لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-05-08, 09:30 PM   المشاركة رقم: 86
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 68975
المشاركات: 253
الجنس أنثى
معدل التقييم: Malame7 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Malame7 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Malame7 المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

( الفصل الثامن )
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

~ مريم ~

قالت لي الخدامة إن حنان جالسة مع عمي واخوانها في المجلس وطبعاً
كان مستحيل إني أنزل !
قلت لها : أنا مارح أنزل لو سألوا عني قولي لهم بغرفتها..
رحت أغسل وجهي ولبست جلابية مطرزة لونها برتقالي مع بني أثري
وحطيت مكياج خفيف وكثرت منه على عيوني المنتفخة ، وأنهيته بملمع شفاف رطبت به شفايفي .. خليت شعري اللي يوصل لأسفل ظهري مفتوح ، ورفعت الخصل المزعجة
بشباصة صغيرة ..
رتبت الغرفة وعدلت الأزهار اللي بالكاسة .. دقايق ولقيت الباب يدق
، فتحت وأنا أشوف بنت طويلة ومتينة شوي مبتسمة ابتسامة واسعة ،
قلت بابتسامة : حنـان ؟؟
حضنتيني وقالت : يا هلاااا بمريم حبيبتي شخباارك ؟؟
كانت تتصرف كأنها تعرفني مع إنها ما شافتني من وقت طويل ، وأنا ما أتذكرها أبداا
ضحكت وقلت : الحمد لله بخير ..
قالت بحماس وهي تشدني وتجلس معي على الفراش : من أول ما أبوي قال لي
انك جيتي عندنا وأنا ودي أرجع من السفر بسرعة عشان أشوفك ..
ماشاء الله عليك ما تخيلتك كذا ابداا ..
قلت لها بسعادة حقيقية لوجودها : هههههه حتى انا كان ودي أشوفك قبل
لا أروح ، فرحانة انك جيتي والله
قالت : ايش هالجمال كله ويننا عنه ، تصدقين انك تشبهين عمي الله يرحمه
كثير ؟؟
قلت لها بتردد : أبوي؟!
قالت : ايوة نسخة ماشاء الله .. كيفك وكيف الوالدة ؟؟
قلت بحزن: الحمد لله أنا بخير .. أمي توها بالمستشفى ..
قالت بطريقتها المرحة : الله يقومها بالسلامة وانا اول وحدة بجي اسلم عليها
قلت : ان شاء الله
قالت : اقولك مريم ، يللا البسي وتعالي اطلعي معانا
قلت بدهشة : اطلع ؟؟وين ؟؟!
قالت : بنروح نتمشى وبنمر على خالتي نزورها ..
قلت برفض: لا لا مافي داعي
قالت بإصرار : لا والله لااااازم ضروري تجين ، أبغى أعرف خالتي عليك
أحرجتني ، بس ما اقدر أروح ، مو مستعدة لأي شي جديد ، بس أبغى الليلة
تعدي على خير وبكرة اروح لخالتي بسلام!
قلت : طيب ان شاء الله فرصة ثانية
قالت :لا لا مافي افضل من هالفرصة ، بعدين ترا ما بنطول ، شوية وراجعين
بلييييز تعالي ..
قلت بمحاولة اخيرة : طيب عمي جاي؟؟ واخوانك ؟
قالت : لا عمي وش يسوي عند خالتي ، بس انا وانتي وسيف ووائل
حسيت بيد باردة تعصر قلبي لما سمعت الاسم الاخير ،
وبان على وجهي التوتر ، قالت : عادي مريووم اخواني مثل اخوانك
مافيها شي
قلت ووجودها طمنني شوية : طيب .. متى بتروحون؟
قالت بفرحة حقيقية : يللا البسي الحين انا بنزل استناك تحت واشوف الشباب
جهزوا ولا لا..
خلتني وأنا أفكر في طريقة تخليني ما أروح ! لو إن الأمور طبيعية كان الحين
رحت عادي ، بس ما أقدر أقابله ولا حتى أجلس بنفس المكان اللي يجلس فيه !
حسيت إني عيب أرفض ، خصوصاً إني توني شايفة حنان وما لحقت أجلس معاها
وهي رحبت بي بحماس ، فليه أقابلها ببرود ؟؟
لبست عباية راس على نفس الجلابية وعدلت النقاب ونزلت بكل توتر !
والحمد لله كانت واقفة على باب المجلس تكلم عمي ، وماكان في أحد
قلت لعمي : عمي تسمح لي أروح مع حنان ؟
قال عمي لحنان : بتاخذونها وياكم ؟
قالت حنان : ايه يبا باخذها إسراء تبغى تشوفها وتسلم عليها
قال : طيب يا بنتي روحي بس انتبهي على عمرك
حنان : يبا الله يهديك وين باخذها يعني بنروح بسرعة وأرجّعها
عمي : وكلمتي زوجك أخذتي إذنه ؟
حنان : ايه قلت له
عمي : ومين بيوديكم ؟
حنان : سيف ووائل جايين معانا..
لفت حنان عليّ وقالت بصوت راخي : هذي تحقيقات ابوي لااازم
ابتسمت وقلت : ههههه مجربتها
عمي : زين لا تتأخرون
حنان : إن شااء الله يبا ، بغيت شي قبل لا نروح ؟
عمي : الله يحفظكم ،، سلمي على خالتك ..
حنان : الله يسلمك ياارب ..تراني مالحقت اجلس معاك ، بس يوم ثاني ان شاء الله
مع السلااامة
وسحبتني من يدي وطلعتني برا البيت ، كانت موقفة سيارة جمس سوداا
ركبنا ورا ، وانتظرنا لدقايق وهي تكلمني عن خالتها اسراء وعن بناتها
ومسكت جوالها قالت : برن على واائل ، لمتى بننتظر !!
ارتجفت ، يارب العالمين !!
حنان : وينك ؟؟ اول مرة اشوف بنات يسبقون شباب !! وش فيك تارك
سيارتك وين رحت من ساعة نستناك ؟؟
حنان كملت : طيب طيب .. إيه مريم معي ..ننتظرك ، ونادي سيف !!
سكرت الجوال ، لفت علي وقالت : هههههه المفروض العكس حنا نتأخر !
عن ايش كنت أتكلم ؟؟ اه صح .. قلت لك خالتي مب الأخت الوحيدة لأمي و...
كملت كلام وأنا أحاول أركز معاها ، بس توتري كان عااالي وما قدرت اخمده
بأي طريقة ..
لحظات وشفته من بعيد جاي ومعاه سيف ، نزلت راسي بحضني وما طالعت فيهم
حنان : وأخيييييراً .. خلاص مريم تشوفين خالتي على الطبيعة احسن ،
شكلي صدعتك بالكلام
مريم : لا أبداً ..
دخلوا السيارة واحتل وائل مكان السواق قال : يللا امشي ؟
حنان بسخرية : لا خلك شوية
سيف وهو يركب : امشي امشي .. اقول حنان من كم اسبوع ما شفتينا وعلى طول
اشتغلتي بالنذاالة
وائل : حنان تكفين مصدع !!
حنان : ههههههه بس عشان خاطر مريم ..
قلبي ينبض بسرعة ، والحمد لله إني كنت جالسة بالمقعد اللي ورا سيف أرحم !
ماقدرت أرفع عيني وأطالع فيهم ،
وللحظة صغيرة طالعت في اللي يسوق ،
كان باارد وجامد مثل الصخر ومثل قلبه الأسود ، ما اندمج معاهم بالكلام ،
نزلت راسي بسرعة لما شفته لف شوية ، انا ليش اطالع فيه !!!
غبية .. !!
سمعت سيف قال : وائل شفيك ؟
وائل : هاه ؟ لا ما فيني شي ..
سيف : شكلك تعبان ؟
وائل : لا لاقلت لك ما فيني شي
سيف : متأكد
تأفف وائل : خلاص سيف !!
حنان : شفيك معصب ،والله ان شكلك تعبان ، سيف سوق بداله
وائل لف علينا ورى ، وللحظة طااح قلبي ونزلت عيوني بقووة
قال : حنااااان ..ماله داعي خلااص !!
حنان : وش قلت أنا ؟؟
سيف : هدّي اعاصبك يابوي !!
ايش معنى حالته هذي ؟؟ الله يزيده ضيق على ضيق !!
ما رفعت راسي طول الطريق ولين ما وصلنا للبيت المقصود !
نزلت مع حنان مسكت بيدي وراحت للباب ، وما تجرأت الف واشوف الاثنين
اللي معانا وين بيروحون ..
فتحت الخدامة وراح سيف ووائل لمجلس قريب تيقنت انه مجلس الرجال
دخلت حنان وهي تسحبني وراها ، وفجأة لقيت سبع بنوتات في اعمار مختلفة جايين عندنا
ووراهم إسراء خالة حنان ..
حنان مسكتهم وحدة وحدة وباستهم ، أنا وقفت مكاني متفاجأة ومب عارفة وش اسوي
جت اسراء وسلمت علي بحرارة : هلا والله نورتي البيت شخبارك حبيبتي ؟
قلت بخجل : الحمد لله بخير ..
جت حنان تسلم عليها ، قالت اسراء : هههه شخبارك حنااان ؟ يالخااينة تسلمين على البنات
أول بعدين انا اخر شي ؟؟
ضحكت حنان : هههههه طبعاً ، لايديز فيرست
قالت اسراء : هههههه وانا وشو ان شاء الله مب ليدي
حنان : لا لا انتي عجووز
طقتها اسراء على كتفها وقالت : الله ياخذ شيطانك ههههه عجوز ؟؟! تعالي تعالي
ولفت علي قالت : تعالي حبيبتي بنجلس داخل بالمجلس حق البنات
مشيت معهم وأنا أضحك على حنان ، ماشاءالله عليها مرحة وحبوبة ، حبيتها من قلب
وخالتهم مبين انها مرة طيبة ، كان شكلها كأنها أختهم ، وبناتها يهبلون ماشاء الله سلموا عليّ
بأدب .. أكبرهم مبين انها بالمرحلة المتوسطة أو أكبر ، واصغرهم عمرها ثلاث سنوات على ما أظن ..
دخلنا المجلس اللي كان لونه زهري يجنن وكله ديكور بناتي ..
قالت اسراء : هذا مجلس البنات ، توني مجهزته لهم قريب عشان صديقاتهم لما يجون لهم
وبنات عماتهم ..
حنان : مرررة كيوت ماشاء الله
اسراء : شلونك يا مريم والله فرحتيني انك جيتي ، فرصة إني أشوفك يا قمر
رديت عليها : تسلمين الله يخليك .. أنا أسعد والله
حنان : شو رايك في البنوتات مريم ؟؟
مريم : هههه ماشاء الله عليهم الله يحفظهم حبيتهم مرة
قامت اسراء من مكانها وجلست جنبي قالت : خلك من حنان هذي ،ابغى اتكلم معاك انت لسا ما تعرفت عليك
حنان : هههههه يالخايينة بس يالله تهوون عشاان مريووم ،
اقول اسراء ما رح تجلسين مع وائل وسيف جايين عشانك تراهم
اسراء : زوجي جالس عندهم الحين ، بجلس مع مريم شوية بعدين أروح لهم ..
حنان : أجل باخذ البنوتات يبون يوروني شي بغرفتهم فوق
اسراء : هههههه طيب ، بناات شوي شوي على حنان ..
ضحكت على حنان وهي طالعة : هههه كأنها وحدة منهم..
اسراء : ايه حنان عجييبة !! شخبارك انتي ، سمعت عن الوالدة الله يشفيها لكم
ان شاء الله ويقومها بالسلامة
حسيت بغصة فحلقي مثل كل مرة احد يذكرها فيها ، قلت : ان شااء الله ..
قالت : اجل تعالي اتكلم معاك ونحن بالمطبخ ، خليني اجهز الحلا والعصير
قلت وأنا اٌقوم وابتسم : طيب لحظة افك عبايتي وطرحتي واجي اساعدك
قالت : لا لا يا قلبي خلك ما يحتاج ، اذا تبين بس فكي عبايتك عشان تعرفين تمشين..
فكيت العباية ورحت معاها للمطبخ ، حسيت بالهدوء والراحة ، من وقت طويل
ما حسيت فيهم ، اهله مرة طيبين .. ليش هو كذا ؟؟ ليش اللي صار صار؟؟
استغفر الله العظيم !!
ساعدتها وأنا أتكلم معاها بأمور كثيرة سألتني عنها .. ورجعنا طلعنا فوق عند حنان والبنات ..
كانت ليلة مريحة وحلوة كآخر ليلة اقضيها تحت رعاية عمي ..


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

~ وائــل ~

معرفتي بوجودها بالسيارة خلاني أرتجف ومشاعر كثيرة تلفني!
قلق من المواجهة ، توتر ، عصبية ، ندم ، ..... وشوق !
ولوهلة ، اختفت كل هذي المشاعر وحسيت بألم شديد ببطني!!
ما قدرت أتحرك ، بس لاازم اكمل دوري، وعدت خالتي وحنان والكل بهالزيارة
مشيت بصعوبة .. والألم يقل ويزداد !!
ركبت وأنا أحاول أتماسك ، من ناحية ألم الجسم وألم الروح ..
شفت خيالها ورا جنب حنان ، وقلبي أكله الندم ..
اسوق مثل الآلة ، وأحاول أحط كل تركيزي على الطريق ،
ما حبيت أخرب عليهم وأقول إني تعبان ،خلني اسوي لهم شي ولو مرة بحياتي !!
ووصلت لبيت خالتي بصعووبة ..
نزلنا للمجلس وهناك استقبلنا زوجها عبد الكريم ..
بعد فترة جو بنات اسراء يسلمون علينا ،، خف الألم شوية ،
أخذت سلمى الصغيرة على حضني وأنا مستاانس بشوفتها : هلا والله بقلبي
ضحكت وحطت يدها على عيونها ، هذي حركتها لمن تخجل
قلت : سلوم تجين معاي ؟؟
قالت : وين ؟
قلت : بروح لبيتنا .. تجين معاي ، خلاص اكيد مليتي من ماما وبيتكم
قالت : لا ما مليت
قلت وانا احط يدي على صدري بتمثيل : آآآخ يا قلبي ، حرام عليك قلبي يعورني الحين
.. ليه انتي ما تحبيني ؟
قالت : احبك بس ما ابي اجي معاك
قلت : أجل ما تحبيني
شهقت : لا والله
ضحكت عليها وهي تحاول تقوم تاخذ من الحلا ، تركتها ولفيت اشوف خالتي اللي جت
قلت لها بسخرية : بدري ..!!
طنشت كلامي وجلست قالت ببراءة : كيفك وئوولة ؟
قلت: معليه .. وشو له كل هالحن عليّ أمس تعال وتعال ..ولما جيت ارسلتي لي
سلووم تجلس معاي وزوجك هذا خفيف الدم
سيف : اسراء ..وأنا هنا لو مالاحظتي
اسراء تضحك : ههههههه ماشاء الله مسرع ما هجمتوا علي ّ ..
قربت مني أنا وسيف وسلمت علينا بحب ..
قالت : اعذروني ، هذي مريم اللي سارقة منكم الأضواء الليلة ..
سكتت للحظة .. كل ما ابعدت تفكيري عنها ، ألاقي شي يرجع تفكيري لنفس النقطة !!
قالت اسراء : سيف صحيح كلمني بعدين .. ترا لقيت لك اللي تبغاه ..
ابتسم سيف بفرحة : والله ؟
ضحكت اسراء : ايه والله
قلت : لحظة لحظة .. كأنكم تتكلمون بالالغاز ؟!
قالت : هذا موضوع سري للغاية بيني وبينه
عبست بوجهي وقلت : أجل أنا أصلا ليه جيت ؟؟ والله إني تعبان كان ريحت بالبيت أحسن
قالت : ياسلام ؟؟!.. والله مبين عليك التعب ، وجهك شاحب مرة
قلت : هههههه توهميني انك مهتمة
قالت تضحك : هههههههه لا والله من جد شكلك تعبان ..
قلت : وشو الموضوع اللي بينك وبين سيف ؟
قالت : هههههه سرَ
سيف اللي كان يشوف رسالة واصلته : اقووول ، خبر اليوم بفلوس بكرة ببلاش
وائل : خخخ ان شاء الله عمي بكرة بعرف
سيف : شطوور
اسراء : هههههه اقول وش تبون تتعشون ؟
وائل : لا لا مافيني عالعشا ، بنروح الحين اصلاً
اسراء بزعل : لا والله ما يصير ، مالحقتوا
سيف : من جد اسراء وراي شغلة اسويها لابوي في البيت
وائل : نادي حنان و..مريم عشان نمشي
اسراء : حرااام عليكم ليتني ما جبت سيرة العشا ، طيب اجلسوا شوية
وائل : اسراء والله بجيك بعدين بس ما ينفع ، تعبان ومافيني حيل على السهر
اسراء : وشو سهر توه مأذن العشا .. بروح انادي عبد الكريم يقنع فيكم
وائل : اسراء طلبتك ناديهم واوعدك بجيك مرة ثانية
اسراء : ايه تجي مرة ثانية لحالك لا حنان ولا مريم بيكونون موجودين
وائل : هههههه اقول يللا اسراء والله اني تعبان مافيني عالكلام
اسراء بقهر: طيب يا وائل ، جزاك الله كل خيييييييير
وائل : ههههه قولي شر وريحي نفسك
اسراء بمزح : ههههه كل الخير ان شاء الله بروح اناديهم
طلعت عند السيارة والآلام تزداد بقوة ،
قلت لسيف اللي مشى معي : سيف سوق انته ..
اخذ المفتاح وطالعني بشك : شفيك وائل ؟؟
قلت بصعوبة : مدري ، تعبان شوي
قال : شفيييك؟
قلت : بطني فيها ألم غريب ..
قال : تبي نمر المستشفى ؟؟
قلت : لا لا مولهالدرجة
قال : طيب يللا بسوق انا
ركبت وانتظرنا حنان اللي تأخرت ، من زود الاوجاع دقيت عليها بعصبية
ماردت .. يارب الطف بحالي .. !!
وأخيرا شفتها طالعة من البيت وجاية هي ومريم
ركبوا السيارة وقلت بعصبية : سااااعة
حنان : يالخاااين قول لنفسك أوّل
قلت : الله يهديك يااارب مدري عنه زوجك وشلون يتحملك
قالت بدهشة من عصبيتي: وااائل شفيك عاد
قلت لسيف وانا اتجاهلها : وقف عند أي بقالة ولا صيديلة ابغى بنادول وماي
دق جوال حنان وسمعتها تكلم زوجها ..
خلصت مكاملة وقالت لسيف : اقول سيف .. حمد يبغاني ضروري يقول خليهم يرجعونك البيت أوّل ..
سيف :و ليه ما يجي ياخذك ؟
حنان : يقول مارح يقدر ، بس يبغاني ضروري يقول في ضيوف جايين لك الحين بالبيت
وانتي مب موجودة ..
سيف : زين بالمرة تجيبين لوائل مسكن وموية وتنزلينهم لنا
بيتها كان بطريقنا ، كنت معصب من الألم اللي يزداد أكثر وأكثر ،ومن هدوئهم وثورتي !!
بس ما قدرت امنع نفسي اني افكر بمريم اللي رح تكون لحالها معنا بالسيارة .. هل بيسبب
لها وجودها بهالشكل .. مشكلة؟؟
قلت : حنان .. خلنا نرجع البيت أول بعدين يوصلك سيف لزوجك
قالت : لا والله اخاف نتأخر و يجون الضيوف فشييلة وحمد بيعصب
سيف : مافيني على التوصيل .. خلاص بيتها قريب عننا !!
قلت لحنان بضيق : ما ينفع تخلين بنت عمك بروحها .. اذا سيف ما رح يوصلك ، أنا بوصلك!
سمعتها تتكلم مع مريم بصوت واطي
رجعت قالت لي : مارح تاكلونها يعني، خلاص هي راضية ..
سيف : خلاص يا وائل !!
دقايق ونزلت حنان لبيتها وجابت لي البانادول والموي
اخذت حبتين وبعدهم اثنين ،
حسيت فجأة بالألم يزداد بشكل غير طبيعي ، حسيت بمعدتي تتقطع
قلت لسيف باختناق : سيف .. آآه .. مب قادر ،، ألم ..فظييع
سيف طالعني بخوف : واائل ؟؟ اروح المستشفى ؟؟
مارديت عليه ، ما قدرت اتنفس ،،
قلت : مب قادر .. اتحمل الألم ..
قال وهو يلف ويرجع بالسيارة : لازم أوديك المستشفى !!!
ما وعيت الطريق ، ولا وعيت شي ،
سيف : مريم ، معليه بمر بوائل على المستشفى أخاف يصير له شي
حاولت أسمع ردها من بين آلامي ، لكن ما سمعت شي
دقائق بسيطة ، لكنها كانت مثل الساعات لي ، وأنا أتعرق من الألم
ايش هذا ؟؟ هذا عقاب من ربي ولا وشو ؟
ياربي إن كان هذا عقابك .. أنا ما أقدر أتحمله !!
وقف سيف السيارة ، انتبهت اننا بالمستشفى
نزل سيف ونادي الممرضات ، أنا نزلت من السيارة بصعوبة
قلت لسيف : سيف أقدر أمشي .. !!
سيف : شوف حالتك كيف ؟!!
جابوا لي كرسي متحرك ما رضيت اجلس عليه
فجأة انتبهت ان مريم بالسيارة !!
لفيت على سيف : مريم .. لحالها بالسيارة ؟
سيف : انت امشي معاهم وانا الحين بروح لها ، خلك في حالك !!
وائل : لا سيف خلها تجي ، مايصير نخليها لحالها
سيف : وااائل هداك الله !! شوف كيف حالتك
مارضيت اتحرك من مكاني ، لين ما صارخ علي سيف ..
رحت مع الممرضات لين ما وصلنا لغرفة الدكتور
دخلت والدكتور خلاني أرقد وكشف علي
قال : احتمال يكون عندك قرحة حادة بالمعدة ، لكن ما رح احكم غير لما تسوي تحاليل
قلت : دكتور .. الألم فظيع
قال : رح اكتب لك على مسكنات قوية تاخذها عند الضرورة
سألني : انت تدخن ؟؟
قلت : ... لا
قال : عندك ادمان على شي معين ؟؟
ترددت ، ما ينفع أقول له عن... اللي كنت أدمنه
قلت : لا
قال : في أدوية معينة تاخذها ؟؟
قلت : لا
قال : غريب ، من متى تشتكي من هالآلام ؟
قلت : من فترة يمكن شهر بس كانت بسيطة وازدادت هالايام
قال : خلاص مثل ماقلتلك تسوي تحاليل وترجع لي بالنتائج وان شاء الله يكون كل شي تمام
قلت : احتمال وشو اللي عندي ؟؟ قرحة ؟
قال : ما اقدر احدد بالضبط ، القرحة هي الاحتمال الافضل
قلت بخوف :و الاسوأ..؟

قال بتردد : بصراحة انا ما ابغى اخوفك ، بس احتمال يكون شي خطير ، فلازم تسوي التحاليل بأسرع وقت
عطاني ورقة كتب لي فيها نوع التحليل واسم المسكن ،
قلت وانا استعد اني اطلع : طيب .. شكراً دكتور ، بجيب لك نتيجة التحليل بعدين
قال : بالسلامة ان شاء الله

طلعت وأنا أحاول أتماسك ، فكرة إن فيه مسكن رح يخفف من ألمي ، خلتني أتشجع ،
لقيت سيف جاي من بعيد ،
أكيد مريم لحالها بالسيارة !
ياربي وشو هالموقف السخيف اللي حطيتها فيه !!!!!!!
قال سيف : وين كنت ؟ ايش صار؟؟
قلت له : يللا بقولك بالسيارة
قال : ايش فيك ؟
قلت : بقولك بالسيارة خلنا روح صيدلية المستشفى .
قال :تراها بهذاك المبنى البعيد ، تعال نركب ونروح لها بالسيارة ، ما ينفع تمشي بحالتك ذي
ركبت وأنا أغمض عيوني من الألم ، وأحاول أتحاشى مشاعري الحاارقة ..
أكثر لحظات تمنيت إني أعتذر لها فيها من كل قلبي ..!!
كيف نظرتها لي طوال هالوقت ما أدري ؟!!
مرينا الصيدلية ونزل سيف يشتري المسكنات ، لحظات و...
وانتبهت فجأة !!
صرنا لوحدنا ........فرصة للاعتذار، ولا مصيبة بتحل على مشاعري ؟؟!!
فكرت إني أعتذر ،لكن لساني تلعثم ، ما عرفت وش أقول !
، لأني ببساطة ما أعرف هي خايفة
من هالوضع ولا مطمنة ؟؟ ولا كيف حالتها بهاللحظة !!
لفيت ببطىء ، وليتني ما لفيت !!
شفتها تطالعني برعب ، مع إن النقاب ما يبين شي ، بس نظرة عيونها كانت كفيلة إنها تخليني
رجعت بسرعة ألف وأنا أقول : آسف .. مريم ..ودي اقول لك هالكلام من أيام .أنا.....
تفاجأت وهي تفتح باب السيارة ، لفيت بسرعة أشوفها ، تبي تطلع !!؟
ما طلعت ، بس خلت باب السيارة مفتوح ولصقت فيه، وكأنه رح يحسسها بالأمان !!
الأمان مني أنا !!!!!! يا الله ..
آلام جسمي زادت أضعااف ، لهالدرجة متأثرة من اللي صار؟؟
ياربي أنا كيف كنت . وايش سويت!!
مريم .. الشي الوحيد اللي بقى لي من الماضي.. ولازم أصلحه مثل ما صلحت كل شي !!
كيف أخليها تسامحني !! آآآآآآآآه
انتبهت على صوت سيف وهو يفتح باب السيارة ، وصوت مريم وهي تسكر بابها
سيف طالعني بنظرات ما فهمتها.. يمكن تساؤل!
قال : خذ الدوا ، جبت لك موية..
اخذت حبتين من المسكن ، وشوي ووصلنا البيت !!
وأخيراً ، رحت لغرفتي وأنا أحس بالألم خفّ عليّ ،
قلت لسيف : سلم على ابوي بالنيابة عني قول له إني تعبان ونايم
قال : ولا يهمك ارتاح بس عشان تقوم وتبدأ دوامك بالشركة
قلت : ان شاء الله .. زين تصبح على خير
تركته ورميت نفسي على فراشي بتعب وارهااق!!

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

~ خــالد ~

وقفت بسيارتي عند باب الجامعة أنتظر منيرة تطلع ،
شفتها جاية من بعيد ، طلعت من السيارة عشان تشوفني
جت لعندي بسرعة وقالت : هلااااا خلووودي كيييفك ؟؟
قلت : الحمد لله اركبي بسرعة
قالت بعد ما ركبنا : ايش فيه اليوم سبيشيال ؟؟
قال : لا ولا شي بس حابب أعزمك على الغدا وش رايك ؟؟
قالت باستغراب : والله ؟؟؟؟ بمناسبة وشو ؟
قلت بمزح : لازم مناسبة يعني ؟ أخو يعزم أخته فيها شي ؟
قالت بشك : ههههه ايه فيها أشياء ، أكيد السالفة فيها إن ّ
قلت : صحيح خلني أكلم محمد أذكّره
قالت بحزن : ما أصدق إنه بيسافر بكرة !!
قلت : ايه والله حتى أنا ، كل شي صار بسرعة .. بس تهون ان شاء الله ورح
تمر بسرعة مثل ما أنا درست وخلصت هو بعد بيخلص ويرجع إن شاء الله
رفعت التليفون أضغط على رقمه ، وهي تقول بإنكار : وشو بسرعة؟؟ أربع سنوات !!؟؟!
قلت : يعدون مثل الهوا ، وان شاء الله تكونين تزوجتي وانشغلتي وماعاد لك وقت فراغ!!
قالت : لا والله ما اتزوج غير لما يكون محمد موجود !!
قلت : يعني هو بيتم هناك على طول؟؟! بيرجع في الاجازات والمناسبات !!
قالت : والله إني .........
ما كملت لأني قاطعتها بردي على محمد اللي وصلني صوته : ألوو ، السلام عليكم
قلت : هلاااا محمد وعليكم السلام ليش ما ترد؟؟
قال : آآآسف كنت بالحمام وما سمعت الجوال !
قلت : يللا تعال على المطعم ..
قال : يللا أنا جاي منيرة معك ؟
قلت : ايه ، لا تتأخر
قال : يللا سلااام
لفيت على منيرة اللي سكتت شوية ،
قالت : خالد انت شفيك من جد ؟
قلت : شفيني أنا ؟؟!
قالت : صارحني ، قول اللي فخاطرك بليييز
ضحكت بخفة وقلت : هذا هوالمطعم وصلنا ..
وقفت ونزلت معها للمطعم اللي كنت حاجز فيه في غرفة منفصلة
جلست مع منيرة وبعد شوي دق علي محمد يقول لي وين انته ،
طلعت له وجبته للغرفة ،و جلسنا ثلاثتنا على الطاولة
قال محمد بالفصحى يمزح : ما سرّ هذا الاجتماع يا أخينا العزيز؟
قلت : خلونا نتغدى أوّل ما ابغى أعكر مزاجكم
قالت منيرة : ليه ؟ خيــر ؟
خالد : الخير بوجهك ، أشك إن اللي بقوله بيفرحك ؟؟
منيرة : يعني السالفة فيها موضوع !!
محمد : وش فيه ؟
خالد : خلونا نطلب أول ..
رضوا بالأمر الواقع بعد ما شرطت عليهم ،
قلت : شتبون تطلبون
مسك محمد القائمة وقال : أنا بعزمكم
قلت : لحظة لحظة وين وين !! سبحان الله أنا اللي مجمعكم وانت الحين تقول
أنا اللي بعزمكم .. لا لا لعبة هي !!
قال : من جد أنا بكرة مسافر ولي حق إني أعزمكم عشان تتذكروني بهالعزيمة
طقته منيرة على راسه ، ولف لها بمزح : أصغر عيالك عشان كل شوية تطقيني، ما تتوبين !!
قالت بضحكة : ههههه سوري سوري حبيت أطقك لآخر مرة قبل لا تسافر ، ولقيتها أحسن فرصة يوم جبتها لنفسك !! يا خي وشو اللي نتذكرك بعزيمة ؟؟! يعني بدونها بننساك مثلا! !!
قلت بتهديد :محمد !! خلك هنا ولا تتحرك !!
قمت وأنا أسمعه يضحك بصوت عالي ، رحت أطلب لهم على مزاجي وأدفع بالمرة
وأنا افكر بمحمد وإني من جد رح اشتاق له !!
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
~ منيرة ~

خلصنا غدا ، وأنا متلهفة أسمع كلام خالد !
حاسةإن اللي رح يقوله شي مهوب بسيط ! شي مصيري !!
يمكن بيطلق أميرة ؟؟
ياربيييي والله يمكن يسويها !! مو قال انه شي بيفرحني ؟؟
وما ابي اعكر مزاجكم ؟؟ ليه ؟؟ اااه يمكن عشان المشاكل اللي رح تصير من ورا هالشي !!
تغطيت عشان يرفع الجرسون الصحون ، ولفيت على خالد وأنا امسح يدي بمنديل معطر
قلت : خالد يللا قول بليييز
قال : مارح تشربون العصير اللي طلبته لكم ؟ وتاكلون التشيز كيك أول ؟؟
قلت بنرفزة : خااااااالد تكفى حرقت لي اعصابي !
مو لازم الحين الحمد لله شبعانين ، خلينا نحلي بعد ما تقول اللي عندك
خالد : اهدي يمممه بسم الله عليك ..
محمد : يللا خالد ترا حتى أنا بموت وأعرف وش السالفة
منيرة : تكفى خااالد قول يللا
خالد : السالفة وما فيها إني ...
سكت شوية ، وبعدين قال : قررت إني أتزوج
...................
لحظات ، وقفت فيها أربع عيون على وجه خالد بصدمة!!
ما فهمت !!أو ما استوعبت..
قلت باستفهام : تتــ .. تتــ ايش ؟؟
خالد : إلا خطبت بعد !!
محمد : شلون يعني خطبت ؟؟
خالد : شلون يعني يا محمد الله يهديك .. مثل كل الناس !!
محمد : تتزوج يعني تتزوج على زوجتك ؟؟؟؟!
خالد : إيه !
منيرة : كييف ؟! خالد صدمتني !!
خالد : فكرت فيها كثير ، أنا ما جمعتكم إلا عشان تتعاونون معاي في إننا نقنع أبوي
وأمي باللي بسويه ، يمكن ولا مرة بحياتي من قبل صارحتكم بهالشي
بس أنا مليـــــــت !!

دموعي هلت وأنا أشوف خالد ينطق هالكلام بقهــر .. يمكن لأنها أول مرة ينفتح فيها قدامنا
ويقول اللي بقلبه .. بس الخطوة هذي قوية مرررة !!
قلت : خالد .. بس انت تعرف كيف ردة ابوي وامي بتكون قوية عليك!!
محمد : لحظة يا خالد !! انت خطبت وخلصت بعدين جيت تقول ؟؟
خالد : عارف وش بتقولون ، بس مافي غير هالطريقة عشان أجبرهم يوافقون!
قلت بإصرار : ردة فعلهم بتكون قوية يا خالد .. خصوصاً أبوي ما تدري وش ممكن يسوي!
خالد : أبوي يهون حاله وأنا بقنعه وراح يقتنع بسهولة .. بس أمي هي المشكلة !!
محمد : الحين ابوي هو اللي سهل وامي اللي صارت مشكلة ؟؟
خالد : البنت اللي خطبتها ، هي نفسها اللي كنا بنشتري من ابوها الأرض وابوها
مات الله يرحمه ووصى ان الارض ما تنباع الا بعد ما بنته تتزوج ويكون لها
من ينفق عليها ..
محمد : اهاااا ، طيب وأميرة ؟؟
منيرة : يعني أبوي احتمال يلين عشان الارض ، بس أميرة رح تقلب كل شي على راسك
خالد : خليها تقلب كل شي وتسوي اللي تسويه ، عشان تكون نهايتها مقنعة لي !!!
محمد : ما فكرت بأمي يا خالد..
خالد : حرام عليك يامحمد لا تظلمني ، أنا كل هالتحمل لأميرة عشانها !! بس ما عاد فيني خلاص !!
منيرة : والله يا خالد أنا معاك في اللي رح تسويه مهما كان .. لأني عارفة من جد بمعاناتك
خالد : انا عارف انك معاي حبيبتي ، وانت يا محمد ؟ حبيت اقول لك قبل لا تسافر عشان تساندني ؟؟
محمد بعصبية : أنا أمي لحالها زعلانة مني عشان السفر ونفسيتها تعبانة ،
اخاف تتعب أكثر بهالخبر ، ضربتين مني ومنك تألّم يا خالد !!
خالد : صح ، بس لازم أواجهها بالحقيقة قبل لا تسافر ، لما نقول لها كلنا مع بعض ان شاء الله
يصير الوضع أهون ..
منيرة : متى ؟
خالد : الحين نقوم كلنا نروح البيت ونقول لها !!
محمد بتذمر : يا ربي .. رح تتعقد كل الأمور الحين !!!
خالد بان عليه الحزن : الله يهديك يا محمد تفااءل وساندني ، مالي غيركم !!
محمد : لا إله إلا الله .. تعرف إني رح أساندك ،" الله يجيب العواقب سليمة "
حطيت يدي على كتفه وأنا أقول : خالد ..ان شاء الله خير ، ان شاء الله بيصير كل الخير
ركبنا معاه السيارة ، وكل منا شارد ويفكر في المواجهة اللي بتصير الحين !!
قلت لخالد أبغى أفك عنه الحزن : إلا صحيح .. قوول لي عن البنت اللي خطبتها ؟؟ تعرفها
زين وسألت عنها ؟؟ لا تكون مثل اميرة ولا أشكالها
قال خالد : لا أهلها مررة طيبين ويشهدون لها بالخلق الطيب ، وان شاء الله المرة الجاية
اخذك معي تتعرفين عليها .. والله لو تطلع مثل أميرة مابيها ولا ابي زوجة بالمرة !!
قال محمد اللي دخل بالكلام : ولا هذي زوجتك الخبلة ، والله ماتعرف مصلحتها
كرهتك فيها لين خلتك تتزوج عليها ، أقول ليه ما تطلقها وتفتك !!
قلت فجأة : والبنت بترضى فيك وانت متزوج ؟
قال : ما قلت لهم
قلت بصدمة : خالد !! شلون ماقلت لهم ؟؟
قال : ما ادري إذا بقول لهم أو لا
قلت بإصرار : لازم يعرفون ، طبعا وش تقول ؟؟
خالد : ما أبي أطلقها عشان أمي ، أبيها بزواجي تتعلم درس ، واذا قالت شي والله ما تصبح إلا وهي مطلقة ،و إذا الله أراد بعدين يصير خير..!
حسيت خالد مو سعيد لهالخطوة !! ، حسيته يمشي بدافع الهروب من حياته بحياة ثانية!
بس على كل حال ، افضل من الخضوع للحياة البائسة اللي كان يعيشها !!
يارب قوينا على المواجهة !!

~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~


~ نـــور ~

بالفسحة ، كنت أتمشى مع منى بالساحة وأنا أسولف معاه ،
قلت لها : ممممم منى ؟؟ أقولك سر ؟؟
قالت : طبعاً
قلت : ممم ما أدري ، مترددة
قالت لي : قوووولي يلله !!
قلت : لا لا خلاص غيرت رأيي
قالت بعصبية : والله ما دام اني عرفت انك فيك شي مخبيته ، ما اخليك الا وانتي قايلة لي
آآآآخ أنا اللي ورطت نفسي !! ما كنت أقدر أمسك لساني ؟!!!
دايما أحب أقول لها كل شي ، بس هالشي .. محرررج !!
قلت : طيب خلاص بقول لك ، بس تعالي نجلس هناك في الركن
راحت معي بتهديد ، قالت : اياك تتهربين !!
جلست على الأرض وأنا أعدّل مريولي الطويل ،
قلت لها : كيف شكلي مظبوط ؟
قالت بتهديد : نـووووووور !!
قلت : خلاص خلاص ، اجلسي طيب
جلست وهي تطالعني بعيونها بتصميم
قلت : أمس ، بعد ما خلصنا كلام بالتليفون ، جاني عبد الرحمن اخوي وقال لي ان ..
قالت : إن ..؟؟
قلت : إن في واحد جا وخطبني
فتحت عيونها شوية ببلاهة ، وقالت : من جدك ؟؟
قلت : ههههه ايه
قالت : الف مبرووووووك حبيبتي .. هههههه ما صدقت تقولين ايش فيك
قلت بخجل : ههههه وكأني بتزوج ، أقولك توه جاي قريب ، بس ما أدري إذا
بيتم الموضوع ولا لأ
قالت : سألتوا عنه
قلت : لا ، ما اعرف عنه شي ، حتى أهله ما أعرفهم
قالت : ليه وكيف يعرفكم؟؟
قلت : كان يعرف أبوي بس
قالت : أهاا ، مولازم يكون يعرفكم كثيير يعني ، مع الأيام رح تعرفيه أكثر
وتعرفين أهله وتحبيه و ....
قلت بهلع : لحظة وين رحتي بالكلام !! أقولك توني ما شفته ولا اعرف عنه شي ولا وافقت عليه حتى !!
ضحكت : هههههههه أتفائل بس !!
قلت : الله يهديك من جد !!
قالت : وياك آمييين يارب
مضت الدوام وخلص وأنا بالي منشغل باللي صار واللي رح يصير !!
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

~ عهـــــد ~

قمت بدري أتجهز عشان أستقبل مريووم ، لقيت أمي صاحية وتطالع الأخبار
عهد : صباح الخير يما
قالت : هلا يما صباح النور
عهد : أفطرتي يما ؟
قالت: ايه أفطرت مع أبوك قبل لا يروح الشركة
عهد : يما مريم أكيد شوي وجاية بستناها أفطر معاها
قالت : ما ظن بتجي الصباح لا تعلقين نفسك افطري وأنا بجهز الغدا لا جت تتغدا معانا
عهد : لا لا ، بتصل عليا الحين اشوفها
جبت جوالي واتصلت عليها ،
مريم بصوت كله نعااس : هلاا
عهد : اهليييين وينك مريوم يللا تعالي
مريم : حرااام عليك الحين الساعة كم ؟؟
عهد : توك ناايمة يالكسلانة الساعة 10
مريم : عهد ياويلك من الله ، الساعة 10 ليش اقوم ؟؟
عهد : مريم بلا نذاالة قلتي لي قبل عمك يحب يصحى بدري اذا قلتي له يجيبك مافيها شي
مريم : والله أستحي يكون نايم ولا توه ما افطر ، بشوفه وبشوف إذا الوضع مناسب أو لا ..
عهد : ترا يا ويلك ان ما قلتيله وجيتي الحين ، مارح أفطر لين ما تجين !
ولا شرايك أجي بالسواق وآخذك معي ؟؟
مريم : لا لا ، مستحيل اسويها ، عيب !! عمي أكد علي بيجيبني بنفسه !!
عهد : زين يللا قولي له ..
مريم : إن شاااااء الله
سكرت منها وطلعت لغرفتي ، وأنا طالعة قابلني سعود ، كان لابس ومتجهز
قلت له : على وين ؟؟!
قال : وش دخلك ياللقافة ؟
قلت له بهدوء : أسأل سؤال عادي !!
قال بسخرية : صديقي بيسافر بوصله المطار ، تجين معاي ؟
انقبض قلبي فجأة .. أكيد هوّا !!
وقف ينتظر ردي على سخريته ، حاولت أرد عليه : والله كان ودّي ، بس للأسف مريووم بنت خالتي جاية ..
قال : ههههههه الله يقطع ابليسك ، حلّي عني بتأخر !
قلت : أحد موقفك !!
نزل وهو يضحك ، أخوي هذا عجييب ، فجأة يصير عدواني ولسانه مايرحم !!
بس أشواا عرفت أرد عليه هالمرة !!
يعني الحين صدق بيسافر .. مسكين ، شكله ما يبي السفر !!
عشان كذا ما دخل النت من زماااان !!
اشغلت نفسي عن التفكير بالموضوع ، لأني عارفة إنه كله غلط بغلط اللي قاعدة أسويه !!
ومشاعري اللي قاعدة تنزل وتطلع ، لازم أحط لها حد !
رحت أجهز فطور و أقوم الشغالة عشان تساعدني ..
خلني أروّق عقلي عشان استانس مع مريم وبس !!
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~


~ محمد ~

قمت وراسي مصدع ، أمس ماعرفت أنام من طنين الأفكار اللي ما فارقني لساعات!
أتذكر المواجهة اللي صارت أمس مع أمي ، يوم خبرناها أنا ومنيرة وخالد بالموضوع !!
الله ستر وما طاحت علينا ، بس قلبي يعورني وأنا أذكر كلماتها والحوار اللي دار بيننا
كيف هاجت وصارخت علينا !!
" انتو شتقولون ؟؟ شتقول يا خالد ؟؟ تسوي كذا فيني ؟؟ فأمك !! "
" خلاااص ، ما عدت أساوي عندكم شي !! كل واحد يمشي على مزاجه ولا يراعي رايي
ولا شوري !! مو أمكم أنا !!!"
كيف طالعتني بحزن قالت : " يا واحد منكم يروح وما أشوفه ، يالثاني يخليني ما ابغى اشوفه !!"
لحظتها طالعت خالد المهموم ، قلبتها على رااسك يا خالد ، الله يعينه ، مابيدي أسوي له شي
واليوم سفري !! توقيت أبداً مب مناسب !!
لبست وجهزت شنطي وأغراضي ونزلت تحت ، كان أبوي منتظرني بالصالة ومعاه منيرة
اللي جلست وباين عليها البكاا .. وأمي ما كانت موجودة
قربت منهم : صباح الخير
أبوي : صباح النور يا محمد ، جهزت ؟؟
قلت : ايه ،أقول يبا صديقي بيمر ياخذني المطار ، مافي داعي تتعب عمرك
قال : لا لا أنا باخذك الحين وأنا رايح على الشركة ، بالمرّة أعرفك على عناوين هناك
وأماكن راح تفيدك ..
قلت : لأني متفق معاه من زماان ، ما يصير تقولي عنها الحين ؟؟ باقي نص ساعة ويجي
قال وهو يلتفت على منيرة : زين ، قومي بنتي شوفي في ملف ازرق على مكتبي جيبيه ومعاه قلم ..
راحت منيرة ، وأبوي قال : شقايلين لأمكم أمس مزعلينها ؟؟
ياربي توه أبوي ما يدري !!
قلت : خالد كلمها بشي .. ما أدري ..
قال : شصاير معاه ؟؟
قلت أتهرب :ما أدري يبا ، خالد بعدين بيقولك .. بروح أشوف أميه
رحت لها بغرفتها ، ومثل ما توقعت .. كانت جالسة وتبكي
قلت بصوت رااخي : يمـّا
طالعتني بزعل : خلاص بترووح !!
قلت : والله لو تبين ما أروح
قالت : شدعوة .. يلا روح ،، مو خلااص ما عندي لك شي !!
قلت : استغفر الله يما .. والله انك غلطانة باللي تقولينه ، حنا ما يهمنا غير رضاك
قالت : ايه بااين ،
قربت منها وحبيت راسها : سامحيني يالغالية ، ان شاء الله برجع كل فترة واخرتها بشهادة
ترفع راسكم ..
بكت أمي بقوة وقامت وحضنتني ، قالت : انتبه لنفسك حبيبي وكلمنا كل يوم
قلت لها بتأثر وأنا أحاول أتماسك : ان شاء الله يالغالية أكيد ، وانتي انتبهي لصحتك ولنفسك
قامت معي ورحنا للصالة ، كان خالد توه جاي ..
جا يسلم على أمي ، وأمي ما ردت عليه ولا عبرته !!
جت منيرة جنبي وقالت : محمد مو مصدقة انك بتروح خلاص!!
قلت : كفاية صياح ، ما رح اجلس هناك على طول..
قالت : البيت بيصير فاضي حرراااام بجلس لحالي
قلت بمزح : خلاص يللا شدي حيلك وخلصي أمورك مع طارق ..
طقت كتفي بخفة : تمزح !!
قلت : مو قلتي أمس آخر مرة تطقيني فيها !!
قالت وهي تضحك ودموعها على خدها : أوووه نسيت آآسفة.. بس تدري ، هذا أكثر شي رح افتقده..
ضحكت على خبالها وقلت : الله يهديك ..
أبوي جا وسلم علي قال : انتبه لنفسك ولا تهمل دراستك ، ولا تحاتي شي ثاني
قلت : ان شاء الله يبا
رفعت الجوال اللي دق ، كان سعود ،،
قلت : يللا يما اشوفكم على خير
بصعوبة طلعت من أحضانها وسلام منيرة ، خلوني أحس إني مهاجر مو مسافر ..
أبوي جا معي وسلم على سعود ، أول مرة أبوي يسلم على أحد من ربعي أنا أو خالد !!
حسيت به حنّ شوية وهو يشوف أمي ودموعها وفراقنا.. الله يهديه !
خالد سلم علي وقال : محمد لا أوصيك ، انتبه على نفسك ولو في أي شي كلمني على طول
ولا يهمك كلام أبوي فاهم ؟؟
قلت له : ان شاااء الله ، يللا اشوفك على خير ، وهالله هالله بأمي ، ترفق بها وقدر موقفها منك
قال :أدري يا محمد .. ان شاء الله خير وانت بس ادعي لي بالطيارة ، دعاء المسافر ان شاء الله مستجاب ..
قلت : أكيد بدعيلك .. يلا خالد ، اخليكم برعاية الرحمن ..
حضنني بخفة وشد على كتفي ،
رحت لسعود للي انتظرني عند السيارة ،
كل هذا وأنا أكبت تاثري من الوداع بقلبي ،
ركبت مع سعود وأنا ساكت ،سرينا بطريقنا ،
قال بعد فترة : محمد ..
لفيت عليه : هااه ؟
قال : شفيك ؟؟
قلت : ما فيني شي ، بس ضايق صدري
قال : عادي ياخوي لازم يضيق صدرك في لحظة مثل هذي
قلت : آآآه احس ماني مستعد نفسياً بالمرة ..
قال : انت فكر بإيجابيات السفر وان شاء الله يرتاح بالك ، أكيد بتستانس هناك ، كل شي عندهم
طلعات وأماكن تونس ، شهر وبتتأقلم ..
قلت : أتمنى فعلاً يكون كذا
قال : يللا المهم نشوفك على خير من فترة لفترة
قلت : ان شاء الله
وصلت المطار ، نص ساعة وكنا مخلصين الاجراءات
قلت : يللا سعود ، تسلم ياخوي على هالوقفة معي الله يجزيك الخير
سعود بابتسامة : ما سويت شي والله ،
ان شاء الله تبقى على اتصال ولا تقطعنا
قلت بود : ان شاء الله أكيد
صافحته بمعزّة وخلاني وهو يقول : الله يحفظك ويوفقك ان شاء الله
قلت : وإياك يارب ، أستودعك الله ،، مع السلاامة
خليته ومشيت بخطوات ثابته ، وأنا مابين آلام الفراق ، وتفكير فضولي بقلق عن
هذي الحياة الجديدة اللي رح أنتقل لها ..


~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

 
 

 

عرض البوم صور Malame7  
قديم 05-05-08, 09:34 PM   المشاركة رقم: 87
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Mar 2008
العضوية: 68975
المشاركات: 253
الجنس أنثى
معدل التقييم: Malame7 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 11

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Malame7 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Malame7 المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

بإذن الله ، سأضع الفصل التاسع في نهاية الأسبوع ، تعويضاً عن تأخيري اللذي حصل

أنتظر تواجدكم وآرائكم حول هذاالجزء ، ولا تقلقوا من بطىء الأحداث ، لأن بها مفاجآت كثيرة ستحصل

كل الشكر لكم

 
 

 

عرض البوم صور Malame7  
قديم 05-05-08, 10:21 PM   المشاركة رقم: 88
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ملكة الرومانسية


البيانات
التسجيل: Dec 2007
العضوية: 58271
المشاركات: 3,072
الجنس أنثى
معدل التقييم: فروحه عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 25

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فروحه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Malame7 المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



مريم

الخوف من وائل الى الان يحاصرها وللحين هي تحس بالرعب منه وعدم الثقة فيه وانه ممكن يعيد الي سواه ... هل راح يستمر هذا الشي او راح يصير شي ثاني يغير من حياتها والخوفي الي عايشته تجاه وائل ...؟؟



وائل

احساسه بالذنب وعظم الي سواه في مريم ... ومحاولته الاعتذار منها ... ومرضه الي يعاني منه هل هو خطير او مرض عادي ... وهل راح يقدر يخلي مريم تسامحه ولا لا...؟؟




خالد

المواجه من هله واخبارهم بنية الزواج ومعارضة امه ... هل راح يقدر يعدي هذي الصعوبات ويتزوج نور ويكسر التنازل الي عايشه على حساب ارضاء اهله واسعادهم على حساب سعادته ...؟؟



نورة

تقبل خالد وفكرة الزواج منه ... هل راح يحصل بعد ما تعرف انه متزوج وهل راح تقبل فيه ...؟؟




محمد وعهد

بعد سفر محمد للخارج هل راح تستمر علاقة محمد بعهد ...؟ والى اي طريق تصل علاقتهم في بعض...؟؟




ملامح ... سلمت اناملك وسلمتي على هذا الجزء الرائع ... انتظر الجز القادم بكل فضول لمعرفة المزيد من مفاجات ابطال ... اشواك الحب...

ولك مني خالص محبتي وتقديري ...



(فرووحه)

 
 

 

عرض البوم صور فروحه  
قديم 05-05-08, 11:14 PM   المشاركة رقم: 89
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Mar 2007
العضوية: 26216
المشاركات: 965
الجنس أنثى
معدل التقييم: بوسي عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 60

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بوسي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Malame7 المنتدى : الارشيف
افتراضي

 




....عزيزتي ملامح


جزء مميز جدا .....به ...تمهيد لأحداث
قويه قادمه.....



مريم.......لها كل الحق ....بسيطره الرعب والخوف
عليها....من وائل



وائل.....يبدو انه علي شفا شيئ غامض
سيحدث له.....هل هو مجرد مرض
....ام شيئ أسوأ



سيف.....لقد قلبتي كل توقعاتي.....وربما
....كان هو ....البطل
....الغامض



حنان..... اسم علي مسمي
......خفه دم....وحب ..
..وحنان....



محمد......لماذا ...اشعر انه سيتراجع
عن السفر....او يعود ..
.بعد فتره بسيطه



خالد.....هم المواجهه مع امه....
.وهم ....زوجته..العاصيه عليه...
..واخيرا
الزواج الجديد....وهل سيجد به السعاده
...ام لا....




عهد......ليس بيدها سوي الصبر...
..والتمني ان تنول .....مرادها
....مع الزمن



نور.... تبدو ككل البنات في سنها...تشعر ..بالفرحه....
.لمجرد...ان هناك من طلبها.....بغض النظر
عمن هو....




عزيزتي.....الف شكر ليكي ...ولقلمك الرائع

يا مبدعه



وتصقيق ....حار



 
 

 


التعديل الأخير تم بواسطة بوسي ; 05-05-08 الساعة 11:37 PM
عرض البوم صور بوسي  
قديم 06-05-08, 08:53 AM   المشاركة رقم: 90
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 53753
المشاركات: 10,517
الجنس أنثى
معدل التقييم: ارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عاليارادة الحياة عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 740

االدولة
البلدIraq
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ارادة الحياة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Malame7 المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

السلام عليكم الملامح
عزيزتي جزء احدثه طفرة في حياة خالد بالذات كنت اتمنى ان ارى موقف مواجهة الاخوة مع الام ولكتنك ارتئيت حجب هذا الموقف اتمنى ان يتضح لنا في الاجزاء القادمة
مريم و وائل والمحيطون بهم بدائت الامور بين مريم ووائل تتخذ شكل الحذر من قبل الشخصين ووصلت لطريق مسود هو اغلقه بتهوره اولا وبتردده في الاعتذار ثانيا وهي اغلقته ووشكها بوائل ورعبها من ان يتكرر ماحدث فهل ياترى من سوف يخطو اول خطوة ليحطم الحاجز ويتواصل مع الثاني
رائعة حنان والأروع اسراء وتواصلهامع ابناء اختها وجدتها اخت كبرى اكثر من خالة صغرى اعتقد سوف تكون حلقة وصل بين وائل ومريم
سيف لماذا هو مهمش في الاحداث ام انك تنتظرين حدث مهم لنجده متواجدةوبقوة في قلب الحدث هل الحدث هو ما نوهت اليه اسراء عندما قالت
قالت اسراء : سيف صحيح كلمني بعدين .. ترا لقيت لك اللي تبغاه
ماهو الذب ابتغاه سيف اخشى ان يكون مبتغاه ومبتغى اخوه واحد لا اتمنى ذلك

خالد واجتماع الاخوة خطوة رائعة واخوة جميلة تجمعهم المحبة رغم قسوة الاب ولكن الم يبدو خالد ثائرا متمردا غير مباليا اهذا هو وقت الانفجار لقد تغير كثيرا بدأت اخشى على نور من خالد الجديد
انه غير مهتم تماما بكونه متزوج لايبالي بأهل العروس الجديدة ان عرفو بانه متزوج ضاربا بعرض الحائط مشاعر من سوف تكون زوجته
لنرى تطورات خالد مستقبلا
محمد ولحظات الوداع لقد ادمعت عيني على موقف منيرة وموقف الام وموقف الاب وان بدا باردا ولكني وجدته رائعا ضغط على نفسه كثيرا ولكنه اضهره في لحظات الوداع ودا لابن سوف يفارقه لسنوات
لا اريد ان اتحدث عن موقف الام والاخت اعان الله كل من فارق عزيزا

عهود هدوء هل هو الذي يسبق العاصفة

نور رائعة جدا على الرغم من الحوار القصير الذي حدث في المدرسة ولكنه عبر عن برائة مشاعر وفرحة حلوة نشعر وكانها تددغدغها وتريد ان تخبر الكل بها
ادم الله عليها فرجها اصبحت اخشى عليها من خالد الجديد
ختاما اتمنى لك التوفيق في دراستك
وننتظر كل ماهو جديد منك
تحياتي القلبية ومودتي لك

 
 

 

عرض البوم صور ارادة الحياة  
 

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:43 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية