كاتب الموضوع :
حمام الحجاز
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
![ الجزء التاسع عشر ]!
حُقَبْ الضَياعْ
تذكير بما سبق :
بعدها حسيت بضعف في كل عضوو في جسمي غمضت عيني
وأنا أحاول باستماتة
إني أرفع راسي
لكن في ذيك اللحظة حصل الممنوع إلي أنا ما أبا حد
يشوفه في ذيييك الليلة
وداخل هذي الغرفة الحمراء
|| طرشت دمـ ||
طاح باسترسال ع صدر خالد
وأتزحلق القطرات ورسمت
بقع داكنةع الأرضية الرخامية...
وأنكشف الســـر
مدخـ[ ل ] ..×..{ أنا بقايـ[ ـآ ] إنسـآن بالأمس مرتـ / ـآح
والحـين شفني شـ خ ـص عايش بلا روح .. [!] ...}
طالع ملابسه بصدمة , رفع عيونه والتقت بعيوني
حسيت إن وده يقول شيء بس لـسانه عجز يعبر
رخيت راسي وأنا طالع الدم إلي عدم تنورتي
رفعت يدي بإرتجافة ومسحت دموعي ..
ثــم غرقـــت في شهيق كنت أول مرة أحس فيها إني أبكي من دآخلي
كأني طفل صغيــر ضاع مو في مكان عام ؛ لأن هناك ع الأقل بيكون فيه ناس ولو أغرآب
بس حسيـــت إني , إيه طفل ضاع بس في حقبة بين الزمان والمكان ...
ضاع بس في الآشيء ..
حسيت بيده تسحب يدي من على وجهي
بالقوة بعدتها وجهي أحمر وكأن الدم فيه ثـــآر ... يبي يخرج هو كمان
حرآرة في كل جسمي أنتشرت وصوته يوصلني وكأنه طالع من بير ..: و ..وش هذا ..؟
رخيـت رآسي مرة ثانية وأنا مسمرة بالتشاهق
سحبني ووقفني معاه مسكني من ذرآعيـني بقوة
و ناظرني بعصبية وقرف وصوته بدآ يعلى ..: تكلمّي وش هذا ..؟ شـ مآكلة إنتي
مارديـت عليــه وظلــيــت أبكي
ماحسيـت به ما غير ساحبني ومدخلني الحمّام
وقفني قدآم المغسلة وثبت يده خلف رقبتي
رخى رآسي وهو يقول ..: كملــــــي هنا
بكيــت من قوة مسكته
إش يبغاني أكمل ... أنهبل الرجّال
وقفت بكي وأنا أحطي يدي ع يده إلي خلف رآسي
قلت بدموع وأنا آحول أكتم شهقاتي ..: يعوووورنيي ... فك يدك
لفني صوبه والغضب في وجهه يتأجج زيادة وقال ..: من متى وإنتي تستفرغين دم ..؟
شهقت بخفوت وأنا أرد ..: مدري
زفررررررر بعصبية ودفني لـ خارج الحمام وقفل الباب ورآي
كنت أحس بوهن شديد
ولآ الود ودي أنطلق لـ برآ الغرفة تساند في وقفتي ع الجدآر ثم جلست ..
مر دهــــــــر من الوقت بعدها أفتح باب الحمام وخرج
فسخ فنينته المتسخة ورماها وهو يقول ..: قررررررف
بكيــت مرة ثانية بعد ماصدقت إني هدأت
قرفــآن لآزم أخرج .. صوت في دآخلي
وجع أستحي على وجهك .. وأخرجي
تحركت لكن شكله وهو يضرب الجدار بيدينه بقوة وهو يقول ..: ليشششش ياربِ لييييييش ......
وقفت عند الباب مسكته وأنا أقول بضعف ..: خالد إششششش فيييييييه
قرب مني وحضنيييييي بقووووووووة وهو يقول بهمس ..: أنكتمي ... بس
..
.
بعدني عنه وهو يقول ..: روحي بدلي .. بكرة بوديــكْ الدكتور
قلت بإرتجافة وأنا أحس إني مو فاهمة شيء ..: لآ ما أبغى
طالعني بنظرة أخرستني
فقلت بتردد ..: بس بروح قبل لأهلـــــي
لف وجهه وخرج من الغرفة
خرجت ورآه وأنا أقول بجرآءة أكبر أهم شيء ما أشوف عيونه..: تكفى الله يخليك وديني عندهم لآتقوول لآ
أول أهلي وبعدها على طووووووول ع المستشفى ..
هزرآسه وهو يقول ..: أفكر
.
.
دخلت الغرفة وأنا مبسوووووووووووووووووطة
خلآآآآص بكرة حأروووح
بس ياربِ ما يصير أي شيء يعيق الروحة يارب
شلت الفراش ونزلته للمغسلة
سويت لـي نعناع شربته بسرعة
وطلعت للغرفة
.
.
كانت الغرفة باردة غارقة في السكوووون
أخذت ملابسي أتروشت بموية باااردة لأني مررررررررة حرانة
خرجت وأول ما وقفت قدام المرايا
سمعت صوت مكتوم يقول : أخيراً جيتي
نقزت من مكاني وأنا حاطه يدي ع قلبي
قلت ..: بسم الله ..
جلست بكســل وهي تتمطع وشعرها محيوووس
فقلت وأنا أرجع أطالع في المرايا وأمسك شعري : ليش صحيتي ؟؟؟؟
قالت بسرعة : أصلاً ما نمت عدل ....
و أتذكرت شيء فقلت : يا فتانة .., ما تركتي شيء ماقلتيه لـ خالد ؟؟
رفعت حواجبها ببراءة وأشرت على نفسها وقالت : أنا ..؟
قلت بسرعة ..: لآ السرير
قالت وكأنها تذكرت : إيييييييييييييه عرفت ....
وتابعت بتبرير : الصرآحة الصرآحة كان لازم أقووول مو هو رجال البيت ..؟؟؟
وبعديين تعالي ما قلتلك ...
جلست قدامها ع السرير تربعت وقلت : إييييش ؟
قالت بابتسامة : ريماس لن تتزوج ..
عقدت حواجبي وأنا أقوول : ليه ؟
قالت وابتسامتها توسع : لأن عيسى مايباها .. وسوى حرب عند عمي وغير كذا مرت عمي ما تباها ..
لكن عمي شديد وحيجبره يعني حيجبره ... وعيسى يعرف هالشيء .... فهرب
عقدت حواجبي أكثر وقلت : هرب ...؟
قالت بحماس : إييه سافر راح باي باي
وعمي قال إنه محـ يصرف عليه ومصيره يرجع و يأخذها وهو مغصوب .. لكن عمتي هذا ولدها حبيبها حتصرف عليه هي بدوون علم عمي طبعاً
ناظرتها بدهشة ..: يعني خلآص مافي زوآج ؟
قلت بلآمبالاة ..: لآ لآتلغي الإحتمال .. عمي لو حط رآسه بشي حـ يسوية
وهو مصيره يرجع ويأخذها ..
قلت وأنا أتنهد بإرتياح ..: الحمد لله بس ع الأقل يصير لها زوآج وجهاز زي الآوآدم مو كذآآآ .. بسرعة بسرعة ..
في الوقت إلي ريتاج قالت فيه :أمممم كنا نحسب عيسى يبغاها ,,, صحيح الزوآج ما أنقطع وباقي أمل إنه يرجع ويأخذها لكن ع الأقل مو اللحين ..
قربت مني ريتاج وهي تقول بهمس :حـترجعين لها الابتوب حقها
قلت بهدوء وأنا أقووم لـ فرآشي ..: لآ الخطأ خطأ ... مهما كانت الظروف ..
.
.
.
كان باقي ع الفجر كثير وتوها الساعة بتسوي 2
قالت لي ريتاج إلي ما جاها نوم مثلي.:
خلينا نخرج ناخذ لفة ونرجع
ذكرتها بإن ريمان وأهلها ما رآحوا
قالت ..: كيف وخالد قلي رآحوآ
قلت ..: كيف يمشيهم من الليل بكرة بدري بيرجعوا بيتهم ..
قالت بحماس وسعادة تشع من عيونها ..: فكة
هزيـ رآسي بأسى .. حالتهم صعبة هاذي أختهم ولوو
..
خرجنا وتمشينا زي الحرآمية نزلنا المطبخ لآن الست ريتاج كانت جيعانة
وأبلشتني .. أناكمان ما أكلت من مدة
بس ما أدري ليه ما أحس بالجوع
هههههههه لو عيشوني بمجاعة ما بقول جيعانة ..
قعدنا فترة بالمطبخ نتكلم وسولفنا بكل شيء
تفـآجئة من غبائي وقلة تفكيري
لما قلت لـ ريتاج بصدمة ..: عندكم بنات عم وخال وكذآ
طالعتني بإستغرآب وهي ترجع التوست للصحن ..: إيه ليه فيها شيء..؟
قلت بغباء ..: لآ مافكرت أسألك عنهم ..؟ فينهم هم ..؟ ليش ما يجوكم هنا ..؟
قالت بلآمبالاة ..: يجونا ليييييييش حيقضون ع مستقبلهم لو جوآ
هذيــل والله لو أشوفهم ما خليهم في حالهم .., كذآآ قلبي يعورني لآ شفتهم
مستانسين ولآ مروقيــن إلا ما أنغص عليهم
تربعت على طاولة وأنا أعيد لــف " طرحة " الشرشف ..:حرآم عليـكْ أكيد كرهوك ِ..؟ ..
ضحكت وهي تقول ..: إلا حقدوآ علىّ , يستاهلو هم جابوها لـ أنفسهم , قليلات حيا وماصخات وما عندهم ما عند جدتي .. , لآآآآآ وأزيدك عندهم أخوووو
فذذذذذذذ من طينة صالح تقولين أخوه ,,... أكرررررررررررهه ما أضيــــقه ..
جا صوت من ورآي يقول ..: من هو إلي ما تطيقينه ..؟ ..
شهقنا مع بعض .
وقالت ريتاج بروووعة ..: وجععععععع في أبأليسك .. قووول آحمممممم قبل تفجع الناس ...
رفع حاجبة بسخرية وهي يتقدم يجلس ع الطاولة ..: لآ بالله
قالت بسرعة ..: أصلاً حتى لو قلت أحم حننفجع صوتك وحده سالفة ..
من اول ما دخل وقعت عيني عليه وقت ما سمعنا صوته .., لآحظت إنه غيّر ملآبسة
طبعاً أماا كنت متوقعة ينزل فيها ..
أنا مستغربة كلياً من تغيره ..,
أكيــد إلي صار مو سهـــل .. .
ومع كذآ مو قادرة أحط عيني بعينه وكأني مذنبة
بس إش بيصير لو خبرهم بالحقيقة إلي أحاول سترها .. شـ حيـصيـر لو أنفضحـت عند الأولي والتالي
وبعديـن بيرميـني مثل الحمارة عند هلـي وبيفضحني عندهم كمان وهم مو ناقصيـن وو ..
خبطني ع كتفي وقالت بغباء..: صــــــح يا لمى ..؟
انتبهت ع نفسي وأنا أقول ..: إيييوة صح ..
أبتسم خالد
وضحكت ريتاج ..: إيوة صح ..,, >> تقلدني
ع إيـش ما قلنا شيء ...
مدري لـه حسـيت بخنقة
الموقف عادي ما يستاهل بس كذآ قلبي عورني
قمت وأنا أشد الطرحة بضيــق
وقلت ..: كنت مسرحة أوووف
تحركت خطواتي للباب ..
وأنا طالعة لـ حقتني خطوآت
لفيـت وجهي ..: خيــــــــــر جـ
كان خالد سكتت ورخيت عيني ورجعت أكمّل طريقي
مسكني من ذرآعي ولفني وقال ..: ليش زعلتي .. شقالت هي..؟
قلت وأنا أهز طرف الطرحة بعصبيــة وصوت حاد ..: مازعلـــت أفففففف حرآم الوآحد يخرج يعني
عقد حوآجبه بعدم فهم ...
وظهرت من ورآه ريتاج تتطالعني بغرآبة ..
كرهت نظراتهم فأدمعت عيني ..
فقال خالد ..: لآ اللحيـن وآثق إن فيـه شيء
ألتفت لـ ريتاج وهو يقول ..: قلتيلها شيء قبل أجي لكم ..؟
قالت ريتاج بخووف..: لآ والله ... والله ماقلت شيء كانت تتكلم معاي عادي ..
مسك يدي وهو يقول ..: أجل ليــش تصيحين ..؟
تركت يده وبعدت قلت وأنا أمشي لـ فوق ..: كنت أفكر بس
رجع ولفني مرة ثانية وقال ..: لمـآ تكلمي أحد عيـب تلفي وتكلميه من ظهرك ..؟ تفكري بـ ميـن ..
وجعععععععععععععع عورلي يدي حمار قلت وأنا أدمّع مرة ثانيـة
قلـت وأنا أفرك ذراعي ..: كنت أفكر بأهلي خلآآآآآآآآآص أرتحت ..؟
وطلعت الغرفة
صقعت البااااااااب ورآي بالقووة
وأنسدحت ع السرير
ليش أنكد ع نفسي أحس إني ماصار شيء يسوى
أتغطيـت بالفرآش وأنا أحس بالنوم
دخلت ريتاج بهدوء غير معتاد
رآقبت حركاتها من فتحت الشرشف الصغيــر
شوي رن جوآلها ردت وصارت تكلم أحد بهمس
بـس إلي فهمتوو إن في أحد بيجيها وهي دقت معه موعد ..
بعدها نمت ورحت بـعالم الآحلآم
.
.
صحيــت ع قربعة وإزعاج بالغرفة كانت ريماس لآبسة وجاهزة
وريتاج فاتحة درجها وتقلب في أشياء ما عرفت إش هيا ..
ثم وقفت وخرجت
اعتدلت في جلستي وأنا أقول ..: إشفيه ..؟ إشبكم ..؟ الساعة كم ..؟
ابتسمت ريماس وقربت مني وهي تقول ..: مساء الخيـر
شوي بيأذن العصرررررر
قمت بسرعة وأنا أقول ..: أستغفر الله ماصليــت ..
دخلت الحمام وتوضيـت خرجت وشفت خالد وآقف عند الباب ويلعب بجوآله وريماس تقول ..: هو قال دحيــن ..؟
رد عليها وعينه عليّ ..: مدري روحي أسأليه ... وخليكِ عنده
رحت لـ سجادتي لبست الشرشف وكبّرت
أتذكرت كانت هاذيـك كانت أطووول صلآة ..صليتها
كله ما بدي أخلص عشان أتكلم معاه
لكن خلصت الصلآة مو لـ شيء أستغفر الله أحس حالي دآيخة والدنيا تظلم بعيني وترجع توضح
سلمت وأنا أطالع في السجادة
شوي تكلم بـ صوت ساخر ..: بـذمتك دآيم تصلي صلآة بهالطول
.
ماكان ودي أرد بـس قلت بهدوء وبدون ما ألتفتت ..: مايسير تقول " بذمتك "
جاني وجلس جنبي وقال بهدوء ..: ممكن أفهم لـش معصبة ..؟
رديـت بإقتضاب ..: مو معصبة ولآ شيء
قال بهدوء أكثر ..: طيب عيني بعيـنك
حُسْت ببوزي .. عيني بعيـنك قال
وأستمريـت أناظر يديني
قالي بهدووء ... طيــب ,, وهاذي بوسة ترضيــة
وباسني على رآسي ..
طالعت فيه بإستغرآب ..: إنتْ إش سويــت ..؟
قال بـ دهشة ..: وشو ..؟
كلمّت بعصبية ..: إش سويـت عشان تسلم علىّ ,,,
قال بهبالة وضحك رغم مسحة الحزن بعيونة..: مدري قالوا زعلآنة قلنا نرآآآآآآآآآآآآآآآضيهاا
لفيـت وجهي الناحية الثانيـة ..: لآ بس متضايقة ..
هز رآسه وقال بهدوء ..: وأنا إلي كنت متوقع تكوووووووني في قمة الوناسة اليـوم ع الأقل .. أقول يالله قومي ..
ألتفت له وقلت ..: ليييييييييييييش ..؟
قال وهو يقوم ..: ما تبيـن تروحيــن .., ألبسي أنتظرك بالسيــآرة لآتتأخري بسرعة
قمـــــت جري والله مع إني مدري ليـه متضايقة مسّوية فيها بس حالات
أحياناً والوآحد يحس إنه متضايق وكاره كل إلي حولة رغم إنهم مو مسوي له شيء
بس كذآآآ ...
لبست ونزلت طبعاً عرفت إن ريتاج عندها صحباتها قابلتها بنص الدرج
...: يـــــــــــآ نذلو رآيحة بدوني
أبتسمت بحنان ..: لآ والله ما كنت أدري إنو بيوديني دحيـن
ألتفتت لها قبل أغطي وجهي وقلت ..: ريـمان متى ريـآيحين .؟؟
قالت مدري بس أظن ع الليل أكثر
قلت بإرتياح .. اوه طيـب عشان بلحق أبوووس البزرآن ههه ..
قالت وهي تدفني ..: روحي روحي .. الله يوفقك
ثم همست بصوت مسموع ..: فُكينا بس
ركبت السيـارة وشخطنا ع هناك
غطيـت وجهي ورفعت عباتي ع رآسي وقلت ..: ترى سمعتك بس بمشيها بمزآجي ,,
وصلنا البيـــت ودخلنا الحوآري والآزقة الضيـــقة
ووقفنا قدآم البيــت عيــــوني دمعّت من السعادة مو مصدقة ..
وآخيـراص كل شي مثل ماهو ما تغّير كل شي
خرجت من السيــآرة بدون ما أستنى خالد
ودقيــت الباب بقوة
بيدي طبعاً بما أنو ما عندنا جرس
ودقـــيـــت مرة ثانيــة .. يوه محد يرد
أذكر ذيـك الأيــآم كنا من دقة وحده نجررررررررررررري للباب
بس غريبة ..
خرج خالد من السيّارة ووقف جنبي كان يطالع شيء ع الجنب
بس طنشت ودقيـــــــــت الباب
أفففف أقتحووو ترآ حرررررررررررر
قلت بطفش ..: محد حيـفتح ..
ما رد عليّ
دقيــت أربع خمس ست مرآت ..
ثم حسيــت بيد خالد ع كتفي
وسمعته يقول ..: خلآص محد هنا ..
قلت ببلآهةوأنا اكمّل دق ..: أسكت بالله فيـن مثلاً .؟
قالي بهدوء ويده تنشد ع كتفي ..: لـمى خلآص ناظري هناك
طالعت بملل مكان ما أشر لي ..وأنصدمت
لما شفت لــــوحــة عريـــضة
مكتوب عليــهــآ
..{{ المنزل للإيجار }} ..
ألتفتت أناظر خالد إلي يناظرني بحزن وصوته الثقيـل يقول ..: يالله محد هنا
قلت بحشرجة ..: إش تقول إنت أنا متأكدة إنهم هنا ماراحوا
ولفيــــت أدق الباب بالقوة .., ثم بدأت أرفسـه برجلي
مسك ذرآعيني من ورآي بقوة وقال بغضب مكتوب ..: لمى حبيبتي شوفي النااااااااااس قامت تناظرنا ..
صرخت في وجهه مثل المجنونة ..: فــــــــكـني .. بعددددددد ... عمووووووووووور ... مزووون أفتحوا الباب هذا أناااا
إلتفتنا ع صوت ..: أخوي البيـت للإيجار من شهر .., ومحد هنا ..ممكن تبعدوآ ولآ نبلغ عليـكم مسويـن إزعاج ترآ .. ؟؟
مخرج .. ×.....{ وان شفتني في تالي الوقت / .. مرتاح
بعض البشر| ترتاح| مع ....؛ طلعت الروح ؛ ... }
/
|