لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم الارشيف والمواضيع القديمة > الارشيف
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الارشيف يحتوي على مواضيع قديمة او مواضيع مكررة او محتوى روابط غير عاملة لقدمها


): متى تشرق الشمس :(

بسم الله الرحمن الرحيم هناك أناس كثر يستغلون لحظة ضعف الآخرين فيتربعون على ظهورهم , ويفرضون أنفسهم عليهم , والمظلومين ليس لهم ذنب إلا أنهم لم يقول لا و

 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-11-07, 11:24 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 55383
المشاركات: 562
الجنس أنثى
معدل التقييم: HOPE LIGHT عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 14

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
HOPE LIGHT غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الارشيف
افتراضي ): متى تشرق الشمس :(

 

بسم الله الرحمن الرحيم

هناك أناس كثر يستغلون لحظة ضعف الآخرين فيتربعون على ظهورهم , ويفرضون أنفسهم عليهم , والمظلومين ليس لهم ذنب إلا أنهم لم يقول لا و لا يملكون الجرأة للوقوف أمام هؤلاء الظالمين , الذين لا يرون أمامهم إلا أنفسهم.
رواية تدور أحداثها حول شخص تجمعت فيه شرور العالم أجمع , والمظلومين الآتي تجسده ثلاث أخوات وحيدات في هذا العالم , يجابهن صعابه و مخاطره لوحدهن, وهن ينتظرن أن يرين أشعة الشمس من جديد.......................
متى تشرق الشمس))

منتدى ليلاس الثقافي

الحلقة الأول :

(( دخول الظالم لحياتنا))

دوت في أرجاء منزل أبو مريم صوت صفعة .
........................: يلا عدي كلامك مرة ثانيه , وهذه اليد بترد تعلم على ويهك , طرار ويتشرط بعد.

سالت على خد مريم إلي تلون بلون الأحمر بعد صفعة إلي يتها دمعة ألم ما هي بسبب الصفعة , بل كانت بسبب عجزها عن الرد عليه و قول كلمة لا بأعلى صوتها لأمر هذا الظالم إلي يريد يزوجها أبنه بالقوة و الغصب.

..............: خالي ليش صفعت مريم فهي صادق بلي تقوله , فسعيد مو صاحي , ما يناسبها.

قبل الظالم جهة صاحبة الاحتجاج وقال بنبرة صوت كلها غضب : أنت أسكتي يا علياء و إلا بيك كف مثلها, مفهوم.

.............: خالي وش ذنب مريم عشان تزوجها بسعيد الخبل .

اشتدت تقطب حاجبي الخال و نفجر على صاحبة صوت وقال: هي أنت ميروه إذا سمعتك تقولين عن ولدي خبل بتشوفي شيء ما شفتيه, هذا إلي ناقص الياهل تتكلم , روحي أنت وأختك لحجرتكن , أنت ما لكن خص بالي بيني وبين مريم.

علياء : لنا خص خالي فهي ختنا , ومستحيل نسكت على إلي تصلحه بها.

ميرة: أيوه ما با نسكت.

هنا ما قدر الخال يمسك عمره و رفع يده صوب عقالها إلي في رأسه , و قبضه و قعد يصرخ وهو يقول: تشفن هل العقال بخليه يرتسم على ظهوركن إذا ما رحتن,يلا روحن , يلا.

مريم قالت وهي بعدها تبكي: علياء ميروه ,روحن أنا بكون بخير , روحن. ( وأشرة لهن بيدها عشان يروحن )

علياء ة ميرة استجاب لطلب أختهن الكبيرة , فقعدتهن مثل عدمها , فخالهن ما يغير رأيه مهما كان , هذا هو الظالم بشحمه و لحمه لا يسمع أحد , ما يسمع غير نفسه.



قبل الخال صوب مريم و قال : يحيك أخير بديتي تفهمي , أنه اعتراضك ما يفيدك بل على العكس بتأذيك , وبعدين ليش تعترضين على سعيد فهو رجل مقتر , وطيب , وحبوب , وفوق كل هذا يحبك, وين بتلقين شيخص يملك كل هذا هذه الأيام ( وبتسم ابتسامة مكر )

ما ردة عليه مريم إلي كانت مغلوب عليها , بل رد عليه دموعها إلي في هذه اللحظ ما تملك غيرها .

الخال : بعدين يا مريم تعرفين أني لازم أسكن معكن بعد وفات أبوك , وأختي طايحه في الدختر بسبب الغيبوبة, و مو من الأخلاق أني أعش معكن و أنت ما تحليلي , أقصد تعرفين مو بينا صلت دم , و أنا رجل متدين و ما أرضى أنه تكون في البيت إلي أعيش فيه امرأة غريبة , لهذا قلت أحسن أزوجك من ابني سعيد و تغدين زوجته , كذيه ما أحد بيعترض و يتكلم عنى , مو صح كلامي.

ما ردت عليه مريم ضلت منهمكة في دموعها إلي من أنفتح لهن السد ما توقفن , وما قدرت مريم توقفهن.

وإذا بضربة العقال تعلم على أيد مريم اليسرى , وظهرت من فم مريم صرخة ألم : آههههههههههههه.

قامة ميرة من كرفيتها إلي كانت قاعدة فيها و لحقتها أختها علياء, قالت ميرة إلي كانت خايفه : مو هذا صوت مريم؟

غمضة علياء عيونها , ونسابة منهما دموعها , وصلت ميرة رسالة أختها علياء , ركضت ميرة صوب الباب لكن قبل ما تفتح الباب أمسكتها علياء من أيدها و قالت ميرة : اتركيني لازم أساعد مريم من خاليه. ( وكانت تحاول أن تفلت يدها من ايد علياء)

علياء: وش بتسوية , ما بتقدري تسوي شيء , بل على العكس بتأذي مريم أكثر , أحنى ما نقدر نوقف قدام خالي , ما نقدر, ما نقدر. ( و فكت أيد ميرة و غطت ويهها بكل أديها )

ميرة بدورها نزلت دموعها لا إراديا بعد ما سمعت كلام أختها : وينك أبويه , ينك أمي , ليش, ليش رميتمونا هل الرمية. ( وراحة صوب حضن أختها علياء لعلها تشعل بشيء من الآمان , و بدورها علياء ضمتها إلى صدرها بكل قوتها)

الخال إلي رد إلى كلامه إلي يغث: ها وش فيك ما تتكلمين , مو الكلام إلي قلته صح , ها ؟ (و رفع أيده و هو ناوي يضرب مريم مرة ثانيه)

صرخة مريم بأعلى صوتها: صح , صح إلي تقوله , أنت تقول الصح .( و عاودت إلى موجة البكاء)

زفر الخال زفرة ارتياح و قال و البسمة تشج و يهه: توك كذيه أباك , مطيعة , وما ترفعين لسانك على إلي هو أكبر منك, العرس بيكون يوم الخميس الياي , تمام .

مريم:...........................

صرخ في ويهها لم ما ردت عليه وقال : تـــــــــــــــــــــــــــــــــــــمام .

قالت مريم إلي خافت من صرخته : تمام, تمام .

الخال: أيوه, تمام , بروح لسعيد و أبشره بهل الخبر الزين , مبروك يا عروس. ( وضحك , ضحكه شيطانيه , وطلع من البيت )


ما أن طلع الخال, انهارت مريم على الأرض .

علياء : ما كأنه هذا صوت الباب ؟

ميرة : تعتقدين خالي راح؟

قبلت علياء صوب أختها الصغيرة ميرة وقالت: ممكن خلينا نروح ونشوف.

ميرة: يلا.منتدى ليلاس الثقافي

و لما فتحن باب غرفتهن صدما بالمنظر, شافن مريم طايحه على الأرض و عيونها مغمضه , فركضن صوبها بلا وعي , و قامة ميرة تزقر مريم باسمها , و علياء قاعدة تصفعها على خديها إلي كانا متحمرين من ضرب الخال الظالم.

صرخت ميرة بأعلى طبقة من صوتها : مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــريم.


نهاية الحلقة الأولى.


 
 

 

عرض البوم صور HOPE LIGHT  

قديم 06-11-07, 11:48 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أميرة الرومنسية



البيانات
التسجيل: May 2007
العضوية: 29213
المشاركات: 2,295
الجنس أنثى
معدل التقييم: اقدار عضو على طريق الابداعاقدار عضو على طريق الابداعاقدار عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 250

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
اقدار غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : HOPE LIGHT المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

بداية رائعه اختي HOPE LIGHT

الله يعين على هالخال القاسي ..

مريم شكلها حُسم امرها ومافيه مفر امام قسوة خالها وقراراته المجحفه والله يعينها على سعيد الخبل ..

بس امهم وابوهم وين .. وكيف رموهم لخالهم ..

شوقتينا للبارت القادم

اتمنى انك ماتتأخرين علينا فيه

ويارب يوفقك ويكتب لروايتك النجاح

 
 

 

عرض البوم صور اقدار  
قديم 06-11-07, 12:05 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 55383
المشاركات: 562
الجنس أنثى
معدل التقييم: HOPE LIGHT عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 14

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
HOPE LIGHT غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : HOPE LIGHT المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اقدار مشاهدة المشاركة
  
بداية رائعه اختي HOPE LIGHT

الله يعين على هالخال القاسي ..

مريم شكلها حُسم امرها ومافيه مفر امام قسوة خالها وقراراته المجحفه والله يعينها على سعيد الخبل ..

بس امهم وابوهم وين .. وكيف رموهم لخالهم ..

شوقتينا للبارت القادم

اتمنى انك ماتتأخرين علينا فيه

ويارب يوفقك ويكتب لروايتك النجاح



مشكوووووووووووووورة اقدار الصراحه ردك أعطاني حافز كبير عشان أكمل

بس أريد أن أوضح , أنها مريم أخت علياء و ميرة من الاب , يعني هو مو خالها, أما بخصوص الاهل , فا الابوا متوفي بسبب حادث , و الام داخله في غيبوبه بعد بسبب نفس الحادث , و الخال ما صدق .

أتريا ردك في الجزء الثاني
تحياتي:)

 
 

 

عرض البوم صور HOPE LIGHT  
قديم 06-11-07, 12:36 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2007
العضوية: 55383
المشاركات: 562
الجنس أنثى
معدل التقييم: HOPE LIGHT عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 14

االدولة
البلدUnited Arab Emirates
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
HOPE LIGHT غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : HOPE LIGHT المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيم
الحلقة الثاني:

(المغلوب على أمرهم )


..............: أنت من صدقك , أو أنك قاعد تمزح علي حمد.

حمد: و هل أمور الزواج تمزح فيها ريم.

ريم المصدومة: حمد أنت من صدقك بتعرس الحين.

حمد بعصبية: قلتلك أيوه , أيوه بعرسبها.

هنيه رفعة ريم صوتها : ليش ها , قولي ليش أنا وش قصرت فيه , فهمني؟

هز حمد رأسه: لا حوله , أنت يا بنت الحلال ما قصرت في شيء , بس ............

قاطعته ريم و هي تصرخ وتقول: بس أيش قولي , عشان الحين بعد ما خلى لك الجو بعد موت سالم , تريد تروح و تطلب أيدها.

هنا ما قدر يمسك حمد أعصابة و رمى كلام على ريم مثل زخ المطر بدون توقف: وش هل الكلام , ها , تتهميني بأني فرحان بموت أخويه , أنت انخبلت و إلا ويش ؟

ريم: تصرفاتك هي إلي تقول هذا , مو أنا يايبتنه من نفسيه , وأكبر دليل كلامك إلي قلته لي الحين , أنك تب تعرس بها , كذيه بدون مقدمات .

تنهد حمد و بعدين قال: لا حول و لا قوة إلا بالله , أنت خليتي لي مجال عشان أقولك السبب .

ريم: ما يحتاي أسمع , السبب واضح وضوح الشمس, أنا كنت من زمان حاسه أنه في بينك و بينها شيء , لكن كنت أكذب عمري , كنت أقول مستحيل حمد يحب غيري و يفكر بحرمة أخوه , لكن ظهر إحساسي صحيح.

حمد : أوووووووووه , أنت شكلك ما تريدين تسمعي غير كلامك , أوكي فكري و حلل و استنتجي إلي تبينه ترانه أنا ما عاد يهمني . ( وراح حمد وهو ويه لونه أحمر من ضيق من الكلام إلي قالته زوجته ريم,ومشدود , أما ريم فبقت واقفة , وبدون ما تحس نزلت دمعه من عيونها وقالت ( حصل إلي كنت خايفه منه , لكن هين يا حمد أنا ما بخليك تتزوجها أنت لي وحدي , أنا وبس ))
............................................................ ............................................................ ........................

....................:خليفة , خليفة .

خليفة: أيوه عمي, أحنا هنيه ورا البيت.( صرخ خليفة بأعلى صوته, لما سمع نداء عمه له )






راح حمد إلى الحوش الموجود ورا بيته,و لما وصل لخليفة و عياله حمود و سلطان قال: أنتم هني و أنا أدور عنكم .

قال حمود و إلي كان شكل ويهه يدل أنه مستانس: كنا نلعب كورة بويه.

تغير وجهه حمد 180 درجة عن الوجه إلي ظهر به من البيت , وغدا أكثر لين من قبل , فهو قبل كان مشدود من الضيق إلي صابه من كلام ريم إلي يغث: أوه , ومن فاز ؟

خليفة : ما أحد بعدنا صفر صفر , بس الحين أنا كنت بسجل قول , لأني حصلت على ضربة جزاء.

حمد: أوه خسارة, لأنك ما بتقدر تسجل قول.

تعجب خليفه و حمود و سلطان من كلام حمد و قالوا رباعه ( مرة و حدة): ليش؟!

حمد: لأنه لازم أودي خليفة صوب أمه لأنه تأخر عليها وايد.
............................................................ ............................................................ ........................

ميرة: كأنه بدأت تفتح عيونها . ( وقبلت صوب أختها علياء عشان تتأكد من علياء أنه إلي تشوفه صح )

قبلت صوبها علياء و هزت راسها بالا جاب, ردت علياء تطالع مريم و قعدت تناديها: مريم , مريم حبيبتي, تسمعيني ها؟

بصوت ضعيف قالت مريم: أيوه , أيوه. ( ورفعت أيدها اليمنى إلي سلمت من ضرب الظالم , و حطتها على رأسها )

ميرة: مريم , أنت يعورك شيء؟

هزت مريم رأسها بنفي , شكلها أنها مو قادره تتكلم .

كأنها علياء لاحظت أنه مريم بعدها تعبانه و تبغى ترتاح , فالتفتت صوب ميرة و قالت: ميروه , خلينا نتساعد و نشيل مريم صوب غرفتها عشان ترتاح.

ميرة: أوكي.

قالت مريم بصوت يادوب يسمع: لا ما يحتاي أنا بخير.

ردت علياء تطالع مريم وقالت: لا تكابرين مريم , أنت شكلك تعبانه , بنشيلك غرفتك ترتاحي شويه ( و قبلت صوب ميره) و قالت : يلا ميروه أنت أمسكي يدها اليسرى وأنى اليمنى , أوكي.

ميره : أوكي.

............................................................ ............................................................ ........................

في غرفة مريم))

تبيني اغطيك باللحاف مريم ( قالت علياء , بعد ما حطوا مريم على سريرها)

من بين بقايا دموعها إلي جفوا على خدودها . ظهرت ابتسامة على وفم مريم و قالت: علياء أنا مو ياهله ( طفله).

شوفت بسمة مريم على ويهها , خلت علياء بعد تبتسم : أحيد هذا , كل هل الطول و بعد تبين أشك أنك ياهل.

ميرة : بسم الله الرحمن الرحيم , قولي ما شاء الله لتحسدينها و تخلينها تنكمش .

بعد كلام ميرة , زالت البسمة عن ويه مريم و حل مكانها الضحك و علياء بعد.

وهي بعدها تضحك قالت علياء : وأنا وش قلت , بس على العموم , ما شاء الله , خمس و خميس عليك يا مريم.

مريم:آهههههههههههههههه, خلتين أضحك و أنا ما لي نفس أضحك.

ميرة: مريم لا تفكري بلي جرى , خالي ما يقدر يسوي شيء , تعرفين لأنه ماله صلة قرابة بك.

مريم: ميرة أنت بعدك صغيرة ما تعرفي شيء بعد, الموضوع أعقد من كذيه.

رمقت علياء مريم بنظرة حنان و عطف : و الحين وش بسوين مريم؟


تنهدة مريم : ما أدري , عقلي أنشل , ما عاد يقدر يفكر .(و مسكت برأسها بكل يديها )

ميرة: وهذا بعد يباله تفكير مريم , لازم تصري على رأيك و نحن وياك , مستحيل تعرسين بواحد مينون ( مجنون) مثل سعيد, هذا خطير يكتلك و أنت راقده , هذا بديل مو صاحي , عيل واحد صاحي يروح يشيل سكينه و يهدد ربعه في الشغل بسكين !

علياء: الكلام سهل , بس الفعل صعب , أحنا ما نقدر نوقف قدام خاليه.

ميرة: وش فيك علياء كذيه سلبية , وقاعده تحبطين مريم , بدال ما تشجعينها؟

مريم: علياء صادقه ميرة , ما في ايدنا أي حيله ( وأخذة نفس عميق , وبعدين طلعته الهواء من صدرها و طلعة معه شيء ثاني بعد ) شكلي بتزوج سعيد, وأفوض أمري لله.

ميره: مريم وش فيك مستسلمة و ضعيفة كذيه , ما كنت كذيه قبل, كنت دائما قوية شخصية , هذه مو مريم أختي.

تنهدت مريم تنهيدة قوية تترجم الألم إلي تحس فيه : يا ميرة يا أختي , مصدر قوتي راح , راح أبويه .

علياء : وش هل الكلام مريم , أحنا معاك , وبعد أمي أنشاء الله بتقوم من الغيبوبة و بترد لينا و بتفكنا من خالي هذا الظالم.

قالت ميرة وهي تأيد كلام علياء: أيوه مريم , بس أنت تماسك و لا تنهاري كذيه, ترانه هذا إلي يباه خالي.

نقلت مريم عيونها إلي أختفن وراء دموعها المتراكمة جهة الشباك غرفتها إلي كان مفتوح و قالت: خلوني بروح شوي.


ميرة: بس مريم........

قاطعتها علياء: يلا ميرة , مريم تعبانه و تريد ترتاح , يلا نطلع.( ومسكت بيد ميرة , وتمت تسحبها , وما كان من ميرة إلا أن تتبع أختها علياء)

ما أن صكر باب غرفتها , غمضت مريم عيونها , عشان تسمح لدموعها المتراكمة في عينيها بنزول , وطلعة من ثمها صرخة و جع و ألم : آههههههههههههههههههه, آههههههههههههههههه, يا ربي أعني و صبرني . ( ودخلت في موجة من البكاء المرير)

نهاية الحلقة الثانية.

 
 

 

عرض البوم صور HOPE LIGHT  
قديم 06-11-07, 12:55 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 11647
المشاركات: 1,597
الجنس ذكر
معدل التقييم: سعود2001 عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
سعود2001 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : HOPE LIGHT المنتدى : الارشيف
افتراضي

 

اهلا و سهلا فيك اخت هوب لايت
و ما شاء الله عليك البدايه مشووووووقه
ننتظرك

 
 

 

عرض البوم صور سعود2001  
 

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم الارشيف
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:37 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية