كاتب الموضوع :
عذبة التجريح
المنتدى :
الارشيف
تذكير بما حصل بنهاية الجزء السابق
طلعت شهد تتمشى بالحديقة وكانت لافه جسمها كالمعتاد بالشال الهندي الكشميري الطويل.. وشعرها الناعم الغجري مفلول ومتمرد على طول ظهرها وكتوفها.. وبعض الخصلات طايحة على وجها الملائكي.. وهي تحبه مفلول كطبيعتها ماتحب التقيد.. تحب الحرية والإنطلاق والتمرد بكل شيء وعلى أي شيء.. وهذا طبعها من صغرتها..
قعدت على كرسي الطويل بالحديقة مجابلة النافورة وهي سرحانه.. والشمس أرتفعت بالسما وكانت باردة.. وبإيدها كوب النيسكافيه ترشف منه.. وتتنطع بطعم مرارته كمرارة أيامها وقسوة سنينها.. وتفكر بعمرها اللي قام يعدي ويركض.. وبعد ثلاثة أشهر بيصير عمرها 29 سنة وهي بدنيتها وحيدة.. ومن تقاعدت حتى صديقاتها اهجرتهم بسبت حالتها النفسية.. واللي محد كان يستحملها غير أهلها اللي عارفين بمقدار الألم والغربة اللي تحس فيها..!!
وخرجت تنهيدة الآآآآآآه والألم من جوفها.. ودمعة شارده اهربت من عينها.. انزلت وسالت على خدها الحرير.. وكان منظرها لوحة فنيه حزينة ورائعة بنفس الوقت واسحرت قلب اللي قاعد يناظرها بدون علمها..!! ورجفت عضلة قلبه وزاد النبض فيه.. وصرخت جوارحه كلها بحب وعشق بنت عمه.. تقرب منها وهيه موحاسة فيه.. وقعد على يسارها بالكرسي الطويل وقريب منها..
وقال بصوت هامس حنون يوصل لها : الدنيا ماتسوى نذبح نفسنا عليها ياشهد.. وربج يعطي كلن رزقه بهالدنيا.. والإنسان ماعليه إلا انه يحمد ربه بالشدة والرخاء.. وبالصحة والمرض ويتوكل عليه.. ولاييأس من رحمته سبحانه..!!
شهد وهي سرحانه وسمعت كلامه تنهدت.. وبعدين استوعبت من اللي قاعد يمها ويكلمها..
لفت راسها عليه وهي تقول بهمس مسموع : الحمد لله على كل حال..
وبلحظة انقلب مزاجها المتمرد وقالت بصوت أعلى شوي : أنت ماتعرف تخلي الواحد يقعد بروحه..!! يعني لازم تلاحقني بكل مكان وتناجرني...؟؟!!
فهد : بُــــلْ.. توج شحليلاتج أمداج قلبتي يالقطوه..!!
وطبعا فهد أنسحر بتغير لون عيونها بلحظة.. بحسب مزاجها من الأصفر العسلي الفاتح إلى لون غريب وجميل يدخل معاه اللون الأخضر.. وضحك حتى يغيضها وكمل : ههههههههههههه.. وصج من سميتج القطوه.. حتى عيونج تقولب بلونها نفس القطاوه..!! (( وقام قلد صوت القطوه بس عشان يغيضها )) مِـيَــــاووووْ وهو يقولها كان يطل بويهها.. ويضحك عليها..
شهد بكل ترفع وغرور ردت : الحمد لله والشكر.. الطول طول نخلة.. والعقل عقلـ......
وقبل لا تكمل كلامها فهد فتح عينه عليها بنظرة تهديد.. ومسكها من ايدها وقال : حطي بالج زين.. وقرب وجهه من وجهها وهو يقول لها بالهمس وبتهديد : تأدبي وأنتي تحاجين ريليج
يالقطوه المتوحشة.. وإلا ترى لسانج بقصه لج يالحلوه..
شهد منصدمة بكلام ولد عمها.. وتحاول تسحب ايدها من ايده بس طبعا وهو شدد عليها.. وتم ماسكها وهو مقرب من وجهها.. ويطالع كل مايختلج بعينها وبكيانها من غضب وخوف واحراج.. وكان نبضها يسابق الخيول بهاللحظة.. وبدت تحس بالدوخه والدوار.. لأنها مو ماكله شي من أول أمس.. وزاد عليه الأضطراب من قرب فهد لها.. والحمد لله إن كوب القهوه اللي بإيدها كان فيه شوية قهوة وبردت.. طاح الكوب من إيدها وهي توقف على حيلها وتناثرت القهوة على ثيابها.. وزادت عليها الدوخه وترنحت بوقفتها مسكها فهد بسرعة وسندها عشان ماتطيح.. وقام شالها بسرعة ودخلها داخل وسدحها على الجلسة اللي بالصالة الكبيرة.. ومسك إيدها من الرسغ عشان يشوف نبضها.. وكان حاط عينه على حركة صدرها عشان يشوف تنفسها.. وطبعا كل هالأشياء ماانتبهت عليها شهد.. وعرف انه عندها هبوط وضعف عام من الرجفه.. وعدم الأكل لأكثر من 24 ساعة.. وقام المطبخ بسرعة يجيب لها أي نوع من العصاير علشان لايغمى عليها.. وبالمطبخ صادف منى وقالها تطلعله أي شيء حالي.. حتى لو قطعة كاكاو حق شهد وعطته الكاكاو.. مع بطل الماي ورجع لشهد.. وخلاها تاكله وشربها الماي..
وبعد ربع ساعة صارت أحسن.. قامت بتطلع غرفتها مسكها فهد من إيدها وقال لها بحزم : وين رايحة..؟؟!! خلج الحين منى بتييب الريوق وقعدي تريقي عدل.. وبعدين أنحاشي وين ماتبين..!!
سكتت عنه شهد وماردت عليه لين حطت أختها منى الريوق.. ومع إنها مو من أنصار الريوق من فير الله.. بس من شمت ريحة الخبز المحمص ومعدتها قامت تحن وتعزف الألحان من اليوع.. ومن سمع فهد صوت معدتها وهو ومنى أنفجروا بالضحك عليها.. وطبعاً شهد صار وجهها طماطة من الفشيلة والأحراج.. بس اليوع مايرحم.. أكلت لمن أشبعت واحمدت الله وشكرت اختها منى وقامت بتطلع فوق..
وفهد يتحلطم بصوت عالي : الحين أنا المتعني اللي شلتها ووكلتها وشربتها.. حتى كلمت مشكور مافيه...!!!
يالله معليه كله يهون في سبيل العيون الذباحة..!!
طنشته شهد وكملت لين غرفتها.. وانسدحت ونامت مرة ثانية..
:
:
:
:
الجـزء الرابـ 4 ـع
يوم الجمعة.. ثاني يوم بالمزرعة
الساعة 12:30 الظهر
نزلت شهد بعد ماخلصت الصلاة وقرأة سورة الكهف.. وراحت تدور على أمها.. لأنها قامت ومزاجها معتفس على اللي صار لها بآخر 24 ساعة.. وكان عندها صداع.. وهي متعوده من عقب الحادث كل ماحست بالصداع تاخذ لها خلطة زيوت مثل زيت ( السمسم ، واللوز ، وزيت الزيتون ، .... الخ ).. وتحطهم في بادية صغيرة وتاخذه سيده لأمها طيبة.. وتقعد تحت عند ريلها علشان تدلك لها أمها راسها بخلطة الزيوت.. وعقبها تحس بالراحة ويفتج الصداع عنها ويخف عليها.....
( وهذا الشيء مجرب وحقيقة )..
أم خليفة كانت طالعة تتمشى مع أم حمد وأم ضاري بالمزرعة.. و شافتها هيا أم ناصر مرت أخوها سعود.. وقالت لها أنا أدلك لج راسج.. وقعدت شهد عند ريل أم ناصر وصارت تدلك لها راسها بخلطة الزيوت.. وصارت تسويلها مساج على فروة راسها لأكثر من نصف ساعة.. لين حست شهد بالراحة وافتج الصداع عنها.. باست شهد أم ناصر على خدها واشكرتها..
شهد بالأساس تحترم جميع حريم أخوانها الكبار( أم حمد ، وأم ناصر ، وأم ضاري ).. واهمه
همن يحبونها ويعاملونها معاملة بنتهم أو أختهم الصغيرة..
طلعت شهد مع أم ناصر تحت المظلة بالحديقة.. وقعدوا يشربون الشاي ويسولفون وانضمت وياهم منى وعقب يَوا مريم ومشاعل ونورة بنات أخوانها خليفة وسعود.. وصاروا يسولفون ويضحكون..
لين الساعة 2:30 بعد الظهر.. قامت شهد ودخلت داخل بتروح فوق لغرفتها تبي تدخل الحمام وانتوا بكرامة عشان تستحم وتغسل راسها من الزيت..
وبدربها داخل الصالة شافت أبوها قاعد مع أخوانها الكبار خليفة وسعود وناصر وطلال ومعاهم
ولد عمها وفهد..
ناداها أبوها وقعدها يمه وسألها : ها اشلونج الحين يُبه إن شاء الله أحسن وبخير..؟؟
ردت عليه بهزه من راسها علامة النعم..
وكانت بتقوم تستئذن علشان بتغسل راسها من الزيت.. بس أبوها قالها : صبري يُبه أبي أكلمج بموضوع جدام أخوانج..!!
وقام فهد من مكانه بيطلع من الصالة.. بس عمه بوخليفة وقفه وقاله : رد بمكانك يافهد انت واحد من عيالي.. والموضوع يخصك انت بعد..
رجع فهد وقعد بمكانه وهو ساكت وكان عارف بالموضوع اللي عمه راح يفاتح شهد فيه.. وبصراحه كان متضايق وماكان يبي يحرج شهد بوجوده في مناقشة هالأمر.. ولكن كلام عمه لازم يسمعه..
هنيه حست شهد بشي مخطط ومدبر ضدها.. وخفق قلبها وانتفض من يت عينها بعين فهد..
تمت ساكته تنطر القنبلة اللي بيفجرها أبوها بوجهها.. وقلبها زاد خفقانه وجسمها قام يرجف من الخوف..وكانت تتسائل بنفسها : اهيه ليش تحس بهالأحساس الغريب لما فهد يكون موجود..!!
وبو خليفة حب يفاتحها بالموضوع جدام أخوانها عشان يساندونه بالكلام.. ويخلون شهد مالها أي حجة للرفض..
وقال بوخليفة بصوت هادي علشان مايخليها تنفعل : يابوج البارح فهد ولد عمج طلب ايدج مني.. وأنتي مثل منتي عارفه إن هذه رغبتي ورغبة كل أخوانج.. والأهم إنها وصية عمج أحمد رحمة الله عليه.......
وتم ساكت شوي.. وشهد زاد ارتجاف جسمها وغورقت عيونها.. وحست بالوحدة واليتم بهاللحظة.. مع انها قاعدة بين أبوها وأخوانها..
وكمل بوخليفة بنفس النبره الهادية : وولد عمج شاريج ويبغيج.. وأنتي مالج غنى عنه وهو ماله غنى عنج يابوج..
شهد وهي منحرجه من أبوها وأخوانها.. وبصوت متهدج : يُبه الله يخليك مو وقته الحجي هذا.. ممكن تأجله شوي...؟؟
أنا تعبانه معاي صداع وبروح أرتاح..!!
بوخليفة رحم حالها من شافها وشلون جسمها يرجف.. بس قال لها بإصرار بعد ماداس على قلبه : انا ابغيج تفكرين بالموضوع يابنتي زين.. وخذي وقتج حبيبتي.. وكل الأمور بتصير بخير إن شاء الله..
قامت شهد حبت راس أبوها.. ودموعها بدت تنزل ولفت بتطلع من الصالة.. ومن يت عينها بعين فهد.. شافت نظرة غريبة بعيونه.. وعيونه كانت تلمع بطريقة عجيبة.. نظره ماعرفت شلون تترجمها عدل..!!
رمت عليه نظرة كلها كره وغضب وطلعت ركض وصعدت لغرفتها.. دخلت الحمام وانتوا بكرامة.. وخذت لها شور طويل بماي دافئ.. وطلعت بدلت وصلت العصر.. وكانت خدامتها نور موجوده عشان تساعدها.. وتنشف لها شعرها وشهد اقعدت تحلل الأمور بعقلها وقلبها يسابق الخيول بالخفقان..!!
انا من شفت هالفهد وانا حاسه إن قلبي منقبض..!!
واللحين عرفت ليش كان يكلمني بهالطريقة والأسلوب..!!
ولااااا حضرته بيتزوجني واهو واثق من نفسه..!!
والمشكلة إن أبوي قال : فكري بالموضوع يابنتي زين.. وخذي وقتج حبيبتي.. وكل الأمور بتصير بخير إن شاء الله..!!
يعني ماقال إذا وافقتي أو لأ....!!!
وشيقصد أبوي من هالكلام....؟؟
وحتى ماقالي صلي استخارة..!!
ولاااا.. فوق كل هذا قام يذكرني بوصية عمي أحمد..!!
يعني شنو..!! أنا ملزمة بتنفيذ هالوصية..؟؟!! رضيت وإلا انرضيت..؟؟؟
أأأأأأأأأوووووفففففففففف...
الله يستر أبوي شكله بيجبرني على هالزواج....!!
وفهيد شلون كان يطالعني...!!
كانت عيونه فيها نظرة تحدي وانتصار وشماته....!!
لااااااا.. لاااااا.. لااااااااا.. لاااااااااااااا..
لايمكن.. لايمكن آخذ المينون فهيدان..
واحنا من عمرنا كله اهواش بهواش
صج قلبي يميل له وشكله حلو ووسيم.....
بس لاااااء.. لااااا يمكن..
يخسى إلا هو... أنا اصير زوجة هالمينون..!! وهو 24 ساعة يهددني
إنه بيروضني...!!!
يعني شنو بيروضني...؟؟؟!!
يعني بيكسر راسي وبيخليني أخضع له....؟؟
لايكون مصدق نفسه هذا بعد...!!
لاااااااااااااااااااااا.. لايمكن مستحـيل..
ماراح اكرر مأساتي مره ثانية..
تجربة وحده تكفي بتحطيم حياتي..
ماني مستعده اعيش نفس المأساة وأكرر الخطأ مرة ثانية..
انا لازم أرفض بكل اصرار.. وما اتنازل عن موقفي..
والأدهى والأمر حق منو ألجأ.. وكل أخواني بيكونون مع أبوي وفهد..
ياربي ماني عارفه واشلون ادبر نفسي.. وارفض هالزواج المسخرة..
والمشكلة حتى خوال مثل الأوادم ماعندي..!!
ماعندي غير خالتي نورية.. وهذي مستحيل ألجأ لها عقب اللي استوى من تحت راسها..
لااااااا.. انا على حق وأقدر ادبر أموري بنفسي..!!
وبعدين الزواج موبالغصيبة.. احنا وين قاعدين بالعصر الحجري والا الجاهلي..!!
إن ماخليتك يافهيدان تعافي عمرك وهالزواج.. ماكون انا شهد الـ........!!
والله لاوريك الأدب على أصوله.....
وأخليك تنحاش وترفض الزواج...
هـــــــــــــــــــيــــــــــــــــن
يافــــــــــــــــهــــــــــــــــــــد
وعلى هذه الأفكار اللي تضرب وتعصف براس المتمردة شهد...
وتهديدها بالويل والوعيد لفهد..
الله يستررررررررررررر..
وتمت شهد تفكر طول الوقت على هالحال.. ومن خلصت نور الخدامة من تجفيف شعر شهد.. وقرضت لها أظافر إيدها.. لأنها عاجزة عن فعل هذا الأمر.. وطلعت خدامتها من الغرفة.. وراحت شهد وانسدحت على سريرها وتفكر بالمصيبة اللي أهيه فيها..
وتمت على حالها وسرحت بخيالها لين ما وصلت بذكرياتها يوم كان عمرها سبع أو ثمان اسنين.. وهني كان فهد خلص من الثانوية العامة.. وكان يجهز عمره للسفر عشان يكمل تعليمه بأمريكا.. وشهد كانت صغيرة وكانت متعلقة بفهد لأقصى درجة.. ومن درت إنه بيسافر للخارج وانها ماراح تشوفه مرة ثانية.. طاحت مريضة عليهم.. وكانت تتذكر ذيك الأيام عدل.. وشلون فهد ياها بيطيب خاطرها.. وخذاها مع طلال وطلعوا فيها بالسيارة يفترون فيها.. وتموا بره البيت لوقت كان حزتها حيل متأخر.. وبذيك الأيام ماكان في شيء اسمه موبايل.. وأمها من الخوف عليها لأنهم بطوا وايد بالردة.. دقت خبرت أبوها وأخوانها الكبار.. وتذكرت حزتها حتى عمها أحمد الله يرحمه كان موجود.. ومن اوصلوا البيت تذكر بأن الزف صار كله على راس فهد وطلال.. واهيه اللي كانت مأخرتهم عن الردة بس مهما كان ولأنها صغيرة.. فالكبار ياخذون الزف واللوم كله.. وقبل لاتدخل عشان يحممونها وتنام.. ناداها فهد وراحت له وكان خاش ورى ظهره شي.. وقال لها عندي مفاجأة لج.. وراحت انقزت عليه تبي تعرف شنهي المفاجأة.. وقام طلع لها لعبة ( عروسة ) حبتها وايد وسمتها لولو واهي ليمن اللحين محتفظه فيها..
وتمت شهد عايشة بهالذكريات ليمن غفت عينها ونامت واهي ماتدري شللي مخبي لها القدر..!!
:: ::
:: ::
:: ::
:: ::
يـتـبـــــــــــع
|