لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-08-08, 04:24 AM   المشاركة رقم: 61
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17336
المشاركات: 90
الجنس أنثى
معدل التقييم: وصيت قلبي عليك عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 34

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وصيت قلبي عليك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصيت قلبي عليك المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

الجزء الواحد والعشرون
"آخر قراري"
=========

"لقاء"
دققت النظر بملامحه وهي متفاجئه من وجوده بمكان كهذا
كانت تسمعه يتحدث بكلمات مبهمة استصعبت فهمها..!
شعرت انها ستبكي مره اخرى..لكن هالمره بدون توقف وبكل حريه..
حست بالسعاده والآمان والراحه رغم اخر موقف وقع بينهم..
غريب امرها..بعد كل اللي حصل لازالت تحسه مألوف وقريب للقلب والنفــس..وجازمه على انها تعرف هذه الملامح..
تقدم لها وهو متفاجىء لوجودها بالدهليز المظلم..لغاية ما أصبح أمامها..
وللمره الثانيه قال\..حنان..
ذكر اسمها للمره الثانيه ..ونظراته الخائفه عليها..ارغمها تبكــي بوجهه..
كانت تتمنى تقول له..انا ضايعه وخايفه ووحيده ..
كانت تتمنى ترمي نفسها على صدره وتقول "انا غبيه..انا ساذجه..تركوني وراحوا..لكن منعت نفسها من الحديث رغم رغبتها الشديده في التفريغ على اللي بداخلها وظلت منكمشه بوقفتها وعلى نحيبها..والتحفه الزجاجية رمتها بالأرض واخفت وجهها بـ اياديهــأ اللي ترتعش..
""""""""
ماعرف كيف يتصرف وهو ينـأظر قطع الزجاج اللي تبعثرت بكل اتجاه على الأرض الصلبه..
حك ذقنه بتوتر..والضيقه تمتلكه..
معقوله بكت بسببه ..لهدرجه هي كارهه وجوده..والا لسبب اخر
كيف يتصرف معها وهي بهذا الحال..!
لازم يتكلم..لازم يفهم سبب وجودها الغريب..!
طارق\انا عارف انك تكرهيني ومو طايقه شوفتي.."اكمل وهو متوتر..
لكن مقدر اروح واخليك...وو.."سكت يلاحظ بكائها اللي زاد..حنـ...
قاطعته وهي تصرخ\انا ضايعه..تركوووني ..مابعرف وين راحوا....آآآهه "انهت كلامها بجمله فطرت قلبه..
حتى مابعرف اناااا وين..
مد ايده بلا شعور وارجعها لمكانها..وتذكر انها حنان..
لاحظت حركتــه..وعدلت وقفتها..ومسحت وجهها
طارق\طيب شرايك نطلع من هالمكان..وندور عليهم مره ثانيه..
مشيها كان الجواب له..
مشى قربها\ ..امم اذا عندك تلفون..كلميهم..
عدلت نبرة صوتها المبحوحه\مابيردوا..مقفول تلفونهم..!
ماحب يوترها اكثــر..وخصوصا وهو يرى انزعاجها..وفسره انها كارهه الحديث عن اهلها..
لاحظها من طرف عينيه انها تمسح وجهها بأيدها وبآليه ناولها منديل اخرجه من جيبه بدون مايناظرها..
صابها الحرج من حركته وهاللحظه اكتشتفت انها بصحبته ولوحدهم..
ابتعدت عنه كذا خطوه وهي موطية رأسها بالأرض..
حنان\..انتِ شو جابك لهون..!
رفع حقيبة جهازه\جاي اعدل لاب توبي العطلان..ذبحني وانا اعدل فيه..
ماردت عليه..وقدّر هدوئها..لكن حب يخفف توترها وخوفها بحديثه..
طارق\ماتذكرين اخر مره افترقتوا فيها!
حنان\بلا..الشارع اللي ورى..
مشوا ناحية الشارع الخلفي..ودخلوا جميع المحلات لكن النتيجه سلبيه..
رجعت تكلمهم..والتلفون لازال مغلق..ناظرت ساعتها والشمس اللي بدأت تغيب ويذوب شعاعها..وصابتها ضيقه كبيره احتوت قلبها..
شعرّ فيها وماعرف كيف يتصرف..!
طارق\ماتعرفين احد ثاني تتصلين عليه..!
كانت ندمانه بشكل كبير\الذنب ذنبي..انا السبب..ماعمري فكرت اخذ غير رقم بنت عمي..وبنت عمي مسكر جوالها..ماتوقعت اني بحتاج ارقامهم..
طارق\..طيب اذا رجعتك البيت ماتعرفين طريقه..!!
حنان\مابعرف لأني ساكنه مع عمــي واهلي بالسعوديه..بس انا بعرف الحي..
طارق\ايش اسمه!
حنان\الورد..حي الورد..
طارق\خــ..
قاطعته وهي تصرخ\لحظــه..ازهار.."ناظرته بفرحه"..ازهار تعرف مكان البيت..
فرح لفرحتها\طيب كلميها اللحين..
أخرجت تلفونها ودقت على رقمها وبثواني وصلها صوتها ..خبرتها بأسأس الموضوع وكانت بتبكي حين تذكرت اللي حدث لها,.وبنصف حديثها التفت لطارق اللي انتهز فرصة انشغالها وظل يتأمل تقلبات وجهها ..
حس بنظراتها ومثل كل مره هي الوحيده القادره على احراجه..ابعد وجهه عنها وتنحنج بخجل..
حنان\امم بتعرف حنا باي شارع...
خبرها اسم الشارع ورجعت تكلم ازهار وتوصف لها مكانهم..وعندما اغلقت السماعه انزاح نصف همها..ورجعت الحيويه تبان بملامحها..وحتى بمشيتها المتخاذله..
حنان\شكرا..
طارق\على!!
حنان\على كل شيء.."فركت ايديها وهي تحاول تلقى الجراه..بيكفي انك واقف معي..مابعرف بدونك شو كنت بعمــل..
غمضت عينيها وهي بأقصى حالات الخجل..لكن كلماتها خرجت عفويه..ومن اعماق قلبها..
شعرت بالراحه بعد حديثهــا..ولم تكن بانتظار ايجابهٍ
طارق\وانا برضوا مدين لك بااشياء يمكن انتي تجهلينها..اجلسي هنا شوي وراجع..
حنان\بســ..انا..
جاوبها بنبره حنونه\لاتخافين..راجـع..خذي جهازي رهينة.."وابتسم بلطف..
ردت له الابتسامة وجلست بإحدى الكراسي المالئة المكان..
تفكيرها كان مشوش..
بنات عمها وموقفهم الغير الأنساني..
ظهور طارق المفاجىء..
محتاجه هدوء..محتاجه ترجع بيتها وبسريرها وتبكي على حالها بهدوووووء وبدون ازعاج..اللي حصل اليوم غير متوقع واكبــر منها..تحس انا الحياه علمتها الكثير لتجعلها صلبه..لكنها كل مالها وتضعف..
هي مو قدّ بنات عمها..
ولا حتى رجوع طارق بهاللحظه الحرجه..!
هي انسانه بسيطه..حالمه...سافرت وعاشت بغربه اكبـر من غربة وطنهــا..!
جلس باخر الكرسي الطويل اللي احتضنهم وهي بمعمة افكارها ووجعها..
طارق\شاي يهدي اعصابك ويسعد ايامك..
اخذت صحن الشاي وهي كل مالها وتتفاجأ من اسلوبه وتصرفاته..!
ليه هالأهتمام..!معقوله لازال يلعب لعبته معها!؟
لهالدرجه بارع في تصرفاته..!
واذا هو فعلا يلعب ليه حاول يساعدهــا!
طارق\ حنان
ذوبت حبيبات السكر وهي ترد عليه\نعم..
طارق\انا.....
التفت له بنفس لحظة رنين تلفونها..وكانت ازهار..ردت على طول
حنان\ازهار انتي اجيتي...ايوه حنا قبال محل "مارين"....اوكي سلام..
شربت شوي من الشاي..ازهار هون..
طارق\والله..حلو..
ثواني ووصلت لهم ازهار..حنان تركت كل اللي بأيدهــا حتى كوب الشاي وضعته باهمال
ورمت نفسها بحضن صديقتها ..هذا اللي كانت تتمنى تعمله من زمان..ترمي نفسها بحضن أي احد وتبكي مثل الطفله,,,ولولا الحيا كان صرخت من عظم احساس الخوف اللي شعرت فيه وهي تتخبط بالشوارع مثل المشرده..
حنان\تركوني ومشوا..مافكروا اني بنت عمهم..من لحمهم ودمهم..ماارح اسامحهم بيوم..آههه
مسدت على ظهرها المرتعش وبلا شعور ادمعت اعينها عليها\اهدي..اهدي حبيبتي انا هون..مستحيل اخليك..
ظلوا على هالوضع وهو يناظرهم من بعيد والغريب انه كان يتألم لألمها وهو اللي مافكر يتألم بيوم وعايش حياه رفاهية لا مثيل لها..جمع اغراضها..ووضع حقيبة الاب توب بكتفه وتقدم لهم..
ناولها اغراضهــا وهو يسلم على ازهار\كيفك ازهار..
ازهار\الحمدلله..عزبناك معنا اليوم..
طارق\ولو.."ناظر حنان..حنا بخدمتكم..
ازهار\نمشي حنوا..
رتبت نفسها واخذت نفس\طيب..
ازهار\نشوفك بكره..سلام..
ابتسمت له بامتنان\..شكرا مره تانيه..
كتف ايدينه \على شوا هالمره!
حنان\..على الشاي..
مسكت ايد صاحبتها ومشوا للسياره وهو يتأملهم من بعيــد..
كل شيء كان لحظــه..لااا..ومضــه..
لا..كان حلم جميل بالنسبه له..
مشى بالشارع بلا هدف حتى سبب وجوده هنا لم يتذكره وسط الأحداث اليوم المفاجئه
وبشفاهه ابتسامه غريبة..
----------



























"بمنزل الحبيب"
على الساعه الثالثه الا ربع مساءاً صحوا من النوم وكل واحده منهم تتسابق على دورة المياه لقضاء صلاة الظهر قبل إقرانها مع العصــر..
فريده\لولو يالدوووبه اطلعي ..
لولو\روحي الحمام الثاني..تعرفيني اتأخر..!
ضربت الباب ضربه قويه\نذلـــه..
اتاها صوت لولو المماثل لها\علييييييييك..
دخلت دورة المياه القريبه من الصاله الفوقيه توضت وصلت قبل طلوع لولو..ورجعت مره أخرى حامله معها ملابسها لتتروش...
""
اخذت تلفون الصاله وناظرت لولو\بدق على اهلي.....!
وضعت اصبعها على الزر\اسفــه..مافي طلعه الا بـ اوامري..!
فريده\ومين قالك اني بروح البيت..انا قاعده على قلبك ..
جلست امامها وهي تلعب بشعرها الرطب\والللللله عســل,...
ابتسمت فريده بثقه\ادري..والله ادري انه مافي مثلي اثنين..
رفعت لولو حاجبها \مداح نفسه..
رجعت تدق على رقم بيتهم \قومي حطي الغداء..بتموتيني جووع..
لولو\احلى مافيك صراحتــك..
فريده\بلا كثر حكــي..الو.. ااافففففففف ومافي حد يرد علي غيرك..ياختي كيفي..ايه كيفي..والله حتى انا افتكيت من شعرك الطويييل هههههههههههههه..عطيني امــي..بلا كثرة حكي ادري انك مشتاقه لي..مو لازم تعترفين..فكينــي ترى عطيتك وجــه..
ضحكت لولو وعرفت مين تتحدث معها..توجهت المطبخ وامرت الخدم يجهزون الغداء اللي كان عباره عن ربيان بالرز الصيني وسلطة ملفوف بالسكر..
فريده\يمييييييييييي اكلنا اليوم شاينيييز..
لولو\مو بالمقام ياشيف فريد..بس يارب يعجبك..
ملئت طبقها بالرز الصيني\ناوليني الصوص الحار..الا صحيح وين خالتي..!
لولو\ليه تسألين..اكيد ماعرف!!
شخرت بسخريه\للحين مع عزايمها!
لولو\طبيعيَ!
فريده\اممم تقابل اهل سامــي!
بلعت لقمتها بصعوبه\يمكن..هي حره.."غيرت مسار الموضوع..بكلم عايشه تجينا..
فريده\بنت حلال كنت بقولك..
أتمموا اكلهم وهو يتحدثون بمختلف المواضيــع..
لولو\سمعت مثل اللي يقول اذا غاب القط العب يافار..!
ابتسمت بااجرام وبانت اسنانها\احلى مثل سمعته بحياتي..!
دخلوا متسللين غرفه باخر الدور الثاني..وفريده قلبها يدق لكن تظاهرت بالجمود..
اشتغلت الأنوار البيضاء الخافتة بنفس الوقت..وهالها مارأت..
تقدمت لولو تبحث بين الأرفف عن ضالتها..وفريده سكنت بثبات
جالت اعينها على جميع انحاء الغرفه المقسمه قسمين..عجبتها ديكوراته الجامعه بين الحديثه والقديمه...والمربعات البيضاء والسوداء المحتله معظم ديكورات الغرفه..لمست لعبة الشطرنج المتوسطه الغرفه..\للحين يلعب شطرنج..
لولو كانت منشغله ببحثها\ايوه..اصلا انا إذا ضاق خلقي ادخل غرفته..فيها كل شيء مسلي..
تقدمت للجلسه العربيه بأخر الغرفه وجلست فيها ومسكت العود المنحوت بـ اسمه "مصعب"
تسندت ومددت ارجلها بالأرض وهي تتخيل وجوده ودقه المثير على العود..
كانت تسمع لولو تثرثر لكن هي سارحه بتخيلاتها..
كل مافكرت انها تبعد تلقى نفسها ترجع وبكل قوه وبدون اراده..!
كيف تقدر تنساه وهو ثابت ووجوده بكل مكان..!
قوتها وصمودهـأ يتلاشون امامـه..؟
ولو تعلم أنها بتندم على هذا الحب الكبير كان قيدت قلبها بسلاسل من فولاذ..
لولو\احمممممممممممم.."انتبهت فريده وناظرت السيدي اللي بأيدها..
فريده\..............
لولو\وين وصلتي!!
فريده\خلينا نطلع..
خرجت قبلها ولولو اقفلت الباب ..
لولو\بيعجبك الفيلم اسمه "wanted"لـ أنجلينا جولي كلوا اكشن وضرابات,,"رفعت ايدها وضربت الهواء بحماس..وإذا فيك حره بأحد فرغيها بهالفلم..
التفت لها فريده بغرابه\ايه ودي...واحلى شي اني بفرغها فيك..
ادخلت ألسيدي بالديفيدي وهي تغمز لها\وريني شطارتك....
===========




























"غريبه انا"

غريبه انــا..!!!!
تاره أتدحرج لأقصى مجرات الملل..وتاره ارتحل كالعصفوره لأتنفس الطهر
وبكلا الحالتين ..عيناي تتطلع للسماء..ترتجي الرحمه والعنفوان..!!
غريبه انــا..!!!!
تاره يمضي نهاري بلا فائده..وتاره اقضي ليلي بتجفيف دموعي الساكبه..
غريبه انــا..!!!!
اعيش حياتي كالشرنقه
وبأيدي سلاسل مكبله..
تغلفني مشاعر عاصفه
واتظاهر بروح هادئة
أَذناي تستمع لشكوى من حولي
واسراري بقيود محصنه
اريد الممات
ولا اقوى الرحيل
امقت الضجيج
واهاب السكون
لحظاتي مظلمــه
وبقلبي شمعه لاتقوى الأختناق,,
غريبــه انــا..!!!!
ضعفي لايراه سوى مرآتي..!
واكره نظرات غيري الشفِقه
تكيفت على الوحده المثلجه
ولا املك قرين سوى قلمي واوراقي..
غريبه انــا..
احُب الغريب
واخاف القريب
اتطلع للصعود
وروحي منهزمه
مثقله
متباطئة
ونظراتي اذابها الأنكسار!!
غريبه انــا..
تاره احي نفسي على ذلك الجمود..وتاره استعجب بتلك التناقضات المؤلمة..
وبكلا الحالتين ..عيناي تتطلع للسماء..ترتجي الرحمه والعنفوان..!!



حررت من ايدهــا المذكره بوسط سرحانهــا..واثناء انتباها خرجت من حنجرتها صرخه ضعيفه..
عايشه\فريييييييييييد..بلا حركات نص كوم..
فريد\ياناسي.حتى صراخها هادي مثلها..
تكفت عائشه بغضب ووجهت انظارها لشاشة التلفاز..
فريده\ايوه..كذا انتي تمام..
قامت من مقعدها مقهوره..وظلت تمشي بأنحاء الفله الواسعه الهادئه..
عبس وجهها وهي تتذكر احداث الفيلم الممله..
مايروق لها ابدا العنف والدم..والفيلم من اول لقطاته قتـل..
تذكرت خاطرتها المسكينه.
"افففففف منك يافريد..سوسة.."
زمجرت بغضب وهي راجعه اليهم..وهالمره جلست قرب لولو تحت نظرات فريده الساخره..
لولو\مااااااااااااتت..!
عائشه\مين؟
لولو\البطله..
سكتت عائشه وماعلقت وهي متضجره..مرت ربع ساعه والملل مترصد وقتها..وبلحظه نافرة صرخت
عائشه\طفـــــشششششششششششششش..
انهلعوا البنات والتفتوا لها..
لولو\خرعتينـــي..
عائشه\احسن..انتوا جايبيني هنا عشان اتفرج على التلفزيون..طفشتونـــي..!

:::

"اتصال"

انتهى الفيلم على تضجراتها..
فريده\ولللللللللل عليك..هذا هو انتهى بسببك..
ابتسمت منتصره..واخذت الريموت واغلقت التلفاز..
عايشه\كيفكم..!
مددت فريده رجولها على الصوفه وراخت رأسها على ايده..\الحمدلله..
لولو\ههههههه مجانين..
عايشه\وبعيدن يعني قومي نعمل شيء!
فريده\عايشه حبيبتي وش ماكله على الغداء اليوم!!
عايشه\امممممم كشري..ليه.."كمله بتعجب"..في شيء!
فريده\لا..بس احس نشاطك زايد اليوم...
عايشه\انا كل يوم نشيطه..!
لولو\والله صادقه عواشي..قومي نعمل شيء!!
عايشه\شرايكم نلعب بدون كلااااام..
لولو وفريده بنفس اللحظه\لااااااااااا..
عايشه\طيب تلفون خربان..
لولو وفريده\لا..لا..لا..
فريده\وشفيك انتي العابك سخيفه!!
لولو\طيب شرايكم تعمل شوبينق..
اشرت فريده بأيده دلاله على القرف\انلقعي انقلعي..كأنك حلتيها..!
لولو\ياربي منك دوم تحطميني..
عايشه\تستاهلين مو انا بس اللي اتحطم..!
فريده\طيب شرايكم اعمل لكم طبخــه..
وهالمره فريده وعائشه\وانتي بس ماهمك غير بطنك..
التفتوا البنتين لبعض وثواني وانفجروا ضحك\ههههههههههههههه..
فريده\موقتينها حظراتكم!!
اجابوها بضحكه اخرى \هههههههههههههههههههههههههههه
فريده\بلا هبل,,
مااكترثوا لها ضلوا يجاوبونها بدفعات من الضحك\ههههههههههههههههههههههههه ههههههههه
فريده\بنت!!!!!!!!!! "زفرت بغضب"
استرجلت بوقفتها\طييييييييب اوريكم..قولوا لي يافريد قومي عملي لنا عشاء..
لولو\لاااااااااااااا تكفيييييييين حنا اللي بنموت جوووووووع..قدامي يالله على المطبخ..
عايشه\بسرعه وبدون اعتراااااض..نفسي بـ لازانيا..ولوا سمحتي كثري الجبن فيها..ولاتنسين العصير..ماارضى بغير ليمون بالنعناع..
فصخت الشب الشب البلاستيكي ورمت واحده للولو والثانيه لعائشه وتركتهم متوجهه للصاله..
دق التلفون وبتلقائيه رفعته بغضب \الووووووووووووا..

"لارد"

بنفس عصبيتها اكملت\وعمى ان شاء الله ياللي ماتستحون ردوا..

"لارد"

قررت تغلق السماعه\كولوا عسل يالسبلان..
المتكلم\.............فريد..!!
"
"
تشجنت جميع اعضائها..وهي تستمع لهذه النبره المألوفة..
المتكلم\اآآنا مصعب..
مو لازم يقرّ..!مو لازم يحكي..!..ولا ينفي..!
هي تعرفه من انفاسه..لكن غضبها شوشو افكارها,,!
اتاها صوته البعيد وحسته بوسط بحر هائج\كيفك
وبدون شعور وبكل ارتباك ردت\الحمدلله..
جالت اعينها على المكان..وهي تنتظر سبب اتصاله..او اي ردة فعل اخرى
تحس الثواني عمرّ..والكلام الم..!
ووجوده يبعث لها الشقاء حتى لو حاظر بصوته العنيد..
قررت تتحدث وتكون الأقوى\تبي خالتي او لولو..!
مصعب\امي..اعطيني امي.."جاوبها بكل جمود لكن كلماته كانت مبعثره"
اخذت نفس وردت\خالتي طالعه..مع السلامــه..
مصعب\لحظـــ
اغلقت السماعه بدون ماتنتبه لكلمته الأخيره..!واللي من الممكن ان تكون بداية لصلح..او حتى تبرير شافي..!
جلست على الكرسي وهي تتذكر المحاورة القصيره..
كان حزين..صوته حزين...هدوئه حزين..
انا مصعب,,,كيفك,,,امي..اعطيني امي..!
احساسها مستحيل يخيب..!
لكن مو وقت الندم..وكلمة ليه..؟
هي وهو نهايتهم مؤكده من اول موقف حدث بينهم..!
تخيليت تكون زوجته لوهله واقشعر جسمها بسبب هاللحظه الضعيفه ..
غمضت عينيها وانجرفت بتصوراتها..
كيف بتكون حياتهم..!
بتصحى بصرخه..وبتمسي بنظره ساخره..!
بيأكلون طعامهم بضرابه..وبتمشي حياتهم باهته..مالها طعم ولا رائحه..
هو مايحبها!..وحتى لو حبها بيوم بيكون مجرد اعجاب وقتي بسبب تغيرها الشكلي..
حست بالوجع بسبب هالأستنتاج الدائم..
وانهت يومها السعيد بكآبه وذكريات حزينه..
وطلبت من عائشه توصلها بيتها فورا..بعد تناولهم وجبة العشاء..
==============


























"يوم جديد"

ركبت الباص اللي سجلت فيه بعد احداث البارحه الخطيره..!
من بداية وصولها المنزل واجهتهم بكل حره وقهر..وسألتهم السؤال اللي ضل يعذبها طول النهار..
ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وكانت الأيجابه اقوى وامرّ..
ماخيل لها يكونون بنات عمها بهالدنائه والحقارة..
منال\انتي اللي ضيعتي ..."كتفت ايدينها بكبرياء..شكلوا عجبك طلعات السوق..وماحسيت بنفسك..
تمالكت نفسها وحاولت تبرر موقفها امام مرت عمها\طيب وتلفونك ياست الاء..ليه قافلتوا..!
الاء\تلفوني مافي شحن..لاتتبلي علي وتعملي حالك بريئه..اصلا انا ومنال انهلكنا وحنا عم ندور عليكي بكل مكان..!واذا مو مصدقة اسألي القروب اللي نزل معنا.."ابتسمت بخبث وهي ترى انهيارها ودموعها المنسكبه قهر وظلم..!
صعب انك تكونين وحيده ومافي احد يوقف معك بمحنتك..!
والأصعب من ذلك انك تشعرين بالظلم وانتي المظلومه..!
اهانه تتلوها اهانات..!
ام منال\المفروض بابنتي تكوني معهم..وماتفارقينهم..
اجابت بسرعه\عمتي ورب البيت اني بدي اروح معهم..بســ
منال\ليه ست حنان..حنا منعناك!!..
بكل قوه ردت\لا
منال\قلتي لنا بدك..وقلنا لك لا..!
قوتها بدأت تتلاشى\لا..
منال\فكرتي تاخدي رقم تلفوني وانا رفضت؟
وطت رأسها بكل انكسار\لاأأ!
منال\سمعتي ياماما..
طعنات كانت تخترق روحها بلارحمه..
كيف استطاعوا يقلبون الكلام وتكون بموضع الأتهام
هي عايشه بوسط وحوش بشريه..
معقوله في اشخاص قلبهم حالك بالسواد و مظلم لهذه الدرجه!
معقوله حقدهم وغيرتهم وصلتهم للكذب والأفتراء عليها!
حست انا رجولها ماعادت تحملها..ماقاومت اكثر وجلست على الأرض..
حنان\ليه..انا شوعملت عشان تجازوني وتظلموني..خافوا ربكم فيني..ظليت امشي بالشوارع متل المجنونه..
كنت وحيده مابعرف اي اشي..نظرات الشباب حسستني اني بضاعه رخيصه.. معروضه للبيع.."تذكرت كلمات الرجال الجائعه وشهقت برعب"..ماعرفت كيف احمي حالي..كنت خايفه..تخبيت بمكان تجمع النفايات لأنه هو المكان الوحيد الخالي من الناس..وبرغم انوا موحش الا انوا حسسني بالراحه.."ضحكت بوسط دموعها"والمضحك بالموضوع انوا الغريب صار احنّ من القريب..
حسبي الله ونعم الوكيل
حسبي الله ونعم الوكيل
"
غمضت عينيها وهي تحاول تمنع الذكريات الدخيله عليها بكل لحظه..حتى منامها سرقته وماتهنت فيه سوى نصف ساعه مقطعه..
ناظرت الطريق المؤدي للجامعه بفخر..
لكن هي عايشه الأن ..والحمدلله لم يصبيها شيء بقدرة ربها..ومثل كل مره قدرت تتخطى اي زمه مهما كانت عظمتها..
نزلت من الباص واخذتها ارجلها لبوابة الجامعه..وقابلت ازهار اللي حضنتها وهي تهمس باذنها\كيفك اليوم!!
ابتسمت وهي تقاوم الدمعه\تمام.."رفعت ايدها وهي تشد على عضلاتها اللي تحاول تبرزها..قويه..
تأملت ازهار ملامحها وارتجاف شفايفها وهي تنطق بكلمة "قويه"\حنان..
تخطتها محاوله للهروب لكن ازهار منعتها بأيدها\اذا بدك تبكي ابكي..!
غصتها العبره وتجمعت الأدمع بثواني\ظلموني..ابتلوا عليي.."وضعت ايدها على فمها...محدى صدقنــي.."وضعت ايد صديقتها على موضع قلبها..شوفيه دقاته قويه..مجرووووح..
ماقدرت ازهار تشوفها بهذا الحال حاولت تحضنها لكن حنان منعتها\مااراح ابكــي..مابيستاهلوا دموعــي..!
مسحت دموعها بقوه..وضبطت هندامها\تأخرنا على المحاظره..خلينا نفوت..
سكتت ازهار..وعرفت انها كارهه الحديث بالموضوع لأنه فقط ذكره شيء مميت
دخلوا القاعه وكان طارق يحكي مع قروب..ترك اللي حوله وحكايته الناقصه وتوجهه لها تحت اعتراض الكل..
لاحظته وقررت تمشي قبل مايقترب لكنه كان الأسرع خطوات..
طارق بوجه باسم وبنره حماسيه وعاليه\صباح الخيــر..!
حنان\صباح النور..
طارق\كيفـــ..
تجاهلت محاورته وتخطته وجلست بأول المقاعد وتركت اكبر علامة استفهام بوجهه..
===========
























"اي شخصيه هي انا"

هذه ثاني مره يوضع بهذا الموقف امام جموع من الناس..!
ومن مين!!
نفس الشخص الذي احرجه اول مره وايضا امام الناس..لكن المواقف تختلف..!
وكل واحده اقوى من الأخرى!
ظل على وقفته متفاجأ والجميع متفاجأ من وقوفه لمن تدراك الوضع وأرخى اعصابه ولأول يبتسم بحبور
رجع ادراجه وظل مع قروبه الباسمه وجوههم بسخريه..واولهم حمدي اللي ضحك بجرأه..
طارق\خير..عاجبكم المشهد..ارجع اعيده..
ضحك الجميع على رده..وكانت اجاباتهم بكلمات مبعثره وغير مركبه..
"والله وطيحتك البنت"
"مااقواها من صبيه"
"تعبجني ثقتها بحالها"
"تغلبت عليك"
"ياجامده"
"بدي اتعرف عليها!!!!!!!!!!!!!"
بدون شعور شده من ياقة قميصه\..لاتحاول تتعدى حدودك..!
عصام\شو..من اهلك ومابعرف..!
شد عليه اكثر\ لاتحاول تتعدى حدودك..!
تعالت الأصوات واحتدت النظرات..والطلاب بدأو يشعرون ببداية مشاجره قائمه..واولهم ازهار اللي انتبهت لبعض كلماتهم رغم كبر القاعه..اما حنان كانت بعالم اخر
حمدي حاول يبعد طارق عن عصام\طارق شو عم تتخانقوا على سبب تافه..بطلوا لعب اطفال..
عصام\معقوله حبيت البنت!!!..والله كنت حاسس
تركه بقوه بعد ماسمع جملته المفاجأه..رفع ايده تحذير له..وخرج من القاعه..
ظل يمشــي مثل التائهه والجمله ترن بمسامعه..طنش المحاظره..وهو يشعر بالتوتر والضيق..!
معقوله بدأ يميل لها!!
والكل ملاحظ تصرفاته..
صحيح معجب بثقتها وطموحها وحيائها لكن الحكايه بدأت بانتقام ولاشيء يفكر فيه غير الأنتقام..
اما حب فهذا شيء مستحيل ..
صرخ بــ لا من داخل اعماقه..لأنه كل شيء اخترق مسار تخطيطاته..!
لازم يصحى..الجميع ملاحظ تغيراته..
واليوم حب يسأل عن اخبارها بعد حادثة امس لأنها كانت شاغله باله ويحس بالعطف اتجاهها فقط..
وهي الخارقه تجاهلته..بعد ماتوقع ترجع لسذاجتها معاه وتنسى الذي حدث..!
حسم امره وقرر يبتعد وينهي اللعبه ويعاملها كأي بنت بنفس مجال تخصصه..وبيعلم الجميع انه مو طارق اللي يهوى بسهوله..
دخل الكافتريا واخذ دبل موكا..وبعدها توجهه لقاعة النشاط..
سمع نداء حمدي له لكن طلب منه انه يختلي ولو لحظات مع نفسه ..
فصخ جاكيته الكحلي المخملي..وبقيِ بالتيشرت الأزرق المرفوع اكمامه
ظل يرسم بشراهه تصميم تلو تصميم اخر بكل نشاط محاوله للهروب من الموقف الذي حدث له وبملامح وجهها المختلفه اللي تنعرض امامه..
رأها بكل الحالات..
وهي تضحك بفرح..
وهي تبكي بضعف
وهي تخجل وتوطي رأسها
وهي تتضجر من ثرثرته
وهي تندهش من اساليبه وتصرفاته
غمض عينيه محاوله بأبعاد صورتها وعيونها الباكيه اثناء تفاجأها بوجوده البارحه..وصوتها المرتعش وهي تقول له "انا ضايعه "
اللي يقابلها اليوم وهي بهالقوه..مايخيل له انها ضعيفه كالعصفوره الهشه من الداخل
رمى قلم الرصاص وسحب الكرسي الخشبي وجلس بتثاقل عليه ..
لازم تخرج من رأسه..
اكيد في حل!!..اكييييد..!
===========





يوما مضى ويتلوه ايام آخرى..والطيور كما هي تحلق للنضال للعيش..
اقوياء كانوا ومازالوا كما عهدناهم حتى لو باغتتهم لحظات ضعف..
ودلاله على ذلك.. اتى اليوم الغير متوقع..وكانت المفاجأه على الجميع واولهم صاحبة الشأن التي اتخذت القرار بشكل فوري,,
"""""""""""""


"آخر قراري"

وسعت عينيها بالكحل الازرق..واكثرت من احمر الخدود على خديها..واضافت لمعة ورديه على شفاتها..
وهي ساكنها بمقعدها ومسلمه نفسها لخبيرة التجميل..
فتحت عينيها ببطء وتأملت نفسها بالمرايه..ولأول مره تحس انها انسانه اخرى..
ولاتعلم هل هذا الأحساس بسبب تغيرها الشكلي اللي طلئته باأغلى انواع المكياج..ام بسبب روحها الجديده اللي قررت ترمي الماضي خلفها..
دخلوا عليها البنات..والتباريك تهل عليها..وصرخات الأعجاب باأفواه الجميع..
انزلوها للدور الأرضي كالأنسان الآلي المنصت لطلباتهم..
وبدأت مراسيم الخطوبه..ببداية بالزفه..ثم توقيعها عقد الزواج..واخرها دخول العريس..والأحساس نفسه..وكأن العالم بأجمعه بكفه وهي بكفه اخرى..
استرقت لبعض كلمات المعازيم..
الأغلبيه طلبوا منها ان ترفع رأسها ..وبالبعض ترجوا منها ابتسامه..
حاولت ان ترجع للحاظر..ان تتصرف كبقية المخطوبين..
تبتسم..
تعلق بخجل
ترد السلام
تستجيب لنصفها الأخر..
لكن جميع محاولاتها اقرب للمحال
عايشه\فريد..مو قادره اتحمل المها.."عضت شفايفها بالم"..
جاوبتها بصوت اقرب للهمس\اذا هي مو قد هالقرار ليه قبلت!
اخنقتها العبره\ليه تسوين بنفسك كذا ..ليه يالولو!!
فريده\خلص هي اصبحت زوجته..ماله داعي هالكلام...
عايشه\تصدقين احس انه طيوب وحلو..وانتي..وشرايك!!
تأملت فريد عيونه المشعه فرح وضحكاته الغير قادر على كتمانها\وانا احســه خبيث
التفت لها ورمقتها بنظره\ليه تقولين كذا..؟..ليه تخرعيني..!
لازالت مستغرقه بتأملاتها\لاتتوقعين اني فخوره بحاستي السادسه لأنه اغلبها سيئه..لكن خلينا نتفائل بالخيــر..
عايشه وكلت امرها لخالقها\ربي مايجيب غير الخير..
فريده\شوفيها..شكلهم بيخرجون..!..
عايشه\مو قادره تحمل فستانها..
فريده\تعالي نساعدها..!
رفضت بصرامه\لااااااااا..
تفاجأت من رفضها القاطع \ليه؟
ماعرفت اي جواب يبرر رفضها..
لو امتنعت عن الرد بتفهمها بشكل خاطىء..
ولو تحدثت مافي اي كلمه تعبر عن خوفها ورهبتها من اي رجل غريب..
فريده\لهدرجه الجواب صعب!!
عايشه ردت بتعلثم\مو قصدي..بس شكلنا غلط بينهم..اصلا شوفي خالتي ساعدتها..
فريده\على انه ماعجبني ردك..بس بمشيها لك..
ابتسمت بتوتر ..والتزمت الصمت..
رن هاتفها وظنتها ساره..لكن اسم حنان فاجأها..!
عايشه\حناااان!
فريده\طيب ردي عليها..
عايشه\الوا..
حنان\عواشي ..
سكتوا البنتين..وكل واحده منهم تفكيرهم مشتت ومحصور بأمور عديده اهمها خطوبة لولو..وغياب حنان..والليله الغريبه الغير متوقعه..
حنان\كيفك حبيبتي..!
ردت عليها وهي تناظر فريده\الحمدلله انتي كيف الدراسه معك..
حنان\منيحه....كنت بتمنى اكون معكن هاللحظات بس ربي مو كاتب..خبريني عن لولو كيفها..انكتب العقد والا لسه.."قالت اخر جمله بتوتر"
عايشه اغتصبت الأبتسامه\ايه..خلاص لولو صارت زوجة بندر..
حنان\الله يخليك بدي احاكيها..لازم اسمع صوتها..
عايشه\مااعرف ايش اقولك ..صعبه حاليا.
حنان\حاولي..لازم اكلمها..
عايشه\طيب بشوف خالتي..
حنان\انا على الخط..
فريده\تبي تكلمها..
جاوبتها عايشه بهمهمه..
ودقائق والتلفون وصل لـ لولو
:::::
ماكانت تعرف هل تقول لها افرحي ياحنان صديقتك تزوجت..والا تبكي وتقول لها صديقتك تزوجت غير سامي..
اصبحت حليلة غيره..و حرم غيره ..واسمها انقرن بغيره..
لكن جميع هاللكلمات كانت صرخات قلب يقاوم الأنفجار..
حنان\...مبروك ...
لولو\..حنان..
هذه الكلمه الوحيده القادره على نطقها..
..حنان..
كانت فاقده هالصوت وهالنبره..كانت فاقدتها بشكل كبيـــر ومكانها خالي وموحش ويفتقر وجودها..
..حنان..
ليتها قربها..تحضنها..تحتويها بحنان..وتضمد جرحها برقه..وتطبطب عليها..
"وينك ياحنان..وربي اني محتاجه لك..

حنان\ياقلب حنان وعمر حنان..كيفك حبيبتي...وحشتيني..
حاولت تتحاشا وجوده ولو ثواني..وتكون طبيعيه..
لولو\ااانا اكثــر..
حنان كانت تدور بارجاء الغرفه وتقاوم دموعها وارتباكها\لولو انا بيكفيني اني سمعت صوتك...وتطمنت عليك..وتذكري اني وياك حتى لو كنت بعيده..بدك اشي مني بحاكيك بوقت ثاني..
ماكانت تتمنى تنهي الأتصال لكن الوقت غير مناسب\سلامتك..
حنان\انتظري اتصالي..مع السلامه..
تمسكت بالتلفون وحضنته لصدرها وكل تفكيرها بصاحبتها..وماقطع خلوتها غير صوته
بندر\صديقتك..!
رفعت رأسها لأول مره بتلقائيه\نعم..!
تحمحم بصوته\اقولك صديقتك..
وطت رأسها بحرج\ايه..
بندر\لازالتوا الأربعه الـ b
اتسعت عينيها دهشه واستغراب\كيف عرفت..!
ناظرها بجرأه\انا كل شيء اعرفه عنك...حتى التفاصيل..لولو..مبروك..
رجعت لذاكرتها للخلف..
بنـــــدر...؟؟
اسم ياما انذكر بطفولتها ومراهقتها وحتى نضجها..
كانت على يقين انه يحبها حبا جما..وبالرغم من رفضها المتكرر له وزواجها الا انه لم يفقد الأمل واصرّ على الأرتباط بها حتى لو كانت مطلقه..
وهذه احد الأسباب في اتخاذها قرار زواجها للمره الثانيه..هذا غير استخارتها وارتياحها..
لكن جميع هالأمور غير مهمه امام حوار والدتها اللي وقعت عليها كالصاعقه..
بدرية\اسمعي يالولو..الحرمه اذا تطلقت تقل فرص زواجها للمره الثانيه..
لولو\يمه انتي وش تقولين..!كيف تبيني اتزوج بعد اللي حصل؟
بدريه\فهميني يابنتي..محد دايم لك..ابوك توفى الله يرحمه..وانا مااعرف كم بقى لي من العمر..واخوك يوم عندنا واسبوع بره....انسي اللي فات..وعيشي حياه جديده..ماتدرين يمكن تجربتك اللي قبل خيره لك..لاتوجعيني قلبي اكثر.. ريحيني الله يرضى عليك
بعد هالليله تغيرت مسار الأمور..وقررت تفكر بجديه..
ارهقتها الأفكار وذكريات سامي ومع ذلك قدرت تتخذ القرار بعد مده طويييله ..
بندر\وين الحلو سرحان؟
التفت يمينها وتفاجأت بقربه..معقوله ماحست فيه!!
بندر\على اني ماسمعت رد لسؤالي..بس مومهم..لكن ثقي اني شاعر فيك..انا احسد نفسي انك زوجتي..وهذا يكفيني..
كل ماله ويفاجأها بحديثه..وكل كلمه منه تؤكد انه يعرفها من زمان ..
شعرت بنشوة راحه رغم جرأته بحديثه ونظراته..
اما ثقته بنفسه فأاصبحت هاجسهــا
و مع ذلك طلبت منه المغادره لأنها مشوشه من الداخل..
بندر\على راحتك..ورانا وقت طوييل.
استرجل بوقفته وهي من الأدب خرجت معه لغاية الباب..
بندر\انتظري اتصالي..
رفعت عينيها له\ان شاء الله..
مسك ايدها وباسها..وبتلقائيه رجعتها للخلف..
انتبه لحركتها وفسرها على انها محرجه منه..
بندر\مع السلامه..
اغلقت الباب بعد ماردت عليه السلام..
ودقائق معدودة واصبحت بغرفتها..وعائشه وفريده حولها..

فريده\متوسط الطول..اسمراني..صغير الملامح..وو"رفعت ثلاث من اصابع ايدها"
عايشه\خير ان شاء الله..ماخليتي شيء بالرجال الا وناظرتيه..
رفعت الرابع وهي تناظر لولو\ودبدوب مثل زوجته..هههههههههههههههههههههه
كتمت ضحكتها وهي ترى هدوء لولو..ونظرات عائشه الحادة..
فريده\تصدقون فيني رقصه..مارقصت..عواشي تتذكرين هذيك ام شعر احمر الله يقرفها شكلها ماتعرف ريحة الشامبو كل ماقربت مني بعدت..ياختي هو غصب مابي شاي مابي بقلاوه.كيف انتوا أستأجرتوها.."اكملت وهي على نيه بتغيير الجو..ههههههههههههه وهذيك الهبله مستانسه برموشها ماتدري انها حرام..ربي جازاها وفشلها ويوم رفعت شنطتها من الأرض طاحت وحده من رموشها..وظلت بوحده بسههههههههههههههههه شكلها فللللللللللللللللللله وهي تسلم على الناس بوحده هههههههههههههههههههه يمه بطني يألمني ههههههههههههههه هههههههه
اخذت نفس ورفعت رأسها لفوق واستسلمت للأمر الواقع وظلت تهف بخلصه شعرها الطايره,,
عم هدوء موحــش بالمكان..وانفاس البنات هي السمفونيه الوحيده الطاغيه عكس صخب اجواء الدور الأرضي
ناظروها البنات,,
لولو\.............. سلمت على الناس بوحده..؟؟..."هاللحظه دققت بمعنى الجمله"
فريده ردت بسرعه\ايه..
لم تقدر ان تمنع ضحكتها\هههههههههههههههههههههههههههههههه
عايشه ضحكت لضحكة لولو\هههههههههههههههههه
لولو\هههههههههههههههه ههههههههههههههه
فريده\هههههههههههههههههههههه
تعالت الضحكات فتره طويييله وكأن لهم زمن نسوا فيها فرحتهم..
والغريب بالأمر ان الضحك لم يكن بمحله ولا حتى الموضوع يستحق هذه الدرجه..
لكن قمة الألم ان تضحك وبعينيك الف دمعه وهذا كان حال لولو بعد ضحكاتها المتواصله..
لولو\..خلااااص مافي سامي آهه
اكملت نحيبها بحضن عائشه اللي ضمتها بكل قوتها وارغمتها تبكــي بدون توقف..
عائشه\ابكي يالولو ابكــي..فرغي كل اللي بداخلك احنا هنا جنبك..
تمسكت فيها لولو\احس اني احلم..قولوا لي اني احلم الله يخليكم.."ترجتهم بضعف"
\................
لولو\وينه عني...ليته يدري اني تزوجت غيره..
فريده\انسيه يابنت خالتي..
لولو\يارب نسيني اياه..يارب لاتخليني..
كانت تدعي بقلب مجروح اكتساه الالم,,تائه بظلالات الظلام..
كانت تدعي بكل صدق وعزم على نزعه من ذاكرتها وحياتها..
=============














ضياع فلسطين..هدنه واعتراف باسرائيل""

انا ابكي

ليس من شوق إلى حضن فقدته
ليس من ذكرى لتمثال كسرته
ليس من حزن على طفل دفنته
أنا أبكي ! 0
أنا أدري أن دمع العين خذلان .. و ملح
أنا أدري
و بكاء اللحن ما زال يلح
لا ترشّي من مناديلك عطرا
لست أصحو.. لست أصحو
ودعي قلبي.. يبكي ! 0
شوكة في القلب مازالت تغزّ
قطرات.. قطرات.. لم يزل جرحي ينزّ
أين زرّ الورد ؟
هل في الدم ورد ؟
يا عزاء الميتين ! 0
هل لنا مجد و عزّ ! 0
أتركي قلبي يبكي ! 0
خبّئي عن أذني هذي الخرافات الرتيبة
أنا أدري منك بالإنسان.. بالأرض الغريبة
لم أبع مهري.. و لا رايات مأساتي الخضيبة
و لأنّي أحمل الصخر وداء الحبّ.. 0
و الشمس الغريبة
أنا أبكي ! 0
أنا أمضي قبل ميعادي.. مبكر
عمرنا أضيق منا
عمرنا أصغر.. أصغر
هل صحيح .. يثمر الموت حياة
هل سأثمر
في يد الجائع خبزا..في فم الأطفال سكّر ؟
أنا أبكي ! 0
محمود درويش


خبر سيء تلقته الصباح وهي غير مصدقه بوفاة هذا النجل العظيم..
حزنت حزن شديد رغم انه لم يكن من اقاربها ولاحتى قابلته بيوم ما..
لكن تكفي حروفه اذا كتب..وصوته اذا شعِر..محمود درويش كان فلسطيني لا يهاب الموت وكلماته حق..يهوى الحريه كان يكتب عن ارض فلسطين..والحنين الى فلسطين وخيرات فلسطين وحبه لفلسطين..
ترك بيته وهو في 18 من عمره ليكسن في حيفا اسرئيل منعته ان يغادر من حيفا من مغيب الشمس حتى شروقها
زيارته الأولى لفلسطين بعد مغادرته الوطن كانت بعد 28 عام بسبب زيارة شقيقه المريض وقد اظطرت عائلته الى ارفاق تقرير طبي لطلب تصريح بالزياره..
ازهار\شوفيك..!!وشك اصفر...مافطرتي!
طوت الصحيفه ووضعتها بحقيبتها\يمكن مابيهمك الموضوع..لكن انا بيهمني كتير..تعرفي محمود درويش!
ازهار\بلا..بسمع عنوا..
حنان\توفى امس لأنو مريض بالقلب..تخيلي ياازهار توفى بلندن..توفى وهو بعيد عن ارضوا واهلوا..
جلست بنفس الكرسي العريض\الله يرحموا..كلنا مصيرنا الموت..
التزمت الصمت..فكرت بامها..امها تعشق كتاباته..وماتحب تقرأ له غير بصوتها اذا كتب قصيده جديده..
والبطل راح..ولن يوجد بطل غيره..رثت حالها بحالها..واخفت وجعها بداخلها..
الجنه يادرويش..الجنه..
ازهار\المحاظره بدأت خلينا نفوت..!
حنان\مابدي..
ازهار\ليه...تعبانه شي؟
حنان\مالي نفس..ازهار روحي لاتتأخري ..
تفاجأت منها..حنان ماعمرها فكرت تفوت محاظره..
لهذه الدرجه محمود درويش غالي عليها؟؟
ارضخت لأوامرها..واسرعت للقاعه وظلت حنان لوحدها..
شعرت بشوق عامر لوطنها..تتمنى تكون بين ناس هذيك الأرض..وترثيهم بوفاة البطل المغوار..
تتمنى اي شيء يذكرها بوطنها..شيء يهون من وجعها..ويصبرها..
تذكرت كتابها..انيسها بوحدتها وغربتها..

غادر المندوب البريطاني القدس الى بريطانيا وذلك لتمهيد اعلان دولة اسرائيل في اليوم التالي ولكن اليهود لم ينتظروا 15\5\1948 ففور مغادرة المندوب البريطاني في 14\5 في الساعه الرابعه وفي تل ابيب
اعلن بن جوريون اقامة دولة اسرائيل وبعد 11 دقيقه من هذا الأعلان قام الرئيس المريكي ترومان باعلان اعتراف امريكا بدولة اسرائيل مما يدل بوضوح على تنظيم الأمر قبل حدوثه..
::
ثم قامت عمليه عسكريه فلسطينيه ضد اليهود ورد اولئك بتكثيف هجماتهم على النقب وساندت اليهود اعداد كبيرة من المرتزقه وهم اوروبيون ليسوا يهود ولكن جاؤا للقتال مقابل مال في فلسطين وكانت اعدادهم كبيره ..وبسبب هذا الوضع البائس اظطر المجاهدون ان يعودوا الى الدول التي جاؤوا منها فاستقبلتهم دولهم بايداعهم بالسجون واغتيل الأمام حسن البنا المحرك الرئيسيي لهذه القوات المجاهده في 11\2 بعد اعتقالات واسعه لأنصار في مصر..
::
وفي 24\2 تم الأتفاق على هدنه بين مصر واسرائيل ولكن سوريا رفضت توقيع اي هدنه بيد ان لينان والأردن وقعا الأتفاق ..وبقيت سوريا على موقفها ..واعترفت معظم دول العالم باسرائيل وانضمت اسرائيل رسميا للأمم المتحده وبذلك قامة دولة اسرائيل امام الضعف العربي وبدء بناء الدوله على انقاض القرى الفلسطينيه,
::


كل مادنت من نهاية الكتاب..يزداد الألم..وتسؤ الظروف..وتتفك تلك المدينه الصغيره القائمه على زرع نبته لسد بيت باكمله..وبسمه جميله يلتقي فيها ابنائها..
ليتها مافكرت تقرأ هذا الكتاب بهذا الوقت العسير..ازداد حالها شجن..ووصلت لأقصى حالات اليأس..
قامت من الكرسي وتوجهت لقاعة النشاط..لعل وعسى تنسى وتنشغل..
لهم اسبوع من بدأو بمرحله جديده وهي الأنتقال للمرحله العمليه واختيار وتطريز الأقمشه على الموديلات اللي صمموها...وكانت المهمه جدا صعبه وتاخذ وقت اطول من التصميم على اللوح..
اخذت قطعة القماش اللي بدأت فيها امس ووضعتها على المليكان المرفوع على الطاوله واكملت الناقص وبغمرة انشغالها فاجأه صوت خلفها..
حنان\بسم الله..
طارق\سوري..ماكنت اقصد افاجأك..
رجعت لشغلها\لا...عادي..
سكتت تنتظر ذهابه..وانتابها الضيق اثناء مالاحظت وقوفه وضربات اصابعه على الطاوله..وهي متأكده انه عينيه عليها..
طارق\اممم..ليه ماحظرتي اليوم..!
كانت على وضعها ومتجاهله نظراته\مالي نفس..
لم يتحرك من مكانه وهذا الشيء ضايقها اكثر..فااظطرت تقوم من مكانها..وتظهر انشغالها باخذ بعض الخامات من الرفوف المالئه الجانب الأيمن من القاعه..وكل هذا امام طارق الساكن مكانه وفهم حركتها المقصوده..
طارق\انا كتبت المحاظره..اذا..
قاطعته بسرعه\شكرا طارق باخد المحاظره من ازهار..
ومثل كل مره يصيبه الخجل من تصرفاتها وحديثها\اوكــي..
هو عزم على نسيانها وتجاهلها لكن ماتوقع الأمر صعب لهذه الدرجه..
===========



















""لمسة شيطان

صوته المقزز كان بمثابة سكاكين تنتشل كل لحظه جميله انكتبت بحياتها..اما وجوده لازال جاثوم لايقوى الأنهزام..
حمد\الأسبوع الجاي زواجــي..وهالله هالله فيه..سمعتوا..ابي يقولون مافي مثله اثنين..وحمد عرف يختار..
ساره\على شنوا انت مغتر بعمرك..!ذبحتنا بهالزواج..صدعت راسي..قلت لك كل شيء بيكون زين..انت فكر بعمرك وانسى التحضيرات..
حمد\وليه مااغتر بعمري..مو ساره اختي..وعااايشه بنت اخوي..
كانت اسوء كلمة عائشه سمعتها بحياتها..من شفاه قذره..
حاولت ماتستمع لأحاديثه وتنتظر خروجه لجل ماتدب الشكوك الخافته بقلب ساره الملاحظه العداوه بينها وبين اخوها..
ساره\لاتقول انك بتروح لزوجتك..!
حمد\كيف عرفتي..؟
ساره\يااخي استح على وجهك..ماتقدر تنتظر اسبوع..زواجكم قرب والمفروض ماتتقابلون وتقطع الزيارات..!
حمد\هذه فرضيات صنعتيها انتي واللي مثلك..
ساره\الكلام معك ضايع..
حمد\اختي عزيتي خلينا حلويين..انا معرس..
ساره\لسه ماصرت..عواشي وشفيك..!
كانت تتأوه بسبب خاتمها العالق بااصبعها..
عائشه\الخاتم مو راضي يطلع..
قربت منها ساره وحاولت تخرجه\ييييييييييه هذا كيف يطلع..!
تأوهت بالم\مدري..
ساره\الله يهديك دامه ضيق ليه لبستيه..!
عضت على شفايفه\مدري ..لاتسألين كثيير..
حمد\اشوف..
حبست انفاسها لمن لاحظت قربه الشديد..شعرت بدوخه شديده وهي ترى ايده القريبه منها..
ثواني وصرخت بفزع وهي تحتوي الكنبه وتبعد جسمها عنه بانهيار..
ساره\عايشه شفييييييييك..
عايشه\ممم مافي شيء..بحطه فيه كريم اكيد بيطلع..
لمحت الأبتسامه للخبيثه على شفاته وهي تصعد للدور الثاني..
ساره\شفيها..؟
رفع اكتافه بانتصار\دلع بنات..
خرج من البيت وترك ساره مع افكارها المحصوره بحال عايشه واخوها الغريب والمثير للشك..
==============



















"الازلت اهرب"

كان مستمع لكلام امه بانصات شديد..ولم يتفاجأ من حديثها..
بدريه\رافضه تكلمه..وتطلع معه..!!
مصعب\طيب ماعرفتي ليه رافضه..؟
بدريه\تقول مومهم..الزواج قريب..
مصعب\اي قريب..الرجال مايقدر يعمل عرس الا بعد خمس شهور..يعني كأنه نصف سنه..
بدريه\عارفه..وهذا اللي معور قلبي..مدري كيف تفكر هالبنت..تكفى يامصعب كلمها..يمكن تسمع لك..!
زفر بضيق على حال اخته\ان شاء الله يمه..مايصير خاطرك الا طيب..بس اذا هي مو مقتنع من البدايه ليه قبلت بالزواج..يمه ليكون غصبتيها..!
بدريه\لا حشى..
ناظرها بعين ثاقبه\متأكده..؟
بدريه\ايـــه..لانزيدنــي..
استرجل بوقفته\وينها هي!
بدريه\نايمــه..
مصعب\ياحبها للنوم..بصحيها..
دخل غرفتها القارسه بروده والعاجه بالظلام..
فتح الانارة الصفراء..وتذكر اخر مره دخل فيها غرفة اخته..واخر حديث دار بينهم..
تاجهله بصعوبه بالرغم من قسوة الذكريات اللي صارعها طول فترة غيابه..وبالأحرى هروبه..
صحيح انه بارك لها بزواجها..ودار حديث بسيط بينهم لكن كلا الطرفين قرروا نسيان الموضوع بدون نقاش..وترك نهايته معلقه..
جلس قربها..وابعد الغطاء عنها..
همس بنبره حنونه\لولو..
رجع يصحيها من جديد\لولو..لووولووو.اصحي..
ابتسم على تعقيدة حواجبها..
اقترب اكثر وصرخ بأذنها\قومييييييييييي..
فتحت عينيها ورمشت بذهول\مصعب..
مصعب\ايه مصعب..قومي..
حكت فورة شعرها..وثواني ورفعت الغطاء..لكن مصعب كان الأسرع\قومي..
لولو\ابي انام..تكفى لاتزعجني..
مصعب\اسف..قومي..
لولو\مصعببببببب..!
اصر بشده\اسف..
لولو\مانمت الا الصباح خلني اكمل نومتي....
ضعف قلبه لكن تمسك بقراره\لااا..
لولو\لو سمحت..انا عارفه اللي تبي تقوله..لكن ممكن نأجل الموضوع لوقت ثاني.."ترجته"..الله يخليك..
سكت وهو يصارع الأمرين..وبالأخير احترم كلامها واسترجل بوقفته\طيب..لك ساعتين اذا ماصحيتي بعدها بشيلك من شعرك..
ابتسمت بحبور له ورجعت تكوم نفسها بالسرير..
اما هو نزل لأمه..
بدريه\وينها..!
مصعب\نايمه..
بدريه\لاحول ولاقوة الا بالله,,
لبس غترته البيضاء وعدلّ ياقة ثوبه امام المرايه..
بدريه\بتطلع..!
مصعب\ايه..
بدريه\وين..
مصعب\.........بزور خالتي..!!!!
:::


انتهى الجزء..وارح يكون اخر جزء لبعد رمضان
نشوفكم على خيره
وصيت قلبي عليك

 
 

 

عرض البوم صور وصيت قلبي عليك   رد مع اقتباس
قديم 31-08-08, 11:51 AM   المشاركة رقم: 62
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Apr 2008
العضوية: 70827
المشاركات: 8
الجنس أنثى
معدل التقييم: أساور عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
أساور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصيت قلبي عليك المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

جزء ولا اروع

يسلموا كاتبتنا العزيزة على القصه الرائعه
وكل عام واتني بخير

 
 

 

عرض البوم صور أساور   رد مع اقتباس
قديم 08-10-08, 12:41 PM   المشاركة رقم: 63
المعلومات
الكاتب:
s\s
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2008
العضوية: 96777
المشاركات: 12
الجنس أنثى
معدل التقييم: s\s عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
s\s غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصيت قلبي عليك المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

الرواية حلوة


فريدة ياقلبي عليها ليش ماوافقت على أبو شامة

حنان وحيدة مغتربة االله يقويها

عائشة وعمها النذل الذئب البشري

للولوة أتوقع بتتأقلم مع بندر

ننتظر البارت بفارغ الصبر

وياليت قبل بدأ المدرسة





شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

 
 

 

عرض البوم صور s\s   رد مع اقتباس
قديم 30-10-08, 01:46 PM   المشاركة رقم: 64
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2008
العضوية: 88724
المشاركات: 2
الجنس أنثى
معدل التقييم: شغب أنثى عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شغب أنثى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصيت قلبي عليك المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وصيت قلبي عليكـ

القصة جنااان قليلة في حقها .. يسلملي ابداعك . ننتظر التكملة

من رمضان ونحنا نستنى ..!

وينكـ ترا مرة طولتي ><"

ان شاء الله تكوني بخير .

بليييييييييييييييييييز كملي القصة ترا نتنظرك

 
 

 

عرض البوم صور شغب أنثى   رد مع اقتباس
قديم 04-11-08, 01:34 PM   المشاركة رقم: 65
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Apr 2008
العضوية: 70114
المشاركات: 13
الجنس أنثى
معدل التقييم: SOSO # عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدJordan
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
SOSO # غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وصيت قلبي عليك المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيم الاحداث المتتالية التي عشنا معها تأخرت علينا كثيرا ننتظر طلتك بأسرع وقت لنعيش الحياة ومواقفها مع طيورنا

 
 

 

عرض البوم صور SOSO #   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
احقا ستحلق الطيور, وصيت قلبي عليك, قصص من وحي الاعضاء
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:59 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية