كاتب الموضوع :
وصيت قلبي عليك
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
الجزء السابع عشر
|| استســلام ||
=========
"انا اعلم"
اغلقت الباب بهدوء وهي تجاهد محو ابتسامه شقيه اعتلت خديهـا..
همهمت بسخريه وهي تتذكر تقاسيم وجهه الفرحه\مفكر اني مصلحته عشانه بس..هه صحيح انه متخلف..
تقدمت توزع اكواب الكابتشينوا على الجميع..واخرهم لولو اللي خصصت لها كوب حليب دافي
مزجته بعسل جبلي
لولو\ابعديــه.."صرخت منهاره...مابغى شي..
تجاهلت ردة فعلها..وجلست بقربها وهي تقرب الكوب من فمها\مو على كيفك..اشربي انتي ماتعشيتي!
اغلقت فمها بشده..ونزلت سيلان من الدموع على خدها بدون توقف..
الكل تأثر بشكلها..وتألموا على حالها..بنت بعمر الزهور ماتجاوزت ال18 سنه يطلق عليها لقب مطلقه..!!
من المسؤل!
ومن الظالم والمظلوم!
وهل بتقاوم نظرة المجتمع لها!
وأي مستقبل مجهول ينتظرها!
بتصمد..!!بتكابر..!!؟بتعيش حياتها مثل قبلّ وبترجع لحياة الرفاهيه..والا بتظل لولوالجديده اللي صنعها سامي وعلمها انه الحب احساس وليس اقوال..
خرجت امها وكان فوق طاقتها تشوف بنتها الوحيده ضعيفه..ومكسوره..وتبعتها اختها..
لولو\فريد تركني بعد ماتغيرت..تركني بعد ماحبيته..تركني وهو عارف اني بضيع بعده..
احس اني بقايا..بقايا انسانه..احس بوجع هنا.."اشرت على مكان قلبها..ودي انتزعه..ودي اقطع شرايينه..ذبحني قلبي اللي حبه..ياربي ابي امووت..امووت ولا اعيش بكرررره..
فريده\لااا يالولو..انتي قويه..لاتضعفين..ذكري الله..
صرخت بهستيريا\انا لو قويه كان ماحبيته..ولا فكرت ارجع له..انا استاهل اكثر من كذا....كنت ادور ماله
واسمه..ولا فكرت فيه..والله بلاني بحبه..واليوم ربي جزاني وعاقبني لأنه نيتي كانت سيئه..
فكرت بالفلوس وبسسس..
بكت بجنون ..وهي تندب حظها..ومااكتفت بهالأمر وصلت لأقصى حالات الأنهيار وظلت تلطم وجهها وتشد شعرها المتبعثر.
وفريده تمنعها بكل اللي تقدر عليه..لكنها ماكانت حاسه باللي ترتكبه..كانت ثايره وقهرها فرغته بنفسها..
نفسها اللي وصلتها لـ هالحال!
:::::
بدريه\يعني لولو لازالت بنت!!
اومأت هيا رأسها..وحزنت على الخيبه اللي شافتها بأختها..
بدريه بكت من القهر\كل هذا عانته بنتي..ياعمري كيف قدرت تستحمل..
هيا\لاتبكين يابدريه..بنتك محتاجتك اكثر من اول..
بدريه\ليتني ماوافقت..احنا تسرعنا..وهذه النتيجه..
هيا\ماتنفع ليت اللحين..خلاص يابدريه اللي راح راح..
بدريه\كنت عارفه!؟
هيا\كنتي عارفه ايش!
بدريه مسحت دموعها\كنت عارفه انه سامي متزوج بنت عمه ..
هيا انصدمت من ردها\وليه ماقلتي لبنتك..هذا الموضوع مايتستر عليه.!
بدريه\مدري ليه سكت..بس حتى لو قلت..كلامي ماراح يجيب نتجيه لأنه لولو قبلت فيه وهي حتى ماسألت عنه..
هيا\حتى لو قبلت على الأقل ماتنصدم بزواجه من شخص ثاني..انتي غلطتي بادريه غلطه كبيره..
بدريه\لاتحسفيني ياهيا اكثر..اللي فيني كافيني..!
هيا\مدري وش اقولك يااختي..لكن نصحيه مني تقربي من بنتك..خليها تحس انه في احد جنبها..حالتها تعور القلب والله يلوم اللي يلومهـا..قومي لبنتك طمنيها انك قريبه منها وبتوقفين معها..
قامت بدريه بدون شعور لبنتها وكلام اختها يتردد مسامعها....فتحت الباب على خروج فريده..
بدريه\شخبارها..
فريده\نامت بصعوبه بعد ماقريت لها قران..
بدريه\جزاك الله خير يابنتي..
لأول مره تحس بالحرج من خالتها..ابتسمت لها بامتنان..ومشت خجله..
اما بدريه دخلت الغرفه بخطوات بطيئه وهي تحاول ماتصدر أي ازعاج..قربت من بنتها وجلست بسريرها وتأملت وجهها..حواجبها كانت مقرونه ببعضها وواضح انها منزعجه بغفوتها..واثر دموعها على خدها الحار..لمست وجهها بتردد ومسحتهم بهدوء..
لولو\يمــه..
كان رجاء وطلب..وجع والم..
كانت مغمضه عيونها..لكنها حاسه بوجودها..بلمساتها..بحنانها..
لولو\تعبانه يمه..
قتلت عبرتها..وحظنت بنتها وهي تمسح على شعرها\لاتخافين ياعمري لاتخافين انا وياك وحاسه فيك..نامي ياقلبي نامي..
لولو تمسكت فيها اكثر\يمه لاتخليني..
كانت هذه اخر كلمه قالتها لولو..وراحت في عالم الأحلام..والموت المؤقت..
==========
"لازلتي بحياتي لعبه"
تصرفاته غير طبيعيه..وابتعاده عنها في الآونه الأخيره ادخل شكوك ليس لها نهايه في عقلها..
تحسه معها جسد بلا روح..منصت بلا استماع..حبيب بلا قلب..
اصبح اكثر هدوء..جدّي بعد ماكان صاحب اجمل ابتسامه..!
" شو غيرك ياطارق..
حنان اللي معاهم بنفس التخصص تحس انها هي سبب تغيره..ماتخفى عليها نظراتهم لبعض اذا تقابلوا ..!!
"
وبمثل أي انثى لها طبيعة التملك..قررت تبحث عن اسأله لأجوبتها..
وابتدئت بصديقه حمدي..ومثل ماتوقعت اختارت الشخص الصح..جاوبها بكل شيء يعرفه من باب المزح..وتفاجأت من خطة طارق..!
سوسن\يعني لعبته تمثيل بتمثيل..
حمدي اكد لها كلامه\طبعا..هو مابيحب غيرك..والا شاكه بقدراتك بابنت!
اشرق وجهها باابتسامه غرور ورضا..
سوسن\انا بعرف هاد الحكي..ومو منتظره حد يذكرني..
حمدي\ياعيني على الواثقين..
سوسن رمقته بنظره غرور\هو وينوا هلاّ..بحاكيه وماعم يرد على تلفونه!
حمدي\انتي بتعرفيه مابيجي الا ببداية المحاظره..!!
سوسن\آه صحيح..اذا شفتوه خبروه اني بالكافتريا..
حمدي\تكرم عينك.
مشت كالطاووس وهي واثقة الخطا...فرحة بالنتيجه اللي توصلت لها..
يعني طارق يحبها..وحنان لعبه يشكلها بهواه..
كل شكوكها ماكانت عبث..لكن جميعها كانت لصالحها..وهذا الأهم
دخلت الكافتيريا بمزاج رايق..وحصلت ضالتها..ابتسمت بدهاء وهي تتقدم لها..
سوسن\هاي صبايا...
ازهار\هاي..
اكملت حديثها وهي تسحب مقعد خالي خلفها\كيفكن
ازهار\الحمدلله..
سوسن\كيفك حنان..شو عامله بالنشاط..عم يحكي طارق انه شغلكم مكثف هالأيام..
حنان\معه حق..الشغل كتيـر,,
سوسن\الله يوفقكن..
بمجامله ردت\تسلمي يارب..
ظلت سوسن تثرثر فوق رؤؤسهم مثل المطرقه..مزعجه وتأثيرها راسب..لغاية مادخل طارق الكافتيريا وزوجين من العيون ماقدروا يبعدون ابصارهم من ناحيته..وكل واحده منهم كان قلبها يدق عشق لهذا الشخص
كان طارق بكامل اناقته بالطوا عنابي على تيشرت رمادي ولفافه عنابيه محاوطه عنقه ..يمشي مثل الملك ويوزع ابتسامته المعهوده على الجميع وماقدرت نظارته السوداء تخفي نظراته الثاقبه لحنان وسوسن وهو متوجه لهم..
طارق\مرحبا..
الجميع\مرحبا,,
وضع كتابه على الطاوله وناظر ساعته اللي تشير على ثمانيه واربعين دقيقه\شو ..ماودكم تدخلون المحاظره..!
سوسن\بلا..بس بقي خمس دقايق عليها..!
جلس قرب سوسن وكأنه صاحب بيت ووضع ايده الطويله على كرسيها وهو يتأمل حنان الجالسه امامه\اخباركم بنات..خلصتوا التصميم..!
ازهار\لاتذكرني طارق..سهرت امس عليه وبصعوبه خلصتوا..انكسرت ايدي وانا امسح واعيد..
شخر بسخريه\هاه كأنك جالسه تعيدي مأساتي امــس..!
ازهار\ههههه كلنا بنفس الطريق..
سوسن\افطرت حبيبي!؟
حنان لأول مره ترفع نظرها لطارق ..وكأنها تحاسبه على جملة ام كشه صفره..
طارق\شربت قهوه على الطريق..
قامت من مكانها وهي تجمع اغراضها..
حنان\بدأت المحاظره..
قامت ازهار معها..
ازهار\نشوفكم هناك..سلام.
مشت حنان وعيون طارق تتبعها لغاية مااختفت من انظاره.,
==========
"رضــا"
اغلقت سماعة الهاتف وتفكيرها محصور بكلام عمتها..
أسبوع فقط وراجعين الشرقيه..وهي مثل ماجاءت ..سترجع!
بدون ايجابيات..بدون نتائج..ولا حتى وعود..
صحيح حظت بفرصه التقائها مع امها و اخواتها وقضت ايام حلوه بصحبتهم..لكن السبب الأساسي في وجودها هنا ماتحقق..وليس هناك وميض واحد لتحقيقه!!
ومع ذلك بتستقل هالأيام ..وبتسعى لتحقيقه..
::
اتجهت الصاله لكن استوقفتها افنان وهي تلهث بحراره..
افنان\لاتدخليين
ابتسمت لها بلطف ورفعتها وهي تمسح على شعرها\ليه!
افنان\امي تقول بابا هنا..تعالي بالغرفه الثانيه..وانا بجلس معك..
رفعت جلالها اللي دوم توضعه على كتفينها وظحكت...وشدت خدينها\فديت اللي بيصاحبني..يالله تعالي,,
مشوا لغرفه مفتوحه على الصاله وكانت اشبه بجلسه عربيه متداخله بالوان رمال الصحراء..وجدارنها على شكل تلال تميل تدريجيا بالجهه اليمنى.. جلسوا بمكان يحجب الرؤيه..لكن اصواتهم ينتقل صداها بالصاله والعكس كذلك..
ظلوا يلعبون مع بعــض..متجاهلين الأصوات واحاديث جوارهم..
عايشه\تدرين..بقولك ..امس نامت معي جود..
تركت افنان القلاده اللي تتدلى من عنق عايشه\وانا..!؟
عايشه ابتسمت بشقاوه\كنتي نايمه يابطه..
افنان كانت على وشك البكاء\لعبتوا بدوني..؟
مدت عايشه ايدينها وهي تضحك\كثيير..لعبنا حصان وتركيبة باربي..وقرئنا قصة سندريلا..وبعدين نمنا..
مع كل كلمه تقولها عايشه كان جسم افنان يهتز دلاله على ثوران بكاء قادم ..
افنان\تحبين جود اكثر مني..!!
تفاجأت من الأستنتاج اللي توصلت له افنان..كانت ماخذه الموضوع من باب المزح والدعابه\لاياقلبي..كلكم احبكم..خلاص ولاتزعلين اليوم ننام سوى..طيب؟
افنان مدت شفايفها بدلع \بدون جود..
رددت كلامها بتأكيد\بدون جود..
ظحكوا مع بعـض..
نادى ابو ريناد افنان..وابتعدت عن احضان عايشه وهرولت مسرعه لأبوهـا..
عايشه كان عندها فضول تعرف سبب الضحكات الواصله لمسامعها..واحاديث البنات المستمره مع والدهم..
غيرت مكانها وجلست امام مدخل الصاله..ووقفت لحظه تتامل المنظـر,,
وهالها مارأت..!
جود كانت متعلقه برقبة ابوها..وعهود وريناد جالسين بااحظانه..وامها تضحك على منظرهم بكل سعاده..
كان جو غريب..غير مألوف لديهـا..كان جو اسري رائع بالرغم من تواضع جلستهم..وبساطة احاديثهم
دققت النظر في امها..وبالأخص بتقاسيم وجهها..ابتسامته كانت ظاهره من قلب..وعيونها تحكي السعاده والرضا..
وحتى اخواتها كانوا يضحكون ويصرخون بجنون وكل واحده منهم تتسابق لشدّ نظر ابوها..!!
حبت هالجو..وتذكرت ابوها..ابوها هو السبب الوحيد اللي يدفعها للحياه..لأنها مهما حاولت تقترب من امها..وتبين لها أي حب يكنّ في قلبها لها..مستحيل تغيرّ مشاعر امها ناحيتها..
لأنه وبكل بساطه سعادتها هنا..وحياتها هنا..وسط زوجها وبناتها..وهي بتظل مجرد غلطه ملزومين يعترفون فيها..!!وملزومين ايضا يكنون حب بسيط لها..
شعرت بالرضا..رضا مريح اكثر من انه مؤلم..رضا بحياتها وقناعه بالمقدّر لها..
هي بتظل عايشه..اللي تعطي وتحب..بدون أي مقابل..وامها ماارح تغير شي من اللي حدث لها لأنه مكتووب..وهي لازم ترضى فيه..
بتعيش هاليومين بكل هدوء بجوار اهلها..وبترجع الشرقيه وهي حامله معها ذكرى جميله تهون عليها مُرّ الأيام وهي وحيده..!
================
"خيبه "
انكتب يوم جديد اكثر مراره واشدّ تيـه..ومالقت نفسها الا في بيت الله..ممكن اكثر حاجه هي محظوظه فيها انها بمكه وبجوار الحرم ..تذكرت حياتها القديمـه..واي فراغ روحي كانت تعيشه..كانت نفسها تواقه لكل شيء جديد ومثيـر ..اشغلت نفسها بااتباع اخر ماتوصلت له الموضا وزياره بلدان العالم هذه غير الحفلات والمناسبات
وعالم النت والشات..
كل هالأمور كانت تفعلها بكل متعه لكن شيء بداخلها كان يعكر صفو لحظاتها السعيده..وتوالت الأيام ودخل سامي حياتها واعتبرتها فرصه لاتعوض..وقبلت فيه وهي جاهله شخصيته وحتى ماضيه..
وبدأت حياه جديده..وهي عازمه انها بتستغل هذا الزواج وبتكون من عائلة الوزير وبتصعد للمعالي..
لكن وبدون ماتشعر بنفسها اخذت من طباع سامي وحذت اسلوب معيشته..اعجبت ببساطته..
وهامت با اسلوبه العفوي وكلمة "اميرتي" على شفاته..حبته وهي اللي كانت واعده نفسها انه قلبها مايجرب الحب..عشقت الرجل اللي تعدى سن الثلاثين وقتلت غرورها واعلنت على نفسها الحب..ومااكترثت بحقوقها دامها مع الرجال اللي نور لها طريق السعاده والصلاح والهدايه..!
وبعد الأمل..والأشواق,,
وبعد الحب والوفاء
رحل الحبيب..وترك بقايا انسانه..
مسحت دمعاتها..وسندت ظهرها على احدى عواميد المسجد
لولو\ابي بس اعرف..ليه!!
اقتربت منها فريده ووضعت ايدها على كتفها\مافهمت!
لولو\ليه بسهوله طلقني..انا صحيح طلبت الطلاق لكنها كانت لحظه غضب..كنت متهيأه ارجع له واسمعه..ماتوقعته يبيعني بسهوله..انا مو مصدقه اللي يحصل لي..ظلمني كثيــر..وبدال ماينصفني باعنــي..
فريده\انسيه لولو..هذا شخص مايستاهلك..!
لولو\مقدر..خــلاص..احس حبه يجرى بعروقــي..و مستحيل اغفر له الألم اللي احس فيه..ليتني ماعرفتك ياسامي..ليتني ماعرفتك..
ارتفع صوت المؤذن ينادي صلاة العصـر..وانقطع نقاش البنتين..
وبعد الصلاه ظلوا بالحرم بناء على رغبة لولو..
فريده\تبغين ترجعين الخبر!
هزت رأسها نفي واصرار\لااا..مابي..ماابي ارجع..!..ابي اظل هنا..
فهمت فريده اسباب صديقتها بدون ماتتحدث..و فضلت الصمت..
وبعد فتره..لولو ترددت تحكي\تتوقعين..يشوفه!!
فريده\منوا؟...
لولو\مصعب..بيشوفه..!!
فريده\اكيد..اخوك ماحجز تذكره بهالسرعه الا وهو ناوي على المواجهه..!لكن انا خايفه من تهوره..
بكل استسلام ردت\ماعادت تفرق عندي..مواجهته ماراح تضمد جرحي..ولا بترجع اللي راح..
===========
"عزيمة غداء"
تقدم لها وهو حامل معه كيس ورقي ..شعر بسرحانها من جلوسها على الكرسي ونظراتها للوح..
صفـر بصوت عالي وبسرعه التفت له وقامت من الكرسي..
حنان\انتي هون!
اتبع نفس نبرتها \ايه..اني هون..مستر انت..
تقدم لها ورفع الكيس ..وبعدها افرغ محتوياته على الطاوله..
حنان\شو تعمل!
طارق\دامك رفضتي عرض المسرحيه..فـ مااتوقع ترفضين غداي المتواضع..!!
عضت على شفاتها السفليه..ولمست بطنها\كأنك عارف اني جوعانه..!
طارق\اوكي...تايم اوت..
حنان\طيب وين نئعد؟
جالت عيونه على القاعه الفارغه..واخيرا تصوبت نظراته على الأرضيه..
طارق\على الأرض..
ماتخيلت انه ممكن يعرض عليها غداء على الأرض الصلبه..لكن عجبها جنونه..وتواضعه..!!
اومأت رأسها بالموافقه..وازاحت الكرسي..وطوت ارجلها بكل بساطه..
رجع طارق الأغراض بالكيس ..وجلس على بعد اربع خطوات عنها..ووضع الكيس بينهم..!
حنان\وريني شو جايب معك..
اخرج علبتين كوكا..وشبيس حجم كبير بنكهة الـ باربكيو...وزعتر حــار..
رفع نظره لها..ولاحظ تعجبهـا واتساع عينيها..
طارق\شو رايك بغداي!!
سكتت برهه..ثم ردت\احلى شيء..بتعرف اني بحب الزعتر..!
تنحنح بابتسامه\ احمم حتى انا..
سكتت وماعلقت..واخذت نصيبها..وبدت تفتح كيس الزعتر بااطراف اصابعها لأنه حار وواضح انه طازج..
وبالأيد الثانيه..فتحت علبة الكوكا..
ونفس الشيء فعل طارق..وفتح ايضا كيس الشبس..
طارق\ودك يطلع الزعتر احلى..اعملي مثلي..
وضع قطعتين شبس بوسط الساندويش..ومضغهم بااستمتاع\هممممم لذييييذ..
قطبت حنان حواجبها \مو حلو هيك..
طارق\جربي..صدقيني بيعجبك..!!
رفضت \لا مابدي..
طارق ماحب يجادلها\على راحتك..
اكلوا بهدوء..طارق كان مستمتع في اكلته المفضله ليرفع الحرج عنها..اما حنان كان مندهشه من نفسها اللي مره تحد تصرفاتها ومرات تنجرف مع التيار بكل استسلام..
تأملته..وهو ياكل بهدوء ويحاول يشغل نفسه بأي شيء الا النظر بعيونها..حسته طفل..كان وديع بالرغم من ملامحه الرجوليه وذقنه اللي بدأت تنمو شعيراته بشكل زاده جمال..
حبت تجرب اللي يعمله وبكل تردد اخذت قطعة شيبس صغيره ووضعتها بالساندويش تحت نظرات طارق الفضوليه..
قربته من فمها ومضغت قطعه صغيره وهي مغمضه عيونها..وهو ينتظر ايجابه منهـا..!
بلعت القطعه بدون مبادرتها باي تعليق..
وشوي شوي..اخذت اخذت كيس الشبس وكررت العمليه وهي تبتسم بخجل..وفهم طارق انها عجبتها..
مدت شفايفها الورديه\مو حلو..
ظحك على نبرتها الطفوليه
طارق\ههههههه فعلا..مو حلو ابدا..!
ظحكت معاه..وكان كيس الشيبس يتداول بين اياديهم..
حنان\شو عملت مع العرض..
شرب رشفه من الكوكا\مبدئيا كان اوكي..لكن محتاجين تدريب اكثــر..
حنان\الله يوفقكم..
طارق\من قلبك..!
انحرجت من سؤاله..وفضلت الصمت..نفضت ملابسها تحت نظراته..ووضعت كل شيء بالكيس ووقفت..وبالمثل فعل طارق....
حنان\شكرا على الغداء..
فخم نبرة صوته بود\ولو نحن بالخدمـه..
ظحكت على صوتـه..ورجعت للوح..
حنان\شو رأيك بالألوان..متناسبه..!
رمى الكيس بسلة المهملات..ونظر اللوح بتمعن..
طارق\لاحظتك تميلي بين الوان العصر القديم اكثــر..يعجبني هالديزان..لكني افضل امزج بين الأثنين..
مثلا شوفي هنــا,,"اخذ كذا ورقه صممهم ليلة امس..هذا جاكيت واضح من اكمامه الرفيعه انه قديم وخصوصا الكسرات اللي فوق...لكن شوفي الوانه..عصريه..وبعدين حاولي ترسمين احاسيسك بكل لوحه تخطينها..يعني قبل تشوفين هل التصميم حلو او لا..عيشي مع احساسك قبل..حتى لو كان هذا ألأحساس مؤلم..
حنان\انتي مجنون..!
طارق\رجعنا..لـ انتي!!..لحوووول..
حنان\شو..!!.."وكتفت ايديها..انا بعرف هالكلمه..
طارق\من وين..!
حنان استرسلت بكلامها\من فريد..
طارق\فريد مين..!؟
حنان\صاحبتي..
جحظ عينيه بغرابه\تسمونها فريد..
حنان\هاي سالفه طوييله..حنا بندلعها فريد..
طارق شخر بسخريه\هه..وانتي شو دلعك..؟؟
حنان انقهرت من سخريته وحبت تردّ له الكلام\مابدي احكي..
حس بالأحراج..لأول مره بنت تحرجه..لا هذا ثاني مره تكون مع حنان..لا.لاااااا..هذا مرات غير منتهيه معها..لكن وبكل وداعه هو راضي..ومايعرف ليه هالرضا..!
حك مؤخرة رأسه باستسلام\نرجع لتصميمك افضــل..!!
ابتسمت بشقاوه\فعلا..
=============
"على اخر الليل..رفض جميل"
فتحت النت وبحثت بين المواقع عن مواعيد تسجيلها بالجامعات والكليات..وهي مستغرقه بالقراءه ضوت شاشة الماسنجر دلالة على دخول شخص ما..
ابتسمت بشوق اثناء ماعرفت المتصل,,
ورحبت فيها بكل معاني الترحيبات اللي بقاموس ماسنجرها..
"عايشه حمد"
ياهلا وغلا..نورّ الماسنجر..كيفك..وحشتينــي!!
"عزة نفسي قبل حبي"
عوااااااااااااشي اهليين..ماتوقعت اشوفك..
"عايشه حمد"
هههههه ولا انا..
"عزة نفسي قبل حبي"
اخذت لاب توب لولو وشيكت على ايميلي..لي شهور مافتحته..!
"عايشه حمد"
غريبه سمحت لك لولو..وينها عنك..!
"عزة نفسي قبل حبي"
امممم نايمــه
"عايشه حمد"
بس هالبنت تنااام..الصراحه بديت احسدها على نومها..
"عزة نفسي قبل حبي"
عواشي..خلينا من لولو..قولي لي شخبارك مع امك..!؟
"عايشه حمد"
فريد...بكلمك على تلفونك..
"عزة نفسي قبل حبي"
طيب..
اغلقت عايشه المحادثه..ودقت على فريده..ثواني وردت وهي تلهث
فريده\هلا..
عايشه\اهليين..
فريده\ايوه اخت عواشي..مشتاقه لصوتي..اعترفي بابنت..!
عايشه\انتي عارفه غلاتك بقلبي..ليه السؤال!!
فريده\فديييييييت قلبك..محد فاهمني غيرك..؟
عايشه\كيف الأجواء عندكم..
كان سؤالها عابر..لكن بنظر فريده مؤثر..
معقوله حاسه عايشه!؟
فريده\كل شي اوكي..
عايشه\طيب عطيني لولو..ابي اكلمها..مشتاقه لها..
فريده\وشفيك!!..قلت لك نايمه..
عايشه ظحكت على غبائها\ههههههههه سوري..نسيت..معليش عقلي مقفل هاليومين..
فريده\ماقلتي لي كيف امك معك!!
عايشه\الحمدلله..
رفضت عايشه تحكي عن قرارها ورجعتها الشرقيه..وبالمثل رفضت فريده تحكي عن طلاق لولو..
والسبب واحد.. كل واحده منهم راضيه تحمل الهم لحالها..وتشكي لربها ان يرأف بوضعهم..
فريده\تصدقين..افكر بالجامعه..
عايشه\سبحان الله..من شوي كنت فاتحه الموقع..فريده التسجيل بيدأ بعد اسبوعين..يعني لازم تكونين متواجده انتي ولولو..
فريده\مااظن نظل اكثر من اسبوعين..اسبوع وراجعين اكيد..
عايشه\حلو..
فريده\عواشي..بسكر اكلمك بعدين!
عايشه\ليه..ماخذنا خمس دقايق..
فريده\في غبار بالجو..
عايشه\غبااااار؟؟
فريده رضت على اسنانها\ابو شامه..فهمي ياغبيه..
عايشه ابتسمت بمكر\اها..ابوشامه..سلمي عليه..
فريده\كولي عسل..سلام..
اغلقت عايشه الخط بعد ماودعتها..وبهاللحظه اكتشفت شيء خطيير
مصعب رجع من السفر!!
مصعب متواجد بمكه!!
مصعب هو الغبار بالجو!!
واخيرا
مصعب وفريده بمكان واااااحد؟؟
ابتسمت بحماس..وتصورت احاسيس فريده وهي متواجده مع مصعب بعد كل اللي حصل..!
اخذت مذكرتها وبدأت تخط بقلمهـا احداث اليوم..
::::
انسحبت بهدوء بعيد عن نقاشهم الحاد..ودخلت المطبخ .
وفشلت في ابتعادها عن حوارتهم..وضعت ايديها على اذنيهـا بضجـر وكانت نفس النتيجـه..
فتحت تلفونها على صوت العفاسي "كتاب الله" ورفعت الصوت واخذت لها كرسي وجلست عليه..وكان الوضع افضل بكثيــر..
انتبهت على شهد اللي فتحت باب المطبخ وتسللت بهدوء ناحيتهــا,,
فريده كانت تنتظر ردة فعل من اختها الصغيره..لكن كل اللي فعلته شهد انها استلقت بحظنها وهي تلعب بااطراف اصابعها من الخجل..
شهد\فروده
فريده كانت تذوب من حركات اختها العفويه..هذا غير اسم دلعها بلسانها.."جنون انك ترين نقيضك بجميع تصرفاتك..وليس بقدرتك غير رسم ابتسامه نابعه من الأعماق..وهذا كان شعور فريده..
فريده\ياقلب فروده..
شهد\ابي افستان جديد لـ عروستي.!
ضاقت عيون فريده وشدت شعر اختها\وانا اقول وش بلانا اليوم!!؟
شهد\بتشترينه!
فريده\طيب ياحلوه بنشتري لك بكره..
طبعت بوسه على خد اختها..وقامت من حظنها..وقبل ماتخرج قالت\شكرا..
كانت عيون فريده على الباب اللي فتحته شهد..واللي تفاجأت منه وقوف احلام الغريب
صاحت باسمها وانتبهت لها ودخلت وهي تنتهد وتجلس على الكرسي واضعه ايدها على خدها..
استغربت فريده من حالتها..
احلام\آآآآآآآه..
ضربت فريده الطاوله\وجعااااه..
احلام\وشتبين..!
فريده\ليه وافقه بالصاله..!!..والا حلت لك تسمعين سوالف الغير..!
احلام\سوالف!..اي سوالف.."وبحالميه اكملت..انا كنت اناظر مصعب..
استنكرت كلامها\وشفيه ولد خالتك!!
احلام\شكله خطييير..
فريده بكل عصبيه ردت\من صجك انتي..تدرين كم عمرك!
احلام\ماله دخل عمري..
فريده\بل حركات هبل طيب..ونظراتك الهبله غيريها..
احلام\لو تشوفين بنات مدرستي كيف مجنونين فيه..حتى يوم قلت لهم انه ولد خالتي طفشوني وهم يسألوني عنه ..حتى يقولون لي سلمي عليه..
فريده ثارت من اللي سمعته\ماابي اتكلم بهالموضوع مره ثانيه..ومالك شغل بهالبنات السخيفات..سمعتي!
انقهرت احلام وسكتت..
فريده\وشفيك برطمتي!
احلام\مافيني شيء..اوووف..
اخر شيء توقعته فريده انه اختها تنعجب بمصعب..!
هذا غير غيرتها الغبيه على شخص مايستاهل هذا الأحساس!
أي حب وقعت فيه..!
هذا عذاب..وليس حب!
==========
"العهد العثماني"
\\..بهذا العهد قام السلطان عبدالحميد الثاني رحمه الله باصدار قانون يمنع فيه الهجره اليهوديه الجماعيه ومنع الزائرين البقاء في فلسطين اكثر من ثلاثة اشهر..وبعد هذه السياسه الناجحه استقر الأمر في فلسطين وبقي هذا الوضع قائما حتى عام 1896 حيث ظهر الى الساحه اسم "ثيودور هرتزل"
http://www.altawasul.net/NR/rdonlyre...0/Herzl268.jpg
اليهودي ذي الأصل المجري والذي اعلن تأسيس الأستعمار اليهودي واصدر كتابه"الدوله اليهوديه" ودعا فيه الى اقامة دوله جديده في فلسطين وان لم يتمكنوا منها ستكون الدوله الجديده في الأرجنتين..وهنا تجدر ملاحظه امر هام وهو ان كتاب الدوله اليهوديه قد وضع خيارا اخر لدوله غير فلسطين وهذا يشير ايضا الى امرين.
1- ان اليهود لم يكونوا واثقين بقدراتهم على التغلب على ثبات موقف الدوله العثمانيه في منعهم من دخول فلسطين وهذا يشير الى قوة نوايا السلطان عبدالحميد وصدقه وصلابه موقفه من القضيه الفلسطينيه..
2- ان ارض فلسطين لم تكن ذات قداسه مخصوصه لدى اليهود ..فلم وضعوا اختيارا بديلا لها..وهذا يسقط دعواهم بااحقيتهم باارض فلسطين وانهم السكان الأصليون لها..
"هرتزل يعرض شراء فلسطين"
وفي العام التالي حدثت الحرب العثمانيه اليونانيه وافلست الدوله العثمانيه فتحرك هرتزل فجمع ملايين اليهود في اوروبا وعرض على السلطان تبرعا يهوديا ضخما نظير السماح بهجره اليهود لفلسطين فجأ رد السلطان قويا وصارما..
,,انني لا استطيع التخلي عن شبر واحد من فلسطين لأنها ليست ملك يميني بل ملك شعبي لقد ناضل شعبي في سبيل هذه الأرض ورواها بدمه,,
هذا الرد افجع اليهود في كل العالم ..وخلد التاريخ هذه العباره التي صاحبت مقرون باسم السلطان..
وبعدها ادرك هرتزل انه لايمكن دخول فلسطين فعقد اول مؤتمر صهيوني في مدينة بازل في سويسرا ..وكان من قررات المؤتمر انشاء بنك يهودي والتشجيع على تعلم اللغه العبريه..
واستمرت محاولات هرتزل في الهجره لفلسطين لكن هرتزل مات قبل ان يحقق مأربه..\\
بحثت بين اوراقها على ملزمة اللغه العبريه..واثناء مالقيت ضالتها..
ابتسمت بثقه وخيبه والم وحسره..مزيج من المشاعر كانت تعاصرهـا..بسبب غير مرئي..
هل ماتفعله بتثمر نتائجه..!
قرأت الكثير من الكتب..وتعمدت تخالط اعدائها الخونه..دخلت بحياتهم..درست مخطاطاتهم ولغتهم الميته..الثقيله على القلب..والصعبة النطق..والتي كانت تدرس قديما خفيه لأحيائها..
http://alyahood.jeeran.com/images/1.jpg
وبعد ذلك..!
مالخطوه الثانيه..!كل الأمور تدل انه فلسطين بلد لهم واليهود كانوا وسيكنون مجرد دخلاء منبوذين بين كل المجتمعات..
لكن أي صبرّ ممكن يصمدهم لتحرير فلسطين..احتلالهم مضى عليه اعوام ثقيله قاتله..والخونه لازالوا يدمرون المناطق ويتقصدون تفجير الصواريخ بالأراضي التي فيها مكسب عيشتهم ويلوثون بحارهم وانهارهم..
لازالوا يغتصبون الأطفال والنساء..لازالوا يضحكون ويدعون الســلام..!وانهم على حق..!
اغلقت ابجورتها وبعينيها دمعه مظلومـه.. ونامت وفؤادها حمامه ترفرف تطالب السلام..
============
"ومن اصبــح....افلح"
وصل له خبــر قبوله بوظيفة شرطي ..وكان اجمل واسعد خبــر سمعه بحياتــه ..
اخيــرا بيثبت بوظيفه..
انتهت المعاناه...ودق الفرج ابوابه..واستجاب الله دعاؤه..وعزز مقداره..
تذكر مأساته..وايامه الصعيبه وهو ينتقل من وظيفة كاشير بمحل..الى حارس بمجمع..
وكل هذا لجل يسد معاناة اسره دخلها ضعيف..
أيـــام وغادرت..وافرح ياقلــب..
ام خالد\مبرووووك ياولدي..."اختنق صوتها من البكاء...فرحت قلب امك اليــوم..
ضم خالد امه يمنعها من بالبكاء\يمه تكفيين الا دموعـــك..
بو خالد ناظر ولده بنظره فخوره\الله يوفقك ياولدك..
خالد\كله من دعواتكم..الله لايحرمني منهــا..
قفزت لمياء من فوق الكنيه وهي تهتف\ونااااااااااااااسه اخوي بيصير شرطـــي..
وانا اخت الشرطــي هههههههههههه..مبروك يااخو لمياء..
رمقها خالد بنظره ساخره\شكرا اخت خالد..
نزلت لمياء من الكنبه \شوفوا..بمناسبة هالخبر الحلو..انا عازمتكم اليوم على فطور..
خالد\فطور بعينك..الساعه عشر ونصف..وبعدين قولي ماتبين تخسرين كثيــر..
حركت بؤبؤ عينيها باحراج\ياكاشفني ياخو لمياء..
ام خالد\اللي يبغى يعزم يعزم زي الناس..
لمياء\هههههههه خلص ولا يهمكم الغداء علي..بس على شرط..
الجميع\قولــي..
لمياء بنبره حرجه\ انا اقرر أي مطعم..!
رفع خالد حاجبه ألأيمن\طيب..
ام خالد\ماقالوا لك متى بتستلم الوظيفه..
خالد\لسه يالغاليه...تقريبا اربع شهور باخذ كورس وبعدها ببدأ الشغل,,
ام خالد\اللهم لك الحمد..ان شاء الله افرح قريب بزواجك واشوفك عيالك..
لمياء\أمييييييييييين..
ابوخالد ارهقته الوقفه فجلس على الكنب\شوف البنت..روحي نامي يابنتي شكلك مواصله..
لمياء كانت تضحك كـ السكارى\هههههههههههه والله من الفرحه..
ام خالد\الله يكفينا هالضحك!
لمياء اندفعت بحكيها\يالله..وشفيكم علي..مستخسرين علي الضحكه..خلص مافي غداء..!
ام خالد\ذبحتينا بهالغداء..
انصبغ وجهها باللون الأحمر.. فعلا هذه هلوسة النوم..كانت مواصله وهالوقت موعد نومهــا..!
لمياء\خلص والله اسفه..انتوا جهزوا انفسكم الساعه وحده ونصف..!
ام خالد\وش معنى وحده ونصف!
لمياء بكل ثقه قالت\عشان يمديني انام ساعتين..
ابوخالد ظحك عليها\روحي نام طيب..
كل هالحوار وخالد ماعلق واكتفى بالأستماع....
تسلل لفناء اللحديقه وناظر الجهه اليمنى ,,وبالتحديد لمنزلهــا!
وينها!!
كل هذه الرياض!ّ!
طالت الغيبه..والقلب وصل لحالة الثوران..
مشتــاااق..ولعبت فيه الأشواق..
هذا كان احساس خالد وهو يتأمل نافذة غرفتهــا..ويسلي نفسه بذكرياتهم القديمــه
كان عارف انه وجودها مااراح يخلق موقف..او صدفه..لكن احساسه بوجودها قربه..ومايفصل بينهم غير جدار قاهر يبعث لنفسه الأطمئنان..وألأمــل..
وبنفس الوقت..كان خائف..خائف خذلانها حبه..خائف انها دفنت ذكرياتهم القديمه..واحلامهم الكبيـره..
خائف مرور الزمن غيرهــا..ونست الحـب..يمكن هي نسته فعلا لأنه كان وعود اطفــال..ووعود الأطفال ليست محسوبــه..!!
ابعد هالأفكار من باله..وقرر يقضي يومه..وغدا لناطره قريب..
============
"رحل الى الأبد"
كان واقف امامها بطوله الفارغ ومكتف ايديه ويناظر انكسارها الواضح من جلستها المنطويه على السرير وعيونها اللي ماابعدتها من الأرض..ويحكي لها كل اللي حصل بدون تفاصيل اول مارجع الشرقيه وتحفظه في بعض الأمور..
مصعب\ مسافر رحلة عمل..وممكن يظل نص سنــه."تردد وهو يكمــل...
وو.وتلفونه وغلق..
غمضت عيونهــا وهي تحاول تمسك دموعهــا..
كل شيء اصبح واضح لها..طلقها ورحــل وتركها تتوجع لحالها وملايين الأسئله تدور حوله..وهي ملزمه انها تجاوب عليها..!
شد على قضبة ايده وضرب الجدار بقهر\ممكن اعرف ليه تبكين عليه..ابي اسالك..هو يستاهلك..
صوت لولو قضت عليه البحه..يومين بكل دقائقهم وهي تبكي بدون توقف لغاية ماضاع صوتها\ابكي على حظي..ابكي لأني مو قدّ اللي انا فيــه..
مصعب جاهد على مسك اعصابه..ويرحم حال اخته..مو هي اللي تستحق الثوران بهاللحظات..لكن تصرفاته اصبحت مو باارادته..يكره يشوف دموعها..يكره يشعر بوجعها وهو مو بايده شيء..
لولو\مصعب خلاص..ماابي اتناقش بهالموضوع مره ثانيــه..ابي انســى..ماابي احد يذكرني فيه..
مصعب\على راحتــك..بس انتي اهدي اللحين..
مسحت دموعها وحظنتها اغطية فراشها\طف النور اذا طلعت..
مصعب\بتنامــ.."قطع كلمته وفعل اللي طلبته اخته واغلق الباب بكل هدوء..
ودخل الصاله بعد مارمى السلام على الجميع..ولس بوسط خالته وامه وهو واضع ايديه على راسه وكأنه حامل هموم العالم بااجمعه..
بدريه\كلمتها..!
هز رأسه وحكي لهم طلب اخته\ماتبي أي احد يفتح معها الموضوع..خلوها تنســى وتعيش حياتهــا..
الجميع وافقوه الرأي..
ومضت الأيــام..بكل هدوء..واستسلام..
حنان تعلمت اشياء كثيره من طارق غير الزعتر بالشيبس ورسم احاسيسها بالتصميم.. وماكانت تعرف انه حبهـا هو اللي جملّ لها كل تصرفاته المجنونه..
لولو قررت تخضع لأسهل حالات الهروب وهي النوم..والنوم فقط..ومانقدر ننكر انه وجود مصعب وفريده بقربها له تأثير على نفسيتها..
فريده كانت تعيش النارين..نار قرب ابو شامه..ونار صدها له
عايشه كان يومها يمضي وهي بوسط اهلها تحكي وتضحك وتلعب وتمارس لحظاتها بكل رضا..وهي على قرار انه لو اللحظه اتت فهي بتسعى لتحقيقها..واذا ماانكتب وجودهــا..فهي على اتم استسلام لقدرهـأ..
===========
"نظره قاتله"
تاملت شكلها بااستياء..شعرها بدى يطـول بشكل غير طبيعي..
"اففففففففف"
هذه الكلمه اللي خرجت من فمها بكل ازدراء وهي تمشط شعرها المبلل بالماء بعصبيه دون ان تبالي بتقطيع شعرها..
مدت ايدهــا تبحث عن ربطتها...وضاعت ايدها بين اكوام الأغراض الموضوعه على التسريحه...وحست بشيء معدني لمسته..وطت رأسها بملل وهالها مارأت..
كانت نظارتهــا اللي فقدتهـأ..وتحت النظاره علبه صغيــره مخمليه كحلية اللون..واللي فاجئها اكثــر وصدمهــا وجمع الدم بوجهها الكارد الملصوق على العلبه..باسمهــا.."فريد"
عرفت كل الحكايه بدون حتى ماتسأل..!
لأنه هذه حركاته..وهذا خطه الغبي..
يعني هو اللي اخذ نظارتها..ليه..وكيف ومتى!؟
رجعت لذاكرتها للخلف..لفترة فقدان نظارتهــا..
غمضــت عيونها بقهر واحراج اثناء ماتذكرت الموقف..
فتحت العلبه بحركه سريعه وكأنها بتكسرهــا..
وتلألأت عينيها من الفصوص الفضيه اللي عانقت الأقراط من جميع الجوانب..
ليه اهداها اقراط!..ومالمناسبه!!
فكــرت كثيــر ومشاعر جياشه تعاصرهــا..تذكرت هديته الأولى..وسببها..
وبكل الم فهمت مغزاه من هذه الهديه..
"حقيييييييييييييير"
اخذت عباتها من الرف..ولبست نقابها على شعرها الرطب..وتركت عدساتها..ونظارتهــا..ودخلت الأقراط بالعلبه وعيونها احمرت من الغضب والألم..
خرجت من الغرفه وهي ناويه تعلمه مين فريده..!
كانت الصاله فاضيه ومافيها غير التوينز وبأيدهم لعبه تركيبة سنوايت كبيـره
رغد\فرووده شوفي مصعب جاب لنا هديه..
شهد كانت تضحك وهي تركب بيت سنوايت\هههههههههه فروده تعالي ركبي معي..
عرفت انه الهدابا كعادته للجميـع وليس لها فقط..
..سمعت همسات اتيه من المطبخ..وظحكاته القاهره ترن بأذنها..
مشت بخطوات سريعه..
وشافته يتحدث مع احلام وبدور ويضحكون بكل استمتاع..
تقدمت لهم وهم لاحظوا دخولها من خطواتها السريعه..وعم السكووت بالمطبخ..
قربت منه وكانت طاولة المطبخ تفصل بينهم..وهو يناظرهـا وحاجبه ألأيمن مرفوع ومتفاجأ من هجومها
رمت فريده العلبه على الطاوله تحت مرأي عيونــه..لغاية ماوصلته له واصبحت امامــه..
رمقته بنظـره قاتله تحمل الف معنى ومعنى...وهو بادلها نفس نظرتهــا ولا احد منهم بادر بكلمه..
خرجت من المطبخ وقلبها يدق مثل الطبول..
واول مادخلت الغرفه..واغلقت على نفسها الباب..حررت دموعهــا على خدها..
=============
"هل ستنكشف اللعبه"
ستنفجر..وترمي قنابلها بوجهها..
يكفي انه مصاحبته بالنشاط..وتلتقي فيه بالمحاظرات..ويمكن حتى يفطرون مع بعــض..ويأتي ويفضلها عليهــا..ويقول افكارهم قريبه من بعض وبيعملون البحث سوى..
لا..الى هنا وبـس..لازم تعلمها ماتعدي الخطواط الحمراء..وكل هذا تمثيل في تمثيــل..
واليوم..وبهاللحظه بتحكي لها كل شيء..
::
حمدي\مو كانك زودتها شوي..
طارق كان يضرب بكورته على الأرض\على ايش!
حمدي\حنان..والبحــث..
طارق\انا ماقلت شيء غلط..ابي اشتغل معها بالبحث..
حمدي\بس انتا كذا بتحمي النار بينهم..
طارق\قصدك سوسن..!
حمدي\وفي غيرها..
رمى الكوره على شجــره رفيعة الجذوع وارتدت بشكل سريع ومسكها\لاتعور راسي بسببها..انا حرّ
حمدي\تسطفــل..لكن اذا طاح الفاس بالراس انا مادخلنــي..!
طارق\وش قصدك..!
حمدي\انتا مالاحظت نظرات سوسن لـحنان لمن فضلتها عليها..وحكيت بدك تعمل معها البحث..
طارق\وين المشكله..سوسون ماتعرف أي شيء..
حمدي بتردد قال\بلا..بتعرف..
وقف طارق عن مشيه والتفت لحمدي\تعرف؟؟؟
حمدي\سوري طاق..انا حكيت لها نك بتمثل على حنان..
ضرب طارق برجله الأرض\انت مجنون..كيف تقولها هالكلام!!..
حمدي\والله ماعم بقصد..
اخذ نفس عميق\هي وينها اللحين!
حمدي\قصدك سوسن..
طارق\ايه..زفت سوسون..
حمدي\بــ اللاب..
رمى طارق كتبه وكورته بحظن حمدي\خذ..عقاب لك..
ومشى لقسم اللاب..
:::
ماكانت تعرف من وين تبدأ..فكرت انها تتراجــع وخصوصا وهي تشوف النظره الملائكيه اللي تحيط وجهها..لكن الغيره والقهر كفيله انها تمحي كل الخصال الحسنه اللي تتصف فيها,,
سوسن\حنان..
حنان\شو!
سوسن\بدي احكي لك شغله..
حنان وضعت قلمها على الملزمه واغلقتها\تفضلي..بسمعك..
سوسن\بس مابتزعلي مني..!
حنان بكل طيبه قالت رغم انها ماتستلطف هالأنسانه\مابيننا زعل ان شاء الله..
سوسن\ريحتيني
ابتسمت مجامله لها..وهي تتمنى تتكلم لأنها ماتليق دور التمثيل على أي شخص..
حنان\احكي..شغلتي بالي..
سوسن\طارق
عقدت حنان حواجبهــا\شو فيه طارق!!
طارق\ســــوســــن..
التفتوا جميعهم لطارق..وتفاجئوا من صرختــه..
""
استسلام للحب
استسلام للمشاعر
استسلام للألم
استسلام للقدر
استسلام للحياه
تذوقنا جميع اوجه الأستسلام بهذا الجزء..
انتظروني بالجزء القادم..
كـ \وصيت قلبي عليك
|