كاتب الموضوع :
khulod
المنتدى :
الارشيف
الفصل الرابع:
:لوسمحت ابو رامز ودنا كوفي نكهة القهوه
ابورامز ووجهه كله نوم:ان شاء الله
بشاير بصوت واطي:بس هالكوفي بعيد وغالي والي انا اعرفه انك وحده منتفه ماوراك شي
فتاين:منتفه في عينك المنتف انتي واشكالك وكل من على شاكلتك
الدانه اللي كانت جالسه بين فتاين والبندري:هي انتي ووجهك تراك سبيتيني بشكل غير مباشر ولا انتي ناسيه انها اختي
فتاين:لاانتي غير ...انت غير الناس عندي انت شي كبير
الدانه تستهبل:خلاص اللي يرحم والديك خدودي حمرت
فتاين:الحمدالله انها حمرت الحين بس تأكدت انك بنت
بشاير : وانتي من وين عرفتي هالكوفي
فتاين: اسمع بنات الجامعه دايم يمدحونه
ريوف:بنات وش بتفطرونا...تراء انا نفسي في طعميه ولا اقولكم لالالا ابي فلافل
الدانه:ولايهمك انتي تدلعي بس ..عاد اليوم احنا غنيات تونا مستلمات مكافات
ريوف :طيب انتم مو اغنياء خلاص وحده تفطرنا ووحده تغدينا
فتاين:تراك ماتنعطين وجه بعدي س خليني اشوف البنات وش يبون...وقدمت علشان تناظرهم...كانت البندري رايحه في سابع نومه على كتف الدانه
اماربى فكانت تنعس الين مايصقع راسها في قزاز الشباك ...وتصحى وترجع تنعس وعلى هالحال
فتاين:البندري.....البندري...هي بنت ماتسمعين
الدانه وهي تضغط بصبعها على كتف البندري:هــــــــــــــــــــــــــي البندري ماتسمعين يالله قومي
البندري وهي مفتحه عين ومقفله عين:خيــــــــــــــر انتي وياها وش تبون انتم متتخلون الواحد يرتاح لافي بي ولا في سياره...اش تبـــــــــــون
ريوف:قومي قولي وش تبين فطــــــــور
البندري وهي ترجع تنام:ابي اثنين سندوتش بيض وببسي ابو ريالين..وبريال شطه
فتاين:طيب وانتي ياربى
ربى وهي ماتدري اش السالفه:ايـــــــــــوه مزبوط هو ذاه
ريوف: والله انك خبر خيـــــر وشهـــــــوذاه
ربى وبدة تصحصح:هـــــوه .....ذا.....ايوه استهبل عندك شي ولا يعني الواحد مايستهبل على الصباح
بشاير: الحمدالله انه استهبال بس...كنت احسبك تتكلمين وانتي نايمه
ربى وهي تناظرها بنص عين:ليه وش قالو لك انجنيت ولا انجنيت ولا يعني انجنيت ولاالعقل حقي صارفيه جنون لالا قولي انجنيت ليه مستحيه قولي قولي اني انجنيت
مو انا انجنيت خلاص
بشاير:خلاص انتي وفرتي عليه وقلتـــــــــــــــــــــي
الدانه وهي ترجع تصحي البندري:هي البندري...ندوروه....بنديرس
البندري بطفش:دوينه تريحي ...لا والله اتوطى ببطنك
الدانه:خوفتيني مع ذالوجه...قومي بس كسرتي كتفي
البندري:طيب هين تشوفين اذا ما دقيت على امك وقلت لها تروح تدور بنتها الهايته اللي ماتدري وين ارضها
الدانه ببرائه مصطنعه:عــــــــــــــــــادي بقول لها انكم كذبتم علي وماوديتوني الجامعه وجبتوني معكم
البندري:ايوه مو انتي لسانك مقطوع ويدينك ورجلينك مشلوله عن الحركه علشان كذا جبناك معنا غصب
بشاير وبطنها يمغصها من سيرة امها اللي ماتدري عنهم ومصدقه انهم راحو لجامعتهم:خــــــــــلاص فضوها سيره والله بطني عورني
ريوف:شفتي هذي فايدة ان مايكون عندك ام...الحمدالله الذي عافان مما ابتلى به غيرنا..الحمدالله بس اننا افتكينا منها
فتاين بطفش:ريـــــــــــــــــــــوفوه
ريوف بعبط لانها تعرف فتاين تحب امهم وماتحب احد يغلط عليها:خيـــــــــــــــر
فتاين:الخير بوجهك...لمي لسانك
ريوف تعابط:واذا مالميته وش بتسوين يعني
فتاين بعصبيه:انتي جربي تكلمين عنها ولا تغلطين عليها وساعتها بتشوفين وش بسوي لك بس تأكدي انه ماراح يسرك
ريوف وهي تأشر بيدها وبلا مبالاه:على العموم هي ماتهمني وانا مااتشرف اجيب سيرة وحده مثلها على لساني
فتاين وهي بقمة عصبيتها لدرجة ان صوتها وصل لبورامز:لا ياشيخــــــــــــــه يعني هي اللي بتتشرف ان يكون عندها بنت مثلك..ولابتفكر فيك مدام هذا كلامك عنها
والله حاله شين وقوي عين يعني انتي بتحاسبينها قبل ما تحاسبين نفسك..ولا يعني علشانها تزوجت وشافت حياتها خلاص صارت مصيبه..ولا انتي شفتي عمايلها هي
بس وماشفتي عمايل ابوك السكـــــــــــــــــــــران اللي مو داري عن هواء دارك ولاداري انتي حيه ولا ميته...مايدري اذا انتي محتاجه له ولا...هذا اذا كان يدري
انك عنده..ولاكان يدري من الاساس انك بنته من اصله
عم الهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــدوء السياره ..
الكل سكـــــــــــــــــــــت ...
بعـــــــــــد ثورة فتاين علـــــــــــــــــــــــــــــــى ريوف
ربى والبندري طار النوم عنهم صحيح انهم دايم يسمعون هالنقاشات الحــــــــــــاده بينهم...بس ماكانت تعجبهم او بمعنى اصح ماكان يعجبهم ان انهم الغايبه
عنهم تكون سبب في مشاكلهـــــــــــــــــــم وخلافــــــــــاتهم
بشاير والـــــــدانه ...سكتو ماحبو يعلقون...وكل وحده فيهم التزمت الصمت
ريوف وهي تمسح دمعتها تحت غطوتها:فتــــــــــــــــــاين انتي معفنه
فتاين: ماعليك زود....لفت فتاين بعيونها اللي كانت مليانه دموع تناظر الشارع من وراء القزاز...
تعرف ريوف اختها حساسه واي شي يبكيها وماتهون عليها...بس هذي امها اللي تحبها...وموذنبها انها تحبها موذنبها انها الوحيده من خواتها
الي كانت تحبها على ان ربى والبندري كانو يحبونها ويكلمونها ...بس مو مثلها هي كانت تستنى مكالماتها على ناربعد كل فتره...كانت
تكلمها وتأخذ معها بالساعات ...بعكس ريوف الي ماعمرها كلفت نفسها واهتمت لها ولا كلمتها....
الدانه كانت تبي تغير الجو اللـــــــــــــــــي تكهرب قربت لفتاين وهمست عند اذنها:احد قال لك انك شينه اذا عصبتي
فتاين وعيونها الين الحين معلقه بالشارع:لا
الدانه: الا تراك مـــــــــــره شينه وتخوفين واخاف اتحلم بك
فتاين لفت على الدانه....ياناس تعشق هالبنت ماتدري كيف بتكمل حياتها من دونها...هي الوحيده اللي تفهمها حتـــــــــى لو ماتكلمت...هي الوحيده اللي تقدر تغيـــــــر
جوها...بعض الاحيان تكون بقمة عصبيتها لان طبعها عصبي..بس بكلمه من الدانه يتغير مزاجها وتصير في قمة ونـــــــــــاستها
وبعــــــــــــــــــــــد ثواني وصلو البنات للكوفي .....ودخلوه بعد مـــــــــــااتفقو مع ابو رامز يمر عليهم اذا كلموه..
القهوه التركيه كانت ماليه المكـــــــــان بريحتها... وريحـــــــــــة المعسل
المنعشه....
واللذيذه....
دخلو البنات وهم فاغرين ومنبهرين بفخـــــــــــــــامة الكوفي
الدانه وهي تناظر المكان وعيونها تلمع باعجاب:الله يلعنكم المكافأة بتخلص على هالمحـــــــــــل
البندري:حلال فيه اضيع عمري مو بس فلوس
ربى:ولايهمكم ولاتزعلون انامكفأتي فدوه لعيونكم
ريوف:تريحي انتي عليكي الغداء
فتاين وهي تأشر على طاوله بنص الكوفي:يالله امشو نجلس
بشاير: والله اني جيعانه اطلبو لنا الفطور بســــــــــــــــرعه
البندري وهي تصارخ:يــــــــــــاصديق....يـــــــــــــــــامحمد...
فتاين وهي تضرب البندري :يالهبله فضحتينا حنا بمكان هاي هاي
ربى:لاياغبيه مو هاي هاي هذا مكان ارقى من مستوانا
ريوف وهي تهز الكرسي:كرسيهم مو اصلي
بشاير تتريق: صراحه نسيو يجيبون لك كرسي اطفال
ريوف:هي هي هي سخيفـــــــــــــــــــــــــه
فتاين: المهم وش تبون فطور انتم ووجيهكم
البندري:نفسي في دجاج مشوي وصحن ايــــــــــدام
الدانه:تستهبلين انتي قلنا لك فطووووور...بعدين انتي على بالك انك في كفتريا ابو هليل(هذي كفتريا عندهم بالحي)
بشاير:والله العظيم انكم منتم وجه نعمه..جيبو لي دونــــــــــات
ريوف: وانا جيبو لي زي اللي قالت عليه بشاير ومعه طعميه اذا مافيه فلافل تمشي الحال وكاسة حليب
فتاين وهي توقف وتوقف الدانه معها:من جد بنات فقر ماتنعطون وجه....................وراحت هي والدانه يطلبووون
البندري وهي تصارخ علشان يسمعونها:خـــــــــــــــلاص جيبو لي صحن فول ولا معصوب بالموز
فتاين وهي تأشر بصبعها الطويل النحيف وتسوي نفسها اتيكيت...وتلعب بيدها:اكسيوزمي
الدانه وهي تسكت فتاين وتسوي نفسها اتيكيت اكثر:ســــــــــــــير
لف عليهم الجرسون اللي كان شاب سعودي يمثل فئه من فئات هالبلد:هـــــــــــــــــــلا
فغرووو....(يعني فمهم انفتح من غير مايحسون)
صطلوووووووو
الثنتين عنده....((يعني عجبهم))
الجرسون بستغراب: تامرون على شي
فاين: لو سمحت نبي فطور
الجرسون: تبونه سفـــــــــــري
الدانه: لا مابنسافر بناكله على ذيك الطاوله اللي هناك اللي في النص اللي عليها اربع بنات
الجرسون وعلى وجهه ابتسامه:طيب انتم ارتاحو واحنا الحين نخدمكم
فتاين بعد ماطاح وجهها من الفشله:اه طيب انتم اش عندكم فطورر
الجرسون:طيب انتم الحين روحو ارتاحو واحنا نجيب لكم المنيو
الدانه تداري فشلتهم: طيب بسرعه .احنا مستعجلين
لفو الثنتين راجعين
الدانه: الله يلعنه فشلنا والله حسيت وجهي طاح
فتاين وهي تمشي :عادي من يوم ماعرفتك وانتي وجهك طايح
الدانه:لـــ ـ ـ ــ وسكتت
فتاين لفت على الدانه وهي مستغربه ليه سكتت
الدانه وهي تأشر بصبعها على باب الكوفي قالت بصوت واطي:شوفي شوفي
لفت فتاين تناظر للمكان اللي تأشر عليه الدانه... انعقد لسانها مثل الدانه
كان داخل الكوفي بنظارته السوداء العريضه الي كانت معطيته هيبهة مخلوطه بحيويه متمثله بشعره الاسود الناعم
كان شايل معه شنطة الاب توب وحاطها على كتفه...كتفه اللي بين انها كتف واحد رياضي
مشى بثقه وهو يتمنى يكون الكوفي فاضي وهادي . . . بس خاب ظنه اول ماطاحت عيونه على شلة بنات اللي كانو جالسين بنص الكوفي
مشى بخطواته الثقيله...وهويمشي مر من جنب بنتين اللي يشوفهم يحلف ان عمرهم ماشافو ناس
الدانه وهي تستنشق عطره بكل قوتها:آآآآآآآآه يــــــــاحلوه
فتاين الي كانت تتبعه بنظرها الين ماجلس على طاوله مطله على الشارع...قالت وهي تحط يدها على صدرها:ويــــــــــــاحلو عطره
الدانه وهي تتكلم بصوت واضحه فيه نبرة الاستنكار:اسألك بالله في ناس حلوين كــــــــــــذا
فتاين وهي تناظر لاب توبه اللي طلعه من شنطته:يــــــــــا حلو جهازه
الدانه: انتي لا تناظرين المحمول ناظري الحامل
فتاين وهي تمشي لطاولتهم:والله ياعيوني الحامل والمحمول كلهم يهبلووون
الدانه:وانتي الصادقه
ومشو الثنتين وجلسو مع البنات يستنون المنيو الي جاهم ومابقو شي ماطلبوه سو كان يعرفونه اولا
ريوف وهي تأكل بسرعه:الله يابنات اكلهم يجــــــــــــــــنن مره حلووو
البندري تستهبل:ايه حلو بس بارد شكل ماعندهم فرن
ربى وهي معصبه وتتكلم بسرعه:عمى ان شاء الله وين السنكفيه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ضحك الكـــــــــــــــــــل على كلجة ربى(كلجه يعني انطقتها غلط) بصوتهم العالي
بشاير: قال سنكفيه قال اسمها نسكافيه
ربى:غلطه يعني الواحد مايغلط بعدين كــــــــــــل الطرق تؤدي الى روما
فتاين تكلم الدانه جنبها:شوفي شوفي طلبه وصل
الدانه بعيون حالمه:فديت الرايق انا شوفي وش طالب قهوه بس مو احنا اللي مابقينا شي
ريوف داخله عرض وتدق على الطاوله بالملعقه الين ماطاحت منها:مين مين فين ها بسرعه قولو
فتاين: سوالف كبار مالك دخل
الدانه: جيبي ملعقتك احسن لك
ريوف كانت متربعه على كرسيها تجيب ملعقتها ...وتحرك الكرسي شويه..وتعلقت في الكرسي بيد ويدها الثانيه كانت تصقع بها يد فتاين اللي كانت تأشر للبندري
وتتكلم معها:شفتي الملعونه مشاعل قاصه قصه ماهي صاحيه(يعني حلوووووووه)بروح اقص مثلها
البندري: قصدك بتروحين تحلقين ..زمن طول شعرك يعني علشان تقصينه
لفت ربى على البنات بعد ماطنشت بشاير اللي كانت تحكي لها سالفه:بنات حاسه في شي مو طبيعي ...تسمعون صوت...ومايمديها اسكتت الا
:طــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــع
كان هذا صوت طيحة ريوف اللي طاحت على وجهها وطاح الكرسي فوقها.....بعد محاولات فاشله منها علشان تمسك يد فتاين
بعد لحظة سكوووووووووون وصدمه..
عمت الكوفي باللي فيه
فكو البنات كلهم ضحكه بصوت واحد وصلت لا خر الشارع:هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
كان يحاول قد مايقدر يركزةتفكيره على شغله بس اصوات البات اللي جنبه وضحكهم اللي مشتته ومو مخليته يركز
رفع راسه وناظر الجرسون:exyousme
الجرسون وهو يقرب منه: آمر ...اي خدمه
:لوسمحت قل لصحاب الطاوله هذي يوطون اصواتهم
الجرسون باحراج :ان شاء الله وانا اعتذر بالنيابه عنهم...وراح من عنده متجه لطاولة البنات اللي كانو الين الحين يضحكون على ريوف
اللي كانت متربعه على الارض تعدل غطوتها
الجرسون: لوسمحتم
ربى بلقافه:ســـــــــــــم
الجرسون: سم الله عدوكم...ممكن بس تخفضون اصواتكم لانكم ازعجتم الزباين
ريوف وهي خايفه يكون احد شاف طيحتها: ليه في احد غيرنا
الدانه: ايه في ذاك المزيون.....غريبه ماانتبهتي له
فتاين تتريق:تلقينهفوق مستوى نظرها علشان كذا ماتشوفه
البندري:مسيكينه شافت صدره على بالها جدار
ربى تكلم الجرسون:اذامره مزعجينه خله يلبس سماعات
بشاير:خلاص يابناتاستحوعلى وجيهكم احنا بمكان عام
فتاين تكلم الجرسون:روح قله يشيل اذنه اللي راميها عندنا وماراح يحس بالازعاج
راح الجرسون من عندهم ورجعو البنات يسولفون وينبسطون الافتاين من دون ماتحس قعدة تراقبه وهو وتراقب اصابعه الطويله الرشيقه وهي تنتقل على الكيبورد
بكل خفه وتمرس واضح عليها
ماعاد قدر بتحمل اكثر لو هو في مزاج غير مزاجه اللي اليوم كان الوضع عنده عادي وماهمه بس اليوم هو طفشان ووراه سفر واشغال الين الليل
مافي قدامه الا حل واحد....انه يطلع من الكوفي وقف وشال معه لاب توبه بعد ماحط الحساب وطلع
الدانه وهي تصقع الدانه بكل قوتها: قومي قومي طلع
فتاين:وش اسوي له طيب اذا طلع
الدانه:قومي الله يخليك خلينا نشوف سيارته كشخه ولا لا
فتاين:يعني مايبي لها ذكاء واحد بها الكشخه وش بتوقعين سيارته يعني وانيت يعني....بس ولايهمك بقوم معك
وقاموالثنتين بسرعه ومشو وهم مطنشين اسئلت البنات يبون يلحقون عليه بسرعه قبل مايحرك
ركب سيارته وهو ناوي يروح لفلتهم يبي يشوف اخته من زمـــــــــان عنها يمكن اذا شافها يتعدل مزاجه قبل مايروح لاشغاله
دخل يده بجيب ثوبه يبي يطلع جواله ويكلمهابس ...مالقاه
:يوووووه وين راح ذا بعده ...شكلي نسيته داخل..
ونزل من سيارته بسرعه من دون مايسكر بابها ودخل الكوفي...وعد باب الكوفي قابل فتاين والانه واللي اول ماشافوه عطوه ظهورهم
الدانه:وش فيه رجع
فتاين وهي تطلع عند المواقف :والله علمي علمك
الدانه وهي تأشر على الساره السوداء الفخمه المفتوح بابها:شوفي هذي سيارته
فتاين بستغراب :وانتي وش عرفك
الدانه:شوفي شنطة الاب توب اللي فيها نفسها اللي معه
فتاين لفت على طول لسياره وطاحت عيونها على الاب توب والمعة عيونها بنظرة خبث كملتها ابتسامتها ..ومشت بسرعه لجهت السياره
ووقفت قدام بابها مباشرةٍ . . .وناظرت يمين ويسار قبل ماتسوي اللي براسها كان الشارع تقريبا فاضي من الناس بس كانت السيارات ماليته
نزلت لمستوى الباب ودخلت راسها واول شي استقبلها ريحة العطر اللي شمته معه...تقدمت شوي واسحبت شنطة الاب توب اللي كانت على مقعد السايق
ووقفت ...بس جمدها محلها
:على وين العزم ان شاء الله
لفت فتاين بسرعه على الصوت كان هو نفسه حاولت فتاين تتكلم تطلع صوتها . . . بس ماقدرت
اخذ جواله من على الطاوله وطلع من الكوفي واول شي شافه البنت اللي كانت واقفه عند سيارته بس ماعرف وش تسوي بس لماقرب منها
عرف وش تسوي
الدانه كانت تناظرهم وقلبها يدق بكل قوته ...ماقدرت تحمل اكثر ودخلت عند البنات تناديهم
فتاين ناظرة الرجال ببلاهه ماتدري وش تسوي وش تقول لفت نظرها في الشارع وطاحت عيونها على سيارة الشرطه اللي كانت واقفه عند الاشاره
واخطرت لها فكره . . . بس ترددت في تنفيذها يوم سمعت صوته يقول
:اكلم جدار انا
وغمضت عيونها وشدة على يدينها واصرخت بكل صوتها:لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالالالالالا
الحقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوني .... ياناس ....ياعالم
:اقول انكتمي بس وردي الاب توب لمحله
وكلها ثواني الا البنات طالعين اول ماشافتهم فتاين حست بالامان وكملت:يــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاس الحقوني سرقني هالملعون
لالالالالالالالالالالالالالالالا
وفي هالحظه تقدمت منهم سيارة الشرطيه ووقفت عندهم ونزل منها شرطي ملتحي
الشرطي:خـــــــــير ان شاء الله وش فيه على ايش هذا التجمهر
فتاين تكلمت بسرعه علشان تسبقه:الحقني اخوي الله يستر عليك شوف هالرجال يتبلاني الله وكليلك يتبلاني
ربى بعد مافهت السالفه من الدانه: ايه والله يتبلى اختي الله لايسامحه
الشرطي لف على الرجال اللي واقف:ممكن تقول لي يالاخ اش صار
:ابد سلامتك هذي الاخت واشر على فتاين...سارقه المحمول اللي معها من سيارتي
الدانه بكل خفه قربت من السياره اللي كانو كلهم واقفين عندها لانها مسرح الجريمه وامسحت بصمات فتاين من على الباب بعبايتها ورجعت بدون مايحسون
فتاين وهي تضم الجهاز لها:كذاااااااااب حضرة الضابط لاتصدقه هو الحرمي الي حاول يسرقه ويحطه بسيارته
الشرطي :معليش انا مضطر ارسلكم لقسم الشرطه
بشاير بخوف:لالا ليه نوح قسم الشرطه خلاص مايحتاج
فتاين بكذب: الا لازم هذا تيلاني ولازم اخذ حقي منه
وكلها دقايق الا جيب الشرطه واقف واركبو فيه البنات اما الرجال ركب مع الشرطي في سيارته
ركبو البنات جيب الشرطه وكلهم يرجفون من الخوف واولهم بشاير اللي كانت تنتفض من الخوف
كه كه كه هع هع هخخ هي هي اي اي اي كر كر رم هه
كانت هذي ضحكات البنات المكتومه المخنوقه اللي كانت رد فعل عكسي لخوفهم
بشاير وهي تبكي بصوت واطي:الحين وش بيسون فينا ياويلي من مشاري
ربى بنفس الصوت:ابد بس بيعطونا فلكه
البندري :ويغطون روسنا في المويه
فتاين:ويطلعون اظافرنا
الدانه:لاوالله هذا شغل مشاري فينا يوم يجينا
ريوف:طيب الحين هم بيحطونا في سجن واحد
==================
وقف سيارته عند الاشاره...ولف على خويته اللي كانت جالسه جنبه بمكياجها الاوفر...وطرحتها الملونه
ناديه بصوتها المايع اللي مولايق لها:مشعل حبيبي وين مودينا
مشعل في نفسه(جهنم مع ذا الوجه اللي كنه كشكول):انتي امري بس...فديت عيونك ان لوتبين اخر العالم وديتك
ناديه وهي مستحيه قالت بصوت مايع:هههههه خلاص شعوله خجلتني وجهي حمر
مشعل(شعووله بعينك شاشينه على لسانك) قال وهو يغصب نفسه يبتسم:يسلم لي الخجلان فديته والله
كان مشعل بيكمل كلامه بس لفت انتباه سيارة الشرطه الي كانت واقفه جنب سيارته وكلها بنات..وبحكم حبه للبنات قعد يتاملهم
ناديه وهي تناظر لمحل مايناظر مشعل : مشعل ليه تناظرهم يعني مره عاجبينك
مشعل(على الاقل ابررك من وجهك):احد عنده القمر ويناظر غيره
ناديه بخجل وهي تناظر عيونه الرماديه اللي ياما ذوبتها:خــــــــــلاص طيب لاتناظرهم ...تراء اغار
مشعل ضحك لها مجامله وحرك سيارته اول مافتحت الاشاره
===============
وصلو البنات لمركز الشرطه ودقت بشاير على عبد العزيز وقالت له يجيهم بدال مشاري وكلها نص ساعه الاهو عندهم
===============
فتحت عيونها...ومدة يدها الناعمه باظافرها الطويله على المنبه وقفلته وتقلبت في فراشها الناعم بالوانه الورديه
ورفعت شعرها بيدها وناظرت في الشباك اللي كان يطل على حديقة قصرهم الخلفيه
قامت جلست على السرير تناظر لضوء الشمس الي داخل غرفتها . . .حست بنشاط غريب ونزلت من السرير وراحت لجة البرنده وفتحتها
وخلت الهواء يدخل ويطير شعرها الغجري طلعت ووقفة في البرنده بشورتها الفوشي المقلم بفسفوري وتركواز والابيض
وكانت لابسه معه بدي فسفوري فيه طبعه تركواز .. وكلها دقايق الاهي
داخله الغرفه ودخلت منها لحمامها واخذت لها شور سريع وطلعت
فكت باب جناحه ونزلت مع الدرج وهي تنط درجه ودرجه لاو تدندن بصوتها الرقيق:عايشه سني وبغني وبحب الحياه...
نزلت لصالتهم الواسعه وماشافت احد.. وقربت من التلفون ودقت: الو
سيتي: هلو
جود:سيتي سوي لي فطور وطلعيه لي براء بفطر في الحديقه اوكيه
سيتي: اوكيه
قفلت جود السماعه وانتبهت على امها اللي كانت نازله مع الدرج ووراها وحده من الخد م تشيل عبايتها
جود: هاي ماميتا
ام مشعل:هاي حبيبي متى صحيتي
جود:من شوي ماميتا بتطلعين
ام مشعل:ايوه بروح لمشوار ليه بغيتي شي
جود:انا تفشـــــــــــــانه
ام مشعل:والله يامامه جود لو انتي تسمعي الكلام وتكملي دراستم كانت الحين في الجامعه ومبسوطه مع صحباتك
جود:نو نو انا قلت لكم نهاية الشهر بسافر المانيا ادرس هناك
ام مشعل:والله ياحبيبتي هذا شي بينك وبين ابوك كلميه وماراح يعارض
جود:اكـــــــــــــــيد ماراح يعارض مو انا جود قلبه كيف بيعارض..الامياسه وينها
ام مشعل: راحت الجامعه
وفي هالحظه دخل مشعل بعد مفطر خويته ورجعه للكليه اللي هربت منها:ســــــــــــلموني
ام مشعل: وعليكم السلام..
مشعل قرب وجلس على الكنب جنب جود:انتي مع ذا الوجهه وش مصحيك ماهو بالعاده
جود:اللي صحاني هو نفسه اللي طلعك هالحزه
مشعل : اه قلتي لي... الا كيف حفلة ميساء كيف كانت
جود اول ماجت سيرة الحفله تذكرت الي صار لها وقالت بقهر:حـــــلوه بس لو مو بنات الفقر الي كانو فيها
مشعل على طول تذكر صاحبة الفستان الاحمر وحب يسأل جود عنها بس موعارف كيف: اه ومن جاكم
ام مشعل:بد صاحبات اختك وبنات خالك مع بنات جيرانهم
جود وهي تحاول تتذكر:ومن فيهم بنات جيرانهم
ام مشعل :هذيك اللي كانت لابسه فوشي واختها لابسه فستن احمر
جود :اه تذكرت اصلا ام فستان احمر هي ا لوحيده بينهم اللي كانت عاقله ...الاهي اش اسمها
مشعل حس الفرصه جته على طبق من ذهب وسكت وهو يستنى يسمع اسمها من امه
ام مشعل :على ما اظن اسمها بشاير. . .المهم حبايبي انا طالعه ولا تنتظروني على الغداء. . .وطلعت
وطلع بعدها مشعل يريح لانه مواصل من امس
اماجود فااخذت لاب توبها معها واطلعت تفطر في الحديقه
================
:هذي اخرتها ياقليلت الادب يلي ماتستحون مخافر تدخلـــــــــــــون مخافر
فتاين بطفش وهي واقفه جنب ريوف:آآآآآآآآآآف
عبدالعزيز لف على جهة الصوت وهو معصب: آف من وجهك ياقليلة الادب يعني مره عاجبك منظرك وانتي بنت وفي المخفر
فتاين:ايه عاجبني في راسك شي
ربى صقعت فتاين بكل قوتها في بطنها بكوعها وقالت بصوت واطي: وجع ان شاء الله انكتمـــــــــــــــي
عبدالعزيز ناظر بعيون البنت اللي كانت تتكلم معه صح انه يعرف بنات جيرانهم بس عمره ماسأل عنهم اوعن اسماءهم بس اللي يعرفه ان اللي كانت ترادده وحد
حده وقحه
فتاين كانت حاطه عينها بعين عبدالعزيز بكل جراءه زي اللي تقوله تكلم ليه ساكت
عبدالعزيز ناظرها وكله عناد ماينزل عيونه الا اذا نزلت عيونها
صحيح عيون فتاين وسيعه ونجلاء ومكحله خلقه باهداب طويله كثيفه..وهذا الشي الوحيد تقريبا الي يميزها عن خواتها. . .بس عبد العزيز مو من النوع
اللي يحب يناظر . . .بس حب انه يكسر نظرة الغرور اللي تلمع بعيونها
فتاين وهي تركز عيونها بعيونه(طيب انالك وبنشوف من يشيل اول) ومشت وجلست على الكرسي وحطت رجل على رجل وجطت يدها تحت خدها
وخلت عيونها بلمعة الاصرار والعناد الي فيها معلقه بعيون عبد العزيز
عبد العزيز حس انها تعانده(هين بنشوف ياانا ياانتي)ومشى وجلس على الكرسي اللي مقابل لها وعينه مانزلت من عينها بس اللي يختلف...
ان عيون عبد العزيز كانت مليانه احتقار لها بعكس ..
عيون فتاين الي مليانه استخفاف واستهزاء به
البندري وهي تناظر عبد العزيز وفتاين اللي كان العناد وسيلة التواصل بينهم. . لفت على بشاير اللي كانت تنتفض جنبها وصقعتها بكوعها: هي بشاير
بشاير ووكل تفكيرها في اللي بيسويه مشاري لو درى عنهم قالت بخوف: ها
البندري: الحقي على خالك والله المؤشر بدا يرتفع عنده
بشاير وهي ماهي في حالها:ياليتني مارحت معكم والله من الصبح وقلبي معورني
الدانه وهي تناظر الي رايح واللي جاي قالت بصوت واطي:والله انا عن نفسي انبسطت . . .الاالشرطه ليه قليل ...موكثير زي اللي في الافلام
ريوف بنفس مستوى الصوت:لاياهيله هم كثير بس انهم مشغولين يحلون قضيتنا
ربى تستهبل:ليه احنا ناس مهمين
البندري تكمل استهبال:ليه مستهونه فينا
ربى تكمل:لااعوذ بالله ..بس كنت ابي اتأكد
ريوف مستمره في الاستهبال:تأكدي ياحبيبتي مليون في الميه ان احنا ناس مهمين ولا ليه طلبو ولي امرنا..طلبوه علشان يشكرونه انه جاب عناصر فعاله مثلنا تخدم المجتمع
البندري تتريق:وانا اقول ليه اخذو اسماءنا كامله
يمكن تستغربون ليه كذا حال البنات وهو في مخفر شرطه لا تستغربون ولاشي لان البنات ماعمرهم حسو بحنان ابوهم ولاعرفو يعني ايش ابـــــــوه
او اي شي يتعلق بها علشان كذا مااعرفو يعني ايش سمعت الاب وكيف المحافظه عليها
الدانه كانت واقفه مع البنات بس تفكيرها عند فتاين . . .الي تعرفها وتعرف انها قاعده تعاند خالها عبدالعزيز اللي مايحب هالحركات
فتاين كانت تناظر عبد العزيز بس. . . .ماتدري ليه حست فيه يوم جاء
كان يمشي وهيبته سابقته. . .وكل خطوه يخطيها تحرك الارض من تحته . . .مشى بكل هدوء وفتح باب مكتب الضابط بدون مايعطي بال لاعتراضات
الشرطي الواقف عند الباب
فتاين اول مادخل لفت على ريوف زنست عبد العزيز:شوفيه دخل اكيد الحين بينادوني
ريوف: مافيها شك بس اهم شي انتي خليك واثقه من نفسك وانك ماسويتي شي
فتاين وهي تعدل اللثمه:افــــــــــــاعليك يابعدي . . .بتعلميني بشغلي
ريوف: روحي يااختي والقلب داعي لك
دخل الشرطي المكتب بس كلها ثواني الا هو طالع وينادي فتاين خالـــــد الوافي
فتاين وهي توقف بثقه: نـــــــــعم
الضابط وهو يبعد عن الباب:الضابط طالبك
فتاين مشت بس قبل ماتدخل المكتب لفت على خواتها واغمزة لهم و. . . .ودخلت
اما عبد العزيز كان يناظر فتاين بحتقار اول مره يشوف وحده داخل المخفر ومبسوطه
======================
دخلت المكتب وكان الضابط الي وراه كبير في الس وهذا شي سهل عليها مهمتها...كان جاس وراء مكتبه ومنزل نظارنه على خشمه
ويقراء في الاوراق اللي قدامه. . . وجنبه جالس شرطي
لفت بعيونها في المكتب . . .وشافته جالس على وحاط رجل على رجل ولاهو شايف اللي عنده شي
الضابط رفع عيونه وطاحت على وحده طويله نحيفه واقفه
الضابط: انتي الاخت فتاين خالد الوافي
فتاين ببراءة:ايه نعم
الضابط وهو يأشر على اللي جالس:شوفي يااختي فتاين الاخ نواف الفارس هنا ويتهمك انك سرقتي منه جهازه المحمول
فتاين وهي تشهق وتضرب على صدرها :كذااااااااااااااب هذا جهازي هو اللي سارقه مني وعندي شهود بعد
الضابط:بس الاخ يقول انك انتي اللي سرقتيه
فتاين وهي تبل بعيونها:حــــــــــرام عليه هذا لي الله يسامحه. . . .هي هي هي وسةة نفسها تبكي
الضابط وهو محزن عليها مايحب يشوف بنت في هالعمر وفي المخفر:هدي هدي اخت فتتاين راح اطلب لك مويه علشان تهدين
فتاين بدلع وهي تكمل:لالا مابي مويه ابي ابويه الحين ...علشان تتأكدون منه ان هذا الجهاز لي وانه هو اللي جابه لي في اخر سفره له
الضابط:والله يااخت فتاين احنا طلبنا الوالد اكثر من مره على جواله بس مافيه رد
نواف يكلمها ببرود: وانتي تعرفين وش في هالجهاز
فتاين حست بطنها مغصها مو من سؤاله لا من صوته العميق المخلوط بخشونه صح انها اسمعته قبل بس و مثل هالمره
حست رعشه تسري بعمودها الفقري وقالت برتباك:ايه اعرف مو هو جهازي كيف مااعرف اللي فيه
الضابط يكلم نواف: طيب بااخ نواف ممكن تقول لي شي في الجهاز يدل على انه لك
نواف ببرود وهويضيق عينه:اسألها اول
الضابط لف على فتاين:ممكن تقولين لنا يااختي اش في هالجهاز يدل على انه لك
فتاين برتباك هذا اللي ماحسبت حسابه:اااا اممممم في ايه فيه صور لي ولخواتي وفيه بعد اا اغاني
الضابط : متأكده
فتاين : ايه ايه متأكده
الضابط يكلم نواف: ممكمن تقول لنا الحين وش في جهازك
نواف ببتسامه مايله كلها استهزاء وهو يناظر فتاين:فيه مستندات وملفات وصوعقود وصفقات
الضابط وهو يناظرهم الاثنين:طيب انا اسف انا مضطر اقولكم انه في هالحاله انا مضطر افتح الجهاز واشوف كلام مين فيكم الصادق
نواف استرخاء في جلسته وهو مبسوط انه بيشوف نظرات الفشيله بعيونها اللي كانت اول شي لفت انتباهه فيها .. .وابتسم وهو يتخيل شكلها بعد مايفتحون الجهاز
ويتأكدون من كلامه بس خرب عليه صوتها ببحته الحلوه وهي تقول
فتاين:لا وش دعوه تفتحونه اقولكم فيه صوري وصور خواتي هذي ان شاءالله وين اصرفها بعدين انتم كيف ضميركم يسمح لكم تشوفون صور بنات
هذا وانتم الشرطه والشرطه في خدمة الشعب. . . لاانا مارضى تتفرجون في صورنا اللي تعتبرسر من اسرار بيتنا هي هي هي وسةت نفسها تبكي
الضابط: والله يااختي انا اعتذر ماقدامي الاهالحل
فتاين وهي تكمل تمثيل:لا ماتفتحونه حرام اقولكم صور بنات...طيب تدري اشلون سو له فرمته بعدين افتحه
الضابط :بس كذا ماراح نستفيد شي
نواف بطفش وهو يناظر ساعنه الرولاكس ماعاد باقي شي على رحلته وقال ببرود:يالاخ مطــــــــولين..اخلصو علي وراي سفر انا
الضابط: والله يااخ نواف هذي اجراءت عندي ولازم اتخذها
نواف وهو يوقف ويلبس نظارته السوداء:خلاص مو هي تقول الجهاز حهازها...خلاص هو حقها
الضابط:بس انت كذا تغير اقوالك وهذا شي موفي صالحك
نواف بطفش:يعني وش تبيني اسوي مو الجهاز ماتقدرون تفتحونه لان فيه صور خواتها...خلاص مدام هي شايفه ان الجهاز جهازها فهو جهازها
الضابط:يعني انت تعترف ان الجهاز جهازها
نواف بملل: ايه اعترف
الضابط: خلاص اجل كذا انا مضطر اسجل اقوالك في المحضر وتوقع عليها
نواف:طيب بسرعه
سجل الشرطي المحظر وعطاه الضابط
الضابط وهو يمد المحضر على نواف:تفضل وقع على اقوالك علىبال مااتخذمعك الاجراءت اللازمه معك
وقع نواف على المحظر بخطه الواثق ورجع المحظر على الضابط
اخذ الضابط المحظر ومده على فتاين: تفضلي اختي وقعي على اقوالك
اخذت فتاين المحضر لكن اول مامسكت القلم خطرت في بالها فكره مجنونه خلتها تبتسم بخبث
حطت المحظر على الطاوله وحطت القلم عليه..
ورجعت على وراء وجلست رجل على رجل..
وحطت عينها بعين الضابط وقالت: مــــــــــــــاني موقعه
===============================
كانو واقفين جنب بعض
واحد في قمة عصبيته..
وواحد في قمة الروقان..
بندر:كله منك يالدلخ
سلطان ببرود: انت الدخ
بندر وهومعصب:غـــــــــــــبي
سلطان:انت الغبي
بندر:بــــــــس
سلطان: انت بس
بندر:خلاص انكتم
سلطان :انت اللي انكتم
بندر:خـــــــــلاص ضف وجهك
سلطان: انت ضف وجهك
كان هذا منظر بندر عو وسلطان وهم واقفين بمركز الشرطه
الدانه بصوت واطي:هاهاهاها
بشاير وهي تبكي:وش فيكي؟
الدانه بهباله وهي تأشر على بندر وسلطان:يشبهون بعض
البندري تستهبل:ياحوله هذا واحد والثاني مرايته
ربى تكمل هباله:لا والله انتم حولات هذااااااا واحد
عبد العزيز بطفش صرررررررخ:بـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــس
سكتو البنات وهم مفجوعين وسكت معهم بندر وسلطان اللي االتفتو على البنات وعبد العزيز وهو معصب
======================
الضابط:طيب يااخت فتاين اش السبب اللي يخليك ماتوقعين
فتاين ناظلات في نواف اللي كان واقف بجمسه الطويل المفتول وأشرت عليه من فوق لتحت بصبعها النحيف الطويل وقالت تكلم الضابط
: الحين هذا فضحني قدام خلق الله وقدام اللي يسوى واللي مايسوى وجرجرني للمخافر اللي ماهي من مستوايه ولاهي حلوه بحقي وانا بنت
واتهمني ظلم وبهتان وفي النهايه يقول ان الجهاز جهازي مع اني متأكده من هالشي ..بس اقولك انااسفه ماراح اوقع الين اخذ حقي منه
نواف لف عليها وفسخ نظارته ورمى عليها نظرات ناريه . . كان وده يخنقها اوب مره تمر عليه بنت وقحه وجريئه مع بعض مثلها وعلى
شين عمايلها تبي حقها بعد
فتاين حست قلبها يدق بكل قوته من نظرات نواف اللي حست انها شوي وتحرقها. . بس ماحبت تبين له هالشي وناظرته بكل استهزاء وهي ترقص حواجبها
الضابط وراسهه يعوره من هالقضيه: وكيف تبين تأخذين حقك ان شاء الله
فتاين وهي تأشر عليه وتناظر السقف:والله هذا اهان كرامتي... والكرامه شي مو هين
الضابط:يعني وش تبينا نسوي
فتاين:ابيه يدفع لي تعويض . . .اقل شي كرد اعتبار لي
نواف ناظر فتاين بكره سبحان الله كيف المظاهر خداعه ...اللي يشوفها يحلف انها من البراءة ملاك..بس شكلها ماهي هينه مدام هذي عمايلها
جلس نواف على الكنب الجلد وهو كل همه يخلص من هالبلشه ويلحق على شغله:اخلصي علي كم تبين معك من الاف الين مية الف
فتاين وعيونها قلبت علامة($) قالت بدون تردد:ابي مية الف
نواف :وقعي اتنازل اول شي
فتاين: قصدك وقع الشيك اول شي
طلع نواف دفتر الشيكات من جيبه وكتب لها الشيك ووقعه ورماه عليها
فتاين امسكت الشيك بيدينها وهي ماهي بتطير من الوناسه مية الف مره وحده
هي كان معها الف وكانت بتتشقق من الوناسه. . . ناظرت نواف اللي يناظرها بحقد(اوقع له ..ولا مااوقع لالا حرام ضربتين في الراس توجع
لاب توبه والحين فلوسهى . . .وعاد مااوقع والله ياكلني ) رفعت المحضر ووقعته وعطته الضابط
الضابط وهو يرتب الاورق بين يدينه :اتمنى اني ماشوفكم هنا مره ثانيه . . . والحين تقدرون تتفضلون.. ومد الاب توب على فتاين
فتاين اخذت الاب توب وطلعت بعد نواف اللي شكله ماصدق خبر وطلع
====================
بندر لف على سلطان وهو معصب:قلي الحين وش السواة
سلطان:سواة الله ابرك
بندر:تستهبل انت انت لو تعرف تجيب ناس صاحين ماكن وصلنا هنا
سلطان:وانا وش دراني عنه يعني تبيني اسوي له اختبار قياده قبل مااعطيه السياره يعني
بندركوالله الخوف من ابوك لاجا وش بيسوي فينا والله
سلطان وبد يحس:الله يستر شكل هاليوم ماراح يعدي على خير
بندر:شوف المصايب كيف تجي سرقنا سيارة ابوك واجرناها ولا صد م بها الدلخ بعد
سلطان: لو عبد الله ماعنده مناوبه اليوم كان سرقنا سيارته وحتى لو صار لها شي كان هانت
وفي هالحظه دخل ابو عبدالله وهو معصب اللي كان يمشي بهيبته اللي ماراحت مع كبره في السن
سلطان وعبدالله فزو من محلاتهم كأن قارصتهم حيه وقفو وعيونهم على الارض وهذا اللي خلا البنات يلتفتون لبو عبدالله
الي كان يقرب منهم والشرر يتطاير من عيونه:واله ذي اخرتها...صدق ماعرفت اربي
سلطان وبندر:----
ابو عبدالله: هذي اخرة تربيتي لكم وخوفي عليكم ربيتكم وكبرتكم وحافظت عليكم واخرتها تدخلوني مخافر مخافر انا اللي عمري مادخلت هالاماكن
ادخلها وادخلها بهالعمر لا ومن يدخلني ..اولادي اللي من صلبي كل مره اقول بيعقلو ويفهمو وكل مره تجيبون لي مصيبه اكبر من اللي قبلها
بندر وسلطان:------
ابو عبدالله: طيب هين دواكم عندي ان ماخليتكم تقطنون هنا
بندر وسلطان ناظرو ببوهم مصدومين
بندر:والله خلاص خلاص توبه
سلطان:والله التوبه ثم التوبه ثم التوبه مانعيدها
بندر:ايه قسم مانعيدها
سطان:وعد وعد مانعيدها
ابو عبدالله :واله اني مااطلعكم خلة السلق (الكلاب)اللي تأجرونهم ينفعونكم
ناظرو ربى والبندري وريوف ابوعبدالله وهو يخاصم عياله هنا من جد تمنو يكون ابوهم مثله واقسى بعد مايهمهم قسوته بس يهمهم ان يكون عندهم يخاف
وشديد عليهم مثل هذا الاب
وكلها ثواني الافتاين طالعه والفرحه تشع من عيونها.. وراحت لخواتها وقالت لهم على اللي صار
وطلعهم عبد العزيز من المخفر بعد ماكتب تعهد على عدم عودتهم له
ورجعو كلهم لبيوتهم على الساعه 2 الظهر
============================
الساعه 4 العصر
فتح البــــــــــــــاب بكل عربجيه وبكل قوته
عبدالعزيز بعد ماكب نص فنجان الشاي:بسم الله اش فيك انت ماتعرف تفتح الباب مثل الناس
مشاري بكل رواقه واستهبال:لا والله بس اعرف مثل العالم والخلق
عبدالعزيز:لاياشيخ تستعبل اقول اعقل اعقل لا اقوم اعقلك والله
مشاري:لا والله لا لا لا من جد تصدق خوفتني قوم بس قوم لا اسطرك انت واللي جنبك
عبدالعزيز:اقول احترم نفسك وبلاقلة ادب زايده ...يعني على الاقل احترمني قدام الضيف
مشاري بستهبال:لاي ضيف . . . اها لايكون الي جنبك. . وانت ووجهك معتبره ضيف صدق انك فاضي وماعند ك سالفه
هذا من يوم ماجا وهويطفح عندك في الاكل على باله البيت بيت ابوه. . .هي انت تراء باقي لك يوم من ايام الضيافه وتضف وجهك بيت اهلك
نمر:انت في عينك يالصايع صدق انك ماتحترم الضيف ولاتستحي على وجهك
مشاري:لايكون معتبر نفسك من جد ضيف قم بس قم ضف وجهك يالله
عبدالعزيز: ولد استح على وجهك على الاقل اذا مو محترم الضيف احترم وجودي على الاقل
مشاري: تصدق اني نسيت اصلا انك موجود اصلا
نمر: يعني زيك زي الجدار
عبد العزيز: افا عليك توني عرفت قيمتي عندك يامشاري
نمر:ياشيخ اذا انا لي معه عشرة من صغري وانا معه ومضيع سنين عمري معه وااحتلامني ولاقدرني وانا في بيته بيحترمك انت
ولف نمر على مشاري: والله يااخي نفسي اسمع اسمي بصوتك الجذاب
مشاري: من حلاة الاسم والله شكل ابوك كان في حديقة الحيوانات يوم سماك ولاهو مايدري ان الرسول وصى بتحسين الاسماء
نمر: اقول احترم نفسك تراني معطيك وجه من اليوم ولا علشاني ساكت لك من اليوم تتمادى
مشاري:غصبا عنك تعطيني وجهه ماهو برضاك بعدين انا اسب متى ماابغى واسكت متى ماابغى فاهم
نمر يتريق:اقول استح على وجهك لاتخليني ازعل واقوم واهج(اهرب)واترك البيت بالي فيه
مشاري: ابركها من ساعه وانا من اليوم اس بواشتم فيك ليه
نمر: اصلا فاهم الموضوع من البدايه بس ولايهمك جالس على قلبك ماني طالع
مشاري يكمل استهبال: ياخي تكفى اطلع تراك طفشتنا سببت لنا ازمه
نمر بنيرة حزن : واهون عليك وين اروح انا وانت داري ان ماعندي غيرك الجا له
وكمل يغني بصوت الحلو:
كل من حولي ابتعد. . . . .مابقى منهم احد
كلهم راحو بعيد. . . . .لاعضيد ولاسنيد
في الرخاء ياكثرهم. . . حولي مااعدهم
بس لين احتجتهم. .. . كن ماعندي احد
عبد العزيز بعد ماصدق المشعد اللي قدامه:لا والله ماتهمون علينا تعوذ من ابليس ياولد اش السالفه اش فيه اش صار
نمر ناظر عبد العزيز وحو ل نظره لمشاري اللي غمز له يعني كمل المقلب
مشاري:عزيز من جدك ولا تستهبل معقوله انك ماتعرف اش صار
عبد العزيزببراءة:لا والله ماادري
نمر : معقوله لي يومين عندكم مقطن في مجلسكم وماتدري وش السالفه
عبدالعزيز:تبي الصدق انا استغربت جيتك ذي المره لانك مطول ماجيتنا
مشاري: هذاك اول يوم عنده مشاغل الحين فضى ماوراه شي
نمر: ايه والله الحين صرت عاطل وعاله على المجتمع
عبددد العزيز بذهول:لا يكون انفصلت
مشاري:اش انفصل انت على بالك هذا مثل حالتي وحالتك هذا مايتفصل هذايفصل مايهمه احد
نمر:عبدالعزيز تصدق انك قديم
عبدالعزيز بعد ماوصلت معه وعصب:اجل اش فيه اش الل صاير
ولف على نمر وكمل:هي انت وش سالفتك قول وش وراك تراء الروح واصله خشمي
مشاري يتريق:لا واضح
نمر: مافي شي سلامتك . . .
مشاري يقاطعه:يقصد ان شركتهم فلست
عبدالعزيز وهو متفاجي:لا ياشيخ لاتقول طيب الحين وش بتسوي
نمر يكمل : شوفت عينك واله ماادري وش بسوي
مشاري:اكيد ماتدري وش بتسوي وانت مطيح عندي لاشغبه ولامشغله
عبد العزيز : مشاري واللي يرحم والديك تراء محد فايق لسخافاتك ولف يكلم نمر ياخي ها الانسان مايعرف يفرق بين اوقات الجد والمزح وانت لازم تدور لك على شغل
نمر:عندك لي شغل هات انا ماعندي مانع
عبد العزيز:انت وش مؤهلاتك
مشاري:اخس يامؤهلات طلعت تعرف المؤهلات وانا ماادري
عبدالعزيز: انت انكتم وكمل مع نمر عادي تشتغل اي شغله انت
نمر: ايه تراني مو من اللي يتشرطون وبالنسبه لمؤهلاتي عندي دكتوراه في المحاسبه وادارة الاعمال
مشاري :ابو الركبه الثنتين مع بعض ياخي قول نصبه غيرها قول شي يتصدق
عبدالعزيز: انت اصلا وش فهمك ..ايه كمل اش عندك بعد
نمر وهو يتذكر:عندي دورات في اللغه الانجليزيه والفرنسيه ودورة كمبيوتر
مشاري:الله كم مره اقول لك قول شي يتصدق مره وحده من الانجليزي للفرنسي
نمر يكلم مشاري: من جدك انت ولا تستهبل
مشاري:لاهالمره استهبل
نمر:تريح بس زانا من وين جبت الدكتوراه مو من فرنسا
مشاري: والله اني واحد ماهو هين مصاحب واحد مثقف
عبدالعزيز:تصدق يامر انت خساره تكون مصاحب مشاري مدري كيف طحت عليه وصاحبته...المهم انا عندي لك وظيفه مالك غيرها ولاتحاول لازم
تنسى عيشة العز اللي كنت فيها وتبداء من الصفر علشان ترجع فلوسك اللي راحت
نمر : طيب قول اش هي
عبد العزيز:هي صراحه شغة ثلاثه بواحد
يعني تشتغل عندي بواب وسواق وفراش بنفس الوقت
نمر ومشاري ناظرو ببعظهم وفكو ضحكه وصلت اخر الحاره
نمر وهو يمسك نفسه: لا واللي يرحم والديك بعدنا عن هالشغلات اللي مالوم اصحابها لو هجو منها
عبدالعزيز:ها اجل اش على بالك بجيب ل وظيفة مدير اعمال يعني
مشاري: لاذهب ولافضه الاخ من البدايه يستهبل عليكوهذا مغير مقلب والاخ جاي من عند اهله طفشان منهم ومن رجتهم بس
عبد العزيز عصب ومسك فنجال الشاهي اللي برد من كثر ماحكو وشاله وكبه عليهم وطلع وتركهم
نمر: اش فيه الاخ لا يكون زعل
مشاري : ماعليك منه اذا زعل يصقع راسه في الجدار امش بس نطلع نتمشى
نمر:بدري ياشيخ اصبر الين الليل ونروح الاستراحه عند الشباب
مشاري: والله ...بس عادي مايضر لوطلعنا.. . . . .. وطلعو يتمشون بسيارة نمر
====================
الساعه خمسه العصر
قامت وقفلت التلفزيون ومشت وهي تحمد ربها على عيشتهم اللي هم فيها صحيح انهم فقراء وما يملكون غير ابسط الاشياء
اللي يملكها ابسط الناس خاصه خيلانهم وعمانهم اللي عايشين في نعمه بس ماشافو منها شي
كانت حالتهم احن مليووون مره من اللي تشوفهم في التلفزيون ربي انعم عليهم بنعمة السكون والهدوء اللي تشوفها في هالبلد بلد الامن والامان
مشت ووقفت وابتسمت على شكل اخواتها وهم نايمين
كانت البندري رافعه رجل على الجدار وحاطه يدها اليسار تحت راسها ويدها اليمين على وجه ريوف اللي كانت نايمه مثل الاطفال وحاضنه مخدتها في صدرها
واللي كانت جنبها فتاين نايمه بهدوء وامان وهي حاطه الاب توب تحت راسها والمخده فوق وجهها اللي تحاول قد ماتقدر تدخل فيها في عالمها يمكن
يكون احسن من عالمها اللي عايشه فيه في عالم غير عالمها ودنيا غير دنيتها وعيشه غير عيشتها وكان هذا تقريبا حلمهم كلم
ابتسمت ابتسامه اكبر وقالت:صحيح الاغنياء عايشين في رفاهيه زايده وخاء ونعمه لكن اذا تعمقنا في حياتهم مانلقاهم يحسون بربع السعاده والوناسه
اللي نحسهااذا اجتمعنا كلنا مع جدتي وابويه صحيح انه بعض نادرا مايجينا صاحي الا ان الحياه والعيشه في هالبيت طعمها غير
وسالت, . . .
دمعه على خدها. . ..
ماقدرت عينها تتحمل حجمهابكل ماتملكه من مشاعر الم وفرح في نفس الوقت
مسحت دمعتها بسرعه قبل مااحد يصحى ويشوفها وقالت: بطلي حركاتكذي اللي مالها داعي روحي اتونسي مع بشاير تلقينها الحين صاحيه
ومشت من بين خواتها واخذت عبايتها ولبستها وطلعت من البيت
ربى وصلت بيت ام مشاري ودقت الباب
وثواني الاهي تسمع صوت الدانه من وراه:مـــــــــــين
ربى تستهبل وتقلد صوت جدتها:فكي الباب
الدانه فتحت الباب: هلا والله
ربى تكمل :السلام عليكم
الدانه : وعليكم السلام هلا والله ياجده
ومايمد يها سكتت الاربى متعثره بعبايتها وطايحه على وجههها
الدانه: بسم الله عليك ياجده. . . ونزلت تساعدها :الله يهديك ياجده انا كم مره قلت لك لا تطلعين بدون عصاتك
ربى وهي تضربها على رقبتها:جده في عينك ياغبيه
الدانه وهي تضحك:لا يكون من جد صدقتي اني احسبك الجده ليه مجنونه شايفتني ولا مااعرف اميز بين الاشياء
ربى: علينا اقول اسكتي بس ومشيها على غيري . . .ودفتها ودخلت البيت
الدانه وهي تمشي وراها: واله اني كنت عارفه من البدايه فقلت لازم اعقلك ومديت رجلي لك وطحتي..انا بس نفسي اعرف انتي متى بتصيرين مره
ربى وهي تفتح باب غرفة البنات: يوم اتزوج اصير مره. . . ويالله ضفي وجهك جيبي لي شي اشربه ويكون بارد لو سمحتي فاهمه
ودخلت الغرفه وكانت قدامها بشاير تلعب بجوالها بس اول ماشافتها رمته وجلست على السرير تغني:توك على بالي محبوبي يالغالي. . .
ربى: الله الله اش فيك مبسوطه ولا كنك اللي كنتي مشبوكه في الكهرب اليوم
الدانه:اش فيك ياحبيبتي عزيز ماعلم احد
ربى: بالله عليك طيب يالله ضفي وجهك جيبي الي طلبتها ولا انتي ماتعرفين تكرمين الضيف
طلعت الدانه وجت ربى وجلست عند بشاير الي قالت
بشاير:خفي على البنت شوي هو انتي كل ماتشوفينها لازم تعطينها دش
ربى: طيب اش اسوي ذا اختك تخلي الواحد يتلفظ عليها بالفاظ اقل من مستواه الاجتماعي والاخلاقي والعلمي والادبي والمادي
بشاير:بس هلكتينا مستوي ومستوي اتحداء لوعندك شي من اللي قلتيه
ربى وهي متحمسه وتضرب على ركبة بشاير اللي كانت متربعه قدامها:من جد عزيز ماقال لكم شي
بشاير:لا الحمدالله ماقال ماتشوفيني متشققه من الوناسه
ربى: اموت واعرف ليه ماقال له
بشاير وهي تضربها: يالملعونه تبينه يعلم علينا علشان مشاري يخلينا عشاء شعشبونة قلبه اليوم
الدانه وهي داخله ومعها صنية عليها كاسة لبن وكاسة مويه:اناكم مره قلت لك تبعدين عن رفيقة السوء هذي يابشاير
ربى وهي تناظر الصينيه اللي مع الدانه: وش هالي معك ومن طلبه
الدانه:هذا البارد اللي طلبتيه مالقيت شي بارد في الثلاجه غيرالمويه واللبن واحترت اش اجيب قلت اجيبها الاثنين
ربى وهي تضربها على راسها:طيب والله لااوريك بس مو الحين بعدين
ربى لفت لبشاير وقالت: ايوه كملي وش كنتي بتقولين قبل ماتدخل هالحقوده
الدانه داخله عرض:تدرين ان عزيز ماسكت لنا لله في لله بس علشان فيه شي مسكته
بشاير: ايه والله انك صادقه لو صاحبهم ماكان فيه ولا كان احنا في عداد الاموات الحين
ربى بحماس: مين صاحبهم قولو قولو الله يخليكم الله يزوجكم
الدانه تكلم بشاير: معقوله ماقلتي لها عنه
بشاير : نسيت راح عن بالي
ربى:لا ياالنذله لا وبكل برود تقولها انا ماادي كيف تنسين شي زي كذا
الدانه: والله فاتك اش جمال اش رزه اش شخصيه وواحد غني مدري كيف طاح على مشاري
بشاير: والله ياحظ مشاري صاحبه مزيون مقابل له اربع وعشرين ساعه ياليته يتزوجني
ربى : لا والله وانا وين رحت انا احلى منك اصلا انا احلى واجمل امرأة في العالم. . . وسكتت وفتحت عيونها على الاخر وقالت بصوت متقطع
لا. . . يكون . . . .اللي. . . في. . . . المجلس هذاك اليوم
بشاير: ايوووووووووه الا هو انا نسيت اقولك هذاك اليوم
ربى جلست مصدومه ثواني
الدانه وهي تضربها على جبهتها: هي انتي اش فيك خلاص شافك ماله داعي حركاتك بس ولايهمك زي ماشافك بخليك تشوفينه
ربى: بس والله فشله
بشاير: اش فشله عادي بعدين هو كان نايم يعني اكيد مو متذكرك
ربى: لايكون بس يحسب الجميله اللي شافها وحده منكم
بشاير وهي تتخصر: وليه ان شاء الله محنا معبين عينك ولا محنا معبين عينك
الدانه: ولا يعني محنا معبين عينك
ربى: الا معبينها ومالينها وغاطسين فيها كمان
بشاير: غريبه كيف يطلع منك هالكلام الحلو
الدانه: لاتنخدعين بها اكيد تبي تشوف صاحب اخوك
ربى ابتسمت للدانه وقالت بتريقه: تفهميني ياشيخه والله اني احبك واموت فيك. . ابي موعد معاه
الدانه : ارحمينا ياشيخه على طول خليتيه خويك موعد مره وحده. . اصبري اصبري علي خليني اتكتك لك الموضوع وازبطه واعطيكياه على
طبق من ذهب بس ابيك تتكشخين وتبيضين وجهي مو تجينا بكشتك المعهوده
_(ربى كانت حلووووه وجمالها ملفت بس انها متهتم فيه بسبة ظروفهم)
ربى تتريق: خلاص ولا يهمك بس ابيه في اسرع وقت ممكن
الدانه: بكيفك هو من جد شحاد ويتشرط
====================
الساعه 6
كانت تدور على الجوال اللي كان يدق له عشردقايق:يابنات خويلد اللي خبت الجوال تطلعه مدام النفس عليكم طيبه
ريوف وهي داخله الغرفه تستهبل:تدرين وين شفته اخر مره.....فوق النجف اللي في غرفتي الخاصه ههههههه
البندري:وتدرين انهم شالوا النجف علشانهم حسوا اني راح اعلقك مكانه........ريوفوه فين الجواااااال؟
رجع يدق الجوال بعد ماسكت ثواني لفت البندري لجهه الصوت واخيرالقيته داخل البوت الرياضي حقها ورى الدولاب.طلعته وردت:يوه الو
شروق :ساع هوانا ادق وينك فيه؟
البندري:الجوال كان ضايع
شروق بهباله:لقيتيه؟
البندري :لامالقيته وش رايك قاعده اكلمك بكاسه........والله انك غبيه
شروق:والله اني مصدعه تونا واصلين من الاستراحه وتعبانه مدري وش اقول
البندري:تعالي هنا يالزفت اخوكي المايص ماريحني اذا مااتصل ارس لواذا ماارسل اتصل لايرسل رسايل سخيفه
شروق بصدمه مصطنعه:واو يافشلتي منك هو كلمني وقلت له ان جوالي عندك بس ماادري انه بيتصل عليكي .....سوري والله من جد فشيله
البندري حست بخجل شروق:خلاص ماصارشي المهم متى بتجين تاخذين جوالك؟تراه غثني من كثر الارقام اللي تجيه
شروق:انااليوم مقدر امرك.....تدري شلون وش رايك انتي تجين؟
البندري:لا مالي خلق اطلع
شروق:واللهعندي اشياء كثر بقولك عنها
البندري حبت تستغل الفرصه:تفتكرين صحن المكرونه اللي وعدتيني فيه ولاشفته للحين
شروق:يالله من جد استغلاليه ههههههههههه
البندري :كل شي وله ثمنه
شروق:خلاص انتي تعالي وانا الحين اقوم اسوي لك اللي تبيه
البندري :نص ساعه واكون عندك
قفلت البندري قبل ماتسمع رد شروق بس شروق متعوده عل ى البندري وحركاتها
فتاين وهي جاسه قبال التلفزيون الصغيربشاشته الابيض والاسود بدون الالوان وفاتحه عيونها على الاخر مندمجه باللي تشوفه
قربت منها البندري وهي تناظر اللي تشوفه فتاين كانت على اخبار السعوديه
البندري وهي تجلس بين فتاين وريوف:ها فتاينوه وش اخبار العالم؟
فتاين وهي مغرزه عيونها في التلفزيون:مدري................بس......
البندري:هالحين عيونك بتطلع على الاخبار وماتدرين وش السالفه؟
فتاين وهي تلتفت للبندري:والله ماكنت ادري انها اخبار
البندري:احلفي.......لايكون على بالك افتح ياسمسم
فتاين وهي تأشر على التلفزيون بيد وتسحب بلوزه البندري باليد الثانيه وتصارخ:شوفي......شوفي هذا المزيون جا من زمان انتظره اه ياقلبي
البندري وهي تسحب بلوزتها:والله اصحاب العقول في راحه
ولفت على ريوف اللي كانت ماسكه قلم وتكتب على سيقانها قربت البندري وحاولت تفهم وش مكتوب لكن ماقدرت
البندري وهي تصقع ريوف على رقبتها:يالملعونه هذي نهايتك ......سرقه قلنا نمشيها.....نصب قلنا خلها تترزق....تقوم توصل فيكي المواصيل لهنا
ريوف وهي تمسك رقبتها:اي...وش فيكي ..... وانا وش سويت؟
البندري:وصلت بيكي نفسك لهنا......ماقول غير استغفر الله حولينا ولاعلينا حسبي على اللي ضيع هالبزره ووصلها لطريق جهنم
ريوف وهي مفجوعه:ليه اذا سويت كذا بدخل جهنم؟
البندري:اكيد ياعمري وتصيري مخلده فيها بعد ولاانتي على بالك تقدري تفرقي بين الزوج وزوجته والاخ واخوه والبنت وامها بلاش بدون حساب وثمن؟
ريوف ببراءه:وانا وش دخلني فيهم.....انا ابغى انجح بس
البندري:يعني هذي شعوذه وطلاسم للنجاح ايه تكفون ابي معاكي نفسي انجح واتخرج وافتك
ريوف:لااااااااياهبله هذا برشام اختبار الانجليزي حق بكره
البندري وهي تحك راسها:قولي كذا من الصباح طلع انجليزي علشان كذا مافهمت شي والله على بالي صرتي دجاله
ربى وهي داخله البيت:هايات بنتات
البندري:يالصايعه يالضايعه ياللي مالقيتي احد يلمك ولايربيكي .......وينك من الصباح ها اعترفي ولاتكذبي؟
ربى وهي تجلس ببرود:والله كنت مكان ماكنت........مالك دخـــــــــــــــــــــــــــل
فتاين:هههههههههه تلاقيها كانت تسير على حريم الحاره هههههههه
ريوف:الله يهديكي ياربابه ماجبتي معاكي قطعه كيك اوبسكوت اواي شي ينأكل
ربى:الله ياخذ اشكالكم انتم دايم جواعه ماقد شبعتوا
البندري التفتت على ريوف:يـــــــــــــوه على سيره الجوع شروق بتسوي لي صحن مكرونه ...... تجي معايا
ريوف:لا مايمديني يالله ابرشم اللي في الكتاب وانام
البندري:خلاص انتي برشمي وكبري خطك علشان اقدر اغش منك بكره.... انا بروح شوي وارجع ماراح اطول
=====================================
كان جالس في الطياره واشواقه وقلبه وفكره وصلوا لجده قبله عنده امل ان الاوضاع تتحسن وتردعليه البندري قلقان عليها موت{معقوله هي تعرف رقمي وما تبي ترد.....لامستحيل ورسايلها اللي كلها شوق ولهفه......ياخوفي يكون صاير معاها شي موزين .......انا لازم اتصرف بقول لااهلي يخطبونها لي.........بس كف اتزوج وانا....
قطع عليه صوت ابوصقراللي كان جالس جنبه:وش تفكرفيه؟......شكل سهرة امس باقي تأثيرها براسك.....بس صراح هانت امس من جد خربتها
ماجد:وش تبيني اسوي الواحدلازم يغير جو .......وبعدين ماخربتها مره بس شربت كاستين وشوي
ابوصقر وهويناظرالشباك اللي جنب ماجد:يالله ياماجد ماتدري وش كثر مشتاق لها
ماجدوعلى وجه ميه علامه استفهام:مين هذي اللي تشتاق لها؟
ابوصقر ناظره بنص عين :بنت الجيران
ماجد:بالله
ابوصقر:ماجد صاحي انت؟.....انااتكلم عن جده وهولى جده وسهراتها
ماجد:وانا مستغرب ابوصقربكبره يشتاق؟
ابوصقر:ههههههههه كيف تعرفني تستغرب
ماجد:والله على خبري انه ماعندك قلب حتى بعض الاحيان احس انك خاطب بنت خالك بس علشان قالوا انها لك من وانت صغير
ابو صقربكذبه :ايه انا مو خاطبها الاعلشانها بنت خالي
ماجدوهومو مصدق:ههههههههههه علينا ,,,,,والله ادري انك تحبها لاتكذب
ابوصقر يحاول يضيع ماجد:بس والله زمان عن جده
ماجد فهم حركه ابوصقر ابتسم:حلوه التصريفه بمشيها بمزاجي
ابو صقر:هي انت متى اخرمره انضربت فيها؟
ماجد:ههههههه امس في الليل
ابوصقر:هيا احترم حالك قبل تخليني اقوم عليك بالعقال اللي فوق راسي
ماجد:خلاص خلاص........{اشر ماجدعلى الاب توب اللي بحضن ابوصقر}: خلصت شغل؟
ابوصقر:ارتاح اناشغلي مستحيل يخلص
ماجد:ريح نفسك شوي في البيت شغل في الشركه شغل حتى في الطياره
ابوصقر:خايف علي......اكيد من حبك لي ماالومك
ماجد وهويلف ويناظر في الشباك :هذااللي قلك اني احبك تراه كذاب
ابوصقر:طيب عيد اللي قلته وعينك بعيني
ماجد:شكلك فاضي وتبي تطقطق على راسي
ابوصقر:المهم انك اعترفت انك ماتقدر تعيش من دوني
ماجد:يــــــــــــــــــــــــــــوه علينا
ابوصقر :قولها وارتاح
ماجد ناظر ابو صقر بنص عين :واذا ماقلت؟
ابوصقر:افاياماجد تكسر كلمتي
ماجد:ههههههه انتم حد يقدر عليك
ابوصقر:يالله قولها وجعت راسي
ماجد:الله يعين اللي يتتزوجها .......بتقلها كذا؟
ابوصقر:اكيد لا اصلا هي بتغثني بهالكلمه
ماجد:لا ياشيخ مره واثق
ابو صقر: ليه مااوثق؟................ذحين لاتحاول تغير الموضوع
ماجدتكلم جد:والله ياابو صقر لوماكنت بحياتي مدري وش كان صارفيني
ابوصقر وهو يعدل شماغه:ياهو يالرومنسي هههههههههه
ماجد :صدق انك ماتنعطي وجه
============================
شروق وهي تفتح الباب للبندري اللي علقت على الجرس:اهلين.......بشويش على الجرس حرقتيه
البندري وهي تدخل:احسن من زينه الحين تقولي جرس دراجه.........الاوين اهلك غريبه البيت فاضي
شروق:كلهم خرجوا......ولاكنهم تعبانين من الاستراحه......بعدين وش تبي فيهم خلنا ناخذ راحتنا
البندري وهي تري عبايتها جنبها:اقول بس تلايطي جيبي لي شي اشربه انقطع نفسي وانا اطلع هالدرج الله لايبارك فيه
طلعت شروق ورجعت بعد دقايق وهي شايله صينيه العصير
شربت البندري العصير وشرق ماسكتت وهي تسولف
البندري وهي توقف:يالله انا ماشيه
شروق:لا توك واصله وين رايحه
البندري:لا مقدراطول هالحين الشمس تغيب وبعدين كيف ارجع البيت؟........يوه نسيت بغيت مسجلك بروق عليه في الليل
شروق:امممم..........انزلي تحت شقه ماجد.....
قاطعتها البندري:مدامه حق ماجد ماابيه ولاابي ادخل شقته
شروق:لا والله المسجل حقي بس انا نزلته تحت بعدين ارتاحي ماجد مسافر والشقه فاضيه
البندري:خلاص مو لازم
شروق:يالله بلا هباله انزلي خذيه وانا اجهزلك صحن المكرونه
البندري:انا مافيني اطلع مره ثانيه بنزل وانتي نزلي صحن المكرونه ورايا
شروق:اوكيه بروح اجهزها
نزلت البندري بعد مالبست عبايتها ولفت طرحتها
==========================================
ابوصقر وهويوقف سيارته الروزرايز عند البيت:يالله ياابوالشباب توكل
ماجد:ليه انت منت نازل
ابوصقر:لا والله تعبان بروح اريح شوي
ماجد:اللي يسمعك يقول الاخ جاي من الصين ماكنك واصل من الرياض اللي مابيننا وبينهم الاساعتين
ابوصقروهو يولع سجارته:قلت تعبان
ماجد بضيق:خلاص مثل ماتبي
وفتح الباب بينزل لكن وقفته يد ابوصقر وهو يمسكه
ابوصقر:ماجد وش فيك؟
ماجد:ماادري والله بس متضايق شوي وحاس نفسي تعبان
ابوصقر حس بالخوف على ماجد لانه يعرف وش فيه:سكر الباب بوديك المستشفى
ماجد:لا لا مايحتاج برتاح شوي وبكون بخير........بس انزل معي ماابي اجلس بروحي
استغرب ابوصقر من ضيق ماجد وماحب يضغط عليه اكثروهويسحب مفتاح السياره :انا بنزل بس ادا ماخف التعب بنروح المستشفى وموبكيفك ودخلوا الاثنين للبيت
ابوصقروهويمر من الصاله لفته صوره مبروزه فوق الطاوله سحبها:يالله ياماجد كيف كان شكلك وانت صغير
قرب منه ماجدوناظر الصوره:تضحك علي ماتشوف نفسك وانت راكب هالحصان ومتمسك فيه
ابوصقر:والله اني كنت مزيون وللحين......ايه وقتها كنت مستانس اول مره اركب خيل
ماجد:ههههههههه علشان كذا اخذت الحصان وهربت برا المزرعه
ابوصقر وهو يرجع الصوره:ايه وكانوا في ناس يبكون على بالهم مابرجع
ماجد :ههههههه كان عمري عشر سنين وش تبيني اسوي وانا اشوف خويي هارب بالحصان وهواول مره يركبه واهلك قالبين الدنيا عليك.......................والله زماااان فاكر اول مارجعت ذاك اليوم وش قلنا
كمل ابوصقر:ايه حلفنا مانفترق الاعند الموت ...............هههههههههههه من جد زماااان
دخل ابوصقر لغرفه ماجد لانه مايرتاح الابهالغرفه وهويرجع بذكرياته اللي كان ماجد هوالاساس بكل ذكرى يفتكرها
ماجد:انا بروح اجيب لنا شي ناكله ميت من جوعي
==================================
دفت الباب بعربجيه ومااعطت بال للمبات المولعه ولاللباب المفتوح وصلت لنص الصاله وهي تدور على المسجل واخيرا لقيته جنب التلفزيون على الدولاب قربت منه وسحبته لكن اسلاكه كانت مشبوكه مع اسلاك ثانيه حاولت البندري فيه وهي تسحبه وتتأفف ومانتبهت للاصوات اللي وراها
دخل ماجد للصاله وهو يسمع اصوات على باله اخته شروق لكنه انصدم لما طاحت عينه على وحده لابسه عبايتها بجسمها المخصراللي مبين لانها كانت رابطه طرف عبايته في بطنها ورافعه اكمام العبايه اللي كشف عن يدينها البيضه الصافيه كان بيرجع ويطلع من الصاله لكن صوت البندري وقفه عرف هالصوت قدسمعه قبل هالمره ومستحيل يغلط فيه صوتها بنبرته باقي في اذنه يسمعه كل ماشتاق لها
البندري وهي تسحب السلك بقوه وتكلم السلك:الله يلعن والديك ماتبي تطلع يعني والله ان ماطلعت لاقطعك ونشوف كيف تشتغل بعدين
رجع ماجد وقف واتكاعلى الباب وهويحس براحه وهو يتأملها ويتأمل كل شبر فيهابنظرات خبيثه وابتسامه صفرا ياما تأمل بنات قبلها كثير وسهر معهم وقضى ايام بأجوائهم صح انه يحب البندري ويشوفها غيرلكنه مايقدريغير اطباعه
البندري وصل حدها:يالابن الكلب وشـ.........
قطع عليها صوت ماجد بنبرته الواطيه:لاتعصبي حياتي انا اطلعه لكي
حست البندري كان مويه بارده اتكبت عليها لفت بسرعه لجهه الصوت وشافت ماجد بنظراته الواطيه سحبت طرحتها بسرعه واتلثمت بيها:ماجد
ماجد وهوحاط عيونه بعيونها:ياروح ماجد
البندري وهي تشهق بصوتها العالي :تروح روحك قل امين ياللي ماتستحي على وجهك
ماجد وهويعدل وقفته مصدوم من كلامها:أيــــــــــــــــــــــــش؟
البندري وهي تصارخ:عساك بالصنج ياقليل الخاتمه واقف تناظرني كني وحده من الحقيرات اللي تمشي معهم يالحقير
ماجد:بندري انـ................
البندري قاطعته:انكتم ولاتجيب طاري اسمي على لسانك تنجسه وتنزله لمستواك الواطي يالواطي
ماجد وهومومصدق اللي يسمعه:وش اللي قاعده تقوليه هذي نهايه حبي لك؟
البندري:حبتك القراده.....انا بنت خالد احبك انت ليه ناقصه ولاناقصه علشان احب واحد مثلك وشرواك واحد مومتربي صايع وسكير...قلي شي واحد احبك عليه مالت عليك وعلى اللي تحبك ياللي تبيع اخلاقك برخيص وتشتري السفاله بعيونك........نزل عيونك عساها بالعمى
ماجد:وين حبك وين شوقك لي؟
البندري وهي تشهق وتضرب على صدرها:اشتاق قال ايه قال اشتاق قال...اشتاق لقبري ولااشتاق لواحد مثلك خسيس يمكن الحقاره كثيره عليك......
شروق وهي نازله من الدرج زتسمع صوت البندري وهي تصارخ دفت الباب اللي كان مردود ودخلت وانصمت لما شافت ماجد واقف مع البندري قالت وصوتها كله صدمه:ماجد انت هنا
ردت عليها البندري بنفس نبره الصوت العاليه:لا ياشيخه تسوين نفسك ماتدرين....وقال ايش قال الشقه فاضيه اجل هذا ايش لوح ............هالحين بانت حقيقتك يالحقيره من زمان وانتي تسوين حالك بريئه وعلى نياتك لكن طلعتي وحده سافلها كيد طالعه لااخوكي.......هين ياشروق مو البندري اللي تصير فيها هالحركه الوسخه
مرت البندري من جنب ماجد ودفته بكل قوتها علشان تقدر تطلع من الباب نزلت البندري وهي تحس الارض تدور من تحتها
شروق وقفت مصدومه من اللي صار ماقدرت تستوعب كل هذاانتبهت لصوت خطى البندري وهي تمر من جنبها لحقتها شروق وهي تناديها لكن البندري ماردت
تحرك ماجد وهو يحس بثقل رجوله دخل الغرفه اللي كان فيها ابوصقر وبدون مايناظره سحب مفاتيح السياره وطلع
ابوصقر كان جالس في الغرفه سمع صوت الباب وهو ينفتح بقوه وشاف ماجد يدخل ياخذ المفاتيح وهو باين على وجهه الضيق والهم ناداه ابوصقر لكن ماجد ماردلحقه ابوصقر وهويسرع بخطواته الواسعه علشان يلحق بماجد اللي فتح باب السياره وجا يركب لكن ابوصقر وقفه وهو يمسك الباب
ابوصقر :عطني المفتاح ان بسوق
ماجد وصوته اللي بالقوه ينسمع:ابو صقر واللي يرحم واليك خلني في حالي
ابوصقر باصرار:مجنون انا علشان اتركك تسوق وانت بهالحاله
كان ماجد يعرف ابوصقر ويعرف عناده اعطاه المفتاح ولف ركب محل الراكب.......ركب ابوصقر وحرك السياره بدون أي كلمه
===================
متخيل انا راح اتحمل بعدك عني مهما طول. . . .وقلبك لما عني يرحل ينساني وانساه
متخيل انسى ايامي حزني وفرحتي والآمي .. . . . شوقي ضحكتي احزاني كل اللي عشناه
متخيل راح اقدر اصبر واتحمل اكثر .. . حتى لو جروحي تكبـــــــــــــــــــــر لا ياحبيبي لا
وانا ناطر حبيبي. . . ترجع لي ياحبيبـــــــــــــــــــــــــــــــي. . ووانا ناطـــــــــــــــــــــر
كان هذا صوت نبيل شعيل وهو يغني في اذن طلال اللي كان له رد فعل عكسي على نفسيته
وهو جالس على الدكه ويشرب من المعسل اللي معه بنكة التفاح
وقدامه عبدالله ومشاري ونمر وفارس يلعبون بلوت واصواتهم واصله اخر الاستراحه
وفايز وجاسم جنبهم يلعبون بلاستيشن
فارس وهو يضحك: هههههههه وجيكم وجيهكم
مشاري وهويأشر على شنبه : احلق هذا اذ ماكنت غشاش
عبدالله: ولاتنسى تحلق اللحيه معك لانه غشاش درجه اولى
فارس: مالومكم الهزيمه تقهر
نمر: ولايهمك احنابدينا لعب عيال والحين يبداء لعب الرجال . . عيد عيد
:قوووووووووووووووووووووول
جاسم ويناظر فايز ويضربه بيد السوني: وينه يالكذااااب
فايز استغل فرصة انشغاله وسجل هدف ولف عليه: هيا شوووووووووووووووووووووووووووفه
جاسم: الله ياخذك انت ماتوب
فايز : موانت غبي كل ما صيحت لفيت
جاسم : انا غبي مو كفايه مسجل هدف
فايز:الاغبي ومهزوم في راسك شي
جاسم: انا اوريك وش في راسي....ولف عليه ورفسه برجله
فايز:قدها. ..على باللك بتدخل قول هنا يعني دخل في اللعبه اذا انت فالح , , ,ورجع له الرفسه
وقام جاسم عليه وبدة مضارباتهم اليوميه واللي تكون دايم بنفس السبب
كان فايز اطول من جاسم واعرض منه فشاله ورماه على الشباب اللي كانو مندمجين في لعب البلوت
فارس اللي كان على وشك يفوز باغش:الله يلعنكم يالجزم
فايز راح نهاية الدكه ورجع يجري وننط فوق جاسم
جاسم: الله يلعن خيرك ياابن الكلـــ؟ يابرميل قوم كسرت ظهري
فايز: واله انا اوريك من ابن الكلــ؟ يابن الحرامــ؟
مشاري بعد عنهم وسحب شعشبونه من الكنب وقالها: اوووووووه دخلنا في الانساب
نمر وهو يفرع بينهم:خلاص يااولاد الحلال صجيتونا
فايز سحب جاسم وكملو مضاربه
طلال وهويشيل السماعه من اذنه: خير ياشباب اش صاير
عبدالله: ابد سلامتك بس انت ارحم نفسك من هالمعسل
مشاري:ولاكنه دكتور ويعرف مضار اللي يسويه
طلال ببرود: فكونا بس وين العشاء تراني جيعان ابي مفطح
ترك جاسم فايز ومسك بطنه:حتى انا جيعان فايز امش نجيب عشاء
فايز: والله انا اعرف محل مفطح عـــــــــــــــذاب
ورجعو الشباب يلعبون بلوت ورجع طلال يتسمع وهو رايح في عالم ثاني اما جاسم وفايز طلعو يجيبون عشاء
==========================
==========================
:بــــــس.. . يمين شوي . . .لالالا ارجعي يسار . .. . لاتتحركين لاوالله اربطكي
رهف وهي شوي وتبكي: خلاااااااااااص تعب ابي اكل الشوكولاته انت جبتها لي علشان اكلها
عبدالعزيز:لاعلشان تناظريها . .. ورجع يكمل رسم بس خربت عليه رهف وهي تتحرك . . . ورماها بالفرشه اللي معه كان يرسم بها
رهف ودمعتها سالة: اه عــــــــــــورتني
عبد العزيز قومي بس قومي هاتي الفرشه
رهف شالت الفرشه وعطتها عبدالعزيز
عبدالعزيز حزن عليها وهو يشوف دمعتها قرب منها وضمها وباسها على حبهتها
رهف بفرح:الحين اروح العب
عبدالعزيز:لا ارجعي محلك يالله
رجعت رهف لمحلها بستسلام
اما عبد العزيز رجع يكمل رسم لوحنه بس خرب عليه نغمة رسالة جواله .. . .طلعه من جيبه وفتحه وكان نفس الرقم اللي من مده طويله مزعجه بس
موعارف مين وكانت الرساله:
كل انسان يخطي في حياته ويصيب. . . .كل نفس عليها كل نفس لها
والله ماكنت قاصد بس حظ ونصيب. . . .كلمه في لساني وبالخطى قلتها
قلي سامحـــــــــــــــــة قلي . . .. وخل جـــــــــــــــــــــــــــــــرحي يطيب
=====================
قفلت الجوال وحطته على الكمدينه ورجعت دخلت يدينها تحت المفرش الناعم ورفعته لذقنها وهي تتخيل عبد العزيز ببتسامته يقراء الرساله
اللي صارت تعتبرها واجب عليها كل يوم لازم تأديه وتحسه من احب الواجبات لقلبها
================
رجعت البندري وهي تسرع بخطواتها و تحس انها كل مامشيت خطوه لبيتهم بيتهم يبعد.......كان نفسها تدخل بيتهم وتقفل على نفسها تهرب من هالعالم لبيتهم الصغير
دخلت البيت اللي كان في حاله فوضى.ريوف تجري وربى تجري وراها بالمكنسه وفتاين كانت تضحك على جدتها المعصبه لانها تتريق عليها
شافتهم وهم يجرون ويضحكون ولكن ماكانت تسمعهم كان الصوت اللي براسها اعلى من اصواتهم ...كانت نظرات ماجد قبال عيونها والكلمتين اللي قالها تحسها تعلى في راسها كل ماتمر ثانيه
رمت عبايتها ودخلت الحمام وقفلت الباب وراهاواستند ت عليه واخيرا الدمعه اللي كانت ماسكتها من فتره تحسها سنه نزلت على خدها الصافي وحراة هالدمعه وصلت لقلبهااتحررت دمعتها لكنها تحس الغصه بتخنقها جلست على الارض وضمت رجلينها لصدرها{{لان ماعندنا ام تربينا و تسأل عن احوالنا ولااب صاحي يدري عننا يعني ماعندنا شرف نخاف عليه ...مااراح الوم الناس يوم انهم يعاملونا باحتقار....الحق على ابوي اللي مايدري عن نفسه اربع وعشرين ساع هوامي اللي شافت حياتها ونسيت ان عندها اربع بنات مالهم لاسند ولاظهر....بنات ربوا روحهم بروحهم بنات محتاجين لحنان امهم وعطفها عليهم........لوكان لنا ام واب مثل العالم والناس ماكان ماجد وشروق سوا اللي سوه كان حسبوا حسابهم مليون مره قبل مايغلطوا علي بكلمه ........على بالها اني علشان اهرب من هالعيشه عيشه الفقر والذل بقبل اماشي ..اخوها السكير اللي سمعته الوسخه سابقه ذكره ..............لكن اذا الدنيا كانت قاسيه علينا ماراح اخليها تكسر فيني شعره ....موالبندري اللي تنزل دمعه من دموعها علشان ناس مايستاهلوااني افكر فيهم حتى ولااعكر خاطري علششانهم انا اقوى من هالحركه الوسخه واقوى من قذارتهم...واطهر منها}}
وقفت البندري وهي تمسح دمعتها بطرف كفها راحت للمرايه وناظرت عيونها اللي مبين عليها اثر الدموع لكن كانت لمعه التحدي واضحه اكثرمن هالاثار وكن عيونها تقول للدنيا:اذا باقي من قساوتك شي ماشفته فأنا بين يدينك انا قدك وقوتي اكبر من قسوتك
سحبت الربطه اللي كانت في معصمها ورفعت بيها شعرها اللي منثر على وجهها فتحت المويه البارده وغسلت وجهها مره ومرتين وثلاثه وهي تحس انها تغسل الحزن اللي بقلبها ماتغسل وجهها ناظرت المرايه اخرمره وارتسمت على وجهها ابتسامه وبانت ملامح الخبث على ملامحها حركت انفها الصغير الواقف بطرف كفها وهي تحاول تبعد اللون الاحمر اللي غطى انفها.........طلعت بخطاها الواثقه بعكس خطواتها اللي دخلت فيها للحمام وقفت بنص الصاله وشافت ريوف وربى على نفس حالتهم اما الجده دخلت تنام لانها صدعت من هالازعاج
ريوف وهي تجري وتصارخ:ياويل حالك ياريوف اختك اتخبلت وثارت
ربى وهي رافعه المكنسه:والله محد خبل غيرك.............وقفي يالزفت
ريوف وهي تجري:تخسي تبيني اوقف علشان تكسري هالمكنسه على ظهري
ربى:اكيد اجل تبيني اسلم عليكي
ريوف كانت تجري وتقفز من فوق الكنب طاحت المسنده واتعرقلت فيها ريوف وطاحت
ربى والابتسامه شاقه حلقها:والله طحتي والله جابك
رفعت المكنسه وهي تناظرريوف اللي كانت مغطيه راسها بيدينها ومغمضه عيونها بكل قوتها تنتظر الضربه
ربى:هاهاهاهاهاهاهاها على بركه الله الله اكبـ....
مامداها تكمل الاحست البندري وهي تقفز على ظهرها ... طاحت ربى جنب ريوف والبندري فوقها ريوف سمعت صوت ربى تصارخ فتحت عيونها بشويش وشافت ربى طايحه والبندري جالسه على بطنها وحاطه يدين ربى تحت ركبها
ريوف وهي تصفق بحماس :والله الدنيا دواره
جلست عند راس ربى شوي تسحب شعرها وشوي تقرص خدودها وكل ماسوت حركه ضحكت البندري بصوتها العالي
ربى وهي تتحرك بقوه علشان تقوم لكن البندري مثبتتها عدل:بندري زفت انزلي كسرتي القفص الصدري
البندري:هههه عادي ولايهمك نلصقه بعلكه
ريوف:ههههههههههه حلوه ياابوالشباب والله انك خطيـــــــ............
سكتها صوت فتاين وهي تصارخ عند راسهم:الــــــــــــله اكبر
مامداهم يلتفتوا الاكانت المويه مغرقتهم الثلاثه فتاين رمت السطل اللي كان فيه مويه على راس البندري وهربت ودخلت الغرفه وقفلت الباب وراها
لحقتها البندري وريوف وهم يقطرون مويه لكن فتاين كانت قد قفلت الباب
ريوف وهي تدق الباب بقوه:افتحي الباب يالنذله
البندري وهي تدق الباب بيد وماسكه مكان الضربه بيدها الثانيه:ان مارديتها يافتاينوه
فتاين وهي تضحك:روحي اتنشفي بعدين تعالي هددي هاهاهاهاهاها
ربى بعد مانشفت وجهها بملابسها:حلوووووووووووووه يافتاين....بس ثاني مره انتبهي ولاتكبي عليا تراني معاكي
فتاين وهي تصارخ علشان تسمعها ربى:حاولت انقذك لكن ماعرفت
ربى :بامشيها هالمره بس علشانك قومتي ريا وسكينه عني
ريوف والبندري لفوا على ربى علشان يطلعون حرتهم فيها ابتسموا ابتسامة خبث وهم يقربون منها ويغنوا:ياحسره عليها وياحسره عليها
ربى بكل صوتها:لاااااااااااااااااااااااااااااا
قطع عليهم الباب اللي انفتح بقوه لفوا عليه وهم مفجوعين كان ابوهم وكالعاده ياانه سكران اومعصب
الاب:من بنت الكلب اللي كانت تصارخ
ريوف:محد
الاب: وتكذبي بعد.......ومدبده علشان يضرب ريوف لكنها هربت واتخبت وراى البندري
الاب وهو يدخل غرفته:هين يالملاعين ان ماربيتكم
فتحت فتاين الباب واتكت عليه وهي تناظر ابوهابكل احتقار وهو يدخل غرفته ولفت تناظر اخواتهااللي كانوا يناظرون في بعض وفي عيونهم الف شكوى وشكوى
طلع ابوهم من غرفته وهو ماسك العقال:مينا لحيوانه فيكم اللي اخذت بكت الدخان
البنات:.......................
قرب ابوهم منهم وهو معصب:اكيد انتم بنات شوارع اكيد اخذتوا البكت واعطيتوه لاحد من اصحابكم
ربى بصدمه:اصحابنا؟
الاب:ايه على بالكم ماادري عن طلعاتكم ودخلاتكم يالصايعات
ريوف مافدرت تمسك دموعهاوهي اللي تسمع هالكلام من ابوها اللي تحبه دخلت لغرفه النوم ودموعها مغرقه وجهها
فتاين :صدق انك منت رجال ودخلت ورى ريوف بعد ماقفلت الباب بكل قوتها
الاب لف على ربى:انقلعي سوي لي عشا
ربى:مافي شي في البيت نسويه
البندري مشيت من عند ابوها رايحه للغرفه لكن ابوها وقفها وهو يمسكها من شعرها:وهذي وش تسوي هنا انقلعي البقاله جيبيي لي شي اكله
البندري حطت عيونها في عيونه:وان مارحت
الاب:والله انتم من جد يبيلكم تربيه .....دف البندري على الكنب وراح يدور عقاله
ربى تحاول تهدي ابوها:خلاص خلاص بنسوي لك عشا
الاب:يالله ضفوا وجيهكم الله لايبارك فيكم
ربى سحبت البندري ودخلوا غرفتهم وهم يسمعون ابوهم وهو يسب ويلعن فيهم
فتاين وهي تمسح على راس ريوف:خلاص لاتبكي.... انتي بتاخذين بكلام واحد سكران....طنشيه الله لارده
ريوف وهي تشهق:هذا ابوي كيف يقول عننا كذا
فتاين:الله ياخذه من اب ....ماعمرنا شفنا خيره......حرام فيه هالكلمه
ريوف :خلاص انا تعبت.....طيب هو وش شاف علينا علشان يتكلم عن شرفنا
فتاين:يخسي ماباقى الاهو يتكلم عن الشرف
ربى دخت الغرفه مع البندري جلست ربى جنب فتاين وريوف وهي تقول:وش هذي الورطه يبي يتعشا ومافي شي في البيت
فتاين:سم ان شاء الله
ريوف:خلاص لاتسبينه هو موصاحي
لفت فتاين ترد عليها لكن قاطعته البندري وهي تلبس عبايتها:خلاص بلا وجع راس انا بروح البقاله اجيب شي ياكله ونرتاح
ربى وهي توقف:مجنونه انتي .....الشمس غربت واحنا ساكنين بحاره يعني مافي امان
البندري: وش تبينا نسوي.....تدري انا بروح بيت خالتي ام مشاري صح ان وجهنا طاح واحنا كل يومين نطلب منهم اشياء
فتاين قامت تلبس عبايتها :انا بروح معاكي
طلعوا الثنتين للصاله وكان ابوهم على نفس حالته ناظرهم وهم :انتم وين رايحين؟
البندري :نجيب لك عشا ولاهونت
الاب:تضحكوا على مين؟هالحين انتم الاثنين تجيبون عشالايكون بتجيبون مفطح.....اقول ادخلي يافتاين وخلي البندري تروح بروحها
فتاين ولاكنها سمعته :يالله يالبندري طلعنا
لكن يد ابوها كانت اسرع منها سحب فتاين من يدها ودخلها الغرفه بقوه وطلع سحب البندري اللي كانت تناظره بحقد وطلعها من باب البيت وقفل الباب وراها
==========================
غرفه ظـــــــــــلام , ,,
يتخللهانور شمعه . . .
كانو متجمعين حولها وكل وحده فيها تبني في خيالها صـــــــــروح من الاحلام والامال
ربى وهي تناظر دخان الشمعه:يالله يابنات هالمبلغ كله وش راح نسوي فيه
فتاين وهي تشم الشيك وتبوسه:يالله يابنات ياحلو ريحة الفلوووووس
البندري: يالله يابنات كل وحده تقول وش نفسها فيه خلاص احلامنا راح تتحقق
ريوف: والله نفسي نعالج ابوي فيها
فتاين:تتحلمين اعطيه ريال. . .يالله بس قومي عطينا شي نشربه
وطلعت ريوف . .. بس كلها ثواني الاهي راجعه وصررراخها مالي البيت:لالالالالالالالالالالالالالالالالا
7
7
7
7
7
7
7
7
7
س:تتوقعون ريوف ليه كانت تصارخ؟
س:وش تتوقعون يسون بهاالمبلغ اللي معهم؟
ٍس:تتوقعون الدانه بتنفذ كلامها وتخلي ربى تشوف نمر؟
س:فتاين وش تتوقعون يصير بعد الي حصل لها مع نواف وهل بيتركها تعدي لها كذا؟
س: البندري:وش تتوقعون يصير لها مع ماجد وشروق وياتراء هذي بتكون نهاية قصتها معه ولا. .. ؟
في انتظار توقعاتكم على احر من الجمر
======================
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم عدد الهمسات والسكنات وعدد ماكان ومالم يكن
وصلى الله وسلم وعلى نبينا محمد عدد ماذكره الذاكرون و عددماغفل عنه الغافلون
==========================
|