لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم العام > الحوار الجاد
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الحوار الجاد الحوار الجاد


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-03-08, 04:29 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 50932
المشاركات: 4,897
الجنس أنثى
معدل التقييم: فتاة الجليد الأحمر عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 48

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فتاة الجليد الأحمر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همس الخيال المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

اهلا...

موضوع جميييييييل جداص للنقاش....تشكري عليه^_^

كل طريقة دارستنا في الوطن العربي كامل......
لاتأتي الا بنفع واحد فقط.......

توسيع مدارك الشخص........بس

((يعني زي طفلة بتعطيها مسائل تحلها..عشان بعد كدا تكون مهيئة للاصعب,,,, ويتوسع افق ادراكها بس))

وللاسف..ماصار في امانه...الا من رحم ربي..
المدرس بتلاقيه يشرح المنهج عشان نهاية الشهر ياخد الراتب...مو عشان يوصل معلومة او الهدف او ...او...
وتلاقي بيدرس المنهج..بدون مايكون عندو اسلوب تربوي..
صار تعليم..
مع انه اساساً اسمو...وزارة التربية والتعليم...
المدرسة كانت البيت الثاني...يعني لازم المدرسين يأثرو في حياة الشخص ويفهموهم الحياة.و..و...
الان...للاسف مافي هادا الشي..وياريت بيشرحو طيب..
الا احياناً تلاقي الكارثة....مايشرح طيب....او الكارثة الاكبر...يكون يعرف بس مايحب يتقن ويتكاسل...

الا من رحم ربي..

اتمنى اكون افتدتك..وفهمتيني ..بحس دي اليومين افكاري مشتتة وكلامي مخربط :)

مشكووووورة يا احلى همس

سلامي

 
 

 

عرض البوم صور فتاة الجليد الأحمر   رد مع اقتباس
قديم 31-03-08, 04:46 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 43023
المشاركات: 979
الجنس أنثى
معدل التقييم: sweet-flower عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
sweet-flower غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همس الخيال المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

من اكثر المواضيع حيرة هو ما طرحت
فلطالما فكرت ما فائدة دراسة الرياضيات الفيزياء والرياضيات
اذا لم استعملها في حياتي
اوليس التعليم احدى المهارات التي تجهزنا للحياة العملية ؟
اظن انه لا عيب في تعلم كل هذه المواد وحتى اتمنى الاستزاده في معرفتها لاني اعشقها فحسب
ولكن العيب في من اوصل المعلومات (ولا اشمل الجميع) فللمعلم دور كبير
في ايصال المعلومة وكيف نستفيد منها
حتى ولو بقدر بسيط , فالضعف الاساسي هنا هو معرفة المعلم في الربط بين الواقع والتعليم


شكرا لك همس
كالعادة مميزة

 
 

 

عرض البوم صور sweet-flower   رد مع اقتباس
قديم 31-03-08, 04:47 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أميرة الحب



البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 56979
المشاركات: 4,653
الجنس أنثى
معدل التقييم: dr_e عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 43

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
dr_e غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همس الخيال المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

احييكي يا همس على الموضوع دة
رأيي مثل اراءكم ان التعليم اصبح بلا هدف
فالطالب يذاكر فقط لينجح لا ليستفيد بما تعلمه
لا المدرس او الاستاذ بالجامعة يشرح كما يجب ولا الطالب يستوعب
ولا حاول لانه يعلم انه لن يستفيد مجرد كلمتين يحفظهم ويكتبهم في الامتحان وينتهي الامر
لما كنت في الكلية كنا ندرس العملي بطريقة اكاديمية ونتعلم كيف نتصرف في كل حالة وماذا نفعل وعندما تعاملنا مع المرضى في عيادات الكلية ثم فيما بعد خارجها وجدنا ان مانتعلمه لا علاقة له بما نطبقه بمعنى ادق لا فائدة له
فالواقع يفرض علينا طرق اخرى
وهكذا في كل التخصصات لا في الطب فقط
اسفة للاطالة

 
 

 

عرض البوم صور dr_e   رد مع اقتباس
قديم 31-03-08, 06:28 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شهرزاد ليلاس


البيانات
التسجيل: Aug 2007
العضوية: 35699
المشاركات: 6,654
الجنس أنثى
معدل التقييم: همس الخيال عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 48

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
همس الخيال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همس الخيال المنتدى : الحوار الجاد
Flowers

 

اقتباس :-  
وتلاقي بيدرس المنهج..بدون مايكون عندو اسلوب تربوي..
صار تعليم..
مع انه اساساً اسمو...وزارة التربية والتعليم...
المدرسة كانت البيت الثاني...يعني لازم المدرسين يأثرو في حياة الشخص ويفهموهم الحياة.و..و...
الان...للاسف مافي هادا الشي..وياريت بيشرحو طيب..
الا احياناً تلاقي الكارثة....مايشرح طيب....او الكارثة الاكبر...يكون يعرف بس مايحب يتقن ويتكاسل

ايوه يافتو .. يعني تعليم بلا تربية هذا هو الواقع .. طالب لايحترم معلمه .. لماذا برأيك؟؟ ومن لايحترم الصغير قبل الكبير لايستحق الاحترام بالواقع .. بانتظارك واشكرك على مرورك

اقتباس :-  
من اكثر المواضيع حيرة هو ما طرحت
فلطالما فكرت ما فائدة دراسة الرياضيات الفيزياء والرياضيات
اذا لم استعملها في حياتي
اوليس التعليم احدى المهارات التي تجهزنا للحياة العملية ؟
اظن انه لا عيب في تعلم كل هذه المواد وحتى اتمنى الاستزاده في معرفتها لاني اعشقها فحسب
ولكن العيب في من اوصل المعلومات (ولا اشمل الجميع) فللمعلم دور كبير
في ايصال المعلومة وكيف نستفيد منها
حتى ولو بقدر بسيط , فالضعف الاساسي هنا هو معرفة المعلم في الربط بين الواقع والتعليم


شكرا لك همس
كالعادة مميزة

هلا سويت ياقلبي.. هذا هو مربط الفرس العلاقة بين المادة والمنهاج وبين الواقع والمعلم هو حلقة الوصل
لكن هل المعلم على قدر مسؤلية هذه العملية؟؟ بالطبع لا فهو مجرد متلقي وملقي ؟؟ يقرأبصوت مرتفع
لايفكر كالآلة تماما .. اشكرك غاليتي على مشاركتي الموضوع ..دمت بخير

اقتباس :-  
احييكي يا همس على الموضوع دة
رأيي مثل اراءكم ان التعليم اصبح بلا هدف
فالطالب يذاكر فقط لينجح لا ليستفيد بما تعلمه
لا المدرس او الاستاذ بالجامعة يشرح كما يجب ولا الطالب يستوعب
ولا حاول لانه يعلم انه لن يستفيد مجرد كلمتين يحفظهم ويكتبهم في الامتحان وينتهي الامر
لما كنت في الكلية كنا ندرس العملي بطريقة اكاديمية ونتعلم كيف نتصرف في كل حالة وماذا نفعل وعندما تعاملنا مع المرضى في عيادات الكلية ثم فيما بعد خارجها وجدنا ان مانتعلمه لا علاقة له بما نطبقه بمعنى ادق لا فائدة له
فالواقع يفرض علينا طرق اخرى
وهكذا في كل التخصصات لا في الطب فقط
اسفة للاطالة



اهلين د-اسراء .. بما اني وانت في المجالات الطبية فالفرق يبدو واضحا تماما بين الكتب والممارسة العملية .. مثال : كيفية اعطاء الادوية تبدو في الكتب عملية عوويصة وتحتاج وتحتاج ..... وبالنهاية
لم استفد اي شيء مما حفظته وفهمته لان الواقع والامكانيات الموجودة بالمستشفى لاتشمل مثالية الكتب
هذه هي الحقيقة .. الله يسعدك ويوفقك يا اسراء .. مشكوووووووووووووورة عالمرور

 
 

 

عرض البوم صور همس الخيال   رد مع اقتباس
قديم 31-03-08, 11:34 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9965
المشاركات: 1,027
الجنس أنثى
معدل التقييم: عاشقة الروايات عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 13

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عاشقة الروايات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : همس الخيال المنتدى : الحوار الجاد
افتراضي

 

انتم قلتم ان تعليمنا بلا هدف ونحن نحشوا ذاكرتنا حتى نمتحن ثم نعمل دليت على المعلومات
لا الوم اى اطالب على ذلك لان العالم فى جانب وتعليمنا فى جانب اخر الان عصر اللغات والكامبيوتر
ونحن فى هذا العالم لا نزال طفل يحبو , ثم ان التعليم النظري الخالى من التجارب والامور المحسوسه والمنظوره
لا يلبث ذلك العلم ان يتبخر , سنغير مناهجنا ولكن الدينيه منها فقط وفقا لشروط امريكا لتلك المناهج

 
 

 

عرض البوم صور عاشقة الروايات   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم الحوار الجاد
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:32 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية