كاتب الموضوع :
بحر الندى
المنتدى :
القصص المكتمله
الجزء العاشر
مرت اسابيع ع شيما و هي علاقتها بـ سيف تتحسن احسن عن اول..كانت اتجوف مكالماته بالموبايل قلت ابوايد ... بس كان عندها شعور قوي ان للحيـن مرتبط ابوحده يرمسها من وراهااا ...
كانت اتحاول تجرب من عمتها بنفس الوقت..بس احيانا اتصدها و احيانا تتعاطف معاها..
و في يوم عرفت شيما ..ان عبدالله يبا يخطب نوف اخت رفيجه..
و قرروا بها اليوم يزرون العروس..هي و اختها و امها..
شيما"ترمس سيف":- انزين حبيبي خذني انت...؟
سيف: ما ابـا.
شيما: ليش ..حرام بعد امايه و مها اييون من عيمان لشارجه و بعدين يرجعون عيمان..
سيف: لا اتروحين..اصلا انا مب موافق ان عبدالله اخوج ياخذ هاي البنيه..
شيما: ليش شو فيها..انت سامع عنها شي..؟
سيف: لا بس مب مرتاح لها العايله..
شيما "تضحك وتلعب بشعر سيف":- المهم اخوي و اهله مرتاحيـن و نوف طيوبه..
سيف: خلاص تبين اتسيرين ..خليهم يمرون عليج انا مب ساير..
شيما: اوف منك بعد يوم اتعاند..خلاص ما ابا اسير..
سيف"ينسدح ع الشبريه":- احســـــــن هالي اباه..
شيما:- لا و اللــــــــــه..
**
عبدالله:- اتصل بج كله مشغول ..اترمسين منو هالكثر..؟
نوف"تضحك وهي مستحيه":- شو هاي غيره..
عبدالله:- اكيـد خطيبتي شاغله التلفون ساعه ما تبيني اغار..
نوف: المهم تثق فيني..
عبدالله:واثق فيج حبي..ما بتقولين كنتي اترمسين منوه..؟
نوف:- اممممم لا ما بقول..
عبدالله:- و اللـــــــه..
نوف"تضحك":- كنت ارمس ربيعتيه..
عبدالله:- اممممم منو هاي و شو اسمها و من وين.؟
نوف:- خيبه خيبه عين خير..
عبدالله"يضحك"
نوف:- اتعرف .؟
عبدالله:- شـو ...؟
نوف:- اختك مها وايد حبوبه..حتى الوالده باين عليهااا طيوبه..
عبدالله:- وشيما.
نوف: زوينه..
عبدالله: هي ما زراتج صح..؟
نوف:-لا و الله بس طرشت لي مسج و اعتذرت..؟
عبدالله: متى تبين الملجه..
نوف: بعد ما اخلص الكليه..ها الكورس ..
عبدالله:- يعني جم شهر..؟
نوف:- شهرين..
عبدالله:- مب جنه وايد..
نوف: عبدالله بلاك مستعيل..
عبدالله:- يعني ما تدرين..
نوف تضحك..
**
طلعت شيما من حجرتها و سارت الصاله جافت سيف يالس ابروحه يطالع تلفزيون..
شيما: وين قوم عمي..؟
سيف: طلعـوا ليش شو تبين فيهم..ولا شي..؟
سيف"واقف" بسير الحمام...
وطلع من الصاله.. شويه وصل شيما مسج من رفيجتها نوف..
"في غيبتك تساقطن خضر الاوراق ما قاومت غيبتك شجرة عنادي..ماكل من يبعد له القلب يشتاق..ولا كل من عود له القلب شادي..الا انــــــــــــت..ان غبت زاد الشوق وان جيت زادي.."
طالعت موبايلها عشان اترد عليها..ما لقت شي يديد..فشلت تلفون سيف..ادور منه..فتحت الرسايل..جافت ما عنده ولا مسج..ضحكت..حليله..
فتحت الوسايط جافت مسج واحد..اويه ها نفس المسج الي مطرش لي..
يوم كانت بتصكر ع الرسايل الوارده..لفتها اخر رقمين..فرجعت اتشيك ع الرساله عشان اتجوف صاحب الرقم..
شهقت ..شيما مصدومه..رقم نـــــــــــــــــــوف..بموبايل سيف..
فتحت المكالمات و اول شي بدت في المكالمات الي لم يرد عليها..جافت رقم نوف وايد..كانت بتفتح المكالمات الصادره..و ايدها ترتجف..
بس سيف يير عنها الموبايل..تمت اطالعه..
سيف: شو بلاج..؟
شيما: شو ياب رقم نوف عندك..يعنـــــ....؟
سيف: لا شيما لا تفهمين غلط..
شيما"تصرخ عليه" شو ما افهم غلط..كل ها الفتره كنت اترمس خطيبه اخوي..
سيف: لا اتصارخين"ومسك ايدها" تعالي نتفاهم داخل..
ييرت ايدها و مسحت دموعها..انا تحملتك و صبرت ع اهاناتك و غلط امك علي..بس عشان حبي لك..لكن انت ما راعيت هالشيء.
سيف"يحاول يسكت شيما":- حبيبي اسمعينـي و اللـــــ..
شيما: هاي هـي الي كانت شاغلتنك عني..صح..كل اتفاتن علي عشانها..
سيف"يحاول يحضنها"...بس شيما سارت بعيد عنها و صارخت عليه..
شيما: لا اتوصخني ..انت و هاي مكانكم ..
سيف"بصوت هادي":جب شيمـا...
سارت حجرتها فتحت الكبت و شلت كل اغراضها..وسيف يحاول يمنعها بس هي اتصارخ عليه..و مب معطتنه فرصه يدافع عن نفسه..
حس سيف انه صج شيما ما تباه الحين..و اذا طلعت من بيته ما بترد موليه..
سيف"يترجاها":- اسمعيني الله يخليج اسمعينـي..؟
شيما: مب مستعده خلاص الي بينا انتهى وللابد..ما ابا اجوف ويهك موليه..
شلت موبايلها اتصلت بـ عبدالله اخوهـا ..حاول سيف يير عنها الموبايل بس تراجع يوم سمع صوت عبدالله ايرد على شيما..
امجرد ما سمعها اتصيح..صكر عنها..وقال انه ياينها..
سيف: شيما انا احبج حبيبي اسمعيني..
شيما: ما ابــــــــــــــــا..
شلت شنطتها و طلعت من حجرتها...جافت عمها و عمتها داشين الصاله..
بو سيف: خير يبه شو فيج..
شيما اتصيح..بوسيف يوم جااف شيما جي منهاره حضنها..حست شيما ابراحه..بس عمره الالم ما بيروح عنها..سيف قص عليها..لعب بمشاعرها..
كانت تدري انه يرمس وحده..بس ما توقع هاي الانسانه الي دخلت حياتها..ع اساس انها صديقتها و حرمة اخوها بالمستقبل..
ام سيف: شو بلاكم ..؟
سيف: امايه ابويه اقنعوها اتم ..
شيما: انا ما اباك انت تفهم ولا..
بوسيف: ليش يبه شو سوا فيج..قولي ..؟
شيما: خليه يخبركم شو سوا...انا ما اقدر.."ويلست اتصيح.."
شويه سمعت موبايلها ايرن عرفت انه عبدالله...شلت شنطتها..و سيف يلاحقها يحاول يخليها اتغير رايها..بس شيما من عرفها عنيده و قويه.. و الي ابراسها يمشي..
صكرت شيما باب الحوي..انقبض قلب سيف.. ويلس ع الارض..راحت شيمـا..راحت احلى حب في حياته..اغلى و اعز انسانه سكنت في دنياه..
كيف بتحمل فراقها..طلعت من حياته و هي كارهتنه ما عطته فرصه يدافع عن نفسه..خسر يدتها..و الحين خسرها..وللابــــــــد..
**
ركبت شيما السياره..وهي اتصيح..
عبدالله: بلاج..؟ شو سوا فيج..؟
شيما امطنشه عبدالله و اتصيح..عبدالله حس ان اخته تعبانه فعذرهـا ..و تم ساكت طول الدرب..
وصلت شيما البيت..دشت حجرتها..حست ها الشي الي تباه اتم وحده في حجرتها الي تعودت عليها..من صغرها..رقدت ع الشبريه و يلست اتصيح..لي ما رقدت..
حست بصوت امها..
ام سالم:- قومي يمه...؟
شيما: ابا انام..
ام سالم: بسج رقاد..قومي ريلج حرق التلفون..
يلست شيما ع الشبريه..و اتحس بصداع..
شيما: ما ابا ارمسه..ابا ورقه طلاقي...
ام سالم: اعوذ بالله..شوهالرمسه ما عندنا بنات يتطلقون..
شيما: انا بتطلق الموت ولا الطلاق يمه..
ام سالم: ردي ارقدي احسنلج شكلج تعبان وايد..و مب عارفه شو اتخربطين..
طلعت ام سالم من الحجره..يلست شيما اتفكر..كيف جي..عبدالله لو درى ان نوف اترمس سيف شو بيسوي...؟
من متى يرمسها و متى التقى فيها اصلا..هـا الحين عرفت عشان جي اقترح يعزم غانم و اهله..و البدله سيف اشتراها لنوف..
نزلت دموع من عيونها..حسافه و خساره ايامها الي ضيعتها مع سيف..كنت اتحسب بتكسبه..بس مب عارفه كيف انجلبت الظروف جي..ضدها..
مرت ثلاث ايام..و الكل يحاول يقنع شيما انها اترمس سيف..لكنها ترفض حتى بو سيف و امه يوو البيت ورفضت اترمسهم..
حست شيما انها ضايعه و مب عارفه شو اتسوي..رابع يوم دشت عليها مها..جافت ويها مصفر..قنعتها اتروح المستشفى بس شيما ما طاعت..
زقرت امها عبدالله عشان يقنع شيما..بس عبدالله من غير ما يشاورها..غصبها انها اتروح الطبيب..
و في المستشفى..شيما يالسه..ع الكرسي ومجابلتنها مها.. و عبدالله واقف وراهم..
عبدالله: تراها ما تاكل شي دكتوره من ثلاثة ايام..
الدكتوره"تبتسم" شي طبيعي بهاي الفتره ما بتكون عندها شهيه للاكـل..؟
مها: ويه شدراج انها عندها مشاكل..و مب راضيه تاكل..؟
الدكتوره:- انت زوجها..؟
عبدالله: لا انا اخوها..
شيما: يالله خلصيني انا تعبانه ابا اروح البيت..
الدكتوره: انا اسفه اخت شيما بس اعذرج..مبروك انتي حامــــــــــــــــــل..
هزت هاي الكلمه جسم شيما بكبره...مها و عبدالله يطالعون عمرهم مستانسين..
شيما "واقفه"لا انا ما ابـا ..
ويلست اتصارخ و تضرب بطنها اتحاول اتنزل الي في بطنها..و اتصييح.."ما ابا ..مــــــــا ابا .." اخرتها اظلمت الدنيا بعيونها و حست بتعب مب رايمه تفتح عيونها..وطاحت ع الارض غشيانـــــــــه..
**
بعد يومين طلعت شيما من المستشفى و كانت نفسيتها احسن ..و اتقبلت موضوع حملها..
دخلت حجرتها..و يلست ع الشبريه..حت انها مب طايقه الدنيــا ابكبرها..فكرت كيف اتخبر عبدالله عن علاقة نوف ابـ سيف..
انفتح باب حجرتها..جافت عبدالله واقف عند لباب..
عبدالله:- ادش ولا بتروغيني شرات يوم كنتي بالمستشفى..
شيما"اتمد ايدها":- تعال ابا ارمس معاك..
اجرب منها عبدالله و يلس حذالها ع طرف الشبريه..
شيما: انا اسفه بس انت اتعرف كيف كانت حالتي..النفسيه..
عبدالله:- كلنا انعرف بس محد يعرف شو اسبابها..حتى صاحب الطرف الثاني مب راضي يرمس..؟
شيما: لا اتقوله اني حامل..
عبدالله: لازم بعرف مب اليوم باجر..
شيما"تمسك ايد اخوها" الله يخليك لا اتقولـه..
عبدالله"يمسح ع راس اخته":- وايد تغيرتي شموو ما احيدج جي ضعيفه..قبل لا اسافر كنتي قويه و عنيده.."يبتسم" كنتي اصغر وحده منا بس كلنا انسوي لج الف حساب..
شيما: انا اتغيرت كله ابفضل يدتي الله يرحمها..
عبدالله"مستغرب":- ما فهمت..اممممم كنتي وايد اتلاسنينها...كيف قدرت اتغيرج..؟
شيما احتارت شو اتقوله..مستحيل اتخبره انهم فروها بالشارع..
شيما: ترا الدنيا اتعلم والانسان ينسى ..
عبدالله: وسيـف..
شيما:سيف ...انتهى من حياتي..
عبدالله: ممكن اعرف السبب.
شيما: ليش ما تساله..؟؟
عبدالله: الكل يساله حتى اهله بس مب راضي يقول شي..
شيما: لازم ما بقولك شي....؟
عبدالله: شو قصدج..؟
شيما"تتنهد" ولا شي..حطت ايدها ع بطنها"اتعرف عبدالله ابا اعيش حياتي شرات قبل لا اعرس حفلات و اسواق و دنيا..بس الي بداخلي محسسني مالي نفس باي شي في الدنيا..
عبدالله"يضحك" بس اول الاشهر..
شيما:"تبتسم":- اووووه انا الحين بخلص الثاني..وبدش الثالث..
عبدالله: بعد تو الناس ..
رن موبايلها..جاف الرقم..
عبدالله: امممم..كنت اباج توعديني انج تهتمين بنفسج..بس الظاهر نوف خربت علينا سوالفنا الحلوه...
شيما"تختفي ابتسامتها" نوف...؟
عبدالله"واقف":- بييج عقب اوكى "باسها فوق راسها..وطلع من الحجره..
شيما"اترمس عمرها" نوف نوف جلبتي حياتي فوق و تحت .. و حياة عبدالله اخوي...الله يغربلج..
فكرت شيما اتخبر مها بالسالفه..بس تدري مهايه ما اتعرف تصرف..دق باب حجرتها..وكانت الشغاله..
شيما: شو تبين..؟
الشغاله: تلفون..؟
شيما:- عطيني...؟
بعد ما طلعت الشغاله..
شيما:- الـــــــــووو...؟
سيف: شيما اسمعيني لا اتصكرين التلفون..
شيما"امبطله عيونها" اتجرأ يطلبها من تلفون بيت اهلها بعد..ما سده كل الي سواه فيها..
سيف: شيما الله يخليج و الله ما بيــــــ
صكرت شيما التلفون..ما تبا اتحس بلحظه ضعف ..كل الي تباه تبدأ حياة يديده..و ما بضايج بعمرها عشان الي في بطنها..
اول مره شيما تطلع من حجرتها و تيلس ع العشى مع اهلها بعد سالفتها مع سيف...
ام سالم:- منوره الصاله اليوم...
شيما: بوجودج يا الغاليه..
دش سالم و حرمته و عياله..
شيما:- هـا وقت الاكل طبيتوا علينـا..
حنان"تضحك":- صلي ع النبي ..
سالم يلس حذال شيما:- شحالج الحين..؟
شيما:- احسن..احس بعمري مدلله ..
سالم: ليش انتي الغاليه عندي..
ام سالم: ما تسمعك مهاا بتجتلك..؟
سالم: شيما اباج بسالفه تسمعيني ولا بالاول بتتعشين..
شيما: اذا عن سيف كل الي اباه ورقه طلاقي..
ام سالم: لا اله الا الله يا يمه الريال صار له اسبوع يركض وراج وطرشلج اكثر من واحد شتبين اكثر..؟
شيما: ابا ورقة طلاقي..؟
حنان: لا تنسين الي في بطنج ..حرام تحرميه من ابوه..
شيما: انتي ما يخصج لاتدخلين..؟
سالم: شيموو رديتي ع سوالفج قبل ...؟
شيما: اسفه حنان لا تلوميني..
حنان"منحرجه":- لا عادي حبيت اساعدج..؟
شيما:- لا اتقولي انك خبرت سيف اني حامل..؟
سالم:لا بعدني..
شيما:ما اباه يعرف ..تراني اقولكم كلكم ما اباه يعرف..
دشت مها بها اللحظه..
مها: السلام عليكم..؟
_عليكم السلام...
مها:- شفيكم بسم الله الرحمن الرحيم..
ام سالم: انتي الي شفيج داشه عرض..وينهم عيالج..؟؟
مها:بيت عمي..اويه شيموو شحالج و شحال النونو اخيرا بصير خاله..
سالم: يحليله..النونو..
يلسوا يضحكون و يسولفون..
حست شيما بالراحه ..وان حالها احسن من قبل ..بس ناقصنهم عبدالله..
سالم: عبدالله متى بملج مب جنه طول..
شيما: ان شا الله ما اتم الملجه..
ام سالم: حرام عليج يمه ..اتمنى الخير لاخوج..
شيما: عشان احبه و اتمنى له الخير ادعي له من قلبي انه ما يرتبط بـ نوف..
الكل مستغرب من تغير موقف شيما بالنسبه لـنوف..
مها: انتي شي بلاج..وايد اشيا لازم اتفهميها لناا.
كانت شيما بترد عليها بس انفتح باب الصاله..بقوه..
الكل سكت و يلسوا يطالعون الباب..
ام سالم: عبدالله بلاك..
عبدالله"يصيح" ليش ليش سويتــــــــوا جـي..."يصرخ" ليــــــــــــــــش..؟
سالم: شو بلاك..
نقز عبدالله يمسك اخوه من رقبته ."هاي الامانه ..
و الكل قام يحاول يمسك عبدالله
ام سالم "تصيح" يمه شفيك..
عبدالله رد لورا..
عبدالله:لا اتقولين يمه انتي لا امي ولا اعرفج ..انتوا كلكم مب اهلي ...انا اراويكم..
شيما: عبدالله..
عبدالله"مقاطعنها" الحين فهمت كلامج ان يدتج غيرتج..
مها"فهمت قصده" انا مالي شغل هم اجبروني اني ما اقولك..
يوم الكل فهم عبدالله شو يقصد تموا ساكتين..
عبدالله"يمسح دموعه" :- امايه ما فكرتي ان بيي يوم وبفرج بالشارع..ساعتها منو يباج..سالم ماهمه الا شغله و حياته..ومها للحين بيت ما عندها ساكنه في بيت عمها..وشيما اتعرفين طباعها كيف اظنين انها بتلمج من الشارع و بتحضنج..
شيما"تصيح: عبدالله انا مب جي انت اتعرف كيف كنت و كيف صرت..
عبدالله"يتمصخر" الله يخلي سيف يزاه الله الف خير..لولاه انتي شرات ما انتي وحده همها البيزات و الاسواق بس..
شيما اتصيح وتهز راسها ":- انا ابروحي تعبانه لا اتزيدني..
عبدالله"يصرخ عليها" انتي بعدج ما جفتي شي باجر الي في بطنج بفرج بالزباله مب بالشارع..شرات ما سويتي في يدتي..
شيما "اتصيح" حرام عليك اسكت اسكت...
عبدالله"يطالع سالم" هاي امانة الوالد..وصاك ع امه قمت و عقيتها بالشارع..
سالم امنزل راسه..مب عارف شو يسوي..من الاحرج طلع من الصاله..
ام سالم: يمه كلنا ندمنا..وطلبنا من ربنا يسامحنا انت اكثر واحد اتعرف يدتك كيف كانت..
عبدالله: كيف كانت و الله انج ما تسوين ظفرها.."ام سالم مب متحمله كلام عبدالله فيلست ع الكنبه نزلت دموع من عيونها"
اجرب منها عبدالله: شو عورج كلامي ...اتالمتي ان ولدج جي يسوي فيج..ما فكرتي اذا ابوي تعور من الي سويته في يدتي..
مها: عبدالله صدقنـــــ
عبدالله"مقاطعنها":- انتي جب مهـا انتي انتي عاد..
مها"تصيح":- ما خلوني اخبرك هددوني..
عبدالله"يصرخ عليها" دومج جبانه و خوافــــــــه شو فادج تهديدهم الحين..
عبدالله "يطالعهم" ما عليه انا اراويكم كلكم...
شيما"تلحقه" الله يخليك لا تهدني انا محتاجتنك..
عبدالله يدزها لورا..ويطلع برع البيت محرج..
**
ام سالم: منو خبره...؟
اتوقعت شيما ان نوف خبرته..حست كل شي صار ضدها..شلت عمرها ودشت حجرتها..
فكرت تتصل لـ سيف اضاربه..هو السبب ..بس شي منعها..
اتصلت لـ عبدالله ..بس ما ايرد عليهـا ..كيف جي اول مره اجوفه محرج و يطاول على امهـا ..
يتبع >>>
|