المنتدى :
الارشيف
مانسيت ماض ضحك لي
السلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالام عليكم وش حوالكم وعوالكم ان شاء الله بخير
انا كنت اتابعكم بصمت
وحبيت اشاركم بقصة على قدي من تأليفي ارجو ان تتقبلوها
تراها اول محاولة لي في القصة بالعامية
اختكم
جرووح الماضي
ما نسيت ماضي ضحك لي
-في حياتنا اليومية تمر علينا مواقف منها المضحك المفرح ومنها المبكي المحزن
مهما مضى من زمن عليها تضل بعضها عالقة تأبى ان ترحل عن الذاكرة
وتمر الايام والشهور والاعوام فجأة في موقف نتذكر ما مضى وما جري لكن هل ياترى نحن تعلق بتلك الذكرى او نتناسها 0000
-ان كان هناك فضل عليك لشخص وتريد ان ترده له كيف
بالرغم من انه اهانك امام الجميع وترك دمعك يجري
كيف ترد له الفضل وتكرمة ؟ هل تكرمة وتكافأة ام تهزء منه وتطعنة بنفس الخنجر الذي طعنك منه ؟
*************************************
الجزء الاول
(1)
انا عايش مع همي وهمي صعب تفســـــــــــيره
حياتي بالالم تبدأ وهذا أول المشـــــــــــوار
أنا صوره من الماضي وأنا حاضر بلا ديــــــره
وأنا طيف مضى وقته وأصبح للزمن تذكار
وأنا جرح صعب يبرى,وكسر صعب تجبيــــره
وجودي والالم واحد بدنيا كلهـــــــا أســرار
وأنا ورده بدت تذبل وضعها كيف تصويـــــــره
تخيلها سحابه صيف بخيله حتى بالأمطار
هدوء غريب يعم ارجاء البيت او الفيلا بمعنى الكلمة لايقطعة سوى صوت انين خافت ... ان تتبعتةعرفت ان مصدرة تلك الغرفة الوحيدة المعزولة عن باقي الغرف ...لاتجد بها سوى سرير وحيد ودولاب صغير جمعيها باللون الابيض,
فوق ذاك السرير جسم نحيل من شاف توقع انه انه لبزر او مراهق لايتعد الخامس عشربالرغم من طوله وليس لرجل له من العمر19جميل المطلع بس الزين مايكمل الحزن يملا عيونة التي يحيط بها هالات سوداء من التعب
الساعة اعلنت تمام 11 ص اللحين تشوفون النشاط والهمة من الخدم الي يعرفون ان ام حمد بتقوم بعد ربع ساعة وان شافت أي شئ معفوس او ذرة غبار تطير الخدم كلهم لبلادهم بلا استثناء
مضت الربع ساعة وفجأة تسمع تك..تك,, تك صوت كعب السدت ام حمد توها قايمة ونازلة من فوق .... وسيدة على طول راحت للصالة الصغيرة الي متعودين افرد البيت انهم يجلسون فيها
دخلت بكل برووود وكبر وجلست , رفعت سماعة التلفون دقت رقم :: اف اف هذي وين طست شكلها تبي اهلها اف والله ان ماردت ان ترووح .... الوه لين وووجع وين طسيتي اص بس جيبي القهوة ... لا مابي فطور وطراااااااخ <<<ما عندها اسلوب
صوت محبب اليها:: صباح الخير ياوجة الخير كيف اصبح الحلو اليوم
ام حمد: ويه ياهلا صباح النور والسرورياوليدي حياك القهوة جاية ذاللحين
قاطعها صوت ناعم كله نوم :::جاية والا رايحة ههههههههههههههه
ام حمد ::اصبحنا واصبح الملك لله انتِ ما تعرفين الادب والسنع يابنت
البنت ::اوهوه خلاص فهمنا صباح الخير امي العزيزة الغالية ال,,,,
الولد : هيييييييييه انتِ ما تستحين على وجهتس كلمي امي زين لااقوم اعلمس السنع
البنت :::نعم وش ذا الحتسي انا لي اسم وهو امولة الحلوة تعرفة وبعدين مالك دخل بيني وبين اميمتي
ام حمد:بـــــــــــــــــــــس .. وين جالسين فيه احترمي اخوس الكبير
امولة بصوت واطي بس سمعة حمد :كبيرقال ترى كلها نص ساعة بس
حمد ماسك ضحكتة ::اية احترميني فاهمة انا اخوس الكبير .... اقول ياميمتي زين اوبيبي ماله حس من اسبوع عسى ماشر
امولة : انت توك تفقد ابوي الله يخلف بس وباستهزاء :ابوي وين يعني انت تدري انه في المزرعة من اسبوع عن جدتي رايح يعزيها في ولد اختها
ام حمد : انتِ متى بتعقلين وتبطلين لقافة... وتلتفت لحمد :اهوقال يوم انه كلمني الساعة 12 بيوصل وتناظر ساعتها الغالية :شوي وبيوصل نص او ربع ساعة وويوصل
حمد:: يصيرخير.............. اماه حبيبتي اريد بعضا من المال
ام حمد: تكلم زين ثمن اطلب
حمد: افء الوالده الحبيبييييبة زعلانة لاه لاه من زعلها اكيد المقروودة اوميييل
امل: هية انت انا الحين ساكتة لك من الصبح خير وش فيني وبعد\ين وش اومييييل وهي تقلد صوته وهو يمط الاسم
ام حمد:لاحول ولا قوة الا بالله انت كم تبي ؟
حمد: 200ولا 300 يعيني انت وكرمس ام حمد
ام حمد : شف الدرج اللي جنب التلفزيون فيه 150 ريال خذها وبعدين وانا امك وين على ذا الصبح
حمد: وهو ياخذ الفلوس :يالله 150 مقبوله برووح انا وخالد لثمامة
امل : من بيوديكم
حمد: وش دخلس انت يوم شاف امه تطالعه بلع ريقه وقال برووح مع محي الدين سواق عمي
امل : على من تكذب محي الدين مع خالتي ام سعود في الخرج عند اهلها من امس
حمد:هاه لنت وش دخلس خلاص اجل بناخذ سواقنا اذا سمحت امي
ام حمد : خلاص خذه بس متى بتعودون
حمد : الساعة 12 بالليل
يقوم يحب راس امة : تبين شئ يمة
ام حمد: لا بس لا اوصيك الصلاة لا تخليها
حمد : لاتوصين حريص يالله فمان الله
نطت امل : حمود حبيبي اخوي قلبي بعد هلي سندي في الدنيا
حمد التفت لها : كل ابو ذا لي انا وش عندها الاخت راضية
امل وهي خايفو ومرتبكة : هاه ايه لك انت اخوي
حمد يطالعها ويطالع امه مستغرب من حالة اختة : وش فيس وانا اخوس
امل ناظرت امها ثمن اخوها وتفرك يدينها اللي ترتجف : ابي طلب صغريون قبل لا ترووح
جلس حمد جنبها : وش عندس وش فيس
امل ناظرت امها ثمن غمضت عيونها وتكلمت بسرعة: ابيك تروح مع السواق تودي فيص...........
قاطعتها ام حمد بعصبية : بس لاعاد اسمعس تجيبين ذا الطاري قدامي
امل شوي وتبكي : يمة
ام حمد: وصمة تقلعي غرفتس لابارك الله فيس
طلعت امل بسرعة وهي تصيح
بعد فترة : يمة هدي ماله داعي العصبية اهي صغيرة وما تقصد
ام حمد: انا بس ابي افهم اهي ليش ما تفهم وش تحب فيه ولد جملووووووووووووووووه قلي وش تحب فية
- السلام
****************************
في غرفتها
ليش يمه ليش وش سوى فيصل ليش تكرهينه والله انه طيب ويحبك ما يكفي انه منبوذ من عماني تجين انتي تكملين عليه ........زز اه ابوي وينك تشوف زوجتك وش سوت بالامانة اللي امنتها شوفه تعبان من امس الحمى قويه وهو له يومين ما اكل
هههههههههههههههههههههه هئهئ لا وما نعة الخدم يجونة ويشوفونة
وبصراخ ليشششششششششششششششششششش يمه ليششششششششششش
*************************
:احبه تعرفين معنى احبه من اشوفه احس قلبي كنه في سباق ويديني ترجف واعرق بشكل مب طبيعي بس
: انا ما قلت لس انس ما تحبينه بس فكري وش نهاية حبس له والكل ما يحبة ولا يطيقون اسمه
: دارية والله دارية ... كله منها الله ياخذها ليش تسوي فيه كذ ا
: الله يعينة مسكين تتذكرين اول يوم انا صغار كنا كلتا نلعب وهو يجلس بعيد عنا يطالعنا والله رحمتة
****************************
: انا لازم فيه ساأد بابا فيصل هزا واجد تأبان
: هييييي انتي بأدين في مشكل مع ماما
: لا ان سا الله ما في مسكل انا رووه اللهين ودي سوربة وازا سأل انا في همام اوكي ماري
ماري: اوكي لين بس سرأة قبل لايجي ماما
لين: كلاص انا رووه
*****************************
:سلطان خير ان شاء وش فيك وانا امك حالك مب معجبني
سلطان: ابد يالغالية بس فيصل له 3 ايام ما داوم وادق عليه مغلق والبيت ترد على العقربة وتصرفني انه مسافر من اسبوع
شيخة ( ام سلطان) : هد وانا مافيه الا العافية يمكن انها صادقة ومسافر
صالح : شلون مسافر يمه الله يهديس وهو متعشي عندنا يوم الاحد
سلطان : ايه بالله والله ان قلبي ما كلني عليه
ام سلطان : مابه الا العافية اذكرو الله وعينو خير وقمو صلو
صالح" هههههههههههههههههههههههه يمة ما اذن
ام سلطان : هاه ايه انا اقصد الضحى يامال ااعافية
: سلطان شوف هنادي مو راضية تسمع لي
: تكذب والله سمعت لها بس اهي ما حفظت
سلطان قام وخلاهم وطلع
هنادي: شفتيى زعلتية
منى : انا والله ما اقصد يمه هئ هئ ئهئ
صالح: صدق البنات ناقصات عقل ودين يمة انا بطلع اريح قبل الصلاة توصين شئ
ام سلطان : لا يمة سلامتك
***************************
سؤال
*من هو فيصل وش سالفتة وليش ام حمد تكرهه وبنتها تحبه؟
*لين من بتساعد وكيف ؟
اختكم جرووح الماضي
|