لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack (5) أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-09-08, 08:35 PM   المشاركة رقم: 121
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 62453
المشاركات: 136
الجنس أنثى
معدل التقييم: الكرستالة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الكرستالة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الكرستالة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

مسحت سديم دموعها .. ودخلت لياسر تفاجات بشكله وهو جالس على السرير وحاط يده على خده ويفكر .. ياترى وش يفكر فيه ؟؟ !! .. تحس بالكره تجاهه .. هو السبب في هذا كله .. لو هو فك الخطوبه كان الحين انا عند سامر .. هو مايحبني وش يبي فيني ؟؟ !! .. اناني حقير ..
ياسر بجفافيه : وش فيك تبكين ؟؟
سديم بلا مبالاه : اشتقت لاهلي ..
ياسر : اشتقتي لاهلك ولا عشان حبيبك بيتزوج ..
سديم ناظرته بصدمه وعيونها ملاها الدمع ..
ياسر : لاتناظريني كذا .. ياخاينه ..
سديم : انت آخر من يتكلم عن الخيانه .. ماشفت تصرفاتك مع هالخايسه ..
ياسر : هالخايسه هذي الي تقولين عنها اشرف منك ..
سديم مجروحه من كلامه تبي تقول كلام بس يقهره : على الاقل انا ماكلمت احد حتى ولد خالتي الي احبه .. حبيته حب شريف .. مو اهي سواليف بالتلفونات .. وتقول اشرف مني ..
قام لها ياسر وبقمة عصبيته .. مسكها من شعرها صرخت سديم بعالي الصوت من الالم .. هي ماجربت الضرب ابد .. هي دايم الدلوعه مااحد يضربها .. تحس راسها خلاص يوجعها من كثر ماشد ياسر على شعرها .. صارت تضربه عند صدره عشان يبعد عنها .. لكن ياسر مايتاثر من ضرباتها .. صرخت : ابتعد عني ابتعد ..
ياسر مو في وعيه .. يبي يطلع الغيض الي بداخله من الكلام الي سمعه .. سمعها وهي تقول ان بتخليه يطلقها وبتروح لسامر .. ضربها كف على وجهها خلاها تطيح غشيانه ..
وقف محتار وش يسوي .. صار يروح ويجي مثل المجنون ..
جلس بجنبها ومسكها بيدينه وصرخ : سديم لاتخليني .. خليك معي .. انا احبــك .. ابيك لي انا لوحدي .. ماابي سامر يشاركني الحب ..
راح ياسر المطبخ وجاب ماي بارد رشح وجه سديم به .. ورجعت لوعيها .. حملها ياسر للسرير وحطها فيه .. وهي مغمضه عيونها ماتبي تفتحها ماتبي تشوفه... تكرهه خلاص ..
مسكين منهو يحترق شوق في صمت
لانــال مطلوبــه ولاخاطـره طــاب
....
بالمجلس الخارجي ..
ريماس تبكي ..
ياسمين : افف عليك ياريماس .. هو مع زوجته انتي وش دخلك ..؟؟
ريماس تشاهق من البكي : انا اعرف وين راح اعرف !!
ياسمين : يروح وين مايروح .. هو مع زوجته وبكيفه ..
ريماس : انتي ماتفهمين .. هو راح لمكانه هناك .. وترا ياسر مستحيل يفضفض ويتكلم لاحد الا انه يحبه .. محد يعرف ياسر كثري ..
ياسمين : طيب خلاص لاتبكين .. هدي شوي ..
دخلت لهم غزل .. : السلام ..
ياسمين : وعليكم السلام ..
غزل تشهق تسوي نفسها خايفه : وش فيك رموس ؟؟
ريماس : مافيني شيء ..
غزل : والدموع ؟؟
دخلت قمر لهم وهي تبتسم : السلام عليكم ..
غزل وياسمين : وعليكم السلام ..
قمر : ياسمين وش فيها ريماس ؟؟
ياسمين: تعبانه شوي بس ..
قمر تتنهد لانها عارفه انها تقصد ياسر وسديم : اها ..
غزل ناظرة بقمر وابتسمت لها .. وقمر ردت الابتسامه ..
قامت ريماس برا .. ودقت على رقم ياسر لكن مايرد .. ودقت ودقت كذا مره بس بعد مايرد .. اكيد هو معها الحين .. يفضفض لها ويقول لها كل الي بقلبه .. آآآه يالقهر ..
ارجع , /
ترآنِي شفْت [ موتِيْ ] , وانا ..{ حيْ
....

 
 

 

عرض البوم صور الكرستالة  
قديم 15-09-08, 08:37 PM   المشاركة رقم: 122
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 62453
المشاركات: 136
الجنس أنثى
معدل التقييم: الكرستالة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الكرستالة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الكرستالة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

بالمستشفى عند نواف ..
يكلم ابوه بالجوال ..
نواف : انا بخير الحين ..
دخل له فهد .. واكتفى بابتسامه عشان لايزعجه وهو يكلم ابوه .. ونواف رد له الابتسامه ..
نواف : يبه ابي اقول لك شيء ..
ابو ياسر : قول ياولدي ..
نواف : ابي اتزوج !!
ابو ياسر وانصدم من كلام نواف : تتزوج من ؟؟
نواف : بنت عمي ريماس ..
فهد انصدم بقوه .. اشر له بيده بمعنى لا لا .. لكن نواف كل تفكيره بسديم .. لازم ترتاح ..
ابو ياسر فرح بقوه : ايه ياولدي .. اختيارك صح ..
نواف ابتسم بمراره .. اختيارك صح يقول .. !! .. آآآه ياقلب ..
ابو ياسر : اليوم اكلم عمك .. يلا مع السلامه ..
نواف ببرود : مع السلامه ..
فهد قاله بانفعال : كلم ابوك بسرعه لا يكلم عمك ..
نواف : لا مستحيل .. انا ابي ريماس ..
فهد : مجنون انت .. انت تعرف انها حبيبة اخوك .. !!
نواف غمض عيونه وكانه فهد يطعنه بالكلام ويذكره باشياء يتناساها عشان التضحيه ..
فهد : يلا دق على ابوك بسرعه ...
نواف لسانه منشل .. مو عارف يتكلم يقول لفهد خلاص اسكت .. غمض عيونه اكثر واكثر حتى الدموع نزلت بحراره ..
راح فهد عند الشباك يناظر برا من القهر .. بيحاول يقنعه بسرعه عشان لايصير شيء يندم عليه .. : يلا تكفى دق على ابوك ..
نواف انسدح على السرير وحط المخده فوق راسه عشان لايسمع شيء .. مايبي يسمع ويغير رايه .. قلبه يرتاح هذا اهم شيء .. هو يتعذب مافيه مشكله عادي .. !!
طلع فهد منقهر منه .. مايعرف ليش هو سوا كذا ؟؟!! .. لو يعرف كان ممكن عذره .. بس هذا سر ومستحيل يتكلم به .. حتى الى فهد اعز صديق له ..
....
بيت ابو ساره .. بالمجلس ..
تركي : ها ياابو ساره وش قلت ؟؟
ابو ساره : لا .. خلاص ساره تقدم لها واحد ووافقت عليه ..
تركي يحس ان الدنيا تفتر به .. فجاه صار الجو حار مره حار .. يتمنى الي سمعه حلم كابوس مزعج .. وبيصحى منه الحين وبيروح يخطب ساره من ابوها وبوافقون .. وخلاص ساره بتكون له هو وبس .. لكن لا ياتركي الي تسمعه صح ايه صح ..
ابو ساره : الزواج قسمه ونصيب ..
تركي قام يبي يطلع لانه يحس نفسه مخنوق .. ماحاول ابد يتكلم مع ابوها لا يبي يهدا بالاول ويفكر .. ساره مابتكون الا له هو ..
وقفه صوت ابو ساره : ماتبي تعرف من الي تقدم لها ؟؟ !!
تركي وقف يبي يعرفه يمكن يروح له ويتفاهم معه عادي ..
ابو ساره بخبث : صديق حياتك .. وليد .. هو احسن منك جا تقدم لها وبيعيشها بفلوسه وبعزه .. وساره بتكون معه مرتاحه .. احسن من ماتكون معك ..
تركي خلاص يشوف كل شيء سواد .. مسك الجداار عن لايطيح .. وصار يمشي ببطى لبرا يبي يطلع بس .. الهوا خلاص غاب عنه ..
ابو ساره : تركي اذا انت تحب ساره اتركها تتزوج وليد ..
تركي طلع لبرا وهو يسحب رجله سحب ويده تمسك الجدار .. طلع جواله من جيبه ودق على ياسر .. وهو مخنوق يحس انه مو قادر يتكلم ابد .. لكن مايرد .. الكل في همه .. دق على اخوه فهد .. والحمدلله رد : تركي الحين انا مو فاضي مره متضايق ..
تركي يتكلم بهمس : فهد الحقني بسرعه ..
فهد انصدم من صوت اخوه وخاف عليه : تركي وش فيك ؟؟
تركي بهمس وينطق الكلمات بصعوبه : تعال لي عند بيت ابو ساره ..
فهد سكره عن تركي بسرعه وصار يمشي بسرعه جنونيه .. يبي بس يلحق على تركي ..
بعد شوي وصل عند بيت ابو ساره وشاف تركي بسيارته .. نزل له وراح عنده بسرعه ..
فهد بخوف : وش فيك ؟؟
تركي : ودني البيت بسرعه ..
فهد : لا المستشفى...
تركي : ابي البيت ..
ركب فهد سيارة تركي وساقها .. بعدين بيجي مع احد من اصدقائه وياخذ سيارته بس المهم الحين اخوه ..
فهد : وش فيك ياخوي ؟؟ وش الي قلب حالتك ؟؟
تركي ومسند راسه على السيت .. وكان مغمض عيونه بتعب : ساره بتملك ..
فهد سكت ولا تكلم ولا كلمه .. وش الي يسمعه اليوم ؟؟ !! .. وش الي صار في الدنيا .. وش هالصدمات ؟؟ يارب سترك .. نواف وريماس .. مايليق ابد .. وساره ولواحد غير تركي بعد .. وش الكلام هذا ؟؟ ..
تركي : ويافهد تعرف من بتتزوج ؟؟
فهد ناظر تركي باهتمام ..
تركي يضرب على صدره ويقول : الي امنته على كل شيء .. الي عديته اخوي .. الي افضفض له كل الي بقلبي .. وليد يافهد .. صديقي وليد ..
ماقدر يكمل فبكي من قلب .. صعب تشوف الرجال يبكي .. لكن الحب والفرقا يبكيه ..
احس ان الكون في بعدك خراب
والاماني بكل شي خايبه
....

 
 

 

عرض البوم صور الكرستالة  
قديم 15-09-08, 08:38 PM   المشاركة رقم: 123
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 62453
المشاركات: 136
الجنس أنثى
معدل التقييم: الكرستالة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الكرستالة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الكرستالة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

بالشرقيه .. بيت ام سامر .. الساعه 8 المغرب ..
سامر لابس ثوب وشماغ .. طالع مره رزه ..
دخلت له غاده وهي مبتسمه .. : اعدل لك لشماغ ؟؟
سامر كان سرحان يناظر نفسه بالمرايه .. تقربت منه غاده مسكته من كتفه : اليوم لاتفكر الا بشهد ..
سامر دار لها وابتسم .. غاده عدلت له لشماغ .. كان قمه مره ..
دخلت ام سامر لهم : السلام عليكم ..
سامر : يمه ليش تقومين بدون ماتقولين لنا نساعدك ؟
ام سامر : الحمدلله انا مافيني شيء .. من الفرحه ياولدي هذا انا امشي ..
ترن ترن << صوت الجرس ..
غاده : هذا اكيد محمد جاب خالتي ام سديم ..
راح سامر للباب وفتحه .. : هلا خالتي ..
ام سديم : ياهلا بالمعرس ..
ابتسم لها سامر بالم .. تمنى انه معرس لبنتها .. لكن الله ماكتب له ..
دخلت ام سديم ومحمد وراها : هلا السامري ..
سامر : هلا ابو حميد ..
ام سامر : ياهلا والله بمن جا ..
ام سديم : هلا فيك ..
سامر : عقبال محمد .. نبي نسوي زواجنا مع بعض ..
محمد : لا لا لا انا خلوني على جنب ..
سامر غمز له .. لانه بعرف بقصة البنت ..
غاده : يلا ترا بتتاخرون على الناس ..
...

 
 

 

عرض البوم صور الكرستالة  
قديم 15-09-08, 08:39 PM   المشاركة رقم: 124
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 62453
المشاركات: 136
الجنس أنثى
معدل التقييم: الكرستالة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الكرستالة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الكرستالة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

...
بالرياض .. الاستراحه .. بالمجلس الخارجي .. البنات كالعاده مجتمعين هناك ..
قمر : يووه خالي تاخر ..
غزل : خليهم معاريس ..
سمر : قال لااحد يسال عني ..
ريماس وجهها مبين عليه القهر .. لكن ماتقدر تتكلم لهم بشيء .. ياسمين ماسكتها تهداها ..
دخلت رسل لهم : السلام عليكم ..
قامت قمر لامها وباستها على راسها : فديتك والله يالغاليه ..
رسل مسكت بنتها بحنان .. مايتعاملون مثل الام وبنتها .. يتعاملون مثل الصديقات .. لكن خالد كانت قمر بتقول لامها عنه بس ترددت كثير ..
رن جوال ساره وبان على وجهها الحزن والكل لاحظ فيها هذا الشيء .. تقربو منها كلهم حتى ريماس ..
ساره : مابرد ..
رسل : ردي ياساره .. لا بعدين تندمين .. تصير اشياء انتي ماتعرفين عنها ..
ساره ردت بخوف : ...
ابو ساره : ساره ملكتك على وليد الاسبوع الجاي .. جهزي نفسك .. يلا مع السلامه ..
ساره رمت الجوال على الجدار بقوه وانكسر وحضنت رجلها بيدها ودفنت راسها برجلها وبكت .. كلهم صارو يواسونها .. ويبون يعرفون وش صار ؟.!!
ساره رفعت راسها وتقول بحراره : تعالو وتفضلو ملكتي اسبوع الجاي ..
قامت ساره عنهم وطلعت برا وهي تبكي ..
كلهم كانو بصدمه .. تعاطفو مع ساره بقوه ..
بعد شوي دخلت ام فهد لهم .. : يلا ياسمين ابوك جا لنا بنروح ..
ياسمين قامت : طيب ..
ام فهد : يلا مع السلامه ..
رسل : الله يسلمك ..
طلعو ياسمين وام فهد .. والبنات الباقي بقو بحيرتهم .. ومصدومين .
.....
عند ياسر ..
سديم نايمه .. من العصر .. الدنيا ضايقه به .. مايعرف وش يسوي .؟؟!! .. كيف يصلح الخطا .. انا اخطيت .. ايه اخطيت واعترف لكن كيف اصلحه .. يعني هي بترضى لي ..
فتحت سديم عينها لكن شافت ياسر وعلى طول غمضتها .. تقرب منها ياسر .. وقال : تكفين سامحيني ..
سديم : ...
ياسر يهزها بقوه : تكلمي لاتسكتين .. ابي اسمع صوتك ...
سديم تبي تطنشه لكن تذكرت انها ماصلت تاخرت على الصلاه .. قامت بسرعه ووقفت وصارت اتون من الالم الي في راسها .. من كثر ماياسر شد شعرها .. حتى جسمها صار خملان .. تحس انه بتمرض ..
مسكها ياسر لكن هي دزت يده : ابتعد عني ..
تركها ياسر وهي قامت راحت الحمام وهي تحس بالآلام .. توضت عشان تصلي .. وطلعت وماتكلمت ولا كلمه .. صلت ورجعت الى السرير وانسدحت .. تحس ودها تنام وبس .. وهذا الي خوف ياسر .. مبين عليها التعب والخمول .. لكن تستاهل الخوف ياياسر ..
سديم تحركت للجنب الثاني وحست بالم براسها كانه احد يطعنها .. صارت تون بتعب .. وكل ونه تطلع منها طعون لياسر ..
ياسر : سديم قومي اوديك المستشفى ..
سديم طاحت دمعتها غصب عنها .. وماتكلمت ولا كلمه .. وياسر يتمنى موته قبل لايضربها ..
هذا حنيته لكن دايم يخفيها عن سديم ..
تقرب منها ضمها بقوه .. وسديم تون من الالم ..
ياسر : قومي اوديك المستشفى ..
سديم بخمول : ابعد عني ابي انام ..
اخذت للحاف وتغطت به كلها وغطت في النوم .. اما هو ماجاه نوم ابد .. جلس يراقبها ..
...
بيت ابو ريماس ..
ابو ريماس : والله نورتنا ياخوي ..
ابو ياسر : النور نورك ..
لحضه صمت ..
ابو ياسر : بدخل بالموضوع وبدون مقدمات .. نواف يبي يخطب ريماس ..
ابو ريماس انصدم مره .. تمنى ياسر بدل نواف .. لكن مو هو الي له الراي .. ريماس هي رايها المهم ..
ابو ياسر : ها وش قلت ؟؟
ابو ريماس : والله انا ماعندي مانع .. بس الراي الاول لريماس ..
ابو ياسر : اسال ريماس وردو علينا ..
ابو ريماس يبتسم : ان شاءالله ..
....

 
 

 

عرض البوم صور الكرستالة  
قديم 15-09-08, 08:41 PM   المشاركة رقم: 125
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jan 2008
العضوية: 62453
المشاركات: 136
الجنس أنثى
معدل التقييم: الكرستالة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الكرستالة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الكرستالة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

....
بالشرقيه .. بيت شهد .. << زوجة سامر المستقبليه .. ^_^ ..
ابو فيصل : ياهلا وغلا .. تفضلو ..
دخلو محمد وسامر .. واحلا ترحيب من ابو فيصل وولده ..
اما عند الحريم .. ام سامر تعرف ام فيصل بحكم انهم جيران .. فكان الوضع عادي مره .. يعرفون بعض ..
غاده : خالتي ام فيصل .. وين شهد ؟؟
ام فيصل تبتسم لها : بروح اشوفها ..
قامت ام فيصل تنادي بنتها .. وخمس دقايق وجات لهم شهد .. وغاده تعرفها .. لانها بعمرها صارت معها بالمدرسه .. بس البنت محلوه .. هي تتميز بوجها الطفولي .. وانها خفيفة دم مره .. يعني الي يجلس معها يستانس .. ^_^ .. وهذا احلا شيء يحتاج له سامر ..
قامت غاده لها وسلمت عليها وام سامر اخذتها بالاحضان ..وام سديم سلمت عليها .. اعجبتها مره .. ودعت الله يوفق سامر مع شهد ..
....
الرياض .. بيت ام تركي ..
ام تركي : وش فيه ولدي ؟؟
فهد : تعبان شوي ..
تركي راح غرفته على طول .. ماله خلق يتكلم ابد ..
ام تركي : رفضوه ؟؟
فهد وفيه الغبنه : ايه ..
طلع فهد ويحس انه حمل هم تركي .. و كانه هو الي صار فيه هالشيء ..
...
عند نواف ..
دق على ياسر مايرد .. مره ثانيه وثالثه . .وش فيه ؟؟ !!,.. دق على فهد يعطيه مشغول .. زعلان منه عشان ريماس .. دق على تركي مايرد !!! .. ياالله يحس انه وحيد ..
دق على غزل .. الحمدلله ردت ..
غزل : هلا وغلا ..
نواف : هلا فيك غزل .. وينكم ؟؟ ماشفتكم اليوم ..
غزل : والله اليوم احنا انشغلنا شوي ..
نواف : اففف محد يرد علي من العيال ..
غزل : ياسر مع سديم مدري وين راحو !! ..
نواف : صاير شي ؟؟
غزل : ساره ملكتها اسبوع الجاي ..
نواف : على وليدوه ؟؟
غزل : ايوه ..
نواف تنهد بقهر .. لو بجنبه وليد كان قتله .. يعني عشان كذا تركي مارد عليه ..
: وش اخبارها ساره الحين ؟؟
غزل : هي تحب تركي ..
نواف وده يبكي .. ليش الفراق ؟؟

ليه الفراق
ليه الحزن
ليه الضياع اللي إنكتب
في دربنا .. شبه إحتراق ؟!
ليه الألم .. يبقى كـذا
يبقى على طول السنين
يطحن لذيذ أحلامنــا
ونصبح مثل حال ( العراق )
دم .. و .. بكــا
والموت لامنّه حكا
يهدمنا أرواح .. ولغــة
وتعريفنا صار .. إنشقاق !

.....
الاستراحه .. بغرفة قمر ..
قمر تبكي : خالد ..
خالد : وش فيك قلبي ؟؟
قمر : صارت اشياء تقهر ..
خالد : امسحي دموعك حياتي .. والله مااحبك تكونين حزنانه ..
قمر : آآآه ياخالد ..
خالد : أي شيء بقلبك طلعيه حبيبي .. انا اسمعك . .
حكت له قمر كل شيء .. وهو هداها وقال لها كلام ريحها .. انها ممكن تكون ساره سعيده مع وليد ومن هالكلام .. ارتاحت قمر من مكالمته وحطت راسها ونامت ..
...

 
 

 

عرض البوم صور الكرستالة  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة الخجولة 11, الخجولة 11, يحسب إني أرقص وأغني, وأنا من همي أرتجف
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


LinkBacks (?)
LinkBack to this Thread: https://www.liilas.com/vb3/t83370.html
أرسلت بواسطة For Type التاريخ
Untitled document This thread Refback 08-09-10 02:59 AM
Untitled document This thread Refback 08-09-10 02:53 AM
Untitled document This thread Refback 24-09-09 04:07 PM
Untitled document This thread Refback 23-09-09 09:18 PM
Untitled document This thread Refback 14-08-09 12:39 AM


الساعة الآن 10:55 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية