كاتب الموضوع :
مجنونة المشتاق
المنتدى :
الارشيف
"14"
بعد ان رسمت لنا الايام اللف امل..
دمـوع .. ورعــشه
في مملكتها الصغيره المظلمه وتحت الوشاح الصوفي ..
تشعر برعشه
رعشه تهز كيانها
رعشة تهز قلبها الصغير المتقطع
لا تعلم هل هي رعشة الحب كما قالوا
ام رعشة الشوق والحنين ؟!!
ام رعشة الجفا ؟!!
ام رعشة الفراق ؟!!
تبحث عن شئ يهدئها
تبحث عن شئ يشعرها بالدفئ
ولم تجد سوى الدموع
الدموع .. التي تكاد تحرق وجنتيها من لهيبها
وتقطع قلبها عند نزولها ..
آآه ليس لها سواها رغم قسوتها
ليس لها سوى الدموع ..!!
الدموع فقط ... !!
الدموع..
ॐلامارॐ
قمت من السرير وانا احس نفسي مختنقه..
ماعمري حسيت بهالشعر!!
شغلت النور..
وناظرت ساعة يدي اللي كانت احلى ساعه البسها لانها من اغلا شخص في الحياة..
كانت الساعه 11:54ص
رحت غسلت وجهي وقررت اني اطلع من الغرفة..
انا المفروض ماتسلم ولا اخلي ذاك الغبي ياخذ امي..
سرت رعشه قويه في جسمي من ذكرته..
تذكرت لما نايف كيف كان يحكي عنه ..
نايف يحبه قالي ان علاقتهم اقوى من علاقة التوأم..
بس تصرف سطام ذاك اليوم يبين لي العكس..
كانت نظرته له كلها حقد واحتقار..
رحت للتلفون بدق على نايف بطمن عليه..
حطيت السماعه في اذني عان بتصل بس!!
كان في شخص ثاني يكلم..
جيت بسكر بس شدتني الكلمه!!
((السرطان))
سرحت في هالكلمه!!
من اللي فيه السرطان؟؟
طيحت السماعه من يدي وبسرعه توجهت لباب الغرفه ..
طلعت الصاله وفجأه وقفت..
نسيت انا وين رايحه^!^
وبسرعه تذكرت وسرعت الى غرفت امي..
فتحت الباب من دون لا ادق ولا شي..
بس امي ماكانت موجوده..
خليت الباب وركضت على الدرج بسرعه..
ولما قربت اخلص طحت على وجهي..
(ـــــــــــــ)
:
:
فتحت عيني بالموت..
وبعدها صرت اغمض وافتح ابي استوعب المكان اللي انا فيه..
غرفه بيضه مافيها غير سرير وطاوله!!
وين انا؟؟
جيت بقوم بس جاتني دوره خلتني ارجع راسي للمخذه..
دخلت امي ووحده لابسه ابيض..
سالت امي على طول:انا وين؟؟!!
جات لي ووجها متغيير كثير..
:حبيبتي احنا في المستشفى..
طالعت في الذكتوره وانا اتذكر كلمت السرطان سالتها برعب:انا وش فيني؟؟ انا مافيني السرطان..
طالعت في امي وانا اقول لها:يمه لاتخافين انا مافيني شي مافيني سرطان..
سالت دمعه من عين امي وهي تمسح على شعري:حبيبتي ارتاحي مافيك شي..
قلت لها :يمه ابي ارجع البيت..
قالت الذكتوره:انتظري نغير لك الشالش اللي على راسك وتروحين بيتكم بعدين..
نادت الذكتوره على الممرضه وغيرو الشاش..
طلعت انا وامي وركبنا سيارتنا..
لفيت على امي:يمه وش فيك؟؟ وجهك صاير شاحب وماله لوون!!
قالت:هاا مافيني شي بس من الخرعه ياعمري بغيتي توقفين قلبي..
قلت لها:ليش انا كيف طحت؟؟
قالت:وش دراني عنك تمشين على الدرج كنك هبله وطحتي..
قلت لها وانا اذكر المكالمه:يمه اذا وصنا البيت ابي اتكلم معك بموضوع ضروري..
قالت:طيب حتى انا ابي اقولك شي انتي ورينال..
انقرت منها عارفه انها تبي تقول عن زواجها من وجه النحس الدب..
وصلنا البيت وساعدتني امي لحد ماوصلت غرفتي طلعت لي ملابس..
ورحت عند المرايه..
ناظرت بشكل راسي وتذكرت نايف لما كان يقول لي ودي اصدم راسك بالطوف عشان يلفون لك هالشعر..
هههه طلعت صوره من الدرج..
ودمعت عيني من شفته بستها وقلت بصوت مسموع:وحشتني ياغبي..
ورحت بعدها اتحمم..
::
::
طلعت بعد نص ساعه من الحمام..
وانا احس براحه..
بعد كم دقيقه سمعت دقات الباب..
دخلت الشغاله:ماما يبغى انتا تحت في الصاله..
قلت لها:طيب دقايق ونازله..
رتبت شكلي ونزلت بس هالمرة بحدر..
لقيت رينال جايه من المطبخ ومعها صحن فيه كيك..
جات لي ووقالت:الحمدلله على السلامه يالرجه..
قلت لها وانا اسوي روحي زعلانه:انا رجه؟
قالت:وش فيك زعلتين؟؟
هزيت راسي بايه
قالت :خلاص عمري ماباقولها مرة ثانيه وباستني..
قلت لها:للحين زعلانه..
قالت:وش تبين عشان ترضين؟؟
طالعت في الصحن اللي عندها..
مدته لي وهي تقول:قولي تبنه من زمان يالدبه خذيه مابه اخاف بعدين يجيني وجع بطن..
اخذته وانا اضحك ورحنا الصاله..
لقيت امي اتكلم وعلى طول من شافتنا سكرت..
جلسنا قبالها..
سالتني:اخبارك الحين؟؟
قلت وانا ابتسم:الحمد لله..
سالتها رينال:وش تبين منا يمه؟؟
قالت امي وبدون مقدمات ولا شي..
:بنروح الرياض لجدتكم..
انا من سمعت الرياض خفت امي تكذب علينا وبتودينا لعمامنا عشان تستانس مع الخايس سطاموه..
قلت لها وانا اوقف واحط الصحن على الطاوله:وانا اعترض..
قالت امي وعينها امتلت دموع:ليش؟
قلت لها:بس مابي اروح..
قالت وهي تمسح دموعها:طيب ابي اقول لكم شي بسـ
حطت يدها على وجهها وصارت تبكي..
رحنل انا ورينال لها بسرعه..
:يمه وشفك وش صاير؟؟
قالت:وهي تحضنا: ((وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ ))
قلت انا ورينال:ان لله ان اليه راجعون..
سالتها رينال:يمه اش صاير؟؟
قالت وهي منزله نظرها الى الارض:انا مريضه..
طالعت رينال ولقيتها تطالعني0!0
حضنت امي وانا عارفه انها مريضه بالسرطان..
قلت لها:يمه لاتستسلمين له انتي اقوى منه وان شاء الله تشفين منه يارب..
قالت:ان شاء الله بس اللحين اللي ابي اقوله للكم انا ماقدر اخذكم معي المانيا ولازم تروحون لجدتكم..
قلت لها:لا يمه جدتنا رفضتنا ومارح نذل نفسنا لها..
قالت لي:عيب يابنتي المفروض تروحين لها وتسلمين عليها..
قلت:لا يعني لا روحي انتي وسلمي عليها..
وركضت لغرفتي وصلت للسرير وحضنت امخذه
وصرت ابكي
ابكي الفراق
والآم
والحزن
والاب والأم
والاهل
والحبيب
لين ماضلمت الدنيا وماصار ينشاف في غرفتي سوء القمر..
اخذت ورقه وقلم وصرت اكتب اللي في قلبي لعل وعسى يهون ..
قالي نايف اذا انتي تعبانه مالك الا الورقه والقلم..
مسكت القلم ورسمت وجهي وجهه..
وبعده..
في عتمة الليل ..
وبأحضان السكون ..
وعندما يغفو القمر على صدر البحر ..
وبين يديه ..
عندما تداعب خيوط الحلم أهدابي ..
وتتراقص نبضات قلبي على لحن واحد ..
لحن حبكـ ..
يتهادى لمسامعي صوتكـ ..
تهمس لي ككل مساء ..
تحكي لي مدن الشوق والحنين ..
التي شيدتها لي بصدركـ ..
وبلغتنا أنا وأنت نرسم للحب ألف صوره وصوره ..
بلحظه تملكني بقبضتكـ ..
ويكون قلبي رهينكـ ..
حبيبي ألم تشتاق لقصصي وأحلامي المجنونه ..؟..
ألم تعد تهوى مساهرتي حتى الصباح ..؟..
ذاكـ المكان يشتاق لنا معا ..ألن تعود..؟..
آآه يا أنت ..
كم يعاتبني المساء لاني تركتكـ ترحل ..
حتى القمر بكى ورحل ..
أتُراني أقوى على الصمود بعدكـ أكثر ..؟..
ॐالى متىॐ
..
يتبع
الساعه9:22م
في الرياض
ॐSatamॐ
وصلت بيت جدتي وانا خايف من ردت فعلها..
لاني مو بالعاده اجيها بدون مناسبه..
دخلت الصال ولقيت رسال بنت عمي..
سلمت بس البنت شكلها في عالم ثاني ماسكه دفترها وتكتب فيه..
رحت لها وضربتها فوق راسها وانا اقول: هيي انتي قومي شوفي جدتي وين ومرة ثانيه ردي السلام..
كانت تطالعني وشوي وعيوونها في حضني ..
قلت لها وانا ارجع اضربها بعد ماجلست جنبها:هييييي يابنت قومي..
قالت بعد ماستوعبت: هاا كيف حالك سطام..
وقامت
قلت لها :الحمد لله انتي كيفك وش اخبار الدراسه معك؟؟
قالت وهي بتموت من الفرح:بخير الحمد لله..
وراحت جلست على الكنبه الي قبالي..
قلت: انا وش قايل لك ماقلت لك روحي شوفي جدتي وين ..
قلت :ان شاء الله..
وقامت وهي طالعه دخل قبلها تركي ووافي..
كانوا يتكلمون عن المباره..
لمى انتبهوا اني جالس جاو ونطوا علي اثنينهم وضموني وكل واحد منهم يقول وحشتني ههه..
بعدتهم عني وانا اصارخ عليهم:بسس خنقتوني حشى قروود..
قال تركي وهو مبتسم ويحط يده على كتف وافي:عادي قبلها خلي روجك رياضيه ولا تزعل ولد عمتك ويموون..
رد عليه وافي:أي والله مشكله لاسبك قريبك واكبر منك ماتقدر ترد عليه..
لف علي تركي:وش اخبارك وش مسوي؟؟
قلت وانا ابتسم:الحمد لله كل شي تمام.. وين نايف..
قال وافي:اووووه هذا عاد لايمكن تلاقيه من خطب يا في الشغل يافي غرفته ويكلمها..
ضحكت عليهم وانا اشوف رسال داخله قلت لها:ها صاحيه لو نايمه؟؟
قالت: صاحيه اكي تنتظرك روحلها وتقولك امي مافي طلعه بدون لا تتعشى..
قلت لها وانا اقوم:اوكي
رحت لغرفت جدتي بس ترددت افتح الباب وبعد كم ثانيه دخلت..
شفت جدتي جالسه على سريرها وتسبح..
رحت سلمت عليها وبست راسها وانا كلي رجى انها ماترفض طلبي..
:كيف حالك ياجده..
ردت وهي تبتسم:الحمد لله.. انت وش اخبارك وش مسوي؟؟
ابتسمت لها:الحمد لله كل شي تمام..
سكت ماعرفت وش اقول..
بعد كم ثانيه قالت لي:وش فيك ساكت؟؟ لا تقول انك تبغي تخطب ومستحي
قلت لها وانا مستغرب من الفكرة اللي طرت في بالها:/لالالا أي اخطب.. وبتردد قلت..جدتي انا جاي اكلمك بموضوع وطالبك ماترديني..
قالت ووجها انقلب:وش فيك وش صاير ابوك فيه شي؟؟
قلت وانا اجلس جنبها:لا يجده ابوي مافيه الا العافيه بس... زوجت عمي الله يرحمـ,,
قاطعتني وهي تقول:وش تبي ذي بعد؟؟!!
قلت لها وانا خايف ترفض:هي مريضه بالخبيث وبتروح المانيا تتعالج وو وتبي تخلي بناتها عندك لحد ماترجع لانها ماتقدر تاخذهم..
قالت جدتي :ومتى مسافره هي ومع مين؟؟
رديت عليها وانا متفائل خير:ان شاء الله الثلاثاء وانا اللي راح اروح معها..
صرخت علي:ناويه تاخذك انت بعد!! لامافي روحه لوحدكم خذوا معكم البنات..
قلت لها:لالا مو لوحدنا معنا خالتها..
قالت:ايي فكرت بعد هذي مايجي من وراها الا البلا المهم متى بيجون البنات؟؟
قلت لها بسرعه:بكرا راح يجون مع امهم..
قالت وشكلها متنرفز:لا هذي ماتدخل بيتي..
قلت لها:كيف يجده هي جايه تسلم عليك قبل ماتروح..
قالت:مايحتاج تسلم.. انت جيب البنات وخلاص..
قلت لها وانا اقوم:ان شاء الله.. اللحين انا رايح تبين شي؟؟
قالت وهي تقوم:وين رايح اجلس تعشى معنا..
قلت لها:لالا ان شاء الله مرة ثانيه وراي شغل..
قالت وهي تمسكني من يدي:اقولل قوم قال شغل ترا هاا انا ماتعشيت معنا مابيك تجي لي وتكلمني..
قلت لها وانا ابتسم حركات العجياز بعد يزعلون ههه: ان شاء اله ماباروح ومايصير خاطرك الا طيب..
طلعت من عندها بروح اشوف نايف وين طاس..
مريت على المطبخ وشفت رسال تهاوش الشغاله في المطبخ على العشى..
قلت لها وانا اضربها على راسها:انتي ماتعقلين رجه مثل مراموو..
قالت ووجها انقلب الوان:هااا لااا بسـ بس كنت اقول لها انا احب عصير البرتقال وانت بعد وهي مش راضيه تسويه..
قلت وانا اتكتف:اهاااا يعني انتي تحبين البرتقال..
قالت وهي تبتسم باعرض ابتسامه:ايييه..
قلت للشغاله:هيي انتي مو تسوين برتقال .. ولفيت عليها.. وقلت لها وانا حاب اقهرها..وانتي يالله روحي انقلعي غرفتك نامي..
طالعت فيني وغرقت عيونها وطلعت من المطبخ ههه مسكينه..
:
:
كانت جالسه في مرسمها ترسمه سنه كامله ماشافته من اخر موقف وللحين مادق عليها يتطمن عليها وش صار ماحس فيها قد ايش هي مشتاقه له حطت ادوات الرسم لما نزلت دموعها خلاص لحد هنا هي ماتتحمل
:لامار..
انتبهت ان في صوت أي هي سمعت صوته ترددت تلف خافت يخيب ضنها سمعته مره ثانيه يناديها:لامار حبيبتي..
ماردت عليه تبي تسمع صوته بس بس ذا اللي تبيه خايفه تلف وماتلقه ويطلع وهم..
حست بيده تمسك كتفها وبكت فراقه..
لفت عليه تبي تضمه بســ.. طاحت..
ॐlamarॐ
قامت من على الارض وجسمها يألمهااا استغربت من نفسها وش اللي خلها تنام علأرض!!
ناظرت في ساعت يدي لقيتها عشره وربع قمت من الارض واحس بطني لاصق في ضهري من الجوع وراسي يألمني..
رحت غسلت وجهي وطلعت من غرفتي بروح لـ رينال..
شفت الشغاله تنظف غرفتها وسألتها وينها قالت انها تحت في غرفت الموسيقى..
نزلت وفي باللي اني اكلمها عن موضوع جدتي وامي..
دقيت الباب وماسمعت لانها كانت تغني..
مشيت له وغمضت عينها وانا اغني معها:
عصفور طلّ من الشباك
قال لي يا نونو
خبيني عندك خبيني
دخلك يا نونو
خبيني عندك خبيني دخلك
يا نونو
قلتلّه انت من وين؟
قال لي من حدود السما
قلتله جايي من وين؟
قال لي من بيت الجيران
قلتله خايف من مين؟
قال لي من القفص
هربان
جلست معها عالكرسي وظلينا انغني
قلتله ريشاتك وين؟
قال لي فرفطها الزمان
عصفور طل
من الشباك قال لي
يانونو
خبيني عندك خبيني
دخلِك يا نونو
نزلت على خده دمعة
وجناحاته مدكية فيّا
واتهدى بالأرض وقال بدي أمشي
وما
ضميتو على قلبي
وصار يتوجع على جروحاته
قبل ما يكسر الحبس كسر صوت
وجناحاته
قلتله إنت من وين
قاللي من حدود السماء
قلتله جاي
من وين
قاللي من بيت
الجيران
قلتله خايف من مين قاللي من القفص هربان
قلتله ريشاتك وين قلي فرفطها
الزمان
قلتله لا تخاف
إتطلع شوف الشمس
اللي رح تطلع
وتطلع على الغابة وشاف أمواج
الحرية بتلمع
شاف جوانح عم بترفرف
من خلف بواب العلية
شاف الغابة عم بتحلق
على جوانح الحرية
قلتله إنت من وين
قاللى من حدود السما
قلتله جاي من وين قلي
من بيت الجيران
قلتله خايف من مين
قاللى من القفص هربان
قلتله ريشاتك وين قاللى
فرفطها الزمان
عصفور طل من الشباك
وقاللى يا نو نو
خبيني عندك
خبيني دخلك يا
نو نو
لما خلصت الغنيها لفيت وجه رينال علي وقلت لها:رينوو انتي تبين تروحين لجدتي؟؟
قالت:كيد لالالا اذا انتي مابتروحين ممابروح..
قلت وانا ابتسم:لا انا باروح بس ابيك توافقين على شي..
قالت وهي متحمسه:وشوو؟؟
قلت لها:نروح بس نطفشهم في عشتهم.. ها وش رايك؟؟
قالت وهي تلف على البيانو:اوكيي بس ماتخافين؟؟
قلت لها:ومن مين اخاف يالله قومي نروح نقول لمي ان حنا موافقين..
قمنا وكلنا حماس من زمان ماسوينا اكشن..
دخلنا الصاله بس امي كانت تكلم تلفون..
سمعنها تقول:وليش ماروح مع البنات؟؟.. اصلاً البنات مايبون يروحون لهــ,,
قطعتها انا ورينال وحنا نقول في نفس الوقت:لالالالا بنروح..
لفت امي مستغربه من تواجدنا وبعدها قالت للي في التلفون وهي تبتسم:طيب البنات بيوحون بس بوصلهم وبنمشي.. طيب يالله اللمهم انت الرجع عشان نروح معك.. ان شاء الله مع السلامه..
رحنا عند امي جلست رينال يسارها وانا يمينها..
قالت رينوو وهي تناظرني بنظرات خبث:يمه من ذاللي تكلميه؟؟
قالت ماما:ذا سطام من غيره ..
لفت علي وهي تقول: وانتي شو اللي اقنعك تروحي؟؟
قلت لها:ماما انتي تبينا نجلس هنا لوحدنا!!
قالت:لالا بس استغربت المهم جهزو شنطكم عشان بكرا راح يجي سطام ياخذنا لالرياض لان الرحله تقدمت..
قلت لها وانا مستغربه:ليش؟؟
قالت وهي تلف عينها عنا:الذكتور قدم العمليه ..
قلت لها انا ورينال:يمه بنروح معك..
قالت :لا مايصير ان شاء الله ارجع لكم بالسلامه.. يالله قوموا جهزوا شنطكم الصبح احنا ماشيي..
قمت انا ورينال وكل وحده باستها في خذ مثل ماكنا نسوي قبل لايتوفى بابا الله يرحمه..
رحنا فوق جيت بدخل غرفتي لقيت رينال تمشي معي قلت له:وين؟؟
قالت:بشوف ايش الملابس اللي بتحمليهم..
قلت: اها طيب..
دخلنان فتحت الدولاب اللي فيه الشنط وطلعت شنطه وسط لاني مابي اجلس هناك غير سبوع وشوي..
رحت غرفت الملابس ورينال معي..
فتحت الشنطه وصرت احط ملابسي..
جات لي رينال ووقفتني عن التجهيز:لامار..
ناظرتها بستغراب:نعم؟؟
قال :لاموو بسألك سؤال جاوبيني اياه بصراحه..
قلت لها وانا ابتسم:طيب اسألي..
قالت :لاموو انتي تحبين سطام؟؟؟!!!
يتبع في الجزئ الجاي..
تحياتي
|