كاتب الموضوع :
بدوية عنيدة
المنتدى :
الارشيف
الجزء السابع والثلاثون
بعيد عن الخلايق .. بين رمل .. وفرااغ .. وقف يتأمل المكان حوله .. صحرا قااحله ... نزل من على ظهر حصانه .. وشال الكاب من على رااسه .. سااامح للشمس تلفح وجه بحريه
× بدر ×
نزلت من على رعد .. وانا اتأمل المكان حولي .. مافيه الا كثبان الرمل .. واشجار صبااريه ... بعدت عن المزرعه كثير .. ماحسيت بالمسااافه .. الي قطعتها ..
مسحت على راس رعد : اتعبتك يااصااحبي .. ساامحني فكرت براحتي .. ونسيت راحتك .. ااه تدري ياصااحبي انا مثل هالمكااان .. صحرا مابي الا الشووك ... شووك ازرعره اقرب الناس لي .. يااصاحبي صااحبك ينطعن كل يووم .. ومحدن يداوي جرووحه ... اااااه ... تدلني على من يداوي جروحي ؟!! تهقى في من يقدر يطببها ؟!!
اعرف انك بتقول اني استاهل وانا الي جبته لنفسي .. معاااك حق استاااهل .. انا لو اني مااتزوجتها .. ماااكنت واقف اليوم قداامك وانا كلي طعوون .. تعرف وش الي يذبحني اكثر شي ياارعد .. نظراااتها لي .. كل ماقربت منها .. كل مااجات عيني بعينها .. شفت القرف يملااها .. نفسهاا عااايفتني .. السبب ؟!! السبب يااصااحبي انا او الي كنت انا .. لغز صح ؟! .. ااااااه تذكر نوران .. انا نوران .. لا الصح نوران كانت انا .. ولما صارت انا ماقدرت اقول هي انا .. وانا هي .. مين بيقبل فيني ان اعترفت ؟!! محد ... الناس تقول عادي ... انت مااجرمت بس كله كلاام فااضي .. انا لو اني قاااتل قتيل وماشي بجنازته .. يمكن اهون عندهم من اني غيرت نفسي .. المشكله يااصاااحبي اني مااغيرت ... انااا بس شلت قشره وطلعت اللب ... ليه مو رااضيين يفهمون ؟! ليه محد قاادر يحس فيني ؟!! ااااااااااااهـــ يااصاحبي ... وياااليت الاهــ تنفع
حطت ولدها من بعد ماغيرت له بسريره .. واخذت الثااني تبدل له .. هم اثنين .. بس مختلفين .. في الهادئ وفي المشااغب .. طلال مجننها بشقاااوته ... وفهد مريح بهدوءه
× منال ×
صدع راسي من ذا الولد بس يبكي ... : والله حراام عليك ياااطلااال جننتي ... اسكت شووي .. انا بس لو اعرف اذي لميين انت ؟!! لاا تقعد بمكانك .. وطول الوقت تبكي .. وووفق كذا تكره النظافه .. يااربي بسسسس
"منال من صدقك تصاارخين على الولد "
لفيت لمصدر الصوت : يمه متى جيتي ؟!!
امي : الله يحيك
عضيت شفتي : هلا يمه نورتي
امي ماردت علي .. جات واخذت طلال من يدي : حبيب جده .. امك تصاارخ هااا .. اكيد صمخت اذنك بنتي واعرفها .. كل شي باالصراااخ عندها
حطست فهد بحظني وانا اشوف امي تكل غيار طلال : انا مااصااارخ .. ذا الولد يبكي من غير شي .. فرق بينه وبين اخوه .. ماكنهم من بطن وحده
ردت علي امي : نسيم وبدر من بطن وحده .. وفرق السما والارض بينهم .. واذا على طلال مااشفتي شي .. توه ولد الشهوور .. خلي رجوله تشيله .. باست امي طلال وهي تناغيه .. زييين تسوي فيها طلع عيونها مثل مااطلعت عيييني
عاتبت : يمه لا تعصين ولدي علي
ضحكت : هههههه فاهمني هوو .. حطت طلال بحضنها .. وسألتني : شلونه ابو عيالك ؟!
رديت : الحمدالله
رجعت سالتني : اذا صاحي ابي اشوفه
جاوبتها : نايم .. اخذ جرعه الصبح ومن وقتها نايم
تنهدت امي : الله يشفيه
ابتسمت وانا احط ابني بمهده : ان شاء الله .. ادعيله يمه .. ادعيله.. حاولت اسيطر على دموعي .. فيصل مو محتاج الا الدعاء اللحين
حسيت بيدها تمسح على ظهري : منال يمه صاير شي جديد
لفيت عليها وانا ارسم ابتسامه كذابه : مافيه شي .. لا تشغلي بالك .. وش رايك ننزل نتقهوى
ردت بسؤال : مايتحسن ؟!
سكت ماجاوبت .. ماقدرت اكذب عليها وعيني بعينها .. ولا عندي القدره اني اجاوب وابحوح بحقيقه الوضع لو تكلمت كلمه ... بيفيض دمعي .. وكل دمعه تحرق قلبي ولا حرق النار للجمر
امي : مارح تتكلمين ؟! .. منال الكلام بيريحك يابنتي .. اذا كل شي بتقفلين عليه بصدرك بتنفجرين .. وان كنتي ماتبين تتكلمين عشان لا تضايقيني .. ترى سكوتك يضايقني اكثر يابنتي
تنهدت : اهـــــــــــــ ... سمعتيها يمه .. شفتي طولها والحرقه الي طلعت فيها .. هذي كل اللي عندي .. ودي احط راسي على صدرك واقولك كل الي بقلبي ... بس مااقدر .. لو جيت اتكلم بحس بالنار تاكلني اكثر واكثر
شفتي الخوف بعيونك الحين .. هذا كله ولا شي من الي هني .. واشرت على صدري .. خليه بمكاانه وحده عاارف واشرت بيدي للسماء.. وشايف .. ومحد غيره يقدر يسوي شي
امي : ونعم بالله بس
قاطعتها : يمه لو بغيت اتكلم بجيك واوجع رااسك لاتستعجلين على رزقك
تمددت على سريرها بتعب .. بعد نوبه من الغثيان .. ماكانت توقع انها رح تتعب بكذا بالحمل .. غثيان على مغص على الاام بالظهر .. وفوق كذا اكتئاب قااتل ماتعرف له سبب
× لطيفه ×
اااااهـــ احس روحي بتطلع .. وووع ماااعرف كيف رح استحمل الشهور الجايه .. يقوولوا ان الاعراض تخف مع تقدم الحمل وانا حاستها تزيد .. بس لين دحين بطني مااكبرت ... " تحركت من مكانها ووقفت قدام المرايا" مو باااين .. ااااممم يااترى كيف بيكون شكلي لما تكبر بطني ؟!! بطلع زي الحريم الي بالتلفزيون .. كوره قداامي وامشي وانا اتمااايل .. لااااا اكيد بيكون شكلي حلوو .. لان بطني لين دحين ماتبان اكيد ماارح انتفخ كتير
وجهت سؤال لبدر : بطني مااتبان صح ؟!
ماجاني رد ... لفيت على الكنبه الي متعود بدر يقعد عليها : ليه ما.. ضاعت الحروف مني .. المكان فااضي .. ماهو فيه .. ابتسم .. ايش يالطيفه خرفتي .. الرجال ماهو فيه من اسبووع وانتي تناديه ... شكلي لسى مااتعودت اكون لحالي من غيرواا ... حسيت بصدري ينقبض .. حطيت يدي على صدري .. بسم الله ... ايش دا الي احسوا احسااس غريب بالضيقه جااني .. من ايش .!! ..نفسي اعرف الاحاسيس الي تجيني فجأة ايش سببها .. ليا فتره بس مضايقه ... وقرفاانه حتى ملابسي الي عليا .. يمكن من الحمل ؟!! امم يجوز .. طليت بالساعه .. وقت القهوه خليني انزل اسويهاا بدل مااقعد اوسوس
نزلت جهزت القهوه ... واخدتها لعمتي الي رجعت من بيت منال وانا بالمطبخ وعلى دخلتي كانت تتكلم في التلفون
عمتي : يعني متى ناوي ترجع ؟!! .. ... اسبوع ؟؟!! انت لك اسبووع من سافرت وبتقعد غيره ؟! وش عندك بالمزرعه ؟!! .. هذي مرتك جنبي ..برااحتك .. مع السلامه
قفلت عمتي السماعه : يسلم عليك .. وبيكلمك بعدين
رديت : الله يسلمك ويسلموو
" يكلمني بعديين ... ليش انا سمعت صووتوو من يوم مااساافر .. غاااب وقال عدوولي ..."
عمتي سالتني : بنتي بينكم شي ؟!! اختلفتوا ؟!
رديت بانكار وانا اشوف اهتمامها : لا يااعمه .. ماحصل بيينا أي شي .. لا تشغلي باالك
عمتي : والله قلبي يقولي ان بينك شي .. سفرته ذي الي فجأه .. ورااها شي .. حتى ماااخذك معااه .. وهو وين ماراح لو يوم يااخذك
رديت : صدقيني مافي شي
عمتي ولا كانها سمعتني : ياابنتي مافي زوجين مايختلفون .. هذي سنة الحياه .. واذا شد واحد الثااني يرخي مو كلكم تشدوون
رديت عليهاا اطمن بااالهاا : عمتي بدر مااخدني عشان الطريق طووويل وخاايف عليا .. ابتسمت انا حامل
فتحت عمتي عيونها على وسعها : حااامل ؟!! متأكده
ابتسمت : ايواا متاكده ... انا على بدايه الرابع تقريبا
عمتي : الحمدالله .. الحمدالله
قامت من مكانها .. وحضنتني بقوووه ... وكانت تبوووسني ... وتباارك لي وماتركتني الا على دخلت عمي عليناا
عمي : خير وش عندكم
عمتي كانت تبكي وتضحك بنفس الوقت : لطيفه حامل يابو مشعل .. وبتصير جد من جديد
ابتسم عمي ابتسااامه وااسعه لي .. : مبروووك يااابنتي .. الله يقومك بالسلاامه
رديت وانا مستحيه منه : الله يباارك فيك
عمي : ارتاااحي ياابنتي .. لا تتعبي نفسك ... ام مشعل خفي عليهاا
سبقت عمتي بالرد : حرام عليك يااعمي والله عمتي مااتحتاج توصيه
رد يمازحني : لا تخافين منها وانا جنبك .. ادري انا مسويه شغل الحموات عليك .. مرتي واعرفها
عمتي : افاا يااابو مشعل .. ماهقيتهاا منك .. يشهد الله علي انها بغلااوه بنااتي عندي .. يكفي ان عمرها ماتقولي اللا .. ولا تراددني .. ولا رااسهاا ياابس مثل ولادك
رد عمي : ولدي .. زعلانه عليه الظاهر
عمتي وهي تباشره بالقهوه : ايه .. اجل يسافر ويترك الضعيفه لحالها .
رد عمي عليها : سافر ورى شغله .. وش تبين فيه جنبك
ردت عمتي بعتب : ابيه جنبها .. هذا بكريتها بتتعب بالحمل .. وولدك ولا سأل حتى عن حملها ماقالنا عشان نرااعيهااا .. ونهتم فيها
رديت اداافع عن بدر : انا الي ماخليتو يقولكم .. ماااكنت متاكده .. يعني قلت نتاكد بعدين نقولكم
رد عمي : شفتي ظلمتيه
عمتي : حتى ولو .. مايشفعله تدق عليه .. يرجع
عمي : ان شااء الله على امرك .. كم ام مشعل عندناا
تنهد عمتي فجأه : الله يطعمهم مثل ماطعم بدر ولطيفه
ردعمي : الله كريم
رديت اطيب خاطر عمتي : عمتي ترى كلها سنه وشويا الي مرت عليهم .. يعني لسى بدري .. يمكن مايبغوا عيال دحيين .. والعمر ان شاء الله قداامهم طووويل
عمتي : ان شاء الله .. بس ياابنتي لاتقولي لنجود اخاف تضايق
قاطعها عمي بحده : وش الي تقولينه .. لف علي عمي .. قوليلها يااابنتي مافيها شي .. الحمل مايتخبى .. بكره ولا بعده بتبان بطنها ... وبيحز بنفسها اننا ماقلنا لها .. وبعدين البنت عااقله .. وتعرف ان هذا شي بيد رب العااالمين .. فلا تسونها ساالفه من ولا شي
ردينا مع بعض : ان شاء الله
صحي من نومه مالقي احد جنبه .. زفر بصوت عاالي .. يفرغ الي بدااخله براااحته ... مافي احد يخاف يضايقه زفيره ... مافي احد يخاف يبين ضعفه قدااامه
× فيصل ×
صحيت من نومي تقريبا العشا ... مااعرف من متى نايم .. كل الي اذكره ان منال كان تسولف وفجأ صوتها انقطع ... اااخ الادويه ارهقتني ... ماصرت اقدر اتحرك من قبل .. طول وقتي وانا تعبان ومرهق .. حتى الشركه روحتي لها شبه معدومه ... الشغل يجيني للبيت .. مااعرف لين متى بيستمر وضعي كذا .. الكورس انتهى .. وماشفت أي تحسن ... لي سنه تقريبا .. من بديت الكيماوي .. ولا تغير شي .. مافي غير الخوف بعيون منال يزيد يووم عن يووم ... والحزن فرض سيطرته من زمان .. حتى بااسعد لحظاتناا مااكنت جنبها اشااركها الفرحه .. كنت بعيد عنها ... اللحظة الي انتظرتها عمري كله .. مااقدرت افرح بهاا .. مااقدرت اكون جنب منال وهي تولد .. ولا حتى بنفس المكان ..... ولا كنت اول من يشيل فهد وطلال .. كل الي يسوية أي اب مع مولده .. مااقدرت اسويه .. كان في غيري يقوم به .. غير الي اذن ... وغيري الي حنك .. غيري من دخلهم ذا البيت .. انا كنت مثل بيت قديم ... منتظر من يرجع لي الحيااه .. انتظرت منال ثلاث اياام .. ترجع البيت وتنوره .. ثلاث اياام لين مااشلت عياالي .. ثلاث اياام عرفت فيها مقدار عجزي الفعلي .. اهــــ الحمدالله على كل حاال .
سمعت المؤذن يأ ذن .. رددت معااه .. وانا اتحسر .. حتى المسجد احرمني المرض منه .. تلفت حولي .. كان الكرسي المتحرك جنب السرير .. وعلى طاوله قريب .. منال حاطه موية وضوء.. ضغطت على اسنااني .. وانا احاول اتحرك .. ماكنت ابي استخدم الكرسي .. دفيته بعيد عني بيدي .. وماتحرك كثير .. حطيت يدي على الكمدينو الي جنبي .. وسندت عليها .. كنت احس بثقل جسمي كله وواقع على كفوفي .. بلحظة حسيت ان اصاابعي رح تتكسر من شدة الضغط .. اول ماالامست رجلي الارض من بعد ماكنت احسب روحي بتطلع من الوجع.. بديت اتحرك وانا ساند جسمي على الكمدينو .. مالحقت امشي لان قدرت تحملي انتهت .. طحت ع الارض .. وضرب جبيني حرف الكمدينو .. دخلت منال الغرفه ركض .. الظاهر انها كانت جايه تطمن علي وتفاجأت فيني طاايح
صعب على المره تشوف انكسار زوجها ..حتى لو الانكسار ماله سلطان عليه بس الاصعب عليها .. انه يبعدها عنه ... يمنعها انها تكون الكتف الي ينسند عليهاا .. يمنعها تشيل جزء من المه .. تجبر كسره .. لانه ببساطه حق من حقوقهاا
×منال ×
كنت مشغوله كثير على فيصل .. كنت ابي اطلع اطمن عليه .. بس خفت يتضايق لاصحيته من غير سبب عشان كذا انتظرت الين مااذن العشا وطلعت لجناحنا .. اول مافتحت باب الجناح سمعت صوت طيحه قوي .. جريت لغرفه النوم لقيت فيصل طاايح ع الارض جنب السرير .. جريت عليه وحاول اسااعده .. بس اول ماامديت ايدي دفها وصرخ فيني : وخري ... اقدر اقوم لحالي
سكت ومارديت .. وخرت مثل ماطلب مني .. ماهو اول مره يصير مثل هالموقف صار يتكرر كثير .. خصوصا مع بدايه جلسات العلاج ... وكأن فيصل مع كل جلسه يبي يثبت انه يتحسن .. مع انه عارف انه العكس
هذا هو ..يحاول يشيل جسمه .. وماهو قاادر .. الالم كاسي وجهه .. وكل عرووقه برزت من كثر ماهو شادها وضاغط عليها
كتفت ايدي وانا اوقف قدامه : يعني وبعدين .!!
زفر: اووووووه تعالي
ساعدته يقعد ع السرير واول ماقعد لف وجهه ع الجدار وضرب مخدته بقوووه .. وبقهر .. كنت ناويه اعااتبه بس حالته النفسيه ماتتحمل .. رحت وقربت الكرسي لعنده
سالته : تبي الحمام ؟!" الله يكرمكم "
رد : ابي ما وضوء
رحت جبت ما الوضوء .. وطشت عشان يتوضا وهو ع السرير .. توضا عادي بس لين ماوصل لغسل رجيله .. انا الي غسلتها له .. وانا الي رفعتها ع السرير .. رحت افرغ المويا من بعد مااوجهت فيصل للقبله .. بعدها رجعت وجلست على الكرسي الي تعودت انتظر فيصل عليه .. الين ماينهي صلاااته .. عشان اعدله بجلسته
كنت اراقبه وهو يصلي .. صحيح انه جالس .. وان الايماءات بسيطته .. لكن الي يشوف تعابير وجهه يعرف انه قاعد يتقطع من الالم .. الم فيصل مو بجسمه ... المه بروحه .. بكبرياءة واعتزازه بنفسه .. صعب عليه يكون طريح فراشه .. والاصعب عليه انه ابسط الامور اليوميه .. في غيره الي يقوم فيها .. صحيح انه يحاول يخبي .. لكن تصرفاته ... تقلبات مزااجه تفضحه .. موسهل على الرجال يكون عاجز .. شلون لو ذا الرجال فيصل .. فيصل الي عمر الاعاقه مامنتعه من شي يبيه .. صار اللحين سجينها
منال ... منال ... التفت على الي يناديني .. ابتسمت بوجهه .. ورحت له اعدله .... ضبطت المخدات ورى ظهره وسندته عليها
سألته : مرتاح ؟!
رد علي بجفا : ايه
رديت : اجل بجيب العشا
رد : ماابيه
رديت وانا احاول اكون هاديه : انت لازم تاكل .. موعد دواك قرب
رد بعصبيه : قلت ماابي اكل .. شلون تفهمين
مارديت .. لو رديت عليه .. بتزيد عصبيته .. قررت انسحب من الغرفه بهدوء : عن اذنك
امرني : تعالي
لفيت من عند الباب ورجعت له : سم
اشر لي اجلس جنبه .. جلست جنبه وانا خايفه .. مااقدر اتنبأ باللي ممكن يسويه .. الغريب انه مااعمل أي شي كان سااكت ويناظر الفراغ الي قداامه .. وانا كنت اناظر فيه.. اناظر ببقايا زوجي .. حسيت بيده تضم ايدي الي بحظني .. ماتبادلنا الكلامات .. ولا حتى النظراات .. الصمت كان سيد الموقف .. بس .. مجرد احسااسي بكفه الي ضام كفي .. هون علي .. عرفت الي ماقدر يقوله .. ضمه لكفي .. اعتذار منه .. اعتذار عن تقلب مزاجه اعتذار عن مرضه .. اعتذار عن الخوف الي سااكن قلبه ولاقادر يعبر عنه .. اعتذار هو ماله سبب بنظري .. شي ماهو بيده ولابيدي
كانواا جالسين يتعشوون ... على طرف لساانها موضوع تبغى تفته ومتردده ... مااهي عاارفه كيف تبدأ فيه تخااف ان زوجها يتحسس .. او الكلمات تخونهااا وتجرحه
× نجود ×
ماكنت عارفه كيف ابدأ كلاامي مع مشعل ... مووضوع الحمل شااغل باالي ... لنا اكثر من سنه متزوجين ولين اللحين ماحصل حمل .. والي مضايقني مشعل مو مهم بالموضوع .. ولا حتى فتحه معااي لو مزح .. وهذا الي مخووفني .. اخااف انه ماايبي عياال .. او انه عقيم لااسمح الله ومااقااالي
مشعل : هااتي الي عندك
انتبهت له : وش ؟!
رد : الكلاام الي على طرف اللساانك
رديت بدفااعيه : ومين قاال ان عندي كلاام ؟!
رد مشعل : مااعرفك .. انتي من تطيرين عيوونك للسقف .. وتسرحين معنااهاا ان عندك ساالفه
جاوبته : وان عندي ساالفه بتسمعها
رد براءه : وان ماسمعتك انا من بيسمعك ؟!!
رديت : اخااف ان سمعتك كلاامي ... تزعل وتااخذ على خااطرك
رد علي : ليه ازعل ؟!! مسويه شي من ورااي ؟!
ياااذي نبرة الوعيد : لا مو مسويه .. هذا انت انفعلت قبل لاا اتكلم .. تدري كمل عشااك
حط الخبزه من يده : مارح اكمل .. تكلمي
عطيته ايااهاا كاش بوجهه : مشعل انت ماااتبي عياال .!!!
نزل سؤالها مثل الصااعقه عليه ... مااعرف وش سبب السؤال المفاجىء ... ماااكان متوقع ابداا ان موضوع الانجاب شااغل نجوود وانها تفكر فيه
× مشعل ×
فاجئني السؤال ... والي فاجئني اكثر.. النبره الي قالت بها سؤالها .. نبره كلها اتهاام وشك .. حسيت اني اذنبت من غير لاا حس
سألتها : وش ذا السؤال وش مناسبته
ردت : من غير مناسبه .. رد عليه
رد : اكيد ابي عيال .. متزوج ليه اجل .. اقصد ان
قاطعتني : اجل ليه لين اللحين ماسألتني ليه مااصاار حمل ؟!! رغم ان لنا اكثر من سنه متزوجين .. والي تزوجو بعدناا صاار عندهم عياال ؟!!
رديت : لانها قسمت الله
ردت : ونعم بالله .. بس
هنا انا قااطعتها : نجود وش الي تبين توصلين له ؟!!
ردت : ابيك تروح تكشف
فاجئتني : نعمممممم ؟!!
ردت بسرعه : اتمنى مااتعصب وتفهمني ... اناا رحت وكشفت ... والحمدالله ماطلع فيني شي .. والحمل مسئول عنه طرفين .. فااببيك تروح وتكشف
رديت وانا احااول اضبط اعصاابي : اووكي برووح .. مااهي مشكله ..
فتحت عينها : من جد ؟!!
رديت : العب عليك انا
ردت : بترووح .. يعني عاادي عندك .؟!! .. ماابتقول اناا رجال ومافيني شي والعيب فيك انت .. مثل التلفزيون
ماانكر ان طلبهاا ضايقني بس من سمعت جملتهاا تاكدت ان هالانساانه تكلم من غير ماااتفكر .. ومااهماا حاولت تمثل العقل الا انها من جنبها
رديت : تستهبلين انت
ردت : لا والله .. دايم يعصبون
رديت بجديه : نجوود .. من حقك تطلبين هذا الطلب .. لكن كالعااده اسلووبك زي وجهك
قاطعتني : مااعلينا من الاسلووب .. المهم بتروح
رد : باذن الله برووح .. انا ماافكرت بالمووضوع لان زواجنا ماامر عليه فتره طوويله .. حنا ماوصلنا السنتين حتى .. بس داام المووضووع شااغلك .. برووح .. انا مب انسان رجعي .. عشاان ارفض .. والرجوله ماتنقااس بالانجاب او عدمه
نطت الهبله من مكانها لعندي : الله يخليك لي يااازوجي العااااقل ... وبااستني على خدي
جافا عينها النوم ... تقلبت وتقلبت لكن عبث .. قامت وسندت ظهرها لظهر السرير .. من بعد ما شغلت الابجورات .. دارت عيونها بالمكان ... وشافت الفراغ الي مخلفه غيااابه
× لطيفه ×
اووووف ماقدرت انااام ... مخي جالس يشتغل لحالوو .. كل مااحااول اطرد الافكار منو .. ترجع لحااالها .. ياارتى ايش الي قلب بدر عليا ؟.! .. ليش ماااتصل لين دحيين ... من يوم مااسااافر مااارن ولا رنه ... حتى جوالي كل شويا اشيك عليه يمكن القى مكالمه مارديتها عليها .. لكن ولا شي ... طيب ليش يكدب على اهمه ويقلها رح اكلمهاا وهو ماايتصل ... معقوله لين دحين شااايل في خاطروو ؟!! ... مين الي مفروض يشيل اناا ولا هوو ... هو الي صرخ عليااا وهزئني من غير سبب ... اااوووف .. والله طفشااانه لحاالي ... ع الاقل اول كان مسووي جوو ... وماااحس بملل .. دحين ماافي غيري .. ودي الجدراان ... هووو مو طفشااان لحاالو ؟! ايش عندوو في المزرعه مجلسوو فيهااا .. يمكن ماارااح المزرعه ؟!!!! ولا هووو لحااالو ... لاا .. اشبي اناا لا تقلي عقلك ياالطيفه .. هو في المزرعه .. ولحااالووو ... طيب ايش يسوي الوقت هدااا كلوو ؟!! ليه ماااسأل عني ولو مره وحده ؟!! هو عاارف اني حاامل .. يعني اكيد رح اتعب ع الاقل لا يسأل عني يسأل عن ولدوو
طز فيه سال ولا ما سأل ... الله الغني عنوو وعن سؤالوو
شغلت الابجورات الي جنبي ... وتكيت ظهري ع السرير .. ومن مكاني صرت اقدر اشوف غرفتي بشكل كااامل طليت زي الناس "بمعنى دققت النظر بالمكان ".. احس الغرفه مره فااضيه .. ماادري هو عشاني انا لحااالي ولاهياا كبيره بزياااده ؟!
طليت لجهة اليمين ... شفتها فااضيه .. السرير مرتب .. مديت ايدي ... بااارد المكااان ... كرمشت الشرف بيدي ... ايش الي قااعده افكر فيه ؟! شلت يدي بسرعه كأني حسيت شي كهربني ... رميت اللحاف من فوقي وقُمت من ع السرير .. رحت للمكيف وطفيتوو .. الغرفه مره بااارده ... جلست على الصوفا فتحت التلفزيون
وطلعت بوجهي القناه الاقتصاديه .. قلبت القنوات بعصبيه .. مااعرفت ايش احط ... قفلت التلفزيون ورميت الرموت جنبي اوووف .. استغفر الله .. اشبك ياالطيفه ؟!! .. كلو منها .. قمت دورت على جوالي .. واول مالقيتو اتصلت على نجوود
مااردت بسرعه .. معقوله ناامت ... عاادتهاا تسهر
سمعت احد يقول الو ... ورجع االها مره تانيه
وووي مشعل !!! يااافشيلتي
مشعل : لطيفه ردي في شي ؟!!
هذاا .. وخرت السماعه من ادني .. وطليت في الشااشه .. بدر .. دقيت عليه ؟!! كيف ؟! مستحيل ؟!!رجعت رفعت السمااعه : الووووووووووووووووووووووو ردي
بلعت ريقي : الو
جاوبني : حمدالله ع السلامه
سألني : ليش متصله ؟!
رديت بعصبيه : ابدا وحشتني قلت اتصل اسأل عليك .. وكملت وانا شبه اصرخ .. دقيت غلط
رد عليا : اعرفي اختاري اوقات مكاالمااتك .. أي كان اللي كنتي بتكلمينه الساعة اثنين الفجر مو وقت اتصال خلي عندك شوية ذووق ومراااعاااه ... طوووووووووووط
وخرت الجوال .. طليت في الشاشه .. قفل في وجهي ؟!!! قفل !!!!! رميت الجوال بقوة ع الارض .. وتفككت اجزاءه .. وحده بشرق والثانيه بغرب .. انا يقفل السماعه بوجهي ؟!! مين يحسب نفسوو ؟!! لايكون مفكرني ميته على صوووتوو ؟!!!.. بلى فشكلوو .. مسكت وحده من مجلااتو الي ع الطاوله .. وقطعتها قطع قطع .. وكل ورقه كنت امسكهاا كنت احس اني مااسكه بدر .. فازيد من تقطيعي للورق .. ماوقف تقطيع الا لما عورتني يدي .. طليت حوليا ... لقيت اني فرشت الارض سجاده ورقيه .. تنهدت بقهر .. اهـــ كلووو منوو
كلووو منو .. اااااخ .. حطيت يدي على بطني .. ااااااه مره يوجع .. حتى انت بتوقف في صف ابووك ؟! يعني مايكفيني هو يحرق اعصاابي لاازم حضرتك تبهدلني ؟!! اااااه وبعدين يعني ؟!!
مشيت لين سريري ... وتمددت عليه .. الوجع مره قوي .. يقولون ان المغص طبيعي باول الحمل .. ااااه بس معقوله يكون كداا قووي ... ولا يمكن يكون تاثير منع الحمل ؟! .. يااربي لايكون ضر البيبي .. لا اعود بالله ايش الافكار السودا هاادي .. مافيلو شي .. ياما حريم حملو وهما ياخدو موانع ماصاار لبزورتهم شي وهو
ان شاء الله مارح يصيرلو أي حااجه .. الوجع طبيعي .. انتي بس اهدي ياالطيفه .. اهدي .. ايش دا ؟! حطيت يدي على وجهي .. دمووع ؟! .. متى نزلت ؟! كيف ماحسيتبها ؟! .. اصلا ليش نزلت .. ليش؟!! مسحتها بسرعه .. بس مارضيت تتوقف .. ضحكت بحسره .. حتى دموعي مو قاادره اتحكم فيها !! .. شوفي وين وصلتي ياالطيفه .. آآآآآآآآآهـــــــــــــــــــــــــــ
قام يتسحب على طرف اصابعه .. خايف يصحي الي نايمه جنبه .. تسحب .. تسحب الين ماطلع برى غرفة النوم .. تنهد برااحه اول ماقفل الباب .
× عبدالعزيز ×
مشيت متحسب على اطراف اصابعي .. وكتمت نفسي لحد يحس فيا وتصير مصيبه .. عديت من عند غرفة امي وشفت نورها مقفل ... حلوو معناتو لسى مااقامت .. طلعت الدرج الي يوديني على الملحق .. الين ماوصلت عند غرفة الشغاله .. رتبت نفسي ... وفتحت الباب .. ااخ بنت الذين مقفله الباب بالمفتااح .. دقيت الباب بشويش ... ماااردت علياا .. رجعت دقيت تاني مره اليين مااحست حضرتهاا
الشغااله سالتني من غير ماتفتح: مين ؟!
رديت بهدوء : افتحي انا بابا عبدالعزيز
سألتني : باب ايس في ؟! انا تئبان
رديت وانا ماسك اعصابي من اللي جالسه تحقق معاياا : افتحي اقووول
فتحت الباب بشويش وطلعت لي راااسها : ايس في بابا ؟!
دفيت الباب بقوتي ودخلت : وووووجع وخري مسويتلي تقيله انتي وجهك ... قفلت الباب بالمفتاح وجلست ع السرير ... انا كم مره قولتلك لا تقفلي الباب بالمفتاح
ردت : بابا انت ماقلت انت يجي اليوم
هدا الي باقي اخد مواعيد من حضرتها .. رديت عليها : غيري يالله بسرعه .. واشربي الدوا قدااامي
ردت : بابا مايبغى اليوم
رديت عليهاا وانا ابغى تخلصني : ماتبغي ؟! مو مشكله انا اكنسل فيزااا وماافي راااتب
خافت : لاا باابا .. فيزا لاا
تمددت ع السرير : اجل لاتكتري هرجه ... وخلصيني
رغم انها ماهي ليلته الاولى بالمزرعه .. الا ان احساس الوحشه مافاارقه .. مايسمع الا صوت انفاسه .. وهواجس افكاره .. تمنى ماجا لحاله .. تمناها معااه .. ومنكثر ماقلبه متعلق بها .. يسمع صوتها بوسط الفراغ يناديه .. ويلمح طيفها قدام عينها
× بدر ×
أأأأأأأأأه .. ليه اتصلتي ؟!! تزيدين نااري ؟!! .. تكوني اكثر ؟! تعشميني ؟!! .. كنه مو كافي الي فيني .. تزيدينها علي .. طيفك ماافاارق عيوني وصوتك لين اللحين بذني .. ولا صدق غلطانه ؟! ماتقدرين تغلطين وتحبيني ؟! جربي وش اللي بتخسرينه .. ااخ ياابدر .. تبيها تغلط وتحبك ؟! ليه تغلط ؟!! انت تطلب حق من حقوقك .. حق انها تحبك .. انت زوجهاا .. عجبها ولا ماعجبها .. انت زوجها .. بس انت وعدتها ماتجبرها على حبك .. القلوب ماهي بدينا .. هذا انت مع كل جفهاا ينتفض قلبك لامن سمعت اسمها ... صوتها احرم عينك النوم .. انت حابس نفسك هني عشانها ... عندك امل غيابك يخليها تحس فيك .. تحن لك .. مجرد امل .. امل ممكن مايتحقق ابد .... اااااااهـ ليتني قلوب تنشرا .. كان شريت قلب يحبني لك ياالطيفه
كان يتاملها وهي ضايعه وسط غرفة الملابس .. حاس انها متغيره من فتره .. تمنى لو يعرف وش الي دور بعقلها .. باللي مغيرها عليه وعلي حوله .. لكن حواجزها العاليه ماقدر يتخطااها .. مهما ادعوا انهم قراب من بعضهم .. مهما مثلو القرب ... الا انهم بعاد
× حمد ×
نسيم لها فتره متغيره .. ومشكلتي اني مااعرف وش الي مغيرها .. كل مره اسأل تتجاهل سؤالي او انها تعطيني عذر مايدخل العقل .. وطبعا انا امشي .. لكن الين متى بمشي ماادري .. بداخلي خوف انها تبعد اكثر مما هي بعيده عني .. خايف لاني مااتخيل حياتي دونها .. نسيم ملكه قلبي وتربعت على عرشه .. بكل مافيها نعومتها .. طيبتها ... حنانها .. استقلاليتهاا .. تسحبت الين ماوصلت لها .. حاوطت خصرها بدي وسندرت راسي على كتفها .. حسيت بها تتوتر
سألتها : عمري مين ساارقك مني
وخرت ايدي عن خصرها : حمد مو وقتك
رديت : اوووف مو وقتي مره وحده
تجاهلتني .. وبدت تدور بين اغراضها .. طريقتها بالتدوير .. بعثرتها للاغراض .. تنقلها بين الارفف والادراج بعشوائية .. كلها اكدت ان فيها شي
مسكتها من زنودها : ليش متوتره ؟!!!
دفت ايدي : اتركني
استغربت : نسيم وش ال
قاطعتني : ماافيني شي .. قلت لك مااافيني شي .. وبعدين يعني غصب يكون فيني شي ؟!! ... اتركني بحاالي لو سمحت اتركني
رديت عليها : ماني تاركك ولا ني متحرك من مكان الا لا عرفت وش فيك .. وش الي مغيرك ياانسيم .. لمره لا تتهربين وعطيني رد شافي
وقفت وواجهتني : لا تتحرك خلك هني ... مشت من جنبي
مسكت ايدها : وقفي مكاانك ... لما اكلمك اياني وايااك تتجاهليني .. وانتبهي لنبرة صووتك
ردت بستخفاف : اوامر ثانيه
عصبت : نسيييييييييييم ..
ردت علي ببرود الثلج : انا عمياء مب صما .. كم مره لا زم اكررها ياحمد
رديت : ماله داعي تكررين .. لانك ماتركتي لي مجال انسى
ردت : لاا .. طمنتني .. على بالي نسيت .. اجل اترك ايدي
تركت ايدها : انتي وش فيك ؟! برودك .. اجوبتك المستفزه .. هذا كله ليه .؟!! و ش الي يستاهل هذا كله ؟! اخطيت معاك بشي ؟!!بدر مني شي ؟! من اهلي ؟!!
ردت : محد بدر منه شي .. العيب فيني انا ارتحت
عصب : نسيم تكلمي مثل الخلق
غمضت عينها بقوة .. تمنع خاينة دمعتها .. الي اثااارتها لمست ايده .. لمسته ليدها ... او ضغت ايده بالاصح مالامست جلدهاا .. لامست روحها .. ضغطت على الجرح بداخلها
× نسيم ×
حاولت اسيطر على اعصابي .. مااكنت ابي ابكي .. لونزلت الدمعه من عيني بتفضحني ... وقناعي الي على وجهي بيطيح
سيطرت على صوتي : حمد اذا انت لك مزاج هوشه .. ترى انا مو طايقه ثياابي الي علي .. لو سمحت اترك ايدي بلحق على دوامي
رد علي والغضب مسيطر على نبرة صوته : موضروري تروحين
رديت : مافي سبب يمنعني من الروحه
رد علي بحده : انا قلت مافيه روحه
سألته : والسبب ؟!!
جاوبني : اممم مافيه سبب .. تدرين مزاااااج
عصبت : مزاااج !!!! والله انا مو لعبة تلعب فيها بمزااجك ... دوووامي بروحه .. عجبك ولا ماعجبك شي راااجع لك .. سحبت ايدي بقوة ومشيت
صرخ فيني صرخه .. : نسيييم
وقفت وانا احس بالخوف يسري بكل جسمي .. كنت اسمع خطوات سريعه مليااانه غضب ... توقفت الصوت وراي .. حسيت بحراره جسمه .. بانفاسه تقرب مني .. احنى راسه اكثر .. وهمس عند اذني بصوت فاجئني هدوءه : ماانخلقت لسى الي تكسر كلامي .. والمره الي تعصيني مالها مكان ببيتي .. فهمتي
ابتسمت بسخريه : تهددني ؟!
ابتعد عني : افهميها مثل ماتفهميها مو مهم عندي .. وانصحك لا تختبريني ياانسيم
رديت عليه : حمد ليه مااتكون صريح وتقول انك مليت لعبتك وجا الوقت الي الي تبدلها فيه
رد : انتي ماتستاهلين حتى الرد
قهرني : ليه ؟! مجنونه ؟!! سفيههه
ماسمعت ردت .. سمعت صوت باب الجناح ينقفل بقوه .. ومع صوت الباب حسيت بجسمي ثقيل حتى ان رجولي ماقدرت تتحمل ثقله .. خريت على الارض بحيل مهدود .. ودمووع السيطره عليها مفقوده
الموعد الخميس " بعد 10 ايام " باذن الله
التعديل الأخير تم بواسطة فراشة الوادي ; 26-10-09 الساعة 07:31 AM
سبب آخر: تعديل الالوان
|