لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


الغالي المزيون ..بقلمـ معاني ^_^

الســــــــــلامـ عليكمـ واليومـ جبت قصة جديدة للكاتبهـ المميزهـ معاني بعنوان الغالــــي المزيـــون... نزلت عامـ 2005 المقدمـــــــــــــهـ من جديد ...

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-08-07, 04:33 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9235
المشاركات: 1,245
الجنس أنثى
معدل التقييم: بحر الندى عضو على طريق الابداعبحر الندى عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 181

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بحر الندى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي الغالي المزيون ..بقلمـ معاني ^_^

 

الســــــــــلامـ عليكمـ

واليومـ جبت قصة جديدة للكاتبهـ المميزهـ معاني

بعنوان

الغالــــي المزيـــون...

نزلت عامـ 2005


المقدمـــــــــــــهـ

اقتباس :-  
من جديد ...

التقى معكم ... و اطرح بين طيات صفحاتي .. و بين ايديكم المتواضعه ..

قصتي الجديده...و فاتمنى ان تنال اعجابــــــكم ....

معاني ...

الجزء الاول ..

سيف يالس مع رفيجه محمد..في المطعم يتعشون..

سيف: و الله مب عارف شو اسوي حمود..؟ساعدني.

حمود: انت امسوي عمرك شهم اونك اتساعد الناس و بعدين تتوهق..

سيف: زين انت لو كنت مكاني بتخليها جي ع الشارع؟؟

حمود: باخذهـا دار العجزه..بقول لقيتها في الشارع.

سيف"يشرب ماي" و الله خذتها بس يلست اتصيح و تترجاني ..اصلا هي مب وايد عوده..كل علتها انها ما اتروم اتسير..مقعده ..عورت قلبي

حمود"يتطنز" عشان جي وديتها شقتك .. انت صاحي ولا شـووووو؟؟ زين رجعها لاهلهـا..؟

سيف: اتعرف بفرونها مره ثانيه"يتنهد" وين قلوبهم هييل حشى الحصى يحس..

حمود: ياما سمعنا و جفنا ناس اخس و اردى عن حالتها..انزين شو رايك اتيب لهاا خدامه تخدمهـا..

سيف: منو قالك اني ما قدمت ..بس رفضوا لاني عازب..

حمود: عيل ماشي حل غير انك اتردها من مكان ما يبتها او تاخذها دار العجزه ..ولا اتردهـا لاهلهـا.

سيف: حاولت أسوى هالأشياء الثلاثة..بس هي اتصيح و تترجاني..اتعرف احس انها خلاص صارت مسؤله من صوبي..

حمود"يضحك" ابويه انت توك ..ما عرست.. و تحمل مسؤليه ها العيوز...شرايك تزوجهـا..

سيف"منفعل" تطنز ويا ويهك..و الله انك فايج ..خلني اسير ادور لي حل انت ما منك فايده..

حمود: اقعد ..اسولف معاك..

سيف: و الله بتيلس تتمصخر بقوم عنك..

حمود"يضحك" خلاص ما بتمصخر ..زين هي رمستك عن اهلهـا..؟؟

سيف: هي قالت ان ولدهـا توفى و حرمته فرتها فـ الشارع.

حمود:"يهز راس" ما قالت ليش فرتها..؟

سيف: اتقول دوم اتعاملها مب زين بس بعد ما توفى ولدها فرتها.

حمود: لحووول ..زين ولدها ما عنده عيال..؟؟

سيف: "يحاول يتذكر" هي عندها ولدين واحد امسافر بالخارج يدرس..

و الثاني امعرس.. وبنتين وحده معرسه .. ووحده متخرجه من سنه جنها تتريا الوظيفه...

حمود: انزين ليش ما راحت عند حفيدها..؟؟

سيف: شدراني اتقول محد يحبها الا هـا الي مسـافر ..و البنيه اتعاملها اخس عن امها.امممم اظني قالت اسمها "شيماا". و الولد الثاني موليه ما اتجوفه.

حمود: يحليلها و الله تغمض ها العيوز..
سيف: اتصدق اني ارتحت لها اتسولف لي و تضحك امونستني.بس لازم ايب لهـاا وحده تقعد معاها .. و اتساعدهـا

حمود: بتخلص اجازتك باجي شهر ..شو بتسوي يوم بتروح الدوام بتخليها عند امنو..؟؟

سيف: هـا الي احاتيـه مب عارف وين اوديهـا ..اهلي اكيد مستحيل يستقبلونها و بيسون لي سالفه..؟

حمود: زين عرس و بعدين اطلب خدامه..

سيف : تستهبل..اتزوج منو ..؟و بعدين منو بتحملها دام اهلها ما تحملوهـا..

حمود" "يتنهد" و الله مب عارف ..شسوي لك..

سيف"واقف" يالله قوم انروح تأخرنا..
حمود"يضحك" شـووو بتسير للعيوز يالسه ابروحها.

سيف:"يبتسم" اسكت الحين بتيلس اتحاتيني..جني ولدها..

حمود: يا سلام نزلت من السما هـاي..

و في السياره..
حمود: سيفوووووووه

سيف:شفيك ..روعتني..

حمود: قلت ولدها الله يرحمه عنده بنيه..؟؟

سيف"مستغرب": هييييييه ليش؟
حمود: تزوجها و خلها هي تهتم بيدتها..

سيف: سير لااه انا اقول بتسوي شي ..شو هالافكار.

حمود: صج و الله ..اخطبها و تزوجها .. و لا تقولها عن يدتها.. بعد الزواج يبها اهني ..و طبعا انت اتروم اتأدبها ساعتها غصبن عليها بتهتم بيدتها..

سيف:"يفكر" شو ذنبها البنيه.

حمود: انت ما اتقول انها اتعاملها اقسى عن امها ادبهـا عشان اتعرف كيف تتعامل مع يدتها..ساعتها بتضرب عصفورين بحجر..بتأدب البنيه.. و بتلاقى الي يهتم بالعيوز..

سيف"يأشر بايده" لا لا احس السالفه فيها ينوووون ..ها زواج مب لعبان..

حمود: ابويه كيفك سوي الي بتسويه..انا قلتلك و ماشي حذالك غير هاي الطريقه ..اذا مب عايبنك تأخذها دار العجزه..

**
و في بيت بو سالم الله يرحمه..ام سالم اطالع التلفزيون..

شيما:"عنقود البيت"- امايه ابا بيزات بسير السوق ؟؟

ام سالم: شو اتسوين البارحه معطتنج خمسميه شسويتي فيها..

شيما" امايه تدرين شريت فيها بدله و لبستها ..الحين بسير بيت صديقتي أمل و ما يصير البس نفس البدله.

ام سالم: اخ ع دلعكم ..و انتي كل ما بتسيرين مكان بتاخذين بيزات عشان تشترين بدله..

شيما"اتبوس راس امها" حبيبتي انتــــــي هاي اخر مره لا تعطيني الا الشـهر الياي ..

ام سالم "تبتسم" يا الشيطانه تدرين ها اخر اسبوع من الشهر..جم تبين..؟؟

شيما"بدلع" اممممم بس الف درهم..

ام سالم: الفين احسن..؟؟

شيما: امايــــــه يا الغاليه..سالم الاسبوع الي طاف عطاني بيزات.. و عبدالله امسافر..منو بيعطيني غيرج؟؟

أم سالم: اختج مها..؟
شيما:"بدلع" ما آبا ..

ام سالم : خلاص بعطيج بس لا اتيين باجر و تطلبين غيرها..

شيما"تبتسم" :- من عيونـــــــي..

ام سالم:"بنبرة حزن" الله يرحم ابوج ..ما كان مقصر معاكم..

شيما:- يالله امايه الله يرحمه..تحمليني لي ما اعرس و اخذ واحد راهي ..تراني احب البيزات..

ام سالم: انتي اترومين اتيودين البيزات اصلا..

شيمـا:احب البيزات هي بحياتي كل شي ..لو ياني معرس شيبه بس عنده بيزات بوافق..؟

مها"داشه الصاله" عفـاني الله مب جايفه خير..اشحالج امايه..؟

شيما: حبيبتي يوم بتكون عندي البيزات بجوف الدنيا و بيكون كل شي عندي..الي اباه و الي احلام فيه مب شراتج ماخذ ريل فقير.ما ادري منو يصرف ع الثاني..؟؟

مها"اتبوس راس امها"المهم اني مرتاحه معاه ..

ام سالم: وينهم عيالج..؟

مها : عند ابوهم ...عبدالله اتصل بي..؟
ام سالم: اشحاله..متى بيرجع.. و ليش ما دق يسال عن امه؟

مها: اتصل بس لقى الخط مشغول .. و شيما ما ردت عليه..فاتصل يسال عني..

ام سالم:- ليش ما اتردين ع اخوج..

شيما"اتجذب" كنت راقده..ما انتبهت للموبايل..؟

مها: امايه اذا رجع عبدالله من السفر ..شو بتقوله عن يدووه..؟

ام سالم: شو بنقوله بعد في دار العجزه..
مها: حـــــرام الي سويته يمه..
شيما: ليش ماخذتيها عندج...؟؟

مها"منفعله":- تدرين انا ساكنه في بيت عمي و ما عندي مكان..؟

شيما: خلاص عيل لا تحتجين ..فكه من حشرتها..ما اعرف امايه كيف كانت متحملتنها..

ام سالم: شنسوي وجود ابوج الله يرحمه مصبرني..
مها"مقاطعه"لكن بعد ما توفى ما كمل شهور و مدري وين خذتوها..؟؟

شيما:هي تحمد ربهاا فرينها في الشارع ولا عقيناها في دار العجزه يلعوزونها..

ام سالم: اكيد الي لقاها خذها ..هناك..

مها"واقفه محرجه"مدري شو قلب عليكم ..
ام سالم: انتي ابروحج كنتي مضايجه من وجودها لي ما عرستي و افتكيتي منها..

مها: انا عمري ما تضايجت منها ..قلتلكم حطوا لها خدامه.. و خلاص..

شيما: جان حطيتي لها انتي..اصلا انا ما اباها في البيت..

مها: هـا مب بيتج ابروحج ها بيت ولدها..

ام سالم"اتصارخ ع مها" بس عاد لا يكون تطرين هالسالفه لحد .. و الحين يدتج صار لها اسبوع مب موجوده فـ البيت..جان تبانا تندل البيت ما احيدها امخرفه ..

شيما: و الله عقلها احس عني و عنكم ..

مها: امايه الله يهداج لا اتحرجين .. "اترمس شيما" بتروحين السوق ولا..

شيما: يالله امايه عطيني البيزات بسير السوق ..ماشي وقت ..


***

دش سيف شقته الساعه
11 فليل ..دش الحجره الي فيها ..العيوز ..جافها راقده..تم يطالعها ..حس ان هاي الحرمه..اتحسسه انها جريبه منه وايد..

فكر في البدايه ياخذها دار العجزة..بس الحين ما يقدر لانه اتعود ع وجودهـا ..
دش حط ايده ع راسه..رفعت راسها..
العيوز: منوووووو..؟؟
سيف: انا سيف يدوه..
العيوز حاولت تيلس بس سيف منعها..
سيف:خلج راقده يمه..اتعشيتي...؟؟

العيوز: هي يمه تعشيت ..تريتك بس انت تأخرت علي..سامحني يمه رقدت عنك..

سيف: افا عليج الغاليه..انتي الي اتسامحيني لاني اتاخرت عليج كنت برع ويـا الربع..

حس سيف ان العيوز فيها شي ..حتى صوتها شويه متغير..

سيف: امايه شفيج..؟؟

العيوز: وحشوني العيال و البيت و الديره و الفريج..؟
سيف:الله ع طيبتج ما يستاهلـــــوون ..

العيوز: شو اسوي ..الحمدلله الله عوضني فيك..
سيف :الله يخليج لي..يا الغاليه...تبين شي بسير ارقد..

العيوز"تمسك ايده وتصيح" اللــــه يخليك يمه لا تاخذني دار العجزه و اتفرني ف الشارع شرات ما سوا عيالي..اتحملني. شويه...

سيف"متاثر" و غلاتج ما اسويهـا..انتي صرتي وحده من اهلي..

العيوز: اهلك وينهم..
سيف: فـ الشارجه.. بس انا يالس هني عسب الدوام..

العيوز: عيل انت جريب من بيتي نحن في عيمان و انت الشارجه..

سيف: هيه بس نحن الحين في بوظبي..

العيوز"تضحك" ادري شو تتحراني امخرفه..؟
سيف: محشـــــــومه..

العيوز: عيل روح ارقد الله يحفظك يمه..
سيف"يبوسها فوق راسها" و يحفظج..

العيوز: "تضحك" انت الغريب اتبوسني و تحشمني ..شيما ما احيدها قد باستني كل اتصارخ علي.

سيف: منو شيما هاي الي معرسه؟

العيوز: لا مها الي معرسه شويه قلبها احن عن شيما لكن شيما حياتها كل سوق
و سوالف الدنيا شرات امها..
لكن عبدالله ما شاء الله عليه ريال و النعم فيه شراتك..

سيف"في قلبه مليون مره عادت هاي الرمسه شكلها وايد شيما معذبتنها..يبالها صج تأديب مثل ما قال حمود"

العيوز: اكيــــد أخرتك عن رقادك..

سيف: امايه شو رايج لو عرست ..
العيوز: الله يهنيك يمه تستاهل..

سيف:شو رايج ادورين لي عروس........؟؟
العيوز"تبتسم":وحليلي ما اعرف حد..اخطبك لهاا..

سيف: تضايجين لو خطبت شيمـاا.......؟

سكتت العيوز شويه..حس سيف انها صج تضايجت..
سيف: اذا تزوجتها..بيبها هني.. و اكيد بتعاملج زيـــــن لاني انا اعاملج زين.. و بعدين بتردين بيتج معززه امكرمه..

العيوز: الظاهر صرت ثجيله عليك..؟؟

سيف: و الله يا الغاليه ما قصدت جي بس انا صج ابا اعرس .. و بعد كم اسبوع بتخلص اجازتي..فبتكون عندج حرمه ترعاج ..

العيوز: شيما ترعانـي ..انت ما اتـعرفها زين يمه..؟

سيف: انتي ما علييييج انا كل الي اباه اردج بيتج امعززه امكرمه..

العيوز : و اهلك..؟؟

سيف:بعد كم يوم بنزل الشارجه و بخبرهم...

العيوز:"خايفه" انا بتم ابروحي هني..يمه لا اتودرني..

سيف: ما اتحاتين بتم عندج شغاله ربيعي ..حرمته ما تحتايها ها اليوم .. و ان شا الله ارتب اموري..و اوعدج ..بتتغير وايـــــد اشيـاء شو قلتي..

العيوز: انا صار لي زمان محد خذ رايي ..بس اذا تبا الصراحه..شيما ما انصحك تاخذهـا لكن اذا تباها الله يوفجك فيها..

سيف:- الله يسمع منج..انزين الغالية..تصبحين ع خير إذا تبين شي ازقريني

العيوز : ان شالله ..

طلع سيف من حجرته و سار الصاله..فتح التلفزيون.. يطالع فلم اجنبي..سار فكره بعيد.. انا شو سويت ..كيف خبرتها اني بخطب بنت ولدهـا ..

خسك الله حمود..يوم يبت هاي الفكره في بالي..بس الصراحه..يمكن اسوي خير لها الحرمه..انزين انا شو مصلحتي..واذا رفضتني..

لا لا ما اعتقد ترفضني الي عرفته انها اتحب البيزات و الحمدلله انا عندي الخير ..

و ليش ترفضني شو فيني انا ..تحمد ربها اني بخطبها..ولا وين بتحصل واحد شراتي..

**


 
 

 

عرض البوم صور بحر الندى   رد مع اقتباس

قديم 20-08-07, 04:34 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9235
المشاركات: 1,245
الجنس أنثى
معدل التقييم: بحر الندى عضو على طريق الابداعبحر الندى عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 181

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بحر الندى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحر الندى المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

سيف وفي بيت ابوه..يالس يقنع امه انها تخطب له ..شيمـا..

ام سيف: يا يمه خذ لك وحده انعرفهـا منا و فينـا..؟

سيف: اووه تبيني أخذ منو يعني..عاشووه الخديه ..ولا حلوم الي ما خلت دكان يوم اصغيره و سرقته..

ام سيف"تعاتبه" سيفووووه تأدب لا تطري بنات الناس جي.

سيف: امايه افهميني ..انا ابا هاي الانسانه..احس بغامر فـ حياتي الله لو اتعرفين اشكثر احب المغامرات ..

ام سيف: شو انت ناوي اتعرس ولا اتحارب.؟
سيف:الاثنين ..

ام سيف: شـووو؟؟
سيف: سلامتج امايه بس ما يخصني لا باكل ولا بشرب الا يوم بتزوجوني شيماا..؟

ام سيف: انت اتعرفهـا ..؟
سيف: لا اعرف اخوها رفيجي.. و باين عليهم عيال عرب و ناس..

بها اللحظه دش بو سيف..
ام سيف: تعال الحق ولدك ..خبل فيني..

بو سيف:هـا راعي المشاكـل شو تبـا؟؟
سيف: افـا انا راعي مشاكـــــل يا الشيبه..

بو سيف: جايفني اكبر عن امك اتقلي شيبه..

ام سيف: نعم لا يكون تتحرا عمرك ولد 14 سنه..
سيف: اووووه انتو بلاكم بتضاربون و بتنسون سالفتي..؟؟

بو سيف"يضحك" بلاك اليوم ..احيدك ثجيل شو صاير لك جنك خبله.

ام سيف : بسم الله ع ولدي..الله يسلمك ولدك يبا يعرس
بو سيف: ما شا ما شا الله..زين زين..

ام سيف: يبا وحده من عيمـان ..؟شو رايك ..؟
بو سيف: ليش شو بلاهم بنات الشارجه؟
سيف: ما بلاهن شي بس انا بخاطري وحده و ابـاها..؟

بو سيف: منوهاي اقصد بنت منو؟؟

ام سيف: اونه اخت رفيجه..
سيف: بنت أحمد علي..؟

بو سيف: احمد علي..ها الريال متوفي..؟
سيف:هيـــــــه اتعرفه.

بو سيف: ولده العود اسمه سالم..؟
سيف:هي هي يزقرونه بو سالم..

بو سيف: الله يرحمه ريال و النعم فيه ..الصراحة زين ما اخترت ..

ام سيف"متحمس": انت اتعرفه..؟

سيف: "يبوس راس ابوه" مشكوور ابصراحه انت الي تفهمني ..؟

ام سيف: صار ابوك الي يفهمك هـا..
بو سيف "يضحك" االله يرحمك يا بو سالم..من سنين قطعته بس كنا ويا بعض شرات الاخوان..

سيف: اتعرف امه..؟
بو سيف: بعدها عايشه..

سيف: هي بعدها..
ام سيف: شدراك انت ..

سيف"طفران": اقولكم ولده رفيجي..المهم متى بتخطبوها لي..؟
ام سيف: بلاك مستعيل خلني اجوف البنيه يمكن ما اتعيبني...

سيف:لا لا بتعيبج يالله يبه باجر اخطبها لي..

بو سيف"يضحك" شفيك مستعيل..

سيف: انتو نسيتوا بتخلص اجازتي..؟

ام سيف: عن اتخلص اجازتك بس ..انت اجازه ولا غيره يالس هناك فـ بوظبي..

سيف :شو اسوي ..ربعي هناك..محد لي هني غيركم..

بو سيف: يالله ام سيف وين العشى..ترانا يعنا..

سيف: و الخطبه..
ام سيف: لحـــــوول..؟

بو سيف: ما يهمك يبه ان شا الله باجر نتوكل ع الله..

سيف"طاير من الوناسه" حيــــــهم الاهل..

**
يتبع ...>>>

 
 

 

عرض البوم صور بحر الندى   رد مع اقتباس
قديم 20-08-07, 04:36 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9235
المشاركات: 1,245
الجنس أنثى
معدل التقييم: بحر الندى عضو على طريق الابداعبحر الندى عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 181

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بحر الندى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحر الندى المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 



الجزء الثانـي..

شيما: ما يخصني ابا اعرس ع طول ما ابا ملجه..؟

ام سالم: بلاج انتي شو بيقولون عنا مب مصدقين لقينا لج معرس..؟

مها: انزين شو رايج تملجين الحيـن و العرس بعد ما ايي عبدالله..

شيما: لا و الله تدرين متى بيرجع عبدالله بعد 3 شهور..؟

مها: انزين شو فيها..؟
ام سالم :- انا اجوف كلام مها زين..الملجه الحين و العرس بعد 3 شهور..

سالم: الحين شو يالله اتفجوا ع راي واحـد ترا الريال مستعيل..؟

شيما: جفتـوا مستعيل..خلاص قوله الملجه و العرس في يوم واحد بعد اسبوع لي ما اتزهب..

ام سالم: يعني انتي ما يهمج راي امج.؟

شيما: اوووووه خلاص عيل ما ابا اعرس..

سالم: انا اقول شيما معاها حق..الريال باجي شهر ع اجازته..يعني بها الفتره ايرومون يسافرون ..بعدين ماشي مجال.

مها: نحن شو يخصنا باجازته..

شيما: خلاص خلاص شرات ما قلتلكم العرس بعد اسبوع..و مهري ميه و خمسين الف.

ام سالم: هي بنتي تستاهل بعد اكثر.

مها: شو ميه و خمسين الف ..تبين الريال يشرد..؟

سالم: جوفوا انا بقوله ميه و خمسين اذا ما رضى ميه و عشرين.. و اذا بعد ما عيبه بنقوله خلاص ماشي زواج..

شيما"مستانسه" تعيبنــــــــي..سلوم..اذا ما قدر ع ها المبلغ يعني هو مب راهي.. و لا شياته..

مها: حليله ها الريال ما يعرفج زين باجر بنصدم.

ام سالم: ع شو ينصدم و حليلها بنتي ..ما بيلاقي شراتها وين ما سار..

سالم: خلاص عيل اليوم بتصل بوالد المعرس و بخبره ..

شيما: رد علي خبر.

سالم: بلاج انتي ما تستحين ع ويهج..؟
مها: لا تلومها ع بالها بتاخذ مليونير..

شيما: حبيبتي هو مليونير اصلا كافي شغله و راتبه فوق العشرين الف..
و بعد بسكــــــن فـ بيت ابروحي مب شراتج خمس سنين معرسه و للحين يالسه فـ ملاحق و بعد في بيت عمها..

مها: المهم الراحه..

شيما: الاهــــــم الفلوس ..

ام سالم"تبتسم" الله يهنيج فـ حياتج يمه..؟

يرن موبايل ام سالم ..
ام سالم: هـلا يمه عبدالله شحالك..؟

عبدالله : الحمدلله ابخير شحالكم و اشحال خواني و يدوه..

ام سالم: كلنا ابخير يمه..متى بترجع ولهت عليك يمه..؟

عبدالله: الغاليه كل ما ادق تسالين ها السؤال و ارد اقولج بعد 3 شهور..

ام سالم: لا تلومني يمه من الوله..

عبدالله: "يضحك" حتى انا ولهان عليكم ..وينها يدوووه ابا ارمسها وحشتني؟

ام سالم"مرتبكه" يدتك محد الحين هاي شيما كلمها...

شيما: هلا عبود شحالك ..؟

عبدالله" ابخير شحالج و شو اخبارج..؟

شيما: ما دريت..؟
عبدالله شو؟

شيما: بعرس بعد اسبوع..
عبدالله:لا و الله و ما تقولوون..

شيما: تدري كل شي تم ابسرعه ابصراحه ما ابا اعرس الا بعد ما ترجع..بس اهل المعرس مستعيلين ..انت شو رايك..؟

عبدالله: لا توقفين نصيبج عشاني عرسي و ان شا الله يوم برجع بتسوين حفله صغيرونه عشان اخوج صح..

شيما: اذا تبا جي ع راحتك لاني كنت ناويه ارفض عشانك..

عبدالله: لا اتفكرين بهاي الطريجه..المهم عطيني يدووه..

شييماا:اممممم يدوووووه

وصكرت التلفون..
مها: ليش صكرتي ابا ارمسه..؟

شيما: طلب يدتي فصكرت اونه انقطع الخط ..

مها: انتي داهيه صج الله يعين ريلج..

ام سالم: يالله من باجر روحي تزهبي..ماشي وقت..

شيما: نيلس في دبي عشان اتزهب.

مها: ليش ماشي هني اسواق..

شيما"بدلع"امبلىىىى فـي بس انا ابا دبي..و كافي اني بسكن فـي بوظبي يا سلالالالام..

مها: مالـــــت.

شيما: عليج يا الغيرانه..

ام سالم: بسكم ضرابه ...روحي كل يوم دبي و ردي هاي هي ..جريبه منا ..

شيما: "واقفه" انزين بسير حجرتي..برمس صديقاتي ..يمكن يحترون شرات نـاس..

بعد ما طلعت شيما من الصاله..

مها: انتي وايد دلعتيهـا باجر بتعرس الشاي ما اتعرف اتسويه..

ام سالم: ما عليه الخدم بخدمونهـا بنتي ما ادش مطابخ..

مها: امايه شوووو بترمسين شرات شيماا.

ام سالم: شفيج مضايجه من اختج.

مها: الحمدلله ريلي مب مقصر معاي.

ام سالم: الحمدلله الله يسعدكم ..

مها: آآميــــــــن

**




و فـي بيت "بو سيف"
ام سيف"محرجه" شـوو هييل ما يشبعون طلبات مب كافي المهر ..

بو سيف: الله يرحمك يا بو سالم..

سيف: ابصراحه كنت متوقع ..بتكون جي طلباتهم.

ام سيف: الله يعينك يمه ..عليها ..

سيف: الحمدلله الخير موجود..

بو سيف: بس بحدود يا ولدي..الحين بعد كم يوم بتعرس ..جوف كم طلبوا منك بيزات غير المهر..فوق مية الف هاي مهر غيره..

سيف"يتنهد و يتمنى في قلبه انه ما يندم"
ام سيف: شو بتسوي الحين..

سيف: ماشي بعد ما اعرس بنسافر اسبوعين برع..بنسير فيينا..و بعدين برجع بوظبي عشان الدوام..

ام سيف: و العروس وين بتقعد.؟

سيف: معاي في الشقه ..

بو سيف: يلسها هني مع امك ابروحهـا..

سيف: لا انا محتاجنها هنـاك..(و في خاطره..وحده محتاجتنها اكثر عني و عن امايه..")

ام سيف: الله يهنيكم يمه..

بعد ما خلص سيف من السوق ..يلس يفكر و هو راد البيت..

كان متوقع ان شيما تطلب بيزات.. بس ما تصور لها الدرجه..معقوله ..يرتبط بانسانه جي مواصفاتها همها البيزات و الاسواق و غيره..

عرف ان صعب عليه يضغط عليها لان باين عليها مدلعه وايد..

بس اكيد بيقدر لو ان شخصيتها قويه..بس مستحيل اتكون اقوى من شخصيته..

بيحرمها من كل شي عشان اتذوق الي ذاقته..يدتها.. و تتعلم من الدنيـا ان مب كل شي بيزات..

فكر يتصل ..للعيوز يتطمن عليها ..شلته الشغاله..طلب العيوز..فقالته انها راقده..قالها ..اتخبرها ان بيعرس بعد كم يوم و بيسافر اسبوعين و بعدين بيرجع..

عاد ما درى بتفهم له هاي الاندنوسيه ولا لاء..المهم تطمن عليها و عرف انها ابخير ..

**







تم العرس..

كانت مفاجأة لكل واحد مفاجاه لـ سيف..يوم جاف شيما..ما توقعها بها الجمال كله ..

قال فـي خاطره من حقها تدلع.. و تطلب كل ما تتمناه دام..ها الويه بها الحلا..

حس ان في البدايه حظه حـلو انه ارتبط بأحلى انسانه جافته عيونها..بس شو الفايده ..لازم تتعلم دروس ..في الحياه عشان اتكون مكتمله..

و بالنسبه لشيما.. كانت أكيده ان بعيبها ريلها..بس ما توقعت لها الدرجه..استانست ..

و عرفت ان حظها دوم معاها..مال و جمال و شباب اكيد الحين البنات كلهن يطالعونها بحسد..

اكيد كل وحده تتمنى اتكون بمكانهـا ..لا بعد بتسافر فيينا..الله رحلة العمر..

حست شيما قلبها غاص في اعماقها يوم سمعت صوت سيف ..يقولها..

_شحالج شيما...؟

قالت في خاطرها "الله صوته وايد حلو .."

نزلت شيما راسها مستحية..

سيف"يبتسم" ليش المستحى خلاص انتي حرمتيه..

تمت شيما امنزله راسهـا.
سيف: "بصوت هادي" ما تبين ترمسين يعني..؟

شيما"بصوت خفيف" ما ادري.

سيف"يضحك" ما تدرين ..؟

شيما: "منزله راسها" شو اقـولك..؟

سيف: كلميني عن نفسج..بعدين ارفعي راسج عشان اجوف ويهج الحـلو..

صدت شيما الصوب الثاني مبتسمه و بنفس الوقت مستحيه..

حست بعمرها اول مره تستحي هـا الكثر يمكن لانها..عروس..

شويه ودشوا اهل شيما و سيف يباركون لهم .. و يهنوهم..و بنفس الوقت يودعونهم ..عشان شهر العسل..

كانت شيما طايره من الوناسه..و سيف بعد كان مستانس .ابصراحه ما كان متوقع انه بيكون جو العرس جـي ..حسب شي و بينتهى في أي لحظه..

لكن الي قاعد يصير عكس ما كان متخيل و متوقع.. و اول صدمه له ..شيما الي دشت خاطره من اول ما طاحت عيونه عليها..

بس خساره..كلها ..و تطلع طماعه اتحب البيزات و راعيه مشاكل..بس كان اكيد ان بيقدر يغيرهـا ..

**

في اليوم الثاني..فتحت شيما عيونها..في البدايه استغربت المكان بعدين تذكرت انها مع سيف في فيينا.. وصـلوا البارحه بوقت متاخر ..كانت مستانسه..

طالعت المكان ادور سيف جافته محد..فكرت اتروح تتغسل .. و تلبس لي ما ايي سيف ..

..كانت شيما واقفه عند المنظره..اطالع اخر لمسات المكياج الي حطتها في ويهاا

شويه ودش عليها سيف..قامت من مكانها اطالعه..

سيف: صباح الخير يا احلى عروس.

شيما"مبتسمه" صباح النور..

سيف"يتامل ويها" عمري ما جفت حلوه شراتج..دوم جي ترقدين وايد..

شيما: لا بس من التعب..وين كنت.؟
سيف: اتمشى برع..الجو رهيب..

شيما: حلال عليك و حرام علي..

سيف: يضحك" لا طبعا ..توني رجعت عشان اطلع معاج..ترا الطلعه من دونج ما تسوا.

شيما"تضحك" بعدك توك اتعرفني..

سيف: احس بعمري اعرفج من زمان..
شيما: بتصدقني لو قلتلك انا نفس الشي..يالله نطلع..

سيف: خلاص بتريق برع..

>>>

 
 

 

عرض البوم صور بحر الندى   رد مع اقتباس
قديم 20-08-07, 04:37 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9235
المشاركات: 1,245
الجنس أنثى
معدل التقييم: بحر الندى عضو على طريق الابداعبحر الندى عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 181

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بحر الندى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحر الندى المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 

ر اسبوع ع زواج سيف و شيما.. سيف يوميا يتصل يسال عن امه و ابوه و العيوز ..

بس شيما كانت العكس ما ادق تلفون الا اذا الح عليها سيف انها تتصل تنشد عن أهلها..

شيما اعجبت بسيف وايد.. و كانت خايفه انها تحسد عمرها.. سيف كان وايد حبوب و طيب معاها..

حتى اذا كان يبا منها شي باسلوبه الحلو ..يخليها تسمع كلامه من غير ما تعاند..

كان يشتري لها كل شي تبــــــاه و تتمناه..حتى اشياء اتشر عليها.. تتفاجأ ان شراه لها هديه..

كان يعيشها بجو رومانسي عمرها ما حلمت فيه.. بدأت اتعرف من معاشرتها لـ سيف ان شي في الدنيا اشياء حلوه غير البيزات..

حتى سيف.. كان موقع انه بيستانس . و يعيش بشهر عسل حقيقي ..ما حلم فيه او خطط له..كان يتوقع ان ..كل شي بيمر ابسرعه.. بس جاف بدايه خطوته وايد حلوه و اوكى..

عرف الاسلوب الي يتماشى مع شيما..حتى لو كان في اشياء ما تعيبها ..بس سيف يعرف يقنعها..

اتمنى سيف ان كل شي بينه و بين شيما..يتم جي ع طول و يدوم..

بس كان دوم يذكر نفسه ان اصلا زواجه من شيما عشان يدتها .. مب عشانه..

شيما و سيف يتمشون صوب بحيرة فيينـا..

شيما: سيف حبيبي ..شو رايك انمدد الاجازه..
سيف: اتمنى و الله عمري بس اتعرفين الاشغال..؟

شيما: ليش انت مب مستانس..
سيف"يطالعها" و الله يا شيما عمري ما استانست بحياتي كثر هالاسبوعين ..

شيما"بدلع" عيــــــل انمدد الاجازه بليز حبي..؟
سيف: "يتحايل عليها" اتخافين لو رجعنا البلاد ينتهي كل شي .

شيما"بسرعه اترد" اكيـد لا ..ما اقدر اعيش من دونك..

سيف: اتحبيني وايد..
شيما "مستحيه" لازم احبك مب انت ريلي ..

سيف: دام انه ما بيفرق شي ..خلاص نرجع البلاد بالوقت الي حددناه.

شيما"اتسير بعيد عنه" اتعرف انك وايد ممتاز في الاقناع.
سيف"يضحك" و اتعرفين انج عسل يوم تزعلين.

شيما: عيل خلاص اوعدني نرجع هالمكان..

سيف: اممممم

شيما" بعـــــــدك اتفكر.
سيف "يضحك" خلاص وعـد

شيما"تجرب منه" عيل الحين انا احبـــــــك..
سيف: شيطانه..

شيما: ما شريت لامايه و اختي شي ..؟

سيف"في خاطره كل ها الاغراض و ما شريتي": عندنا وقت باجر..

شيما: انزين خـلاص
سيف: بس حق امج و اختج......؟

شيما"اتفكر" هي ما عندي غيرهم..؟

سيف:"يستهبل" انا اذكر عندج يده وينها..؟
شيما"مرتبكه" يدتـي..؟؟

سيف: هي يدتج.؟
شيما: امممم ..ما تبا اتعيش معنا بعد ما توفى ابوي الله يرحمه..

سيف: وين سارت..؟

شيما: عيوني وايد تسأل ..
سيف: خلاص ابرايج لا اجاوبين الظاهر بعدج تعتبريني غريب عنج.

شيما: لالالا منو قال ..؟

سيف: طريقة كلامج ..؟

شيما: اتعرف اسلوبك في الكلام يذكرني فـ عبدالله اخوي..

سيف :- ليش يعني..
شيما: ما ادري .اممم يوعانه انــــــــــا ..

سيف: يضحك" اوكى تعالي شي مطعم جريب من هني..

و هم يالسين ياكلون..سيف يفكر كيف يفاجـأ شيماا بيتها بعد كم يوم..اكيد بينتهى كل شي حلو من بينهم..

شيما: ليش ما تاكل فـشو سرحان..؟
سيف: افكر فيج..؟

شيما: انــــــــا
سيف: كل ها الجمال و الدلال و اتبيني اكل و ما اطالعج..

شيما:"بدلع" سيـــــــــــف..

سيف: عيونه امريني..

شيما: عشاني تاكل الحينه و بعدين فكر في كل الي تباه..

سيف: أنتي أتأمريني يا الشيخه..

**

ركب سيف السياره و معاه شيما.. بعد ما نزلوا من مطار بوظبي..سايرين شقتهم..

سيف: توقعت بيسون لنا مفاجاه و بستقبلونا فـ المطار.

شيما: احسن شو تبا فيهم ..خليهم يخلونا ع راحتنـــــا..
سيف: حبيبي حتى و لو هييل اهلنا..

شيما: اووه سيف انت وايد اتبالغ..؟

طلع سيف موبايله..
شيما: بدق لمنـو اكيد امك ولا ابوك..

سيف: هم يدرون انا بنوصل اليوم ..بس بدق لربيعي..

سكتت شيما..تسمع كلام سيف شو يقول لربيعه..

سيف: هـلا حمود..
حمود: هـلا المعرس ها وصلت ما شا الله شالاخبار..

سيف: طيبه.. اقولك الخدامه..خذهـا انا راجع الشقه الحين..

حمود: خلاص ما تحتايهاا..
سيف: مشكور ولد الخاله..

حمود: عاد خبرني بالقنبله الي بتصير ..

سي"يضحك" فالك طيب..
بعد ما صكر التلفون ..
شيما: شو اتسوي الشغاله في شقتك..
سيف: ابرايج شو اتسوي..؟
شيما: اتنظف..؟

سيف: هي ..وبعد تيلس مع ناس ..
شيما"مستغربه" منو هالناس..

سيف: بتعرفينهم يوم بنوصل البيــــــــت..

شيما: انت قلتلي محد بسكن معانا ..

سيف: انتي وايد مهتمه اذا حد بشاركنا او لا ..

شيما : طبعا مهتمه..

سيف: خلاص يوم بنوصل بتعرفين كل شي ..

شيما: خوفتنـــــــي..

سيف"يضحك" لا تخافيـــــــن صدقيني ما في شي يخوف ولا شي بتغير من تزوجتج للحين..

شيما"تمسك ايد سيف" وعد.

سيف: انا اباج انتي الي توعديني ..

شيما: اوعــــــدك سيف..

سيف: احس اسمي حلو يوم تنطقه شفايفج..

شيما: "تضحك" عمري كل شي فيك حلو ..

سيف: و الله..
شيما : هـيي

سيف: وصلنا الشقه..

شيما"مستانسه" الله بها البنـايه..شكلها فخمه..

سيف:- عشان اتعرفين انج مب متزوجه أي حد..يالله حبي ننزل ..

يتبع >>

 
 

 

عرض البوم صور بحر الندى   رد مع اقتباس
قديم 20-08-07, 04:40 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو قمة


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9235
المشاركات: 1,245
الجنس أنثى
معدل التقييم: بحر الندى عضو على طريق الابداعبحر الندى عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 181

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بحر الندى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بحر الندى المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 



الجزء الثالث ..

انتبهت شيما قبل لا تنزل من السياره ..ان سيف فتح السده و طلع بيزات..

شيما: شـو هـا حق منووووو؟؟

سيف: هاي 15 الف كنت ابا احطهم لج في البنك..يعني اسوي لج احساب باسمج يمكن تنفعج..؟

شيما"تفتح شنطتها ابسرعه خايفه لا سيف يغير رايه"

شيما:- ها خذ بطاقتي ترا عندي بطاقه فيها بيزات المهر..حط الفلوس بحسابي و عطني البطاقه..

سيف"ياخذ بطاقتها": زين سويتي ..وفرتي علي سالفه طويله..

شيما: امممم بس 15 الف ..؟؟

سيف: عمري كل شهر بحط لج بيزات..جي يرضيج..

شيمـا"تمسك ايده" اكيــــــــد وايد علي مشكور حبيبي..
سيف في خاطره" اسميج طماعه"

نزلوا من السياره..فتح سيف باب الشقه..شهقت شيما يوم جافت الشقه وايد عوده ما توقعت ..انها ..بتكون جي جنها فلة ..

سيف:حبي جدمي ريولج اليمين.. وسمي بالرحمن..

شيما"تضحك" بلاك ترمس شرات الشياب..

مسك سيف ايدهـا تعالي ابا اراويج شي ..ترا ها الشي هو الي مخلني مستانس و متعود ع وجوده في الشقه..

شيما: "مستغربه":- منووووووو؟؟

اجدم سيف و معاه شيما.. كانت شيما اتفكر و محتاره شو ها الشي ..يمكن نفس الشي الي كان يقصده يوم كان يرمس ربيعه في التلفون..؟

اتفاجات شيما يوم جافت ..سيف يدق الباب ..
سيف: اتريي برع يوم بزقرج دشي..

شيما: شو السالفة حبي..

سيف: ثواني و بتعرفين حبي ..

اتريت شويه ..اطالع الشقه فـ كل الجهات ..سمعت سيف يزقرها.

كلام سيف و تصرفاته خلها ترتبك شويه..فتحت الباب ..شويه شويه..

حست شيما ان ريولها ما قامت اتشلها .. ولا قادره ترمس ..شو اتسوي يدتها ..هني شو ها المقلب.. اصلا شو السالفه..

يالسه اطالع ملامح الحرمه اليالسه حذال سيف..
معقوله؟؟!!كانت تبا تنطق يدتـي بس مب قادره ..

سمعت يدتها تزقرها..

العيوز"اتمد ايدهـا":-تعالي يمه مبـــــرووك عليج
سيف: تعالي شيمـا ..

ردت شيما ورا ..اتهز راسها مب مصدقه الي يصير جدامها.. سيف لازم يفسر لها وايد اشيـاء ..طلعت برع الحجره..

يلست ع اجرب كنبه في الصاله..منهاره..حست بدوار خفيف بس تمالكت اعصابها يوم جافت سيف طالع من الحجرة..

تم سيف واقف جريب منهاا يترياها ترمس..

شيما: شو تسوي يدووه عندك..؟

سيف"بصوت بارد" يعني تعترفين انها يدتج.!

سكتت شيما ..شويه . ورجعت تتكلم..
شيما: شو اتسوي عندك......؟

سيف: يوم انها يدتج ما وحشتج كل ها الفتره ليش ما سلمتي عليها..

شيما"منفعله" ما ابــــــــــاا

سيف: ليش .....؟؟ ممكن اعرف ليش ..؟

شيما: انا الي اباه اعرف كيف وصلت يدتي عندك..؟
سيف: توقعي واحد مار بالشارع وجاف عيوز منسدحه ع الرصيف شو تتوقعين يسوي..

شيما مب مصدقه الي تسمعه ..يعني الحين سيف يعرف كل شي ..بس الي مب فاهمتنه كيف جي..؟

شيما:"مرتبكه" انا مالي ذنب؟
سيف: واضح ان مالج ذنب ..

شيما: شو قصدك..؟و بعدين لا تتوقع اني بستقبلها في الشقه..؟

سيف"منفعل" لا تنسين هي الي ساكنه هني قبلج.. وهي الي تحدد انتي تسكنين هني او لا..؟

وقفت شيما مصدومه من كلام سيف...

شيما: سيف شو بلاك ..ليش جي..؟

سيف: ماشي بس حبيت اصلح شي انكسر ..اباج اتعاملين يدتج زين ابا كرامتها اترد لها..

شيما: هــــــا ع بالك يدتي عندها بيزات ..؟

سيف" يبتسم" يدتج لو كان عندها بيزات جان جافت عمرها امعززه و امكرمه مب معقوقه فـ الشارع..

شيما"مرتبكه" قلتلك انا مالي خص..

سيف: روحي سلمي عليها.
شيما"معانده" ما ابــــــــاا..انا بسير بيت اهلي ..و يوم بتفضي الشقه ساعتها بفكر ارجع لك او لاء.

و تحركت صوب باب الشقه ناويه ترجع عيمان ..ان شا الله بتاكسي..

يلس سيف ع الكنبه متسند ..و سمعته يقول.
سيف: ما تبين بطاقة البنك..

وقفت شيما بمكانها ..مستحيل اتخلي بيزاتها عنده غبيه يوم عطته بطاقتها خدعها كان مخطط لكل شي ..حست ان دموعها بتزل من عيونها ..بس مسكت اعصابها..و التفت له..

شيما"تمد ايدها" عطني بطاقتي..

سيف: اســــــــف ابا احافظ ع بيزات حرمتيه..

شيما"اتصرخ عليه" انا مب حرمتك يا الجذاب..

حست شيما ان اعصابها بتنفجر يوم جافت سيف يبتسم..
شيما: انا بغير رقم بطاقتي..

سيف: ربيعي يشتغل بنفس البنك .. و اروم اغير كل شي و أخذ البطاقه شو رايج..؟؟

شيما: ما عندي بيزات وايد..خذها ما اتهمني..

سيف: ع بالج ما ادري ان بيزات المهر كلها في البنك و رجعتي تطلبين بيزات غيرها عشان تزهبين فيها..

ارتبكت شيما ..من كلام سيف من وين له ها المعلومات كلها.. كيف مخطط لكل شي ..اللوتي..
كان شخص ثاني قبل ساعات كيف انجلب جي ..و ابسرعه..فكرت انها توافق ع كلامه لي ما تاخذ بطاقتها و ترجع بيت اهلها..

سيف: لي متى بتمين اتفكرين..

اتحركت شيما.. صوب حجرة يدتها..دشت الحجره.. باست يدتها ع راسهاا ..حست بلوعت جبد..

العيوز: شحالج يمه و اشحال اهلج..
شيما"من طرف خشمها" كلنا بخير..

قامت من مكانها و جافت سيف واقف عند باب الحجره.. يطالع الموقف..
شيما: وين حجرتي..ووين الشغاله عشان اترتب اغراضي..؟

سيف"يبتسم": ما عليه عمري الشغاله بعدها ما وصلت خذي ثايبج و ثيابي و رتبييها الحجره الثانيه..

اضايجت شيما ..من اسلوب سيف في الكلام عرفت انها طاحت في مصيده.. صعب انها تطلع منها..لو كانت في الشارجه او عيمان كان اسهل عليها..

بس فـ بوظبي منو عندهـا هني ..اتنهدت و طلعت من الحجره..

تمت تمشي بحجرتها يمكن نـص ساعه تتريا سيف..بس الظاهر امطول اليلسه عند يدتها..؟

شويه و دش سيف الحجره..

شيما: ع بالي بترقد هناك......؟
سيف: لا حبي كنت اسولف لها عن السفر و الاجازه .. و اسمع اخبارها..

شيما:تصرخ" سيــــــــــف..

سيف: لا تصرخين ..

شيما: "شويه بتصيح" ليش سويت جي قصيت علي..

سيف: بشو قصيت عليج..هاي مب يدتج و مب لازم تهتمين فيها ..

شيما: طلقني انت قصيت علي..

 
 

 

عرض البوم صور بحر الندى   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الغالي المزيون, الكاتبة الاماراتية معاني, قصص اماراتية
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:32 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية