لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


سحابة دخان

بسم الله الرحمن الرحيم سلام الله عليكم ورحمته وبركاته.. أنا هنا بينكم عضوة جديـــدة.. انضممت لكم بدعوة من أختي في ألم..تدعى "سعوديه وكلي عز" حقيقة أتمنى لو

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-05-08, 10:51 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 73732
المشاركات: 174
الجنس أنثى
معدل التقييم: بسمه جراح عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 52

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بسمه جراح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
Icon Mod 44 سحابة دخان

 

بسم الله الرحمن الرحيم

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته..

أنا هنا بينكم عضوة جديـــدة..
انضممت لكم بدعوة من أختي في ألم..تدعى "سعوديه وكلي عز"

حقيقة أتمنى لو أعرف أسمها هنا..
لقدمت لها شكراً خاصاً..قبل أن أبدأ..
بـ "سحــابة دخــان"
.

.

.
لن أطيل...
وحسبي أن أقــــول
أتمنى أن تجدوا المتعة..والفائدة
مع أحرفي المتواضعة

تقبلوا مني..
شكري وتقديري

أختكم ..
بسمه جراح

 
 

 

عرض البوم صور بسمه جراح   رد مع اقتباس

قديم 03-05-08, 10:56 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 59857
المشاركات: 1,204
الجنس أنثى
معدل التقييم: اصالة-نادرة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 17

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اصالة-نادرة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمه جراح المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركااااته



يا هلا والله وغلاااا


يا مرحبااااااااااااا بسووووم الله يسعدك ويسعد سعودية


خخخخ سبقتني من زمان بارسلك دعوة لهذا المنتدى الرائع



بس كلنا واحد اهم شئ جيتي هنا حياك الله وبياك في هذا المنتدى الرائـــع



وتأكدي بإذن الله انك ستجدين ما يسرك هنا

 
 

 

عرض البوم صور اصالة-نادرة   رد مع اقتباس
قديم 03-05-08, 11:07 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 47688
المشاركات: 1,443
الجنس أنثى
معدل التقييم: دموع يتيمة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 30

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دموع يتيمة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمه جراح المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

ياهلا والله ومرحبااا بختي بسمة


وحياتس بيننا اخت



وصدقيني راح تستانسين معنا

 
 

 

عرض البوم صور دموع يتيمة   رد مع اقتباس
قديم 03-05-08, 11:13 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 73732
المشاركات: 174
الجنس أنثى
معدل التقييم: بسمه جراح عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 52

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بسمه جراح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمه جراح المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

ملاحظة: القصة حصراً على منتديات ليلاس وكذلك ألم
ولهذا ..لا أبيح من يقوم بنقلها حتى لو أرفقها بأسمي " بسمه جراح"

.

.

.


(1)

شبكة ليلاس الثقافية


جو غائم...
ونسيم رطب..
ينبئ..عن قدوم أغلى ضيف نتوق للقياه..إنه المطر..
نغسل معه أحزاننا...ونجري من تحته كالأطفال ..ونستمع معه لأعذب
أنشودة...إنها "إنشــودة المـطـــر"
.
.
استنشقت ذاك النسيم..بعمق..وأنا أقف مقابل بوابة المعهد..وأهِمُ بالخروج..
أسدلت غطائي..وخرجت..من معهد التدريب على اللغة الإنجليزية...
مسرعة الخطى..شعرت ببرودة رذاذ المطر تلامس كفي ..وتشعرني بالانتعاش..
حثثت المسير متجهة للحافلة التي ستقلني للمنزل...قبل أن يبللني المطر......

هـا أنـا استقر على مقعدي...
ههههههه...يبدوا أنني نسيت وجودكم مع روعة هذا الجو العليل...

أنا "سـديم"....فتاة في 22 من عمري ..أعيش في حبيبتي "الرياض"
كم أحب طرقها...ومبانيها..حتى حرارة جوها صيفاً...
حقاً إني أعشقها بما فيها..!!

يـا شـوق... فـؤادي..
بلغ حبـي..وسلامي..
لأرضي.. هناك...وخلاني..
بلغهم..أنـي...باقيـة
لحبي...ووفـائي..
بلغهم...عن مري وجراحي
عن دمعة عيني وشقائـي..
العــودة...في قلبـي..
والحـب...لها يغشاني..
سأعود لكم...يوماً
أبلغكم..عن أشواقي.

.
قد تعلوا وجوهكم علامات العجب لمديحي لها...فالجميع يحب موطنه الذي
ولد فيه..وعاش بحناياه...ولكن حتماً سيزول عجبكم ..حينما تبحروا معي..
على متن سفينتي..لسماع قصتي...
أنا متوسطة القوام....هادئة الطباع...حساسة كما يقول البعض عني...ينعتني الكثير بالغموض...رغم أني أحبه..
.
.
.
.

في شقة صغيرة مطلة على أحد شوارع الرياض العامة..كنت أسترخي..على سريري...الجو رائع في هذا الموسم...
فلا أحتاج للتكييف...بل برودة الجو كافية....
مممممم... مـا ألذ النوم بعد العودة من دوام يوم شاق...وما أروعها حينما أتذكر أن اليوم هو نهاية الأسبوع...
استرخيت للحظات وكان النوم يعبث بعيناي...حتى كدت أن أبحر في سبات عميق...ولكن...
مع رنة جهازي "الجوال" المزعجة انتبهت فزعه...

إنها خالتي...أهئ...أهئ...أريد النوم...رفعت السماعة بسرعة قبل أن ينقطع الاتصال...
خالتي: السلام عليكم

قلت بصوت مبحوح نعسان: وعليكم السلام ورحمة الله...هلا خاله

خالتي: عسى ما كنتِ نايمة وصحيتك؟

سديم: لا......بس كنت مسترخية بنام...

خالتي: زين ما راح أطول...بس كنت بشوف إذا كنت بتجين اليوم عندنا لأننا كلنا بنجي لأمي..
سديم: إلا إن شاء الله أكيد بجي..

خالتي: زين ما أطول عليك...بس هاه لا تتأخرون تعالوا بدري..

سديم: إن شاء ما راح نتأخر..

خالتي: يا لله أجل نشوفك إن شاء الله

سديم:هلا والله

خالتي..هذه هي من أغلى الخالات على قلبي...كم أحبها وأحمل لها بقلبي كل التقدير..إنها حقاً كانت ومازالت..نعم الخالة...

والآن...دعوني أنام...
وداعاً..

ولكن... هاهو الجهاز المزعج يرن مرة أخرى...يبدوا أني سأغلقه تماماً..
رفعته..إنه الغالي..
الغالي: هلا سدومه

سديم وأنا أريد إنهاء المكالمة بسرعة: هلا...

الغالي: خير إن شاء الله..ليه تقولينها من غير نفس...

قلت والخجل قد لاح بوجهي: لا والله آسفة....بس أبي أنــام وكل شوي يدق أحد...

الغالي: ومن دق قبلي..

قلت بعد أن بدأت بالملل: خالتي الجوهرة..زين وش كنت تبي..

الغالي وهو يتعمد الإطالة: ومين بعد...

سديم: بس...خالتي الجوهرة...هاه وش كنت داق عشانه
الغالي: طيب يعني بس أنا وهي...

سديم: إيه....أهئ ...أهئ... الله يخليك أبي أنـــــــــام

الغالي: ههههههههههه طيب روحي نامي....بس قولي لي أول بتروحين لأحد اليوم..

سديم: إيه بروح لأمي منيرة (جدتي) خالاتي بيجتمعون هناك..

الغالي: خلاص زين...يا لله روحي نامي...

سديم: يا لله...
وأغلقت الجهاز...
واستلقيت مرة أخرى على السرير...مممممممم
أريــــــــد أن أنــــــــــــــــــــام
.


.


.


.

كانت ضحكاتنا تملأ المكان...رغم أننا نشعر بافتقاد أحد أهم أعضاء جمعتنا العائلية...ولكننا نتناسى الأمر...
سديم: وش أخبار خلود....كلمتكم؟

العنود: إيه الحمد لله...دقت علينا أول ما خلصت من العمرة....وتقول بنقعد كم يوم بمكة بعدين نسافر...تقول أعجبنا الوضع هناك...

سديم: يا حبي لها... أحسن كذا تبدأ حياة جديدة بعمرة..

العنود: وش أخبار المعهد سديم...

سديم: زين بس والله مليت من الدراسة أبي شيء ممتع...نادي مثلاً

العنود: طيب ليه ما تسجلين بنادي؟

سديم:يعني مين بيكون معي...دام خلود راحت محد بيتحمس معي...هههههه
وحتى لو صارت موجودة مستحيل نسجل بالنادي..بس خليني أحلم على الأقل...ههههههه...
أذكر خلود حاولت كذا مرة بخالتي نسجل بنادي بس خالتي رافضه نهائياً...

جوري بابتسامه: يعني وش تبين من النادي سديم...تبين تخففين وزنك مثلاً...

قلت وقد اتسعت عيناي: لا والله أنا ما صدقت وصلت لوزني الحالي..وتبيني أنحف....لا أنا بس أبي
أغير من جو الدراسة...
أنتي جوري..وش لون الجامعة معك....

جوري: ماشيه الحمد لله..

خالتي: سديم بتجين بكرى عندنا... ببيتي

سديم: ليه في مناسبة..

خالتي: لا بس حنا بنجتمع بكرى فقلت إذا كان ودك تجين عندنا.

سديم: لا دام صديقتي موب موجودة وش أبغى أجي عندكم خلاص ما راح أجي إلا إذا رجعت..ههههههههه

خالتي: ههههههههه أوه هذي البلشه يعني حنا مالنا أهمية...

سديم: هههههههه لا أكيد لكم أهمية... بشوف إذا كان ما عندي شيء جيت...

...العنود هي الابنة الكبرى...لخالتي الجوهرة في 25 أشعر أنها أخت لم تلدها أمي ..كثيراً ما أحب أن أستشيرها بأموري...
متزوجة ولديها..ابنة واحدة..يارا..4 سنوات...كم أحبها هذه اليارا...
صغيرة جداً وكل ما فيها يتسم بالصغر..عينيها الصغيرات اللتان تشعان..شقاوة وغروراً...هههههه...وانفها الصغير الذي لا يكاد يرى.....
أم فمها الصغير الذي كحبة كرز....ولن أنسى طولها...إنها قصيرة..ربما طولها شبران فقط..هههههههه...
ثم خلود وعهود..وهؤلاء توأم..في نفس عمري
خلود هي القريبة وتشاركني نفس الميول...وعهود...هادئة..جداً..ولكنها تدخل القلب بسرعة...كنا كثلاثة توأم عندما كنا صغاراً...

ثم جوري..وهي الابنة الصغرى... وآخر العنقود في سنتها الأولى من الجامعة...
.
.
رن جهازي "الجوال" رأيت أسم "الغالي" على شاشته ....
سديم: هلا خالد.

خالد: سديم أنا قريب من بيت خالتي جاهزة لا تتأخرين علي زي كل مرة...

سديم: لا إن شاء الله راح نكون جاهزين .

خالد: يا لله لا تتأخرين...

سديم: لا ما راح أتأخر...

أغلقت الجوال ونظرت لساعتي التي تشير للواحدة والنصف...لقد تأخرت بالعودة لمنزلي...
ههههههه أتعرفون...كثيراً ما أشتاق لمنزلي...رغم أنني أكون سعيدة ومرتاحة في اجتماعاتنا العائلية...
نهضت مسرعة... للأسف دوماً ما أتأخر عليه...والمسكين يظل ينتظرني طويلاً...
سديم: يا لله خالتي أنا طالعه..

خالتي: يا لله الله يحفظكم..لا تنسين تأخذين الأغراض اللي جهزتها لك..

سديم: إن شاء الله... يا لله سلام بنات...

البنات: يا لله باي..

التفت للصغيرة...يارا: يارا تجين معي...
يارا تحرك رأسها بعلامة الرفض...
سديم: ليه ما تجين عندنا...عندنا ألعاب كثيييرة...ومسبح صغير..

رفعت رأسها بسرعة متعجبة: عندكم مثبح...بث أنا أخاف
سديم: لا صغير...قدك..

يارا: قد كذا....."وتؤشر بيديها..."
سديم: إيه..صغير

يارا: ما يجي عنوني..

سديم: لا ما يجي عيونك..صغير قدك...

يارا: خلاص أنا دايم أبي أجي عندكم...بس ماما تعيي..

رفعت رأسي..للعنود..
سديم: العنود ليه ترفضين تجيبين يارا....عندنا

العنود وهي متعجبة: الكذابة...ما كد قالت لي أصلاً... عشان أرفض..
بس هي اللي أصلاً ما أشوفه طول الوقت نازله تلعب مع عيال عمها...

سديم: هههههههههههه ....خلاص يويو ماما وافقت بكرا اقعدي صيحي لين تجيبك عندنا....

العنود: هههههههههه حرام عليك قاعدة تشبين البنت علي...

سديم: ههههههههههههههه ما علي منك أهم شيء تجي يارا..

العنود: إن شاء الله

سديم: يا لله مع السلامة...تأخرت يا ويلي من خالد...

خرجت..رأيته مكفهر الوجه...يا إلهي لقد تأخرت عليه...
وبلحظات استقريت على مقعد السيارة....
سديم: السلام عليكم

خالد بصوت عالي: وعليكم السلام....يعني لازم تتأخرين علي كالعادة..هذا وأنا متصل أقول خليك جاهزة..

سديم: أوه آسفة خالد...والله آسفة...

خالد بعتاب: ما أبي تقولين آسفة وش استفيد أنا بس أبيك تطلعين على طول إذا جيت...

سديم: والله غصب علي...قعدت أدور الأغراض اللي مجهزتهم خالتي لنا وتأخرت...

...لا رد...
وبعد ثواني كانت كالدهر بالنسبة لي...لا أحب أن أغضبه مني والله..فهو كل أهلي وناسي...حفظة الله لي...
خالد: هاه أن شاء الله استانستي اليوم.

سديم: إيه الحمد الله لكن والله لها وحشه خلود..

خالد:الله يعينك...ويوفقها إن شاء الله..بزواجها..ويهنيها..

سديم: آميــن يا رب..

خالد: متى إن شاء الله ترجع..

سديم: ما أدري بالضبط..بس يمكن بعد 3 أسابيع..

استرخيت ..... على مقعد السيارة وعدت بذاكرتي لأيام طفولتنا...مرحنا ولعبنا... ياه ما أسرعها من أيام ولت وراحت.....


قسمات من وحي الماضي..
تغدو وتروح...
تطل لتجدد آهاتٍ ما فتأت وجروح...
ودموع بالمقل حيرى...
تنتظر الفرصة لتصرخ وتنوح...
وتسيل كنهر
شق له طريقاً من بين جبالٍ وصروح..
يا دمعة عيني كفي...
ما عدتي لتداوي قلبي المجروح..


شعرت بعبرة تخنقني لكن تجاهلتها.... أشعر أنكم.... تعيشون دوامة معي...
هل تريدون سماع قصتي....وهل انتم مستعدون.....إنها حكاية كان وقعها كالخيال...عايشتها لحظة بلحظة...
ولكن أعتذر فبداية رحلتكم معي لن تكون الآن...لأنني وصلت لمنزلي....
انتظروني...قريباً



نهاية الجزء1

 
 

 

عرض البوم صور بسمه جراح   رد مع اقتباس
قديم 03-05-08, 11:13 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Jul 2007
العضوية: 35088
المشاركات: 1,546
الجنس أنثى
معدل التقييم: سعوديه وكلي عز عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 15

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
سعوديه وكلي عز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمه جراح المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

هلا والله وغلا باختي بلسوووم

حللتي اهلا ووطئتي سهلا *_^

وشرف لليلاس انك تكوونين من ضمن كتااابه


انا نفسها سعووديه الم خخخ

وننتظر ابداعااتك ,, وموااهب قلمك

دمتي بود


سعوديه وكلي عزْ

 
 

 

عرض البوم صور سعوديه وكلي عز   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الكاتبة بسمة جراح, ابدعتي يابسمة, سحابة دخان للكاتبة بسمة جراح, قصة رائعه تميزها واقعيتها, قصة رائعه وكاتبة متألقة, قصة سحابة دخان
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:34 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية