لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-08-08, 09:37 AM   المشاركة رقم: 26
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 56918
المشاركات: 562
الجنس أنثى
معدل التقييم: آه يا زمن عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدBahrain
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
آه يا زمن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : آه يا زمن المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

مهره وهي تطالعها بنص عين:وجع بعد وجع بعد وجع معلمتك كم مره لعاد تدخلين علي هالدخله اللي السخيفه
غاليه تضحك بشكل مستفز: اقول لايكثر قومي صلي الله يحييك
مهره : لااله إلا الله وش دخلك فيني بصلي متى ماابي
غاليه : لامب على كيفك ربي بيحاسبني عشاني ماقومتك
مهره: الله وش معنى هاليوم اللي بتقوميني فيه للصلاة ولاصرت زينه اليوم عشاني ابي ارتاح غامصك انك تشوفيني نايمه براحه وانتي لااا
غاليه : ههههههه ايوااااه جبتيها انا انسانه حسوده ماحب اشوف غيري مرتاح في راسك شي ؟؟!!
مهره وهي تقوم وتحط يدها على وجه غاليه كنها تدزها: داريه من زمااان مايحتاج تعلميني
غاليه تضحك بحنان وتبوسها على خدينها وتقول: هناك الخلاص يادبه اعوذ بالله من جيتي وانتي ميته على فراشك
مهره: ههههه هناك خير والله نمت ماحسيت بعمري ،، الظهر صليته مع العصر ثقل فجسمي غير طبيعي ولااالخموول الله لايوريك
غاليه: ايه لازم عيوني أنستي الراحه ونمتي وانتي عارفه ماوراك هم بكره
مهره : يــووووه مب بس بكره إلا العمر كله ياالله ياغاليه انتي فرحتي مثلي يوم تخرجتي أحس اني الوحيده المتخرجه اليوم فرحتي ماتعادلها فرحه على الأرض كلها
غاليه: ههههههه حبيلك عاد وش دارك انك تخرجتي كونك حامله بنيه ولاولد
مهره: مالت عليك الله يكفيني شرك ،، إن شاء الله بنجح وبتخرج مع مرتبة الشرف بعد
وتفز تبي تروح تتوضأ وتقول : أنتي بس فكينا من عينك وكل شي بيمشي تمام
غاليه: هههههه طيب حاليا ممكن افكك لكن بعدين ماأظمن لك نفسي
وتمدلها مهره لسانها بإبتسامه وتدخل تتوضأ أما غاليه شافت اللاب توب فشنطته على المكتبفقالت تقوم تتعبث فيه شوي لين تخلص مهره صلاه .. وجهت يم المكتب وفتحت الشنطه وطلعته منها ،، شغلته وثواني الا وصورة طفلة رضيعه منسابه على ذراع امها بشكل يثير كل الأحاسيس تزين واجهة الجهاز ، ماقدرت تمسك نفسها قربت شفايفها من الشاشه وباستها بقـووه وتغارقت دموعها ، طلعت مهره وشافتها وكملت طريقها للسجاده بدون ماتتكلم أي كلمه ماحبت تقطع عليها لحظات حلوه في اعتقادها قاعده تمر فيها غاليه وهي فالأصل لحظات قاتله بالنسبه لها ،، أصعب شي بالنسبه لها لما تشعر بمدى حاجتها لشيء يسمى طفل يملأ حياتها بهجه ويزيدها رووح،، بددت اللحظه وفتحت المستندات على طول قعدت تتأمل المجلدات وأي واحد تفتحه ،، حصلت مجلد محطوط عليه علامه حمراء مثل علامة المشغول فالمسنجر وكان اسمه (( طال السفر )) بالطبع جذبها الإسم وفتحته ،، حصلت ملفات وورد كثيره وصور عجزت تميزها من كثرها ،، شدها ملف معنون بـ (( نايف الآه )) جات بتفتحه إلا جاها
مهره من وراها يصرخ يقول : لااااا
التفتت لها وقالت : اقول ظفي وجهك بفتحه ماعلي منك
مهره وهي تشيل اللاب من قدامها : مب على كيفك الجهاز كله تحت أمرك الا هالمجلد لاتقربينه
غاليه وترفع حواجبها: خلي جهازك لك بس مابي الا هالمجلد
مهره : تمنياتي لكي بأحلام سعيده
غاليه: طيب يامهره وانا اللي جايتك بخبر طازه ولااخبي عليك شي وانتي تسوين فيني كذا
مهره تقفل الجهاز وترجعه مكانه: عاادي محد قالك لاتخبين علي شي
غاليه توقف: أصلاً الشرهه مب عليك الشرهه علي اللي معطتك أنتي وياه وجه ،، لاوبعد يبي يجيبلك هديه كن به وجهٍ يستاهل
مهره تمسك بطنها من الضحك وتقول: يووووه مشكلتك شفافيتك الزايده الحين انا عرفت وش كنتي بتقولين لي ،، نايف يبي يجيبلي هديه!!
غاليه تحط يدها على خدها وتبي تطلع : والله انك ماتستاهلين الا تراب فال وجهك
مهره : اقول خير قولي لأخوك مابي شي خله يمرح لين نتملك
غاليه تطلع وتقول وهي ملقيتها مقفاها بصوت عالي : قلته قدرك تراب فال وجهك
وتضحك مهره بحب على سوالف بنت عمها الحنون ، صاحبة القلب اللي ياما احتواهم بحب
وياما امتص حزنهم وآهاتهم بحناان وبدلها بالضحكه الي تملا محياهم ،،
صاحبة القلب اللي فيه الكثيــر من الألم والوفير من الوجع لكن يخصها لحالها واللي حولها ملزومه تسكنهم الفرحه وتمدهم بالسعاده ..
راحت مهره تمشط شعرها وشيكت على جوالها اللي حصلت فيه 7 مسد كول من نهى ورساله مكتوب فيها ( مبروك ياقلبي وعقبال ماتفرحين بالنتيجه وأكيد هذي يبيلها هديه انتظريني بعد يومين بكون عندك . سي يو و آي لوف يو)
" ماااالت عليك " قالتها مهره وهي تمسح الرساله وتنطل بالجوال على السرير ونزلت ..

**


بعد صلاة العشاء فبيت سالم كانت حسناء جالسه لحالها في الصاله تتفرج على التلفزيون وقدامها بريق الشاهي وشمعدان المكسرات ،، شوي إلا دخل عليها ولدها سعيد باس راسها وجلس جنبها ..
سعيد: وين خواتي عنك اجل؟؟
حسناء بدون لاتطالعه: اظن انهم فغرفهم يمكن انهم يذاكرون
سعيد يطالع المكسرات ويرد يطالعها وبأسف يقول: ا يـــه تظنين مشاء الله مشاء الله
حسناء بلامبالاه: شوف عندك سوالف مثل الناس قولها ولاجلستي تعذرك
سعيد يناظرها بحرّه يوقف : لااا طال عمرك جلستك تعذرني ..
ويقفي منها وتوقفه امه تقول : سعيد اصبر بقولك كلمتين قبل لاتروح
سعيد يعطيها وجهه ويوقف بكل احترام ويقول : لبيـك
حسناء : أنا لاحظت والكل ملاحظ قربك من ابوك الفتره الأخيره وهذا شي طيب لكن اسمع كلامن يوصلك ويتعداك ،، ان علمني الطير انك مسوي حركاتك الملتويه معاه والله ثم والله ان تشوف مني شي عمرك ماشفته
سعيد مبهت وعلامات التعجب كلها مرسومه على وجهه: وش يعني مافهمت
حسناء : لااا انت فاهم وعارف وش اقصد زين ،، بس أسمع طاري انك تفكر مجرد التفكير انك تفتح معاه موضوع جدتك وعيال عمك او تجر اي كلام منه مثل ماقلت بخليك تكره اليوم اللي حملتك فيه
سعيد وبدت تتأكد شكوكه يبتسم ويقول: افاااا عليك يمه ليه مانيب ولدك وعلى قلبك ،، لالا لاتخافين مستحيل اخرب حياتنا بيدي من اغلى عندي منك مستحيل اسوي شي يزعلك !!
حسناء ترجع للتلفزيون: بس قلتلك أنبهك وجاك العلم ..
ومشى عنها سعيد وثقل على قلبه بكبر الكوون من بحر المشاكل اللي لقى نفسه غرقان فيه ،، يمشي وهو مغمض عيونه بخفه ويشد النفس لداخله كنه يبي يسترخي ،، وصل للباب الرسمي يبي يطلع وقابله اخوه سلمان ناظره بنظره وطلع وسفهه ،، لحقه سلمان ولفه من كتفه بقوه وقال : انا ابي اعرف شي واحد بس ،، أنت وش شايف نفسك عليه !!!
سعيد يبعد يده ببرود : انت تشوف اني شايف نفسي
سلمان: بقـــوه
سعيد بهدوء مستفز: اممم طيب وجهة نظر وانا احترم وجهات النظر مافي أي اشكاليه عندي
سلمان يحاول يسيطر على اعصابه: لاجد سعيد احاول القى أي مبرر يبرر لي غرورك ولاألقى نص مبرر ،، اول شي مافي أي مقوم من مقومات الجمال ثاني شي تشتغل مع العامه موظف حكومي ثالث شي وهو الأهم طرار يعني مستحيل يمر شهرين بدون لاتجيني تمد يدك
سعيد نـــار تغلي فقلبه لكن لازال محتفظ بتوازنه: كل فلوسك اللي خذيتها منك آخر الشهر تنردلك ريال ريال لاتحاتي مع انها فلوس ابوي لكن بعد نردها لك منة الله ولامنة خلقه ، أما سالفة الجمال والشغل مع العامه فهذي بعد وجهة نظر واحترمها ..ومعليش ياخوي ياسندي مضطر مضطر اني اخليك ولاكان احلى اوقاتي اقضيها معاك ..
ويمشي عنه بسرعه خايف من كلمه زياده ممكن تثور كل البراكين اللي فداخله ،، ركب سيارته بدون لايلتفت وراه شغلها ومضى في طريقه،، تايه في امه وحبها لنفسها الغير طبيعي واخوه وتفكيره المتدني " مقومات الجمال الله عليك ياسلمان قد المرجله تقاس بالجمال" ،، شغل الراديو وابحر مع ابوه وراحته الجزئيه من العلاقه اللي توصل لها حاليا وبداية رحلة التأكد من الشكوك تشغله ،، ذكر ربه ودعاه يعجل بالفرج ..
أما هناك عند سلمان دخل وعيونه مليانه شرار ووجهه ينطق بالغضب حصل امه جالسه فالصاله وبصوت عالي يقول: والله ان مافكيتيني من ولدك ذاه لأمسيه فالمقبره فيوم
حسناء تبتسم له وتقول: افااا عليك حبيبي تخلي سعيــــد يثورك
سلمان يجلس ويهدا شوي: يمه يستفزني ببروده
حسناء : اسفهه يابن الحلال لاتلقيه بال
سلمان: لاااا هالأيام المفروض البال كله له
حسناء تضحك: اناا اقول دايم محد طلعلي من عيالي غيرك وحنان،، لاتخاف توني مكلمته وقال مستحيل يسوي شي يغضبني عليه
سلمان مستغرب: الله من متى سعيد يهتم لأحد لا لا تلقينه يخطط لشي لكن يستغفلك
حسناء ترفع حاجب: معقوله
سلمان : أكيــد مب لله هالقرب شوفي وش يخطط له
حسناء: عالعموم أنا حذرته وياويله ان شميت ريحه بس
سلمان: وانا بعد بحاول ارجعهم مثل اول كنا مرتاحين اكثر
حسناء: مايخالف سلمتك الخيط والمخيط سو اللي تبي بس اهم شي مزنه وعيالها مايتمتعون


**


فبيت عبدالله وقت العشاء كان الكل مجتمع ماعدا عبدالله وولده نايف وسلطان اللي متعود يتعشى مع ربعه من خلص الإمتاحانات ،، جالس بندر وياهم فالصاله ينتظر الخبز عشان تكمل سفرتهم ، جات غاليه بسلة الخبز ووراها الشغاله بـ جيك الشبانيا (( شبانيا السعوديه)) والتموا حول السفره المليانه بكل اصناف الأكل ،، كان عشاهم سلطات وصينية بطاطس مع شوي مرقوق عشان ام عبدالله بحكم انها ماتحب خرابيطهم على حد قولها ،، قرب الكل من الأكل وبندر يطالع السفره وعيونه مفتوحه عالآخر وبشراهه قاعد يناظر الأكل من زمااان مامتلت السفره مثل كذا
قال وعيونه مافارقت زبديات السلطات ينتظرها تفتح: ولووو مشاء الله عامره اليوم السفره ولااا بعد شمبانيا لااا ناويلنا على نيه اليوم
مهره تبادر: احم احم بركاتي ،، خلصت من هنا وعشيتكم من هنا
غاليه تشهق: وجــع بندر والله انها كذابه انا اللي مسويه كل ذاه
مهره: ههههه بس لاتكذبين بعد انتي ترى انا اللي ملحت السلطات
حياة تناظر مهره وتبتسم بنغزه: طيب طيب من اللي سواا المرقوقه هاااا
مهره تضحك : أماااا ذي مافيه مجال للكذب " وتطالع اخوها" لااا ماعليك ترى مرتك سنعه هي اللي سوت كل ذاا
ام عبدالله تتكلم والأكل ففمها : عســاه دووم ذاالسنع ،
ام نايف تبتسم لبنتها: ايه ذي البنت اللي ابيها ينشد فيها الظهر
بندر يضربها على ظهرها بخفه: يووه وش بلاكم على حبيبتي غوالي ماعليك منهم انا داري من زمان انك سنعه لايهمونك
مهره تسوي كنها بتشرق: لاحووول يابن الحلال خل المره تعشا
غاليه بحيا: يااالله ياعوني لاترحمني منه
ام نايف : المفروض مدام الإجازه جايه كل يوم المطبخ على وحده غدا وعشا مب يجي الصيف ويخلص وانتوا ماطبيتوه
حياة: انا عني ابشري لكن هذولي الثنتين ينخاف منهم
غاليه تبتسم: اممم انا صراحه على حسب مزاجي ، اخاف ادخله وانا ضايقه احط بدال الملح سكر
مهره : وانا صراحه نسخه من بنت عمي اخااف عليكم من المستشفيات
ام عبدالله : ياماال الصلاااح قايلته ابشروا بقلها
وباللمه الطيبه والسوالف اللي تشرح الصدر وبالحب والخير كملوا عشاهم وقاموا البنات يشيلون الصواني وقام الباقي يغسلون يديهم ،، ربع ساعه إلا وعبدالله داخل وبعده بدقايق جا نايف ..
اجتمع الكل فالصاله والبنات كلهم طلعوا فوق ..
عند اللي مجتمعيـن كانت ام عبدالله تقول لولدها: يمك تعشيت ولانجيبلك شوي مريقيقة كايفه مسويتها بنتك
عبدالله بتعب يبعد شماغه ويتسند وبإبتسامه يقول: لانفداك متعشي
ام نايف : وانت لك شهر تطلع من الصبح ماتجي إلا عشر من الليل ولجيت تقول متعشي نفسي اعرف وينك فيه كل ذالوقت
نايف: هلا والله بدينا بشغلات الحريم يمه.. حركات امي ذي مب هينه
بندر :ههههههه ايه وش على بالك خالتي ماتشوف عمي مطيح عندها من قبل ماتولد
ام عبدالله : قولوا مشاء الله ياعيالي ترى ماينظل المال إلا اصحابه
عبدالله يقوم بخمول وهو مبتسم ويقول: يااللااا تمسون على خير
الكل : وانت من اهل الخير
ويطلع الدرج يبي يتوجه لغرفته وتلحقه زوجته على طول وطبعاً ماسلمت من تعليقات العيال اللي ماتنتهي ،، فكان نايف يقول: ياالله لحقته العجوز ،، يابنت الحلال بيرقد لاتروحيله تشغلينه
بندر : يارجال خلها كل عجوز تفرح بشايبها
وهي طبعاً مالقتلهم بال من الحيا اللي يسبقها لفوق لحظات واختفت من عيونهم ..
أما عندهم فقامت أم عبدالله بثقل تبي تروح لغرفتها وفزولها العيال بسرعه يساعدونها ، راح معاها بندر يوصلها لغرفتها ودخل معاها ..أما نايف استغل دخلة بندر وبسرعه راح الملحق يجيب الكيس وباقة الورد وكلم غاليه عشان تنزله ،، ثواني وغاليه نازله وبضحكه عاليه تقول: هلااا بروميو اللي انا اخته لي27سنه معه ولاجابلي هديه ومهيران من سمع طاري ان عندها شي راح يجمح يجيبلها
نايف يضحك ويدزها من جبينها: مايحتاج عندك رجل يجيبلك محد مطاولني فحياتي غيرك
غاليه : هيهيهي اقول جيب بس خلني اروح اقهرها شوي
نايف : هيــــه اسمع بس طاري انك مسويتلها شي مايردك إلا المقبره
غاليه وهي تخطف الكيسه وتطلع فوق: وآسفــاااه على اخوي ، امحق سند
ويضحك نايف بحب ويطلع لملحقه ينتظر سلطان ويقضي معاه باقي ليله ..
أما داخل عند أم عبدالله وبندر ،، جلس بندر بطلب منها وهي راحت يم دولابها وخذت صندوق بني قديـم أكل عليه الزمن وشرب وجات وجلست قباله ..
نزلت الصندوق قدامها على الأرض وفتحته وطلعت منه فلوس كثيره محطوطه بشكل عشوائي
ومدتها له وقالت : عدها
بندر: وش ذي ؟؟
ام عبدالله : دراهم وش شايف؟؟
بندر: ههههه أدري انها دراهم لكن وشيله؟
ام عبدالله : عدها بالأول بعدين اقولك
ويعدها بندر بطريقه سريعه فأقل من عشر ثواني ثم يقول وهو يناولها اياها : هذي الله يطولي فعمرك عشر آلاف ريال
ام عبدالله تسكر يدينه عليها : خلاص خلها معك
بندر يرفع حاجبه ويقول بطيبه: ليه مب محاتاجها والله
ام عبدالله بعفويه: مهب لك يمك ،،بس انا متعوده كل ماجاتني همكه اتصدق بها عن جدك وابوك وكنت اعطيها عمك عبدالله لكن عمك مشغول ذالأيام فعاد عطيتك اياها وابيك توزعها انت..
بندر بإبتسامه عريضه: ياامــال الجنه يمه ابشري على خشمي لكن انتي عندك ناس محددين تبين تعطينهم ولاانا اوزع مني وإلي
ام عبدالله تفتح الصندوق وتطلع منه ورقه بيضاء قديمه شوي مصفوطه: لاوانا امك هذولي الناس مكتوبه اساميهم ووين بيوتهم متعودين من حياة ابوك الله يغفرله نعطيهم كل زمان ..
بندر يشر على خشمه بإصبعه وياخذ الورقه بيمناه: على خشمي غاليه والطلب رخيص
ام عبدالله : عليه الشحم يعني ارقد وآمن؟؟
بندر: افاااا عليك ارقدي وآااامني نفداك
ام عبدالله : هاخلاص فديتك جَّود الفلوس والورقه وتوكل على الله لحجرتك معاد إلا خير بتسنن وبرقد..
بندر يقوم ويحب راسها : رقاد العوافي ان شاء الله ،، تصبحين على خير
ويطلع بندر ويسكر عليها الباب ،، شاف محد فالصاله فقال اكيد نايف فالملحق شاف الساعه وحصلها توها على موعد نومته فقرر يطلع يجلس شوي مع نايف ..

وفوق عند مهره واقفه غاليه عند الباب وحاطه يدها ورا ظهرها ومن صبح تحاول تقهرها لكن مهره مسويــه أكبر بارده ومظهره ان الموضوع مايهمها لكن فداخلها سوالف شووق ووله..
غاليه محتره عالآخر : يعني تبين تقنعيني إنك مب مهتمه ياشيخه روحي ماتذكرين يوم خطبك شوي وتطيرين من الفرحه لو مالحقنا عليك
مهره تغمز لها : شوفي صحيح اني استانست لكن هذا مايعني اني بطير عشانه ،، تبين تعطيني اللي معك خير وبركه ماتبين عاااادي والقلب يوسع أكثر
غاليه : تدرين شي واحد قاهرني مدري وش اللي محبب اخوي فيك!!
مهره : نفس الشي مب قاهرني الا شوي ويقتلني وش الي محبب اخوي فيك !!
غاليه تقرب منها وتنطل الكيس والباقه على السرير وتغمزلها: القلب ومايهوى ياعيوني
مهره تضحك : مشكله اللي يبووون يقهروني والله ينرحموووون
غاليه تمدلها لسانها وتقول وهي طالعه: أقووول تمنياتي لكي بأحلام سعيده هذا ان قدرتي تنامين ..
مهره تقوم بسرعه وراها وتقفل الباب عليها ورتجع تعيش أحلامها مع الكيس وصاحب الكيس واللي فداخل الكيس ..

لما طلعت غاليه من مهره كانت بتتوجه لغرفتها لكن شافت غرفة حياة مفتوحه شوي ،، رجعلها الطاري والفكره اللي قدلها اسابيع مؤجله ، قالت بعد بتأجلها خايفه بندر يطلع الحين ويخرب عليها لكن قررت تنهي الموضوع الليله ،،
دخلت الغرفه بعفويه مقصوده بدون لاتطق الباب وشافت حياة مستلقيه على السرير لابسه نظاراتها وتقرالها كتاب رفعت عيونها لها وابتسمت برقه وشالت النظارات وحطتها فوسط الكتاب وسكرته وحطته جنبها .. قربت غاليه منها وتربعت قبالها وبمرح قالت: هااا وش تقرا مثقفتنا اليوم؟؟
حياة تطالع الكتاب ثم تقول: كيفتؤثر على الآخرين ..
غاليه : اهااا وحلو؟؟
حياة: اممم تستفيدين منه
غاليه : مثل ايش
حياة: يقولك مثلاً فيه نقد يسمى نقد ونقد يسمى تغذيه راجعه ،، فالنقد انك مثلاً تتهجمين على طالبه عندك بالكلام على طوول يعني تقولين لها ليش ماحليتي الواجب كل يوم تجيني ماحليتيه وكل يوم تنسين دفتر ودايم تنسين كتاب فهذا يؤثر سلباً على الطالبه فبتكرهك وتكره الماده وتكره المرسه كلها ،، لكن لو قلتي لو انك حليتي الواجب هذا بيساعدك على فهم الدرس ، لو انك تهتمين بوجود اغراضك كامله كان هذا اقوى في تحصيلك للدرجات واحترام معلمتك لك فبكذا هي بتستحي على عمرها من هالأسلوب الجميل وبتحاول تسوي الشي اللي يرضي معلمتها وعلى هذاا قيسي كل تعاملاتك فالحياه
غاليه: حلو يعني النقد اذا ماسير بطريقه صحيحه فبيكون أكبر دمار
حياة: ايوااااه هذي هي ببساطه
غاليه : اهاااا طيب
وسكتوا ثنتينهم لثواني ونزلوا عيونهم بتوتر
ثم طالعوا بعض فنفس اللحظه وقالت غاليه بشوق : وش اخبارك ؟
حياة ترمش عيونها بنعاس وتبستم بألم : اممم مب بخير بعدك
غاليه تحط يدها الثنتين على كفها وبعتب تقول: ماتركتك وربي ويشهد علي ربي يادنياي بدونك مالها لون وانتي اللي تحسستي من كلامي بقوه
حياة تلف بوجهها عنها وتستلم لحكايات المطر بسهوله: جرحتيني ياغاليه فعز حاجتي لك والله ماهقيتها منك جرحك غيــر ياغاليه غير
غاليه بضيق تمسك دموعها بالقيود : لاتقولين جرحتيني ،، وش كنتي تبيني اسوي وانا اشوفك تموتين قدام عيني اجي اطبطب عليك واقولك ياالله موتي وانا اللي بدفنك هااااه يااللااا قولي وش تبيني اسوي وانا اشوف دنيتك مليتيها سواد وكن الحياه بتوقف هناك فيومهم
حياة مستسلمه بكل قواها للأمطار مافي أي رد سوى الحكايات ..
غاليه تلف بوجهها يمها : حياة عيوني أنتي تعرفين اكره شي بدنياي اشوف الحزن طاويك
انتي حياه متى بتفهمين حياه لكل اللي حولك ،، ربي خذا فهد وخذا جودي لكن شوفي من خلالك خلالك خوانك واختك وامك غاليه ووخالتك ووانا كل هذووول خلاهم لك ربي ماخذا منك إلا وهو بيعطيك
حياة تقاطعها: يكفوني هم عن العالم كله
غاليه : بس هم راحوا ياحياه افهمي راحوا خلاص لمتى بتحصرين نفسك فبوتقتهم
حياة تقول بصوت تقطعه الشهقات: أنتو متى بتفهموني انا جالسه الحين وميقنه انهم فأي لحظه بيدخل فهد وشايل جودي على كتفه،، يقولي ياويلك تنامين قبل لاأجي وجودي حبيبتي نايمه فحظنه وانا اشيلها على صدري هذاا اوديها وارجع احظنه بيدي هذوول ياالله ياغاليه ويــن انا وانتو وين متى بتحسين فيني متى ياغاليه متى ..
وتغرق في بحرها وغاليه تمسح دموعها قبل لاتفضحها ،،
قربت أكثر عندها وحطت راسها على صدرها ومسحت بحنانها كله على راسها وقالت: حياتي انتي والله حاسه فيك وعارفه مب بالساهل تعيشين من دونهم لكن حبيبتي هذا مقدر ومكتوب عليك من قبل ماتنخلقين بتعترضين على حكمة ربك!! وكم مره اقولك الله سبحانه مايبتلي الا عبده اللي يحبه يبي يشوف صبره لوين ولأي حد..
حياة تدفن راسها بصدرغاليه بلاشعور منها وتطوق خصرها بذراعها وتقول بصوت مبحوح:الله كريم ياغاليه الله كريم ،، بس انتي هذاك اليوم كنتي قاسيه معي
غاليه ويدها تشتغل: عاد انتي المفروض تعذريني انا انسانه ماعندي اسلوب اللي في قلبي على لساني
حياة تبتسم وسط الدموع: بس شوفي وش سويتي فيني
غاليه : يااللااا عاد بلادلع هذا انتي رجعتي بعدها حياه اللي الكل يعرفها
حياة: ظاهرياً بس
غاليه : وانا واثقه انك بتقدرين تتغلبين على نفسك ،، تدرين لتذكرت هذاك الكلام احيانا استغرب انك زعلتي منه بس لأنه لامسك بقوه وحسيتي بصحته فبكذا تأثرتي لأن كل اللي سويته هزه خفيفه وكم كلمه فالعظم
حياة تضحك بحزن: صح صح ولاجبتي صور الحادث ولاجبتي ملابسهم المليانه دم !!
غاليه: هههههه بس المفروض تشكريني مب تزعلين علي بالله عليك مب فقتي بعد هاللي سويته
حياة: امممم يمكن
غاليه وهي تلعب بشعرها : مب يمكن إلا أكيد..
ووالسكون سيد الموقف للحظات كانوا مستمتعين فيها لأبعد درجه،، حياة مسدله كل قواها على حظن غاليه وغاليه تبتسم بحنان وهي تمسح على شعرها ..
غاليه: حياه
حياة: هلااا
غاليه: ممكن تبعدين
حياة بضحكه خفيفه: امم لاااا ماصدقت على الله
غاليه: ههههه اقول ابعدي وراي رجل تلقينه ألحين منتفخ زي الزير
حياة وهي تبعد : ههههههه لااجل مدامه عشان اخوي روحي الله يستر عليك
غاليه تنزل من السرير وتمد يدينها تمسح دموع حياة وبإبتسامه تنسي الوجع: صافي يالبن
حياة بنظره فاتنه: حليب يافراوله
غاليه: هههههههه يوووه بتموت مهره لو تدري بهالجلسه
حياة تضحك: لااجل لاتقوليلها اخاف على اختي
غاليه وهي تطلع: ياحليلك تبيني افوت على نفسي هالمتعه يكفي انها قاهرتني ببرودها خليني بعد انا اقهرها
حياة تقول بصوت عالي بعد ماطلعت: اما ذي عجله عليها
وتطلع غاليه من حياه راضيه كل الرضى عن نفسها ،، بدت المشوار وانهته في نفس اللحظه
اكتشفت ان حياة لازالت حياة المحتاجه لحظنها وكلامها وروحها اللي تملاها ،، تحسفت على الأيام اللي راحت بدون لاتخطي هالخطوه المهمه بالنسبه لهم ثنتينهم ،، حمدت ربها انها تمت الموضوع بسهوله ودخلت غرفتها ولالقت بندر فيها سكرت الباب ودخلت تتحمم لين يجي ..


**


(( والله مدري وش اقول بس كل اللي اعرفه اني مستحيل اتنازل عنك ودي اكتب شي لكن بدري شوي عليه .. ادري انك تقولين الحين وش ذالبدوي مايعرف يعبر لكن انا واثق انك تعرفين التعبير الأكبر فقلبي ... سلامي ومبروك التخرج وعقبال مانباركلك فالعيال ))

 
 

 

عرض البوم صور آه يا زمن  
قديم 09-08-08, 09:46 AM   المشاركة رقم: 27
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 56918
المشاركات: 562
الجنس أنثى
معدل التقييم: آه يا زمن عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدBahrain
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
آه يا زمن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : آه يا زمن المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

"عندما ينهمر الح ـب شلالات دفء وأمطار إمت ـلاء "
**


*** الجزء الرابع عشر ***



**


اليوم اللي بعده ،، يوم الخميس بعد المغرب فبيت سالم ..
جالسه حسناء فالصاله وتكلم بالجوال كانت تقول: بسرعه حنان انزلي ابيك
ــ ايه الحين بسرعه
ــ ياللااا انتظرك
ثواني الا وحنان محظره عندها ،، باست خدها وجلست جنبها وقالت: سمي يمه
حسناء: وش صار على موضوعنا
حنان: أي موضوع
حسناء: حياة
حنان بإبتسامه خبيثه: متى تبينه يتم
حسناء: الإسبوع هذا لأنه آخر اسبوع لكم واذا رحتوا محد عندي بيسوي السالفه
حنان تضحك: عشان تعرفين قدرنا بس
حسناء ماعطتها وجه : طيب قوليلي اتفقتي مع نوره زين وعلمتيها بالخطه؟؟
حنان: لابعدني لكن ارمي الموضوع ورا ظهرك نوره مب رادتلي طلب
حسناء: خلاص وقوليلها مكافأتها عندي
حنان: هي بس طمعانه في تخصص حلو
حسناء: افااا عليك تامر على اللي تبي بشرط تنفذ المطلوب منها
حنان وهي توقف: ابشري بروح اكلمها واتفق معاها
وتقفي حنان تبي تطلع الدرج وقالت امها: شخبار الثانويه العامه!!
حنان تبتسم بدلع: ماعليها تسلم عليك
حسناء: لاتشيلين همها اللي تبينه بتدخلينه لاتعبين عمرك
حنان بضحكه عاليه وهي تطلع الدرج: مايحتاج تقوليـن عارفه من زمان
!!!!!!!

**


" احلــى ياحركات هدايا من الحين هاااا"
كانت تقولها حياة وهي تشم ريحة العطر وفي فمها شوكولا من اللي جابها نايف ..
مهره بحيا: هااا وش رايك فيه حلو صح؟؟
حياة بعذوبه: حتى لو انه يجيب المرض بيكون حلو عندك يكفي انه من عند نايف..
مهره تضحك والوجه الوان جوري ..
حياة: لامشاء الله عليه ذوقه حلو ،، زين مب متعبك لـ خذيتيه كل يوم هديه فن.
مهره:ههههههههه الله كريم الله يسخره لي
حياة : اامممم بس مدري احسه استعجل فيها
مهره: بعد انا اقول كذا بس ياللااا في خاطره
حياة: لو انك رديتيها كان ،، اخاف يفكر تفكير ماله داعي خبرك بالشباب !
مهره بخوف: لااا ياشيخه احسني الظن وبعدين خلاص يعني قده زوجي
حياة بضحكه: شف البنت ماتستحي !! وبعدين لامب زوجك مافيه شي يثبت
مهره: يابنت الحلال عشان ذاالعقد كلمتنا عقد خلاص
حياة: ههههههه اقول بس جهزي نفسك بلاخبال بعد صلاة العشاء نطلع السوق نتقضالك
مهره بعباطه: لويش ؟؟
حياة تقلدها: لملكتك تبين تقابلين الرجال بقشتك
مهره : ههههههه ا يــــــه فهمت ،، طيب انا اقول مانتكلف فستان عادي مافي احد بيجي
حياة: مايخالف الزين بناخذه عادي ولافخم اهم شي على اللبس كيف بيكون
مهره: طيب كلمتي اخواني يودونا
حياة: كلمت بندر وقال بيطلع هو وغاليه عندهم مشوار وقالي كلمي سلطان عاد انتي كلميه انا بروح اشوف امي غاليه وخالتي اقولهم
مهره : يــوه عاد سلطان من بيسلم من لسانه
حياة وهي تطلع بـ إبتسامه: حيلكم بينكم اهم شي بعد العشاء على طول يكون فيه ..
وتجيب مهره جوالها اللي كان يشحن وحاطته على وضع سايلنت لقت فيه 6مسد كول ومسج فتحتها حصلتها كلها من نهى والمسج كانMMS مقطع فيديو اباحي حقيــر جداً جداً ،، رفعت حاجب ونزلت حاجب وغصت بريقها ،،، مسحت المسج بسرعه بدون لاتكمله وهي تشتم وتسب اليوم اللي ردت عليها فيه ،، ماتوقعت توصل بها الجرأه لهالشيء الوقح ،، جلست قريب الخمس دقايق تتأمل فجوالها بصمت ثاير وقررت تتخذ الموقف الحاسم اللي المفروض من زمان كانت متخذته ،،" الله يكفيني شرها وأذاها" قالتها بتنهيده عميقه واستعاذت بالله منها ومن اشكالها ودقت بسرعه على اخوها تبي تطرد أي هاجس بيمر عليها ..
سلطان : هلاااا بالعروس هلااا
مهره بـ إبتسامه مرتابه: هلافيك كيفك ؟
سلطان : الحمدلله بخير وانتي من قدك تخرجتي من هنا ولقيتي المعرس ينتظرك من هنا اخخخ انا مابي اتخرج بس ابي القى العروس تنتظرني اما عليكم حظ يـذاالبنات الله يخلف علينابس!!!
مهره تقاطعه: لاحـــول يارجال اذكر الله وانتوا ابداً ماينخاف عليكم!
سلطان كاتم ضحكته: اااااه ليته ماينخاف علينا
مهره تقاطعه مره ثانيه: اقوول تراني اكلم من جوال وينك فيه؟
سلطان : ههههه بدينا حركات القناطه ،، انا ياطويلة العمر عند باب بيتكم
مهره: حلوو عشان نبي نروح السوق وبندر يقول خلو سلطان يوديكم
سلطان: ايه كلمني عندي خبر خلاص ياللااا انا عند الباب اطلعوا
مهره: لاا اصبر لين نصلي العشا
سلطان: مايخالف صلوا فالسوق استغلوا الوقت
مهره: طيب خلاص بنادي حياة ونطلع
دقايق الا وهم طالعيـن ركبوا السياره ومشى سلطان وبعد سوالف وضحك طلع سلطان من جيبه ثلاثة آلاف ريال ومدبها حياة ..
وقالت حياة: وش هذي
سلطان: وش شايفتها حلاو مثلاً
حياة تضحك: لااا شوكلاطه ،، ادري انها فلوس بس وشوله؟
سلطان: لكم بعد وشوله
حياة بحب: لاياقلبي معنا مانحتاجها
سلطان ينطلها عليها: اقول لايكثر خليها معك اكيد مهره بتحتاج اشياء كثيره وانتي بعد يمكن ماتكفيكم اللي معاكم
مهره تفزع: لااا تكفي انا باقي من مكافأتي حقت الكليه حول الألفين وحياة معاها راتبها
سلطان: يوووه بيقلقوني الحرّيم الحين ،، انا قايله لبندر خواتك بيسوون فيها حركات عطني اياها انا بصرفها لك بس هو الله يهديه يؤثركم علي !!
حياة وهي تحط الفولس فالشنطه وبرقه تقول: لااا مدام انك تبيها فمعصي ،، فبطونا ولابطنك ههههه ..
ويربط سلطان بريك قوي خلاهم يصرخون وقال وهو يضحك: اقول اسحبي الكلمه لأصدم بكم الحين.
حياة بخووف: سحبتها والله لو تبي راتبي كله عطيتك اياه
سلطان بضحكه مدويه : نااااس ماتجي الا بالعين الهمراء
ومشوا بطريقهم بقلوب اخوان اجتمعوا على الحب وإمتلوا بالحب وفاض منهم الحب ،،
رافقتهم الموده والإيثار والروح الطيبه اللي ياما احتوتهم ..

**


" ياالله يابندر لو تشوف عيونها وهي تدعيلنا ماتوانيت لحظه عن هالشي "
بندر: ايه حبيبتي هالقلوب الطيبه تحسين بطعم الدعوه لطلعت منهم
غاليه : والله انك صادق تلامسك من جد مدري ليش احس ربي بيستجيب لدعاها
بندر: هههههه الله عند حسن ظن عبده به
غاليه تخنقها العبره: تقولي انتي عندك عيال ؟ وقلت لا .. قالت الله يرزقك بالذريه الصالحه اللي تعينك على بلاوي الزمن .. ياالله يابندر حسيت صدق بحاجتي لهم ماتعرف شكثر قلبتني هالكلمه !!
بندر باهه يحط كفه على كفها ويلمسه بحنان: قد ربي خيب رجاك فيه ؟
غاليه: لا
بندر: اجل اصبري وعليه الفرج
غاليه بدموع من ورا النقاب خاينتها: صابره والله صابره ومحتسبه ولاقد شكيت ولاتألمت ومخليه الوضع كنه مايعنيني لكن فاض بي الكيل ودنياي صارت ممله ،، انت تروح لدوامك وهم يروحون لدواماتهم وانا اجلس لحالي لاولد ولابنت اشغل وقتي معاهم ان نزلت تحت لقيت نظرات امي غاليه تعاتبني وين العيال ووش ذالنوم ماتدري اني احط حرتي فذاالنوم عشان انسى واسلى وارتاااح والله ابي ارتااح
بندر بتنهيده : سوينا اللي علينا ولالا ؟؟ ماخلينا دكتور الا ورحناله وكلن يقول الوضع سليم مافي أي اشكاليه عندكم ثنيناتكم ياحياتي انتي هذا شي من رب العالمين مالك ولالي يد فيه وبعدين اللي يشوفك لنا ستين سنه متزوجين ترا كلها سنتين الناس يجلسون بالعشر والعشرين ماجاهم عيال ولايأسوا ،، هاخلي منك الخبال وشوفي الورقه اللي عندك من باقي مارحنالهم ..
غاليه تمسح دموعها وبحب تقول: جعل ربي يفرح قلبك عجل مابطيت

**


دق جواله مرتين ولاانتبه له من الدوشه اللي كانت عنده ،، اليوم الكوفي غير شكل زحمه غير طبيعيه لأنه اليوم خميس وبعد ضغط اسبوع من الإمتحانات فالكل يبي الفكه .. سلم الطلبيه اللي فيده وراح يجهز غيرها ودق جواله للمره الثالثه وسمعه هالمره ..
سعيد يتهلل وجه ويبعد من الإزعاج شوي ويرد: هلا يبه
سالم يسمع الإزعاج واضح: هلابك زود وينك فيه وش ذا الإزعاج اللي عندك
سعيد : سلامتك بس جالس فكوفي شوب اتقهوا مع فيصل خويي
سالم: اهااا اجل فاتك العشوه اليوم
سعيد يضحك : لااا لاتقول بتعشيني !!
سالم : اجل !! لازم نردلك عزيمتك ضيفه بضيفه
سعيد بإبتسامه: الله يطولي بعمرك عايشين طول عمرنا من خيرك
سالم : لااا ولووو لازم نعشيك نخاف تذلنا بعشوتك ذيك
سعيد بضحكه من قلب: الله يكثر خيرك ويغنيك يابوي مدام انك معزم معزم خلاص ساعه بالكثير واكون عندك ..
وسكر من ابوه ورجع مره ثانيه للطلبيه ولقى الدنيا حايسه والزباين ثايرين حدهم عشانه راح وهملهم وهمل طلباتهم ابتسم لهم ابتسامه خلت القلوب ترضى قبل الوجيه وكمل اللي كان فيده،، شوي الا جاه نفس الزبون ذاك اللي ملااااه تفاؤل سلم عليه وقال بمرح : مشاء الله لذلحين وانت موجود !!!
سعيد : هههههه وش نسوي ياخوك عمرنا طويل
الزبون يضحك: الله يطول فعمرك على طاعه
سعيد بإبتسامه: الله يرضى عليك هاا وش تامرني طال عمرك
الزبون يمده بقائمة الطلب ويقول: مايامر عليك ظالم
سعيد وهو يقرا الورقه : لااا اليوم بس انت مابه احد معك
الزبون: وش نسوي عيال عمي طغوا علي قلت ياولد مايحتاج رح وقف على الأطلال
سعيد بإبتسامه حزينه: الله لايحرمك منهم عيال العم غير ترى
الزبون يركز فوجهه: وانا اشهد الله لايحرمنا ولايحرمكم
ويجهز سعيد الطلب فثواني ويمده به ويقول: لاتقاطع ياخوك
الزبون: افااا عليك بسنتر عندكم الأطلال يبيلها وقفات
سعيد: هههههه الله يحفظك
ويقفي منه ويجلس على احد الطاولات الداخليه بما ان الجو برا حر مميت ويجلس على كرسي مقابل لسعيد بدون قصد منه ،، وكل تحركاته وضحكاته يقدر يرصدها بسهوله من مكانه .. صار يرتشف من الـ ميكاتو وهو مايل بجسمه كله على الطاوله ومعنز ذراعينه عليها ،، وكل ماطاحت عينه فعينه تبادلوا الإبتساماات اللي ترد الروح ،، خلص مشروبه المفضل وقام يبي يطلع الا ابتسم لخاطر مر فباله ،، رجع للكونتر عند سعيد وقال بعيد عن الزباين : الشيخ لو سمحت شوي..
ويبتسم له سعيد وينادي فيصل خويه عشان يتابع الطلبات ويروح له ويقول بابتسامه عذبه: امداك تشتاق لاحوول شكل شوقك حاار!!
الزبون يضحك : إلا يغلي غلي ،، طال عمرك مابي اعطلك عن شغلك لكن بغيت رقم تلفونك ان ماعليك كلافه ،، وجهك والله انه سمح ويريح كل من شافه وانا اعتز بمعرفة واحد مثلك
سعيد يبتسم : الله يطول بعمرك ويرضى عليك ،، وابد احنا اخوان لاتستحي معاك سعيد الـ ... خذ هذا رقمي *******055
ويبتسم الزبون ويطلع جواله ويسجل الرقم ويقول : سبحان الله شف الصدف طلعنا من نفس القبيله معاك نايف الـ .... " ويدق عليه" وهذا رقمي ..
ويمشي شوي يبي يروح: وخلنا على اتصال لاتحرمنا من صوتك
سعيد يسج شوي بعمق ويرجع له على آخر كلمه: وانت بعد خلنا نشوفك
نايف: الله يحفظك

**


متربعه على السرير تكلم جوال وتقول بميوعه: ياللااا نوره حبيبتي بلا عناد
نوره : يوه ياحنان ماهقيت بتوصل لهاالدرجه
حنان: نوني حياتي ترى كلها حركتين بتسوينها وبتنتهي السالفه
نوره: لااااه وشو حركتين سمعه هذي مب لعبه ،، المره اللي طافت عدت على خير قلتوا قولي اني شفتها انا وخوي راكبين مع شاب وقلته واقنعت اخوي يشهد بعد والأمر سهل لكن كذا بتشوهون سمعتي قبل لاتشوهون سمعتها
حنان: ياشيخه خلاص كلها اسبوع وبتفارقين المدرسه بااللي فيها يعني خلاص انتهى عصرك ياسمعه
نوره: لااا حنان مانتهى ابي اطلع منها وانا تاركه ذكرى حلوه عني مب قبل مااطلع بأيام اخرب الدنيا !!!
حنان: شوفي نوره حياة كارهتك كارهتك يعني عادي لو تزيدين الكره مافيها شي
نوره تغلي: طيب انا وش دخلني انتي سوي اللي تقول امك لاتحطوني فموقف ماله داعي
حنان: انتي عارفه مااصلح لأن الكل عارف بالعداوه اللي بينا وبيقولون هذي مدبره من امها فبننكشف على طول لكن اذا جات منك بتمشي اوكيه..
نوره معصبه حدها: طيب نفس السالفه الكل عارف اني صديقتك فبيقولون بعد امك وازتني
حنان: لا لا امي مدبره الموضوع ماعليك انتي من هالسالفه المهم بتوسوينها ولاشلون؟؟
نوره تتمسكن: حنان حبيبتي ترضيلي هالشي
حنان: اممم طبعاً لا ،، لو كان معي كان اوكيه لكن مع غيري امووت
نوره مذهوله لكن خذت الظاهر غصباً عنها: اوكي ليش تبيني اسويها
حنان: نوني حياتي الجامعه كلها متوقفه على هالشي ،، وعااد شوفي من بيدخلك ؟!! والله لادراسه زينه ولاتقديم زين هـا سوي اللي اقولك عليه وخلي منك كثر الكلام..
نوره تعظ على شفايفها: اوكي اوكـــــي صار بس عاد خليها على آخر يوم افضل عشان معاد اشوف وجهها ويأنبني ضميري..
حنان : صار بس اهم شي انك تسوينه،، بس بالله وش رايك فالحركه مب رايقه
نوره مب فاهمه: أي حركه
حنان: اهيــــيء اللي بالي بالك
نوره: لامن جد حنان وش تقصدين
حنان بضحكه مدويه: يـــااااي على نياتك طلعتي ،، لاااا اجل يبيلك تدريب خلاص بعد الإمتحانات تجين عندي وافهمك وش يعني


**


بعد ساعتين فـ سبازيو خلص سعيد وابوه عشاهم وباقي يحلون ،،
تعنز سعيد على الكرسي بثقل ومسك بطنه وصار يهزه وقال: لايبه ناوي تخرب اللياقه بدا الكرش يطلع وبدت العلوم اللي مانبيها ..
سالم بضحكه وهو يمسك كرشه: كان اللي فيك كرش اجل هذي وش تسميها
سعيد: ههههههههه الله يعين ماجاب الأمراض إلا ذاالبطره
سالم: لو إنا بعد مثل هالناس اللي يمشون كان اشلى لكن إكل وإرقد ولاقمت الكبد تعورك ومفاصلك تعورك وتقول بعد ليه !!!
سعيد يبتسم: طيب وش رايك ليلياً الساعه عشر نمشي منها نغير جو ومنها نخفف
سالم : ههههه يوم شاب ودوه الكتاب ، لايابوك خلاص معاد فيني جهد على المشي وأنت بروحك ضعيف شوي وتختفي لامشيت وش بتجي عااد !!
سعيد: الله يطول بعمرك المشي مب معناته تخفيف وبس لاا تخفيف ولياقه وهضم وووكل شي..
ويقطع عليهم كلامهم جوال سعيد اللي دق ،، شاف الرقم وابتسم وخلا ابوه يناظره وخذاه منه ورد ..
سالم يصغر صوته بدلع يقول: الوو
صيته مستغربه: هلاا سعيد؟؟
سالم : لاا ميــن سعيد ؟
صيته تشوف الإسم وحصلته اخوها وترجع تكلم: هييه سعيد لاتقعد تستهبل علي..
سالم يضحك من ورا الجوال بهمس: يووه من سعيد هذا
صيته: ترى اذا ماستعدلت والله لسكر في وجهك تراني انا صيته مب وحده ثانيه انتبه ..
سالم يرجع لصوته ويضحك بضحكته: ويهـوون عليك ابوك تسكرين فوجهه..
صيته تعض على شفايفها وتغمض عيونها وتقول بهمس وصله: ابوووي
سالم بإبتسامه: ايه ابوك
صيته تضحك بحب: السموحه يبه على بالي سعيد يلعب علي،، بس والله طلعت حركات يذاالشويب منتب سهل تصغر الصوت وحركات !!
سالم بضحكه رنّانه: افااا عليك شويب مره وحده
صيته : ههههههه قلت شويب مب شااايب يعني توك هاه هاه حول الشايب
سالم يضحك: يقالك عدلتيها الحين ،، ياللااا مقبوله من بنيتي
صيته بحنان: جعلني ماخلا منك ،، يعني سعيد معك الحين
سالم : ايه معشيه انا اليوم
صيته : افاااا يابو صيته تعشيه ولاتعشيني ماهقيتها منك وانت راعي الأوله
سالم بإبتسامه: ولايهمك ابشري بالعوض
صيته: تعوض وتسلم نفداك ، خلاص بس كنت ابي اتطمن عليكم
سالم: تطمن عليك العافيه يابوك وربي يوفقك ويسعدك
صيته بإبتسامه مليانه رضى: ها سلمني على سعيد وقله الوعد فالبيت
سالم: هههههه يوصل ماتبيني اجيبلك عشا
صيته: لافديتك مابي الا سلامتك
سالم: الله يسلمك هافمان الله



الساعه 11:30 الليل ..

فطريقهم للبيت ،، توهم طالعين من السوق والسياره مليانه أكياس ، ومهره قالبه السياره ترجي عشان يعشيهم سلطان فمطعم بما انهم طلعوا فمره وحده ..
مهره: تكفى سلطان والله انا اللي بعشيكم يعني لاتخاف مابتدفع من جيبك شي
سلطان : اقول اطلبي ربك انسي الموضوع بتاتاً
حياة: هذا وأصلاً المفروض انت اللي تقول من نفسك اني بعشيكم مب تخلي الحريم يعشونك
امحق مرجــله!!
سلطان يضحك: عادي عادي ماأثرتي فيني ابداً
مهره: ماااالت عليك ماقلت بحترم خواتي الكبار واعزهم من الترجي ،، ماقول الا الله لايخلينا من بندر حبيبنا
سلطان بضحكه فنّانه: آميـــــــــن آميــــن الله لايخلينا منه
وفنفس اللحظه دق جواله خذاه من مكانه اللي عند القير ومااات من الضحك وهو يرد ..
سلطان: انا أكثر المؤمنين بالمقوله الشهيره لطريت الكلب فوّلم العصا
بندر : وجـــع من الكلب
سلطان يكمل ضحكه: يووه من قال كلب أقول الذيب عند طاريه
بندر: اهااااا اقول وينكم فيه بس وراكم تأخرتوا؟
سلطان: تعرف الحريم لادخلوا السوق ياالله تطلعهم بونش
بندر: لألحين فالسوق !!
سلطان: لااالله يطولي بعمرك قدنا عند المخرج اللي قبل بيتنا
وتقول مهره تكلم سلطان :سلطان هذا بندر
سلطان يبعد التلفون شوي: ايه اللي الله لايخليك منه
مهره: هههههه طيب عطنياه شوي
سلطان لبندر: خذ مهره عندها حكي منغص عليها مب جالس لين تجي البيت،،
ويناولها الجوال ..
مهره : هلا بندر كيفك
بندر: ماعلي خلاف
مهره بهمس: بس ابي اقولك لاتطلع فوق قبل لااجي ابي اكلمك فموضوع
بندر: لاماعليك مب طالع جالسلك فالصاله انا وغاليه ننتظركم
مهره : خلاص ترى ضوروي اكلمك فالموضوع اليوم
بندر: يصير خير تعالي انتي بس

 
 

 

عرض البوم صور آه يا زمن  
قديم 09-08-08, 09:56 AM   المشاركة رقم: 28
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 56918
المشاركات: 562
الجنس أنثى
معدل التقييم: آه يا زمن عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدBahrain
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
آه يا زمن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : آه يا زمن المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

ملت من المذاكره وملتها المذاكره ،، تركت الملزمه ووكبت شعرها على وجهها بنفس هذاك الجنون وصارت تدلك فيه بنفس هذيك المهاره ،، لكن هالمره تبي تقتل الصداع اللي هاجمها فلحظه ،، رفعت شعرها ولمته وحطت الخصلات اللي خانته ورا اذنها ،، تسدنت على الكنبه بأريحيه وابتسمت بحب لأبوها وسعيد وبداية عبور الجسور وانهيار الحواجز ،، وباقي الخطوه الحاسمه اللي بتفكهم من كل هالألم اللي عايشين فيه ..
شافت اللاب توب مسند على الكرسي حق المكتب خامد خامل وحنت له وحنت لأيامه حيـــل
قالت تقوم تشبك النت شوي تاخذ بريك عن المذاكره لدقايق ،، فتحت صفحة المنتدى وانفتح المسن تلقائياً وماحصلت فيه إلا حكايتها الليليه ابتسمت وراحت تبي تتصفح المنتدى وعلى بال ماتنفتح صفحاته رجعت للمسن وبدت هي بالكلام ..
ح ـلم سيكون (صيته): لحوووول وش جايبك ماعندك مذاكره هاااا
مواجــع : هههههههه لاء متخرجه من زماان ( وجه الغيظ)
ح ـلم سيكون: عااادي كلها اسبوع واتخرج لاتفرحين بعمرك
مواجــع: ياعيني على الفرحانيــن ^_*
مواجــع: كيفك وكيف امتحاناتك ؟
ح ـلم سيكون: والله بخير وامتحاناتي الحمدلله تمام التمام
مواجــع: دوم ياربي والله يتمها عليك ان شاء الله
ح ـلم سيكون: ومن يقول يارب
مواجــع: خلصتي ولابعدك
ح ـلم يكون: باقيلي مادتين يوم الثلاثاء ان شاء الله بخلص
مواجــع: إن شاء الله على خير
مواجــع: امممم شخبار ابوك والله طول الأيام اللي طافت افكر فيك كان ودي اتطمن عليك
ح ـلم سيكون: حبيلك تطمن عليك العافيه يارب وابوي يسرك حاله لاتحاتين
مواجــع: تأكدتي من الشكوك ولابعدك
ح ـلم سيكون: قصدك شغلت الآيه لااا خفت والله ماتشجعت لكن قلت لأخوي وقالي خلاص انسي الموضوع
مواجــع: حلوو ياحيك والله قلتيله هو رجّال وبيعرف يتصرف بعقلانيه اكثر منك
ح ـلم سيكون: ايه انا عجزت من التفكير وقلت اقوله احسن والحمدلله شوي شوي وبنقدر نوصل للي نبيه
مواجــع: الله كريم عيوني اهم شي هالله هالله في ذكر الله وادعيله كون توافق ساعة استجابه ورحمة الله واسعه
ح ـلم سيكون: لاماعليك رجانا في الله كبيــر كبيــر حيل وانا واثقه ربي مب مخيبه
مواجــع: اكيد مب مخيبه الله ارحم بعباده من الأم بولدها يعني لاتخافين مدام الله ربك
ح ـلم سيكون: : )
ح ـلم سيكون: اوكي عيوني بخليك بس دخلت آخذلي رست عن المذاكره وان شاء الله اشوفك قريب
مواجــع: على خير يارب والله يوفقك ويسهل دربك وتقيبي الشهاده الكبيره
ح ـلم سيكون: ياااارب
ح ـلم سيكون: فمان الله

**



بعد ماوصولوا البيت خلوا الأكياس عند غاليه وبندر وهم دخلوا يصلون بعد ماخلصوا جاو وجلسوا معاهم يفرجونهم على اللي اشتروه ..
غاليه قبل مايفتحون أي كيس: لحظه قبل تعشيتوا ولالا ؟
مهره تمسك بطنها: يووه ذكرتيني ميـــته من الجوع
حياة تطالع بندر: طماعنين في مكرمه من اخوي العزيز
مهره تصيح : ايه والله اني قعدت امدحك عند سلطان وادعيلك واقول الله لايخليني منه
بندر يضحك: شوفوا لو انكم بتنطون وتوقعون ماطلعت ذاالحزه
غاليه بدلع: بنــدر عشان خواتك عاااد
بندر: لاتحاولون ولاتعبون نفسكم
حياة: طيب نطلب وهم يوصلولنا
بندر: فيكم من صبر ؟
حياة: ايه عادي بنصبر
مهره: مدام من مطعم لوتبينا نجلس للصبح عاادي
بندر: أمووت واعرف وش يحببكم فأكل المطاعم ،، المهم وش تبون عندكم ثلاث خيارات ياكودو ياهرفي ياكنتاكي
غاليه تبادر: كنتاكي حرّاق
مهره: ايه والله مشتهيته حيل
ويقوم بندر للتلفون الثابت ويدق عليهم ويطلب الطلبيه ويوعدونه خلال ساعه بالكثير يكون عندهم ورجع مكان ماكان جالس من شوي ..
بندر: خلصتوا اغراضكم ولابعدكم
حياة: خلصنا بس باقي اكسسوار مناسب دحنا اليوم ولاحصلنا شي ينفع
غاليه: وش لون الفستان
وتقوم مهره وتطلعه من الكيس وتوقف به ،، والكل هــاله منظره وشكله وفخامته الناعمه ،، كان لونه اورنجي مع احمر كاكي متداخل بحركات من التل والدانتيل الذهبي ولاأروع ومشكوك عليه بألوان الخرز الذهبي والموف المحروق والأكمام واحدطويل يتعدى الكف بحركه مثلثه والكم الثاني يوصل بين الكتفين بقطعة نحاس رقيقه ملتويه مشغوله وقصير شوي من قدام وذيل طويـــل وراه ..موديله كان بديع جداً ..
غاليه تلمس قماشه: الله يجنن
حياة تطالع اخوها: وش رايك ؟
بندر يضحك: انتوا شايفينه حلو
مهره: ايه
بندر: خلاص حلو بس مب كنه عاري شوي
غاليه : لاا وين عاري عشان الكم !!
بندر: إلا عاري عضودها كلها بتطلع وظهرها شوفي اغلبه بيطلع ياويلك ان شافتك امي غاليه عز الله بتذبحك
مهره تضحك: لااماعليك مب مخليتها تشوفه الا ذاك الليل عشان أحطها قدام الأمر الواقع
بندر: انتوا ادرى ،، المهم مهره وش موضوعك ؟؟
مهره تنزل الفستان فكيسته بربكه وتجلس قريب منه وتقول: بقول بس لو سمحت مابيك تعصب ..
بندر : ليه وش مهببه
مهره بخوف: ماهببت شي والله
بندر: طيب اخلصي علي وقوولي
مهره: السالفه ومافيها أنا كانت تجيني ازعاجات من رقم ماعرفه ورديت عليه وحصلتها بنت ولقيت انها تعرف اسمي وتعرف حياتي كلها ،، أنا فالبدايه حسبتها وحده من صديقاتي تسوي فيني مقلب وصرت ارد عليها بعد الحاح اتصالاتها ،، لكن فيوم تفاجأت إنها تقولي اني بجيك فالبيت وخفت وقلتلها مابي اشوف رقعة وجهك لكن هي عاندت وجات ولما شفتها حصلت وحده أول مره فحياتي كلها أشوفها والمنظر الحمدلله رب العالمين لايرضي الله ولارسوله واليوم عااد تمادت اكثر وارسلتلي ام ام اس حقيره مره وعاد خفت منها حيــل قلت مدام وصلت معها المواصيل لهااالدرجه مب بعيده عنها تسوي فيني شي
بندر رافع حواجبه ثنتينها ويحاول يسيطر على اعصابه كثر مايقدر ،، أما حياة وغاليه الذهوول سيدهم من بدت تتكلم مهره مستغربين ليش قالت وليش ماعلمتهم ووليش ماحطت عندهم خبر انها بتوصل الموضوع لبندر ..
بندر لازال يحاول: طيب ليش ماقلتي من البدايه
مهره: والله كنت احسبها وحده من صديقاتي
بندر: طيب بعد الزياره ماعرفتي منهي !! كان قلتي بعد ماشفتيها بهذاك المنظر
مهره شوي وتدمع: مدري جات الإمتاحانات وانشغلت ماجات فبالي
بندر: طيب فرضاً سوتلك مصيبه ولابلوه وش كان بتسوين بعد ماجات فبالك !!
حياة تهدي الوضع: طيب هذي هي قالتلك خلاص
بندر يطالع حياة وغاليه بنفس النظره محمله باللوم: وكنتوا تدرون !!
حياة: بعد إنا وش درانا بنواياها قلنا بنشوف وش آخرتها وكنا نبي نحل الموضوع بينا لكن مدام السالفه وصلتلك ورنا كيف بتحلها
غاليه تتدخل: واحنا ترى خايفين تكون من طرف خالد
بندر بغيظ: ووش دخل خالد بعد؟!!
غاليه بربكه مشوبه بالندم على الإستعجال: هااااه ،، ايه خالد انت داري اكيد بكرهه لنايف اخوي ويبي ينتقم منه فمهره عااد قلنا يمكن من طرفه
بندر يعصب بقوه: كلاااام حريم يعني وماتخافون الله تظلمون الرجال
غاليه تتلعثم وكرهت نفسها على الموقف اللي حطت عمرها فيه فقالت: اسمع يابن الحلال السالفه ومافيها ان خالد هدد نايف بأنه يحرمه من مهره ويسوي فيها الويل عاد طلعتلنا نهى وقلنا اكيد انها من طريقه يعني مب كلام حريم على قولك إلا متأكدين ميه بالميه
بندر يوقف متنرفز: وذااا الكلب يحسب الدنيا على كيفه ليه مهره ماوراها رجاجيل لااا وبعد يطري اسمها على لسانه ياماااال القطع .. ماعليه ياخويلد دواك عندي انا ..
ويطالع مهره وعيونه شابه ظو: وين جوالك ويــنه؟؟
وتمده مهره به ويدها ترتعش وقالها تطلع رقم نهى وطلعته ومدته مره ثانيه ،، وتطالعهم غاليه وهي تحرك عيونها لفوق ،، فهموها على طول وشالوا أكياسهم وطلعوا فوق ،، جلس بندر والنار تطلع من جوفه وغاليه قربت منه حيــل وقالت: وش ناوي تسوي؟؟
بندر معصب: ابعدي مني مالك دخل خلاص الموضوع جا فيدي مابيكم تسألون عنه مره ثانيه سمعتيني ؟؟؟
وسكتت غاليه وجلست بهدوء كنها مب موجوده وطبعاً ماأثر فيها الكلام كانت عاذرته من اللي فيه ،، شافته يراود نفسه يضغط على الزر ولامايضغط حوالي عشر دقايق وهو يتأمل الجوال وفالنهايه طلع جواله وسجل الرقم ونطل الجوال على غاليه وقالها تعطيه مهره مع بحر من التحذيرات ...
قده بيطلع فوق إلا دق تلفون البيت وراح رد لقاه المطعم طلعلهم خذا العشا وعطاه غاليه من دون لايطالعها وكمل طريقه لجناحه ..

اما فوق بعد ماطلعت حياة ومهره ماتكلموا ولاكلمه كل وحده دخلت غرفتها لين جاتهم غاليه بالعشا والجوال وتجمعوا فالصاله الفوقيه ..
غاليه تعاتب مهره: وهي ناقصه بعد تعلمين بندر ماالقيتي إلا هو عااد !!
مهره خلاص خانقتها العبره: وش اسوي من اقول له يعني
حياة: كان خليتي الموضوع علينا واحنا بنحله لازم تدخلين رجال فالسالفه
مهره: ياشيخه وش بنسوي احنا !! وش فيدينا أصلاً إلا الحمدلله اني علمته خلوووني ارتاااح
غاليه: عساه يصلح الدنيا مايخربها
مهره وهي تشوف جوالها: والله على بالي يوم خذا جوالي خلاص مب شايفته مره
غاليه: حتى انا توقعت هالشي لكن هو جلس ساعه يتأمله بعدين خذا الرقم ونطله علي ،، تهيييي هاوشني بسبتك مالت عليك كنك تستاهلين
حياة تضحك: واااااء احسن تغيير كل حياتكم كلام حب وعشق خلوها تبهرها شوي
مهره فواديها: ظنكم وش بيسوي معها
حياة : أتوقع بيكملها
غاليه ترفع حاجبها: أما يكلمها لذبحها هي وياه
حياة: ههههههه يابنت مب من زينها
مهره: أشووووف فيها يوم يارب ياكريم



**


فالجهه الثانيه من البيت ،، تحت فالملحق عند العيال قاعدين يتابعون لهم فلم درامي وكان ممل جداً فنظر نايف بسبب افتقاده لعنصر القتل والقتيل والرشااشات والمسدسات على حد قوله ..
نايف وكان معاه الريموت يغير على mbc ويحط على الميوت ويقول: بكيفي سعودي ..
سلطان يستقعد ويثور بقوه: وجــع ٍ آجعك رجع على الفلم يامال البلا
نايف يحط الريموت ورا ظهره: تبطي عظــم حبيبي
سلطان يمسك راسه : ياااالله يانايف والله متابعه
نايف: مب من زينه الحمدلله مدري وش معجبك فيه لارمي ولاذبح بس دموع وحب وومدري وشو الحمدلله والشكر
سلطان : ياااااااااا.. ليه تحسبني مثلك مافيني قلب وحياتي ودنياي الدم
نايف يموت من الضحك: ياخي تدري شكلك يخبل وانت متنرفز سلطان يابن عمي ارضى بالأمر الواقع الفلم خلاص مب مرجعه انسى حبيبي
سلطان: حبتك القراده قول آمين .. مدري وش حظي النحس اللي خلاني اجلس معك اليوم ولاكل يوم متهني مع ربعي ومفتك من خشتك
نايف : ههههههههههههه إلا صدق وش جايبك ذاالحزه ؟؟
سلطان: قلتلك حظي النحس من اولها وديت خواتي للسوق وجيت وكملتها عاد انت وجلست معك
نايف يضحك : إلا على طاري تعرف الكوفي شوب حقنا
سلطان: أي واحد من كثرها عندي ماعرف وشهي حتى من كثرها مولي عليها العماميل
نايف: هيهيهيهي الكوفي شوب ماغيره اللي دايم نروحله اللي كله سعوديين
سلطان يتذكر: أيـــه وش فيه؟
نايف: رحت اليوم له اقف على الأطلال وتعرفت على واحد من اللي يخدمون وخذيت رقمه بعد
سلطان مبتسم: والله
نايف: ايه وجهه سفر وقلت مايحتاج الرجّال شكله أجودي قلت خلني اتعرف عليه اغتني منكم ولاكون لارحت يقهويني ببلااش
سلطان: ههههههه قول انك لاف وداير عشان البلاش لاتقعد تسويلي فيها مرجله
نايف يضحك: لااوالله صدق الرجال مايحتاج بين عليه الصلاااح
سلطان: طيب انت ادرى بالوجيه
نايف يطفي التلفزيون: أقووول اخمد اخمد الله يوجهها بخير

**


بعد خمس ايام ،، بالتحديد يوم الأربعاء في وقت تحتل فيه الشمس الصداره ،، فالمكان اللي اطلقنا عليه اسم مدرسه ..
البنات لهم ربع ساعه من بدوا يطلعون من قاعات الإمتحان والفرحه مو سايعتهم وكن محد يمشي على الأرض غيرهم ،، آخر يوم لهم فالإمتحانات وآخر يوم لهم فالثانويه،، نهاية مرحله عمريه من حياتهم ونهاية مديره ومعلمه ومريول ..
كانت تمشي حسناء ومساعدتها بسرعه من بينهم خايفه لاتنكشف مع ان مافيه احد بيكشفها لكن الحرامي على راسه خياله ،، وحنان ترقب الموقف من بعيد تستعد للحظه المميته ،، توجهت حسناء واللي معها بسرعه يم دورات المياه وحصلتها مسكره بخفيف مثل مابغت ،، فتحتها بقوه وحصلت الشي مرتب على نفس اللي خططت له .. حياة ونوره !!

 
 

 

عرض البوم صور آه يا زمن  
قديم 13-08-08, 02:27 PM   المشاركة رقم: 29
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 56918
المشاركات: 562
الجنس أنثى
معدل التقييم: آه يا زمن عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدBahrain
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
آه يا زمن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : آه يا زمن المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

"عندما يكيد بها الظلم كـ نقبلة موقوته !! "

**



*** الجزء الخامس عشر ***



**


بعد خمس ايام ،، بالتحديد يوم الأربعاء في وقت تحتل فيه الشمس الصداره ،، فالمكان اللي اطلقنا عليه اسم مدرسه ..
البنات لهم ربع ساعه من بدوا يطلعون من قاعات الإمتحان والفرحه مو سايعتهم ، وكن محد يمشي على الأرض غيرهم ،، آخر يوم لهم فالإمتحانات وآخر يوم لهم فالثانويه،، نهاية مرحله عمريه من حياتهم ونهاية مديره ومعلمه ومريول ..
كانت تمشي حسناء ومساعدتها بسرعه من بينهم خايفه لاتنكشف مع ان مافيه احد بيكشفها لكن الحرامي على راسه خياله ،، وحنان ترقب الموقف من بعيد تستعد للحظه المميته ،، توجهت حسناء واللي معها بسرعه يم دورات المياه وحصلتها مسكره بخفيف مثل مابغت ،، فتحتها بقوه وحصلت الشي مرتب على نفس اللي خططت له .. حياة ونوره !!
مساعدتها ماقدرت تتحمل قوة الموقف حطت يدها على وجهها وغمضت بقوه ،،
صرخت نوره بعنف وقعدت فالزاويه تبكي وتمثل الخوف والصدمه ،، أما حياة تناظر الأطراف الثلاثه بذهول مميت مب فاهمه وش السالفه ..
دخلت حسناء وناظرتها كنها مصدومه فيها وقالت بصراخ وهي تسكر الباب كأنها خايفه من الفضيحه: اخخخ عليك يالتربيه ،،، احنا نربي وانتي تهدمين وينك يامربية الأجيال ويامعلمة النشء ، كل شي كنت اتوقعه منك الا هالشي وصلت بك المواصيل لهاالدرجه من الإنحطاط ..لااااا الصراحه شي تعدا حدوده !!
حياة لامجيب مصنمه في مكانها ولاحركه ولاحتى رمشه فقط الدموع تنهمر شلالات لاإراديه والذهول هو هو والألم أعمق هالمره ..
حسناء تتوجه لنوره هي ووصيفتها اقصد مساعدتها ويشيلونها ويهدونها وتروح المساعده معاها وتجلس حسناء عند حياة تكمل باقي الخطه ..
حسناء تناظرها بإحتقار: بنت فعمر بنتك حرام عليك خافي ربك تسوين بهاالسوايا ماتخافين تخفس بك الأرض ياالله كيف تستصيغين نفسك ابي اعرف ،، الله يعافينا مما ابتلاك الله يعافينا مما ابتلاك!!
وفهاللحظه تدخل سميره صدفه تتوضى للضحى إلا شافتهم ثنتينهم واقفين ،، حسناء بجبروت عظيم وحياة فالوسط والدموع تسولف ،، ولما شافت حياة لحالها خافت وعرفت ان فيها شي من قبل حسناء وجاتها حاله تعصب غير طبيعيه ،، وجهت يمها وشافتها كما الصنم واقفه ومسكتها من يدها برصه قويه خلتها تصحى وتحس بااللي ارسلته لتوها ..
قالت سميره بقوه : خير ياابله حسناء وش السالفه هالمره ؟
حسناء تلوي شفايفها: اسأليها صراحه استحي اقول!!
سميره ارتابت وقالت برعشه مخفيه: وش دبرتي اليوم !!
حسناء تمثل البياض : ايش وش دبرت ،، ماعرف وش تقصدين انتي!!
حياة تنهار وتطيح على الأرض بغير شعور وتبكي بحراره وحرقه وتقول بصوت مقطع : حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل
حسناء بصلابه: ايه بدت حركات التمسكان لاتحسبين الموضوع بيعدي كذا مثل اللي طاف ،، سكتنا مره على بالنا بتستحين وبتلمين نفسك لكن هالمره جات قويه ياحياه وصراحه احنا يهمنا سمعة مدرستنا ونخاف عليها اسمحولي اذا وصلت الموضوع لمكتب الإشراف!!
سميره جالسه تبي توقف حياة ماحبتها تكون بهالضعف قدامها قالت بقوه: اسمعي ياحسناء والله لايصير فيها شي اني انا اللي اعلم عمها والمره اللي طافت عدت لكن هالمره مب معديه
حسناء وهي تقفي: اممم مادري صراحه عن ايش تتكلمين ،، ولو سمحتي حياة مابيك تطلعين لين تجي احد المشرفات ..
وتوقف سميره حياة بكل قوتها وحاولت فيها تسكت لكن حياة وجعها هالمره كان اعظم ،، جابتها عند المغسله وغسلت وجهها غصب عشان تروح الدموع وتقدر تطلع من هالمكان الدنيء ،، ضمتها من ذراعها ومشت بها لين وصلوا لمكتبهم ،، جلسوا ثنتينهم وتوسدت حياة يدها على الطاوله وقالت بصوت مبحوح: والله ماسويت شي والله ياسميره نوره اللي جاتني وقالت لي اجي هي اللي حاولت تعتدي علي " ويغوص صوتها" والله ياسميره انها حتى ......
وتنقطع الأحبال الصوتيه وهي تتذكر قوة الموقف ،، وسميره تربت عليها بهدوء ظاهري والدهشه مسيطره عليها من الكلام اللي فهمته "قويه قويه هالمره ياحسناء،، والله قويه "
كلمات تتقطع بداخلها وقالت بهدووء: حياة اسكتي وفهميني زين عشان نعرف وش نقول .
حياة تمسح دموعها وبصوت بالكاد يسمع: انا مادخلت لجنه اليوم عشان عندي تصحيح ،، يوم مضى نص الوقت على الإمتحان طقت نوره الباب وكانت تبيني اطلع لها برا ،، طلعت انا والله بحسن نيه مافي بالي أي شي ،، قالتلي ابله حياة ابي اقولك شي مهم مره عن ابله حسناء والسالفه اللي سوتها لك المره اللي طافت بس خايفه اوقف هنا اخاف تشوفني ،، قلت مايخالف تعالي ادخلي هنا وتكلمي ،، قالت لاا مستحيه من الأبلات إلا تعالي انتي فدورات المياه أأمن مكان ومحد حاس فينا،، وعاد انا خبل صدقتها وقلت البنيه اكيد مرتعبه ويمكن هالمكان يكون صدق امان بالنسبه لها ..
سميره مشدوده عالآخر: طيب انتي غبيه كان وديتيها المعامل ولاالمكتبه ضاقت الأماكن كلها يعني
حياة : والله ماجا على بالي اغتريت بالسالفه وقلت بس بلقى عليها شي وقلت بورح معها..
وسكتت ورجعت الدموع لكن هالمره بحر..
سميره بشد: حياة حبيبتي لاتبكين كملي وش صار كون نلقالك مخرج
حياة وبشهقات تكاد تقتلها: يووه ياسميره وين المخرج فهذي ،، حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله عليها..
سميره: حسبي الله عليها كان اعراض الناس لعبه فيدينها
حياة: مابها مخرج إلا من رب العالمين
سميره بعطف باذخ: طيب وش السواة؟؟
حياة: سواة الله ابرك ،، والله خايفه من الفصل هالمره
سميره: لااا تفاءلي خير
حياة بغصه: والله كنت متفائله وشوفي وش صارلي ،، مامداني فرحتلي يومين الا جات ونغصت علي الله ينغص عليها فحياتها..
وفهاللحظه دخلت عليهم طالبه تقول من عند الباب: ابله حياة الإداره طالبينك ..
ارتجفت حياة وشافت سميره بحركه لاإراديه والدموع ملت عيونها
قالت سميره وهي تمسح دموعها: لااا مابيهاا خليك قويه حياتي الله معاك انتي قويه به وهو الشاهد على سواتهم ،، لاتكونين ضعيفه ويقدرون عليك خلي ثقتك بنفسك تعميهم فاهمتني..
حياة ترتب شكلها وتمسح وجهها وتوقف وتقولها برجا: تعالي معي تكفين
سميره توقف معاها: طيب ياللاا مشينا مع اني عارفه بنطرد بنطرد لكن يااللااا لجل عين



**


عصر اليوم نفسه شابكه النت وفاتحه صفحة وورد وكتبت ..


**


ساكنة
هادئه
تدثرني فـ إنزواء
تغتالني بصمت
وتميتني الموتة البطيئه
هي الأيام راحله ونرحل معها في دروب الأماني
كل صباح ننسج أمنية غلفها اليقين علّها تكون في المساء
فلا نتيقن !!
وكل مساء ننسج أمنية غلفتها الشكوك علّها تكون في الصباح
فلانتيقن أيضا!!
لايقيـن إذاً ! !
مسرحية بلهـــاء اعيش فيها واشارك فيها ..انعم بها
أعتيقة أصبحت !!
أشاب رأسي
أم اني شجرة خريفيه تنظر يد الربيع تنتشلها من رفاتها
بحق لاأعلم من أكون
أمل يراودني عن نفسي وأخشى
وحلم يسكنني وأرتعش
أأيأس أم أني يئست وانتهى
فتنة تثير السواد بداخلي وتقضي على ماتبقى من الوان بيضاء
يارب كل شيء ومليكه أعني على نفسي وبدد احزاني
راحله
الأيام
وأخشى
الرحيـــل الى لاشيء !!
**


تنهدت بعمق ورجعت تقراها مره ثانيه .. ابتسمت بألم وسيفت الملف وسكرت اللاب كله ،،
اليوم اول يوم لها في الإجازه وأول يوم تقضيه بدون مذاكره وبالطبع كان ممل جداَ وفراغ كبير يملاه ،، تذكرت اليوم حنان آخر يوم لها بالإمتحانات قالت بتقوم تتطمن عليها مهما كان اختها الصغيره وواجب عليها تقرب منها ..
طلعت من غرفتها وتوجهت لغرفة حنان طقت الباب وسمعت صوت حنان من داخل تضحك بدلع دخلت على طول لأنها لو انتظرتها لين تقول تعالي بتجلس للصبح عند الباب ،، دخلت وحصلتها منسدحه على بطنها وتحرك رجولها شافتها حنان وارتبكت وقامت عدلت جلستها
وقالت : اوكي نوني حبيبي بعدين اكلمك وولاتحاتين جزاك محفوظ
- ههههههه اموت فيك يااللااا بااي
وتسكر منها وتحط الجوال وتقعد تطالع صيته بإحتقار وتقول: وانتي من أذنلك تدخلين ؟؟
صيته تجلس وفبالها هواجيس على آخر الكلام : والله غرفة اختي وادخل على كيفي..
حنان تضحك بإستهزاء: الله من متى !!!
صيته: وشو اللي من متى؟
حنان: من متى وانتي اختي!!
صيته: اسمعي حنان انا مب جايه اتهاوش ولااتخانق جايتك اباركلك بالخلاص واهنيك لاتقلبين الجو لو سمحتي ..
حنان: ياااااي مطيبها اختي ،، عالعموم مشكوره وماقصرتي خلاص اديتي المهمه؟؟
صيته توقف بزعل: والله انك ماتستاهلين حتى الكلام .. الشرهه مب عليك الشرهه على اللي جالسن معك..
حنان ببرود: اقوووول ظفي وجهك بس معاد بقى إلا هي اجلس مع هالأشكال !!
صيته تلف عليها تحاول تمسك أعصابها وتطالع لبسها: الله اعلم من اللي مايتشرف بالثاني
شوفي لبسك وشوفي طبايعك بعدين تعالي تكلمي ..
حنان تتنرفز وتكلمها وهي قدها بتطلع: هيــه هيــه روحي شوفي حيااه وش سوينابها اليوم عز الله ماتت ولاعاد هيب حيه ..
وتوقف صيته مبلمه من سمعت الطاري وتلف مصدومه وتغلغل يدها في شعرها بلاشعور وتقول كنها تبي احد يكذّب مروور الإسم عليها : حيااه وش سويتوا بعد !!!
حنان تقوم لعندها عند الباب وتمسكها من كتفها وتدفها تبي تطلعها وبالفعل طلعتها وسكرت الباب وقفلته وتفتحه مره ثانيه وتقول بضحكه ساخره: اقوول ماتت خلااص .
وتسكر الباب عليها وتترك صيته تتخبط بين ذهولها وصدماتــها الي عيت تنتهي من امها ..

**


" يــــامرحبا والله اني اقوله صادق "
سعيد: البقى البقى يابو مرحبا ،، شلونك نفداك عساك طيب
نايف : بخير الله يرضى عليك شخباركم انتو عساكم طيبين
سعيد: يسرك الحال الله يطول فعمرك هااا مابه تسييره قريبه ولاشي
نايف يضحك: افاااا عليك قايلك الأطلال يبيلها علووم لكن ذالمره انت اللي بتجينا عشاك اليوم عندنا ..
سعيد: الله يغنيك ويكثر خيرك
نايف: لاااا لزوم تعشا عندنا والله مابه احد الا انا وابوي وعيال عمي مابه احدغريب ..
سعيد: الله يرضى عليك مانبي نكلف عليكم
نايف: يارجّال مابه كلافه راعي بيت تراك .. خلاص نفداك قول تم ..
سعيد: ابشر ولايهمك بس عاد مب اليوم خلها بظروفها
نايف: على راحتك بس لزوم نضيفك
سعيد: وصلت الله يغنيكم ويكثر خيركم
نايف: خلاص اسمع ترى ملكتي يوم الخميس الجاي ان شاء الله ونبيك تشرفنا
سعيد يضحك : ياهووووووه اجل بتملك مشاء الله اثرك بتفلح
نايف: هههههههههههه الله يجيب الفلاح ويعدي هالإسبوع على خير
سعيد: الله يوفقك ويكتبلك اللي فيه الصالح
نايف: ومن يقول ومن يقوول تامرنا شي يطولي بعمرك
سعيد: سلامة روحك الله يرضى عليك
نايف: لاتقاطعنا ياخوك
سعيد: ولايهمك بجلس على قلبك لين تقول ياليتني ماعرفته
نايف: والله انه شهد شرف لي معرفتك الله لايحرمنا منك ..
سعيد: الله يسلمك ويضى عليك هافمان الله وسلمني على العيال
نايف: سلامن وصل الله يحفظك وياقاك

**


دخلت عليها ولقتها متدثره فبطانيتها بقوه ولاجزء منها طالع والأنوار طافيه والغرف مظلمه إلا من خيوط اشعة الشمس الناعسه اللي تسللت خلسه من بين الستاير ،، قربت منها وحاولت تبعد اللحاف عن وجهها لكن شكلها متلحفه من قلب .. لكن غاليه كانت اقوى منها ابعدته بقوووه وشافت منظر هالها بمعنى الكلمه .. حصلت حياة وجهها مزرق وشفايفها جـــافه وجسمها بـــارد حيـــل قامت منتفضه وصارت تهزها بقوه فضيعه وحياة مامن مجيب،، تحسست نِفَسْها ولقت نفس بسيط يطلع منها وحطت يدها على قلبها والدقات ضعيفه حيــــــل
طلعت بسرعة برق ونزلت تحت تسبق خطاها وخذت كل درجه بدرجتين شافت الصاله مافيها إلا امها وجدتها وقالت ودموعها تسبقها : ويـــن بندر وينه
ام نايف تفز مرتاعه وام عبدالله مهب اقل منها ..
أم نايف تقرب منها: وش فيك وش فيك عسى ماشر؟
غاليه تمتم وتقفي منهم للملحق: حياة يمه حياة
وتطلع للملحق بسرعه خاطفه وتحصل بندر جالس لحاله يتفرج على التلفزيون وتقول بصياح : انت وينك اختك بتموت وانت قااااعدلي هنا !!!!
بندر يوقف بخووف : اخّووو الحياااه منهي حياة ولامهوور ؟؟
غاليه تركض لداخل : حيــاااه بسرعه تعال البنت بتموت علينا
ويروحون ركض لفوق وانفاسهم تسبقهم وصلوا فوق وحصلوا الباقي عندها وام عبدالله جالسه على السرير وحاطه راس حياة على حظنها وقاعده تقرا عليها بدموع قاتله ..
وصلها بندر وشاف وجهها وصابته رعشه قالهم يجيبون عبايتها وقال لغاليه تجي معه..
مهره والدموع ماكلتها : ماابي انا برووح حرام عليكم ..
بندر معصب: مهره مب وقتك خلاص غاليه تكفي وبنكلمكم نطمنكم عليها
ام نايف برجا وبحر على خدها: لااا وين اخلي بنيتي كذاا ..
ام عبدالله : البنت مغشي عليها وانتوا تعازمون اخلص ود اختك لاتموت علينا ..
ويشيلها بندر بخفه بعد مالبسوها عبايتها وتنزل معاه غاليه بعد مالبست عبايتها ..



**


بعد ماطلعت من حنان صارت تهوجس بااللي سووه فحياة وكيف انها ممكن تعرف ،، على كثر المشاكل اللي يسوونها لها لكن هالمره حست إنها في العظم ،، خافت من قلب وقالت تنزل تتحرى عنه ..
نزلت وحصلت امها لابسه عبايتها وجالسه على الكنب كنها تنتظرلها احد ..
باست راسها وجلست على الكنبه اللي جنبها وقالت: كيفك يمه عساك مبسوطه
حسناء بثقه: اكيد مبسوطه وليش ماانبسط !!
صيته بابتسامه مزيفه: خلصتوا دوامكم ولابعدكم
حسناء: لابعدنا يمكن باقي اسبوعين على بال ماتطلع نتايج الثانويه العامه وتوصلنا شهاداتهم ونسلمها يمكن اسبوعين او اكثر
صيته : اهااا الله يعين ،، بتطليعين ؟؟
حسناء: وش شايفه لابسه عباتي يعني وش بسوي
صيته : لااا قلت يمكن جايه
حسناء : لابروح تبين تروحين معي
صيته: وين ؟؟
حسناء : اجتماع لنساء الأعمال فقاعة الفور سيزون
صيته بإبتسامه ساخره: لااا وش يوديني لهناك ،، إلا صدق سمعت ان في سالفه جديده مع حياة !!
حسناء تضحك : يووووه امداه الخبر ينتشر!!
صيته: حنان قالتلي وقلت اجي آخذ العلم الأكيد منك
حسناء تتمسكن : الله يعافينا ولايبتلينا اعووذ بالله من هالأشكال ماكنت اصدق صراحه ان فيه مثل هالناس لكن اليوم شفت بعيني واعووووذ بالله الله يكفينا شرهم وأذاهم..
صيته تمسك اعصابها: وش شفتي يمه !!
حسناء: يووه وش ماشفت الله يستر علينا وعليها ماحب اتكلم فأعراض الناس .
صيته مازالت الأعصاب قيد الترويض: يمه تكفين قوليلي متشوقه اسمع السالفه
حسناء : بس خذت جزاها الكلبه وتحمد ربها ان البنت تنازلت ولاكان بيقام عليها الحد
صيته تشهق : وش حده !!!
حسناء: يووه والله اني استحي اقوول توك صغيره على ذاالكلام ونعمه ان المشرفات كانوا طيبات معها واكتفوا بالنقل التأديبي ولااا المفروض يشهرون بها ويعلمون عليها الجهات المختصه ..
صيته توقف معصبه : وكنه مب انتي اللي مدبره الموضوع كله قالتلي حنان ترى انكم انتوا اللي مدبرين السالفه خافي الله يمه خافيه ترى ان دامتلك الدنيا اليوم مب دايمتلك بكره
تبلين على خلق الله وتقذفين المحصنات وتنتظرين الخير يهل عليك
حسناء توقف ببرووود وتمرر كفها على خد صيته بجمود وتقول: اقول وش رايك تروحين تصلين وتدعين ربك وتقولين يااارب اخذ امي وفك العالم منها ،، حبيبتي لاتنسين اني امك زين حياتي ..
وتقفي عنها وتطلع تاركه وراها دنيا من الغيض وسوالف قهر ..
رقت لغرفتها وسكرت عليها الباب ورمت نفسها على السرير بتعب وآهات تهد الجبال وودعت حياة وحياتها الحي القيوم ..

**


(( مب معناته ارسلتيلي اخوك يهددني فهذا معناته اني بنفك عنك .. لاحياتي لاأنتي ولااخوك تخوفوني كثير اشكال مثلكم مرت علي لكن انا اللي افوز بالنهايه .. انتي شكلك عارفه البير وغطاه وعارفه السالفه كلها وانا من طرف مين وهذا بيسهل علي اشيااء كثيره .. واكيد عارفه ان خلودي مب سهل ولاانا اقل منه سهوله فـ عندك ثلاث خيارات بالترتيب .. أولهم تقابلينه ثانيهم تكلمينه ثالثهم ترفضين وتحملي المسؤوليه لأن مب ناوين نتركك فحالك جايبين راسك جايبينه غصب ولاطيب فأحسنلك واحسنلنا اقصري الموضوع وخلي الدعوه فري .. وشوفي لو حاولتي مثلاً تعطين الرقم الهيئه او أي حد يطلعلك صاحب الرقم فأبي اقولك لاتعبين نفسك لأن الرقم سوا ومب بإسم احد وفلحظه اقدر امحيه من الوجود .. لك اسبوع بالكثير تفكرين فيه ويوم الخميس الجاي بكلمك اشوف وش قررتي يعني عطيتك مهله اسبوع ويوم بعد لاتنسينها اوكيه .. ))

**


" لااا ازاي تتأخروا كدا البت كانت هتروح فيها "
بندر : عاد ماشفناها دكتور المهم هي وش جاها
الدكتور: واللهِ الأعراض اعراض انهيار عصبي .. لكن أولي هي تعرضت لصدمه النهارده؟؟
بندر يرفع حاجبه: لااا ابد ماشفت شي !!
الدكتور: عالعموم احنا إديناها مهديء وكم ابره لكن ارقووك يااستاز ابعدوها عن اية انفعالات اصل الخنأه وضيق التنفس مش كل مره بتعدي ..
بندر : خير ان شاء الله ومتى تطلعونها ؟؟
الدكتور: عالأأل لحد الساعه حيدعشرمن الليل ..
بندر وهو يصافحه: الله يعطيك العافيه دكتور
ويمشي منه ويدخل عليهم فالغرفه ويلقا حياة نايمه على السرير مثل الملااك .. ملامحها محدده بالتعب وكل اجزائها موجــعه ..
قرب منها وانحنى عليها وصار يمسح على شعرها بحناااان يسع الكون كلـه .. باس راسها وخانته دمعه مريره مسحها بطرف شماغه وجلس .. وهذا كله وغاليه ترقبه بهدوء ودموعها حره طليقه لاقيود ولاسلاسل اليوم يومها واليوم يوم تحريرها ..
مسكت كفه بهدوء وصارت تمسح عليها بحب وصاروا اثنينهم يرقبون حياة بسكــون ..
قال بندر بحزن يشتت الصمت : هي صايرلها شي اليوم ؟؟
غاليه: والله مدري ماشفتها من جات من المدرسه جيت بصحيها للصلاة وحصلتها على الحال اللي شفتها فيه .. إلا وش قال الدكتور
بندر يحط يده ورا رقبته ويتعنز بتعب: يقول انهيار عصبي
غاليه تشهق : وشو انهيار عصبي !!!!
شوي إلا انفتح الباب بــقوه مرتجفه دخل منه سلطان وعمه عبدالله ووجهه اسود من الروعه حتى منها ماعاد قدر يتكلم صار يلهث ويشر بيديه علامة وش فيها .. خافوا عليه من هالحاله قرب منه بندر وجلسه على اقرب كرسي وقال : ارتاح نفداك مابها إلا العافيه شفها قدامك غزال..
سلطان بخوف: وش جاها !!
بندر : علمي علمكم لكن الدكتور طمنا يقول الليل بتطلع عن شاء الله
عبدالله يهدا شوي ويذكر ربه ويقوم يمها ويبوس راسها ويقول: ماهقيتها منك حياتي اهون عليك كذاا تطيحين وتروعيني عليك !!
غاليه مبتسمه بحب كبير لحنان ابوها اللي ماينتهي وتقول من تحت النقاب: يبه هي معطينها مسكن ماتحس فيك ..
عبدالله يمسح على راسها : الله يقومها بالسلاامه يابوها ..
غاليه تلطف الجو: هااااه الله يخلف علي وانا بنتك ماقد اهتميت فيني كثرهااا !!
عبدالله يطالعها بنظرة حب كفتها واخرستها ،، طالع بندر وقاله : كلمت البيت تراهم يشرقون ويغرقون عليها..
بندر يضرب راسه بيديه : يوووه نسيت والله
ويطلع جواله ويكلم على جوال مهره اللي على طول ردت وبصوت متقطع جاه صوتها طمنها على اختها وقالها تطمن اللي حولها ..

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة آه يا زمن ; 13-08-08 الساعة 02:33 PM
عرض البوم صور آه يا زمن  
قديم 13-08-08, 02:39 PM   المشاركة رقم: 30
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 56918
المشاركات: 562
الجنس أنثى
معدل التقييم: آه يا زمن عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدBahrain
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
آه يا زمن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : آه يا زمن المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

نزلت من السياره ومشت بخطوات مشتاقه يم باب القصر الباذخ .. دقت الجرس وثواني إلا الباب المذهب مفتوح ..
فتحتلها الشغاله وسألتها عن صيته وقالتلها إنها فوق .. دخلت وجلست فالصاله وقالتلها تناديها لها ..
طلعت الشغاله لصيته وبلغتها بالضيفه اللي جات لها لبست اقرب شي لها وعدلت شعرها وحطت قلوس ناتشورال ونزلت ..
دخلت الصاله وكانت البنت جالسه بعبايتها ومعطتها مقفاها عرفتها من شعرها
وقالت : مرحبــا مرحبـــا مرحبا والله ومسهلاااا
وتوجه يمها بشوووق كبير وتلمها بقوه كبيره وجلست هي وياها على نفس الكنبه ..
صيته : حيا الله سلمى
سلمى بضحكه : الله يحييك ويبقيك
صيته : ياكافي مابغت تجي هالزياره من متى وانا اطرك !!
سلمى : ههههههه يااللاا هذا انا جيت ..
صيته : اغلى من دخل وربي شاهد..
سلمى مبتسمه : الله يسلمك القلوب عند بعضها
صيته : أقول ريحيني كنا قالبينها رسميات ومدح ومديح !!
سلمى بضحكه رنّانه : وش اسويبك انتي اللي قاعده تمدحين وتعرفيني انا اذووب عند المدح ..
صيته توقف وتمدلها يدها : عارفتك مشفوحه ماشفتي خير .. اقول تعالي خلينا نطلع فوق فغرفتي ناخذ راحتنا اكثر..
سلمى توقف وتاخذ نقابها وشنطتها من على الكنبه : احسن بعد

**


" طيب انت مب ماخذ قرض على راتب زوجتك ؟؟ "
فهّاد : عز الله امّحقت بركته ..
سلمان : وراك ؟؟
فهاد: مدري وش راح فيه ،، صرت اسحب منه شوي شوي لين مابقى منه غير عشرالاف ريال..
سلمان: اووووف يالداشر من مية الف مابقى منها غير عشره !!
فهاد : والله اني منقهر كنت ابي ادخل في ذالأسهم لكن حظي دايم شين !!
سلمان : مايخالف ادخل بذاالعشره تنفع ..
فهاد : لاااايارجال وش اسافر به !!
سلمان: الله يعني كل مره تسافر بشي الله يسلم سالم بن سلطان البنك الممول..
فهاد يضحك : ايه بس عاد ذاالمره ابي اتمتع بفلوسها ابي احس بحرقتها عليها !!
سلمان يضحك : والله ان المرَيَه في حالها وش تبي منها ؟؟!!
فهاد: ياااخي قاهرتني ببرودها هذااا تشوفني كني جدار قدامها !!
سلمان : ياسلااام عليك مدخل اخوها السجن وتبيها تحوفبك وتروفبك !!
فهاد يتلخبط : اقوول غير الموضوع ترى سيرتهم تجيبلي الهم ..

**


أذن المغرب وبيت عبدالله تملاه الكآبه والحزن على حال حياة .. والقلوب تلهث قبل الألسن بالدعاء لها ..
قامت ام عبدالله بمساعدة مهره وراحت تصلي وام نايف قامت هي الثانيه تبي تتوجه لربها إلا دق التلفون وراحت ترد ..
أم نايف: الو
..: السلام عليكم
ام نايف: عليكم السلام ياهلا
..: حيااالله خالتي شخبارك
ام نايف بعد ماميزت الصوت ولامس وجدانها: ياااهلاا وغلااا ببنيتي شلونك نفداك وشلون بنيتك ومويمتك؟؟
سميره : ابشرك بخير وعافيه خالتي فديتك مابي اطول حياة قريبه عندك
ام نايف بحزن: لااوالله يابنتي حياة تعبت علينا شوي ووداها اخوها للمستشفى
سميره تشهق : وش فيها !!!
ام نايف : لاحبيبتي مافيها شي بس جاها هبوط وراحت تاخذ غذايه وشوي وجايه
سميره بألم : حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله عليها جعلها تشوف فعيالها يوم يارب يامجيب الدعوات فذاالساعة المباركه بين الأذان والإقامه تورينا فيها يوم يااارب..
ام نايف مستغربه : سميره منهي يمك ؟؟!!
سميره تتلخبط : اسألي حياة وهي تقولك لاتخلونها ياخاله تراهي محتاجه لكم والله.. ابخليك الحين الله يحفظك ..
وتسكر سميره وتخلف وراها ام نايف متخبطه وغرقانه فلجة الأسئله ..


**


صيته : يعني كم قدلكم ماشفتوه
سلمى : يوووه يمكن حول الشهرين..
صيته: اوووف ولاحتى جا يسلم على امك وابوك..
سلمى : ولاحتى شمينا ريحته كله يكلم تلفون ويسم بدنا شوي ويسكر..
صيته : اعووذ بالله الله يعينكم عليه..
سلمى : إلا الله يعين مرته عليه احنا مانشوفه الا من السنه للسنه لكن ذيك المسكينه صدق مبهذلها ..
صيته مشدوده : ليش ماتروحين لها تونسينها حرام يستفرد بها ..
سلمى مرتعبه: لاااا الله يرحم والديك مب ناقصته انا .. بس تدرين صيته على كثر حبي لها وكثر ماهي طيبه معانا لكن ماتعجبني شخصيتها أبد .. يعني مافي أي شي يجبرها على انها تصبر على فهادووه لكن مع ذلك جالسه عنده وموريها انواع الذل .. احيانا اقول يمكن عشان بنتها صابره بس هي مشاء الله عليها مدرسه وقادره يعني مب محتاجته فأدنى شي ..
صيته : ااممم ماتدرين وش في قلبها يمكن تحبه ..
سلمى تضحك بسخريه: يؤ من بيحب ذاك عز الله حتى ظله ينحاش منه !!
صيته : البيوت اسرار حبيبتي ماتدرين وش فخطر العالم .. خلينا منهم الحين ..ابي اوريك صور حفل التخرج طلعت وطالعه جنــااان ..
سلمى تصفق بفرحهه : واااو طلعت حقتك ياحظك انا بعدها ماطلعت كل يوم يقولون بكره..
صيته وهي تجيب الألبوم من الدرج وتحطه قدامها : ان شاء الله تطلع ،،" وبإبتسامه" يااللااا شوفيني وانا حلوه ..
سلمى : ههههههه طيب بس بشرط احلى صوره آخذها ذكرى ..
صيته : ايه معليه تحلمي ..
سلمى : لااوالله من جد صيته عطيني وحده ترى البيت فاضي مابه إلا انا ومي وابوي وبعدين بحطها فالخزنه يعني محد مهوب يمها ..
صيته بسذاجه : اوكي بس لازم تعطيني انتي بعد ..
سلمى بفرحه: شووور



**



الساعه 11:15 مساءً

الكل ملتم بحب حول حياة ويحالون فيها تاكل وهي رافضه ومكتفيه بالصمت المميت .. والدموع ماليه محاجرها لكن مو راضيه تنزل ..
ام عبدالله تكلم ولدها : يمك اقرا عليها كون ربي يفك عنها ..
ويحط يده على راسها ويبدا في القرايه ..
مهره تمسح على راسها من الجهه الثانيه: حياتي والله محتاجتلك لاتسوين بعمرك كذا..
وتجي ام نايف من المطبخ بكوب عصير طازج وتقوم مهره منها وتجلس مكانها ..
وتمده لحياة وحياة نفس الرد ..
قربت منها حد النفس وهمست فأذنها : حبيتي ترى عرفت السالفه كلها لاتشيـــلين هم خلي املك بالله قوي وارمي الموضوع ورا ظهرك ..
وتطالعها حياة بذهول وترجع لنفس صمتها وترجع ام نايف لمحاولاتها وفالأخير رضت تشربه بتعب ..
قامت مهره بوجع وطلعت فوق لغرفتها رمت نفسها على السرير بألم وراحت في بحر التفكير والمشكله اللي انصبت على راسها صب .. " يارب مالي سواك ارتجي " تنهدت بعمق وهي تقول هالكلمه وخذت جوالها وارسلت مسج لبندر على انه يطلعلها ،، ثواني الا وهو داخل عليها بإبتسامه عذبه ..
بندر : مرحباا
مهره تستقعد زين وبحزن تقول : مرحبتين
بندر: هاااا وش فينا بعد حياة وشفتيها غزال وش بعد فيك ؟؟!!
مهره : بندر وش سويت مع نهى ؟؟
بندر تتغير ملامحه: قلت مابي احد يسألني عن الموضوع..
مهره : ماسألتك ابي اتطمن بس ناظر وش ارسلتلي .. " وتناوله الجوال وهي حاطه على المسج"
ويقراها بندر وعيونه يطلع منها شرااار وعروقه شوي وتنطق ويهمس بلعن وشتم
وقالها : الجوال هذا خلاص انسيه بجيبلك رقم ثاني وابن الكلب خويلد لي تصرف ثاني معه ..
مهره خانقتها العبره: طيب هي تقول يوم الخميس الجاي والخميس مكلتي اخاف تسوي شي..
بندر يوقف: ولاايهمك وراك رجّال
وتسكت مهره مرتابه وقلبها يقولها كلام ثاني ..

**


فـ شقه من احد شقق الفسوق جالس على احد الكنبات وهي جنبه يتابع وياها الموضوع وركبه مية شيطان لما عرف انها فضحت الموضوع ..
خالد : انتي الحين من امرك انك تقوليلها انك من طرفي؟
نهى بدلع : خلودي حياتي بالعكس هذا شي بيخوفها وييسر علينا الموضوع..
خالد: عند بابا ياماما ،، تحسبينها من اشكالك تفرح بالصيده لاحياتي انتي كذا خربتي الموضوع من اوله لتاليه !!
نهى تنحني عليه: لاحبيبي لاتتشاءم انا قد مره خيبت ظنك ؟؟
خالد بكبر: لااا
نهى : اوكي خلاص خلها علي وبجيب راسها وان ماقدرت عليها بقدر على نايف انت ماتبيهم يفرحون ببعض صح .. خلاص مالك إلا اللي يسرك ..
خالد مبتسم ويلمسها بجور: بنشوف !!!

**


اليوم اللي بعده ،، يوم الخميس بالتحديد الساعه 4 العصر ..
دخلت على حياة وحصلتها مستلقيه على السرير تقرا قرآن وللأمطار حكايه على خد الطهر ..
جلست جنبها ولمتها بذراعها الأيمن .. ابتسمت لها حياة بتعب وسكرت المصحف وخبت وجهها بكفينها وراحت فنوبة مقطعه من البكاء اللاااشعوري .. ضمتها خالتها وخلتها تصيح على راحتها وحياة منقطعه في نوبتها .. تبكي الوجع وتبكي الظلم ،، شهقاتها تطلع جاره وراها الف آهه والف جرح عيا يداويها الزمان .. تدثرت بصدر خالتها كنها تستقي الأمان من هالصدر الحنون وهالقلب الرحوم اللي دومه يرويها ويسقيها كل ماضاقت بها الدنيا .. شمت فيها ريحة امها اللي راحت وخلتها بدنيا ماترحم .. حست بحاجتها لقلبها ولروحها ولنفسها .. اندفنت اكثر وتعمقت اكثر وزادت شهقاتها اكثر ..
أبعدتها خالتها بحنان ومسحت دموعها بكفينها الحنونه وقالت لها بحب أكبر من كل شي: حبيبتي خلاص الموضوع منحل منحل ..
حياة بصوت متقطع : وين منحل ياخاله هذي عيت تتركني فحالي والله مدري وش مسويتبها حرام عليها هذي ماتخاف ربها تتبلا على خلق الله ..
ام نايف تستدرج: انتي عارفه انها ماتخاف منه ولاكان ماسوت بلاويها كلها !!
حياة بألم : والله ياخاله كل شي يهون إلا سالفة اليوم حسبي الله عليها ضاقت عليها البلاوي كلها وجات تتهمني مع سلقه من سلقاتها !!
ام نايف بذهول مخفي بعد مادخل الموضوع فمخها وترجمه على ان فيه سالفة شرف وتقول : انتي ماعليك انا بسنع الموضوع انتي لاتحاتين ..
حياة بوجع : خلاص خاله انتهى الموضوع ،، البنت تنازلت يازعم انها طيبه وقالوا بنستر عليك وبنكتفي بلفت النظر والنقل التأديبي ..
ام نايف بهدوء: يقالها طيبه الحين !! ياالللااا كون فيه خيره هالنقل تفتكين منها ومن شرها أما السالفه مب معديه كذا على خير إذا ماوقفناها عند حدها الله يستر وش بعد بتسوي !!
حياة: خاله تكفين لاتقولين لحد خلي ملكة مهور تعدي على خير..
ام نايف : لاحياتي ولايهمك انا اللي بلاحي الموضوع بنفسي .. لاتحاتين حبيتي..
حياة : اهم شي عمي مايدري
ام نايف : لااا ولايهمك
حياة: بس نفسي اعرف وش ذاالكره كله ؟!!
ام نايف: النقص ياحياة وش تقولين فيه !
حياة: لاااجد خالتي احنا نعرف من زمان انها تكرهكم انتي وامي الله يبيح منها لكن مانعرف وش السبب !!
ام نايف : السالفه ومافيها عشان عمك سالم كان بياخذني لكن سالم كان يعرف ابوها اللي كان يشتغل عند ابوك الله يرحمه وتزوجها بإلحاح منه وهي لما درت إني كنت باخذه صارت تكرهني كره العمى وتكره امك عشانها اختي وكرهت خالتي عشانها كانت تميل لنا اكثر منها .. حتى بعد ماتزوجت عمك عبدالله بعد الكره والحقد باقي ومتأصل ... مَره ناقصه بمعنى الكلمه .. يعني انا تزوجت وهي تزوجت وجونا العيال وكلن راح فحاله لكن هي لازالت محتفظه بالزمان الأول ..
حياة متفاجأه : الله لهالدرجه يعني هي ماعندها ثقه فنفسها ولاشلون !!
ام نايف تقوم تبي تطلع : الله يعافينا مما ابتلاها .. ومثل ماقلتلك السالفه خليها ورا ظهرك اليوم بكره بالكثير تكون منحله ..

**


بعد المغرب دق على سلطان وقاله يمره البيت عشان يروح معاه المشوار يجسره شوي .. دخل تحمم ولبس الثوب والشماغ وتعطر ووطلع من غرفته عشان ينتظره برا ..
قابل جدته اللي كانت جالسه تقرا مايدتها بعد الصلاه ..
دنق على راسها وقالها : ادعيلي يمه بروح مشوار فيه الحياه والموت..
طالعته بخوف : ياكافي الشر وش موته ترى مانيب عايفتك ياوليدي يكفي ابوك ..
محمد يبتسم بحب: جعلني فداك ادعيلي وبس وبرجعلك إن ربي كتبلي رجعه..
أم راشد تقول بريبه : الله يوفقك ياوليدي ويكتبلك اللي فيه الخير ويسخرلك مابين السموات والأرض..
ويطرق سلطان برا ويسمعه محمد ويروح يبي يطلع ويقول: الله كريم واجلسي ادعيلي زي ذاالدعوات لين اجيك طيب ..
ويطلع ويسكر الباب وعيون ظناها الشوق والحب والحنين تقول بهمس : جعل ملايكة الرحمن تباريك .. الله يحفظك وياقاك ياامك ..

**


" تعرف وين بيت عمك سالم "
قالتها ان نايف لولدها بهدووء وسكتت تنتظره يجاوب ..
نايف منصدم وبدهشه يقول: ليه ؟!!
ام نايف: من غير ليه تعرفه ولالا ؟؟
نايف بذهول: كني اذكره بس مب متأكد
ام نايف: خلاص بروح اجيب عباتي وابيك توديني له ووالله لحد يدري اني اريحه لاني امك ولاني اعرفك ..
نايف يرفع حاجب: تقولينه صادقه !!
ام نايف: لا امزح معك .. ايه اقوله صادقه ولاتسألني ليه وماليه سالفه كان من زمان تتم وبتم اليوم إن شاء الله ..

 
 

 

عرض البوم صور آه يا زمن  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة كلي شموخ, الكاتبة كلي شموخ, قصة قصور من طين للكاتبة كلي شموخ, قصور من طين, قصور من طين للكاتبة كلي شموخ
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:35 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية