كيفكم .ياحلوين......كل الي مروا وعلقوا ..وواسوني ....وشجعوني ...يعجز قلمي ..عن التعبير......لهم......واحب اقولهم ...ان كل عضوا منهم اصبح له مكانه ..عاليه...عندي..
وان انا ابدعت...فهذا منكم ..ومن مشاعركم...الي غمرتني...وبصراحه شلت همكِ يااميره منسيه...واحب اقولكِ ان قصتي من محض خيالي...ولكن انا ما
استبعد..حصول هاذي..... الاحداث...في حياتنا...طمنني بالله ...اهم شي ..انكِ تطمنيني..لاني ..حزينه على نجلا ..وهي خيال ..فما بالكِ..ان كانت انسانه من لحم ودم؟؟
وهاذاني نزلت الفصل الرابع ..آخر فصل من الجزء الثاني...وانشالله انزل اليوم الجزء الثالث ..واول فصوله....واحب اعرف رايكم كالعاده...وسامحوني على
الـتأخير....سافر ..توأم الروح........واحس الدنيا من دونه........مالها طعم ولا لون...وهذا الي أخرني..عليكم...
انتظروني .......قريباا......
الفصل الرابع
اليوم الخميس ....مو مثل أي خميس.......الحزن ..غيم علا قلب ...حزين مصدوم...قلب مازال يتلقى الصدمات مره....... ورا...... مره...
تمت نجلا حاضنه ابوها....وعيونها تهل الدمع وتدره...آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه....يبه...خليتني ورحت...يالغالي..............................
.طبعا نجلا متجاهله كليا وجود ...رجل ......رجل اعترفت في اعمق احاسيسها بأنه ...هادم سعادتها...وسبب في خنوع ابوها.....ابوهــــــــــــــــــــــــــــــا الي عمره ماانهز او خضع......ابوها.....الي ماذاقت ....منه...الا القسوه والالم.....ومع هذا تعشق الارض الي يمشي عليها!!!كل الي شافته من ابوها كوم ......والصوره الي شافته اليوم عليها كوم ثاني.....حتى الالم .....الي كانت حاسته ..من صدمتها .....في زواجها ...رحل .....وحل مكانه.......بركان .......خامد .....يتهدد في أي لحظه يثور......بركان......تكون.....لحظة خروج الروح......الى باريها...بركـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان .........يغذيه.....كرهـــــــ.......كان وليد لحظة الـــــــــــــــــــــــــــــــــم........وقهـــــــــــــ ــــــــــــــر
الوليد.....عينه على ملاكـــــــــ.....سبحان من صورهـــــ........مشاعره متضاربه.......مابين قهر الرجآل....والاحتقار ........واخيرا الرحمه......
الوليد بصوت هادي رزين- ممكن تهدين...هذا قضاء الل...
التفتت نجلا وعيونها مانعه عنها الشوف.....وقلبها حيييييييييييل.....مليااااااااان....وعجز النظر .....يظهر......مدى الكره.....الي...انوجد.....وانغرس في الاعمـــــــــــــــــ اقــــــ....بثواني
اشرت بأصبعها ..تجاه الوليد....وبصوت عالي-انت السبب...!!!انت!!.......وش دخلك حياتنا؟؟؟؟؟؟........ابوي انت الي قهرته.......وانت الي .....كسرته.....ليه؟؟؟؟ليييــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــه؟؟؟
الوليد...انصدم من هجومها....وزاد احتقاره لها....الوليد..بهدوووووووووء-تعوذي من ابليس
نجلا..ناظرته بأحتقار-ابوي مات!!....بسبتك!!وشلون؟؟؟وشلون وصلت فيك الدنائه...تسوي الي سويته؟؟؟؟.....قالتها والعبرات تنهشها من كل جانب
الوليد..ماسك اعصابه-اقصري الصوت...
نجلا وهي تصيح- مالك كلمه علي......اطلع ...اطلع برا!!!!!اطلع برا.....
تناست نجلا وجود الكل ......ماقدام عيونها الاابوها.......الي خسرته........وباعتها.....خلاص راح الذي عشانه ترضى الذل....ولو كان منه
كملت...والغضب اعماها....-اصلا انا مستحيل اكو ن لك!!!!كيف تجرأت...الي سويته مايسويه رجا.......
ماكملت.....وقطع الكلام صفقه...من قوتها.....اظلمت الدنيا......وآخر صورهـــــــــ....كانت لابوها......و.....سعد......
&&&&
في مجلس الرجال...بيت ابو سعد الله يرحمه
ابوسعود_لا حول ولا قوة الابالله العلي العظيم
ابو خالد-استغفر الله العظيم...يهمس لاخوه..-وش السالفه ؟؟
ابوسعود-علمي علمك..وانا اخوك..
الشيخ-الله يصبرهم..التفت لبو سعود ..-خلنا نكلم المستشفى ياخوي؟؟
ابو خالد-خالد دق وانا ابوك ..خل تجي سيارة اسعاف..
خالد-ابشر يبه..ابشر
&&&&&
ام سعود-وشو؟؟؟لاحول ولا قوة الابالله...
رانيا..ارتبكت واول ماجا في بالها خــــــــــــــــــــــــــــــــالد...؟؟؟
سكرت ام سعود ..-الله يصبرهم..الله يصبرهم
رانيا بخوف-يمه وش صاير..ابوي فيه شي؟؟؟احد فيه شي؟؟
ام سعود متأثره-ابو سعد توفى اليوم!!!
رانيا بصدمه-ايش؟؟...
ام سعود-الي سمعتيه....ويقول ابوكِ حالتهم تقطع القلب
رانيا –الله يهون عليهم مصيبتهم
الوليد.....قام بلاتصالات الازمه لأنهاء كل شي متعلق ..بالزواج...وكلف ..المسؤلين.....يرسلون ...اعتذار لجميع المعازيم...وماقصر قام بكل شي لازم.....لبو سعد بدايه ...من اوراق خروجه من المستشفى الي افادو ان موته كان بسبب سكته قلبيه...الين الدفن....وصلوا عليه في مسجد الراجحي ...بعد صلاة الجمعه
والعزا خلاه في بيت ابوه.....وامر بتنزيل نعي...بأسم شركاتهم ..لابو سعد
|||||
الجميع عرف بموت ابو سعد...لكن الاغلب ماعرف ...ان نجلا صـــــــــــــــــــارت مرت الوليــــــــــــــــــــــــــــــــــد.....
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
بعد صلاة الجمعه في فيلا محمد بن الوليد(ابو سلطان).....
ابو خالد...يكلم ابو سعود-ياخوي انا ماني فاهمن شي احنا رحنا نملك لسلطان...ليه صارت الملكه للوليد؟؟
ابو سعود-الصبر ..ياخوي الصبر...الوليد..انا واثق بتصرفه ولو اني مافهمته..
ابو خالد-يابو سعود احنا اعمامه ..ولنا الحق نعرف كل شي ...انت ماشفته..امس...؟؟كأن الي بيسأله..عن شي....راح يلاقي جوابن مايسره..ولا سلطان الي مابان له خبر..من البارح..وينه ؟؟وينه عن الملكه والعزا..الي سواه ..ماينسكت..عليه!!!
ابوسعود- زي ماقلتلك الصبر ..احنا ماراح نقول أي شي ..الوليد..الي اعرفه ...بيوضح سبب تصرفاته..في الوقت المناسب
سكت ابو خالد ..ولو ان كلام اخوه مااقنعه..
المعزين كانوا يتوافدون على بيت الوليد...واكثرهم من شركات..العويضه...لانهم كانوا يعرفونه ...وماننسى عادل.الي كانت عيونه بتطلع ..من كثر ماشاف من مظاهر الرخا والعز..وبعض الجيران...الي يعرفون ابو سعد
||||
مرت اليومين الاولى ...من العزا....ونجلا تفوق ...وترجع تغفي...من المهدئات الي كتبها لها الدكتور..
قسم الحريم...
ام عادل تكلم بنتها بالتلفون....وتقول.. لبنتها-شفتي مامات الاوهو مسنعن بنته...مالت عليكِ...من بنت...كل ذا العز اكيد لها
..ولا لو تشوفين الغرفه الي هي فيها...تقولين قصر..مو غرفه!!!
غاده- ييييييييوه يمه لاتزيدين همي هم...!!متى بتجين ...المعزين هينا ..وش كثرهم وانا حالتي حاله..انا اصلا ماكنت ابيها تطلع من البيت...بس ذا الي اسمه الوليد...خذها غصب...
ام عادل-اكيد بياخذها ..ماسمعتي عادل وش قال ..؟؟خلاص صار زوجها!!
غاده-شفتي يمه ؟؟شفتي؟؟؟؟؟ربي حرمها من فضه..واكرمها بذهب!!!!!!بس انشالله يكون مثل اخوه....؟؟؟المهم يمه انا حايسه...متى تجين؟؟
ام عادل –شوي وانا جايه...عادل يقول ان نسيبكم...تكلف بكل شي...من الى
غاده- الله لا يوفقها ..ذا النجلا..كله منها...!!!لا وبعد تبيني اخليكِ تروحين؟؟؟لا والله الا تجيبن عفشكِ وتقعدين عندي..
ام عادل-يكون خير يكون خير...مع السلامه الحين..
غاده –مع السلامه بس لاتتأخرون يمه...
ام عادل-انشالله..فمان الله
الخدم ..كان يضيف المعزين ...والكل موجود...ومجتمع....
|||
امي نوره-...الله يصبرها المسكينه...لو تشوفينها تقولين ..قطرة ندى...مو آدميه...
ام سلطان-وهو الي صار شويه؟؟ابوها مات في يوم عرسها..والله انها تقطع القلب ...مافي لسانها الا اسم سعد..اخوها
ياعيني عليها والله ...تدرين ياخاله البنت هاذي دخلت قلبي....
امي نوره- ومين الي ماتدخل قلبه...؟؟يالبيها مثل ...القمر..بسم الله عليها ...الله يسخر لها سلطان ويعوضها؟؟والتفتت لأم سلطان....وكملت-وانتوا بعد توصوا فيها ...لاتخلونها...
ام سلطان- افا عليكِ ياخاله ...توصيني على بنتي؟؟؟
امي نوره..باستغراب وانتقاد-الا سلطان ..تطمن عليها ..؟؟رقى لها يشوفها؟؟
ام سلطان..بريبه خفيفه-والله ياخاله ماشفته...من امس..اكيد مشغول ..الحين كبرت مسؤليته...لا وماشاالله عليه هو اكيد الي قام بكل شي؟؟ياعين امه ..تلقينه ماذاق النوم؟؟
امي نوره بعدم تصديق-هذا كله من سلطان ...زين ..زين....هذا وجه هالبنت عليه...!!
*****
الوقت بعد الغرب...آخر ايام العزى...يوم الاحد...وفي جناح الضيوف...كانت منسدحه...وشعرها منتثر...على المخده...مع الناس ولاهي مع الناس
رموشها ترف...وصداع ...يألمها...قومي ...قومي يانجلا اليوم الملكه!!...حركت راسها يمين وشمال...وفجأه وبدون سابق إنذار...غزت الذكرى ..الاليمه...احلى حلم....حلم العمر...كل الاحداث مرت مثل الشريط.......
رانيا بهمس وعطف-نجلا...نجلا؟؟...فوقي..ياروحي...
ساره-..ياحياتي...ذا البنت...قلبي واجعني عليها!!
حنان- ايه والله مسكينه...فقد الاب مو شي سهل!!
ساره-تدرون ...في حياتي ..ماتوقعتها...جميله لها الدرجه!!؟؟
رانيا وعينها على نجلا-ماشالله عليها ...عليها ملامح...تأسر...
حنان-تأسر ..وبس؟؟؟الا تخلي الواحد..ماينزل عيونه..منها..تبارك الرحمن ..عليها هدب ورموش...ودي اشوفها اذا فتحت عيونها
رانيه-بس ماتلاحظون ان ام مرت ابوها جتها مره وحده وخلاص؟؟غريبه...لواني منها..ماتركتها لحظه!!
ساره-..جينا للكلام الفاضي ...المره معذوره...زوج بنتها.. توفى المفروض..تكون مع بنتها في بيتها ..مو هينا هذا من طيب اصلها ..انها جايه عند نجلا...ولا نقدرنلومها على أي شي؟؟
رانيه-...حتى السؤال؟؟؟مايضرها لو سألت؟؟عنها؟؟
ساره- لاتدققون؟؟!!....
قاطعتها..حنان-تصدقون..؟؟حتى انا مارتحت للمره هاذي!!احس انها ماتأثرت...
ساره-تعوذوا من ابليس..واتركوا الظن عنكم!!!
حنان-والله ياساره...وانا صادقه...والتفتت لرانيه...وش رايكِ انتي؟؟
رانيا..بترد...الا.....سمعوا همس..حزين...يصدر...من القلب.....وفي نفس الوقت يقطع القلب...
آآآآه...آآه...
التفتوا كلهم على نجلا...وقربوا منها....وكانت رانيه اقرب الكل...
رانيه-نجلا حبيبتي...ردي علي...
نجلا...رمشت بعيونها...وباين على اجمل ملامح...حزن ..والم...انرسم بعيونها....
نجلا بصوت يهمس –انا وين؟؟؟مين انتوا؟؟
اقشعر شعر جسمها.....لانها ..ذكرت واقع اليم...عاشته...وبانت ملامح ..شخص...حاد الرسوم.....له نظره...ارسلت...تيارات.......متتاليه...هي خوف او رهبه...او كـــــــــــره.....واخيرا صفعة.....الم......
ارتجفت...ورجع لصوتها نبرته...-انا وش اسوي هينا؟؟؟..وتلفتت تخاطب العيون ..المشدوهه..ومعالم الرحمه..تنساب..من نظراتهم....
رانيا..بصوت هادي -لاتخافين انتي ...في بيتكِ..في بيت سلطان.....وانا بنت عمه ...وهاذي عمته حنان وعمته ساره....
نجلا-..ابوي...ابوي مات!!!......حركت راسها وتلفتت ..وبكت ....بكت....من القهر...ان ابوها مات مقهور...ومذلول....مانست وجهه وهو
يترجاها...تقبل...تتزوج...من ال****.....الدنيء..الي وصله للحاله هاذي......!!
قالت بصوت مغبون من القهر.-هذا مو بيتي..طلعوني...!!طلعوني....من هينا...
ناظروا البنات بعضهم..مستغربين..
ساره-اهدي يانجلا...الي سار قضاء الله وقدره...انتي انسانه مؤمنه...
نجلا بهستيريا- ونعم بالله.........بس.....الي سار!!..الي سار ماكان لازم يسير.....النذل هو الي قهر ابوي..هو الي خلا ابوي يخض...ولا كملت لانها انهت جملتها...بدخول......رنا
رنا- وش ساير..؟؟وش فيها نجلا...؟؟؟
ساره بفهم...عرفت ان السالفه فيها ان..وماحبت ..تكبر السالفه-مافيها شي بس منهاره...وناظرت نجلا برجا..
سكتت نجلا...وبلعت ريقها...حاسه بالغربه...والحزن بينهم...لا ويقلون ...سلطان....وينك...يا سلطان؟؟تشوف اخوك؟؟
سمعت ..صوت من اعماقها..خلاص يانجلا ..انتي في عصمة ..رجال ثاني...الي تفكرين فيه محرم عليكِ.......تجمعت مشاعر الكره.....الي كل لحظه وكل ثانيه...تكبر..وتكبر...ناحية هذا الشخص الي سار زوجها...زوجها...زوجها..رنت صدى الكلمات...في راسها....الف مره
رنا- كلنا قلوبنا معك يامرت الغالي..ولاتحسبين اننا بنترككِ..او منا فاهمين مشاعرك...ترانا مرينا في نفس الظروف...بعدموت ابونا الله يرحمه...ويرحم موتى المسلمين....لولا وجود الوليد كان ضعنا...ووقفته معنا ..وناظرتها ..بتفهم ..
التفتت ساره متعجبه من العقل الي نزل فجأه على بنت اخوها.....
الكل مو حاس بالنار الي تسري في الروح قبل الجسد.....دارت نظرتها للكل وهي تتسآئل ياترى تدرون ...؟؟؟؟قالت وهي عارفه ان كلامها...راح يترك اثر...وكبير بعد....
نجلا-..من الغالي الي تتكلمون عنه؟؟؟
رانيا-سلطان ياعمري سلطان..!
نجلا..باحتقار..لنفسها لانها راح تنطق اسم كريهه..على سمعها-..بس انا ماتزوجت الغالي....نزلت عيونها الارض...والدموع تتجمع..انا تزوجت ...الوليد!!!!!!
الوليد...وغطت وجهها بيدينها المرتجفه...وهي تون...بصوت مقهور....
دوت منهم صرخات استنكار...
ساره-وش الكلام الي تقولينه يانجلا؟؟؟انتي مرت سلطان ؟؟مو الوليد
رنا –مستحــــــــــــــــــــــــيل....الوليد خذاكِ انتي..؟؟؟وليه....نست نفسها ...وكملت-تدرين انه خاطب وحده من جماعتنا..اسمها الجوهره!!!!؟؟؟؟
حنان-اسكتي يارنا خلينا نفهم!!
رنا –ماسمعتي وش قالت ..؟؟؟تقول انها تزوجت الوليد!!!
رانيا-اهدوا شوي البنت ماهي متحمله...عشان نزيد عليها؟؟
رجعت عيونهم عليها ...ورفعت راسها
نجلا بصوت ..مقهور-ادري ولا ماادري...روحوا اسألوه؟؟؟ليه...؟؟ليه سوى كيذى...ليه؟؟؟انا كرهته...وراح اضل .اكرهه.لين ماموت...اتركوني!!...اتركوني...اطلعوا واتركوني!!
رانيا-اهدي اهدي يانجلا خلاص بنطلع عشان ترتاحين...وشافت البنات ..ياللله يبنات خلوها ترتاح!!
طلعو وفي عيونهم 100 سؤال وسؤال...
اما نجلا انسدحت وهي تبكي...على ابوها....وتحسرت ..بصوت...حزين- وينيك ياسعد....وينك ياخوي....؟؟انا محتاجتلك؟؟وينننننننننننننك؟؟
||||||||||||||
وفي نفس الوقت...في قسم الرجال ..بدوا المعزين ..يخفون...وماكان فيه الا ..الجماعه..
عادل ...كان بيطلع..الا والوليد قدامه..
الوليد-يابو ناصر ابيك بكلمة راس..
عادل ..عارف وش يبي الوليد.. وبخبث-تفضل..مع اني عارف ..يا طويل العمر
الوليد بصوته الهادي والآمر بنفس الوقت-ماافضل نتكلم هينا تفضل معي
مشى ابو نا صر مع الوليد..لين دخل غرفة مكتب..ولا افخم...عيونه تبققت..وقال في نفسه...يالومه سلطان يوم هج ..ابو سعد ماهوب من ثوبهم..ولا يطول..يكون منهم
الوليد سكر الباب ..ومشى بعصاه ..لين قعد علا كراسي الضيافه في المكتب..الوليد-تفضل يابو ناصر اجلس
ابو ناصر-زاد فضلك ياطويل العمر
الوليد-طبعا مايحتاج اوضحلك ..من تكون بنت ابو سعد بالنسبه لي..وناظر ابو ناصر وركز النظر...يستنى تعليق
ابو ناصر-هاه..اكيد اكيد...طال عمرك...الله امر بالستر
الوليد تنرفز من الكلمه هاذي بالذات وحفر اصابعه على عصاه..-اسمعني زين ياابو ناصر ..بنت ابو سعد الآن مرتي يعني سمعتها من سمعتي والي يمس حرف من حروف اسمها..لاتتوقع اني برحمه..مين ماكان!!
خاف ابو ناصر من لهجة الوليد..-الله يهديك ياطويل العمر ...لاتظن اني ممكن اقول أي شي..ان.....
الوليد..قطع..كلامه..بنبرة تهديد-اصلا مافيه شي عشان تقوله..ومن كلامك ذا ..فأنت مافهمت كلامي!!!
ابو ناصر ماعلق...
الوليد زم شفايفه وقال بلهجة وعيد..وصوت يقرب للهمس –ابو ناصر..انا الي يدوسلي طرف..ادوسه برجولي ...وامحيه..من الوجود..والي اتكلم عنها هي انا..بالنسبه لي!!!فاهم ..؟؟؟
ابو ناصر-ايي..ه فهمت....... طال عمرك فهمت.........خاف عادل من الوليد لانه عرف في قرارة نفسه انا مايهدد من فراغ
الوليد-كيذى تعجبني ....وقال وهو يهز راسه....-.اكسبني حبيب ولا تكسبني عدو!!!!
ابو ناصر-ابشر ابشر طال عمرك مايسير الا الي يرضيك..ياله تامرني شي..؟؟؟؟
الوليد-مايامر عليك عدو يكفيني ماتنسى كلامي!!!
سكت عادل ولا علق وطلع من المكتب ..ماصدق انه سلم.....
||||||
مسح الوليد وجهه بكفه ...حاس ان جسمه مهدود...الايام الي فاتت كانت متعبه....مانام لاليل ولا ارتاح نهار..الاحداث الي مرت عكرت...كل شي ..اسمه راحه..بدايه
من سفره لين كتب كتابه....وقف التفكير ..مسك راسه بيدينه...وهو يفكر...ولسان عقله يقول.....تزوجت يالوليد!!...والي خذتها...غمض عيونه...بقوه......ومافي
صوره غير صورتها!!!...هذا الي كان لازم يسويه...ابد ماراح يخلي حركت اخوه تذل ابو سعد...الي ماله ذنب...في أي شي بينهم....وش ذنبه الرجال اذا كانت
بنته..تنازلت عن شرفها...لنذل وخسيس!!!!..للاسف هو اخوي؟؟؟؟؟...........ومره ثانيه ..انرسمت صورتها.............الي مافارقت خياله....من شافها...معقوله كل
هذا يطلع ...من ..من...مالقى وصف ...لها الا..... مـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــلاك.....
طرد الصوره....وبانت ملامح اخوه...سلطان...وهويضحك ضحته الخبيثه.........جمع اصابعه وفي قبضه وحده وضرب...الطاوله..الي قدامه
سويتها ياسلطان....ماهقيتها تطلع منك ياولد ابوي؟؟؟...ابخستك........ولا عرفت ....قدرك...صح!!!!!!!!!!!!
حتى ابوها...كان عارف...وهذا الي هزه........وخلاه يخنع...ويوافق...رنت كلامات ابو سعد الاخيره ...في اذنه...كان يطلب السماح مني...وعشان كيذى....ماراح
يروح اسفك....هدر.....وانا الوليد..اما ..هي؟؟......طلعت منه تنهيده...قهر...وعجز....ومشاعر احتقار....احتقار...وكره....لاعمق الحدود...
من عطاها كف وهو ماشافها ...على طول شالها ودخلها داخل بعد ماتحن حن...وبعدين ...نقلها..الاسعاف...وسار عندها انهيار..عصبي...ومنه للبيته.....محد سأل او
جرأ...يسأل...وش سبب زواجه هو مو سلطان...بس اشوفك ياسلطان؟؟؟
ضغط يده...علا عصاه...لين بانت عروقه...وزم شفايفه....كأنه ..حسم ..امره...ومايدري ان العواصف...اجتاحت...اركان ..بيته...سمع رنة جواله...
ورفع من دون مايشوف الرقم؟؟؟
الوليد-نعم!!
امي نوره بزعل-..الله ينعم عليك ياولد الغالي..وش الي سمعناه...؟؟يوم انك تبي تتزوج ..كانت بين ايديك..جوهره...ماخذت الا بنتن..هي لاخوك..؟؟؟!!
الوليد..بحزم ...- هذا ربي وهاذي قسمته..ياامي نوره
امي نوره....حست انها تمادت-ونعم بالله ياولدي...بس ..انت ..تدري اني كنت ابي الجوهره لك؟؟وانا ابي افهم..وش صار..كل ماسألت احد..قال مدري؟؟
الوليد..بهدوء-خلي الي قالكِ ياامي نوره..يكملكِ وش السبب؟؟!!لانه عارف ان الخبر وصلها من ابو سعود
امي نوره-كان ودي ..اسألها..بس هي حالتها حاله..من مات ابوها..وهي مو مع الناس؟؟تفوق ..وترجع تغفى..
الوليد..بصوت يفح..هادي- مين الي قالكِ؟؟؟
امي نوره-نجلا قايلتن للبنات..وهم قالولي..وكل ماسألت عنها..قالوا تعبانه؟؟
الوليد زاد احتقاره..لها..قالتها..حتى اعتراض مااعترضت ...قالتها..كأنها..تبشرهم....لا ومنهاره بعد ..بعد ايش ولا ايش؟؟بعد مانزلت راس ابوها الارض..وش
بتقول..؟؟؟اكيد ماراح تنطق بكلمه...
امي نوره-الوليد؟؟..الوليد؟؟..انت معي..؟؟
الوليد..اعماه..الحقد..وحافظ على هدوء صوته-ايه معكِ ..معكِ ياامي نوره..
امي نوره-لا والله منت بمعي..علمني ..فهمني..؟؟
الوليد- ماعندي كلام ..والي سار سار..وماابغى أي جنس مخلوق..يبث فيه....
امي نوره-افا عليك يالوليد...هاذي آخرتها
الوليد..ماكان وده ..يعصب-العذر والسموحه..ياجده...بس انا ماابي اتكلم في الموضوع..الحين..لكن اوعدك ِ تكونين اول من اشرحله..
امي نوره-الي تبي ياولدي..ترى الوعد..دين!!
الوليد...عارف وش يعني الوعد..وتذكر وعده لابو سعد..ضغط علا الجوال..-ابشري ياجده..ابشري
امي نوره-..طيب تامر بشي وانا امكِ؟؟
الوليد-مايامر عليكِ عدو..
امي نوره-اجل فمان الله..ياوليدي
الوليد-مع السلامه
قام الوليد من مكانه ..وطلع ...برا..برا الفيلا..كلها.. وتجاهل ..كل اخدم وحراس الامن الي كانوا يسلمون عليه...ركب سيارته...ومشى ..بسرعه..كأنه يبي ..يأجل لقاء...عارف وش نتايجه..
طلال شاف الوليد ماشي..لحقه...بس مالحق عليه ..لانه ماشاف الا غبار سيارته...
&&&&&&&
الساعه..3 منتصف اليل..في فيلا ابو خالد
جناح خالد ورانيا...خالد منسدح على سريرهم ورانيا في حضنه...وراسها علا ذراعه...
خالد-والله الي سار ماكان على البال
رانيا-والله ياعمري صادق..كأنه فلم ..مو حقيقه..بس ودي اعرف ..سلطان له ثلاثه ايام..مابين..وينه؟؟هذا الشي الي محيرني؟؟
خالد- تصدقين ياعمري..انا استنتجت حاجه وحده وبس ..وهي ان سلطان كان رافض فكرة الزواج من بنت ابو سعد..
رانيا- تقصد..؟؟ان الوليد يوم خذى بنت ابو سعد كان مضطر..عشان...والتقت نظراتهم..بتفهم...
رنيا كملت-يعني الوليد اضطر ياخذها..عشان ابو سعد؟؟
خالد- وليه ماتقولين ان ابو سعد انتخاه..والوليد..مستحيل يرد..من لفاه..طالب عون
رانيا-ياااااااااااااااربي..عفوك...ماظنيت سلطان يطلع خسيس..ولا نجلا المسكينه...
وتذكرت كلمات نجلا...ونعتها للوليد...
خالد-حبيبتي وين رحتي؟؟
رانيا..بعدم تصديق-ماني مصدقه...ياروحي..الي قاعد يحصل...نجلا تظن ان الوليد ..ظالم وهو الي اجبر ابوها على شي مايرضاه...وخلاه يوافق علا ارتباطها بالوليد!!
خالد- اكيد مادرت لان كل شي سار بسرعه...وفي لمح ابصر...وما اعتقد ان الوليد ممكن يقولها أي شي
رانيا-والله مسكينه...صعب انها تبني آمالها على شخص ...وتكون من نصيب شخص ثاني..صعب!!!
خالد- الله يكون بعونها...ويكون بعون الوليد..انتي تظنينها سهله..انه ياخذ وحده اسمها مرتبط بسم اخوه؟؟؟
ماردت رانيا لان كلام خالد ماله جواب...ولارد...الله يعينكِ يانجلا..على مصيبتكِ..ويعينك يالوليد..
||||||||||||||||
مكان هادي ..وموسيقى ..ورنة جوال ...
شبيب-السلام عليكم يا طويل العمر؟؟
سلطان..-وعليكم ...سويت الي قلتلك..؟؟
شبيب-تم طال عمرك...بس الهديه ماوديتها؟؟
سلطان انتفض بغضب-وليه ماوديتها؟؟..الله يسود وجهك !!!! ....هي اهم شي...الظاهر انك..ماعرفت زعلي للحين؟؟!!
شبيب- ياطويل العمر...انا كنت بوديها في الموعد المحدد...بس...ابو سعد توفى..!!!
اتفض سلطان-أيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــش؟؟؟؟! !!
شبيب-..هذا الي سار...والزواج تكنسل..!
سلطان عقله يوديه ويجيبه...وافكاره...تضرب هينا وهناك....ابو سعد مات؟؟؟اكيد من الي في الورقه...!!والوليد..!!طلع منها ...وووونجلا........؟؟؟؟الاسم رن في عقله...
سلطان..يصرخ-وليه يا؟؟؟؟؟ماكلمتني قبل كيذى؟؟منت شايف انها اخبار مهمه؟؟؟
شبيب بخوف-حاولت اتصل فيك بس جوالك يعطي مقفل...ونفس الشي الرقم الثاني!!
والارقام الثانيه ليه ماجربتها..؟؟؟
شبيب-بس انا طال عمرك ماعرفها...
سلطان-طيب اسمع ولا يكثر...العلبه المغلفه الي عندك...اتلفها!!!او احرقها المهم امحها من الوجود...سامع!!!
شبيب-تم طال عمرك..تم..
سلطان-..ضف وجهك الحين...!!..وسكر الجوال بدون مايعطي للطرف الثاني يرد...
يعني نجلا...حره....والوليد...اسعفه...موت ابوها....عيونه تاهت ...وفي عقله ...صمم على شي...وتراجع عن شي.....وبسرعه دق رفع...جواله...وضغط..على رقم مو غريب عنه..
سلطان-الو
نايف-وينك يااخ العرب...؟؟؟وين غاط فيه؟؟
سلطان مستعجل-موجود..موجود..
نابف- عظم الله اجرك في عمك بس وينك يارجال ماشفناك بالعزى..؟؟وين كنت؟؟الوليد..قام بالمطلوب...!!
سلطان .....الوليد وراي وراي......تكلم سلطان بون مايعطي فرصه لنايف يكمل-هينا وهناك..المهم اسمع يانايف..طالبك الفزعه!!
نايف-ابشر بسعدك !!
سلطان-اسمع الي بقولك عليه...وقول لبوك عنه..وكل من تشوفه ويسألك عني ..قوله!!
||||||||||
في جده وفي فيلا ابو طلال...
بسمه-طيب طيب ..جايه...
ام الوليد-بسرعه..تعالي...ولا ترى بطلع؟؟
بسمه-هاه هذاني جيت...ياله...
اشواق-ترانا تأخرنا ...!!بسرعه استعجلوا؟؟
بسمه واشواق وامهم...كانوا رايحين...يتعشون برا....مواعدين صديقاتهم....ولأن اهل جده..نهارهم نوم وليلهم ..نهار..فطلوعهم ..هذا الوقت ...كان عادي.بالنسبه لهم..ولو ان طلال موجود كان ماطلعوا...
رن جوال ام الوليد...
ام الوليد-هلا طلال...اخبارك؟؟
طلال –اخباري ماشي حالها...بس الوليد ...اخباره ..ماش!!
ام الوليد متجاهله كلامه عن الوليد-لاتخاف عليه...تراه من طينة ابوه...!!
طلال-يمه ماودكِ تكلمينه...!!ترا الوليد تزوج!!
ام الوليد- ماقلتلك مثل طينة ابوه ..هه حتى زواج ..ماطلب رايي ولا شارني او كلمني يعزمني!!!وتبيني اكلمه ليه؟؟
طلال- يمه والي يرحم والديكِ الوليد..سوى كل شي ممكن يسويه عشان يرضيكِ.. بس انتي....مالنتي!!!
ام الوليد- والي يسلمك فكنا سيره...وش تبي الحين؟؟؟تراني مشغوله..
طلال – ابد ابي اطمن عليكم ..والبنات اخبارهم...؟؟
ام الوليد-ماعليهم..بخير..وانت متى بتجي؟؟
طلال- والله مدري ..بشوف حسب احتياج الوليد لي!!!
ام الوليد بستعجال-يالله طيب مع السلامه...لازم اسكر فيه مكالمه..برد عليها
طلال باستسلام-مع السلامه...حتى مااستنت ..تسمعها كامله...ياما حاول فيها تحن للوليد بس مافيه امل...مايدري ليه امه قلبها من حجر..!!امه من النوع ..القاسي مالها
الا الي في راسها...دايما تحاول تبعد عن الوليد اذا قرب منها...وحتى خواته هايصات ماتخلي له كلمه عليهم
طلعت منه تنهيده...الله يهديكِ يمه.....ورجع اخوه شغل باله...وينك يالوليد كل هذا الوقت؟؟؟؟دق عليه طلال كم مره..بس مايرد....وبعدين قفل جواله...كان وده يطمن عليه ويستفسر من الوليد عن الي حصل.....واخيرا قرر يروح للفندق ويستنى هيناك...ويريح شوي
||||||
في جناح رنا ..امها كانت عندها هي وسمر
رنا-..ماني مصدقه يمه ..فوضه هي؟؟ماخذاها سلطان..طمعت في الوليد؟؟!!
ام سلطان-..وشذا الكلام الي تقولينه؟؟استحي ولسانك لايطول ..هاذي الحين مرت اخوكِ لا تتكلمين عنها بذا الاسلوب!!
رنا بتعجب-يمه حتى انتي؟؟مانتي ملاحظه انكم كلكم معها؟؟وبعدين احنا ماندري ليه سلطان ماحضر الملكه زي ماتقولون !!!يمكن معه عذره؟؟وهي ماصدقت خبر..هي وابوها؟؟؟!!
ام سلطان-شب!! ولاكلمه ثانيه سمعتي؟؟!!! البنت مسكينه ابوها تو ترابه مانشف...اصحكِ تسمعينها كلام يسم بدنها؟؟؟سامعه..؟؟؟؟!!!
سمر كانت مستمعه ..وحبت ..تعلق وتقول – ليه معصبه؟؟ترى الوليد ..من اول مو من نصيب ؟؟.....
رنا- لااا مسويه فاهمه...؟؟اصلا الي يشوفها يقول بنته مو زوجته!!!
ام سلطان تبي تحط حد وتقفل على الموضوع-خلاص انتي وياها..؟؟وبعدين معكم الي سار سار...ونجلا الحين مرت اخوكم العود ولازم تحترمونها ...والي يعصاني مايلوم الا نفسه!!!
سكتت رنا وهي مغصوبه ولا عاجبها الكلام...شافت انوار جوالها ..تولع...وهي عارفه من الي يدق..الجوهره اكيد درت وتبي تتأكد..؟؟كيف بتقولها ان الكلام الي
سمعته صحيح!!..حقدت على نجلا...هي السبب ..لا وانا قاعده اواسيها واهدي فيها!!!
طلعت ام سلطان وهي في نفسها عاذره الوليد...وعارفه ان سلطان اكيد خلاه في موقف صعب!!!تنهدت ..ايه الله يهديك ياسلطان ...دخانا في متاهه مالها اول ولاتالي!!راحت لجناح الضيوف تبي تشوف نجلا...
نجلا ..عيا يجيها النوم..من طلعا عنها..وهي خايفه..تبي تطلع ..تبي احد يطلعها من هينا بس مرت ابوها ماشافتها ...ولا احد جا سأل عنها...سمعت صوت دق
الباب...ارتجفت...ولا ردت سوت نفسها نايمه...دخلت ام سلطان وشافتها نايمه ...خلتها وطلعت...ونزلت ...الدور الارضي ..لازم تكلم الوليد...
الساعه..4..تو الوليد يدخل حوش اافيلا...بسرعه طلع داود..المسؤل عن سيارات الوليد..خذا المفتاح من الوليد.....نزل الوليد ...وهو يجر ..رجله....وهو يحس بثقل على صدره..دخل .والظلام في كل مكان....راح للصاله...وشاف ..ام سلطان ..غافيه على الكنب...حنت ملامحه..وقرب منها..
الوليد-يمه؟؟ يمه..؟؟
ام سلطان فاقت..-هاه ...الوليد ..جيت وانا امك..؟؟وين كنت ياوليدي انشغل بالي عليك؟؟
الوليد بصوت حنون-..انا موجود يالغاليه..لاتشيلين همي؟؟
ام سلطان..تناظر معالم التعب والارهاق...الي باينه عليه...حاسه فيه ...
ام سلطان..بحب-ياوليدي تعال اقعد...تراني حاستن فيك...وعارفه بالي انت فيه؟؟
الوليد جمدت ملامحه..خاف تكون عارفه..بالي بين نجلا وسلطان
كملت ام سلطان- ..تحسبني ماعرف ان سلطان ..ماحضر الملكه ...؟؟وحطك في موقف صعب مع ابو سعد الله يرحمه..؟؟الا وانا امك ..عارفه ..وكنت حاسه ان
سلطان ..مايبيها...وتوقعت يرفض وتفآجأت يوم جا يعلمني...ولا اكذب عليك ..فرحت له ..وقلت اخيرا ركد...ويبي يستقر ...وحركته الي سواها يوم ماجا ..ظلم فيها
..كثير ..واولهم انت ..والبنيه المسكينه..كسر فرحتها...اما ابو سعد الله يرحمه...ويغمد روحه الجنه...لولا الله ثم وجودك يالنشمي ...كان مات وهو مغبون ...ولا تطمن على بنته..
تنهد الوليد...وقرب وقعد..والتفت لام سلطان رمى عصاه على جنب..وارخى يده...ابعد شماغه عن كتفه....مسح بيده وجهه....
الوليد- الحمد الله على كل حال...
ام سلطان- ونعم بالله ياوليدي..وترى البنت ..مسكينه...وهي بحاجتك الحين...تتفهمها..فلا تخليها ...انا ادري انك كنت رافض فكرة الزواج ...بس ربي رايد انك تاخذ
البنت هاذي من بد البنات كلهم...وهذا شي مكتوب لك ولها..
ناظرها الوليد...بعطف...ياكبر قلبكِ...ياام سلطان- لاتوصين....بلع ريقه ...حريص..يالغاليه...
زم شفايفه...ومسك عصاه الي بجنبه...- تامرين شي يالغاليه لاني بروح اريح
ام سلطان- رح ارتاح ..ياوليدي...الله يحفظك...من كل شر
قام الوليد...وهو يعرج ..للمصعد..والتفت ..لام سلطان-ماودكٍ..ترقين تريحين..لين يأذن؟؟
ام سلطان –الا بس بقعد تحتلين يأذن اخاف ارقى ..وتاخذني نومه..وتفوتني الصلاه
الوليد ابتسم ..-براحتكِ..
||||||
رنا كانت تتكلم مع الجوهره..
رنا- والله حتى انا مقهوره...تدرين انتي اني كنت ابيكِ تكونين مرت الوليد..مو هي؟؟؟
الجوهره..بعصبيه.. وصراخ- الله يحرقها...ال؟؟؟؟ ال؟؟؟؟؟لكن انا اوريها...مايسلم الي يتعدى على أي شي يخصني والوليد اهم شي عندي!!!بس قوليلي ..وش شكلها؟؟؟حلوه
رنا ترددت لانها عارفه ان جوابها بيرفع ضغط الجوهره.....نجلا مو حلوه وبس الا ملكة جمال...
رنا-مو احلى منكِ...
الجوهره..بغرور-انا عارفه انها مو احلى مني؟؟؟بس هي فيها شي من الحلا؟؟!!!
رنا في نفسها ..الا احلى منكِ وبكثير بعد
رنا-يعني شوي؟؟..لا وصغيره بعد يعني الوليد مستحيل ..يلتفت لها الي سمعته انه خذها مضطر؟؟
الجوهره-وهذا الي مهديني...لاني باخذه واخليه يطلقها ...ال؟؟؟؟ال.؟؟؟؟يوووووووووووووه انا شابه نار..ومقهوره...؟؟تكفين روحي روحي سمعيها كم كلمه تغثها...؟؟ولا لايكون الواليد عندها...
رنا –لا الواليد من انتهى العزا وهو طالع ...
الجوهره-اجل روحي لها..وعلميها قدرها
رنا كانت خايفه من امها بس عشان الجوهره بتسوي أي شي؟؟
رنا- طيب الحين بروح لها..
الجوهره-روحي بعدين كلمبني علميني؟؟
سكرت رناوفي عقلها الف كلمه وكلمه راح تقولها..طلعت من جناحها وراحت جناح الضيوف الي فيه نجلا وهي تتسحب
||||
نجلا ..تحس بألم في قلبها...وخوف من المجهول...سمعت احد يدخل...والتفتت..
رنا..بحقد-مانمتي؟؟؟اكيد واحد يعيش بالعز ذا ويجيه النوم؟؟؟خاصه...وسكتت ..وناظرت نجلا...وكمات...مثلكِ...ماشاف خير؟؟؟!!!
نجلا ..بهدوء-لو سمحتي ...اطلعي..
رنا عصبت-..ايش؟؟؟؟؟؟؟تطرديني من بيتي؟؟؟ولا صدقتي انكِ يوم خذتي الوليد راح تكونين الكل في الكل....فوقي ؟؟؟ فوقي ..ياامي...الوليد في باله وحه بس ..وهي الجوهره..
نجلا محافظه على هدوئها ...وماتبي تفلط بس يوم جابت طاري الي مايتسمى فارت-..اقول تراكِ زودتيها...وانا مااسمحلكِ تهينيني...
رنا علا صوتها –تسمحين ولا ماتسمحين..
نجلا..قامت من سريرها...ومشت لين واجهت رنا..-..وش علا بالكِ انا ..لاتظنين..اني ميته علا وليدكِ ...خلها تاخذه وتشبع فيه....اصلا انا ماابيه...ولا راح اكن له أي مشاعر....حتى كرهي ..واجد على واحد مثله!!!!
رنا سمعت صوت المصعد...ولا وقفت تبي امها تسمع ...كلام الي كانت تدافع عنها قبل شوي
رنا –وسلطان؟؟
نجلا..فار دمها- سلطان كان حلمي...كان..كان...كل شي في حياتي!!!كان الامل....كان...الرجل الوحيد...الي ...ملك احساسي..حتى قبل لاشو....
رنا بستهزاء- لاتكونين حبيته..؟؟والوليد..ما تكونت له مشاعر في هاليومين؟؟؟؟
نجلا. بقرف...و.بثقه- ايه حبيته...والوليد ...لو يكون آخر رجآل في الدنيا مستحــــــــــــــــــيل التفت لواحد مثله....سامعه...؟؟؟
رنا تغيرت ملامح وجهها ...ونجلا ماانتبهت...مع تعصيبها..ان فيه شخص ثالث ..معهم...
نجلا..بتعب-والحين لو سمحتي...اتركيني ...الي تبين تعرفينه عرفتيه...روحي ...تلاقت عيونهم...واخيرا انتبهت نجلا ان رنا عيونها متجه وراها...التفتت وراها..........وجمدت نظراتها.....
الوليد متكي على عصاه...وعيونه...جامده فيها احتقار....واشمأزاز......
رنا بصوت خافت ماينسمع من الخوف..-عن اذنك يااخوي؟؟.....وجت تطلع
والوليد- رنـــــــــــــــــــــــــــــا.....
رنا بخوف-هاه..يااخوي؟؟
الوليدبغضب -اطلعي وخذي الباب معكِ....
.وطلعت ...وبسرعه مثل الريح..راحت جناحها...وسكرت بابها..واسندت نفسها عليه.....وقلبها يدق ويدق من الخوف
||||||
نجلا ..ارتجفت..قدامها الوليد بهيبته....نزلت عيونها ......الارض
الوليد ناظرها بجمود واحتقاروصوته يفح.._انتي ماتستحين؟؟؟الواحد يستر علا نفسه...مو يجاهر!!!
نجلا عصبت اكثر..-...من انت عشان تتكلم عني كيذى..؟؟..
الوليد..تقدم منها...-انا لما اتكلم ..تقصرين صوتكِ..ولا ترفعينه...!!!!!تسمعين..وانتبهي تكلميني بذا السلوب.. مره ثانيه...سامعه!!!
نجلا تراجعت وخافت من الي شافته...وارتجفت..وجهه كان يروع.......بس ماتبيه يحس بخوفها..
الوليد- ردي تسمعين...؟؟
نجلا بصوت مكتوم-..كيف تبيني اكلمك ..بعد الي سويته؟؟
مسكها الوليد من ذراعها..وغرس اصابعه فيها...وهزها
انفجر الوليد..وصرخ بستنكار-الي سويته...؟؟؟؟الي سويته...مو عشان وحده مثلكِ.....موانتي الي ..تشرفني...وتستاهل ..تكون كفوي!!!!....انتبه انه ماسكها ...نفض
يده عنها...كأنه قرفان.....ومن قوة مسكته ...طاحت نجلا على الارض
قال لها والغضب باين عليه....لاتضنين يابنت الناس انكِ انتي ممكن تكونين المره الي تمنيتها في يوم من الايام ........؟؟؟!!!!!انتي مجرد انسانه تافهه .......وقحه ولعابه...... وراح تكونين
خدامه مو زوجه ...!!!!!!!!!!!وحطي هالكلام حلقه في وذنكِ انا طلاق مااطلق...واشر عليها بأصبعه...وعيونه تنطق كره...مو عشانكِ عشان انا وعدت ابوكِ الله يرحمه...وسكت
كأنه كاره للكلام الي يقوله...ومو الوليد بن محمد الي يخلف وعده....وقبل لا يطلع ناظرها باستحقاروصفق الباب وراه.......كانت تناظر اركان الغرفه والدموع غاشيه
عيونها...آآآآآآآآه يالوليد وش كثر اكرهك......آآآآآآآآآآآآه ليه يايبه تسوي كيذى...دفنتني بالحيا...يبه الله يسامحك....حطت يدها على قلبها وهي تحس بألم...مو أي
الم...لا لاتنهارين ...انتي اقوى من كيذى…….
انا...؟؟ انا مااشرفه.....؟؟انا؟؟غلطان ...يالوليد...غلطان ...!!!!!ضربت يدها بالارض..من القهر..
دخلت عليها ام سلطان..وشافتها تصيح...ورحمتها
ام سلطان- عسى ماشر يابنتي...وش فيكم صوتكم طالع لبرا...؟؟
راحت ام سلطان ومسكت يدها...-قومي قومي يمه ...
قامت نجلا ..وهي منهاره....وتمسح دموعها بكف يدها......ام سلطان جلستها علا الكرسي وجلست جنبها
ام سلطان بحنيه- استهدي بالله يابنيتي...ترى الي سار الوليد ماله ذنب فيه...
نجلا بصوت باكي-ونعم بالله ياخاله...بس انتي ما تدرين وش سار بالضبطوما شفتي ابوي...... وماسمعتيه وش قال؟؟؟؟...يقول....وانهارت مره ثانيه......
ام سلطان- اعذريه... اعذريه..يابنيتي...الي سار صعب على الجميع....قومي صلي الفجر ....وبعدين ريحيي..وبكره يسير خير...
تركتها ام سلطان وطلعت عنها....وهي ضايقه...الله يهديك ياسلطان ...الله يهديك ياولد بطني...
&&&&&&&&&&
رنا –فاتكِ والله اني شرشحتها ...لا وخليت الوليد يسمعها...وهي تتكلم عن سلطان!!!تصدقين ..شكلها قويه..ومن حظكِ انها تكره الوليد!!
الجوهره- .....وهي تطول تحب اسيادها؟؟؟قال ايش قال تكرهه قال..؟؟ المهم والوليد وش سوى؟؟؟
رنا –انتي صاحيه ...اصلا ماقعدت ...بس الي يشوف وجهه...يقول بيذبحها...ماكنه عريس جديد!!!
الجوهره بحره-..احسن وعمره ماراح يكون عريس الا معي!!!
تثاوبت رنا –ياله طيب تصبحين على خير...اكلمكِ بكره
الجوهره-..وش فيكِ مستعجله؟؟
رنا-والله تعبانه ..اليوم زي ماتعرفين آخر ايام ...عزا ابو الي ماتتسمى..
الجوهره-الله ياخذها....والله لاخليها تكره اليوم الي انولدت فيه!!..ياله تصبحين على خير .....ولا تنسين ..تكلميني بكره؟؟؟
رنا- طيب ماني بناسيه..مع السلامه..
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&