كاتب الموضوع :
أمـ مجروح ـل
المنتدى :
القصص المكتمله
--------------------------------------------------------------------------------
) الــــــفصل العاشــر (
) الجـــــزء الثاني (
تولعت بهواك وجيت لك ميت على قلبي
وانا اخشى لو نسيت يموت قلبي ما تذكرته
يا اول من دفعني للعذاب وما وقف جنبي
انا ماهمني منك العذاب ولا تكاثرته
انا قلت الجفا منك منزل بي مرفع بي
منزل بي مرفع بي منزل بي 00وش اخرته
ياعمري وان تثاقلت الغرام وهدني قلبي
انا مالي على الفرقا طريق الا وسكرته
تمايل بالدلال وحسنك الفتان والعبي
من اول ما كتبت الجرح فيني لين سطرته
انا من ضعت بك كنت احسب اني فيك متنبي
تخيل كيف طورني العذاب وكيف طورته
قريتك للجنوب وقمت اقول ان الهوى غربي
واثاريك الجنوب اللي بعمري ما تصورته
وانا ميت هواك وجيت لك ميت على قلبي
وخايف لو نسيت يموت قلبي ما تذكرته
اثارت هذه الابيات الكثير من التسأئلات التي تزاحمت داخل دلال 00
ساعه قد مرت 00من لحظة وصول هذه الابيات الي شاشت جوالها 00ساعه قد قضت ومزالت حائره
اعادت قرات الابيات كثير 00فاصبحت تتردد في بالها 00على كل بيت من هذه الابيات رسمت علامة استفهام
كبيره 00وفي نهاية كل بيت علامة تعجب 00
( خلاص ماراح اقراها بعد 00احس راسي يالمني يعني معقوله لو قريتها بعد بعرف مين الي راسلها وش قصده اولا الرقم غريب علي اول مره يمر علي
00طيب يمكن وحده من صديقاتي مغيره رقمها 00لا بس حتى لو غيرت رقمها ليه ترسل لي ابيات شعر
مافي وحده منهم لها ميول لشعر لا كتابتا ولا قرائتا 00غير سجى 0وبس مومعقوله سجى 00سجى مياله لشعر الحب والاحساس الدافي 00مممممم لو فرضنا ان هذي القصيده رساله بين شخصين اكيد ان تجمعهم
مشاعر أي كان نوعها 00ووصلت لي بغلط في الرقم او رقمين هذا الغلط غير مسار الرساله ووصلت لجوالي صحيح انها حركة شيء بداخلي مع اني مو المقصوده00
هذي الابيات تعطيني انطباع عن الحاله الي يعيشون فيها واحد وصل والثاني جفا 00واحد يحاول يبين لثاني
حبه والثاني ولا مبين بعينه 00المرسل يعيش معانات الصدود والصراع اما يستمر بوصل او يبتعد بس شكل
قلبه ما يطاوعه وزاد بعذابه 00طيب والمرسل اليه 00مدري اصوره انا مثل القاسي او الي يحب يقسا بالقوه على من يحبه ليه يقسى او يتجاهل 00هذي الايام نادر ما تلقي انسان يحبك الى درجة الثماله يصرح بمشاعره ويبين ضعفه 00مع اني ما احب الانسان الضعيف والي بسرعه يبين فيه حالة العشق 0
يووه الحين انا من صدقي مسوي فيها محلله للوضع الحالي بينهم 00يالله هذي حالة الحب مره زعل وعتاب ومره حب وغرام 00( تمايل بالدلال وحسنك الفتان والعبي) في كل مره تعيد قرائتها تصل الي هذا الشطر
تبتسم 00يمكن لان اسمها مذكور بشطر هذا البيت 00لذى تحس بالقوه ان هي المقصوده
لكنها تطرد هذا الاحساس لان من المستحيل تكون هي 00تحصلين الحين المرسل جالس على اعصابه
ينتظر منها جواب او جالس يفكر ومشغل البال 0يظن ان رسالته وصلت 0هههههههههههههه الله يكون بعونه 00خليني بكره اذا
شفت سجى اراويها الرساله اكيد بجن على القصيده
سمعت طرقات على باب غرفتها
دلال بدلع : تفضل
بدر فتح الباب ببتسامه ودخل ووقف في نص الغرفه
بدر: وش جالسه تسوين
دلال :جالسه اتذوق ابيات الشعر
بدر : جيت اقولك ان انا وسلطان طالعين نتمشى يمكن نتعشى بمطعم 00تعالي معنا وبمر على جاسم وشجون
دلال بعد دققتين من التفكير ردت : ممممممممم000ماني رايحه
بدر بستغراب : ليه 000غريبه متى صارت دلال تفضل جلست البيت وبين جدران هذي الغرفه على طلعت
الوناسه مع عيال العم
دلال : لالالاا000محد يفضل جلست البيت على الطلعه بس اليوم مدري حابه غرفتي وما ودي اطلع منها
بدر : طيب براحتك 00خلاص راح اقول لسلطان نروح انا وهو المطعم ومره ثانيه ان شألله ناخذك انت وشجون وجاسم 000يالله الحين اخليك
دلال وهي تشوف اخوها بدر لف ومشى جهة باب الغرفه قبل لا يطلع من الباب جا صوت دلال من الخلف
دلال : بدر 00استنى
بدر ويلتفت على دلال : وش قلتي
دلال : لحظه بالبس وبجي معكم 00ودقو على جاسم وشجون وخلينا نمرهم
بدر ببتسامه :ايوه 00الحين تحلى الطلعه 00يالله جهزي نفسك بسرعه وحنا نستناكي
.
.
.
دخل البيت وهو متضايق مو متعود ينام بهذا البيت ولا بالعاده يرجع بهذا الوقت ويقرر ينام على سريره بس
اليوم حاله استثنائيه .. لانه يحس بتعب والم في العظام وارق وراسه مصدع مع ذالك عيونه عيت تغمض
مثل كل مره يدخل البيت ما في حياه اكيد اخته ام سامي نايمه بدري واخته عليا حابسه نفسها بالغرفتها
طلع الدور الثاني .. وظلت اعيونه تناظر السقف والجدران والارضيه جلس على الكرسي الي بالصاله
حقت الدور الثاني يناظر ابواب غرف خواته المغلقه .. نزل راسه وغمض عيونه يحس بالم في جفونه
رفع راسه وفتح عينه بسرعه لما سمع صوت باب ينفتح .. وبسرعه مره ثانيه خذ جوله بعيونه على الغرف
وقفت عند غرفة اخته ام سامي .. ناظر ام سامي وهي طالعه من الغرفه بستغراب ومع ذالك ابتسم لها لما
شافها تمشي بتجاه وتجلس بالكرسي الي غريب منه وبحركه سريعه من يدها شغلت انوار الابجوره الي على
الطاوله الفاصله بين كرسيها وكرسي وافي
ام سامي : غريبه جاي البيت
وافي بتسامه : اشتقت لكم
ام سامي : لا تقص علي بكلمتين اخوي و اعرفك عدل اكيد فيك النوم ولا اشتقت لسريرك ولا جاي تاخذ غرض
وتمشي
وافي وحب يغير السالفه : انتي غريبه ما نمتي لحد الان
ام سامي وتناظر الساعه الي معلقه على الجدار المقابل : لا لسى باقي ساعه ونص على موعد نومي الحين
الساعه توها تسع الا عشر
وافي : اجل وين عليا .. اكيد بغرفتها بروح اطل عليها
ام سامي وهي تمسك يد وافي الي توه بقوم وتجلسه مره ثانيه
ام سامي : خلها اكيد الحين نايمه
وافي وبنظرة حزن : ليه نومها زايد هذي الايام .. ليه ما تجلسين معها يا ام سامي يمكن محتاجه شيء
يمكن فيها شي
ام سامي : ما علينا منها .. ابيك بموضوع
وافي وناظر ام سامي بهتمام : تفضلي .. اسمعك
ام سامي بتردد : اليوم دقت علي الخطابه ام سالم وقالت لي ان لقت زوج مناسب لعليا
وافي وتغيرت ملامح وجهه واصبحت نظراته اكثر اصرار : وبـــعدين يعني لازم نزيد ونعيد الكلام نلف ونلف
ونرجع على نفس الموضوع
ام سامي : ما يصير يا وافي نخلي البنت كذا لازم تتزوج .. الي في مثل سنها صار عندهم اعيال
وافي من تنفتح سالفه تخص اخته عليا ينقبض قلبه ويحس انه عاجز ما بيده شيء
وافي وبدا يعصب : لا تتكلمين بهذا الموضوع قدام عليا .. ولا تحاولين تحسسينها بشيء
ام سامي : وليه ما افتح معها الموضوع خلها تحس الا متى بتضل على هذي الحال الى متى .. وبعدين الناس كلو وجهنا
وافي وبعصبيه وبدا صوته يعلى شوي : واذا بعد زوجناها هذي المره ما بيخلون من وجهنا شي بينهشونه لنا .. وش تبين الناس يقولون اكثر .. لهم عين بعد يزوجون اختهم للمره الرابعه بعد
ما تطلقت ثلاث مرات .. ما صدقنا خفو الناس عنا وخلونا بحالنا .. ليه نثير بلبلة الناس مره ثانيه
ام سامي : بس يمكن هذي المره غير
وافي وهو قايم وكانه يحاول يسكر الموضوع نهائيا : ما اظن
سمعو صوت سكت باب بقوه وعلى طول اتجهت الانظار الى غرفة عليا الي كانت قريبه
وافي ناظر اخته ام سامي بخوف .. خوف ان عليا اسمعت الكلام الي دار بينهم .. وهو حريص ان هذي المواضيع ما تنفتح قدامها .
اتجه بسرعه الى غرفة عليا وحط يده على مقبض الباب وتوه بيفتح الباب سمع صوت شكله قريب من الباب قرب اذنه الى ان وضح الصوت صوت عليا من خلف باب
غرفتها تبكي .. صوتها يعور القلب .. تراجع وافي عن الباب وما حب يدخل عليها لانه ما يقدر يشوفها وهي تبكي .. دائما يشوف ادموعها محبوسه بعينها حتى في لحظات
الي يشوفها تضحك مع انها لحظات قليله ونادره ما تحدث .. ياريت لدموعك نهايه كان جبت نهايتها
تراجع .. ليس هروبا ولا عدم اهتمام لاخته وحالها .. عيش حالة واحزان غيرك لكن خلك بعيد يعني هو
حس بوجعها والمها .. لكنه بجسده بعيد عنها .. وهذي قاعدة وافي في مثل هذي الحالات
دخل غرفته بتثاقل وبحزن ارتما على السرير بقوه مد يده ورجله وحاول يرخيهم اغمض عيونه وفجاه
جا هجوم الاحداث .. ودفاع المشاعر .. وقتال الاسباب والدوافع لبعض التصرفات الي بدرت منه واولها
الرساله الي راسلها لدلال من رقم بدون اسم كان توه مطلعه من يومين .. ومحتوى الرساله الي كانت ابياتها
شعر من مجله كان ناسيها مشاري بسيارته .. فرح لما خذ المجله وجلس يتصفحها وطاحت عينه على هذي
الابيات الي قام يشك ان الشاعر الي كتبها .. يعرف بحالته .. وحاس باحساسه .. وما تردد ان يرسلها لدلال
ياترى وش وقع الرساله على نفسك يادلال ؟ بيتحرك شي بداخلك .. لا ما اعتقد وخاصه اني ما حطيت
رمز او شي يدل انها مني .. المهم اني ارضيت شيء بداخلي لما رسلت لها وخففت شوي على نفسي
وبتنهيده عميقه كرر وافي اسم دلال .. يا دلال .. آه يادلالـــ
يحس ان عاموده الفقري يالمه من الوضعيه الي هو عليها التفت على جهته اليمين .. ما ارتاح التفت على جهتة اليسار .. حس بضيقه انقلب على بطنه يحس ان في يد تخنقه
فتح عيونه ناظر السقف .. قام من على سريره وبدل ملابسه ولبس بجامه لونها عنابي وهي عباره عن برموده
وقميص مقلم باسود وعنابي خذ مفاتيح السياره ونزل تحت بسرعه
شغل السياره واتجه لبيت اخوه بو تركي دخل البيت بهدوء ونام على كنب الصاله متكور كالعاده ما ان اغمضت
اجفانه الا ذهب في نوم عميق ...
.
.
.
فـــــــي بيت بو ضاري
وتحديدا في حديقة البيت الواسعه والي كانت مضائه بالانوار واصوات شلالات المياه مضفيه علي الجو احساس الربيع و الجو العليل ..كانت العزيمه ماشيه تمام مثل ما خطط لها بو ضاري مع ام ضاري
طبعا من ناحيت البوفي وترتيب البيت و الضيافه
بعد البوفي الفاخر والي يحتوي على جميع الاصناف والحلى والمشروبات .. تفرقو الشباب في الحديقه
بوضاري ومنصور وبوشهاب جلسو في المجلس .. والعم طلال وعبدالعزيز وكمال وشهاب جلسو بالجلسه
الي بالحديقه .. اما ضاري ونصار اجلسو بالكراسي الي جنب المسبح
عند الشباب ..
كمــال : والله بطني بينفجر من الاكل
عبدالعزيز : على كثر ما كلينا .. ما تحرك شيء من الاكل الله يحفظه خالي بوضاري مسوي بوفي لمعازيم كثيره .. واحنا ننعد على الاصابع .. والله حرام هذا الاكل ينرمي
طلال : بوضاري ما يرمي النعمه .. اكيد بكره بودي الاكل عند أي جمعيه وبخليهم يوزعونه على المحتاجين
عبدالعزيز وهو يناظر شهاب الي من اول العزيمه ما تكلم ولا اكل الا القليل ومبين عليه انه متضايق
عبدالعزيز وهو يتفحص ملامح شهاب : علامك يا شهاب .. سرحان وشارد
شهاب : انا معكم ..
كمال : ههه ههههههه قال معنا قال اكيد تفكر بالخطيبه
عبدالعزيز : هههههه ياحظك ولا من كان متوقع ان شهاب يفكر بالزواج
كمال : أي والله .. تفاجأنا لما درينا ان شهاب بنفسه خطب وبيتزوج .. ومين عاد بنت عمي اتاريك تخطط من ورانا وحنا ما ندري
عبدالعزيز وهو يضرب على كتف شهاب : وش عليك يا بوشهيب كلها اقل من شهر وتدخل القفص الذهبي
كمال : الفال لنا .. وندخل السجن الذهبي هههههههههههه هههههه
عبدالعزيز : السجن المأبد ههههههههه
طلال لما شاف وجه شهاب الي بانت عليه علامات العصبيه من كلام كمال وعبدالعزيز الي مو عارفين شيء
قرر يغير السالفه
طلال ويوجه كلامه لكمال وعبدالعزيز : وش اخبار نتايجكم
كمال : تمام .. تسلم عليك
عبدالعزيز : عمي انت قديم ..من زمان اطلعت نتايجنا .. والحين جالسين نفحط بجداولنا لسنه الجايه
طلال : نجحتو في كل المواد ولا مثل كل مره لازم في وحده محموله
عبدالعزيز : انا عن نفسي نجحت في كل المواد .. صحيح ان في بعض المواد
شاتوني فيها ناجح على الخط الاحمر بس على قولت الشباب مقبول ولا محمول
( ويكمل وهو يناظر في كمال ببتسامه خبث ) : اما بعض الناس مثل كل مره لازم في محمول مو وحده ثنتين
كمال وهو يناظر في عبدالعزيز ووده يعطيه كف : لزوم الفشيله انت وجهك ..يعني وش اسوي اذا كان الدكتور
ما يصلح
طلال : هذا انتو اذا حملتو الماده قلت الدكتور ما يصلح .. شوف انت وش البلاوي الي مسويها في ورقة الاختبار
كمال : والقهر ان خوينا عبدالنعم الي كنا معتمدين عليه في كل الاختبارات تراجع وصار ما يذاكر بس
يبيلي هذي السنه اضبط لي واحد دافور اجلس وراه وانسخ ورقته
عبدالعزيز : الا صحيح وش فيه عبدالمنعم .. اشوفه ما يحظر كثير .. وفي الاختبارات يطلع اول واحد
كمال : يقولون لك الولد خاطب وعايش بالعسل .. مو مثلنا انا وانت ما ذقنا العسل
طلال وبهتمام : ليه أي احد يخطب ولا يحب يتراجع مستواه
كمال : الاغلبيه
طلال ونظره مثبت على ورده صفره كانت طايحه على الارض قدام رجله وباله رحل الى الخلف
الى ذيك الايـــــــام .. ايام الدراسه بالكليه الصحيه وتحديدا ايام الاختبارات
مـــحطه من الــــذكره .. وقف فيها طلال .. بشوق وحنين
... : قلي وصلت أي صفحه
طلال : ممممم والله توني ما وصلت نصف الكتاب
... : لا.. في وقت ان شألله تخلص الماده قبل الساعه 3 وتنام لك ساعتين وبعدين تراجع عليها الصباح قبل
لا تروح الاختبار ..يالله اخليك تكمل مذاكره
طلال بدلع : لا خليك معي شوي .. والله تعبت وانا اذاكر
... : نسيت اتفاقنا ان ما نكلم بعض في ايام الاختبارات علشان ما اشغلك عن المذاكره بس انا ما اقدر لازم
اطمن عليك
طلال : والله لو ما تكلمييني كان ارسب في كل المواد
... بخوف : لا عاد لا تقول كذا .. ان شألله راح تنجح فيهم وبتفوق .. وراح تطلع الاول بمرتبت الشرف
طلال : ههههههههههه ههههههههه ياحبي لك اذا رسمتي علي امال الاول وبمرتبت الشرف وين قاعدين
بمدرسه
.. : انا ادري فيك تبي تفتح معي سوالف علشان تتهرب من المذاكره .. يالله عينك في كتابك وذاكر
طلال برومنسيه : المشكله مو بالعين .. العين على الكتاب بس المشكله في القلب والبال ماهم معي
.. : .....
طلال ببتسامه : ياعيني على الي يتوردون خدودهم خجلا
... بحيا : طلول .. لاتكثر كلام وذاكر .. واذا خلصت مذاكره لك مفاجأه
طلال بفرح : عطيني ساعه بس وتشوفييني مخلص الكتاب
.. : ههههههههه الساعه هذي بس تتصفحه انا ابيك تحفظ وتركز .. يالله طلول علشان خاطري ذاكر
طلال : يابعد طلول واهله .. الحين احفظ لك الكتاب عن ظهر قلب وحتى ارقام الصفحات بحفظهم لعيونك
بعــــــد ست ساعات من المذاكره .. الساعه 12 متصف اليل
طلال : وين المفاجأه
... : أي مفاجأه
طلال : الي قلت لي عنها .. وهذا انا خلصت مذاكره .. ومن حقي اطالب بالمفاجأه
... : هههههههههههه ههههههههههه المفاجأه اني بخليك تنام ثلاث ساعات بدل الساعتين
طلال بخيبت امل : هذي هي المفاجأه
.. : ليه انت وش كنت متوقع
طلال : يعني كلمه حلوه .. عبارات غزل .. كلام عسل
.. تتهرب : يالله الحين روح اكل لك شيء خفيف ونام وخل جوالك جنب راسك علشان تسمعه وياويلك ان
ثقلت بالنوم
طلال ببتسامه : اوامر ثانيه
الســــــاعه 3 بعد منتصف اليل
.. بصوت ناعم : صــــباح الورد
طلال بصوت كله نوم : صــــباح الفل والياسمين
.. : يالله قوم الساعه الحين 3 ودققتين
طلال بصوت كله نوم : بس خليني انام نص ساعه ماراح اطول اكثر
.. : ولا حتى دقيقه .. يالله على السريع تقوم تدخل دورة المياه وتغسل وجهك وتبتدي تراجع واذا حسيت ان
النوم غالب عليك صلح لك نس كفي .. يالله واكلمك لما تخلص مراجعه
على الساعه 7 ونص الصباح وفـــي سيارت طلال قبل لاتتحرك من المواقف الي قبال العماره الي
ساكن فيها
طلال : يسعد صباحك ياعســـل
... : وصباحك .. رايح على الاختبار
طلال : ايوه
.. : مثل ما وصيتك اقرا الدعاء الي حفظتك اياه وسم بسم الله وتوكل على الله وتذكر قول الرسول صلى الله
عليه وسلم من غشنا فليسى منا ..
طلال : اذا ما عرفت السؤال الاول اروح احل السؤال الثاني وبعدين ارجع افكر بالسؤال الاول واخلي خطي واضح .. هههههه والله حافظ كل الارشادات واول ما اطلع
من الاختبار اطمنك هههههه احس اني طفل توه اول سنه يختبر ما كاني من اول ابتدائي وحنا نختبر وليومك
ماخلصنا
.. زعلت : خلاص يالله مع السلامه .. والله الشرهه علي خايفه عليك
طلال : خلاص ما ني رايح الاختبار
.. بخوف : ليه !!
طلال : دام الحلو زعلان علي .. وشكله شايل بخاطره .. في هذي الحاله انا ما اقدر اختبر
.. : لا ما ني زعلانه .. وانا اقدر .. يالله بالتوفيق
بـــــعد الاختبار وعند مواقف السيارات خارج الكليه
.. : ها طمني حليت كويس
طلال : تمام .. بس في كم سؤال مو متأكد من اجاباتهم لانهم ما مرو علي في الكتاب بس اكيد جايبهم من
كلامه في المحاظره .. كتبت من مفهومي
.. : متى طلعت من الاختبار
طلال : من ساعه تغريبا بس جلست مع الشباب نسولف وهذا انا طالع الحين
.. : طيب .. اختبار علم الادويه أي يوم
طلال : بعد يومين .. يعني يمدين ارتاح
.. : كويس ويبقى لك نظم المعلومات الصحيه الاسبوع الجاي
طلال بتسامه : ياعيني على الي حافظين الجدول
.. تتهرب : طيب الحين انت وين بتروح
طلال : والله بروح السوبر ما ركت في بعض الاغراض ناقصين بالشقه وبروح اشتريهم وبعدين بروح اتغدا مع
الشباب وبعدين برجع الشقه
.. : خلاص اذا رجعت الشقه كلمني اوكي .. ودير بالك على نفسك .. ولا تسوق بسرعه
طلال ببتسامه : من اعيوني .. طيب الحين انتي راح تنامين
.. : لا ما ني نايمه الا لما ترجع الشقه وتكلمني .. بروح الحين اطبخ الغدا قبل لا تصحى جدتي من النوم
طلال : طيب .. ما استاهل منك كلمه حلوه تشفي غليلي .. وتفرحني .. صايره ايام الاختبارات صارمه معي كل اوامر ما في
كلام يطيب الخاطر ..
.. بخجل : الكلام لاحقين عليه .. الاهم الحين دراستك ومستقبلك ..
كانت ايام الاختبارات من احلى الايام الي مرت بحياة طلال .. في لحظتها تمنى ان الايام كلها ايام اختبارات
ودراسه .. حتى يتذكر ان نجح بالمواد بدرجات عاليه .. كان يحس ان هو طفل محتاج الاهتمام والمداراه
كان مبسوط بهذا الاحساس او بالاحرى يخلق هذا الاحساس ويعيش نفسه فيه ..
اعاد صوت كمال طلال الى ارض الواقع
كمال : عمممممممممممي يبو الاطلال .. وين وين رحت فيه
طلال وتوه منتبه : سرحة شوي في ايام الدراسه والاختبارات .. المهم وين وصلنا وش جالسين تسولفون فيه
عبدالعزيز : جا عبادي ولد خالي بوضاري يقولك ان البنات طالبينك بالاسم
طلال ببتسامه: والله بنات اخوي طالبيني .. يالله بروح اجلس معهم
كمال : حظك ياعمي جلست بنات
طلال : ههههههههههه والله جلستهم ازين من جلستكم
عبدالعزيز : خلينا نروح معك خالي ما فيها شيء بنات خوالي
كمال : أي والله صحيح احسن من نجلس مع بنات غرب .. وننحرف
عبدالعزيز : هههههههه هو خل يحصل لنا الاوله علشان يحصل لنا الثانيه .. نيالك ياخالي اكيد الحين
تروح لهم تجلس وحده عن يمينك وحده عن شمالك وحده قبالك
طلال : ههههههه انا ابي اعرف انت متى راح تصيرون ثقال .. الثقل زين .. شوف شهاب مركز الثقل
كمال : والله شهاب صار اشطر منا وضبط له وحده من بنات العايله المحترمات
طلال ( قصدك ضبطوه مع بنت عمه ) وهو قايم : لاتمشون شوي وراجع .. بس اشوف الاميرات وارد لكم
كمال : سلم عليهم
طلال وهو يناظر في شهاب : وانت يا بوشهيب ما تبي اوصل لهم سلام .. كلام
شهاب ونظره حاده ( والله عمي هذا احيانا يرفع ضغطي )
عبدالعزيز ويناظر شهاب : عادي يا ولد خالي قول .. وصل سلامك لا تستحي منا
شهاب وهو قايم : يالله انا ماشي ..
كمال : وين مستانسين
شهاب : احس راسي مصدع .. بروح ارتاح .. بكره عندي شغل كثير
عـــــند البنات الي جالسين في الجلسه الخلفيه من الفله .. كانت اخر وناسه
ميلاف : شفت انفال وش لابسه هههههههههههههه
ليلى : ههههههههههههه حرام عليك .. وش نسوي يعني هذا ذوقها
ميلاف : والله صحيح الذوق نعمه
ليلى : بس لو تلاحظين ترى بلوزتها ماركه بس ما تناسب مع التنوره واللوك العام
ميلاف : ايوه لاحظت وسمعت مرت عمي ضاري تقول ان امس رايحين السوق والظاهر ان هذي البلوزه الي شرتها للعزيمه
ميعاد : انتو ما صدقتو على الله تروح عنكم علشان تحشوف فيها
ميلاف وهي تتافف : ما بقت .. تفك عنا شوي كل لاصقه فينا
الى بجيت العم طلال
طلال داخل عرض : من هذي الي كل لاصقه فيكم
ميلاف : بعد من غيرها انفالو
ليلى ببتسامه : عمي شخبارك .. اشتقت لك ما قمت تطل علينا هذي الايام ولا تجي بيتنا تنام عندنا
طلال ويجلس جنب ليلى ببتسامه : والله يا بنت اخوي الاشغال ما تخلص
طلال ويناظر ميعاد الي مازالت ملامحها تحمل البراءه والطفوله : شخبارك ياميعاد وشخبار العطله معك مبسوطه
ميعاد ببتسامه : انا بخير .. بس مليت من الاجازه ابي ترجع ايام المدرسه
طلال ( الظاهر اليوم يوم الحنين الى ايام الدراسه ) : يالله كلها كم شهر وترجع ايام المدرسه وبعدين بتملين منها .. وبتقولين ليت ايام الاجازه ترجع
طلال ويناظر ليلى : الا وين هي انفال وما اشوفها معكم
ليلى : امها بتمشي راحت تسلم عليها
ميلاف : ههههههههه والله امها نكته
طلال : ليه وش فيها
ليلى : عمي بوضاري ما شألله مسوي بوفي كبير عاد زاد اكل كثير .. قالت ام انفال لمرت عمي بوضاري وش راح تسون في هذا الاكل الكثير قالت لها مرة عمي بوضاري اكيد بنوديه الجمعيه
قالت ام انفال لا لا تودونه الجمعيه حطوه في صحون سفري وانا اخذه معي كله وهذا الاكل فطورنا وغدانا
وعشانا لشهر كامل .. عاد تصور عمي هههههههههههه ولا بعد خذت العصيرات والحلى
طلال : هههههههههه ههههههههه يحليله ام انفال
ميلاف : والله ناس بيئه .. وشلون يقدون يكلون اكل مبيت ايام عندهم بالثلاجه
طلال : تحصلين منهم كثير .. وشخبار اختي ام عبدالعزيز اكيد ما عجبها الوضع
ميلاف : ميه ميه .. امي ما تحب تختلط بهذي الاشكال وتسايرهم
طلال ( طول عمرها اختي ام عبدالعزيز شايفه نفسها حتى على اهلها والناس القريبين منها )
طلال ويناظر حوله : والله المكان هنا يوسع الصدر .. مع الانوار الخافته وصوت العصافير والجو الحلو
هذا المكان يصلح للملحنين والشعراء واصحاب الاقلام المبدعه .. يجلسون يستوحون من هذا المكان وهذي الاجواء ( ويكمل وهو يناظر ليلى ) .. عاد تصدقين يا بنت اخوي محد من هذي العائله الكريمه طلع ولو طفره
جينيه .. شاعر او مرهب الاحساس او رومنسي .. على الاقل ميال للمجالات الي فيها الاحساس قاعده يرتكز عليها
ليلى : اخوي كمال .. اشوفه احيانا يكتب خواطر
طلال : هههههههه الله يسلمك الي يكتبهم اخوك ما هي بخواطر هذي خرابيش .. اذكر مره قريت له خربوشه
مرتبه .. ما فهمت منها شيء وتفتقد الاحساس .. اساس من شاف وجه ضيع الاحساس
ليلى : ههههه مسكين اخوي المهم انه حاول يكتب احساسه لكن فشل
طلال : ليتنا كلنا نعرف نترجم احساسنا ونصيقها في ابيات شعر او نتوجها بخاطره .. كان صارت لي
مطبوعات ودواوين بأسمي ..
قربت انفال منهم والابتسامه على وجها ولما شافت عمها طلال واتسعت الابتسامه ..
انفال وهي تسلم على عمها طلال وتبوسه على راسه : هلااااا عمي شخبارك
طلال مستغرب من حركتها اول مره احد من اعيال اخوانه يبوسه على راسه.. لصغار ما سووها علشان يسونها الكبار .. بس هذي الحركه فرحته كثير
طلال بتسامه : والله انا صرت طيب من شفتك .. انت وش اخبارك
انفال وهي تجلس على الكرسي الي جنب ميلاف : بخير
طلال وهو يناظرها ويناظر لبسها مستغرب صايره الالوان منظرها بشع مع بعض ما في تناسق وشعرها مثل
كل مره بس الغير ان في خصل من قدام ولا وبعد متكسرين يا ريتها ترفعهم يصير افضل
ميلاف لاحظة نظرات طلال للبس انفال فحبت تثير الموضوع
ميلاف بدلع : عمي وش رايك بلبسنا
ميعاد : أي والله عمي وش رايك بلبسنا وشعرنا ومكياجنا
ميلاف : اكيد انا احلى وحده .. على الاقل احلى من بعض الناس عندي ذووق في تناسق ما بين بلوزتي
وبنطلوني واكسسواراتي ومكياجي .. ولا وش تقول عمي
طلال ( ما شألله عليك يا ميلاف نسخه من امك صحيح قالوها الي خلف ما مات )
طلال : والله كل لكم حلووووين .. والله بنات اخواني مافي احلى منهم .. الله يخليكم
ليلى : تسلم لنا يا عمي
طلال ويناظر انفال الي خاف انها تضايقة من كلام ميلاف بس مبين من ملامحها انها ما ضايقها كلام ميلاف
طلال : انفال شخبار الماما .. ها ابسطتي لما شفتيها
انفال افرحت باهتمام عمها طلال وسؤاله : بخير .. والله فرحت كثير لما شفتها وشفت اخواني تصدق اخوي
سالم ما يبي يطلع مبسوط مع عبدالله وحسن يبي يظل يلعب معهم .. ما رضى يروح مع امي الا لما قلت له
بكره بخلي السواق يمرك وتجي تلعب مع الاولاد
ميلاف : اكيد في بيتكم ما عنده العاب عدله ومطوره مثل الي هنا
انفال ببتسامه : لا هو ما همه الالعاب بس هو يحب احد يلعب معه ما يحب يلعب لحاله
ليلى : أي صحيح انا في ماده درستها في الجامعه تتكلم عن العاب الطفل في جميع المراحل العمريه
وفي مره من المراحل الي هي الطفوله المتأخره يفضل الطفل العب مع مجموعه من الرفاق على العب لوحده
ويميل الا تكوين صداقات يسمونهم ( رفاق العب )
طلال : والله حلوو ان نربط ما ندرسه بواقعنا اليومي وانشوف الي نقراه بعبارات .. اشياء حيه تحدث من حولنا
انفال عجبها محور الحديث عن الدراسه وحبت تشاركهم
انفال : ايوه صحيح ..بعض المعلومات الي تمر علينا في حياتنا الدراسيه او قريناها في كتاب وحسينا انها
تمس واقعنا وتترجم لنا تصرفات او اشياء حدثت من حولنا نحسها او نشوفها بالعين المجرده هي الي تظل
في الذاكره لفتره طويله .. اما المعلومات الي نحفظها لمجرد الحفظ بدون الربط نحاول نتذكرها الى فتره
الي هنا محتاجين فيها الى هذي المعلومه .. وما ان تنتهي هذه الفتره تتلاشى معها المعلومه
طلال ( ياعيني عليك يا انفال ) : يالله انا قايم
ليلى : لا عمي تو الناس اجلس معنا ما شبعنا منك
طلال : عبدالعزيز وكمال احرقو جوالي اتصالات بروح لهم لاني قايل لهم لاتمشون الا لما ارجع لكم وشكلهم ملو ويبون يمشون
ليلى : خلهم يمشون وانت ظل معنا
طلال : لا بروح معهم .. ( ويكمل وهو يناظر انفال ببتسامه ) .. ترى اعيال عمكم يسلمون عليكم
انفال في خاطرها ( اكيد شهاب يسلم علي .. الله يسلمه ويحفظه من كل شر )
ليلى وتناظر انفال الي باين عليها الحيا : يسلمون علينا كلنا ولا
طلال ببتسامه : يسلمون عليكم كل لكم سلام من اعيال العم الى بنات العم .. أي صحيح قبل لا انسى
الحين انفال وميلاف متى يبتدي تسجيل الجامعه
ميلاف : مدري والله .. بس اكيد كلية الطب والعلوم الطبيه يبتي تسجيلها اول وبعدين الكليات الثانيه
طلال بلا مباله : طبعا محد بسجل طب منكم يعني بدري على تسجيلكم
انفال استغربت من كلام عمها طلال يعني محد بسجل طب منا وانا اساس ناويتها طب .. ما حبت تثير الموضوع
وراح تفاتح ابوها وتقوله ان هي بتسجل طب
طلال وهو قايم : يالله انا ماشي .. اشوفكم على خير .. ميلاف سلمي على اختي ام عبدالعزيز
ليلى : عمي بتنام عندنا
طلال ببتسامه : لا راح انام هنا في بيت اخوي بوضاري
ليلى ما حبت تسأله ليش؟ وخاصه ان هذي الايام تلاحظ عليه ينام كثير بيت عمها بوضاري .. يمكن يحس براحه هنا اكثر
.
.
.
فــــــــي بيت بومشاري وتحديدا في غرفة مشاري
عندما أبد بالكتابه00 أجد نفسي وأجد ذات 00 أجد نفسي تنطق بالحروف المقهورة
التي تأبى أن تتوراى بين السطور 00أجد ببعض الأحيان00 أدمعي تنساب على ورقتي تبللها
فتبقى حروفي هي ذاتي الخجوله ..التي تريد التحرر ولكنها تأبى
وأحياناً عندما أكتب000 أنسى أن لي أبجديات ومقاييس00 المفروض لا أفرًط بها
أما عندما أكتب عن حبي00 أجده يتجسد بمعاني ضعيفة بين السطور0 لأنني أجد حبي بداخلي
نابعا من حساسيه ذاتيه 00
وعندما أهدي حبيبي أحرفي00 أجدها لاتعطي معنى مثل الذي في وجداني 0 أكثر بكثير
فأحتار0 وتبدأ معاناتي وتبدأ فصول إعترافاتي 00 بورقتي التي قد أمزقها بعد ذلك00
لأنها قد تظهر نقاط ضعفي ولكن بعدها أحس بالراحة00لاني وجتو نفسي التائهه
فهل ياترى أستطيع إهداء أحرفي00 إليك يا من أحبك القلب 00 إليك يا من إحتوتك العيون
إليك يا من أعيش لأجله 00 إليك يا من طيفك يلاحقني00 إليك يا من أرى صورتك في كل مكان
في كتبي .. في أحلامي .. في صحوتي
هذا أقل ما أستطيع التعبير عنه 00 لأن حبك يزيد في قلبي كل لحظة
ولأنك أنت
كل شيئ في
حياتي
مازال واقفا عند باب الغرفه لم يتحرك خطوه واحده حين بدا بقراءة هذه الكلمات .. ومازال يعيد
العبارات ليتلذذ بمعناها .. غير مصدق يتحسس ملمس الورقه ويشم عطرها
.. الا هذا هو خطها بس ماني مصدق .. يالله احس بنشوة فرح موطبعيه .. رساله من سجى لي يعني هي الحين راضيه علي ماهي زعلانه ..
الحين والواحد ينام هو موتاح
بدل ملابسه وانسدح على سريره ومازالت الورقه بين راحت يده يغلب فيها وساعه يشمها وساعه يضمها
سجى بخيله شوي في عطاياها لمشاري .. او بالاحرى متحفظه كثير من هذي الناحيه ما تحب تبين له
حبها وتترجمه برساله او هدايا .. ويوم ما تهديه يكون العيد عنده .. يظل فرحان بالهديه او أي شي منها
اسبوع كامل
انطوت ساعات اليل .. منسحبه .. لتتسل خيوط الشمس الذهبيه
منهم من نام وهو يحتظن الاحلام .. آملا ان يعيشها غدا عندما تشرق الشمس
ومنهم من نام يرسم الطريق الى الاحلام .. ساعيا الى الوصل اليها
ومنهم من نام وهو يتوسد الحزن والالم .. راجيا ان لايرى شروق الشمس ويعيش يوما اسواء من هذا اليوم
ومنهم من نام براحه متفائلا بغدا افضل من اليوم
ومنهم من نام مستعدا لمواجهة التحديات .. ومهما كانت هذه الصعوبات سيوحاول ان يتخطاها
ومنهم من لم ينم ولم يتذق لذة النوم .. اثقلته الهموم فسهر يخفف من حملها
|