المنتدى :
الحوار الجاد
عفروتو
بسم الله الرحمن الرحيم
يظن كثير من الناس أن الجن له سلطان على الإنسان
أى يستطيع أن يقهره و يلزمه بعملٍ ما .. لا يريده
و يرون أن الذى يتشنج من الصرع هو ملبوس من الجن
و يذهب بعض التائهين إلى الكنائس و المشعوذين لإخراج هذا العفريت
و ربما يكون هذا العفريت " ابن جنية " و لا يخرج إلا بالعنف الشديد على الضحية
و ربما يكون عفريتاً " عاشقاًً " و لا يرضى مغادرة الإنسية التى أحبها
أو عفريتة " سيئة السمعة " تطارد رجال الإنس
دعنى أولاً أعرض عليكم خطبة إبليس يوم القيامة
" وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الأَمْرُ
إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ
وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ
إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي
فَلاَ تَلُومُونِي وَلُومُواْ أَنفُسَكُم
مَّا أَنَاْ بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُمْ بِمُصْرِخِيَّ
إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ "
(22) سورة إبراهيم
لاحظ أن إبليس وهو من أكابرالجن يقرر
وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ
إِلاَّ أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي
فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ(98)
إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُواْ وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ(99)
إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُم بِهِ مُشْرِكُونَ(100)
سورة النحل
قَالَ اذْهَبْ فَمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ فَإِنَّ جَهَنَّمَ جَزَاؤُكُمْ جَزَاء مَّوْفُورًا(63)
وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِم بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ
وَشَارِكْهُمْ فِي الأَمْوَالِ وَالأَوْلادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُورًا(64)
إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ وَكَفَى بِرَبِّكَ وَكِيلاً(65)
سورة الإسراء
و مشاركة إبليس فى الأموال والأولاد أن يغوىَ الإنسان فيجعله يزنى و يسرق فيشاركه فى نتيجة الزنا ( الولد غير الشرعى ) و فى نتيجة السرقة ( المال الحرام)
والقرءان تحدث عن مس الشيطان فى الآية :
الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا
لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ
ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا
وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا
فَمَن جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّهِ فَانتَهَىَ فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ
وَمَنْ عَادَ فَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ
(275) سورة البقرة
هل تشاهد المرابين يتشنجون من الصرع ؟
أم معنى أن الشيطان يتخبطهم من المس هو حرصه على إغوائهم و تشجيعهم على المعصية و تشبيههم البيع الحلال بالربا الحرام
احببت ان اشارك بقصه حقيقيه
عن الجن والعفاريت
في تلك العماره الشهيره
"..."
فجاءه انقطعت الكهرباء عن المنطقه
وانقطاع الكهرباء في اي مكان في بلادنا شيء عادي
لكن احيانا لا يكون شيء عادي
توقف الاسانسير عن العمل واظطر المقيمين للصصعود علي درجات السلالم
الوقت كان عصرا
لكن تصميم هذه العماره كان سيئا لدرجه كبيره
فبعد الدور الثاني لا تدخل اضاءه للعماره اطلاقا وتصبح بدون الاضاءه قبر مظلم
فبداء المقيمين بالصعود وهم يتحسسون باقدامهم الدرجات درجه درجه ..ويضعون ايديهم علي الحوائط لمعرفه الي اين يمضون
لكن بعد فتره وتحديدا في الدور الخامس..
عندما كان يعبر احد المقيمين بالعماره ...
فجاءه
فجاءه
يمتد شيء ما ..يوضع علي كتفيه او يخبطه علي راسه او يشد ثيابه
شيء غير معروف ما هوه ...ولان الجو مظلم كحل..فان هناك من كان ينتفض وهناك من يصرخ وهناك من يستعذ بالله من الشيطان الرجيم....
حتي الان لا احد يعرف تفسيرا لهده الظاهره
الجو ليس ليلا بل عصرا ..وعند انقطاع الكهرباء تحديدا
******
كان شيطانا
لا جنيا
لا اسواء
عفريتا
لا
لا
كان صديقي
من اشقي من عرفت واكثرهم خيالا وشقاوه
كان يستغل انقطاع الكهرباء
وصعود المقيمين
من جو كله نور الي جو مظلم
فيتحسسون خطواتهم والحوائط
ولا يوجد نور..اما شقته اللتي في الخامس فكان بها بصيص ضئيل يكفي لمعرفه اماكن الاشياء
فكان يستغل الفرق في الرؤيه
فعينه التي تعودت علي درجه الاضاءه الضعيفه جدا
غير العين القادمه من نور ساطع الي ظلام دامس
فيقف
وفجاءه عندما يظهر الضحيه
وهوه يتحسس صعوده ونراهع بكل وضوح..ويعبر من
امامنا بدون ان يرانا اطلاقا
تمتد يد صديقي وتضع يده علي كتفه ببطء
***
***
كنا بنموت من الضحك
يا تري الضحايا كانت بتفكر
ده جن ولا شياطين
فعلا كان فيه ناس بتقعد تستعيذ بالله من الشيطان الرجيم
وهناك من كان يتسمر
وهناك من كان يعدو هربا وينزل تاني
****
|