كاتب الموضوع :
kirara
المنتدى :
القصص القصيرة من وحي قلم الأعضاء , قصص من وحي قلم الأعضاء
الحلقه الثالثه :
وفي اعماق الغاب حيث إنتشرت أشجار فاكهة الأجناما العملاقه جلست غونغا بوضع مشبوه وقد مدت ساقاها زاويه منفرجه وقد وقف شعر راسها متشهدا تتطاير خصله المتقصفه في الهواء في حين وضعت أمامها طاسة حجريه مكسوره وبجانبها كومة من العظام الباليه وكومة اخرى من الاعشاب المخمره وبدت مشغوله جدا بما تفعله لدرجة أنها لم تعر إنتباها لصوت قطيع الميناصور المقبل نحو ها وكأن ما يملأ الافق هو صوت مواء قطط لا ديناصور لاحم .. نعود كري ( إلى الوراء ) قليلا إلى حيث تركنا هيكوراكي معلقة بصيحتها المرعوبه وقد علت أمامها كومة شعر هائله يتخللها أوراق شجر إختبصت( إضطربت ) هيكوراكي وكاد قلبها يبنجر ( يتوقف ) من شدة الخوف ولكنها سرعان ما بلعت ريقها عندما تبين لها أن هذه الكومه الشعريه تعود لرأس رجل وقف يخزها ببريق عينيه باغتها قائلا مخرعا إياها :
ـــ لا تخافين انا ما اعض يمكن اخرع بس انحب . هيكوراكي تتصنع الشجاعه قائله :
ـــ مو عيب تخز في بنات الناس .. لم يستوعب صاحب الكومه الشعريه هذرة( حديث ) هيكوراكي لأنه لا يستعمل حبة النخي مالته ( العقل ) وهنا عاودت هيكوراكي قائله :
ـــ إنت منو ؟ شكلك غريب ! إنت أكيد مو من هالمضارب ( المكان ) . ومن حيث لا تدري علت صيحة مدويه خرجت من فم الكومه الشعريه قائلا :
ـــ ذباب .. ذباب العتر ليش يحوم حواليج !! وأخذ يتلفت حوله فانتبه أن الوادي يضج بغفير الذباب وبثقه زايده عن حدها قالت متفاخره :
ـــ هذا لأني من قبيلة العتر يا عيوني ..
لم يصدق صاحب الكومه الشعريه هول المفاجأه ولا وقع الكلمة على أذنه قفز من فوق الربوه بطيش محاولا الإنقضاض عليها فهي من الأعداء لكنه ما لبث أن وقع على هيكوراكي وبط رأسها بحرباءته الجيريه وهنا إستنفرت هيكوراكي غاضبه :
ـــ عمى إنشا الله .. حول أنت ما تشوف قطيعه شهالهمجيه !! وما ان قالتها حتى غصت بها وتفنجلت ( شخصت ) عيناها قائله :
ـــ الأخ من قبيلة الهمج ؟ هز راسه بالإيجاب وانفجرت هيكوراكي بالبكاء فصعدت الربوه هي الأخرى وقفزت محاولة الإنقضاض على عدوها لتقع على راسه ولكن دون إصابات وهنا يبدء فصل جديد من التحلطم( التحسر ) يبدء العرض بصاحب الكومه الشعريه قائلا :
ـــ انا اسمي سادومانكو الهمجي.. الطيبه شسمها ؟ هيكوراكي بخجل :
ـــ الآنسه هيكوراكي العتري . سادومانكو ونظراته تتراقص حولها كالفراش :
ـــ سبحان من خلقج .. انا من شفتج أول مره دخلتي قلبي على طول .. شنو هالجمال والرشاقه شنو هالركاده والرزانه قمر والله .. وفيما كان سادومانكو طايحله تغزل في عتمة نظراته لها لصفحة وجهها المبهمه كانت هيكوراكي شاقه حلجها توزع إبتسامات مسكينه مو مصدقه أذونها لكن إستوقفتها كلمه جعلتها تعض على برطمها ( شفتها ) فقالت :
ـــ عفوا شنو قلت ؟ عيد عيد من الأول ؟ سادومانكو :
ـــ تقبلين تتزوجيني ؟ أنا والله قاعد ادور بنت الحلال . هيكوراكي صبت حوله من الوناسه :
ـــ ياي وناسه يعني غونغا صدقت بس شلون ؟؟ . سادومانكو مستغرب :
ـــ شنو شلون .. ترى السالفه ما تبي شرح يعني تكونين زوجة لي على سنة الله ورسوله ؟ هيكوراكي موضحه :
ـــ لا يالأثول ( غبي ) مو قصدي جذيه .. اقصد إنت نسيت إن إحنا من قبيلتين ما يواطنون ( يكرهون ) بعض ؟ يعني شلون نتزوج والحرب دايره بينا ؟ سادومانكو يحك راسه :
ــ إي صح .. شلون طافتني هذي .. والله بلشه ( مشكله ) عاد انا بخاطري اكمل نص ديني .. بس إللي اعرفه أن بينا هدنه ، انتي مستعده تتخلين عن قبيلتج وتعيشين معايا في قبيلة الهمج . هيكوراكي بعد تفكير مطول دام قدره ثانيه :
ـــ يا معود بالطقاق بالقبيله أصلا انا ما عندي أحد يتيمه مقطوعه من عرفج اليوم إللي إنولدت فيه فطست ( ماتت ) امي بآلام الولاده وابوي لحقها بنص ثانيه بعد ما داسه ديناصور ما عندي غير عمه منى عينها ( امنيتها ) افارقها اليوم قبل باجر . سادومانكو :
ـــ حلو يعني انتي منحوسه مثلي .. عيل خلاص إنتي زوجتي من هذي اللحظه .. هيكوراكي متخوفه :
ـــ بس الموضوع مو بهالسهوله يعني اكيد قبيلتك ما راح تقبل بغريبه تعيش معاهم واكيد راح اروح وطي( مأزق ) لو دروا اني من قبيلة العتر ؟ وخاصة أمك ؟ سادومانكو :
ـــ عاد امي كلش ما تشتهيكم خير شر .. وطفارتها سيرتكم . هيكوراكي تاخذها العزه بس ما توديها مكان :
ـــ عشتوا .. عاد منو يتحجى إنتم بروحكم تلوعون الجبد والصراحه تفشلون .. سادومانكو مبتسما لها :
ـــ يا حلوج والله تعرفين تعصبين .. شوفي انا واحد بياع يعني علي وعلى أعدائي وإنتي تربعت على عرش قلبي وغيرج ما ابي . هيكوراكي وقد تلألأت عيناها ببريق الفرح والوناسه :
ـــ وأنا بعد .. ما اقدر اتخيل حياتي بدون سحنتك ( وجهك) وإذا أنت بياع فأنا شرايه وقررت اشتريك وابيع قبيلتي .
قفز سادومانكو فرحا وأخذ يطامر هنا وهناك لا تسعه الفرحه فقد نال مراده بأن وجد نصفه الثاني والاجمل من هذا كله أنه سيخرج عن قوانين قبيلته بأن يتزوج من خارجها ففي الامر تحدي يغري غرور الفارس فيه والاهم أنه سيتخلص من شبح أورودا وقفت هيكوراكي تودعه بنظرات عينيها وهو منطلقا على ظهر طائره دونغو دونغو ..
*******************************
الحلقه الرابعه :
توقفنا في الحلقه السابقه عندما ودعت هيكوراكي حبيب القلب سادومانكو وهو يمتطي ظهر طائره دونغو دونغو مبتعدا عنها في حين ترك عقله وكيانه خلفه مع هيكوراكي التي استحوذت على فكره وقلبه من مجرد نظره واحده لصفحة وجهها المعتم كيف ؟ وشلون ؟ الله اعلم .. ولا ننسى اننا تركنا غونغا في وضعها المريب وهي تتعبث بحفنة من العظام الباليه تطرق بسيقانها الجافة المصفره بطن صحنها الأثري ذو الراس المنكسر لاهية بعملها دون ان تنتبه لقطيع الميناصور الذي مر بجانبها دون ان يشتهي اكل لحمها فقد تعففت نفوس الوحوش اللاحمة عنها ذلك لأنها لم تثر شهيتهم ولا ندري لماذا ؟ ربما يعود الامر لإنتشار الرائحة الكريهة في الهواء ولكن من يدري هل هي رائحة غونغا ام الاعشاب !! في حين كانت غونغا مندمجة ( مركزه ) على عملها الغريب ومن دون ان تنتبه للقادم البعيد شعرت فجاه بشوته ( رفسه ) عنبريه ( نسبة للعنبري لاعب كرة القدم )تخرق جانبها الايمن صاحت مولوله من شدة الالم باكيه :
ـــ آي .. التفتت حولها فرأت هيكوراكي واقفة تبسم لها ووجها يقط الوان ( يشع ) الفرح والسرور وهي تصرخ فرحة :
ـــ لقد صدق حدسك يا غونغا .. واخيرا لقيت فارس احلامي .. لقيته يا غونغا وكلمته خطبني وما صدقت على الله أني بفتك من عمتي الساحره .. بلعت غونغا المها وانشق ( افتر ) حلجها ( ثغرها ) بإبتسامة سوداء نسبة لأسنانها المسوسه قائله :
ـــ من صجج يا هيكو .. ياحظج والله واخيرا بتدشين كهف الزوجيه وتخليني بروحي يالخاينه . اهتزت هيكوراكي طربا وسرورا ولكن ليس رقصا اكيدا :
ـــ الفال لج ان شاء الله .. بس المشكله يا غونغا ان الزواج يمكن ما يتم .. غونغا :
ـــ ليش يا حظي مو توج ( منذ قليل ) قايله إنه خطبج ؟ شنو اهوه لعب يهال( اولاد ) ؟ هيكوراكي :
ـــ المشكله يا غونغا إنه مو من قبيلتنا ؟ فزت غونغا مخترعه ( فزعه ) :
ـــ عيل من وين يا حظي ؟ انتي شمهببه( يعني اين اخطاتي ) في الطقوس ؟ هيكوراكي :
ـــ ما سويت غير اللي قلتيه .. غونغا لازم تلاقيلي حل عريس الغفله طلع من قبيلة الهمج .
وما ان تلفظت بها حتى تبققت ( شخصت ) عينا غونغا فبدت كعينا بومه وصاحت :
ـــ ول من قبيلة الهمج مره وحده ؟ انتي من صجج مستحيل عمتج الساحره ترضى بهالزواج ؟ ومستحيل اهل قبيلته يرضون . هيكوراكي والدمع يغرق عيناها :
ـــ انا اصلا ما تهمني عمتي منو قالج اني باخذ رايها ؟ كل اللي يهمني اتزوج سادومانكو واكون ام عياله . غونغا :
ـــ طيب واهوه شنو قالج ؟ هيكوراكي :
ـــ اهوه موافق على زواجنا ومنى عينه اليوم قبل باجر بس احنا اتفقنا نأجل الموضوع لين نلقى حل لهالمشكله . وقفت غونغا نص وقفه وأخذت تحك راسها على انها تفكر في حين ان الحقيقه أن راسها يعاني من القشره وبعد صمت طال دقيقه قالت :
ـــ ولا يهمج انا عندي الحل راح اعطيج وصفه سحريه تيسر امور زواجج من سادومانكو . هيكوراكي والسرور يصاحب صوتها :
ـــ صج يا غونغا .. وشنو هالوصفه السحريه هذي . أشارت غونغا إلى صحن المكسور الممتلىء بالاعشاب المعفنه والعظام الباليه وقالت :
ـــ إنها وصفة المردانوش .. هذي الوصفه راح تخلى ام سادومانكو ترحب فيج وتبارك زواجج من سادومانكو .. ومن شدة الفرح عانقت هيكوراكي غونغا وقفزت بها فرحا فقد تحققت امنيتها بالزواج وكل ذلك بفضل وصفة صديقتها المشعوذه غونغا ..
قراءه ممتعه
|