لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-05-08, 11:48 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة الرومانسية


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 58271
المشاركات: 3,072
الجنس أنثى
معدل التقييم: فروحه عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 25

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فروحه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمه جراح المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله يا بسمه جراح

ويا هلا ومسهلا فيك بينا اخت لنا قبل ما تكونين كاتبه

واتمنى انك تلقين الي يسرك ويرضيك منا ومن جميع اعضاء ليلاس

وتلقين بأذن الله غايتك ومبتغاك هنا

ويا هلا ومرحبا بك مرة ثانية



(فروووحه)

 
 

 

عرض البوم صور فروحه   رد مع اقتباس
قديم 03-05-08, 11:54 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 73732
المشاركات: 174
الجنس أنثى
معدل التقييم: بسمه جراح عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 52

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بسمه جراح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمه جراح المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دموع يتيمة مشاهدة المشاركة
   ياهلا والله ومرحبااا بختي بسمة


وحياتس بيننا اخت



وصدقيني راح تستانسين معنا

يا هلا فيك
اختي..

أشكرك عزيزتي
على ترحيبك
الذي أخجلني

أنا بالفعل سعيدة..
بتواجــدكــم

تقبلي مني
شكري
وتقديري

 
 

 

عرض البوم صور بسمه جراح   رد مع اقتباس
قديم 04-05-08, 02:41 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أميرة الرومنسية



البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 29213
المشاركات: 2,295
الجنس أنثى
معدل التقييم: اقدار عضو على طريق الابداعاقدار عضو على طريق الابداعاقدار عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 250

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اقدار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمه جراح المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اووووه


لاااا مااصدق


من جد مفاجأة ولا اروع


بسمة جراح عندنا ..؟؟؟



وصارت اقرب ..!!!



يامرحبا تراحيب المطر والسيل


ومرحبا هيل عد السيل ..


اسفرت وانورت بهالحضور الرائع وصاحبته اللي تدخل للقلوب من اوسع ابوابها ..


كاتبة رائعه وقارئة جميلة وصاحبة قصة استحوذت على اهتمام وقلوب كثير من القراء ..


حياك الله يابسمه


من جد فرحت بوجود اسمك وروايتك وقربك ..



ليلاس المنتدى الذي يشرع ابوابه لكل موهوب

ولا يكبح جماح الابداع ابداً ..

ومن ينتمي لن يخسر ابداً ..


ثقي بكلامي ..





اهلاً بكِ بسومة اختاً عزيزة وغاليه ثم كاتبة متألقه .




ودي مقروناً بباقة نرجس لهذا الحضور الذي اسعدني





سعودية وكلها عز ..

روحي ياشيخه الله يسعدك ويجعلك دوم بعز ..

من جد الف شكر لهالدعوات الطيبة لهالناس الطيبة ..




 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة اقدار ; 04-05-08 الساعة 02:47 AM
عرض البوم صور اقدار   رد مع اقتباس
قديم 04-05-08, 04:08 AM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 73732
المشاركات: 174
الجنس أنثى
معدل التقييم: بسمه جراح عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 52

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بسمه جراح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمه جراح المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سعوديه وكلي عز مشاهدة المشاركة
   هلا والله وغلا باختي بلسوووم

حللتي اهلا ووطئتي سهلا *_^

وشرف لليلاس انك تكوونين من ضمن كتااابه


انا نفسها سعووديه الم خخخ

وننتظر ابداعااتك ,, وموااهب قلمك

دمتي بود


سعوديه وكلي عزْ

اهلا وسهلا بكِ
أخيتـي




بل شرف لي أن تكون الدعوة منك..

وأتمنى بالفعل أن تنال القصة أعجاب منتديات ليلاس..



جيد أن عرفت أسمك هنا..
لأقدم لكِ شكري وتقديري على دعوتك..

جزاك الله خير
أختي..

وتقبلي مني..
شكري الجزيل


 
 

 

عرض البوم صور بسمه جراح   رد مع اقتباس
قديم 04-05-08, 04:47 AM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: May 2008
العضوية: 73732
المشاركات: 174
الجنس أنثى
معدل التقييم: بسمه جراح عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 52

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بسمه جراح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمه جراح المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 


(4)
((حياة جديدة))




رن جهازي...باتصال من "جوري"
كنت أنا وأمي... في غرفة الضيوف في منزل خالتي الجوهرة..
فرفعته..
جوري: السلام عليكم...
سديم: هلا وعليكم السلام...
جوري: ههههههههه جتك الرسالة ألي أرسلتها لك...
سديم: إيه جت.. والله أنتي موب صاحية...
أكيد طلعتي غبية
على ما تقول الرسالة...
جوري: ههههههههههه
سديم: اللحين ليش قاعدة تضحكين
جوري: طيب مشت عليك...
سديم: لا والله من يوم قريت أولها...شكيت وقريت آخرها...
جوري: لا والله أنا يوم جتني الرسالة...
قعدت أقراها بتركيز..... وأطبق اللي فيها واحد... واحد بدون ما أحس...ههههههههههههههههههه
سديم: هههههههههههههه أجل طلعتي...
حمقاء مثل ما تقول الحقيقة الثانية..
جوري: هههههههه لا وضحكت على نفسي...بعد
سديم: هههههههههههههه
.
.
أخذنا نتحدث قليلاً..
وبعدها صمتت قليلاً ثم قلت...
سديم: أقول جوري......... أنت تدرين إني عندكم تحت؟
جوري: هههههههههه لا وأنتي قاعدة
تسولفين معي ولا قلتي لي.... بس تخسرينني على الفاضي
سديم: تستاهلين.......
لا بصراحة قلت يمكن أنك دارية وتبين
تقولين شيء قبل ما تنزلين....
جوري: لا والله ما دريت...... وكنت أبصبر لين تجين.....
لكن من الحماس دقيت.... يا لله هذاي نازلة...
سديم: ههههههههههه
جوري: يا لله مع السلامة



دخلت خالتي الجوهرة.... وبيدها صحيفة
لتريني أحد الأخبار المهمة...
وهكذا أصبحنا...نتناقش حول الخبر...
وبذكر إختطاف الأطفال......
عدت بذاكرتي....
لزمن بعيد...
وليوم لا ينسى....

.
.
.
.
.






في يوم من أحد أيام العطل..التي كنت أقضيها... عند أبي
ذهبت لزيارة عمتي سعاد...لأقضي الوقت مع نجود(9 سنوات)
و أشواق(8 سنوات).... خصوصاً أن أبي كان مشغولاً دوماً بعمله الخاص...

خرجت أنا وأشواق لساحة المنزل....
وطرَت ببالنا فكرة غبية وساذجة....... وهي أن نذهب..
للدكان الذي كان في نهاية الشارع الذي يقع فيه بيت العمة سعاد.....

شجعنا بعضنا...... وخرجنا خلسة...دون شعور نجود....
التي كانت أحكم مني.. رغم صغر سنها...

فتحنا الباب الجانبي... وتحركنا بهدوء.... وخرجنا بسرعة...
عبرنا الشارع ونحن في شدة الفرح...... وصلنا للدكان...
أخذنا بعض الحلويات والمشروبات...
ولم ننسى البوضه "الآيس كريم" بالتأكيد..
وخرجنا بسرعة.. عندما رأينا مرعب الحارة "سعد"..
الذي لا يرى أحد إلا ويقوم بضربة...

عدنا نجري.... خوفاً من أن يرانا... ويحصل مالا يحمد عقباه..





وعند باب المنزل..
وجدنا سيارة غريبة تقف مقابل باب منزل عمتي....
عندما أردنا الدخول اقترب صاحب السيارة وسألنا عن أسم صاحب المنزل
وأخبرناه أنه أخطئ العنوان..
ولكنه لم يتحرك!!
ظل ينظر لي لثواني.... ثم قال
الرجل: تعالي شوي زيني معي مرتبة السيارة...
لأنه تتحرك وما أقدر أجلس...

تحركت بحسن نية رغم التردد الذي كنت أشعر به..
وسألته وأن أقف مقابل باب سيارته..
سديم: وش أسوي..

الرجل: اسحبي معي المرتبة...

سحبت مقعد السيارة للأمام... رغم أنني لم أقتنع بطلبه.....
لم أعرف ما يريد بالضبط....
التفت الرجل حوله وشعر أن الشارع مليء بالمارة...
فقال: مممم ما أظن بتصلح المرتبة أحسن أدخلي بالسيارة
واسحبي من داخل وأنا بسحب من هنــا...
كنت أرى شبح ابتسامة شيطانية في وجهه..

لا أعرف ما الذي دعاني للنظر...لأشواق.. التي كانت تنظر لي بخوف..
وصرخت بصوت عالي....
أشواق: لاااااا... سديم تعالي..

نظرت لها وكأني أسألها ماذا تريدين...
فقالت مرة أخرى: تعالي بسرعة...
وتغير ملامح وجهها كي أفهم... ثم أشرت للكيس..وكأنها تعطيني كذبة
أقولها للرجل كي أتخلص منه
عندها استوعبت الأمر....وكأني استيقظت من سبات عميق....
وعرفت أنها محاولة اختطاف...
فقلت للرجل..
سديم بارتباك: بروح شوي وأجي...

الرجل: تعالي وين رايحة...

سديم: أأأ.... بجي .. بجي الحين....
بس شوي بدخل الأغراض اللي معنا وأجي..

ابتسم الرجل....
وقال: طيب بس لا تتأخرين أنا بنتظر هنا...

قلت وأنا أكذب عليه: إن شاء الله..... الحين أجي....

دخلنا وأغلقنا الباب بسرعة..
أشواق: سديم..... أنتي خبلة... ليش تطيعينه....
لا بعد بتركبين معه وأنتي ما تعرفينه...

نظرت إليها وأنا كالبلهاء.....وقلبي ينبض بشدة
سديم: ها.............ما ....ما...ما أدري............. أحسبه صادق....
لأنه شايب....

أشواق: حتى لو كان شايب........ هذا حرامي....
ثم أكملت ببراءة: يمكن لأننا طلعنا بدون ما تدري أمي.... ربي عاقبنا....

نظرت إليها..............والتزمت الصمت...

ربما...كان كلامها... صحيحاً...ولكن بالنسبة لي.... لو حدث أني سرقت...
هل سيخاف أبي علي....امممممم.....
لن يدري أصلاً باختطافي إلا بعد أن يهرب السارق بي.... ويبتعد....

اغرورقت عيناي بالدموع...بعد هذا التفكير السخيف...
ولم أشعر إلا وبدموعي تنساب على وجنتي...
أشواق: سديم..... لا تصيحين خلاص الحمد لله ما سرقك...

قلت وأنا أمسح دموعي..: الحمد لله...

خرج معاذ...... ورأى دموعي..
معاذ: أشواق....... ليه سديم تصيح...

أشواق.. وهي تحاول إخفاء الأمر: لا ما صار شيء بس سديم اشتاقت لأمها...

عندما ذكرت أشواق.. أمي... لم أتمالك نفسي فبكيت...
ماذا سيحدث لو سُرقت... ستبكي أمي..... ويحزن أهلي...
وسأكون وحيدة.................آه ليتني أعيش مع أمي وأبي في بيت واحد
ربما سينتبهوا لي حينها..... ولن يحدث معي هذا الموقف المخيف..


معاذ بحنان: طيب ليه ما تقولين لخالي يوديك...

سديم وأنا أأخذ شهيقاً عميقاً: إن شاء الله بقول لأبوي..
ظل واقفاً للحظات....ثم رحل


عندما..ابتعد..
قالت أشواق: الحمد لله ما شك...أننا نكذب...

صمت...لم أرد أن أقول....... بأننا لم نكن نكذب....
أنا حقاً.....احتاج لأن أرتمي...في حضن والدتي الغالية.....

.
.
.
.
.



ابتسمت وأنا أتذكر حب معاذ المهيل لي........ههههههههههههههه
كان في كل مرة يراني فيها....أرى الشوق في عينيه..
حب نشأ منذ أن كنا صغاراً..


وعلى... ابتسامتي..... لم أشعر إلا بجوري
تؤشر بيديها على وجهي....
وتقول...: ههههههههههههههه سديم وش عندك....... وين رحتي...

سديم وأنا ابتسم: لا أنا معكم بس سرحت شوي...

جوري: شوي ها............... شوفي حولك...

التفتت حولي.... وكانت الغرفة فارغة...
لا يوجد بها أحد سوانا أنا وجوري.... وبيان(17 سنة)...
أخت جوري من أبيها....
سديم: ههههههههه وين راحوا
بيان: لا أنتي موب معنا أبدا
جوري: هههههههه يا لله امشوا...



جلسنا على العشاء...
وبعد أن انتهينا من عشائنا... أخذنا نتجاذب أطراف الحديث...
ونتذكر طفولتنا...

فقالت جوري: بسم الله علي من يومي صغيرة
وأنا كلي حلى وكل ما كبرت زدت حلاوة...وجمال

عهود: هههههه مرة ما شاء الله عليك....محد مثلك بالجمال...

دلال(زوجة أبيهم): ههههههههه جمال لا يضاهى....
لكن جوري...أنا ما أشوف بياض باهر.....

جوري: الحمد لله......... الجمال موب بالبياض....
حلو السمار الخفيف يعطي جمال..عربي

سديم: لا شوفي جوري.......... الحين أوكي مملوحة ما شاء الله..........
لكن وأنتي صغيرة لا اسمحي لي...........ما فيه شعر.....وشكلك يضحك...
شوفي صورك وأنتي صغيرة...

عهود: لا والله كانت فيها ملح وهي صغيرة....بس كانت حوسة شوي..

جوري: اسكتي الله يخليك.... لأنهم ما عطوني وجه وأنا صغيرة...
يا حياتي أنا.....كل صوري وأنا بالخارج ببدل ما كد شفت
صورة لي بفستان وإلا شي يبين أني بنوته إلا صورة وحدة
بس وأخذتها عندي من الفرح....
أما العنود...لا دايم صورها بفساتين...والشعر مرتب... وفوق الجبال كأنها هايدي..
وإلا خلود وعهود...ما شاء الله أنواع الفساتين والدلع...وصورهم وهم راكبين الخيل
وحنا بالخارج.........فرحانة أمي فيهم لأنهم توأم...وأنا لا محد اهتم

خالتي الجوهرة: لا موب لدرجة هذي بس يمكن صورك جت كذا ..

دلال: لا معليش...يا أم فهد........ أنا رغم أنه كان عمر عماد
سنة وحده بس إلا أني كنت أهتم بشكله ولبسه أما أنتي كنتي مطنشة جوري...

جوري: شفتي يمه.... أنا مسكينة..أنتي ما تحبيني...

خالتي الجوهرة: ههههههههه يمكن كان ما لي خلق ومليت...





.
.
.
.
.


مضى الوقت كسرعة البرق...
عدت للمنزل....
غيرت ملابسي...........وارتديت بجامة مريحة...

ولم أشعر بنفسي.... إلا وأنا أحلق...في سماء الماضي...
.
.
.
.
.
.
كان يوماً عصيباً ومؤلمــاً...


ذهبت في يوم من أحد أيام العطل لزيارة أمي....
حدث هذا عندما كنت في الحادية عشر من عمري...

نزلت أنا وخالد من سيارة عمي..بدر..
طرقنا الباب.....
لم تستقبلنا أمي حينها... بوجهها المحبوب.... وحنانها المتدفق
وصوتها العذب المرحب...

بل فتحت لنا الخادمة..
ديلي: كالد....سديم... أدكل... بس ما فيه ماما نورة كلاس فيه جواز...

نزل حديثها كالصاعقة على رؤوسنا..
خالد: نعم......أقول روحي بس...

ذهبنا للداخل..
فأتانا صوت جدتي...
جدتي: خالد........سديم.......يا هلا والله بعيالي....توه ما أنور البيت...

انحنى خالد لتقبيل...رأس جدتي...بينما وقفت أنا بعيداً أنظر لهم مشدوهة..
حائرة.... خائفة...
جدتي: سديم.......... ادخلي.. تعالي سلمي...

قلت بهجوم... وبسرعة: وين أمي؟
جدتي: وأنا موب أمكم...

سديم: لا أنتي جدتي................ أنا أقصد أمي نورة...

جدتي: تجي بعدين....

خالد: ديلي.....تقول أن أمي تزوجت..
صدق؟؟!!

جدتي: أيه وأنا أمك......أمك تزوجت والله يوفقها

سديم: يا سلام وحنا....

خالد: نستنا يعني...

جدتي: لا أمكم ما نستكم... وبتجي نهاية كل أسبوع عشان تشوفكم...

خالد: طيب ليه ما قالت لنا...........ليه تغبي عنا...

جدتي: عشان ما تضيق صدوركم...

خالد: إيه بس أنا دقيت عليك... قبل ما نجي ليه ما قلتي
لا تجون أمكم تزوجت....

جدتي: لا يا وليدي أنا أمكم بعد........ وأبي أشوفكم....
وبعدين تجون وتدرون منا أحسن من التلفون....

خالد: يعني عشان أبوي.. ما يدري

جدتي: لا والله حنا ما سوينا شيء غلط .... بس أنا ودي تدرون وأنتم عندنا

سديم: خلاص خلنا ندق على أبوي يجي....

جدتي: لا الحين أهلكم بيقولون جدتهم طردتهم....
أقعدوا يمكن يجي أحد تلعبون معه...

سديم: لا أنا ودي أروح...

خالد: خلاص سديم نجلس لين المغرب..... وبعدين نروح

سديم: أوه مابي أقعد.......الله يعين





كانت صدمة عميقة.................. أن تشعر بأن مصدر حنانك.....
رحل حتى دون أن يمنحك فرصة لفهم الأمر.....

أمي.........سؤال
في خلدي....يدور

يا نبع الحنان...
يا دفئ الجنان...


هل نسيتي حبنا..
ورحلتي...دون انتظار

هل رحلتي..
دون التفات...للصغار

رحلتي..
دون أن تتركي
أدنى...اعتبار

قلبي يئن أسى..
ونهاري كليل الدجى..
أمي..
ما عدت أقوى
ما عدت أحتمل
البكاء
.
.
.
.
.




عندما علم أبي كان غاضباً كالإعصار...وصرخ بوجوهنا....
أبي: طيب وش تبون أسوي..........هي اللي تزوجت
أنا سويت اللي علي بس هي اللي تزوجت وتركتكم....

كفى أبي أرجوك.... لا تزد في إشعال الحطب...
خذنا بحضنك..... واحمنا...بدفء حنانك..
لا تزدنا بجرحك..وعتابك..
كف...
كف أبي.... أرجوك...




كان جدي(خالد) أكثر حناناً من أبي في ذاك الوقت...احتوانا بدفئه وحكمته..
جدي: أنتم لا تقعدون تصيحون عند أبوكم........كذا بيعصب أكثر..
وبعدين.... يمكن أحسن أن أمكم تزوجت......عشان أبوكم يتزوج...
ويجيكم أخوان....وتعيشون باستقرار... وأبوكم ما قصر...حاول
يرجعها يمكن أكثر من 5 سنين....

خالد: أنا ما صحت بس هالخبلة سديم هي اللي قاعدة تصيح عنده...

حديث جدي.....سلاني كثيراً..... وببراءة أزددت حماس.....
نعم ماذا لو تزوج أبي وجاءنا أخوة...... خصوصاً أن أمي لا تنجب...
بعد أن أصيبت أمي بضعف شديد بأرحامها.... وحذرها الأطباء من الحمل...
وهاهي تزوجت رجلاً عقيماً
كما قالت أحد عماتي....التي كانت تعلم منذ أن خطبت أمي
ولكن لم تشأ أن تخبر أبي كي لا يحزن....







دارت الأيام..... وقرر أبي الزواج أخيراً....
وكان هذا في عطلة الصيف عندما كنت ذاهبة للصف الأول ثانوي..

شعرت..... بحماس وسعادة بوجه جدتي....
وأصريت عندها أن أعرف السبب .... ولا كنها لم تخبرني....
فاتفقت أنا وخالد للذهاب عند جدي(خالد).... وجر منه الكلام....
خصوصاً أننا شككنا بأن الأمر يتعلق بالزواج...ولكن نريد أن نتأكد..

سديم: يبه.... ليه ما تقول لأبوي يتزوج......
والله ملينا ما عندنا أخوان بس أنا وخالد...

جدي يحاول إخفاء الأمر: إن شاء الله........بس أنتم أصبروا...

خالد: إيه بس يبه أنا ودي بأخو يكون لي عضد.......
وش الفايدة لا كبرت وصرت بالجامعة يتزوج أبوي......
ولا لابغيت أتزوج..إن شاء الله يتزوج
أبوي معي...

جدي وهو لم يشعر بنفسه: ههههههههههه لا يا وليدي
موب لها أدرجة أبوك قريب بيتزوج..... ونحتري منهم الجواب......
بس هاه لا تدري أمكم "موضي" أنكم دريتوا ترى تزعل علي
ولا يدري أبوكم أني قلت لكم لأنه وده هو يعلمكم...

سديم: يبه هذاك علمتنا..... وقبل شوي كنت بتغبي عنا...

جدي: ههههههه ش أسوي رحمتكم وما قدرت أصبر

خالد: الله يخليك لنا ويطول بعمرك..

سديم: آميــن

.

.


عندما كبرت أخبرتني خالتي الجوهرة بقصة
أمي كاملة........ لا أنكر أني أتمنى إلى هذه اللحظة أن نعيش معاً تحت سقف
...واحد....أبي وأمي وخالد وأنا..... ولكن بعد أن عرفت القصة
قدرت مشاعر أمي الصعبة....
حملت أمي... بخالد بعد عدة أشهر من العلاج..
وبعد إنجابه أخبرتها طبيبتها بأن تؤخر حملها الثاني
لمدة تزيد عن ال4 أو 5سنوات.... ولكن أمي لم تصبر وشجعها
أبي على ذلك..بعد أن أصبح عمر خالد سنتين أو أقل...
بعد أن أنجبتني أمي بعامين أو ثلاثة.... أصيبت بألم في أرحامها...
وبعد مراجعة الطبيبة..أخبرتها بأنها لا يمكن أن تحمل مرة أخرى....
وإلا ستكون حياتها في خطر...
انهارت أعصاب أمي كثيراً............. وظلت في المسشتفى لمدة شهر...
خصوصاً أنها التزمت الصمت مدة تزيد عن ال3 أسابيع..
وبعد خروجها من المستشفى رفضت العودة لأبي....
خصوصاً أنه هو من شجعها على الفكرة.... وكذلك قالت بأن
أبي لن يصبر أكثر من 10 سنوات دون أطفال وبتأكيد سيتزوج عليها.....
فطلبت الطلاق....وأصرت وبكت حتى وافق أبي مكرهاً....


ما أعرفه أن أمي ندمت على عجلتها بطلب الطلاق......
ولكنها لم تتجرأ على أن توافق على العودة له.....خصوصاً إذا تذكرت أنه
بالتأكيد سيتزوج عليها يوماً ما.....



بعد أن اخبرنا جدي بعدة أيام...دعانا أبي لنجلس وحدنا معه...
.كنا نوعاً ما نعرف ما السبب... ولكننا تظاهرنا بالجهل..

أبي: يا عيال أنا صبرت كثير وما استعجلت بالزواج..عشانكم...
ويمكن مرت أوقات أخذت فيها دور الأب والأم مع بعض...
أنا ما حبيت أتزوج بدري عشان تكبرون وتعتمدون على أنفسكم...
وجى الوقت اللي التفت فيه لنفسي....

لا أعرف ما هو الشعور الذي انتابني... ولكن شعرت بوخز في صدري...
حديث أبي وكأنه سيعيش حياته وينسانا...أو كأننا كنا حملاً ثقيلاً عليه..
ربما لن أعود تلك الابنة المدللة عند أبيها.... ربما أن أبي سينساني
في غمرة الفرحة بحياته الجديدة...اعتصرتني العبرة..
وكانت على وشك الخروج...

خالد: أخيراً يبه..... فكرت بنفسك... ملينا وحنا ننتظر
أنك تتزوج عشان نفرح فيك....
ويجينا إخوان. ونستقر..

أبي: جزاك الله خير يا وليدي... بس لا تفكر من الناحية هذي بس....
لا .. لازم تعرفون أنه بيجي أحد يشارككم فيني.... وما راح أكون لكم بس
...لا .. اذكروا أنه مثل ما أنتم تبون اهتمام.... زوجتي تبي مني اهتمام....
وأما أخوانكم بالمستقبل....فأنا أعرفكم زين أكيد بتحبونهم...

خالد: يبه الله يهديك....حنا موب حنا بزران.... حنا كبار ونعرف هذا الشيء زين....
بس ما قلت لنا كم عمرها..

أبي: 30 على ما اعتقد...
خالد: زين ما شاء الله....الله يوفق بينكم

أبي: آمين.. ويألف بينكم... إن شاء الله

التفت أبي لي..عندما رأى سكوتي..قد طال..
وقال وهو معقداً حاجبيه: سديم..... ليش ساكتة ما تبيني أتزوج....
لا تصيري أنانية ... أنا أبي أرتاح بعد تعب هالسنين...
لا تدخليني بمشاكل أنا موب ناقصها...يا بنيتي..

لم أرد............ حاولت الصبر ولم استطع.....فبكيت.... بكيت بحق
وجريت لحضنه....وقلت..
سديم: يبه أنا فرحانة أنك بتتزوج...أخيراً....
والله حنا موب كذا يبه....حنا نبيك تفرح....تكفى يبه لا تفكر فينا كذا...

أبتسم أبي أخيراً...وأخذ نفساً عميقاً..ثم قال..
أبي: الله يطمنك يا بنيتي.... أنا كنت شايل همك أكثر من
خالد لأنه أنتي اللي بتقعدين معها أكثر منا..
وبعدين لازم تعرفون أنها مسكينة تزوجت من قبل ومات
زوجها هو وولدها بحادث..

خالد: لا حول ولا قوة إلا بالله
الله يغفر لهم... وربي إن شاء الله بيعوضها عن اللي فات...

أبي: آمين عسى الله يقدرنا..

سديم: مسكينة.... يا حياتي.... بس إن شاء الله ربي بيعوضها عن ولدها..
بـ عبد العزيز.... وبدر.... وخواني الثانين....وخواتي بعد...

أبي: ههههههههه من الحين سميتيهم..العيال أنا موافق
بس البنات كثار أنا ما أبي إلا بنتين بس....عشان أدلعهم....
وزيادة البنات ضعاف.. جيل الشباب الجديد يخوف...وما يعتمد عليهم..

خالد: وشلون يبه.... يعني أنا ما يعتمد علي...

أبي: ههههههههه لا أنا أقصد أزواج خواتك بالمستقبل...ههههههههه

سديم: وشلون يعني تبي تتخلص مني بسرعة...

أبي: لا والله أنا ما أأيد الزواج المبكر أبداً....... أحسن إذا الوحدة
تخرجت من الجامعة وتوظفت بعد ..ذيك الساعة عاد تتزوج...

خالد:أف كان يعنسون...

أبي: لا بـ23 أو 24 حلو...



نظرت لأبي الذي كنت أشبهه كثيراً.... بعينيه... اللوزيتين..
ورسمة فمه ولون بشرته...الذي كان أفتح من أمي اللتي تميل للسمار..
وكذلك برسمة حواجبه الخفيفة...
اممممممم خالد كان أكثر شبهاً بأمي مني... باستدارة وجهه وحواجبه
الكثيفة وسمار بشرتها الرائع... إلا أني أنا وخالد اشتركنا...بكثرة شعرنا...
وطول قامتنا الذي كان ربما عائداً لأبي...
كنت أغار من خالد عندما كنت صغيرة لأنه يشبه أمي ولكني الآن
سعيدة بشبهي لأبي.... كي أشعر على الأقل بأن هناك
أشياء كثيرة نشترك..بها


ابتسمت بفرح وأنا أتخيل حياتنا الجديدة بعد أشهر....
ونحن نعيش معاً باستقرار........ وسعادة...
وكيف ستتغير حياتنا عندها...





بدء أبي بالتجهيزات للزواج......كنت أرى الفرحة بوجهه....
بدأنا بتجهيز منزل المستقبل.......... الذي كان رائعاً....
شاركت أنا وخالد بالكثير من أثاثه وديكوره........ كنت سعيدة بحق....
زينا حديقة المنزل ومدخل المنزل الخارجي بالزهور..
واشترينا سيارة جديدة.....
كذلك......أخذنا أبي معه...عندما أراد شراء الطقم الذي سيهديه
لزوجته..في صباح يوم زواجه....
أصرينا أنا وخالد عندها....... أن نشتري هدية بسيطة لزوجة أبي
كنت أرى الفرحة تشع من وجوهنا.............أبي ....أنا....وخالد...
وجدي وجدتي....وأعمامي....
أدامها الله من فرحة...










اقترب موعد الزواج.......... فأصبحنا لا نرى أبي إلا قليلاً...
كانت تمر بعض الأيام..... ونحن لم نره.....هذا زيادة على كثرة سفره
الذي يتطلبه عمله...خصوصاً أنه كان يزيد من ساعات عمله كي
لا يتراكم عليه العمل بعد العودة من إجازته....


شعرت عندها بفراغ شديد.............. كنت خائفة بأن يتغير أبي الحنون..علينا....
أبي الذي قضيت سنين عمري معه وأنا دلوعته الصغيرة....حتى أن خالد
كان يتضايق من تدليل أبي لي.... لن أنسى حينما أمرض فيسهر على رعايتي...
كم من يوم وضعت راسي في حضنه....ونمت
لم أنسى حينما كنت أتظاهر بأن قدمي تؤلمني.... عندها لا أشعر بنفسي
إلا وأنا محمولة على ذراعيه...
لن أنسى كيف كان يضع يده خلفي حينما أجلس بجانبه... ويحتضنني...
كان يفعل هذا معي إلى يومنا هذا...
ولكن أشعر أن اهتمامه وحنانه خف علينا كثيراً..........
كل ما أردت شيئاً قال..." اذهبوا لعمكم بدر أنا مشغول جداً"............
آه يا أبي أنا أطلب كي أشعر بقربك واهتمامك....
ابتسمت......... بتعجب....ترى هل أنا أغار من زوجة أبي القادمة....
أم...أم أنني خائفة...من أن يعتد أبي على بعدنا...
لم أشأ أن أبكي....كي لا أشعر بالأنانية


ولكن لم يطل هذا الأمر معي...



أنهرت ببكاء طويل .... في اليوم الذي تزوج فيه أبي..
كانت مشاعر مختلطة........... بين الفرح.... والخوف..
والتوجس.. والشوق...والكثير... الكثير من المشاعر التي لا استطيع تحديدها..
لم أنسى كلمته...عندما قال لنا قبل أيام...
" يا عيالي لا تنسوني من صالح دعاكم أن الله يوفقني...
ويسعدنا ربي بحياتنا الجديدة"
رفعت يدي بالدعاء له......... وأنا وأصارع دموعي...
التي انهارت على وجنتي............كالنهر الجاري...














نهاية الجزء الرابع

 
 

 

عرض البوم صور بسمه جراح   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الكاتبة بسمة جراح, ابدعتي يابسمة, سحابة دخان للكاتبة بسمة جراح, قصة رائعه تميزها واقعيتها, قصة رائعه وكاتبة متألقة, قصة سحابة دخان
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:12 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية