كاتب الموضوع :
بدوية عنيدة
المنتدى :
الارشيف
الفصل الثامن عشر
خوف ... و.. جرح
حتى الان مصعووق .. مو مصدق الي سووواه .. ولا مصدق انه كان خلااص ذاابحهاا ذاابحهاا .. ماايعرف وش انقذه منها .. هل هو هربهاا ؟ شلون هربت ؟! معقول عاطفته سمحت له يخفف من قبضته ويسمح لها بالهرب ؟!! لعنه نفسه الااف المراات .. تمنى يكون ذبحها قبل لا توصل للبااب .. وقبل لاا تصدمها السيااره .. ماتأثر ابدااا بمنظرهاا والدم يغطي وجهاا وشعرها ملتصق عليه .. بالعكس ... مشي وعطاها ظهره .. ولا كان شي صاار .. وكأن هالمرميه ع الاسفلت والناااس ملتمه عليها مو بنته .. شي بدااخله قتل الاحسااس .. قتل المحبه ... تمنهاا ميته من يوووم مااولدتها . . تمنى انه عقيم وماجاابهاا ... غريب كيف انناا نتمنى العيال وغريب اكثر وشلوون نفني اعماارنا عشان اعياالناا .. تعب .. وشقى ... وحفر بالصخر بمعنى الكلمة... لكن بغمضة عيين ... برمشة هدب.. عياالناا ينسوفون كل شي ... اللوم على مين ؟! علينا ؟! او عليهم ؟!!
× اسومه ×
الدنيا غرقاانة بالسوااد ... ليه ماافي نور ؟! ليه ماافي ضوو ؟!! ليه مااني حااسه بجسمي ... ليه انا اللحاالي اللحين ؟! وين ابوي ؟!! وين امي ؟!! .... اووف ليه الظلام ؟!! معقول اكوون ؟!! لاا مستحيل !!!!!!!
بس الدنياا ظلاام .. اكيد انا خلااص ... معقوول ؟!!
اناا ميته ؟!!!! ... لاا
بس حاسه بشي خفيف لاافني .. معقول يكون الكفن؟!
طيب ووين الملكيين الي يسألوني ؟!
ووين عملي الي يقاابلني بقبري ؟!!
ووين العذااب ؟!! ووين النعييم ؟!!
القبر مو حفره ؟!
ليه مااحس بملس الترااب ؟!!
ولا احس بقساوة الحصى
بالعكس حاااسه برااحه كبييره
ووين الدود ؟!!!
ماارح يااكل لحمي ؟!
ماارح ينخر عظمي ؟!!
او انه عاافني ؟!!
حتى دوودك يالارض ماايبيني
ووين وقع الخطى ؟!
مااسمع شي ..
مفروض اللحين انا بالبرزخ
بس مااصاار شي من اللي اعرفه ؟!
مااصاار شي من اللي درسونا ايااه بالمداارس
ااااااااااااااااااااااااااااااي وش ذااا
حااسه بشي يغز رجلي .. يمكن شووكه مااشالوها لما دفنوني ... ااااي ...يعوور ...وش ذاا ليه السواد بدأ ينقشع ؟!! ...ليه الدنياا ضباابية ؟!! اااي يااراااسي يعوورني ... وش ذاا ناااس
صوت : الحمدالله ع السلااامه
حااولت اركز... حاااولت احدد انااا وووين .. وش الي يصييرلي ... ااااي وووجع بكل جسمي .. وجع !!! احس بجسمي ؟! ماامت ... انا حيه ... الحمدالله حيه .. حيه ... فتحت عيني .. والرؤية صاارت اووضح .. بديت فعلاا استووعب الي يصييير حوولي .. لمحت رجال وواقف جنبي .... لابس بالطو ابيض ... داارت عيني بالمكان الي اناا عليه ... وتلمست ايدي السرير .. الظاهر انا بالمستشفى
سالني : وش اسمك
رديت : اسمااء ال....
ابتسم : انتي وين يااسمااء ؟!
وش السؤال الغبي : بالمستشفى ... من جاابني ؟! وش عندي ؟!!
رد : اطمني كل الي فيك رضوو خفيفه .. مع كسر بالسااق
شفت الممرضه تحط شي بالمغذي .. شي خلااني احس برغبة كبيييره بالنووم ....ظلمت الدنيا بعيني
شاافهاا تجيه وهي تركض .. ورااسمه بسمه كبيره على وجهها ..والفرح بينطق من عينهاا .. بااين انها فرحاانه فعلاا .. فرحاانه من قلبهاا .. نطقت بحروف يمكن لو تنشااف كانت ترقص ويمكن تنعش بعد
" ووافقت يااعمي .. وافقت "
× فيصل ×
تجاهلتها ولا كأنها قاالت شي .. ومشيت باتجاه الدرج بطلع انام واريح جسمي
رجعت تعيد : عمي اكلمك
التفت : خير وش فيه ؟!
رديت : اقولك واافقت البنت ووافقت
رديت عليها بكل برود فيني : طيب ؟!
رفعت حاجبها : طيب ؟! ايش الي طيب ؟!!!! عمي متى تبينا نروح لهم نحدد الملكه والزواج ؟!! ولازم تتقون على موعد للكشف الطبي وال...
قاطعتها : نجود بجيبها لك من الاخر .. ولا شي من الي تقولينه بيصيير .. اتصلي على الناس وقوليلهم العذر منكم ماالناا نصيب عندكم
فتحت عينها : نعم ؟!! ليش ؟!!
لفيت عنها : كذاا .. مالنا نصيب وخلااص
عصبت : مالنا نصييب ؟!! عمي انت جالس تتدلع ؟!! ترى بنات الناس مو لعبه !! .. انا كنت متوقعه تطير فرح لانها ووافقت .. تجييني ببساطة وترفض ؟!!! انت بلساانك قااايل انها عجبتك ليه مغيير راايك اللحين
كملت طريقي : مزااجي .. انتهيناا
طلعت وراي : لاا مو مزااجك .. شووف اذا انت عندك عادي كل يوم والثاني راايح لناس .. اناا ماا وجهي غاالي عندي .. وماابي اتفشل .. اذا انت مو قد الالتزاام والزواج .. انسى المووضوع .. اليين مااتقرر انك خلااص قررت تنهي حياة الرهبنه ... سااعتهاا رح ودور على من يخطبلك .. اماا اناا مستحيل ارووح واخطبلك بعد كذاا ... الظااهر ياعمي انك مو قد المسئولية
وتخطتني بمسها وهي معصبه .. صرخت عليها : بــــنــــت
وقفت بنص الدرج ولمحة الرجفة بجسمهاا : نعم
رديت بحدة : لما تردين علي لا تعطييني ظهرك .. سامعه
التفت علي .. وماتكلمت .. كانت عيوونها بدأت تحمر .. ورااسهاا موطى بالارض .. بداخلي حزن عليهاا لكني ماعكسته ابد خارجياا
قلت لهاا : ايااني وااياااك ترفعيين صووتك مره ثاانيه .. اناا عمك .. ساامعة عمك مو ولدك ولا اخوك ... لماا تتكلميين معاي .. تتكلمين بادب .. وتتكلميين بالحدود المسموح فيها ... حياتي الخاصه شي خاص فيني اتزوج .. اترهبن .. شي مااالك علاقة فيه .. انا غلط مره وقلت لك تدورين لي .. بعد كذاا لو اخذها من الشاارع مااطلبت منك شي .. مو انا الي يتمنن علي ياابنت طلاال
غرق وجها بدموعهاا .. واحمرت خدودهاا ... قالت بصوت مهتز : انا قـ ـ ـصــ ـ ـدت انه
ماعطيتها مجال تكمل : مايهمني وش قصدتي .. مااابي اسمع صوووتك ولا اشووف رقعة وجهك .. انقلعي من قدام وجهي .. انقلعي ليش لسى واقفه
طلعت جري لغرفتها .. وصوت بكاهاا ساابقهاا ... ياالله ليه فقدت اعصاابي .. ليه مااتحملت .. وش ذنبها هي هي بس النااقل .. انصدمت انها واافقت .. حطمت توقعااتك ؟!! يااترى ليه وافقت ؟!! ليه وافقت علي ؟!! لو مااشفت ذيك النظرة كان قلت يمكن عجبتها .. يمكن سمعت عني كلاام طيب .. بس ذيك النظرة .. الي كسرت بدااخلي اشيااء كثيييره .. وجرحت كبرياء الرجل بدااخلي .. نظرات الشفقة .. الخيبه .. ايه شفت خيبت الامل بعيوونهاا .. وتقوليين يااانجود لييش .. مهماا قلت مهماا شرحت .. محد بيقدر يفهم .. محد بيقدر يستووعب ان حتى رجاال الاعمال الي لهم هيبة .. بدااخلهاا مشااعر يخاافون عليهاا تنجرح .. وبدااخلهم كبرياااء يفضلون الموت على انه ينخدش .. وشلون اتزوج وحده .. شفت بعيني في عيوونها .. الذل .. ذلتني بنظرات العطف .. عطف مو رحمة .. لاا عطف المنقرف.. مثل الي يشوف مريض مصااب بجرب .. او مرض مشووه .. ننقرف منه ... ووننفر عنه .. لكن بنفس الوقت نعطف عليه ونشفق على حالته
كملت طريقي لغرفتي .. رميت الشمااغ ع السرير .. وجلست من بعد مارميت عكازي ع الارض .. وصووت ارتطاامه رج المكااان ... اااخ وش ذاا الوووجع ... ااااخ .. فتحت درج الكوميدينو .. طلعت لصقاات من المورفيين .. حطيتها على ركبتي اليميين ... وعلى اسفل سااقي اليسرى .. اااخ الووجع متعب جداا .. حااس وضع رجلي يتدهور .. الظاهر اهمالي بالفتره الاخيره للتمارين وضغط العمل اثر عليهاا ...ااه الحمدالله على كل حااال .. مررت اصاابعي بشعري ارجعة على ورى .. وجات عيني .. على انعكاس صوورتي بالمراياا .. شفت صورتي مبهته بلا الووان .. وجه اكتساه التعب .. والتجاعيد انحفرت على زوايا العيين .. ولحيتي الي بدأ الشيب يكتسحها مثل مااكتسح شعري .. بااستثناء بنيتي الجسديه .. مافي أي شي يدل على الشبااب .. شبااب ؟
أي شبااب .. رغم انه يقوولون ان سن نضووج الرجل .. وذورة شباابه الاربعيين .. الاربعين الي ماايفصلني عنهاا غير اربع سنيين بس .. انا من اللحين حاس نفسي وصلت للشيخووخه .. مادري هل بكون بووقتهاا ووحيد ؟! نجود ان شااء الله بتتزوج .. بتعيش حيااتهاا .. بتصير لهاا عاايلتها .. وانا ؟!! اناا رح اكون زي ماااناا .. عايش للشغل وبس .. بعمر اكبر .. وشعر ابيض اكثر .. وتجااعيد اكثر تركيز .. وعرج اكثر وضوح هذا اناا بكل بسااطه بسن النضوج .. هذي هي صورتي بخياالي .. لاا ولد .. ولا زوجه .. ليه ؟! يمكن لاني جباان .. ويمكن لاني معتد بنفسي .. ويمكن لاني مو لااقي المره الي مااشوف الشفقه بعيونها .. تنهدت .. يارب يسر لي الخير .. وارزقني الزوجه الصاالحه .. والابن البار
بكت طول اللي بحرقة .. مااكانت تبغى تغلط عليه .. هي تصرفت بردت فعل عااديه جداا .. حاولت تعبر عن الي بداااخلهاا .. لكن كالعاده خانها التعبييير
× نجود ×
قمت توضيت وصليت الفجر .. ومسكت المصحف وقريت فيه ... حسيت براحه كبيره .. ازاحت جزء من الضيقة الي بصدري .. كان الاماام بدأ بالركعة الثاانيه .. لما اخذت جوالي .. ودقيت على لطيفة .. اعرف ان الفجر مو وقت الاتصال المثاالي .. ولكن بيني وبينها عمرناا .. مااهتمينا بالوقت ولا شي
رن اول رنه وتلتهاا ثنتين
لطيفة بصوت تعبان : الو
رديت : الو السلام عليكم
لطيفة : وعليكم السلام اهليين جودي
ماعجبني صوتها : لولو شفيك .. صوتك متغيير
ردت : مافيني شي يمكن لاني لسى صااحيه
سألتها : صليتي ؟!
ردت : الحمدالله .. ايش ذكرك فيني اليووم ؟!!
قلت : حلمانه فيك .. لوولوو لا توجعين قلبي شفيك حبيبتي ؟!!
سمعت اه فلتت منها .. وتنهيدت تعب .. عرفت انهاا مهموومه .. يالله انا الي متصله ابوح لها بهمي .. طلعت هيا مهمومه اكثر مني ... وكاتمه بنفسهاا .. حسيت بزعل من نفسي .. لاني بالفتره الاخيره .. تعودت افضفض لهاا من غير لااسمعهاا .. عطيتها من هموومي الكثيير وعجزت اخذ عنها البسيط
قلت : لوولوو تكلمي يااقلبي
قالت : تعبااانه يااانجود .. تعبااانه ... ماني عاارفة ايش اسووي ... انا خلاص مااني قاادره اتحمل .. احُس نفسي بيوم رح ارتكب جريمة قتل بمرت اخوياا
قلت لها : لوولوو مو قلنااا تجاهليها
ردت بنفاذ صبر : حااولت والله حااولت بس هياا اللي تتحرش فيني وتتعمد تجر شكل معااي ومستغله امي بالمووضوع .. بالله علييك ايش اسووي ؟! انا اخرج من صباح رب العاالميين .. وماارجع الا المغربيه .. تخيلي اجي القى امي لسى ماااتغدت ؟!! وجالسه بغرفتهاا ؟!! امي مااتقدر تاخذ الادويه من غير اكل وبدت تغص بدمعتهاا .. حتى الشغااله مااصاارت تخدمهاا لان اخر مره جابت لها اكل .. فرشت الشغاله لين مااقاالت اميين .. واذا جيت اتكلم امي تزعل مني .. تقولي لاا تخربي على اخووكي .. اخوياا ياانجود الي له اكثر من شهرين ماادخل عليهااا بغرفتهاا .. ولا سلم على رااسهاا .. عزوووز الي مااكان يقدر يخرج من غير ماايسمع دعوة منهاا .. صاار معااناا ضيف شرف .. يطلع الصبااح ويرجع يااكل لقمه ويخرج .. وبالليل طبعا مع ست الحسن والدلاال .. حتى فلووسناا ونصيبنا من اجاارات البيوت .. ماايعطينا منهاا شي .. الرااتب حقي هو الي بيصرف عليا وعلى امي .. وعلى اقامة السوواق
يــــــــــــتـــــــــــبــــــــــع
|