كاتب الموضوع :
angel911
المنتدى :
القصص المكتمله
الجزء السادس
ياصاحبي مثلي عن ألـوان العمـر .. لا تسألـه
أنا تساوت عندي ألـوان .. السعـادهـ والعـذاب
انا حياتـي مالهـا إلا لـون .. واحـد واجهلـه
خليط من لون الهواء .. والنار .. والماء .. والتـراب
طرد السراب لمن يحسبه ماء .. ماهـي مشكلـه
المشكله ( طرد السراب ) للي يعرف انه ( ســـراب ) !!
×شـــــــــاهين ×
كنت اسمع كلاامه وانا بداخلي حزن كبير عليها .. الصقر مو بس صديق الصقر اخوي الي مااجبته امي
قلت له : صقر محد يبيك تكون ملاك ولا قديس لكن اخوااانك من زود حبهم يشوفونك القدوه والمثل الاعلى لهم ورسمو لك صوره ماتحتمل التشوويه
الصقر جاوبني بتساؤل : وليه مفرووض اكون داايما صح ليه مفروض اكون كاامل ..ممنوع علي الغلط ..ممنوع احقق الي ابيه ..ممنوع اسوي شي يخاالف رغباااتهم .. يحبووني يااشااهين ؟! صدقني اعرف انهم يحبووني واناا احبهم بعد خوواتي هم نوور عيووني وخالد هذاا الي ابيه يكون سند لي ..شاهين انت صااحبي مفروض تكون فااهمني انت بذاات تعرف يعني يكون الانسان بيده فلوس تسبب بهلاااكه " شلون مااعرف يااصقر واحنا ابوي ضيعنااا بسبب الفلووس ".. اناا ماابعدت خاالد الا يووم شفت ضياااعه .. خالد ماتعود يتعب ع القرش الي بيده ... مااعرف يعني شنو حيلك ينهد اكثر من 8 سااعات باليوم عشاان مبلغ بسيط اخر الشهر .. تعود يااخذ ويصرف من غير لااحسيب ولاا رقيب ..وهذاك شفت النتيجه ضاااع .. وش الفاايده لاا رجع البيت ؟! بكوون رقيب عليه ؟! لين متى برقب تصرفااته ؟! لين متى بحااسبه ؟! اليوم انا حي ؟! وبكره ؟! تبي يوم يجي تلفون لوحده من اخواتي ولا لحرمته لااتزوج تعالو شووفو خالد لقيناه مرمي بزقااق حااره بفعل جرعه زاايده ولاا هالامبراطوريه الي تشوفها؟! الملايين لاصاارت بيده بغمضة عييين رح تطير وانت خابر الفلوس جمعهاا صعب وصرفها اسهل منه ماافي ... بكره لااوحده من خواتي نخته ؟! تهقى بيكون صااحي لجل ينتخيلها ولاا مسطوول بفعل ابره او قطعة حشيش ؟!! خلي الحيااه ياااشااهين تذوقه علقمهاا لجل يوم يذوق حلوهااا يسكر به
قلت له : مااحسبتهاا بطريقتك ابد
ابتسم : يمكن لانك صرت زيهم تبيني مثااالي
ضربته على كتفه : لايكون ناوي تقلب علي اللحين
ابتسم لي: انت بذاات تعرف اني مااقدر اقلب عليك .. انت ريحة الحبااايب
ابتسمت له : لو مااكنت من ريحتهم كاان زعلت
طالع بالبحر : ااه من فرقاا الحباايب
قلت له :... تصدق اني احيان كثيره اتخيلها بتدخل علي وهي تضحك ... اشتقت لها وااايد ياااصقر
الصقر والحنيين بصووته: واناا ياااشااهين صدقني كل يوم وانا احط رااسي ع المخده اشووف طيفهاا قباالي ..اكلمهاا وتسمعني تبتسم بوجهي وتنسيني كل هموومي ...اليين اللحين يااشااهين احس بدفا ايدهاا على خدي .. اللين اللحين وشالهاا الوردي اضمه لصدري واشم ريحتهاا...احس بقلبي يزدااد نبضه كن الي بين يدي هي مو شالها... احيااان كثيره ارووح البيت واافتحه بس لجل المح طيفهاا بزوااياااه ... اقعد بصااله واستند ع الكرسي واقول اللحين بتجي اللحين بتجي وبيدهاا العصير الباارد اللحين بتجي وبتجلس جنبي بحط رااسي على فخذهاا اقعد افكر شلون بغاايضها شلوون برااضيهاا ... لكنهاا ماااتجي ..مااتجي يااشاااهين ... ليت العمر ياااصاحبي يرجع واكوون انا الميت بدلهاا او حتى ميت معاهاا
حطيت ايدي على كتفه : يااصااحبي هذا قضاا ربك
تنهد : ونعم بالله
× حـــــــصة ×
كنت منقهره من أمي بشكل ماتتصورونه نفسي اعرف ليه بس توقف بصف اخوواني على طول الخط حتى لو غلطانيين برضو رح توقف معاهم .. هم عياالهاا ... الذكوور ... وانا البنت ..قفلت باااب غرفتي بالمفتااح ورحت فتحت دولااابي .طلعت علبه صغيره ..علبه كرتونيه .. لها معزه خاصه بقلبي ... خبيتهاا بمكاان محد يقدر يعرفه ...واصلا انا مااسمح لاحد يقرب من دولاابي عشااانهاا ..كنت بفتحهاا لكني تذكرت شي مهم جدااا
جريت لتسريحتي وشفت المبخره الكهرباائيه ..اوووف كيف كنت ناسيتهااا ..وصلتها بالكهرباا وطلعت من درجي علبة العود وحطت قطعه عووود من النووع الفاااخر ...رجعت لعلبتي الي رميتهاا ع السرير
جلست ع سريري واسندت ظهري لظهر السرير . خذيت ريموت الاستريوو وبكبست زر فتحت جهازي ..وبدأ السي دي يدور ويدور والصوت يشق الصمت ..... على كثر مغني هالاياام ماكان في احد يطربني زي ابو نوره.. صوته ملا المكااان ... مديت ايدي بكل شووق لعلبتي الكرتونيه ....خذيتهاا باصاابعي المتلهفه ..
قربتهاا من صدري بنشووه ..فتحتهاا واناا ابتساامتي من الاذن للإذن ..سحبت لفاافه بيضاا كلهاا رشااااقه وسحر .. اطراافها متزينه بلوون تراابي ساحر ...سحبتهاا وانا طرباانه بفعل الاغااني ..وبحركة سريعه فتحت درجه وطلعت علبة مربعه اصغر من علبتي الاولى فتحتهاا بسرعه كبيره ... واحد ..اثنيين ... يس ولع معاي عود الكبريت ..قربته بسرعه من اللفاافه الساحره واشتعلت اخيرااا ...قربتهاا لفمي وخذيت لي نفس ونفسيين ونفخت الدخااان الي طالع بكل سعااده .. مافي غير ذا الدخاان يعدل مزااجي ... بيني وبينكم مع كل جزء ينحرق من السجااره احس اني جالسه اتخلص من كل الغيظ الي فيني ..ترى والله ادري ان الي اسويه خطا وانه حراام لكن وش حيلتي زي ماقلت لكم مافي غيره يعدل مزاجي ..ينسيني همومي ولاتنسون اللحين التدخين ومشتقااته مووضه بين البناات
رن موبااايلي شفت من المتصل كااانت وحده من شلتي ...تحديد صديقتي المقربه ..افناان
رفعت : هاااي
افناان : هااياات كيفك
قلت لها : مااشي الحال
افناان : اشبك تقوليها وانتي مو طايقه نفسك
قلت لهاا : اووف افنااان بلا كثرت كلام وش تبين
جاوبتني : ابي شحته منك وجع انعدلي بهرجك
قلت لهاا : افنانوه وربي مو راايقه
افنان : اوف انا مدري اصلاا متى تروقي
جاوبتها : يوم اطلع من ذا البيت
افناان : اهاا وين تبغي تروحي
قلت وانا مقهوره من غبااءها : افناان مو وقت عبطك ترى
افنان : يؤيؤيؤ مره محد يمزح معااكي ..اعوذ بالله ..صح جاكم اليوم
قلت لهاا : لاا ماجاناا
جاوبتني: اهاا عشان كذا معصبه ماكنت اعرف ان الحب كذا يعذب
قلت لها : تكفين أي حب أي بطيخ
افنان : اشبك انقلبتي عليه هو كماان
جاوبتها : افنااان شوفي انتي وحده فااضيه واناا وحده مالها نفس حتى تتكلم
افنان : طيب اسمعي ترى في دي جي عند هنود بتروحين
قلت لها : مالي مزااج
افنان : ياابنت ترى الدي جي بشاليهم ع البحر والله فلللللله لايفوتك
قلت لها : قلت لك مالي مزاج يعني لو بنص البلد كانت قلت افكر لكن بالشاليه سوري .. تعرفين جو الشاليهات مااينااسبني ابد
افنان : تعرفين انك انساانه متنااقضه
قلت لها: اعرف مو شي جديد
افنان : اووكي اناا يااادوب اروح للكوفيراا يالله سي يو
اناا : سي يوو
قفلت منهااا شفت سجارتي المنتهيه اووف طفيتها وطلعت وحده جديده... حسيت ان طفشي زااد اكثر واكثر .ولعت سجارتي وصرت انفخهاا بغيظ اكثر واكثر ...قال شاليه ع البحر مجنونه اناا
والله ماغير ذبحوني اهلي ودفنوني من غير لاحد يدري عني
سمعت صووت طق على بااابي قمت بسرعه طفيت السجااره ورميت المنفظه " الطفاايه " تحت سريري .. جريت لتسريحتي زدت العود بالمبخره ..وبسرعه لبان اكسترا بالنعناع رميته بفمي
زاد الطق : زييييييييييييييين
فتحت البااب وكان فهد : هلا فهوود
فهد : فهود بعينك قولي امين .. ارخي ذا الرجه
زميت شفايفي ورحت للاستريوو طفيته والتفت عليه واناا ضامه يداتي لصدري: طفينااه نعم دكتور فهد وش تبي ؟! وش سبب الزياره الكريمه
ابتسم يوم شاافني متضاايقه ..قرب وباس جبيني : كل عام وانتي بخير
حسيت بغصه بحلقي واناا اسمعه يعايدني هو الوحيد اليوم الي قالها لي بنفس لا ابوي ضمني لصدره ولا امي مسحت على شعري وقالت لي كل سنه وانتي طيبه
ابتسمت : وانت بصحه وسلامه .. كنت عند حرمتك
فهد ابتسم نص ابتسامه : ايه
سألته : كيف كانت الزياره ؟!
فهد : ماشي حالهاا
قلت له : والله نوالوه ماتستاهلك انت احس منها بمليون مره على ايش شايفه نفسها
سكتني : رجعنا لطير يلي ... حصه ترى زوجتي ماارضى عليها
قلت له : والله اعرف لكن يوم اشوف معاملتها لك واشوف حبك لهاا وربي قلبي يتقطع عليك
فهد اناا ماااكره نوال صحيح اننا مو صحباات بس ترى منا اعدااء ... وانا اقول لك ذا الكلاام لاني مو طاايقه اشووفك ذليل
قال بانكار :انااا مب ذليل
قلت له وأنا مقهورة منه : مب ذليل ؟! فهد تكذب علي مين علي ولا على نفسك ؟!! الأعمى يشووف ان نوال مو طااايقه شووفتك ؟! مو طاايقه تسمع حتى اسمك ... تذكر شلوون يوم ملكتكم اليوم الي أي بنت تكوون فرحااانه فيه شلون كانت تبكي كـأن احد ميت لهاا ؟! يااخي انت حتى المبروك مااسمعتهاا منهاا ؟!
كل بنت تروح وتجهز لعرسهاا وتشتري إلي تبيه إلا هي حتى ماشرت قشه الين الحين والعرس مابقي عليه إلا كمن شهر ... بالله عليك قد تكلمتو وين رح تسكنوون ؟! سألتك شلون بتفرش بيتكم ؟! سألتك عن احووالك ؟!
أنت حتى يووم انكسرت رجلك وتنومت بالمستشفى يومين مااكلفت نفسها ست الحسن وجات تزورك
وانت أول مااا تمرض أول الوااصلين لهاا ... شفته منقهر من كلاامي ..لكني كملت مااعااد يمكني استحمل اكثر اشووف ذله واسكت ... تعرف أي وحده تمنى واحد زيك يموت عليها ويحبهاا ... تشوف شووقه ولهفته عليهاا
يتمنى لهاا الرضى ترضى ..لكن بنت عمك قلبهاا مو لك ودام وقووفك جنبهاا بكل محنهاا ماحرك قلبها..صدقني عمر قلبهاا مااارح يتحرك لك
فهد قالي : بسك ياااا حصه لاتنثرين الملح ع الجرح
قلت له : الا بسكبه سكب يمكن تحس شووي وتعز نفسك ...فهد طلقها واشتري عزتك كفااك ذل لنفسك يااخوي والله ان قلبي يتقطع عليك وانا اشوفك شلوون ترووح لهاا وشلون ترد من عندهاا ؟! ليه يااخوي مصر تعذب نفسك ؟!
طلع من الغرفه من غير لااايرد علي ...
حست نفسي قسيت عليه وااايد بالكلاام ..لكن كيفه يسمعها مني انا ولايسمعها من الناااس
× مــهــــــــــــا×
مدري كم صار لي واناا ابكي .. المهم وقت طوويل ...بكيت وبكيت .. الغريبه اني مو عارفه احدد سب بكاااي ؟! هل قهر من كلاام الصقر ؟! او شفقه عليه وعلى مواجعه ؟! ع شباابه الي ضيعه علينااا ؟! وفوق كذا قسينا عليه ؟! قمت من عند البااب الي تسندت عليه اول ماادخت الغرفه ...فتحت ثلاجة غرفتي الصغيره وخذيت لي حبة بندول وموياااا
رن تلفون حجرتي طنشت اول مره ...رجع ثااني مره يرن ..رحت رفعت السمااعه : الوو
الطرف الثاني : .............
قلت : الوووو
جاني صوت : مهاا كيفك
انصدمت مستحيل يكون ..لا مستحيل
قلت بحزم : نعم اخوي من بغيت ؟!
قالي : معقول ماعرفتيني ؟!
قلت له : من تبي ؟!
قالي : انتي ياامهااوي ..ابيك ياابنت عمي
غمضت عيووني بألم وانا اسمع نبرة الشوق بصوته : وحشتيني ياامهاا وحشتيني
ابتسم بسخريه : وحشتك ؟! لاا فيك الخير ..وش بغيت يااسعد اخلص
سعد : وش هاللهجه ياابنت العم
قلت له : وشلون تبيني اكلمك ؟! لو سمحت انا مو فااضيه واتصالك مامنه أي معنى
سعد : اسف اذا عطلتك ..بس
تأففت : اوف الله ماطولك ياروح
قالي : انا ابي اردك ياامهاا
حبيت اتأكد من اللي سمعته : تردني ؟!
ادلي: ايه
قلت له واناا اكتم غضبي :مووافقه
سعد : صدق والله
قلت له : ايه
سألني : متى اكلم صقر
قلت له : موبالسرعه هاااذي اناا لي شرط
سعد : اشرطي الي تبينه
قلت له :لامنك لامست سهيل تعال ردني " سهيل نجم عالي يطلع بجهة الجنوب "
وقفلت السماعة بوجهه.. قال ارد له ..بعد شنو يااسعد بعد مااذبحتني ؟!! بعد مااسقيتني كاس المهااانه
رفعت راسي شفت نوال بغرفتي : متى دخلتي ؟!
نوال : دوبني " توني" دقيت الباااب عليك وما رديتي فحسبتك نايمه قلت خلني اقفل اللنبه لكني شفتك صاحيه
قلت لهاا : ماافيني نوووم
سألتني : ليه عيوونك حمر
جاوبتهااا : بس حكيتهااا ... وين الصقر؟!
جاوبتني: مااادري نزلت تحت مالقيته الشغاله قالت طلع من قبل الظهر واللين اللحين مارد .. الا ماتبون تتغدون ترى والله جيعاانه شوفي السااعه 2.30
قلت لهاا : طيب دقي ع صقر شووفيه اذا بيجي يتغذا معناا
نوال: اووكي وراحت بسرعه مسكة تلفوني ودقت عليه
نوال بصوتها المدلع : صقووووووووري.... هلا يااقلبي لاامو مهاا ... صقر متى رااجع اووكي مع السلاامة
سألتها : وينه ؟!
نوال : يقول خلاص جنب البيت
قلت لها : اووكي انا بشوف الشغلاات وش طاابخين واخليهم يجهزو الغذا
رجع تلفوني رد رفعت نوال السماعه : ... وووجعه تااخذك انت ماتستحي تدق اللي زيك مفروض يختفي من الوجود وققفلت السماعه
سألتها : سعد ؟!
سألتني : من متى يدق ؟!
قلت لها : توه قبل لاتدخلين دااق
نوال بغيظ : صدق وجهه مغسول بمرق
قلت لهاا : طنشيك منه ..انا شكلي بلغي تلفون الحجره وبريح نفسي
نوال سألتني : وش كان يبي؟!!!
قلت لهاا بغير اهتماام : يبي يردني
نوال بصدمه : شنووو ؟؟!! يحلم الاخ شكلووو
قلت واناا اطلع من الغرفه : شكلوو
× خـــــــالد ×
وصلت بيت ابو مشاري .. كان بيت متوااضع مره ..عبارة عن غرفتين وصاله ..
ابو مشاري: اقلط ياوليدي
دخلت : مشكور عمي
جلسناا اناا وياااه ...وراح المطبخ ورجع ومعااه صينيه فيهاا اكل ..بيني وبينكم الود ودي انزل بالصينيه وامسح كل الاكل اللي بالصحوون ... تغذيت انا وياااه وسااعدته بالتنظيف ...مع انه كان راافض لكني حلفت
بعد كذا عمل لنا كاستين شااهي وجلسناا: عمي معليه بسألك ؟!
ابو مشاري: اسأل ياوليدي
قلت له : انت عايش بذا البيت لوحدك ؟! وين اهلك ؟!
ابو مشاري بحرقه : مالي اهل
حسيت انه انحرج من سؤالي: اسف مو قصدي اتطفل عليك
ابو مشاري: ولا يهمك يااوليدي ...اناا ابوي ماات من صغري ... وعندنا باهلنا عرف المره الي يموت رجلها ماتزوج عقبه وامي ماتزوجت .... ربتني لين ماصرت رجااال.... يوم كبرت بغيت اتزوج ...وخطبت بنت عمي وعمي عطااني لكن بيووم قبل لاانملك بنت عمي ارسلت لي مع اختها الصغيره تناااخني افك الخطبه لانها ماتبيني وماتفكر فيني الا كاخو وبس
حسيت كني اسمع قصه من قص شبااب هالاياام : وبعدين
قالي: مااقدرت افك الخطبه لو تركتهاا وانا خاطبهاا النااس بينهشوون لحمهاا وانت تعرف طباايع البدو شلوون
قلت له : ايه اعرف ..ماعافها ولد عمهاا الا بها عله ..تزوجتهاا ؟!!
ابو مشااري : تزووجنااا .. وسبحااان من الف قلووبنااا وزرع الود بيييناا ... بعد سنه من زواجنااا امي الله يرحمهاا توفت .. توفت وهي تمنى تشوف ولدي لكن بوقتها الله مااطعمناا .. حرمتي تاخر حملهاا وليته مااجاا
بعد خمس سنيين من زواجناا حملت وكنت طااير من الفرحه اني بصير ابوو .. لكن وتجمعت الدموع بعينه
زووجتي جاتها ولاده مبكره بالثاامن لاهي نجت ولاا الي بطنهاا وصار يمسح دمووعه بطرف شماغه
قلت اوااسيه : يااعمي ادعيلها بالعفو والمغفره ..واسمحلي قلبت عليك همومك
ابو مشااري : الله يغفر لهم ويرحمهااا
× ســــــــــــــراب×
السوالف مع منيره كاانت تجنن لكن صاار وقت الغذاا واكيد بتروح بيت اهل رجلهاا
منيره : فريح عبااتي
فرح : اووف فكه اخيرا بتروحيين
امي صرخت : فرييييييييييييييح لساانك بقصه
فرح : وي وي وش فيه .. منوو متعوده علي
منيره وعامله نفسها زعلانه :لا مب متعوده يرضيك يااام مااجد انتطرد من بيتك
فرح فتحت عيونها من الصدمه وانا كتمت ضحكتي بصعووبه وانا اشوف منيره الدباا تغمزلي من غير لاينتبه عليها احد
امي: مااعاااش من يطردك يااا منيره ...
قلت اكلم فرح عشان اقهرها : فريح اعتذري من ام رياااان
فرح : عن شنوو ؟!
امي : عن طوولت لساانك ياللي ماتستحييين
مسكينه فرح صدقت وبدت دموعهاا تجمع : انا والله والله ماكنت اقصد انا ..وبدت تختنق بعبرتهاا وكملت موجه الكلاام لمنيره ... انا اسفه مااكنت اقصد انا كنت امزح و
منيره وانا انفجرناا ضحك : ههههههههههههههههههههههه
منيره قربت من فرح وضمتهاا صدرهاا : هههههه والله انك مقصه ..
فرح رفعت راسها وتطالعهاا : يعني انتي مو زعلااانه
انا هنا جد مااقدرت امسك نفسي: ههههههههههههه لاا بنت اخوي متنحه
فرح استوعبت الموقف اخيراا ...... دفت منيره بعيد عنهاا : مالت عليكم .. وصارت تمسح دموعهاا واحنا نضحك ... صرخت فيناا .. مااايضحك
منيره سألتهاا بنمبره يقاال جديه : فروح بصرااحه دموعك ذي من وين تجيبينهااا على طول اربع اربع
فرح بكبرياا : انا اصلا مابكيت الا لان امي هااوشتني ولا ماعلي منك لو زعلتي اشربي بحر ترى بحر جده يمدحوونه
امي : ياارب انك تقصر لسان ذي البنيه
فرح بعتب : اللحين يمه انا لساني طوويل
قلت لهاا : الا يلوط اذنك
فرح : تربيتك يااعمه ..ولعبت لي حااجبهااا
قلت لهاا بغضب مصطنع : وش تقصدين اني طويلة لسان
فرح بمكر : والله الي على راسه بطحى يحسس عليهاا
منيره تصفق: احلللللللللللى تعجبيني ياامسكته
ناظرت منيره بنص عيين ..يعني انكتمي لااجي ادوس ببطنك
منيره الي فهمت النظره صاارت تضحك : ههههههههه يعني مااقدرتي عليهاا تبي تستقوين علي
عصبت : منييييييييييييييييرووووووووووووووه
منيره بانفعال : بس بس شوهتي اسمي ... اناا منيره شووفي مونور ولا انواار لا منيره من زوود نووري
موو سراااب وعع وش ذا الاسم
عصبت عليهاا : وش فيه اسمي لاايكون مو عااجبك
هني فرح فزعتلي وقالت وهي متخصره : ايه نعم لا يكون اسمها مو عاااجبك الا كشخه ويجنن ..... غير كذاا له معنى عميق وتاريخ حاافل
اناا مكنت عارفه وش تقصد فرح لكن مشيت على نفس الخط : ايه نعم
منيره باستغرااب: اقوول ياام لسان وش ذا المعنى العميق الي تقصدينه
سرااب : شووفي يااست مظلمه "منيره طيرت عيونهاا بفرح "اووبس اقصد يااست منيره سرااب اسم كله عمق بتقولين ليه بقولك عمق الاسم جاي من كونه رمز للمستحيل شي ماانقدر بيوم نستحوذ عليه مانقدر نطوله مانقدر نتحسسه بدينها رغم انه قدام عيناا ..كل مانقرب منه خطوة يبتعد عناا الف ميل وميل ..وبنفس الوقت انا اعتبر السراااب رمز لشي مااقدر اني اقدره "اثمنه " سألي مسافر بصحراا بعز الظهيره وماامعه الي يروي عطشه وماقدامه الا سرااب ماا سأليه وش بيدفع مقاابل ان قطره من هالسرااب تصير وااقع صدقيني لو عنده كنووز الارض كلهاا بيرميهاا تحت رجلك مقاابل هالقطره .. والتفت علي وقالت ..واناا عمتي عندي شي لو كل كنوز الارض انحطت بكفه وهي بكفه عمتي بترجح بوووووايد لن مافي شي بالدنياا يقدر يسااويهاا ولا يقدر يوفي ثمنها
اناا كنت اسمع كلاام فرح .... حسيت كل كلمه نطقتهاا دخلت لقلبي لانها فعلا طالعه من قلب فرح ... داايما الي يطلع من القلب يوووصل للقلب .. بستهاا على خدهاا : بعد عمري ياابنت اخووي
منيره باعجااب : يااعيني يااعيني ..طيب يا فيلسوفة زمااانك القيمه التاريخيه
فرح باستغرااب : عاد هااذي انتي مفرووض تكونيين تعرفينهاا مايحتاج اقولك
... انرسمت علاماات الغباار كلهاا على وجه منيره ...
فرح ضحكت : قسم بالله انك معلمه مفهيه .. قال معلمه تااريخ يخلف الله على طالباااتك
منيره : اووف اخلصي هااتي ألي عندك ترى عطينااك وجه بزيااده
فرح رجعت خصله من شعرهاا الطويل ورى اذنهاا وكملت بلهجه فيهاا غرور مصطنع : شوفي ايتها المعلمه المفهيه سراب اشهر من نار على علم بالتاريخ العربي ..خصوصاا حقبة العصر الجاهلي ..مدري عاد اذا سمعتي بحرب البسووس ؟!
منيره : ايه عرفتهاا مو ذي الحرب الي بمسلسل الزير سالم
فرح : ايييييييييه عليك نور هي ذي
منيرة : اما المسلسل كاان عجيب صرااحه يااني رحمت جهااد سعد يوم مااات ولاا يوم ان البنيه تستخف عشان حبيبها الي ذبحه عمهاا ولاا يوم ان الزير يقتل خويه ااااااي ياااقلبي جد بكيت كثير وانا عمري مابكيت بمسلسل تاريخي
قلت لها : حشى مب صااحيه
منيره : والله يقطع القلب ياااسرااب
فرح باستفساار: يعني عرفتي ليه قامت الحرب
منيره : مااتذكر بصرااحه
هني انا جد ضحكت على منيره وعلى ملامح فرح المصدومه : هههههههههههههههههه منيره هد بليسك الااهي اللحين كل هذا تذكرتيه والسبب الي عملو عشانه المسلسل ماتذكرينه
فرح تهز راسها : انا قايله لك ياعمه ماعندها ماعند جدتي ماصدقتي
منيره : اووف منكم ..اقول فريح بتكملين السالفه ولا بدوس ببطنك .. ترى وراي طلعه
فرح : طيب طيب سراب يااستي هي نااقه البسووس عمة جسااس .."منيره مااستوعبت لسى " سراب ناقه كانت ترعى بمراعي كليب .... كليب يوم شافهاا وعرف انها مو من نياقه قام ورماها برمح وعورها ... النااقه هربت وراحت جهة بيت البسووس الي ساكنه مع عيال اخوهاا ويوم شافت البسوس ناقتها متعوره وخلاص بتموت قامت تولول وتنخى عيال اخوانها وانتخالها جسااس وراح تهاشو مع كليب وذبحه وقامت الحرب بين بكر وتغلب فهمتي
منيره : اللحين كل ذا المشوار عشان بعير
فرح : نااااااااااااااااااقه ... نااااااااااااااااااقه
منيره وهي تلبس عباتها : تصدقين مااعندك سالفه ..اروح بيتي واللحق على رجلي اصرف
فرح : والله تسوين فيناا طيب
منيهر : مااالت قولي اميين
فرح : مب قاايله
سألت منيره : راايحه لام رجلك اليوم
تنهدت : ايه
امي : علااامك تنهديين يااامنيره
التفت على امي : يااخااله خليها على ربك ...كل ماارحت لهاا سمعتني كلاامك مثل السم .. مب طاايقتني ولا طاايقه رقعه وجهي والله حتى ولدي احسهاا مااتحبه
امي : منيره وش ذا الهرج الفااضي لاتنسين انه ولد ولدها اكيد بتغليه من غلاة سللطان بقلبهاا انتي لاتكبرين السالفه وهي مب مستاهله
منيره بغيض : خالتي والله لو تشوفينها يوم اروح لهاا لا استقبال سنع ولا حتى ترحيب كله ساافهتني ماغير سلطان هو الي يجااملني ويرقع وراااهاا
قلت لهاا : منيره مب جديده عليك هالحركااات
منيره : ادري لكن ياسرااب الانساان له طاقه وانا وصلت حدي ماعدت اتحمل اكثر ..يانااس تخيلوو تقعد تغزل ببنت اختها وتمدحا قداامي وقدام رجلي .. وتنغز بالكلمااات ...سلطان يسكتهاا حفاظ على مشااعري لكن هي ولا هي هناا ..مابقي الا تقوله تعال واعرس عليهاا
امي هزت راسها : المره مب صااحيه
منيره : الا صااحيه يااخاله مابها الا الغيره حشى تقولون ماخذه رجلها مب ولدهاا
قلت لهاا : منيره ماانتي بزر كبري عقلك ودامك تعرفين تفكيرهاا خلك اذكى منها هي تدور لك الزله فلا تنولينها الي ببالهاا اصبري اصبري واحتسبي اجرك عند الي ماايضيع احد تحملي عشان رجلك الي ماامثله احد لاتنسين ولاتعصينه عليهاا ترى ان مابه خير لها مابه خير لك
منيره : الله يعين ..في اماان الله
×راكــــــــان×
طبعا كنا مستاانسين ع الاخير الشغل وضمناااه ولله الحمد والمدير شكله طيب
رووح راشد بيته وفضلنا انا وتركي ويا بعض : يالله ترووك مشيناا
تركي : ويين ؟!
قلت له : وش راايك يعني بيتنااا
تركي: رويكن ترى كنت امزح معك
قلت بعصبيه مفتعله : رويكن بعينك وبعدين انا موب بزر تلعب عليه
تركي : اقوول بس انطم مسويلي فيهاا عصبي
قلت له : مالت عليك وسحبته من ثوبه : امشي قدااااااامي مسويلي ثقيل وهو من جنبهاا
تركي : يااخي عيب عليك النااس تتفرج علي ..سااحبني تقول عنز
قلت له : لانك ماتمشي بالا بالعين الحمراا
تركي: لايكثر بس
وقفنا قدام بيتناا وتركته دخلت المفتااح الا توونا دااخلين اناا وتركي مااشوف الا ذيك الكوره الي تجي بوجهي واتلافهاا وتصقع بووجه ترووك صااحبي
× فــــــــــــهد ×
تمدد على سرير غرفته ويطاالع بالسقف .. حااس نفسه متضااايق ... كلاام حصه كااان صحيح ماايقدر ينكر أي شي منه ... ليه يكذب على نفسه ليه يوهم نفسه بحبهاا وهو يشوف النفوور ليه يعطيهاا امل وهوو عارف ان الي يتمنااه ماارح يصير حتى لو جمعهم بيت وااحد بيتم في بينهاا وبينه حاجز حااجز انكسااره مستحيل
طيب لو طلقتهاا بقدر اعيش بليااهاا ... شلون احلامي رح تكون من غيرهاا شلون بيتي بيكون من غيرهااا.. لاطلقتها اكيد بتتزوج بتصير لغيري ؟! معقول تنكشف على غيري ؟! يقعد معاها ..يسولف معاها... تضحك معااه يحط ايده بيدها وتحمر خدودها من الخجل ... لاامستحيل يصير هالكلاام مستحيل تكون لغيري
ااااه ياااانوال قربك ناار تحرق وبعدك جهنم الحمراا...
|