الفصل الثاني
(( خطبــــــــــــة ولا عالبــــــــال ... ))
((ما أسوأ ان تحيا كشماعة..يعلق عليها الآخرون أخطائهم ..ما أقسى أن يراك الناس مقوقعاً..فيفضلون صمتك ..وحدك ومعك دموعك ..وحين انتهت
السبل اصبحت الدموع جريمة !!!فلتحيا البشرية ..وليعش الكوكب في هدوء!!))
اخذت صينية العصير وانتظرت بالصاله الداخليه , كنت احسب الخمس دقايق وكأنها دهر ,, اففففففففف
واخيراا مابغت الساعه تمشي ,, سميت بالله و دخلت وانا رافعه راسي بثقه مثل ماطلبت مني ماما " وابتسامة رقيقه على شفايفها " ..
مشاعل " بصوتها الرقيق ": السلام عليكم ...
الحضور " وكانوا اربعة بصراحه ماركزت باشكالهم بس شكلهم اصحاب نعمه " : وعليكم السلام و رحمة الله وبركاته ..
" بدءت باليمين وناولتهم كاسات العصير , كنت حاسة بنظراتهم لي , ندمت اني لبست عاري , ليتني لبست محتشم , كلمة ياليت ماتعمر بيت "
حطيت الصينيه على الطاوله , وسلمت عليهم باليد, جلست قريب من ماما , وانا اطالع الارض .. عم السكوت .. بعدها سمعت
وحده تناديني ...
" بابتسامه ": مشاعل صح؟
مشاعل " بابتسامه جذابه تسرق نظر اللي حولها" أومأت بايجاب و قلت : هلا .
: شخبارك ؟؟
مشاعل : الحمد لله , كيفيك انتي ؟؟؟
: تمام بشوفتك ..
مشاعل : تسلمي ..
: اعرفك بنفسي انا منيرة بنت اخت العريس " وابتسمت ", وهذي وهي تأشر عاللي جنبها خالتي الكبيرة حمدة , وهذيك امي لولوه اصغر من خالتي
حمدة , والاخيرة خالتي عنود اصغر من امي, خالتي الرابعه نجود , اناديها نجود لانها بسني تربينا ويابعض , عندها امتحان ولا كان ودها تجي
, وجدتي تعبانه ماقدرت تجي ..
حمدة " بجديه " :الحين عرفتي عن نفسك , بعرف انتي العروس ولا شلون ..
منيرة " باحراج " : شفيك خالتي حنا جماعه ماحبيتها تضيع بينا ,,
مشاعل " كاتمة ضحكتها " : ابله حصه خليها على راحتها , " وانا اخاطب منيرة لانها عجبتني " خذي راحتك البيت بيتك , وانا اختك .
منيرة " بصدق" : تسلمي ياقلبي وقامت من جنبهم وجلست جنبي .
عنود : مشاعل انتي تخرجتي ما شاء الله ,,
مشاعل : ايوه ..
لولوه : تشتغلين ؟؟
مشاعل : ايوه ..
عنود : وش تشتغلين ؟؟
مشاعل : معيده تخصص نبات ,,
عنود : ماشاء الله ,, زين سمعنا انك بتكملين دراستك ..
مشاعل : ان شاء الله اذا ربي كتب لي اكملها بكملها ..
منيرة : وش بتتخصصين بالماجستير ؟؟
مشاعل : نباتات طبيه .
منيرة : ماشاء الله عليك , واضح عليك شاطره .
مشاعل " اكتفيت بابتسامه "
منيره " بصوت واطي " : والله وطلعتي يا خطيبت خالي شئ .
مشاعل " مسرع صرت خطيبه الله يستر لا يزوجوني اليوم " .
حمدة" بجديه تناظرني" : مشاعل ان شاء الله بتصيرين زوجة اخوي , سكتت شوي ... وكملت : , تعرفين الزواج استقرار.. طلبنا الوحيد تتركين
شغلك ..اخوي مايبي زوجته تشتغل , ويتشتت من مدينه لمدينه .. .."برتفع" غير انك خضيريه وحنا بدو , اعذريني بس هذا هو الواقع , وانتي
ماشاء الله عليك مب ناقصك شئ ولا اخوي بينقص عليك ..بيحطك بعيونه , واذا ماعليك امر ابي الجواب الحين ,,
مشاعل " مع كل كلمة تقولها(حصه) عقلي ما كان معايا .... تذكرت اني استخرت اكثر من مرة خلال يومين واكتر ... وبكل مرة كنت ارتاح رغم
الخوف اللي بقلبي ... بابا كان فرحان لما عرف اني موافقه مبدئيا ,,, وماما اول مرة حسيتها تهتم فيني لما خبرتها عن موافقتي بكت شفت الحنان
بعيونها و الفرحه ... يمكن لو تزوجت اتقرب من ماما اكثر .. وافرح بابا ..وياسر يشيلني من باله ,, " اكلم نفسي" بزواجك بتنحل مشاكل كثيره
جذبني كلامها و لهجتها ,,مادري ليش احس اني اعرفها ,, شعور غريب.. رفعت عيني وانا اطالع منيرة وكأني اشوف بعيونها امل اني اوافق ,
سرحت فيها,, حسيتت بالراحه وابتسمت ,, نطقت بعد صمت طال لفترة مو قصيرة " : هذي ماما قدامك وبابا موجود واللي يأمروني فيه
راضيه . مالي كلمه بعدهم ,, وطالعت منيرة " بحنان " وقلت .. استأذن ..
رحت لغرفتي توضيت,, قعدت اقراء قرآن...
دق الباب : شوووشوو تعالي تحت بابا يبغاكي بسرعه .
مشاعل " ضميت القران لصدري ابغى الامان" وهاني يناديني ....
نزلت اشوف بابا بالصاله , كان الكل موجود ...
وقفت مكاني جنب الكنبه .. وقف بابا وقال : مشاعل اتفقت مع الناس الملكه بكرا , و بعد بكرا بتسافري مع زوجك ,, مهرك 100000 ريال , بكرا
بيكون بحسابك , اعتبري نفسك بسفرة " يعني مسافرة" وخذي لكي كم قطعه تكفيكي اسبوع .. من هناك اتسوقي واللي نفسك تشتريه اشتريه ,,
وبيعملولك زواج في قصر مثلك متل أي بنت ..
ياسر: كيف تتزوج والتحليل ماقبل الزواج ماسوته ؟؟
بابا : مافاتني يابو العُريف .. انا عندي واسطه وهو كمان وبتتوقع اوراق التحاليل بثواني ..
هاني " بهدؤ" : ماتعتقد يا بابا اننا بنتسرع , يعني الدنيا ماهي طايرة , وبعدين هذي اول واكبر اخواتي يبغالها دبش (( حاجيات العروس)) , وشبكة
زيها زي أي بنت بجده ..
ماما : هاني لا تدخل نفسك في شئ مايعنيك , ابوك كلمته وحده .. هو عارف مصلحة مشاعل اكتر منك .. وهذي الرسميات مالها داعي اذا كانت اختك
مبسوطه وبعدين الرجال مابيقصر معاها بيسوي لها فرح .. اهم شئ تدعوا لها ..ام مشاعل تطالعها .. وانتي يامشاعل اتجهزي واذا ناقصك شئ بكرا
من الصباح بنروح السوق ونكملك اشياءك ..
رواء " بصدمه وانفعال " : يعني بتبيعوا بنتكم بـ 100000 ريال , اتوقعتك يابابا مو محتاج وجيبك مليان ,, وانتي " وهي تناظر ماما بحزن " من
زمان ادري انك ماتبغيها و بتصرفيها بس مو بالسرعه هذي , وانت ياياسر اعتقد انك مبسوط ومرتاح ,, الله لايديمها من راحه ,, وانت يا ها ني
يمكن احسنهم بس اجبن واحد فيهم , ماجد ارجل منكم كلــ...
طرااااااااااااااااااااااخ ...
بابا: لا تدخلي نفسك في اللي اكبر منك فااااااااااااهمه يالله بررررررى .
مشاعل " بابا يتكلم وكأن مويه باردة انكبت علي , ووراها سكاكين تطعن روحي ,, الدنيا تدور بعيني .. تمسكت بالكنبه , واستعدت قواي.. لهالدرجه
انا رخيصه .. 100000 ريال يا بابا .. هاني ليتك ماتكلمت كلامك زي عدمه ,, مشكووورة يارواء بس مسكينه انتي مااستاهل انك تدافعي
عني او حتى توقفي بطرفي لاني بكل سهوله ولا شئ ,, طالعتهم ببروود يذووب شمس .. فضلت الصمت يمكن الصمت ابلغ من الكلام ,, توجهت
لرواء ,, ومسكتها مع ايدها وتوجهنا لغرفتها وسكرت الباب وجلست جنبها ,
وقلت : رواء يابنت ماما وبابا انا مااستاهل تدافعي عني .. تراني شؤم خليكي بعيد واتفرجي ....
رواء"بأمل" : قوليلي بترفضي صح ؟؟
مشاعل : وليش ارفض ؟؟
رواء" بعدم تصديق" : من جدك ؟؟
مشاعل "بثقه": اكيد من جد , هذا زواج مو لعب .
رواء" تحاول اقناعي" : مشاعل لا تعاندي بتدمري حياتك بيدك ...
مشاعل "بصرامه" : اذا هذا يرضي ماما وبابا بكل سعة صدر راضيه ..
رواء " بعد ما فقدت الامل ": الله يوفقك ويكون فارس احلامك اللي تتمنيه , ويجعله باب السعاده في حياتك ..
مشاعل : اااامين
اذن المؤذن يعلن عن صلاة العشاء .. قلت بقلبي " صدق الحق " ....
تركتها ومشيت بكل كبرياء بقي لي ,,,
عكس المتوقع نمت ولاكأن شئ صار ,,
((لابسه فستان احمر له ذيل طويل .. بصحراء .. خايفه .. وحيدة .. لا انس ولا جن لا شجر ولا حيوان .. ماغير السراب والضياع ..
مشاعل "بخوف وضياع تصرخ" : باااااااابااا .. ماماااا .. هــاني .. ياسر .. رواء .. مـــــــااااجد .. دانـــه .. شيخــه.. تعالواا لا تسيبوني .. مالي غيركم
.. انا وحيدة بس اخاف الوحده ... .. وخيوط النهار تتلاشى ..... اشوف سراب شخص " الناس يشوفوا سراب ماء " وانا اشوف
سراب انسان بعييد ركضت له وانا اسحب وراي فستاني ..
"بيأس و هو بعيد ماشفت منه الا ظهره "مشاعل : ماغيرك ياسراب انسان رفيق لي .. بكون لك طول العمر بس لا تتركني لحالي
جاني صوت مو غريب صوت حبيب : بتصرين رفيقه لي روحي تحت الشجره والبسي ثيابك مالك غيري .. ركضت وكلي امل .. رحت عند الشجرة و
شفت ثياب زرقاء باليه لبستها بدون تردد وناظرت البعيد وهو يقرب ابتسمت .. مد لي يده يعطني شئ وانا مو قادرة اشوف ملامحه بالظلام ...)).
: صباح الخير .
مشاعل " بنعاس وملامح اللي قدامي مو قادرة احددها بسبب الصداع" : صباح النور ..
شيخه : صحيح اللي سمعته ؟؟؟
مشاعل " يعني اللي شفته كان حلم " بوعيها مع صداع خفيف .
شيخه "بجديه" : ماجاوبتيني ..
مشاعل " ماسكه راسي .. احس بصداعي يزيد " : ايش اللي سمعتووه؟؟
دانه : اليوم ملكتك وبكرا بتسافري مع زوجك ..
مشاعل " رفعت نظري .. طالعتهم .. ونقلت نظي لرواء اللي واقفه عند الباب اول ماللتقت عيوننا نزلت راسها " طنشتهم وتوجهت للدولاب وخرجت
منشفه وروب حمام واخذت كريماتي وانا بطريقي للحمام
مشاعل : راسي مصدع باخذ لي دش و ياليت تقولو لماريني تسوي لي كافيه لاتيه و ترتب الغرفه ..
بعدها بنتناقش .. تركتهم ..
خرجت من الحمام ومثل العاده دهنت كريم بجسمي ولبست بنطلون بيجي من الجلد .. بدي طرازان فيروزي وعليه تموجات بنيه .. حطيت غلوس
لحمي .. تعطرت .. نزلت الدرجات ورحت الحديقه .. كانت شيخه ودانه و شهد ورواء بالحديقه طالعتهم شفت الحزن التوتر والقلق على ملامحهم
.. ابتسمت في نفسي .. ادري محد بيفتقدني غيرهم .. الحمد لله في ناس يحبوني .. ماابغى ابين لهم ضيقي لهالموضوع ابغى ابين لهم اني مبسوطه
ولو عرفوا بالعكس بيقومو الدنيا حريقه .. حرام اعيشهم بهم .. لازم اقنعهم ..
مشاعل : بوووووووووووووووو ... ههههههههههههههههههههه
شيخه : هبله فجعتينا الله لا يفجع مسلم ...
دانه : مبسوطه ؟؟ ..
رواء " تطالعني باستغراب "
مشاعل " الابتسامه على شفاتي " : ايش رايك ؟؟؟
مشاعل " بفرحه مصطنعه " : يعني محد بارك لي ,, واننا كنت احسب انكم بتفرحوا لي ,, اول وحده فيكم بتزوج .. امممم .. ايش رايكم اجرب الزواج
واذا حلو اتزوجوا ..
دانه : انتي مو مغصوبه صح ؟؟
مشاعل : دانه قلبي انا كبيره وبالغه وعاقله محد يقدر يغصبني .. " باخر كلمه قلتها كنت اطالع شيخه .. انا متأكده انها مستحيل بتصدق .. بس بحاول
اقنعهم "
رواء : حرام عليكي لا تجنينيني .. انتي حلوووة والف واحد يتمناكي وكل بعد يومين يجيكي خطيب .. ايش معنى هذا اللي وافقوا عليه وانتي ساكته ..
ماعندك رأي ,, مشاعل كل البنات لما ينخطبوا يروحوا يدبشوا ويتسوقوا ويحسوا بمعنى الملكه من عربيت الزواج والحلاوة وغيره .. غير فستان
الملكه .. وفترة الخطوبه اللي بين الزواج والملكه .. لا تسوي نفسك مطيعة والدين وتهدمي حياتك .. ترى محد يستاهل ..
مشاعل " باابتسامه جذابه " : رواء ياقلبي مهما سوينا لماما وبابا مانوفي حقهم .. اللي يسمعك مايقول هذي عمرها 15 سنه .. وانا لما اسافر برتاح
لان عندي اخت عن مية رجال وبتنتبه على حالها وعلى ماجد انتم اكتر ناس قلقانه عليهم بس دحين مطمنه دام دانه وشيخه موجودين ...
شيخه : احنا موجودين مع بعض ندراي بعض .. بس انتي مين بيكون معاكي ويداريكي ..
مشاعل : معاي واحد احد يحميني ويداريني من كل شر..بعدين ربي انعم علي بزوج وان شاء الله يكون لي ظهر ..
.. سكتوا.. وشربت الكافي تبعي .. ناظرت الحديقه لانها اكثر شئ بيوحشني كانت معايا دايماا وحسستني بسعاده و رضا ...
دانه : ورد .. اليوم ملكتك واحنا بنحتفل ..
" ابتسمت " وقلت : ماله داعي خليكم معايا وانا مبسوطه ..
شيخه : اذا انتي ماتبغي احنا نبغى ..
رواء: مو بكيفيك .. كفايه انك بتتركينا ماتبغينا ننبسط ..
مشاعل : براحتكم ..
طلعت شيخه جوالها من شنطتها .. وبدءت اتصالاتها وابتعدت .. شوي و دانه نفس الشئ ماسكة جوالها وبعدت .. ورواء وراهم .. ورجعت وحيدة مثل
ماكنت ..بيني وبين نفسي " لا تكوني مأساويه مشاعل ترى الرب واحد والعمر واحد والحب واحد والزواج واحد ... باذن الله .. " .. وقفت اسقي
الزرع واخذت وقتي وانا املي عيني من شوفتها .. واستنشق عبيرها .. وانا اكلمها .. بشتقلك .. وبوست ورودي بكل حنان ورقه ..
دخلت البيت من باب المطبخ الخارجي المؤدي للحديقه .. واشوف ربشه .. شغالات خالاتي وحريم اخوالي وعماتي بالبيت .. معقول بس ساعه
ونص بالحديقه وهالجماعه كلهم بالبيت .. دخلت الصاله الداخليه .. كللللللللللللللللللللللوووووووووووووووووووووووووش. .اشتغلت الزغاريط
والتهاني " بابتسامه خجوله " بصراحه دوبني (توني) حسيت اني انخطبت .. سلمت عالجماعه .. ماكان الكل موجود بس نصهم والباقي بعد الظهر
وبعضهم اللي عنده التزامات بعد المغرب يوصلوا .. دورت بنظري على دانه وشيخه مالقيتهم وانتبهت لرواء .. اشرت لها .. جاتني ..
مشاعل : رواء فين البنات ؟؟
رواء : دحين كل الموجودين بنات ..
قاطعتها : رواء واللي يرحم امك بلا عباطه .. فين دانه وشيخه ؟؟
رواء : مادري عنهم بس قالوا بعد صلاة العصر تكوني جاهزة بيمـروا عليكي .. مشيت رواء بدون ماتسمع كلامي
" انقهرت من حركة رواء .. وانقهرت اكتر من حركة دانه وشيخه .. بكرا الصباح بسافر والحلوين بدل مايقعدوا معايا تركوني .. لكني ماالومهم اذا
اهلي ماشالوا همبي هما بيشيلووه .. ماكذبت ماما لما قالت " رواء اعقل مني" .. بدءت اشك بنفسي ..
: كلللللللللللللللللللوووووووووووووشي .. مبروووووووووك ياقمر..
مشاعل " بابتسامه" : الله يبارك فيكي ياحلى من القمر ..
رهف : الحين انتي قمر وانا احلى منك ,, تضحكين علي ..
مشاعل : ماعاش اللي يضحك عليكيكي ..
رهف " بفرح": والله فرحت لكي بقلبي ..
مشاعل : تسلمي ياعمري الله يخليكي لي..
رهف : تدري بغلاتك عندي , محد وقف جنبي مثل ماوقفتي معي يوم تطلقت .. كلهم تشمتوا فيني . وانتي كنتي سند الله يوفقك ويريح بالك ..
مشاعل : امين .. احلى دعوه .. ادعيلي يارهف .. دعوة المسلم لاخيه المسلم في ظهر الغيب مستجابه .
رهف: الانسان الطيب الدعوه تكون له بالسر والعلانيه .. الله يوفقك .
مشاعل : أمــــــــــين .
ام رهف " عمة مشاعل ": أمــــــــين.
ام رهف : مبروك .. منه المال ومنك العيال ..
مشاعل : عمتي للان ماصار شــ...
قاطعتنا رواء : مبروووك ورد ,, وصرتي متزوجه يااختي ..
فهمت ان رواء بتنقذني من الموقف المحرج اللي صار لي .. الناس اللي بالشرقيه وبمكه عرفوا اني تزوجت وانا دوبني ( توني – الان ) عرفت اني
متزوجه .. صحيح ان اليوم ملكتي .. بس ضنيت بعد المغرب بيملكوا ..
مشاعل : الله يبارك فيكي ..
قلت لرواء اني بستريح شوي بالغرفه وياليت محد يطلع لي الا هي وبس ..
اذن الظهر .. توضيت وصليت ... وقرأت قرآن .. دعيت الله انه يوفقني ويكتب لي السعاده .. ويرضيني باللي عندي .. وانا راضيه بالقليل ولا اطمع
بالكثير .. قفلت القرأن .. فتحت دولابي طلعت ملابسي الجديدة للي مالبستها مع بعض والقديمه اللي تنفع حطيتها بجنب .. اخذت البناطيل ,
البرمودا,,البديهات والقمصان والبلايز والبجايم .. والتنانير الطويله والقصيرة ... والملابس الداخليه وكل شئ حسيته ينفع ..
دورت بالدولاب اذا عندي شنطه كبيرة تكفي كل اللبس .. بصراحه ماابغى اخذ شنط كثيرة .. مالقيت شنطه كبيرة .. اكبر شنطي ولا تكفي لاقل من ربع
لبسي .. اتصلت على رواء : رواء تعالي فوق ابغاكي بسررعه ..
رواء : والله مشغوله ورد .. شويا ويجوا شيخه ودانه .. يالله باي.
مشاعل " تنرفزت من رواء " .
اكرمكم الله رحت لدولاب الجزم .. واخذت لي صنادل وجزم رياضيه وجزم عاديه والابوات .. قعدت امسحهم والمعهم ..
طق طق .. طق طق..طق طق .. " افففففففف شكلها رواء اوريها "
فتحت الباب : نعم .. كانت شغالة خالتي ام دانه ومعاها اكياس و وراها اكياس ,,
شيخه " تخاطب الشغاله ": ماري انزلي بسرعه تحت وجيبي الباقي ياويليك لو ضاع شئ ..
ماري : طيب مزمزيل (موتمزيل) .
شيخه " تدخل الاكياس وانا ابتعدت اناظرها باستغراب " :شيخه .. ايش هالاكياس .. وليش بغرفتي ؟؟ لا يكون سارقه بنك ..
شيخه " تطالعني بنص عين ": بدال كلامك البايخ تعالي ساعدي .. ظهري انكسر ورجلي توجعني ..
ساعدتها بالاكياس والكراتين دوبني بسكر الباب الا انفتح ..
دانه : ورد حبيبي ساعديني ..
مشاعل " ابتسمت على شكل دانه معرقه وحالتها حاله ".. ساعدتها وجات الشغاله وشيخه يساعدونا ..
مشاعل : دحين ممكن اعرف ايش حكاية الاكياس ؟؟
دانه : احنا بنسألك " وهي تأشر على الملابس للي طلعتهم " ايش هالملابس ؟؟
مشاعل : لا تضيعوا السالفه .. عموما هذا لبسي برتبه بشنطه عشان السفر .. بس انتم شكلكم نسيتوني ماالومكم ..
دانه : ورد احنا كل اللي ســ ......
قاطعتها شيخه : صحيح كلامك مو فاضين لكي ولا انتي فاضيه لنا يالله اشوووف البسي العبايه بسرعه ورانا مشوار وبلا حكي زايد ..
مشاعل "ببرود" : على فين ان شاء الله لايكون خدامتك وانا مادري ..
شيخه :شوفي يااانسه مشاعل تراني مو دانه ادلعك .. امشي بالطيب لا انادي امك تعرف شغلك .. مايسكتك غيرها .. ترى ظهري بينكسر .. بسرررعه .
مشاعل " بتردد" : ماما تدري اني بطلع اخاف تخاصم ..
دانه : وليش ان شاء الله تخاصم .. كلمناها ووافقت ..
مشاعل" بفرحه" : اوكي ثواني البس العبايه ..
ونزلنا الثلاثه من لباب الخارجي كأننا حراميا ..
بسيارة خالتي ام دانه وسوقهم مشينا ..
مشاعل " بحالميه" ايش رأيكم نروح البحر؟؟
شيخه "تقلدها" : ايش رايكم نروح البحر ؟؟... انتي هبله قال بحر قال .. مشاااعلوووه لا ترفعي ضغطي .. بالله عليكي انتي عروووسه .. عمرك
شفتي عروسه بيوم زواجها بنروح البحر والناس اللي بالبيت ايش نقولهم لو تأخرنا ..
دانه " ببراءه " : نقولهم العروسه نفسها تشوف البحر قبل ماتسافر .. اايزي ( سهل ) ..
مشاعل : على فين رايحين ..
شيخه ودانه : اووووووص..
شيخه : لو وصلنا بتعرفي .
مشاعل : لا يكون عملية اختطاف .. شيخوووه ترى ماااحب المغامرات ... وانتي يادانه انعديتي من شيخه ..
شيخه " طفرت من الاثنين وغبائهم" : اللهم طولك ياروح .. اليوم بتنوم بالمستشفى .. اتصبحت على وجه مين اليوم.. وهي تتذكر . اها اتصبحت على
صوت النحس اختك " قاصده رواء" .. مشاعل ودانه يضحكوا عليهااا هههههههههههههههههههههه
شيخه : لو مانكتمتوا بسوي جريمه .. سكتوا لانهم يعرفوا شيخه تسويها ..
وصلنا محل كوافير معروف عندنا بجدة : دخلنا وقلت لهم مايحتاج بس هما اصروا لانهم دفعوا عربون .. سألتني الكوافير ايش لون الفستان .. طبعا
مارديت عليها لان الاخت دانه سحبتها على جنب ومدري ايش خرجت لها من الشنطه وشافته الكوافير .. ابتسمت ..
الكوافير: ماشاء الله عليكي هلأ انتي حلوووة وبتصيري احلى .. يخزي العين شو حلووة .. بنستشور شعرك بالبدايه بعدها بنلفوا اوكي ونبدء بالميك
اب .. شو رأيك ياحلووو " بإبتسامه"؟؟
مشاعل "رديت الابتسامه": سوي اللي يعجبك ..
الكوافير : لا ولو رأيك مهم ..
مشاعل : سلمتك نفسي سوي اللي يرضيكي.
الكوافير : اوكي .. بتنخطبي اليوم على ايدي .
مشاعل " ابتسمت " ماتدري اني متزوجه وملكتي اليوم.
جاتني شيخه وهي مخلصه ميك اب ولافه شعرها .. وقعدت تتكلم معايا وبعدها راحت عشان تفك شعرها .. وجات دانه مخلصه ميك اب وكان ناعم
وحلو ابرز عيونها الواسعه ومسويه تسريحه بسيطه لافه شعرها من تحت وجايباه على جنب .. وكان شكلها دلوووع وحلوو..
شيخه شكلها يهببببل عيونها كبيرة ماشاء الله اخذه نص وجهها ,, وتسريحتهتا مرفوعه ..
كنتت اخر وحده اخلص عشان شعري مرررة طويل .. خلصنا ودانه وشيخه ماخلوني اشووف شكلي وصاروا يسمو باله علي ويقرؤا اذكار .. بصراحه
حركاتهم هبله بس مشيتها حبيت اسوي لهم اللي يبغووه ابغى اترك ذكرى حلووة .. ادري فيهم يبغوا يفرحوني ...
شوي اللي السواق غير الطريق وكنا بالقرب من البحر .. انبسطت اساريري وفرحت .. طالعتهم بامتنان .. ونزلت واجهت بحري بحر جده .. عروس
البحر الاحمر احب واقرب شئ لي في جده كلها .. ياما كان ملاذ لي ولغيري .. يشيل سري وسر غيري .. همي وهم غيري ...رغم اللي قالته الكاتبه
سامية المقام .. لا تعشقي البحر ترا البحر غدار .. بصوت مسموع "بتغدر فيني يابحر" .. ابتسمت اخذت نفس بكل قوة ..
انا اليوم ولدت من جدي مشاعل زوجة .... تذكرت انا مااعرف ايش اسم زوجي ... ضحكت بصوت عالي ..
شيخه : مشاعل اتجننتي ؟؟
مشاعل : ههههههههههههههههههههه ههههههههه ...
دانه : مشاعل تعبانه فيكي شئ ..
مشاعل : هههههههههههههههههههه هههههههههه هههههههههه
شيخه : مشاعل انا ضنيتك من زمان اتهبلتي .. بس شكله اليوم بنطيرك مستشفى المهابيل ..
مشاعل : ههههههههههههههههه ..
دانه " بقلق" : مشاعل حبيبتي تعبانه ؟؟
مشاعل " ماقدرت اشوف دانه بهالحاله" : سلامتك قلبي بس بضحك على شيخه .. انا اسمع مستشفى المجانين ما عمري سمعت مستشفى المهابيل ..
شيخه " باستهزاء" : لا ياشيخه .. انا ودانه كنا بالسيارة وانتي لوحدك ضحكتي ..
مشاعل : من قال اني شيخه انا مشاعل وانتي شيخه .. اما عن ضحكتي قبل ماتجوا .. ههههههههههههههههه ههههههههه ..
شيخه : خلاص مانبغى نعرف .. ترى اتأخرنا اذن العشاء وخلص .. صليتم ؟
دانه : ايوه .. وانتي " تأشر علي"..
مشاعل : صليت ..
وركبنا السيارة نص ساعه الا احنا قدام البيت ..
طبعا طلعنا غرفتي مثل مانزلنا ولا من شاف ولا من دري هذا بعد تمهيد رواء الطريق ..
دخلت الغرفه وانا اروح للمرايه بشوف شكلي بس دانه مسكتني وقالت : ليش مستعجله دايما كنتي صبورة ..
ناولتني دانه الفستان وشيخه تقول: ورد غيري بسرعه واحنا عند الباب نستناكي اذا بغيتي مساعده .
خرجوا وخرجت الفستان من الكرتون .. ناظرت الفستان بدهشه هذا القماش اللي فصلته لزواج غازي .. واااااااااو حلوو .. ماخطر في بالي .. نسيته
بالمرة .. اكيد رواء او دانه افتكروا وجابووه .. لبست الفستان .. ولبست الله يكرمكم جزمه عندي من اول مناسبه للقماش .. سميت بسم الله وقريت
على نفسي .. فتحت الباب والثلاثه يطالعوا فيني .. كأني من كوكب فضائي.. طنشتهم ومشيت رحت للمرايه وطالعت نفسي حسيت اني مو انا ماابالغ لو
قلت اللي بالمرايه احلى مني .. بكثير.. اسمع شيخه تسمي وتكبر علي ورواء ودانه يقرؤ علي ...
دق الباب وكانت ماما ....ناظرتني... ووو ...........
&&&&&&&
يتبع>>>