كاتب الموضوع :
وصيت قلبي عليك
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
الجزء العاشر
"وداعــــا يااجمـل ذكريات"
===========
"قلــق نهايته راحـه"
البنتين عايشين بجو قلق مملؤء بالتوتر..اسئله عديده تلهو بفكرهم..
وتعكـر فرحتهم بحيره دخيله عليهم..!
لولو ليه مغلقه تلفونها..!؟
بتحظر الحفله او لا..!؟
وين مختفيه..!؟
:
رمـت فريده علبة الجلّ بعصبيـه..وصرخـت على شهد اللي دخلت غرفتهــا..وكل هذا كان بوجود عايشه اللي شاده على فمها خوفا من ضحكه تشعلل الاجواء اكثـر..
فريده\وش ذا..يعني الواحد مايحس بااستغلاليه بيــوم..!؟قولي لبدور تحط لك..!؟
شهد ببراءه وهي تقضم اظافرها من الخجل \تقول ..قولي لفروده..!؟
انهلت الرحمه بملامح فريده ..ودليل على ذلك هدات نبرة صوتها\طيب..قولي لأحلام..واذا مارضت ناديني..!
عضت شهد على شفايفها الورديه\طيب..واغلقت الباب بنفس هدوئها..
عايشه حاولت تقلد نبرة شهد وهي تفتح المجله المرميه بسرير فريده\فروده..فديت الدلع..!؟
عملت فريده شعرها عنقوصين وبصعوبه قدرت تتحكم بربط شعرها القصير اللي بدأ يطول\تتطنزين انسه عواشي..!؟..اوووف..نفسي اقصه..مايعجبني طوويل..
عايشه\والله ان قصتيه ياويلك..!
فريده التفت لها بااستغراب\ليش!؟
عايشه\بس يااختي..خلينا نشوف شعرك لو مره طويــل..حرام شعرك كيرلي وحلو ..يابختك نفسي يتلفف شعري طول الوقت..!ومسكت خصله من شعرها بملل..مايعجبني كذا..!
هزت فريده راسها وشفاتها تحمل ابتسامه ساخره\فعلا ألأنسان طماع..ومايعجبه حاله..اقول قومي لا يكثــر..انا لو علي اقصه من زمان لكن امي حالفه قبلك..يااختي قهر حتى بشعري بيتحكمون..
دوت الراحه بقلب عايشه اثناء ماسمعت حكي فريده\ريحتيني ياشيخــه..
قطع حوارهم دخول نعيمـه المفاجاّ والعرق يتصبب من جبينها\فريــد..صديقتك الطويله جــت..!
عقدت فريده حواجبها..\طوييله..!؟يادوبه اسمها حنان..
قفزت نعيمه كذا قفزه وهي ماسكه مقبض بالباب بقهر\اووف حنان..حنان..امي قطعت علي الكارتون والسبب صحباتك..
وضعت فريدها على فمها وهي منحرجه من عايشه\يقطع ابليســك..على منوا طالعه انتي..!؟..وركضت خارجه من الغرفه..
ابتسمت عايشه بينها وبين نفسها على هالعايله الغريبـه..عجبها حكيهم..وسحرتها بساطتهم ..تحس بالراحه اذا دخلت هالبيت .تحب الألفه اللي تحاوطهم البسمه اللي ماتفارقهم..الشغب اللي معطي رونق حيوي لمواقفهم...وبالرغم انه مافي شيء مميز..الا انها تشعر بالطمأنينه ..بالحب....بالأمان..تمنت دعوه صغيره بهاللحظه الخاطفه.."ليتني احظى بعائله مثلهم".وبنفس هاللحظه تمنت اكثر بقل حيله.."وليتني احظى بكلمة ام لطفله مثل شهد"
"عوااااااااااشي وعمى تعالي حنوا جت"
هذه كانت صرخه فريده اللي دوت من الصاله وقطعت افكار عواشي..قامت على عجل..ورتبت هندامهـا والقت نظره خاطفه على تنورتها الموف..وبلوزتها المشجره بلون الكريما..شكلها ناعم....وحركت شعرها لعله ينتعش وثبتت الفراشه الصغيره المزينه غرتها..وخرجت للصاله بخطوات سريعـه....
وابتسمت لمن لاحظت فريده تصرخ على حنان اللي تأخرت..تمتمت بنفسها.."الله يعنيك حنوا"وتقدمت لهم..
عايشه\هاااي
حنان\هاايات..زين انك جيتيت انقذيني من فريد..
رجعت عايشه ايدينها للخلف وابتسمت لحنان\عادي...تهزأت قبلك..
فريده\صج ماتستحون..غلطانين وتتذمرون..
حنان فصخت غطاها وعباتها وحالت تغير الموضوع\اوكي..حقك علينا..
اخذت فريده عباة حنان وعلقتها عند باب المدخل..!
حنان\تعالوا..وين لولو..لسه مااجت!؟
سكتوا البنات..وماقدروا يردون..
لكن عايشه جاوبت وهي تاخذ حقيبتها\بدق عليها..شكلها بتتأخر..!
حنان\شو هاد..ومعصبين عليا ولولو لسه مااجت..!؟
ابتعدت عايشه خطوات عن ازاعاج البنات..ودقت على لولو..وشعرت باليأس اثناء ماطلع لها التلفون مغلق..
وصوت جرس الباب نبه البنات على وجود ضيـف جديد.. دعت فريده من قلبها انها تكون لولو.حاستها السادسه كانت تقول لولو..وماخب ظنها ابدا اثناء مادخلت عليهم لولو وهي تصــرخ
"انـــا جيييييييييييت"
عايشه شدت على تلفونها وهي شوي وتبكي من الفرحه..اما فريده زمـت شفايفها والشرار بيخرج من عيونها..
لولو قبل ماتسلم عليهم..رفعت ايدنيها بااستسلام..وهي تستعطفهم
لولو\ادري..ادري اني تأخرت ..سوووووري...
تقدمت لهم وسلمت عليهم..وفريده ضربتها على ضربات خفيفه على اكتافها لأجل تفش غيظهـا..وكل هذا بوجود حنان اللي جاهله هوية الموضوع..
:
جلسوا البنات بالصاله يتبادلون الحدايث..ووزعت عليهم بدور عصيـر فريده..رمقت فريده بنظره واشرت لها تجي للمرّ..اخذت عايشه العصير معها واستغلت حديـث لولو وحنان..
عايشه\خيــر..
فريده بنبره حاولت تخففها \اسمعي نبدأ اللحيــن..!
عايشه \ايوه..
مرت من جنبهم شهد وابتسمت بخجل لعايشه..
فريده\شهد..روحي حبيبتي داخل..
عايشه\لا خليها..تعالي شهد..قربي حبيبتي..
رفعت فريده حاجبها\كيفك بتلصق فيك..
عايشه تجاهلت ردها ومدت ايدينها لشهد اللي تقدمت لها بخطوات بطيئه..وشوي شوي كانت بااحظانها\ياربي..تهبـل اختك..!؟طبعت بوسه على خدها..ورجعت تضمها..
فريده\اسمعي انتوا حاولو تخلونها تتقدم..عشان البلالين تتناثر حولها..اوكي.
غمزت عاييشه بعينها\ولا يهمك..
فريده دفتها بخفه \اوكي روحي ليش واقفه انا بشغل المسجل وانتوا دخلوا ..
دخلت عايشه الصاله ونادت البنات اللي قاموا ولبسوا ملابس التخرج ودخلـوا..
حنان كانت تسمع اغنيه عجبتها وهي تتقدم لغرفة الحريم\وينها فريد!!
عايشه\تنتظرنا داخـل..
دخلوا الثلاثـه وخلفهم اخوات فريده..وتنـاثرت البلالين اللي بلون الذهبي والأخضر على رؤس البنات الثلاثه ..ضربت فريده راسها لأنه فكرتها مانجحت لكن فجأه سمعت صرخة حنان ويه تضحك..التفت لها بسرعـه..وعرفت انها شافت اسمها معلـق بالجدارن وكانوا مركبينها بشكل بلالين..
"حنــان نحبك"
جالت عيون حنان على الغرفـه المليئه بالزينه بكل مكان..لاحظـت بوكـس كبيـر محوط بطاوله على الزاويه....حثتها لولو لأجل تتقدم اكثتر..واصبحوا قبال الكيكه المكتوب عليها "مبروك التخرج حنان"
تجمعت الدموع بعيونهـا ..وحست بايد لولو وهي تعطيها سكين لأجل تقص الكيك..
انخرس لسانهـا..وكانت بس تتحرك وتستجيب لأوامرهم..او اوامر قلبها اللي عيا يعبـرّ..
وضعوا البنات اياديهم على ايد حنان وقصوا الكيـك..وهنا حنان خلاص انهارّ صمودهـا وبكـت بشكـل مفجـع..وحظنوها البنات وهم يبكـون..واتمزج الحزن والفرح بنفس الوقت.
حتى اخوات فريده اللي مو عارفين ايش المووضع دمعت عيونهم..ماعدا وحده كانت تناظر الكيكه ولعابها يلعب بلسانهـا..كانت نعميه اللي مو عاجبها الوضع وتبغى بسرعه تاكـل ولمن لاحظت انه المساله بتطول صرخت \خلاااااااااااص عاد..ابي كيكه..بس تصيحون انتوااا!
تفاجئوا البنات من لسان هالصغيرونه..هالجمله هذه طلعت البنات من حزنهم..وبتلقائيه ضحكوا بوسط دموعهم..
فريده وهي تمسح دموعها وتبتسم\اي والله صح..خلاااااااااص عاد
الكل\ههههههههههههههههه
تكلفت عايشه بالمهمه وقطعت الكيك للجميـع..اما فريده ولولو اهدوا حنان الهديه..
حنان\والله هدا كتييير علي!
فريده\شوفي عاد اذا ماودك فيها..اهديني اياها..
لولو\اقول حنان انصحك تاخذينها..ترى فريد ماتنعطى وجه..!؟
فريداسكتي احسن لك ترى بقلبي حره عليك..
حنان\ههههههه خلص بتتخانقوا مره تانيه..امشوا ناكل الكيك..
اكلوا الكيك..وضحكوا..ولعبوا..ورقصوا..وغنوا..وصرخوا..وبكو ا..وتكلموا..
كل حاجه كانت بخاطرهم انكتبت الليله.
كانت الليله مميزه بالنسبه لهم..هم متأكدين انه هاللحظه يمكن ماتتكرر ابدا...لجل ذلك فرغوا كل حالات الجنون بهاللحظات..
وبنصف الليل غيروا واجهتهم..وخرجوا للحوش..وجلسوا بالجلسه الخشبيه المتواضعــه..كانوا محاطوين حنان بكل اتجاه ويتسقلون كل لحظة قرب معها..لولو جالسه على احضانها وسرحانه بالسحب ..وفريده بجنبها الأيمين..وعايشه متمسكه بايدينها وجالسه امامها..
فريده\ومدام انكشف كل شي اللحين.ممكن اعرف مدام لولو وش سالفة المسج!؟؟
ابتسمت لولو على هالذكرى..واحمرّ وجهها وغمضت عيونها\رحت معه الشاليه..وحكت لهم كل شي وبالتفصيـل..
وبالنهايه..اخفت وجهها بحظن حنان ونطقت لكل خجل\احبـــــه
البنات بنفس الوقت\ايــِش!؟؟؟
لولو ابتسمت وهي تنطقها للمره الثانيه\احبـــــه..احبه..احبـــــه..
لحظة صمــت..الكلمه اللي نطقتها لولو اذهلتهم..لولو تحــب!؟
فريده كررت كلمتها\احبه..ولمن استوعبت قالت...تحبينه لولو.!؟
ناظرتهم وقالت بكل صدق\ادري انتوا مستغربين..حتى انا ماتوقعت اقول هالكلمه بيـوم..لكن ليش اكابر..انا فعلا حبيته ومااكتشفت هالشيء الا اليوم..سامي ارغمني احبه غصبن عني...
حنان\ياااااااااااااي..لولو تحب..مو متخيله!طيب قلتي له!؟
لولو\لا..وكملت وهي مغموره خجل..بس مثل ماقلت لكم..تجرأت وقلت له حبيبي..!
حنان تحمست\وهو يحبك!؟
لولو فكرت لثواني وبعدها ردت\وهو بعد ماقالي بس افعاله تبين لي حبه..!؟
فريده لازالت تكره شخصية سامي والسبب جاهلته\طيب صار شي بينكــم..!
لولو\قصدك..وسكتت..
فريده\ايه..اللي في بالك..!؟
لولو ترددت تتكلم لكن تجرات وقالت\...لا..
فريده كانت اجرا منها\والا متى ان شاء الله!؟
ماردت لولو لأنها فعلا ماعندها جواب لسؤال فريده..ومثل كل مره تكفلت عايشه بالرد\فريده وبعديــن!؟
فريده رصت عل اسنانها وهي تكابد العصبيه\شنوا وبعدين.!؟
لولو حبت تنهي الموضوع\بنات شوفوا مااظن في واحده مستحمله هالوشع كثري...لكني احس انه سامي هالليله تغيـر..وو..وانا لأول مره اكون مرتاحه..
استغربوا للمره الثانيه من لولو..نبرة جديده..وحب جديد..ورضا وقناعه غير متوقعــه..!
غيرها سامي..بدلها ب لولو جديده..هم ماقدروا يغيرون غير القليل منها..حبوها كذا..صادقوها بشخصيتها رغم كثر السوء اللي فيها.. !كيف قــدر!؟كيف قدرت ياســامي!.
معقوله الحب يصنع المعجزات!؟
هذا اللي كان في بال عايشه!؟
اما حنان فنظرتها حالمه وبعييييييده..
وفريده تذكرت الماضي الكئيب..!؟
انتهت الليله بفيلم هندي تابعوه..وكل وحده رجعت بيتهـا وماكانت تناظر غير سريرها المغري..
================
"حلم"
عرفها..وكيف مايعرفها..وكانت حبّ قديـم كبرّ معاه..وحلم فيه من سنين..سنين جملت الحياه بناظره ولونتها بأحلى الألوان..كان حبه صامت ..هادي..وشريف..كل شي كان من بعيـد..حبها من بعيد..يتأملها من بعيد..يخطط لمستقبله معها من بعيد..ويتشاق لها ايضا من بعيد..مافكر بيوم انه يصارحها بحبه ولا يتودد لها..على الرغم كل طفولتهم ومراهقتهم عاشوها مع بعض..ولمن بانت علامات النضوج في ألأثنين بدأت تبتعد عنه بعد ماكانت تتردد لبيتهم بجميع ألأوقات..ويفقدونها اهل البيت اذا اعتذرت بيوم عن المجيء..
لكن كل شي يكبـرّ ..وهو كبرّ..وهي كبرت ..وكانت احلى ذكرى بينهم..ذكرى الطفوله الجميله اللي بتظل معلقه مدى الحياه بفكرهم..
لمياء\والله انا استغربت..توقعت اول مااشوف هي..يا اني مشتاقه لها هالبنت..بس تقول عمتها ساره انها تعبانه..!
كان جالس بينهم..ومتمدد على الكنبه بعد مارجع من الشغل..ولمن سمع اسمها شعر انه مابينه وبين الجنون الا شعره لأنه هي محتله افكاره كل وقت..وكل ساعه ودقيقه....لحد يتكلم عنها..هم مايعرفون أي مشاعر تجتاحه اذا انذكر اسمها ..ولمن عرف انها تعبانه..ذاب شي عميق بقلبه..وتفتت..
ام خالد\بسم الله عليها,,هالبنيه كاسره خاطري..الله سخّر لها ساره ..ولا بدونها بتضيــع..
ساره\صادقه يمه..
متى بيجي اليوم اللي بيضمها ببيتهم..!والله انه ينسيها اسم الحزن والوجع..ولايعرف لها طريق..!
شهاده ثانويه..واخذها اخيرا,..
ووظيفه ومستلمهـا..!
لكن هل بترضى براتب مايتعدى الألفين ريال,,!
كيف بيقدرّ يصرف على عائله كامله..!
ظروف المعيشه صعبه جدا..وهو لازم يلقى دخلّ يحسن من وضعهم اكثــر.!
واذا هو جاد فعلا..لازم من الآن يدخرّ لزواجه..لكن كيف يخرّ وراتبه ينصرف على مقاضي البيت..
لازم حلّ.اكيد في حلّ.
ساره\يمه..ودي ازور فريده وخواتها..
تذكر فريده..وانرسمت ابتسامه صغيره بثغره..!ولأول مره يحس انه مدين لها بشيء..لأنه لولا الله ثم هي ماحظى بفرصه يشوف فيها حبيبته..تذكر خجلها..ونظراتها....تقابلوا بعد بعدّ ارهقه كثيــر..لكن اليوم ظمى قلبه..
ساره\خااااالد..
خالد انقطعت اجمل افكاره\هلا..
ساهر\سمعت امي وش قالت..!؟
عدلّ جلسته وقال\سمي يمه.
ام خالد\ياحبي لفريده..ليتك تخطبها ياولدي..!؟
انفجع خالد..وتشوشت افكاره.."أي فريييييييده يمه"
خالد\لا يمه لا..انا مو مستعد اتزوج حاليا..
ام خالد\ليه ياحبيبي..لاتحرمني من شوفة عيالك..
خالد\الله يخليك لنا يمه..بس بدري على الزواج..
ساره\حرام عليك..نفسي حد من عندنا يتزوج..وبعدين فريده لاتعوض اسئلني انا..
"وليش اسألك..انا مدين لها اصلا"
خالد\رجاء قفلوا الموضوع..واذا بتزوج انا اللي بقول لكم..
ام خالد\يعني متى..بعد عشر سنين..
خالد بـ ابتسامه حلوه\مااظن ولدك بيصبر عشر سنين..!؟
==================
"صباح مشرق وكتاب لايملّ"
"ولد عيسى عليه السلام بمعجزه الاهيه فكان اليهود في بادىء الأمر ينظورن اليه بنظرة شك ويتهمون امه بالزنا ..فكفوره واتهموه ايضا بالسحر..فلقد ارسل الله اليهم يحيى وزكريا لعلهم يرجعون للدين الحق,,ووبداية نبوة عيسى عليه السلام انه كان يمارس الدعوه وجعل يسيح بالأرض داعيا الى الله ولم يكن له بيت يستقر فيه ولذلك سمي بالمسيح..من سياحته بالأرض على الروايه الشمهوره..وبدأ يحارب المنكرات..مثل بيع الحمام والتعامل بالقمار داخل المعابد..وفي روايه شمهوره انه ذات مره دخل المعبد فجأه وبدأ يقلب طاولات القمار وجعل يجلدهم على انتهاكهم حرمة هذا القدس وكان من الخطباء المشهورين في الهيكل.وهذه صوره من الهيكل المزعوم..
http://www.templemodels.com/temple/goodfullbig600.jpg
وعندما بلغ ال 32 سنه كان حقد اليهود بلغ مبلغا عزيما فما كن منهم الا ان اصدروا حكما عليه بالأعدام..ووافقهم على ذلك بطليموس الحاكم الروماني..فبؤا يبحثون عنه بكل مكان وهنا تكثر الأقوال والقصص..وخلاصة الروايات ان الله سبحانه رفع عيسى عليه السلام بعد ان طلب المسيح من حواريه ان يقدم احدهم نفسيه فداء له فتقدم هذا الشاب ووافق ان يضحي فقلب الله سبحانه شكله الى سكل عيسى امام اعينهم في معجزه لم بروا ملثها من قبل ..فااخذوه ووضعوا عليه تاج من الشوك ثم اقتادوه الى المحاكمه وبدأ اليهود يحاكمونه وكلنه كان حواريا لعيسى فقد كان بارع في رد اجوبتهم ودحض مزاعمهم ..فا اصدروا قرار الصلب ..فحملوه صليب وكان هذا الصيب ثقيل فحمله وسار به الى طريق معروف حتى اليوم يسمونه اليهود
"طريق الالام"..فكان له اربع وعشرين وقفه يرتاح فيها من التعب ..وهم يعرفون هذا المكان ويعتبرونها اماكن مقدسه ..ويقول الله تعالى في دحض مزاعمهم(وماقتلوه وماصلبوه ولكن شبه لهم وان الذي اختلفوا فيه لفي شك منه ومالهم به من علم الا اتباع الظن وماقتلوه يقينا)"
http://arabic.cnn.com/2005/entertain....jpg_-1_-1.jpg
اغلقت الكتاب وهي متأثره باللي قرأته.. زاد حقدها على اليهـود..ضلت تسب وتسخط وقلبها محروق ومغمور ثأر.."النصر قريب..النصر قريب" بردت قلبها بهذه الكلمات..وهي تحلم بهاليوم!؟
دخلت امهـا..وصرخت بوجهها..
ام حنان\وانتي لسه مالبستي..!؟..والله لو شافك ابوكي بيذبحك!؟
دب الرعب بنفس حنان..وبعجله..قامت وفتحت دولابهـا..ولبست خلفه
حنان\ماما شو جاء على بالكم نخرج الصبح!؟
ام حنان\لأنه ابوكي مشغول بالليل..وانتي لسه ماشريتي لك ايشي للسفر..!؟
تضايقت حنان من كلمة سفر وكملت لبسهـا..وبعجله وضعت اغراضها الشخصيه بحقيبتها ..ولبست عباتها ونظارتها..وخرجت بخطوات سريعـه وهي متوتره من هرنات سيارة ابوهـا..
--------------
"يومين مضوا..وخطبه اتت"
كانت تكتب بعجل وسرعـه غريبه والدموع تتساقط على صفحات مذكرتهـا..بداخلها شي لا مسمى له ولا وصف له غير الوجع..الوجع القاتـل..وتفريغه كان نزف قلم يكتب باحساس الأنسان المظلوم..الأنسان الميت..الأنسان الـ لا وجوده له في الحياه غير مسمى مسكيــن..وضحية شهوه..!
من اول ماصحت من نومها..وحست بالحركه الكثيره بالبيت..والورود اللي ترسل لتزين الكوشه..
والعاملات المطلوبين لتنظيم الحفله..
وريحة البخور بكل زوايا الغرف وهي بحالة ضيــاع..حزن..شعور استصعب عليها تفسيره..!
المتوقع انها تفرح لأنها بتخرج من قفصها وبتحلق بحريه..المتوقع انها تتنفس براحـه بعيد عن الأجواء المخنقـه..لكن شيء بداخلها يقولها هو اكتملت حياته..وانتي الناقصه اللي انتهت حياتك بسببه..!
الأنثى بداخلها انسكرت..والطفوله اللي انوصفت فيها ضاعت..وهو الوحيد الرابـح..الغانم..السعييد....!
رجـل مايعيبه غير جيبـه..!
واثنـى اصبحت بين يوم وليله امراءه بدون.. زوج..!
اجهشت بالبكاء وهي تردد هالحقيقه الصعبه..
كيف بتقدرّ تواجه هالعالم الظالم..!ومنوا اللي بكون عون لها..!؟مين اللي بيسمعها وياخذ حقهـا..!؟منوا اللي بيصدقها..وبيفهمها..!؟
تذكرت شهد اخت صديقتها..ياكثر ماكنت هي حلوه..!ياكثر مالمست شي قوي بداخلهـا..تحب الأطفــال..!وتمنت تكون ام..ميكن هي صغريه على هالكمله..لكن الرحمان اللي تعيشه فاقد هألأحساس..
لكن حبها بيظل حلم صعب المنالّ..حلمها اصبح محروم..وهو ماخرج من عشه..ولا حيا بالنور..!
لبست احلى لبس..وزادت من المكيـاج..وتعطرت باجمل العطور..ونزلت لتحت..تواجه عالمها الظالم..وهي مثل الطير المكسوره جناحتـه..امتلت الدموع بعيونها..وهي تشوف العروس قد ايش هي جميله..وصغيره..وخجوله..وجذابه..كانت تحس انها تشبهها...لكن الفرق الوحيد بينهم انها بنت..وهي مستعمله..!!
ارتجفت من هالكلمه اللي جرحت فكرهـا..وجلست بأقرب كرسـي..وهي تحس برجفة اوصالها..
حست بأيد تشدها..التفت بسرعه..وكانت ساره اللي وقفتها وقربتها من العروس لأجل تبارك لها..غصبن عنها جاراتها لأجل ماتحسسها بأي شيء..
سلمت عليها وهمست لها بمبروك..واثناء ماسمعت انه عمها بيدخل..ابتعدت الى اخر مكان..وسمعت واحده من المعزومين تقول"شكلها تحب عمها وتبكي من الفرحه..ابتسمت بسخريه..وصعدت الدرجات لأجل تطلع لغرفتهـا..هي مو قدّ هالألم اللي بدأّ يفتتها من الداخل ..لازم تبتعد..سمعت بااصوات التباريك وبلا شعور وقفت خطواتها والتفت لأقبح مخلوق ناظرته عيونهـا..كان يمشي بخطوات دوم تكرهها..والسعاده تضخ من وجهه..وعيونه الخبيثه تـتامل عروسته..
هرولت لغرفتها ..وقررت تتصل على فريده..هي الوحيده الي بتفهمها..وبتحس بمعاناتهأ..واول ماسمعت صوتها..انفجرت باكيه..
بلهجة خوف ردت فريده\عواشي..عواشي حبيبتي وشفيك.تكلمي ..
لكن ردّ عايشه كانت شهقه ..
فريده\ياربي حرام عليك..لاتخرعيني قولي وشفيييك..الله يخليك..
عايشه بنبره حاولت تهدئها\الخاين..الحقيـر..الحقييير..
فريده\منوا..منوا الحقيــر!؟
عايشه بكل حقد وغلّ نطقت اسمه\حمــــد..!
فريده\وشفيه.ايش سوى لك بعد..!!قولي..
غمضت عيونها اللي تعبت من كثر مابكت اليوم\تزوج..تزوج وتهنى..!
فريده من سمعت بخبر زواجه..وبدأت تسب وتسخط وتشتمه بجميع الكلمات اللي تذكرهـا..
فريده\عسى الله لايفوقه لا دنيا ولااخره..!الدنيا دواره عواشي..والعين بالعين والسن بالسن والبادي اظلم..لاتخافين حبيبتي حقك مااراح يضيع..!
صرخت عياشه بهستيريا وهي تتكرر كلام صديقتها\ماراح يضيع..وليش هو بقى حق..عشان مايضيع..حمد دمرني ذبحني وتلذذ بتعذيبي..حمد سودّ حياتي وقلبها لجحيم..بقلبي حقد عليه..نفسي اقتله باديني الثنتين نفس اقول هذا اللي انتهك شرفــ وضاع صوتها وهي تبكي..
حاولت فريده تهدئها...لكن كيف تهدئها وهي تحس بالنار شابه بصدرها..كان ودها تكون قربها وتطمنها.تحسسها انه في احد جنبهـا..لكن كيف وطل المسافات شحيحه....
كانت تحس بانكسار بصديقتها..وصوتها اللي اصبح مبحوح من كثر بكائها..خافت تصول لحالة الجنون من عظم مصيبتهـا..كانت تسمعها وهي تشتم عمها وتنطق بكلمات ارعبتها ..كلماتها كانت مثل الخناجر اللي ماتدمر غير اللي راميهـا..كانت تحوم بدوامـه مثل التايهه اللي تشوف كل النوافذ مغلقه بحياتهـا..!
ماكان عندها حيله غير تهدئتها..ولمن لاحظت انه وضع عايشه يزداد ويتضاعف...اغلقت الخط منها وكلمت ساره اللي كانت تدعوا المعازيم للعشاء..
ساره\الو..هلا ياحلوه..
فريده بااستعجال\هلا ساره...اسمعي
ساره\سمي..لحظه ابعدت عنها السماعه..تفضلي اختي ..البوفيه بالغرفه..
فريده توترت اكثر وضلت تنتظر ساره لمن سمعت صوتها مره ثانيه..
ساره\هلا قلبي .؟؟كيفك!
فريده\الحمدلله...ساره اسمعي..عايشه توها مكلمتني من شوي..وشكلها تعبت وجتها الحاله..تكفين اطلعي لها فوق..
ساره ارتبكت وبلا شعور اغلقت الخط بوجهه فريده..وطلعت جري لغرفة بنت اخوهـا..وانصرعت لمن شافتها جالسه بزاويه الغرفه وتصرخ لوحدها..وكل اللي حولها متسكر وطايح بالأرض..
تقدمت لها ساره..وقلبها يدق بعنف..
ساره\عواشي حبيبتي..وشفيك ليش كذا.. وجلست موازيه لها ولمست ايدينها..تعالي حبيبتي لاتخافين..تعالي..
ابعدت ايد عمتها بقوه وعضت على شفاتها بخوف..ومارت على عمتها..غير كلمة\لاااا..
ساره قربت منها اكثر ودمعت عيونها وهي تشوف ضعف بنت اخوها ورجفة جسمها الضعيف ونظرة عيونها المكسوره\انا ساره..لاتخافين..بس انتي تعالي..ورجعت تمسكها مره ثانيه ..وردة فعل عايشه كانت اعنف..ظلت تضرب عمتها بضربات عشوائيه وهي تصرخ وتقول تركيني.اقولك تركيني...محد يحبني..محــد..لكن ساره قاومتها لغاية ماتحكمت باايدينها وطوقتها بكل قوتها..وبكــت..ضربيني.. سوي فيني اللي تبين..بس لا تبكين..
من سمعت عايشه هاللكلمات..وحست بالأمان بحظن عمتها.. انفجرت تبكي.. وهي تشد عليها اكثر واكثـر..!!
ظلوا دقايق على هالحال..ساره احتارت بأمر بنت اختها..وعايشه خافت عمتها تبتعد وتخليها..!
نص ساعه مضـت..وعايشه نامت مثل الطفله بحظـن عمتهـا..مددتها على سريرها..وقرأت عليها المعوذات..واثناء ماخرجت من غرفتها كان تلفونها يرن..
فريده\ها شو سويتي..!
ساره بصوت مخنوق\مدري شقولك..لكن هدئتها والحمدلله نامت..
فريده ارتاحت نسبيا لكن لازالت صرخات عايشه تدوي بااذنها\خلاص بكلمها بكره..وانتي روحي لمعازيمك..
ساره\ماهموني...اهم شي عايشه..
فريده تنهدت بضيق\الله يخليها لك ولنا..اوكي مااطول عليك..مع السلامه..
ساره\مع السلامه..
===========
"فجر الأربعاء"
عيونها احمرت ..وقواها انهارت..وارجلها تصلبت وهي تضرب اشواط متبعثره بجميع زوايا البيت.. عقلها مشغـول بحاجات كثيـره..اهمها عايشه اللي انهارت عليها بالتلفون,,ونتيجتها اللي بتعلن بالساعات القادمه..
ترددت تدق على لولو..لولو اللي خبرتها انه سامي متكفل باظهار نتيجتهم ..لكن الأحراج كان موقف كل تصرفاتها..فكرت انها تنتظر نص ساعه..واذا مادقت لولو بتدفن حيائها وبتدق واللي يحصل يحصــل..!
خرجت للحوش بعد مالبست الشب الشب الأصفر..وفرحت لمن طاحت عينها على ابوها وهو جالس يفطـر بعد ما صلى..تقدمت له بخطوات سريعه
فريده\صباح الورد..والجوري..والتمر..والفستق..والمكسرات..والعسـ ـــل..لأحلى ابو..وجلست ملاصقه له..وبدون تردد اخذت خبز وقمسته بجن ومربه..
بومحمد\صباح النور ..ولاحظ احمرار عينها..للحين مانمتي!!
بلعت لقمتها وضحكت ببلاهه\ابدا..هههههه,,!؟
بومحمد\وليش يابنتي..!
فريده بنبرة خوف وترقب\يبه اليوم بتطلع النتايج والنوم عيا يجيني..
بومحمد بعاطفه ابويه\ الله يوفقك..روحي ارتاحي ..النتجيه مو طايره..وبعدين بنتي ماتجيب الا اللي يرفع الراس..
ارتفعت معنويات فريده..وشعرت براحه خفيفه تلطف فؤادهـا..لكن هالراحه مالبثت غير ثواني لأنها شافت الشين يتقدم لهم حامل معاه كوب حليب ساخن..
ساره\تفضل يابومحمد..
بومحمد اخذه منها\جزاك الله خير..تعالي جلسي..ليش واقفه..
ناظرت ساره فريده اللي كانت تخزهـا بنظرات احتقار..وابتسمت لبومحمد\بروح اشوف محمد يمكن صحى!!
بومحمد\لا مو صاحي ولدك..ياخذ راحته بالنوم..
استسلمت ساره..وشاركتهم الجلسه وهي هادئه وتلعب بااظفارها المقصوصه بعنايه..ومره تعدل غطائها اليانع الخضره,.
تجاهلتها فريده..وظلت تاكل بااستمتاع مع ابوها..وتحكي براحه عكس ساره المتوتره وكأنها مقترفه ذنب..لغاية ماشعرت بالتخمـه ومرت نص ساعه..ودخلت البيت.. وقررت تدق على لولو اللي مستمتعه بنوم عميــق...ولاهيه عن العالم الخارجي..
ومع اصرار فريده انتبهت لولو من الأزعاج اللي دوى بغرفتها..والتقطت تلفونها وهي حاجبه عيونها بقماش كحلي يثبت باأذنيها..
لولو بلهجه خشنه ومنزعجه\ميييييييييين!!
فريده\وعمي يعميك ان شاء الله كل هذا نووم..قومي قومه.خلصتي نوم الشرقيه..!
ابعدت لولو السماعه عن اذنها..وتأففت بممل وهي تحك شعرها\وش تبيييين!!
فريده\وش ابي.....قومي لأذبحك.!
لولو\اوهووووووووا وهذا انتي اللي الفالحه فيه بس تصرخين..
فريده\بعد للعشره اذا ماقمتي بـ
قامت لولو من فراشها وقاطعتها وهي تبعد القماش عن عيونها بضيق\قمت اووووف وش تبين..!؟
ابتسامه صغيره اظهرت اسنان فريده\ايه صيري حرمه..!زوجك دق عليـك..!
لولو\مدري!
فريده\شنوا يعني ماتدرين..!؟
لولو\يعني مدري..
فريده حاولت تتحكم بااعصابها\والنتايج..مو انتي قلتي لي بيطلعها اليوم..
لولو ضربت جبينها بااحراج\ايييييييه نسيييييييت..طيب سكري بدق عليه..لحظه..لحظه عندي خط..فريد هذا سامي...خليك على الخط..
ضغطت لولو على رد وكلمت سامي\هلا سامي..
سامي بصوت غير مسموع وواطي\هلا..صحيتي!
لولو ابتسمت باحراج\ايه..انت داق علي بعد..!
سامي\شوفي كم مكالمه بتلفونك..!؟
لولو\سامي مااسمعك..
سامي حاول يرفع صوته \اقولك شوفي كم مكامله بتلفونك
لولو غمضت عيونها بخجل\طيب..
سامي ناظر سكرتيره اللي يجمع بعض الأوراق\المهم..حبيت ابشرك طلعت نتاجيكم..!
لولو\والله...!؟كم ..قــول.فريد ذبحتني معاي عالخط..!
سامي\طيب اسمعي..
;
"انا جبت سته وتسعين..سته وتسعييييييييييييييين"
البيت بااجمعه استيقظ على صيحات فريده..الكل فرح لفرحتها ودمعت عينه لأجلها..حتى التوأم كان يركضون مع فريده بكل مكان وبأصغر زاويه ويرقصون بسعاده ويقفزون بجنون..ومانست فريده محمد اللي اخذته من سريره واوقظته من نومه لأجل يشاركها الفرحه..حتى بدور اللي تأففت من هالأزعاج كانت تبكي وتحظن اختها..
بومحمد\وبهالمناسبه السعيده انا عازمكم على الغداء..!
اهتفوا البنات بصوت واحد\يعيش ابووووووووي..
وقفت فريده على رجولها..وطلعت فوق الطاوله وهي تضحك والكل متفاجأ من حركتها\احم احم..طبعا على شرفي,,
ظحك الجميــع..
بدور\تعالي..وصديقاتك كم جابوا..!؟
فريده\اممم عواشي 94..وحنوا 91..ولولو 71 وكثير عليها بعد..!توقعتها ترسب..
:
وصل خبرّ النسب للـ b..والجميـع كانت فرحتهم لاتوصف..وعايشه ايضا تناست كل لحظه مميته عاشتها امس اثناء ماوصلها الخبر..
وحتى لولو كانت سعيده بشكل كبيـر لأنها ارتاحت من شيء اسمه ثانويه..وماحملت مواد..
وحنوا تأكدت هاللحظات انها قريبه من الأفق..!
===========
"استفهامات مبهمه"
حاولت تلتقط شعر حاجبهـا بدون ماتشوه رسمته الدقيقه..وبسهوله حصلت على نتيجه عجبتها وزادت من جمال حواجبها بنظرهـا..
"انتي تحفيـن"
هوّ الملقط على الأرض اثناء ماسمعت صوت سامي المفاجىء..وضعت لولو ايدها على مكان قلبها \ماحسيت فيك..!
تجاهل كلامها وكررّ سؤاله \انتي تحفين..!؟
ماكنت تدري ليه شعرت بالخوف..والغريب انه هالسؤال دوم تسمعه..لكن من سامي كان احساس بالخيبه وشيء اخر جهلته..
ردت عليه بصوت حاولت تقويه وكأنها مااذنبت \ايه..
سامي تقدم لها\من متى..!
بنظرة تحدي وكأنها رجعت لولو الأوليه\من زمااان..
اخذ نفس طويل وعقب\اتمنى تكون هذه اخر مره..
لولو حست بالدم يضخ بقوه بوجهها\اعتبره امرّ
سامي كتف ايدنيه على صدره\..لا تخذينه امرّ..وتذكري انه اللي تحف ملعونـ
قاطعته وهي كارهه هالكلمه تقال لها \عارفه..
سامي\ومدامك عارفه ليه تحفيــن..
لولو ردت بنبره صدق\تعودت من المتوسطه وصعب اني اترك هالعاده بسهوله..لاتتوقع انه عاجبني الموضوع..لكن مو متخيله اني ما احف..
سامي\من ترك شيئا لله عوضه خير منه..تذكري هالشيء وماراح تندمين ابدا..
من ترك شيئا لله عوضه خير منه
من ترك شيئا لله عوضه خير منه
من ترك شيئا لله عوضه خير منه
ترددت هالجمله بمسامعها وكانت هذه اول صحوه لها..تذكرت كلام صديقاتها لها وبالأخص فريده واصرارها ..والأحاديث اللي اخذتها بالمدرسه واللي تنص عن لعن النامصات وطردهم من رحمة رب العباد يوم الحساب..حست بالقشعريره تدوي بروحها وترجفها..كرهت هالشعور..وكرهت اكثر احساس الذنب اللي دوم يدمرهـا ويجلب له الضيقـه..لكن تذكرت انه هذه مو اكبر معصيه اقترفتها بحياتها..حياتها مليئه معاصي..واهمها صلاتهـا...صلاتها اللي نستهـا..ومثل مانستها نست اشياء كثيره بحياتها وغرتها الملذات..
سامي\اعتبر سكوتك شيء ايجابي..
ماكان على علم سامي بالتناقضات والأحاسيس اللي تعيشها لولو..
سامي بحلم\مارديتي!
بتلقائيه اومأت رأسها..وهي مو عارفه هل بتقدرّ على طلبه او لا..!؟
ابتسم ثغره وحاوط اكتافها بحنان وداعب اذنها بهمسه\ايه..هذه اميرتـي..
ضمته لولو اكثر وارخت رأسها على اكتافه \سامي..
سامي\ عيونه
لولو\آنــااا
كانت بتنطق وتقول انا مااصلـي..انا عاصيــه..انا مااستاهل هالحنان هذه كله..انا مااستاهلك ياسامي..لكن شيء بداخلها اخرسهـا..كانت ضعيفـه وانهزاميـه..
حست هاللحظه انا اللي بينهم شي كبيـــر لايوصف ولايفسر..وبنفس الوقت بعيــد..بعيد لأنها تخدعه وهو ايضا تشعر انه يخدعها بغموضه.. بسكوتـه..وصدوده..غمضت عيونها بااستسلام..
تحس بالأمان معاه ايه..تحب هالشعور اللي يحلق فيها بأبعد افق ايه..تقبلت كل شي كان مرفوض بحياتها ايه..
لكن احساس التشتت والحيره صعب يرسيها على مرسى..
سامي\احكي..اسمعك..
لولو استجمعت قوتها وردت\انا ضايعه...سكتت واكتفت بهالكلمه..
ابتعد عنها شوي..ورفع راسها وتأمل نظراتها التايهه وظل دقايق على هالحل..وبعدها نطق بنبره مؤلمه وكأنه هالكلمات خرجت من اعماقه \حاس فيك..بســ
قطع حوارهم صوت رنة التلفون..اللي انقذت سامي..وضايقت لولو..
ابتعد عنها..وظغط على رد وتكلم وهو عينه على لولو اللي ظلت على وقفتها وتنتظره..
ظلّ فتره طوييله وهو يحكـي وكمل مكالمته خارج الغرفه وكل هذا تحت مرأى لولو اللي وصلتها رسالة سامي الغير مباشره..
تأكدت هاللحظه انه سرّ سامي كبيــرولازم توصل له..بس عقلها المشوش منعها من التفكيـر..
تذكرت كلامه.." انا احاس فيك" كانت نبرة صوته حنونه ونظرات عيونه مغموره شجن ويأس..
"ياترى وش سرك ياسامي!!؟ احترت وياك..."
===========
"ياخائن اشتقت اليك"
كانت تسمع صوته القريب البعيد.. الشاعري القاهر.. الرحيم المغرور..كل التناقضات كان يجمعها هو..نفس نبرة صوته..نفس احساسه وهو يطرب..نفس شده على الحروف ..واتقانه وفنه لجل المسامع تذوووب..
كل هذا كان بشريطه اللي اخذته من لولو وهي حاليا تسمعه بالهيد فون وتعيد وتردد بنفس الأغنيه وعيونها تحرقها من قوة المشاعر اللي هلت عليها فجأه..او بمعنى اصح اللي انفجرت هاللحظه..كانت تتأمل غلاف شريطه..وتلمس برقه ملامحه اللي فقدتها..نظرته الساخره..ابتسامته الجانبيه..شامته السوداء اللي دوم تعشقهـا..شعرها اللي يتساقط بعشوائيه على جبينه العريض..عوارضه اللي بدأت تنموا بحركه زادته جاذبيه..بشرته البرونزيه اللي جملت ملامحه..
اشتاقت له..اشتاقت له بعدد زخات المطر..وكبر المجرات...وبطول المسافات اللي حالت بينها وبينه..
حتى عصبيته وسخريته وغروره وتكبره وكلمة فريد بلسانه اشتاقت له..
من يقول انه الحب يموت..!؟من يقول العاشق بهناء..!؟
وانطقوا...من يقــول فريده نست مصعب..!؟
طول هالفتره كان تقاوم رغبتها في السؤال عنه..وتكابر وتتجاهل حبه..وتفرغ اشتياقها بدموع على وسادتها..واكثر شيء كان يألمها ويرهقها انها ماتسمع اخباره..الكل كان محاربه..اولهم امه..واخرهم امها وابوها اللي عارضوا موضوع الفن..اسمه اختفى بكل مكان وبكل زاويه حتى اخواته اللي دوم يذكرونه ماعادوا يتكلمون عنه..من وين بتعرف اخباره وهي معاهده نفسها انها بتنساه..!!معاهده نفسها تنساه مثل مانساها واتحه لطريق مظلم..
لكن الى هنا وبـس..الى هنا وبـــس..اليوم سمعت لولو تحكي عن البومه اللي اشترته..وبلا شعور طلبت منها تستعيره وسط ذهول صديقاتها..وماتظن انها بترجعه لها..هالشريط هذا كان السلوى لها..والراحه بعد الفراغ والوجع اللي انتجه غيابه..
دخلت عليها عايشـه..وماحبت تقطع خلوتها..لكن من لاحظت عيون صاحبتها الحمراء جلست جنبها واخذتها لأحظانها بهدوء..
عايشه\لاتقولين اتركيني..خليني لوحدي..انتي ماتركتيني وانا اتعذب..وانا اليوم ماراح اتركك ..
فريد كانت عيونها تتساقط على خدها بهدوء\عواشي..انا احبه..كذبت على نفسي وقلت بنساه..ومادريت اني كذا اتعذب اكثـر..ليش حبيتـه..حبي له كله عذاب ماعمري حسيت بالهناء معاه..وينه عني..!هو مايدري عن أي شيء..وانا هنا اتعذب بسببه..ليش حبيته ..لييييش!؟ليش مامنعتوني..ليش خلتوني احبه..ليش جريت ورى اوهام..بمووووت من الوجع..ليت اطعن هالقلب الي يتألم..خاين..خااااييين..
فرغت كل عنفها وطاقتها المكبوته وحبها الجارف وكلامها اللي كتمته لعايشه..هذا وقت الصديق..لغاية ما ارتاحت..وهدأت..
عايشه\طيب ممكن ياعسل..تشاركينا تحت ..لولو عامله ستيك يحبه قلبك..هذا غير الصوص .. ابتسمت فريده بسخريه وهي تمسح دموعها\ههه..تقول بتطلب..وش اللي غيرّ رأيها..وبعدين من وين لاطشه طريقة الستيك..
عايشه\من فردوس..هناك هي وياها يتخانقون ..نكته تحت لايفوتك..
فريده وقفت على ارجلها\وحنوا وينهـا..!
حنوا\جلست تتابع الفيلم..لوحدهـا..تقول شاشة سينما لاتعوض..وتتطنز على التلفزيون تبعكم اللي تابعنه فيه الفيلم الهندي يوم حفلتها..تقول عنه علبة ذره..
فريده ثارت وبسهوله رجعت لطبيعتها والسبب كان عايشه\تاكل عسـل الطويله..اوريهــا..وخرجوا من الغرفه لتحت...وسمعوا صرخات فردوس على لولو..واثناء مادخلوا بابا المطبخ..سمعوا هالمره صرخة لولو..
لولو\لاااااااا اطلعوا..
ارتعد قلب عايشه\ليش..!؟
لولو غمزت لهم وهي ترفع الطنجره من الفرن\مفاجأه..
طنشتها فريده..وافتحت الثلاجه واخذت عصير وبحثت بين محتوياته على ببسي وماحصلت\ماعندكم ببسي..
عضت لولو على شفاتها\ممنوع يدخل بيتنا..!؟
وضعت فريده ايدها على خصرها\ليش ان شا ءالله!.؟
لولو بلخجه مصريه\المخرج عاوز كده..
ضحكت عايشه لأنها عرفت مقصد لولو..
اما فريده ماعجبها الكلام\اقول بس..مالت..يعرف يحط احكــام..الا هو وينه صدق..!
حست لولو بغيره خفيفه\وش تبين فيه!؟
بحثت فريده بالمطبخ على شي ترميه على صاحبتها لكن كل شي كان من زجاج ابيض.\انثبري..من زينك انتي وياه..
لولو ضحكت على غبائها وسؤالها وخرجت بره المطبخ مع البنات \مسافر..عشان كذا عزمتكم اليوم..
فريده\اها..يعني مو لله عزومتك..
لولو اعطتها نظره ثاقبه وماردت عليها..
فريده\تعرف بعد تخزّ..اقولك وش عنده مسافر..
فريده كانت مصره تسأل عن سامي..عجبتها نظرة لولو الجديده..وحبها اللي اعلنته لهم..
لولو تذكرت اخر موقف بينهم وتأرجح علاقتهم اللي مره تكون فاتره بفتور الماء..ومره تكون لاهبه بحرارة النار..
لولو\كالعاده..سفرة عمــل..
دخلوا الصاله..وشافوا حنان على وضعتيها ماتحركت..الخداديات خلفها..وماده ارجلها الطويله على طول الكنبه..ذكرتها هالجلسه لولو جلسة سامي..وحست بتسارع دقات قلبها..
فريده\تلفزيونا علبة ذره يالطوييله..!!
رمشت حنان بعيونها ..\لا..مين نطق هالحكــي..
تقدمت فريده لها..ورفعت رجلها اليمنى لبطنها وشدت على خفيف\عمتي..!؟
حنان\عمتك!؟
فريده\بلا استهبال..وظغطت على بطنها اكثر..
عايشه\فرييد..والله انك دفشه..
فريده التفت لعايشه\كولي عسل انتي الثانيه..
حنان\تستاهلي يالنمامه..
انحرجت عايشه وجلست..
حنان\فريد حبي انتي..بعديين نفذي عقابك آآآآآآه وجع رجلك متل الحديد..اللحين البطل بيعترف لحبيبته انوا يحبها ويبلش الجد..آآآآآآآآآآه
ضحكوا عليها البنات..
فريده\قليلة ألأدب..
حنان\مالك شغل..حارميني من كل شيء حتى حلمي ظليتوا تتمصخروا عليه..خلوني اعيش احساسي..ابعدوا عني..
ابتعدت عنها فريده مثل ماطلبت وهي تتشمت\والله انه عقلك بيوديك المريخ..حنا بالسعوديه على فكره..
حنان كانت عيونها على التلفزيون فردت بغيض وملل\عارفه..
فريده\ايه بس حبيت اذكرك..
حنان تأففت\اففففففف طيب..
فريده\اعععععععععع مااحب يكون البطل شعره اصفر..!وجلست بسرعه قبال الشاشه والتقطت خداده بيضاء طويلة الشكل واسندت كوعها فيها..
لولو\هههههههههه هو حاصلك انتي..!وقامت تشيك على طبخها..
حنان\فديتوا..وفديت طلتوا..
عايشه\منوا..!؟
حنان وضعت ايدها على قلبها\أأأه البطـــل..
عايشه كانت تحب حالمية حنان لكنها ولا مره صرحت هالشيء لها..\البطل!!؟
كملت حنان حالميتها\جنتل..آه..
عايشه\بتظلين طول الوقت وانتي تـتأوهين!.
حنان\خلوني اعيش احساسي بس دقايق وبينتهي الفيلم..
فريده اندمجت مع الفيلم\حلو ذوقك يالطوييله..
انتهـى وسط ادمع حنان لأنه البطل مات بعد مااعلن احبه لحبيبته..اخرجت عايشه منديل من حقيبتها واعطته حنان اللي التقطته وكملت بكائها..\آآآهههه
رفعت فريده رأسها لهم وضحكت على حنان\وقسم بالله مصخره..
حنان\آهه شفتي كيف عويناتوا قبل مايموت..
فريده كملت ضحك\ههههههه ايه..
حنان استجرعت الفيلم بذاكرتها وظلت تنحب وتنحب بلا نهايه\..كيف بدي انام الليل انا..
عايشه\دقي علي لجل اونسك..وضحكت ضحكه صغيره..ههه
حنان\آآه وانا شو مصبرني غيركن..
فريده تكلمت هالمره بجديه\والله احنا اللي شلون بنصبر بدونك..
عايشه\بسرعه بسرعه بلا1..مانبغى دمووووع..اليوم اخر سهره لنا..
حنان حست بشيء انتشل قلبها لمن سمعت كلام عايشه..لكنها تجاهلت هالشيء وتصنعت الأبتسامه وهي تكمل بعد فريده\بلا3..
لولو صرخت اثناء مادخلت عليهم\بلاااااااااااااااااااا 4..وبخجل كملت لمن حست انه الكل انزعج من صوتها..العشاء جاهز..
اول وحده وقفت على ارجلها فريده\يمييييي جوعانه..
وبعدها باقي البنات..دخلوا غرفة الطعام اللي لاتقل جمال من غرف القصر الأخرى..وقفوا يناظرون الأطباق الموزعه بترتيب وعنايه على الطاوله وسال لعابهم وهم يشمون ريحة الستيك اللي تراس الطاوله..وبكل جوانبه كانت انواع السلطات الخاصه فيه..من ذره ومشروم وجزر وصوص..هذا غير التبوله والفتوش وورق العنب اللي تكفلت فيه فردوس..لكن اللي ضحكهم العصاير المعلبه بماركة "الربيع" وما راقت لهم ابدا..
جلست فريده اول وحده..ووضعت بطبقها قطعة ستيك وشوية سلطات وبدأت تاكل..
وضعت لولو ايدها على فمها وقالت بدلع\لازم اعلمك كيف البرستيج..!تفضلوا ياحلويين..
جلسوا البنات..وامرت لولو فردوس الواقفه ترجع المطبخ..
فريده\اقول لايكثـر..وقطعت قطعه كبيره ومضغتها بأيدها بسهوله..اااه بس ..في بيت مافي ببسي..هزلت..
وزعت لولو على اطباق البنات الستيك..وبدأت تأكل بالشوكه والسكين\لا تذكريني..لي اسبوع ماشربته..
عايشه\تصدقين..وفتحت علبة العصير وشربت شويه منها ..والله افضل لك..
لولو\لا تحاولين..بمووت واشربه..
حنان\والله وطلعتي تعرفي تطبخي لولو..لذيذ الستيك.تسلموا ايدياتك..
رمشت لولو بغرور\الله يسلمك..احرجتيني..
كملوا البنات اكلهم..وهم يحكون..وكثير من المرات كانوا يحكون بنفس الوقت
ويتناقشون بمواضيع ايضا بنفس الوقت..وبالنهايه تغلبهم فريده ويكون صوتها وكلمتها المسموعه
رجعوا للصاله بعد مااكملوا عشائهم..ودخلت لولو وخلفها فردوس الحامله معها طاوله بدورين.الأول كان القهوه والشاي..والثاني كان طبق موس كيك بشكولاته.وطبق اخر تشيز كيك بالفراوله..
مسكت فريده بطنها اللي اكتفى من الأكل لكنه قابل بالمزيد\لا..وش هالأغراء..!؟
حنان\انا كذا بزيد 2 كيلوا..
ابتسمت لولو بقهر\احســن..مو انا بس اللي امتن..!؟
حنان\طيب حنا شوا ذنبنا..
جلست ووزعت عليهم الكيك\ذنبكم انكم صحباتي..!
اكلوا البنات رغمن عنهم..القطع المستطيله اللي بالموس كيك مغريه جدا..والفراوله اللي زينت التشيز كيك تناديهم لألتقاطها....
وضعت حنان الكيكه على الطاوله الصغيره المستديره اللي امامها\تدرون صبايا..بلعت ريقها واكملت..انا..انا مو متخيله اني يومين وبسافر..وبعد سكوت مؤلم اكملت وصوتها بدأ يضيق..راح توحشوني.. وتجمعت الأدمع بأعينها..
اسندت انفس البنات عن ألأكل وذاب الكيك بحلقهم..
صحيح اكلوا..وضحكوا..وانبسطوا..لكن مستحيل ينسون انه هذه اخر ليله..العبره كانت خانقتهم من اول مااجتمعوا ,,معقوله بعد هالصداقه..بعد الرباط القوي..تسافر حنان..كذا..وبسهوله..
كانوا يناظرونها وهي تبكي بصمت..ولا وحده منهم كان عندها القدره انها تهدأئها..او حتى تواسيها..لأنهم هم يبغون احد يواسيهم على فراقها المدمر..
كيف بيعشون بدونها..!؟
بيفقدون وجودها.. صوتها..شخصيتها المرحه..حتى حالميتها المجنونه بيفقدونهـا..
:
قامت على ارجلها..وخرجت من صاله وهو مستغربين من خروجها المفاجىء ومتجمدين بمقاعدهم..وكلها ثواني ودخلت حامله معها كيس طويل عشبي اللون..فتحته واخرجت ثلاث براويز منه..وتقدمت للبنات اللي يناظرونها مدهوشين..
اعطت كل وحده برواز خاص فيها.. وابتسمت بحب لهم..
حنان\ماكنت عارفه شو ابدي اهديكـم..فكرت كتير..وشفت نفسي ارسم لكم تصاميم واحطهم ببرواز..ولاتنسوا توقيعي محطوط تحتهم..واكملت وهي تمسح دمعاتها..ماتعرفوا يمكن بعد خمس سنين تغترّ عليكم المصممه حنوا ويشتهر اسمها وتصمم لكن مره تانيه..
تأملوا البنات البرواز المزخرف بزهور ورديه صغيره كان اشبه بتصميم كاركتير لستايل وجسم كل وحده..حتى ملامحهم بالكاركتير كانت شبه متقنـه..حنان ابدعت بهالتصميم بشكل يقول هذه مصمه وعارضه وفنانه..وبتحت كل تصميم كان اسمها وتوقيعهـا المميز...
قاموا بنفس اللحظـه.. بدون كلام وبدون همس وضموها بدموع حاره.. وكانت هذه ردة فعلهم الوحيده..وبهاللحظه هذه كان الصمت يغني عن أي كلمه تعبـر..
================
"وداعا يااجمل ذكريات"
اغلقت حقيبتهـا..وتأكدت للمره الأخيره انها مانست شيء..تلمست كل شيء تمرّ عليه..
مكتبها اللي حملت كتب دراستها..سريرها اللي تحب ترسم وتقرأ وتدرس فيه..كمبيوترها اللي ماكنت تستغنى عنه..دولابها المتواضع اللي يحمل ملابسها..غرفتها هذه شهدت لحظات فرحها والمها..بكائها وظحكهـا..
الله العالم هل هي بتقدر تتأقلم مع حياتها الجديده..بدون اب.وام..وحتى بدون صديقاتها..!؟صديقاتها اللي بكت بدال الدموع دم وهي تناظرهم النظره ألأخيره..
اكثر حاجه كانت توجعها انها غريبـه..غريبه بالدارين..بالسعوديه رغم انها تحسها هي دار اللي حظنتها وشعرت فيها بالأمان وألأستقرار لكن بتظل غريبـه فيها لأنه كل عرق فيها ينادي بفلسطين....وألأردن بتكون اكبـر غربـه لها لأنها بدون وطن..وبدون اهــل..!!..اهلها اللي بسافرون معها لأجل يرتبون اوضاعها وسكنها وبعدها بيرحلون..بيرحلون وبيتركونها وحيده..وحيده بهالمدينــه..!
حاولت تكذب على نفسها وتبين للجميع انها قد هالسفره..قد هالطموح..قدّ هالغربه..لكن من اقتربت لحظات السفر ولاحظت انه كل شيء بدأ يكون واقعي بنظرها وهي بحالة تيه وضياع..!
كان تخطيطها تعيش اخر ايامها وهي فرحه وتستقل كل لحظه سواء مع اهلها وصحباتها..وكانت قد هالتخطيط..لكن المكابره والوجع اللي بقلبها مين بيخففها..!؟
لازم تقوى..لازم تكمل مشوارها وتحقق طموحها..ماتبغى تضعف باللحظات ألأخيره..
وبناء على ذلك خرجت من غرفتها حامله باأيدها اليمنى معها قفص الحمامه ولوحة ارسم اللي من صحباتها وايدها اليسرى كانت تجرّ فيها حقيبتها.. ناظرت الغرفه نظره اخيره تحمل جميع الحب والشوق,,..وماحبت تقفلها لأنها متأكده انها راجعه..راجعه وحامله الشهاده..باذن الله..
ومثل ماخرجت من غرفتها خرجت من الشقه..وخرجت من حدود السعوديه وحلقت الطائرة لسماء ألأردن..
:
وفعلا حلقت حنان..واعلنت لولو الحب لسامي..ورجعت فريده لعادتها القديمه..وساء وضع عايشه بعد خطوبة عمها,,
..تابعوني بالجزء الجديد..اللي يحمل اسم "وحيده بالمدينه"
اختكم
|