كاتب الموضوع :
دموع يتيمة
المنتدى :
القصص المكتمله
..الجــزء الحادية عشرا ..
" أنـثى مـجـروحة "
بعد أسبوعين من الأحداث....رحمة تحسنت حالتها كثير وما بقى لها
بالمستشفى غير الإذن بالخروج....خالد سوى العملية للعين الثانية
وأنهى الفحوصات وما بقى غير يرجع لوطنه
حنين اقتنعت بكلام ريم وقدرت تغير من شكلها بالقصة والصبغ
تركي وافق على طلاق داليا وخاصة انه أنهان من جهتها كثير
وقفت امام الشباك وهي تمسح اخر دمعه لها حطت يدها على راسها
وكأنها توقف ألدوامه الي فيها .. ورفعت يدها باتجاه الشمس وحاولت
تحجب شعاعها ..وتخفي النور عن حياتها
تأملت في ملابس المستشفى وتذكرت انها لازم تغيرها وتستعد للخروج
أخذت ملابسها وبحركة سريعة دخلت الحمام وغيرت وطلعت
لفت طرحتها عليها بإحكام ... ولبست لثمتها بإتقان
سمعت خطوات مشى ورفعت عينها باتجاه الباب
حنين بابتسامه ممزوجة بالحنان .." أخبار الحلوين "
رحمه بعبرة مخنوقة وتسلم عليها .."وينك حنين ليه تأخرتِ "
حنين تضمها.." غصب عني" .. وتبعدها عن صدرها
"ما عرفناكِ خوافة .."
رحمة بغصة .." وليه ما أخاف وكل إلي حولي ما يرحموني"
وسكت وطالعت في الباب ولفت وجها الجهة الثانية وضربات قلبها
زادت ....وانفاسها بدت تتلاحق ... انتبهت حنين وطالعت مين داخل
كان الدكتور أسامه داخل بسماعته الطبية والبالطو الأبيض
ومعه الدكتور احمد والدكتورة إيمان والممرضة مي
الدكتور احمد بكلمته المعتادة .." كيف صحت مريضتنا اليوم "
رحمة وتمسكت بحنين بقوة يوم شافت أسامه .." الحمد الله "
حز بخاطر أسامه وهو يشوف الخوف باين على حركات رحمة
اتمنى انه يقرب منها ويمسح على شعرها ويحط يده على قلبها
ويقول لها .." فيه احد يؤذي قلبه "
اتمنى انه يرجع يشوف نظرات الشجاعة والقوة بعينها
كان راضي انها تسبه تشتمه ولا يشوف الخوف عليها ولا يشوف
نظرات العتاب الي توجعه بقلبه
علق عيونه على الباب وما قدر يستحمل نظراتها ..
وتكلم بصوت هامس..."أتمنى من ربي لك العافية ..وما نشوفك الا بخير"
ولفت انتباه إرشادات الدكتور احمدلازم تتكيفي مع الي حولك .. وتعيشي حياتك لان الحزن عمره
ما كان علاج لأي شخص .."
وتعقب الدكتورة إيمان على كلامه .." وأظن بنت مثل القمر مثلك لازم
تفرح بحياتها وتنتبه لنفسها ..وراح نكتب لك بعض الادويه
والإرشادات ونشوفك الأسبوع الجاي بنفس الموعد
لزمت الصمت رحمة وهي تناظر الدكاترة يتكلمون فيها وتوصون
ببعض الأدوية والمواعيد للازمه وانتبهت لنظرات أسامه وحست
بالماضي يرجع له من جديد وتشبثت بحنين بقوة قطع تفكيره صوت
جاي من برا وركزت عيونها على الباب
دخلت ريم بوكيه ورد كبير وبدون ما تنتبه لوجود احد
حطت الورد على الطاولة وتخسرت وبصوت عالي
"حنين وجع ان شاء الله ليه ما خبرتينِِِِِ انك تزوري رحمه "
استحى أسامه من بنت أخته الفضيحة واشر لها بوجود الدكتور احمد
لفت الجهة الثانية و انصدمت من نظرات الدكتور لها وبسرعة طلعت
وتمنت الأرض تبلعها ولا تكون بالموقف هذا
ضحك أسامه بنفسه وما انتبه لخروج الدكاترة وعلق ابتسامته على
وجهه رحمة بقى واقف فترة يطالع برحمه وينتظر يسمع صوتها او
ينتظرها تطرده مثل كل مره تنهد من داخل وعرف ان قلبه تمنكن
منها وانه ما في سبيل لخلاص من حبها
انتبهت له مي ورجعت وبغيره واضحة .." لو سمحت دكتور لازم
نمر على المرضى الباقين .."
ابتسم أسامه وطالع برحمه أخر نظره وعرف ان فيها جاذبيه اقوي
من جاذبية الأرض له وسحب رجولة من قدامها سحب
=============***============
سكرت الكتاب وانقبض قلبها أصوات ضحكهم واصل لغرفتها
طلعت من غرفتها ونزلت تحت شافتهم مجتمعين نواف وفارس ودلال
تأملتهم بحيره وخوف وموقف نواف سبب لها حساسية
جلست بينهم.. وطالعت بنواف بحسره على شبابه
دلال وتنزع الجوال من يد نواف.." داليا وش رأيك بالصورة.."
داليا وقطبت حواجبها .." صورة مين "
دلال بضحك .." طالعي وبعدين احكمي .."
داليا طالعت بصورة ومن الصدمة قامت بسرعة .." دلال وش جاب
صورة اريام بجوال نواف"
دلال بروده .."أنا أرسلتها له .. ونواف أظنه ما يقصر .."
داليا وترفع عينها على نواف .." نواف خاف ربك ولا تلعب بإعراض المسلمين.."
نواف انصدم من ردة فعلها .."وليه هم ما خافوا ربهم يوم يلعبوا
بعرضك..ولي ذقتيه راح يذوقه هو وأخته .."
داليا ..كانت تبي تقوله انك اول من حاول يعتدي على عرضه ..انت
اول من كان يبي يدنس عرضه بس عرفت انه وقتها ما كان بعقله "...
حرام عليكم البنت وش ذنبها وبعدين أخوها واثق فيها ما هو مثلكم .."
نواف .." عشان أخوها واثق فيها راح أرسلها لكل واحد وما هو بس
كذا راح العب بصوره على كيفي وأخليه فضيحة على كل لسان .."
داليا بترجي .." الله يخليك يا نواف تعوذ من الشيطان ولا تظلم البنت
و إذا على تركي فيه مائة طريقه تأخذ حقك منه.."
نواف .." ليش اتعب نفسي وهذي الصورة قدامي واخذ الجوال وطالع
فيها "تصدقي البنت حلوه وما تشبه أخوها ..وابتسم لدلال "اممم
رغد أحلى منها بكثير.." ومد الكلمة الأخير
عرفت داليا ان نواف مستحيل ينفع معه الكلام وطلعت غرفتها
وهي تفكر بطريقه تأخذ الصورة منه خافت على اريام ودعت ربها
ان يسترها وما تكون لعبة سهله لآخوها
=============***============
يوم الأربـعـاء
كان يوم موعد عودة خالد وفيصل لأرض الوطن
ركب الطائرة ....وربط حزام الأمان ...وحلق بأحلامه قبل ما تحلق
الطائرة في السماء.. سرح بحنين ..واشتاق لشوفتها عد الساعات
والدقائق ودعا ربه بسره ان الوقت يمر بسرعة
ابتسم المرور زوج من الطيور قدامه نزل النظارة الطبية من عينه
وحطه بجيبه وتنهدت بسعادة
".. سبحان الله طول عمري أتمنى إني أشوفها طول عمري اتمنى اني
اشوف الحب بعيونها يااه ماني مصدق ان راح املي عيني منها
كيف شكلها حلوه مثل داليا ولا عاديه مثل ريم بيضاء ولا سمره
وهز رأسه بابتسامه لا مايهم يكفيني انها حنين يكفيني ان احبها ان
روحي معلقه فيها يكفي انها جبرتي قلبي المكسور وقدرت ترجع
النبض والحياة له ......" انتبه لفيصل وشافه غارق بالنوم
طالع في سقف الطائرة وحط يديه وراء رأسه ومد رجولة بارتياح
ونام وهو يدعي ربه انه يشوفها بأحلامه
=============***============
وقفت سيارتهن عند باب السوق التجاري ونزلت كل وحده تفنن
بمشيتها أخدا العطر ورشاَ منه وشدن العابئة على الخصر أشرا لسواق
بالمشي ابتسمن وهن يشوفن التصفير والصفيق
سارة وتعدل لثمتها .." دلال انتبهي أخاف نواف بينهم "
داليا .." لا نواف اليوم في الاستراحة "
دلال.." المهم انكم ما تفضحونا ولا نبي ضحك بصوت عالي "
ساره بنص عين.." علمي روحك ناسيه ايش سويتي قبل يومين.."
دلال .." لاماني ناسيه بس كان غصب عني الرجال كلامه من صدق
يضحك يقول طالعي عبأتك مكبوب عليها لبن .."
رغد .." وأنتي ما صدقتي على الله وفاضحتينا .. يا ليتك سمعتي
ايش قال بعد ما طلع "
دلال باستغراب وخوف .." ايش قال .."
رغد .." ذكر تيني فاجرة شفتها البارحة في الفلم "
دلال انقهرت وردت لها كرامتها .." أصلا هو إلي ما يستحي ملاحقنا في كل محل
رغد بحزم .."هو رجال وأنتي بنت ... وخلونا من الفضائح.."
داليا بملل وطالع بالمحلات .."خلينا نروح لدرعه منزله عطور جديدة
بدل ما نضيع الوقت على ألفاضي .."
سارة .." لا أحنا نبي مكياجي .."
داليا .." اجل خلونا نروح درعه وبعدها مكياجي"
دلال .." لا روحي انتي بروحك وراح نلحقك هناك "
هزت رأسها بالرضا ومشت بخطوات متثاقلة .. ابتسمت لكلمات
الإعجاب الي تسمعها رفعت عينها شافت محل أزياء حوامل .. حطت
يدها على بطنها خافت انها تحمل طفل لتركي.. تنهدت بالم
"معقولة الي خايفه منه يكون حقيقه " واني راح أكون ام لطفل تركي
"ووقتها وش الحل "
نفضت رأسها بقوة وكأنها تطرد الأفكار منها ودعت ربها انها يخلصها
من اي شيء يربطها بتركي .."
=============***============
طالع فيها بذهول ...وعينه ما هي مصدقه الي يشوفه.. عدل جلسته
ورمش عيونه بقوة ....وحاول يطرد من رأسه فكرة ان هذي داليا
وكيف يقدر يطرد هالفكره وهو يشوفها قدامه و يميزها بنظرات
الخوف بعيونها .. ويسمع أرقام الشباب الملتفين حولها .."
قام وقرب منها ونار الغيرة أكلت قلبه ..."
"داليا غطي عيونك أحسن لك "
داليا بصدمه وخوف وبسرعة غطت عيونها .." تركي "
تركي مسكها مع يدها .." ايه تركي .. تركي زوجك يا داليا .."
داليا بضيق.." لو سمحت تركي اترك يدي وخليني أروح بطريفي .."
تركي "لا مستحيل اترك لوحدك في هالسوق وامشي قدامي "
داليا بعصبيه وتنزع يدها .." مالك شغل في فاهم "
تركي ويتمالك نفسه وبصوت كله تهديد .." داليا لا تختبري صبري
واذا جايه لسوق لتسليه فيلا قدامي على السيارة .."
داليا وصوته هزها وتحرك رأسها من الخوف وبصوت مخنوق .. "لا
أنا أبي اشتري أغراض لحفلة عمي خالد "
ابتسم تركي غصب عنه واشر بيده .." طيب يللا معي"
مشى تركي ومشت وراءه وكل دقيقه يوقف تركي ويبتسم لها
وينتظرها ... " ها داليا أشوفك ما غيرتي مشية السلحفاة "
طالعت فيه داليا وطنشته وكملت طريقها
دخلوا محل أزياء واشترى لها تركي كم قطعه على ذوقه بين تعليقات
داليا ورفضها وعنادها أحيانا.. أخذها لدرعه واشترى لها عطر هدية
وطلبها تختار له عطر على ذوقها استحت داليا في البداية وعاندت بس
يوم شافت البنات يطالعوا في تركي أنحرق دمها وحبة تغيضهن
ورضت تختار له.... دخلت محل ملابس أطفال مواليد بالغلط وان
حرجت داليا وبسرعة طلعت و تركي وقف فيه فتره وهو يتأمل
الملابس ويرسم البسمة على وجهه ويناظر بداليا وكأنه يوجهه لها رسالة..
لفت داليا وجهها الجهة الثانية وضربات قلبها فضحتها..
والارتباك بان على حركاتها
قرب منها تركي وهمس لها ..." نفسي أشوفك ام "
طالعت فيه داليا و حست ان مشاعره راح تفضحها و احاسياسها تبي
تخونها وضغط على نفسها بقوة ... وصارت تتنفس بسرعة
والكلام صار يتردد على شفايفها.. وهي تتوسل لقلبها يطاوعها.
رن جوالها وانقضها فتحت شنطتها وأخذت جوالها وقفلت بعد ما
عرفت ان دلال تتصل فيها مسكها تركي من يدها واخذ جوالها واتصل
على جواله عشان يحفظ رقمها.. رفع حاجبه وحط عينه بعينها
"داليا راح اتصل فيك واوعديني تسمعيني "
هزت رأسها بدون أراده وبقت فترة تتأمل عيونه انتبهت لنفسها فجأة
ولفت الجهة الثانية والدم تجمع بوجهها وخرجت من السوق وهي
تحاول تطفي الحرارة بداخلها
=============***============
ضحكن بصوت عالي و هالمره ما هي بس دلال حتى رغد و ساره
الشاب .." لو سمحتن ممكن اعرف ايش نوع العطر الي حاطته "
سارة بغرور "ليه عجبك "
الشاب بتحقير" لا عشان احرمه على نفسي "
ومشى عنها وهي متحسر على حال أولياء الأمور الي تاركين الحبل
على غارب في تربية بناتهم وكأنهم ما هم مسئولين امام الله
البنات انصدمن من كلمته وطلعن من المحل ولا وحده قدرت تتكلم
وترد عليه ...وكل وحده تحط اللوم على الثانية "
ساره وتأشر بيدها .." طالعن ما هو كنا ذاك وليد"
دلال بفرح .." وين" ..وطالع .. "والله انك صادقه"
رغد بخوف.." طيب خلونا نعبد أخاف يشوفنا ويعلم علينا سعود
ساره تتمسخر .." سعود .. سعود .. تراك علتينا فيه "
دلال .." والله أنها صادقه ..خلينا نبعد عن الشر أحسن لنا"
ساره بنص عين .." لا وش رأيكم العب على وليد وأشوفه هو راعي بنات "
دلال بثقة .." وليد كلنا عارفين أخلاقه ما أظن انه راعي بنات
طنشتها ساره ومشت خطوات قريبه منه وحاولت تلفت انتباهه
وليد انتبه لها .. وقرب منها .."لو سمحتي غطي عيونك"
ساره انصدمت من ردة فعله .." ورفعت عينها بعينه"
وليد وكمل كلامه بضحك .." لأني ما اقدر أقاوم هالبريق
تصدقي عيونك تذكرني بتيس عند جدي الله يرحمه "
ساره انفجرت والدم تجمع بوجهها.." وليدوه ضف وجهك أحسن لك"
ورجعت عند البنات وهي تحلف ما تجلس في السوق بعد كذا دقيقه وحده.."
=============***============
ركب السيارة وهو بعالم ثاني ....عالم يعرفه عاش فيه فتره وكان
اسعد ألحظات بحياته ..ومستعد يدفع عمره كله بس ترجع له هذي
ألساعات وعرف انه حياة قلبه بيدها
وليد بعصبيه ..." وينك يالاخ "
تركي بروده وبابتسامه .." ايش فيك معصب اكيد مسكتك الهيئة.."
وليد يشغل السيارة .." لا والله شكلي تلقفت على وحده من المعارف "
تركي يكتم ضحكته .." وش داراك انها تعرفك .."
خبر وليد تركي بالسالفة وتركي من كثر ما ضحك دمعت عيونه
وليد .. ايه تتشمت أشوف فيك يوم يا تروك"
تركي يمسح دموعه .." لا والله بس ..وما قدر يستحمل وضحك
بصوت عالي .."
وليد بحقد .." نفسي اعرف هالضحك من وين طلع لك .. دخلت
السوق بشكل وطلعت بشكل ثاني .."
تنهد تركي براحه وطالع بوليد .." شفتها "
وليد باستغراب .." مين "
تركي ويطالع قدامه وسرح بخيالها .." زوجتي " كان يستمتع يوم
ينطق هالكلمه ويحس بفرحه غربيه ..و ان داليا مهما كانت بعيده تبقى
قريبه واقرب وحده لقلبه .... تبقى ُملكه وما احد يقدر يقرب منها
طول ما هي بذمته ...وطول ما هو ينطق بالاسم "
وليد .." داليا "
تركي.. "هو فيه غيرها .."
وليد .. "وش سويت لها"
تركي ورفع حاجبه وفتح عينه وناظره بنظرات تحقير .." يعني وش
اسوي لها ..اخذتها معاي وخليتها تشتري وتخلص أغراضها تحت
عيني وحمايتي.....وعلى حسابي كمان
والتفت له بجسمه كله ..."تدري وليد إني كنت أفكر فيها وما صحية
إلا وهي قدامي توقعت إني في حلم او إني انجنيت .."
ابتسم له وليد .." كل هذا حب "
تركي .. يعدل جلسته " لو فيه اكبر من ألكلمه هذي كان قلتها"
وليد .." طاوعني وخليني انا اكلم لك ابو نواف.."
تركي يهز رأسه بقوة .." لا انا ابي داليا تقتنع من نفسها من دون أي
ضغوط وأكون محل ثقة لها .."
=============***============
جالسه بالحوش وهي ضامه رجلها لصدرها ورافعها رأسها لسماء
تتأمل القمر والنجوم ..غمضت عيونها بقوة ورجعت فتحتها من جديد
شافت القمر لسه بمكانه..تنهدت بحزن ..وهي تخاطب القمر
"أنت الوحيد الفاهم انا ليش عايشه كذا"
كنت اسهر معاك وارسم أحلامي تحت ضوءك .. كنت تعرف
مين رحمه وش قصتها وتتنكر لي ..." هزت رأسها باستخفاف على
حالها ..."طول عمرك وأنتي تخاطبي القمر وعمره ما نفعك..
عمره ما رحمك وأشفق لحالك ...رفعت عينها لسماء معاتبة القمر
وكأن القمر استحى منها و اختفى بين الغيوم واخذا ضوءه معه
نزلت رأسها بأسى وحزن على حالها
أتمنت أنها ترجع طفله تلعب بدميتها وتبني أحلامها من جديد أكلت
أظافرها بيدها من كثر وهي تفكر بحالها وضمت رجلها لنفسها بقوة
من الخوف وهي تتذكر كلام أسامه ونظراته المحرقة
حست بيد امتدت لها بحنان رفعت عينها وابتسمت لها
حنين رحمة وبعدين معاك ... انا ما اتفقنا نرجع مثل أول "
طالعت فيها رحمة بحزن ونزلت رأسها
حنين .." رحمه الله يخليك لا تعذبيني معاك"
رحمة بترجي .." حنين روحي المزرعة واتركني ان بخير"
حنين .." لا انا اعتذرت لخالد و أسامه خبره بحالتك .."
رحمة وتغمض عيونها.." الله يسعدك خليني بروحي "
حنين .." أسفه رحمه ما اقدر " وسحبتها حنين من يدها ودخلتها البيت
=============***============
دخل غرفة وهو يلتفت ويمين وشمال قفل الباب عليه ورمى نفسه على
السرير وفتح جواله وصار يتأمل بصورتها ... "والله البنت عليها
ضحكة تطير العقل" وزفر بقوة.."اه لو ما أنتي أخت تركي"
مر أصبعه على صورتها بحركة دائرية حط يده على وجها وقربها
لوجه أكثر وبدا يتأملها وبدون وعي باس صورتها أكثر من عشر
مرات فتح جهازه لأب توب عشان ينزل
ألصوره ويلعب فيها وانفجر يوم ما لاقي الوصله فتح الأدراج
والدواليب هو يدور على ألوصله و ماشافها
ضغط على أسنانه وطالع في الصورة
وتضحكين علي صدقيني انك ما راح تسلمي مني و هالضحكة لخلي
بدالها دمعة ونشوف مين نواف
=============***============
العصر في بيت ام راشد
جالسات في الغرفة وأصواتهن طالعه وكل وحده تحاول
تفرض رأيها على الثانية ...
ريم و تحط لها كريم الأساس وتمسح بوجهها .." الدرجة هذي ممتازة
وتناسب بشرتك .."
حنين بضيق.." أقول تراك تذبحيني بخربيطك ..انا اعرف وش يناسبني.."
ريم .."صح أنا ما معي شهادة بس عندي خبره .. وخليني احصل
دعوات من خالي اذا شافك .."
حنين بملل .."ريم المهم خلصي مابقى وقت اخاف خالد يجى الحين .."
ريم وطالع بشكل حنين بالمرايا .." لا تخافي خالد الحين عند خالي ابو
نواف ..والمجلس مليان رجال وهو قالك بعد المغرب أمرك .."
حنين .." بس لازم ارتاح قبل ما يجي .."
ريم وبعد ما خلصت وتفتح الكيس وطلعت لها بدي فوشي وتنوره
بيضاء بكر وهات فوشي تحت الركبه من قدام وذيل طويل من وراء..
شوفي وش اشتريت لك عشان تقابلي خالد فيه ..."
حنين بشهقه.." ان شاء الله تبيني البس هالبس عند خالد "
ريم بنص عين .." لا وشرايك تلبس دراعة جدتك "
حنين .." انتي من عقلك البس كذا عند خالد .."
ريم باتفف.." با بنت عادي تراه زوجك وما فيها شيء "
حنين .." لا يعيوني عشان يقول البنت استخفت "
ريم بصوت عالي.." انتي طول عمرك غبيه وراح تلبسيه غصب عنك
حنين طنشتها وفتحت دولابها وطلع لها تايور ناري بكلام انجليزي
بيج اكثر احتشام ونعومة من الاول لا البس هذا احسن من الي معاك واحتفظي بلبسك لزوجك
ريم ودخله بالكيس .." هو يوم يجي زوجي أصلا "
دخلت عليهم رحمه وقطعت كلامهم
حنين وتتأمل شكلها بالمرايا .." رحمة وش رأيك الحين .."
رحمة بإعجاب.." لو وحده ثانيه قالت هذي ما هي حنين كان صدقتها
ورفعت عينها لريم .." تسلم هاليد الي طلعتك بالشكل.."
ريم وأول مره تبتسم لرحمه .."الله يسلمك"
حنين وتمسك بيد رحمه الاثنتين .." يعني راح اعجب خالد.."
رحمة .. صدقيني اذا ما أعجبه شكلك ما عنده ذوق .."
حنين بفرح .." الله يسمع منك "
رحمة قطبت حواجبها وبعدين رفعتهم لفوق وقتحت عيونها على اخر.
" حنين انتي نامصة .."
حنين وتبلع ريقها .." والله ما كنت ابي بس الكوفيره أقنعتني ان
حاجبي كثيف ولازم اخذ منه .."
رحمة .." ويعني تعصي ربك على حسابها .."
حنين تمسح على حاجبها .." بس شكلي طلع أحلى "
رحمة ..."بس مهما كان حرام الي سوتيه ..وكيف دوري رضى الناس بسخط الله "
حنين .." الله غفور رحيم "
رحمة .."بس لا تنسي ان الله شديد العقاب .."
حنين بندم .." خلاص رحمة انا عارفه انه حرام
وان شاء الله ما أعودها.."
رحمة .." انتي تعرف ان النامصة ملعونة وشفاعة الرسول ما تلحقها"
حنين وتجلس على طرف السرير.." لا تقلبيها علينا محاضره وخلاص
قلت ماعاد أسويها .."
ريم وشافت الجو تكهرب بين حنين ورحمة
عن اذنكم انا طالعه لازم اجهز لحفله
=============***============
طلع من الحمام بعد ما تسبح ... ورمى الفوطة بالهواء ..
تأمل نفسه بالمرايا ... ومسح نقط الدم من أثار ألحلاقه..
دخل يده بشعره وصار ينفض فيه بقوة ويحاول يجفف شعره من البلل
دخل أسامه عليه وناظر فيه من فوق لا تحت " كل هذا لحنين "
خالد ويعدل شماغه .." ليه ام وليد ما تستأهل "
أسامه و ينسدح على السرير .." يا رجال اثقل شوي الرجال
ينتظروك في المزرعة وأنت مقابل الحرمة .."
خالد ويرش عطر.." ما راح أطول اسلم واطلع .."
أسامه .." في هذي ما أظن وأنت أعمى بالعافية تروح اجل كيف لو تشوفها .."
خالد بضحك.." اجل لو تأخرت تلقوني لسه ما سكرت فمي "
تأمل أسامه خالد أول مره بحياته يشوف الفرحة ماليه وجهه
حس ان خالد حازت له الدنيا بحذافيره جلس على السرير وهو
يتذكر رحمة الي سلبت قلبه بدون إذنه وبكامل ارادته أول مره بحياته
يسلم قلبه لأنثى وهو راضي .... ضحكة خالد صحته من غفوته
خالد .." ما تبي أوصل لك سلام لأحد .."
أسامه بغباء واضح .." مين يعني "
خالد لا يروح بالك بعيد بس لام راشد .. رحمة احلم أوصل
تراني شريف وما أحب المراسيل الغرامية..."
اكتفى أسامه بالابتسامة كجواب وخالد طالع في نفسه نظره سريعة
ورش اخره رشه عطر فتح الباب وهو يضحك وانتبه لأصواتهن
رغد وانتبهت لفتح الباب .." طالعي عمي تعبان بروحه وفرحان
وحنين ولا هامها حتى المزرعة ما رضت تجي .."
دلال وتأكدت انه وراءها .." لا تلوميها البنت غصب عنها"
رغد ببراءة تصنعها.. "بس حتى لو ما تحبه على الأقل تجامل وتجي
تهنئيه بسلامته .."
دلال .." انا نفسي افهم مادام هي تحب ولد عمتها ليه أخذت خالد"
رغد .." كله عشان تحرق قلب ولد عمتها الي يحبها وتحبه ولا وش
ناقصها تأخذ واحد أعمى.."
وقف مصدوم ... مبهوت ..معدوم من المشاعر ..مشلول
الحركة..كان يسمعهن بكل جوارحه ..وقلبه من كثر ما ينبض خاف
يطلع من صدره حط يده على اذنه .. وكأنه يوقف سماعها ..تقدمت
خطوات لهن وصرخ بأعلى صوت
"كملن كلامكن حنين تحب مين "
طارت قلوبهن وما توقعن تكون ردة فعله كذا مسكن يدا بعض وكانهن
يثبتن نفسهم ويكملن مشوارهن
رغد بخوف واضح .." أي كلام "
خالد ويمسكها من طرف بلوزتها وقطعت ازريرها من قوة المسكة
"أنتِ فاهمه أي كلام"
رغد وعيونها ترمش بسرعة من الخوف..." حنين ..حنين" ..
وتبلع ريقها .." تحب ولد عمتها "
فتح عيونه على الأخر وغرز يده بشعرها بقوة
"كذابة حنين مالها علاقة بأحد "
دلال وضربات قلبها قويه وشفتها ترتجف من الخوف
"عمي إذا ما أنت مصدقنا اسأل ريم وهي تخبرك "
رمى رغد بقوة وقلبه ينزف بالم ويحتضر بصعوبة طلع وهو يصرخ
من داخله وينادي بأعلى صوته
"حنين ما تخوني "
=============***============
وقف سيارته عند البيت وهو متوتر ومتردد بقى فترة بسيارته وتشجع
يوم شاف حالة البيت ... ضرب بالمفتاح الباب ضربات خفيفة
ومتباعدة .. انفتح الباب بعد فترة وبصعوبة .. زادت ضربات قلبه
وتلعثم بالكلام ونزل النظارة الشمسية من عينه..
سعود وينزل بمستوى الولد .." أنت محمد صح"
احمد ويهز رأسه ببراءة .." لا انا احمد"
ام محمد وتنادي من الداخل .." خير يا خوي "
سعود ويطلع الظرف من جيبه ويعطيه .." احمد "
ما فيه غير الخير يا أختي.." بس ولدك شفتها يصلي بالمسجد وحبية
أكافئها على مداومته على الصلاة و أزور أهله
ام محمد .." مشكور يا خوي وادخل المجلس قدامك "
سعود .." لا اعذريني مستعجل وان شاء الله مره ثانيه .."
وطلع وهو متسع صدره اول مره بحياته يدخل الفرحه على قلوب
الناس ويرسم البهجة بطريقه امن بقلبه وهو يسمع الدعوات له
=============***============
نزل من السيارة هو يلهث ضرب الجرس ضربات سريعة
انفتح الباب وبدون ما يسلم طلع بسرعة غرفتها وفتح الباب
بدون ما يستأذن
ريم وهي مشغله الاستشوار.." هلا خالي "
خالد بعصبيه .." قفلي الزفت الي بيدك "
ريم بخوف .." خالي فيك شيء"
خالد ويقرب منها ويناظرها نظره محرقه ويضغط على شفته "
"قولي لي حنين تحب ميين"
ريم بضحك و دلع .." اكيد انت "
خالد بصوت عالي ومسكها من كتفها بقوة " ريم اتكلمي عدل.. حنين
صح تحب ولد عمتها "
ريم بصدمه .." خال وش تقول حنين تحبك "
خالد وضغط عليها بقوة بيدها .." ريم قسم بالله لو ما قلتي الي عندك
لا طلعك جثه من الغرفة .."
ريم بالم من مسكته .." هي كـانـت تحب ولد عمتها ..بس ......
طالعت وشافت خياله راح عناها
ريم وتصرخ وتنادي .." خالد حنين تحبك "
وعرفة ان صوتها مارح يسمعه جلست على طرف السرير وهي
تبكي وتضرب نفسها كفوف وهي ندمانه ان فضحت سر حنين
=============***============
ركب السيارة واسند رأسه على ألمرتبه و انحبست دموعه بعينه كان
عار عليه ينزل دموعها من اجل بنت.. بس الي سوته حنين فيه كان
اكبر ان دموعه تنقذه .. انتبه لاتصال أسامه وقفل الخط ورمى الجوال
على ألمرتبه الثانية .. نزل رأسه على الدركسون ورفعه لصوت
المزعج إلي أصدره .... حس قلبه أنجرح و أنهان
حنين كانت تلعب علي .. كانت تبي تنتقم من ولد عمتها
على حسابي انا على حساب قلبي وانا المغفل توقعتها تحبني توقعتها
تبادني نفس الشعور ..كنت اضحك على نفسي يوم اقول عمري
بحياتي ماحبيت احد كثرها ..كنت اتمنى انها تقولي احبك .. احبك
يا خالد ..ورضيت وتوقعتها حياء وخجل منها وما كنت اعرف انها ما
تبي تكذب وتنافق وتلعب بمشاعرها كانت تبي توصل لي رسالة
اني ولا شيء بحياتها ".... حس نفسه مخنوق ومضايق فتح
الشبابيك كلها وشغل المكيف ويحاول يوسع قلبه ويدخل الأكسجين
لراءته....رفع رأسه وشاف جواله يهتز وعرف ان حنين تتصل فيه
اخذا جواله وقفله وحرك سيارته لحنين يبي يرد كرامته ورجولته الي
اهانت بسببها ويرجع قلبه الي ضاع منه
=============***============
في المزرعة
جالسات عند المسبح ومنزلات رجلهن بالمويا وهن نادمات على العبه
الي لعبنها وحاسات بتأنيب الضمير والصمت مخيم عليهن
رغد وتلعب بالمويا برجلها .." ما كنت أتوقع ان خالي يحب حنين
هالكثر صدمني بصراحة .."
دلال بحزن وندم وتلعب بخصلات شعرها.." وانا يوم شفت ردة فعله
كذا كنت ابي أقول له كنا نمزح معاك وأنا حنين تحبك .."
ساره بحقد وكلامهن أشعلت الغيرة بقلبها .." لا يعيوني خالد مغفل
وعلى نياته ولا حب وحده يحب على عماها انتم ناسين قصة حبه لي"
رغد تغيضها .." لو توزني حب خالد لك على حبه لحنين كان
عرفتي انك ولاشيء كنتِ بحياته.."
سارة بثقه .. ما عليكم كلها كم يوم وينساها ... وقتها راح يرجع لي"
وتمسح بذقنها..." وهذا وجهي اذا ما رجع .."
دلال .." ياشين الثقة الزايده ... ونشوف مين الي يرجع لثاني .."
سارة تغير الموضوع وتقوم عنهن ... فكونا من كلامكن ....و وليد
ونواف اول مره يجوا المزرعه .. مانبي نضيع الفرصه خلينا نستأنس"
دلال ورغد قامن مفزوعات .." احلفي "
سارة وضحكة بنفسها .." لا ماراح احلف تعالوا شوفوهم بعينكم "
=============***============
تعمد النظر لها بشرود... وتجاهل ابتسامتها العذبة ..رفع حاجبيه بكل
الم وحرمان.. ونار الغيرة أكلت قلبه..وحطمت حبه
وادار ظهره وتنفس بعمق .. ورمى سهامه بشراسة وحقد .. وأتقن
إصابة الهدف ......وقال بكل ظلم وقسوة
" توقعتك احلى من كذا بكثير "
الحين عرفت ليه رضيتي تأخذي واحد أعمى بس ا أظن الحين ننفع لبعضنا
وطلع وسكر الباب ورآه بكل قوته
وقفت مذهولة مصدومة وما هي مستوعبه وابتسامتها لسه مرسومه
على وجهها وما صحت الا على صوت تقفيل الباب
حطت يدها فمها ورمشت عيونها بكثرة وقلبها بدا ينزف من داخل .."
لا هذا ما هو خالد .....خالد راح يتعالج ويرجع ..صدقوني راح
يرجع هو وعدني انه....
وطاحت على الأرض وغطت وجها بيديها .. وصارت تشهق بقوة
وبصوت مخنوق ..
=============***============
|