كاتب الموضوع :
غدووورة
المنتدى :
القصص المكتمله
ولابسه غوايش ماليه يدها ...
غصب ذكر الله على جمالها..
وبصوت كله دلع بس مبين فطري..
بعد ماشافت ابوها لف بيشوف عن من يتكلمون..
وبربشه تدعي ان ابوها مانتبه لحركتها(السلام عليكم يبه..)
بعد ماحبت راس ابوها..
وبعيونها اللي الكحل الاسود الثقيل مع العدسه الرمادي
زايد من وساعه ومخفي لونها العسلي..
ومبينها ناعسه زود..
ناظرت بعزام ..
ورجعت ناظرت بابوها..
صافحت عزام بابتسامه..مع انها منحرجه كون انه
اول مره يشوفها..
وهي تجلس بعيد..
يارب السما وش ذا الشبهه..
عاد امي نوره فديتها..
زعلت يوم درت عنه..
مارضت الا بعد ماقالها ابوي انه مايبي يعيش معنا ولايبي ينتسب لنا..
ماعمري شفت امي لها رده فعل الا بذيك الساعه ..
مشكله غيره الحريم..
بس هاللحين لو شافته.. بذي الهيبه اللي كنها ابوي
وش بتسوي؟؟
حتى نفس الجلسه كلهم رجل على رجل
سمعت ضاري يقوله (هذي لمارووه ام غيث...بالله هالخشه تساعد انها تكون
ام..بينحرف الولد..)
طاحت عيونها..
وهي تشهق(اناااا..تقول عني كذا ..تشوف مرتك لاجابت لك ورع..وبنعرف
من اللي بنحرف صدق..)
ماقدرت تكلم اكثر لان ابوها جالس.
بععفويه تكلم ولا انتبهه للي قالها الا بعد ماسكت..
(الله يبعد عنا الانحراف... والله لو شايفين البلاوي اللي تجينا بالاداره..
ماصدقتوا ..حتى البنات ماعاد ينضمنن ..)
اغصان بعقده حواجب(ياساتر.. البنات..؟؟ شلون الله يهداك؟؟)
عزام بجديه زي كل مره يتكلم فيها عن شغله (ايه والله ياختي.. حتى البنات
يتاجرون ويتعاطوون)
لمار وهي داخله جو ونست احراجها منه..
(البنات.؟؟ بس اكيد مو سعوديات يمكن شوي تبالغ ..)
عزام بضيقه..وفباله هيفا(والله يام غيث ..انهم سعوديات ..ولابعد قيبيليات...
ترى ياكثر ماتجينا حالات من جامعتكم ...حتى فيه بعض التاجرات.*حس بغصه بحلقه* مانقدر عليهم... وفالبدايه مانشك فيهم ولو واحد بالميه..)
رد الصقر بتأثر(ياساتر يالله ان تستر على بناتنا..هاللحين الاب يخاف على بناته
يدور على سترهن باي طريقه..حتى انا زوجت بناتي لعيال اخواني ..طاري لي
ان محد بيسترهن الا هم اكثر من الغريب لكن الظاهر ..غلطت..)
بعد كلامه الكل سكت..
ماتدري ليش توقعت ان الكلام موجهها لها؟؟
يمكن لان اغصان خلاص صارت حياتها سعيده مع حازم؟
ليش يبي يعتذر على ايش ولا ايش؟؟
بكل سهوله يقول غلطت؟؟!
حركت لسانها على شفايفها..
وبتوتر عضت على لسانها..
تحاول تمنع الدموع اللي من الحراره اللي داهمت عينها
باين انها بتبكي..
وهذا اخر شي تبيه لانها من زمان مابكت..
وصارت تعيش حياتها بفرحه..
حست ان ضاري يتكلم ..
كنه يقول محشوم..
قسمه ونصيب..
كلام ماقدرت تسمعه زين جاايه كنه من بعيد..
لانها مشغوله بافكارها..!
وباصابع مرتجفه..
صارت تلعب بتطريز شال الساري...الفخم..
أي شي بس ماترفع عيونها..!
كأن عزام بعد رد؟؟
بس ماشد انتباهها وخلها ترفع عيونها..
الا رد عزام لابوها يوم طلب انه يشغله بمنصب حلو
(لا مشكور ماتقصر انا احب شغلي .. ولا ابي اتركه..مكثور الخير
يابو ضاري..شوف ناي فقارى يكون محتاجيين تاخذ اجرهم.)
انصدمت.
ابد ماكانت متوقعه ذا الرد..
صح انها كانت تفكر بالبدايه انه ماجا الا يبي فلوس..
ومن شافته تغير رايها شوي..
بس بعد من حقه هو ولده ليش يرفض؟!
شافت ابوها يقووم ويعدل شماغه بحركه سريعه
(يالله انا طالع ياعيال عندي مشوار شغل..لكن لاوصيكم نادوا اختكم
ريماس غيروا جوها لاتقعد بالحالها ماصدقت انها بدت تنسى..)
وبأشاره لضاري(وانت ناد امك خلها تسلم على اخووك..ولو مرتك ماهي تعبانه
جيبها خلها تعشى ..!)
ضاري باحترام (ابشر يبه بانادي امي..لكن مرتي مالظاهر الحمل متعبها..)
*
*
خبط جبينه بيده..
ماتوقع ابد ان الووقت بيروح بدون مايحس فييه..!
عمره مانبسط بجلسه مثل ذي..
فالبدايه كان يقول ماهو مطول بالجلسه..
بس هاللحين راح الوقت ماحس..فيه ابد..وانبسط
بأستثناء حاله ريماس..
اللي بين وقت وقت يبي بنظرتها الحزن مع انه باين انها تكابر!
محزنته مرره..
لمار واللي كانت مبسوطه وتعودت علييه بسرعه..
(علامك؟؟ صاير شي؟)
عزام وهو يطلع جواله من جيب ثوبه..
(رااح الوقت انا مواعد اخووي انا نتقابل..بننجيب لجدتي اغراض..
هاللحين مايصدق اني مانشغلت الا بهالجلسه الحلووه ..)
ريماس بابتسامه باهته (مشالله جدتك فهالديره مو بالشرقيه.؟؟)
عزام وهو يناظر بشاشه الجوال اللي مسجله مكالمات كثير فايته
بمانه حاط الجوال على الصامت ..
(اييه الغالييه ساكنه هنا هي وبنت خالتي..)
كمل بدون مايناظر بضاري..
وهو يحرك يده بطريقه بيفهمهم فيها(الظاهر انتم تعرفونها..قد حضروا زواجك ياغصان..)
اغصان بميله لراسها..وهي تحاول تذكر..
(لا ماعرفهم ابد...)
زم شفايفه وهو يفكر..
متاكد انهم يعرفون لانه مو معقوله فزاع بياخذهم
للزواج ومايلاقون ترحيب من اهله..!
كمل وهو يشد ثوبه لتحت..
ويحط رجل على رجل بعد ماغير جلسته..
مع حماس السوالف..
(هيين انت العروسه..بس انا متاكد انكم تعرفونهم..)
لف لامهم نورره..
اللي ارتاح لها على طوول..
وتمنى لو كانت امه..
بدال امه اللي ماتحب الانفسها..
من اول مادخلت عليهم المجلس وشاف ابتسامته وترحيبها
عرف على طوول من وين لاخوانه طيبه القلب
حتى تدخلت معهم بالسوالف على طوول وكأنهم صاحبتهم مو امهم ..
وبحركه من يده(ياعمه ..جدتي اسمها ام النايفه ومعها بنت خالتي اسمها مدى)
قبل لايكمل كلامه قاطعته شهقت لمار..
وهي توقف بحمااس(احلف ان مدى تصير بنت خالتك..!!)
بعقده حاجب (اييه بنت خالتي لييش؟؟)
لمار بانفعال (ذي صديقتي مرره.. من بعد الزواج صرنا مره سوا..
بس ابد ماتوقعت ان بينكم قرابى)
ضحك بصوت عالي...
لدرجه رجع راسه لورى...
ومن بين ضحكه(يالفاهمه شلون تعرفين ان بينا قرابى وانت اول مره
تشوفيني الليله..)
لمار بمده بوز وهب ترجع تجلس
(مالت علييك يالدوب تضحك اجل.. عاد خبرك الحماس ومايسوي..! بس والله
خبر رووووعه)
بتلقائيه وبدون مايذكر ان ضاري موجود (طيب انت وش رايك فيها؟)
فرقعت بلسانها..
وهي تناظر فيه.
ليش يسأل هالسؤال؟؟
ومالاقى الا انا طيب مو بنت خالته يعني المفروض هو ادرى؟؟
وبصدق(هي صاحبتي وصارت خطيره يكفي قلبها الابيض..وبعدين
سبحان الله ولاكأنها تركيه ابد..كل شي زيينا..)
مو كل شي لا..
باقي لها اشيا كثيره..
وتربيه جديده عشان تصير مضبوط..
زينا..
وقف ..وبيده الجوال
وببحه صوته الناعسه(عن اذنكم شوي باكلم اخوي.)
قبل لايطلع..
حس بيد ضاري على كتفه..
لف له بابتسامه..
ضاري وهو ينزل يده (عزام ناده خله يجي يتقهوى معنا ..يمكن بعدين
نفتك من هالحريم ونقدر نطلع برا..)
عزام وهو يناظر بعيون اخوه..
يحاول يعرف ليش هالكلام..؟
يدري انه وفزاع متضاربين..ومن يومها ماعاد تكلموا سوا..
بس وش السبب مايدري رفض فزاع يقوله..
وبصوت فيه شك(طيب مو انتم متـ...)
قاطعه ضاري بابتسامه(افااا من انا عشان ازعل من اخو عزام؟؟ ماعشت اسويها
ياخووي ..)
ابتسم براحه ..
ماقد حلم بهالسعاده من قبل..
ولا انه بيعيش هاللحظات الاخوويه..
ماقدر يقول الا(ابشر ماتقصر..يابو صقر..)
ضاري بضحكه (لا وش صقره..ان شالله بنت بتجي ..)
انتقلت له الضحكه..
(الله يكتب لك اللي فيه الخير..)
واتصل على فزاع...
*
*
زفر ..
وهو يرجع الجوال لجيبه..
بالقووه قدر يقنع فزاع انه يجي..
وان ضاري هو اللي طلب هالشي..!
ناظر بنفسه بمرايه المدخل..
فك غترته..
ورجع يعدلها..
بس غصب ابتسم وهو يشوف شكل عمته اللي منعكس على المرايه
لف لها بابتسامه..
باين ان عندها كلام..
وماهي عارفه شلون تقوله..!
وهو يحاول يشجعها(هلا عمتي بغيتي شي يالغاليه..)
وكأن كلمته الاخيره ذوبت التردد اللي بداخلها..
وبابتسامه (اييه والله ياولدي بغيتك بسالفه..انا ادري ان محد بيقدر عليها
ان شالله الا انت ..)
بجديه واهتمام..
وبدون تردد لانه مايبي اكثرمن انه يلبي أي طلب لعمته او خواته
تعلق فيهم مره..
(هلا عمه انت تأمرين ولو على روحي تفضلي قولي اللي تبين..)
عمته وهي تأشر للغرفه بعيده شوي عن المجلس.
(حيياك هناك مابي احد يسمع لنا..)
*
*
رمش بعيونه..
ماقدر يناظر بعمته اللي كانت بيدها تمسح دمووعها,,
موقف اكبر من انه يمر بدون مايواسيها فيه.
بس شلوون؟؟!
هم اهدووه فرح وسعاده من اول مادخل هالبيت..
حتى لو كان بدون قصد..
ويبي يردلهم لو جزء بسيط من اللي حسه..!
بس بعد الكلمات ضايعه منه..
مايدري وش يقول لعمته..؟
كاسره خاطره بس لاشعوريا واول كلمه طلعت منه(طيب ابو ضاري وش رايه؟؟)
ماهتمت لرفعه حاجبها على الكلمه الاخيره..
لانه مايقدر يجحد حق عمه ابو فزاع..
ويقول ابوي لانسان ماعرفه الا قبل فتره بسيطه.
حتى بالورق مارضى ..!
بصوت عور له قلبه.(مايدري ..هذي خويه لمار بالاول قالت لها عشان تأخذ راينا
لين تنتهي العده..انا ادري لو ان ابوها درى يمكن يجبرها. واانا مابي هالشي
ابي يكون باقتناعها الضعيفه شبعت من الهم..)
بتفكير وهو ينقل عيونه بكل مكان فالمجلس..
(طيب انت واثقه منه ؟؟ فيه احد سأل عنه؟؟)
نوره بلهفه(اييييه ضاري سـأل ومتاكد انه رجال مصلي وصايم. وبعد لمار
تقول انه مرره شاريه وبيسوي أي شي عشان توافق. انا اقول كلمها حاول تقنعها
هي ارتاحت لك .. مشالله معك سمعنا ضحتها اللي بغينا ننساها.. واكيد تثق فيك)
نزل رجله على الارض..
وهو يسحب منديل من الكرتون الي على الطاوله..
ويمده لها وبحنان(ابشري والله مايصير خاطرك الا طيب..بس اهم شي ماشوف هالدموع انت بحسبه امي)
*
*
بضيق (لاحول مسرعك نمت ..؟ شلون هاللحين انزلك لخالك؟؟ بالله ماتقولي.؟)
انحنت وهي تعدل الغطاء على جسمه الصغير..
قبل لاتطلع ..
وقفت تأكد ان شكلها ماخرب..
نفسها تعرف امها ليش راحت لعزام وبعدين اختفوا؟؟
سبحان الله او ل مره تصدق باللي يقول
ان فيه ناس ترتاح لهم من اول مره..
لا وبعد حبيته..
شكله مره حنون..
وينه عنا من زمان..
بس ياليت امي تعتقه عشان نكمل جلستنا..
حتى ريماسوه اللي دوم حزنانه ومقفله على عمرها..
مبسوطه معه..
وسمعنا ضحكتها كم مرهََ
ولسى جالسه بالمجلس تنتظره يرجع..!
مسحت بيده خصله طايره..
وهي تبيها ترجع لمكانها ..
سكرت باب غرفتها بشويش ..
ماتبي غيث يصحى..
نزلت الدرج وهي مرووقه ..
وتغني..
كانت بتدخل للمجلس..
بس ماتدري ليش..
غيرت طريقها وراحت للحديقه..
يمكن عشان حسست بهواء بارد
ولا عشان هالهوا جاب لها ريحه الورد اللي تحبه؟؟!
*
*
وقف عند باب القصر..
وهو متردد..
يدخل ولا لا ..
بس اكيد ماصارت البوابه مفتوحه بهالوقت الا عشان
ينتظرونه..
يالله خلني بس ادخل..
ركن سيارته برا القصر..
ودخل برجوله..
استحى يوقف سيارته جوا..
وهالمواقف بس للعايله..
حط يدينه بجيوبه..
ونزل راسه..
وهو يمشي ..
غصب عليه ابتسم..
تذكـر الهنديه..
كانت فهالحديقه..
عمره ماشاف مثل جمالها..!!
كانت متوقع انها خدامه..
بس بعد الهوشه والمشكله اللي سواها ضاري
عرف انه غلطان وانها من الاهل..
اييه اكيد ولاماكان صار ذا كله..
بس اللي مو قادر استوعبه..
شلون هالجمال يكون يعرف ضاري..!!
عزام يقول انه عند اخت متزوجه وحامل..
وحده مطلقه
والثانيه ارمله..!
وهاذي مستحيل تكون من الثنتين الاخيرات
صغيره.. وتخبل مافيه واحد صاحي يستغنى عن هالجمال
رفع عيونه ..
بيشوف وش باقي ويوصل..
مايدري ليش هالحديقه الكبيره..
لو ضايفينها للمساحه القصر افـ.....
علقت عيونه..
وانقطع تفكيره من اللي يشوفه..
رمش بعيونه يبي يتأكد انه مايحلم..
بس لا..
نفس الصوره..
حاول يقرب بس باخر لحظه تراجع..
مايبي يطلع خيال ويروح منه..!
معقوله من زود تفكيري فيها..
صارت قدامي..!
اعوذ بالله منك يابليس..
رمش للمره الثانيه..
ولسى ماتغيرت الصوره اللي قدامه..
نفسها بشحمها ولحمها..
بس يمكن المكان متغيير..
وهالمره هاديه بس مشغوله تلعب بورده حمرا
يابخت الورد بيدها..
نفس سواد الشعر وطووله..
بس عيونها هالمره غيير تذبح..
الكحل زايدها جمال ..!
مرر لسانه على شفايفه اللي بدت تجف,,
هي نفسها الهنديه..
مادخلت هالقصر الا مرتين ..
وبكلها شفتها..
ياويل قلبك يافزاع..
ولا ساهيه عنك..
شلون هاللحين اطلع؟؟
بس بعدي ماشبعت من شوفها..
ياناس غريبه دامها من اهل ضاري ليش كذا
كل المرتين قالبه هنديه؟.؟
وش سالفتها..!
عندها..
ماكانت حاسه ابد باللي يراقبه ومتنح..
كل تفكيرها كان..
بعزام..
وش بيسووي معهم..
وليش امها تبيك..
ومانست ريماس من افكارها تبيها تستانس بحياتها بعد العذاب
اللي عاشته يكفي ان حتى محلها تقفل..
بعد القرض اللي اخذه زوجها الله يرحمه
ورفضت ان ابوها يسدده..
حتى شعرها لعبت فيه..
انقلب حالها..
لو مو ايناس حكتها شلون جسار متعلق بريماس
وكيف حبها وعرفها من البدايه..
ماكان سعت فهالزواجه وحاولت تقنعها..!
رمت غصن الورده اول ماطرالها مشعل..
ماتبي تفكر فيه وباي شي من الماضي تبي تنساه..!
فتره وانتهت بكل مافييها..
ومو مستعده تدمر حياتها بماضي ..
ماراح ينعاد..
حتى بعد ماسمعت انه تزوج بعد مارسل ورقتها بكم اسبوع.!
والكل استغرب من رده فعلها..حتى هي بنفسها..
ماقالت اكثر من الله يسعدهم ..!
لانه فعلا مايعني لها أي شي..
اصلا حرام تضيع وقت او حساس عليه..!
يكفي اللي ضاع من عمرها.!
عدلت تنوره الساري..
تبي ترجع داخل..
بس اللي ماحسبت حسابه انها تلاقي..
رجال واقف ومتنح فيها بهالشكل..
وكأنها مخلوق من غير هالارض.!
وبسرعه ماتدري من وين جاات ..
ركضت للداخل..
بغت تطيح..
ولثاني مره تذكرت انها قد حلفت تبطل تلبس الساري ..
من موقف يشبهه لذا.
حمر وجهها من الفشيله وهي تسمعه يسم علييها..
وباين انه طلعت تلقائي منه..!
بعد ماتأكد انها دخلت ..
وهو يحاول يرجع طبيعي ودقات قلبه توقف..
وقف عند البوابه الداخليه..وبصوت عالي (يـــاولد ... ياضاري ..عزام ..)
اول ماطلع له ضاري..
وبدون حتى مايعطيه فرصه ..
يتكلم ..
وبتهور (طالبك ياضاري وداخل على الله ثم عليك زوجني الهنديه اللي عندكم )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــ
<<<(مقتطـــفات من النهايهـ ..)
بلحظه خشووع..
والدموع تغسل وجهه..
وبمعانقه لدعواته المتهدجه..
وبيدينه المرفوعه..
(اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
اللهم لك الحمد حتى ترضى .. ولك الحمد اذا رضيت .. ولك الحمد بعد الرضى
اللهم لكا لحمد عدد خلقك .. ورضا نفسك .. وزنة عرشك .. ومداد كلماتك
اللهم لك الحمدعلى الاسلام .. اللهم لك الحمد على أن هديتنا ..
اللهم لك الحمد والشكر على جميع النعم التي أنعمت بها علينا ..
اللهم اني في كل ما سألتك ربي أعطيتني .. فلك الحمد والشكر والثناء الجزيل الحسن .. فـ اعطني سؤلي
ولا تحرمني إجابتك يا أرحم الراحمين ..
اللهم إني أسألك ان تصلي على محمد .. وعلى آلمحمد كما صليت على ابراهيم وعلى ال ابراهيم انك
حميد مجيد .. وبارك اللهم على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل ابراهيم في
العالمين انك حميد مجيد ..
اللهم اني استغفرك من جميع الذنوب والخطايا ما علمت منها وما لم أعلم
الهي ان لم تغفر لي وترحمني لأكونن من الخاسرين
اللهم اني استغفرك مما تبت إليك فيه ثم عدت إليه ..
اللهم اني استغفرك من ذنب تبت إليك فيه ثم عدت إليه ..
اللهم لاتذرني فردا وانت خيرر الوارثين.. يارب انك تحنن قلبي عليها.وترزقني بولد ولا بنت يشيل اسمي)
استغفر وهو يطبق سجادته..
انتبهه لها ..
مايدري من متى صحت من النووم..
|