لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-11-08, 07:39 PM   المشاركة رقم: 66
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17336
المشاركات: 90
الجنس أنثى
معدل التقييم: وصيت قلبي عليك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 34

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وصيت قلبي عليك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصيت قلبي عليك المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

الجزء الثاني والعشرون
::: لا.......شيء!! :::
===========









"هروب"

لوحت بأيدها لبنات الباص..وتوجهت لمنزلها وهي حامله معها كيس كبيــر الحجم وبثغرها ابتسامه وهي تفكر بشعور اخيها اذا حمل الهدايا بااصابعه اللينة..دخلت من الباب الحديدي المشرع دوما..ولوهله تراجعت والتفت خلفها..
لااا!!
هذا اللي نطقته وهي ترى الكدليك السوداء..والصوره الزجاجيه المعلقه على مرءاة السيارة تأكيد على وجوده بمنزلهم..!
ابدا ماخيل لها تراه اليوم..!
ليت دوامها ماانتهى,,!
كيف تدخل غرفتها والجميع مايعرفون برجوعها..!
فكرت بحل يريحها من وقفتها بحديقتهم الحاره..!
ارجلها ماعادت تحملها بعد وقفتها من الصباح..!
فكرت وفكرت..واخيرا توصلت لحل..
اخذتها ارجلها خلف البيت..فتحت باب المطبخ الخارجي ودخلت كالحراميه وصرخت رد لـ صرخة اختها..!
احلام\آهه خرعتيني..!
رمت الكيس وحقيبتها على الطاوله البلاستيكيه\لاوالله..مين اللي خرع الثاني اللحين؟؟
احلام\انتي طبعا..
طنشتها لأنها حاسه بتعب فظيع بجميع مفاصلها..واخذت قارورة ماء متوسطة الحجم وشربتها بدون ماتاخذ نفس وكل هذا تحت نظرات احلام المتفاجأه..
فريده\خيييييييييير..اول مره تشوفين وحده تشرب مويه..!
افزعت من نبرتها وهزت رأسها بالنفي..
احلام\اسفه..
فريده\ياختي على الأدب.."ضحكت وهي تناظر احلام "
احلام\تتمسخرين..!
فريده\مالك شغل..
فريده\امم..مين اللي داخل,,!
تغير وجه احلام..وعنست عينيها الامعه\مصعب..
فريده\وليه تقولينها بهالنبره..عدلي عيونك يالخبله!؟
انحرجت احلام..ووطت رأسها بالأرض..
اما فريده صابتها ضيقه بحجم هالكون..!!معقوله هي واختها يحبون نفس الشخص..!
حست بحب اختها الكبير بنظراتها وحتى اسمه وهي تنطقه برقه..!كان صوتها رنااان..ورقيق كرقتها..!
ايش اللي فيك يامصعب عشان تنحب؟؟
دعت من كل قلبها ان ربها ينزع هالحب اللي بداخلها..
اما بالنسبه لأختها فهي متيقنه انه مجرد اعجاب مؤقت..!
احلام\تبين تدخلين..!
فريده\ها...ايه..بس بدون مايشوفني احد..!
احلام ردت بتلقائيه\قصدك بدون مايشوفك مصعب..
فريده جاوبت بسرعه \ايه..’صرخت بغباء...لااااااا..بس انا تعبانه وابي انام..
احلام\هو اصلا جالس جنب التلفزيون يعني مستحيل يشوفك..!
حست بتباشير الراحه\متاكده..
احلام\ايه...وحتى لو شافك مري بسرعه..
اخذت اغراضها وهي ناويه تطبق قول اختها..
احلام\فريد..
ردت وهي تلبس برقعها\يانعم..
احلام\انتي ليه تكرهينه!؟
فريده\منوا؟
احلام\مصعب..
سكتت وهي تحس لأول مره بالعجز من الرد..!
ايش تقول لأختها..وكيف تبرر..
انا احبه اكثر من نفسي..كثر عيوني اللي اناظر فيها..والا انفاسي اللي اموت بدونها!؟
كان الجواب صعب ..صعب جدا واجوبته ليس لها نهايه..
تجاهلت الرد ونظرات احلام المنتظره ايجابه شافيه..
سمت بالله ودخلت مثل البرق وطيران على غرفتها اللي اقفلتها مرتين بكل سذاجة وكأن مصعب بيدخل بأي لحظه..
""""""""""""























"لاشيء"

لا استطيع
..لااستطيع كبح نفسي واتزانها..لا استطيع كتم صرخاتي المستنجده..لااستطيع قتل نظراتي الرافضه..
.. فاانا زهرة انتزعت اوراقها
"طعنه"
فاأنا انثى سٌلب عفافها
"طعنتين"
فاانا طفله فقدت حليب امهااا
"ثلاثة طعنات"
ياقومي هل تعلمون انني لااستطيع تجميع اعضائي المتبعثره..ومابي قلبي من جروح داميه..!!
فثغري انمحت ابتسامته بعد مانسي حلاوة الدنيا ومتاعها..
واحاسيسي اصبحت كقالب ثلج من المحال ذوبانها او انتشالها..فانها لاتعرف غير داء واحد..واحساساّ واحد..وكلمه واحده وهي الخوف..!
ليتني امتلك الجرأه واجمع شتات قوتي وثأري واغرس بسكينك اعماق قلبك..وظلّ اغرز واتلذذ برائحة دمك ولونه النتن حتى يبرد صدري ويخمد ثورانه..
لا تندهش ياقاتالي..ولا يخيل لك الهامك..
فاانا لم اتعلم الحقد الا منك..
ولم اشرب كأس المر الا من شفاهك..
انا..من انا!!
حقيقة لا ااعلم هل كلمة انا لازالت تنسب للميتين ام لا؟
لا اعلم هل هل هناك صفحات ستتجرع بالبياض..ام بلون الدم ..!
هل هناك اقلام ستصمد امام حروفي الغائره..ووقفاتها الخذله..!
اريد الأنتقام..اريد النيل منه..كرهت الخوف والكتمان..
فليس هناك مساحه للصمت..
بأي خطوة ابدأ الأنتقام..
هل بسمعته التي لوثها الوحل..
ام باأبتسامته التي زينها الخبث..
ام بـ روحه التي سكنها شيطان مارد ,,!
ليتني اعلم من اين ابدأ..هل من اول صرخاتي المستنجده..ام نهايتي..نهايتي التي اصبحت كظل كوكب مجهول مساره..
"عايشه"
تقدمت اليها ساره ولامست كتفينها\شو فيك..!
اتى سؤالها متأخر جدا..متأخر بعد فوات الأوان..وانكســار الجسد..
لاشيء!؟
هذا اللي قالته ..والتزمت الصمت وقلبها يبكـــي..
ساره\طيب شو تسوين..!
اغلقت مذكرتها ورسمت ابتسامه خذله بشفاها\اكتب..
القت ساره نظره على المذكره المليئه بالخفايا والأسرار\ وين وصلتي بالروايه!
تعمقت بالنظر بكأس الماء المتوسط الطاوله وسرحت للبعيد لمكان خالي وموحش...لم يكن ابيض ولا اسود..بل رمــادي\بداية النهايه..!
ساره\والله.."جلست قربها بحماس..يعني ايام ونشوف الكتاب يتوسط رفوف المكاتب..
ابتسمت بشوق\ان شاء الله,,
ساره\ياحظي انا اول من يعرف..
عايشه\خايفه ماتعجبك حكايتها.."قالتها بجديه وحذر"
ساره\يتهيأ لك..دامها تتدون داخل هذه المذكره فكوني على ثقه اني من الشغفين لقرائتها..
عائشه\كل هذا فضول..!انتي تعرفين لبّ الموضوع..
ساره\اعرف القليل..صدقيني القليل..لكني ماارضى بغير توقيع بأسمك.."غيرت مجرى الحديث بقصد"
عايشه\اخاف اشوف نفسي عليك..
ساره\مو على كيفك ياحلوة!
تبادلوا الأحاديث وكان كلا الطرفين بعيد التفكير عن الأخر ومسارهم مختلف ..
عايشه راحله للبعيد..وساره تبحث بملامح عائشه عن سرّ تصرفاتها مع اخيها وقررت ان تأجل الكلام وتبادر بفعل
غير مباشر..
===========





















"ضيف غير مرغوب به"

وصلت لمسامعه تقفيلة الباب وشعر بالخيبه..!
كان يتمنى رؤيتها حتى لو انعدمت الحوارات الحماسيه بينهم والشجارات الغير منتهيه..لكن كل الذي حظى به زولها الذي اختفى برمشة عينيه,,
حقد على رمشه الغير صبور بحضورها وخجل طوعاّ.!!
هيا\فنجانك مصعب..
صحى من غفوته ووضع الفنجان الفارغ محتواه سوى حبيات قهوه ذابت بـ قاعه على الطاولة\تسلمين خاله.."ترجل واقف..يالله استأذن..
وقفت معه خالته ونعيمه\وين..تو الناس..!..تعشى عندنا..
مصعب\والله طباخك يالغاليه مايتفوت..لكن عندي اشغال لازم انهيها..والوقت مرّ وماحسيت فيه..جلستكم ماتنملّ
دخلت احلام هاللحظه وسمعت اخر حديثهم\ماشي مصعب.."قالتها بخجل"
رد عليها بلطف\مادريت اني محبوب الكل..
كان رده عفوي بالنسبه له..لكن بالنسبه لأحلام كالعسل الحلو الشافي..
هيا\يعني توك تعرف بغلاك عندنا..
مصعب\وعارف ومحظوظ..ومحد قدي..يالله مع السلامه ياخالتي..
هيا\بحفظ ربي
التفت على التوأمين..\مع السلامه ياحلوين..
لحقته رغد وتعلقت بأيده\متى بتجينا مره ثانيه..
ابتسم بحب لها\خاله لاتتعبين حالك رغد بتوصلني للباب..
خرجوا لغاية الباب\انتي متى تبيني اجي!
رغد فكرت بصوت عالي\امممممممم بكره بعدين..بالليل.."هزت رأسها فرحه...خلص خلص....تجينا بكره؟؟
مصعب\على شرط..تسمعين الكلام اللي بقوله لك..
اثنى رجله حتى اصبح موازي لها\قولي لفريد مصعب يسلم عليك..
قالها بجرأه..وبكل وضوح..وبشكل مباشر..غير مكترث بنتائج قوله..
سكتت رغد لحظات ثم صرخت\بسسسسسسسسسسس..
اغلق فمها\اوووووووش..
ابعدت ايده ببراءه\سهله..بقول لها اللحين..
مصعب\خلاص ياحلوه انا بكره عندكم يالله روحي داخل..ولاتنسين..
رغد\طيب..سلااام.."لوحت بأيدها الصغيره..
ركب سيارته وهو غير نادم على فعلته..ونشوة فرح تعتلي قلبه..
تخيل ملامح وجهها وهي تسمع سلامه..وتمنى يعرف شعورها تلك اللحظه..
يمكن تصرخ..تتضجر..تضحك..تحزن..فهي بالنسبه له مزيج حلو ومغري..وكله فضوله لمعرفة احاسيسها وجانبها الداخلي حتى لولم تقبل وجوده بعالمها..
صحيح كان وقع الرفض قاسي بالنسبه له..وسفره اتى بوقت جدا مناسب و مع كل تلك الصدود والرفض تقبل ردها كرها لكن مع ذلك يتمنى معرفة اسبابها ..اسبابها اللي حالت الوعود القطعوها معا..
ممكن يكون وعود مراهقين لها..اما من ناحيته لازال متسمك بها..حتى لو لم يظهرها..
فكرّ بطريقة تجمعهم ببعض صدفه وتذكر حفلة دبي بعد يومين..وحس بضيق الوقت الغير مجدي..
-----------------


















يوم جديد\\
"شغب طلاب"

كانوا فوق الـ17 طالب يهتفون بصوت واحد..وبقلب واحد..وبكلمه واحده..
"محمود درويش"
"محمود درويش"
"محمود درويش"

اختنقت الأحرف..وجفت الألسن..وتصبب العرق بالجبين..والمظاهرة قائمه..
لعل من يسمع وينصت..لعل من يرى مابداخل الأعين..من الم وحسره ورثاء على ضياع هذا البطل..
اختلفت كلمات الألوح وكانت جمل متفرقه"مات البطل" "درويش لمارحلت وتركت فلسطين تحتضر" "درويش مات وهو خارج ارضه" "درويش قلوبنا معك" "شاعر الكلمه الحره سنفتقدك"
ربما اختلفت الكلمات لكن الهدف واحد وهو لماذا البطل مات وهو ممنوع الدخول من بلاده!!
لماذا لم يرى اصحابه..!
لماذا لم ينعم برائحة ارضه الخضراء..!!
ماذا بكم ايها المسلمين يااصحاب الدار كم من شهيد رحل وهو مهاجر ومظلوم..!
ربما كان شغب..ربما لافائده من المظاهره..لكن استمرت المسيرة من الجامعه الى الشارع العام وزاد عدد المظاهرين البعض اشترك وهو لايعلم ماسبب الفوضى..والبعض عرف وترجل.. وانتهت بتفريقهم بأيدي الشرطى بعد مااجتمعت وسائل الأعلام..وكتبت الأصحف "مظاهره بجامعة الأردن"
ازهار\ارتحتي..طلع اللي براسك..!!
ادخلت اللوح بدرجها المخصص ومسحت وجهها بمناديل ورقيه\انتي شو حارق رزك!
صرخت ازهار مستنكره وهي تقفز احراج\طلعتينا من الجامعه وعملتي ضجه انتي مترأستها وصرنا حديث الكل بالجامعه وخارجها ..وطلعت صورنا بـ cnn
ضحكت حنان \هههههههههه لاتبالغي..وبعدين حدى بيطلع لوا يكون مشهور ومابيرضى..
ازهار\انتي يامفعوصه كيف خطر ببالك هيك حكايات..
اختفت ضحكتها واستبدلتها باابتسامه حزينه\والله من النار اللي بصدري..!!
تقدمت لهم طالبتين وقطعت حديثهم\انتي حنان طالبة هندسة..؟
حنان\ايوه..
مدت لها ايدها\احييك على المظاهره اللي ترأسستيها..جرأتك احدثت ضجه بالجامعه..
انحرجت ومدت ايدها\شكرا..يالله ازهار ورانا محاظره.استأذن يابنات..
تخطوا الطالبتين وهاللحظه شعرت حنان بنتائج افعالها وكيف وصلت بشكل مباشر بروح كل طالب..
مشت مع ازهار متجاهله نظرات الجميع..واصواتهم واياديهم الللي تشار لها..
حست بالرضا..بالفخر رغم الخجل الطفيف من نظرات الجميع تنفست الصعداء وتوجهت لققاعه (2أ) وماكانت ابدا القاعه اقل ضجيج من الخارج..خرجت منها وتوجهت لحديقة الجامعه..
ازهار\وين بتروحي محاظرتنا انتهت..
حنان\عارفه بس بدي هدووووء..
ازهار\مالومك الكل عم يتطلع فينا,,
تجاهلت ردها..وصرخت صرخه دوت بزوايا الحديقه\اناااااااااااااااااا فرحااااااااااااانة
ناظرتها ازهار بازدراء..وهي اكملت لحظات جنونها\فريد لولو عواشي تسمعووووني انا فرحانه وفخوره كتيييييييير بنفسي..
تنفست بصوت مسموع واكملت بهدوء وهي ترمي نفسها على العشب\اول مره اعمل شي مو ندمانه عليه...اول مره احس اني خرجت كل اللي بقلبي ..يمكن مابقدر ادخل فلسطين لكن اكييد صوتي وصل لها..اكيييد..
دمعت عينيها وهالمره دموع فرح ورضا..
تشعر انها طير وحلق للأفق..غير مكترث بهبوطه وماتحتويه الأرض من عثرات وصخرات..
للحريه طعم جميل لايروق لغير مستشعره..
ازهار\مالك ...مجنووونه..في حدى يضحك ويبكي في نفس الوقت..
حنان\ايه..انا.."مسحت دموعها وضحكت"..شو عاجبك السيناريو..!!
جلست قربها\بحبك يامجنونه..وعشان هالمناسبه الجميله والفضايح اللي بالطريق غداك اليوم على حسابي..
حنان\هههههههههههههه ياويلي لو اهلي هون!
ازهار\يمكن اهلك مابيعرفوا لكن بنات عمك ماارح يسكتوا..
حنان\يسطفلوا.."قالتها بثقه"
توجهوا للكافتريا..
ازهار\ماعندك نشاط اليوم!!
حنان\بلا..بس مافيني اشتغل ..بكره بضاعف ساعات شغلي..
دخلت الكافتريا كالملكه واثقة الخطى..وكالطير نافخ الريش..
جلست على الكرسي توزع ابتسامات خجله للجميع..
اعادت موقف المسيرة مراره ببالها واندهشت من جرأتها البالغه ولو قالوا لها ان تعيد المظاهره من جديد سترفض اكييد..فمثل تلك الحادثه لاتأتي سوى مره واحده ولحظه واحده لاتعاد..!!
سمعت صوت تصفيق من بعيد..رفعت عينيها وتفاجأت..
كان طارق يصفق لها من بعييد لغاية ماوصل اليها..والجميع كالمعتاد نظراته حول اشهر اثنين بالجامعه..بااختلاف نوع الشهره..
ابتسم ابتسامته الجذابه وبكل اريحة علق\مبروووك.... سمعت الكل تتكلم عنك صرتي مشهوره مستر انتّ.. لكن انا عتبان عليك..لأني مااشتركت معكم
حنان\مااظن انك ناقص شهره..مستر انتِ.."ورمقته بنظره مقصوده"
عقد حواجبه بغرابه وراق له ردها\جواب مميز.."ثبت ايديه على الكرسي...كيف كانت المظاهره..؟
وقفت على طولها\اللي سمعت منهم يحكوا لك اللي صار.."ابتسمت بفخر..أستأذن..
تخطته وتوجهت لأزهار وقلبها يصرخ عشق واالم
كل يوم يكون اجمل من اليوم الأخر..
جاذبيته تسحرها..
ابتاسمته تعذبها
حتى غروره لائق عليه
متيمه فيه اعترفت وشا ءالقدر..لكن من المحال تخضع له..وتهين كرامتها..
ازهار\زين اجيتي خدي الببسي..اليوم من حظك عاملين ساندويشات صينيه..
حنان\خلصينا,,"كان وجهها يكسيه الأحمرار..
ازهار\شو بك..وشك نار..
حنان\حاسبي انتي بالأول..
ازهار\طيب..كم الحساب..
القت نظره خاطفه عليه..ولاحظته كوضعيته منحني بوقفته وثقل ايده موضوع على الكرسي المسكين لكن عجزت تتأمل ملامح وجهه وبالأخص عينيه التي اخفتها اشعة الشمس المخترقه زجاج الكافتريا...
ثواني فقط واقبلت فتاه تتمخطر بمشيها تقدمت له وحضنت ايده ومشت معه بكل جرأه للخارج وهو الطفل الوديع والنمر مروض في آن واحد..
اعطته ظهرها واغضمت عينيها بضيق ...مستحيل تعكر يومها لجل شخص وقح ولعوب..ابتسمي حنوا..ابتسمي وارفعي راسك..
ازهار\يالله امشي...لاتنوخد طاولتنا..
جلسوا على نفس الطاوله واكلت بشهيه وانهت وجبتها بكيكة موس الشوكلاته..ونست طارق وقهر طارق وهي تعيد مواقف المظاهره مع ازهار بكل حماس وتشويق..
-----------------























"اول مشاجرة"

وضعت اخر لماستها على وجهها وكانت برونزيه البشره والفستان وحتى طلاء المناكير الطافىء,,ماعدا الحمره الصارخه الذائبه بشفاتها..
صحيح لم تكن متكلفه كعادتها لكن اللون البرونزي ناسب مظهرها وصدق من قال المظهر يعكس حالة الشخص!
فهي في حالة تأرجح ..معلقة بين السماء والأرض..
تنتظر من يمسك بيدهــا..ويخرجها من الظلام..
بدريه\لولووووووووو بندر يهرن..
نزلت وهي تربط شرايط حذائها وركبت سيارته عجله..
لولو\السلام عليكم..
بندر\وعليكم السلام.. نمشي...
ناظرت امامها\ايه..
حالة صمت عم المكان لغاية دخولهم المطعم الهندي..
طلبوا من القائمه..وكانت الشوربه والمقبلات اول التقديمات..
وتلاها الأطباق الرئيسيه من مسالا بالدجاج ولحم تندوري وكرات لحم بالخلطه الهنديه وارز بالزعفران..
ملىء طبقها بجميع الانواع وهي خجله من تصرفاته..وتتمنى لو عندها القوه وتبادره بنفس افعاله..لكن قوتها اختفت وجرأتها محاها الزمن,,وردة فعلها كانت الأكل بهدوء..رغم انه لايروق لها الطعام الهندي..
بندر\عجبك..!
بعكس شعورها قالت\امممم..لذيذ..
بندر\نفسك بشيء اطلبه اضافي..
دارت عينيها على الأطباق ..ورجعت للماضي..كان اول من يترأس الطعام الورق عنب حتى سامي حفظ اولوياتها واطباقها المفضله..
سامي..وينك ياسامي..
بندر\انتي معي..!
فاقت من الذكريات وخذلتها احاسيسها\لا..يكفي الموجود..
كرهت لحظاتها الخائنه..!
لازم تنساه..لازم تعيش حياتها الجديده..مع بندر..بندر وبس...
وبوسط هذه الفوضى شعرت بلمسات اصابعه على ايدها البارده اللي تعكس جسمها البارد الأحاسيس..
مضغت طعامها بصعوبه بانتظار نهاية الحكايه..
بندر\يقولون انك رافضه يكون الزواج هالفتره.."شد على ايدها اكثر..اذا الموضوع بالنسبه لك سيان..فاانا على جمــر..
تلعثمت وهي ترد\اااا لا بسس انا ابغى اتجهز على راحتـــي..وعندي اشغلا ثانيه لازم انجزها..
بندر\اذا على جهازك فاانا ابيك وعاجبتني كذا.."
شعرت بنظراته تخترق جسدهــا..وتذيبه..
اكمل حديثه بطلاقه\اما اشغالك تتأجل بعد الزواج..لولو....ناظريني.. .....حبيبتي
رفعت عينيها لكن كلمة حبيبتي اسكنتها بالأرض..
بندر\انا تعبت لغاية ماوصلت لك..وبكل صراحه..صبري نفذ..
كان جريء الألفاظ..قوي النظرات..حر باأفعاله..
اختفت الكلمات..واختنقت الأحرف..وكان هو مالك الجو..
انهوا وجبتهم ومشوا على الكورنيــش..وكانت منصته لحديثه وخاضعه لأفعاله..
"بنــــدر"
رفعوا اعينهم لصاحب الصوت وتقدم لهم رجــل ورحب فيه بندر..
بندر\هلا بالطيـــب..
بتلقائيه ابتعدت عنهم لكن المفاجأ بالأمر انه بندر تمسك بأيدهــأ..
انهدشت من حركته وابعدت اعينها عنهم باانتظار رحيل الغريب..
دقائق مرت كانت كالدهر على روحها المظطربة..
وبعد رحيله..
تكلمت مقهورة\انت كيف تسمح لنفسك تتكلم والرجال قبالي..
بندر\هذه انتي قلتيها قبالك مو بحضنك..!!
ماتوقعت هذا الرد..وثارت..
بندر\وبعدين هذا اعز صدقائي وبمقام اخوي ويعني اخوك..!
اندهشت من قناعاته..ووصمتت كارهه..
بندر\ماعجبك ردي..!
لولو\واذا قلت ايه بيتغير شيء؟
رد بكل ثقه\لا..
تخطته وركبت السياره والضيقه تمتلك قلبها..لم تتوقع انه مشاجراتهم تبدأ من اول يوم يخرجون فيه..
----------------

"نسمات لازالوا"
تأملت هاتفها وهي تتذكر محادثتها اللطيفة معها..,
ساعه عجيبه انقضت بدقائقها وثوانيها السريعة ولم تشعر بها الا عندما انقضت بطارية هاتفها ورنينه المزعج المنذر بانقضاءه ,,
...\كل هذا حب بالجوال..ليكون من الحبيب..!
رفعت نظرها لفجر اللي تقدمت لها حامله معها كوب اخضــر دائري الشكل..
جمانه\لااااا مابيه..من ريحته عرفت اللي يحتويه..
شدت فجر غرتها وجلست قربها\ولا كلمــه قلبي..
جمانه\ابي اعرف وش سر هالغره اللي تشدوني منها..انتي وزوجــي..
فجر\اقول لاتقلبين الحكــي.."مدت لها الكوب باابتسامه حنونه..سمي..!
انصاعت لأوامرها وبملامحها التذمر
استطعمت اوله..وذاقت باكراه ثانيه.. وبكل تضجر ابعدته عنها..
جمانه\مو حلو.."قالتها وهي مقوسه شفايفها"
تجاهلتها فجر..وقربت الكوب من فمها ..
شربته جمانه بضيق..لغاية ماانهت محتواه..
جمانه\شو هذا طعمه مرّ,,
فجر\هذه اعشاب تفيدك ..وتفيد اللي ببطنك..وانا ياقلبي المؤمور..لاتطالعيني بهالنظرات..روحي كلمي جدتي..
سكتت جمانه دام جدة العالي دخلت بالموضوع..
جمانه\تدرين انا لغاية مااولد بمووت..شيء يقولي دخلي المستشفى وولدي..
ضحكت فجر على قولها\ههههههه مجنونه ..ماتغيرتي..هو على كيفك يجي الطلق..
جمانه\غيري الموضوع والله احس لايعه كبدي..شفتي اللي كلمتك عليها فريده..!
فجر\ايه..
جمانه\توني مسكره منها..والله فيها الخير كلمتني هي و امها..وانا نسيت اسال عنها واقول لأمي عنها..والاحراج انها تفكرني في بيت اهلي..
فجر\طيب عطتيها رقم امك..؟
جمانه\ايه...
فجر\ياحليلها..اذكر اني مره شفتها في بيتكم القديم..
جمانه\..تصدقين للحين ماتغيرت ...تذكرني بنفسي وانا صغيره.."ابتسمت بشوق للذكرى"
فجر\ليه انتي مفكره انك كبيره..
جمانه\فجـــرررررررر!
فجر\هههههههههههه ..وربي امزح..
ردت بهلجة باكيه ومكسوره\مدري ايش فيكم علي..تحبون تحرقون اعصابي..مدري السبب فيني والا فيكم..!
فجر\مالوم الوليد اذا اشتكي عند يوسف..
ثارت اعصابها\بعدددددددد..هين يالوليد..اورييك..
عزيز\منوا اللي تورينه..!
فجر\لا انا كذا انسحب واشوف عيالي..!
حملت كوبها ورفعت غطائها على شعرها المفتول..
جمانه\خذيه وياك لا اجن زياده..
دخلت فجر مثل النسمه الرقيقه وكان خروجها مثل دخولها شافي وراوي...
جمانه\هين يافجور..!
اقترب عزيز وهو يشمر ثوبه ويرفع شماغه حتى يظهر شعره الكثيف تقليد لأخوه الوليد..
تكلم بلهجته الثقيله\تقصديني انا..والا اللي وراي..
جمانه\تستهبل حضرتك..انا ربي بلاني بنسب يرفع الأعصاب..
عزيز\ترى بقول للوليد..
جمانه\قول له..انا ابيك تقوله..
عزيز\متأكده مرت اخوي..!
جمانه\ايه متأكده...وبعدين انت مع هالغتره مفكر نفسك كبيــــر..!!
رن هاتفها ورفعته اثناء ماناظرت اسمه ينور الشاشه
جمانه\نعم..تفرغت اخيرا لي..
زفر الوليد\حيلك ياشيخه..مو زين لولدنا..
جمانه\ذبحتوني بهالولد..!اللي للحين ماجاء..
الوليد\قلبي وربي عندي تدريب وتوني مخلص..تحمليني هالفتره..
عزيز\وليييييييييييييييييد ترى هي تحش فيك..
الوليد\هذا عزيز...
قامت من مقعدها وعزيز لازال يردد كلامه لغاية ماوصلت للدور الثاني بغرفتهم\\لا الخدامه تصارخ على جابر..!
الوليد\غريبــه.."نطقها بصوت هادىء وهو يفكر"
جمانه\انت وينك اللحين..!
الوليد\بالسياره..خمس دقايق وانا جنبك..واكلم حبيبي واقوله يالله بلا كسل..
لمست بطنها وهي متشوقه لليوم الموعود...
الوليد شعر بهدوءها وفهمها من اتفاسها..
الوليد\قولي لي ايش سويتي اليوم!
جمانه\سلامتك..من وصلتني بيت اهلك وانا نايمه احس بتعب فظيع..وفجر جزاها الله خير ماتركت شيء الا سوته لي..
الوليد\نشميه مرت يوسف..
جمانه\اقول بلا حكي..انا امدحها ايه..انت لااااا.."قالتها بكل تحكم"
ضرب الدريكسون بكل غباء الدنيا\تونا حلوييين..
اخذت صورته الموضوعه على الطاوله وابتسمت بلا شعور ورمت نفسها على السرير وهي تتأمل الصوره\انت اللي بدأت..وحشتني يالله تعال..
الوليد\انتي وينك بالغرفه..
جمانه\ايه..وصلت..
الوليد\تقريبا..
ثواني ودخل الغرفه..واول مالاحظ الصوره اللي حاملتها..ابتسم باجرام وتقدم لها
الوليد\وانا اقول مين الحرامي المعجب بصوري..!
جمانه\للحين تذكر..!!
اقترب منها\وانا اقدر انسى..!
--------------------------

























"اسفه..انتِ زوجة ابي"

كانت توصف لها شكلها الأنيق..حديثها المسترسل..ابتسامتها الطفوليه الشبقه..ملامحها المندهشه عندما رأتها..!
رسمتها باأبدع صوره..لكن لم تتختلف كليا عن صورتها القديمــه..؟
فريده\يمه تخيلي..جمون الصغيره كبرت وبتصير ام عيال..!
هيا\شوقتيني لها..كانوا نعم الجيران..مايمر الأسبوع الا وهند تسأل عنـــي..!ويشهد الله انه بضيقتنا فرجت علينا..حتى زوجها كان له فضل الكبيــر...
فريده\يمه ليه انقطعت علاقتنا فيهم..!؟
كان رد هيا تنهيده وكلام\كلن انشغل بحياته وعياله..وهي مسكينه ماتنلام تولد وتسقط او مايمر الشهر الا وولدها ميت وجسمه طري ماصلب..!
رجعت لذكريات قديمــه وحزينه\اذكر..للحين اذكر حزنهم على عيالهم..بس.."ابتسمت فرحه..مستحيل انسى سعادتهم بناصر رغم اعاقته..!
هيا\ربي ياخذ ويعطي...!ربي كريـــم وقادر...!
طرى على بالها حمودي...وهدية حمودي...!
ماتعرف ليه اشتاقت اليه؟باسته قبل ماتروح دوامها وهو نائم..ومااخذت جرعتها الكافيه منه..!
صعدت للدور الثاني حامله معها اغراض الليله الفائته..؟
طرقت الباب مرتين وبكل ثقه دخلت وهو بداخلها عارفه انه مرت ابوها بتتضجر من وجودها ودخولها من
غير استئذان.. ..
حست بصوته داخل غرفته..تقدت له بلهفه وصرخت بشوق لمن رأت وجهه الملائكي وهو بوسط سريره والعابه..ضحكت بحب لمن ضحك لرؤيتها وماقدرت تنتظر اكثر وضمته بكل قوتها\حبيبييبيي..حياتيييي..وحشتنييي..وحشتنييييي..
كان يجاوبها بكلمات مبهمه وسريعه وحرف "الباء" الغالب على حروفه..
فريده\ياقلبي يابا ياعمري يابا..ابي اكلك وارتاح..يادوب وحشتنــي.."قالتها وهي تطبع بوسات على خده وجبينه واصابعه الصغيره.."
فريده\ولابس بعد ابيض..ياربي شو هالعقاب بموووت..حبيبـــي..
اخرجت الألعاب من الكيــس..وتركت ملابسه وعلب حليب البودره بالكيــس..
فريده\شوف شو جابت لك اختك..امسكها حبيبي..
حاول يشد اللعبه الرنانه بأأصوات موسيقيه من ايد اخته لكن نهاتيها سقوطها بالأرض..
والتذمر بصراخه..
فريده\ياشاطر امسكها من تحت.."طاحت للمره الثانيه."....لااااااااااا غبــــي..غبي
صرختها ارعبته ..تقوس فمه الصغير وثوانــي سريعه ودوى بكاءه باأرجاء الغرفه..
فريده\حمودي..لاتبكــي..صير رجـــال..!اففففففففف اسكت ياغبـــي..
طفشت منه..ومن صراخه المستمر..
ضمته بقوه وظلت تطبطب على ظهره مده طويله لغايه ماهدء صوته..وبنفس اللحظه كانت تحاول تثبت اللعبه بأأيده..
وبصعوبه قدرّ يلتقطها..وبكل سعاده ضحك وضحكت معه...
فريده\اخوي بطـــل..."قربت خدها لفمه"بوسه فريده!
طبع بوسه على خدها مشبعه بلعابه..
فريده\عســـل..ههههههههههه..بـــــسهههههههههههه .."ظل يبوسها مستمتع بضحكاتها..يادوووب..بسسسسسس
::
كل هذه المحاوره..والجلسه الحميمه كانت تحت اعين ساره..كانت تبتسم لهم من بعيد..وتتمنى تقترب منهم ..وتشكر ابنة زوجها على هداياها..
كانت متيقنه انا بداخل قلب هذه البنت انسانه حنونه والمشهد اللي امامها اكبرد دليل على ذلك..
حاولت اكثر من مره ان تكسر الحواجز وتطالب بالصلح لكن المعارضه وعدم التقبل تبان بوجه فريده قبل المضي بأي مبادره..!
فكرت بهذه اللحظه..رغم انها لم تحسب لها حساب لكن بتتحدث حتى لو لاحظت اعتراضها..
تقدمت لهم ورمت السلام
فريده\وعليكم..
حاولت تهدأ اعصابها وتبتسم\\..متى صحى المشاغب..!
نزلته فريده على الأرض ووقفت على طولها\دخلت وشفته صاحــي..اممم هذه اغراض جبتها لحمودي.."قالتها وهي تبعد نظرها عنها"
ساره\يعطيك العافيه ماقصرتي والله.."وجهت كلامها لحمودي..اشوف لعبتك.."ناظرها حمودي ومد ايده...الله حلوه..
مشت هاللحظه فريده لمن لاحظت انشغال الأثنين..تنفست الصعداء اثناء ماتخطت الباب.
ساره\فريده....!فرييده..
سمعت ندائها المتكرر وتجاهلته عمدا..!
------------------



















"بدون عواطف"

فلسطين تحت الأحتلال اليهودي
كانت اسرائيل تخشى دخول المخيمات خوفا على افراد جيشها من حرب العصابات فأوكلت هذه المهمه الى الكتائب الللبنانيه المواليه لها وكاتفت بحصار المخيمات فقط..وفي اليوم التالي حدثت مذبحة "صبرا وشاتيلا"
تلك المذبحه العظيمه التي ذبح فيها 800 من النساء والرجال والأطفال..!!!!!!!
زاكتفى العالم بأسره باستنكار هذه المذبحه العظيمه دون تحريك ساكن!
تقول ام غازي يونس ماضي
(اقتحموا المخيم الساعه الخامسه والنصف يوم 16 سبتمبر ولم نكن نسمع اطلاق نار او رصاص بل تم القتل بالفئوس والسكاكين ودفن الناس ايحاء بالجرافات هربنا نركض حفاه والرصاص يلاحقنا ذبحوا زوجي وثلاث ابناء لي بالمجزره وحرقوا احد اولادي بعد ان بتروا ساقه والأخر كان مبقور البطن!
ثم صف القتله الناس بالأستاد الرياضي وتم اغتصاب عدد كبير من النساء ورفع بعض الناس الأعلام البيضاء كنايه عن الأستسلام ولم يكتفي المجرمون بذلك بل هجموا على مستشفى عكا وغزه ..!
وكان شعار ايرييل شارون فيها.."بدون عواطف"
::
لم تكن على استعداد بانهاء هذا الفصـل الحزين بعد المظاهره التي اتممت بكل نجاح ونصر..!
كانت هممها عاليه..وروحها قويه سباقه لنيل الطموح..
لكن هذا الفصل كان قولا وفعلا..."بدون عواطف"
بالرغم انه هذه الفتره ظهر الشيخ احمد ياسين رحمه الله تعالى وكان قائدا للمسلمين في غزه لكن نهاية هذا الفصل لاتبشر بخير..!

حنان\ماما..؟
استنكرت اتصالها بهذه اللحظه ..ناظرت ساعتها ..كانت 11 ونصف ..تذكرت المظاهره..!
معقوله عرفت..؟
"ويييييييييييلي
حست بمغص فظيييع ببطنها..وبكل خوف ردت وهي تغلق الكتاب \هلا ماما..
ام حنان\هلا ببنتي اللي ماتسأل..وينك يابنت..ليك بندخل بالجمعه التانيه وانتي مااتصلتي..!
تنهدت براااحه والقت نفسها على مخدتها المسكينه بكل قوه\حقك علي ياغاليه..والله انشغلت بالجامعه ..بس شي مره دقيت على بابا وخبرني انك بيت الجيران..
ام حنان\امتى..!
حنان\اكييد نسى يخبرك..المهم انتي كيفك..وكيف رضوان عم يدرس منيح..!
ام حنان\رضوان واجع لي قلبي مره يدرس ومرات يطنش..
ابتسمت بشوق وهي تتخيل وجه رضوان..اشتاقت له بجنون\لاتظغطي عليه..بيكفي ظغط بابا..
ام حنان\كيف مرت عمك وبناتها طيبين!
تعمدت تكذب لجل ماينشغل بالها\الحمدلله كلهم بخير وشايليني فوق راسهم..!
ماعرفت ليه ادعت حبهم لها وبينت العكس تماما..!لكن كان جوابها عفوي وكأنها فعلا تتمنى الصلاح لهم رغم مؤامراتهم الخبيثه..واسالبيهم الملتويه
ام حنان\حبيبتي مابدي اطول عليكي اكتر,واذا بدك اشي مرت عمك مابتقصر هي طيبه كتير ومعتبرتك متل بنتها..!
بنبره حزينه فشلت تخفيها\بعرف ماما..ماتخافي عليي..انا مو ناقصني غير شوفتكم..
ام حنان\قريب ان شاء الله..قلبي معاك حبيبتي..
حنان\ماما بوسيلي رضوان كتير..
ومثل كل مره ينهون المكالمه بدموع اللقاء المترقب.!
=============











"الطير..ام العيش"

دخلت البيت مثل الريح العاصفه..
ونعتته بااسوء الألفاظ..
غبي.. متخلف..بارد..بدون احساس
اخذت حمام بارد لمدة ساعه الا ربع لعل نار قلبها يخمد ثورانها..!
واثناء دخولها القبو اندهشت بوجود مصعب بلبسه الرياضي والأثقال بأيده..!
لولو\حتى انت جاي تفرغ شحناتك هنا..؟
شخر بسخريه وانزل الثقل المدبب الحجم ورفع ثقل اكبر\ممكن..
ناظرت القبو اللي كان اشبه بالنادي الرياضي ..احتارت تبدأ من اين!وبالنهايه توجهت للسير وظبطت سرعته..
مصعب\كيف اول موعد؟
لولو\زين.."قالتها لجل تنهي أي حديث ينسب اليه"
لاحظ مصعب تغيرات وجهها العابسه..لكنه لم يعلق..وكان جامد الوجه..
نصف ساعه انقضت والأثنين فكرهم مشغول وسكوتهم ميت واعينهم تحكي الكثير..
مهمها كبروا وكبرت مشاكلهم معهم سيرجعون اطفال بيتهم الكبير يحضنهم بسكونه..والأم لاهيه عنهم..!
بيتهم الكبير كان يمثلهم..بجموده..بضياعه..بوحدته..وهدوءه..
المشاعر ضائعه..والأرواح وحيده..والملامح هادئه عكس ثورانها..عكس ضجيجها وحدتها..!
ايعقل ان الأنسان يملك كل شيء..وهو بداخله اصبح لا شيء!
لاشيء مشاعر,,
لا شيء ثبات,,
لاشيء استقرار,,
لا شيء راحه,,
مصعب\تعرفينــ
لولو\تعرفـــ..
ابتسامه خجله من الأثنين..عطرت جو شاحب..
مصعب\قولي..
لولو\لا...انت قول..
مصعب\لا انتي قولي..
لولو اوقفت سرعة السير\لاتحاول..
كان اكثر اصرار\لاتحاولين..
استسلمت لعناده\نفسي اطيــــر....!
مصعب\...................وانا نفسي اعيــــش..؟
تفاجـأت من كلمته..ومن نبرته الصادقه..المعبره..
ايش يقصد مصعب..؟؟؟
كانت على علم بضيقته اول ماوصله خبر رفض فريده حتى لو حاول يخفي الكآبه من ملامحه..لكن اللي اثار غرابتها انا مصعب يحمل شعور ثاني..غريب....سيء..ومؤلم بعيد عن رفض فريده..وكأنه انسانه اخر.تائه بدوامه ليس لها مخرج..
ايش فيك ياخوي..!
متوجع..!
تعبان..
علامها الضيقه بنبرة صوتك..وملامحك وجهك..!
هذا اللي كانت تتمنى تنطقه لولو لكن جرأتها تتوقف هنا..والى هذا لحد..!"
حاولت تنطق الـ ع وتشبكها بـ ل وتقول علامك..لكن عجزت تسأل..واكتفى قلبها بالسؤال!
مصعب\احس بضيقه..بختنق..الحلم يزعجني كل ليله..ابي انسى..كرهت النوم..وخاويت الليل.
.بختنق يالولو!...قال اخر كلمه واغمض عينيه دليل على عجزه...
احساسها ماخاب..الموضوع كان اكبر من الرفض,,
اول مره اخوها يفضفض لها..ويحكي لها عن شيء بداخله..
واكيد ماتكلم الا لمن وصل لمرحله حرجه..!
اخوها يعاني وهي ماتعرف..؟وكانت لاهيه بمعاناتها اللي اعتبرتها اكبر جريمه ظلم عاشتها بحياتها..
كيف ماحست بهدوئه..والكآبه اللي توسطت نظراته...
لولو\الحلم...ايش الحلم!
ماعرفت كيف اخرجت هالسؤال..
مصعب\انسي..وخليني انسى..
خرج بعد ماردد هالكلمتين..وكان الأعتراف كبييير بحقه وهي متيقنه انه الموضوع نهايته الى هذا الحد!
---------------------------





















"اول الحلم...امل"

فكره كانت تراودها طول السنين الماضيه وازدادت هذه الفتره..!
والفيلم اللي تشاهده كان كالقشه التي قسمت ظهر البعير..!وكأنه يزيد مأساتها معاناه !
القصه تحكي عن فتاه انتهك عرضها ..وسُلب بكل قساوه واجرام..!
كانت تتجرع نفس الألم..نفس اللحظات المطعونه التي عانتها بصمت..
كانت ترى نفسها بهذه الفتاه..الوجه اصفر شاحب..والأحساس مميت..والعذاب بكل لحظه وثانيه..والعيون سهرانه ناكره النوم من قاموس اللذه..والعالم اسود للرجال النابحه كالكلاب..!
والفرق الوحيد انه الفتاه وجدت الحل..وهي رافضه جميع الحلول..ومعلنه نهاية الحكايه..!
لكن هذا الفيلم بعث امل خافت بقلبها المستسلم..وضعفها المسكيــن..!
تشعر انها فقيره ..فقيرة حاجه وغنية ماده..!
لكن مافائدة الغنى واثمن ماتملك اُنتزع بلا اراده..؟
هزت رأسها برفض تام..وهي تشعر بالوقت ومضيه..
مثل الفقاعه..كات فقاعه تلامس السطح وتهاب ثقبها..وتأرجحها..
الى متى الضعف هو المغلوب على حواسها..وقلمها هو الحي رغم جماده!
اسرعت لغرفتها..وفتحت اخر درج بـ رفها..بحثت بين اغراضها عن ضالتها,,,كان الدرج مليء
باأغراضها الثمينه.. سلسة ذهب هديه من ابيها بعيد ميلادها, علبه مخملية صغيره بمحتواها احجار كريمه..,ورسائل مبعرثه بصندوق زجاجي ومن بين تلك الرسائل كان هناك ظرف ازرق اللون ..فتحته واخذت الورقه الصفراء وكان يتوسطها
رقم وعنوان..
قرأت المكتوب مرات عديده وكأنها تثبت لنفسها انها قويه وقادره على تغيير المكتوب..!
"عايشه وينك"
وضعت الورقه بداخل الدرج..وباارتباك قامت بترتيب الدرج..\انا هنا..َ
حليمه\العشاء حبيبتي,,!
اغلقت الدرج\ان شاء الله خاله..
اقتربت منها لغاية ماوضعت ايدها على كتفها \يالله قومي معايا..الغداء قلتي مالك نفس فيه..عشان كذا عملت لك الطبق اللي تحبينه..!
عايشه\ليكــون.. فوتشيني..!
حليمه\وكثرت الفطر والصوص عشانك..
هاللحظه حست باصوات بطنها المزعجه والعصاره اللي افرزتها معدتها الفارغه لمست بطنها بخجل ابتسمت وهي تتخيل شكل الطبق..حست باللعاب امتلىء بفمها وماقدرت تنتظر اكثر..!
نزلت قبل خاله حليمه اللي ضحكت عليها..تخطت الدرجتين بدرجه واحده..واخيرا وصلت للطاوله..
عايشه\احس اني جعت اكثر..بسم الله.."قالتها وهي ترفع الشوكه وتاخذ قطعه من الباستا"
الخاله\بالعافيه ياقلبي,,ابيك تخلصين صحنك..
عايشه\فات ساره..احسن..محد قالها تروح الزواج.
حليمه\وليه مارحتي معها!
قطبت حواجبها بضجر\مااحب الأزعاج...
حليمه\الناس ينتظرون عزيمه..وانتي تبين الهدوء!
رفعت كتفينها برضا\هذه انا..
حليمه\طيب يا انا..انا بالمطبخ اذا بغيتي شيء ناديني..
قاطعتها والأكل بفمها \لااا خاله..
حليمه\تبين شيء
كحت وشربت كاس الماء\لحظــه..احمم
حليمه\بسم الله عليك لاتتكلمين وانتي تاكلين..
صمتت لحظه..حركت ملعقتها بالصحن وبخجل قالت\...خاله لاتروحين....
لاحظت حلميه نظرات الخوف بعينيها..وبكل حنان العالم جلست امامها..\ماراح اخليك لمن تجي ساره وتقولين لها خاله حليمه صدعت راسي..!
ابتسمت براحه..وكانت نظرات الأمتنان تنبع بعينيها..
فكرت بخاله حليمه هي الوحيده بعد فريده اللي ممكن تستعين فيها برحلتها الموعوده ..!
لكن سواء كانت هي او فريده ..ياترى كيف بتفاتحهم بالموضوع!
ومن اين تستمد الجرأه بالحديث..!!
تنهدت بحيــره وهي تطلب من خالقها العون والقوه..!
================



















"سحرَ دامي"

بصره ينتقل تاره للخامه المعلقه بالمليكان وتاره تتأملها بنظرات عميقه دافئه...!
كان يحسها سحـر واصابه بكل قوه وجبروت..
كل شيء فيها يدعي للأنجذاب...عينيها الدامجه بين البني والعسلي اللامع..
صوتها الرقيق الرنان...
اناقتها الهادئه الجميله..
اسلوبها المقنع المميز..
عملها المتقن المثالي..
جرأتها وحبها لوطنها الغائب..
كانت بلوره شفافه...قطرة زئبق..جدول عذب سهل وممتنع في آن واحد..شجره براعمها خضراء,وجذوعها ينابيع..!!
وبنفس الوقت حاده..صلبه.. صعب منالها..!خيــل يصهل..عجز ترويضها..!
"الدبوس"
"الدبوس"
ناظر خطوط الدم الحمراء المتدفقه من اصبعه..ولوهله شعر بالألم..!
وضعت منديلها على اصبعه..ورجعت لشغلها..وبدون ماتناظره قالت\.....كنت بتقلع اصبعك..!
لف المنديل المزخرف بزهرات صفراء على اصبعه باحكام\ماحسيت...
بصوت واطي قالت\...مجنون..
سمعها لكن حب يتأكد\ايش؟
مافكرت ترفع وجهها عن الخامه اللي بايدها\.و...لا اشي..
تأكد بعد ماسمع ردهــأ..واخفى ابتسامته..
طرى على باله بداية لقائهم ببعض..ونهاية الأنتقام وحس بالخزي والحرج..لكن مع ذلك يشعر انه لقائهم غريب..ومواقفهم اكثر غرابه..أسأله عديده تدور حولها جهل جوابها..وسلمها للزمن الكفيل بحلها..!
:
اما هي...حست بغباء العالم باجمعه..!بنجرح..يموت..هي ماخصها بأي شيء!
الى متى بتبطل عطفها على الأشخاص وتعاملهم مثل اخوانها..!..وللأسف وقعت بشباك حبه بلا اراده..!
هي قالت بتنطشه..والتطنيش معناه...تجاهله قولا وفعلا..
لكن تخصصها نفس تخصصه وبسبب هذا الشيء اوقات البريك تكون نفس اوقاته وبتظطر تشتغل رغم عنها..
افففففففف بلا نهايه"
طارق\شكرا.....مستر انتَ
صعب عليه يتمم ثناءه بكل ود..
تجاهلته..وهي تسرع لتنهي عملها..
اما هو ظلّ يتأمل السحر عن بعد..ويتنفس رحيقه ببطء..والمنديل الأبيض انقلب الى احمر قاني..
===============






















""خطواتي

لاتعرف أي قوه باغتتها واصدرت قرارها..واي ريح عاصفه انتشلتها من قارة الصمت..الى قارة المجازفه والمضي...
وكانت ولازالت تلك الفقاعه التي تخشى السقوط وتجازف للتحليق والعيش...
لبست ملابسها بهداوه..وتأكدت من وجود محفظتها ونظارتها الشمسيه بحقيبتها وصعدت سيارتها والخاله حليمه تردد جملتها الأخيره بمسامعها والخوف يتقاطر من اعينها
حليمه\متاكده..ماتبيني اجي وياك.!
بلعت ريقها واغتصبت ابتسامه ودوده\لاياخاله..بمر فريد..لاتحاتين..!
حليمه\اكيييد..
لمست ايدها الدافيه\اكيييد..
حليمه\الله يحفظك ياقلبي..
دب الرعب بقلبها..كلمات خالتها غريبه..وكأنها عارفه مسار طريقها..!
عايشه\خاله انا كبيره..بالمساء بكون بالبيت..
حليمه\عارفه حبيبتي..بس ابوك موصيني عليك..وساره بعملها وماتدري بطلعتك..!
عايشه\بلغتها بخروجي..
حليمه\مقدر اقول حاجه ثانيه..انتبهي لنفسك..
كانت على علم بتلك التوصيات المعتاده..ولجل تنهي الحديث العقيم قالت..\طيب امشي اللحين..
هزت رأسها برضا..
عائشه\لاتنسين دواء ابوي..
حليمه\لاتخافي..مع السلامــه..
عايشه\مع السلامه..
كان ودها تقول ادعيلي..قولي ربي يسهل عليك..وضميني لصدرك..حسسيني انك امي البعيده..وابوي العاجز..ابعدي عن قلبي الخوف والرهبه..قولي اني قويه وقادره..حبيبيني بالدنيا وخليها حلوه بعيني..
الهميني سكينتك وصبرك..
وذكريني بخالقي القادر الرازق..!
كلااااااام كثير كان يدور ببال عايشه وهي تتأمل الأشجار الخضراء المتناثره بارصفة الشوارع الرماديه..
تأملها الطويل للعالم الخارجي بما فيه اطفال تلعب..وورود تتمايل..وشفق احمر ذاب باأشعة الشمس دب الأمل والتفاؤل بقلبها المجلجل..!
سكينــه عجيبــه تخللت روحها المرتجيه..الفقيره..التواقه..
على الرغم انها استخارت البارحه وطلبت من ربها البصيره للطريق الصحيح..لكنها لم ترى حلمها وهي مغمضمة العينين..بل رأته براحتها وسكونها المطمئن..!
الحمد لله ..نطقتها بكل رضا وهو تبحث عن رقم فريده..وتستعجلها بالخروج..
===============



















"ثاني رساله"

كول عسل...نطقتها بكل ضجر للأنسان الغبي..اللعوب..الفاضي..
والكارثه انها لم تكن اول رساله تستقبلها من نفس الرقم..
الأولى كانت قبل فتره طويله...ونصها
"مبروك التخرج..اهلك محظوظين فيك...فرييييييييييد"
والثانيه والتي كانت قبل برهه..
"خمس دقائق..مصيريه..الساعه تسعه ونصف..انتظريني..فرييييييييييييد"
كانت الرساله مبهمه بالرغم من تحديد الوقت ..وذكر اسمها بالنهايه..
دققت بالأرقام ..وشخرت بسخريه وهي تردد.."ورقم مميز بعد..!!!"
على سخريتها وتطنيشها..لكنها تشعر بخوف طفيف حتى لو اظهرت تضجرها من المرسل..وبنفس الوقت كانت متأكده انه رجل حتى لو كان في تمويه بالكلمات..
ناظرت الساعه الدائريه المعلقه بالحائط ..وكانت تشير على الثالثه عصرا..
حست بثقل غريب بقلبها ..حاستها السادسه اشتغلت وتنبئت بحدوث شيء تجهله..ولاتعمل هل سيفرحها او سيجلبها الحزن والتعاسه..
لبست جينز رمادي وبلوزه قطيفيه بنفس اللون على عجل وبالها مشغول بالرساله..!
خرجت من غرفتها بعد اتصال عائشه لها..
وبلحظه سريعه ومفاجأه..ظغطت على مسح الرساله..وتلتها الرساله الأخيره..وبتلقائيه حست بالأرتياح..
وبكل ثقه قالت.."نااااااااااااااااس فاضيه"
ابتسمت برضا ودخلت الصاله ولاحظت التوأمين كالعاده متصوبه انظارهم للتلفاز بكل اندهاش وسعاده..
لعبت بشعرهم الملفوف ببرائه لغاية ماالفتت انتباهم..
رغد\فرووووووده وين بتروحي!!
رجعت تشد شعرها\ياحبك للفضول..شوفي توأمك ..ياحبيله..هادي..وحبوب..فديت هالأبتسامه..
زادت شهد خجل واعتلت حمرة طفيفه لخديها ورجعت لأنشودة تعرض على طيور الجنه..
تمسكت بعبائتها\فروده..تكفييين..وين بتروحين..!
فريده\مالك شغل..."رمقتها بنظره صارمه"
رغد\طيب جيبي لي حلاوه..
فريده\ان شاء الله..
رغد\وشيبس..
فريده\ترى عطيتك وجه بزياده..
سكتت بدهاء الأطفال وتأكدت انه طلبها سيجاب..
وقفت فريده على ارجلها..
فريده\سلام ياحلوييين...
رغد\اييييييييييييه..نسيت....مصعب يسلم عليك..
اتسوقفت خطواتها..وكانت الأرض كالبركان المتفجر تحتها..بـ رماده..واقذفته..ولهبه..وجمراته..
ثواني..جرتها دقائق..والوقت اصبح كالبرق الذي ينافس الرعد..
كانت تتمنى تصدر أي ردة فعل..كلمة معلنه نهاية الحكايه..حركه فاجأه..صرخه منهيه..ابتسامه معبره..لكن كل الذي فعلته انها تابعت خطواتها للخارج..واصبح مصعب مقطع قيثاره جميله ذاب صداها..!
"

"



بندر الحبيب الجريء..
لولو ودوامه بين الماضي والحاضر
حنان صوت فلسطين
فريده الصامده
عائشه باول خطواتها
مصعب الفن والحب
طارق المكابر

نهاية الطيور قريبه..قريبه جدا..فاانتظروا تحليقها...او هبوطها..
كـ\وصيت قلبي عليك

 
 

 

عرض البوم صور وصيت قلبي عليك   رد مع اقتباس
قديم 18-11-08, 07:41 PM   المشاركة رقم: 67
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17336
المشاركات: 90
الجنس أنثى
معدل التقييم: وصيت قلبي عليك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 34

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وصيت قلبي عليك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصيت قلبي عليك المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

يسعد مساؤكم..اعتذر عن تأخيري..وشكرا لكل من سأل او رد..

 
 

 

عرض البوم صور وصيت قلبي عليك   رد مع اقتباس
قديم 23-11-08, 10:45 PM   المشاركة رقم: 68
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
يتيمة جابر



البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 44197
المشاركات: 13,147
الجنس أنثى
معدل التقييم: BENT EL-Q8 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 43

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
BENT EL-Q8 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصيت قلبي عليك المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

كللللللللللوش واخيرا خلصت البارتات الي طافتنـي
وي سوري
السلام عليكم...
الحمد لله على رجوعج لنا وصيـت نوورتي المنتدى
ويعطيج الف عافيـه عالبارت الي يهبـل مثلج:)


لولو
حلو انهـا فكرت بكلام امهـا وحاولت تنسى سامـي
بس صعب حيل عليهـا
خاصة انها متعودة على نظامـه وبندر نظامه غير كلش عن سامي
وهالشي بزيد الخلافات بينهم
الله يســتر


بندر
لحد الحين شخصيته حلوة
جرأته بعد حلوة
بس مادري احسه غير سامي كلش
وماعنده غيـره عليها واذا يعني مثل اخوك مو ريال غريب عليهـا خلاص!!
وان شاء الله يطلع ظن فريد غلط وما يكون خبيث


طارق
تجاهل حنان له وانها تعامله مو مثل ما الكل يعاملـه مخليه يتعلق فيهـا اكثـر
يحاول يتجاهلها وينساها بس ما يقدر


حنـان
حلو انها سوت مظاهره
عالاقل ساهمت بشي:)
عقبال الباجي
تعاملهـا مع طارق بعد زين وانها متجاهلته
اما بنات عمهـا مادري ليش يعاملونها جذي
يمكن غيره!!
او مادري
الله يهديهـم


عايشة
؟؟؟؟؟
ورقة شنو فيهـا!!
و وين بتروح مع فريد
ما اقول غير الله يستـر

فريد
ومنو هذا الي يزعجها
ما اعتقد مصعب

مصعـب
الله يعينـه
شكله متضايق حيـل
كل هذا عشان فريد!!


جمانة&الوليد
شخصيات يديدة ظهرت
والظاهر لها دور كبير بالقصة

آخر شي
سوري عالقصور
و
التأخير
تقبلي مروري

 
 

 

عرض البوم صور BENT EL-Q8   رد مع اقتباس
قديم 02-12-08, 06:30 PM   المشاركة رقم: 69
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17336
المشاركات: 90
الجنس أنثى
معدل التقييم: وصيت قلبي عليك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 34

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وصيت قلبي عليك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصيت قلبي عليك المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 






الجزء الثالث والعشرون
"حلم وحقيقه"
=================





"مرءاتي"

غريب امرهــأ...!
ظلت تحاكي نفسها..وتتذكر تلك البنت القديمه ..الجريئة الطباع والتصرفات..الأنانيه الشخصية..الغير كارثة بمن حولها وهمها الوحيد ذاتها..ذاتها ولا شيء غيره..
وكان التضاد بكل ماتحتويه الكلمة من معنى اليوم..!
واحتارت بين الماضي والحاظر..
وكل ماابحرت مع بنات افكارها..كل ما ازدادت تعقيد وحيــره..ولاتعلم أي من الأمرين مريح لها..!
هل لولو القديمه القاهره..الــ انا..
ام الأنسانه الجديده اللي كونها شخص بصوره فريده مختلفه كليا عن القبليه ورحــل....!!
لكن العامل المشترك بين الأثنين انها لازالت تتطلع الى مرءاتها الصديقه كالسابق وتحلل وتفكر وتتجمل وتقرر بآن واحد...!
تأملت حواجبها المحدده بالبني الغامق عكس الشعيرات الصفراء كالوبر..وانتقلت الى شفاتها المشبعة باللون اللحمي ...وبنفس هذه اللحظات لمست خصلات شعرها العسليه المعلنه نهاية اختفائها ...
ابتسمت بهدوء وهي جاهله سر هذه الأبتسامه الغريبه..!
لكن وضعها محتاج لأبتسامه تلطف عبورها فصــول الربيع المزهر الوردي والشتاء الجليدي القارص..,
ومع ذلك الأندماج..والتأمل المرهق المكبل بأساوير الماضي..كان يحاول الأتصال مرارا وتكرار بها..
وبالمكالمه العاشرة اشفت ريقه..
بندر\بعتبره احلى عقاب...!
لولو\بتتعب..
بندر\امم.."رد بهدوء وكأنها يهمس باّذنها...صدقيني الذ تعب..
شعرت انه كلماته سهام وخرقت قلبها..كان تأثيرها رغم همسه رهيب..وفتان..
والصمت اللي عم بينهم كان اكثر رهبه..
بندر\وحشتيني..
لولو\..........
بندر\يومين ياظالمه..وماتسألين عني...!!
لولو\..........
بندر\الا صحيح..السلام عليكم..والا حتى السلام ممنوع..
لولو\وعليكم السلام..
بندر\كيفك..
غريب يابندر..هذا اللي نطقه قلبها..اما لسانها قال\الحمدلله..
بندر\للحين زعلانه..
جلست على الصوفا..وتتاملت اصابع ايدها..محتاجه مبرد فورا\من ايش!!
بندر\..حلو..يعني نسيتي الموضوع...
اكملت تجاهلها\كيفها خالتي..لازالت تتألم من رجولها..!
بندر\تعجبينـي..على فكره حلوه كلمة خالتي على لسانك...
لولو\بندر..
بندر\لبيه حبيبتــي..
كانت تحسه انسان..بارد ومتفجر المشاعر في ان واحد..وجريء لأخر مدى..وبالرغم انها تحب هذا المزيج..لكن نكرته وبشده بداخلها..
وحتى كلمة حبيبتي..اشمئزت وكان وقعها مرّ عكس رقة احساسها وجمالها..
لولو\ولا شيء..
بندر\بما انه الوقت متأخر وبياذن المغرب..انا بكره عازم نفسي على الغداء في بيتكم..
لولو\حياك الله بأي وقت..
بندر\الله يحييك..بكره بتطبخين لي..
ماكان لها علاقه بالمطبخ كثير..لكن قالت لجل تنهي الموضوع\ان شاء الله..
بندر\بكره ملتقانا..تامرين على شيء..
لولو\سلامتك..
بندر\مع السلامه..
===============







"جمر"

مثل الجمر..كانت تمشي على الجمر..بخطوات ملتهبه..قاسيه..ناريه..متخاذله..وكل قوتها بعثرها الهواء اثناء ماوقفت عند باب المستشفى,,
كان قلبها يرفض...وعقلها يحث على الأستمرار..وضاعت بين الأمرين..صوت القلب والعقل..
لكن نقدر نقرّ وجود فريده قربها دعمها بشكل كبير وكان الظهر المساعد والأيد الحانيه..
فريده\قولي بسم الله..
عائشه\...خايفه..
فريده\توكلي على الله..هالخطوه هذه المفروض تكون من زمان..وبعدين ليه الخوف انا معاك..!
عايشه\يمكن ماتنجح...او يمكن...اموووت..
ضحكت لتلطيف الموقف الرهيب\محد يموت ناقص عمر..وبعدين العمليه سهله..وانتي بنفسك قريتي عنها بالأنترنيت..يمكن الأحساس مؤلم..لكن تذكري انه بعد هالخطوه بتعيشين براحه.."شدت على ايدها..انتي واثقه فيني..
همهمت بخوف\همممم..
فريده\حلو..امشي..
دخلت مع فريده..واول ماتخطت الباب الرئيسي زاد عليها عظم الموقف وبكت عاجزه على حالها اللي توصلت اليه..ظلت تبكي بهدوء وصديقتها هي اللي تمشيها وهي منصاعه لها..حتى ارجلها بدأت تخذلها وتضعف تدريجيا..
فريده\خليك هنا..بحجز موعد وبجي..طيب..
هزت رأسها وهي عاجزه تنطق بكلمه..وطت رأسها بالأرض وكانت عيونها تتأمل دوائر السيراميك اللي بدأت تصغر بنظرها..وماتعرف هل صغيره حجما..ام الدوخه بدأت تسيطر عليها..
تنفست الصعداء ورفعت رأسها..والدوخه كل مالها ويزيد مفعولها..لاحظت باب مكتوب عليه"دورة مياه" بزاويه الغرفه اليسرى..وقفت وفتحت الباب..ووقفت امام المغسله وفتحت الصنبور ونزل الماء بأنسيابيه..اخذت كميه على حجم يدها ومسحت وجهها مرات عديده لعلها ترجع لوعيها..
سمعت صوت فريده تناديها..
عايشه\انا هنا
مسحت وجهها بمناديل..ولبست غطائها..وخرجت..
فريده\خفت انك طلعتي...
سكتت وهي تنتظرها تأتي بالمفيد..
فريده\حجزت موعد..من حظنا مافي غير وحده قدامنا..خلينا نجلس هنا.."مسكت ايدها وجلسوا قرب بعض..
وهي لازالت صامته..ودموعها تتساقط بصمت..
"عايشه جهاد"
هذا صوت الممرضه تحثهم على الدخول..
:+:
من سمعت اسمها تشجنت اعصابها..وانتفضت كالمجنونه..حضنتها فريده بكل قوتها لغاية مابكت بصدرها...
فريده\اهدي حبيبتــي..اهدي انا وياك..ربي عالم بحالك لاتخافيين..
رفضت الكلام..وبكت على حالها اكثـــر..ليه..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟هذا الكلمه الوحيده اللي نطقتها..
ليه انا,,!
ليه هو..!!
عمري ضاع...جسدي انتهك...وين الأنسانيه..واي مرحله انا وصلت...كل شيء حلو مات.مااات...!!!!
ربي على الظالم..!ربي على الظالم..!
============














"نشاط جديد"

مضى الوقت وهي منهمكه بعملها..ثلث ساعه وستبدأ محاظرتها..
"لحظه واحده لو سمحتم"

التفت الجميع لمصدر الصوت..وكان الأستاذ مجد مشرف قسم التصاميم ..
وقف بوسط القاعه بهيبته التي يحترمها الطلاب وبلبسه الأسود المميز وقباعته المخمليه الداله على انه فنان من الدرجه الأولى..وطلب من الجميع الأقتراب منه..
مجد\متل مابتعرفوا باقي القليل فقط على نهاية الفصل والوقت يمضي والجميع ينتظر انجازاتكم وانتوا القروب المشرفين على تصاميم الحفل..والمسرحيه بشكل خاص..
كل الحديث كان معروف بالنسبه للطلاب..واستماعهم كان دليل على صحة كلامه..
مجد\وبسبب اعتمادنا على شغلكم اللي توصل لنتيجه ايجابه وسريعه قررت الأداره تسلمكم عمل اكبر وهو اعادة تصميم جدران الجامعه ..وعلاوه على ذلك زيادة علامات مواد التخصص..وتكريمكم نهاية العام..
كان الذهول يعتلي اوجه الجميع..نشوة فرحه..خوف من المستقبل..اصرار للمضي..همه وليده..
كانت نظرة حنان شبيه لنظرة لطارق..طموح يرفرف للأفق..ولمعه براقه تنبأ لمستقبل مشرق..
اعتلت اصوات الطلاب دليل على قبولهم رغم الضغط الكبير الذي سيواجهم..وكيفية توفيقهم بين الأمرين .!!
مجد\هذه الأوراق اللي بتتوزع بتكون الخطه اللي رسمناها..طبعا المبنى كبيــر جدا..وكل فتره بنشرف على قسم معين..وعلى نهاية الموسم بنشطب شغلنا..طبعا اوقات العمل بتختلف عن النشاط وبتكون رسميه كل اشيء بيكون مكتوب على الورق بالتفصيل..اللي بدوا يسأل يتفضل..والبقيه يكملوا شغلهم..
بس حطوا ببالكم شغله وحده ..الفكره مو باستغلال الوقت والتصاميم.. مابتفكروا بالعلامات ولا بالتكريم.. الفكره انك تعمل اشيء بيضل لأجيال بعدك..وتكون بصمتك راسخه للملا.. وهذا فرصه الكل بيتمناها...لكن انا اخترتكم لأني واثق بموهبتكم..
حديثه زادهم همم..ووصل لقلوبهم وكان كالبلسم ..
طارق\استاذ شغلنا بيكون على التصميم الداخلي مثل النشاط..والا بنعتمد على شغلات ثانيه..
مجد\شكل التصاميم اساسيته الوانه بتكون بين اياديكم بكره..لكن بشكل مبدئي الفكره بتعتمد على معالم كل دوله ..انا اقتسبت هالفكره لأنوا جامعتنا بتجمع جنسيات متعدده بدول مختلفه..
وبالورق اللي عندكم مقسم فيه الأشخاص اللي بيشتغلوا على التصميم الأساسي وباالقسم الثاني بيشتغلوا على الألوان..والقسم الأخير بيشتغل عليه الجميع وطبعا انا تقسيمي ماكان عبث ..اخترت الأشخاص على حسب تخصصهم وهوايتهم..الشغله محتاجه مجهود قليل منكم لكن انا واثق بالنهايه بنتوصل بنتيجه بتعجب الكل..وتذكروا شيء مهم ...بدي اذا حد مر ووقف لحظه يتأمل التصميم..يتعمق بداخله..ويبحث عن الجوهر قبل مايغتر بألأساس..بدي تكون تخيلاتهم توصل لبعيد ويطلق لنفسه العنان..وبعدها يكتشف هدف التصميم..اسئله ثانيه..
الجميع سكت برضا تام..
مجد\موفقين..
::
ناظرت ساعتها..من ربع ساعه والمحاظره ابتدأت بكل عجله جمعت اغراضهــا..اسرعت من خطواتها ولاحظت طارق يتحدث مع زميله وواضح انه نسى المحاظره واخر مره اعطاه الدكتور انذار عقاب لتأخيره..فكرت بثواني تذكره اولا لا..
ايه..لا..ايه ..لا..ايه..لااااا..
ازهار\طااااااارق..
التفت لها ..ولاحظها واقفه قرب الباب..
رفعت كتابها..
ازهار\المحاظره..
ثواني لغاية مااستوعب ..وبكل سرعه اخذ اغراضه..وحاول يوصل لها لكنها كانت تسرع من خطواتها..وهي خايفه ومرتبكه..
وبصعوبه وصل لها بعد ماعدت الحرم الجامعي..
طارق\تأخرنا..بيطردني اكيد اليوم..!!
ماردت عليه..لأنه بالها مشغول وكلامه يزيدها توتر..وبوسط معمتها انزلقت مقلمتها المعدنيه وتناثرت اقلامها الكثيره ومسطرتها وممحاتها وبطاقتها الجماعيه وقنينة عطر برائحة الفانيلا بالأرض..وانتشر عطرها بكل مكان..
وقف مصدومه على سوء حظها..وشوي بتتساقط دموعها على قنينة العطر اللي كانت هديه غاليه من والدها..ماهمها أي شيء غير هذه الهديه الغاليه على قلبها....وماحست الا بطارق يحاول يجمع اغراضها على عجل..انتبهت له..وصرخت عليه\اتركهم..
تجاهلها..وانقهرت اكثر....وبكل ضعف قالت\بتنطرد اليوم
استقام بوقفته ووضع المحفظه فوق كتبها..تأمل عيونها الشديده اللمعان من دموعها\...اعتبريه ردّ لفعلي السيء معك..
تخطاها بسرعه.. لف خلفه ولاحظها لازالت بوقفتها وبأيدها الزجاجه المكسوره..صرخ من بعيد\يالله..
انتبهت لها..وباليه مزعت ورقه من كراستها ولفت القطعه بداخلها ..فتحت سحاب خارج حقيبتها ووضعته بداخله وهي تمشي وتمسح دموعها..
دخلوا القاعه ومثل المتوقع الدكتور اعطى حنان انذار ..وطرد طارق عقاب له والمره الثالثه سينحرم من الماده..
=============













"اسفــــه"

بوسط الهواء الطلق..وشعر الليل الأسود..ونجوم تلمع كماسه براقه..وصوت عجلات الطائره..وضجيج المسافرين وخطواتهم العجله ..وهو بين مد ينتهي وجزر ينحسر ينتظر العقارب ترسي للتاسعه والنصف..!!؟
لكن العقارب كان شحيحة بعملها..كقطرات ندى معلقه بغصن زهره..
عشر دقائق فقط ..وتهبط الطائره..ويعلنون للأستعداد للرحله..
وبوسط تلك الدقائق يتحدد المصير المجهول...وينهمر صوتها كخرير ماء بنقاؤه وصفاؤه..
ظغط على اسمهــا..وانتظر انتهاء صدى النغمه..وكانت الأيجابه عدم الرد,,,,!!
عاود الأتصال بشكل اتوماتيكي ووضعه على السبيكر..وانتظــر..والأيجابات كسابقها...!!
ممكن ماعرفته..!
او التلفون بعيد عنها..!
او ماوصلتها رسائله..!
اصابته موجة يأٍس...ذبذبه من الخسارة..خيبه ملئت ملامح وجهه..ضيقه اسودت عالمه..!
اغمض عينيه باستسلام..ورضى بقدره
فريده\.....الو
فتح عينيه وخيل له صوتها..اغلق السبيكر بعجله...
فريده\الووووووووا..
مصعب\...فريد..
فريد\.....مصعب!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لحظة صمت..كانت اشبه بحلم يقظه....وغفوة عاشق,,
لحظة صمت..عبروا فيها القارات..وسبحوا بالمحيطات..
لحظة صمت..كانت كفيله برد الماضي..وتصور المستقبل ..
لحظة صمت..مشتاقه..متأرجحه..كانت نهر من الفرح..واكليل ورد بفصل ربيعي..
مصعب\..تعرفين انا وين..؟
ردت كالمسحوره المصدقه والمكذبه بـ ان واحد متناسيه الزمان المكبل بالقيود..والمكان الرافض\وين..َ؟
مصعب\على ارض المطار..انتظر رحلتي لدبي والطياره اللي بتقلع بعد خمس دقائق..
ارض المطار!!
دبي!!
مصعـــب!!!!!!!!!!!
رجعت لأرض الواقع..وتذكرت انها على الخط..وصوته يصل لمسامعها..
مصعب\فريـــ
قاطعته بصرامه\لو اعرف انك صاحب الرسايل مافكرت ارد عليك..!
كان ردها جاف...جامد..وواقعي..لكن تجاهله لأنه كان المتوقع\انا مااطلب منك غير دقايق وبعدها سوي اللي تبين..
فريده\لو سمحتـــ
مصعب\ارجوك..
فريده\.................
هدوئها حتى لو باكراه فهو دليل على موافقتها,,
مصعب\فوق العشب الأخضر..وبوسط نافورة الماي الللي بللت ملابسنا..كان في وعد تذكرينه..!!اذا كنتي تذكرينيه ليه خلفتيه..!
ردت بهدوء عكس الثوران اللي بداخلها\مو من حقك..
مصعب\لا من حقي,,,من حقي اسمع ردك..
فريد\قبل ماتنبش بالماضي...ابحث عن الأسباب..
بكل حيره قال\ضعت وانا ابحث عن الأسباب..ويكفي متاهه..انا اكتفيت..!!
فريده فهمت قصده\انت اللي ضيعت نفسك...انت اللي انغريت بعالمك..
بكل تكبر قال\هذا مو موضوعنا...
فريده\مو قلت ابحث عن الأسباب..!!..تذكر رسالة ماجف حبرها..وساعه باخر الليل..وبعدها انكشفت وابعدت نفسك عن الموضوع..وانت القائد..والربان....وتركتني وحيده بسفينتك.. وسافرت..جرحتني يامصعب..وبدال ماتضمد الجرح..رشيت عليه الملح..!
مو ذنبي اني كنت مراهقه بمشاعري..ومجازفه بتصرفاتي..انا مستحيل انسى نظرة ابوك لي...كنت جباااان..تخليت عني..ورحلت..خليتني اغرق ..واغرق..ولاافتكرت..
مصعب\كان ماضي..ليه تحاسبيني عليه..!!
ابتسمت ساخره\ليه..نكرت الماضي..مو توك تطالب فيه..!؟..مو توك تسألني عنه...!
مصعب\فريــ..
فريده\ارجوك..الى هنا وكفايه..خلاص يامصعب..
سمع نداء لتنبيه المسافرين على وصول الطائره..
شعر بضيق ممميت..وثقل بصدره..
مصعب\ماابي لا ماضي ولاحاضر..."تردد يكمل...كانت الكلمات ثقيله كبريائيه وغروره مثل الجدار العائق لكن لازم ينهي الحديث هاللحظه..حلمي وحلمك .....واحد...
حلم!!
استوقفت عند هالكلمه فتره ..!!حست انها الرماد بعد النار الضاويه..الذوبان بعد شمعه منيرة..السكون بعد ريح عاصفه...
ماحست بطعمه ولا بحلاوته..كل شيء جف..مات..واندثر..!
فريده\تأخرت يامصعب...تأخرت كثيييير... طريقي مو مثل طريقك..."قالتها وحست بشيء انتشل من جسدها..وانتزع بكل قسوه..قالتها والعمر اصبح لحظه..نزوه..نسمه ولدت باول الصباح..واختفت مع رياح الليل..!
اغمض عينيه وسكت لحظات ..
مصعب\............طرقنا اختلفت بسبب الفن..؟؟؟
......\............
مصعب\ابغى رد...
فريده\روح...لاتفوتك الرحله..
مصعب\هذا جوابك..!!...
كانت نبرته حزينه..يكسوها الم دامي..كرهت هذه النبره..حستها مرض مزمن تعلق بروحها..
دمار صوته..ودمار بعده...تردد كلامه بمسامعها وكان يزداد عنف وشده..
حاولت تتناسى نبرته..حروفه...
وتقتل عواطفها..
وتدفن الحب القديم بايدها..
"اسفه"قالتها بكل اراده..وبكل قوه..
"اسفه"انا بنسى حبك..وهداياك الثمينه..
"اسفه" انا بقتل الليالي الطويله..وكلماتك المشتاقه..
انتهى الحب..
ووداعا ياقلب
اغلق السماعه..واختفى صوتها الحنون..همسها العذب....واعلنت نهاية الحكايه..!!
==============














"جبان ياحبي"

سمعتم بباخره ضخمه انحسرت وانتهت بقاع البحر..
وطير مهاجر ملّ التحليق وانكسر جناحه بغصن شجره..
وريشه لعوبه في مهب الريح..
وجبال راسيه صهرت وكانت فاتت
هذا كان حالها..بصوتها كان قرارها..وبايده اغلق الخط..واختفت توسلاته...رجاويه..كلماته..همسه..
هذا مصعب اللي حبته..هذا هو القديم..!
انكشف القناع..وتفجر الحب المكتوم..احرقها لهبه القذاف..ودمرها سمه المزمن
انتهى كل شيء...
ليه ذرف الدموع...!!
ليه الرثاء والشكوى....!!
والا اقول لك..ابكي يافريده...ابكي..يمكن بكاءك يخمد النار الساعره بقلبك..
ارمي هداياه..واجعليها اشلاء ..
امسحي اسمه من ذاكرتك الممتلئه...وسميها بصمه لن تعود...
احذفي الليل من قائمتك الحزينه...واستبدليها بشمس حارقه ببداية الشفق..
انسي لقبه..انسي ابو شامه...وكابري ياعظيمه..!!
لاتفكري كيف كنتي جريئه ورديتي على مكالمته..وعيشي الوداع بالمه واهاته..بصراخه وصيحاته...!
واغلقي الكتاب المرصع بمواقف لاتثمن..وقولي وداعا ياحب لم يقدرّ....!!
:؛:
ناظرت ساعتها..اكيد سافر..سافر مثل كل مره..رحل مثل الجبان...
تهيؤاااااات...كانت تهيؤات...هي ماكلمته..هي اكيد تحلم...تتخيل..
اطلع من راسي ..ماابيــــك..انا اكرهك..انا مااحب الفاشلين..المغرورين..اكرهككككك..نامت وهي تكرر كلمة الكره على لسانها وقلبها وروحها....وكأنها تثبت لنفسها انها فعلا قادره على كرهه ونسيانه..

عـوّد ترا ضـايق عـليّ زمـانك !
من رحـت عـني .. وانا جالس مكـاني ..
عـّود ترا ما بـاقي الا مـكانك !
وقـلب حـظن طيـفك .. ذكرك ونسـاني

===================

















::++::++::++:: ::++::++::++::




"بعد الأسبوعين"

قلبت ورقة الرزنامه وهي تخرج دوائر مطاطيه من علكتها الورديه..يومين فقط ويحل رمضان..ويومين ايضا ويبدأ الويك اند بعد مرور اسبوعين مكبلين بالواجبات والدروس من كليتها العجيبه...!؟
اسبوعين..اسبوعين مروا بكل هدوء..وانشغلت بعالمها الجديد..
بلعت العلكه متجاهله احداث الفتره الفائته..واستبدلتها بقطعه جديده...وهي مغرمه بطعم التوت بثناياها...
عايشه\وينك يابنتي..!
لولو\ايش تبين..اخاف بكره رمضان..وانا ابي اخزن اكل بمعدتــي..!
ضحكت ساخره\بلا اسباب غير مقنعه..وعلى فكره رمضان مو بكره..االرزنامه تقول بعد بكره..!
لولو\طيب على كذا ايش بتعشيني..
عايشه\نواشف...بكره وراي كليه..ومالي خلق اطبخ لكم..
لولو\ادرسي حبيبتي..ولاتنسين جهزي لها درج بمكتبتك..
عايشه\يقطع بليسك..تفائلي بالخير...اقول بسكر بسرعه تعالي..
لولو\طيب فتحي الباب..خمس دقايق وجايه...
عايشه\يالئيمه يعني تختبرين صبري...
لولو\عليك لمبه مفقوعه..
عايشه\شييييييييييينه سلام..
اغلقت الخط وناظرت شكلها بالمرءاه وبالأخص غرتها المايله بشكل تدريجي لحد اذنها..قصتها الجديده غيرت من رسمة وجهها وكانت مثل الطفله البريئه..هذا غير فستانها الليلكي بأكمام طويله والمطرز بخيوط عنابيه على شكل زهرة اللوتس..
سمعت رنين الجرس..وهرولت مسرعه لفتح الباب..
"سلاااااااااااااااااااااااااام"
ضحكت وهي تاخذ الكيس من ايد لولو وفريده..
عايشه\هلا والله...جاييييييين مع بعض...
لولو\فريد رفضت اقولك..
فريده\اقول بلا قرقر واجد..روحي حطي الأكل بالماكرويف انا واجد جوعان..!
لولو علقت عبائتها واندهشت من نبرة صاحبتها\هنود على غفله..
عايشه\هههههههههه تخيلي لولو..بالكليه ماتتكلم الا بهذه اللهجه..وبسبب اندفاعها كـــ
فريده\انكتمــــــــــــــي..
لولو\قولي...ماعليك منها..
عايشه\لحظه انفذ اوامر الحلوه واجي..
فريده\جيبي مويه وانتي جايه
لولو\انا بعرف بس..وين الدروس اللي علمتها لك..ماطبقتيها..!
فريده\مو لازم.."اخذت الريموت واستقرت على قناة اقرأ وكان يعرض برنامج لمحمد العريفي بعنوان "ضع بصمتك"
عايشه\رائع هذا البرنامج...."مدت الكاس لفريده ...تفضلي ياحلوه..
فريده\حسافه انتهى....تصوروا الأسبوع اللي مضى كان عنوان الحلقه يتحدث عن الطرق السليمه لأستخدام الأنترنيت ومن ضمن الحلقه جهزوا تقرير باحدى الكوفيهات ..واحد المذيعين عمل مقابله مع شخص من ضمن المتواجدين بالمقهى وكان مشغول بلعبه بالأنترنيت ومتجاهل اللقاء اللي بينعمل معاه..والكاميرا اللي امامه..واللي قهرني اكثر انا المذيع كان يحاول يتحاور معه باسلوب لطيف ورائع..وايجابات الرجال مختصره وبارده..وبنهاية الحوار طلب المذيع منه انه يفتحون مع بعض صفحه قوقل ويقتبسون مقاله دعويه حتى يرسلونها بالأيميل ..وتعم الفائده للجميع والأجر..تتوقعون ايش قال الرجال!!
لولو\شوقتيني..ايش قال!
فريده\ابتسم ابتسامه صفراء مثل وجهه..وقال اعذرني يالطيب بس مااقدر اوقف اللعبه..!
عايشه\صحيح؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فريده ردت بحراره\ وربي كان ودي ادوس ببطنه..احد يحصل الأجر ويرفضه..
لولو\اصلا احد يحصل له يطلع بالتلفزيون ويطنش..
رمت فريده مخده بوجهها لكنها تهاوت على السجاد\وهذا اللي همكَ!!
لولو\ههههه امزح وربي...
عايشه\سخيف...عشان لعبه..يقهر..
فريده\الشاهد بالموضوع..ومن الحلقه انه شبكة الأنترنيت فيها الجانب السيء والأيجابي والذكي اللي يستقل هذه النعمه لصالحه..ومايحولها لنقمه...
عايشه\للأسف مافي وعي هذه الأيام..والشباب يمضي يومهم..بالكوفيهات...منشغلين بلعبه تافهه..او محادثه ساخره..
فريده\طول الوقت وانا مقهوره من هالأنسان لكن بعد كذا اتصلت بنت بكندا وكانت تقول انها مصممه صفحة نت فيها علاج بعض الأمراض مثلا بالحبه السوداء والعسل وكل علاج مرفق تحته حديث مقتبس من الرسول عليه السلام ..وطبعا الصفحه باللغه الأنجليزيه والجانب الأيجابي بالموضوع الشهره اللي كانت بهذه الصفحه لدرجة انه بعض الأجانب يطلبون منها وصفه لأمراض كثيره وهم غير مسلمين ومدهوشين من الأحاديث وايات القران اللي كانت علاج للناس..!
عايشه\الله يجزيها كل خير..ماتعرفين يمكن ايه او حديث..تدخل كافر بالأسلام..
فريده\ومو بس كذا..هذا البرنامج ابدااااااااااع ولا يوصف محمد العريفي قدر يوصل لقلوب الناس بكل سلاسه... يحاور كل نوعيه من الناس..الصغير..المراهق..الناضج..الجميع يستمع له..كان يقولعام 2025 بيكون الإسلام هو الدين الأول من حيث العدد على مستوى العالم...انتوا متصورين الموضوع..!
لولو\الله اكبر..
عايشه\حسافه فاتنا ابداعه اليوم..!
لولو\حمستوني اشوفه..
عايشه\المهم..قوموا نكمل سوالفنا على الطاوله..
فريده\الا صحيح..وين ساره..!
عايشه\نايمه..تأخرت بالدوام..وقالت تبغى تنام حتى يطلع النوم من خياشيمها..
رفعت فريده حاجبها\تعجبنــــي...
دخلوا البنات المطبخ..لولو اخذت الصحون والملاعق ورتبتها على الطاوله ..وفريده باقي الأطباق..وعايشه تكفلت بالمشروب...
::
لولو وهي توضع اخر صحن\كيف الكليه مع الدوام..
فريده\خلص..مو رايحه..مافيني اوفق بين ألأثنين..
عايشه\اعطيني صحنك فريد..
فريده\كثري لي المخلل على البطاطس..
عايشه\من عيوني.."على طاري الكليه..لولو الى متى بتظلين جالسه بالبيت..
لولو\الى مالا نهايه..
عايشه\من جدك..
لولو\وعمي بعد..َ
عايشه\انا ماامزح..
لولو اخذت قطعة بطاطس ومضغتها\ولا انا...
عايشه\يعني عاجبك الوضع..معقوله ماتفكرين بمستقبلك..
لولو\اي مستقبل...خليني مع همي..
فريده\انتي اللي واضعه نفسك بقوقعه..وفرحانه فيها..!
لولو\ممكن اكل بسلام..
فريده\اصلا الحديث ضايع معك..
عايشه\طيب وين المشروع اللي كنتي تحلمين فيه وكل احلامنا مرتكزه عليه..هذا وقته..
لولو\المشروع محتاج..عقل متفرغ..روح مرتاحه..وانا كل شيء فيني مشوش ومظطرب..كيف تبيني اشتغل وانا اساسي بغفوه..
عايشه\كل غفوه لها صحوه..
لولو\يمكن غفوتي تطول..
عايشه\بامكانها ماتطول..!!
سكتت وهي متيقنه انه نهاية النقاش جدل..والأمل عقيم..
تناولوا العشاء والسنتهم تمرّ بـ ازمتين..ازمة الطعام..وازمه الحديث المستمر...
وبالمغاسل...قررت فريده تتكلم\العمليه بعد اسبوع..انتي مستعده...
تأملت عايشه فقاعات الصابون بجلد ايدها وفكرها ضائع\ابدا...ابدااااا..
فريده\بيكون برمضان..
عايشه اكملت\ودوام...والم...خايفه..."انهت حديثها بتنهيده مهمومه"
فريده\انا متفائله خير...امشي تركنا لولو لحالها..
عايشه\لحظه...."ثبتت راحة ايدها على ايد صديقتها.....
فريده\شوا!...تختبرين حرارة ايدي...
بدون ماترفع عينيها ردت\شكرا...
فريده\على..؟
عايشه\على وقفتك معي..وحفظك سري...شكرا فريد...
جاوبتها وهي تتصنع الجهل\سر...وقفه..!..انتي وش تقولين..!
ضمتها بكل وقوه..وهي ممتنه لقلبها الحنون..كانت تعرف انها تحاول تخفف عنها الحرج بااسلوبها الفريد...
ابتعدت عنها فريده ووجهها محمر..!والدموع متجمعه بمحاجرهــا..
عايشه\فرييييد!!
اغتصبت ابتسامه حزينه\تصدقين..كان ودي أي احد يحظني من زمان..."مسحت دموعها...انا اللي لازم اقول لك شكرا..
عايشه\اسألك بالله تقولين وش فيك..!
لولو\بناااااااااااااااااااااات..وينكم..
اعطتها ظهرها...ومشت..
اما هي انتابها خوف شديد ..والف التساؤلات مرت ببالها...
وش فيك يافريد؟؟؟
دخلت المطبخ واخذت اكواب الشاي وصفتهم بصينيه شفافه..ودخلت الصاله واندهشت اثناء مالاحظت الضحك اللي يعم المكان من البنتين..
والأكثر ضحك واندماج وثرثره كانت فريده اللي قبل دقائق بحالة انهيار تام..!
فريده\عواشي..بس هذا حل الواجب.."طوت صفحة الكراسه....متأكده من الحل...
جارتها التمثيل\ايه...
لولو\جيبيه عنك..."اخذت منها الصينيه...انتوا مو بفرقه وحده...
عايشه\لا...
فريده\الحول بالموضوع انه محاظراتها قبلي وبكذا اقدر اخذ حلول الواجبات..
لولو\مجرمييييييييين...
فريده\لا ياقلبي..هذا يسمى فطنه...ذكاء..دهاء...صح عواشي!!
عايشه\صح..."قالتها وهي تحسدها على جمودها وثباتها...
لولو\شو رايكم نكلم حنوا...
عايشه\نايمه اكيييد...
لولو\خلوني اجرب مره وحده...
اتصلت والهاتف مغلق..
لولو\للحين ماغيرت عادتها...
عايشه\كلمتني قبل يومين وقالت بتجي بوسط رمضان...!
صرخت فريده ولولو\والله!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
عايشه\عمى....فجعتوني...
فريده\الدبه ماقالت لي...
لولو\ولا انا بس احلى شيء انها بترجع...
عايشه\اخيرا بنجتمع...اخيراا...
================

((يوم جديد))
"اتمنى"

تأملت السماء اللي احتوت اشعة الشمس بخيوطها الشعاعيه..وتنهدت وهي تقول..."يارب..يارب"
كل ماحاولت تتجاهلهم..وتكشف شرهم عنها...يدخلون عالمها بطرق ملتويه..!
احيانا تسأل نفسها ..ليه!..ليه العدوانيه وهم بنات عمها..من دم واحد..
ليه الغيره بتتفرج على اعينهم كل مااثنى عليها عمها..والحقد مكبل بقلبهم لدرجة محال نزعه..!
معقوله قادره على تغييرهم..!
وليه تغيرهم ..ايش بتجني غير المعامله السيئه..!
تتمنى...
تتمنى يكونون لها الأخت المعجزه اللي ماحملتها امها..
تتمنى يكونون لها السند بهالغربه الموحشه..
تتمنى يكونون لها الحضن بهالبرد القارس..
تتمنى..وتتمنى..وتتمنى..
طارق\اتمنى...!!
حنان\عفوا...."قالتها وهي مدهوشه من كلمته..كيف قدر يقرأ افكارها"
نزل من السلم الخشبي وبأيده مسطرة خشبيه\اتمنى ننجز العمل بأسرع وقت ممكن...
ردت بعجز\ماكل مايتمناه المرء يدركه
طارق\مره سمعت من شخص يقول..."ليت الأماني بفلوس"
ماعلقت ورجعت لشغلهــأ..وهو اعتاد على تجاهلها..
مرّ من جنبهم حمدي وهو حامل معاه بطاقات باللون الأسود..ووزعها على الطلاب..
حمدي\هذه اليك..وهذه للمجتهده حنان..
حنان\شو هاد..!
حمدي\حفله صغيره بالكافتيريا قبل الأجازه..
قرأت البطاقه المكتوبه باللون الرصاصي ...
حمدي\راح تيجي؟
حنان\مابعتقد..وبعدين بكره رمضان ..
حمدي\واذا رمضان...لاتفوتي عليك الحفله..
طارق كان يستمع لحديثهم ومتفاجأ ..ومقهور..وهو جاهل السبب..
طارق\هي انت,,حمدي...
حمدي\شو بدك..
طارق\ماسألتني اذا بجي او لا..
حمدي\انا عارف انك ماتفوت ولا حفله..
طارق\لا بفوتها بكره بيكون عندي موعد مهم..
حمدي\شو..."غمز بعينه...عم تلعب من ورانا..!
رمقه بنظره ناريه...وهو يردد بقلبه.."غبــــي"
حمدي\احكـــي..سرك بـ بير...
طارق\وطي صوتك وعمى..
ناظر حمدي حنان المعطيتهم ظهرها ومشغوله بعملها..
حمدي\ماتخاف..مو منتبه البنت..اعترف وريحنا..
طارق\اعترف..."عقد حواجبه...مافهمت...
حمدي\لا فاهم..ومابدك تحكي...
وضع البطاقه مع مجموعة البطاقات اللي بأيده..ومسكه من كتفه وابعده بخفه\وريني عرض اكتافك..
حمدي\بدك تهرب.لكن انا كاشفك...كاشفك..
طارق\روووووووووووح..
==================










"صحوه..ام غفوه"

طول الوقت وهي بوضعيه ثابته..راحة ايديها متسنده على وجهها الحائر..وخصلات من شعرها تتطاير بالهواء اللي تزفره وهي تفكر وتفكر..وتفكر.....
وكل تفكيرها منحصر بنقطه واحده..وهدف واحد..!!
عايشه...وحديث عايشه اللي اعرضته لها البارحه...
حديثها ايقض امور اندثرت من سنين...
طمــوح...وين طموحك يالولو..!!
وين احلامك المجنونه..وتطلعاتك الصاعده...!
ايقظي حواسك..واعلني الحرب على غفوتك المميته..
الأنتصار ممكن ان يكون قريب..اقرب من رمش العينين..اذا انتي اردتـــي ذلك..
والفشل سهل دفنه...ونسيانه...
"مدااام"
عبست وجهها..وهي تسمع الخادمه تناديها..
ماتحب ابدا احد يقطع افكارها او خلوتها مع نفسها..وممكن هالصفه اكتسبتها من مصعب..
وعلى ذكر مصعب...هي مشتاقه له..اسبوعين مروا وماعرفت اخباره بغير رساله رساله عبر الأيميل وخبرها انه بـ استراليا...
لولو\نعم...وش تبين!
الخادمه\سوري مدام..بس ماما يبغى انتا..
لولو\طيب.."قالتها وهي توضع سماعتها على اذنها"
مصعب\...نعم...
لولو\نعم..!!...السلام للله..
سحت بزفرته وهو يقول\السلام عليكم..
لولو\وعليكم السلام...كيف احوالك..
مصعب\الحمدلله...كيفها امـي..!
لولو\كلنا بخيــر..قلنا نسأل عنك..متى راجــع رمضان بكـــره..والا عاجبتك سيدني..
مصعب\ايه...عاجبتني..
لولو\مصعب..فيك شيء...
رد بجفا\مافيني شيء..
خرجت من غرفتها ونزلت الأدراج\طيـــب..اتمنى انك ترجع لنا بأقرب وقتــــ..
"مصعب وينك تعال....."
مصعب\زييييييييييييييين..ركانوا
دق قلبها...حست بضياع الكلمات بشفاتها..
اخوه..هذا صوت ركان..اخو سامـــ...ماقدرت تكمل اسمه..صوت اخوه كفيل برجفة جسمها وزيادة دقات قلبها..
احساس غريب انتباها هاللحظه ...كيف كل مافيها تلخبط من سماع صوت اخوه بمسامعها...ياللله..كيف الأصوات قريبه من بعــض..بلحظه حست انه هو..بلحظه حست انها مرتفعه لأخر سماء والسحب تداعبها ...وكل هاللحظه كانت بثوانــي واختفت..!
مصعب\سلمــي على امـــي..
اغلق الخط بعد مابعثرهــا..
بدريه\وينك..لي ساعه اناديك..
وضعت الجوال بجيب تنورتها الذهبيه\كنت اكلم مصعب...يسلم عليك...
بدريه\شخباره..ماقال لك متى راجع..!
لولو\زين..حنا نفكر فيه وهو ولا يسأل..شكله مطول..
بدريه\الله يهديه..بكره رمضان وهو من بلده لبلده..
لولو\وش كنتي تبين يمه..
بدريه\ولازم ابي شيء لجل اشوفك..
استنكرت حديثها امها لكن انشغال بالها ارغمها عدم الرد..
صبت لها بيالة شاي..واضافت مكعبين من السكر..وختمته بورقة نعناع..
بدريه\شخبار بندر معاك...!
لولو\بخيـــر..
بدريه\حددتوا موعد الزواج..
لولو\يمه ارجوك اذا انتي بتفتحين الموضوع بطلع فوق غرفتي..
بدريه\هذا ردك..على الأقل حددي حتى لو بعد سنه..
رشفت من الشاي بسرعهوحرقها لسانها\خلص بعد سنه..
ثارت اعصابها وصرخت\تتطنزين..!
لولو\يمه..يمـــه.."قالتها بكل رجاء..بكره رمضان..رمضان ياناس خلي هاليوم يمر بسلام..
بدريه\علمي نفسك..كل شيء مطنشته ..مفكره العالم يمشي وراك..لا دراسه عاجبتك..ولا زواج عاجبك..ويومك يمضي مع صديقاتك والنوم..اصحــــي...لاتعورين قلبي اكثر..
===============










"انا فدوة لدموعك"

كانت تمشــي وبايدها المبخــر..ينتشر عطره بكل زاويه..وبكل بقعه..وصوت احمد العجمي زاد اثير وايمان لجو البيت...
ساره\وش عندنا اليوم...الأبتسامه شاقه الوجه..!!
تقدمت عايشه لها وبخرتها \لأنو بكره رمضان...كل عام وانتي بخير....
ساره\وانتي بخير ياقلبـــي...ياربي انا لم اشوف هالأبتسامه اذوب...
ضحكت عايشه ورفعت شعر عمتها وبخرتها اكثر..
ساره\شكرا ياحلوه..ان شاء الله ابخرك بزواجك..
عبس وجه عايشه بتلقائيه..
ساره\ويييييييه خلص خلص امسحيها..اسفه ابله..
ضربتها على كتفها\لا والله...حلي عني...
كتفت ساره ايديها\اشوف طلع لك لسان..
وبالفعل اخرجت عايشه لسانها وهرولت للدور الثانــي..
ساره\ارويك..بس انزلي..
عايشه\اللي يبيني يجيني..
ساره\وبعد!!
ضحكت ودقت باب غرفت والدها..وبكل هدوء دخلت ولاحظته على سريره ومستغرق بصلاته..ابتسمت بحنان له..ودارت بارجاء الغرفه والمبخر لازال بأيدها..فتحت الستائر البيجيه وشوي من النافذه الزجاجيه..
وضعت المبخر على الطاوله وجلست على الكرسي وهي تتأمل ابوهــا..لاحظت شعره بدأ يطول..وبشكل سريع وقفت واخذت المقص والمشط من الدرج..ومن بين الأغراض كان هناك مقص للأظارف اخذته واغلقت الدرج على انتهاء صلاة والدهــا..
عياشه\السلام عليكم.."تقدمت له وحبت رأسه..كل عام وانتي بخير يالغالي..
هز ابيها رأسه..وجلست على سريره..
عياشه\ابوي انا فرحانه اليوم..بكره رمضان..
ابتسمت والدها لها..وهي ردت له الأبتسامه..
عايشه\وعشان كذا ""رفعت المقص..بقص شعرك اليوم..وش رايك..َ!
جاوبها بأأبتسامه اكبر..واتاها رده..
اخذت مناشف من الدولاب..ووضعتها على اكتافه\مو كذا يعملون الحلاقين..."ابتسمت باستمتاع..بنتك فنانه..بسم الله..
بدأت تقص اللي تقدر عليه..بكل احتراف...واثناء ماانتهت طلبت من ابيها يناظر مرأة التسريحه اللي امامه..
عايشه\وش رايك...هههههه والله حلو..يالله اللحين وقت تقليم الأظافر,,
لمست اصابعه..وبدأت تقص الأظفر ورى الأخر بكل سهوله ومرح..ولوهله حست بأرتجاف اصابعه..رفعت عينيها له..ولاحظت الدموع المجتمعه بمحاجره..
عايشه\يبه...ليه؟
هي تعرف سبب بكاؤه..لأنه هذه عادته كل ماقلمت اظافره او قصت شعره..لكن هذا ابوهــا..ابوها الأغلى من الناس كلهم..كيف ماتعتني فيه..!!ماتدري هل تفديه بروحها..والا قلبها..وكلهم غاليين..!!
مسحت دموعها...ورمت نفسها على صدره..ورجعت تقلم اظافره\مالي شغل بقصهم للنهايه.."قالتها بلهجه مازحه وطفوليه..
عايشه\على فكره انا اليوم ببدأ بأول جزء بالقران..وبنشوف مين اللي يختم اكثر..!!
================
"حلم وحقيقه"
في هذه الفتره كانت الحركه الأسلاميه في داخل فلسطين تعيد تنظيم الصفوف بقيادة الشيخ احمد ياسين واستطاعت اسرائيل ان تكشف تنظيما جهاديا بقيادة هذا الشيخ في غزه ووجدوا مخزنا للسلاح في احد المساجد فقاموا باعتقال الشيخ احمد ياسين وصدر القرار بسجنه 12 عام رغم انه شخص مشلول لايستطيع ان يتحرك الا بسلانه ورأسه لكنه استطاع بهذين ان يحمس الشباب وينظم صفوفهم حتى استحق وصف الشاعر له:
كنت الهلال سجين جسم هامد....................واليوم تم البدر و الأنوار
هي حكمة المولى بأنك مقعد.....................يهوي أمام حماسه الفجار
يا أحمد الياسين أنت إمامنا...........................ويشدنا إيمانك الجبار
قد أقعدتنا شهوة و هزيمة.......................وتقوم أنت يمينك الإعصار
يا أحمد الياسين خفف سرعة.....................زعماؤنا أقدامهم فــــــخار
يا أيها البطل المحرك أمة.............................هلا تحرك سادة و كبار
يا ميت الجسم الصغير أقمتنا...................تحيى هزال جسومنا الأحجار
سبحان ربي إن هذه آية........................وبها يزول الخوف و الإعذار
رمت نفسها على السرير وحجبت اول دموعها الحاره بالكتاب وهي تشهق مره وتزفر مرااات..
اليوم رمضان..وقلبها كشجرة بصحراء منسيه منزوعه اوراقها وتقف وحيده وشامخه خوفا من انقراضها..!
تنفست بعمق...وهي تستنشق رائحة طبق المسخن على بعد بحور واميـــال..
اممممممممممم قالتها وهي تتخيل مذاقه على لسانهـــا.,,
والتبوله..امها كانت تعمل جاطات من حزم التبوله وتوزعها على العماره..!
غمضت عينيها وهي تبكي فراق وحنين...وحشه وعذاب ضامي,,
اليوم بيجتممعون على سفره واحده..وارواحهم متقاربه..واحاديثهم واحده...ودعاؤهم قبل الأفطار بصوت واحد...وهي البعيده...وهي المتغربه..الوحييييده...!
آآآآآه ياربـــي...كانت تبحث بين صفحات الكتاب عن سلوى تونس فيها روحها المشتاقه..حنينها للديار...كانت تبغى تشم فيه رائحة اهلها..وخلانها..ووبدال مايخمد اشواقها..زادها ثوران..و وجع!!
فتحت قفص الحمامه..واخرجتها بهدوء..وضمتها لصدرها وهي تمسح ادمعها على ريشها الناعم...
ضمتها اكثر وهي تفرغ كل معاني الوحده والفراغ بجسم الحمامه صغيره..
تنفست رائحتها وكأنها تشم فيها رائحه صاحبتها...صاحبتها اللي من امس لغاية اليوم وهم يحاولن يسمعون صوتها وهي ممتنعه عن الرد خوفا من انهيارها...!
وكل اللي قدرت عليه انها رسلت لهم رساله بالجوال تهنئه بمناسة حلول شهر رمضان الفضيل...
"حناااااااااااااااان "
وضعت ايديها على اذانها..ماتبفى تسمع اصواتهم..ماتبغى احد يقطع عليها خلوتها الحزينه...
"حنااااااااااااااان وعمى"
فتحت باب غرفتها وصرخت مثلها..
حنان\شو بدك...
طلعت لها الاء من المطبخ ولاحظت انها لازالت بلبس الجامعه جينز وتيشرت اصفر ماعدى البالطوا اللي نزعته وشعره اشعث ومجمع على كتفها الأيسر وعيونها حمراء..تجاهلت وضعها واحساسها بالغربه وصرخت بوجهها بحقد\وليك امشي ساعدينا...بيأزن المغرب..
ادخلت الحمامه بقفصها..ومافكرت تعدل من شكلها ..وبخطوات بطيئه دخلت معهم المطبخ وهي منهاره..
لاحظت انه الجميع منشغل ومتجاهلينها تماما..
ام منار\يابنتي..مو هيييك..اول اشيء شيلي المي من المعكرونه..
منار\ماما..مومهم..هي بالأخر بتنوكل...
ام منار\وليييي على حظي..
غبطتهم بدون شعور حتى لو امهم تهزأهم..برضوا بيظل التهزيء خوف وحرص....ابعدت هذه الأفكار من بالها..واخذت الصحون والملاعق ورتبتهم على الطاوله...اخرجت المويه والعصير من الثلاجه..ووزعت الكاسات بكل كرسي..
دق جرس الباب..
منار\افتحي الباب حنان..بابا اجا..
انصاعات لأوامرهم..وخرجت تفتح الباب بدون حتى ماتلبس الشب الشب..لأنها تذكرت ابوها وتعبه اذا رجع من العمل..
حنان\اهلا عمـــــ....
اتسعت عينيها..وفتحت فمها من هول المفاجأه..
حاولت تصرخ..تعترض...تسال...لكن حست انه طفله جهلت نعمة الكلام...!!!!
طارق\مستر انتّ...؟؟؟؟؟؟؟؟
اول مامسعت صوته..رمشة عينيها اكثر من مره..وانتبهت بلبسه الجينز الرمادي..على القميص الأبيض..والصديري الرمادي..وبأيده الأول حامل باقة زهور بيضاء..وثانية علبة شوكلاته..
صرخت على طول\انتي وش جابك..!
طارق\انا....."وناظرها من فوق لتحت ببطء شديد....والا انتي؟؟؟
انتبهت بنظراته..وبتلقائيه ناظرت شكلها..شعرها المفتول بجانبها الأيسر..وتيشرتها القصير الأصفر..والجيييينز...
"لااااااااااا..صرخت وهي تهرول للداخل...
"
"
"

اترك لكم التعليق...
اتمنى الجزء يعجبكم..ونشوفكم بعد العيد..
كـ \وصيت قلبي عليك































 
 

 

عرض البوم صور وصيت قلبي عليك   رد مع اقتباس
قديم 02-12-08, 06:32 PM   المشاركة رقم: 70
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17336
المشاركات: 90
الجنس أنثى
معدل التقييم: وصيت قلبي عليك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 34

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وصيت قلبي عليك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصيت قلبي عليك المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

بنت الكويت..
تسلمين حبيبتي على ردك وتعقيبك المميز

 
 

 

عرض البوم صور وصيت قلبي عليك   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
احقا ستحلق الطيور, وصيت قلبي عليك, قصص من وحي الاعضاء
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:17 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية