كاتب الموضوع :
بدوية عنيدة
المنتدى :
الارشيف
شافها وهي نازله من ع الدرج ..ولابسه عبااتها وشيلتها على كتفهاا كان الكل جالس على طاولة الاكل هو وابوه وامه ومنال ..سلمت وراحت لجهة ابوها وباست رااسه ..ابوه ماعبرها .. سلمت على امهاا وجلست
× مشعل ×
حبيت اطري الجو المتكهرب : وانا ليه ماااتبوسين رااسي
رفعت حاجبها : وليه ابوسه ؟!
قلت : انا وبلا فخر اخوك الكبير والبكر
منال قال : اذا بتبوس راسك فهذا يعني انها تبوس رااسي انا كمان لا تنسى اني انا الكبيره بالبنات
جاوبتنا : ياافرحتي فيك انت ويااها ..قال ابوس رااسكم
امي : كلو وانتم سااكتين ماتعرفون تقعدون الا وتناقروون
قلت لها : هاذي بصمتنا المميزة ياااوالدتي العزيزه
تمصخرت علي نوران : ويك ويك ماايضحك
قلت لها : محد طلب منك تضحكي
تكلم ابوي اخيرا : روقووناا "هدونا او ريحونا "
نزلت نسمي بسرعه ع الدرج .. نوران ...نوراان
نوران وقفت بسرعه : هناا ماارحت انتظرك
نسيم : يالله انا جاهزة
قلت لها: يالجااهزة وين شنتطك؟!
نسيم : يؤيؤيؤ نسيتها
نوران : انتظري بطلع اجيبها
طلعت نوران ركض للغرفه وماهي الا ثوااني وهي ناازله ومعها شنطة نسيم
ابوي لنسيم: اشوف اليوم مافي سلاام ؟!
نسيم : يبا انت هني ؟!
وطبعا ابوي قام وراح بااتجاها وما خلاها تجي هي ..ومسح ع شعرها : ايه هني
نسيم سحبت ايده وباستها : صبااحك ورد
رد عليها : صباااحك توفيق
قالت لاامي : يمه انا بتاخر اليوم لا تقلقي ..ترى عندناا نشاااط
امي وهي تروح عندها وتعدل يااقة ملاابسها وتشيل خيط من على كتفها : بس انتبهي على نفسك
ابوي سأل نسيم : تبين فلووس ؟!
جاوبته : لاا عندي مصرووفي لسى ماخلص
ابوي : طلع من جيبه ميتين واعطاها ايااها .. معليه خلي هااذي معااك احتياط
كل هذاا صاار ونوران واقفه معهم . كانت بنصهم لكن ولا كانها هنا .. محدن عبرهاا ... معقول مااشاافهوهاا ؟! ماحسوو بها ؟!! مستحيل هي مب ك مخلووق ضباابي ...او شفااف ..ولا هي لابسه طااقية الاخفى ...هي انساانه .. تدرون يعني ايه انساانه ؟!
يعني لها كياان
لها رووح
لها مشااعر
طموح
احلاام
انسااانه
لكن الي شفته اللحين بعيني يلغي هالكلمه ..نوران ولا شي بعين اهلي محد فيهم سالها عن موعد الرجعه ولا احد سالها اذا تبي شي .. محد سالها ليه راابطه رااسها بالعصبه الغريبه
ولا ليه ماانتي مثل كل البناات تكشخين لا رحتي الجامعه
وسط هالمعمعه كانت عيووني التقت بعيون نوران ..شفت الحسره بعينها .. وبنفس الوقت شفت ابتساامه سااخره ع شفااتها .. كانها باابتساامتها تقول ..هذا انا يااخوي ولاا شي
نوران وهي تمسك ايد نسيم : يالله تااااخرنا
كانت تشوف لطيفة زعلانه ومكشره ... مااكانت متعوده يكون ذا حالها ... لطيفة طول عمرها تضحك وتنكت ... نادرا جدا تلاقيها عابسه حتى اياام الامتحانات والضغط النفسي تلاقيها مبسوطه .. عرفت ان في شي يشغل بالها وان تفكير ابدا مو بالكلاام الي تقولة الدكتورة .. انتظرت الين ماانتهت المحاضرة وبدأو البنات يطلعون
× نجود ×
كان شكلها متغير : وش فيك ؟!
ماردت علي .. حركت ايدي قدام وجهها ..واخيرا انتبهت
لطيفة : اشبك ؟!
رديت عليها : انتي الي اشبك ؟!
اخذت اغراضها : يااشيخه قرفااانه وزهقااانه
سالتها : ليش ؟! صااير شي ؟!
ردت علي : مرت عزوز قاارفتني وربي ماني قادره اتحملها
سالتها : ليش ؟!
انفجرت : لكيعه وجفصه وخبيثه ومااتُنزُل للواحد من مزور
"مدلعه وقليلة ذووق وماتنبلع "
ضحكت وحنا نخرج من البوابه : والله شكلك مو طاايقتهاا بالمره
جاوبتني بصراحه : من اسااسو اناا مااعجبتني ولا ارتحت لهاا كُلو من امي هيا الي اختااارتها وعزووز ماصدق شافها حلوه اصر عليهاا
قلت لها : بصراحه لطيفة انتي مااتغارين منها ؟!
لطيفة : اغار ؟! من ميين يااحسره .. من ام اربع واربعين
قلت لها : بجد يااالطيفة ماتغارين يعني اخذت منك اخوك الوحيد وصارت تشااركك فيه
جاوبتلي : يابنت انتي جرى لمخك حاجه ؟!! ترى عزوز اخويا مو حبيبي ..وبعدين لو كانت علاقتي انا وعزوز مره قوووووية ..وكان الاخو المثاالي الي تحلمبو كل البنات ..كان هاا يمكن اغاار ..لكن عزووز مايفرق والله العظيم مايفرق عندي بشي ..هو اخو والسلام ...لكن المصيبه امي .. امي تحبوو وتموت عليه .. ومااتبغى أي شي يزعلوو ولا يضاايقوو حتى لو على حساابها هياا نفسهاا ...وانا هادا الي قااهرني ومفور دمي .. انتي لو شفتيها امس كان عذرتيني ..وربي كنت ابغى امسكهاا واندر عيونهاا من حُقها " محجرها " .. وهي تشمق باامي " التشميق انك تشي شخص وتحطه بعيوونك احتقارا – تطالع فيه من فوق لتحت "..وهذاا كُلو ليه بس لان امي قاالت لهاا الشاي سُكرُ زايد ..يعني يااريتها خلتو عِدل الا شيرة مااينشرب ..وهدا كُلو وهيا تعرف ان امي عندها السكر
تنهدت : الله يهديها ..الا وين نوران ؟!
ردت : ماادري عنها ..الصباح ماشفتها لانها جات متاخره وعلى طول راحت كلاسها ..تلاقيهاا دحين بالنااادي
حطيت ايدي على راسي اخفف من تاثير الشمس : اوووف ماادري كيف تقدر على النادي بذا الجو ..وكملت بملل ياااربي متى نووصل
لطيفة : خفي رجلِك شويا ونحن بنوصل بسرعه
قلت : وربي احس الي حطنا بذا المبنى ينتقم مننا ..يعني غلقت مبااني الجامعه يحوطوناا فيه.. مايكفي انه بعيد ومنعزل لاا كافتريات ولا يحزنوون ..مواعيد زي وجههم يعني بالله منطق ميين يقوول اطلع من الثالث للـ 420 بعز الشمس وبعده ارجع للتااسع
لطيفة: معليه انتي العااقله برضو
رديت : اتمصخري يااختي اتمصخري ..
لطيفة : اكيد انا بعدها طالعه ع البيت عدل
رديت : اهب 11 ببيتكم
لطيفة: لا تُنُقي بس اليووم
اخيرا وصلنا المنفى زي مانسميه ..ودخلنا كلاسنا
اخيرا حانت لحظة الصفر زي ماايقوولون .. وقفت بالمكان الي اتفقوا عليه .. طلعت مرايااتهاا اكثر من مره تتاكد من شكلها .. من شعرها الاشقر الملفووف بعنيااااية ..ونازل على متونهاا .. مكياجهاا متقن ..يناسب سهرات اكثر من انه يناسب جاامعه .. والكحل الاسوود معطي عيونهااا اللوزيه جمااال ساااحر وزادته العدساات الرمااديه فتنه .. زادت حمرة شفاااتها الكرزيه اكثر واكثر فبينتهاا مليااانه اكثر من حقيقتهاا ... ضبطت التنورة الضييقه ... وعدلت بلووزتهاا ..وتعمدت انها تشدها للاسف مما يزيد من نزول رقبة البلووزة الي ع شكل V حتى يبان الي مو لااازم يبااان .. طلعت عطرها المثير وبخت بخفة عند معصمهاا ورى اذنها .. مازاادت البخ ماااتبي الريحه تكوون قووية فتنفر ... شاافت نوراان اتاخرت عليهااا .. تضاايقت كثيير
× اسومه ×
طالعت بساعتي وشفت نوراان متاخره عشر دقاايق .. اوووف .. هااذي وينهاا .. معقول بتطنشني ؟!! لاا هي قالت امس انها جاااايه .. اكيد بتجي .. .. ياااربي وينها الدنيا حر ماابي مكياج ييخرب ولا ريحتي تعفن ... اتصل عليها ؟!! لاا مو حلووه .. ماابيها تعس اني ملهووفه عليها ماابيها تشوف نفسهاا علي .. معليه انتظر ...وجع ياااسووم عمرك مااكنتي ملهووفه على بنت كذاا ..
ابتسمت وانا اتذكر ملاامح نوران .. بس هااذي مو أي بنت ..هااذي نوراان ..فكره خليني ارسل لها رساااله ..طلعت جوالي برسل رساااله الا وشفتهاا جاااايه
ابتسمت الحمدالله جااات ماااتراااجعت زي مااخفت
اول مااقربت على طوول رحت لهاا بسرعه مدت ايدها تصاافحني .. الا اني تجاهلتها حظنتهاا بقووة : حبيبي تاخرتي
ردت علي وهي تدفني بااحرااج : نعم ؟!! حبيبي انعدلي اسمي نووران سااامعه .. ومشيت
لحقتها ومسكت ايدها وغرزت اصاابعي بين اصاابعها : يااقلبي شوي شووي ترى مااقدر امشي زيك
حسيتهاا كتمت غيضها لانناا بنص الطريق ولفت الانظاار مو حلوو ...
سالتها : وين بنجلس
جاوبتني : وين يعني بالاسترااحه
قلت لها : لاا يااا..كنت بقول يااقلبي لكن شرر عيوونها خلاني اتراااجع ..نوران تعالي معاايااا
سحبتها من يدها ورحت مكاان خااص فيناا وبشلتي ...وطبعا بماا ان انا عندي موعد فحجزة المكااان لي ..والبنات مااارح يقربون منه الا باذن مني ... هذا مخباانا السري بالجامعه ..وتقدرون تسموها غرفتنا الحمرا المعدله ..شفت نوران وهي مستغربه من المكاان قلت لها : اول مره تشووفيه ؟!!
جاوبتني : عمري مااادريت عنه
رديت عليها واناا اجلس بزاااوية واشرلهاا تجلس جنبي ع الفرشه ...: حبيبي يمكن الجامعه كلهاا ماتدري عنه
حنا اكتشفناااه بالصدفه ونظفنااه وزبرقناه لناا
جلست شووي بعيد عني ..اوف قهرتني ..معليه اصبري يااسووم ..
قربت شووي منها : نوران وش فيك بعيده ترى ماااعض
قالت لي: انا مب بعيده انتي الي لاااصقه فيني
قربت وحاولت افك ازرار من ازاارييير الاب كوت الي لابسته : حبيبي ليه احسك مستحيه ومتررده ..ماايباان عليك كذاا ...وتعمدت الصق فيهاا
دفتني ووقفت بسرعه : وووجع وخري
كانت تحس بالنفور منها وبنفس الووقت عيوونهاا غصب تتعلق بهاا .. اسوومه كانت بعيوونهاا اشبه بزجااجه خمر لسكراان ... تعرفوون خمر ...ايه خمر ..غير السكير يقول طعمهاا مر وحاامض وريحتها مقرفه لكن للسكير هي الذ مشرووب ..واحلى من ريحة المسك والعود .. كذا اسوومه .. عليها جمال لذة للعيين ولها صووت مبحووح يطرب الاذن ..وفووق كذاا جريئة وتاخذ زماام المباادره بالعربي تقصر المشوار
× نوران ×
اعترف اني مب قاادره اصبر اكثر .. ماني قاادره اتحملهاا .. دفيتهاا بعيد عني .. وقمت .. ماني قاادره اتحملها يااناااس .. احس بلمسااتهاا شي غريب .. شي اخجل اني اقووله .. ولا ريحتها وهي قريب مني .. يهدها عمري مااشميت عطر بهالروووعه مااكاان قووي مره ..لكنه مثييييير ...ومخليني اتمنى الصق فيها بس عشاان اشمه
ضحكت بدلع : ههههههه نوران بسم الله عليك يااعمري ترى بس ابغااك تفسخي الاب كووت لانوو حر ..لسى ترى قدامناا مشوار للي باالي بالك وغمزت لي بعينهاا
وصخه ..وصخه .. هذا الي جا ببااالي .. وقفت ..وصاارت تعدل بلووزتهاا بتعمد .. قدااامي ..خصب عني طالعت الارض .. مااني قاادره ارفع عيني اكثر فيهاا ...لبسها مع بساااطته ورغم انه طوويل الا انه قاادر يبرز كل معالم انوثتها وجمالهاا ...ولو جلست اطالع فيهاا صدقووني مااارح امل ابد .. مارح امل
قربت مني : قلبوو بتخليني وااقفه كذا كثيير
اخذت شنطتي بسرعه : انا مااشيه وراي محاظراات
سحبت حبل الشنطه : وي كذاا مااشيه من غير مااتودعيني .. لا تخليني اغير رااي واقول ان مااعندك ذووقك
رفعت حاجبي بااستنكاار وانا مب عارفه وش اسووي معها .. عمري مااتعااملت مع نااس بذي الميوووعه
ابتسمت بخبث : اذا تستحي اناا لااا .. ماادري وش صاار وكيف صاار... فجأ حسيت بحرااره على شفاتي استمرت ثواني واختفت ..
الين مااستوعبت الي صااار وفهمته .. اخيرا قدرت اركز وافهم .. اسماا بااستني ... بنت لبنت.. شفتها تبتسم لي وعيونها تقول كلام ماااعرفت اقرااه
طبعت كف على خدهاا باقوى مااامكني وطلعت جري من المكاااان ..
كانت تسمع صوت طقطقه وراها .. شي ينخبط بالارض ويترفع بسرعه ويرجع ثااني مره يرتطم بهاا .. ركزت سمعها زييين .. عرفت انه صوت العصا البيضاا ... والظاهر ان الي مستخدمهااا توه مبتدأ وهالشي وااضح تماماا من صوت النقر العاالي .. جا على بالها لميس ..طالبتها الصغيره
× نسيم ×
ابتسمت بيني وبين نفسي وانا اسمع صووت عصااتهاا ..نادت بصوت عالي : ابله نسيم .. ابله نسيم
جاوبتها : ان هنا ..
وقدرت احدد من علو الصووت اتجاهه مكاانها بالنسبه لي ... كانت وراي تقريبااا باتجاه الشمال .. تبعد مسافة متر تقريباا والظاهر انهاا على مرتفع اتوقع انهاا درجاات الساحه الداخليه .. لفيت جسمي بالكامل وواجهة جهة الصوت حسب مااستنتجتها : لميس كيف حالك
لميس وهي وتزيد خبط العصااه الضاهر تسرع بمشيها : الحمدالله .. ابله عملت الوااجب ومحد ساااعدني
الظاهر صااارت قريبه مني .. الصوت قرب بزيااده : شطووره .. ماما معاك
جاني صوت امها الرزين : انا موجوده معاها ..كيفك ابلة نسيم
مديت يدي اصاافحها وهي مسكت ايدي بين كفوفها : هلا الحمدالله ..بس من غير ابله ..ترى انا لسى طالبة
امها بود بادي بصوتها : بس انتي معلمه بنتي ... والله لو شفتيها امس وهي تحاول تتعلم مكان كل شي كان فرحتي .. انا كنت فااقده الامل انها ترجع وتقبل ع الحيااه
قلت : الحمدالله .. ها لميس مستعد لدرس اليووم
لميس : اكييييييييد بس ليه مو بالفصل ؟!
جاوبتها : لانه لاازم تتعلمي كيف تستخدمي عصاتك في الاماكن المفتوحه يعني زي السووق .. الحديقه .. ساحة المدرسه .
قاطعتني : بس انا خلاص مااروح المدرسه لاني مااشووف ..ولا اقدر ...حسيت بها تغص بدموعها
قلت لها : مين قال انك ماارح ترووحي المدرسة .. وانخفظت لمستواها ..مستعينه بيدي الي حاطتها ع كتفها
وكملت ..حبيتي بتروحي المدرسه وبتتعلمي زي كل البنات . ولا.. كمان تقدري تدخلي الجامعه .. في مداارس خاصه لتعليمناا ...رح يصير عندك صحباااتك وابلااتك ..بتعيشي زي ماكنتي بس بفرق مره صغير ..بدل ماكنتي تشوفي الاشيااء رح تسمعيها ..وتعتمدي بس ع سمعك ويدك باللمس ..بس اهم شي انتي لا تيأسي اتفقنا
لميس : اتفقناا
طالع من محل لمحل ..يبي يشتري اغراض خااصه للورشه ..كان لابس بدلته الكحليه الخاصه بالعمل..ومااستخدم سياارته الخاااصه ...لاا اخذ ونيت"دتسن " غماره وحده ..يحمل بها البضااعه
لفت نظرة وااحد مووقف على جنب ..بالخط السريع .. الظاهر سياارته خربااانه ... جنب الونيت على جنب بعيد عن الطريق ونزل
× مشعل ×
نزلت من ونيتي اشووف الشايب المتوهق : السلام عليكم
الشايب : وعليك السلام
سالته : خير ياااعمي في شي اقدر اسااااعدك
الشاايب : والله ياااولدي السيارة مااشتغلت ومب عارف وش فيهاا
قلت له: طيب عمي افتح الكبووت
فتح الكبوت لي : وشف المكينه حاالتها تعبااانه وسيوورهاا راااااااايحه
سالته : عمي السيووور تعباااانه والبطاريه يبيلهاا تعبيه
حسيته انصدم : بس انا مطلعها الباارحه من الورشة وعبيت البطاارية وغيرت حتى سيور المكينه
قلت له : والله يااعمي انك انغشيت .. السيوور تعبااانه وماتصلح .. والبطااااريه فاااضيه ..كم دفعت ؟!
الشاايب: ماخذي مني الف
انصعقت : الف ؟!! ابوك يالنصب .. الشغله كلها ماتااخذ ثلاثميه وهو مااخذ الف
الشياب: حسبي الله عليه
قلت له : عمي ماعليك .. انت اطلع معااي ..بوصلك وين مااتبي وسيارتك بنخلي الونش يسحبهاا للورشة
الشاايب : أي ورشه ياااولدي انا لازم ارد الديره اليوم تاارك اهلي من غير رجال ولوماا المستشفيات ومواعيدها مااكان جيييت
قلت : طيب يااعم انا باخذك المستشفى .. وسياارتك امرها محلوول .. العصر ان شااء الله او المغرب كثير بتكون مخلصه ولا يهمك
طلعت جوالي ودقيت على محمد صديقي : هلا ابو خالد
محمد : هلا خير مشعل ؟!
قلت : محمد الونش بيجيب لكم سياارة .. بطاريتها فااضيه وسيورهاا تعبااانه .. ابيك تتترك كل الي بيدك وتمسكهاا لي .. وشيك عليها مره وحده .. ابيها تكون جهازة المغرب
محمد : ان شااء الله .. تامر امر
جاوبته : ماياامر عليك ظالم يااابو خالد .. وقطع الغياار ان شااء الله بجيبها العصر معااي .. تحتاجون منها شي ضروري ؟!!
جاوبني : لااا
رديت : اجل في امان الله
اتصلت على صاحب ونش انا متعامل معاه .. كل سيارة خرباانه يجبهاا لي .. عطيه عموووله محترمه غير اجرة النقل الي ياااخذهاا من الزبوون .. وصفت له المكااان وانتظرت مع الشاايب اليين ماا جاا وخذ السياارة واخذته على المستشفى الي يتعالج بهاا ..حسيته منحرج مني كثيير ... وطول الوقت يعتذر انه ماخرني عن شغلي ..
قلت له : عمي ولا يهمك .. ماوراي شي .. وبعدين الورشة ورشتي مو ورشة احد ثاني
الشايب: الله يوفقك يااولدي اشهد انك رجال ولد رجال واللقمه الحلاال مابه مثلهاا
قلت : الحمدالله
سالني : ولدي اعذرني مااعرفت اسمك
ابتسمت : مشعل بن خالد ال...
الرجال : ونعم
قلت له : ماعليك زود وانت ياعمي ؟!
رد : مبارك سالم ال..
رديت : والنعم والله
خلصت منه وكان تقريباا الساعه 2 يعني وقت غذا
سالته قبل لا نحرك السياااره : عمي عندك احد هني بتروح له ؟!!
قال : ايه ياولدي اذا مااعليك امر ..تودني لهم ... وعطاني العنواان
وقفنا قدام فله من الفلل .. واستغربت الشاايب ماكان مبين عليه ان عنده نعمه
نزل من السيااره ووقفت بنفس الوقت سيااارة كامري اخر موديل ونزلت منها بنت .. استحيت ابحلق فلفيت رااسي الجهة الثااانيه ..
سمعت البنت الي صوتها عالي : جدييييييييييييييييي
الرجل : اقصري يااابنت
مسكينه تفشلت خخخخخ محد قلها تتكلم بصووت عااالي ... شفتهاا تفك الباااب ...وتدخل
العم مباارك : ادخل ياااولدي حيااك
رديت : مشكور يااعمي .. بس وقت غدا اللحين والاهل ينتظرووني
العم مبااارك : علي الطلاق
قااطعته : تكفــــــــــــــــــــــــــــى لا تحلف ..ولا تحرجني وتحرج اهلك وخير ساابق يااعمي
والعصر باذن الله بمكر وبتقهوى معااك وبنشوووف سياارتك
العم مبارك : ان شااء الله
حست باااحراج من جدهاا .. وهي ماشااء الله ماقصرت بحماس تصاارخ باااسمه .. مو كأنها بالشااارع ولا كان معه رجال ... وقفت بالحوش تنتظره الين يدخل وهو ماطول بسرعه دخل
× نجود×
قالي : ماتعرفين تقصرين صووتك .. فشلتينا قدام الرجال
بست رااسه : جدي الي يسمعك يقول بيفهم راح ولا نزل باكستاني ولا هندي
قالي : هندي بعينك الولد سعودي وبن حمااايل
استغربت : سعودي ؟!! والله ماايعطي شكله
قالي : يااقليله الحيا كنتي تخزين الرجال ؟!
توهقناا : جدي والله صدفه شفته .. تفضل ادخل
قالي : انا منتظر من الصبح متى تقلطيييني
قلت : جدي هااذا بيتك ماله دااعي حد يقلطك
قالي : مب بيتي ... بيتي بديرتي
امي اول ماشاافت خالها والي اناديه انا جدي احتراما ..وقفت على طول وكان شكلها متغير مدري عنها وش فيها كل مااشاافت احد من اهلهاا يتغير شكلهاا
/
/
/
ملتقانا باذن الله الخميس القااادم
|