كاتب الموضوع :
موزه
المنتدى :
القصص المكتمله
::الجزء السادس والعشرون::
بعد أيام من وفاة خالد//دخلت دلال البيت وشافت في الصاله واحد جالس حست إنها تعرفه ويوم قربت وشافت وجهه...
دلال_خاااااالد!!!
خالد_إيه يادلال خالد اللي كان يعتبرك أخته وأنت ذبحتيه
دلال_أناااا!!
خالد وهو يروح_أنت فرقتي بيني وبين اخواني فجر ونواف كرهوني بسببك
دلال_خااالد خااااالد
قامت دلال من نومها مفزوعه وقلبها يدق بقوه(خالد زعلان علي! مات وهو زعلان! قال فرقت بينهم يمكن كان يعرف؟ يمكن كان يفكر في هالشيء يوم سوى الحادث عشان كذا قال إني أنا اللي ذبحته..خالد مات بسببي أنا) وبدت تصيح وهي خايفه من هالفكره لين نامت بدون ماتحس...
في المستشفى//طلع نواف من عند الدكتور المسئول عن حالة زهور واللي ماطمنه أبدا لأن زهور يوم صحت انهارت مره ثانيه وسآت حالتها(الله يقومك بالسلامه يازهور بناتك محتاجينك)
في بيت أم ياسر//كانت أمنيه جالسه في غرفتها وتتذكر للمره الألف الكلام اللي سمعته من لميس(لهالدرجه تكره وجودي في نفس المكان اللي أنت فيه؟ أجل كيف كنت متحمل وجودي؟ ليه كنت تحسسني إنك مهتم فيني هذا اللي للحين مو قادره أفهمه!أبي انساك ياسلطان)
من بكره//تكرر حلم دلال في خالد لكن هالمره كان الحلم أقسى...
خالد_ماراح أسامحك يادلال على اللي سويتيه فينا
دلال_خالد أنا خفت نواف ما يسامحني لكن أنت أنت بتفهمني
خالد_نواف طيب وأنت ماتستاهلينه اتركيه يادلال
صحت دلال وكلمة خالد في أذنها وهي تصيح و ترتجف..وجلست تفكر وتفكر في كلامه(خالد صادق أنا ماستاهل نواف بعد اللي سويته فيهم لازم اتركه وهو لازم يتزوج زهور ويهتم في بنات خالد كذا يمكن أكون صلحت اللي سويته ويمكن يرضى خالد علي)
بعد يومين دق نواف على دلال وبعد ست رنات ردت...
دلال_هلا
نواف_أهلين مساء الخير
دلال_مساء النور
نواف_وش أخبارك؟
دلال تتنهد_نواف أنا آسفه بس مالي خلق أتكلم بعدين أدق عليك
نواف_دلال وش فيك؟
دلال_مافيني شيء بس مابي أتكلم مع أحد
نواف_أنا مو أي أحد أنا نواف ويله قوليلي وش فيك؟
دلال_بعدين بعدين يانواف أمي تناديني مع السلامه
وسكرت قبل تسمع رده أما نواف فتضايق زياده على ضيقه كان داق عليها يبي يرتاح شوي من همه ومن أفكاره وكان مشتاق لها من متى ماتكلم معها(توقعتك تهونين علي اللي أنا فيه لكن هذا حالي معك يادلال دائما تزيدين مشاكلي مشكله!مادري وش فيك أدري إنك للحين متأثره بوفاة خالد الله يرحمه بس ليه تكلميني بدون نفس؟ وين راح الحنان والحب اللي شفته في عيونك يوم العزاء)
من بكره دق نواف مره ثانيه على دلال لكنها ماردت وبعد ساعه دق وبعد ماردت، في هالوقت كانت دلال عند أم خالد اللي استغربت جيتها لحالها...
أم خالد_غريبه أمك ليه ماجت معك لا تكون تعبانه؟
دلال_لا أمي ما فيها شيء بس هي ماتدري إني جايه عندك لأني أبي اكلمك بموضوع وما أبيها تعرف
أم خالد_دلال وش فيه خوفتيني؟!
دلال_خالتي أنااا..أنا عارفه إنه بدري على هالكلام ومو وقته بس أنا كنت أفكر في حالة زهور وو وش بيكون وضعها..زهور ماعندها أحد وتوها صغيره..وبناتها لازم يكون فيه أحد يربيهم ويهتم فيهم
أم خالد بحزن كبير_صادقه يادلال والله هالبنت مسكينه هي وبناتها بس زهور مثل بنتي وهالبيت بيتها وبناتها عمهم ماراح يقصر فيهم
دلال_صح ياخاله بس..بس زهور صغيره مو معقول بتخلينها كذا بدون زواج و...
أم خالد تقاطعها_دلال خالد ماله إلا اسبوع متوفي وأنت تفكرين بزواج زهور!!
دلال_خالتي أنا ما قلت تتزوج اللحين..لكن..لكن أنا اقول نواف لازم يتزوج زهور ويربي عيال خالد
أم خالد انصدمت من كلام دلال هي نفسها مافكرت في هالشيء كيف دلال خطر في بالها...
أم خالد_وأنت يادلال؟
دلال_يتركني أنا بألقى نصيبي لكن زهور....
أم خالد_لا يا دلال مين قال إن أحد بيرضى!
دلال_عشان كذا قلتلك أنت قبلهم أبيك توقفين معي وتقنعين نواف وأنا اقنع أهلي
أم خالد_وأنت يادلال تتطلقين؟!
دلال_أنا ياخالتي اعتبركم أهلي واذا شفتكم مرتاحين أنا بأرتاح
أم خالد_دلال والله الفكره ماريحتني وقلتلك ما أحد بيرضى وأولهم زهور ولا أنا راضيه بعد
دلال_خالتي أنا أمس حلمت في خالد الله يرحمه وهو اللي طلب مني هالشيء إذا قلنا لزهور إنه طلب خالد بتوافق عشان تريحه
أم خالد سكتت لحظه تفكر_ونواف؟
دلال_نواف أنت تقنعينه
أم خالد_أنت ماراح تقولين له؟
دلال_ما أقدر الله يخليك ياخالتي ساعديني خالد طلب مني هالشيء وما بأرتاح لين يصير
وبعد جلسة اقناع طويله دخلت دلال الفكره برأس أم خالد وطلعت من البيت والتفتت على البيت الصغير اللي المفروض يكون لها لكنه للحين ماكمل ولا عمره بيكمل نزلت دموعها وراحت للسياره...
مع أول درب يأخذني بعيد وينهي الموضوع/
أبجمع آخر أحلامي وآمالي وبأحرقها/
غلطت وكانت الغلطه كبيره والخطأ مرجوع/
وخسرت جنه على يدينك بدت تزهر حدايقها/
ولا باقي ورى هذا الهوى إلا العطش والجوع/
وعلى حد الجنون روحي أحاول منك اعتقها/
وأبدأ اعيش في غيابك حزينه والأمل مقطوع/
تجمعني سنين الجرح وتنهيني دقايقها/
رجعت دلال وقالت لأهلها قرارها وهم مو عارفين وش يردون عليها مع إنه كان واضح إنها اتخذت القرار عشان كذا تركوها على راحتها ولا قالوا لها لا ولا إيه يمكن يكون هالقرار تحت تأثير وفاة خالد وبعدين تغير رأيها وبعد هم للحين ماعرفوا رأي نواف في هالموضوع...
في بيت أم خالد//رجع نواف للبيت وهو يفكر في دلال ليه ماترد على جوالها كان يبي يتصل يسأل سلطان لكنه فكر إن أمه أكيد مكلمتهم وتعرف لو صاير عندهم شيء، دخل نواف وشافها في الصاله لحالها والحزن اللي انطبع على وجهها ومايفارقها لحظه من وفاة خالد تقدم وحبها على رأسها...
نواف_مساء الخير يالغاليه
أم خالد بجديه_هلا مساء النور زين جيت بدري
نواف_ليه فيه شيء؟
أم خالد_عندي موضوع بأكلمك فيه
نواف_خير يمه
أم خالد_دلال كانت هنا
نواف_دلال! دقيت عليها ماترد عسى مافيهم شيء؟
أم خالد_لا مافيهم شيء بس دلال جت تكلمني في موضوع تبيني أقوله لك
نواف استغرب ملامح أمه وطريقة كلامها تدل إن الموضوع مو سهل وبعدين ليه دلال تحط أمه بينهم ليه ماكلمته وقالت له اللي تبيه هو من شافها تصرفه حس إن فيه شيء...
نواف_تكلمي يمه وش فيه؟
أم خالد_قبل أبيك تعرف إني مالي دخل في هالموضوع دلال هي اللي بنفسها جت وقالت لي وأنا ما كنت موافقه
نواف_يمه خوفتيني وش هالموضوع؟
أم خالد_أنت عارف ان زهور وبناتها مالهم بهالدنيا غيرنا وأنت اللي بتصير مسئول عنهم
نواف_وأنا ماراح اقصر فيهم وهم عيال خالد الله يرحمه بس وش دخل دلال في هالموضوع!
أم خالد_دلال تبيك تطلقها عشان تتزوج زهور وتربي بناتها
نواف كان بيضحك على هالفكره اللي مايدري كيف فكروا فيها...
نواف بصدمه_أكيد انجنت دلال وش هالخرابيط
أم خالد_نواف دلال مقرره وبتقول لأهلها
نواف عصب_أنتم من صدقكم!!
أم خالد باستسلام_هذا اللي قالته دلال وطلبت مني اقوله لك
نواف حس إن الموضوع جد بس هو رفض إلا إنه يآخذه مزحه طلع من البيت بسرعه وفي سيارته دق على دلال بس مثل ماتوقع ماردت وأرسل لها [دلال لو مارديتي عشر دقايق وتلقيني في بيتكم وماراح اطلع إلا اذا كلمتك] دق مره ثانيه وردت...
دلال_هلا
نواف_دلال قولي ان الكلام اللي سمعته مو صح
دلال_قالت لك خالتي
نواف بعصبيه_إيه بس ماصدقت إنك تتكلمين جد ومابي أصدق
دلال_نواف لا تفكر في نفسك فكر في بنات خالد أنت عمهم و....
قاطعها نواف_ومين قال لكم إني بأقصر فيهم بس مو ضروري اتزوج زهور دلال حرام عليك كيف خطرت لك هالفكره اللي عجزت استوعبها
دلال_نواف أنا حلمت في خالد وهو اللي طلب مني هالشيء وأنت لازم توافق وتريحه
نواف_دلال أنت تبيننا نتطلق؟!
دلال_لازم نتطلق عشان غيرنا
نواف بعصبيه_دلال حرام عليك ارحميني..يكفي اللي تسوينه فيني ولا مره كملت معك فرحتي دائما تهدمينها
دلال تصيح_عارفه إنك ماسامحتني على اللي سويته حتى خالد ماسامحني عشان كذا قال لي ابتعد عنك وأنا بأبتعد عشان اصلح غلطتي
نواف_دلال هالحلم منك من أفكارك مو من خالد
دلال_آسفه يانواف أنا خلاص قررت وقلت لأهلي انساني يانواف وانسى زواجنا وكمل حياتك انت اللحين مسئول عن عائله كامله ولك حياة غير حياتي
سكرت ونواف غمض عيونه وسند رأسه يفكر(وبعدين يعني متى بأرتاح؟ مايكفي خسرت خالد اللحين أخسر دلال والله تعبت والله تعبت ليه تتركيني يادلال في اكثر وقت انا محتاجه لك فيها)
ليه تتركيني..في زحمة احزاني وحدي..
من وجودك حرمتيني..ترى انا ماأقدر..
اعيش في دنيتي من دونك..شمسها تحرق سنيني..
انا بعدك..احس الوحده بتقتلني..
وعتمة ليلي تعميني,,
ليه ياقمر عمري,,
تهجريني بلا ذنب ولااعذار,,
تقولين وحدك تقدر تكمل المشوار,,
غلط يوم ظنيتي في بعدك يكمل المشوار,,
انا عمري تعلق في طرف صوتك,,
فهمسة صدى حروفك,,
فضحكة قلبك الحيران,,
تذوب همومي واحزاني,,
واطويها مع النسيان,,
واذا ذبحي عليك يهون,,
وقتلي منك يرضيك,,
ترى بدمي ونظر العيون,,
وبروحي ياجرح الروح,,
اناااااا افديك,,
في بيت أبوفواز//جلست دانه مع أهلها ولاحظت غياب فواز اللي صاير مايجلس معهم كثير خاصه معها هي بالذات وكأنه يلومها على حبه لسندس(أنا كنت حاسه إن سندس عنده غير لدرجة إنه مايسألني عنها وأنا متأكده إنه يحبها بس ليه مايكلمني عنها؟ليه مايقولي اللي في قلبه؟ زين يافواز يعني مستغني عن خدماتي أنا أوريك وش اقدر أسوي)
من بكره في بيت أبوسلطان//دقت أمنيه على دلال وبعد ماسلمت عليها...
أمنيه_وش أخبارك اليوم صوتك تعبان؟
دلال_مانمت زين وملانه
أمنيه_وزهور وش أخبارها؟
دلال_للحين على حالها
أمنيه_مسكينه زهور الله يقومها بالسلامه
دلال_آمين
أمنيه_زين أنا بس كنت بأتطمن عليك وأنت ارتاحي اللحين وحاولي تجين عندي تغيرين جو
دلال_إن شاء الله
أمنيه_مع السلامه
دلال_مع السلامه
سكرت دلال وما قالت لأمنيه عن اللي سوته لأنها ماتبي أحد يقول لها إنها غلطانه هي من دون شيء نادمه على اللي سوته لكنها ماتقدر ترجع عنه عشان خالد وزهور وبناتهم مع إنها كانت مخنوقه ومحتاجه تتكلم مع أحد(لا إذا تم كل شيء أقول لها)
في كلية الطب//جلست دانه مع سندس وهي ناويه تسوي اللي فكرت فيه امس...
سندس_وش فيك من جلسنا وأنت ساكته وتطالعيني؟!
دانه_أبي اقولك شيء
سندس_قولي كلي أذان صاغيه
دانه_خالي فواز
سندس_وش فيه؟
دانه_يحب وحده ويبي يتزوجها
عرفت سندس اللحين إنه شال أمنيه من باله وهالشيء قهرها يعني على باله إذا شغل ابوها بيصلح اللي سواه...
سندس بعصبيه_وأنا وش دخلني؟
دانه_كنت بأشوف وش رأيك
سندس_رأيي! ليه إذا قلت لا ماراح يتزوج
دانه_طبعا لأنك أنت العروس
سندس حست إن أحد صب عليها ماء بارد و ماستوعبت اللي سمعته...
سندس_دانه أنت وش تقولين؟
دانه_اقول إن فواز يحبك أنت ولأول مره أحس إنه يحب صدق وكل اللي يسويه عشانك انت مع إنه عارف إنك لايمكن ترضين فيه بعد اللي صار
سندس تصارخ_قصدك بعد اللي سواه يتسبب في طلاق أمنيه بعدين يغير رأيه ويحاول إنه يشريني باللي سواه مع أبوي والمفروض إني أصدق إنه يحبني وأطير من الفرح لين حضرته يكتشف إنه مايحبني ويشوف وحده ثانيه لا يادانه نجوم السماء أقرب له قولي له إني ماأبيه وحتى أمنيه كانت ماتبيه واعتقد يادانه صداقتنا وقفت إلى هنا ويكفي اللي جاء منكم
وتركت دانه منصدمه وراحت..شافتها دانه وهي مو مصدقه(أنا وش سويت؟ بأكحلها عميتها كنت أبي اساعد فواز بس ماكان المفروض أقول لها كل شيء مره وحده استعجلت وهي فهمت كل شيء على كيفها وماعطتني فرصه أفهمها وش أسوي اللحين وهي حتى صداقتنا انهتها؟والله لو يعرف فواز وش سويت يذبحني هو ماتكلم يمكن يخطط لشيء أنا عارفه فواز مايترك شيء يبيه وصبره طويل بس الظاهر اني قطعت هالطريق من الاساس)
في شركة أبوسلطان في مكتب سلطان//كان نواف جاي عند سلطان...
نواف_سلطان كلم دلال خلها تعقل عن هالخبال تعبت أدق عليها ماترد
سلطان_وأنا بعد مو مقتنع باللي قالته ولا أحد مقتنع بس مانبي نضغط عليها تعاند كل هذا من تأثير وفاة خالد تدري إننا نعتبره أخونا وهي بعد تحب زهور بالحيل لكن إذا هدت بتعرف إن اللي تقوله مايصير
نواف يتنهد_الله يعين
سلطان_هونها يانواف أنت اللي فيك يكفيك
طلع نواف من عند سلطان وهو تقريبا مرتاح(معقوله ترجع دلال عن اللي قالته؟ ياليتني أتأكد من هالشيء مثلك ياسلطان بس أنا خايف الفكره تدخل رأس أمي بعدين وش يطلعها منها..من وين بأجيب صبر لكل هاللي أمر فيه)
بعد يومين في الكليه//كانت دانه تدور على سندس اللي لها يومين غايبه وكل مادقت عليها صرفتها وشافتها من بعيد مع بنات وجت عينها في عينها وكانت نظرة سندس لها تحذر إنها تكلمها(بهالسهوله بعتيني ياسندس!لا أنا متأكده إن كل اللي تسوينه من ورى قلبك شكلي جرحتك بس والله ماكنت أقصد ولازم أصلح اللي سويته)
في بيت أبوسلطان المغرب//نزلت دلال من غرفتها اللي قليل ماتطلع منها رافعه شعرها ومالها خلق كالعاده طلعت للحديقه وقبل تجلس لمحت واحد يطلع من المجلس كانت بتروح لكن شيء خلاها تلتفت وشافت نواف حاله كان مثل حالها أو أسوأ تقدم منها لكنها راحت بسرعه لكن هو كان أسرع منها ومسكها من يدها وقف قدامها ورفع راسها بيده وشافته قريب منها شافت الحزن والشوق اللي في عيونه شافت التعب في ملامحه وذقنه اللي ماحلقه والارهاق في وجهه...
نواف_دلال والله تعبت لا تحمليني فوق طاقتي خسرت خالد ومابي أخسرك
وبنطق اسم خالد تغير حال دلال وكأنها تذكرت...
دلال_آسفه يانواف أنا عارفه إنكم تآخذوني على قد عقلي لكني قررت وماراح أرجع في كلامي لأني وعدت خالد
وراحت عنه وهو يطالعها ويطالع آخر أحلامه تموت معها...
*************
::الجزء السابع والعشرون::
في بيت أبوفواز//نزل فواز من غرفته وشاف دانه وأماني في الصاله أماني تشوف التلفزيون ودانه سرحانه وشكلها متضايقه...
فواز_مساء الخير
أماني_مساء النور
فواز يرفع صوته_قلنا مساء الخير
دانه تلتفت له_مساء النور عاش من شافك
فواز_وماعاش من زعلك
دانه بسرعه_بسم الله عليها
أماني تضحك_والله مزعلتك كذا وماترضين عليها أكيد سندس
عرفت دانه إن فواز يطالعها لكن ما ألتفتت عليه(خليه يكمل تطنيشه مو مسوي روحه مو مهتم خلاص لايهتم) كانت محتره وطلعت الحره فيه...
دانه وهي تقوم_أسرار شخصيه عليها رقابه
راحت عنهم وفواز يفكر(معقوله متهاوشه مع سندس! لا أكيد وحده ثانيه )
طلع مع بدر اللي كان بيمر عليه وفي السياره كان فواز جالس مكشر...
بدر_بسم الله ترى جايبك معي تونسني مو تخوفني
فواز_أحس إني مقصر مع البنات خاصه بنت اختي أنا عارف إني أعني لها كثير يوم كانت صغيره كانت تقول إني أبوها ودائما تعتمد علي وأنا بالفتره الأخيره ماجلست معها ولا حتى كلمتها وأحس إنها بعدت عني وأنا مابي اضايقها ..اليوم كلمتني من غير نفس
بدر بدون مايحس_دانه طول عمرها حساسه
أول ماخلص كلامه جمد الدم بعروقه مايدري وشلون قال اللي قاله هذي كانت أفكاره بس كيف طلعت بصوت عالي كان قلبه يدق بقوه وبالغصب قدر يلتفت على فواز وهو مو عارف وش بيقوله.. لكنه ارتاح يوم شاف فواز سرحان في عالم ثاني وفجأه لف بسرعه عن سياره ما كان منتبه لها...
فواز_بدر وش فيك؟!
بدر_سرحت شوي مانتبهت
في كلية الطب بعد أسبوع//شافت دانه سندس جالسه لحالها وراحت لها...
دانه_صباح الخير
سندس_صباح النور
دانه_طاح اللي برأسك؟
سندس ماهانت عليها_دانه أنا عارفه إني زعلتك ويمكن تشوفين إني أبالغ بس....
قاطعتها دانه_لا ما بالغتي هاذي ردة فعل عاديه وأنا بعد غلطانه قلت لك كل شيء مره وحده بدون مقدمات بس أنا...
سندس تقاطعها_دانه مابي تكلميني في هالموضوع
دانه_مو على كيفك أنا بأتكلم وأنت بتسمعيني وبعدين كيفك تقتنعين أو لا
سندس_من اللحين لا
دانه_سندس أنا عارفه إن فواز غلط بس أنا بعد غلطت يوم قلت لأماني ليه سامحتيني ومو راضيه تسامحينه
سندس_سامحتك لأنك صديقتي هو بأي مناسبه أسامحه بعدين أنت كان عندك سبب هو ماعنده أي سبب للي سواه
دانه_سندس أنت مو فاهمه فواز ما أحد فاهمه مثلي الكل يشوفه مغرور ويحب يملك كل شيء لدرجة هو نفسه بدأ يقتنع بهالشيء لكن صدقيني فواز طيب بالحيل ويهتم في الناس على حساب نفسه أكثر من مره حب بس ماتوفق لأنه دائما يكتشف إن البنت اللي يعجب فيها من برى حلوه لكن اذا عرف اللي في داخلها عرف إنها ماتناسبه وأنا متأكده إن اللي خلاه يتعلق في أمنيه إنها غير البنات اللي عرفهم صح في البدايه حب الشكل لكنه بعدين تعلق في شخصيتها من كلامي عنها ولو كان أناني مثل ماتقولين ويحب يملك كل شيء كان يوم سمع كلامي مع أماني راحت أمنيه من خاطره لأن سلطان بيطلقها وكان راح وخطب لميس اللي كانت معجبته بس أنا عارفه إن قلب فواز الطيب هو اللي خلاه يختار أمنيه عشان يحاول يعوضها عن اللي صار لها
سندس_ياسلام كل هالكلام حلو لكنه تغير
دانه_لأن البدايه والطريقه كانت غلط مع إني ما أشوف إنه سوى شيء كل اللي سواه قرب بين أبوسلطان وأبولميس وسلطان ماكان مضطر يطلق أمنيه لكن هالشيء خلاه يحس إنه أخطأ بحقها وهو كان بيساعدها وأنت اللي خليتيه يعرف هالشيء أنت الوحيده اللي حبك فواز لشخصيتك وتصرفاتك تدرين أنا من ذاك اليوم وأنا عارفه إنه يهتم فيك لكن مافكرت أقول لك لين تأكدت إنه هالمره غير كل مره سندس فواز أول مره تغيره بنت لدرجة إن شغله اللي دائما كان أهم شيء بالنسبه له ماصار يهتم فيه
سندس_دانه أنا سمعتك عشان ماتزعلين وأظن قلتي كل اللي تبين ياليت نسكر هالموضوع ولا نفتحه مره ثانيه
دانه_وفواز؟
سندس_إذا كان يريحك خلاص سامحته على اللي سواه في أمنيه لكن شيء غيره مستحيل
دانه_ليه؟ ماصدقتي اللي قلت لك؟
سندس_دانه هذا تحليلك أنت وتبريرك لتصرفات خالك لأنك تحبينه وأنا رأيي مو نفس رأيك وخلاص خلينا نسكر هالموضوع لأننا كل مانفتحه بنتهاوش
بعد يومين يوم الأثنين//اتصلت دانه على سندس وردت عليها أمنيه وبعد ماسلمت عليها...
دانه_وين سندس؟
أمنيه_طالعه
دانه_بتتأخر؟
أمنيه_إيه رايحين يتعشون عند جدتها ويرتبون لجلستهم إذا سافر أبوياسر وأم ياسر
دانه_وأنت بتجلسين معهم؟
أمنيه_لا ماأقدر خوالها اثنين ساكنين في البيت
دانه_وين بتروحين؟
أمنيه_بأسافر معهم
دانه_ودراستك؟
أمنيه_راح أأجلها
دانه_حرام هاذي ثاني مره تأجلين
أمنيه_وش أسوي شكل هالترم مو ناوي يخلص
دانه_الله يعين
أمنيه_تبين شيء ضروري في سندس إذا جت أقول لها تدق عليك
دانه_لا كنت طالعه السوق وفكرت أمر عليها
أمنيه_حياك ماينفع تمرين علي أنا دامك نويتي
دانه كانت بتعتذر لكن فجأه خطرت لها فكره...
دانه_ماراح أرد عزيمتك نص ساعه وأكون عندك
وجت دانه عند أمنيه وجلسوا يسولفون وبعد ساعه من جلستهم...
دانه_أمنيه أبي اعتذر منك
أمنيه_أنا ليه؟!
دانه_أنا غلطانه في حقك وصدقيني أنا من يومها استحي أكلمك وجتني هالفرصه عشان اعتذرلك ولو ماسامحتيني ما ألومك
أمنيه بإستغراب_دانه وش فيه؟
دانه_في يوم جت سندس متضايقه للكليه وتصيح وضغطت عليها لين قالت وش فيها كانت...كانت زعلانه على حالك مع سلطان وقالت لي إنه كان بيطلقك ويتزوج لميس.
سكتت دانه تطالع أمنيه تشوف تعليقها على اللي قالت لكن أمنيه ماقالت شيء وكانت هاديه وهالشيء خلى دانه تخاف ولا تعرف وش بتكون ردة فعلها والظاهر هالمره بتكون صدق نهاية صداقتها مع سندس...
أمنيه بهدؤ_كملي
دانه_بعدين جدتي كانت بتخطب لميس لفواز وهو وافق وأنا خفت إن أبوها يجبرها وتتزوجه تعرفين إنه يحب الفلوس وهي تحب سلطان قلت لهم يرفضون مارضوا وقلت لأماني اللي قالته سندس و و...و فواز سمعني وأنا مادري
أمنيه بنفس الهدؤ اللي خوف دانه وخلاها تندم على تهورها...
أمنيه_كملي
دانه_أنت عارفه إن فواز من زمان شافك كان قايل لأماني تخطبك لكنه عرف إنك متزوجه ويوم درى إن سلطان يحب لميس وبيطلقك قرب من أبوه وأبوها عشان إذا طلقك سلطان....
سكتت دانه مو قادره تكمل اكتشفت غبائها(أنا وش سويت؟ يعني وش منتظره تقول لي بعد كل هالبلاوي اللي قلتها؟فضحت نفسي وفضحت فواز وفضحت سندس ويمكن تزعل عليها! والمصيبه إن كلامي معناه إن فواز يبيها!!)
أمنيه_خلصتي يادانه؟
دانه عرفت إن هاليوم ماراح يعدي على خير لكن لازم تكمل أحسن من إن أمنيه تفهم إن فواز يبيها ساعتها بتكون المصيبه أكبر...
دانه_لا سندس عرفت باللي سواه فواز سمعته يوم ملكة أماني و..و..مادري كيف أقول لك بس صار بينهم موقف خلى فواز يعرف إنه غلط وندم على اللي سواه معك وكان يتمنى إنه سلطان مايطلقك و..و..بصراحه حب سندس
أمنيه بعد فترة سكوت_سندس تعرف إن فواز يحبها؟
دانه_قبل أسبوع قلت لها وعصبت علي وانهت صداقتنا لكن تصالحنا بشرط إني ما أجيب لها طاريه
أمنيه_وهو أكيد يحبها؟
دانه وهي مستغربه من هدؤ أمنيه وأسئلتها_أنا متأكده أعرف فواز زين هاذي أول مره يحب فيها صدق
أمنيه_خلاص خليه يجي يخطبها الخميس الجاي
دانه مو مصدقه_لكن سندس رافضه!
أمنيه_لا تخافين أنا بأخليها توافق
دانه منصدمه_أمنيه أنت مو زعلانه على اللي سويته فيك؟!!
أمنيه_لا لأن طلاقي كان بيصير بخالك ولا من دونه بالعكس فواز رحمني وجاب لي شيء كان المفروض أسويه من زمان بس ماقدرت..حياتي مع سلطان كانت غلطه ولازم تنتهي وأنا اشكر خالك اللي عجل هالنهايه
دانه_يعني مسامحتنا؟
أمنيه_طبعا مسامحتكم والدليل بأعطيكم سندس وهي أغلى شيء عندي
دانه_ما أظن توافق
أمنيه_لا تخافين أنا متأكده إنها بتوافق
دانه بفرح_مشكوره ياأمنيه بحياتي ماراح أنسى إنك سامحتيني بعد كل اللي سويته
طلعت دانه من عند أمنيه وهي مو مصدقه اللي صار كانت تحسبها سوت مصيبه لكن كل شيء انقلب(والله إنك روعه ياأمنيه صدق إن سلطان مايفهم ولا أحد يعرفك ويتخلى عنك معقوله هالقلب اللي عندك! أنا كرهت نفسي و أنا اتكلم وأنت بهالسهوله تسامحيننا..الله يعوضك باللي تستاهلينه)
أما أمنيه فدخلت غرفتها وهي مو عارفه بأيش تحس(ماراح ألوم أحد؟ ما ألوم غيرك ياسلطان..أنت بنفسك اللي بعتني ما أحد أجبرك وياليت بعد كل هذا اقدر أنساك أو اكرهك.. المهم عندي اللحين سعادة سندس اللي ناويه تضيعها)
رجعت دانه للبيت وشافت فواز في الصاله وجلست عنده...
فواز_وين كنت؟
دانه_رايحه أخطب
فواز يضحك_صدق ولمين تخطبين؟
دانه_لك
فواز جمدت ملامحه والتفت عليها يشوف إذا كانت تمزح لكنه شاف ملامحها جديه...
دانه_وش فيك؟
فواز_دانه وش عندك؟!
دانه_أنا شفت خالي حبيبي مستغني عن خدماتي قلت أقدمها بدون ماتطلب
فواز يعصب_دانه وش تقصدين؟
دانه_رحت لسندس ومالقيتها شفت أمنيه وقلت لها إني بأخطب سندس لك وقالت إنها بتقنعها
ابتسم فواز لكنه تذكر_بس سندس ماراح توافق عشان...
تقاطعه دانه بخوف_أنا قلت لأمنيه
فواز يصارخ_وش قلتي؟؟
دانه بخوف_قلت لها كل شيء لأني كنت بأعتذر منها وأبيها تسامحنا كل ماكلمتها كنت احس بالذنب وماقدرت ارتاح
فواز مو مصدق_أنت انجنيتي؟!!
دانه_لا هذا اللي المفروض يصير لها حق تعرف وهي سامحتنا ومو زعلانه وقالت إنها كان ودها تتطلق من زمان بس ماقدرت وتشكرك إنك عجلته لها وقالت عشان أتأكد إنها سامحتنا تروح تخطب سندس الخميس الجاي وهي بتخليها توافق
فواز ماعرف يعصب ولا يفرح كان مقهور على دانه ومحرج من أمنيه اللي قابلت كل اللي سواه فيها بطيبه بعدين شك إن سندس توافق...
فواز_لاتفرحين سندس مابتوافق حتى لو سامحتني أمنيه بالعكس بتعصب لأنك قلتي لأمنيه
دانه_أنا أول فكرت بكذا بس صدقني سندس قلبها طيب مثل أمنيه بس إنها عصبيه لكنها ترضى بسرعه وماتعرف تزعل من أحد
فواز_مادري يادانه بس ماراح أصدق لين اسمع بنفسي موافقتها
دانه_بتخطبها الخميس
فواز_إيه لأن أبوها مسافر بعد اسبوعين
دانه_إن شاءالله توافق أنا حاسه إنها بتوافق
فواز من قلب_ياااارب
دانه_والله وشفتك تحب يافواز
ابتسم لها فواز وراح وهو مو مصدق معقوله توافق يخاف يفرح ويصدق وبعدين يتحطم(وأنا وش يصبرني لين أعرف! يارب توافقين بس وأنا ماأكون فواز إذا ماخليتك تحبيني نفس ما أنا أحبك)
ياللي نقشت الحب في قلب مغليك*
دام نقشته ليش ماترضى غلاتي*
عهد علي إني على النفس أبديك*
ما أنساك دامي عايش في حياتي*
آمر وأنا لو تطلب عيوني أعطيك*
بس عطني أمل بأيامك المقبلاتي*
مدري كيف وليه صرت دائم أطريك*
أطريك واذكر كلامك وكل الصفاتي*
يمكن غلا ولا نتايج تجافيك*
ولا أدور فيك حلو أمنياتي*
في بيت أبو ياسر//رجعت سندس وأهلها وراحت سندس تشوف أمنيه في غرفتها طقت الباب ودخلت...
سندس_مانمتي؟
أمنيه_لا وش أخبار عمانك
سندس_تمام
أمنيه_تعالي أبيك بموضوع
سندس تجلس_نعم
أمنيه_فيه أحد اليوم خطبك مني
سندس تشهق_أناااا!!
أمنيه_إيه وأنا شخصيا موافقه
سندس_بس أنا مو موافقه
أمنيه_وليه؟
سندس_أول أكمل دراستي توي بأول سنه وأبي أركز
أمنيه_فيه بنات كثار متزوجين ويدرسون
سندس_لكن هذا طب
أمنيه_أنت ماشاءالله ماينخاف عليك
سندس_ومين هذا اللي متحمسه له لهالدرجه؟!
أمنيه_فواز خال دانه
سندس تصارخ_فواااز!
أمنيه_إيه
سندس_لا هذا بالذات لا وألف لا
أمنيه_وليه هو بالذات لا
طالعتها سندس وما عرفت وش تقول...
أمنيه_عشان اللي سواه لي
سندس تشهق_كيف عرفتي؟!
أمنيه_دانه طلعت شجاعه وصادقه أكثر منك وقالت لي واعتذرت عن كل شيء وأنا سامحتهم
سندس بقهر_أمنيه لاتضحكين علي وتقولين إنك مو زعلانه على طلاقك من سلطان اللي فواز هو السبب فيه
أمنيه_زين لو فواز ماسوى اللي سواه وش كان راح يصير كنت بأعيش طول عمري مع سلطان وهو مايبيني ويفكر في وحده ثانيه لين يجي اليوم اللي يطلقني فيه، هذا اللي كنت تتمنينه لي ياسندس؟ أنت بنفسك سمعتي اللي قاله للميس في العزاء سلطان ماكان طايقني..بعدين مو أنت بنفسك كنت تقولين أطلبي الطلاق منه
سندس_ولو هذا مايعطي فواز حق في اللي سواه فينا
أمنيه_زين أنا معك إنه أخطأ لكنه اعترف بخطأه وندم عليه وكان صريح ماراح تسامحينه على شيء سواه بدون قصد كان يبي منه خير رحمني من حياة أنا مارحمت نفسي منها وفوق كل هذا ساعد أبوك عشانك شوفي كيف كنا واللحين كيف صرنا بفضل الله ثم فضله
سندس_وأنا مابي فضله ولا مصدقه اهتمامه ولا كلامه خليه بكره يلقى وحده ثانيه ويروح لها
أمنيه_ياسلام مو هذا فواز اللي كنت تمدحين لي فيه وتكلميني بإعجاب عن اللي يسويه مع دانه مو هذا اللي تمنيتي لو لك أخو مثله
سندس_هذا يوم كان بيأخذك
أمنيه_يعني كنت تكذبين علي عشان إذا تقدم لي أوافق؟
سندس_لا كان صادق
أمنيه_وهالشيء ماتغير
سندس_آسفه ياأمنيه بس أنا ما أبيه
أمنيه_وأنا السبب بتهدمين حياتك عشاني
سندس_يعني اللي خلقه ما خلق غيره
أمنيه_ماراح يجيك مثل فواز شاب ومحترم وأهله طيبين ويحبونك
سندس_قلت لك لا ياأمنيه
أمنيه_اسمعي ياسندس أنت تعرفين إني للحين أحب سلطان وبعد طلاقي منه مابي اتزوج مره ثانيه أنا قلت لدانه يجون يخطبونك الخميس الجاي ولو ماوافقتي وأنا عارفه إنه بسببي والله لأوافق على اللي تقدم لي إذا كنت أنا اللي بأوقف في طريق مستقبلك
سندس بإستغراب_فيه أحد اتقدم لك؟!
أمنيه_إيه أم سالم كلمتني اليوم خافت يتقدمون نردهم وبغت تأخذ رأيي أول
سندس تصارخ_سااالم! توافقين على سالم أنت انجنيتي
أمنيه_لو رفضتي فواز بأوافق عليه لأن سالم هو الوحيد اللي يستاهل إني اتزوجه من دون قلب أو مشاعر وحلفت لك إني بأوافق
سندس بعصبيه_زين ياأمنيه أنا موافقه
تركتها وطلعت معصبه وأمنيه تضحك على الكذبه اللي صدقتها سندس، أما سندس فراحت مقهوره لغرفتها وهي تصيح ماتدري ليه(ماقدر اتخيل إني اتزوجه دائما كنت أفكر فيه لأمنيه! ما اتخيل نفسي معه! أنا وفواز!!!)
|