كاتب الموضوع :
القمر روحي
المنتدى :
الارشيف
الجزء الخامس
هيام :
يا قلب لا تحزن ولا تبات مقهور
خل الصبر بعونة الله شعارك
يا قلب حزنك لو هو أعوام وشهور
لابد ما تدله و يبداء إنتصارك
كم واحد قبلك شكى الضيم والجور
وأصبح نهاره يا فؤادي نهارك
ذي حالة الدنيا صواديفها تدور
تعطيك ولا تعطيك حسب إختيارك
أحد سعيد في حياته ومسرور
وأحد عطاه الله عذابك ونارك
(( من ديوان الخالد للكاتب محمد القباني بعنوان يا قلب لا تحزن ))
آخر شي كتبته في الدفتر وقفلته حطيت راسي على المخده وضميت رجلي سبحانك ربي من كان يصدق ممكن نفترق عن بعض حال الدنيا يا قلبي ليه الحزن دخلت يولي علي وجهها منخطف لونه
يولي : هيام مستر يبقا انتي
قمت وابلع ريقي خفت بالحيل الحين بيسألني عن طلال وش اقوله يا ربي ارحمني يا ربي ارحمني : خلاص اطلعي انتي الحين انا بجي
جلست ادور في الغرفه وانا مرعوبه من ابوي طلعت وانا ابلل شفاتي الي نشفت من يوم سمعت اسم ابوي شفت ابوي رحت سلمت على راسه : هلا يبه بغيتني في شي
ابوي مبتسم : ايه يا بنتي ليش حابسه روحك في ذي الغرفه تعالي اجلسي معي
جلست وانا مبتسمه بخوف
ابوي : ها كيف الجامعه معاك
ابتسمت : حلوه الحمد الله ما غير انها متعبه شوي بس تعودنا
ابوي : الله يعينك ويوفقك يا بنتي كلمتي غاده
هيام : ايه كلمتها وبكرا بيجون عندنا
ابوي : ليش عاد عساك ما علمتيها اني دخلت المستشفى
بخوف : الا يبه وقالت لزوجها بجيبها
ابوي : ليش وانا ابوك بتعب الرجال الحين بيطلعها يومين ويردها
رفعت حاجب : أي تعب لها اسبوعين ما طلعها عندنا
ابوي : وش دراك عن الرجال المره السنعه هي الي تريح زوجها تعلمي وانا ابوك
رفعت راسي وجلست اطالع في ابوي وابتسمت : بدري علي يبه
ابتسم ابوي : وانا اشهد يا قلب ابوها
جلست ساكته وابوي ساكت حاسه اني بموت لو سأل عن طلال ماهي ثواني من تفكيري الرائع والا ابوي يتكلم : وينه اخوك الأثول
اتضايقت من اسلوب طرح السؤال وانرعبت من طرح الجواب عيوني ترمش من الخوف
وعضيت شفايفي : طلع
ابوي وجهه انقلب واجتمعت بوادر الغضب فيه : متى طلع الله ياخذه
وش ذا السؤال الحين شلون بجاوب اخاف اكذب ويكشفني ابوي ويعرف انه ما بات بالبيت : قبل نص ساعه
ابوي بعصبيه : الله لا يوفقه ذا الولد متعبني ما يعرف البيت في بنت مفروض ينثبر فيه كأنه
حارس الله لا يحرسه
وش هالدعاوي المسمومه في اب يدعي على ولده كذا وش ذا ابوي ما عنده احساس ما اقدر الا انزل راسي
ابوي : وين امك اذلفت
يوووووي هم يطلعون وانا ابتلش فيهم حرام عليهم : امي راحت عند حرمت الجيران يقولون
انفست وجابت بنت
ابوي وحواجبه لاصقه في بعضها : تتربى في عز اهلها أن شالله
دخل طلال البيت وراسه ملفوف بشاش خفت عليه بالحيل من ابوي انا اعرف سبب الشاش الي لاف راسه بس ابوي الحين بيظلمه اكيد
ابوي : شرف الحين لا بارك الله فيه
طلال نزل راسه : لا حول ولا قوة الا بالله
وقرب وسلم على راس ابوي قلبي تقطع عليه يا حبي له والله لو احد غيره طلع من البيت ولا رجع
ابوي : الله لا يوفقك فشلتني قدام الناس وش ذا الي لافه على راسك يا ليته انقص وافتكيت منك ومن بلاويك
طلال : مجرد حادث بسيط يبه
ابوي : يا ليتك مت فيه وافتكيت منك يالي ما تستحي على وجهك البيت في حريم وانت داشر في الشوارع ما يكفيك الي سويته وش تدور بعد الله ياخذ روحك ويفكني منك يا لملعون
خلااااص هنا ما قدرت استحمل اسمع لسان ابوي الي يرش الفاظ بديئه : حرام عليك يبه لا تدعي عليه كذا
ابوي لف علي ووبصريخ : حرمت عيشتك انتي الثانيه الله بلاني فيكم الله يفكني منكم
طلعت من الغرفه وانا اسمع صريخ ابوي ودموعي على عيني رحت غرفتي ومكاني المعتاد فوق سريري وجلست اشهق من البكا دخل علي طلال وجا ضمني ويمسح على شعري
طلال : خلاص يا قلبي ما صار شي
اتكلم وانا ابكي : وش الي ما صار شي كل يوم يصبحك ويمسيك على ذي الدعاوي حرام عليه
تخيل ربي استجابها وبعدين عيب عليه الي مثلك عندهم عيال ليش كذا ابوي
طلال ابتسم وباس راسي : تخافين علي يا قلبو
رفعت راسي له : انت اخويه وحبيبي ومالك ذنب في الي صار
طلال نزل راسه : لازم نتحمله هذا ابونا كيف ناخذ رضاه اذا ما تحملناه
رفعت راسه وعيوني في عيونه ما ادري ليش طرا على بالي اسأله ذا السؤال : طلال عمرك رحت عندهم
طلال فتح عيونه بخوف ونزل راسه : لا
طليت فيه بيأس : زين ليش
طلال : رجلي ما تجرأ وتوديني هناك المهم انتي نامي وانسي الي وراك والي قدامك لا تفكري الدنيا ما تسوى كلنا مفارقينها وكل واحد فينا الله كاتب له الي بيصير
ضميت اخوي وانا امسح دموعي يا قلبي عليك يا طلولي والله حسيت بالذنب لأني ارمي اللوم عليك وانت تبي من يدوايك يا بعد قلبي ..
بندر :
تمزح وأظن لو هجر الأحباب ذقته
عرفت كيف أن الجفا برد قارس
درب مشيته لأجل عينك طرقته
نسيت به يا زين أيام مارس
كل شي شلته من حياتي فهقته
إلا انت تبقى يحرسك ألف حارس
بين الضلوع بصدر مخلوق شقته
حبك وهو بالحب فاهم ودارس
ما قال لك عزاه قلبي حرقته
صابر على ما جاه من وقت دارس
هذي الحقيقه يا بعد من عشقته
تبطي ترى ما طحت من عين فارس
(( من ديوان الخالد ))
بعد الخطبه دخلت البيت ورحت غرفتي عشان لجين عند بندري وتاخذ راحتها اكثر
شلت شماغي ورميته فوق الكنب وجلست العب بجوالي شوي
ابتسمت يوم طرت على بالي ما ادري وش الي جاني وخلاني اتصل عليها
رنا وهي تاخذ نفس : ألو
ابستمت يوم سمعت صوتها : واشفيك
رنا : لا بس كنت في الصالون وجيت بسرعه يوم سمعت جوالي يدق
بندر: اها كيفك
رنا باستغراب : طيبه
وجلسنا ساكتين لفتره
رنا : ها كيف كانت خطبة لجين
بندر : الحمد الله تونا خلصنا مالنا شوي
رنا : اها كيفها بندري
بندر : ههههه امي تقول بكت ودقت على لجين تجيها
رنا : يا قلبي عليها والله احساس مو حلو
سكت وانا اسمع كلامها اهتمامها فيه وفي بندري وفي كل الي حولي ما ادري وش الي خلاني اكلمها معقول اكون ... قطعت حبل افكاري : امممم عادي أسأل
ابتسمت احس في شي غير طبيعي اليوم : ايه اسألي
رنا : ليش اتصلت
حسيته كأنه كف على وجهي : ليش اتصلت
رنا : اممم ايه
بندر: طيب مع السلامه
رنا : لالا بندر بندر
تكلمت بضيق : نعم
رنا : ايش بك
عصبت عليها : ايش بي انتي الي وش فيك
رنا : انا ما فيه شي بس انت فيك زعلان .. متضايق .. مهموم مثلا؟؟
جلست استوعب كلامها : ولا شي من الي قلتيه
رنا : اجل ليش دقيت
بندر : مو قلت لك مع السلامه
رنا : لا مو حل ايش فيها لو سألت يعني لأن دايما ما تتصل الا لسبب متضايق زعلان مهموم
مو من حقي استغرب واسأل ولا بس مستمعه
حسيت اني متضايق منها يعني ما ادري صادقه معقول انها تكلمت : طيب وانتي ايش الي مضايقك مو تقولين متعوده
رنا بعصبيه : ايش الكلام الي تقوله
تنهدت : وش عندك رنا
رنا : عندي اني ما اسمع كلامك وابعد همومك الا لأني احبك ايه احبك على كثر ما تخصرني ولا تعتبر لي قيمه في حياتك الا وقت ما تشتكي همك بس احبك واحبك اكثر كل ما نفست غضبك فيني تدري ليش لأني أحبك على كثر ما تحرق قلبي أحبك واعشقك وصابره قلت يمكن تحس يوم من الأيام بس ما حسيت هذي الحقيقه وبعدك في موق عيني وبعدني احبك
حسيت كأنه كفوف مع مويه ثلج مكبوبه علي ما عمري تصورت انه في انسانه تعشقني هالكثر ما عرفت ايش اقول عند كلامها : أنـــا .. أ أ ..
رنا قاطعتني : انت ولا شي يا بندر انا اسفه اذا ما قدرت اكتم مشاعري بس اتنرفزت من عصبيتك واستغرابك اسفه كان مفروض ما اقول الي قلته
غمضت عيوني وابتسمت : ليش حلو كلامك
رنا بصوت متهدج : حلو !! ايه حلو طيب مع السلامه بندر
ابتسمت : طيب بقولك شي ما كلمتك الا لأني وثقت فيك ومع السلامه
قفلت الجوال ومديت بوزي وحسيت اني فعلا الي خلاني ادق لها الشوق
بس محتار في الي اسويه هل هو غلط ولا لأ ادري اني عصبتها يوم قلت لها كلامها حلو بس والله يا عااااااالم ما ابغا اقولها شي واعلقها فيني زياده ولا انا ابغا اتعلق فيها اكثر
حسيت بصداع من كثر التفكير حسيت اني محتاج اتكلم لأي أحد ما أدري ليش جات على بالي بندري طلعت بره اشوفها وشفتها جالسه على التلفزيون
بندر : راحت لجين
بندري بدهشه : ايه
بندر : زين والله شلون نفسيتها
بندري رفعت حواجبها : يعني غيرانه شوي
ضحكت : ما وحى لها تغار
بندري : لا وحى لها جا يخطبها كابتن نادي بحاله والبنات عليه مثل الدود
والله البنات ذولا : حاله وربي زين انتي بتنامي
بندري : لا ليش
بندر : طيب تعالي اجلسي معاي بغرفتي
رحت وجلست على الكنب جات بندري وشكلها مرعوبه ابتسمت واشرت لها تدخل جات وجلست عندي حسيت اني متوتر ماني عارف من فين ابدى
بندر : احم بندري وش رايك في البنت الي تحب
بندري رفعت عيونها تطالعني : شلون يعني تحب
بندر : يعني تحب واحد
بندري : والله يا اخوي على حسب محبتها للواحد اذا ما تجاوزت حدها فعادي يعني بالنسبه لي لأن الحب شي غصب عنك شي يدخل في أعماقك ما تقدر انت تحكمه
ابتسمت : أحلى والله وطلعتي تتكلمين يا النونو
بندري ضحكت : لا والله الحين باقي كم شهر واروح الجامعه تقولي نونو
ضحكت : احم طيب واذا كلمته
بندري رفعت راسها وابتسمت : ما ادري كيف يعني
حسيت اني بضحك : يعني اذا كلمته عشان تحبه معناته انها فاسده
بندري : والله يا بندر على حسب البنت وتربيتها يعني اذا حبت واحد واخلصت له وكلمته يعتمد على اخلاصها في الحب وما اظن تكلم احد غيره وفي بعضهم ياخذوا الحب تسليه يعني ما ادري وكذا كذا هذا الشي غلط يعني من متى وحنا في مجتمعنا نحب ونكلم
اخذت نفس : يعني انتي ممكن تسويها
بندري ضحكت من قلب : والله سؤالك غبي مع احترامي الشديد
طليت فيها باستغراب : ليش
بندري : يعني عمرك شفت حرامي يقول أنا حرامي
بندر : ههههههههههههه على قولتك حسب نوعية الحرامي
|