كاتب الموضوع :
بدوية عنيدة
المنتدى :
الارشيف
الفصل الحادي والثلاثون
.. رابــــح وخــســران ..
رجع من صلاة الفجر .. وهو خلااص مييت جوووع .. الباارحه مااقدر ياااكل .. ولا حتى دخل العشى .. كان مشغول مع الضيوف اولا .. وثانياا هو ورغم متنه الا انه مايقدر ياااكل دسم بالليل لان معدته تضطرب وماايقدر يناام .. فصار كل همه يرجع البييت . ويعمل له لقمه ياااكلهاا
× مشعل ×
فتحت بااب البيت واناا ادور طريق المطبخ .. جيعااااان والله جيعان ... ولوماا خوفي تفوتني الصلاة كاان كلت قبل ماااروح المسجد... بس ماامدااني يالله اني فصخت الدقله الا ومأذن .. وعلى طول ع المسجد
مشيت للمطبخ كانت انواره مفتوحه .. ابتسمت وانا اشوف الطاااوله مليااانه اكل .. وكل طبق مغطى بنايلون
وع الطاوله كاانت نجود ناايمه .. وهي لسى بفستانهاا التركواااازي
اكيد اللحين رقبتها بتوجعها .. نومتهاا ابداا مااهي مرييحه .. والله اني نسيت الجوع لماا شفتهاا جهزتلي اكل على بااالي انها بسااابع نومه .. اثرني ماهنت عليهاا تتركني جيعااان .. تقربت اليين عندها ومسحت على شعرها بخفه وانا اناديهاا بهدوء : نجود .. نجود
رديت علي وهي ناايمه : امم .. مشعل .. عشااا
حلييل الي تجاوبني وهي ناااااايمه ... شلتهاا وهي نااايمه.. ضميتهاا لصدري . وايدها سبحت بالفراغ الين ماااستقرت على كتفي وطوقت رقبتي ... كنت اسمع صووت تنفسهاا ... وريحة عطرها بخشمي .. الي يشوفني وانا شايلها اللحين بيعتقد اني شايل طفلة .. وصلت لغرفتنا .. ودفيت الباب برجلي .. حطيتهاا ع السرير بخفة
فصخت ثووبي .. ولبست ثوب النوم ... وعيني عالحلوه الي ع السرير .. الي تتقلب بضيقه والظااهر ان النومه بالفتساان مضااايقتهاا ... قربت للسرير وانا اشيل البطااانيه ابي اناام .. شفتها تفتح عيونهاا وكانت نظرتهاا حااايره .. ثواني وهي تعتدل بجلستهاا وتلفتت علي
سالتني : وش جااابني هني ؟!!
رديت عليها : انااا شلتك
احمرت خجل : كان صحيتني
جاوبتها وانا اتمدد ع السرير : ماهنتي علي .. كنتي نايمه وباين عليك تعباانه .. صليتي ؟!
ردت وهي تاخذ قميص نومها : الحمدالله ... تعشيت ؟!! الاكل ع السفره
رديت وانا ارفع صوتي عشان تسمعني لانها دخلت الحمام تبدل : ماااكلت مب جيعااااان
اول ماااطلع مشعل للصلااة .. مسحت المكياااج الي بوجهاا .. وفصخت اكسسواارااتها . شعرها كان معموول فلو فما احتاجت انهاا تغسله ... مابقي الا ازاارير من الظهر .. فقررت تنزل تجهز لزوجهاا عشى خفيف وماحست الا وهي بغرفتها ... خجلت من مشعل وهي متخيتله شاايلهاا .. اخذت اول قميص نوم جات ايدها عليه ورااحت تبدل فستااانهاا بعيد عن عيوونه
× نجود ×
الظااهر غفيت من غير لااحس .. وماصحيت الا بغرفتي .. يااقلبي على مشعل .. شاالني لين هناا اكيد تعبته حرااام الصبااح كان في الدوام .. وبعدين العرس اكيد تعباان... بس ليش يقول مااكل ؟!! لبست قميصي الساااتااني الطوويل وطلعت من الحمااام " وانتم بكرامه "
سالته : ليش موجيعان ؟!! العشا عندكم ذباايح وانت مااتاكل دسم بالليل
رد علي : مو لاازم خلاص بس خليني اناام
مولازم ؟!! انا معنية نفسي ومجهزتله اكل وبالنهاايه مو لاازم ؟!! مسوي فيهاا ثقيل ويتغلى يبيني ارااضيه يحلم .. هو الي لازم يتعتذر لي .. كفاايه عليه اني مجهزة له اكل ولا غيري سفهته وناايمه .. لاازم انهي كل شي الليله مثل مااقاالت منااال
سحبت اللحاف بقوة وقلت له بلهجة امر : مشعل لو سمحت اطلع برى الغرفه
ناظرني : نعم ؟!!
رديت : لو سمحت من اليوم ورايح ماابيك تنام معاي بالغرفه .. رح شفلك مكااان تنااام فيه بغرفتي هناا لااا
رفع حااجبه : نعم ؟!! انهبلتي انتي ؟!!
جاوبته : لا ماانهبلت .. شوف احنا لاازم ننفصل عن بعضنا شووي .. نعطي كل واحد منا حرية ومساحة خااصه فيه . يجمع افكاااره ويرتبهاا .. عشاان نقدر نحل وضعناا ومشااكلناا
تنهد بضجر : شاايفته وقته يااابنت الناس لفلسفتك ؟!! والله انك فااضيه
رديت عليه وانا معصبه من تحقيره لكلاامي : مشعل انا مااتفلسف .. انت تسمي حياااتناا
عيشه ؟!! تبيناا نستمر كذاا ؟!!
رد : والله محد قاالب حيااتناا جحيم الا صغر عقلك وطولة لسااانك
عصبت : بررررررررررررررررررررررررى اطلع برى
رد علي : تدرين اناا بطلع ومااارح اطلع من الغرفه الا من البيت كله .. اشبعي فيه كله لك .. رااحت دمااغي عندي اهم مليون مره من الجلسه معااااك ومع نكد ... تعزيييين النكد ولا العجاااااايز ... وتقول وضعناا ومساااحه الي محتااج مسااحه فعلاا عقلك ... يمكن يكبر ويتفتح شوووي
طلع وصفق الباااب وراااه ... كلااامه كاان جااارح .. جاارح مره .. تحقيره لي .. لعقلي .. لهالدرجه مااسوى ياامشعل ؟!!! ماالي أي قيمه عندك ؟ مسحت دمعتي ... ليه تبكيين يااانجود ؟!! هو ما اهتم فيك ولا في مشااعرك ليه تبكي ؟!! تبكين لكراامتك المجروحه ؟! او تبكي على هجره لك ؟!! مااايستاااهل .. الي يتجااهلني انا رح اتجااهله .. خلي بس الظهر يجي واناا برجع لبيت عمي معززه مكرمه .. جلست على السرير وانا ضااامه نفسي ... خسااارتك يااامشعل خسااارتك
صحيت على صلاة الفجر .. مانامت طول الليل .. كاانت تسمع صوت ولد اخوها وهو يبكي الغريب انها لااهتمت بالطفل ولا بسبب بكااه .. تجاهلته تماااماا
× لطيفة ×
اووووف ولد عبدالعزيز مااسكت من امس .. بس يبكي ... والله ماااهتميت فيه .. ولا حتى ليش يبكي .. ماادري من وووين قلبي جاايب القسااوة .. حتى لما انولد ماكلفت نفسي ورحت اشوفو بالمستشفى امي الي رااحت وزارتوو بالمستشفى .. الي اعرفو من امي انو مريض بس ايش مرضوو ماادري .. بصراحه لماا عرفت انو مريض فرحت فيهم ... اعرف انهم يتالمون عشاانوو .. واعرف ان قلووبهم توجعهم .. خصوصاا رهف .. فرحاانه فيهاا مره .. ونفسي ان هدا الولد يكبر ويكبر ..ويتزوج الي تقسي قلبوو عليها .. بالضبط زي مااسوت مع عبدالعزيز .. ابغى اشووفو وهوو يقسى عليهاا .. يعقهاا .. ابغى اشوف دمووع على خدوودهاا .. دموع من الدم .. مثل مااابكت امي
نزلت للمطبخ اجهز فطور لياا .. شفت رهف وهي مع ولدها وابتسمت بتشفي بوجهاا
عصبت : شمتاااانه
رديت عليهاا : اكذب ان قُلت لاا
ردت علياا : حاااقده .. ان شااء الله ذريتك كلها مريضه
رديت عليهاا : ادعي زي ماتبغي .. اناا ماااشمت بالولد .. الولد قطعة لحم ماااتعرف شي .. انا شمتاانه وفرحاانه فيك انتي ... اتمنى من كل قلبي انك تذوووقييي المر انتي وزوجك من ولدكم .. اتمنى من الله يمد بعمممري واشووف الحسره بعيوووونك .. حسره زي الي في قلب امي ... ويارب الوجع مااايفااارقكم ولا يفاارق قلوووبكم ... ولا تنشف " تجف " دمعتكم
لـــــــــــطيفة
التفت على مصدر الصوت ... وحسيت بكف يضرب وجهي ويحرقه .. ماتفااجأت كثير من صااحب اليد الي اتمتدت علياا .. يمكن لاني كونت متوقعه .. حطيت يدي على خدي وتنهدت
وابتسمت من وسط المي : تصدقي الخد من كثر ماانضرب مااصرت احس باي حاجه ... عاادي ياامي الضرب مااصاار ياثر ... يترك علاامتو ايواا بس يووجع لااا الوجع من كُثر ماااراافقني صااار يجري مع دمي .. عاادي يااامي .. عادي
امي : انتي اشبك ؟!! ايش اللي غييرك ؟!!
مارديت على امي .. اكتفتيت بنظرة بطرف عيني لرهف الي جالسه تسكت ولدهاا الي يبكي .. اعطيتهم ظهري وطلعت على غرفتي .. قفلت الباااب .. تمددت على السرير .. وضحكت بصووت عااالي .. ضحكت وملت ضحكتي كل زااوية من زواياا غرفتي ... ضحكت والله العظيم ضحكت وبلحظة .. صار مكان الضحكة دمووع وشهقااات ... ليه محد رااضي يفهم ؟!! ليه محد رااضي يحس فيني ؟!!! ليش امي مو قاادره تفهمني ؟!! ياااناس انا ماااني حقوووده .. ولا اشمت لاااني بس ابغى اشمت ... بالله اشمت فميين ؟!! اشمت بقطعة لحمة ؟ لسى اليين دحييين ماااانكتب شي من عملوو ؟!! اشمت في بزرة بس ذنبوا ان ابوو واموو اكتر اثنيين في الدنياا اتمنااالهم البهدلة ؟!! صدقووني انا اقول شمتااانه .. واقوول اني فرحاانه فيهم بس والله العظيم ماااتمنى يصيير في البزره حاااجه ... اناا مااقولت الي قووولتوو الا عشاان اوجع قلبها بس .. ابغى اتُحُس بطعم التجريح بس هذاا هواا ... وبعديين فرضا انواا اناا شمتاانه فيهم .. ليش مو من حقي اشمت ؟!! اللي سوووه فيني قليل ؟!! ولا الي سوووه باامي قليييل ؟!!! اكرهممم ... ايواا اكرررهم ... وخليييهم يتعذبوو .. انا مااابغى اكوون طيبة... ولا ابغى العب دور الملااك اناا بشر .. بشررر من حقي اني اكره ... بالضبط زي ماهو من حقي احب .. ابغى اتمنى الشر لغيري زي مااتمناالهم الخير .. مزااجي كذاا .. محد لو صلااح فييني ... مااابغى احد يتحكم فيني . ماابغى احد يكون غاااااندي على حسااابي .. اناا خلااااااص وصلت للاااخر... لمرحلت الانفجاار والي رح يكون بوجهي رح يندم طووول عمروو
فتحت امي البااب : ايش حكااايتك ياابنت بطني ؟!!
مسحت دموعي بسرعه : لا حكااايه ولا روااايه ياااامي ... قمت للدولاب انزل حوايجي عشان الدوااام
امي : لطيييفة ايش الي غيرك ؟!! عمرك مااكنتي كذاا ؟!! القلب الابيض وين رااح يااابنتي ؟!!
رديت عليها : القلب يااامي مات واندفن .. والخير والبركه في ولدك ومرتوو
امي : وفرحاانه ؟!! تبسمي بوجهي وانتي تقوليها ؟!! تشووفينوو شي فرح ؟!!
ماكنت اعرف اني مبتسمه .. مااحسيت اني ابتسمت ... يظهر ان ابتسااماات الالم .. تنرسم ع الشفاايف من غير ماايُحُس فيها الواااحد
رديت عليها : خليني ابتسم .. يمكن بكره البسمه كماان تندفن ... مين يدري !!
ردت علياا : خسااارتك يااالطيفه خسااارتك
رديت عليها وانا اعصر التيشرت بيدي : امي الحيااة في الكسباان وفيها الخسراان ..وانا كنت طول هذيك المده خساراانه .. ليه مااجرب دحييين طريقة ثاانيه .. يمكن اكسب .. ولاا كتير علياا ؟!!
امي : ايش رح تكسبي ؟!!
بيت ؟!! فلووس ؟!! وسخ دوونياا ؟!!
وايش التمن ياالطيفة ؟!!
نفسك ؟!! تربيتك ؟!! امك ؟!!!
ااااخرتك ؟!!!!!!!
كل هدا بسيط عندك ؟!! مااايستاهل تتحملي شويا ؟!! ...
كل هذااعشان دنيا زااايله ؟!!
محطة برحلة عمر ؟!!
تستااهل كل هدي التنازلاات ؟!! فهميني !! نورييني ايش الي فيها يستااهل ؟!!!!!
ابغى افهم !
اذا كنتي تشووفي نفسك كسبااانه .. فاعرفي ياابنت المدراس والجامعات انك خسرتي .. خسرتي كتيييير وماافي شي ممكن يعوض الخساااره ..وابتسمت لي بمراااااره .. ولاحتى الربااا
طلعت وقفلت البااب ورااهاا ... رمييت البلوووزمن يدي وبدأت رجلي بسررررعه تنتني .. صوت ركبتي وهياا تضرب الارض خرم اذني .. صدقووني مااعورتني الارض ولا اوجعتني ركبتي .. هي كلهاا دموووعي الحاااره الي حرقتني مره كتييير .. ضرب راسي بالدولاب الي مفروض اني ابغى اسندوو عليه .. ليش ؟!
كل شي انقلب دحيين ؟!! مين صح ؟!! انا ولا امي ؟!!
يـــــــــتــــــــــــــــبــــــــــــــــــع
|