كاتب الموضوع :
zhraa
المنتدى :
الحوار الجاد
بصي يازهرة
مش عارفه تعرفي ولا لا ،، ،، اني في معهد لإعداد الدعاه
وكان حصل موقف او مصيبة شديدة جدااا إن صح اللفظ
فسألت معلمتي
هل ده ابتلاء ولا عقاب ؟؟
قالتلي مش احنا اللي هنفرق ومش مهم اننا نعرف
لييييييه بقي؟؟؟
لان السبب في الحاله الاولي ( الابتلاء) : ياتكفير ذنوب او رفعه في درجات الجنة ومن علامات محبة الله للعبد إن عظم الجزاء مع عظم البلاء ، وإن الله تعالى إذا أحب قوما ابتلاهم ، فمن رضي فله الرضا ومن سخط فله السخط
الراوي: أنس - خلاصة الدرجة: [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما] - المحدث: المنذري - المصدر: الترغيب والترهيب - الصفحة أو الرقم: 4/223
وكلنا نعلم ان الرسول صلي الله عليه وسلم قال ( أشد الناس بلاء الانبياء ، ثم الصالحون...)الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: صحيح على شرط مسلم - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 144
والسبب في الحاله التانيه ( العقاب) : انه مش عقاب لمجرد العقاب ولكن ،،،،،،،، {ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ لِيُذِيقَهُم بَعْضَ الَّذِي عَمِلُوا لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ }الروم41
وهذا هو الغرض من العقاب ليس عقابا في ذاته إنما من رحمة ربنا بعباده لكي يعترف بذنبه فيتوب عنه ويرجع اليه سبحانه متضرعا اليه جل وعلا . تمام ؟؟؟
ففي الحاله الاولي مطالبه بأنك تصبري وترضي وفي الحاله التانية انك تتوبي الي الله عن ذنوبك وأخطاءك .
يبقي المطلوب الصبر والتوبة
وليس المعرفه فقط
وضحت يازهرة ؟؟؟
التعديل الأخير تم بواسطة همس الطيور ; 16-04-08 الساعة 07:06 PM
|