لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


مشاهدة نتائج الإستطلاع: القصه من حيث المضمون و الاسلوب ورسم الشخصيات
واقعيه 28 84.85%
تعدت الخطوط الحمراء 0 0%
قضايا مكرره بشكل او باخر 0 0%
مبااالغااات ومثالية 5 15.15%
المصوتون: 33. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-04-08, 03:46 AM   المشاركة رقم: 371
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 50233
المشاركات: 753
الجنس أنثى
معدل التقييم: بدوية عنيدة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بدوية عنيدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بدوية عنيدة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

* بعد خمس اياام *


حست بشي يخنقهاا .. مااهي قاادره تتنفس .. شي ضغط عليهاا .. هواااا .. محتاااجه هواااا .. في شي على وجهاا مااانعهاا تتنفس ... حاولت تشيله من عليهاا .. حااولت لكن مااهي قاادره تووصل .. تحس ايدها مهماا حاولت تووصل بعييده .. رغم قرب المساافه .. الا انها بعييييييييده ..الارض من تحتها صاارت حفرا .. حست نفسها معقلة لا طايحه ولا طاايره ... صح قادره تتنفس الا انها مو شااايفه شي ... تحاول تطلع الصوت مو قااادره ... جات عيناا على سااعدهااا .. حست بشي عليه .. شااافت ايد ماسكتهاا ... الجلد متآكل وجزء من العظم ظاهر .. والدود مغطي الجزء الاكبر منها .. حست فيها تسحبها لمكان مجهول ...كانت خايفه .. مرعوبة وخايفة من النيراان الي محاوطتهااا من كل اتجاااه .. والايد مصره الا تشدهاا وتخترق النـــيــــرااااااااان بهاا بس عينهاا كااانت باتجاه معااس لاتجاه اليد .. كان في فتحه صغيره .. تمنت ترووح لهاا مااقدرت .. الشد كان قووي .. وكل مااالهاا القوة تزيييد وتزييييد

× اسوومه ×
بسم الله .. بسم الله .. اخذت كااسه موياا من جنبي وشربت .. حلم .. الحمدالله حلم الحمدالله .. ضميت جسمي بيدي .. احلام .. احلام ياسما .. مااهي واقع .. ماهي واقع ... نزلت دموعي .. صرت امسحها بكفوفي .. خايفه والله خااايفه .. وينك يامااماا ؟! .. وينك ياابااباا ؟!! تمددت وانا اضم اللحاااف .. لصدري بقوة .. اه .. تعبانه والله العظيم تعبانه .. ابي انام .. من يوومين مانمت .. ابي ارتاح ..ابي ارتاح .. كله منها.. من حبوبها .. هي مخليتني كذا .. هي مخليتني اهلووس .. انا جالسه اهلووس

صبااح الخير ... ااااااااااه التفت على مصدر الصوت
الدكتورة : بسم الله اشبك يااسماا
زادت سرعة تنفسي : متى جيتي ؟!! ليه جيتي
قربت مني: اسوم دحين موعد جلستنا نسيتي

طالعت بالسااعه المعلقة على الجدار .. تسعة ؟!! .. والتفت على الشبااك شفت النور داخل والستااير مااقدر تمنعه .. معقول توني انتبه انه نهاار .. نهار ؟! يعني الليل عدا ورااح .. واللحين طلعت الشمس .. بس متى نمت ؟! مااذكر اني نمت !! .. شلون نمت وانا طول الليل كنت اتقلب .. وحوولي اصووات .. واشوف قدامي اشخااص يكلمووني ...لاا اناا كنت ناايمه .. ايه نااايمه

سالتني : ايش فيكي ؟!! شي يوجعك ؟!

رديت معصبة منهاا : انتي ايش تعطيني ؟!! اانتي اكيد معطيتني دوا هلووسه .. اناا ابرجع زي مااكنت رجعيني .. ابغى ارجع انااام ... مااابغى اشوف احلاام .. رجعيني زي ماااكنت .. حرام عليكي .. من اسبوع مااذقت النووم

الدكتورة وهي تجلس : انا مااسويت لك شي .. هذاا كله من عقلك البااطن .. كل الي تخاافين منه بالوواقع ينعكس باحلاامك .. امم ودحين ايش راايك تخلصي نفسك من كل هذاا وتحكيلي كل شي عنك ؟!

لفيت وجهي بعدي : بتروح ؟!! ماعاد بترجع ؟!!
رد علي: اذاا صاار عندك راحه نفسيه واستقرار عاطفي .. الكوابيس .. الضيقه رح تخف وممكن تنتهي تماما
رديت عليها : ممكن ؟!! يعني مو اكيد
ردت : ع الاقل رح تقدري تحطي رااسك ع المخده وانتي مرتااحه ... رح تقدرين تلااقين نفسك من اول وجديد رح تستغنيين عن الحبووب

تنهدت ..: وش تبين تعرفين بالضبط ؟!
ردت وهي تفتح المسجل الصغير الي خرجته من جيبهااا وحطته بيناا من بعد ماقاامت من ع الكرسي وجلست على طرف السرير : امم ايش راايك نبدأ بالطفولة .. حياتك مع ابوكي وامك بصغرك

رديت عليها وانا اضم رجولي لصدري واطوقها بديني : كل الي اذكره من طفوولتي رمي امي لي مع الشغااالاات .. ابد مااكنت اشووفها كثيير .. دايما شاايله عبااايتها وطاالعه .. مااذكر كم مره تعلقت فيهاا .. قم مره بكييت وانا امسك طرف عبااتها واناا اوعدها اني بكووون عاااقله وماااذي ابد بس عشان تاخذني معااهاا كاانت ترفض وتنادي ع الشغااله تااخذني .. مااكنت احب اناام لاني كنت بس انتظرها ترجع .. مااقدر اقوولك كم مره نمت ع الدرج وانا انتظرهاا .. تجي وتلعب معااي ... بس ماحد يجي .. مافيه غير الشغاااله

سالتني : وابوكي ؟!
رديت : باباا دايماا كان مساافر بس لماا يكون موجوود هنا يلعب معاياا ومايخليني لحاالي .. كنت افرح لما ماايساافر لان ماما تضطر تقعد بالبيت يعني مو كثيير بس خرجااتهاا تقل .. عارفه بااباا كل ماايساافر يجيب لي العااب مره كثيير .. ومره من المرااات جاب دبودوووب مررررره كبير .. خفت منه ومااكنت اقدر ابداا اقرب عليه .. كنت افكر انه ممكن يتحرك فجأة ويااكني

سالتني : طيب مع الشغااله وش كنتي تسوي لماا امك تخرج
جااوبتهاا : تلعب معاياا .. تعشيني .. نتفرج تلفزيوون .. ولما اناام تاخذني غرفتي
سالتني : طيب كنتي تحبينها ؟!!
رديت : ايه .. كاانت الوحيده بالبيت الي تلعب معايا غير بااباا .. بس .. وقفت كلاامي وانا اتذكرهاا من بعد ماتغيرت .. من بعد ماجاا السواق الجديد

سالتني : ليه تبكيين ؟!!
رفعت ايدي بسرعه ومسحت خدوودي : ولاشي
سالتني : الشغاله كانت تتحرش فيك ؟!!!
هزيت راسي : هي لاا .. كانت معجبه بالسواق الجديد .. اللحين اقدر احدد وش كان الغرض من حركااتهم بالمطبخ .. من نظراتهم .. دخلااته ع البيت بغيااب باباا وماماا

رجعت سالتني : يعني السواق الجديد ؟!!!
رديت : اغتصبني اكثر من مره .. على مدى اربع سنيين .. مااكاان يكتفي بس من الشغااله ... كااان يكمل معااي .. كاااني طبق التحليه بعد الوجبه الرئيسية .. ودايماا التهديد .. السكيين الي احس نصلها اليين اللحين على رقبتي .. احسها تضغط وبين لحظة والثااانيه رح تكون مخترقتني

سالتي : اهلك يعرفوون ؟!
هزيت رااسي : لااا .. مااقلت لااحد ابد
سالتني : وشلوون تووقف عن اذيتك ؟!
ابتسمت : انشاف مع الشغاله فتسفر
علقت : هو رااح من هنا وانتي تولدت عندك رغباات وحااجاات من هناا
رديت : مااكنت بالبداية فاهمة وش الي يصير لي .. كنت اكره الرجااال واقرف منهم .. كلهم عندي يعكسون صوورته .. اسمع صوته بااصواتهم .. حتى لو فكر احد يسلم علي مجرد سلام عاادي .. كنت اخااف .. ومع كل هذا كان بداخلي رغبة محتاجه لاشباع ..من هذا الباب تعرفت على اشياء كثيره .. الافلام الاباحيه .. وابتسمت بمراااره تخيلي بالمتوسطه وافلام ابااحيه .. ومن بعدهاا جات البنات .. بالبداية علاقة سطحيه .. وبعدها تطورت لعلااقة كاامله تمااماا .. ماادخلت الثاانوية الا واناا عندي خوياااتي .. وطبعا بالجامعة صرت محترفه

شفت القرف بوجها : كم وحده كانو بحياتك ؟!!
رديت : كثييييييييييييييييييييييير
سالتني : كنتي مبسوطه معااهم
تربعت : ممو كلهم .. بعضهم كاانو نزوات مااعندهم خبره طبعا هذول استعمال مره وارمي .. مااحب اضيع وقتي معااهم .. لكن الاغلبيه محترفااات وهم الي اطول معااهم وتقدرين تقولي بالجامعة التزمت امم بصااحبين والثالث مالحقناا كان خاام

الدكتور ه : هيا الي كشفك ابوك معهاا
رديت بحده : لااا .. ماتت
سالتني : هزك موتهاا ؟!!
كابرت : لاااا بس حزنت عليها .. كانت خااام مره .. ماعندها أي خبره .. كناا لسى ببداية الطريق .. ماصدقت انهاا تستجيب لي
سالتي : وش الي حببك فيها ؟!! وخلاكي تجريها نااحيتك ؟! كيف تختاريهم ؟!!

رديت : احب اختارهم يكونوو محسسيني انهم رجال .. يعني قصات شعرهم .. لبسهم .. طريقة كلاامهم .. واهم شي النظرات .. لازم احس من النظرة بالاعجاب .. اذا مااحسيت فيه مستحيل اقرب لاحد منهم مع اني سويت استثنااء لنوران .. كانت عااجبتني مره .. ملامحه قمه بالرجولة .. ابد مااحسها بنت .. ونظرت عيونها على حدتها الا انك تشوفين الحنان فيها .. غصباا عني كنت الاحقها بعيوني واعرف اخبارها من البنات .. عجبتني مره .. خصوصا وانهاا ذوق بالتعاامل .. لسى اذكر اول ماادخلت الجامعة .. كيف كانت مستعجله وصدمتني وطيحت الفاايل الي بيدي وتنااثرت اوراقي ع الارض ... اعتذرت مني .. ولملمت لي الورق .. يومتها وانا اشوفهاا وهي راكعة قدامي على ركبها .. ماقدرت اشيل عيني من عليها مع انها ماعطتني وجه كثير .. يادوب وقت اللملمه .. يمكن يكون ثوواني .. لكن بالنسبة لياا كاان وقت طوووويل

سالتني : كيف ماتت
رديت عليها : عندها ورم بالمخ
ترحمت : الله يرحمها .. كيف كان وضعك بعد ماماتت
رديت : كانت نفسيتي مره تعبااااانه .. ماكنت اقدر اناام ... كنت اخاف اني اذا غمضت عيني ماارح افتحهااا مره ثااانيه الا بقبري .. احساااس كان مخيف لابعد درجة

بديت احس بنفسي يصعب .. وشي يثقل على صدري ...كاني مريضة ربوو تتعرض لازمه .. قفلت الدكتورة مسجلهاا .. وحطت ايدهاا على كتفي : ارتااحي دحين كفاايتناا كلاام .. نكمل بالجلسة الجاايه ان شاء الله






كانوا بنقااش حااد .. مو عاجبهم رفض اختهم .. خصوصا وهم يشوفوون ان رفضها مااله سبب قووي جداا وان كل الي يدفعهاا للرفض مجرد اوهاام معششه بباالها

× بدر ×
ماعجبني فكرة انها رفضت .. فيصل رجل ممتاااز .. وماينرفض .. ومشعل دور ورااه لين تعب ماالقي عليه شي .. الا ان منال مصره ماتتنااقش مع أي احد بالمووضوع .. ومااقبلت اصلاا تفتحه من جديد .. اقنعناا ابوي انه ماايرد ع الرجاال ويصبر .. وقررناا نجرب معهاا محااوله اخيره

قلت لها : منال ليه معترضه على فيصل ؟!
ردت : رجعنا لطير ياالي .. بدر لاا تفتح المووضووع كم مره اقول انتم مااتتعبوون ؟! يااانااس الله يرضى عليكم ريحووني وارتااحوو ... زوواج مااافي .. انسوو الموووضووع اناا مااابغى اتزوج .. ماابغى اتزوج

مشعل : عطيني سبب واحد مقنع يخليك ترفضيين انك تتزوجينه ؟!!
ردت عليه : وش راايك بمروان ؟!! سبب كاافي اني اكره حيااتي كلها مو بس الزواج

مروان ؟! معقوول لسى تفكر فيه ؟!! تحبه ؟!! مستحيل ؟!! هذا عذبها وسقااها الويل .. وذبح ولدها قداام عينهاا .. شلوون تبي تقعد على ذكرااه ؟! انجنت ؟!

امي : منال ياابنتي انتي مو اول ارمله ولا اخر وحده تزوج .. ومروان مو ذااك الرجل الي ينحزن عليه




كانت تسمع الكلام الي ينقال لهاا .. او خلونا نقول جلست الاقنااع بعرض فيصل بن فهد .. عرض تحلم فيه أي بنت من البناات .. شي يحملونه بجينااتهم ... الفستان الابيض .. الفراس على صهوة جواده ... وقصر الاحلام ... لكن لو ان هالقصر سجن والفارس الجلاد .. والفستاان بدلة السجينه وشلون بتكون النظرة ؟!!

× منال ×

مـــروان .. مـــروان ... رددت الاسم بيني وبين نفسي .. ليه احس ببروده باطراافي ؟!! .. مع اني احس دمي بنفس الوقت حاار لحد الغلياان ؟! .. ليه احس بمغص ببطني؟! .. بخوف يزيد ضرباات قلبي !! .. لدرجة صرت اسمهاا بذني ؟!!!!

بدر وهو يقوم من مكانه ويجلس جنبي : منال وش الي بوضعك يخليك ترفضين فرصه ثانيه تعيشين فها حياتك مع رجل يعزك ويقدرك ؟! ليه ماتبين تنسين الي فات وترمينه ورى ظهرك ؟

التفت عليه : ارميه ولا ظهري ؟!! ارمي ايش ولا ايش يااابدر ؟!! ارمي سنيين عمري السبع الي ضااعت مع زوج مايستااهل ؟!! ارمي سبع سنيين من العيش بالوهم ؟! امل على عل وعسى ؟!!... حسيت بالغصه تخنقني وسالت دمووعي ... ارمي سبع سنيين يااخوي سنين عمر ولدي الي كبر قداام عيني ومااات قدام عيني ؟!! وش ارمي يالبدر ؟!!وش ارمي ؟!! ..

امي : ياامنال لاتنسيين انه كان اختياارك لاااتلوومين احد على شي انتي اخترتيه
رفعت رااسي واجهتها : ماالومك .. حشى .. بس الي انلسع من النار مره يمه مااايقرب لهاا مره ثاانيه
ردت علي : وش جاب لااجاااب ؟!! تشبهين ولد الحماايل بالنذل ال..استغفر الله ميتن ماتجوز عليه الا الرحمه

رديت وانا اشوف قدام عيني صوورة مروان الشااب الطيب الخلوق .. الي النااس كلهاا امدحته وامدحت اخلاقه وبالنهايه كان عكس الواااقع تماما : كلهم قبل الزواج احسن منهم مااافي .. وبعده .. تطيح الاقنعه وتظهر حقيقته من غير أي تدليس .. ليه ارمي نفسي بنفس النار ؟!! وارجع لنفي السجن بسجان مختلف ؟! الفرق الوحيد ان ذااك كان صحيح الجسم والثااني معااق ويبطلع كل عقده ونقصه علي

نسيم كسرت صمتهاا : وش ذا الهبل الي تقوولينه ؟!! ليه تاخذين وااحد بذنب الثااني ؟!! انتي مااشفتي من الرجاال شي وحكمتي عليه ؟!! مروان الي صاار لك معااه نتيجه انك تناازلتي عن كراامتك واحتراامك.. وااحد لقااله وحده تصير جااريه ماابيستفيد منهاا ؟!! مناال اخلعي ثووب الضحية ولوو شووي يمكن تقدرين تعيشين حياااتك لمره وحده صح

مشعل : منال لو ان فيصل مب كفو مااكان فااتحناك كلناا بالموضووع .. نحن نبيك تكونيين مبسووطة وفرحانه .. نبي نشووف بحضنك عياالك .. ماانبيك تصيرين مجرد تمثال مبتسم .. لا تفكرين اننا متجااهلين ضحكااتك وتمثيلك لسعااده وانتي بدااخلي همووم واحزان .. تراكمين الحزن فووق الحزن .. لين متى ؟!! لين ماتضيع احلى سنيين عمرك وتقوليين ليت الي صاار مااصاار ؟!! بترتااحين وقتهاا ؟!!

سالتهم : ليه مو راضين تفهموون ليه ؟!! ياااناااس اناا ماااقدر والله مااقدر مااعااد بالقلب مشااعر ولا به مكااان .. ووجهة كلامي لبوي .. يباا باليوم الي قصو فيه مروان .. تدري وش صاار ؟! .. القَصاص لماا نفذ الحكم مااقص رقبته بس وانحى حيااته .. لااااااااااا .. القَصاص قص مع رقبته روحي .. تدري وش سوى فيهاا ؟! قسمهاا وليته انصف بقسمه ... سيفه مر على كل ذرة احسااس .. على كل مشااعري .. على كل رجاا وامنيه بقلبي .. عليهاا كلهاا ومحااهاا بمرووره السريع .. ماابقى فيهاا الا قطعة لحم .. تنبض كل ماامر بها الدم .. هذا اناا .. هذي بقاايااي ... تهقون به رجلن يرضى على نفسه مره ميته ؟!! تشووفووني اضحك معااكم وابتسم وانا بدااخلي كاااتمه قهرني وحزني لاتضلموونه معي .. انا جثة .. خلااص ماابقى فيني شي الا ذا القلب الي مو رااضي يووقف نبضه .. اناا عايشه بالدنياا ومو عاايشه .. الحيااه عندي كلها سوداء مالها لوون .. ولا لهاا طعم .. يااناس شلوون تبووني اعيش وارمي كل شي .. واناا ماابقاالي شي الا ذكرياااتي .. وان رميتهاا .. بتبدلووني جسم غير جسمي ؟!

طالعووني بدهشه .. وانا اكشف لهم عن اعلى عن ساعدي الايمن الي كاان فيه علاامه جرح ممتده من اعلى الكتف الى نصف زندي .. طاالعوو .. تقدرون تشيلوونها ؟! ورفعت كفووفي بووجيهم .. طااالعواا .. شووفوو ايدي شلوون مشووهه .. شووفوو اثاار الجروووح .. شووووفوووو ... تقدروون تمحوونهاا ؟!!
وان شلتو ذي ..في غيرهاا كثيير .. ترى نص جسمي ندب .. وان فرضت معكم جدل انكم بتشيلوونهاا
جرووح رووحي وندبهاا بتنشال ؟!! بتنمحي ؟!!

ابوي وقف : لك عندي كلمتني .. استخيري وفكري زيين وبعدها ابي الرد ..تصبحون على خير



يــــــــــتــــــــــبـــــــــع

 
 

 

عرض البوم صور بدوية عنيدة  
قديم 10-04-08, 03:50 AM   المشاركة رقم: 372
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 50233
المشاركات: 753
الجنس أنثى
معدل التقييم: بدوية عنيدة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بدوية عنيدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بدوية عنيدة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

اختلت بنفسها بغرفتهاا بعاالمها الخااص .. قررت تنزوي بنفسهاا .. وتبعتد عن كل الجدل الحاد والنقااش
تمددت على سريرهاا وهي تحااول تحبس دمعتهاا قد مااتقدر .. مااتبي تبكي .. ماااتبي دموعهاا تكون الاعتراف الرسمي بحقيقة مشااعرهاا .. بالغيره الي تنهش قلبهاا


× نسيم ×
وش هالمشااعر الي احس فيهاا ؟!! معقول انا اغاار ؟!! معقووله ؟!! ليه ؟!! لاني مب مكاانها ؟!! لاني مستحيل اكون بيوم من الاياام بمكااانهااا ؟!! ماارح القى الي يقبل بوحدة زيي !! مين بالدنياا مستعد يقبل
بــــ عمياء

يعني معاقه

عـــــاجـــــزهـ

عاجزه عن خدمة نفسهاا .. ابسط اشياءها تستعييين بغيرها يسويهاا .. فكيف بيت وزووج .. مسؤليااات وواجبااات .. واذا حملت يعني اولااد .. اولاد حتى مااارح تقدر تعتني فيهم وبنظافتهم .. من يبي زوجه مثلي
صحصحي ياانسيم .. انتي العنصر الغير مرغوب فيه بالمجتمع .. اخدميهم وساعديهم .. رداا لمسااعدتهم لك
يمكن لو كنت صما .. لو كنت بكماا .. كاان ممكن احد يتقدم لها ع الاقل مارح تحتاج وجود شخص ملاازمهاا يقضي حاجااتهاا .. يقابل بيتها وعياالها .. استغفر الله انا وش قااعده أالف .. وش قااعده اقول .. طول عمري ثقتي بنفسي عااليه .. معقول موضوع بسيط مثل هذاا يهزني ؟!! يحطم ثقتي ؟!! الزواج مو كل شي بحياة البنت .. الاحلاام ماتتوقف عليهاا .. ماارح تخرب حيااتي لو ماااتزوجت .. مو كل بنت بالدنياا رح تتزوج .. مو كل بنت رح تلقى فاارس الاحلاام .. واناا الظاهر من هالفئة






استخااارت ونااامت .. نفذت هالشي بعد رجاا امهاا الحاد .. ماااحبت تكسر بكلمتها .. خصوصا وهي جاالسه عالسرير بغرفتها ومارضت تطلع الا لماا تستخييير ... رجع حلمهاا يتكرر .. نفس الحلم تشوفه من اسبوعيين تقريباا من قبل الخطبة .. بس مااتكلمت ابداا ... المميز بالحلم هالمره ان الثووب الي كان مضااايقهاا صااار وسييييع .. وتحولت النتاانه لبيااض ناااصع وريحة طيبه

× منال ×
صحيت من نومي .. فكري منشغل بالحلم الغريب الي شفته .. الي مخليني مستغربه اكثر من الحلم الي ماني عاارفه معنااه احسااسي بالرااحه .. الخووف الي كنت حاسه فيه بالحلم .. والقرف .. مااهو موجود
قمت اتسبحت وصليت الضحى .. نزلت للصاله لقيت امي مع نسيم يتقهوون .. بست رااس امي وجلست جنب نسيم .. من بعد ماطلبت من الشغااله تعمل ساندوتش خفيف لي مع النسكاافيه

امي : وش ذا النوم اليوم ياامنال قربنا الظهر
رديت : والله يمه الباارحه مانمت الا بع الفجر
نسيم سالتني : استخرتي طيب ؟!
رديت عليها بضيقة استخرت : ايه استخرت
امي : وش حاسه ياابنتي ؟!

رديت : يمه مااحس بشي ..يمه ليه مو قاادرين تستوعبوون اني ماابي اتزوج ؟!! يمه اناا اكتفيت والله اكتفيت مااعدت ابي أي تجاارب .. ولا ابي يكون بحيااتي رجاال يلعب فيهاا

امي تجاهلت كلامي : طيب مااشفتي شي ؟! ماحلمتي
رديت : الا حلمت
امي : وش شفتي ؟؟!

رديت : حلمت ان بيدك ثوب قديم وريحته مقرفة .. ماكنت ابي البسه لكنك لبستيني ايااه بالغصب .. وكنتي فرحاانه ... بالبدايه كان الثووب مره ضيق علي ..حتى اني حسيته يطبق على جسمي .. بس بعديين يصيير وااسع .. ويتغير شكله حتى ريحته .. بالحلم .. كنت خايفه مره من الثوب اكثر من اني منقرفه حتى كنت اصاارخ عليك واقولك عليه شووك .. يغزني .. يعوورني انتي بس تضحكيين

ابتسمت بوجهي : وقمتي من نومك مفزوعه ؟!
رديت : لاا قمت عاادي
علقت نسيم : يااحلوه هذااا الحلم الرد ع الاستخاره
قلت : لا تشتغلين مفسرة احلاام وانتي مااعندك علم فيهاا
امي ابتسمت بوجهي : الحلم وااضح يااابنتي ومايبيله ذكااء
سالتها: وش تفسيره ان شااء الله ؟!!
امي ردت : ماابفسره لك .. خلينا نتصل ع المفسر اضمن

قامت امي ودقت على مفسر الاحلاام .. وهو شيخ عنده علم شرعي .. حكت له الحلم وسال كمن سال كنت اشوف امي وهي مبتسمه .. ومن بعدها قفلت السمااعه

سالتها : وش التفسير
ردت امي : يقول رجلن به خير متقدم لك .. وانتي مااتبينه .. وان كان لك لك نصيب واخذتيه بتتعبين معاه باول زواجك بس بعديين بيزين حالك معاااه

سالتها : اللحين الشيخ قال ذا الكلاام ؟!!
امي : تكذبييني ؟!!
ترددت : صدق يمه قال به خير ؟!!
امي : والله انه قال ان فيه خير وصلاااح
نسيم : منال لا تتردديي .. سبحان الله يمكن الخير كله معه
قلت : بس يقول بتعب معااه ؟!!
نسيم ردت : كل اثنيين يتعبون اليين ماايتأقلمون ولا تبين كل شي باارد مبرد
نفضت الفكره من رااسي : مااايهم الي قااله اناا مااابي اعرس
امي سكتت شوي : اسمعي وقسم بالله ان ماااوافقتي عليه لزعل عليك لين اخر يووم بعمري
التفت مصدومه : يمه وش ذا الكلام

امي : اناا تعبت معاااك .. انتي ليه مو راضيه تقتنعيين وتفهميين ؟! المره من غير رجاال ولا شي .. الكل بيبهدل فيك ويذووقك المر لان مااورااك ظهر فهمتي

قلت لامي : وان كان الظهر هو الي يكسرنا ويذووقنا الوووويل ؟!!!
ردت عليه : اصاابع ايدك مو سواا
رديت عليها : الله يخلي ابووي واخوواني
ردت علي: ابووك كبر .. واخوانك اليوم لك بكره لحريييمهم .. منال المره عزها بيتهاا .. مب بيت اخوانهاا بتقعدين طوول عمرك بتحسين نفسك ضيييفه ثقيله عليهم ..لكن ببيتك .. انتي ملكه

رديت : ماايهمني يمه لو شغاله ببيت ابوي .. زوااج مو متزوووجه
امي : انتي ليه رااكبة رااسك ؟!! ليه ماتفهمييين ؟!!
رديت عليهاا : انتم الي مو رااضيين تفهموووني



*بعد يوووميين*


لاحظ تكهرب بالجو ومو عاارف السبب .. يتمنى يعرف وش الي يدور بعقل حريم البيت .. يحسهم الغااز .. كتله من الغموض صعب تكتشفهاا .. رغم انهم يبااانوون كتااب مفتوح الا ان ذا الكتااب انكتبت حروفة بطلاسم

× مشعل ×

امي الي كانت من شووي تضحك معاي انا وبدر.. انقلب وجها وتجهم اول مااشاافت منال تجي وتجلس معنااا
منال : ضحكوني معااكم
بدر رد عليهاا : جالسين نتخيل عيااال مشعل شلون بيكوون شكلهم
ردت : قرود صغاار
رفعت حااجبي : لااا يااااشيخه احلفي بس
ضيقة عينهاا وهي تمثل التفكير : تدري اسحبهاا ... بيكوونون حلووين على امهم .. الا يمه ماكلمتي امها وسالتيها وين يبون العرس ؟!!

امي مااردت عليهااا ... وتجااهلتهاا تماااماا
منال : يمه سمعتيني ؟!!
امي مااردت بكلمه .. صبت لها كااسه شااي بدل الي خلص ..
همست لها باذنها : خير وش فيها امي عليك ؟!!
منال بعصبيه شوي : يمه وبعدين هذا مو اسلوووب
بدر : منال اهدي
امي عطتها نظره بطرف عينهاا .. بسبب صووتهاا العااالي
منال بصوت مخنوق : يمه وبعدين تكلمي الله يخلييك

لفت امي وجها الجهه الثااانيه وماردت .. تدخلت : يمه وش فيه ؟!! منال وش سوت عشان تزعلين عليها كل هالزعل ومااتكلمينها ؟!!
امي :اهي ادرى
منال وقفت : والله حرام عليك .. تعرفين اني ماقدر على زعلك ... يمه انا مااتحمل انك ماتكلمييني ولا حتى تنااظرين بووجهي .. وكل هذا عشاان وش ؟!! واحد لا راح ولا جاا ؟!! اذا انتي من اللحين مااسكه صفه بكره وش بيصيير لاا فكرت اخذه

بديت اجمع خيوط المووضوع ؟!! امي زعلاانه عليها عشااان فيصل ... ليه ماااتبيها تاخذه ؟!! بس هي مو موافقه !! وافقت من وراانا !!


بدر: اللحين ليه مااتفهوناا الحكااية ترى ضااايعيين بينكن ؟!!
منال : امي زعلانه وحالفه ماتكلمني ولا ترضى علي اذا مااوافقت اخذ ذا الفيصل الي مادري من وين طلع لي ! امي : ايه ياامنال زعلااانه وماارح اساااامحك ليووم الدين وخلي عناادك ينفعك

ااااه الليحن استووعبت .. والله خطيره ياااامي عرفتي شلوون تلووين ذراعها ... حليلهاا منال ابصم بالعشر ان امي رااضيه عليهاا ... لكنهااا تبي تنفذ الي ببالها .. ومنال من صغرهاا مااتقدر على زعل امي ولا حتى تقدر تناام لو ضاايقة امي بكلمه وحده .

امي رجعت تتجاهل منال وصارت تكلم بدر : وانت متى بتلحق ابوك صارله ساعتين من طلع وانت جالس .. ولا عااجبتك جلسة البيت ؟!! ولا ناوي تخلل ؟!! وانت ياامشعل ورشتك من بيقاابلهاا

ابتسمت : ورشتي الشبااب فيهم الخير والبركه .. اناا بمر على مكتب عقاار يدور لي بيت ؟!
بدر سالني : ليه بتطلع ؟!!
رديت : نااسي اني بتزوج
رد علي : لا مانسيت .. بس ...سكت شووي .. لاتطلع انا بطلع .. انت الكبير وهذا مكااانك
ردت امي : انت بتطلع وانت عزااابي ؟!
منال : بنزوجه قبلها يمه

عطتها امي نظرة ...منال : خلاااص ارحميني بتزوجه ارتحتي ؟! بااخذه . لكن لاارجعت مطلقة ولا لقتوني مذبووحه لاااتحسرون ساااعتهاا .. وقااامت جري لغرفتهاا

وقفت بلحقهاا : اجلس ياامشعل
رديت : يمه انتي تعرفيين حسااسية مناال
امي : مابتكون احن عليها مني .. اختك بكرة بتشكري .. وانت بتشووف
بدر : يمه من وين لك هالثقه ؟!! انتي ماتعرفين الرجل حتى ؟!!

امي : ومن قال مااعرفه ؟!! تفكروون نفسكم انتم بس الي تسالون ؟!! ترى حتى الحريم يسالوون ونقدر نجيب اشيااء انتم ماتجيبووونهااا ... وفيصل معرووف مب شخص عاادي .. وانت تدري بخووالي واصللليين ومعاارفهم كثيييير .. خلنا من اختك .. بتطلع وين ترووح وانت من غير مره ؟!!

رد عليها : انا اللحين من غير لكن مصيري اتزوج .. صحيح مو اللحين .. بس ان شااء الله بتزوج
امي : لاا بغيت تزوج .. سااعتها اطلع لكن قبلها ماافي .. انت عزااابي .. والشيطان وعياال الحرام مااايخلوون احد بحاااله .. زمان كنا نخاف ع البنت اللحين نخاف ع الولد اكثر

بدر : افاا عليك وذا اللحيه وش تطلع ؟!! يمه لاتنسين مشعل وين بيحط مرته ؟!! ماارح تااخذ راااحتهاا بالبيت وانا موجوود ... حرام اكتم على نفسهاا

امي : مشعل انت شتقول ؟! تاخذ جناح منفصل او بيت لحاالك ؟!
رديت بصراحه : يمه انا الود ودي مااطلع بعيد عنكم .. بس هذاا طلب اهلها بيت شرعي لبنتهم وابووي وافق وبدر صادق باللي قاله وجود نجود بالبيت رح يقيده ويقيدها .. لاهو بيرتاح ولا هي ..لكن يالغاليه اذا ماانتي رااضيه وبتاخذين على خااطرك .. بقعد معشعش عندك .. الاهم رضااك

امي : لاايااولدي اهم شي عندي تكون مرتااح .. ودام ابوك موافق وانت مااعندك مانع الله ييسر لك امورك بس لااتبعد خذه قريب منااا .. الله يرضى عليك

رديت : تامرين امر يالغاليه .. وقمت بست رااسها
ردت : مااياامر عليك عدو ولا ظاالم... وجعلني اشووف عيااالك وافرح فيهم
بدر : احم احم .. نحن هناا



يــــــــــتــــــــــبـــــــــع

 
 

 

عرض البوم صور بدوية عنيدة  
قديم 10-04-08, 03:55 AM   المشاركة رقم: 373
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Oct 2007
العضوية: 50233
المشاركات: 753
الجنس أنثى
معدل التقييم: بدوية عنيدة عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 12

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بدوية عنيدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بدوية عنيدة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 



ووافقت ... واافقت .. ماتدرون كم مره رددهاا .. بصرااحه هو فقد الامل انها تووافق .. الرد جااه متاخر كثيير بعد ماايقاارب العشر ايااام .. بس ماايهمه المهم انه جاااه

× فيصل ×
كنت سعيد جداا لماا دريت بالخبر ... سعيد .. والتحضيرات لزوااجي الي بعد اسبووعين تقريباا على قدم وسااق صحيح اني ماارح اعمله بقااعاات ولا بسوي طقطقه .. كله عشاا كبييير وفخم وطبعا هذا طلبها الي حسيتها تبي تقهرني فيه .. كنت ابي اشوفها شوفة شرعيه لكنهاا رفضت تدخل علي .. وبرضو قلت مااعليه لكن لما وصلت انها تبي الزواج بعد زواج مشعل .. ركبت راااسي واصريت انه يكون بعد اسبووعين من اللحين

حمد وهو يشرب من قهوته : حركااات والله وبنودع العزوبية
رديت عليه : عقبااالك مع انك تودعها وترجع لهاا
ابتسم : ههه ترى حتى انا بودعها قريب .. وغالباا بنكون ارحام
حطيت فنجاني : نعم ؟!! كيف ؟! والله انا عندي بنت اخ وااحد ومخطووبة
ضحك : ههههه وانا مااصير رحيمك الا لو خذت منكم .. انا بااخذ من بيت احاامك
فتحت عيني : هم عندهم بنااات ؟!
رد علي : الصغيره
رفعت حاجبي : العمياء ؟!!!!!
رد علي : ايه
قلت : حمد من جدك انت ؟!
رد علي : مواضيع مثل هااذي مااتتقبل المزح
رديت : وطالما انك عارف ليه تمزح
رد علي : انا ماامزح يااافيصل
سالته : طيب ليه بتااخذ وحده عميااء ؟!! اهلك وافقوو ؟

رد : اهلي بيووافقوون .. لحين معاارضين بس بالنهايه بيواافقووون .. اما ليه بااخذها .. ابي استقر واكون اسره .. ابي عياال يافيصل

رديت عليه : مو انت الي تبي العيال ابووك يبي الوريث .. لااانكذب على بعض بس الي مو فااهمه ليه البنت ذي بالذااات ؟!! تبي تقهر اهلك ؟!! تبي تعاااندهم ياااحمد على حسااب بنت عميااء ضعيفه
رد علي : فيصل انا بتزوجهاا .. ماابذبحهااا

رديت عليه : انت كذاا ذااابحهاا ياااحمد .. شووف بصرااحه اكثر انت مااانت من النوع الي الانساانيه مقطعته عشاان اقول تبي تااخذ اجر وثوواب فيهاا .. ولا تنقصك الفلووس عشااان اقول طمعان بملاايين ابووها .. ليه بنت خالد ال... وش حاجبتك فيهاا وبعدين من وين لك الثقه ان اهلهاا بيزوجونك ؟!! انت ناااسي كم مره متزوج ياااحمد ؟!! اخذت نفس .. اسمعني اناا خويك وبقولها لك اياها على بلاااطة .. لاا تأمل كثيير .. ماظنتي بيووافقوون عليك .. ولو انا بمكااانهم ياااحمد مااارح اوووفق لو عنست بنتي .. محد يحب يعطي بنته لوواحد لعااب الحرمه ماتكمل السنه عنده .. يغيرهن تغيريه لثياابه .. محد بيرضاها على بناااته فماا بالك بخالد بن ال...

وقف ووجه متغير : بس يااافيصل ترااك تجااوزت حدووودك بكثيييييييييييير
رديت : حمد اجلس وخلنا نتفااهم

هز راسه بلاا ومشي .. ناديته .. لكنه ماارد علي .. الظااهر اني بدل لاا اكحلها اعميتها






كااانت بقمة استمتااعهاا .. وخياالهاا عبر بحوور وشطئان .. ماهي مصدقه ان دكتورتها هي الي جاايبه هالصوور .. لكن فحأة حست بنوع من الووجع على شكل ذبذباات قوووية وبوتيره وحده .. كانهاا مااس كهرباائي .. صرخت بالم .. تحس مثل نغزات الاشواك بجسمهاا .. صعب .. ياانااس صعب .. وجع فووق المحتمل .. رمت الصور .. بعيد عنهاا .. وحاولت تفكفك الا سلاااك الصغيره الي موصله فيهاا

× اسوومه ×
حاولت اسحب الاسلااك لكن الممرضااات مسكووني بسرعه .. وحطوو ايدي بالاصفاااد .. وثبتوها بالسرير

صرخت : حرااام عليكم .. حرااااااام
الدكتوره : بايش تحسي يااسماا

صرخت عليها وانا ابغى اضربها : بايش احس ؟!! اقووولك يوووووووجع خليهم يفكووني .. حااولت اسحب ايدي مااقدرت .. مثبته بحوواف السرير الفلااذيه بااحكاام .. فكووووووني
الدكتور حطت ابره بالمغذي : اهدي رح ترتااحي بعد شووياا
صرخت : ارتااح !! انتي وش تسووين فيني ؟! ليه كذا ؟! ليه تعذبووني ؟!! ليه جاايبه هالصور ؟! ليه ؟!!!!








اخيرا مرت الاسبوعين .. واليوم هو العرس .. فيصل كان يعد الايام وليالي عشان يشوفها وتصير له ... وهي عدتهم بس لسبب ثااني .. كانت تعد لموعد وقوع الكارثه من وجهة نظرهاا .. الجاي مجهول لهم اثنيينهم لكن واحد منهم متسلح بالامل .. والثااني التشائم اعمى بصره وبصيرته






انــــــــتـــــــهــــــــــى

نلتقي باذن الواحد الاحد يوم الاثنين القاادم

 
 

 

عرض البوم صور بدوية عنيدة  
قديم 10-04-08, 05:53 AM   المشاركة رقم: 374
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Feb 2008
العضوية: 62912
المشاركات: 168
الجنس أنثى
معدل التقييم: الاميره روزي عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 24

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
الاميره روزي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بدوية عنيدة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

صباح الخير

شخبارك شمووووووخ؟؟؟؟؟؟

ياشيخه والله انك خطيررررررررررررررررررررررررررررررررره

وش ذا البارت طوووووووووووووووووووووويل
ولا يتهيأ لي




منال<<<< والله اني حاس فيك بس هذا حال الدنيا
وعلى قولت امك اصابع يدينك مو سوا

والله حاسه انك بتبهذلين الرجال وتسودين عيشته




فيصل <<<<<<< الله يعينك على الي بيجي

بس طلبتك لاتعصب عليا وتحملها
ترى اللي شافته بحياتها مو شوي



حمد<<< والله بديت اشك فيك..............

يعني انا قاعده انتظرك تقول حبيتهايافيصل
لكن ماقلتها
لا يكون صدق بس عشان العيال وترميها بعدها

ترى احذرك عاد كلش ولا نسيم

لاتجرحها يالخبل...............ولا خلها في بيت اهلها اكرلها



اسومه <<<<<< ايوا كذا

ان شاء الله تتحسن احوالك


بدر <<<< لا تعليق


مشعل<<<< لا تعليق


نجود<<<< خير ان شاء الله
ترى بديت اندم اني خلي مشعل يخطبك

والله وش ذا التصرف

مو عاجبتك منال

ترى باشاره وحده .............. واشقلب امورك مع مشعل


انتهى



8



8



8



8



8



شموووووخ الله يعطيك العافيه


وكثري البارت الجاي من العروس لا اوصيك


سي يو

 
 

 

عرض البوم صور الاميره روزي  
قديم 10-04-08, 08:47 AM   المشاركة رقم: 375
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متألق


البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 54011
المشاركات: 2,812
الجنس أنثى
معدل التقييم: لِمَ السؤال؟ عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 65

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
لِمَ السؤال؟ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بدوية عنيدة المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مراااااااااااااااحب بدو

أدري أدري إني قصرت العذر والسمووووووووووووووحة والله كله بأسباب الكسل إيش أسوي يا كم قلت له يا كسل ابعد ولا تقرب صوبي لكن هو ولا يسمع ما غير ناشبن فيني نشبة<<بدت تعلق أخطاءها على شماعة غيرها

المهم بدو الجزء
جناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان
رهيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييب
خطييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير
إبدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع
يفووووووووووووووووووووووق الوصف


خطوة تقدم فيصل لخطبة منال ورفض نجود .. انقهرررررررررررررت من نجود يوم ارفضتها عسب انها ارملة <<بدو هي أرملة أو مطلقة طلقها مروان قبل يموت>> تصدقين أكثر من يظلم الحريم هم جنسهم وبعدها ينادون وبحقوق المرأة <<جدتي تقول المرة دومها تظلم أختها وعلى الرجال ما تروم>> اصرار فيصل على الزواج منها إيش سببه؟
هل لأنه رأها من منظور ان فيها عيب وبكذا مستحيل ترفضه
أو من منظور أهلها وسمعتهم وانهم ناس طيبين وهي بتكون مثلهم
أو من منطلق انه شافها وعجبته وحب يتملكها لنفسه وتكون له ؟ أكثر ما يخوفني هو المنظور الأول وأتمنى ما يكون صحيح ..

اعتراض منال ومن ثم إجبارها على تلك الخطوة .. بصراحة منال لها أسبابها المنطقية اللي تخليها تعترض وترفض الارتباط بأي شخص ولو كان الصلاح والتقى والخير يقطر منه قطرًا .. اللي عاشته بأول أيامها مو قليل والحمد لله انه جا على رفضها الارتباط ولا جا على شي اشد .. رد اهلها على رفضها بيكون له تأثيرين وكل تأثير على حسب تصرفاتها بيمشي
يعني لو شافت من فيصل شي زين بتقول الحمد لله أهلي اختاروا لي إنسان طيب وووو
أما لو شافت منه الشين فهي بسررررررررعة بتلوم أهلها .. عشان هذي النقطة ما حبيت تصرفهم وكمان نقطة ثانية اللحين هي اتزوجت فيصل من غير اقتناع بهالقرار بس من أجل أهلها وشي أكيد قدام الناس بتعمل حالها انها مبسوطة لكن بينها وبين نفسها أو بينها وبينه أي شي يصير ما بتحمل نفسها مسؤوليته لأنها بتقول أنا حذؤتهم من اللي بيصير وهم أصروا إني آخذه .. حتى لو كان الخطا منها ما بتعترف وبتقول أهلي اختاروه لي وهو انفرض علي
أجهل المخاطر والعقبات التي ستكون في حياتكما معًا

محاولة التأقلم السريع مع الحياة الجديدة .. أصبت مشعل فيما أردت كن هكذا دائمًا فأخوك بحاجة ماسة إليك وإلى رجال يستحقون هذه الكلمة ساعده على كسب صداقات جديدة ومع أناس يمكن لك أن تثق بهم وتأتمنهم على حياة أخاك ومستقبله فأنت الآن على عتبات الزواج ودخول حياة جديدة قد تبتعد في بدايتها عن أهلك لمحاولة التأقلم على الوضع الجديد والمسؤولية التي ستكون على عاتقك لكنك حتمًا ستعود إليهم وفي فترة غيابك لا بد أن يكون لأخاك البديل .. أما أنت يا بدر فإنني أغبطك لما تملكه من تحدً وإصرار

آلام وصراعات وتخبط بين ماضً مؤلم وحاضر ربما يكون أشد إيلامًا .. أسما وتبرؤ والدها منها وإهمال والدتها لها وتراكم محن الصغر وشذوذ لازمها في الكبر وصفعة على الخد مؤلمة أقضت مضجعها وأرقت عيناها ويد تحاول انتشالها من وحل ماضيها وإعادة النور إلى طرقاتها .. عالم بالرغم من بشاعته وآلامه إلا أن هناك وميضًا نور وبصيصًا من أمل

يتيمة وأرملة وابن عاق وزوجة متكبرة وحياة على حافة الانهيار .. لطيفة وحال والدتها المحزن أهكذا بعد أن حملتك وسقتك رعتك وانشأتك تحملت لأجلك آلام الزمان تجازيها بالصد والعقوق والحرمان ولأجل من لأجل امرأة بفضل الله ثم بفضلها منحت إياها لأجل امرأة لم تعرفها إلا منذ فترة وجيزة .. وأختك التي كنت لها الأخ والأب والصديق وددت لو تلقيها بقارعة الطريق .. عبد العزيز فق وعد لرشدك قبل أن يفوت الفوت ويجيء داعي الموت ولن يجيبك بعدها أي صوت
ينتابني إحساس أنك لن تعود إلا عندما ينتهي كل شيء ..أو ربما انك ستتمرد من جديد


بدو لا حرمنا الله منك ولا من إبداع كإبداعك

سلمت يداك ودام نبض قلبك وعطاء فكرك
لك تحيتي

 
 

 

عرض البوم صور لِمَ السؤال؟  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
شتات نفس وهلوستها، بدوية عنيدة, واقعية بعيدة عن المبالغة
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:05 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية