كاتب الموضوع :
لِمَ السؤال؟
المنتدى :
القصص المكتمله
رواية: صراخ صمتي
للكاتبة: سحاب الود
الجزء السابع عشر
الأمل موجود!
_*_*_*_
دخل للشقة وهو مهدود حيلة
يالله الساعة 12!
هههههه الله عليك يا نواف،، كل يوم تكسر الرقم القياسي
رمى نفسه على الكنب
وصار يفضي جيوبه
ويرمي كل شي على الارض
شال النظارة من على وجهه
الله يا نواف،، والله كبرت ،، والنظر الله يخلف!
مد يده للطاولة
بس ما قدر يوصل لها
فحط النظارة مع بقية الحاجات على الارض
يووووه لازم ادق على نوف
الحين الساعة 9 عندهم ،، اكيد انها تنتظرني
يا ذي الوعود ،، لازم ندق بين الشفتات هههههه
مسك جواله يبغى يشوف المسجات
لقى 3 مسجات جديدة
1 من نوف
و2 من لؤي
بسرعة عدل جلسته
وفتح اول رسالة من لؤي
" اول ما تفضى دق علي "
والرسالة الثانية
" دق على الجوال ،، مو البيت"
بسرعة
دق نواف على لؤي
" يالله ،، شكله لقاها !"
نواف: الوووو،، ايوة لؤي!
لؤي: سلم ،، اسأل عن اخباري الاول ،، مو على طول ،، هات اللي عندك !
نواف: السلام عليكم ،، كيف حالك ،، ايش صار؟
لؤي: هههههه ،، وعليكم السلام ، بخير،، لقيتها !
نواف: بالله! الله يبشرك بالجنة!
لؤي: بس في خبر.
نواف: ايش؟
لؤي: يا نواف ترى الدنيا هذه مو على هوانا ،، و...
نواف: ايش في ؟
لؤي: اسمع ،، انا حـ قول لك ،، بس ابغاك تفهم معايا طيب ! استوعب كويس!
نواف: والله لو ما تهرج ،، لانزل جدة وافقع وجهك!
لؤي: اووووف،، لا حـ قول ،، بس اعصابك !
نواف: يالله!
لؤي: اسمع ،، انت قلت لي انها رياضيات ،، واكيد تخرجت ،،
ياخي انت رهيب بعد 9 سنوات تقول لي دور
المهم
انا خليت اختي تسأل عنها في الكلية ،، لانها نفس الكلية
طلعت متخرجة ،، وتوظفت من 6 سنوات في مدرسة باحدى القرى
ودحين نقلت لـ جدة
نواف: طيب !حلو !
لؤي: هذا الخبر الحلو ،، والمر ..
نواف: المر!
لؤي: يا ربي كيف اقول لك !
نواف: اشبك انتا ! شايفني بزر ؟ يالله قول !
لؤي: هي متزوجة من 5 سنوات ،، وعندها ولدين ،، و ... و... حامل دحين!
نواف ما استحمل الخبر
وقف على رجوله وصار يناظر حوله
ابدا ما هو مستوعب
نواف: ايش!! ايش تقول انتا ! مو معقول !
لؤي: اذكر الله يا نواف،، ترى ماهي اول بنت في الدنيا تتزوج
بعدين فكر منطقيا،، بالله مين هذه اللي راح تستنى 9 سنوات الين يجي حبيب القلب
يعني ترفض كل واحد جاها ،، وانت يمكن تجي ويمكن ما تجي و بعدين ....
نواف: مع السلامة
وقفل الخط في وجه صاحبه
من قهره
رمى جواله على الجدار
وتكسر الجوال وتناثر بالغرفة
مقهوووور ، وما هو قادر يطلع القهر هذا
يبغى يصارخ
يبغى يضرب احد
يبغى يسوي أي شي
فجأة
لقى نفسه يشوت الكنب اللي كان جالس عليه
يشوووت بكل قوته
ما عاد يحس بشي
رجوله بدت تنزف
بس هو ما هو حاسس بحاجة
ابتسام !!!
ليه ! ليه ما انتظرتيني ! ليه يا ابتسام ! ليه !
طاح على ظهره من التعب
ورجله اليمين اللي كان يشوت الكنب بيها
كلها دم
مرر اصابعه في شعره
وصارت عيونه متعلقة بسقف الغرفة
يالله يا ابتسام
اكيد غصبوك ,,, صح .. مستحيل انتي اللي رضيتي بالزواج
لا
لا
اكيد انتي رفضتي ،، بس هم اجبروك
يمكن يقرب لها ؟ عشان كدا ما قدرت ترفض.؟
او يمكن لانها ,, لا
لا
مستحيل
معقولة ؟
معقولة تكون... زي ما قال لؤي؟
يعني قالت لنفسها اني انا نسيتها !
لا
لا
ما تسويها ابتسام
قلب نواف على جنبه اليسار
وشاف اغراضه كلها متناثرة على الارض
المحفظة
ومجموعة اوراق
ومناديل
والمفاتيح
المحفظة كانت اقرب شي له
مسكه
وفتح المحفظه
طلع صورة من ورى الرخصة
ابتسم ..
وصار يدقق النظر في الصورة
كانت صورة التقطتت قبل سنتين
في لندن
لما راح وزار نوف وسيف في اجازة الصيف
كان عنده عمل في لندن
وفي نفس الوقت خلاها زيارة
كان هو واقف في النص
لابس بنطلون جينز ،، تي شيرت ( طلبه سيف خصيصا لعمه)
مكتوب عليه ( I Know 2 Doctors)
على يمينه .. نوف،، كانت بالبالطو ،، وحاطة بطاقت المستشفى
وكانت تحضن نواف
على يساره سيف ،، وكان ماسك البالطو في يده
ويده الثاني على كتف عمه
قلب الصورة ،، وشاف اللي مكتوب ورى
صارت عيونه تدمع
وفي نفس الوقت يضحك
كتبت نوف :
" يا بختك يا عم ،، مين قدك ،، دكتورين !"
غمض عيونه
وصار يفكر في حياته
يا ربي ! احمدك على كل شي
نوف وعوضتها ،، الحمد لله ،، والله اني ما قد شفتها سعيدة في الرياض
الا لما كانت تروح لعملها
بس دحين ،، احسها على طول فرحانة
والله هذا اللي ابغاه لها
وسيف.. يا رب اعني عشان اعوضه ،،
والشركة ،، ومحمد ، وعمي
والله ... يا ربي لك الحمد
بس ليه ابتسام!!
الوحيدة اللي تمنيتها ! ولا لقيتها !
هذا اللي يسموه
" ليس كل ما يتمناه المرء يدركه "
دق تلفون البيت
وكسل نواف يقوم عشان يرد
قرر يخلي الجهاز يرد
بعد 4 رنات
اشتغل الجهاز .. نواف كان متوقع انها فاكس ،، لان محد يدق عليه كثير
فجأة سمع صوت نوف
نوف: نوااااااااااااااااف!! نواف !! فيك !! الوووووووو رد علي !! نواااااااااااااف!!
هو حس الخوف في نبرتها
يوووه يا نوف ،، يا انك شكاكة وخوافة
قام وحس بالم في رجله
ناظر وشاف الدم
تنهد
وبالقوة وصل للتلفون
حط التلفون في حضنه ورد عيها
نواف: ايوة يا نوف!! هدي اعصابك
نوف سمعت صوت اخوها ،، بشكل لا ارادي بدت تبكي
نواف: يووووه يا نوف !! اشبك انتي !! يختي صرتي قلق !
نوف:الله ياخذ ابليسك ،، من جد انت ما تستحي على وجهك !! ليش مقفل جوالك؟
هاااااااااااااااااااه ،، وادق عليك على البيت ما ترد على طول !
ليش هاه ؟ تبغاني اموت من القلق؟
مو قلت لك تعال لندن ،، وانت مسوي لي شخصية ،، تبغى تجلس في الرياض
يا نواف والله انك واحد ... اوووووووووووف
انا بيجيني الضغط منك !
نواف: هههههههههههههههههههههههه ،، يا نوف يا غبية !!
نوف: والله من جد غبية! اخاف عليك ،، وانت ما تستاهل ! مع السلامة !
نواف: لالالالا،، تعالي !! والله امزح ،، امسحيها في وجهي المرة دي !!
نوف: فين كنت طيب؟
نواف: يعني الواحد ما يروح الحمام ؟ ولا كيف؟
نوف: كل هذا في الحمام ،، لا ومقفل الجوال ،، العن ام الشغلة ! ما صار حمام !
نواف: ههههههههه ،، لا جوالي اتكسر،، عشان كدا مقفل
نوف: اتكسر! كيف؟
نواف: لا طاح مني .. مو مشكلة،، اصلا ابغى اشتري جهاز جديد
نوف: اخييييييييييرا!! والله انك كنت قاهرني انت وجوالك ،، تقول من العصر الحجري!
نواف: كان فيها ذكريات حلوة ،، مو عبد الله اللي جابها لي ! الله يرحمك يا خوي
نوف: الله يرحمه يا رب ،، اسمع يا زفت !
نواف: الله ،، ايوة كدا ،، حسسيني بالحب والحنان !
نوف: هههههه ،، طيب اقلب وجهك ،، انا بروح اكل قبل ما ينتهي البريك !
نواف: يعطيك العافية ،، سلمي على سيف ودعاء،، و مع السلامة
نوف: يوصل ان شاءا لله ،، مع السلامة
__________________________
قفلت التلفون ..
وراحت للكافتيريا
الساعة 9 الليل،، وعندهم دوام الشفتات
اخذت لها ساندويتش ديك رومي
ومعاه عصير مشكل
وجلست على طاولة
دخل عامل وصار يناظر في الكافتيريا
ولما لمح نوف ،، ابتسم
وتوجه لها
العامل: عذرا
نوف: ايوة ؟
العامل: هذه رسالة لك
نوف: من مين ؟
العامل: لا اعلم ،، رجل احضره لمكتب الريسبشن ،، وطلب ان نوصله لك
نوف: شكرا
حطت نوف علبه العصير على الطاولة
وتفحصت الرسالة
تدور على شي مكتوب
ما فيها لا طوابع ولا عنوان
يعني مو من البريد ؟
فتحت الرسالة
واول شي لمحته
ورود مجففة ،، منثرة داخل الرسالة
ايش هذا ؟
طلعت الرسالة بحذر شديد ،، ما تبغى الورود تتناثر على الطاولة
حطت الظرف على جنب
وقرأت الرسالة
.
.
.
نوف
لم ارى في حياتي .. اجمل من هذا المنظر
امرأة جميلة ،، تجلس وحدها على طاولة في وسط الكافتيريا
تأكل وجبتها المعتادة ،، كل يوم نفس الوجبة
اتسائل لماذا؟
تجلس بكل انوثه على الطاولة
ولكن ؟
لم انتي وحدك ؟
لم استطع ان انزل عيني من عليك
وسرحت في شفتيك ،، وتمنيت لو اني العصير الذي تشربين
لا تخافي ،، لست رجل مجنون ،، الاحقك ،، لأؤذيك
ولكني رجل مجنون بحبك !
احببت ان اعيد لك ثاني وردة !
.
.
.
اول ما قرأت الرسالة
صارت تناظر حولها
مين هذا !!
مين اللي ارسل الرسالة هذه ؟
وقفت في مكانها
واخذت نظرة على الكافتريا
كلهم دكاترة وممرضات ،، والعمال !
كلهم تعرفهم نوف
جاها شعور غريب،، مين هذا ؟!
جلست مرة ثانية ،، وانسدت نفسها عن الاكل
صارت تتأمل الرسالة
اعرف الخط هذا !
بس مو معقول ! ابدا مستحيل ...
اخذت الرسالة وادخلتها للظرف مرة ثانية
وشالت الصينية وخرجت من الكافتريا
_________________________
نزلت من غرفتها ،، ما جاها نوم
لقت امها تقلب في القنوات
سلمت وجلست جنب امها ،، ومنال كانت على يمينها
شادن: ايش تتابعوا؟
منال: مسلسل (يوم اخر) كل مرة يعيدوها ،، لازم نجلس نتابعها
شادن: هههههههه ،، يالله حفظناها ،، ما في شي جديد ؟ شوفوا لنا فيلم طيب
حياة: رجعتي الساعة كم اليوم ؟
شادن: خمس ونص ،، الطريق زحمة مرة اليوم !
حياة: ولا تجي تسلمي على امك ؟
شادن ناظرت في منال ورجعت ناظرت في امها: يا ماما ،، انتي كنتي نايمة
يعني تبغيني اصحيك من النوم !
حياة: ايوة تصحيني !! اطمن عليك ،، مو اقوم من النوم مفجوعة
زي المجنونة ادور على بنتي!
شادن: يا ماما ،، والله ما حبيت اصحيكي ،، بس ولا يهمك المرة الجاية ،،
راح اصحيك هههههههههههه
منال: ماما ،، يعني انتي تبغيها تجي وتجلس تزعجك !
حياة: اسمعي يا شادن .. اليوم دقت ام "سلطان" وسألتني عنك
شادن باستهبال: قولي لها والله انا طيبة والشغل تمام ،، واذا تبغى كمبيوترات ما عليها الا تدق علي
منال صارت تضحك
حياة: بنت! انا اتكلم جد! الحرمة تبغاك لولدها !
منال زي اللي انصدمت من الخبر
بسرعة طلعت من الغرفة ,, وركضت فوق لغرفتها
شادن بعصبية : ماما !!! اشبك! ليش تقولي كدا قدام منال !
واصلا انتي عارفة اني ما ابغى اتزوج ! كم مرة اقول الكلام هذا !
حياة: مالك عذر ،، اول مشيناها ،، تقولي ابغى ادرس
وخلصتي دراسة ،، قلتي لنا ابغى اثبت رجولي في العمل
وما شاء الله مديرة
ايش عذرك دحين ؟
شادن: يعني اتزوج انا !! قبل منال؟ ! ايش هذا ما فكرتي في شعورها يا ماما !
حياة: منال ،، ما تبغى تتزوج ،، متعقدة!
شادن: هي قالت لك ،، ولا انتي قلتي لنفسك ؟
حياة: البنت ما تبغى ابوها يقرب منها ! ازوجها عشان تتجنن !
شادن قامت من مكانها وتوجهت للدرج
شادن: يا ماما ،، افهمي بنتك ! بعدين احمكي على كيفك !
وطلعت بسرعة لغرفة منال
_________________________
دخلت غرفتها
سحبت البطانية وتلحفت بها
جلست على الارض واتكت على السرير
صارت تكلم نفسها
ليش يا ماما ! هو انا صرت ولا شي؟ ما لي أي قيمة ؟
مالي مشاعر ؟ ابدا!
انتي ام انتي ! والله انك ... يا ربي من جد بلوى !
غطت راسها بالبطانية
وصارت تبكي
يا ربي ! يا ليتني كنت قبيحة ،، ليش يا ربي خليتني جملية
ما استفدت شي من جمالي
محد يبغاني ،، محد يفكر فيني ،، طول الخمس سنوات
محد خطبني
ليه ؟ عشاني مو حلوة ؟
ولا عشاني مجنونة ؟
مو ذنبي ! مو ذنبي والله! والله مو ذنبي !
طاحت على جنبها
ما عاد فيها قوة تتحرك
ما كانت تاكل مضبوط بس كانت تشرب ،، واذا اكلت ،، اكلت شوي
السوواد اللي تحت عينها ،، صار ملازم لها
ما تنام لا ليل ولا نهار
طول الوقت يا ترسم
يا تفكر
يا تبكي
جات عينها على لوحة جديدة
البارح ابوها جابه لها
قامت من مكانها
وحطت اللوحة
فتحت الوانها
وبدت ترسم
رسمت ملاح شخص تعرفه ،، وكان مثل اللي يشع منه النور
ولابس لبس ابيض
وماد يده
وكان الشخص هذا في الركن العلوي لليمين
وتحت على اليسار
رسمت بنت ،، طايحة على الارض
كلها سووواد
باين عليها الضياع ،، وخوف ،، والحزن
كل هذا في ساعة ،، فقط رسم اولي
ما انتهت من الرسمه
بس كان في شي في خاطرها
تبغى تطلعه
سمعت دقات على الباب
راحت فتحته
شادن : اخيييييييييييييييييييييييييييييرا !!! لازم ادق الباب ساعة عشان تردي !
منال: والله ما حسيت!
________________________________
كان جالس على مكتبه ،، عنده اختبار شفوي بكره
وجالس يذاكر بشغف كبير
على يمينه في فنجان قهوة ،، صار مدمن قهوة !
وعلى يساره كل انواع الكتب !
كان مكتبه عبارة عن مكتبين
مكتب للكتب
ومكتب للكمبيوتر
مقابل بعض
بحيث ان الكرسي بالنص واذا لف من الناحية ثانية راح يقابل الكمبيوتر
سمع صوت ،، يحبه قلبه
التفت
ولقى ان شذى دخلت للماسنجر
ترك الكتاب وراح عشان يكلمها
سيف: يا مسااااااء الخير
شادن: مساااء النور والسرور
سيف: كيفك اليوم حبي؟
شادن: بخير الحمد لله ،، انت كيفك اليوم ؟
سيف: داااااااااااااااايخ،، عندي اختبار شفوي بكرة ،، وباقي لي كمية حلوة
شادن: يوووه،، اجل بطلع ،، واخليك تذاكر
سيف: لا،، ايش تطلعي ،، انا مشتاق لك ،، وكنت حاس ان ناقصني شي عشان افتح نفسي للمذاكرة
شادن: لا تقول القهوة ههههههه
سيف: يا الله يا شذى ،، ادعي لي ،، قربنا نخلص،، والله اول ما اتخرج
لأجي اخطبك ! بس انتي مجننتني ما تبغي تقولي لي مين انتي !
شادن اتكت على يدها ،، وابتسمت : سر!
سيف: طيب يا اسرار ،، بكرة مصيري اعرف!
شادن : ان غد لناظره قريب !
سيف: بكره هذه ما هي راضية تجي ،، جابت اجلي !
شادن: سلامتك والله!
سيف: طيب عيوني ،، انا لازم اروح اذاكر ،، خلينا نعرف نهرج بكره
شادن: طيب الله يسلمني الاول ..!
سيف: هههههه ،، يسلمك ربي من كل مكروه ،، ويسعدك يا رب ،، ويجعلك من نصيبي!
___________________________________
منسدحة على السرير
ما خلص دوامها الا 12 نص الليل
ظهرها يألمها بشكل مو طبيعي
دخلت دعاء ومعاها كاستين بيبسي بثلج !
دعاء: تفضلي يا حضرت الدكتورة
نوف اخذت منها الكاسة وقامت
جلست على الارض
نوف: يزيد فضلك يا ام حنفي !
دعاء: اه ،، حنفي ابني ! دا حبيبي والله
نوف: هههههه ،، الا كيفو اللي بالي بالك
بسرعة قامت دعاء وقفلت الباب
دعاء: والله انك فضيحة ،، يا ليتني ما قلت لك !
نوف: هههههههههههه ،، يختي انتي اللي دايما تتكلمي عنه ،، مو انا اللي اسأل
اول مرة افتح فمي والله !
دعاء وبدا وجهها يحمر : كويس ،،
نوف: يا بو خدود حمر يا هوووووووووه
دعاء: يووووووه يا نوف ،، في يوم حـ عرف عنك حاجة ،، وحـ بهدلك اخر بهدلة !
نوف: انا كتاب مفتوح ما عندي شي ههههههه
دعاء: حـ تشوفي،، حـ يجي اللي يطيحك على وشك !
نوف: افا!! يعني يبيجي واحد يمد رجله واطيح انا قدام الله وخلقه !
دعاء: والله انك !!!!
وقربت منها تبغى تضربها
صارت نوف تضحك بشكل هستيري
سمعت صوت جوالها،، شكلها رسالة
قربت من الجوال
ولقت انها رسالة من " ندوووش"
نوف: يا حبيبة قلبي والله !
الرسالة:
مهما نواجه من فراق وصعايب
نبقىعلى عهد الاخوه والاصحاب
ومهما نشوف من الزمان العجايب
تبقى الصداقة بيننا ضد الاصعاب
هذا كلامي بالرخا والكرايب
ما انساك لين يحط من فوق تراب
ابتسمت نوف
يا الله يا ام ايمن !
دعاء: دي ندى !
نوف: ايوة ندى
دعاء: ولدت ؟
نوف: لا تستهبل ! ههههههههه الله يقومها بالسلامة
دعاء: هي عندها ايمن ،، واسمها ايه البنت ؟
نوف: البنوته الزعنونة اسمها " لجين" يحفظها ربي ،، طعمة ودي اكلها !
دعاء: ههههههه ،، والله زمان يا نوف،، ندى اتجوزت وخلفت وانتي قاعدة !
نوف: وانتي واقفة هههههههههههه
دعاء: اه ، مهو انتي متجوزة الطب !
نوف: والله يحبني يختي ،، ويراعي شعوري،، ما يجرحني ،، ابن حلال هههههههه
دعاء: والله انتي ! هههههه محدش يتكلم معاكي
نوف: ليه دنا زي القمر !
دعاء: ايوة صح صح ،، ما تسكتي وتشربي البتاع اللي جبتهولك !
_________________________
صار له 5 ساعات جالس في مكانه
على الارض
متكأ على الكرسي
في حظنه التلفون
يفكر
كل شي ممكن يفكر فيه ،، فكر فيه
كل الاحتمالات
الممكنه والغير ممكنه
سرحان في الماضي
وفي كل شي صار
من خمس سنوات ؟
يعني اول ما بديت الشركة مع محمد
يا الله لو اني بس استعجلت شوي
كان ..
يالله
غمض عيونه
وحط راسه على الكرسي
نفسه يقوم يشوف ايش يسوي برجله
بس ماله خلق يتحرك
النزيف توقف
بس رجله انتفخت بشكل فضيع
وفيه الم شديد ،، بس هو ما هو حاسس بحاجة
تفكيره مو معاه
فجاة صار يغني
كتبنا وما كاتبنا ... يا خسارة ما كتبنا
كتبنا مية مكتوب .. ولهلق ما جاوبنا
كنا بنبعت لو مكتوب
يبعت مكتوبيبن
الله عليك يا فيروز !
حط التلفون على جنب
وقام ،، صار يعرج من الالم
وتوجه لغرفة نوف
توقع يلقى عندها شي يفيد رجله
دخل وفتح دولابها
لقى علبه اسعافات اوليه
فتح العلبة
نظف الجرح ،، ولفه
نواف: الله عندي دكتورين وجالس اعالج نفسي هههههه
________________________
دقات على الباب
نواف: اتفضل
محمد: السلام عليكم ،، صباحك كمبيوترات ههههههههههه
نواف وهو يقوم من مكانه : وعليكم السلام ،، ايه ،، كل يوم صباحنا كمبيوترات ههههههه
محمد : خليك ،، فين رايح ؟
نواف: نجلس هنا افضل
وجلس محمد ونواف،، على الكنبات ،، اللي على يمين المكتب
كان مكتب نواف،، شبيه بمكتب محمد
بس كأنها معكوسة ،، اللي عند نواف باليمين
يكون عند محمد باليسار
على قولة نواف: العدل !
محمد وهي يجلس على الكنب : هاه ،، كلمت لنا العروسة ؟
نواف: يالله يا محمد ،، ما تتخيل قد ايش البنت هذه عنيدة!
محمد: طيب قلت لها ان ما عنده مانع انها تشتغل ؟
نواف: قلت لها .. بس ايش اقول لك !
محمد: حاول فيها يا نواف،، من كثر ما تمدحها "ام عبد الله" انهبل الرجال ههههه
نواف: ههههههه،، راح احاول فيها ،، ان شاء الله
محمد: ما لهم نزله للرياض؟
نواف: هي تبغى تاخذ صيفي،، عشان تتخرج الترم الاول ،، مستعجلة الانسانة
تقول لي لو انها تدري ان ممكن تتخرج ابدر ،، كان من زمان درست كل صيف ههههه
محمد: الله يعينك يا علاء ،، ههههه ،، شكلها Workaholic
نواف: هههههه ،، أي نوف،، تموت في الشغل ،، ما شاءا لله عليها
محمد: الله يوفقها ،، ويوفق سيف معاها ان شاء الله ،، الا متى راح يتخرج سيف؟
نواف: ان شاء الله اذا جات بالـ"ملّي" على حسب حسابات نوف
ان شاءا لله يتخرجوا مع بعض نفس السنة ،، السنة الجاية ان شاء الله
ما ادري اعتقد هو السنة الجاية ،، وهي صيف السنة الجاية ؟
والله البنت هذه تشرح لي ،، وانا ما افهم !
محمد: عادي انت بس تفهم في "البرامج" هههههه
نواف: نجي للجد .. بالنسبة لـ ......
______________________
دخلت الحمام
وصارت تفرش اسنانها ،، وتحك عينها
يالله ما نمت كويس البارح
الله يسامح اللي كان السبب
دخلت دعاء معاها ،، ومسكت فرشتها
دعاء: اوعي كدا ،، يا دبة!
نوف صارت تدف دعاء،، تبعدها عن المغسلة
والفرشة في فمها،، وفيها ضحكة
دعاء: اه ،، يا بت انتبهي لا يحصل لك "سافاكييشيين"
هنا نوف ما استحملت
صارت تضحك وتضحك
غسلت فهمها
وحمر وجهها من الضحك
دعاء: ايه مالك !
نوف: الصراحة يا دعاء،، عليك لغة عجيبة ههههههههههه
دعاء: الانجليزي تبعي؟ اخرووجي يا نوف ،، لاضربك ضربا مبرحا!
نوف: اه اه ،، لمازا هاكزا،، هههههه صرنا مسلسل تاريخي
دعاء: نوووووووووووووف !! دنتي رايقة عـ الصبح !
طلعت من الحمام ،، وما زالت تضحك
راحت للمطبخ
وبدت تحضر قهوة الصباح
دخل سيف وكان لابس وجاهز
نوف: الله ،، كل هذا حماس للاختبار
سيف: اصلا ما جاني نوم !
نوف: والله انك مدمن ،، خفف قهوة ،، لا وعلى اساس انك دكتور !
سيف: عمتي دعواتك ،، وبالله قهوتي
نوف: امشيها لك اليوم لان عندك اختبار ،، بس من جد يا ولدي خفف ،، ما صارت
سيف: حااااااااضر.. ناولينا القهوة يا ست الكل !
نوف: خذ يا سيفو ،، الله يوفقك يا رب ،، ان شاء الله نتخرج سوا
سيف: ايوة انتي اضغطي على نفسك ،، عشان احنا نشيل همك عادي
لانك انتي انسانة انانية !
نوف: نعم نعم ،، ياخي احلى شي بالكون ،، ان احد يشيل همك ،، صح ولا ؟
ابتسم سيف : صح يا دكتورة
اخذ فنجان قهوته
وطلع بسرعة
اما نوف ،، فصارت تطبخ الفطور
طبعا كالعادة،، بيض !
_______________________
دقات على الباب
ونوف كانت تلبس،، اما دعاء،، كانت تفطر
وهي اللي كانت اقرب للباب
فراحت وفتحته
ما لقت احد
استغربت ؟! جات تبغى تقفل الباب
لمحت شي على الارض
ايه دا؟
صندوق صغير بحجم اليد .. احمر – عودي
وعليه شريطة ذهبية
مربوطة وعليها بطاقة صغيرة مكتوب عليها ، ( نوف)
دخلت دعاء
ونادت نوف
طلعت نوف من غرفتها ،، وكانت تطقطق البالطو
نوف: سمي يا بعدي !
دعاء: ايه ؟
نوف: هههههه ،، يختي تذكرت ايام الرياض،، سمي ،، يعني شو بدك
يعني عايزة ايه ؟ بس بطريقة مؤدبة
دعاء: يا سلام عـ الشرح بس !
نوف: ايش دا اللي في يدك ؟
دعاء: معرفش ،، مكتوب عليه نوف !
نوف استغربت ،، قربت من دعاء واخذت العلبة
فتحت الصندوق
لقت فيه ورود مجففة ،، نفس طريقة الرسالة
مجففة وشبه متكسرة
وفي ورقة صغيرة بالداخل مكتوب عليها
"سحابة حب يا عمري تمطر في سما دنياك
تعطر قلبك الدافي وتقول مستحيل انساك!"
"الوردة الثالثة"
ابتسمت نوف ... وحست ان الفضول بدا يتسلل اليها
يا ترى من تكون !
___________________________
جالسة في غرفة الانتظار
ومعاها احدى روايات اغاثا
تذكرت سيف.. الله يوفقك يارب ويفتح عليك ان شاءا لله
سمعت صوت الباب يتفك
ناظرت ،، شافت منال وهي طالعة
ووراها الدكتورة "خديجة" كانت سودانية الاصل
الدكتورة خديجة: منال ،، اقعدي هنا،، وانا بكلم اختك شويا،، طيب
منال: ليش ايش تبغي تقولي لها ؟
دكتورة خديجة: ما تخافي ،، ما بقول لها اللي صار بيننا ،، مو اتفقنا اللي بيننا سر!
منال: طيب ،، بجلس هنا
اشرت الدكتورة خديجة لشادن عشان تدخل للمكتب
فدخلت
دكتورة خديجة: تفضلي،، اقعدي
شادن: شكرا ، خير ان شاء الله دكتورة ؟ منال فيها حاجة ؟
دكتورة خديجة : دايرة اوريك شغلة
وقربت من مجموعة رسومات لمنال
وشالت وحدة
قربت لشادن وقالت لها
دكتورة خديجة : تعرفي هذا الراجل ؟
شادن انصدمت ،، يالله يا منال ،، كأنها صورة مو رسمه
كررت الدكتورة السؤال
شادن: هاه .. ايوة اعرفه ؟ ليه ؟
دكتورة خديجة: ايش علاقة اختك به ؟
شادن: هاه ؟ ما ادري؟ ترى هو مو في السعودية ؟ وايش تقصدي علاقة اختي به ؟
دكتورة خديجة : ما تخافي،، قلتا ليكي ،، ما تخافي !
شادن اخذت نفس عميق،، ما زالت مصدومة ،، يا ربي ايش الموقف دا !
دكتورة خديجة: انا طلبتا من اختك ،، تجيب احب الرسومات لها ،، وكل ما ترسم حاجة
تحبها ،، تجيب اللوحة ،، وهذه احب لوحة لها
صورة الراجل دا،، انا دايرة اعرف منو هذا ؟
لان اشباهه تطلع في رسوماتها كثيرا
كذا رسمة شفتها ،، نفس الراجل فيها ؟!
شادن كل مالها يضيق صدرها
الله يا منال ،، ايش الحكاية؟
دكتورة خديجة: هذا هو سيف؟!
شادن حست بدوخة ،، اتكت على الكرسي
ومسكت راسها
اه ه ه ه يا سيف!!!
دكتورة خديجة: مالك يا بنتي ! اجيب لك كوباية مية ؟
شادن: لا .. لا ... انا بخير دكتورة ،، بس قلة نوم
دكتورة خديجة : اها ،، نامي كويس يا بنتي ،، ما عايزين تتعبي !
شادن: ان شاء الله ،، طيب دكتورة ، من فين عرفتي سيف؟ ايش قالت لك منال ؟
دكتورة خدجية: ما بقدر قول لك ،، اللي بيني وبين اختك ،، ما يصير اقول لك
شادن مع القهر : بس انا لازم اعرف !
دكتورة خديجة: ما بقدر قول لك ... بس شكل اختك تحب سيف
كل ما تتكلم عنه ،، بحس انها تنسى همومها شوية
وللحظة بشوف ابتسامة على وجهها
حتى مرة تكلمت وحمرت خدودها
فانا كنتا عايزة اسألك هذا الانسان حقيقة ولا خيال
لان كثير ما نجد المرضى النفسيين ،، يختلقوا ناس،، يعيشوا معاهم
" قصص حب" وانا خفتا تكون منال منهم !
بس شكل ان " سيف" هذا حقيقة!
شادن: آ ... بس... كيف؟
دكتورة خديجة: قلتا ليكي ،، ما تخافي،، هذا شي كويس
لازم اختك تطلع من الخوف اللي تعيشه ،، اول ما جات عندي ،، كانت تخاف من كل الناس
حتى انا كانت تخاف مني ،، بس من يوم ما صارت تحكي لي
عن " سيف" حالها بدت تتحسن
عشان كدا قلتا اسألك ،، وعايزة مساعدتك ،، هذه اختك ،، اوكيد تبغى مصلحتها !
شادن دارت بها الدنيا
يا منال !! الا سيف!! ليه يا منال !
ما لقيتي الا سيف!
سيف لي انا مو لك !
فجأة لقت الدكتورة خديجة قدامها وتهزها من كتفها
دكتورة خديجة: شادن؟ اشبك يا بنتي ؟
شادن: هاه ؟ لا ما فيها دكتورة ،، بس ما كنت ادري ان منال ....
دكتورة خديجة: تحب ؟!
طاحت الكلمة بقوة على صدرها،، آه ه ه يا قلبي !!
يا قوة الكلمة !
بدا يضيق صدرها اكثر واكثر
حست بحيرة كبيرة
سيف... منال... سيف... منال ...
طيب وانا !!!
فجأة اغمي عليها
_____________________________
جالس على مكتبه
سرحان في الملف اللي قدامه
يقرا كل كلمة خمس مرات عشان يفهمها
يا رب .. ايش اشوي دحين ؟
من لي بعد ابتسام ؟
طيب .. ادق عليها !
لا يا غبي ! ايش تدق ،، الحرمة متزوجة !
بس يمكن مو سعيدة ؟
يمكن تبغاني ادق عليها
يوووووه يا نواف
من جد انك متخلف!
خلاص
انسى
خليك قوي !!اووووف !!
اكره الحيرة!!
وضرب يده على المكتب بكل قوة
لدرجة ان التحف اللي كانت على الاطراف
طارت وطاحت على الارض
شال شماغه
وعلقه على الكرسي
وشال النظارة حطها المكتب
يا رب!! ايش اسوي !
ادري ان مستحيل ادق عليها ،، اكبر غلط اسويه اني ادق عليها
وادري ان خلاص،، اكيد نسيتني
بس انا كيف راح انساها ؟ !
يا الله !
خلاص يا نواف
خير ان شاءا لله ! حرمة تخليك تنهار
خلاص مو كذا !
امسك نفسك ! مر علينا 9 سنوات
صح كلامه لؤي ،، تسع سنوات كثير تستنى الحرمة
ما هي غلطانة
انا الحمار اللي ضيعتها من بين ايديا !!
انا الغلطان !!
خلاص,, ما هو وجه حب !
خليني ابدا من جديد
وخلي همي نوف وسيف! وبس !
بدون شخص ثالث
هذول الاثنين اهم شي عندي بالدنيا كلها
ايوة
خلاص
صح يا نواف ! صح !
كذا انت عاقل
وانت تمام !
والله ان التفكير هذا هو الصح
خلاص
ابتسام ،، في الماضي ،، وراحت ،، ما اقدر اجبر الناس يسووا اللي ابغاه
واذا من جد كنت احبها
راح اتمنى لها الخير
صح ؟!
ايوة صح !
الله يوفقك يا ابتسام
ويسعدك يا رب
والله يعوضني خير !
_____________________
نهاية الجزء السابع عشر
_____________________
لمو
|