[7]
(حـــالياً بالأســـــــــواق ..! )
في بيت الجد .. الكل مجتمع .. وقصدي بالكل .. (مجتمع صغير )
صبا : آآآف زهق مووت ايش هذا .. الله يهديها جدتي لو جايبه عيال كثار كان الحين وناسه لو تجمعنا .. وعلياء ماخذينها امي وامج انواع المحاضرات والمواعظ عن الزواج ..
فدوى ضحكت : هههه عليج افكار .. بس صج والله أبو الزهق مافي احد كبرنا كلهم يابزارين يامتزوجين .. حظ ونصيب .. مالت علينا مقرودين !
صبا وهي تلعب بسلسالها الاسود : حتى اللي اكبر منا عيال ! ومسافرين برا
فدوى خزتها لانها عارفه تقصد واحد في بالها : انطمي بس .. وقومي نروح المطبخ نشوف القهوه .. لانطول عليهم
مظاوي وتلتفت لفدوى اللي ماسكه الفنجال بيدها : سلمتي حبيبتي ... تصدقين عاد يا فاطمه (ام فهد ) لو عندي ولد والله اخذ فدوى له ..
فدوى انحرجت وتعدّت رايحه تصب لامها
صبا بضحك : اشوى ماعندنا عشان ماتنشب لنا
فدوى بهدوء ترجع شعرها لورا اذنها : مالت عليج ..
ضحكت مظاوي : الله يحفظج .. ويرزقج الرجال اللي يستاهل قلبج .. الا فواز وينه ماشوفه ..!
فاطمه (ام فهد) ضاقت : وانتي محد مالي عينج غيره .. ؟
مظاوي : لا بس أسأل عنه ..! لاتقولين ماجبتوه وياكم ؟
فاطمه وتأشر ع المجلس بدون نفس : الا بالمجلس مع فهد واخواني (وفي خاطرها لو ماجابوه وش يفكهم من لسان الجد والجده ) ..
في المجلس
فهد بأمر : فواز قم صب لي قهوه ..!
فواز وبنفس الهدوء قدام البقية زي ماحذروه امه وابوه وفهد مايتكلم عشان مايفشلهم , قام واخذ الدله بدون تركيز .. يصب الشاهي في الفنجال .. ويتركها بخوف بعدما استوعب ان احد انتبه له .. ياخذ دلة القهوه ويعبي الفنجال لاخره .. ويمده ..
... فهد : ياغبي مايعبّونه لآخره ..
انحرج فواز وتفشل من نفسه .. هو اصغر واحد في المجلس لازم هو يصب بس المفروض فهد يقوم ..
واحد من الخوال قام لما حس بمدى الأحراج اللي يغلف فواز : هات فواز انا بصب ..
فواز جلس جمب فهد وقال بصوت واطي : أبي أروح البيت ,, انت هنا .. تصرخ علي .. قدامهم ..
.... وهو يرشف القهوه : انثبر بس ..!
وانثبر فواز !
في تجمع ثاني للرجال .. في المزرعة .. ومع زحمة السوالف والقصص .. استغل حمود فرصة ان بعض الشياب دخلوا في سالفه متحمسين .. فقرب من ابراهيم وضربه على فخذه عشان ينتبه له
التفت ابراهيم
وحمود همس له : ترا قلت لبنتك تدوّر لك على مره من الحريم
ابراهيم تضايق شوي : ليه يبه ماقلت لك انا أجل الموضوع ؟
.... : لو بطاوعك ماخلصنا ...
..... : انزين ديم شقالت ؟
..... : تضحك الخبله تحسبني امزح !
ابتسم ابراهيم وعدّل جلسته ,, (اشوى انها تحسبه يمزح ) !
حمود باصرار : لاتقعد تتضحك لي .. بتتزوج يعني بتتزوج ..
ابراهيم وبنفس الابتسامه : يصير خير يبه
..... : انت حتى مو راضي تفكّر بالفكره !
ابراهيم رد وهو يخفض صوته : ششش يبه لاتصارخ تفضحنا .. خلاص بفكر بفكر
حمود ضاق : تلعب علي انت ؟
ابراهيم : لا والله يبه وعد بفكر .. بس خلاص لاينتبهون الجماعه
وابتسم لهم .. بس سرح شوي .. كنه بدا يفكر بالفكره ..! مو شينه مره بس يحسها صعبه .. ! صعبه واكبر همه ديم يحس هي الي بيدها الرفض او الموافقه ولا هو عايش ! صح يحن احيان ويكره يكون وحيد .. بس الدنيا ومشاغلها ألهته غصب ,, او يمكن خلته يقنع نفســه غصب انه أوك !
على طاري الزواج .. ثابت بدنيا ثانيه ..! يفكر فيه طبعا ..!
ميثه نطت بوجهه : مسرّح سرحاااااان عقلك وييييينه ؟
ثابت ضحك : ههههههههههه عقلي براسي
ميثه : نصصصصصصاب عقلك ويّا ديم من يوم شفتها قول عجبتك قووول هيه
ثابت استغرب من زلة لسان اخته : منو خبّرج اني شفتها ؟
سدت فمها بيديها : ماحد (وقامت من الكنبه تررركض )
ثابت ناداها وهو يضحك : تعالي هنيه يالسباله .. انتي مدبّره الخطه ؟
ميثه تهز راسها بكل خبث .. فابتسم ثابت : حرام البنت تخرّعت و صارخت
ميثه ضحكت وقلبت اللهجه : تتخرع شوي وتسكت اهم شي انك شفتها ؟ ها حلوه صح ؟
ضحك ع طريقة كلامها : هههههههههه , مابقول لج
..... : يللا عاد اخوووي حبيبي انت , قووول حلوه ولا لا
..... (هز راسه بعناد ) ...
ميثه انقهرت ومسكت ذراعه وتعفس وجهها : يامعوووود قول واخلص علي
فتح ثابت عيونه ع وسعهم : من وين متعلمه ترمسين جيه ؟
ردت بعناد وهي تتكتف : ديــــــــــــم .. دييييييييييييييييييييييييييم
ضحك ثابت عليها ومشى عنها وخلاها
ميثه ماتت قهر وتصارخ : ثااااابت .. هذا يزااااااي أشبّككم؟ ,, مسوي ثقييييييل هااا ,. برووويك الحينه
ثابت من بعيد يضحك و يبي يموّتها قهر : روحي رقدي
ميثه تصارخ بقهر : مااااارح ارقد .. مش راااااقده
ثابت ضحك ويقلدها وصوته يبتعد : " مش راقده " هههههه لاترقدين مايخصني
ميثه: آآآآآآآف صج بايخ
" ياربي وصل الأخ .. الله يعينا عليه "
ساره كشرت هي الثانيه وهي تطالع سعد يدخل من الباب : بدينا
سعد رد لها الكشره : عمى .. هذي وجيه تستقبلون فيها اخوكم الكبير ؟
نوره بلا مبالاه وهي تفر التلفزيون : مره حاط اعتبار لنفسك ..
ساره وهي ماسكه قلم تشخبط على جلابيتها : شلون تبينا نستقبلك اجل , اقعد بس
سعد عقد حواجبه وهو يشوف حركة ساره وقعد ع الكنبة القريبه منهم وكلها ثواني ورجع قام متكدر : وووجع وش ذا الصاله ريحتها بصل عمى بعينكم
نوره تشم ملابسها : ايه تونا طابخين شرايك يعني
ساره وتغمض عيونها تشم هوا الصاله : مو يقولون الطريق الى قلب الرجل كرشته ؟ هاك شم ريحة الطبخ وانبسط
سعد قام واقف : مو كذا عاد .. بخّروا البيت ريحته طبخ ماتعرفون السنع أنتوا ؟
ساره قامت تتخصر : لاا و الله ؟ واحنا نطبخ لمين يعني مو لبطونكم ؟ احمد ربك بس
ام سعد وكالعااااااده تدخل ع آخر السالفه : وش فيكم ..
نوره وتفكّ شعرها اللي لامّته تفاحه
# لحظه ستوووب ,, وربي مش قادره اكتب من الضحك وانا اتخيل اشكالهم .. للي مايعرفون تسريحة التفاحه .. فهي شعر ملولب ع شكل دويره وفوقه شبكه سودا
ايوه ..
نوره وتفك شعرها اللي لامته تفاحه وترجع تصلحه : شوفيه يمه يقول محنا سنعات واحنا اللي نشتغل عنج
ام سعد : سعد انطم ورح غرفتك بس بالشنا مع اخواتك وشايف نفسك عليهم
سعد بغرور وهو يرفع ثوبه راقي الدرج : اقول انتي يا أم تسريحه (يقصد نوره ) ترى لج مستقبل أحس اني بشوفج تشتغلين كوافيره في المشغل, وانتي الثانيه (يطالع جلابيتها مكان رسماتها ) يا بيكاسو ماودج تفتحين معرض احسن ...؟
ساره تدغدغ نفسها : هه هه هه ماااايضحك
نوره تقلدها : دمك ثقيل صب عليه ماي
سعد وشوي ويصيح من تفاهتهم : كلو تراب بس
نوره وبكل سخافه : شفتي يمه يقول كلام وصخ خانقيه
سعد وماقدر يمسك نفسه من سخافتها وفطس ضحك وهو يحلف بصبعه: أُقســم مهزله .. أقسم مهزله ..
ام سعد : سعيدان وجعه مو انا قايلة لك لاتسب خواتك وين تربيتي فيك
سعد : تربيتك هذي هي ( يأشر على خواته ) سنعات ومؤدبات بسم الله عليهم
سفهتهم الام وهي رايحه للمجلس : اهم شي لاتقول مسبات زي كذا تعلّمهم بعدهم صغار
سعد يستهبل : طيب .. (ووصل لنص الدرج والتفت كاتم ضحكته ) يادبيّات ,, الله يسامحكم ..
# ماتوقع ان ساره اللي بثاني ثانوي ونوره اللي بثالث متوسط .. بعدهم صغار ..! امّا لاتعلّمهم كلام زي كذا .. ياي بس !
ظلمت الدنيــــا تنهي يوم الخميس اللي مر بمغامراته .. الساعه صارت 11 من ثاني يوم في البيوت الثلاث ..
بيت ابو فهد ..
فهد : يماااااااااااااااااااااه البخور وينه تأخرنا
فدوى والبخور بيدها : امي مشغوله خذ
فهد بغرور وهو يسكر ازرار ثوبه : بخّريني بسرعه
انصاعت فدوى ماتبي مشاكل .. قربت له وبخرت شماغه وراحت لأبوها
فواز دخل الصاله بالغتره البيضا واللي محليته زياده : شوفوا .. اليوم بروح .. يعني بروح ..!
فهد ضاق : لا حووووول هذا اللي ناقص
فواز عصب : ترا لحالي .. بطلع .. وبضيع
ابو فهد : لا لا ويعرفون الناس حالتك ؟ خلاص تعال وانت منطمّ ولا كلمه .. ولا والله ماتروح معنا ثاني مره
فواز بجديه : ماتخلوني أصلي .. الله يقول في المسجد سبع وعشرين درجه !!
فهد انفجر ضحك : يقطعك ماتعرف تتكلم خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ امش بس
فواز نفخ صدره وراح لفدوى اللي قابلته بابتسامه ورفع غترته عن كتوفه : بخّريني .. بروح أصلي
فهد لأبوه يتطنز : ماشاء الله محافظ ع الصلاه وفاهم كيف يصلي خخخخخخخخخخ
فواز طنشه وسحب نفس يشم ثوبه ويضحك : حلووووه .. ريحته .. فدوى .. شكرا (وطبع بوسه صغيره على جبهتها زي الاطفال )
فهد صرخ : وبعدين وياك انت وهالبوس ماتستحي انت , كل شوي طايح فيها تبويس !
فواز ببراءه : أقول لها .. شكرا !
ابوه يأيده : مايفهم ثور ثور ..!
فواز ببراءه : انتوا قلتوا .. نطالع فلم كنا .. عيب هنا (يأشر على فمه ) يوم سووا كذا في الفلم .. أنا بستها هنا عادي ( وأشر على جبهته )
ابو فهد : امش امش بتفوتنا الصلاه مافيه فايده منك .. وانتي ماتستحين ؟ شفتيه قرب كان بعدتي عنه
فدوى وفعلا مو عارفه شتقول بس عيونها تدمع , فواز انتبه لها : تزعلين .. تصيحين .. لا .. ماعليج منهم
فدوى ابتسمت : لا انت اللي لاتزعل ..
فواز انحرج : ما أبوسج خلاص
فدوى وهي عارفه ان هالشي مو بيده .. لانه غالبا طفل وحتى لو منعوه من أشياء مايتذكر انها ممنوعه عليه .. وهي ماتبي تقول له لأ وتزعله
ضحك فواز وهو ينسف غترته .. جهه اطول من جهه وشكله مو مرتب ابد .. العقال يجيبه قدام شوي ويوديه ورا .. واخيرا ييأس : فدوى .. سوي لي .. زي فهد
خنقتها العبره بس قربت له وضبطت غترته وهي تحاول تبتسم له , وضحكت لما تذكرت عبارة فهد اذا شافها تهتم في فواز ( حشا مرته مو أخته !! )
فهد من عند الباب صرخ : فوووووازووووه وووجع طلعنا !
فواز خاف ورفع يده كنه بيتأكد ان شكله اوك : عدل .. كذا ؟
فدوى ابتسمت : أي عدل لاتلمسه خلاص
فواز ابتسم بجاذبيه : شكرا .. ( ولف يمين يسار كنه يتأكد ان محد موجود .. ولما شاف الصاله فعلا فاضيه الا منهم .. وبسرعه غفلها وباسها ع خدها قبل لايشوفه احد ) احبج .. شكرا
بس مشى من عندها حطت البخور على الطاوله وتنهدت تنهيده طويـــــله .. نفسها تصيح وتصيح .. بس ماتدري ليش ضحكت .. ! على حالتها .. " يمكن هذا اللي يسمونه مُضحك مُبكي ؟ "
# ياعمممري فواز وربي اكتب هالمقطع وانا معقده حواجبي شوي واصيح ويدي على قلبي راحمته مره (اجل ليه تكتبين ) عشان .. اممممم مدري ! بس احس لازم اكتب كذا ..!
بيت حمد ..
مضاوي : صبااااااا الى متى بتظلين نااايمه قوووومي الله يصلحج بس ..
صبا بنعاس : اذن الظهرررررررررر ولا مانيب قايمه
مضاوي : اذن ووجعه قومي .. عليااااء
علياء ابتسمت بهيام وهي نايمه : مسااااااااااعد
مضاوي وصبا انفجروا ضحك .. فقامت علياء ع الصوت العالي ..
علياء باستغراب : وش اللي يضحك ع الصبح ..(تطالع الشباك) .. مدري الظهر
صبا سحبت نفسها من سريرها :خخخخخخخخ سألي روووحج ..
مضاوي تنهي ضحكتها : قومي ياعلياء مساعد في بيتهم مو هنا ..
تلفت علياء حولها ولما استوعبت تفششلت من نفسها بس مضاوي طلعت تضحك .. بعد شوي يمرون الخوالعلى بيتهم يشيّكون عل العمال .. مقسمين الايام بينهم بحيث انهم يطلون شوي .. وكل واحد وذمّته ينتبه لهم او لا ..
بيت ابراهيم ..
حمود: ريمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا وين البخووووووووووووووور
ديم تنطط الدرج وراحت تركض للمطبخ تجيبه وهي تتلحطم : وش ذا العيشه طاش ماطاش مع ذا الصوت .. فقع اذاني..
ابراهيم بهدوء مناقض لابوه : ياديم عجلي شوي
جات ديم واعطتهم البخور .. : جدو بلييييز خف من حدة الصوت تراك متأثر بطاش
حمود : هاااااا ؟ متى يجي طاش .. إييييه ياحليليه السدحان لاقام يسوّي عجيز ..
ديم : ماتبي رقيّه اللي بالمسلسل بعد ؟
حمود ضحك : الا ابوج اللي يبي ,, وبعدين تعالي ماشفتي الحريم امس ؟ مافيهم وحده تصلح لهالشايب ؟(يأشر على ابراهيم )
ديم بسرعه : لا مافيه كلهم مايصلحون
حمود: الا فيه وحده يقال لها ام ياسر ..
ديم طلعت عيونها :منوووووو ؟ لا لا مايصلح
ابراهيم يبي ينهي الموضوع : تأخرنا يبه .. بعدين تفاهموا يصلح ولا مايصلح ..
حمود يدفه لقدام : يعني مستحي يعني ..؟ امش امش لاتفوت الصلاه ..
ابراهيم تلفت يدور شماغه .. وشوي جيني ناطه والشماغ بيدها وراحت ركض لابراهيم شوي وتلزق فيه ..
ديم علطوول جات عندها واخذت الشماغ من يدها : هاتي شكرا ..
جيني انقهرت .. مقهوره هي من امس ماخذوها معاهم المزرعه .. !!
ديم بدون ماتطالعها : خلاص روحي كملي غسيل ثياب
سكتت جيني ومشت ..
ضحكت ديم ولما طلعوا قفلت الباب وراهم.. وطلعت لفوق سبحت وصلّت .. سمعت صوت التلفزيون على الصلاة في الحرم وعرفت ان ابوها وجدها رجعوا ..
مشطت شعرها المبلول وسرحت تفكر بموضوع ثابت .. وهي بعمق افكارها وبقوووووه منسجمه .. صرخ جوالها [لولا الأمل .. مابقى بالدنيــــا رجــا...
ردت بسرعه : ووووووجع تعرفين تروّعين يامال العافيه
صبا باستغراب : بسم الله علي ..! شسويت انا
..... : يختي سرحانه ودقيتي روعتيني ..
صبا ضحكت : موذنبي شدخلني أنا ..
ديم ضحكت:تيب تيب قاعده امشط شوشتي بغيتي شي
صبا : شوف شوف قليلة الادب
.... :هههههههه ياعمري انتي ياحبيلج ..
..... : ههههههه ياثقل دمج , سمعي امممم فدو ضايق خلقها من فهيد كالعاده يعني ,, فشرايج نروح بعد المغرب نتقهوى مع اهلنا ومنها نوسع صدرها شوي ,, ونناقش قضية الشرق الاوسط ثابت وديم
..... : هههههه لاتقولين اسمه من الصبح وهو على بالي ,, انزين الحين كيف نطلع يااربي اخاف بابا مايرضى
..... عصبت : شوفي! ابوج هذا ودي احيان اقول له .. " اعصابك" ..!
..... : ههههههه يختي شسوي له مو بسهوله يرضى اطلع
..... : روحي صيحي على جدج وبيرضى .. انا قلت لامي ووافقت وبنمر ناخذ فدوى لان خالتي فاطمه الغبيه ماتبي تروح تقول تمرون انتو تاخذونها بكيفكم
ديم: ليه تسبين طيييب تراها خالتج
.... : أووه انتي !! تسمعني اهي ؟ ماتسمع خلاص خليني اطلع حرتي فيها ..
..... : تيب بس وين نروح ؟
.... : امممم مانبي الراشد والظهران زحححمه , نروح الشاطئ مووول ؟
.... : اوووك بشوف جدي ,, بروح اعلن حالة استنفار ..! وبشتغلها حرب نفسيه وكسرة خاطر ودموع وبرطم ..
.... : خخخخخخ انتي واهلج .. ردي علي ترا فدوى ماتدري بنفاجئها طيب ؟
ديم وتحمست للفكره حيل : أوووووكِ
سكرت ديم وراحت رررركض تبدا المهمه الصعبـــة .. والحمد لله تمت بنجاح ..!
مر الوقت بسرعه .. وفدوى لسه ماتدري ..لين اذن المغرب
كانت جالسه مع فواز وهو يرسم بملل,, رسماته عاديه بس باين مو مركز وهويرسم ..
دق جوالها وفواز تحمس يردد ورا النغمه [ شسوي بالألم والآه ... ... يصبّرني على بعادك .. وذا حظي .. وراضي به .. انا من لي بهالدنيا .. سواك ان طالت الغيبه .. ]
فواز : قولي ألو ..!
فدوى ابتسمت .. كان عاجبها انسجام صوت فواز مع النغمه فماحبت ترد ..
فواز يطل في الشاشه ويقرا الاسم بعد تفكير : صبااااااا (وضحك حيل ) كلميها .. كلميها ..
خذت فدوى الجوال وردت :هلا صبا
فواز ترك اللي بيده وتربع قبالها باهتمام
صبا بأمر : يابنت قومي البسي عباتج ربع ساعه واحنا عندج
فدوى استغربت : ليه عندي شتبغون ؟
صبا ضحكت : ابدددددد.. مافيه أسلوب احنا .. ليه عندي شتبغون ؟ قولي حياكم .. شي !
..... : هههههه مالي خلق اصير ذوق الحين .. عادي امون ..
..... : خخخخ أي و الله ,, زين سمعي انا وامي وعلوي بنروح الشاطئ مول وكلمنا امج بتجين ويانا
...فدوى انحرجت : لا مو لازم
..... : انطمي وقومي صلي ولبسي ..
فدوى طالعت فواز ماودها تخليه لحاله بس برضو ماتقدر تاخذه معاها .. يللا مايصلح يتعود عليها حيل .. لازم تقوي قلبها شوي .. وهو غالبا مع نفسه !
..... : طيب .. الحين بقوم
..... : شاطره بنت خالتي
فدوى : صبا
.... : ياهلا
.... : ثانكس
..... : وشدعوه انطمي بس !
..... ضحكت : ياربي صبا شهالرد ؟ مافي ذوق ابد .. !! ههههههه
..... : مالت عليج قلبتيها علي .. !
..... : هههههه يللا اجل لا اعطلكم
..... : اوووك بنت خالتوآ ...
..... : لأ لأا وربي مو لايق
.... : اقول بتسكرين ولا ؟
..... : يؤ طيب لاتنافخين !
..... : يللا طسي البسي
# من الاشياء الحلوه في الشي اللي اسمه صداقه .. أننا ناخذ راحتنا بقوه .. ! ولا نحاتي نقول كلمه تزعلنا من بعض .. لأأنا وبكل بساطه نمون .. (احب اخر كلمه ) ..
سكرت صبا وهي تضحك .. ولما سمعت امها تناديها لبست عبايتها ونزلت وهي تلف الطرحه
وشافت عليا واقفه بتقفل الباب : يللا ياصبا لازم تعطلينا ..
صبا وهي تتعداها : وانتي لازم تصارخين ؟
ركبت صبا ونزلت طرحتها تضبط البرقع ,, فتضايقت مضاوي : ياصبا وانتي كل مره لازم نقول لج لبس البرقع في البيت ؟ (تأشر ع السواق )
صبا بدون اهتمام : هندي كيفه !
علياء وبعد ماركبت : لا و الله هندي يعني مو رجال ؟ وبعدين ترا يمه دايم هي لانزلت الصبح قدام العمال تسوي كذا .. وماتهتم تغطي
صبا عصبت : سكتي انتي مسويه كبيره
مضاوي : سكتوا ثنتينكم .. وصبا ان ماتأدبتي بعلم أبوج
صبا التفتت للشباك : خل يجي اول بعدين علميه !
زفرت مضاوي ووجهت كلامها للسواق : روح بيت ماما فاطمه .. !
ومروا على فدوى اخذوها معاهم ..
ديم : بابااااااا يللا تأخرنا ..
ابراهيم يطفي التلفزيون : يللا قمنا , يبه تجي معنا بوصل ديم
حمود : ياديمه انتي بتروحين لصديقاتج شوفي ان كان وحده فيهم تصلح لابوج
ديم ضحكت حيل : ههههه شفيك على بابا حالف تزوّجه أي وحده وبس ؟
حمود بصرامه وجديه : ايه ,, بيتزوج .. وانتي اختاري له
لفت ديم على ابوها تبي تشوف تعبيرات وجهه .. بس هو لف عنها علطول : انا في السياره ..
ولبست عبايتها وطلعت وراه .. وماحبت تفتح الموضوع معاه .. لين وصلوا للشاطئ مول ..
وصلوا قبل البنات لان بيتهم كان اقرب .. شوي لما دخلوا .. تلفتت صبا لقت وحده لابسه عباية راس لف.. وبجمبها واحد كبير شوي لابس ثوب .. عرفت علطول انها ديم .. وقربوا منهم وهم واقفين عند vencci
انتبه ابراهيم وانحرج شوي : السلام عليكم
مضاوي : وعليكم السلام شخبارك بوحمود ؟
ابراهيم : الحمد لله ..
ديم من شافتهم فكت يدها من يد ابوها بس هو ضغط عليها يعني تبيها تصبر ..
ابراهيم يوطي صوته : خليج وياهم تمشون لحالكم ياويلكم ..
..... : تيب
.... : يكفيج اللي عطيتج ؟
..... : أي شكرا
..... : جوالج جبتيه وياج لابغيتي تدقين ؟
..... : يس
.... : خليج وياهم زين ؟
.... : بابا .. بابا مارح اضيع انا ترا هذا سوق ..!
ابراهيم ومن حرصه لازم كل مره يسوي كذا : طيب طيب , لاتخلون احد يقرب لكم ..
.... : بابا خلاص و الله فشله قدامهم كذا كني بيبي
ابتسم ابراهيم .. وسمع مضاوي : تطمن هي ويانا ..
شكرها ومشى وهو يتابع ديم بنظراته .. لان احراج يظل وياهم ..
صبا : ابوووج سوى زحمااااااااااااااااااه كعادته
..... : ياشين الغيره يخاف علي مالج دخل
فدوى وهي تصلّح طرحتها ملكي : مدري ليه سبحان الله كنت حاسه انج بتجين
...... : اصلا احنا نحس ببعض يعني مو شي جديد .. علياء شخبارج ؟
علياء انتبهت وهي ماسكه الجوال : هلا .. تمام الحمد لله , دقيقه .. (وبعدت عنهم شوي )
.... : مساعد خلاااص وصلت
مساعد بضحكه : اتطمن على زوجتي حرام يعني ؟
علياء ومن قال مساعد كلمة زوجتي احترقت : هههههه لا مو حرام
..... : امممممممم , ينفع يعني اجي و اخطفج من عندهم ؟
..... : مسااااعد لا امي ماترضى
.... : ليه ماترضى ؟ كتبنا الكتاب الاسبوع الماضي وهذا اهم شي
.... : لا حتى ماشفنا بعض
..... : مايهمني ! اهلي يقولون انج حلوه !
استحت علياء : ......
...... : هههههه استحيتي ها ؟
...... :مساعد !
..... : هههههه طيب , بس ترا كل ربع ساعه بدق اتطمن ..
..... : طيب ..
.... (يقلدها ) : طيب ..! روحي يالمستحيه بس !..
سكرت علياء ورجعت لهم ..
مضاوي : البنات بيروحون يتقهوون فوق ..
صبا فهمت امها : ماله داعي رقابه مارح نسوي شي لحالنا ..!
مضاوي : رقابه ايش انتي ؟ انتوا بنات مانخليكم لحالكم .. ع الاقل علياء تعتبر متزوجه وكبيره
صبا تكتفت : كالعاده ,, مافي امل ناخذ راحتنا
فدوى بهدوء : معليه ماعندنا شي احنا بس نسولف ..
علياء كسروا خاطرها : معليه يمه خل يروحون واحنا شوي ونلحقهم .. (وقربت لامها ) بنات وعندهم مواضيع خاصه خل ينبسطون.. (واشرت للبنات يروحون )
بعد ماراحوا لللاسكيلتر , زفرت مضاوي: معنا بنت ابراهيم وبنت خالتج وانتي تعرفين اختج بس تتلفت وتسوي لها حركات اخاف يصير لهم شي ..
..... : لا مايصير ان شاء الله , ترا صح هم صديقات بس مايخلون وحده منهم تتحكم فيهم..
وهم متجهين للمطاعم ..
فدوى : صبا عباتج بس تنفتح والبنطلون طالع الحين بيقولون قاصده وبيلحقنا احد
صبا : آوووف شفيكم انتو ماعليكم بعباتي انا ماقلت لج لبسي عباية البشت زيي و لا قلت لج انتي (تأشر لديم ) لبسي كتف خلاص ماحد له شغل فيني ..
ديم جت بوسطهم : اووك لاتزعلين ,, فدوى مو قصدها شي .. بس كانت تقول انتبهي لها لاتنفتح يعني عشان انتي تعرفين امج بتسوي زحمه وانتوا اللي تلفتون الانتباه ..
.... : اعوذ بالله مانسوي شي الا قالوا لفتوا الانتباه .. امشوا نجلس ع هالطاوله ,,
سحبت صبا كرسي وجلست وجلسوا معاها يتلفتون ع المطاعم ..
صبا : فدوى سرحانه ليه تفكرين بفواز ؟ أي صح ليه ماجبتيه وياج ؟؟
فدوى بسرعه : مارضت امي
صبا : اها .. اوكي ,, ديم يالخبله الحين سالفة ثابت كلام حريم ولا من صج ؟
ديم ضحكت : مددددري علمي علمج ... (وقطعت كلامها ) فدوى عينج شفيها من جينا وهي كذا ؟
فدوى حطت يدها على عينها : مادري من الصبح وهي ترفّ ..
..... : امممم يمكن بتشوفين احد من زمان ماشفتيه ..
فدوى وتتجنب نظرات صبا : لا .. تركي عنج هالمعتقدات ..
..... : تيييب .. شنطلب ؟
بعد هاليوم الحلو .. مر الوقت بســرعه .. وماحست ديم بنفسها الا وهي بالجامعه والساعه تسع .. بس فيه شي غريب ..
لافدوى ولا صبا موجودين ..! محد منهم جا ..!!
اتصلت كم مره .. فدوى ماترد .. وصبا جوالها مقفل .. !
لانهم صديقاتها فقلبها حاسسها ان فيه شي صاير .. !
شاللي صار .. ؟
برجع لورا بالوقت .. لما كانت الساعه 7 ..
علياء لبست عبايتها : بروح اجيب اوراق من المدرسه , وفيه اشياء ناسيتهم بمكتبي هناك ..
مضاوي : طيب لاتتأخرين .. بتقعدين مع المعلمات يعني ؟
..... : مدري يمكن اسلم عليهم .. شوي وجايه ..
.... : طيب الله يحفظج .. (وطالعت الساعه) الحين بيجي خالج وبيقعد مع العمال تحت ..
علياء طالعت في امها ماودها تخليها .. بس مضاوي ابتسمت : صحيتي اختج ؟
..... : ايه شفتها راحت الحمام ..
ونزلت علياء .. تعدّت من عند العمال ع جمب وبكل ثقل فتحت الباب وطلعت ..
واحد من العمال راقب علياء وتأكد انها طلعت .. كان يصبغ الجدار .. وعينه ع الدور الثاني ..!
ليش ؟
من بدا يشتغل عندهم .. كان يحس انه في سوق .. وفي بضاعه حلوه عارضينها هناك ..
شاف صاحب المحل مو موجود .. وحط عينه على شي يبي ياخذه .. !
اممممم .. تحمس زياده لانه حس ان البضاعه جديده .. ويمكن عليها تخفيض بعد ..!
هي أثرت عليه بدون ماتحس .. هي ماتقصد .. بنظرها مستحيل يلتفت لها .. "عامل وصخ ومقرف وببدلة اورنج ..! ... عادي "
بكل هدوء .. وبعيد عن البقية .. خطى كم خطوه ووقف بنص الدرج يطل براسه .. وبوجهه الأسمر خبث كبير .. وكم شخطة بويه على جمب جبهته ..
شاف اللمبه مولعه .. والغرفة الثانيه مقفله .. فيها صوت تلفزيون ..
صبا .. طلعت من الحمّـــام .. لابسة بجامة سماويه .. بدون اكمام .. ولتحت الركبه .. بغرفتها ماخذه راحتها .. !
وقفت عند المرايه .. تمشط شعرها على انوار الغرفة الصفرا ....
مانتبهت للعيون الكبيره اللي تطل من فتحة الباب .. واللي جايه تدوّرها هي وتبغاها هي بالذات .. !
نزلت راسها .. للدرج الأول تسحب منه الكحل والروج وحوستها ..
حست بحركه .. بس ماقوت تلتفت .. طالعت من المرايه بعين وحده ...
وطاحت الاغراض من يدها ..!
صنمت مكانها بكل خوف لما شافته دخل بسرعه وقفل الباب ..! وبعيونه خبث الدنيا .. ونيّـــه شينه ناويها .. ! وهي من خوفها مو قادره حتى تصرخ !!