كاتب الموضوع :
نبض الحياة
المنتدى :
الحوار الجاد
نقطة الاختلاف اللي اختلفها معاك ومع رياحين ..هي ردود سابقه الك ورد اخير الها
انكم قلتم جملة ..وهالجمله هي (ان زواج المسيار شرع لحالات معينـه )
انا كلامي واضح انكم خصصتم المسيار لفئة معينه للناس ..وهالفئه اللي انتم ذكرتم من خلالها حالاتهم
يعني يااخوي جيبلي اي واحد يفهم ويترجملي الجمله المذكوره
اخي قلم الحق :
ابتقدر تراجع الشيوخ وعلماء الدين الي اجازوا هالنوع من الزواج
ووقتها لكل حادث حديث
:)
احنا ما عمنختلق ولا قاعدين بنفترض افتراضات
الكلام كان واضح
اي نوع من انواع الزواج غير الزواج الدائم تم تشريعو لاسباب معينة وارتبط بحالات معينة
من اجلها تم التيسير بعيدا عن التعسير
اما بالنسبة لتعميم الزواج لجميع الناس مثلا خلينا نضرب مثال على سيادتك
لانك سبق وقلت بالموضوع انا ما بقرع باب هالنوع من الزواج طالما انا ميسور وقادر افتح بيت وارتبط
زواج دائم
لو شخص متلك مضى بدرب هالزواج بيكون اسمو تحايل وتلاعب
ومن هون بنقول تم تشريعو لحالات معينة
واذا عندك شك من هالنقطة ابتقدر تسال علماء الدين بالمملكة وبعد هيك استبسل بالرد
:)
وتفضل هيدي الفقرة اعتبرها كادوه :
إن سبب وجود هذا الزواج يرجع إلى أسباب عديدة كما ذُكر من أن هناك بعض الرجال كثيرو السفر والتنقل بين البلدان لظروف أعمالهم أو لتحصيل علمهم وحتى يعصموا أنفسهم من الوقوع في الخطاء يتزوجون زواجاً شرعياً صحيحاً دائماً في البلد الذي يقيمون فيه مدة أعمالهم وتظل الرابطة الزوجية قائمة حتى يعود إلى هذا البلد مرة أخرى.
وسبب آخر من فوائد وجود زواج المسيار هو أن كثرت عوائق الزواج([31][127])، ومعظمها مما كسبت أيدي الناس، نشأ وتسبب عن ذلك كثرت العوانس اللاتي فاتهن القطار، وعشن في بيوت آبائهن محرومات من الحق الفطري لهن في الزواج وفي الأمومة، إضافة إلى المطلقات، وهن للأسف كثيرات وإلى الأرامل اللاتي مات عنهنّ أزواجهن وخلفوهن وحيدات، أو مع أطفال كما أن الأوضاع في عصرنا قد أعطت كثيراً من النساء فرصة ليكون لهن موارد من الكسب فكل هذه الأسباب أدت إلى شيوع نسبي لزواج المسيار([32][
وعطفا على ما سبق ذكره في الفقرتين
واضح جدا ـ اسباب تشريع الزواج وارتباطها بحالات معينة
خاصة بالسفر والعوانس والمطلقات ايضا
ولكم مني فائق التحية ،،،
التعديل الأخير تم بواسطة ^RAYAHEEN^ ; 23-09-07 الساعة 10:38 AM
|