لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-11-08, 05:13 PM   المشاركة رقم: 281
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 64757
المشاركات: 7,529
الجنس أنثى
معدل التقييم: لا خلا ولا عدم عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 34

االدولة
البلدOman
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
لا خلا ولا عدم غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمه جراح المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام








وسعوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووا







دررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررب





أنااااااااااااااااااااااا جييييييييييييييييييييييت ^_^


غاليتي بسمة سوري على التأخير الغير مبرر ^_^.... بس والله تفاجأت لاني باقي مارديت على البارت اللي قبل وتفاجأت اني في بارت غيره نازل ^_^... يووه وش ذا الكرم الحاتمي ^_^... الله يزيده يارب خخخخ...شوفي البارت الماضي انا بس حبيت ابدري رايي في نقطة وحدة... اممممم انا احس سديم لسى صغيرة وماعندها تجارب خاصة مع الاطفال اللي في سن قريب للمراهقة... امممم واتوقع انشغالها بكسب حب ريما .. ومحاولة تعويض رياض عن غياب الام اللي هي ودها تسده ... ذا الشي خلاها تهمل أسامة..... مع اني اشووف انه من النوع التملكي ^_^..... بس اممم بصراحة الاطفال دوم كذا انتي ليش شريت لفلان وعلان ذا الشي وانا اشتريتي لي ذاك الشي..<<< مجربة مع عيال اخوانها خخخخخخخخخ.... بس اتمنى سديم ماتطنش اسامة لانه ممكن يسبب لها مشاكل ويتخذ فهد ذا الشي عذر له لو انه وه يطلق سديم..... امممممممممم نجي عاد للبارت اخير....

فهد.. والله مدري وش فيك على سديم!!! احس امل راميه كلام مني ولا مني على سديم والكلام وصل لك... والا وش سبب ذا البروود المفاجأ!!!!... هل هي انخماد بركان المشاعر الثائرة بعد ثورانها!! والحين جا وقت الخفوووت!!!!... والا هو كان مجرد انبهار بلعبة جديدة راحت لمعة ذي اللعبة بعد مامليت منها!!!!... بجد صرت تقهرني وكأن سديم صارت عبأ عليك هي واللي في بطنها.... يارب يا اني انقهرت من بروودك ومن مشاركتك لاختك باسرارك الزوجية...... احسك مستهتر وااجد وغير مسؤوول... والله احيانا احسك تنافس اسامة بعقلك وتفكيرك خخخخخخ..... مدري وش اقوول عنك بس بصراحة رفعت ضغطي في ذا البارت....وبعدين وش ذي زي اختي؟؟؟؟ بعد ماصارت حامل قلت ذا الكلام؟؟؟!!! اقووول نصيحة لوجه الله روح اقرى سورة المجادلة واعرف الحكم الشرعي في حكم ذا الشي اللي تسويه مع سديم....

سديم..... امممممم والله فعلا مسمى مطلقة للمرة الثالثة صعب مرررررررررة...... واتوقع انش تتمسكين بفهد بايدنش ورجولش خخ,,<<<< مو وجدت مزحش الحين خخخخخخ..... بس بجد ماتنلامين والله يعني ان الزوجة تلقى ان زوجها ينفر منها ويعتبرها مو زوجته.. احس جرح في انوثة ....امممم واللله شوي وكنت ببكي من القهر اللي تمرين فيه.. اجل الحين بعد ما مل يقوول اشووفها مثل اختي؟؟!! وياريت صارحش بذا الشي.. الا بس يتكلم من وراش.... الله يعينش يا سديم.. بس زين سويتي انش كلمتي خالد اخووش... بصراحة الرجال لاشاف ان الزوجة وراها ظهر قوي يبدى يحسب له الف حساب قبل مايسوي شي.... امم بصراحة انا اشووف ان ماله عذر وانه هو نفسه مو لاقي سبب عشان كذا يماطل بالسالفة........ امممممم والله بجد احس مدري وش اقوول لش.. ... لا تخليني ابدى افكر انه انتي اللي تكوني محسووة او عين صايبتش عشان ماتتهنين في حياتش......

امـــــل... والله حنا في خير ونعمة مدام مانشووف خشتش هنا... وانا اقوول وش فيه الجزء ذا كئيب اتاريه من ذكر طاريش ياجعلش اللي مانيب قايلة...,,,<<< احس صرت عجوز تدعي على ضرتها خخخخخخخ.. ياعلش المرض يبليش ونرتاح منش ومن بلاويش اللي ماتخلص... اجل المرة تحب تصغر نفسها!!!!... كل(ن) يرى الناس بعين طبعه خخخخخخ.. عجووز القايلة ....

خالد... ذي الكلمات امووت فيها واعتبرها اهداء من سديم لك ^_^
ياخوي يا عزوتي يا ضحكتي وبكاي..
يا من على فزعتي يمينه في يميني....
من لي سواك اللي على اكتافه ارتكي..
أنت العضيد اللي اشد فيك الظهر ياخوي...

اممممممم اليوم حسيت ان فعلا ذا خالد اللي كنت اشووفه نعم الاخو لسديم.. اللي مايرضى على اخته الضيم...... ينصر دينك ياخالد ^_^

ابو سديم.... اممممممم للاسف ما احس انك تعم الابو لسديم.... الله يصلحك يارب وتحس فيها ... ترى احس اغلب اللي فيها بسببك سوء بشكل مباشر او غير مبااشر..

خلووووووود.... يووووه والله اني احترت في قصة الفراق بينش وبين سديم ^_^...امممم مدري ليش احس ان خلوود صابتها غيرة لان سيم بقرارات زواجاتها مارجعت لخلود وهمشتها شوي .. الشي اللي قهر خلود وخاصة ان علاقتهم من وهم صغاااار كانت قوية مرة.... يمكن تحس نفسها مقهورة من سديم وبنفس الوقت مقهورة عليها...... اتمنى اللغز اللي بينهم توضح اكثر في البارت الجاي ^_^

بسمة غاليتي....... الف شكر مرة ثانية على الكرم الحاتمي الرااااااائع ^_^..... لا عدمنا روووعة قلمش ياااارب ^_^..... ننتظرش على احر من الجمر ^_^

 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة لا خلا ولا عدم ; 16-11-08 الساعة 07:00 PM
عرض البوم صور لا خلا ولا عدم   رد مع اقتباس
قديم 20-11-08, 06:50 PM   المشاركة رقم: 282
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 48769
المشاركات: 196
الجنس أنثى
معدل التقييم: SOZI عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
SOZI غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمه جراح المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

وااااااااااااااااااااااو يابسومه إبدااااااااااااااااع
عن جد باااارتين ولا أروع بس............يقهررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررر

سديـــــــــــــــــــــــم

ياقلبي عليييك ياسدومــــــــــــــه على قولت المثل (مــــــــــن جرف لمنحـــــــــدر ) مسكيــــــــــنه كل مافرحت بجوازه تطلع أزفت من إلي قبـــل ....................
بس الله يعوضهـــــــــــــــا في البيبـــــــي إن شلءلله.........ولا تطلقيــــــــــــن كفايـــــــــــــــــه عذااااب لك

فــــــــــــهد

أش اقول غير الله ياخذك ....أنت تجرح وتبتسم.....تقهروعااادي................اناني وحقير
ها وش شعورك؟..................مو كل شويه تسأل سديم وش شعوك؟
الله يصبرها عليك ....مو كفايه متحمله بزورتك.............أمكن لو ملعونه كان حبيتها


خالـــــــــــد

الله يوفقك ويخليك نعم الأخو والله .....لازم تفهم فهد وتخليه يحس بقيمة أختك .....يحسب إنه عشانه ثالث واحد تتزوج خلاص عاااي يتزوج ويطلق كأن البنت لعبه...ولاكأن لها مشاعر.........

أمــــــــــــل
شر لابـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد مــــــــــــــــــــنه


ابو سديـــــــــــــــــــم

صفــــــــــــــر على الشمااااال


خلــــــــــود

لغــــــــــــز نبغى حله أيش بينها وبين سديم .................
بس حزنت عليكي أنتي مررره طيبه لكن (روان) هذي البنت شكلها أستغلاليه بس تبغى تجلس مع خلود الوقت إلي صديقتها مي فيه يعني تعبية فراغ بسسس


شكراً يسومـــــــــــــه على البااارتات


متابعتكــــــــــــــــــي::ســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوزي::

 
 

 

عرض البوم صور SOZI   رد مع اقتباس
قديم 04-12-08, 07:05 AM   المشاركة رقم: 283
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 73732
المشاركات: 174
الجنس أنثى
معدل التقييم: بسمه جراح عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 52

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بسمه جراح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمه جراح المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ليليا مشاهدة المشاركة
   نستناك حبيبتي بسمه بس طولتي كثييييييير انتي قلتي فتره

لكن ابداعك وتعاملك الرااااااقي مع قرائك يخلينا نستناك فديتك

اشتقت كثيييييييير للروايه

مرحبا غاليتي..
اعتذر عن اخري ولكن والله مررت بضروف خارجة عن ارادتي
وبإذن الله اربع ايام كحد اقصى..
ويكون الجزء بين ايديكم

 
 

 

عرض البوم صور بسمه جراح   رد مع اقتباس
قديم 09-12-08, 03:51 PM   المشاركة رقم: 284
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 73732
المشاركات: 174
الجنس أنثى
معدل التقييم: بسمه جراح عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 52

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بسمه جراح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمه جراح المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

لكل من مر من هنا..
لكل من سطر حرف هنا

لكل من اسعدتني كلماته..
أشكـــــــــــركم...ثم أشكــــــركم..ثم أشكــركم
من أعماق قلبي

وأقدم جــــل اعتذراي عن عدم ردي
ولي والله تجاهل..أو عدم اعتبار
بل لأني اجد صعوبة بالغة بتصفح ليلاس

لكم كلكم أقدم باقة من حب وعرفان
وشكر


وهذا هو الجزء

.





.
(33)
"لن تكـون أكثر من وخز أشواك"
الجزء الثالث والثلاثون

تمددت على السرير ببطء..وبدون قصد خرجت مني
:آآه

حينما رفعت قدمي اليسرى...فهي منذ اسبوعين تؤلمني
وقد اخبرتني الطبيبة أن بعض الحوامل
تؤلمهم احدى قدميهم بسبب الثقل
فهد: هههههه الي يسمعك تتأوهين يقول ذي بالسابع والا التاسع

جرحتني كلمته...وكأنه يحتقر حملي....كلا ربما اني حساسة
فهد باستهزاء: ههههه وراك اذا قمتي الصبح تعرجين عليها
بدري على العرج...بطنك موب كبيرة

قلت بغيض: موب لازم بطني تصير كبيرة
احس رجلي تلتوي وتصير ثقيله أو كنها مفكوكه..
وبعدين طبيعي هالشيء من الحمل

فهد: اخبر الناس لا دخلوا السابع يبدون يعرجون موب بالثالث
مدري الرابع..

سديم: وش تقصد يعني اني امثل الوجع..بكيفك بتصدق الله يحيك
موب مصدق براحتك...

فهد وكأنه يستصغرني: فرحانه انك بتصيرين أم...
وش شعورك الحين

قلت بغضب: وراك مستصغرني كذا...لهدرجة حملي مضايقك
قلت لك كم مرة عادي...موب فرحانة..

وهمست بألم: اصلا وشلون تبيني افرح

عم الصمت للحظات...
وبعدها تكلم فهد بهدوء...وبصوت يأتي من القاع
: انتي عارفة ان اخوك جانا اليوم بالشرقية

لا انكر اني كنت لا استبعد قيام خالد بهذا
ولكني قلت بشبه دهشه: صدق...طيب ليه ما جاء عندي
متى جاك..؟

فهد بابتسامة ملتوية: يعني يقالك ما تدرين انه جاء
اكيد معلمك قبل ما يجي..

سديم: والله ما دريت انه بيجي..حتى ادق عليه ما يرد

خيم الصمت القاتل لبضع لحظات..
رفعت نظري له..واخذت اتمعن بملامح وجهه..
كان يحمل من الوسامة الكثير..
ولكن تلك الوسامة كانت تخفي غموض..
واسرار...ووجها آخـــر..!

ابتسم فهد..بتلك الابتسامة التي تغيضني..
ثم قال: وراك تناظريني كذا كني مجرم

ازحت نظري عنه..بشبه كبرياء..
ثم همست: الله المستعان

فهد: ههههههه عاد انتي اللي جنيتي على نفسك
محد قالك فتشي جوالي..

التفت له بسرعة..اخذت انظر له بتركيز..ترى ماذا ستحمل
كلماته التالية.......هل ستصيبني في مقتل..
: والله انت عارف اني دايم احب اتفرج على الرسايل
اللي تجيك..وما كد قلت لي لا تفتحين جوالي..
واضح انك كنت قاصد هالحركة...لو كنت ما تبيني اقراه
كان مسحت الرسالة..

صمت ولم يجبني..
ركزت نظري على عينيه..
انتظر رداً منه...ولكنه لم يجب..
: طيب.......ليه ما صارحتني....ليه ما جيت تشرح لي وضعك
ليه تمثل انك تحبني وانت وراي تسوي كذا..

فهد: اقول سكري الموضوع

قلت بانفعال: لا ما راح اسكر...
لأني اصلا ما راح اتكلم عن اللي بالرسالة
اللي ابي اتكلم عنه...ليه تخلي مشاكلنا كلن يدري عنها..

فهد: مين اللي يدري..بس خواتي

سديم: وخواتك عادي يدرون عن اسرار بيتك
ليه ما نحل مشاكلنا بنفسنا ....ليه ما تجي وتقول لي
وش تتمناه ونحاول اننا نفهم بعض بدون تدخل الناس

فهد: هذولا موب ناس ...خواتي..واكيد تهمهم مصلحتي
واكيد انك معجبتهم ويذكرونك بالخير...بس مهما كان انا اخوهم
موب معقولة ما يحسون فيني..

سديم: بسم الله عليك شفيك عشان يحسون بك..
وش قصرت عليك فيه..

فهد: انا قلت لك لا تفتحين الموضوع بس انتي تلفين وتدورين
وتحرثين على نفسك..

سديم: لأني ما ابي اسير غبيه الناس تتكلم عني وعن وضعي
معك وانا ما ادري وش اللي مخفيه عني..

فهد: طيب والمطلوب الحين

سديم: ليه تتكلم معي كذا...خلنا نصارح بعض
وش قصرت معك فيه...لا معك ولا مع عيالك
وانت ولا معبرني..كم مرة جيت وقلت لك حبيبي وش فيك
تقولي لا تسألين..دامي ساكت..
اهتم وارسل لك رسايل وانت حتى وش اخبارك ما تقول
رحت لأهلي اسبوعين ما سألت عني..لين انا اتصلت..
كذا مرة تجرحني..وما تعد اللي اسويه شيء واسكت
حتى يوم ذاك اليوم مجهزة لك الحمام ومجهزة لك الشموع
ومهتمة فيك..ولمحت لك انه اليوم راح اسوي لك شيء
ومع هذا دقيت وقلت بنطلع مع العيال نتمشى..
ما اهتميت بتعبي..تخيل ما بقى على جيتك الا 10 دقايق
ومجهزة كل شيء وآخر شيء ..تقول بنطلع..!!
وحتى يوم رجعنا وشفت الشموع ..والحركات..
قعدت تضحك!!
وقلت اصلا ما احب المغطس ..زين اني عرفت وش كنتي بتسوين

فهد: هههه وانا صادق ..أنا احب أخذ دش واطلع..

سديم: خل هاذي...مرة ثانيه لبست لك فستان وتمكيجت..
حتى ريما ساعدتني..ورتبت الغرفة معي..
هه على بالي مسوية لك ليلة رومانسية...
واخذت حذري هالمرة قلتها لك صريحة
وارسلت لك قبل تجي..
وآخر شيء...وش كلفت نفسك فيه..سلمت علي..
وقعدت تسولف شوي وبعدين..
"شكـراً على هالحركات ما قصرتي...يالله سديم امشي نتعشى ..
ما كنت داري انك بتسوين كل هذا وجبت عشاء
والعيال تحت يحتروننا على العشاء"!
..
طيب خل كل هذا...ما راح اكون سطحية..
شف أنا وش سويت..وانت موب معبرني..حتى حملي
قلت بكل وقاحة طيحيه...حشى لو هو ولد حرام..!!

قال بهدوء: طيب انا عارف اني مقصر
بس موب بيدي

سديم: كيف موب بيدك ...اجل بيد مين..والا لازم تشاور خواتك

فهد: خواتي ما لهم دخل...انا ما ارتحت انتي صغيرة علي بالمرة
ويناسبك شاب بعمرك

فتحت عيناي بدهشة: صباح الخير..
الحين تقول كذا..ليه ما قلت هالكلام لنفسك قبل تاخذني

فهد: والله عاد موب ذنبي هذا..
انتي بعد ليه وافقتي علي وانا موب الرياض
وعندي عيال واكبر منك

شعرت بحرررقة تمتد لحلقي: بعــد هذا جزا المعروف..
يعني بدل ما تعد هذا حسنة لي
تعده خطأ...سؤالي لك ليه اخذتني دامي صغيرة عليك بالمرة

فهد: لأن االمواصفات اللي ابيها يمكن ما احصلها الا بالجنة
بعدين قلت يمكن العمر ما يضر..ههههه ما دريت انك بتصيرين
كنك بنت لي..اعترف انا يمكن استعجلت بهالزواج

سديم: يعني كنت تجرب نفسك رغم انك ما كنت مرتاح من البداية
من بداية ما شفتني..وبعدين وش استعجلت..وش تقصد
انت طحت على وحدة فيها بلاء والا عيب عشان تقول كذا..
يكون بعلمك..ترى اتقدم لي ناس ما سبق تزوجوا..
ومع هذا قبلت فيك..الظاهر اني انا اللي استعجلت موب انت

فهد: كل زواج اصلا يعتبر تجربة بحياة الانسان
محد يضمن ان زواجة بينجح..بعدين ليه انا كبيرة مني
افكر بالانفصال مثلا..رغم انك منفصلة مرتين..
هذاهم اللي قبلي طلقوك...وهذا ابوك طلق امك..

سديم: ما عليك من التجارب السابقة..
وبعدين يعني هذا عذر...انا احسك صغيرة
جب عذر مقنع انا وش قصرت فيه

فهد: اقولها بصراحة...وانا كد لمحت لك اكثر من مرة
انا احب جسم المرة الممتلي.. وانتي موب كذا

سديم: طيب وتقرر اني ما اناسبك او بننفصل عشان جسم!!
طيب نبهني قل وش تحب

فهد: كد قلت لك ورديتي علي...بزعل انه هذا جسمي من قبل
لاتاخذني..محد غصبك تاخذني

سديم: ايه لان اسلوبك يجرح..
كأنك مخلي الجسم هو اهم اساسيات
الحياة الزوجية..ما كأن فيه جوانب ثانية مهمة..واهم بعد
وبعدين ما فيني ميزات ثانية
ممكن تغطي على انه جسمي نحيف

فهد: ما قلنا شيء عارف انك زينة
بس ههههه وش ينفعني الزين....أنا ابي احس ان اللي قدامي
انثى موب بنتي..

شعرت بالاشمئزاز منه...رجل لا يهمه الا فراشه..
سديم: طيب سؤال كم لنا متزوجين..
4 شهور صح..انت ما نبهتني على انه جسمي موب عاجبك
الا بعد شهر من زواجنا..يعني بهالثلاث اشهر كيف تبيني اسمن
وانت عارف ضروفي..أولاً..حمل ووحام وقرف..
اصبر على الاقل تمر 3 شهور من حملي وتتحسن نفسيتي..
ثانيا..انت معيشني بقلق من يوم ما مر على زواجنا شهرين
انقلبت..وغامض..والي تبي تسمن تحتاج
بال مرتاح على ما اعتقد
وانت ما وفرت هالجو لي...

فهد: ايه أنا ما ني مستعجل موب ذكري للأنفصال
انه يعني ننفصل الحين...لا بصبر كم شهر

قلت باستهزاء: أوه كم شهر..لا كلفت على نفسك صراحة
الناس يصبرون سنة سنتين اربع...لكن فعلا شيء غريب
سار الطلاق شيء بسيط وكأن بنات الناس لعبة..
ومشكلة صراحة اذا كان الرجال اب لبنت..المفروض
يحس لأنه اذا ظلم بنت الناس يمكن بكرى بنته تنظلم...

فهد: عارف هالشيء..ان كنت ظلمتك بيرجع لبنتي
لكن انا ما طلقت على طول هذاي عطيتك مهلة 3 شهور

سديم: اوه 3 شهور...لا كثير بالمرة..
فهد انت ما تفكر الا بنفسك..طيب معليش فكر بعيالك
انت انانــي..

فهد: انا من زمان قايل لك...ان الزوجة لي موب لعيالي
وبالعكس الانانية اني اخلي المرة عشان عيالي رغم اني ما ابيها

سديم: يعني انت من الحين تقول ما تبيني؟

فهد: لا....انا عادي ما اكرهك..بس تراي يعني موب شاب
تعجبنه البنت الصغنطوطة النعومة...انا بقولها بصراحة
انا احب الحرمة..التي تكون حرمة ..يعني جسم مرة..مليانة
ههههههه

كلماته تلك تجعلني احتقره اكثر..واكثر
: طيب ما تفكر بولدك اللي ببطني..
اوكي انك تخليني عشان عيالك..هذي انانية..بس
انا الحين فبطني ولد منك..

فهد: الحمد لله على كل حال...هههه بدال ما يصير عندي 3
بيصير اربعة....ههههه موب ضار..الي بتقبل بـ3 بتقبل بـ4

سديم: انت......اناني...وما لك قلب

فهد: هههههه يعني انا فرحان بالي يصير..
بس ترى مشكلتنا بسيطة مرة يعني لو تسمنين
يمكن نعبر...

نظرت له.......واكتفيت بالصمت..
فحقا.....دوما ما نكتشف مع مرور الايام..وجوه مختلفة
كانت تختفي خلف الاقنعة...

وبسرعة تبادرت لذهني كلمة ريما
" ابوي اناني ما يهمه الا نفسه"
.



.



.



.


الجو لطيف هذا اليوم...
ولهذا نحن هنا.....بساحة المنزل..
ريما تشعل الجمر...للشواء..
ووجها بدى محمراً من حرارة الجمر..
أما اسامة فهاهو يجلب ما نريده من المطبخ باستمتاع..
ههه واما رياض..فيبكي مصرا على المساعدة
بينما انا كنت جالسة..اجهز الدجاج للشواء..
أوه أرجوكم لا تسألوني عن......فهد

أسامة برجاء: سديم..هاه تلعبين معي..

سديم: ايه بلعب بس اصبر على الاقل لين احط الدجاج
على الجمر..

اسامة: اوووه ...خلي ريما تسويه

ريما بصوتها الجهوري: لا والله..انا بعد ودي العب معكم

امتقع وجه اسامة..ونظر لي..
سديم: اشفيك حلو كلنا نلعب

اسامة: بس ريما تقهر
تقعد تتحكم..

ريما: من زينك...عناد بلعب غصب عن فرك خشمك

سديم: ههههه خلاص خلونا مبسوطين..
لا تخاف بتصير اللعبة احلى لا كثرنا
تعال ساعدني..بس غسل يدك اول

ابتسم..اسامة..وجاء بالقرب مني..
رياض: وأنا........أنا معكم

رياض: أفففففف جاء اللصقة

سديم: هههههه حرام عليك..والله انه يموت عليك

اسامة: هههه بس ما تصدقين...اذا لصق والله يا الله يفك الواحد

ريما: ههههههه والله انك صادق....بس حرام عليك
والله يتبل(يهبل)...اووس يا قلبي يستحي..

ثم اكملت بصراخ: وااااوه ياااناس أموووت عليه

سديم: ههههه ما شاء الله عليك ..انتي تدلعين والا تهاوشين..

قفز رياض بحضن ريما..فأخذت تضحك..
بينما قال ااسامة: يا شينة عاد لا تدلع

مالت ريما على جابها الايمن..
وجعلت رياض ينزل من حضنها
قائلة: يا الله حبيبي رياض قم العب بس بعيد عشان فيه نار
شف الكورة هناك..عند الكراج
سديم شوفي الجمر ولع خلاص..تعالي نحط الدجاج

نهضت..
فعلقت ريما: هههه والله بدت تكبر بطنك ..هههه
الحين بالخامس انتي

سديم: ايه بس دخلت السادس

اسامة: ياي يعني ما بقى الا 3 شهور ويجي البيبي

ابتسمت براحة..حقا عوضني الله عن فهد
بابنائه..فقد شاركوني الفرحة..
ريما: عاد هاه نبي بنوته

اسامة: لااااا نبي ولد
العب معاه..اف ذا رياض دلوع

ريما: لا انتم ثنين وانا وحدة...جيبي لنا بنت بس

قلت مازحة..وكأني افكر
: ممم طيب انتوا اتفقوا على شيء..عشان اقرر
يعني الحين انا احترت تبون ولد والا بنت..
هههههه بكيفي هو...الي يجي من الله حياه الله

ريما بابتسامة: انتي وش تتمنين

سديم: مم ودي ببنت..لأن عندنا رياض..
بس يعني لو جاء ولد..حلو بعد..

اسامة: ايه كنت متوقع انك بتختارين بنت
لأنك مع ريما على طول لازم آرائكم زي بعض

ريما: هههه قل ما شاء الله..

لعبنا لبعض الوقت..وحينما انتهينا من الشواء..
ذهب اسامة لجلب العصير..ولينادي الخادمة..
فقالت ريما بتردد: ممم سديم كيف ابوي الحين

قلت بارتباك: وش فيه

ريما: آآآ اقصد كيفه معك...يعني زان..راضي بحملك

قلت بحيرة: انتي تدرين عن شيء!

ريما: يعني حاسة...اسمع كلام من الناس..
وابوي من اسبوع وهو يلمح انه لا نتعلق فيك

اشتعلت بداخلي جمرة...كتلتك الجمرة المتقدة هناك..
اخذت نفسا عميقاً..ثم همست: الله يعين

ريما بألم: ليه الرجال كذا....كنت اتمنى ابوي يكون زين
ليه كل الرجال انانيين..حتى اللي خلوك..دايم افكر
ليه ما يقدرون...

سديم: ريما لا تعممين.......يمكن ابوك...يمكنه متعلق بامك

ريما بغيض: لااااا اذا قالك كذا لا تصدقينه..
ابوي ما تأثر لموتها لذيك الدرجة..صح مكتم وضايق صدره
ومهمووم ..بس ما تصدقين اذا قلت لك انه خطب وامي توها
تراب قبرها ما بعد برد...تخيلي رابع يوم من موتها راح هو
وخواته يخطبون صديقة امي..!!

قلت بدهشة: لااا 4 ايام...انتي شدراك

ريما بحماس..وغيض: والله العظيم...
دقت صديقة امي على خالتي عبير..وكانت معصبة
وزعلانة...تقول كيف يروح يخطب اعز صديقات زوجته
يعني عايش معها عمر وما تأثر بوفاتها..وجاي يبيني اخذ زوج
صديقتي..وهي ما تمت اربع ايام..
حتى دموعنا عليها ما بعد جفت
صدق كانت صدمة لنا حنا وخالاتي..
ما اهتم فينا...
واحيانا اقول حتى لو ابوي فيه خير عماتي بيغيرونه

سديم: انتي كيف عرفتي..يمكن فهمتي غلط

ريما: وش فهمت غلط ذاك اليوم خالتي الكبيرة عصبت على
عماتي وطردت عمتي ..قالت حنا ما نبي اللي لهم وجهين
يعزوننا من هنا ويروحون يخطبون لأبو هالمساكين..
من هنا..مع ان امهم توه منثور التراب عليها..........
وكل هذا صار قدامنا...بس سبحان الله..كلن يرده
او هو يتدلع تكون الحرمة حبووبه..وانا اعرفها بس
يشوفها ما تعجبه ..يعني همه الشكل...ما يهتم انه المهم مرة
تكون حبوبة معنا...

سديم: الله المستعان....بس انتي هذا ابوك..لا تخلين
تعامله معي يأثر عليك

اجابت بألم وعبرة: بس صعب..صعـ ـب
انك تشوفين ابوك مجرم واناني
يعني كلمة حق ...منـّة عليه انك اخذتيه
وحدة صغيرة 21 سنة
ومملوحة..ومن عايلة...وفوق هذا زينة معنا..
ليه ما يفكر فينا...شفتي يوم اقولك اناني...
حتى امي يوم تموت اكيد ما موتها الا انانيته واهماله..
وانا خايفة ان اللي يسويه بك يرجع لي بكرى...

سديم: ريما...أنا ما ابغاك تشيلين على ابوك عشاني..
هو يحبكم....ولااا تخافين الله ما يظلم احد...ما راح يجيك
شيء بحياتك من زوجك المستقبلي ان شاء الله

ريما: لا ما يحبنا........ولا يحب امي...هو يحب شيء واحد
نفســه...انا اعرفه انا شفت امي مريضة..و..

اسامة: ههههه معليش نسيتكم..
خخخ قعدت العب شوي مع رياض كوره..

ريما: لا عادي..طيب رح جب العصير

اسامة: ههه ما تشوفين..هذاها الصينية

تناولنا عشائنا باستمتاع..رغم اننا فتحنا موضوعا شائكاً
مازالت اشواكه تنغرس بصدورنا..

.



.

سمعنا صوت فتح الباب..القيت نظرة على ريما..
فوجدتها منزلة عيناها للأرض..
فهد بصوت عال: ما شاء الله شاوين هنا..
هههه ما يعوقكم شيء...

اسامة: قلنا لك ودنا نطلع وما رضيت
فطلعنا هنا..

جاء فهد وجلس بالجهة المقابلة لي..
وقال لأسامة: رح قل لرحمة تسخن مويه..شهيتوني
اسوي شاهي على الفحم..

ريما مازحة: لا ما نسمح تحرمنا من الطلعة
وتشاركنا طلعتنا..

فهد: هههه الله وكبر على الطلعة بوسط البيت

اسامة: بس استانسنا لحالنا

هههه اعجبتني كلمة اسامة...ههه رغم انها اتت عفوية
ولكنها اشفت غليلي
فهد فاتح عينيه يمثل الدهشة: ما تبي ابوك يا حمار

اسامة منزل عينيه للأرض وببتسامة محرجة
: ههههههه لا بس يعني محد يتأمر

فهد: كل هذا عشان ما طلعتكم ...ههه خلاص
الاربعاء الجاي بنطلع ونشوي برى بعد...

سديم: بتقلدنا يعني

فهد بتجاهل: بنشوي احسن من هالشوي..

ثم التفت على رياض واخذ يلاعبه
وبصوت عالٍ: شوي ابووكم.......ما فيه مثله

ريما: بنشوف...

.




.

ها نحـن نسيـر على طريق تملأه الأشواك..
لتنغرس الشوكة خلف الأخرى..

قد تعرقل خطوات سيرنا
وقد يخلف وخزها آلام حــارقة..

ولكن حتــماً...
لن تكون أكثر من وخز أشواك..

لن تثـنينا عن متـابعة طريقنا
ولن تضعف إيماننـا بربنــا
لااا..
ولن تطفئ جذوة الأمل بصدورنا

.



.



.



ذات يوم كنت..
بساحة المنزل..ومعي اسامة ورياض..
كان رياض يلعب بدراجته..
وأما اسامة فكان يمشي بجواري
ويخبرني عن مدرسته..وعن ابناء اخواله..
وتارة يذهب ليحارش رياض..ويغيضه
ههههه..

وبينما كنت مستمتعه..بالجو الطلق..
اذ رن جهازي معلناً وصول رسالة..
فتحتها..ولكن وقفت لبرهة أحاول استيعاب الأمر
هل حقا ما تراه عيناي..
تلك كانت رسالة من ...............من خلود
"سلام الشوق ابعثه احتراما

وريح المسك فاحت والخزامى

سلام صادقا من كل قلبي

وحب في الحشا لك قد تنامى"

احسست ببعض الراحة...وببرودة تتخل عروق دمي
ازحت نظري عن الجهاز.....ثم رفعته ثانية
وقرأت الرسالة من جديد..
وهكذا......ههههه ربما اني قرأتها أكثر من 5 مرات

ابتسمت براحة..وعلى عجل..أخذت ابحث عن رسالة مناسبة
"على الذكرى أنا وياك
ورب الكون ما أنساك
أبرسل لك (انا مشتاق)
وعيني تنتظر لقياك"

ثم بعثتها..واخذت انظر للجهاز حتى اتت رسالة
"تم ارسال الرسالة"

كم ابهجبني ذاك الموقف..
وشعرت بأن حياتي..بدأت بالتحسن..

نعم حتما.......ستتحسن حياتي
يومـا ما

.




.




.



هكذا مرت الأيام ... يزورنا الأنس يوما
ويغيب يوما..وقد تكبلنا الأحزان عندها بمكابل من حديد
وقد يطفو جو من السكون حولنا
ولكن ......ترى هو سكون هدنة!
أم ماذا؟!

ازداد وزني بعض الشيء...ورغم ان ريما لا حظت ذلك
الا ان فهد ما زال يحرق قلبي
بكلماته الجارحة ما بين فينة واخرى

فكرت في ان تأخذني عزة نفسي...للملمت اشلائي والرحيل
ولكن .... حينما أفكر بذاك القابع بأحشائي ..اتخاذل..
نعم سأصبر من اجل صغيري..
لا اريد له ان يتذوق طعم الشتات
وسأحتسب الأجر..برياض..وأسامة..وريما
سأعيش حياتي من اجلهم..وسأكافح..
كي يظل سقف واحد يجمعنا

هاهو فهد قعادته يستعد للخروج "عصراً" على الشاطئ
وسيأخذ ريما واسامة لأخته لأنها تريدهم ان يتسوقوا مع ابنائها
بينما سيبقون رياض عندي..

فهد وهو يرتدي شماغه: نادي رياض عندك
عشان ما يشوف أخوانه ويصيح

قلت برجاء وبشيء من الدلال: ممم طيب فهود...
وش رايك تودينا معك انا ورياض...
حرام والله بيضيق صدره ..

فهد بضيق: لا

سديم: الله يخليك...يا حبيلك...والله ملل..
خلنا نطلع معك وش بيضرك
انت طالع طالع كذا معك..
هممم وش قلت؟
عشان رياض طيب

فهد:مدري....مالي خلق...بشوف..

ثم اتجه للباب..وقال: ناديه عندك بس

قلت باحباط: يعني ما راح تاخذنا معك

فهد: لا

ثم خرج واغلق الباب من خلفه
مددت يداي بضيق..وهروبا من وساوس الشيطان
اتجهت للمصحف..كي اريح نفسي..
ولكن دخل علي اسامة فجأة وبيده رياض..
اسامه بعجله: خذيه سديم حنا بنطلع

سديم: طيب.....
تعال..رياض

كان رياض ينظر لاسامة بدهشة..
وكأنه يحاول استيعاب ما يدور حوله ..رحمته جدا..
رياض: وين راحوا

سديم: يااا عمرري انت...مم آآ مدري..بس انت بتجلس
معي شفني انا هنا محد معي.....ما تبي تجلس عندي

رياض: لاااا ابي اروووح معهم.......وااااا
ابي ارووح...وينهم..وينهم

سديم: يا حياي انت بس شنسوي بأبوك..الشكوى لله

سمعت بعد ثواني طرقا على الباب..
وحينما فتحته وجدت اسامة
:آآآ عطيني رياض خلاص بيروح معنا

سديم: ايه بس موب عمتك ما تبيه يروح معكم

اسامة بخجل: لاا خلاص ابوي بيمشينا...
اقصد حنا انا ورياض

سديم: آآ يعني انت ورياض بس

أسامة باحراج: مدري...هو قال جب رياض..وبمشيكم معي

قلت بجرح اخفيه محدثة رياض: يا الله رياض..اسامة جاء

وهكذا خرجوا...ليعم السكون الدار
حتى رحمة..ليست موجودة..فقد اخذها صديق فهد ليومين
لأن زوجته مريضة..

وهنا سالت ادمعي..
ترى هل بقلب ذاك الفهد رحمة..
ها أنا وحيدة..ليس لي أهل هنا..هل يستكثر علي
ان اشعر ببعض الأنس..

توقفت للحظة..وبداخلي حرقه تكويني..
وسألت نفسي...هل سأظل على هذه الحال..
ابكي خلف تلك الجدران الأربع..بينما هو لا يشعر بشيء
كلا لن اصمت..هذه المرة لن اصمت..

اخذت جهازي واتصلت به..
رن...ورن لمدة حتى انقطع بلا اجابة..
اتصلت به ثانية رن اربع رنات ثم رد..
:هلا

قلت باقتضاب: ممكن اسألك سؤال...اللي بالبيت قاعدة
هاذي حجر..والا بشر..

فهد: هههههه وش عندك

تحشرج صوتي: انت ما تحس...ما في بداخلك قلب..
تحليني لحالي بالبيت..حتى شغالة مافيه...ليه تسوي
فيني كذا...

فهد: تعوذي من الشيطان

قلت بصوت عال وببكاء: انت ما خذني من بيت ابوي
عشان تصك علي...عشان تتعامل معي كذا..
وين الوعود انك بتخليني كني ببيت اهلي وبتدلعني..
أ...أنا بس ابي اعرف...انت ما عندك احساس
والله لو أنا كاااافرة كان يمكن رحمتها..
تضف كل اللي باليت........وأنا؟؟

قاطعني: خلاص رحنا..بعدين هالكلام

سديم: لااااااا أنا بتكلم الحين...
لا تحسب اني شفقانة اطلع معك
لا والله...بس ابي افهم..ليه .....
ليه أقولك قبل شوي مشنا انا ورياض
وتعيي...والحين تاخذ اسامة ورياض وتتركني..
ترى موب معنى اني اسكت اني حجــرر...والله....
والله أنا بشررر
والله بشرر...ما تخاف الظلم انت...ما تخاف من ربك

فهد: لا حول ولا قوة الا بالله..

قم أكمل بملل ولكن كأنه احس بالذنب: خلاص سكري
الحين لارجعت قولي كل اللي بقلبك..

قلت وأنا اغلق الخط: الله يحرق قلبك مثل ما احرقتني..

قد يكون الموضوع تافه للبعض...وقد يراه البعض
لا يستحق مني كل ردة الفعل تلك...
ولكن هل سمعتم عن تلك القشة التي قصمت ظهر البعير
هذا هو لسان حالي...

ولكن مهلاً.....الحياة تسير..معلنة أن لا مكان للمنهزمين
لا مكان للقانطين........وحتماً..
ربي لن يخذلني


.



.



.

مضى الوقت طويلاً...ولم يعد فهد والأطفال..
سوى ان صديق فهد..اعاد الخادمة قبل قليل..
وأما ريما فعادت في التاسعة والنصف..
واخبرتني ان عمتها اوصلتها هنا لأن سيارة فهد
قد تعطلت وقد يتأخر...

لم أعر الموضوع ادنى اهتمام..فهكذا بت..انفعل تارة..
وتارة اتعامل مع المواقف ببرود قاتل...وكأني جماد..

قلت اقطع السكون:هاه شخبار طلعتك معهم...

ريما: يعني احس عمتي ميب شينة معنا..رغم انها كانت شينة
مع أمي الله يرحمها...عاد كل عماتي كذا...
محد منهم كان يبي امي
بس بصراحة بنت عمتي ما ارتاح معها ابد..
احس انها اذا بدت تسولف معي..
كأنها تبي تعرف كل شيء عني
وهي ما آخذ منها ولا سالفة..

ثم اكملت بتردد: آآآ أقول سديم..
ما تتوقعين تعطل سيارة ابوي
عقوبة من الله لأنه تركك..

قلت بعدم مبالاة: كا اتوقع..يمكن عادي خربت كذا
هي شفيها السيارة

ريما: أنا سمعتك وانت تدعين عليه..مدري كان واضح
انك خلاص ما عاد تقدرين تتحملين اكثر..
وبصراحة حركته مرة غريبة...أنا ههههه مدري لو مكانك
كان مدري وش بسوي...يمكن اول ما يدخل اشوته..
بس أنا مستغربة...ليه ما يشوف اللي انتي تسوينه له..

سديم: الله يعين...ربي ما راح يخليني..
طيب تدرين وش صار بالسيارة أو وش اللي خرب فيها

ريما: لا بس يوم قال لعمتي...
كذا ربطت بين دعوتك واللي صار
بس الحمد لله ما صار لهم شيء أبد..
عاد اذا جاء أسامة بسأله..

سمعنا بعدها صوت رياض..جاء وقفز بحضن ريما
ثم دخل أسامة وجلس بصمت..وعلى ما يبدوا انه يفكر بشيء
بعدها بدقائق دخل فهد والصمت مخيم..سوى من صوت ريما
وهي تلاعب رياض...

ريما مازحة: قالوا لنا سيارتك تعطلت..

فهد وهو يمسح يديه: إيـه ..مدري وش جاها فجأة..
تعشيتي؟

ريما: ايه مع عمتي..

فهد: زين....حنا احسن منك عشينا برا

ريما: هههه بس ما تهنيتوا بالطلعة سيارتكم خربانة

اسامة: شكله عقوبة لأن خلينا سديم..

فهد: هههه والا عينها

نهضت دون أن أعلق ...وصعدت لغرفتي..ثم اغلقت الباب
مددت سجادتي ووقفت بين يدي ربي...فهو خير من يستمع لشكواي

.



.



.

دخل بعدها فهد وكأن هناك ابتسامة ساخرة على شفتيه..
فهد:وين!!..
بتنامين الحين؟

هززت رأسي بصمت دون ان أتكلم..

فهد: تعشيتي؟

سديم: لا ..... ولا أبي

فهد بضيق: هاذي اللي بتسمن

سديم: شلون تبيني أسمن..وأنت ما هيأت لي الجو

تجاهلني..وخلع ثوبه..وشماغه..
جلس..فجلست بعده..
وسألته: أنت قلت إذا رجعت بنتفاهم..
على هالحركة الي سويتها اليوم..
ممكن تفهمني ليه سويت كذا..

فهد بملل: أووه خلاص موب قلتي اللي تبين يوم تكلميني

سديم: بس أنت ما عطيتني فرصة...أنا وش سويت لك
عشان تتعامل معي كذا...الناس حتى الخدامة يرحمونها
ويمشونها بين فترة والثانية...وأنا هنا لا أهل ولا أحد..
وفوق أنك مشغول عني..
بعد مستكثر علي تمشيني مع عيالك..
لهالدرجة أنا حمل على قلبك..

فهد بضيق: لا إله الا الله..

قلت بشيء من البكاء: ليه تتعامل معي بهالطريقة..

فهد: أنا أقول تروحين بيت ابوك ترتاحين اسبوعين..
يمكن تسمنين..و

قاطعته: أنا موب طالعة من بيتي...وبقعد لولدي والعيال..
لا تحسب أني ساكته حبا فيك..

فهد: طيب وأنا....أبغى اشوف حياتي..

سديم: وش تقصد..

فهد: أنتي ما جيي بالمواصفات الي كنت ابيها..
والظاهر ما عندك نية تسمنين..
وأنا تعبت ببداية حياتي...ومن حقي ارتاح..

سديم: والمطلوب!

فهد: ابي اتزوج..

قلت بدهشة: تبي تتزوج وانت حتى سنة ما كملت معي..
بعدين أنا وش قصرت معك فيه..

فهد: شوفي كلمة الحق تقال..
انتي ما قصرتي..وتعاملك مع عيالي جزاك الله خير عليه
وحتى معي.......أنا ما أنكر اني شفت منك تعامل..واهتمام
ما كانت أم عيالي تسويه...وهذا شيء اشهد لك فيه..
لكن أنا أقول يعني أنتي صغيرة..ليه ما تاخذين شاب
بعمرك............يعني ..ههه ..مدري كيف افهمك
بس رجل بعمري يبي..انثى قريبه من عمره..
ويكون مظهرها كبيرة
أما انتي ممكن تعجبين الشاب أكثر مني أنا..
يعني نعومتك وصغرك عارف انها ميزة..
وعارف ان الناس الحين يتمنون النحيفه..
لكن الناس وما تهوى......أنا ما يجذبني الا المليانه..

صمت يخيم علي...حتى يكاد يشل لساني عن الحركة
ما الذي عساني أقوله....وبأي لغه أتفاهم معه..
رجل تعتبر شهوته بالمقام الأول..
رجل يقدم رغبته..على ابنائه..
هو يرى عمق علاقتي بهم.. حتى اسامة رغم مزاجه الغريب
والذي ارهقني بالبداية...
إلا اني اشعر بأنه هناك اوقات يكون قريب
مني بشدة..
ومع هذا...لست أدري ما أقول سوى
اللهم انت حسبي وأنت نعم الوكيل
اللهم فرج كربي
ولا تطل علي بشده...

.



.



.

 
 

 

عرض البوم صور بسمه جراح   رد مع اقتباس
قديم 09-12-08, 03:55 PM   المشاركة رقم: 285
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 73732
المشاركات: 174
الجنس أنثى
معدل التقييم: بسمه جراح عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 52

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بسمه جراح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمه جراح المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

مرت الأيام بلا جديد...غير المزيد من الجراح
والمزيد من الآلام..
ولكن.......هناك المزيد..من الفأل الذي
سأتمسك به..فهو ما سيجعلنا نعبر الحياة
بحسن ظن بربنا..

علاقتي مع ريما في ثبات..بل اصبحنا كالصديقات
حتى اصبح والدها يطلب مني كثيرا أن اوجهها
لأنها اصبحت تتقبل مني اكثر من غيري ولله الحمد
وأما اسامة..فطبقت نظام رائع معه..وقد تحسن كثيرا
قمت بعمل على لوح فلين..وقسمته..
خانة للصلاة..وخانة للأخلاق..وخانة للواجبات..وهكذا
ووعدته بجائزة أن احسن التصرف..
وقد تفاعل معي كثيرا....رغم أنه أحيانا يتصرف بوقاحة
وعدم احترام..
ولكن حينما اخبرتني ريما أن والدتها كانت تدلـله بشدة
وأنه كان يتصرف معها ..
بسوء أدب بل أنه كان يشتمها بأسوأ الألفاظ
ولكنها كانت تصمت..وريما هي من تتشاجر معه..

حينما علمت ذلك..
علمت أن مشواري مع اسامة سيكون صعب
ولكني بأذن الله سأكسبه..وسأحرص على ذلك..

مم أما رياض..فقد اصبح جزء من روحي..
ربما لعاطفه الأمومة التي بداخلي اثر..
طلبت من فهد أن يجعله ينام معنا..بالغرفة المقابلة والتابعة لجناحي
ولكنه رفض..وقال بأنه لم يوافق لأمهم كي يوافق على طلبي..
بل قال لي بوقاحة..اذهبي ونامي معهم ان احببتِ..!

ولهذا..اصبحت حينما انهض كي اجهز اغراض اسامة
أأخذ رياض لغرفتي..وأجعله ينام بجانبي..
لأن فهد يخرج مع ابنائه منذ السادسة
ولا يعود الا الظهر..
وكم سعد رياض بهذا
وبفعلي هذا..قد زاد من قربه لقلبي..

ولكن كانت هناك قبضة بداخلي..
أخاف أن ارحل عنه..وعندها سيجرب الفقد مرتين..
آآآه ولكن ماذا بيدي..
وربي ارحم مني به..




حديث فهد معي الأخير..تكرر معي كثيرا
بل وتكرر تدخل اخته بيننا..حتى أنها اتصلت بأخي
تطلب منه أن يأخذني..لأنها تزعم ان فهد تعب نفسيا
وانه يريد أن ابقى عند أهلي مدة شهر..او شهرين
علها ان تتحسن صحتي..ويزداد وزني..
هل رأيتم اشد من تلك الوقاحة..

أجابها خالد بأن تلك مشاكل بين زوجين ولا شأن لأحد بيننا
وأن فهد أن لم يرد سديم فليردها لأبيها..
أما حركات التلاعب..تلك..
وأنه يريد من أختي ان تخرج..كي يقول للناس خرجت
فهذا من غير اللائق..

اذكر أن فهد قد خاف من تلك الحادثة..
فهو لا يريد أن يواجه أبي
بل قالها لي صريحة
(ولكن ماذنبي أن تضعوني في وجه المدفع)

إلا اني اجبته..(لأن عذرك..سخيف..)

.


.


.


.

استخرت الله كثيرا..
ورغم أن ما سأفعله هو تخاذل..
ولكن ماذا بيدي ..أريد المحافضة على ما تبقى من بيتي
وليس من المعقول أن اذهب كل يوم لرجل آخر..
لهذا..
قررت أن ابقى من أجل أبني..واخوته
وأن احتسب هذا عند الله..
بينما سأسمح لفهد بأن يتزوج من أخرى..

كان قرار صعــــــب ..ومؤلــم

اخبرت فهد بهذا..تردد قليلا..
ثم شكرني..

ولكنه عاد بعد مده..وقال بأن أخواته لم يوافقوا على
أن يخطبوا له..ويقولوا بأنه ماذا سيقول الناس عنا
بل وقال وكأنه مازح ..ما رأيك أن تخطبي لي..

ولكن..كان يلمح بأن الطلاق أفضل..
الا أني تجاهلته وكأني لم أفهم مقصده..

مؤلم..أن تعطي..
وأن يستغل غيرك ذاك العطاء بوقاحة

.

.


.

ريما بغضب: ليـــه...ليه وافقتي انه يتزوج عليك
غبيه...من زينـــــه

سديم: ههههه ريما هذا ابوك

ريما: حتى لو كان أبوي....المفروض انتي الي تشوفين
نفسك عليك..صغيرة وحلوة..

قلت بألم: هذا قدري

ريما: بس ولو كان ما قلتي له كذا
بعدين المفروض يستحي على نفسه..الحين تقولين
خلنا أنا وعيالك ببيت وأنت تزوج ومع هذا يتدلع
شفتي يوم أقولك عمتي هاذي سووسه..حسبي الله عليها

سديم: لا تخافين...
كل اللي سوته فيني بيجي يوم وبتشوفه قدامها

ريما ببكاء: ليـه ابوي يسوي كذا..
ليه أناني ما يهمه الا نفسه..شفتي........
كلامي أبوي أكبر اناني
طيب ليه ما يخليك عشاننا...
صح أنه ظلم لك انه يتزوج عليك...بس كل هذا تقدمينه له
ولا يغير فيه شيء....أنا صرت أكره الزواج..
حتى دراستي..ما عاد صرت اهتم فيها

سديم: ريما هذا اللي كنت خايفة منه..لا تخلين هذا يأثر
على دراستك...

ريما بصوت مبحوح: أنا بكلم ابوي

سديم: لا........يمكن بيزعل ليه أعلمك

ريما بغضب: انتي على بالك انه محد يدري عن وضعك
كل الناس يدرون أنك ما اعجبتيه..شايف نفسه..
أنا كنت داريه من زمان بس خفت اكلمك
وتصيرين ما تدرين عن اللي يقوله لعماتي..

اخذت نفساً ثم أكملت: أنا بكلمه اليوم...

سديم: بس أخاف يشك اني انا اللي قلت لك كذا..

ريما: لا أنا بعلمه أني من زمان ادري من الناس
عن هالموضوع

قلت بتردد: مدري براحتك....لكن إن كنتي تسوين هالشيء
عشاني..فلا تدخلين نفسك بمشاكل........أنا ربي معي

ريما بحب: لا أنا اسوي هالشيء...لأننا نبيك..
حتى اسامة..رغم انه احيانا يزعل منك..ويخربط
لكن أنا عارفة اذا جتنا مرة غيرك بيعرف قدرك..
أنا بسوي هالشي لنا كلنا..
حتى لأخوي أو أختي اللي في بطنك
حتى خالاتي يدعون لك..ويحبونك..
لكن ابوي ما يستاهل..ما يهمه الا نفسه

سديم: استغفري هذا ابوك..

ريما: هذا صوت الباب..شكله جاء..
أنا بروح لغرفتي..وأنا بكلمه اليوم

.


.




.

جاء فهد بتلك الليلة...وبوقاحته المعتادة..
:سديم أحس ان ريما صارت مهملة بدراستها فودي أنك تنصحيها
هي تسمع منك وتقتنع...كلميها..

أجبته: طيب ليه ما تكلمها انت..

فهد: دايم اكلمها بس انتي تابعيها..حرصيها

قلت بتردد: طيب ليه ما حاولت تفهم منها ليه هي اهملت دراستها
خلها تفضفض لك..انت ابوها

فهد: ما هيب مفضفضة لي أنا رجل..
اكيد بتفضفض لك انتي..

سديم: بالعكس هي تتمنى انك تتكلم معها

فهد: تقصدين عشان موضوعك...هي ما لها دخل
وعارف تراها حاولت تفتح مع الموضوع قبل اسبوعين بالسيارة
بس انا سكتتها........هي ما لها دخل بحياتي

سديم: كيف ما لها دخل...هم عايشين معك

فهد: بس انا جبت الزوجة لي موب لهم...
هم عندهم شغالة وقايمة بأمورهم..وأنا قايل لك من يوم خطبتك
أنا اهم ما علي أنه تهتمين فيني..وطبعا ما تظلمين عيالي
وانتي من نفسك اهتميتي فيهم............وجزاك الله خير

سديم: طيب انت خلها تقول اللي بقلبها..
من حقها هي موب صغيرة..

فهد: لا هي بزر ما لها دخل بهالأمور..

قلت بشبه استهزاء: صح ريما ما لها دخل بهالموضوع...
بس خواتك لهم دخل طبعاً..

صمت وتجاهلني باستحقار..ونظراته كأنه ينظر لطفله...
وبعد دقائق نهض ..هامساً
باستحقــااار: هـه بروح اشوف وش عندها هالريما تفضفض

.


تأخر فهد عند ريما..وبعد أن جهزت العشاء..
صعدت لأخبر فهد ان العشاء جاهز..
فسمعته يقول وهو خارج من غرفتها
: المهم هالمواضيع اطلعي منها ولا تدخلينها براستك
انتي توك صغيرة خليك بدروسك...

تقابلت مع فهد في بداية السلم ..فأخبرته ان العشاء جاهز..
ولكني سمعت ريما تزمجر لوحدها بغضب..
: انت ما تحس ربي بياعقبك فيني.........والله بيرجع
هاللي تسويه فيها فيني...

نظر لي فهد باستحقار
وقال بسخريه: هههه لا تتكلمين مع البنت بهالموضوع..
قاطعته: هي عارفه بالموضوع من الناس...ويمكن قبلي
ما شاء الله ما فيه احد ما يدري عن حالي..
حتى البنات بالمدرسة بعضهم عارفين من اقاربهم

نزل درجات السلم متجاهلني..
بينما ذهبت أنا لريما..
دخلت فوجدها على السرير..جالسة تفكر..وتمسح انفها المحمر
من اثر البكاء....كم احببت وقوفها معي...ولكن يجب ان اخرجها
من الموضوع..
جلست بجانبها..
وهمست: ريما.........أبوك صادق..لازم من اليوم ورايح
تنسين موضوعي...ومثل ما انتي حبيتيني أنا والله أحبكم
ومن كل قلبي...أنا ما راح اتخلى عنكم..وهذاني قايلة لأبوك
يروح يتزوج وأما أنا بكون معكم...بكيفه خليه يروح..ويتزوج
المهم حنا نبقى مع بعض..
ريما: بس هذا ظلم..اللي ابوي يسويه فيكي ظلم..أنا اقول لك من الحين...ابوي ربي بيعاقبه فيني
سديم: ريما..حبيبتي ربي يعلم شكثر وقفتي معي..
وما قصرتي..انتي ما لك ذنب...وربي ما يظلم أحد..
ريما بدموع منهمره: انا عندي احساس قوي أنه بيرجع كل اللي سواه ابوي فيك بي..
لكن....أنا ...نفسي افهم...ليه أبوي كذا..ليه دايم يقدم نفسه ليه ما يشوف حالنا...أقوله...بعد ما ارتحنا لسديم وحمدنا ربي انه عوضنا فيك...بعد خوف وقلق..وهم..ارتحنا معك
يجي يشيلك عنا وياخذ غيرك.........أو حتى يتزوج عليك أنتي وش ذنبك بعد....تجلسين معنا..
وهو يروح يوسع صدره على قولته مع وحده ثانيه...طيب ليه ما يشوف رياض وش كثر تعلق فيك...وكيف ارتاحت نفسيته...
سديم: ريما...الله يخليك..لا تحسسيني بالذنب..أنا عارفة انك داريه عن الموضوع من الناس قبلي
بس مع كذا..ابوك صادق..وتهمه مصلحتك..انتي ركزي على دراستك...وشدي حيلك..لا تخلين شيء يخرب مستقبلك..وأنا كل اللي ابيه منك الدعاء..وغيره لا تحملين هم.......ربي ما راح يضيعني أنا وكلت أمري لله...خلاص قومي نتعشى..ووسعي صدرك

همَسَت: والله ما راح يلقى مثلك..

مددت يدي امسك بيدها..
: يالله قومي معي

ازاحت يدها ..
وهمست بصوت مهزوز: لا ما اشتهي شيء
راسي يوجعني.....بنام

.

همسة: يجب أن أمنح حبي للجميع دون شروط...
ولا انتـظر شيئاً في المقابـل..*
.



.



(( هكذا..اصبح الأمر أمام عيناي واقع..
كم حاولت التهرب منه..
ولكن ها أنا مجبرة على استيعاب ما حدث..

اتت سديم..لزيارة أمها..
وكنا في زيارة أنا وأخواتي..لمنزل جدتي
وللسلام على خالي أحمد..

وهكذا التقينا....ورغم أني رأيت سديم
في عيد الفطر..
إلا أنني هذه المرة...أشعر وكأن هناك شيء ما تغير بها
دخلت علينا في المجلس..لتسلم علينا..
وكانت ترتدي قميص فضفاض..ومزموماً من أعلى
هل هي حامل..كلا لا أتوقع...أووه حسناً وما شأني أنا
ان كانت حامل ام لا..

جلست بمقعد مقابل لنا..
كانت العنود تجلس بجانبي..بينما ابنتها يارا تلعب بالقرب منا..
انحنت العنود..لجهتي..وهمست
: خلود......سديم حامل؟

قلت بضيق..: ما أدري عنها لا تسأليني.......

اجابت بخفوت: أها..لا بس حسبتها تكلمك وقالت لك..

وهكذا......مر اليوم...وعدنا لمنزلنا
علمت بعدها أن سديم بالفعل..كانت حامل..ولكن امي لم تخبرنا
لأنها متضايقة من موضوع سديم...

وعلمت أيضاً.............

أن سديم تواجه صعوبات مع زوجها...))

.




.




.

مرت الأيام عجلى..
والآن...عن على نهاية شهري السادس..
لا جديد بحياتي معه..
سوى هدوووء..يغلف الحياة من حولنا..
حرصت كثيرا على التغيير من شكلي ما بين فترة وأخرى
بل وحتى أثاث منزلي وغرفتي..

وحاولت كثيرا..هدم الفجوة التي خلقها فهد بيننا
ولكن كان فهد..يتعمد جرحي..
يتعمد استحقاري..
كانت نظرات عينيه..تحملق بي باستهتار
كلما تجملت..
ولا شك أنه كثيرا ما يردد..انتي صغيرة علي
انتي طفله..وأحيانا ما تحكي عيناه هذا..دون أن يتلفظ

أي مجال للحوار والنقاش..وجلسات المصارحة
كان ينهيها بسرعة ويغلق بوجهي كل الابواب..

ولا تسألوا عن أي احترام..
مرة طلبت منه أن نذهب للسوق...
لأنني احتاج لبعض الأغراض
ولكنه رفض..وقال أنا لا شأن لي بهذا..ان ذهبتي للرياض
تسوقي كيفما شئتي..

ولكن صدمت حينما ألحت عليه ريما أن نذهب
لأنها تحتاج لبعض الملابس..
وافق على الفور...

آآه..لست ادري عن ماذا أحكي..
لا تقولوا ..أنه مسحور..فقد قالها لي صريحة
( لا توسوسين وتشكين أن فيك شيء أو سحر أو عين
لأن انا أعرف حقيقة شعوري...أنا ما أكرهك..بس بصراحة
أنا عجزت أتأقلم على أنك زوجتي.....انتي اصغر مني بكثير
وأنا اقولها لك عشان بس تريحين نفسك..وما تشكين بنفسك
أنا اقدر اصبر وأقدر امشي نفسي..واقدر اعيش حياتي
بس بصراحة أنا ما ابي هذا الشيء...أنا ابي اعيش مع
زوجة أكون مرتاح...ومستانس معها..ما أبي حياة تمشية حال
لا أنا أبي افرح بحياتي...مليت من الصبر..
ومن حقي أني ادلع نفسي)

ومع هذا..كنت قبل حديثه هذا..ذهبت للشيخ ليقرأ علي
إلا انه قال لي بعد ان حادثته بالهاتف..
(يا بنيتي.. أنا قريت عليك.......والله ما فيك شيء
بس بقولها بصراحة...شكل اهلك يستعجلون بتزويجك..
هالرجال وااضح من كلامك...أنه من النوع الي يعد بنات الناس
لعبه..وما يخاف ربه فيهم...صدقيني يا بنيتي العيب فيه موب فيك
وأنا حتى يوم كلمته بالتلفون..بشوف وش نوع هالرجال..
عرفته من طريقة كلامه...يقولها صريحة..والله يشهد على ما أقول
يقول البنت ما فيها عيب..حاشمتني مكرمتني..وشايله عيالي..
ومهتمة فيهم بس أنا ما أبي حياة عبـر أنا زوجتي ماتت..
وتنكدت..وببداية حياتي خسرت بتجارتي وتعبت...
فمن حقي أني أستانس...أنا ابي مره
تجي على مزاجي...........وأنا استعجلت بأخذ مرتي هاذي
لأنها ما جت على اللي أبيه...
يا بنيتي هذا كلام يقوله رجل عاقل...أنا ما أبي اوقع الفتنه بينكم
بس هالكلام أقوله لك...عشان تاثقين بنفسك..العيب موب فيك)

ورغم هذا وذاك...
كنت متشبثة بأن أجعل حياتي تستمر
ومصرة على أصلاح حالي..
وضعت صندوق للصدقات..واصبحت احرص على صلاة الليل
وأكثر من الأستغفار...ومن الدعاء..
كنت رغم ذاك الظلام..
اشعل شمعة..
وببصيص ضياء من أمل..
اسير بتعثر ..محاوله اصلاح..بقايا حطام من حياتي
التي كانت على وشك الانهيار


وهكذا..هدأ فهد..وقل حديثه عن الطلاق..صحيح أنه لا حديث ودي..ولا يتقرب مني إلا لفراشه فقط
إلا أن الصمت أراحني قليلاً...

أذكر اني حينما أخبرت خالد بصمت فهد قال لي بأنه يخشى أن يكون ذاك هو الهدوء الذي يسبق
العاصفة...وكرر لي...أخيتي...تذكري انتي تعيشي معه فقط لتصلحي حالك...والله لن يضيع صبرك..ولكن لا يعني بقائك معه أنه لا أهل لك..تذكري نحن معك وأنتي في اعيننا مهما حدث
وبأشارة منك..سأأتي لأخذك متى ما أردتي ذلك...

....
آآه هل يعقل أن يكون هذا هو الهدوء الذي يسبق العاصفة

وفي تلك الفترة كانت علاقتي بخلود في تحسن..
كنت احدثها ما بين فترة واخرى..ورسائلنا لا تنقطع..

ايضا اسماء صديقتي التي كانت معي في الجامعه
كانت تحادثني في فترات متقطعة

مم وأما غدير.. فهي تستعد لزواجها..
حقيقة انا سعيدة من اجلها كثيـــراً
وزواجها سيكون بعد شهر...

.



.



.


جائني صوت فهد من الخارج
: سديـــم...جيبي قصدير..وجيبي البهار معك..

احضرت ما طلبه مني..وخرجت لساحة المنزل..
ووقفت بالقرب من فهد الذي كان يقف بالقرب من النار
ههه يبدووا ان فكرتنا بالشواء بالخارج استهوته فأصبح
يطهو ما بين فترة واخرى..

همم كانت رائحة اللحم الذي يطهوه قوية جدا..
فأثارت الغثيان في..
ابتعدت قليلا..واخذت احاول السيطرة على معالم وجهي
كي لا يظهر له اشمأزازي من رائحة الطعام..
ولكنه لاحظ: ههههه محد قال لك اقعدي عندي
ادخلي اذا كانت الريحة مضايقتك..

سديم: مم عشان اذا احتجت شيء اكون عندك

فهد دون ان ينظر لي: لا روحي اسامة عندي لاحتجت شيء
ارسلته لك..

دخلت بعدها وجهزت سلطة للعشاء..

وبعد دقائق اجتمعنا على العشاء..
ريما لم تتعشى لانها لا تحب اللحم..
طبعا وبما أن فهد قد التزم بعمل العشاء اليوم..
فقد طهى ايضاً ارزاً ابيض ..
ولكن فور ان وضعت الملعقه بفي..
حتى شعرت بالغثيان..
فالطعام خالي من الملح...ههه..ولكني جاملت واكلت
لقمتي..
إلا انني اصبحت اتناول طعامي ببطء
كي اشعر فهد بأني أأكل...فلا اريد ان اجرحه بعد ان
تعب باعداد العشاء..
كان بجانبي اسامة..فالتفت لي بابتسامة
هامسا بمكر : الرز طعمه غريب صح

قلتله بابتسامه: ههه لا عادي كل بس..لا تفشل ابوك

كان فهد ينظر لنا ولكن لا يعلم ما نقول..
بعد مدة..
قال معلقا بابتسامة: هههه معليش الرز خانس صح

قلت بابتسامة: شوي..
بس جزاك الله خير على العشاء..
الله يعطيك العافية

بعد عدت لقمات...
صرخ فهد بوجهي..بعد ان رمى ملعقته علي بقوة
: ما تبين تاكلين...قومي انقلعي.. لا تقعدين تمطرسين عندنا
همست بفزع: بسم الله شسويت..!!
اسامة: ليه اشسوت..ما قالت شيء
فهد: قاعدة تقلبين ملعقتك وما تاكلين..
خلاص دارين ان الرز خانس ما عجبك قومي
سديم: هذا جزاي يعني ..محترمتك..

فهد: طيب قومي خلينا ناكل

نهضت وجلست بالصالة الجانبية...وكنت اشعر بعبرة البكاء
تسد حلقي...ولكني تصبرت..لن ابكي من اجله..

بعدها جاء اسامة وجلس بالقرب مني
قائلا: قهرني ابوي بحركته يوم صرخ عليك

نظرت له دون ان اتكلم..
: يعني هذا جزاك تجاملين..صراحة أنا هههه يالله
اكلت الرز..

جاء فهد وجلس مقابلي وفتح التلفاز..واسترق النظر لي
وحينما التقت عيني بعينه..ازحت عيني بغضب
واخذت اهز قدمي بتوتر..
عندها ابتسم..
وقال وكأنه يحادث طفله صغيرة: هههههه
زعلانة....هههه البوز ممدود...

نظرت له باستحقار دون ان اتكلم
فقال: هههه وانا صادق ما تشتهين لا تقعدين قدامي
تقلبين ملعقتك..

سديم: بس ما يستاهل الموضوع انك تصرخ بوجهي

فهد: ههههههه..


نهاية الجزء

 
 

 

عرض البوم صور بسمه جراح   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الكاتبة بسمة جراح, ابدعتي يابسمة, سحابة دخان للكاتبة بسمة جراح, قصة رائعه تميزها واقعيتها, قصة رائعه وكاتبة متألقة, قصة سحابة دخان
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:26 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية