كاتب الموضوع :
dali2000
المنتدى :
الحوار الجاد
اقتباس :-
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alamaireh |
اهلا اخت لحظة ..
لكن هل ينفع هذا في وقتنا الحالي؟ .. في عصر السرعة ؟! .. و الذي اصبح على الفرد ان يتعلم امور كثيرة جدا .. اكثر من السابق .. الانجليزي و الكمبيوتر .. و كيف يستخدم الجوال .. و برامجه .. و الرسيفر .. و دورة عن استخدام سيارة الBMW X5 .. و ايضا بالنسبة للتخصصات .. فالمهندس يواجه كل يوم شيء جديد او جهاز جديد او برنامج مرغم على تعلمه ليواكب التقدم .. و الطبيب كذلك .. و الاداري كل يوم يجد نفسه ملزما على تعلم ما تفرضه التكنولوجيا عليه ..الخ .. حتى الانسان الغير متخصص ملزم على تعلم كثير من الامور علشان يعرف يعيش .. و كل يوم شيء جديد .. يجب ان نتعلم عليه .. يعني لو افترضنا انه عندنا 200 عالم فيزياء فكيف سيكون المنهج الدراسي ؟؟ هل سيدرس الطلاب 200 قصة لحياة عالم ؟!! و ايضا بالنسبة للانواع الاخرى من العلوم .. على هذه الحالة تتضاعف حجم المعلومة المقدمة للطالب .. و اصلا طالبنا العربي مع المعلومة الجاهزة و مش ماشي .. فكيف رح يكون الحال مع تقديم سيرة حياة نيوتن و فارادي و اينشتاين و غيرهم ؟!! ..
اخواني .. كل عصر و له ظروفه .. و هذه الظروف تحكمنا .. و تؤثر على الطريقة التي نعيش فيها .. و في هذا الوقت بدأت تنقرض العلوم التي لا يستفيد منها الواحد عمليا .. مثل التاريخ و الشعر و الادب و النقد .. وحتى اللغة العربية .. الخ .. يعني الواحد يتعلم على برنامج محرر النصوص ( word ) احسن من انه يدرس الفية ابن مالك .
|
اخ منك يا عمايرة
كلامك صح كلو ،بس اظل اناشد بمعرفة على الاقل القليل من حياتهم عشان نستصيغ ونستلذ بأكتشافاتهم وقوانينهم الخ.
والله الواحد بطل يعرف ايش الأولويات في هذا العصر ،لأن كل شيء مهم وكل شيء لازم نتعلمه ونعرفه بسرعة قياسية .
|