لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-08, 03:41 PM   المشاركة رقم: 106
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
يتيمة جابر



البيانات
التسجيل: Sep 2007
العضوية: 44197
المشاركات: 13,147
الجنس أنثى
معدل التقييم: BENT EL-Q8 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 43

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
BENT EL-Q8 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دانة الدوحة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

تسلم ايدج
يا احلى دندونة في العالم
ان شاء الله اقراه واعلق

 
 

 

عرض البوم صور BENT EL-Q8   رد مع اقتباس
قديم 22-03-08, 08:29 AM   المشاركة رقم: 107
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق




البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 64070
المشاركات: 1,203
الجنس أنثى
معدل التقييم: دانة الدوحة عضو له عدد لاباس به من النقاطدانة الدوحة عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 108

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دانة الدوحة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دانة الدوحة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

كنت ناويه انزل الاسبوع الي بيي البارت لكن للاسف ابوي ومخططاته الي ذابحتني .. للاسف هذا اخر اسبوع ادخل النت وبعدها مابشوف النت الا يوم بخلص امتحاناتي ..
عشان جذي مضطرة انزل الجزء الاخير
مع اني ماابغي كنت اتمنى اشوف رايكم بهالبارتات الي نزلت بارت بـ بارت واشوف ردات فعلكم .. بس احكام ابوي؟!

بخليكم مع الاخير

 
 

 

عرض البوم صور دانة الدوحة   رد مع اقتباس
قديم 22-03-08, 08:38 AM   المشاركة رقم: 108
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق




البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 64070
المشاركات: 1,203
الجنس أنثى
معدل التقييم: دانة الدوحة عضو له عدد لاباس به من النقاطدانة الدوحة عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 108

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دانة الدوحة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دانة الدوحة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

oOoلك يالغلا في قلبي غلا مامن منافس غيرك في غلاك oOo





" الجزء السادس عشر"
"والاخيــــــــــــــــــر"

"غلا"

هلـــي لاتحرمونـي منه ..
هلــــــي لاتبعدوني عنــه
مثـل ماهو قطعـه مني ..
ترانـي قطعـه منـه
تحبه؟ ..
واموت انا واذوب وادوخ وميت فيه
تحبه؟
وعقلي وروحي يعلني ماابكيه

هلي الله يسامحكم
اذا ما كان عاجبكم
هلي تكفون طالبكم
أحس بشوفه الجنّه..


تحبه؟
واموت أنا واذوب وادوخ وميت فيه
تحبة؟
وعقلي وقلبي وروحي يعلني ما بكيه
هلي تكفون خلوني
معاه ولا تلوموني
هلي ما ريد أنا غيره
ولا يغني أحد عنه..


تحبه؟
واموت أنا واذوب وادوخ وميت فيه
تحبة؟
وعقلي وقلبي وروحي يعلني ما بكيه...


( للامانه منقول هالشعر .. ومااعرف كاتب الشعر)

" من اسبوعين واحنا على هاي الحاله .. كل يوم بهالوقت ..وبأي وقت انا بهذي الغرفه الكئيبه البيضه .. بيدي المصحف واقرا على راس محمد بصوت هادي خفيف "

اكملت الساعه التي اقرأها على محمد .. وبعدها تأملت وجهه .. الذي خف منه علامات الكدمة الزرقاء .. واصفرار وجهه تحسن .. مسحت على اطراف وجهه .. كم اشتقت اليييك .. واشتقت لسماع صوتك " انزاحت دمعه على وجنتاي لتسقط على وجنته الباردة الخاليه من تراكم الدم" :ياه يامحمد .. اسبوعين مروا وانته ماصحيت من غيبوبتك؟ .. مامليت من النوم .. بسك نوم .. نمت واييد ... ماوحشناك؟ ..(تقطع صوتي) ماوحشتك؟.. (امسكت اطراف يديه الباردة) ماتعودت امسك يدك وهي باردة .. كانت دايمة دافيه هههه .. تذكر يوم كنا بمصر سألتني ليش يدي حارة فالجف واصابيعي باردة ؟ .. ولا تتذكر يوم رحنا نتمشى على البحر .. هههههه تتذكر يوم يوم رشيت بالماي وشردت اخر شي تزلقت فالماي وطحت فالبحر .. ولا تتذكر يوم رحنا السينما وانا قاعده اصيح ويا الفيلم وانته تقول ل بس جنج ياهل فشلتينا وانا قاعده اقول لك القصه من يديد واصيح .. ههههههه (نظرت اليه بحزن بعدما انهيت ضحكت) رد علي .. ليش ساكت؟

سقطت دمعه من عيناي .. ومسحتها بسرعه على دخول مها

مها بابتسامة هادئه: صباح الخير؟

ابتسمت محاوله في تخبئه دموعي: اهلين صباح النور .. زين يتي .. ابغي اروح الحمام ومو متطمنه اخلي حمود بروحه

جلست مها بجانبي: هالكثر تحبينه؟

ابتسمت: بعد ربج ..

دخلت التواليت ... استندت على الباب وانا ارتب غطاء الرأس "شيلتي" حاولت تهدئه اعصابي .. اقتربت من المرأة رأيت نفسي لطخت وجهي بقطرات الماء بتعب .. وبعدها خرجت من التواليت متوجهه الى غرفه نومة " بعد ماتأكدنا ان محمد مافيه شي نقلناه على مستشفى ثاني وخذينا له غرفه ملكيه .. كانت عبارة عن غرفه نوم ..وغرفه ثانيه الي هي الصاله.. "

رأيت مها جالسه تنظر الى محمد بصمت ..وألم .. ابتسمت اليها

قالت مها وهي ترى محمد: ياترى هو سامحني قبل الحادث ولا لاء .. غلووي ملييت كل يوم ارجع البيت اجوف دموع امي اربع اربع .. تصيح ولدها الي مايدري عن الي حوله اسبوعين .. مب حرام جي يسوي فينا؟ مب حرام؟

بكت مها وهي تراه وتخبرني عن الالم الذي يوجد بداخلها .. آآه يامها .. لا تعلمين مدى الالم الذي يعتصـر قلبي .. لماذا عندما احببته.. افتقدته لماذا .. ليتني فقط اسمع همسه.. او صدى صوته لا اريد اكثر .. حتى وان كان يبغضني .. جلست بجانبها ووضعت يداي على كتفها: مهوي قولي الحمدلله .. على الاقل في الغيبوبة .. احسن من ان يكون فيه شلل(حاولت بلع غصتي عندما تذكرت كيف اخبرنا الدكتور وافجعنا )

" كنا انا وخالتي ام محمد متاخرين وذلك لصعوبه مي ام محمد الي ريولها ماكانت تشيلها اما حمد ومها فكانو مطيورين واول الناس راحو يسألون .. وصلنا .. وكان وقته الدكتور مهد للموضوع .. واول ماوصلنا حسيت بالصدمة الي تذبحني ... يمكن ينشل .. لا لا .. بلييييز كل شي ولا يصير له شلل ... قال الدكتور احتمال تنتكس حالته واذا انتكست يمكن تؤدي للشلل .. اذكر يومها كنت احس اني مينونة وقواتي العقليه رايحة فيها ههههه .. حتى اني صرخت على الدكتور وحقدت عليه وايد لانه كان نفسه " الدكتور فهد" ههههههه اذكر اني صرخت علييه وقمت اصيح بهستيريا .. كنت اعرف انه حقود ويكرهني بدون سبب .. ليش انا محد يحبني؟ .. ليش مع اني احب الكل .. بس دايما اجوف الناس تطالعني باحتقار .. انا شفيني؟ .. شسويت لهم عشان جي يطالعوني؟ ... ليش مايحبوني ؟ .. ليش الدكتور يجذب علي .. ليش مايتمنى لي الخير؟ .. ليش يفاول على حبيبي .. ليش يقول ان بيصير له شلل نصفي .. جذاااااااااب جذااااااااب .. محمد مافيه شي .. هو اتصل فيني امس وقال لي انه اليوم بيوصل .. هو كلم حمد وقال انه بخير .. ليش يجذب هالدكتور .. اكرهه اكرهه .. هو سبب كل شي ماحبه (مسكين الدكتور شدخله .. ماعليكم غلا مينونة شوي هع) اتذكر بعد يومين قال الدكتور ان حاله محمد سليمة واوكي .. ومابيصيبه شلل مجرد كسر في الريل واذا صحى وماالتأم العظم بيسون له عمليه .. ياربي انا والمصايب صرنا ربع مانتفارق .. ااه .. اذكر انهم عصبو علي ليش اني برقد وياه بالمستشفى .. يانـــاس هم ماقادرين يفهمون شلون اخليه وانا احساسي بالذنب اتجاهه كل ماله ويزيد .. شلون يبوني ارد البيت وارقد وارتاح وهو تعبانه وطابح بالمستشفى .. تذكرت حالته كان ويهه اصفر والتعب مرسوم بملامحه رسـم .. ولاعيونه الذبلانه ... ولا حواجبه الي مرتخين وكانه مستسلم للي يصير له .. جفت حواجبه وجفت الشمخة الموجودة تذكرت نفسي وهبالتي .. وتذكرت الحديدهة الي جرحت حواجبه وكل هاي بسبتي .. اسفه يامحمد كل شي حزين يصير لك بسبتي .. ليش مااعرف .. اهتزت شفايفي وكنت بصيح بس مسكت نفسي"

ابتسمت مها تغير الموضوع: تعرفين من يابني هني؟

ابتسمت على تغيرها لمحور الحديث : من؟

مها بابتسامة حالميه: ناصر .. (نظرت الي بفرحه ممزوجة بخجل) تخيلي ..

ابتسمت بألم: صح من صج بتأجلون الملجة؟

قالت مها بعتب: اكيد .. هاي محمد لازم بنأجلها عشانه ..

اكملت مها عنما رأتني ابتسم بتعب: غلوي روحي ارتاحي ...

ابتسمت: انا مرتاحه شفيج.. ؟

مها : روحي ارقدي على الاقل ساعتين حرام عليج من اسبوعين وانتي جذي روحي ارتاحي انا بتم ويا محمد ..

قلت بتعب: انا مرتاحه .. وبعدين من قالج اني ماارقد .. كل يوم ارقد هني فالليل ..


شعرنا انا وهي بحركة محمد

صرخت بتلقائيه بصوت منخفض: مهوي تجوفين الي اجوفه؟

قالت مها بصدمة: بروح انادي الدكتور

اسرعت الى سرير محمد .. وامسكت بيديه .. وانتظرته حتى يفتح عينيه .. لاملـي عيني من نظراته الغريبه .. لاملي عيني من بحر غموضه .. لاملي عيني منه


ولكن كانت صدمتي عندما رأني وقال : انتي؟ ..

(زمجر بقوة) : طلعـــــــي برع .. طلعــــــي برع ماابغي اجوفــج .,,, برع.. بــرع ..


رأيته بصدمــه .. هل يحدثني انا؟ .. انا؟ .. رأيته وهو يحاول ان يقف .. شعرت بالخوف عليه لا انكر .. اتقربت اكثر وانا احاول مساعدته: محم بلييز اقعد بتطيح .. ريلـك مكسـورة ..

رأني بصدمة وبعدها قال بعصبيه: انتي تفهمين ولا لاء؟ طلعي برع ماابيج ماابيج..

دخلت مها بفرحه :الحمدلله على السلامة محمد؟.. اقتربت منه وقبلته ..


اما انا فكنت اراه بصدمة .... لا يريدني .. لايريدني .. اغرورقت عيناي ببحر دموعي .. شعرت بغشاء يحجب الرؤيه عني بوضوح .. يحجب عني رؤيه نظرات الحقد والكرة في عيني محمد

كتمت شهقتي .. وخرجت سرعه من غرفته متوجهه الى غرفه الجلوس الملحقه بغرفته .. لم اود البكاء ولكن موقفه يبكي .. انا احترق شوقا لرؤيته وهو لايريد رؤيتي .. لم انت قاسي محمد لماذا؟ ..

رأيت الساعه .. كانت تشير الى الساعه ال9 والنصف .. الان ستأتي خالتي ام محمد .. سأخبرها بانني سأرجع الى البيت .. تذكرت احلامي التي سأحققها عندما اراه من جديد يفتح عينيه .. تذكرت كلماتي وانني ساغرقه من بحر حبي له .. لكنه لايستحق .. لايستحق ..

تذكرت كيف حلمت بلقاءة كيف ساستقبله .. ماذا ساقول له .. هل اخبره عن مدى حبي ام اظهر الفعل؟ .. كنت في حيرة من امري ان ذاك
ولكن قطع حيرتي بجبروته
وقسوته

بعثر احلامي الورديه
وقطع امالي الصغيرة
وحرمني من رؤيته
لايريد رؤيتي ..
ولكني لا اطيق فراقه .. كيف يسمح لذلك ..
من اعطاه الحق بمنعي من رؤيته

سأقف بوجهك ..
لن احرم نفسي من رؤيتك
كيف لاتريدني ان اشبع ناظري من وجهك الجميل

اكرهــــك محمد ..
جعلتني احبك في ركودك وهوئك
جعلتني اهيم بحبك في صمودك وتحديك
جعلتني اذوب عشقا في صدك وبغضك
مالذي يجعلني اغوص بحبك اكثر
لا اعلم
احببتك رغم كرهي لك
ماهذا التناقضلماذا اعيش النقيضين معك وبك؟
لماذا؟

^^^^^^^^^^
"محمد"

عفا الله عن خطا غدر الخناجر
والضلوع ابطال
بسامحك واتركك تحت الظلام لحالك لحالك
دخيلك وفر ادموعك ترى هذر الدموع اذلال
ومافي احد يصبر مثل صبري لغربالك
انا عيب علي انقض كلامي والرجال iiافعال
واذا قلت اقطع حبالك تراني بقطع حبالك

عشان اكسب هدب عيني تجرعت العذاب iiاشكال
وليتك تراف بحالي علشان اراف بحالك

مسوي في حياتي شي مايذكر ولا ينقال
حشى حتى العدو واهو العدو ما يعمل iiاعمالك

تمسيني على الهم وتصبحني على الغربال
تقلطني فناجيلك وتقصر عني دلالك

تحملت التعب لاجلك وانا حملي يهد iiجبال
رحلت من العذاب وما وقفت الا على جالك

علامك كلما اجيك متواضع جيتني iiتختال
معاك اليا متى باصبر وصبري معك يحلى لك

مثل ما اقبلت لعيونك لزوم تلدلي iiباقبال
ومثل ما قد حشمتك حس واحشم قلبي iiاشوالك

انا محد بجابرني اساير معك iiهالمنوال
ترى ماني تبيع لك ولاني اصغر عيالك

انا حبيت اعشقك نبض ومشاعر ما اعشقك تمثال
انا جيت اسكنك واحياك وابقى فيك وابقى لك

انا جيت اب ظمى عاشق تعب يطرد سراب اللال
انا جيت استفز رضاك من فرقاك والجا لك

انا ما همت بك عاقل انا كنت اعشقك iiبخبال
انا ما كنت احبك حي انا كنت اعشقك هالك

تخيل من كثر ما خفت تلقى للزعل مدخال
اخاف اخطي على طيفك وادوس برجلي iiظلالك

تبعتك والعرب تتبع رعود البارق الهمال
وانا شفت المطر يتبعك في حلك وترحالك

كأن الي خلق حسنك خلقني مع جسدك ظلال
وصرت اقرب جسد يمشي معك باقفاك واقبالك

ابي قلبك يحس انه فقد بمحبته رجال
ملكته من هدب عين وخسرت ارضاه iiباهمالك

صحيح ان الفراق اقسى ولكن الوصال iiمحال
وانا صعب على ارضي غرورك واضعف iiقبالك

بعد ما حققت عيني فبعدك للرقاد امال
اعود للسهر! ياخوي فال الله ولا iiفالك

ببدل نظرتك فيني واجي لك كل يوم بحال
باكون اقرب من ثيابك عليك ولا اتهيالك

بالمك وانثرك واجمعك وارجع انثرك باهمال
باخونك وازعلك وارضيك وازعل منك وارضى لك

ابرسم بالثرى وجهك وابدفن صورتك iiبرمال
ابشكي للعرب فرقاك واضحك عند عذالك

ابهديك الوصال فراق واهديك الفراق iiوصال
باسوي مثل ما اشوفك تسوي وافعل افعالك

عشان تعرف من فينا الزعول ومن وسيع البال
ابيك تذوق فنجالي وانا باذوق iiفنجالك

نصيحه واحتفظ فيها قصر معك الزمن او طال
ابي تسمع كلامي زين وتحطه على iiبالك

اذا حبك هبال اطفال لك عندي هبال iiاطفال
ولا وابشر بعد بهبال حب ماهو iiبهبالك

واذا قصدك تهين اسمي عشان تشمت iiالعذال
ترى لا انت ولا غيرك ولا عشره من اشكالك!!

(شعر حامد زيد)
"امس فالليل صحيت من نومي بتعب .. احس اني امس راقد واليوم قمت .. التفت حولي والا انا بالمستشفى ..بمعقماتها الكريهه .. وعندي جسم ضئيل نايم على الكرسي ويدي بين يدينها .. جفها الصغير يحظن جفي العريض الي بكل سهوله يفوق يدها ويتخطاه .. جفتها نايمة بهدوء والقرأن على ريولها وكانها تقرا علي ورقدت .. كنت ابغي اتحرك .. بس جسمي ماكان يساعدني .. كنت احرك عيوني بتعب .. وعيوني مصوبه عليها .. كم اشتقت لها؟ .. كنت ابغي انزع يدي وامسك ويهها الذبلان الصغير .. واغرقها بحبي لها .. وامسح دموعها واهاتها .. واخليها هيمانه فيني مثل ماانا هيمان فيها .. واغرق يديني في شعرها الحريري واشبع ناظر عيوني بعسل عيونها .. واذوقها حبي .. وتذوقني من حبها .. اقومها بحركة وردة .. وامسيها على سهره رومانسيه .. اوديها البحر نتمشى عليه .. ويشهد القمر على حبنا .. مااخلي شي بخاطرها .. لكن بكل الم تذكرت خيانتها .. ياترى ياغلا تحبين من اكثر فيهم؟ وهل انا احتل جزء من قلبج؟ بلعت ريجي بصعوبه .. وبين دوامة افكاري غرقت بالنوم"

صحيت من النوم هذا الصباح على دمعه انسالت على وجنتي .. ومسحتها هي بكل رقه .. كنت مستمتع بسماع صوتها الذي شعرت به طيله فترة نومي .. لم اعلم ماتقول هي ولكن كنت اشعر به .. في هذا الصباح كنت استمع الى صوتها المتقطع مابها .. وددت لو اضغط على يديها اطمئنها ولكني لم اود مقاطعه حديثها .. كنت استمع اليها وقلبي يحترق شوقا لها وللمستها الناعمه ..شعرت بنيران تحرق قلبي عندما تحدثت مها وغلا عن ناصر الـ ذلك الحد تحبه؟ .. شعرت بانني لن اسيطر على اعصابي وبالفعل لم استطع لانني تحركت بهدوء واحست هي بذلك حتى مها .. سمعت صرختها .. سمعت صوت فرحتها .. تريدني ان اطلقها " حامض على بوزج .. بذلج ياغلا بذلج بخليج تعرفين من هو محمد" ولكن كانت صدمتي عندما اخبرتني بان رجلي مكسورة ..

صدمت بصراحة وددت قتلها تريد ان تخبرني بانني عاجز عن فعل شي .. وبانني لست رجل ..
وددت قتلها امرتها بان تخرج لكي لاا اتهور واقول اشياء لا اريد لاحد بان يتجرع سمها .. سأبثه عندما نكن انا وهي فقط .. ولكن هنا وفالمشفى لا يمكن؟ ..

دقائق حتى اتت امي .. وتحمدوا لي بالسلامة
مر الوقت سريعا .. ولم تعد غلا الى غرفتي
كنت اشعر بنيران في قلبي
بالتأكيد لن تأتي فهي تريد حريتها وطلاقها ..
جاء الطبيب وامرهم باخذ فحوصات من دمي .. واندفع دمي اليهم بكل سلامة لان دمي كان في فورانه بسبب غضبي .. وذكري لغلا ..

اين هي؟ .. لم لم تأتي؟
لم تأخرت الى هذا الحد؟
مالذي تفعله الان؟ ..

سمعت ضحكة هادئه تنبعث من غرفه الجلوس .. كانت ضحكه غلا التي اميزها .. لم تضحك؟ كيف اتت؟ .. لم اتت؟ .. اخبرتها بأن لا تأتي .. والا تريد ان تظهر لهم بانها الزوجة المثاليه وانني الزوج المخادع ..
خبيــــــــــــثه ..

شعرت بتهالك .. وانا افكاري تتضارب يمين وشمال .. لم يخلى اليوم من الزيارات والسلامات
وبعدها لم اشعر بشيء بسبب التعب النفسي والعقلي ..

اغمضت عيني .. وغصت في سبات مريييح ...

^^^^^^^

"جاسم"

رأيت البحر وامواجه تلطم الصخور بقوة وتعبر عن مابداخلها من اسرار وغموض .. وانا اود ان ارمي حملي على كتف البحر ..

: ااه يابحر .. تدري شكثر ودي اذبحها؟ .. تدري ليش؟ .. ترفضني عشان عجز خارجي .. ترفضني عشانها خايفه تكون حمل ثقيل علي؟ .. ترفضني وترفض كل الي يتقدمون عشانها مقعده؟ .. ليش تفكيرها جذي؟ .. عمره ماكان المقعد شخص ثقيل على الناس؟ .. يعني مقعده مالها حق تعيش؟ .. مالها حق تتزوج؟ مالها حق تحب وتنحب؟ ..
اخ يالقهـر اخخ .. لو بيدي جان خذيتها وخطفتها بس مو بامريكا انا؟ ..

ودي اذبحها .. ودي اذبحها .. عذرها مب منطقي ..
هي تدرس القانون .. وشلون ماتعرف ان القانون يمشي على العاجز والي يمشي


صرخت : غبيــــــــــــــــه غبيـــــــــــــه

لطمت يداي بموج الماء وانا اصرخ باعلى: ماتفكر بحد غيرها تفكر بنفسها
ماتفكر فيني

اختفى صوتي وبدأت اصوات الامواج تعالى .. وكأنها تجيبني .. وتحدثني ..

قلت بضعف ولاول مرة : احبها .. بس ترفضني .. انزين ليش هاي مب سبب مقنع ...

رأيت فتاة صغيرة تضع يد في فمها وتراني ببراءة وتشير الى اختها وتضحكان بخفه .. ليتني طفل مثلكما لا اعلم مالذي يحصل.. ليتني طفل اتألم الام خارجيه .. واآلام لا تعرف الالام النفسيه ..


رن هاتفي .. كان خليفه: اوفففففف مب فاضي لك انته بعد ..

استمر الرنين وانتهى ورن مرة اخرى .. كانت هذه المرة رنة اخرى .. اغمضت عيني .. مالذي تريدة هذه الحمقاء اجبت بغضب عارم: نعـــــــــــم؟؟؟

قالت بصوت هادئ ساكن: استاذ جاسم اليوم العصر عندك موعد مع وكيـ.......

قطعتها بغضب: جلثم انتي ماعندج احساس .. ولا حتى قلب ... انتي شنو شنو؟ .. شالسبب عبالج سبب مقنع ممكن يقنعني .. جلثم انا تقدمت لج وانا اعرف انج ماتقرين تمشي لكن هاي مب معناته اني مااحبج مب معناته ان انتي انسانه ماتفرح ماتتزوج ماتعيييييييييييييش .. ليش جي تعيشين نفسج؟ .. انتي عايشه بوهم ترى؟ انتي مسويه قصه حزينه لنفسج وانا جلثم العاجزة الي مااقر امشي تعالو صيحو وياي .. جلثم انتي سخيفه وتفكيرج سخيف .. يعني العاجز مايمارس حياته؟ يتم طول عمره جذي .. لايضحك لايبتسم لاشي؟ .. ولا يجوف الناس فرحانين وحرام عليه

سمعت صرخة جلثم الاليمه: انته ماتعرف شي .. انته تفكر بعد بنفسك مافكرت بشي؟ .. مافكرت بامك وابوك؟ .. مافكرت انهم بيوم يتمنون يجوفون عيالك؟ .. شلون بتيب لهم الولد ومرتك ماتقدر تمشي .. شلون مرتك بتسوي لك طلباتك وهي ماذاقت طعم المشي .. انته ليش ماتفهم؟ ليش ماتفكر؟ .. (قالت بضعف) ليش تزيدني جراح

قلت بعصبيه لانني لمست المنطقيه من كلامها .. نعم لم افكر بكل هؤلاء ولكن لايهم لاشيء يهمني سواها: انتي الي ماتفكرين .. انتي الي تتوقعين ان المقعدين مالاهم حياة انتي تسوين هالجليد بحياتج .. روحي جوفي غيرج .. اخس عن حالتج ويحمدون ربهم .. وانت ماعندج نص قدرتهم .. انتي اصلا ولاشي جدامهم .. عشان بيبي وحمال ويهال .. بالطقااااااق .. وبعدين من قال مافي مقعدات ويحملون بالعكس في .. واذا ماتدرين روحي المستفشات وسوي احصائيه على هالشي وبتلاقين وايد ناس .. اذا كا المقعدات يفكرون بتفكيرج .. ماحد بيتزوج والبنات بيتمون بجبد اهاليهم ليش تفكيرج سلبي؟ ليش ماتفكرين بالايجابيات ..

لييييييييييييييش؟ ..


^^^^^^^^^^^^
" نــــــور"

رأيته وهو عائد من العمل بتهالك وتعب .. شعرت بجنوني عندما ابتعدت عنه .. "قط العقال والغترة على السرير وتقرب مني وقعد عندي وقال بتعب" : السلام عليكم

ابتسمت: وعليكم السلام .. روحي بدل ثيابك وتسبح بجهز لك الغدا ..

نايف: لا انا قلت لج اني عازمج على الغدا

ابتسمت: بس انته تعبان .. جوف ويهك شلون .. تغدى هني .. وارقد .. وباجر نتغدى كلنا برع

ابتسم نايف وقال: ويلوووووووووموووووووني ليش احبج ..بس انا وانتي الباقي خلهم ورا ظهورنا

ابتسمت بخجل: انزين قوم بدل ننزل تحت نتغدى

نايف: والله تعبان ماابغي انزل قولي للخدامة تيب الغدى فوق

ابتسمت: روح وتسبح وتنشط وصلي وانا بيبه بنفسي ..

ابتسم: الله لايحرمني منج ..


^^^^^^^^^^^

" مها"

شعرت بالانحراج عندما علمت او بالاحرى خمنت ان محمد لايريد رؤيه غلا .. وهذا ان دل .. فيدل على ان غلا ومحمد الى الان متخاصمان .. شعرت بالالم الذي يعصر قلبي
انا ظلمت غلا
محمد لاتظلمها ارجووك ..

رأيت محمد بعتب وهمست: ليش طردتها؟

رأني باستغراب .. وبعدها قال بضجر: كيفي غرفتي واخلي فيها الي ابغيه والي ماابغيه اطردة

قلت مبررة: بس والله يامحمد انته ظالـ....

قاطعني بعصبيه خفيفه: مها .. مب وقت هالكلام هني .. طلعي سأليهم متى بيرخصوني تمللت من المستشفى ..

حاولت ان ابتسم له: اوكي ...

خرجت ورأيت غلا مغمضه عينيها بتعب شعرت بالالم باتجاهها وضميري يؤنبني لانني تسرعت في الحكم عليها .. غبيه اقسم بانني غبيه لم فعلت ذلك؟ ... ااه ..

خرجت رأيت الدكتورة المختصه : السلام عليكم دكتورة؟

الدكتورة بلا مبالاه: وعليكم السلام

انحرجت: شلونج دكتوة عساج بخير؟

نظرت الي الدكتورة وبعدها نظرت الى كمبيوترها: بخير الحمدلله .. (عقدت حاجبيها) عسى ماشر؟ ..

ابتسمت: ماشر .. بس حبيت اسأل عن المريض محمد ال........ متى بيرخصونه؟

قالت بملل: بكرة الضحى بنرخصه .. شي ثاني؟ ..

ابتسمت: لا شكراً..

خرجت .. امقت هذه الدكتورة اذكر بأنها كانت تقول لغلا : هاي زوجج؟ .. مايبين صغيرة عليه وايد .. تنفع له وحدة جي بعمر 22 سنة مب 19 سنه؟ ..

" كان ودي اذبحها عمرها هي 22 سنه شلون حطوها دكتورة ماادري مهمله وشغلها كجرررة .. هي دوامها يبتدي 6 المغرب لين 8 لانها بفترة تدريب .. بس حاطينها للمراقبه والملاحظة على المرضى الي اصابتهم خفيفه .. يعني محمد اصابته مب لين هناك خصوصا ان صحته تحسنت وايد وبس كسر بريله وكان بالغيبوبه والحين صحى منها "

القيت نظرة على غلا .. كانت مغمضه عينيها لربما نائمه لم اشأ ازعاجها .. دخلت الى غرفه محمد .. ولم يكن الا ماما وانا فقط .. الجميع خرج الى المنزل بعد قليل انا سأذهب .. وماما ستأتي الى المنزل الساعه ال9 والنصف كالعادة ..

قلت بهمس اعاتب محمد: حرام عليك شذنب هالفقيرة المسكينه جي تسوي فيها؟ ..

نظر الي بحدة وتجاهل ماقلته: متى بيرخصوني؟

قلت بهدوء: باجر الصبح

تشعشع وجهه وابتسم وبعدها قال بغرابه: وينهي هي؟

قلت باستغراب: من؟

قال بغضب: لاتستهبلين ... عن مرتي يعني من؟

ابتسمت: مسكينه راقدة ع الكنبه من زمان ماجفتها راقدة براحه جي

قال بسخريه: هه .. مااظن ..

نظرت اليه بعتب ورمقني بعصبيه وغضب ..

بعدها جاء حمد واخذني الى المنزل .. اخذت انظم اغراض محمد ..

توجهت الى جناحهم وامرت الخادمة ان تنظف الجناح

ادري غلوي بتذبحني لانها ماتحب الخدامات يتعبثون باغراها او يمسكون شي لها بس شسوي لازم يرتبون باجر محمد بيي من المستشفى ولا زم كل شي مرتب ونظيف


^^^^^^^^^^^^^^


"غلا"

بعدما عدت الى المنزل توجهت الى غرفتي واستحميت .. والقيت بجسدي المتهالك عى السرير .. اغمضت عيني بتعب .. بدأت افكر في امور كثيرة لو انني الى الان لم اتزوج اكانت هكذا حياتي؟ .. كنت سـ احب محمد بهذا الشكل الجنوني؟ .. شعرت بنبضات قلبي تتسارع .. رأيت الساعه .. كانت تشير الى الساعه الواحدة ظهرا .. خرجت وتوجهت الى المشفى مع حمد الذي اخذني واخذ امي ايضا ..

عندما دخلنا الى المشفى اخبرتهم بانني ساذهب واشتري من الكافتيريا .. وفي الحقيقه .. اردت ان اتأخر وبعدها اجلس في غرفه الجلوس ..
حمد جلس قليلا .. وبعدها خرج .. بعدما خرج .. استلقيت على المقعد"الكنبه الكبيرة" شعرت بالنعاس .. امي ومها والمياسه واخواتي في غرفه محمد .. وانا جالسه هنا بسبب طلبه ... اغمضت عيني بتعب لم اشعر الا بحركة على بطني فتحت عيني ببطأ

حمودي الصغير: ئلووووووي

ابتسمت : عيووووني

حمودي الصغير : ئلوي ليث ماتين عند ئالو ئبيبي (غلوي ليش ماتيين عن خالوو حبيبي)

شعرت بألم : مافي شي حبيبي .. تعبانه ابا ارقد عشان جي ..

ضحك حمودي ببراءة ضحكت معه .. بعدها تركني وهو يهرول الى امه ..

بعدها خفت الزيارات .. ومابقى الا ام محمد الي بيي ياخذها حمد .. عرفت من خالتي ام محمد ان محمد نام لانه تعبان .. عشان جذي دخلت الغرفه .. ابتسمت لخالتي: شخباره الحين؟

خالتي ام محمد بتعب: بخير الحمدلله .. يابنيتي .. ليش مادشيتي من مساعه وانتي هني ومادشيتي ...

ابتسمت: ولا شي خالتي .. اممممم .. رقدت فالصاله كنت تعبانه

خالتي: ليش حبيبتي ماتيين ترقدين بالبيت محمد والحمدلله ماعليه شر .. تعالي ارتاحي ..

ابتسمت: لا معليه ياخالتي مافيها شي .. وبعدين انا مرتاحه هني ..

ابتسمت خالتي وقالت: ماتبغين عشا؟

شعرت بالجوع : اممممممممم ... امبلا .. شتبغين خالتي خل نطلب؟

ابتسمت خالتي وقالت بكره: ويييه ويع قصوري اكل من اكل برع هالزباله اكل البيت ابرك

ابتسمت : ليش بنطلب من بيتزا هت

قالت خالتي: بيتزا هت ولا بيتزا نت .. انا ماابغي من اكلهم يايمة كله هاي جراثيم ووصاخة جي تاكلون منهم؟

ابتسمت: خالتي والله اكلهم حلو .. لاتقولين جي بتلوع جبدي وبعدين بكره اكل من هناك

خالتي بنقمة: احسن

ضحكت:ههههههه انزين يعني مااطلب لج؟ .. ولا لمحمد؟

ابتسمت خالتي: لا ماابغي .. وعليه على محمد ماتعشى ولا كلا شي حتى الشوربه الي انا مسويتها بيديني مابغاها .. ماادري شفيه؟

ابتسمت: لاتحاتين خالتي اكيد شبعان .. اذا يااع انا هني بطلب له

قالت خالتي بعجله: لالالالالا وين تطلبين له .. انا بحط الاكل هني ان مابغاه انتي اكلي لج شي من هني افيد لج من هالبيتزا الي ماوراها غير عوار البطن

 
 

 

عرض البوم صور دانة الدوحة   رد مع اقتباس
قديم 22-03-08, 08:43 AM   المشاركة رقم: 109
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق




البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 64070
المشاركات: 1,203
الجنس أنثى
معدل التقييم: دانة الدوحة عضو له عدد لاباس به من النقاطدانة الدوحة عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 108

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دانة الدوحة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دانة الدوحة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي

 

ضحكت خالتي وايد ناقمة ع المطاعم: اوكي؟

ام محمد: يالله كاهو حمد يه انا بروح .. تبغين شي يمة؟

ابتسمت: لاخالتي سلامتج .. ليش مادش حمـ ( كنت بقول حمود بس تذكرت ان محمد قبل كان مايبغيني اقول لاي ريال من العايله باسماء الاختصار ليش مااعرف ) حمـد ..؟

خالتي:يقول مستعيل .. يالله يمة تحملي بنفسج .. واذا بغيتي تردين البيت اتصلي باخوج حمد ايرجعج


ابتسمت: ان شاء الله .. تصبحين على خير خالتي ..

تقربت منها وقبلتها على رأسها:بحفظ الله


خرجت خالتي اقتربت من محمد .. تأملت وجهه .. شعرت بالارتباك لا اعلم لماذا .. وبعدها بدقائق قله خرجت من غرفته وجلست في غرفه الجلوس فتحت التلفاز رميت شيلتي وعبائتي بتهالك على الكنبه تمددت عليها وبدأت أتابع مسلسل كوميدي يعرض على احدى القنوات .. شعرت بحركة في غرفه محمد .. شعرت بالخوف .. شفيه لايكون صابه شي؟ .. ولا قام من النوم؟ .. مسرع ماقام ..

توجهت بسرعه الى غرفته .. رأيته وهو يحاول الوقوف وهو متكأ على اطراف السرير .. اسرعت اليه وامسكت به: شفيك .. شصاير؟ ..

نظر الي بغضب وكره .. جر يديه من يدي .. رأيته بجمود: .....؟


محمد بكره: شتبغين يايه؟ مب قلت لج ماابغي اجوف ويهج هني مرة ثانيه؟ ...

شعرت بالانحراج من رفضه المباشر لي: يت اتطمن على ولد عمي ..

قلتها وانا ابعثر نظراتي وبعدها رايته في عينه رأيت البرود والكره فيهما: شمقومك من السرير؟

قال بغضب: مايخصج.. حاول ان يتحرك .. كاد ان يسقط .. امسكت به بقوة: انزين صبر بساعدك ليش جذي تسوي ؟ ..

شد على يديه وازاح يداي بقرف : مايخصج .. وخري ابغي اطوف بروح الحمام ..

قلت ببراءة : انزين بساعدك بتطيح ماتقدر تروح ..

قال بغضب: ماابغي مساعدتج ..(بقسوة) روحي نادي احد الممرضين خل يساعدني؟

كنت سأخرج على الفور ولكنه صرخ بغضب: لبسي شيلتج وعبايتج ولا نسيتي انج متحجبه؟

محمد انته وين وانا وين؟ .. انا افكر فيك وانته تفكر باشياء شقول عنها؟ .. انحرجت من نفسي شلون ماانتبهت اني كنت بطلع بدون شيله وحجاب؟ .. محمد يننتني خليتني مااعرف اذا كنت لابسه شيلتي ولا لاء ..

دقايق حتى دخل ممرض ساعد محمد ليدخل الحمام .. وانا ارى باب الحمام بحزن .. يرفضني .. ويكرهني .. يبغضني ولا يريدني .. حتى لايطيق لمستي ...

طرق الباب ... وكان طلبي وصل .. اخذت الطلب دفعت اليهم المال .. بعدها رأيت الممرض يساعد محمد بكل رحب وسعه وبعدها ابتسم له وخرج ..

توجهت اليه قال بعصبيه: حضرتج ماتعرفين تدخلين قدلتج؟ ولا متعودة على الصياعه؟

صدمت .. لماذا يعاملني بهذه القسوة؟؟ انا لااستحق هذه المعامله على الرغم من اخاطئي الا انني لا استحق هذه المعامله .. سُـدت نفسيتي عن تناول الطعام .. وعن كل شي .. تركت الطلب على الطاوله وخرجت الى غرفه الجلوس ...

جلست على الارضيه الرخاميه .. وضعت يداي على وجهي . لا اعد احتمل .. لا احتمل شيئا .. بكيت بصمت ويداي تغطيان وجهي .. بكيت حتى شعرت بالارتياح ..

قلبت بصري على الغرفه .. وبعدها توجهت الى غرفته . ولم اعطه أي اهتمام وذهبت الى الحمام غسلت وجهي .. واستغفرت الله .. خرجت وانا اجفف وجهي من قطرات الماء ... رأيته يرى باب الحمام الذي خرجت منه بفضول .. وبعدها صد عني ..
وانا ايضا صديت الى الجهه الاخرى ..
خرجت متوجهه الى غرفه الجلوس .. تمددت مرة اخرى على الكنبه .. ولكن هذه المرة لم اكن لوحدي .. رأيت محمد يحاول التقدم بمساعه عكازة .. لم اقم واساعده بل رأيت التلفاز متجاهله وجودة


^^^^^^^^^^^^^

" حمــــــدة "

رأيت انفعالاتها وهي تراني بغضب وبعدها امسكت بيدي : سمعي ياالاخت حمدة .. اذا كان ببالج انج بتاخذين زوجي مني فانتي غلطانه هو يبغيني بس ياخذج سبب عشان يتعلث فيه ومايرجع .. لكنه بالنهايه رجع لي ..

قلت وانا احاول تملك اعصابي: انزين مدام هو رجع لج ليش خطبني عيل؟

قالت بغضب شعرت بانها ستنفجر بأي وقت : مب وحدة نفسج مسترجله بتاخذ ريلي .. سامعه؟ .. وبعدين اهله كلهم مب موافقين ليش انه بياخذ وحدة كانت مسترجله

قلت بغضب: انتي بروحج قلتيها كانـــــــــت مب للحين

قالت بضحكة استهزاء: بيهد الدلع والجمال وبياخذ وحدة تعادله برجولته؟ هههههههههه ضحكتيني والله .. سمعي ياانسه حمدة .. تراج ماخذه مقلب بروحج .. اصلا مافي واحد يفكر ياخذ له مسترجله .. خل يكون بعلمج .. اذا ماكان يدري انج مسترجله .. مصيرة بيدري .. ومثل ماانا دريت انج مسترجله هو اكيد بيعرف .. وانا الي بقول له

بدأت افكر .. لما لم افكر بهذا الامر من قبل .. لم كنت مسترجله .. من سيقبل فيني وانا كنت كذلك؟ .. لم فعلت ذلك .. لم حياتي هكذا؟ ..


بعد دقائق خل الاستاذ بدر كالاعصار الثائر: ليـش قصيتي علي؟ .. ليش خدعتيني؟ .. توقعتج بنت عاقله وزينة؟ طلعتي شكل بس ومن داخللللج تبببببببن

شهقت .. غطيت فمي بيدي وقلت بتحدي: استاذ بدر الحين عرفت اني قبل كنت مسترجله .. ااذ غير هالشي نظرتك فانا بعد تغيرت نظرتي لك .. والسموحة ياااستاذ هني مكتب مب ميلس ولا قهوه تتحجى فيها بكيفك

رغم انني اشعر بقهــر من مافعله لم اتوقع ردت فعله هكذا؟ .. ولكن لايهم .. انا واثقه من نفسي اعلم مافعلت ..

هذه نهايتي مع الاستاذ بدر

نصيحة الى كل فتاة لم تعلم مدى تأثير سلوكها عل حياتها
نصيحة لكل مسترجله كانت اشبه بحالتي
نصيحه لكل متهور
نصيحه لكل مخلوق
لاتفعل شيئا الا وانت تضع له الاحتمالات الايجابيه والسلبيه
نصيحة لكل فتاة مسترجله فكري بعقلك حتى لاتندمي كما ندمت انا
نصيحه للابوين والاسرة .. لاتتركوا اطفالك صغار .. ولا تبثو في عقولهم سممومكم فأنها والله سبب في تعاستهم وشقاء لهم حتى وهم كبار يحاولون التخلص منها
نصيحه لكل من لم يحظى بدفئ صدر الام وحنانها .. ولكل من لم يستشعر باهتمام الاب .. لاتمل الى الاشياء التي تأخذك الى الجحيم .. فكر بعقلك لاتكن مثلي
فقت انوثتي منذ صغري
والان اتلقى الطعنات بسبب افعالي
نصيحه لكل اب يتمنى ان يحظى بأبن لاتعامل فتاتك الصغيرة المدللـه بانها شاب .. لانك تطعن بها وتحي بمستقبلها بسبب امنيه لم تكن
نصيحه لكل ام .. اهتمي بتربيه اطفالك وراقبي تصرفاتهم وان وجدتي شيئا خطأ وميلا خاطئ اخبريهم بطريقه جيدة .. علميهم فان الاطفال ان لم تعلميهم من الصغر تتلقين الصعاب بعدها
" القطو الكبير مايتربى مثل مايقولون "

لاحد منكم يتخلى عن انوثته ويدفنها لاي سبب من الاسباب ... لا عشان ارضاء اب اخرب حياتي .. ولا عشان امنية صعب تحقيقها ..
مب عيب لو الواحد غلط وتعلم من غلطته .. وكاهي حمدة اليوم تتجرع اول درس من غلطتها ..
لاتصيرون نفسها
وتعرضون مستقبلكم كله الى الفناء
فكروا بعقلكم ..
وفكروا بكل خطوة ممكن تخطونها ..

حمدة اليـوم عرفت غلطتها ويمكن بوقت متأخر لكنها مااستسلمت والدليل انها واجهت كل ايل بالبنك وانها فعلا كانت مسترجله لكنها تغيرت
وعرفت انها غلطانه



^^^^^^^^^^^^^^^
" دلال"

: يبــــــــه قلــــــــت لك ماابغيه ماابغيه .. بكيت

قال بابا وهو يحاول تهدئتي: ليش يبه؟ هو ريال(ن) زين

قلت بغصب: حتى لو يكون احسن مخلوق .. يبه .. انا احب علي

قال بقسوة: وعلي مات

بكيت: يبه حرام عليك .. (صرخت لتسمعني ماما) حرام عليج يمممممه حرام علييييج ليش تكرهيني وماتبين لي الخير

دخلت الماما الى الغرفه: لو ماابغي لج الخير ماقلت لابوج يوافق

قلت بانفعال: انتو ماتفهمون ماتفهمون؟ بظلم الريال انا .. حرام عليكم .. ليش جي تسوون فيني ليش؟؟؟؟؟؟؟

دمعت عينا ابي وقال : خلاص يابنتي هدي اعصابج بلا هالصياح والصراخ .. مابتاخذينه مابتاخذينه يابنتي خلاص هدي هدي

رميت راسي على صدرة اشكيه: يبه انته ماعلمتنا نخون .. يبه انا احبه .. يبه ليش راح عني؟ .. يبه .. يبه قول له يرجع .. يبه اشتقت له واااااايد .. يبه انا راضيه يتشوه ويتشلل وعمود الفقري يعوج بس لايروح .. ليش الدكتـور ماساعده؟ ليش مانقل له الدم؟
يبه مب من حقه يخلي علي يموت
ليييييييييييش ليــــــش مانقل له الم
ليش .. ليش ليش


لم اشعر بشيء لانني بت في سبات عميييييق

^^^^^^^^^^^

" خليفـــــــه"

ابتســمـت : ها يالمعـــــرش متى العرس الحيـــــن؟

ابتسم جاسم : مابنسوي عرس كبير بس جي ملجة وعلى طول بنسافر

قلت بصدق: يارب تفرحهم يالله .. وترزقني الي فبالي .. ههههههههههههه

قال جاسم باستغراب: ومنهي الي ببالك

ضحكت وغمزت لـ جاسم: مرتك تعرفها ..

ضحك جاسم وقال: يالاستغلالي تستغل انها مرتي يعني وبتاخذ الي تبغيها؟

قلت بصحكة ساخرة : يالذكذك (يالذكي .. بس اختصار خخخخ) انا عندي واسطة عند جلثوم قبل لاتتزوجها فبليييييز لا تعرض خدماتك

ضحك جاسم: من زين ويهك عشان اعرض خدماتي عليك ..

قلت باستفسار واستفزاز بنفس الوقت: عيل بتسافرون على طول من هني لـ اليابان؟ خخخخ وطبعا كريمة وياكم؟

قال بغصه: مابودي هالكريمة ويانا .. حشا ريال ومرته رايحين شهر عسل ترتز هي بالنص ليش؟

ضحكت من اعماق قلبي: تحببببببببب جلثووووووم ومثل بنتها لازم تروح تتطمن عليها

جاسم: لاا مب بكيفها انا وجلثم وبـــــس

قلت بضحكة خبيثه: افا تبي تستفرد فيها .. بس مابخليك انا وراااااكم والزمن طويل

ضحك جاسم: مع ويهك جب جب اجوف

ضحكت بفرحه: والله انكم تستاهلون الف خير .. علي وينها مرتك؟

ضحك جاسم: بايقتها سعاد وموديتها بيتهم تقول لازم مااجوفها .. صج انها غبيه الي يقول مابجوفها بالشغل

ضحكت: ومن قال لك انها بتداوم

رأني بصدمة : لا اكيد بتداوم

قهقهت ضاحكا وبقوة: لا يالحبيب مابتداوم ههههههههههههههههههههههههههههههههه

رأيت الصدمة والحزن في وجهه: احلف؟

اقسمت: والله هههههههههههههههههه ياحرام يامسكين

ضحك جاسم وقال : جب حق النذاله مافي احسن منك والمصخرة

لم اعطه جوابا .. :هههههههههههههههههههههههههه


^^^^^^^^^^^^^
" محمـــــد"

رأيتها غير مهتمه .. ترى التلفاز وانا ابصم بأنها لا تعلم مافيه؟ .. قلت من غير نفس الا انني احترق شوقا لسماع صوتها: ايه انتي يالحثاله وخري ابغي انبطح ع الكنبه

رأتني بصمت وبعدها نظرت الى التلفاز قلت بنرفزة: هيييي انتي؟ ..

قالت ببرود: وتبغي ترقد مكان ناس حثاله؟ ..

ألمنـــي قلبـي عندما قالت " ناس حثاله" .. نعم عندما قلتها وددت استفزازها لانني اشتقت لسماع صوتها وعندما تغضب .. :قلت وخري ابغي انبطح ..

قالت بعناد طفولي: سوري هاي مكاني .. اقعد مكان ثاني ..

قلت وانا امثل التعب: يالله قومي تكسرت ريلي مااقدر اوقف وايد ..

عندما رأت وقفتي .. ابتعدت عن الكنبه .. وجلست على الارض "ياتني الضحكة الحمدلله والشكر متروسه الصاله كنبات يات وقعدت ع الارض<ماتجوف نفسك ماتبغي تقعد الا ع كنبتها.. اعترف اعتر ف علينا علينا خخخخ " : يعني قله الاماكن قاعده على الارض

غلا : والله كيفي ..

جلست وانا احاول تعديل رجلي المجبسه :لاترادديني

قالت بعناد: كيفي ولاتحاجيني اصلا ليش قايم من فرشك انجلع اقعد بفراشك ..

فتحت عيني على وسعها: انا انجلع؟؟؟؟؟؟؟ .. لا انتي صج انا ماعطج ويه واييد .. ولا عشان يعني ريلي انكسرت بتسوين فيها الحين كلش؟ ..

رأتني بصدمة ولم تتحدث:............

امسكت بالعكاز ودفعته الى خصرها .. تحركت بحركة سريعه رأيتها وانا رافع احد حاجباي.. ابتسمت هي ببراءة : ياحمااار مااحب هالحركة ..

جاهدت لكي لاتظهر ابتسامتي: تحجي عدل وياي انا زوجج خل يكون بعلمج مو صبي ابوج ؟

اختفت ابتسامتها تدريجيا " لا بلييييييز الا ابتسامتج الحلوة لاتحرميني منها .. اسف غلا لكني مضطر اادبج" دقائق حتى تركتني وذهبت الى غرفة نومي (الحين انا هاد الغرفه بالي فيها وياي لج وانتي رايحة الغرفه اوففف ) دقائق حتى عادت بكوب "عصير برتقال وكارتون البيتزا" كانت تبتسم ببراءة: تبغي؟ ..

لم اجبها ..جلست هي على الارض .. وبيدها كارتون البيتزا .. اخذت قطعه صغيرة ووضعتها في انيتها وبأت بتقطيعها بواسطة السكينه .. : اممممم انزين عطيني قطعه..

ابتسمت .. اخذت حبة كلينكس لفتها بطريقه جميله واعطتني القطعه: شنو بدون صحن وابي شوكة وسجين نفسج

ضحكت ببراءة : ياليااااااااااااهل

ابتسمت .. اخذت لي انيه وسكينه وضعتها امامي : يالله خذ .. ايييييييييييه لا حط البيتزا هني (كنت استهبل واسوي نفسي مااجوف الصحن عدل)

جلست لم استطع ان اقطع البيتزا : تعالي ساعديني؟ مااعرف اقطعها جي

تقدمت وجلست على الارض بجانبي وقالت وهي تمسك بالسكينه: جوف تثبت قطعه البيتزا بالشوكة وتقصها جذي بالسجين (رأتني ) فهمت؟



















دانة الدوحة
+\|| روائي ||/+


رد : oOo لك يالغلا في قلبي غلا مامن منافس غيرك في غلاك oOo


ابتسمت : ايه فهمت .. شكرا ..

ابتسمت بخجل: عفوا ..

اكملنا مشاهدة الفيلم المعروض "كان فيلم اكشن" انتهى الفيلم .. رأيت غلا تتثاوب تريد النوم وانا الى الان لا اود النوم : شنو بترقدين؟ ..

قالت بنعاس: شكلي جي .. وضعت يديها الصغيرة على فمها وتثاوبت من جديد.. انته مافيك النودة؟

قلت وانا انظر الى شاشه التلفاز: لاء ..

قالت بتمثيل للغضب نوعا ما : أي طبعا مو انت اسبوعين كاملين راقد بكيفك ..

قلت بهدوء واستنكار: يعني انتي الي مارقدتي؟ صح ليش مارديتي وياهم؟ ..

قالت بتوتر: ها .. قلت اقعد يمكن تحتاج لشي ولا شي ..


قلت وانا امثل الحدة: بس انا قلت لج اني مابي اجوفج هني .. ومابي اجوف احد ..ربعي اكيد بيون باجر ولا نفس العصر واضطريتو تطلعون بكلا الحالتين

قالت وهي تتثاوب من جديد: همممممم أي أي ..

ابتسمت .. لبرائتها وشكلها .. من كان سيصدق بانني احب هذه الشقيه؟ من كان يظن بانني ساحب هذه الشقراء.. من كان يعتقد بانني ساغرم بها الى حد الجنون بريئة وجميله وعفويه .. ولكن خائنه ..

شعرت بالغيرة مالذي رأته في ناصر مختلف عني؟ ..
هل لشكله ام لمضمونة ؟
هل احبته بصدق؟ واخلاص؟
اذن لم تزوجتني ان كانت تحب صديقي؟ ..

ايمكن ان مها مخطئه؟ ..
ولكنها قالت مذكراتها؟ .. اية مذكرات؟
هل لغلا مذكرات؟

سابحث عنها غداً ..


^^^^^^^^^^^^^

" ناصـــــر"

بما ان محمد صحى من الغيبوبه .. والحمدلله .. ااخ ماتدرون شكثر كنت حزين على حاله .. هاي رفيج عمري .. وغير هاي ولد عمتي ماادري ولد خالي المهم انه يصير لي ههههههه ورفيج دربي ودنيتي من دونه ولا شي .. ماانكر واقول لكم اني ماانصدمت يوم عرفت بهالشي .. وحتى والله صحت .. ادري بضحكون علي بس .. شسوي هاي رفيج دنيتي واخوي مااتخيل الدنيا بلاه
انزين الحين انا رايح للمستشفى

طقيت الباب على جناحه .. شوي وفتحت لي غلا ابتسمت لي .. يحليلها غلوي والله صغيرة على محمد .. محمد ملامحه كبيــرة ورجوليه واحلى مني خخخخخخخخ لا اقص عليكم اسوي فيها متواضع خخخ لا والله مااعرف ثنينتنا حلوين < زييييين فكنا وقول الزبدة
المهم وملامح غلوي صغييييرة يعني صج الي يجوفهم ويا بعض مايخمن انه ريلها بيقول اخوها العود .. بس يليقون على بعـــــــض وايد .. وتبون الصج احس غلا تحبه وهو بعد .. انتو لو جفتو صياح غلا يوم عرفت انه بالمستشفى والله عورت قلبي ..

: هلا والله غلوي شخبارج؟

ابتسمت بخجل: الحمدلله بخير .. تفضل

دخلت الى الداخل .. كانت موجودة ام محمد ..قالت غلا: انزين خالتي الحين انا بروح تامرين بشي؟

خالتي ام محمد: سلامتج يمه .. هلا هلا ولدي ناصر شخبارك

ابتسمت : الحمدلله بخير خالتي شخبارج شعلومج؟ .. اقتربت الى محمد ودنوت منه " توايهنا " وجلست في المقابل رتبت على كتف محمد بعنف: ها يالحبيب خرعتنا

ضحك محمد: ايه اجوف غلاتي عندكم

ضحكت: غالــــــــي والله غالي يالشيخ

ضحك الجميع وبدأت السوالف المعتادة عن المستشفيات واجوائها : والله ياحمود موهقني انته .. جوف الحين من مرضت والشغل كله علي ياخي انا وين والعمليات وين ..

ضحك الجميع واكمل محمد: ايه ايه اشتغل شوي مو بس انا الي اسوي عمليات جراحيه

ضحكت واكملت بصدق: والله خرعوني .. قالو لي ناصر الحق رفيجك الدكتور محمد بغرفه العمليات .. اشتطيييييت انا ومسوي فيها دكتور ودشيت غرفه العمليات .. وطلعنا الزجاج الي بريلك .. ياخي شمسوي انته جي منطحن الزجاج؟

ضحك محمد وقال وكأنه يتذكر : كنت ناوي اسويها مفاجأة قلت لحمد اني بيي فالليل .. وانا موعدي الصبح .. الفير .. وصلت الدوحة .. لين مايبو الشحن والاغراض كانت الساعه 7 ونص الصبح .. قلت اكيد حمود بالشركه .. خذت لي تاكسي .. وكان شكل ريال التاكسي مايبشر بخير .. وفجأة سمعنا صوت سيارة الشرطة والاخ كان متوتر ويمشي ع ال140 .. صرخت عليه لكنه تجمد يوم طلعت الشاحنه وطحنتنا وبعدها ماحسيت الا بعوار بريلي وظلمت الدنيا بعيني .. صراحة معجزة اني للحين عايش

كانت خالتي تبكي وتقبل محمد: ياربي الحمدلله انك عايش بخير وبنعمه ..

ابتسمت وانا اشعر بالعبرة التي تخنقني .. ودعتهم
وذهبت الى عملـــــــي

^^^^^^^^^^^
" حمــــــدة"

بعد رفض الاستاذ بدر المباشر لي لاني ماضيي تعيس وحزين ... لاني كنت مسترجله .. دمعت عيني .. انا انرفض؟ ... وبهذي الطريقه الشينه؟ .. كل الي كانو بالبنك عرفو بالي صار امبينا .. وعرفو اني كنت مسترجله .. الله يفضحج مثل مافضحتيني .. قدمت استقالتي اصلا كانو بيفنشوني بعد ماتهاوشت ويا هذيج القذرة .. انتو لو تسمعون كلامها... اااخ والله قهرتني .. بس كلامها صج ..
انا ليش سويت جي
انا ليش مافكرت؟

اااه هاي مصير كل الي مثلي مافكرو ..

اتمنى يابنات ماتغلطون غلطتي وتقولون يالله طيش ولعب بنات
هالشي يأثر على مستقبلكم صدقوني





^^^^^^^^^^^^

"غلا"


جابك الله من فـراق ضيـق صـدور المبانـي
قبل لا الوحشه تزعزع بيتك الصلـب وتبيـده
بيتك اللي من رحلـت وكـل جدرانـه تعانـي
ماتحمـل ينتظـر شهريـن وعيونـك بعيـده
الله العالـم لـو انـك جيـت متأخـر ثوانـي
ماتشوف إلا بقايا مـن حصـاه ومـن حديـده
من عرفتك وانت ضايع من مواني لي موانـي
وتارك قلبي يولـع مـن وقيـده لـي وقيـده
ضاع عمري بس أحـد بهالليالـي واتحدانـي
وانت لا تشبع غياب ولا تخـاف مـن النقيـده
ودي أتحمد لك الله بالسلامـة ... مـا مدانـي
كل ماتوصـل برحلـه ترجـع برحلـه جديـده
دام تدري كـل وجـه غيـر وجـه الله فانـي
يا خي اكسب لك ثواب وخاف ربك في عبيـده
كان فيني عيب قلي ... فيني العيـب الفلانـي
كان هرجي مزعلك في شـي قلـي : لاتعيـده
لعنبوك ان مت بيدك وش يفكك من خوانـي ؟!
لـاحزنوا ربعي علي ومت ... شاللي تستفيده ؟
ليه تصغر في عيوني وانـت برقـاب الغوانـي
عيب تستسهل طعوني وانـت خابرنـي وليـده
انت منت اللي عشقته !! انت اكيد انسان ثاني
كيف صرت بهالبـرود وهالأحاسيـس البليـده
وين حبك للزعل ... وين العنـاد الأولانـي ؟
وين حنية زمـان وفرحـة العمـر الرغيـده ؟
وين ذاك اللي ليـا أقبـل مايبـات الا بأمانـي
وين رايح اللي ليـا قفـا مايـروح الا فقيـده
واحـد جابـه الله بـس يـامـر ويعصـانـي
الوحيد اللي أخافه غصب وامشي معه "سيـده"
مابغيـت اطيـح بيـده ليـن ماربـي بلانـي
والا انا لو هي بكيفي ... مابغيت اطيـح بيـده
ذاك بس اللي ليا مـن شفتـه يلخبـط كيانـي
ذاك من نظرة ينشـف دم قلبـي مـن وريـده
قبل اشوفه أجمع إله أحلى القصايـد والمعانـي
وان بقيته ماعرفت اقـول لـي جملـة مفيـده
الف مرة قبلـه اعـد القصيـده مـن لسانـي
ولعنبوه ان جيت عنده قمت اخربط بالقصيده !
امدحه وانا ادري انـه لـو تباطانـي نسانـي
انطحه وانا اعرفه مجنـون و أفكـاره عنيـده
من يسوي بس سواتك يالرهيـف الاسمرانـي
منهو من الناس غيرك غلطته ترفع رصيـده ؟!
من يقص جناح طيرك وانت اعز انسان جانـي
كيف اخاف رماح غيرك وانت طعناتك سديـده
إن تبعتك أتبعك مـن طيبـي وواسـع بطانـي
والا انا لا جيت اكيد انسان تدري كيف اكيـده
اقدر انزع ثوب طيبي والبـس ثيـاب الانانـي
واقدر اطلع من عذابي والعب بـدورك واجيـده
وان بغيت اكسب رهاني بأي وقت اكسب رهاني
واخدعك بإحساس كاذب واتحدى مـن يصيـده
ابك انا لاشفت خلي حط غيـري فـي مكانـي
والله اني لاتركه واصد واعشـق سيـد سيـده
خلني داخل حـدودك واجبـر بخاطـر زمانـي
إكذب فـباقي وعودك واصدق بلحظـة سعيـده
إنتشلني مـن بـرودك لـو تولـع بالمحانـي
عطني إحساس بوجودك واخذ كل اللـي تريـده
تكفى واليا قلت تكفى بيـع خلـق الله عشانـي
لا تضيع من يدينـي فرصـة العمـر الوحيـده
جيت مابيك تحقرني جيت ابيـك تعـز شانـي
جيت ابي فزعة ضلوعك من مشاعرك البليـده
يعلم الله شفت منـك ومـن غيابـك ماكفانـي
كان ماتقـدر تخفـف هـم قلبـي ... لاتزيـده
شف غيابك وش يسوي بالصـدور وبالمبانـي
وأنت تدري كيف كانت صدمة غيابـك شديـده
والله إنك لو وصلـت البيـت متأخـر ثوانـي
مالقيت إلا بقايـا مـن حصـاه ومـن حديـده
(الشعر لحامد زيد)


كانت معامله محمد لي قاسيه كان يعاملني بجفاء وكأنني خادمه عنده .. علمت من مها ان محمد سيـ سافر الى المانيا رحله علاج .. وسأذهب بالتأكيد انا .. وناصر ومها .. بعد زفافهم ..
الذي سيتم بعد اسبوع ..

الليله ملجة جلثم وبنفس الوقت عرسها .. ياحليلها جلثوم والله وحشتني .. ممممم مر على وفاة ابوها تقريبا 8 شهور .. ايه صح ماقلت لكم .. الاجازة قربت تخلص ومابقى منها الا اسبوعين .. هاي اذا ماكان اقل .. واحنا للحين ماجهزنا للجامعه عموما انا بجوف اذا بتطول فترة علاج محمد بوقف هالكورس واذا مابتطول بكمل ..

قالي محمد ببرود: ماله داعي تجهزين شنطتي قلت لكم مب رايح يعني مب رايح لاي مكان

قلت : انزين.. لا برتبها مب بكيفك بتسافر .. الحمدلله على سلامتك .. (كان توة واصل من المستشفى)

قال بقرف: الله يسلمج ..لا بكيفي واذا قلت مابسافر يعني مابسافر

ياه يامحمد كم انته متقلب؟ لا اعلم كيف ارضيك فارضيك؟ لااعلم.. اطير الى سمائك.. ام اتوه ببحرك .. ام ماذا؟

قلت اخبره: الليه بروح عرس رفيجتي..

نظر الي ببرود: شسوي لج يعني؟ ..

رأيته بحده: ولاشي ..

قال بغضب: لاتطالعيني جذي فاهمه؟ ...

رأيته بغضب: الحين شسويت لك عشان تعصب جذي علي؟ ..

قال بعصبيه اكبر ووقف بالـ عكازات واقترب مني وقال: انتي ولاشي سامعه؟ .. ولا تعتقدين باني انكسرت ريلي خلاص تقوين عينج سامعه

قلت بعصبيه: انته مينون .. ومريض نفساني روح تعالج انته اكيد فيك شي شسويت لك انا عشان هذا كله ..

جر شعري بقوة : وترادديني بعد؟

حاولت ابعاد يديه وان اتلمص منه: انته واحد مينون ومريض نفسيـ " ن " عبالك كل الناس مب زينين .. انته واحد شكاك .. لدرجة انك شكيت بعذريتي *بكيت* انته ماتستاهل شي انته واحد مريض خذتك الضنون والشك وكل شي .. ايه انته معاق ماتقدر تمشي عدل واستغفلك واسوي اشياء من وراك فرحت؟ والليله بطلع بروح ويا حبيبي افتك من ويهك النحس هذا .. وخلك انت هني متعفن ماتقدر تسوي شي

شعرت بانه سيضربني ويقتلني بهذه اللحظة اسرعت الى غرفه مها التي تنتظرني بكل حماس: ها شصار رضا يسافر؟

مسحت دموعي : الزفت مو راضي ومو مقتنع ابدن

مها: انزين شفيكم صراخكم واصل لهنيه .. غلوي ترى ماارضى ترى هو اخوي اوكي؟

ابتسمت: انزين حتى انا ماارضى عليه بس اخوج يقهر ..

مها بحماس: انزين قولي شصار مشت الخطة ولا لاء؟

ضحكت: نص نص .. يعني انا كنت ابغي استفزة اكثر عشان يوافق يسافر ويتحداني بس هو ماعطاني فرصه .. والله خفت اموت على يدة قلت انحاش ابرك

ضحكت مها:هههههههههه مخاطرة

ضحكت : من قلب .. تخيلي لو ماسكين .. الله شسوى فيني .. ويه ويه ويه حتى القبر ماايستقبلني

ضربتني مها بقوة: جب لاتيبين هالطاري

ضحكت: اوكي اوكي .. الحين انتي بتروحين لجلثوم؟

ابتسمت مها: ايه اكيد

قلت بفرحه: اوكي بيي وياج .. بروح اجهز لي فستان ولا بلوزة وتنورة تليق باعراس

قالت مها : ايييييييه صبري خل تهدى اعصاب اخوي ولا بيذبحج وبنروح للمقبرة

ضحكت: اوكي اوكي


^^^^^^^^^^^^^
" جلثـــــم"

كم تمنيت ان تكون ماما حاظرة هذا اليوم .. كم تمنيت ان يكون بابا هنا ويوصي جاسم علي ويقول له هذه ابنتي الوحيدة اعتني بها .. رأيت سعاد شقيقتي .. وانزاحت دمعه على خدي .. تداركت سعاد هذه الدمعه: الف مبرووووووووووك حبيبتي ..

شعرت بالغصه: سعاد ليش نفرح وهم ماكملو السنه ..

اقشعر جسد سعاد وارتجفت شفتيها وقالت بغصه: جلثم كفايه خلاص ..

دقائق واعلنو فيها دخول جاسم .. جلس جاسم بجانبي وساعدني في ارتداء الشبكة وايضا امه .. كانت فرحتي بوجود جميع صديقاتي خياليه .. لم اتوقع ان اراهن .. بعدها بقليل همس جاسم لي : مبروك حبيبتي؟ ..

شعرت بالانحراج .. انزلت رأسي خجلاً: الله يبارك فيك ..

مرت الساعه سريعه وحان وقت السفر .. ارتديت تنورة بنفسجيه غجريه .. ومعها بلوزة تخصر الجسد بلون لؤلؤي مع بعض اللون البنفسجي كانت البلوزة عبارة عن قطعه شيفون حرير ناعمه .. التقطو الينا بعض الصور كمثل أي عروس وعريسها ...

عندما توجهنا الى المطار وجلسنا في مكان مخصص بالاشخاص المقعدين قلت لجاسم : جاسم اتمنى انك ماتسرعت يوم خطبتني .. انا مقعده جاسم .. ووافقت عليك يوم حيتك صج (بخجل) تبغيني .. بس الحين فكرت وتمنيت اني اصريت على رفضي اخاف تندم بيوم .. وبـ


امسك بشفتاي يمنعني من الحديث: اشششش انا مابندم لاني لقيت السعادة وياج .. ميل رأسه على كتفي .. ومب نادم على احلى قرار اتخذته بحياتي

ابتسمت ...


^^^^^^^^^^^
" بثيــنه"

حقــــدت على نـــــــور بشكــــل غير طبيعي .. خذت مني كل الي احبهــم .. مريم ونايف .. وابوي الي اخيرا حن على نور وخواتها .. واعترف بغلطته طول هالسنين بحقهم .. تحول قلبي الى قلب قاسي واناني .. امي كانت كل يوم تجرح كبريائي وانوثتي من غير قصد .. وكل يوم كنت اجوف نور عايشه بسعادة وبطنها يكبر ويكبر ..

كانت واقفه نور على الدرج وتحدث مريم: اوكي انتي ايبي العصير والكيك وانا بيب المكسرات

قلت وانا الهيها: نور وقفي وقفي مكانج

قالت باستغراب: شفيج بثينه؟ ..

قلت بعجله: غلا نايف للحين يحبني ..ويبي يتخلص منج وانا بفكه منج (دفعتها بقوة من على الدرج لكي تسقط ويسقط الذي ببطنها )

شعرت بالم الصفعه من نايف عندما امسك بنور وصرخ بكل قوة : طلعــــــي برع من بيتنا وحياتــــــي كلها

^^^^^^^^^^^

" محمد"

رجعت غلا من عرس صديقتها .. كانت ترتدي فستان اصفر يصل الى نهايه الساق ومكياجها الليموني اعطى لعينيها جمال اثيــــري ..

قلت بغضب: عرس للساعه 11 ونص وانتي برع البيت ماتستحين؟ ..

رأتني وقال ببراءة: عرس بعد شنو ايي ساعه 10؟

كانت تفك عبائتها وشيلتها رمتهم ببعثرة على الكنبه .. انزلت طقم الالماس الذي اصبح اكثر جمالا عندما ارتدته .. وبعدما خلعت جميع اساورها وحليها استلفت بفستانها الليموني على السرير: اوفف انته ليش مارقدت؟

ابتسمت واقتربت منها: انتظرج ..

 
 

 

عرض البوم صور دانة الدوحة   رد مع اقتباس
قديم 22-03-08, 08:50 AM   المشاركة رقم: 110
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق




البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 64070
المشاركات: 1,203
الجنس أنثى
معدل التقييم: دانة الدوحة عضو له عدد لاباس به من النقاطدانة الدوحة عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 108

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
دانة الدوحة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دانة الدوحة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
Flowers

 

لم استطع مقاومه جمالها الآخذ اكثر .. كانت ممتدة براحة على السرير .. وجسدها الفاتن يأخذ قسط من الراحه .. وانقضت هذه الليله سعيــــدة ومريــحه بالنسبه لي .. رغم انها منعتني وصدتني بشكل مباشر الا انها فالاخير استجابت ...


^^^^^^^^^^^^^

" نايــف"

خرج الدكتورة اسرعت اليه : ها دكتورة بشري شصار؟

ابتسمت الدكتورة: الحملله مالى مرتك شر والجنين بخير الحمدلله

قلت باستغراب وفرحه ممزوجه: جنين؟

ابتسمت الدكتورة: ايوه مرتك حامل في الشهر الثالث

ابتسمت بفرحه: ايوه شكرا .. شكرا دكتورة .. اقدر اجوفها؟

قالت الدكتورة: ايه اكيـ....

لم استمع لما تقوله انطلقت بسرعه الى نور :الحمدلله على السلامة حبيبتي

ابتسمت نور والمعه متعلقه في عينيها: الله يسلمك ..

قلت بفرحه: انتي حامل؟ ..

ابتسمت: كنت بخبرك ... بس ماصار وقت ...

ابتسمت بفرحه: ياحبيبتي بنت ولا ولد؟

قالت بضحكة خفيفه: مايندري فالشهر الخامس يبين

اكملت بحزن: كنت بفقدة .. نايف ليش تغيرت بثينه ناحيتي؟ ..

ضممتها الى صدري: ماعليج حبيبتي اهم شي انتي بخير .. وبثينه دواهــــا عندي ..

" مو كل الخوات مثل حور يتمنون السعادة لاختهم حتى لو خذو الشخص الي يحبونة ... في اكبر مثال وهي بثينه الي حاولت تذبح اختها وتسقط جنينها ليش انها خذت حبيبها .. لازم فالدنيا نقيضين"


^^^^^^^^^^

" غلا"

طوال الاسبوعين الماضيين وانا اتجاهل روؤيه محمد خصيصا بعد ماحدث بيننا تلك الليله .. بعدما اخذ مايريده قال لي بقسوه: هاي لحظة ضعف واتمنى ماتتكرر ..

صرخت عليه وانا اعاتبه بشدة وابكي: انا ماجبرتك على شي انته انته اصلا .. (بكيت)

قال بقسوه: لا انتي حاولتي تفتنيني .. لاتنكرين ولا ليش تمددتي جذي وانا اول مرة اجوفج بهالشكل كنتي شخص غير وذراعج برع ..

بكيت بقوة وضربته على صدرة ابعده عني : انته خايس اكرهك اكرهك ليش اغتصبتني اكرهك

ضحك علي بشدة: انا مااغتصبتج هاي حقي الشرعي والي سويته شي عادي كل ريال ومرته يسونه

بكيت اكثر وبشده حتى اني شعرت بالانهيار: الله ياخذك الله ياخذك

امسكني بشدة وقربني اليه اكثر : جوفي لاتعورني لي راسي خلي مزاجي بروحه معتدل ويالله رقدي

بكيت اكثر : وخر عنـي والله ان قربت بسوي لك فضيحه ..

استعاذ بالله: اعوذ بالله .. استغفر الله انا شالي خلاني المس ياهل ماتعرف شي .. اقول بابا روحي لبسي ثياب النوم مالتج وتعالي رقدي

منذ ذلك اليوم وانا لم اراه الا ان كانت صدفه كنت انام عند مها بحجه بانها ستتزوج او ماشابه .. وكانت مها تخبرني ان اصبر على مزاج محمد المتقلب ..: يالله مهوي مستعدة انتي اليوم عرووووس

مها قالت بخجل: ايه

مرت الليله برسعه وسعيدة ومراسيم الاعراس المعروفه .. بعد العرس رجعنا البيت نجهز اغراضنا .. هالمرة صج صج كنت تعبانه .. انبطحت على السرير بعد مافصخت ذهبي وطقمي .. بس هالمرة بالعبايه والشيله عشان بعد مايقولي الحقيير اغريتيني ..

دخل محمد الدار وبيده العكاز : السلام عليكم

رديت السلام بتعب: وعليكم ...

قال باستهزاء: بعد تبغين تغريني هالمرة؟ .. بس هالمرة مااقدر البي طلبج ورانا طيارة وسفر

قلت بغضب: على شنو جايف نفسك من زينك يعني ولا عبالك ميتة فيك

قال بغضب: لاتحديني اسوي شي ماابغي اسويه الحين وبهالوقت بالذات

قلت غير مباليه: روح زين ..

اخرجت ملابسي اريد الاستحمام امسكت بالمنشفه .. وتوجهت الى الحمام استحمينا
وبعدها توجهنا الى المطار ناصر اخذ عروسته وتوجهه الى الطيارة قسم اخر .. وانا ومحمد في نفس المكان : اوفففف

بعد ساعات طويله شعرت برأسه المائل على كتفي .. رأيته كان نائم بتعب وعينيه الجميله مغلقه ... تأملته كثيرا .. احببته وهو يعذبني لايردي معرفه الحقيقه ..

بدأت اتعبث بالاوراق .. وبعدها كتبت رساله مطوله اشرح فيها حبي له وان اعجابي بناصر لم يكن سوى مشاعر مراهقه .. جعلتها في جيب بانطلونه بخفه ..

وبعد ساعات .. كنا في مطار المانيا .. اخبرنا ناصر عن الفندق .. " فندقنا غير عن فندقهم فندقنا قريب من المستشفى الي بيتعالج فيها محمد عشان ريوله ويتأكدون ان كل شي سليم .. والجبس بيفكونه هني بعد .. وناصر ومها نفس البلدة ويانا بس بقريه ثانيه .. "

كان محمد تعب جدا واستلقى على السرير .. اخبرني ان اخرج له بيجامة نوم .. اخرجت له مايريد توجهت الى التواليت استحميت وبعدها بت في سبات عميييييييييييييق

صحيت على هزة يديه القاسيه: غلا قومي غلا ...

استيقظت بتعب: همممم

محمد: بعد شوي موعدنا عند الدكتور

هززت رأسي موافقه .. وخرجت انظم اوراقه واوراق العلاج


^^^^^^^^^^^^^

" حــــور"

هالسنه هي اخر سنه لي بالمدرسة بما اني خلصت ثاني ثانوي بروح ثالث .. واااااي مابغيت اخلص ثاني .. هع هع .. ابوي قال لي ان ريال زين واايد ومن ناس معروفين وسمعته زينه حيل بين الناس خطبني .. بصراحة وافقت بعد مدة .. يمكن لعل وعسى اتخلص من سراب محمد

دلال: مبرووووووووك حبيبتي تستاهلين كل خير

قلت بانحراج: الله يبارك فيج عقبالج

دلال بحزن: لا من بعد علي ماابغي احد مالي نيه اصلن

قلت : ليش حتى لو تزوجتي مو معناته انج خنتي علي

قالت دلال: ماابغي اظلم ولد الناس وياي .. وبعدين يكفيني حب علي .. الي ساكن بقلبي وروحي وكياني

ابتسمت: ايه ..

رن الهاتف وكان المزعج: نعم خير شتبغي خلصني ترى انا الحين بزي

...: وييييييه كلش من انخطبتي وقلبتي اجوف

ابتسمت: شتبغي؟

...: اقول حوير تحجي عدل لااخبر خطيبج هذا عن ينونج ..

قلت بسخريه: اسمع حمود مو فاضيه ترى شتبغي وراي دراااااااااسه

قال حمد بمصلحه: انزين حوااري انتي يااغلى حوريه بحياتي

شحكت: اخلص شتبغي

حمد: شرايج تيين بيتنا انتي والمياسه .. ترى وحشتونا من زمان عنكم

ضحكت : قول انك مشتاق للقلب مب حوير

ضحك حمد: ياعيني على الي يفهمووون ويقدروووووون

^^^^^^^^

" محمد"

قال لي الدكتور يجب ان ابقى في المشفى لم اقبل بذلك نظرا لان غلا في البيت وحيدة .. ولكنها اخبرتني بأنها ستقضي معظم الوقت معي وذلك لن يجعلها وحيدة ... ذهبت غلا الى احدى الاسواق تشتري لي ولها بعض الحلويات

كنت اعبث بجيب البنطلون سقطت فيدي ورقه حمراء اللون كان الخط باللون الاسود الفاحم

" بسم الله الرحمن الرحيم ..

الى زوجي العزيز محمد ..

شلونك عساك بخير ..

محمد انته ظلمتني وااااايد .. وحتى ماسمعت القصه كفختني وسافرت عني وخليتني مرميه بجروحي ولا فكرت فيني؟ .. سبيتني وقصيت شعري واهنتني .. محمد انته شكيت بعذريتي .. وقلت لي كلمة كبيةر قلت لي خاينه .. محمد خل يكون بعلمك انا مب خاينه ... وعمري ماخنت احد .. مها فهمتني غلط .. وماكملت بقهي الدفتر قرت شي كان من الماضي .. قرت شي يخصني بمراهقتي .. انا كنت بقول لك عن هالشي بس بعدين تردت خفتك تزعل مني .. ماعرفت اني لو ماقلت لي بتسوي فيني الي سويته انا مااستاهل كل الي سويته فيني عاملتني بذل وعاملتني كأني شي مااسوى .. بس حبتي اقولك مشاعري لناصر ماتعدت حود الاعجاب ويوم عرفت بمشاعر مها باتجاهه وهو نفس الشي قطعت كل تفكيري فيه .. وتفكيري والله ماتعدى انه رجل شهم وزين ..
انته ظلمتني وعاملتني بقسوة
وماسمعتني
ولا حطيت لي أي اعتبار

وكاني مب انسانه

حتى الحيوان يعاملونه بالزين ..

محمد انته حطمتني ..

وحطمتني اكثر يوم اعتقدت اني بغريك وسويت ذيك الحركة بالعمد ..
والله انا كنت ابغي اريح جسمي مو كان قصدي شي والله العظيم

انا ماادري ليش انته تظن فيني الظن السيء دايما ..

بس تدري؟

انا ماكنت بقول لك اياها هالوقت وهالوقت بالذات

محمد انا احبـك
والله الشاهـد على حبي لك ..

واتمنتى تعرف انك ظلمتني يوم عاملتني بهالقسوه
ادري بتقرى رسالتي وهي ملخبطة ومافيها ترتيب ولا شي حتى الكلام مب منسق .. بس شسوي هاي اسلوبي .. واحس لو اني كتبت شي عدل وامنسق احس اني بحصه عربي هههههههه بس انا بحصه قلبك واقول الي ابغيه بدون حواجز صح؟

همسه: لك يالغلا في قلبي غلا مامن منافس غيرك في غلاك
ماادري ليش هالكلام يا ببالي ادري انه بيت عاي وسخي ومافيه أي شي
بس
مااعرف
احسه يوفي غلاك بقلبي
لانه صج مافي منافس بغلاك في قلبي

احبك



..غلا..
قرأت الرساله مرة واثنين حتى الى العدد الخامس
غلا تحبني
تحبني كما احبها

تبادلني الشعور


" الحمدلله اني ماتهورت وسويت الي ببالي واستغل بعدج عن البلاد واذلج ذل ... غلا والله احبج "



^^^^^^^^^^^
بعد ثلاثه اشهر
في العرس

كانت غلا تحاول تعديل الفستان الذي اضوق على جسدها .. كانت ترتدي اللون العنابي كما يحبه محمد ويعششششقه بجنون ابتسمت وذهبت وانا امشي بخفه الى المنصه ... القيت التحيه على " المياسه" : ههههههههههه حمود متحمـــــس يبغي يدخل

قالت المياسه بارتباك: لازم يدخل؟

ضحكت وقلت باستهزاء: ايه ايه لازم ولا ماتتذكرون خيانتكم يوم دش محمد ثنينتكم يعلكم بـ توووووم رحتو وخليتوني ميتة على الكرسي

ضحكت المياسه بروعه: جب ياحمااارة للحين تتذكرين

قلت وانا احاول تعديل الفستان: اوففففففف اضوق الفستان وااااااايد احس متنت هئ هئ مابيي كل من هالحمال

ضحكت المياسه وقلت بمكر: عقببببال مانكلمج باجر وتقولين لنا انج حامل

احمر وجه المياهس وقالت: والله لو اني مب ع الكوشه جان عرفت شلون اكفخج

ضحكت بوناسه: وهاي احلى شي انج بالكوشه وماتسوين شي يالله يالله بقول لحمد يشد حيله نبي عيل صوغير بكرة نبغي نسمع عن حمالج

قالت المياسه باحراج: لعنبووووو شقالو لج وبعدين انجبي ياقليله الادب انزين بروحي ميتة خوف وانتي تزيديني والله بصيح ..

ضحكت على المياسه .. وبعدها اعلنو دخول العرييس وتغطين الحريم الا المحارم لدى حمد .. وبعد التصوير ذهب حمد الى المياسه وابتدو يصورون رن هاتفي رديت بعجله: الو؟

ابتسمت عندما سمعت صوته المتأفف: وبعدين يعني متى بتطلعين صارت الساعه 1 ونص؟ انا ريال ابغي ارقد

ضحكت: حد ماسكك روح ارقد

قال بضجر: غلوووووي ان ماطلعتي بقول للمطربه هاي الي داخل تقول اسمج وتقول ريلج يبغيج برع

ضحكت: انزين شفيك مستعيل .. باقي نص ساعه ويطلعون الحين بنزفهم

قال محم بعجله: كل هذا عرس اوفففففففف استعيلو ابي اجوفج وحشتيني ..

شعرت بالانحراج: استح على ويهك انزين عرس اخوك وانته تبيني اطلع الحين

ضحك محمد : كييييييفي مرتي واحبها حرام

قلت باحراج: ايه انزين بصكر

محمد بعصبيه: والله ياغلوي نص ساعه اذا ماطلعتي بتجوفين شي ماجفتيه كفايه اسبوع ونص هايته برع وتتشرون ومادري شهالخرابيط بعد والمناكر الي طلعت منكم اخ منكم اخ

ضحكت وقلت بدلع: حبيـبي بصكر اوكي؟ ..

قال وكانه تصوب " عيــار ماعليكم منه" :اااااااااااااااااااه اوكي غلاوي لاتنسين نص ساعه ترى مااستحمل اكثر وبخطفج

ضحكت واغلقت بوجهه اعلم لو استمريت اكثر لن يقفل ابدا ..

كم احبك يامحمد ..

قبلت الجوال وبعدها رأيت القاعه
وانحرجت
توقعت بأن احد رأني
الحمدلله الجميــــــــــع ملتهي ..

زفينا العروس والعريس .. وكل واحد توجه لسيارته


فتحت الباب ودخلت : السلام عليكم

محمد: هلا وغلا وصحن حلا لاغلى غلا بقلبي انا

لك يالغلا قلب يعش طيب ذكراك

ولك بالمعزة خافق دوم يطريك

لك يالغلا في قلبي غلا مامن منافس غيرك في غلاك


امسك يدي وقبلها واهداني وردة جوريه عنابيه اللون: احبـــــــــج غلا .. يمكن ماعمري اعترفت فيها وقلت لج عن مكنونها .. بس احبـــــــج واحبــــــج .. واحبـــــــج ..

شعرتب الانحراج .. قال محمد: شفيج ساكته؟

قلت ببراءة : افكر

قال باستغراب : بشنو؟

قلت : لك يالغلا في قلبي غلا مامن منافس غيرك في غلاك .. تقصدني انا؟وبعدين ليش تبوق انا كاتبته من قبل يالبواق

قال محمد بقهر : لا يدي تصدقين .. مب بواق الي تقوله مرتي جنه انا اقوله.. والله مب ويه مغازل

فتحت عيني بوسعها : ايا قليل الادب والخاتمه تغازلني يالي ماتستحي على ويهك هاي الي ناقص ترقمني بعد

ضحك محمد ضحكت معه وبعدها قلت: يووووعاااااانه ترى

قال محمد: توج طالعه من عرس

قلت بصدق: فشللله استحيت اكل شي جدامهم

وضع يديه على بطني: وولدي المسكين ماعطيتيه شي

ابعدت يديه : انته ماتوب يعني؟ ..

ضحك محمد: غلاوي لاتخليني اخذج لفندق واتهور

قلت بسرعه: لالالالا بليييييييييز لاتتهور مثل ذيك المرة والله عورتني ترا

ضحك محمد وقال: وصلنا ..

قلت باضطراب: انا شكلي بنام بغرفه مهوي تعبانه ومالي خلق شي

حملني بين يديه كدت اصرخ وضع يده على فمي: اشششششش تفضحينا مع ويهج ..

قلت وانا متشبصه بيديه: حرام نزلني باطييييح ..

ضحك محمد وهمس: رددي معاي

سبقته: لك يالغلا في قلبي غلا مامن منافس غيرك في غلاك ..

ابتسم وقبلني على رأسي واخذني الى الجناح وهو يحدثني بهمس عن طفلنا المنتظر ..




النهايـــــه

::نور ونايف:: .. عاشو حياة سعيـدة رغـم بعض الامور الي تغضب نور من نايف .. وحملها متعب نايف ليش انها تتنسى بوايد اشياء حتى بعطره المسكين صار مايتعطر بعطرة المفضل بسبتها

::بثينـــه:: للحين ظلت حاقــدة عل نــور ليش انها خذت نايـف

::دلال:: ظلـت ترفـض كل خطابها وفــــــــــاءاً الى علـي .. وصارت تحمل اسمى شهادة وهي شهادة الوفاء في زمن يصعب تلاقي الوفي فيه ..

:: راشد وعبدالله:: تقدمو اكثر من مرة لدلال ولكن دلال مب من نصيبهم .. راشد اقتنع بهالشي .. ولكن عبدالله للحين مصر ويحس حبه لدلال يزيد خصوصا يوم عرف قصتها ويا علي ..

:: مها وناصر:: تغيرت حياتهم وصارت للاحسن .. ومها قامت تقدر ناصر بشكل كبير وصارت تشتاق ليمعات البنات مثل قبل.. وناصر قل استهباله بس يوم يكون هو ومها بنفس الغرفه انسو تعرفون شي غير الاستهبال والحب

:: المياسه وحمـد:: يحاولون يتفاهمون رغم اختلاف شخصياتهم الا ان الشبه بين شخصياتهم متواجد بشكل كبير وهالشي ساعد على تخطي المشكلات الي تواجه كل زوجين ببدايه حياتهم ..

:: حـــــور:: ظلت حاقدة على دموع واهات ليش انه جذب عليها .. وكرهت عالم النت وماقامت تدخل الا عشان تكمل قرايه الراويات .. وللحين هي على امل انها تنقم من دموع واهات .. ويوم عرفت انه هو نفسه خطيبها خليفه سوت انقلااااااااااااااب ضدة.. ومحمد صارت مشاعرها صوبه مشاعر اخويه على الرغم من ان للحين قلبها يدق يوم تسمع صوته بس دايما تستعيذ بالله من الشيطان.. خليفه اخيرا نال حور واستانس لهالشي وايد لان حور جميله وتناسبه .. وقال له انه اعجبه فيها وايد وخصوصا بتربيتها وتعاملها بالنت وكان كل مايشتاق لها يرسل لها رسايل ع الايميل يخبرها عن حاله وهو المسكين مايدري انها قطعت النت خخخخ

:: جلثــم وجاسم:: .. جلثم حققت امنية زوجها وهي حامل بالشهر الثاني على الرغم من خوفها نسبياً الا انها قررت تواجه العالم وتقول له أي نعم انا بضحي بحياتي عشان زوجي يجوف الولد الي يتمناه .. وبكون مثل لكل مقعد وصلت عنده حالت اليئس وبقول له لاتيئس المقعدين هم لهم حياة حلوة مثل مااملكها ويا جاسم .. جاسم يخاف من نسة الهوى على جلثم لانها حامل وهي مقعدة وكل يوم يتمنى لو تصير معجزة وتمشي .. ولكن مب كل الاحلام تتحقق ياجاسم خلك قنوع ..

:: حمدة :: تحــــدت الايــــام واثبتت للكل انها بنت تستحق وسام على هالشي .. تقدمو لها كمن واحد وكل ماعرفوا انها قبل مسترجله يروحون ومايردون وهالشي الي اثر على نفس حمدة بشكل كبير وتمنت لو انها عاشت حالها حال أي بنت كان بيكون حالها افضل من جذي ..

:: غلا ومحمد:: لازالو يعيشون صراع امبينهم غلا تحب محمد وهو بعد .. ولكن محمد كثير التقلب ومزاجه دايما متقلب .. لكن غلا عرفت شلون تتفاعل معاه ووتفاهم وياه .. عاشو حياة حلوة وهنيه.. وغلا للحين بريئه وتداوم بالجامعه وحياتها وايد حلوة ويا محمد الا انها للحين عنيدة والي براسها تسويه ..



بعد خمس سنين ..

ابتسمت عندما سمعت صوتها وهي تقول : تووت تووت انا القطار السريع ..

جاسم الصغير : توت توت امثي ولا اثتليح

صرخت غلا ببراءة: توت توت .. ايييييه جويسم يووز عن شعري ..

جاسم :غلاوي ثعلج حلو ( غلاوي شعرج حلو)
كان شعرها مفتوح وهي رابطته بالنص بشباصه حلوة بشكل فراشه

قالت غلا بزعل بريء: قول ماما شنو غلاوي مع ويهك استح انا الحين امك تقول غلاوي

جاسم: انزين غلاوي ماما ابي اروح حق بيبتي (حبيبتي )

غلا : مالت عليك احين انا امك ماتقول لي حبيبتي ويدتينك تقول لهم حبيبتي مابي زعلانه زعلانه عطني بوووووسه

اقترب جاسم ليقبلها قلت بسرعه وغييرة : نعم نعم؟ اخ جاسم وخر وخر وخر عن حبيبتي اجوفك مستانس هاليومين متلصق بأمك واييد

قال جاسم بقهر طفولي :ثوفي هو يهاوثني اذا قلت لج بيبتي هو بث يقول لج هو هاوثني ..

قالت غلا بغضب: يعني انته الي قايل له بتجوف ياحمود بتجوف شغلك معاي انزين .. تعال ماما تعال حبيبي

اقتربت منها بخبث ووضعت رأسي على كتفيها : هلا حبيبتي

قالت ببراءة: حد ناداك انادي ولدي انا

قلت بعصبيه مصطنعه: اجوف هالجويسم خذااج مني كله وياه وبعدين بقص لسانج لا قلتي له حبيبي .. انا حبيبج وبس

قالت غلا ببراءة : تغار من ولدك؟ صج انك غبي

ضحكت بحب : واغار عليج من نسمه الهوى ..

وبعدها قلت بعصبيه مصطنعه: والحين لازم تعوضيني لانج سويتي شي مايرضيني

قالت باستغراب شنو؟

قلت بحب وضحكه: قلتي لجويسم حبيبي يالله عوضيني من حنانج وحبج

ضربتني غلا بخفه: استح على ويهك انزين .. ماما جاسم نروح لبيبتي؟

امسكت بها : بابا روح بروحك بيبتك تنطرك تحت من مساعه يايبه لك شكثر حلااااااوه

جاسم: ثج؟ اللللللللللللله

اسرع الى الاسفل وانفردت بـ غلا: احبج

غلا بخجل: انزين حتى انا .. انزين وخر بروح اجوف نوع الحلويات يمكن شي يعجبني منهم


ضحكت على غلا .. لازالت طفله .. وطفلتي المدللـــه التي اعشقها


انتهت




اخيـــراً اقول لكم حبيـــــتكم وايــــد وايـــــــد
وعشــــت وياكم ثلاث شهور من اغلى الشهور ..
وحلى شي اني قدرت اختم هالقصه في 3 شهور واتمنى انها نالت اعجابكم
واستفدتو منها ولو شي قليل

ونلتقي ان شاء الله بقصه يديدة بالاجازة الي بتيي ان شاء الله

::×:: اسئله::×::

*مارأيك بالقصه بشكل عام ؟
*مارأيك بالقضايا المطروحه بشكل خاص؟
*مارأيك بالنهايه؟
*هل استفدتو من القصه شي ام لاء؟
*نقـد على القصه او الاسلوب؟
* ملاحظات تحبون تعطوني اياها؟
*اكثر شخصيه عجبتكم من البنات؟
*اكثر شخصيه كرهتوها من البنات(ياويل الي يقول حمدة) ههههه؟
*اكثر شخصيه حبيتوها من الشباب؟
*اكثر شخصيه كرهتوها بالشباب؟(لاتقولون محمد بتعقد ترا هههه)
*موقف اضحككم؟
*موقف احزنكم ولا ابكاكم؟
* تجوفون الاسلوب تحسن ولا تدهور هع هع .. وشرايكم بالاسلوب وطريقه السرد؟
*بالقصه اليايه تفضلونها عاميه ولا فصحى
؟



احبــــــــــــــــــــــكم
ولايحرمنا الرب منكم

الف شكر لكل من مر وقرا
وكتب لي رد
وكل من قرى القهص ومارد
الف شكر للضيوف
والف الف شكر لكل الاعضاء الي ردو والي ساندوني

((انتهت .. كتبتها بـ 3 شهور .. وكانت فترة رااائعه من حياتي .. خلصتها تقريبا من سنة وشوي اتمنى تعجبكم .. ويديدي بنزله اذا قدرت بالاجازة)



اختكم الي تحبكم وايد




دانة

 
 

 

عرض البوم صور دانة الدوحة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لك يالغلا في قلبي غلا مامن منافس غيرك في غلاك, قصة لك يالغلا في قلبي غلا مامن منافس غيرك في غلاك
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:49 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية