كاتب الموضوع :
بدوية عنيدة
المنتدى :
الارشيف
الجزء الحادي والعشرين
ثائرون بلا ثوره
شاافت ثوب مخرم وحالته سيئة جدا .. قرفت منه .. ورمته بعيد عنهاا .. لكنها شاافت امها تقترب منهاا وتلبسهاا ايهاا غصب عنهاا ... كاانت تبكي .. وتصاارخ ترفضه .. لكنها مسلووبه الارااده .. كن رجولها مثبته بالارض وادينها مربووطه .. وخرت عنها امها من بعد مالبستها ايها .. وريحه نتانته تحسها تخنقها .. الغريب ان امهاا تبتسم لها .. وعيونها كلها فرح وهي تبكي .. تحس كل ضلووعهاا تطبق عليها الثووب ضيييييييق وضااغط عليهاا كثيييييير
× منال ×
صحيت من نومي وتسبحت وصليت الضحى .. اللين اللحين بعقلي الحلم الي شفته مااعرف وش معناااه ولا عرفت افسره حتى .. نزلت للصااله لقيت امي ونسيم مع ابوي جاالسين
سلمت عليهم وجلست بجنب نسيم : وين مشعل والبدر ؟!!
ردت علي : اخوانك طلعوو ... طلعت رجاال
ضحكت على نبره الزعل الي بصوتها : اشم ريحة زعل
نسيم : الا قهر .. ماارضو ياخذوني معهم ... وكملت بلهجة تهكمية .. مانبي حريم معناا الخرجه ماااتصلح لكم. مااالت عليهم اثنيينهم .. البااندا والزراافه
رديت عليها : معليه انتي العااقله برضوو
ابوي وهو يوقف : منال الحقيني ع المكتب
نسيم : وش تبي فيها ؟!
ابوي : انتي منال ؟!!
ردت : انا اختهاا
ابوي بحده : اجل بطلي لقاافه .. الحقيني
هزيت رااسي وانتظرته يسبقني .. سالت امي : خير وش فيه ؟!! صاار شي ؟!!
امي : روحي له وانتي بتعرفين وش عنده .. هو بيقوولك كل شي بنفسه
ماادري ليه حسيت بقلبي انقبض .. عيوون امي كااان فيهاا كلااام وش كثره .. الا ان شفاااتهاا مااقاالت ولا شي من ذا الكلاام .. سترك يااارب
لحقت ابوي لين مكتبه .. طقيت البااب ودخلت .. ماكان جالس على مكتبه لاا .. جلس على كنبته الجلديه المفضلة .. وعيوونه على الشبااك الكبيييير .. كان باااين عليه يفكر بشي شااغل باااله
تنحنت : سم يباا
ابوي انتبه لي : تعالي ياامناال .. اجلسي
جلست مكان مااشر لي .. قبااله على الكنبه الطوويلة : امر يالغاالي
ابوي : منال من غير مقدمات وتطويل كلاام مااله لزمه .. ياابنتي انتي متقدم لك رجلن طيب وولد نااس ومااشاء الله عليه
قاطعته : وش يبا ؟! وش قلت ؟!!
ابوي : منال اقولك في رجلن تقدم لك يخطبك .. عم خطيبة اخوك .. فيصل بن فهد
رفعت حاجبي لاني عرفته : الاعرج؟!!
ابوي : ايه هذاا هوو
رديت على ابوي على طول : يباا قوله ماالك نصيب .. ماابيه
ابوي : ياابنتي العرج ماايعيب الرجاال
بيني وبين نفسي ضحكت .. معقول ابوي متوقعني تافهه لذي الدرجه ؟!! معقول رجل الاعماال المحنك ماااقدر يحدد سبب رفضي الحقيقي ؟!! شلوون تفووته هالاشيااء الوااضحه ؟! ويركز على هالتوافه ؟!
رديت عليه : ومن قاال يباا ان العيب فيه ؟!! يبا العيب فيني اناا .. انا الي ماالي رغبه .. ولاا لي حاجه بالزواج اناا جربته مره .. وذقت نااره .. ليه ارجع ارمي نفسي بنفس الناار مره ثااانيه .. حسيت بالعبره تحنقني لكني تمااسكت .. يباا الله يخليك الموضوع هذاا لااتفتحه معااي مره ثااانيه .. انا خلااص لغيته من تفكيري .. ومن حياااتي كلهاا .. لغيته يباا
ابوي : فكري يااابنتي واستخيري مابتخسرين شي .. الرجل مااينعاااب والكل يمدح فيه
رديت : اعذرني يباا لاا رح افكر ولا رح استخير اناا حسمت امري .. زواج مااارح اتزوج
ابوي : هذا اخر كلاام عندك ؟!!
رديت : ولا رح اغيره
رد : وانا مااقدر اغصبك .. انتي حرت نفسك
وقفت : عن اذنك يباا
نزهه رجااليه .. هذا هو الاسم الي اطلقووه على رحلتهم اليووم .. صحيح انهم كاانو يتمنون يااخذون خواتهم لكن كرجاال حبوو يتمتعووون بحريتهم المطلقة ويعيشوون شبااابهم .. دوون أي قيوود .. وطبعا هي فرصه ثمينه ولا تعوض لكسر بقية الحواجز بينهم
× مشعل ×
قررت اليوم اخذ بدر برحله انا ويااه ومجمووعه من الشبااب .. اخذناا لنا خيمه .. وطلعناا لبرى حدوود جده .. وخيمنااا على طريق ابو عريش .. طبعا وصلنا تقريبا السااعه 8 لاننا طالعيين بعد صلااة الفجر .. ومحد شاافنا الا نسيم الي لووت بووزهاا لاني عيينا نااخذهاا معاااناا .. يااحلاة وجهاا وبرااطيمه ساابقته بااامتااار
التفت على بدر الي جالس يسكر بدلة الغطس : عاجبتك الرحله ؟!
هز راسه : ايه .. وينها من زمااان
رديت عليه : ماكان لها وقت .. قربت منهاا وتاكدت من انبوب الاكسجيين وكل معداااته
بدر :مشعل ترى مو اول مره اغطس .. نااسي ايااام مصر
رديت عليه : ماانسيت بس انت وقتها كنت صغييير بالسن كلها 13 سنه
رد علي: طيب يعني من ثمان سننين مو بعيد ... ولاتنسى دورات المراكز
رديت : بطل فلسفه
سمعناا صووت عاالي .. لارتطام شي بالمااء ... لفيناا على الشااطي .. شفنا الشبااب وهم منزليين اليخت المويااا وبدو يحطون عليه الثلااجااات .. وادووات الصيد
مشينا اناا ويااه الين مااطلعناا اليخت .. ورائد طبعاا مسك عجلة القيااده
قلت : لا تكون قبطان التاايتنك على غفله
رااائد : انت تطول اسووق فيكم
رد عليه عماد : يااخي يلعن ابوها ثقه .. انت مااتعرف حتى المفااتيح الي قداامك وش تطلع
راائد بصوت عالي عشان نسمعه لانه شغل المحركات : يااخي كلها سوتشيين وطااره ماايبيلها فلااحه
رامي : اسمع ياااواااد انا مو مستغني عن عمري .. تعالاا لصناارتك وسيب السوااقه لاااهلهاا قال ستوشين وطااره ... انت مااتعرف كووعك من بوعك تبغاانا نسلمك اروواحناا
فطس بدر ضحك : هههههههه الي يسمعك ياراامي يقوول بيسوق صااروخ مو يخت
رامي : اسكت انت ياابو عضلاات .. كفاايه عليناا فشالتناا قدااامك
سالته : أي فشااله
رامي : بالله ليش جاايبو معااك .. شووف عضلااتو وشوف كرشنا
ضحكناا : ههههههههههههههههههه
علقت : اذكر الله يااارجااال لاتحسد اخوي اخاف ينسم
رد علي رايم : اجل البنشر حقك ايش لزمتوو .. انفخوا نفختييين ويصير كوويس
بدر : حلوووووووووووووووووووه
طلعت لقمره القياااده وطرد الشيخ ايااد .. الي رااح ومسك سناارته وشارك عمااد بالصيد
ماايقدر يوصوف قد ايش هو مستمتع .. اخيرا قدر يخرج بعيد عن نطاق الشركة والمزرعه .. ويكتشف جزء بسيط من عالم الرجاال .. ويحتك بنااس بسنه او اكبر شووي .. هو اللحين يحااول قدر الامكاان يطور مهااراات التوااصل عنده .. مع انه زمان مااكاان محتااج هالشي .. لان عالمه كان منحصر بفريق الناادي والبيت .. والبلااي ستيشن الي ثلاث اربااع وقته كااان علييههااا
× بدر ×
شكل راائد وهو ينزل من كبينة القياادة و يجر اذياال الهزيمه زي ماايقوولون .. وشكله زعلاان من الطرده الي اخذهاا يفطس ضحك والله .. ..ساااق بيناا مشعل اليخت ... ودخل وتعمق .. خصوصاا وانناا نبي نغطس .. فخترناا مكاان يكون ملاائم للصيد والغطس بنفس الوووقت ... يااعييني على برااطم راائد ههه .. تحفة ذا الرجاال ... لاا والاخ مسووي فيها صياااد محترف ومااسك الطعم ويثبته بالسناااره .. ويبعد بعيييد ويجي جري يرمي خيط السناااره .. عشان ينرمي بعيد
علق عليه عمااد : عمري ماشت احد يرمي سناارته زيك
رائد : لاني اسبشل
عماد : باااااااااااااين
قلت لراائد : مو مفروض رامي الي يصيد وانت تغطس معانا
رامي وهو يشيل الاوكسجين من فمه : ليش ؟!
رديت عليه وانا اغني له : مااشفت .... رااامي ... رااامي الصيااد الصغير
فطسو كلهم ضحك على راامي : ههههههههههههه
رااامي : بلاا في شكلك .. امشي قداامي ياللا
غطسنا اناا ويااه مع بعض .. اول ماارميت جسمي بالموياا حسيت بتوتر .. يمكن لاني من زمااان ماااغطست لكني تمالك نفسي .. واستعدت سيطرتي عليها بعد ثواني بسيطه .. فتحت عيني .. وبديناا نتعمق شوي .. شوي الين مانزلناا تقريباا على عمق العشرين متر تحت سط البحر .. سبحااان الله انصدمت عيني بكل مااشوفه من ملكووت الله .. اذكر زمااان شفت مناظر حلوه كذا .. لكن اللحين فعلاا حسيت بمعنااهاا وبقيمتها .. مااصاارت مجرد اسماااك .. مختلطة الووانهاا بي الاصفر والاحمر .. ولا هي سمكه تنتفخ فجأ قداامك وتصير مثل البالوون مع اشووك .. ولاا هي شعاب مرجانيه .. بلون الجمر .. لااا .. هي لووحه مافيها أي عيب .. مرسومه بدقه متناااهيه .. وتناااسق لووني ماله نظير .. تشووف اشيااء تحت صفحة المويااا .. تخليك تحس كيف انك ولا شي .. قدام عظمة الخاالق عز وجل
اشر لي رااامي بيده لفووق .. علامة الانتهااء .. ناظرت سااعتي الخااصه .. معقول سااعة تقريبا لي ؟! والله ولا حسيت بالوقت .. متعه لا يمكن وووصفهاا
طلعنا .. بسرعه .. قبل لا ينتهي الاوكسجيين .. واول ماالاامسناا السطح سحبناا الاكسجين وسبحنا الين ماوصلناا لسلم اليخت .. وطلعناا .. سااعدني مشعل انا ورامي بخلع المعدااات .. وشفناا الصياااديين
كل واحد على كرسيه ونظارته الشمسية على عيوونه
رامي : هااا صدتوا الغداا ؟!!
رد عليه عماد : سمكة لكل واحد
رديت : سمكة ؟!! شااحذينها مو صاايدييينهاااا
رائد : كان جيت ووريتناا شطاارتك
رديت عليه : والله لو اعرف كان جيت
رد : وكمان تتفلسف وانت مااتعرف بزراان اخر زمن
فتحت عيني : بزر؟!! انا بزر يالقزم ؟!!
قربت من عنده ووقف على حيله : قزم ميين ؟!! فرحان بالكم ساانتي الي بيناا
قلت وانا العب حواجبي : لو ملم .. برضو اطول منك
رجع على ورى وصدم بالحااجز تبااادلت انا ومشعل وراامي وعماد نظرااات .. ايااد ... لاحظ نظرااتنااا وفهم مقصدنا .. قربناا كلناا منهاا .. وبلحظاات مسكناااه .. ورميناااه بالبحر .. كان يصاارخ عليناا لكن ولاااحد اهتم فيه خصوصاا وحناا منفجرين ضحك عليه .. اخيراا حن عليه مشعل ورماااله طوق النجااه
كنسلت اليوم دوامهاا وماارااحته .. اصلا الباارحه تعبااانه مع نجود .. واليوم حست امهاا تعبااانه فماا طاوعهاا قلبهاا تروخ وتتركهاا لحالهاا بالبيت من بيعتني فيها ؟!!
× لطيفة ×
ماطاوعني قلبي اتركهااا ... فطرتهاا وتركتهاا ترتاااح .. .. والسكر مرتفع .. يااربي لاازم اوديها المستشفى كداا مااينفع .. صار لها ساعتين وماانخفظ السكر
قلت : امي قوومي البسي عباايتك خلينا نروح المستشفى
ردت علياا : ياابنتي انا بخير والحمدالله لاتكبري الموضووع ترى مو مستااهله
رديت عليها : ايش يااامي مو مستااهله ؟!! السكر مرتفع .. وحراارتك عااليه
امي : اقولك ماافياا حااجه انتي بس الي يديك باارده عشان كدا حااستني حااره
رديت : امي الله يخليكي لا توجعين قلبي اكتر مماهو موجووع خلينا نروح المستشفى
امي بااستسلاام : هااتي عبااايتي طيب
جبت عباية امي .. وكلمت السواق يندر السيااره .. ندرناا من البيت .. والسيد عزوز جااالس مع السفيره عزيزة من غير حتى لا يسألناا رااايحيين وووين .. طنشتوو خصوصاا وان امي لسى زعلاانه منوو
وصلنا المستشفى .. وطبعا اطلَطعنا اليين بعد صلاة الظهريه بغرفة الانتظار .. واخيرا دخلت امي عند الدكتور الي اعطاها ادوية ومسكناات لانوو عندها بدااية انفلونزاا .. خصوصاا والجو يووم حاار ويوم بااارد
بالطريق سالت امي : امي ايش رايك نروح نتغذى بمطعم بدل اكل البيت ؟!
امي : لا يااابنتي خلينا نرجع احنا كداا اتاخرناا اخاف اخوكي يقلق عليناا
يقلق ؟!هو افتكر يسألنا اصلاا !! مااادري ليه امي عااملتلواا حساااب وهوو حتى ماسأل عنها ولا عن احواالها من يووم مااتمشكلوو مع بعض .. والله مو عااارفه من وين جاايب هدي القساااوة
وصلناا البيت تقريبا السااعه 3 لقيناا فتحت الباااب .. وسااعدت امي بالدخول .. اول ماادخلناا لقيت عبدالعزيز قااعد بالصااله .. وشكلوو ماايطمن ابد
عبدالعزيز بعصبيه : الحمدالله ع السلاااامه شرفتواا
رديت : خير اشبك ؟!!
عبدالعزيز : اشبي ؟!! طالعي يااهاانم السااعه كم ؟!! من متى وانتو نااادرين ؟! لا وكل وحده فيكم شااايله عااابيتهاا وطالعه ولا كأنو في راااجل بالبيت
حاولت امسك اعصاابي ماابغى اتمشكل معااه .. خصوصا وان امي مااهي متحمله مشااكل ومشااحنات .. هي ياادوبك ساانده طوولها : عبدالعزيز مو وقتك دحين امي تعبااانه وتبغى ترتاااح
عبدالعزيز وهوو يوجه الكلام لامي : مااشووفتك تعبااانه لماا ندرتي ولا الوجع بس يجي بالبيت
امي ردت : عبدالعزيز ماابغى هرج ومرج .. لماا تصير رااجل تعال هرجني ..يالله يالطيفة
مسكتها من ايدها اسندهاا .. وانا خاايفه .. ماادري ليه حسيت ان عبدالعزيز ممكن يتهور ويضرب امي عيووونوو كلهاا شرااار .. ووجهو الابيض صاار احمر ولا حبة الطمااطم
عبدالعزيز بصرااخ : يعني ايش اناا مو رااااجل ؟!!
ردت عليه امي : والله الي ماايعرف يشكم مرتوو عمروو مااكاان راااجل .. وحسك عينك يااعبدالعزيز ترفع صووتك بووجهي .. لايكوون يااولد مفرك نفسك كبرت .. اسمعني زي النااس والله لو حَوجت اعطيتك بالمداس " وانتم بكراامه " على وشك " وجهك "
فتحت عيني .. معقوول امي هادي الي تهرج ؟!! تعطيني بالمداس " وانتم بكراامه " من جدهاا والله يااريت تسويهاا يمكن يتربى شوووياا .. قليل الحياا .. وتعطي مرتوو معااه يستااهلون الاتنيين ينضربوو لين مايتجدد ايماانهم .. دااهية تاخدهم
عبدالعزيز مااارد على امي .. كل الي سواااه انوو مشي وتركناا لوحدناا
ساعدت امي تطلع الدرج .. ومااقدرت اخبي بصرااحه ابتسااامه الشماااته والتشفي فيهم .. استغفر الله اعرف انو ماايجووز .. بس والله فرحاانه فيهم .. حرقت قلبي منهم ماهي قليله .. خليهاا تبردها ولو شووياا
امي : فرحانه فيه
رديت عليها : هو الي جاابوو لنفسووا ياامي يستااهل .. امي لو كاان رد عليك كان ضربتيه ؟!
امي جااوبتني : ايووااا لو كان رد وطول لساانو كاان ضربتوو .. اخوكي سكتناالوو دخل بحمااروو
يــــــــــتــــــــــبـــــــــع
|