كاتب الموضوع :
سهرالليل
المنتدى :
كتب المسرح والدراسات المسرحية
اقتباس :-
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mallouli |
علي سالم مسرحي كبير يثير الجدل دائما بمسرحه المتمرد.. يريد دائما للكلمات أن تستخدم فيما اخترعت من أجله.. أن يعبر بها عما يريد وليس عما ينتظره الآخرون.. وهذا هو مبدؤه في الحياة كذلك.. وهو ما جلب عليها ثورات عاصفة بعد زيارته المشؤومة للكيان الصهيوني وتبنيه الشديد لأطروحات السلام حتى صار محاصرا إبداعيا داخل مصر فقلَّت مسرحياته المعروضة..
يتميز علي سالم باستخدامه للعامية المصرية كلغة حوار، ومراعاته الدقيقة للفروقات الاجتماعية في لغة المتخاطبين بها.. فعامية المثقف أو الموظف تختلف عن عامية التاجر أو الضابط أو بائع العرقسوس.. ولكنه يستعمل لغة عربية فصيحة ومعبرة في توصيفاتها للشخصيات والأماكن والتحولات الجسدية النفسية للشخصيات في الإرشادات السينوغرافية التي تسبق الحوارات عادة، وخاصة في بداية المشاهد.
من أحب مسرحياته لدي مسرحية "خشب الورد" الصادرة ضمن منشورات روايات الهلال ع. 458 فبراير 1988
|
شكرا لك على اثراء الموضوع بالمعلومات الوفيرة
إن شاء الله أضيف كتاب آخر له قريبا
وإذا توافرت لديك مسرحيتك المفضلة فليتك تشاركنا إياها
|