كاتب الموضوع :
دانة الدوحة
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
**البارت الرابع**
رأيت كتلات الملابس المتراكمة فوق بعضها الاخر .. والالوان المعاكسه ..والمتناسقه .. والمغايرة .. لما سـ أرتديه اليوم ..هنالك "غداء" بمنزل جدتي فقد دعت الجميع [جميع الاهل] بمناسبه تخرج وعودة "محمد وناصر" .. ممممم مالذي ارتديه؟ .. اريد ان اكون جذابه.. شاذه عن الفتيات .. اريد ان اكون الفريدة والمغايرة لهن .. ولافتة لانتباههن .. كنت سعيدة بانتقاء الملابس التي سأرتديها .. نظرت الى ساعة يداي الفخمة المرصعه بالالماس الثمين .. كانت تشير الى الساعه الـحاديه عشر صباحاً .. سمعت صوت امي وهي تخبرني بأن اوقظ غلا من نومها .. اوفففف
غلا نومها عمييق جدا جدا .. على عكس نومي .. فانا استيقظ على ابسط الحركات .. وغلا استعمل معها جميع الطرق كي تصحى .. اطلقت اوفٌٌ بغضب على غلا من الساعه العاشرة وانا احاول ايقاظها.. رميت ملابسي بعنف .. وتوجهت الى غرفتها وانا اجر معي رجلاي .. اقتحمت غرفتها وكأنني فرس ثائر .. ولكن لم تهدأ ثورتي الا عندما امسكت بطرف فراش غلا وجررته بقوه: غلووووووووووووي قوووووووومي قووووووووووووووومي قوووووووووووووومي
رأيتها تضيق عينيها الواسعتان وتفتح عين واحدة : شتبين؟
رأيتها بغضب: وانا من مساعه انادي فيج جنج ميته ولا تحسين
نظرت الي ببلاهه واغمضت عيناها لتنام من جديد .. سمعت امي تخبرني بأن اكون جاهزة على الساعه ال 12 والنصف حتى نتمكن من الذهاب الى منزل جدتي .. رأيت ماارتديه .. لم اكن ارتدي الا ملابس النوم امسكت بطرف الفراش وقمت بسحبه بقوة ورميته على الارض بقوة اكبر وبقهر: غلوي قومي بنروح بيت يدتي العزيمة شفيج نسيتي؟
رأتني بغضب: وانا قلت لكم ماني رايحة يعني ماني رايحة
رايتها بغضب اكبر: غلوي لا تصيرين بايخة يعني شبيضرج اذا رحتي؟ كلها كلها ثلاث ساعات وبعدين غريبه ماتبين تروحين بيت يدوة بالعادة انتي اول وحدة تقرقع على راس امي تبي تروح هناك
رأيتها وهي ترمي لكلامي على عرض الحائط وتستلقي من جديد .. فار دمي .. وامسكت بالغطاء وجررته بقوة ورميته على الارض وصرخت غاضبه من ردة فعلها الباردة: ماااااااااالت عليييييييييييييييييييييييييييييييييييييييج يالباررررررردة يالسخييييييييفه يالعفنــــــــ ..
لم استطع ان اكمل مسبتي حتى واحسست بجريي خارج غرفتها جعلت اصرخ بقوة .. وهي تحذف علي الوسائد الصغيرة وعندما خرجنا من غرفتها اسرعت الى الغرفه واقفلتها وانا لازالت اطرق على الباب بقوة فضيعه .. حتى احسست بألم في يداي .. وتركتها .. وذهبت الى غرفتي استعد لـ "روؤية محمد " بصراحة لا اعلم اعجبت به كثيرا كثيرا لربما لانه اصبح اكثر وساااااامة وجمالاً .. ابتسمت بعذوبه عندما رأيت نفسي في المرآآة وانا اتخيل بأنني اقف بجانب محمد بهذا الشكل سأكون قريبه لطوله.. فأنا اطول شقيقاتي ..ابتسمت براحة وحالميه ...واكملت استعداداتي
^^^^^^^^^^^^^^^
كنت جالسه في الحمام مع اخوتي .. اقوم بـ استحمامهم تحت الماء الدافئ الذي يميل الى البرودة .. كدت اسقط ارضاً من شدة الضحك عليهم .. كانو يقومون بالرقص والغناء تحت الماء .. وهم يرتجفون ويكادو ان يتثلجو من برودة الماء ..
مشاعل: هيهيهيههي بااااارد.. سو كولد ..
ابتسمت لانها بدأت تستخدم الكلمات التي قمت بتعليمها اياها .. سوف ابدأ معها باللغه الانجليزيه .. لانها اقرب الى اللغه الهنديه كما انهم يستخدمون بعض الكلمات الانجليزيه في كثير من الاحيان نتيجة لتبادل التجارة قديما بين الهند والدول الاخرى مما جعل بعض المفاهيم الانجليزيه احد المفاهيم الهنديه كما ان اللغه الهنديه لاتخلو من الكلمات العربية والفارسيه .. فلغه العد في الهند مشابهة بل مطابقه بالعد في اللغه الفارسيه . .. حتى الكلمات لربما تتشابه من منطقه الى اخرى في الهند وفي بلاد فارس وفي البلاد العربيه ..
اسميتها بالاسم الذي تتكرهه : ميشيلاستوب توكينغ ناااااااااو
مشاعل: اوووف لاتناديني بهذا الاسم اكرهه يذكرني ان اصلي من جد من الهند اعععععععععع .. صبري صبري شو معنى الكلمات الاخيرة الي قلتيهم مافهمتهم ..
جمدت ملامح وجهي عندما قالت "اصلي من جد من الهند اعععع" ..: اذا انتي الي امج هنديه واصلج هندي تنقرفين من نفسج شلون ماتبين الناس تنقرف منج؟؟ .. مشاعل الهنود مافيهم عيب ... بالعكس من الهنود قامت حضاارات واااايدة .. وحتى حضارات العرب تمازجت من الهنود .. ولولا الهند جان ماعرفو اصول الفن والعمارة ورسم الطرق .. وحتى التداوي والطب .. صح ولا لاء .. انا مااقولج اني انا بعد ماكنت نفسج .. لكن مشاعل .. لو تبين الصج .. والحقيقه .. محد يختار نسبه ولا امه وابوه .. ولو كان للانسان حق الاختيار فهالشي .. جان كل الناس اختارت اشرف واطهر سلاله .. وفي احسن واطهر سلاله من سلاله النبي؟ ..
مشاعل: بس انا ماحب الهنود ...(بدأ يرتفع صوتها) وماحب امي .. ومااحب ابوي .. ومااحب حد .. مااحب حد .. ليش انا هنديه ليش؟(صرخت) .. ليش امي لازم تكون هنديه .. انتي ماتحسين .. الحمدلله اني مهب بمدرسة كل يوم والثاني يعايروني بامي .. امج هنديه وامج هنديه .. الحمــــــدلله .. اتمنى لو امي ماكانت هنديه .. يعني ابوي لازم يتزوج هنديه.. مالقى الا هنديه!!!! ..
صرخت بقوة ولطمتها على خدها من دون مشاعر او رحمة .. حتى من دون احساس مني لطمتها : جـــــــــب .. لج الفخر ان امي هنديه ..ولاتقعدين جي تقولين عن امي فاهمه يامشاعل ولا تبنيي افهمج؟
نظرت الى عينيها التي امتلأت بالدموع وصرخت قائله: حتى انتي ماعندج اسلوب ورثتيه من ابوي .. جان ورثتيه من امج الهنديه الي ماتعرف تقول كلمتين على بعضهم .. (رأت امي الواقفه عند الباب .. وعينيها في الارض .. واكملت بصراخ ) وخرررررررررررري عن طريجي .. اكرهج اكرهج .. ياريتج ماكنتي امي .. يارررررررررريت .. (دفعت امي من على الباب ..وخرجت من الحمام )
رأيت اخوتي الصغار يرون مايحدث وهن كاتمات دمعوهن .. توجهت الى امي التي كانت عينيها تدمعان بشده .. واخذتها في حضني .. واخبرتها بأن لاتحزن .. ولا تزعل مما قالته مشاعل .. وانها مراهقه لم تبلغ سن ال13 لابد بأن تشعر بهذه المشاعر .. امي كانت مراعيه لما اخبرتها به .. ولكن النار في قلبي لم تبرد حتى الآن .. وبعد تهدئه ماما التي ذهبت لتكمل تحميم الاطفال توجهت الى غرفه مشاعل .. وفتحت الباب بقوة ..
صرخت بقوة وامرتني بأن اخرج من الدار ( الغرفه بيني وبينها ) ولكن اوقف صراخها دخول ابي الى المنزل بكامل غضبه
رمت بنفسها في حظن ابي تشكوه مافعلت بها ..واللطمة التي لطمتها اليها رجعت اضعاف الي .. لم اشعر بشي.. ولا شيء .. الا بتعبي .. وصراخ اخوتي وامي عندما خرجت مشاعل مع ابي ..
ياترى مالذي سيحدث ...؟؟
نور .. مالذي حدث لها؟
ومشاعل الى اين ذهبت مع ابي؟؟
^^^^^^^^^^^^
لم اكن انوي ان اذهب الى الغداء هناك خصوصا وانني لابد وسألقتي بـ محمد اعععع اكرهه .. لربما لانه الوحيد الذي يعاملني بطريقه تقهرني جداً ولانه لا يحترمني ..ولأنه ولأنه .. اسباب كثيرة كثيرة كثيرة ..اااه .. تنهدت بعمق .. ورميت غطاء سريري بقوة على السرير .. وانا غاضبه .. لـِم علي الذهاب؟ لا اريد ؟.امتقتُ هذهِ الدعوة .. توجهت الى الحمام (اعزكم الله) واستحممت وارتديت تنورة من النوع (الجينس/ز ) كانت بلون كحلي داكن مع قميص اشبه بالجاكيت يصل الى اسفل الصدر .. مع بدي باللون الذهبي .. امتعضت .. لا اريد الذهاب .. اووففففف .. توجت الى سريري .. رتبته لانني لا احب دخول الخادمة في حجرتي لا اعلم لم ولكنني لا احب ذلك التصرف .. على عكس حور التي تعتمد اعتماد كلي على الخادمة في ترتيب غرفتها .. امسكت بفرشاة الشعر (مشط) وبدأت في تسيحه شعري المموج بعذوبه .. تركته كي يجف وخرجت من غرفتي متوجهه الى غرفة ماما ..
طرقت الباب طرقتين ودخلت عندما اجابتني بالقبول ..
قلت بعتب: ماما قلت لج اني مابي اروح ..
رأتني امي وابتسمت بسرعه: ليش حبيبتي؟ .. التفتت الي وقالت بصوت عالٍ ..: ماشاءالله تبارك الله .. حووووريه يابنتي حوووريه من الفردوس ..
ابتسمت لما قالته امي عني .. من الطبيعي ان كلامها يشبع ثقتي بنفسي .. هذه المرة الاولى التي اشعر بها وكأنني جميله .. لم اشعر بهذا الشعور من قبل .. احسست بثقه في جمالي رأيت نفسي في المرآآة .. هل انا حقاً جميله؟ .. :ماما لاتغيرين الموضوع قايله لج اني مابي اروح
نظرت الي امي بجمود: ودي اعرف ليش؟؟ ليش ماتبين تروحين؟ شالسبب !!
لم اكن مستعدة الى هذا السؤال من قبل .. كيف سأجيب امي؟ .. لانني لا اريد ان التقي بمحمد .. عذر اقبح من ذنب! .. اعلم .. اعلم .. لذلك حاولت تغيير هذا السؤال خصوصا وانني احسست وكأنني سأكشف : أ..أ...ا.. ماما .. ابي ذهب احمر (الذهب الذهبي) عشان يليق بثيابي
نظرت الي امي مرة اخرى وابتسمت: ان شاء الله من عيوني .. شنو بتروحين جي؟ بدون شي ع ويهج؟ ع الاقل حطي كحل ..
اجبت وانا مقطبه حواجبي: ماما تعرفين اني مااحب احط ميك اب وايد ..
قالت امي: كحل . كحل مب ميك اب ..
اتعست نظراتي: انزين بحط ..
قاطع حديثنا دخول حور بسرعه وهي تضحك بشده .. وتوقفت عندما رأتني واقفه بجانب امي وانا اتطلع على بعض الحلي والمجوهرات
حور بغضب: يممممممممممممممه وخري عنها خل اذبحها ثلاث ساعات وانا انادي فيها عشان تقوم
ضحكت كي اقهرها: هاهاهاهاي محد قالج تعالي وقوميني
حور وهي تشير الى نفسها بتعالي: احمدي ربج ان الحـــور بنت ناصـــــر الـ.... يات وقومتج ..
التفتت اليها امي .. وماان رأتها حتى سمت بالرحمن : ماشاءالله ماشاءالله عليج يالحور .. ماشاءالله ماشاءالله .. تعالي يمة ابخرج .. اخاف يحسدونج ..
احسست بغيرة في قلبي ولكني كتمتها .. رأيت حور وهي ترتدي تنورة ضيقه عند الخصر وتبدأ بالاتساع عند منتصف الارداف كانت ذات اللون العنابي .. والبدي الذي ترتديه كان كمثل لون الخوخ (الخوخي الحلو) جعل من وجهها الناصع في البياض اجمل بكثير .. والكحل الذي يخط لتحديد عينيها وسعهما بشكل جميل .. والماسكرا التي رفعت من رموشها الكثيفه بسحر اللون الاسود .. جعلها حورية من جنان الفردوس التي لايرغب أي شخص ان ينزل عينيه من عليها .. ابتسمت ابتسامة جانبيه .. ورأيت امي .. كانت تخرج الينا مانريدة من صندوق الذهب (التجوري)
بدأنا باختيار مانريدة .. ولكن لم يدخل الى مزاجي شيء .. فأنا كما يقولون غير قنوعه .. وذوقي صعب المنال ..
رأيت امي بعبوس: ماماااااااااا مافي شي حلو
حور بسخريه: ماما.. شنو انتي ياهل تقولين ماما؟ .. قولي يمممممه
نظرت اليها بغضب: جب انتي مايخصج انا مااحاجيج
حور وهي تفتح عينيها بوسعه مما زاد من جمالهما : وييييييييييه عشتووووو .. اصلا لج الشرف انج تحاجين الحوووووور
رأيتها باستصغار؟: لا والله انتي الي لج الشرف انج تحاجين الـــ غ ــلا
حور: انتي
رددت قائله: لاء انتي
حور: انتي
انا: انتي
امي: يوووووووووه بس بس .. بديتو بالهواش؟ خلاص يابنات عيب عليكم كبرتوا انتو الحين
ماأن اكملت امي كلماتها حتى دخلت دلال وقالت: شفيكم؟ صراخكم لين تحت .. (توجهت الى امي وقبلت رأسها) شلونج يمه؟
امي: بخير يمة .. شلي خواتج عورو لي راسي
جلست دلال بجانبي ودفعتني: يالله برع
رأيتها باغاضه: وشمعنى يعني انا؟ وحوروة لاء؟
حور مصححه: اسمي حووووووووووووووور .. حواااااااري .. الحووووووريه .. مب (تقوم بتقليد صوتي وتنعم صوتها) حوروة
دفعتها بيدي : جب جب لاتتطنزين
حور وهي تضحك: صج والله قولي حرف الرااااااء .. ههههه قولي مريم راحت المدرسة من ربع ساعه(استخدمت هذه الجمله لكي تغيضني لان كل كلمة توجد بها حرف الراء باستثناء من وساعه)
نظرت اليها باستخفاف: هيهيهيههي تضحكين ..
دلال: هههههه صح قولي حرف الراء؟
نظرت اليهما بغضب: ماحبببببببببكم .. يمة جوفيهم
امي: شفيكم على اختكم ها؟
دلال: لا يمة مافينا شي بس كشخة يوم تقول غلوي حرف الراء ههههههههه يضحك .. جنها ياهل
رايتها بغضب: انتي الي ياهل
حور: لالالا مب ياهل جي جنه من هاذيل ايل مايعرفون ينطقون الراء عدل ادخلين لسانج وايد يوم تقولين حرف الراء عشان جذي يطلع ناعم ويضحك
لم اعرهم اهتماماً لان الجميع لاحظ علي هذا الشي بسببهما .. لانني لا انطق حرف الراء كما ينطقونه لا اعلم كيف انطقه ولكن على ماتقوله مها(هههههههه جنه هاذيل الرقيقين الي الراء مايطلع بسهوله .. ههههههه يطلع حلو وناعم قولي قولي راء) ..رأيت عقد جميل ملئء بحبات اللؤلؤ الطبيعي .: ماما انا ابغي هاي ..
رأته امي وابتسمت: انزين حبيبتي اخذيه ..
بدأت ارى الخواتم .. والعقود .. والسلاسل وغيرها .. ومن ثم اخترت الي خاتم دائري من حلقتين .. على اطراف الحلقه عُـلق الالماس بفن .. ويتوسط الحلقه حبتا من اللؤلؤ الطبيعي ..وينتهي بنفس اطرافه الالماسيه ..
اكملت تجهيزاتي بارتديت العباءة والشيله .. وامسكت بـ حقيبتي (شنطتي) الذهبيه ..اقتنيتها من mango
جلست على الاريكة وانا استمع للتلفاز فجأة تذكرت انني لم احدث لا مها ولا المياسه .. ساتصل بهما كي اعلم مالذي سيرتديانه ..
اتصلت بمها (تلفون المنزل) ولكن مامن مجيب .. وبعدها اتصلت في المياسه ..
..:الو ؟؟ ..
انا بلعت ريقي : الو .. السلام عليكم ..
الطرف الاخر: وعليكم السلام والرحمة .. نعم؟
انا (من هاي؟ ) ..: اممم هذا بيت ال ...
الطرف الاخر: ايه من؟
انا ..: انا غلا .. اممم هني المياسه؟
الطرف الاخر: اهـا .. هلا والله بالــ غ ـلا .. شخبارج؟
احسست ب جنون دقات قلبي : تمام .. (تنفست بسرعه) اممم نصور (سرحت قليلاً هل كان يقصد بالغلا غلاتي بقلبه ام قالها هكذا؟)؟
ناصر : ههههههه ايه .. شنو ماكو شخبارك؟ شعلومك؟
ابتسمت مخففه لدقات قلبي : امس جايفتك ..
ناصر : مالت .. وهاي وانا مرحب فيج وجي تقولين؟
ابتسمت: ولا يهمك ولد العمة .. شخبارك؟ وشعلومك؟ وشخبار امريكا؟
ناصر: واللهي كويسه بتسلم عليكي اويه .. ليه ماجيتي لينا هناك؟؟
اجبته: كنا بنيي بس انتو مستعيلين ع الرجعه
ناصر : جيه تبينا نتم هناك 10 سنين .. احنا 6 ويالله يالله استحملنا ..
ابتسمت: زين وين ميوس؟
ناصر : دقيقه اناديها ..
عندما احسست بابتعاد انفاسه .. تنفست براحة لااعلم مالذي جعل قلبي يدق بتلك السرعه ..ابتلعت ريقي بصعوبه ..
انتظرت حتى أتاني صوت المياسه: هااي مس غلوي؟
ابتسمت: هايات .. بتين اليوم؟
المياسه: اوفكورس .. يس ..
سألتها: شبتلبسين؟
المياسه: قميص نوم (كتمت ضحكتي) .. يعني شبلبس مثلا؟
بانفعال: مالت عليج .. مابي اعرف شتلبسين اتصل لمهوي احسن
المياسه: اييييييييه طبعا مهوي حبيبة القلب
اخرجت لساني وكأنني طفله تعاند ابويها: طبعا طبعا .. يالله قلبي ويهج
المياسه: ذكريني اقولج سالفه .. الفارس
شهقت بقووووووووة: مسررررررررع ماصارت بينكم سالفه
المياسه: ياحمارة بقولج بعدين نصور يا عندي .. يالله باي ..
اجبت بسرحان: باي ..
وضعت يداي على خدي .. كم استلطف ناصر .. اصبح وسييييييم الى حد الجنون .. وكما ان اخلاقه جدا جميله .وعاليه. واسلوبه متألق .. على عكس صاحبه .. قطبت حواجبي عندما تذكرت "محمد" اععععع .. انه مغاير تماماً لـ ناصر .. انتبهت بما افكر به .. غلااااااااا مالذي تفكرين به .. امعقول انتي تفكرين برجل غير محرم لكي؟ .. ولكن ليس بيدي .. لا بيدي .. غلا لا تفكرررررررررررررري .. اعدت اخذ سماعه الهاتف من جديد واتصلت لمها ..
التي اجابت وهي عجوله: هلا غلوي؟
انا: مهوي بتين اليوم العزيمة
مها : ايه .. يالله الحين احنا بنروح .. بااااااااي اسمع صراخ محمد واصل لين هني ..
حركت شفتاي على جنب" امحق مسوي فيها الحين كلش!!!":اوكي باي .. سلمي ع الكل باستثناء محـ ... انقطع الخط بوجهي .. رأيت سماعه الهاتف بقهر .. ورأيت الجميع جاهز .. وتوجهنا الى منزل جدتي ..
^^^^^^^^^^^
..:ياللللللله عاد جلثوم لاتصيرين بايخة ..
لم اود ان اذهب ..: ماابغي ارووح
سعاد: ليييييش؟؟ انزين؟
لم انظر الى وجهها لانني اعلم بـأنها تعلم مايجول ببالي : تعبانه ومالي بارض اطلع ..
سعاد: جلثوم ولا حتى عشان خاطر ابوي؟
احسست بالدمعه التي تعلقت في جفناي .. وابيت ان انزلها واجبت بصوت راجف: اوكي .. انتي طلعي .. وببدل .. وبيي وياكم ...
رأتني سعاد بأابتسامة احسست بها : ناطرينج تحت ..
اغلقت الباب عندما خرجت .. ورأيت نفسي في المرآآة انا لا اريد ان اذهب واصبح عاله عليهم .. لا اريد ذلك .. اعلم بأنهم يخجلون من كوني ابنتهم ولانني معاقه .. لماذا يفرضون كل ذلك علي .. أ لأنني عاجزة؟ .. لم استطع ان اداري نفسي .. لانني توجهت بواسطة كرسيي الى غرفه تبديل الملابس وارتديت قميص باللون الزهري .. واتصلت بـ كريمة كي تساعني في ارتداء البانطلون (الجينس).. بعد انتهائي من ارتداء ملابسي ارتديت غطاء الرأس(الشيله) مع العباءة .. واخذتني كريمة الى اسفل عبر المصعد .. في ظرف نصف ساعه اصبحنا امام منظر خلاب .. يسعد الناظرين .. ويلعب به الاطفال .. ويجري بها الصغار .. كان اخضرار الاعشاب في غايه من الروعه وكأنه نسيج لُـون باللون الاخضر الربيعي .. اقتربنا من نهايه الربيع.. وسيحل الصيف قريباً وقريباً جداً ... بعد شهرين .. سيحل الصيف بـ جوه الصحو الحار ..
رأيت عائلتنا بالاضافه الى عائله عمي (بو جاسم) ..
احسست بخجل فضيع عنما التقت عيناي بـ عينا جاسم .. اتعلمون .. انني اشعر بأنه انسان غامض .. كالبحر .. لا يمكنني معرفه مايفكر به .. على عكس خليفه .. ابتسمت الى خليفه الذي اشار الي ..
خليفه: جليثييييييييم يالله مابتين بنروح صوب التزحلج !
اختفت ابتسامتي بهدوء .. واجبت: لا .. لا مابيي .. انتو روحو استانسو ..
سمعت صرخته: يالللللللله تعاااااااالي
ضحكت بصوت منخفض مائل الى الارتفاع: هههههههههه مب لازم انتو روحو .. مالي بارض .. والله!!!
ابتسم هو .. وذهب مع سعاد وزوجها .. ادرت كرسيي المتحرك كي اتمشى بنفسي في الحديقه الكبيرة ..
"حديقه البدع"
^^^^^^^^^^^^^
جلست بجانب امي .. ونظرت الى محمد الذي كان ينظر الى حور .. كانت جالسه بجانب حور غلا التي لا يتوضح شكلها امام محمد .. رأيت امي وهي ترى غلا .. ومحمد .. وحور .. ودلال .. وابتسمت ..
احسست بانظار ناصر متوجهة الي .. لا اخبي عليكم .. احسست بحرج وفرحة تعمر اوساط قلبي .. لا اعلم لماذا ؟ .. ولكن كون وجود ناصر معي في الـ مكان الذي اتواجد به .. يجعلني سعيدة وخجله .. حتى انني اركز فيما اقوله كي لا اقول شيئاً لا اعلمه .. كما هو الحال بدون ناصر .. رأيت غلا المتضايقه بالجلوس .. وهي ترتب عبائتها (جميعنا ارتدينا العباءة عندما اخبرونا بدخول الرجال*محمد وناصر* كي تسلم عليهما نساء العائله ) وابتسمت اليها واشرت اليها بالذهاب الى اعلى هي والمياسه .. ورافقتنا دلال ونوف ..
جلسنا انا وغلا والمياسه في دارنا (غرفه لنا جميعنا نحن الفتيات عندما نود النوم في منزل جدتي)
:ها غلوي شرايج باخوي صار احلا ولا لاء؟
غلا ببرودة: ماجفته ماكان لي بارض
رأيتها بقهر: مالت عليج
المياسه : لا ماشاءالله عليه احلوّ اكثر من قبل هو ماشاء الله عليه من زمان حلو بس صار الحين احلى
كحت غلا ساخرة :واااااااي بغص اذا حمود كان حلو!! كح كح كح كح غبرة غبرة
رأيتها بغضب: غلووووووي جب اكتمينا بسكاتج
غلا: والله محد قال لكم يبو طاريه جدامي
المياسه: ههههههههه انتي للحين هواش وياه؟
مها: انتي جوفيها حتى الحمدلله على السلامة بالغصب قالتها حتى ورا حوروة ماجافها ولا هي جافته
المياسه: فاااااااااااااتج نص عمرج والله احلو
شاخرت غلا ساخرة ولم تجب
قلت للمياسه: هاي ويه تجوف الجمال كله؟ غلوي احسن شي جوفي القطاوة وايد عليج !
لم ترد غلا ايضا وطنشتني بقوة وحدثت المياسه: شسالفه الفارس؟ .. من مساعه وانا اتحرقص ابغي اعرف شفيه؟
نظرت اليهما ببلاهه: أي فارس؟ .. مال أي قصه هذا؟
غلا تسكتني: جب انتي جب .. أي قصه واي بطيخ؟ اتحجى انا عن هذاك الي طرش رساله لميوس
ارتبكت المياسه لا اعلم لماذا .. ولكن قالت مصححه: يوم سجلنا .. مسكين كان يرحب فينا (زاد ارتباكها) وقال لي انه بيحط موضوع للترحيب فيني ..
سألتها: وشقلتي له؟ لايكون تعطينه ويه .. ترا الشباب جي يسون اونه نوع من المغازل اليديد ..
قالت بارتباك: ها ؟ .. لالالا قلت له اني انا بحط الموضوع بنفسي .. و و و..
غلا بتهور: انزين ليش جي خايفه ومرتبكة شصاير؟ .. اعترفي اعترفي شصاير بينكككككم؟
انصدمت المياسه .. ودفعت غلا بيدي :غلوي جب .. (بخفوت) شفيها ميوس جي خايفه؟
غلا بصوت عالٍ قليلاً: يمكن نصور قرا الرساله؟؟
رأيت المياسه بخوف: احلللللللللفي؟ قرا الرساله؟
المياسه بعجله وارتياح: هههههههه لالالالا ماقراها .. كان بيقراها .. الله ياقلبي شلون كان يطق من الخوف .. حسيت ان بيغمى علي ..
غلا: ههههههههههههههههههه اتخيل شكلج ميوس انتي بعد يوم تخافين .. مول تروحين فيها ههههههههههههههههههههههههههه
ضحكت مع ضحكة غلا التي دائماً ماتضحكني اشعر بأن هناك نغمة ورنين مميز في ضحكتها :هههههههه مع ضحكتج غلوي وقسم بالله تضحك انا من اسمع ضحكتج اموت ضحك
المياسه بتغير للموضوع: تدرون نوفوة يات ويا رشود
؟
رأيناها بضدمة: حلللللللللفي ؟
المياسه: والله
غلا التزمت الصمت .. وانا ايضاً صمت احتراماً لصمتها .. ومن بعدها خرجنا الى الحديقه .. وغلا لازالت مابين السرحان والصمت ..
^^^^^^^^^^^^^
جلست ارتب بعض الفايلات التي حملتها معي في اللاب توب .. (الحاسب المتحرك ) لبعض القضايا المهمه التي يجب علي اكمالها كي اباشر بها غداً في المحكمه .. لن اخفي عليكم .. شعرت بغموض جلثم من نظراتها ..شعرت وكأنها تشعر بالوحدة والانعزاليه بسبب اعاقتها .. اغلقت شاشه اللاب توب .. ونظرت الى والداي وابوا سعاد .. ولكن لم يكن حاضراً الجلسه فقط (اب وام سعاد .. امي وابي .. كريمة .. سعاد وزوجها .. وخليفه الذي يتحدث بالهاتف واغلب ظني بانه يعاكس احدى الفتيات اللاتي في الحديقه لانه كان يبحث عن شيء ما وهو يرفع يديه .. ابتسمت.. خليفه يتوقع بانه لازال مراهق كي يفعل كل هذا .. ويلعب باعراض الناس)
انزلت رأسي باسف على حاله .. واخذت رجلاي تخطان المساا متوجهه الى حيث لا اعلم .. وضعت يداي في جيب البانطلون الجينز الذي ارتديه ورأيت الاطفال يصرخون ويبعثون ضحكات جميله .. تذكرت حينها طفولتي .. وابتسمت ..
كنت كمثل هؤلاء الاطفال ولربما كنت اكثر ازعاجاً منهم .. توقف تفكيري عندما تذكرت جلثم .. لم تعد معهم .. الى اين ذهبت؟ .. فقد حل المساء .. وبعد قليل .. قليل جداً .. سوف نغادر هذا المكان .. اين ذهبت .. ايعقل حدث لها شيء .. تعرض لها احد الشبان في الحديقه .. اخذت الافكار تجول في رأسي .. والتي لا تبشر بالخير .. واخذت افكر هل حدث لـ جلثم شيء؟ .. نعم لابد ان حدث لها شيء .. لها زمان غائبه عن انظارنا .. ابعقل حدث لها شيء؟ ادخلت يداي في شعري بتوتر .. ومسحت بهما عيناي .. اين ذهبت؟ .. اين ذهبت هذهِ الغبيه؟
بدأت ابحث عنها منذ اكثر من نصف ساعه ..الان سيحل الظلام المكان .. كيف لم ينتبهو الى غيابها؟ كيف كيف .. اتصلت بخليفه الذي اخبرني انهم حدّوثها منذ اكثر من ساعه واخبرتهم بأنها ستأتي .. ولكن كيف ستأتي .. وكريمة .. كريمة موجودة معهم .. وليست معها .. اذن انها لوحدها ....
مالذي سيصيبها ..
مالذي سيصيبها بحق السماْء؟!!!؟
ومالذي حل بها ..
اين هي الان ؟ ..
هل هي بخير؟
؟؟!!!
هذهِ الافكار حاصرت رأس جاسم الذي بدأ البحث عن جلثم "المختفيه منذ اكثر من ساعة ونصف " ..
ياترى اين هي جلثم؟ ومالذي حدث بها؟ .. هل هي بخير؟ ..
^^^^^^^^^^^^^^^^
في اليوم التالي ..
خرجت من المحاظرة .. وانا اشعر بتعب فالتفكير ارهقني فعلاً ..رأيت نوف واقفه بجانبي .. اتصلت بالسائق كي ارى اين هو قد تأخر كثيراً .. اجابني انه في احدى المطاعم ليشتري الغداء بطلب من غلا .. اووفففف ..
رأتني نوف: شفيج تتأففين؟
رأيتها من طرف عيني : الدريول محد الحين من بيي ياخذني يعلج ياغلوي بريل حوّل
لم تستطع نوف ان تكتم ضحكتها واكملت بضحكة : ههههههه صج انج عيوز مع دعاويج هاذي انزين سمعي تعالي وياي ..
رأيتها: طبعا وفي منقذه غيرج ؟هههههههههه
نوف: كاهي السيارة يالله نروح ..
اجبتها: يالله ..
توجهنا الى السيارة لاحظت ان راشد هو من يقود السيارة ولم يكن سائق نوف ..
احسست بحرج بسيط ..
ودخلت الى السيارة واغلقت الباب خلفي ..
انتهى الجزء الرابع ..
انتظر رايكم ..
|