[SIZE="5"]
اقتباس :-
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المجنون |
هههههههههه
متميزه فيفي دائما ما شاء الله عليكي
لا شك ان الحضر ابناء المدينه هم المقياس الحقيقي للثقافه وهم من اثروها بالمعرفه فمنهم المفكرين
والادباء والعلماء ورجال الدين .
قال (ص) الاعراب اشد كفرا ونفاقا واجدر الا يعلموا حدود ما انزل الله .
فاينما وجد الحضر وجد التطور والتقدم فنرا ان ابناء الباديه يذهبون للتعلم في الحاضره
والكثير منهم من سكن المدينه وهجر الصحراء .
نخلص الى ان الحاضره هي الهدف المنشود كونها مركز النور والعلم .ومع تطور المدينه واختلاط البشر
فيها تتلاقح الثقافات وينتج عنها نسيج اجتماعي جديد حيث تتطور الكلمه والمعنى والتي تعبر عن تطور
المجتمع المدني فهناك الكثير من الكلمات الجديده التي تفرض نفسها في الواقع سواء على المستوا
المحلي او الاقليمي ومكه شرفها الله بالحرم الذي تاوي اليه جميع الناس على اختلاف ثقافاتهم
ولغاتهم
فمن الطبيعي ان تجد كلمات جديده عربت او تعربت مع الزمن سواء بلغات اجنبيه او عربيه اصلا
فهناك الكثير من اللغات كا الفارسيه والروميه والتركيه وغيرها من اللغات الاخرى .
ما نلاحظه الان من تطور عند الغرب ومن تقدم في اغلب المجالات وخاصه التكنلوجيه نجد ان هناك الكثير
من الكلمات تلاقحت مع العربيه او عربت او اصبحت كما هي بمسمياتها مثل جهاز الكمبيوتر والراديو
والتلفزيون والتلفون .... وغيره الشيء الكثير .
نخلص الى ان ابناء الحضر دائما متفوقون في جميع المجالات المعرفيه و الثقافيه .
اشكركم ودمتم سالمين
المجنون
|
الى الاخ المجنون
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
في البداية احب ان اتوجه اليك بنصيحة اتقي الله واعلم انك محاسب عن كل كلمة تكتبها امامالله
ذكرت في ردك الاية الكريمة (الاعراب اشد كفرا ونفاقا..........)
ولماذا لم تذكرالاية(ومن الاعراب من يؤمن بالله واليوم االاخر ويتخذ ماينفق قربات عند الله وصلوات من الرسول)
ولاتكون ممن يحرفون الكلم عن مواضعه ويختارون من القرآن مايوافق أهوائهم وأمزجتهم
ويتركون الجوانب الاخرى ..
نسيت ان من أهل المدينة من مردوا على النفاق
لقد نسيت أن دين محمد وصل الى أقصى بقاع الارض
فمن باب أولى انه وصل الينا ونحن القريبون المقربون
نسيت أن الشيطان يوما .. تمثل بهم على هيئة شيخ هَرِم طاعن في السن
نسيت انه خرج من بيننا العلماء والاطباء والاتقياء والمبدعين
ليس المراد بهم العرب، بل الأعرابي هو من لم يتفقّه بالدين، فإذا لم يتفقّه الإنسان المسلم بالدين فهو أعرابي وإن لم يسكن البادية، وإذا فقِه خرج عن كونه أعرابياً جاهلاً حتى لو سكن البادية، فالمسألة تتعلق بالعلم، ولذا تحدّث الله سبحانه وتعالى عن الأعراب والمتفقهين بتمييز واضح، فقال منهم كذا ومنهم كذا.
الرجـــــــــــــاء من الادارة عدم الحذف فمثل ماهو ابدى رايه اردت ان ابدي رايي[/SIZE]