^^^^^
^^^^^
^^^^^
^^^^^
^^^^^
^^^^^
^^^^^
^^^^^
^^^^^
^^^^^
^^^^^
^^^^^
^^^^^
^^^^^
^^^^^
^^^^^
^^^^^
^^^^^
^^^^^
^^^^^
^^^^^
: شعوله قومي ياقلبي .. ترى فات عليك صلاة المغرب ..
وان ماصحيتي الحين بيفوت عليك صلاة العشاء ..
فتحت عيني ببطء .. ابتسمت ..
XXX
مشاعل : انا بحلم ولا علم ..
انا تزوجت ,, وبالقصيم ,, وانتي نجود .. موو؟؟
نجود : لا .. انتي عزباء ,, وبالشرقية ,, وانا عفريت " سوت حركات بيدينها وبعيونها كأنها عفريت "
مشاعل : وجعع نجود بلا هالحركات ..
نجود : هههههههه زين خلص نسيت انك رقيقة ..
مشاعل : ممكن تفارقيني ياقمر..
نجود : هااااااااو مصدقه عمرك انتي , بمشيها لك لانك عرووس ..
بس هااا لا عاد اسمعك تعيدينهاا ..
مشاعل " بدلع": نجوووووود ..
نجوود : ياويل حالك ياااخوي بتذوبك هالبنت ..
مشاعل " بضحكه وحيا رحت الحمام عزكم الله توضيت .. ولما خرجت مالقيت نجود .. "
صليت المغرب قضى مع العشاء ..
XXX
مشاعل
اشتقت لكم يالرباعي المرح ..
ياترى كيف دانه دحين ؟؟
رواء ايش بيصير عليكي ؟؟؟
شيخه بتتحملي مسئوليتهم ولا كيف ؟؟
آآآآه ياماجد انت اكثر انسان مشتاقه له ..
نفسي اتصل عليهم واطمن بس ماقدر كيف بقول لماما ونجود .. انكسف والله
<<<< مشاعل تركت جوالها ببيتها بجدة ..
رفعت ايدي اطلب ربي .. يارحيم ارحم دانه مالها غيرك ابوها مو فاضي لها ولا حتى امها ..
ربي .. انا خايفه عليها .. وانا ادري انك ارحم مني عليها ..
فأرحمها ياكريم ..
دق الباب .. فتحته ..
منيرة ونجود " مبتسمات"..
نجود : يالله البسي عباتك ولحقينا بسرررعه ..
مشاعل : على فين ؟؟
منيرة "تستخف دمها " : على وين يعني .. اكيد جده ببيت هلك ..
مشاعل " حمر وجهها وغدا فراوله على طماط "
مشاعل " بعد كلام منورة حسيت جسمي سخن .. خفت ارجع لاهلي .. <<< ولا امانه
عليكم وحدة ظروفها مثل ظروف مشاعل تخاف ترجع لاهلها انا لو منها كان طرت وناسة .. ماعلينا ..
عدنــــا ..
مشاعل "بهدؤ" : ماسمعت ..
نجود : اتركيك من الخبله .. قومي لبسي عباتك ترى فهد مايستنى ..
مشاعل : على فين ؟؟
منيرة : بنروح السوبر ماركت شوي نتسوق .. بكرا ابوي مسوي عزيمة با لمزرعة على شرفك ..
مشاعل "براحه " : بس انا مو محتاجه شئ , انتم روحوا .. انا بقعد مع ماما ..
نجود : شعوووله ,, حرام عليك الحين متعنين لاجلك وبالنهايه ماتبين تروحين ..
منيرة : مب كيفيك .. يالله بلادلع بنات ..
مشاعل : طيب بستأذن من ماما ..
منيرة : تدري .. قلنا لهاا ..
مشاعل : طيب اسلم عليها والحقكم ..
لبست عبايتي ورحتى سلمت على ماما واستأذنت من بابا و خرجت ..
شفت السيارة برا .. هي نفسها اللي خذتنا من المطار ..
ركبت وراء نجود ومنيرة وراء فهد خالها ..
حركت السيارة .. وكان معظم الكلامم لمنيرة ونجود ..
وقف فهد السيارة نزلنا كلنا ..
فهد : نجود سبقوني وبحصلكم بس بوقف السيارة واجي .. زين .
نجود :زين ..
قعدنا حوالي الساعه نتسوق ..
طبعا الاخت نجود ومنيرة مابقوا (خلوا) شئ الا اخذووه .. طبعا هذي مبالغه مني بس شسووي هم وعفشهم اللي اخذينه ..
ولزموا علي اخذ اللي ابغاه .. بس انا ماكنت ابغى شئ ..
منيرة : مشاعل لا تستحين خذي اللي تبيه ..
مشاعل : شكرااا بس ماابغى شئ ..
نجود : مشاعل قلبي لزوم السهرة ..
بعد اصرارهم اخذت لي موسي بالفراوله .. وقرطاسين اندومي ..
فهد"بملل" : هاا بنات خلصتم ولا باقي ..
نجود : خلص ..
توجهنا كلنا للمحاسب طبعا حاسبوا هم وبالنهايه انا لاني ماخذت شئ غير الموسي و الاندومي ..
لماجا علي الدور فتحت شنطتي وناولت الرجال المبلغ ..
الا اسمع صوت هادي: انا اللي بحاسب ..
مشاعل " ببراءه " : بس هذي اشيائي ..
فهد"بغيظ مكتوم" : وانا الرجال ولا مهب مملي عينتس يااا خضيريه ..
مشاعل : مو فاهمة شئ , عموما انا بدفع عن نفسي ..
فهد بحدة واضحه سمعها منيرة ونجود والمحاسب : اذا تحسبين اني مثل رجالكم مخنثين
ماعندهم غيره على اهلهم فانتي غلطانه ..
نجود : فهد حدك ..مارضى على مشاعل ..
فهد"يكلم نجود" : ماتسمعين وش تقول .. ولا هذي سوايا بنت ناس متربيه ..
" وبهمس سمعته مشاعل " : العبايه عالكتف ,,
والعيون يطالعها الرايح والجاي ماكأن لك زوج ..
مدري شلي بلانا فيك .. لوما امي كان الحين ماشفنا اشكالك ..
مشاعل : مااسمحلك تغلط علي دام انا ماغلط عليك ..
واذا غلط بحقك حاسبني .. بس لا تغلط بأهلي ..
قاطعها فهد بهمس :الحمد لله والشكر مهب مثل ابوك اللي باعك لنا ..
XXX
رن السككوت ...
وبكل هدؤ اخذت الموسي والاندومي وقدام الجميع رجعته لمكانه بالبراد اما الاندومي فحطيته بمكان ثاني ..
وخرجت بهدؤ من السوبر ماركت .. انتظرت برا .. وماهي الا ثواني ..
ونجود ومنيرة معايا برا .. باين عليهم الاحراج .. بس انا مااعطيتهم مجال يكلموني ..
ركبنا السيارة .. وكان الجو مشحون من ناحيتهم هم وهذا واضح من صوت انفاسهم ..
الا مشاعل هي الوحيده اللي كانت هادئه وصوت تنفسها طبيعي مايدل على توتر بالعكس ..
يدل على الراحه وهذا اللي زاد قهر فهد اللي كان واضح بسواقته السريعه ..
لا نجود ولا منيرة تكلمواا ..
وصلنا البيت بوقت قصير .. اول مااوقف السيارة .. بكل هدؤ خرجت ..
توجهت للباب و دخلت .. وانا بأعلى الدرج احس احد يركض .. بس مااهتميت ..
دقيت على غرفة ماما وبابا ..
ماما : ادخل ..
مشاعل " دخلت وسكرت الباب وراي .. سلمت على ماما بابتسامه هادئه ..
مشاعل "بابتسامه " :ها ماما .. شربتي دواكي ولا لسى ؟؟
ماما : والله يابنيتي باقي ماخذته .. الساعه كم الحين ؟؟
مشاعل : 10 .. ليش متى الدواء ؟؟
ماما : الساعه 9 .. نسيت مااخذته ..
مشاعل : صار خير بس ثاني مرة لا عاد تنسيه ..
انفتح الباب ..
ماطالعت كان ظهري عالباب و العبايه علي والطرحه على راسي ..
لكن وجهي مكشوف عشان كذا مالتفت .. الى ان قالت ماما
: حياك يمه .. شفيه وجهك صاير احمر ..
منيرة "بتوتر" : هاا لا ولاشئ بس كنت اركض بالدرج ..
شلوونك جدتي ؟؟
مشاعل ساكته وظهرها على منيرة ..
ماما: الحمد لله يايمه نشكره ونحمده ..
الا ووين نجود .. ابيها تعطني الدواء ..
مشاعل : وانا يا ماما فين رحت انا بعطيكي ..
وسألتها وين الدواء اشرت لي عالكومدينه اللي بجنب السرير ..
صبيت لها مويه وناولتها لفمها ..
مشاعل : بتنامي ماما ؟؟
ماما : ايه يايمه احس بخمول .. بريح شوي ..
مشاعل " بإبتسامه " : ان شاء الله .. اذا بغيتي شئ .. اطلبيني و بكون بثواني عندك ..
نزلت المخده وظبطها وغطيت ماما .. وقلت لها تصبحي على خير يااحلى قمر ..
مشيت وراسي مرفوع شامخ زي عادتي انا كنت و مازلت مهما صار ومهما يصير .. شامخة ..
كنت ببيت اهلي رغم كل شئ ارفع راسي بينهم .. انضربت من ماما .. انسبيت ..
لكن راسي دايما مرفوع .. لا همني الضرب ولا حتى الشتم .. اقوم اضعف دحين ..
ومن كلام شخص مايعرفني .. شخص مايدري عني الا من ساعات ..
ماهمني نظرته لي .. بس اللي اثر فيني هو نظرته لأهلي .. وكأنهم استغلاليين ..ماعندهم مبدء
نظرته لأصلي كأننا حثالة المجتمع السعوودي .. ليش يعني ..
كلنا بشر .. كلنا خلق الله .. كلنا مسلمين .. نعبد واحد احد ..
يعني رجال الحضر مو رجال .. ورجال البدو رجال ..
بنات الحضر فاسخات .. لعوبات .. مافيهم حيا ..
وبنات البدو هم الحشمة و الرزانه والخجل خجل العذارى ..
انا مااعترض على شئ انا اقول فيه الطيب ( الزين ) بالجنسين .. وفيه البطال ( الشين ) ..
ليش هالعنصريه .. نحنا بالقرن ال21 .. ومازال التفكير تفكر ناس بالعصر الحجري ..
بس ماما ام نجود وبابا ابو نجود .. ماحسسوني بهالتفرقه وهالعنصريه ..
ولا حتى جود و منورة .. اذا ليش فهد .. احسه حاقد علي من قبل لا يشوفني ..
الله يسامحه .. الله يسامحه .. المسامح كريم وربي اكرم ..
كنت بغرفتي اراجع احداث يومي ..
دق الباب بعد مارجعنا بنص ساعه ..
فتحت الباب لاني دايما اقفله بالمفتاح ..
كانت منيرة وهي تطالعني بخجل وتوتر ..
حاولت اخفف عنها توترها .. بإبتسامة .. : تفضلي .. الغرفه غرفتك ..
ابتسمت منيره : يسلموو يالغلا ..
جلست على السرير وانا جلست عالكرسي ..
سكتنا ثواني صارت دقايق .. بعدها حاولت اكسر الصمت
لاني حبيت منورة ومابغيت انها تنحرج مني ..
مشاعل : منورة قلبي ووين نجود ؟؟ هذا وهي قايله سهرة وحركات ..
اذا البخيله احتفظت بالاشياء لنفسها احسن لي ارووح انام ..
منيرة "بان عليها شوية راحه "
مشاعل : منووورة بسم عليكي فيكي شئ لا يكون مس شيطاني ولا شئ ..
منورة "شهقه" : مس بعينيك ... اعوذ برب الفلق .. " ونفخت على نفسها "..
مشاعل وانا ميته ضحك عليها ..: ههههههههههههههههه
ماتخيل منورة ماتضحك او حتى خجلانه مني ..
منورة "بجديه تضحك " : مشاعل .. آســـفه على اللي صار و أمسحيها بوجهي ..
مشاعل " بعبط مقصود " : وايش اللي صار ؟؟
منورة " تطالع بنص عين " : سلامتك ماصار شئ بس اللي صار ارتفاع بضغطي ..
وحرارة مرتفعه هذا بالنسبه للاخت نجود .. غير الاحراج اللي مالي ووجيهنا ..
غير قلة احترام خالي اللي طيحت بوجيهنا .. هذا كله بجنب .. وهدؤك لهاساعه بجنب ..
منورة : ماتوقعتك بتكونين بهالهدؤ والرزانه ..
بصراحه قلت يمكن بتصيح هذا اذا ماا تركتينا بأول طيارة على جدة ..
بس الحق لله طلعتي بنت رجال .. وعاقله .. ومهب مدلعه لدرجة عدم المسئوليه ..
و أفتخر فيك كزوجه لخالي و قريبه لنا .. وصديقه لي " قالت هالكلام بطريقة فكاهية " ..
مشاعل : شكرااا عالغزل .. وقولي لنجود ادري انها منحرجه مني ..
بس هي مالها ذنب وماصار الا الخير .. عادي ..
منورة : شدراك انها منحرجه و...
مشاعل : من خلال معرفتي فيها اقدر اقول هالشئ ..
منورة " بخبث " : شرأيك نطب عليها بغرفتها ..
مشاعل "بضحكه " : طيب يااام الافكار ..
دخلنا على نجود وهي مغمضه عيونها وراسها عالمخده ..
رضيناها رغم ان انا اللي يبيلي مراضاه ..
وقعدنا نسولف الى الساعه 11ونص و بعدها كل واحد راح غرفته
ونمنا بسلام ..
الجزء الخامس
الفصل الأول
( تـــــــعـــــــ تـــعـــرف ـــــــــــارف ")
( .. كل ماجيت أبطرد صورتك من خيالي...شفتها في منامي تبتسم كل ليلة ..)
ترررررررررن .. ترررررررررررن ..
: همممم .. " تفتح عينيها بكسل ناعم .. " توجهت للحمام وانتم بكرامة توضت ... فرشت سجادتي ونا مدري اذا اذن
ولا لاء .. صليت ركعتين قيام الليل .. مثل عادتي .. جلست انتظر ..
: دبااااا .. دباااا .. يالله عاد .. شفييك ... والله مشغوول لراسي .. حتى غداء ماتغديت .. وعشاء ماتعشيت ..
والحين الساعه 3 الصبح وانا على لحم بطني .. اول ماشفت رسالتك ظنيتيك مشتاقه اتريك شينه ..
وكلامك اشين منك يالشينه ..
مشاعل : ..... " لاجواااب "
: عيوني ... عمري ... حياتي ... أحـــــــــــــــــبـــــكــــ ..
: تحبيني ؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟
؟؟؟؟
؟؟؟؟
؟؟؟؟
؟؟؟؟
مشاعل :
أحبك حقاً ..
ولا تسألني لماذا أحبُ؟
وكيف أحبُ؟
فهل يُسألُ الغيثُ كيف انهمرْ؟
وكيف أفاقتْ زهورُ الربيعِ ..
وكيف شذاها الزكيُّ انتشرْ؟
أحبك أنت ..
لأنك انت .. ..
فأنت النسائمُ وقتَ السَحَرْ
وأنت الندى فوقَ خدِّ الزهرْ
وأنتِ الرياضُ..
بثوبِ المطرْ
بعطرِ المطرْ
بنقر المطرْ
نجود : منتي بهينه ... اتريك تشعرين ومن وراي .. هااا ؟؟ اعترفي ..
مشاعل " نقرزت من صوت نجود رغم انه واطي بس كنت وحدي بالغرفه ماتوقعت انها تدخل ..بخجل من ذكرياتي اللي اعتبرها
بلحظه خيانه ... وأنا اكثر ما أكره بالدنيا فهو الخيانه "
مشاعل "بصوت واطي": أأأســفه ..
نجود : وشوووو ؟؟ " ماسمعت "
مشاعل "براحه انها ماسمعتني ضنيت انها قرأت افكاري <<< من جد البنت صايره هبله لوول
ولا شئ .. ايش اللي مصحيكي ؟؟
نجود : اولا صباح الخير , ثانياا سلامتك .. الحين بيأذن .. قلت اصحيك .. اثريك صاحيه قبل .. ولا مانمتي ..
مشاعل"تقلد نجود" :اولا الا نمت و قومت قبل شويه ,, ثانيا صباح الجلاديولاس ..
قاطعتني نجود : وشوووو ؟؟
مشاعل " بابتسامه " : صباح الجلاديولاس ..
نجود : وش يعني ؟؟
مشاعل : ابداا .. الجلاديولاس نوع من الازهار ريحته حلوووه وشكله احلى يستخدموه العرايس بمسكاتهم ..
وسعره غالي نوعاا ماا ..
نجود : احلى والله مرت اخوي مثقفه ..حركات .. زين بروح اصحي البلى اللي بغرفتي ..
مشاعل " بضحكه خفيفه " : حرااام عليكي نجود .. والله منوررة عسل ..
نجود : ادري بس احب العوزها ماتشوفينها لاصقه بحلقي 24 ساعه الحمد لله انك جيتي ... اقلها نتقاسم اليوم
انتي 12 ساعه وانا 12 ..
سمعنا صوت الاذان ...
مشاعل : طيب ياحلووة انت روحي صحي العسل .. وانا بصلي ..طيب ..
نجود : زين بس الفطور الساعه 8 ...
أومأت راسي بايجاب ..
طبعا خلصت صلاتي وقرأت قرآن " قعدت بيني وبين نفسي اقول لازم اراجع كل يوم جزء من القرآن عشان مانساه ..
على قول الاستاذه جزاها الله خير بالتحفيظ تقول .. حفظ القران مافي اسهل منه .. بس الاستمراريه على تذكره وعدم نسيانه صعب
.. خلصت وقمت بلبس احترت كل شئ مو عاجبني ليت الرباعي المرح معايا كان ماتعبت .. من جد انا بعدكم ولاشئ ..
صدق اللي قال :
يامن يعزّ علينا أن نفارقهم..
وجداننا كل شيء بعدكم عدم..
بالاخير استقريت و لبست فستان قطني كمه حيران ويبين الكتوف ويوصل اعلى نص الساق بشويه ..
ولبست عليه بوت من القماش لونه بني .. اما الفستان فلونه مثل لون الحليب والشاي بس على فاتح ..
عليه طبعه من الوسط صورة شفايف مكتوب فوقه every thing ok .. يمكن هذا يعبر عن مخيلتي رغم اني مو مطمنه ..
رحت غرفة نجود .. شفت منورة نايمة .. كان شكلهااا مررررة حلووو ..
مشاعل : منووورة ... منووورة .. قلبي قومي .. منووورة .. ياربي .. منورة ...
نجود كانت خارجه من الحمام .. : هااااااااو وش ذا الزين .. بتغطين علينااا ..
مشاعل : نجود شوفي منورة لي ساعه اقوم فيها الدبااا مو راضيه تقووم ..
نجود : ياقلبي هذي ماينفع معها النعووومه .. هذي مايبيلها الا الخشوونه .. اوريك فيهااا ..
وراحت عزكم الله الحمام وجابت شوية مويه ( ماي ) بيدها وقربت من نجوود .. وصرخت بإذنهااا :
ملقوووووووووووووووووووووووووووووفـــه .. بعدها رمت المويه على وجهها بعد مافاقت مفجوووعه من نومهاا ..
استوعبت منورة بعد ماجرينا انا ونجود على غرفتي .. ونحنا نضحك .. وهي مدري ايش تقوول ..
نجود : شعوله بتنزلين كيذا ...
مشاعل : انحرجت " : لا ... كنت بقولك اني مااقدر انزل ..
نجود : ليشش ؟؟
مشاعل : بصراحه ماعندي جلابيه ولا شئ طويل الا بناطيل حتى تنانيري الطويله مفتحه وفيها فتحات ..
نجود : مااقصد شئ شعوله لا تفهميني غلط .. شرايك اعطيك من عندي جلابيه شحلاتها .. وجديدة بعد..
مشاعل " ياربي الله يهديكم يااشيخوووه انتي ودانه .. ولا هذي حركات ماخليتم شئ محشم .. ": طيب ..
نجوود : شطووورة .. يالله معاي ... ورحنا غرفة نجود بحذر من منورة .. اللي كانت بالحمام ..
وعطتني الجلابيه رحت غرفتي ولبستها ... كانت حلووة .. وطقمت معاها اكسسوار خفيف .. رحنا غرفة الاكل وكانوا ماما وبابا فيه ..
فطرنا ... وقالنا بابا ساعه ونكون جاهزين عشان نوصل قبل الكل .. لان فيه ناس جاايين من الشرقيه واللي جاي من الرياض ..
فلازم نكون بالاستقبال …..
( اذا انا العين فأنتي الحاجب .. وذيك الرمووش ..)
كل واحد رايح غرفته ... رجعت رحت لغرفة نجود وطقيت الباب ..
طقطق .. منيرررة : دخلي مرت خالي ..
مشاعل : ايش دراكي انه انا ؟؟؟
منيرة : محد بيطق بهالنعوومه الا انتي .. وبعدين تعالي هنيه مااقلتي ان ماعندك ثيابٍ ساتره ..
وراك اشوف ثيابك ساتره شحلاتهااا .. تكذبين علي ...
نجود "بخبث " : الحين هالثياب حلووة ... تدرين انها لي وانا عطيتها لشعوله ..
منيرة " تسووي ذكيه " : اها وانا اقول الثياب مب ذاك الزود اللي محلينهااا القمر اللي لا بستنه ..
مشاعل : ههههههههه .. طيب ياااذكيه ..
جوود بنجلس بالمزرعه لليل ونرجع ولا كيف ؟؟
منيرة "بلقافه " : لا بنام هناك ..
نجود "بنص عين " : منيرة .. ماتتركين عنك اللقافه .. يالملقوفه ..
منيره : اووووف شقلت سألت وجاوبتها ..
مشاعل : بنات ... ترى بابا قال ساعه .. "قلتها وانا ماشيه " ..
طبعا جهزت اشياتي اللي احتاجها ليومين .. احتياط للظروف ..
ولبست عبايتي رحت لغرفة نجود و الباب كان مفتوح دخلت كانوا بيقفلوا شنطهم ..
مشاعل : المزرعه بعيده ؟؟
منيرة : بيأخذ ساعه عبال نوصلها ..
الخدامه : ماما نجود هزا (هذا) بابا كبير كلام انزل تهت (تحت) ..
نجود : زين الحين نازلين انت روحي بنلحقك ..
نزلت الشغاله ونحنا بعدها ركبنا السيارة ..الشغالات مع فهد ونحنا مع بابا ..
وقفنا عند محطه واشترينا شوية اغراض .. شيبس وعصيرات وشوكولاته .. لزوم السهررة على قول منورة ..
ووصلنا .. وياسلام لما وصلنااا .. شئ رائع .. بجده اكثر شئ كنا نروح كباين ولا استراحات ,,جلسات .. أشياء كيذا .
خبركم ماعندنا مزارع .. غير بحر و احلى بحر.. بصراحه تمنيت اشووف مزرعه هنا بالسعووديه ماغير اشوف
المزارع ياكثرها ببلاد برى .. صحيح اني شفت بالطايف مزارع بس شفتها من بعيد مو من قريب ..
الحمد لله .. والله مزارعنا حلى من اللي عندهم ... بكثيير ..
بعد ماوقفت السيارة اخذتني منيرة بسرعه ..
منيرة : شوشو .. تعالي اراويك المزرعه .. ومسكتني مع يدي وتجرني ..
مشاعل : منوورة .. يدي بشويش ( شوي شوي ) بتنخلع .. وبعدين مية مرة وانا اقوولك لا تقولي شوشو يعني انتي ماعندك غير
شوشو ومرت خالي ..
منيرة : خلص ولا تزعلين اختاري ياشوشو يامرت خااااااااااالي .. خخخخخخخخ
مشاعل :: اوووف .. منورة والله يدي توجعني ..
قاطعتنا نجود وهي تلهث من الجري و مسكتني مع يدي اليسار لان منورة ماسكة اليمين ..
وجرتني جوود لعندها وتقول : الحين ادري فيك يالغووله تبين تورينها اصيل قبل لا اوريها .. حركاتك مكشووفه ..
مشاعل " محتارة منهم مو فاهمه عن ايش يتكلمو " ..
منورة "بقهر": نجووودووه .. هاتي مشاعل " مسكتني مع يدي مرة ثانيه تجرني لها " ..
مشااعل : اااي ..
نجود "بغيظ" : عسااكي الكسر قولي اامين تحسبين البنيه مثلك غوله .. مالت عليك .. فكيها ..
منورة : انا اخذتها قبلك .. وهي من حقي .. يالله اقول ضفي وجهك .. شوشو ماتروح الا معي " والتفت لي " .. بتمشين معي صح
؟؟
مشاعل " ويدي صارت تألمني .. بهمس":اللهم طولك يارووح ..
نجود : مسكينه شعوله مهيب قادره تقول ادري فيها تبيني انا .. يالله عاد ياللزقه .. انقلعي ماتروح الا معي ..
مشاعل " وراسي بينفجر " : بناااااااااات .. الله يخليكم .. راسي صدع .. بروح معاكم الاثنين ..
منورة : لااا معاي انا وسحبتني لها ومشينا .. جات جود تقول"وهي تسحبني" :
تضنين اني بستسلم .. لا ياعيوني ماتعرفيني .. شعووله ماتروح الا معي .. وبعدين انا اولى فيهاا نسيتي انها مرت اخووي ..
منورة : وعلى مااظن انها مرت خالي ..
نجود : شعوله .. شوفي انا بسألك وانتي قولي .. بس قبل ماسأل بقولك انك عيوني .. بتجين معي ولا لاء ؟؟
منورة : شعوله وانا بعد انتي عيوني .. بتجين معي انا صح ؟؟
نجود " بإستهزاء ": ياشين التقلييييد
مشاعل : اذا انا العين فأنتي الحاجب "قصدت نجود .. وذيك الرمش " وهنا قصدت منيرة" .."
نجود : شفتي شلون تحبني انا اكثر ماشفتيها شقالت ..
منيرة : وانا بعد سمعتها تقول اني الرمش .. معناه انا ..
: لا انتي ولا هي ... شعوله بتجي معي انا ....
( ..كل الكلام اللي ابي اقوله راح لما شفتكـ ..)
^
^
^
^
^
^
^
^
^
عاد هنا وانا رجلي اتحجرت مو قادره امشي .. واحد رجال لابس ثوب ومتلثم بشماغ احمر وعليه جسم ولا جسم بنت من قوامه ..
وبصوت حسيت به بحه حلووه لو كان بنت كان احسن .. طبعاا انا بعد مااستوعبت اتخبيت وراء نجوود ..
وهنا الثلاثه نجود ومنورة والفارس الملثم .. يضحكوااا بصووت عالي .. استغربت الوضع ..
بعدين حسيت بشئ غريب .. رفعت راسي الي مخبيته ..
وتوجهت للفارس الملثم .. وشلت عنه اللثمه .. وهنا كانت الطامه .. "فتحت فمي "
نجوود " بضحكه " : ماالت عليك شعوووله ينضحك عليك بسهوله ..
منيرة : ولا انا اوريك قبل لا انا قبل .. وربي شكلنا يضحك وحنا نتضارب عليك ..
مشاعل : والله العظيم مو فاهمه ولا شئ ..
نجود ومنيرة والفارس الملثم يناظروا بعض .. ههههههههههههههههههه ..
ومن كثر الضحك منيرة قعدت بالارض ..
مشاعل : افففففففففف .. لما تخلصوا ضحك .. كلمووني .. " وجيت ماشيه .. اللي مسكتني .."
: مشاعل لا تزعلين .. تراهم كذا وانا بعد .. دامهم اهملوا تعريفي لك .. بعرف عن نفسي ..
شالت الشماغ من راسها .. انا اصيل بنت حمدان اخو زوجك .. وحياك ياقمر " وهي تغمز لي " بعايلة الــ... الاجاويد ..
مشاعل " جيت بعرف عن نفسي .. بس ايش بقول .. اقول اني مشاعل فهد الــ ... زوجة اخوكم اللي مااعرف اسمه احسن لي
انطم .. على قولة القايل .. قل خيراا او اسكت ..
"ابتسمت " مشاعل : دحين الاختين يضاربوا عشان من الاول اللي يوريني اصيل .. والله انكم مخفه ..
نجود : نحنا كنا بنوريك شئ ثاني ..
ومثل العاده منيرة بلقافه : كنا بنوريك هالفارس شلون يمتطي الخيل .. لكن كله بسبت هالخبله نجوود ..
نجود : لا والله حلفي .. انا الخبله .. عاد انتي عاقله .. مافي اجن منك ..
مشاعل : يااااساااتر .. دحين ممكن تسكتواا .. اففف
مشاعل " التفت لي اصيل " : دحين انتي كيف قدرتي تستحملي هالاثنين كل سنين عمرك ..
اصيل " بفجعه " : اعوووووووذ باله انا استحملهم .. عز الله مالقيتني هني .. بتلاقيني بمصحه عقليه ..
ولا هذولي " تقصد جود و منورة " .. احد يتحملهم .. والله اتحمل اخواني الصغارر ولا هم ..
مشاعل : هههههههههههه .. حتى اصيل مو متحملتكم ..
نجود " بزعل " : الحين حنا محد بيتحملنا ... حتى انتي شعووله وانا اقوول شعوله لو جت اسوي واسوي اثريك مثلهم ..
منيرة " تقلد جود " : وانا بعد من كثر مانجود تحكي لي عنك وعن اخلاقك وشكلك .. قلت والله اني بروح معهم واخطبك بنفسي
هذا وانا فرحانه واخطط اني انتشلك من نجود ..
هنا نجود بققت عينها : الحين بتأخذين مشاعل مني ..يالحمارة .. والله لو ايش ماتاخذينهاا ..
" بلحظه خفت انهم زعلوا صدق .. بس مسرع مودهم ماتحول .. والله هالبنتين مااافي احلى منهم .. يضحكو بثواني ويتناقرو
بثواني .. ويتراضو بثواني .. الله يخليهم لبعض .. تذكرت دانه و شيخه .. الله يخليهم لي ..
اصيل : لا تأخذين بخاطرك تراهم يطنزون ادري فيهم ..
مشاعل : مين قال اني ازعل منهم .. هذولا لو انحطوا عالجرح يطيب ..
اصيل : اجل شفيك حزينه .. " هنا حسيت كأني اتكشفت " ..
مشاعل : ابدا مين قال ؟؟ ..>>> ياشين التصريفه ..
اصيل : محد بس شفت كلام بعيونك .. قلت يمكن ... " طبعاا هذا كله وانا و اصيل مشينا للبيت وتركنا الاثنين .. "
مشاعل " بابتسامه مشرقه " : تفهمي بكلام العيون ؟؟
اصيل : مااقول خبيره .. تقدرين تقولين متمرسه ..
ناظرتها وهي بعد وضحكنااا ... اصيل : ياشين الفلسفه ..
دخلنا من باب خلفي .. حسيته مثل القبو .. او مخزن .. كان مظلم .. وغبار ..
اصيل : دخلي .. " دخلت اصيل .. وانا وراها استغربت الوضع .. كنت واقفه اطالع في اصيل وهي بركن الغرفه مدري ايش تدوور
مشاعل" وانا اكح من الغبار" : كح كح كححح ..اصيل بطولي .. ترى الغبار يكتمني ..
اصيل : اووه نسيت انك رقيقه .. اتحملي شووي بوريك شئ تشكريني عليه ..
مشاعل "استغربت كلامها ": طيب بسرعه ..
وبعدها جاتني اصيل وبيدها شئ مثل الملف كبير .. لحظه لا مو ملف .. "فتحت اللمبه" .. ايه هذا البوم ..
اصيل "وكأنها بتوريني مشروع يكسبني ذهب .. الله يستر منك يااصيل " : ميشوو بوريك شجرة العايله ..
خخخخخخخخ .. يازين الفلسفه .. اقصد بوريك صور العايله .. " وهي تغمز لي " وبوريك حبيب القلب ..
مشاعل : نعم " قلتها باستفهام "؟؟؟
اصيل "بضحكه " : لا تخافين مابعلم عليك ادري فيك ..
مشاعل : ايش اللي تدري عنه .. خبريني يمكن مدري..
اصيل : عمري لا تخبين .. اصلا مهب بس انتي اللي تحبينه كل بنات العايله يموتون فيه .. بس الفرق بينكم انه لك حلالك ..
اما هم فيموتون قهر.. والله لو انه مهب عمي والله مااخليه لك ولا لغيرك ..
مشاعل " باستفزاز" : ليش وش الفرق بينه وبين غيره ؟؟
اصيل " ببرأه ..مالاحظت استفزاز مشاعل .. شكلها مغرروومه بعمها " : الفرق ياقلبي .. انه واحد مافي مثله ..
وتتكلم برومانسيه .. عمي عذاااب .. نظرته تطيح الصقر من السمااا ..نظرته حااده فيهااا رزه وشقاااوة ..
وياحلو شقاوتها والله ماتحسينه الا صغير يوم يلعب معنا حنا البنات ..
مشاعل "باستفسار" : بنات ؟؟
اصيل : خخخخخخخخخخ تغارين هااا ؟؟ تغارين عليه .. ادري .. ويحق لك .. وتقولين وش الفرق .. اثريك مسووين ثقيله ..
ايه خليك كيذا ثقيله تراه مايحب الخفاف ..
زين بكمل لك .. كريم لدرجه ماتتصورينها .. والشجاعه مااقول صفه لا الشجاعه طبعه ..
وازين شئ انه فارس يمتطي الخيل بطريقه تخليك تناظرينه بشغف .. تدرين اني احيان اتمسكن معه لما يزورنا ..
ابيه يوديني الكليه .. خخخخخخخ ابي اتفاخر فيه قدام صديقاتي .. تدرين مرررة شقلت ..
مشاعل " بحذر " : ايش ؟؟؟
اصيل "بضحكه" قلت لهم خطيبي .. خخخخخخخخخ
مشاعل " والله اني ضنيت ان منوررة هي اللي شووي مخفه ..اتاري فيه اللي اخف الله يستر من هالعايله .."
مشاعل : اها ..
اصيل : شفيك ميشوو تراه عمي لا تخافين ماابأخذه منك بس بشرط تسلفيني هو بالاعياد ..خخخخخخخ
مشاعل : ولا يهمك قلبي .. خذيه لللابد .." والله مدريه كيف قلت هالكلام طلع مني عفويااا .. وندمت عليه يبيلي اثمن كلامي قبل لا
انطقه .. حسيتها تناظرني بطريقه غير .."
أصيل : ميشو انتي شفتي عمي ولا لاء؟؟
مشاعل " هنا حسيت باحراج .. بالله ايش بقول .. احسن اقول الصراحه " : لا ..
اصيل "براحه ومرح " : اجل بوريك هو عشان تعرفين ان كان كلامي صدق ولا لاء ..
فتحت الالبوم .. : شوفي هذاا جدي يوم كان شباب .. تحسينه يشبه عمي علي .. او ان عمي علي يشبه .. كلها وااحد مو؟؟
خخخخخخخخخ
وهذي جدتي .. " ابتسمت يوم شفت ماما .. ماشاء الله لا قوة الا بالله حلوووه الا قمر وانا اقول جود ومنورة وحتى اصايل طالعين
لمين .. القمر مايجيب الا قمر "..
وهذا ابوي حمدان .. حلوو موو ؟؟
" بصراحه كانت الصورة قديمه" : هو ملامحه رجوليه وتقاطيع وجهه شووي قاسيه ..
اصيل : ايه دووم انه صاارم .. حتى كلامه نادر ..
وهذا عمي فهد وهو صغير شوفيه شلوون ماسك عمي عزوز .. خخخخخخخخ ماسكه من سروااله .. فشيله أعمامي يضحكون
لا ولو تسمعين سوالفهم تموتين نفسك من الضحك ..
مشاعل " بقلبي .. هذا فهد حتى بصغره ماترك احد الا اذاه.. حسدتها .. ماشاء الله .. مو مثلنا .. الحمد لله "
كملت اصيل : شوفي شلوون عمي عزوز يطق عمتي فايزة .. والله انهم خبال ..
وهذا عمي عمر .. شوفي هو و عمي علي دووومهم وهم صغار يتهاوشون .. والحين مايتحملون يفارقون بعض ..
وهذا احمد اكبر من عمي فهد .. بصراحه يهبل ..لانه يحب البنات ...
شوفي شلوون عمي احمد يبوس راس عمتي حصه ..
اقول لك شئ ماتعلمين احد .. قربي .. " قربت " .. مدري ليه احس اني مااحب عمتي حصه ..
مشاعل " وانا مادخلت قلبي بس مااكرهها .. " .. : ليش .. سوت لك شئ ..
اصيل " بضيق " : دووم ماتعجبها ثيابي .. ولا شئ فيني الا تنتقده .. ولا منيرة ماتقدر عليها لان منيرة ماتسكت لهاا ..
وانا مقدر اقول شئ ..
مشاعل : ليش ؟؟
اصيل : اخاف من ابوي .. " وكأنها حست انها قالت اكثر من المطلوب فغيرت مسار كلامها " ..
زين .. شوفي هذي عمت ابووي حفصه اخت جدي .. وااايد حنوونه .. وبتحبينها اول ماتشوفينهاا ..
وهذي بعد عمة ابوي رقيه .. طيبه بس نادر ماتجي هم هاجروا للبحرين عشان زوجها شغله هناك بس تجي بين فترة وفترة
وعندها عيال وبنات .. بس اتركيك منهم .. لحظه ادور لك على صورة الحب .." تقصد عمها زوج مشاعل"
ايييييييييه هذا عمي مايحب يتصور كلش .. افففف .. حتى اني اطلب منه صورة مايعطيني .. واذا قلت له انا بصورك ..
مايرضى لو شنوو ؟؟ حاولت مرة اصورة هنا بالمزرعه .. تدرين شسوى فيني لما درى اني صورته جرى وراي البيت كله بالنهايه
طيحني انا وجوالي بالمسبح .." وكشرت " والله يااا صحت ذاك اليوم جوالي جديد واول جوال بحياتي ..
ولا جا صالحني .. وش يقول .. تستاهلين اللي جاك دامني مانعك وشووله تصورين ..
مشاعل : ههههههههههه هههههههه ... تستاهلي .. احد قلك صوري .. لقافه هي .. يااخي مايحب خليه على كيفه ..
اصيل "بنص عين " : بدافعين عنه .. اييه اكيد مو زوجك ..
مشاعل : لا والله ماتهوني عليا .. انتي كمان غاليه ..
اصيل "بابتسامه شاقه الحلق" : زيين زيين .. هذا كله لاجل الحب .. بوريك صورته .. انتي بعد ماتهونين ..
وقلبت بالصفحات ..
اصيل "بابتسامه غرور.. وفخر " : هذا هو عمي .. ورجلك ..
مشاعل " نزلت عيني اناظر الصورة و ...... "
/
/
/
انتهى الجزء