اهلييين
كيفكم بنااات؟؟ يارب بخير
انا عندي حكاوي كثييير لكم ... يالا نبدأ بحكاية اليوم
مين يعرف قصة المثل؟؟ ( أبو نِيــّـة يِغْلِبْ أبو نِيّــتِــيــن )
اكيد ما احد عارفها ... ان شاء الله يعني ^_^
انا رح احكيلكم هيا ...
شوفي .. كان يا مكان ..في قديم الزمان ..في سالف العصر والاوان ..
كان في واحد طيب جدااا ..وقلبه ابيض .. ويحب كل الناس .. يسموه الناس ..ينادوه بإسم
( أبو نية ) يعني من كثر طيبتو ... وعشان صفا قلبو وعشانو نياتي ..<< يعني نيته دايماً سليمة
المهم هاد الرجال (ابو نية ) كان مسافر ..لقى في طريقو رجال تاني..
وقالو انه انا رايح اسافر البلد الفلاني
(وسما له الاسم) .. قالو هاداك الرجال التاني ماشي...
(ابو نية ) سأل الرجال التاني هداك ..شو اسمك؟؟
قالو الرجال تالتاني ..انت شو اسمك..
رد عليه ابو نية ..وقالو: انا اسمي (ابو نية)
وانت؟؟
قالو : اجل انا اسمي (ابو نيتين) ..
وسافرو ..مرو على بير ..وكانو عطشانين .. قال ابو نيتين لــ ابو نية
انزل البير وانا اجرك بالحبل .. وهات لنا مويا (ماء)
ابو نية طيب ..ووافق
ونزل البير...
ابو نيتين غدر فيه .. واخذ الجمل حق ابو نية ..
وراح وتركو في البير ... وسافر
جلس ابو نية في البير..ينادي (ابو نيتين ..ابو نيتين)
مافي احد رد عليه.. جلس مو عارف شو يعمل..
فجأة سمع عصفورتين يتكلمو ..
العصفورة الاولى .. تقول للثانية
سمعي عن اللي صار؟؟ .. العصفورة الثانية ردت على الاولى شو صار؟؟
العصفورة الاولى قالت : في شيخ قبيلة (....-سما اسم شيخ القبيلة -..) عنده بنته مريضة ..
مساكين هادولا البشر مابيعرفو انه علاجها في عشبة (كذا كذا -سما اسم العشب اللي فيه العلاج)
قالت التانية: وماعرفتي انه تحت خيمة شيخ القبيلة في ذهب وكنز ..
وقامو العصفورتين وراحو...
بعد فترة .. مرت مثل القافلة .. ورمت الحبل
اتشعلق فيه (أبو نية) قالوله من وين طلعتلنا .. قالهم معليش بتقدرو توصلوني
لعند شيخ قبيلة (كذا كذا )
قالوله ماشي...
راح لعند شيخ القبيلة وقاله ..بنت مريضة صح؟
قالو: ايوة ..
قاله لو اعطيتك عشب في علاجها بتزوجني اياها.
قالو موافق
وقعلاً اتعالجت واتزوحها..
بعد فترة جا ابو نية ..وقال لشيخ القبيلة .. ايش رايك نحفر تحت الخيمة
يمكن نلاقي ذهب..كل الناس بيعمله كذا.. واذا لقينا ذهب نتقاسمه بالنص
قاله الشيخ..انا موافق
وغعلاً لقو الكنز واتقاسمو الذهب..
رت ايام وايام...
جاو واحد من بعيد.. لقى ابو نية..
ابو نية عرفه على طول وسكت..
قال هدا الرجال لأبو نية ..مين انت؟؟ انا كأني عمري شفتك؟؟
قالو : انا ابو نية ..
هداك الرجال اتفاجأ .. قالو صرت متزوج بنت شيخ قبيلة وعندك ذهب وفلوس
كان هذا الرجال هو (أبو نيتين)
أبو نيتين قال لأبو نية ..من فين جاتك هالفلوس
قاله ابو نية : من البير اللي تركتني عنده
راح ابو نيتين عند البير ونزل ..وقعد يفكر من هنا جاب الفلوس طيب كيف؟!!!
فجأة سمع عصفورتين( نفس العصفورتين اللي اول)
العصفورة الاولى بتقول للثانية : شفتي ايش صار لشيخ القبيلة ولبنته..
اتعالجت .. ولقو الذهب.. كيف؟؟ يكون احد سمعنا؟؟؟
العصفورة الثانية قال: معقولة احد سمعنا طيب مين؟؟
قالتلها الاولى : امشي اندور في البير..
وقعدو يدوره لقو ابو نيتين في البير
حسبوه هو اللي قال الخبر!!
قعدو يجرو ويسحبو ملابسه لحد لما وقعوه في البير ..وغرق ابو نيتين ...
وتوتة توتة ..خلصت الحتوتة
هادي القصة بتنقال.. انه الشخص لما يكون سليم النية لو شو ماكان .. بيكون هو الكسبان ..
لو شو ماصار فيه .. في النهاية ح يلقى السعادة ان شاء الله طالما نيته سليمة
وحتى لو كان درويش وطيب .. راح يغلب ابو نيتين الذكي اللي فيه خبث..
عجبتكم؟؟^_^
يارب
انا رايحة وبرجع بحكيلكم قصة تموت ضحك ^_*
بس لو تابعتوني
سلامي ياحلوين