لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-05-07, 12:04 PM   المشاركة رقم: 21
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 16524
المشاركات: 501
الجنس أنثى
معدل التقييم: brune عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 69

االدولة
البلدFrance
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
brune غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : brune المنتدى : القصص المكتمله
Knuddel

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Cheer مشاهدة المشاركة
  
يسلموووو عزيزتي


الرواية رووعة ومستنيين التكملة


دمتي سالمة

Allah yesallmak charrfetni talltik el7olwa

we incha'Allh anazzel ettakmila la3younek el7ilwa
fi amaan Allah

 
 

 

عرض البوم صور brune   رد مع اقتباس
قديم 25-05-07, 12:05 PM   المشاركة رقم: 22
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 16524
المشاركات: 501
الجنس أنثى
معدل التقييم: brune عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 69

االدولة
البلدFrance
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
brune غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : brune المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 



اشرقت شمس الصباح..واعلنت يوم جديد بحلوه ومره..
وكثير أحلموا بأمل لبكره..وكثير خافوا من الم بكره..
لكن مين الرابح..!!
وايش الربح..!!
+++++++++



صحيت اليوم وانا ودي اروح الكليه..لكني ماقدرت وخصوصا لأني أعاني بالأرهاق والتعب يزيد يوم عن يوم..فقررت اني أروح بكره واكيد مافي شي مهم اليوم عشان اتعنى له..أتجهت المطبخ عشان أحظر فطور سريع لأحمد..وسويت له خفايف بسيطه وحطيتها عالطاوله على طول وناظرت الساعه وكانت سته ونص..ياربي تاخر كثير.شفيه ماصحى..!!
ناديته وانا متجهه للمطبخ عشان اجيب له الحليب\أحمـــد..أحمـــد..
وبعد فتره حسيت بازعاج بالصاله وعرفت أنه صحى من النوم..حملت اكواب الحليب ودخلت الصاله وفجأه حسيت بدوخه وألأكواب بيطحون مني لكني تداركت الأمر على طول وتسندت على الجدار ويوم حسيت أنه الدوخه زالت شوي رحت لأحمد وانا أحاول أني أبتسم عشان مايقلق علي...\صبــاح الخير,,شفيك ياأحمد تأخرت..!!
قرب مني وعرفت وش بيسوي وعلى طول غمضت عيوني منحرجه وباسني على خدي كالعاده\صبــاح الخير..شسوي لك أنتي اللي ماصحتيني بدري..!!وضحك وبدى ياكل...
سويت نفسي أني مو منحرجه لكني أعرف أنه يحس باحراجي حتى لو قالي كلمه حلوه...حاولت غير الموضوع وتذكرت أني أبي أزور اهلي اليوم\أحمــد..
رفع عينه وابتسم\عيون احمد..
وثاني مره انحرج..ياربي كاني ناقصه..قاومت مره ثانيه\في وقت البريك حقك أبيك توديني بيت اهلي من زمان مارحت لهم..!!
أحمد\لازم..!!
ابتسمت له\أيه لازم..وسكت وعرفت انه راضي..وسكت أنا وصبيت له كوب حليب وأول ماصبيته حسيت بالدوخه مره ثانيه وهالمره دوخه قويه وماقدرت استحمل ..أحس كل شي يدور حولي وأنفلت مني الكوب..وطاح على ألأرض..
سمعت صوت احمد يجيني من بعيد وحستيه ماسك كتوفي ويهز فيني..لكن الدوخه عملت فيني عمايلها وماقدرت أسوي شي..وغمضت عيوني عشان أخفف الدوران اللي براسي ويوم فتحتها لقيت احمد يشربني ماي وبعيونه خوف وحيره..
ياربي شفيني..!!
أحمد\سمـــاح..قومي..قومي حبيبتي بوديك المستشفى..!!
تضايقت...مااحب أسمع طاري المستشفى..حتى لو كانت صحتي متدهوره\..لا أحمد..ماله داعي أنت وراك دوام وتاخرت عليه..وانا مافيني شي..دوخه وبتروح..!!
لكن أحمد ماطاعني..\مو على كيفك..!!وقام..وانا تسندت على الطاوله..أبي بس أغمض عيوني.وارتاح..!!وماحسيت الا باحمد ماسكني ويلبسني العباه..\ياربي أحمـــد..ماأبي أروح المستشفى..!!ماأبي..
أحمد\سماح لاتجنيني...لازم تروحين..أنا اصلا ملاحظ عليك التعب من زمان..بس ساكت لك..
وطعت اوامره..أنا فعلا تعبانه..تعبانه كثير..لكني أقاوم..وهذه مو أول أحس بالدوره..لكني ماأحب المستشفى..ليش مايفهم ليش..!!
طلعنا من الشقه وركبنا السياره..وشفته يكلم بتليفون وشكله يكلم الشغل..غمضت عيوني وانا ابي أنام..وماتهنيت بغفوتي لأنا وصلنا المستشفى..نزلنا من السياره..ودخلنا على الطوارىء وجلسنا ننتظر دورنا..ولأني مش قادره أسيطر على نفسي..طاح راسي على أحمد بدون شعور..
أحمد\سماح..فيك شي..!!
قلت له بصوت واطي عشان مايستهم علي \لا مافيني شي أحمد..لاتخاف..!!
++++++++++



داومت اليوم بالجامعه..وليتني ماداومت..ضيعت وقتي على الفاضي..مجرد تنزيل جداول وفوضه مالها داعي..
أحس بالنوم يداهمني ويعتصرني من كل جهه..كم مره غمضت عيني وغفيت وانا مش حاسه بنفسي..وماأصحى الا بضجة البنات اللي حولي..مسكت التلفون وانا أترقب مكاملة غلا..والأخت مسويه لي طاف ولحد اللحين ماشفتها..مالت عليها ..!!يعني سوتها وبتخليني لحالي السخيفه..!!أوووف..
شسوي اللحين لحالي..!.!والمشكله هذه مش عوايدي..أنا اذا رحت مكان ماأجلس ابدا..دايما أتحرك وامشي وأظحك واسولف..لكن احس اني وحيده..مافي أحد معاي...حتى صديقاتي اللي كانوا معي بالدفعه تركوني وتفرقنا وكل وحده راحت تدرس بمكان ثاني..
ظليت فتره أناظر اللي رايح واللي جاي..ودققت عيني على وحده تضحك بصوت عالي وتتحرك وهي تتكلم..ومسيطره على الجو كله..وكانت معطتني قفاها..ويوم لفت عشان تسلم على البنت....شفت أنها غلا..بنت خالي..!!وعرفتها من شعرها اللي يدوم فاتحته و ناظارتها اللي دوم أضحك عليها.. نظارتها أكبر من وجهها..!!امحق موضه..!!
ظحكت عليها..!!حتى هنا ياغلا بتسيطرين على الجو..!!أثاريك منتي هينه يابنت خالي,,!
وشفتها تلف على جهتي ..وبعدها أستأذنت من صديقاتها... وجاتني تضحك وتركض وتصرخ..!!ياربي فشلتنا..!!
غلا\جمـــــــانه..!!هلا وغلا..أسفرت ونورت بــ بنت عمتي الخبله..!!
قمت لها عشان اسلم عليها \والله ماغيرك خبله..!!..ليش ماتردين على تلفونك..!!
غلا\يووه نسيت أني حاطته على الصامت..!!شخبارك..!!
ابتسمت لها من ورى خاطري\زفت..ياختي طفشت أبي أرجع البيت..!!
غلا بنعومه وهي متوقعه كلامي\لأنك اول يوم.وبعدين بتتعودين على الجو..!!فطرتي..!!
تذكرت أني ماشربت غير ماي وانا بالبيت\لا مافطرت..!!
مسكت ايدي وصرخت بدلع\أجل أمشي نروح الكافتيريا..!!
وقفتها وقلت\وصديقاتك..!!
ابتسمت بخبال على غير العاده\بالطقـــاق أمشي..انا اليوم عازمتك على حسابي..!!
ومشينا مع بعض..وحسيت اني طفله صغيره..وغلا هي اختي الكبيره اللي تجرني وراها..مدري شفيني..مش عاجبني هالجو..!!
يمكن زي ماقالت غلا هذا أول يوم..وبعدين بتوعد..!!
كل شي جايز..!!
+++++++


مبروك يامدام..أنتي حامـــــل..!!
كررت الكلمه اكثر من مره..سماح حامل..حـــامل مني..ياربي كم انت كريم
لفيت وجهي عليهاوشفت الفرحه بعيونها..ولولا الحيا كان ضميتها..
مشاعر غرييه..مشاعر غريبه امر فيها..!!وكلها تغمرني سعاده..!!
الدكتوره\أنا بكتب لك شوية فتامينات وأبيك الشهر الجاي تراجعيني عشان أطمن على صحتك..!!
وطلعنا من المستشفى بعد ماخذت الأدويه من الصيدليه..وركبنا السياره..وانا ساكت..وسماح ساكته..
مش عارف كيف أتصرف..أول مره أمر بهالموقف...وفرحتي سكتتني..ومشكلتي ماأعرف أظهر مشاعري بوقت الفرح..!!
لكن مستحيل..مستحيل أخلي هاللحظه تمر عابره..مستحيل..!!
وصلنا الشقه وطلعنا بالمصعد ..ودخلنا اخير الشقه..!!
وشفت سماح بتدخل غرفتها..لكني على طول مسكتها وضميتها بكل قوتي فيني حب كبير وابي أفرغه كله لها..لها لوحده.. وهمست باذنها\مبـــــروك حبيبتي..مبروك علينــــا..ماتتخيلين قد أيش أنا سعيد..!!بجـــن ياسمـاح بجن من فرحتــــي..!!
سماح بهمس\وانا اكثر ياحمد..واكثـــر..من زمان وانا اتمنى أجيب طفل منك..!!
بعدت عنها شوي..ومسكت وجهها بأيدي الثنين..وشفت دموعها\ليش الدمــوع..!!
سماح وعيونها تلمع\من الفرحــه..من الفرحـــه ياأحمد..!!
ضميتها ثانيه وانا ودي أدخل بروحها..ونكون جسد واحد نموت ونحيا مع بعض..وغمضت عيوني براحه..!!
وظلينا فتره ساكتين واحساسنا بالحب كل ماله ويكبر بداخلنا
وبعد فتره..
سماح\أحمد..منت رايح الدوام..!!
تضايقت..لازم اداوم..لكن سماح..ماأقدر أخليها لحالها..!!وتذكرت انها تبي تروح لأهلها\تبين تروحين لأهلك اللحين..!!
سماح\ياليت عشان أبشرهم..!!
وابتسمت لأني تطمنت عليها\خلاص أجل..بوصلك قبل ماأداوم..!!
++++++++++


ظليت فتره حاط ايدي على الكيبورد واضرب بهالأرقام اللي محتاجه تخزين..
وتذكرت أني لازم اروح دبي هالأسبوع..في أجهزه نازله جديده ويبيلي أطلع عليها..!
لكن الوقت ضايع..ضايع علي..ليش ماأدري..!أبي أركز..!!
ركز ياتركي..ركز.!!
فصخت النظاراه ومسحت على وجهي بضيق..شكلي باخذ أجازه يومين..!!
لكن مالي وجه ..توني طالع من أجازه..ومدير البنك صاير لعين هألأيام..!
خلاص..مافي الا بالويك اند أروح دبي وارجع الجمعه باللليل..
هذا أريح حل..والمحلات بيشرف عليها مبارك..!
ناظرت الساعه بملل..بقى ساعتين على البريك..!!
طلبت لي كوفي عشان اصحصح..وحاولت أِشتغل وانا تفكيري كله البنت اللي شفتها في بيت عمي..
ارحمني يارب..ماأبي أفكر فيها.!
ليش هي بالذات..ليش..!!
قطع على تفكيري..صوت تلفوني..رفعته على طول لأني عرفت مين المتصل
تركي\هلا
مبارك\هلا تركي.شخبارك..!!
جاوبته بضيق..أخباري زفت..بنت لاراحت ولا جات شاغله بالي\تمام..وينك انت.!
مبارك\توني طالع من البيت بمر المكتب..وبعيدن بروح المحلات..!
تركي\أوكي..حلو..
مبارك بهدوء\أقول تركي..!!
وسكت انتظره يكمل..مالي مزاج ازيد في الحكي
مبارك\اليوم أبي أِشوفك..عندي موضوع وودي أكلمك فيه..!
ولأني ماحب التأجيل بالمواضيع\خلصنا مبارك..شنوا عندك..!!
مبارك\ماينفع تركي..لازم اشوفك..!!يالله مااطول
ولأنه مالي خلق اتجادل معاه سكرت على طول..ولا سلمت..!
ورجعت اكفر بهالمفعوصه اللي شغلت بالي...!!
++++++++


بشرت امها بحملها..وفرحت كثير..ياما تمنت تشوف حفيد لها..واليوم حققت لها امنيتها..لكنها ضايقتها يوم قالت لها عن سميه..!!صار لها يومين حابسه روحها بغرفتها ومش راضيه تطلع..
راحت لها وهي ناويه تبشرها..أكيد بتفرح لها..
دقت باب الغرفه وشافته مفتوح..وحمدت ربها لأنها ماراح تتعب عمرها بالدق مثل امها وهي تتعب من كثر ما تدق عليها الباب..
واول مافتحته..شافت منظر يقطع القلب..منظر ممكن أنه يذوب الصخر..ويمرض الروح الساهيه التعبانه..
شافت أختها سميه جالسه على ألأرض بزاوية الغرفه وضامه رجولها بحضنها ومنزله راسها وشعرها متناثر على جسمها كله..
أبدا...ابدا..ماتوقعت يجي يوم وتشوف أختها بهالمنظر..ماتصورت انها حزينه لهدرجه..
حستها ميته..بدون قلب وروح ..وجو الغرفه البارد كمل الناقص وزاد الهم والغم كثر ماهو موجود...
حست بالبروده والجفا تتخلل أعظامها...وماقدرت غير أنها تنحي ظهرها وجلست قريب منها وعيونها متحجره..متحجره دموع على حال أختها اللي وصلت له...
وماقدرت غير تنطق بأسمها..وكانت تعني كل حرف تقوله\أختــــي..أختي سميــه..!!
رفعت وجهها سميه..وحست باأختها..
ياللــــــــه..من متى ماسمعتها منك ياسماح..!!
تقولين أختـــي..متأكده أني أختك...!!
هذا اللي كانت تنطق فيه سميه..لكن ماسمعتها سماح لأنها كانت تهمس بداخلها..وماتبي أحد يحس بضعفها اللي يهد حياتها يوم ورى يوم..!!

طال سكوت سميه بالنسبه لسماح..وهذا الشي خوفها..واربكها..
تبي تقول شي..!!توقعت أنه هالكلمه بتهزها..لكنها ماتاثرت...وظلت جامده بدون حركه..
وهي بداخلها..براااكين ثايره..وتنتظر مين يخمدها..!!
رجعت سماح مره ثانيه وهي تحاول أنها تثير عواطف سميه بحنيتها وحبها الواضح بمعالم وجهها..ومسكت ايد سماح اللي كانت حاظنتها واول ماصار التماس بين الطرفين صرخت سميه\طلعي..بره..أنا مو مجنونه...اطلــــــــــعي بـــــــره..!!بــــــــــره..كلكم تكرهونيز.كلكم ماتحبونيز.ليش...! أنا شسويت..!!
تدرين عاد حتى أنـــــا أكرهكـــــــــم..!!بـــــره..طلعي بــــــره..
تكرهها..!!اختها تكرهها..
موقف صعب..موقف صعب اللي تمر فيه سماح..اختها تطلب خروجها..خروجها من حياتها اللي بدت تنتهي..وتكرههـــــا..
هي تعرف أنه سميه شخصيته صعبه وغامضه..لكن ماتوقعت توصل لهدرجه..!!تذكرت انها تبي تقولها عن خبر حملها..وقلبها اعتصر حزن والم..وهي تدري أنه أختها مش فرحانه لها..
اختها الوحيده..ماتفرح لها..!!
وهي شكلها نست أنه متى اختها أصلا فرحت لها بشي..!!
أجل منوا لازم يفرح..!!
تمنت من زمان أنه يجي يوم وتتصلح علاقتها مع أختها..لكن كل مالها وتتدهور أكثر واكثر..وكل مره يكبر الحاجز..وتطول المسافات...والجفا والبعد هو عنوان أخوتهم..!!
كل مره تسأل نفسها هالسؤال..!!
ليش..!ليش هالبعد والجفا لي بينها وبين أختها..!!
ماتذكر انها أساءت لها..ولا غلطت عليها يوم من الأيام..!
لكن شخصية اختها الحقوده نفرت كل الناس منها..وأولهم زوجها اللي تركها بدون سبب ظاهر ممكن يسكت فم كل من يتكلم عليها,..!!
وهي تعرف ومتأكده أنه السبب الأول وألأخير أختها..!!
وأحتارت تطلع وتترك اختها..والا تجلس وتواسيها..!
وبين تفكيرها وحيرتها صرخت سميه للمره الثانيه..وهالمره وكانها ريح هايجه تبي تقضي على أي أحد قدامها\أنت ماتفهـــمين..ماتسمعين..قلت أطلعي بـــــــره..بـــــــــره..ذبحتونــــــــي كلكم بـــــــــره...بــــره..

وطلعت سماح من غرفت أختها وهي جاره أذيال الخيبه والألم..حست بتعب خفيف وتذكرت أنها ماخذت الدواء..وتضايقت اكثر..
ورجعت تاخذه... وهي تحاول تتناسى جبروت اختها..وتفكر بأحزانها ومرضها اللي قتل كل شي حلو فيها....
ونست فرحتها بحملها..ولا تهنت فيه..!!وصغرت الدنيا بعينها..!!
وتمنت أنها مادخلت عندها..ولاسمعت كلامها اللي حرق سعادتها..

ياترى مين اللي ظلمه القدر !..سميه الحاقده..والا القدر اللي زرع الحقد في قلب سميه...!!
+++++++++


طيب وش الحل..!!
الوليد\ماأدري..ماأدري ياأبتسام..صدقيني مافيني حيل..وعندي أكثر من شغله لازم اسويها..!!
ابتسام\طيب ليش أنت ماتسافر..واذا خلصت تعال واخطبها..!!
تضايق الوليد..!!شيقول لأخته..!!يقول لها خايف يروح وتنخطب لغيره..!!والا يقول أنه يبي يخطبها عشان يطمن ويرتاح..!!
لكن يحس انه ولا سبب من الأسباب اللي ذكرهم مقنعه..
وسأل نفسه..انا ليش أبي أخطبها..!!
ليش مأأصبر..!!
الكل يعرف انها بتكون لي يوم من ألأيام..!!
لكن هو عنده مخططات ثانيه..!!
مايقدر يصبر يبي يخطبها ويرتاح...
من حقه..!!
الوليد\وانت مفكره اربع سنين سهله..!!ياربي ليش..محد راضي يفهم..!!
قربت ابتسام من الوليد ولصقت فيه وابتسمت له وهي ناويه تجننه\لهدرجه تحبها يالخبيث..!! وغمزت بعينها
عصب الوليد..فاضيه..اخته فاضيه..هو وقت حب اللحين..!!\ابتسام فكينا..مالي خلق لخرابيطك..وشوفي لي حل..أحس انه عقلي وقف..لازم أتخذ القرار بسرعه..!!
ابتسام\طيب الوليد..متى انت بتروح..!!
الوليد\يمكن 3 اسابيع بالكثير وبسافر..!!
ابتسمت أبتسام بالم..وأخفت حزنها غصبن عنها وبدون شعور رق صوتها وصار هادي\..3 أسابيع..!!
حس فيها الوليد..!!
معقوله بيصبر على فراق أهله 4 سنين..!معقوله تقدر يالوليد..!!
لكن لازم ..لازم تقاوم..!!
انت رايح عشان اخوك..!
لازم تدوره..لازم,,!!
ابتسام\كيف تقدر..!!كيف بتقدر تغيب عنا 4 سنين..!واخنقتها العبره وماقدرت تكمل
ابتسم الوليد بحزن\بجيكم..بجيكم ان شاء الله أيام العطله...ولاتخافين ماراح أنساكم..!!وكل يوم بكلمكم..وبكون معك على الماسين..والا نسيتي..!!
حاول الوليد يخفف على ابتسام..!!بشتى الطرق..!!
لكن مايدري..هل هو يخخف على روحه والا على أخته..!!
اربع سنين صعبه..صعبه كثير..بس أيش يسوي ..غصبن عنه..!!
الوليد\ابتسام..سمعيني..احتمال الجامعه اللي أروحها يحذفون بعض المواد اللي درستها هنا..يعني ان شاء الله تقل السنين ..!!
وارجوك..خليك قويه..لاتضعفين..انتي اللحين اللي لازم تصمدين..وأنتي تعرفين ليش أنا بسافر..وتكفين..خلي بالك على ابوي..لاتخلينه يجلس لوحده...وحتى عزيز..خلي بالك عليه..وبتشوفين أنه السنين تركض..وبجيكم وانا حامل الشهاده..
دمعت عيون ابتسام ومسكت ايد اخوها الثنتين وهي تقاوم حزنها\لاتخاف..لاتخاف يالوليد..كل شي بيكون على ماهو..أنت بتروح وبترجع بالسلامه ان شاء الله..
وظحكت بين دموعها..وفيه وحده بعد شكلك نسيتها..ماتبيني أخلي بالي عليها..!!
وابتسم الوليد..وعرف أنه ابتسام تبي تغير جو الحزن\أنتي تعرفين..يعني ماله داعي تسألين ياحمــاره..!!

وظحكت اكثر...لكنها حزينه.ومش قادره تنسى انه أخوها بسافر ويبتعد\أيه هذا اخوي..طلعت على حقيقتك اللحين..مش من شوي صاير لي حنون..!!
وحاول يسايرها غصبن عنه\شسوي لك..تعودي على مزاجي..مره حنون..
وقاطعته على طول\وعشر مرات ثقيل وماتعطي وجهه..!!
++++++++++


سكرت أمي السماعه من احمد..وظليت انتظرها تتكلم..!!
مو من عوايده أحمد يدق هالوقت..!!
وليش أمي فرحانه هالكثر..!!
أكيد فيه شي..!!
فاطمه(ام أحمد)\تدرين وش فيه اخوك..!
بينت اني عادي مو مهتمه ..لكن ماقدرت وعلى طول تكلمت\شفيه..!!
فاطمه وظحكت \سماح حامـــل..!!
وصرخت زي الطفله اللي صارت عنده هديه ثمينه\صــــــــج..!!
فاطمه ولازلت تظحك\شتتوقعين يعني أكذب عليك وأنا بهالكبر..!
فجر\مبروك عليكم..يالله من متى وأنا أتمنى أشوف عيال احمد..!!
فاطمه\أجل شقول أنا..بيكون عندنا ولد صغيرون..!!
فرحــــانه..!!ياربي..يعل هالفرحه تكون دوم..من امس وانا احس بسعاده غريبه..والمشكله ماأعرف وش سببها..!!معقوله كنت متنبأه حمل سماح..!!\طيب يمه ليش ماخليته يجيب سماح عندنا..!!
فاطمه\قلت له..وقال لي هو بالدوام اللحين وسماح بيت أهلها..!وبكره ان شاء الله بيتغدون عندنا..
فجر\ان شاء الله..
فاطمه\بروح أبشر أبوك..أكيد بيستانس..!!
ظليت أناظر أمي وهي تطلع من الصاله وانا فرحانه لفرحها..كنت ادري انه أمي تتمنى يجي يوم وتشوف أحفادها..
وهاليوم كانت تتمناه من زمان..وتعد له الأيام عشان يصير..
كنت اذكر كلامها لي..وهي تقول متى بشوف عيالك يافجر..!!متى..!!
من 11 سنه..لكن الله له حكمه..ومستحيل نعترض عليها..
حاولت أنسى هالأفكار اللي تدور في بالي..واستمتع بخبر حمل سماح..
وطلعت فوق اجاري الزمن..وفكرت اني اكلم غلا وابشرها..اكيد بتستخف اللحين..!!
ودقيت الرقم..لكن ماردت..أكيد حاطته على الصامت..!!
كيفها هي الخسرانه..!!
++++++++++++


رحت الشقه بعد ماطلعت من الدوام..لكني شفتها مفتوحه..!وتذكرت مبارك..!اكيد جاء من المحلات بدري..!!
دخلت على طول وجلست باقرب كنب موجود بالصاله..وغمضت عيوني بتعب..
أبي أنام..هذا اللي جاء على بالي اللحين..
فصخت نظارتي والغتره.. واخذت المفاتيح والجوال وقطيتهم على الكنب..
وتوني بروح ألغرفه الا شفت مبارك بوجهي..!!
وشكله تفاجا أني موجود..!!
مبارك\متى جيت..!!
رديت عليه بتعب\توني جاي..وابي أنـــام تعبان..!!
مبارك\طيب ليش مارحت البيت ترتاح..!!
حكيت على شعري بضيق\لا مالي خلق أحد..قلت خلني أجي هنا وارتاح وبعدين أرجع البيت..!!وتذكرت شي..أيه تعال ..شنوا اللي كنت تبي تقوله لي..!!
حسيت بارتباك مبارك..!!شفيه اليوم مو طبيعي الرجال..!!والا أنا أتوهم هالشي..!!
مبارك\لا مايصلح اللحين..انت فيك النوم وتعبان اذا صحيت بقولك..!!
تسندت على الكرسي اللي قبالي بتعب\مبارك..أنت تعرف اني ماأحب هالأسلوب..ياأخي عندك حكي قوله..لاتصدع لي راسي..!!
مبارك\كيف تبيني أقولك وانت شوي وبتعطيني كف على وجهي..تركي انا أعرفك اذا مالك خلقك تكره الدنيا ومافيها..!!
تأففت من مبارك.!!مايفهم..يعرف اني ماأحب تطويل الموضوع..\أنت شكلك ماتفهم..مبارك...انا مافيني شي...قوللي اللي تبيه وفكني..
حسيته متررد..شكله فيه شي قوي..هديت نفسي ومسحت على وجهي..وجلست على الكرسي..وكرهت مزاجي المخترب..والمشكله أنه مبارك ماله ذنب..لكن هذه طبيعتي اذا كنت متضايق..اكره كل شي قدامي..\خلاص مبارك..أنا هديت..يالله قول اللي عندك..!!
جلس على الكرسي اللي قبالي ومن كثر ماهو متوتر ظل يحرك رجوله وهو مش حاس بنفسه..وبعدين نطق\أنا كنت حاب اخذ ريك بموضوع مهم..وكنت ابي اعرف ردك قبل ماأتقدم لكم.!!
ولأني مش قادر استوعب اللي يقوله سألته\كيف يعني..!!
مبارك واخذ نفس\تركــــي بدخل بالموضوع على طول..أنا أبي أخطب أختك على سنة الله ورسوله..وش قلت..!!
+++++++

أنتهـــــى


الجزء التاسع عشر
==========


لأني من زمان مارسمت ..وانشغلت بدوام المطعم الصبح..وبالمسا أكمل الصاله الموسيقيه...
قررت اليوم ارسم في المكان اللي متعود ارسم فيه..

تركت رساله لــ لؤي وقلت له اني طالع ومو راجع الا بالليل وهو اكيد راح يعرف وين يلقاني..ولصقتها بوسط الثلاجه لأني أعرف أنه أول مايفتح عيونه بيروح سيده للمطبخ وخصوصا لأنه اليوم ويك أند..ومافي دوام..
يعني خذ راحتك يايوسف بعد عذاب أسبوع كامل كله الم وحيره..
ركزت اللوحه على ارض شارع الشانزلزيه اللي تكثر فيها مختلف الرسامين من جميع الدول..وناظرت متحف اللوفر اللي أمنيتي أدخله وامتع عيني بــ لوحاته اللي تجمع ريشة أحلى الفنانين..
لكن هذا شي مستبعد كثير..
أبتسمت على امنياتي البعيده.. وطلعت عدت الرسم..فصخت القبعه اللي شريتها حديثا و جاكيتي الجلدي المعتاد لأنه كان الجو ممتع بنسيمه اللي يهب بحلاوه..ونسمة الهواء اللي تنعشك وتعيش..
وبديت اشخبط..ومدري ليش حسيت أني أبي أرسم سماء....وزرع..وخضره.. و..شمس...ايه شمس..!!
نفسي ارسم شمس تمتلك اللوحه كلها بأشعتها الساطعه القويه..
وتنعكس على الأرض لترسم أحلى صوره أبداعها خالقها...
نفسيتي متفائله اليوم وهالشيء أثر على لوحتي بشكل كبير..!!
أجل انا من متى أرسم بتفاؤل وأمل..كل رسوماتي كانت تعكس شخصيتي المجروحه..
واليوم وبهالوقت نظرت للكون بنظره ثانيه..!!
الله ياعالم..الله يادنيــــا..شكثر أنتي غريبه..ومتقلبه..!!
والقدر بدى يبستم لي من جديد..!!
ويتكون صدمه قويه بالنسبه لي اذا هالمحاوله بتصير فاشله..!!
مش عارف وش بيكون حالي..!!
يأس..ضياع..الم.. جرح ثاني..!!
لا لا..شي اقوى من كذا..
راح أنهار للأخير..
لأني وبكل بساطه..ماعاد لي قلب يستحمل ويعيش من جديد..!!
شي عظيم اذا لمست الأمل بأيدك..لكن الموت اذا كان هالأمل الوحيد راح يكون من فئة المستحيلات..!!
+++++++++


لحظات طويله جالس فيها بالسياره وانا قدام باب بيتنا..
اذن العشاء وظلم الوقت..وأنا لسه بنفس المكان وأفكر بالموضوع..
.. بعد ماطلعت من الشقه وأنا ضايع
وعقلي عاجز عن التفكير..
مبارك..صديق عمري..يبي يخطب اختي...!!
معادله صعبه وعاجز أني أحلها..
انا أكثر واحد يعرفه حتى أكثر من أهله...وماضيه السيء كأنه شريط ينعاد قدامي..!!
وانا وهو نمشي على نفس التيار..وكل واحد فينا عارف معدن الثاني..!!
لكن السؤال اللحين..!!
هل انا راح أرضى أنه اختي تعيش عيشة مبارك..!!
مبارك اخو وأتمنى له التوفيق في حياته..وبرضوا راوين أختي الوحيده ..!
شفيك ياتركي..!!شالمشاعر الغريبه اللي تمر فيها..!!
من متى وأنت تهمك مصلحة أختك..!!
ومن متى أنت تفكر بسعادتها..!!
لك سنين وانت هاملهم وحاطهم أخر اهتماماتك..!!
ولو عليك كان اتبريت منهم للأبد..!!
شالتناقض اللي تمر فيه ياتركي..!!
شكل النوم لعب دوره وبدى يرهقني..
طلعت من السياره ودخلت البيت وانا ناوي أني أجل السالفه لوقت أفضل..
وأول ماطلعت الصاله الفوقيه..شفت راوين جالسه مع ياسر ويلعبون سوني ويظحكون..ومش حاسين بالي حولهم من وناستهم..!!
ظليت فتره واانا أتأمل في راوين..
بــــراءه..رواين أختي كلها براءه..
معقوله اقدر أسلمها لمبارك..!!
غمضت عيوني باستسلام و بتعب وتوجهت لغرفتي..
وشفت نور طالعه من غرفتها..أبتسمت لي وتوها بتكلمني لكن سبقتها ودخلت غرفتي على طول..
أكره ابتسامتها..واكره كل شي فيها..
وهي الوحيده اللي سببت لي التعاسه..!!
+++++++++


اليوم الثاني على طول تغدى أحمد في بيت أبوه وخذ سماح معاه..
وتونسوا الكل بشوفتهم..وام أحمد فاطمه..ماتدري شتسوي بمرت ولدها..ودها دوم تشوفها وتكون تحت نظر عينها..
وفجر وغلا ماقصروا ابدا..
أرتاحت كثير..وتمنت لو هالفرحه تكون في بيت اهلها,,,
وتضايقت على طول.وهي تفكر ليش أهلها مافرحوا بخبر حملها مثل فرحة اهل أحمد..اللي عيونهم تقطر سعاده وراحه..
وتذكرت أختها..وتضايقت كثير..
وهالضيقه بينت كثير بملامح وجهها..
والكل لاحظ حزنها وأولهم أحمد اللي يحاتيها من أمس..لكنها مارضت تنطق بكلمه له..وماتبيه يتضايق عشان أختها..واعتبرتها مسأله بين أخت واختها..وفضلت السكوت..
رفعت عينها وشافت أحمد يناظرها من بعيد..وعرفت أنه حس فيها..وعلى طول ابتسمت بوجهه..ماتبيه يحاتيها..وهو مايستاهل الا كل حب ومعزه..
وهو بادلها باحلى ابتسامه وكأن ينتظر من زمان هالأبتسامه عشان يهدى..
لقطت الموقف غلا وظحكت وهي ناويه على مصيبه....ومين يفتك من لسان غلا..تؤام جمانه في التحرش والنقزات..
غلا\ياعينـــــي ياعينــــــي..وهذا بعد قدامنا..أجل وش تسون من ورانا..!!
أنحرجت سماح لأنه هالموقف صار قدام الكل..اما أحمد مابين شي على ملامحه الجامده دايما..
خزت فجر غلا بعينها..وعلى طول أم أحمد ضربتها بايدها الطويله\صج ماتستحين على وجهك ياخبله..
مدت غلا بوزها الصغير وسوت نفسها زعلانه وقالت كلمتها المشهوره\ياربـــــي..يعني أنا كل ماأتكلم تسكتوني..شالعيشه هذه..!!اوووف
ماعجبه أحمد دلع أخته الزايد..واعتفست ملامحه..وغلا حست بتهزيأه جديده..وعلى طول تنزلت عيونها للأرض..تحترم أحمد بشكل كبير..واحترامها زاد لمن صارت تخاف منه ..وسماح حست بالكهرباء والتوتر فحبت تلطف الجو\\لا الا غلا عاد..لحد يزعلها..!!
غلا بهمس\بـــدري يامرت اخوي..!!

كملت أم أحمد تهزيأها\ليش اذا مو عاجبها..بالطقاق.محد مفتكر فيها..!!
تضايقت غلا..واخترب برستيجها قدامهم..وام أحمد ظحكت لأنه عرفت تقهر بنتها الدلوعه..ورفعت عينها لأحمد وشافته يظحك وملامحه صارت أحلى..أرتاحت هنا..اهم شي أنه اخوها مايعصب عليها..

وكملوا سوالفهم اللي كانت كلها تقتصر عن الطفل الجديد المنتظر من قبل العايله كلها..لمن قام أحمد وهو ماوده يطلع من هاللمه الحلوه
ام أحمد\على وين يمه..!!
ظحك أحمد براحه وتذكر كيف أمه كانت تحاتيه قبل زواجه وماتخليه ابدا يطلع الا لمن تعرف هو وين رايح ومن وين جاي..وماكانت تنام ابدا الا اذا شافته قدام عيونها سليم معافى..ولدها البكر.ومن حقها تخاف عليه وتحبه هالحب الكبير..وناظر سماح وشافها مبتسمه لأنها تعرف هو وين رايح اللحين..!!..
أحمد\الدوام..والمكتب ينادني..ماأقدر أتأخر أكثر..!!
ضرب أم احمد على صدرها بحسره وقلة حيله\ومتى بتفتك ياولدي..!!
ناظر أحمد أمه بعيون حالمه كلها امل وحب لوطن كبير في قلبه\من وظيفتي..!!أمن هالبلاد بعروقي يمه..افديها بروحــــي وبكل خليه فيني حيه..!!
زادت ابتسامة سماح وافتخرت باأحمد كزوج واخو وحبيب لهالوطن..
وفجر ماعلقت ...تعرف أخوها..وتتذكر كيف عانا وهو يرتقي لهالمنصب..وماقدرت غير تدعي أخوها في ظهر الغيب..
وطلع من عندهم أحمد بعد ماسلم عليهم وعيون الكل تحفظه وتدعليله وترعاه..
++++++++++


اليوم هو الأربعاء موعد اجتماع العوايل بيت الجد يوسف..لكن هالأربعاء كان هادي وبارد من امره..ومو الكل حظر..واولهم بيت العم بوتركي..والعمه هند اللي اشهرها الأخير في الحمل قربت وتنتظر هالمولود اللي ممكن يقلب حياتها الى تفاؤل وامل..
مرت هالثلاث ايام زي البرق وخصوصا على الوليد اللي تقدمت بعثته على الأسبوع الجاي يوم الجمعه المغرب..وقرر اليوم ينشر الخبر على العايله كلها..
واللي مضايقه أكثر..أنه قدم خطاب لنادي الأتفاق بانه راح يغيب بره للدراسه..والنادي وافق على هالخطاب..والحلم اللي كان يتمناه أنتهى..ومايدري هل راح يرجع للفريق اذا خلص دراسه او لا..!!
ومايدري هل راح يتوفق والا لا..!!لكن اللي مريحه شوي...صديقه ثامر بيكون معه وهذا الأمر بيكون من صالحه وبيونسه في غربته..وسأل عن المواد اللي درسها ونجح فيها وطلع انه يقدر مايعيدها لأنه الجامعه اللي بيلتحق لها تقريبا تعطي نفس المواد اللي يدرسها..

وأول من درى بالخبر الحريم لأنه ابتسام ماقدرت تكتم حزنها والكل لاحظ هالشيء وأول ماسألتها الجده عن حالها وسبب ضيقتها أنفجرت بكي بدون شعور..وهي تدري أنه الوليد اليوم بيعلمهم بخبر بعثته اللي بيتفاجأون منها..وحاولوا البنات يهدونها لكنها مش قادره وخصوصا لأنها كانت تحت ظغط كبير هالأسبوع اللي مر..واحساسا الوحده والتفكير للمستقبل بيدمرها..ومالقت أحد تشكيله وهي تشوف كيف الوليد يستعد لسفرته ومشغول في ترتيب اموره..ولااحد حاس بالنار اللي عيت تطفيها..
ماقدرت ولاراح تقدر تخبي شعور الحزن والأسى على حالها..!

خذت الجده ابتسام في حضنها وبكت معاها..بكت لوحدتها..و بكت لأمها وليوسف..
حست الجده فيها..وحست بظلم القدر على هالبنت..وماقدرت غير تضمها وتوسيها وابتسام تشهق بصوت مسموع ومؤلم..وكلهم لاحول لهم ولاقوه..و اللي جالسين شعروا بالرهبه والموقف الصعب اللي تمر فيه ابتسام..وكلهم أشفقوا عليها..حتى لطيفه اشفقت عليها لكن بنفس الوقت أستغربت من الموضوع وتضايقت لأنه محمد زوجها ماخبرها بشي..وتذكرت فجأه أنها أسم متزوجه وماله داعي تتضايق وتستهم وهي عارفه وضعها عدل..

الخبر انتشر بشكل سريع في المجلس والبعض كان معارض والبعض موافق..والوليد كان موقفه صعب وحاول قد مايقدر أنه يتحاشى نظرة أبوه الحزينه,,لكن ماقدر انه يقاوم وكأنه عيونه لاأراديا تطيح في عين ابوه..
ومن المؤيدين للبعثه كان ماجد(بوطلال) اللي شجع الوليد\أيه هذا الكلام زين..روح ياولدي أهم شي مستقبلك ماعليك من جدك...!!
تكلم الجد بعصبيه وهو ابدا مو عاجبه الوضع\يالوليد وش لك بــ هالبلاد..أركد في ديرتك احسن لك..ولاتسمع كلام عمك..!!
رفع الوليد عينه على الشباب اللي جالسين جنبه ويبي مساعدتهم في اقناع جده..فحس فيه عبدالرحمن اللي كان جالس قريب من أحمد وتكلم بلباقه\ياعمي الله يهديك هذا مستقبل الوليد وهو أحرص منا كلنا..ومافيها شي انه يدرس بالخارج ..بالعكس تفكيره سليم ومدروس..
ولأول مره الجد يعارض رأي عبد الرحمن..وتضايق من الموضوع واعتفس وجهه وهو يزفر بحراره ويلف على الوليد\يعني شفيها دراستنا ..تقدر تقولي..!!هذا عمامك كلهم طلعوا منها..وماشاء الله بتوظفين في أحسن وظيفه. وماعليهم شر..
وتوه بيتكلم الوليد لكن سلطان رد قبله\يايبه الزمن اللحين تغير..والوظايف صارت صعبه الوصول لها ..وبعدين مافيها شي خلو الولد يدرس بره ولاتضايقونه أكثر..
تعب الجد يوسف من الكلام وحس انها جاي بالوقت الضايع..وصابه الحزن على الوليد اللي يعتبره من أحب احفاده على قلبه \اذا على الوظيفه من بكره بعطيك مكتب وبتستلم راتبك..فكر يالوليد..!؟وبعجز وقل حيله..قلبنا مايقوى على فراقك ياولدي....!

عم الهدوء في المجلس كله بعد الكلام اللي قاله الجد يوسف..كانت كل كلمه يقولها جد فيها رجا وعتب فظيع..وهذا شي أثر على الوليد زود ماهو متأثر اساسا بنظرات ابوه..
حس أنه يبي يبتعد عن المجلس كله..خلاص ماعاد يقاوم اكثر..يبي أحد يسمعه ويفهمه..لكن الكل عواطفهم تغلبت عليهم..وعرف أنه حتى عيال عمه مايبونه يسافر..وكانوا يجامولونه ظاهريا..
مايعرف مين يتوجه له هاللحظه عشان يفهمه..!!
حتى هو عاجز وحاير..ليش مش حاسين بالبروده اللي بقلبه..!!
يعني يفكرون أنه الغربه سهله بنظره..!!
هوعارف وفاهم..ومش قادر يشرح لهم كيف هو يعاني..!..الموضوع اكبر من مسألة غربه ودراسه..!!
الموضوع هو قلبه اللي يحسسه بشعور غريب اتجاه أخوه يوسف..وكأنه هالشعور قريب وموجود..يستشعره ويحس فيه..كل ماتذكر انه بيسافر..
ياما غمض عيونه وشاف أخوه قدامه كأنه نور سطع زي الشمس قدامه..
ياما حلم فيه أحلام يقظه وكلها تنبؤات بوجود أخوه بهالدنيا الوسيعه..
كل شي حوله يحسسه بالأمل..وبنفس الوقت كل شي يحسسه بالمحال..
اللي يعرف باحاسيس الوليد يقول هو يعرف مكان اخوه يوسف..وواثق كل الثقه انه بيحلصه يوم من ألايام..!!
لكن اللي محد يعرفه انه كل هذا مجرد امنيات واحاسيس ممكن أنها تكون حقيقه وممكن تكون تخيلات..!!
عشان كذا محد يعرف السبب الخفي اللي يكنه الوليد داخله الا أخته ابتسام وثامرصديقه ..
++++++++++


مسك يوسف مكان قلبه بقوه..واستنكر هالتغلبات اللي يتخيلهاهالأيام.يحس بقلبه بيطير..أو بينتزع من روحه..وهالأحاسيس صار متعود عليها..لكن شعوره كان غريب ..يحس بفرحه وبنفس الوقت بحزن فظيع..مش عارف كيف يفسر شعوره..!!
حتى مزاجه صار غريب هالفتره..!!ساعات يحس كانه طير على وشك التحليق لسما عاليه عليه..وساعات يحس كأنه العصفور اللي بعشه ومحروم من النور..وفي كلا الحالتين هو عايش وراضي بحكم ربه..!!
رفع عينه لــ لؤي اللي كان توه داخل الشقه وحامل معاه أكياس وعلى طول ابتسم له وشال أيده من صدره..\ياهلا والله..
بادله لؤي الأبتسامه وعلى طول أرخى كل قواه بالكرسي اللي قدامه والأكياس طاحت بالأرض\أووووف تعب والله..احنا لازم ناخذ لنا سياره على قدنا..!!
رفع يوسف شعره الطويل اللي يتخلله الخصلات البيضا اللي بدت تحتل قسم كبير من شعره الخفيف\لاوالله..ومن وين لنا الفلوس..طايحين على بنك وأنا ماأدري..!!
ابتسم لؤي على سخرية يوسف الواضحه\لا طايح على عبير,,!!
تذكر يوسف صديقة لؤي الجديده اللي تعرف عليها من أيام وكانت أردنية الأصل تدرس في فرنسا عشان تكتسب لغه فرنسيه..وأنعجبت في لؤي يوم دخلت مع صديقاتها المطعم اللي يشتغلون فيه..وأول ماشافته وهي متعطشه للحب وخصوصا لأنه عربي وجميل بنظرها..
لؤي\تدري وش احسن شي بالموضوع..!!
يوسف\شنوا..!!
لؤي\انها ماشافتك..لأني أعرف اذا بس طاحت عينها عليك بتنساني وبتنسى أني موجود أصلا ..
ظحك يوسف على حال لؤي وتذكر سيلينا..وحمد ربه انها ماأقتحمت حياته بعد أخر موقف بينها وبينه\أقول قوم وحط لنا العشاء تراني حدي جوعان وانتظرك من زمان..!!
قام لؤي للمطبخ وحط ألأغراض بصينيه وجابها لــ يوسف\الله والأغراض عاد..أنت كثير عليك جبنه فرنسيه وخبز محمص..!!
ظحك يوسف براحه غريبه\وانا راضي كل الرضا..!!...أهم شي تكون وياي..
وبدى يوسف ياكل ولؤي يشاركه في الأكل وبنفس الوقت يختلس نظراته له وكملته الأخيره ترن في أذنه..
يكفي أنك وياي
يكفي أنك وياي
وبدون شعور تكلم وهو يهمس له\..وانا ويــاك..
ظحك يوسف على لهجة لؤي الهاديه وتوه يحس بمدى تأثير الكلمه عليه..
+++++++++++


كان الوضع بين مبارك وتركي متوتر والرسميه صارت ماخذه حيز كبير في تعاملهم..وكأنه هالسنين الصداقه اللي مضت أنمحت في يوم وليله..وكل هذا بسبب رد تركي الجاف على مبارك..وأخذ موضوع دراسة راوين عذر لأقناعه في تأجيل سالفةالخطبه..وبكذا تسكر الموضوع لأجل غير مسمى للطرفين..
واليوم موعد رحلة تركي لدبي ومبارك موجود معاه بمطار الملك خالد..
تركي\اذا دق عليك عميل المنتجات وطلب فلوسه قول له أني مسافر وبرجع خلال هاليومين..
مبارك\واذا طلب رقمك..!!أعطيه اياه..!!
تنرفز تركي..من متى احد يعرف رقمه الشخصي..صج غبي\شفيك مبارك..!!ياأخي تصرف مو كل مره بقولك لاتعطي أحد رقمي..!
عض مبارك على شفايفه بقهر..ومايدري متى ينكسر غرور وجبروت تركي \أوكي نسينا..أي أوامر ثانيه أستاذ..!!
تنهد تركي ومسح على وجهه كالعاده اذا تنرفز..
مايدري ليش ماهو طايق مبارك هالفتره..وكل مايتذكر أنه طلب أيد أخته..يتجمع الدم كله براسه..!!
مايدري ليش هالأحاسيس الغريبه,,!!
وين الصداقه...معقوله تنتهي بموقف واحد..!!
شالتناقض اللي يعيشه تركي..!!
وليش..!!
وليش جاء بهالوقت..!!
اسئله كثيره مش عارف لها جواب..!!وتصرفاته صارت غريبه..!!
تناقض..
تركي يعيش بحالة تناقض...


الكاتبه:"وصيت قلبي عليك"

 
 

 

عرض البوم صور brune   رد مع اقتباس
قديم 25-05-07, 12:06 PM   المشاركة رقم: 23
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 16524
المشاركات: 501
الجنس أنثى
معدل التقييم: brune عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 69

االدولة
البلدFrance
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
brune غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : brune المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 



طيب ممكن تهدين اللحين..!
مسحت ابتسام دموعها بالمنديل اللي تبلل دموع\ماأقدر..انتوا مو حاسين..!!
ابتسمت فجر لها..اذا هي مو حاسه فيها..أجل منوا اللي بيحس ياابتسام..؟
فجر\يعني هذا رأيك فينا..!!
تأففت ابتسام بضجر..وكرهت لسانها اللي يدوم يزل\لا ..هذا موقصدي..لكن انا متضايقه يافجر..من زمان وأنا اعرف والتفكير أتعبني..ومو لاقيه احد أشكي له..كنت اشوف ابوي حزين وساكت كالعاده..وبنفس الوقت أشوف الوليد يرتب أموره ومتوتر..وأنا اللي طايحه بينهم..مش عارفه كيف اتصرف..والا مين أكمله عشان يريحني...كنت ضايعه يافجر..كنت أتمنى ذيك اللحظه تكون امي بجنبي تسمعني واسمعها..وكل واحد فينا تهون على الثانيه..
لكن لا امي موجوده..ولا احد موجود يسد مكان امي عندي..!
واليوم يأست وماقدرت استحمل وبدون شعور بكيت يوم حسيت بنبرة الدفا اللي بصوت جدتي...وكانت كل قواي انهارت وكأني زي اللي منتظره أي كلمه أو نظره عشان أفرغ اللي بداخلي..
صعب.صعب يافجر تحسين باللي كنت احس فيه..
حسيت بالغربه طول هالأسبوع اللي فات..وكنت أشفق على حالي..
ومالقيت..مالقيت غير جدارن تحاوطني من كل جهه..وتشهد لحظات صمتي وعذابي..
أكره هالأحساس يافجر..أكرهه..
أكرهه الغربه اللي مصاحبتني وكأني مأسور لها..
وهالغربه اليوم بتبعد عني الوليد..اللي طالع الله ثم اطالعه..!!
تدرين فجر..صرت وحيده..خلاص مافي أحد بعد اليوم بيكون معي..
مافي أحد بتخانق معاه..وبحاتيه في اكله وشربه..!!
مافي أحد بنتظره اذا رجع متأخر بالليل..مافي أحد بيسأل عن حالي..!!
محد بيعرف اذا كنت مريضه ومحتاجه دواء يريحني..
محد بيعرف اذا انا متضايقه والا لا..!!
أنا ضعت يافجر..
ضعت بعد الوليد..مثل ماضعت..بعد يوسف وامي ..
مابقى أحد..خلاص مأبقى أحد..!!
..
تاثرت فجر بكلام ابتسام وابدا ماتوقعت أنه ابتسام حزينه ومكسورة الخاطر..وماقدرت تسوي شي لها..لأنها ضربت على الوتر الحساس..لكنها تعرف اذا سكتت بتذبح ابتسام أكثر..
و قاومت وتكلمت والكلمات تطلع بدون شعور\واحنا..وين رحنا..!!وابوك..وعزيز..وجدتي ..والا نسيتهم بعد الوليد..!!
قامت ابتسام من مكانها وهي مجروحه أكثر من أول ودموعها بللت وجهها كله\أنتـــوا....تصدقين احس سؤال صعب...ماأعرف اذا بيبقى أحد بعيني بعد الوليد والا لا..!!
وطلعت من المكان وهي ضايعه..وعيون فجر تتبعها و مليانه دمــوع على حال ابتسام المؤلم..
++++++++


أنتهى الويك أند بهدوء..وبدى اسبوع ثاني ثقيل للكل..
ومتعب لــ سماح اللي بدت ترهق بسبب حملها..لكن وجود أحمد بجنبها عامل اساسي و كبير في تنشيط يومها اللي تصحى فيه بأدويه..وتنام على أدويه معينه.. هذا غير أكلها المنتظم ونومها المبكر اللي تتضجر بسببه ..وكل هالأمور تفعلها بسبب أنجاب طفل سليم معافى..

أحمد\ممكن تاكلين بدون تذمر,,!!
اخفت سماح ابتسامتها وتصنعت العصبيه ورمت الشوكه على الطاوله\لا
هدى أحمد أعصابه وخذ نفس طويل\سمـــاح
ظحكت سماح\أحمد
خزها بعينه وهو ناوي عليها اليوم\سماح
مطت اسمه بدلع\أحمــــد عطته نظره ساحره وهي متونسه من عصبيته و
احمد\وبعــدين..!!
سماح\ههههههه ولاقبلين..!!..احمد عاد..والله خلاص..بموت..شبعت والله..شوفني كيف صرت دبه..!!
احمد\أوكي خلصي صحنك..وصدقيني بعدها مراح افتح فمي بكلمه..!!
سماح\لاااا
أحمد\أيه
سماح\أوووف..
أحمد\بسرعه..لك 15 ثواني...
سماح\شنوا أحمد أحنا جالسين بالبيت مو بالشغل
احمد\10 ثواني
سماح\أحمــــــد..
أحمد ويناظر ساعته\5 ثواني..
سماح\ياربــــــي
مسكت سماح الشوكه بضيق وبدت تاكل..وتاكل.وأحمد يناظرها وحابس الظحكه..
احمد\صج اللي المثل اللي يقول..
سماح وهي تاكل\أي مثل..!!
أحمد\حريم مايجون الا بالعين الحمراء..
+++++++++++



توني طالع من الجامعه..
هذا أول يوم دام لي..والله ياخذ هالدوام..!!
أنا شلي يخليني أخذ هالتخصص اساسا..والله لوعه وبطة كبد..
أمحق جراح ياطلال...
صدقوني زهقت..مليت من الدراسه..ولو علي أطلع منها وافتك..
ومسوي نفسي بو زعم دكتور..وين الدكتور..ووين انا..!!
الطريق طويل ..وانا لسه..توني ماطلعت من البيضا...
الله يعدي هالسنين على خير..وأتخرج وافتك..بعدها أتزوج...
وعلى طاري الزواج..
آآآآخ بس..ووين اللي ابيها..!!
طول هالأسبوع اللي مر وانا أترقب رجعتي للرياض زي المجنون..
أعد الأيام عد..وأنتظر يوم الجمعه يجي ..
ويوم جاء حسيت بكآبه ..
مدري شنوا كنت متوقع يصير..
اللي يشوفني يقول اني بشوفها..او حتى بسمع صوتها من بعيد..
لاكان لاهذا صار..ولاذاك..
وهذاني موجود احترق شوق و قهر..
ياناس..هي جنبي ومش قادر أوصل لها..
شعور صعب..
لكن الله كريم..
ومن كثر تفكيري وصلت البيت ونزلت على طول وأنا عيني رافعه فوق واشوف نافذة غرفتها..هذا حالتي..شوف وحرقة جوف..
معقوله وصلت البيت اللحين...
مااظن..شكلها ماخلصت دوام..وهذا اللي خمنته..
دخلت البيت لأنه كان عندي مفتاح سبير له...وشفت ياسر يلعب كوره..
اشتقت له هالولد. لي مده.ماشفته امس جيت مـتأخر..وعلى طول نمت....
جاني من بعيد يركض وهو يلهث..ووجهه محمر من صقعة الشمس..لمن صارقدامي ,ومد ايده يصافحني..\هلا والله
ياسر\هلا بولد عمي..وينك أمس ماشفتك..!!
طلال\جيت متـاخر وماحبيت أزعجكم..دخلت الغرفه سكرت على روحي الباب ونمت..شخبار أول يوم دراسي..!!
مرر ايده بجبينه اللي معرق \حليو..لكن اليوم كان فاشل جدا..وماله داعي..ماخذنا غير الكتب..وطول الحصص هذره وسوالف..
طلال\هههه ذكرتني باللي مضى,,أيام المدرسه وخبالها..ياحلوها من ايام ليتها تعود والله...
ياسر\من صجك أنت وش تبي فيها..أحمد ربك اللحين أنت طالب طب..مليون غيرك يتمنى دراستك..!!
أعتفس وجهي على طول يوم ذكر اني طالب طب..مسكته من ايده ودخلنا داخل\تكفى..لاتذركيني بشي عن الطب..تراني كاره عيشتي والله,,
الا تعال..وين تركي ماأشوفه..!!
ياسر\هو من متى أحنا نشوفه.!
حسيته يتكلم بسخريه..لكن صاج بكلامه..من متى أحنا نشوف تركي..!!نادر جدا..
ياسر\له يومين مسافر دبي..ورجع امس الصبح..وعلى طول طلع للدوام...
ظليت فتره أفكر بتركي..خبيث هالولد..مايفوت يوم الا ويشتغل فيه..يموت اذا جلس بدون شغل..
طلال\وش عنده بدبي..!!
ياسر\على قولته..وثقل صوته..بيزنــــس..!
ظحكت على لهجة ياسر...وكملنا سوالف عن كل شي..ماشاء الله على هالولد..ارتاح له كثير..واللي يشوفه يعطيه اكبر من عمره..
الله يحفظه,,
==========



أول مارجعت الجامعه مريت على أمي أشوف أخبارها..!!
ويوم دخلت غرفتها..شفتها متمدده على السرير وعلامات التعب والأرهاق مبينه في وجهها..جلست جنبها..وانا خايفه عليها..\يمه أنتي تعبانه..!!
ردت علي بصعوبه\لا جمانه مافيني شي..بس أحس أنه ولادتي قربت..
فتحت عيوني على الأخير وانا مستغربه\شلون..أنتي توك..!!
وبنفس اللهجه\أدري..لكن مدري شفيني أحس بخمول فظيع..والالام قويه...الله يستر..
كلام أمي خوفني أكثر..ومش عارفه وش أقول. هذا مصيبتي ..ماأقدر أعبر..واظل ساكته..وبعدين استوعب,,,.وأمي حست فيني..وانا اللي مفكره أمي صعب أنها تحس فيني.هي من اسبوع ومهتمه فيني حيل..من أول مارجعنا البيت وهي ملاحظه التغيرات اللي طرت علي..وكثير تسألني..وانااسكت ماعندي رد مقنع عشان اريحها فيه..
هند\جمانه.روحي ارتاحي..أنت اكيد تعبانه من الطريق..
جمانه\لايمه عادي..بجلسك معك شوي..
هند\لا قلت لك لا..اللحين روحي أرتاحي لك ساعتين..,انا مافيني شي..واذا أحتجت لك بنادي الخدامه تصيحيك..
ماعجبني ردها..وظليت ساكته..لكنها ماخلتني واعترضت للمره الثانيه لمن أرغمتني اروح غرفتي وارتاح..وفعلا أنا محتاجه راحه..وابي أريح جسمي..ممرات الجامعه ماخلت فين حيل..وغصب طيب بتضعفني..
دخلت غرفتي وغيرت ملابسي ونمت وأنا مستهتره بصحتي..ووجبتي وحده باليوم غدء وعشاء في وقت واحد..وقبل ماأنام أكل سنيكرس وببسي..عشقي ألأبدي..وأنام على طول..
هذا حالتي كل يومي..كرهت هالروتين اليومي..لنا اسبوعين مارحنا الظهران..وتبون الصراحه أشتقت لها..ل.يتنا بس نروح..لكن ماأظن هالفتره..أمي على وشك ولاده..والروحه غير وارده أبدا....

لمن جاء يوم الأربعاء زي البرق..و الصبح قبل ماأروح الدوام سمعت أمي تكلم جدتي وتقول لها انه كل خوالي بيجون راس تنوره ويبظلون لحد نهاية الأسبوع..
ماتتخيلون قد ايش فرحت..
نقزت من الوناسه..كلهم وحشوني..أحس أني دهر ماشفتهم....الا غلا ماوحشتني..كل يوم أشوفها بالجامعه...لوعت كبدي بدلعها..!!
وعلى طاري الجامعه خليني أروح أتأخرت عليها..
والله يعني برجع العصر..ليتني أرجع بدري..عشان أتجهز..
ياحظي..من قدي اليوم..!!
+++++++++++


كلمتي أخوك..!!
راوين\أيه كلمته..لكن مااظن انه يجي ..!!
ابتسمت نور بحزن\الله يهديه.. وعلى طول غيرت الموضوع...المهم متى بتجين..!!
أمتلى قلب راوبن حزن ويأس..كل ماتتذكر أنه أمها ماتقدر تكلم تركي تموت قهر..
للأسف تركي مش معترف أنه عنده أم..واذا كلمته يطنشها..او يتنساى وجودها..
ماتتوقع أنه في أحد قلبه حجر كثر تركي..!!
ياما دعت له بالهدايه..لكن العاصي..عاصي..لو طلع للعالي أو دنى للأرض مذلول..
راوين\ماعندي الا محاظره وحده..الساعه وحده واصله البيت..!!
نور\طيب يابنتي لاتتأخرين...ورانا مشوار للشرقيه..!!
راوين\ان شاء الله يمه..مع السلامه..
نور\مع السلامه..!!
سكرت من أمي ومشيت للكفتريا لأنه بقى على المحاظره ربع ساعه....وظحكت على نفسي..لأني تذكرت الأحلام اللي بنيتها هالأسبوع..وبطلها الأول وألأخير طلال..
وهذا الأسبوع كله مر عادي..وبدون نتايج ملحوظه..
حتى ظله..ماأنسمح لي أشوفه..
على أن ساكنين في بيت واحد..وندرس بجامعه وحده..!!
لكن امنياتنا مستحيله...
سبحان الله..كل شي أشوفه قريب..وبنفس الوقت بعيد..!!
لكن ليتني أعرف..ليتني أعرف أكثر عن اللي قاله لي سلطان..!!
بس ماعندي الجرأه أني أتكلم معه عن هذا الموضوع...
وش بيقول عني أصلا..البنت ميته على الحب...وماصدقت على الله أحد يحبها..!!
والله أني متندمه..ياليتني خليته يكمل اللي يعرفه...ولا أظل بهالحيره..
ويمكن أنا فهمت غلط..
بس ماأظن..كلماته كانت واضحه ومالها الا معنى واحد..!!
طلال يعتبرني غير..يعني يحبني..!!
صح..والا أنا غلطانه..!!
+++++++++

يمــــه لكم 5 دقايق اذا ماطلعتوا..بحلف أني مااروح..وشوفوا عاد مين يوديكم..!!
نزلت فجر ووراها غلا تلبس نقابها..\ زين لاتعصب علينا..!!..ولفت على فجر...السخيفه جمانوا..حتى ماقالت لي أنه بنروح لهم اليوم..!!
لبست فجر عباتها وردت على أختها\يمكن نست..!!
ظحكت غلا بسخريه\كل الناس تنسى الا العجوز..ماتنسى..!!
كل هذا وهيثم يسمعهم يتكلمون وهو مبردين على الأخير..وهو معصب..ليش.!!بس كذا هو عرق في العايله كلها العصبيه الزايده..
..واللي يشوف هيثم يقول أنه في زلزال بيصير اذا مامشوا هالوقت..!!
كتف هيثم أيدينه بعصبيه..وزفر بقوه\قولوا والله..وين امي..!!
فجر\شفيك معصب..أمي بتنزل اللحين..!!
هيثم\تدرون كم الساعه اللحين..!!
غلا\يعني كم..!!
هيثم\أربــــع..اربع العصر..!!
أم أحمد\وخير ياطير..!!هذا أحنا جاهزين..!!
رفع هيثم عينه على أمه وكانت تنزل من الدرج ويوم شافها لابسه عباتها هدى شوي..وطلع يشغل السياره,,!!
وغلا تتبعه بعيونها..ويوم شافته طلع كليا..تكلمت..
غلا\كبريت..ولدكم هيثم كبريت...!!تعالي كم خذتي لبس..!!
تضايقت فجر من غلا..هذا اللي هامها لبسها وبس..\أوووف غلا..يعني كم خذت عشر..!!..ثنين بس..!
رمشت غلا بعيونها ووقفت جنب باب الصاله\ويه انا خذت خمس..!!
حط فجر أيدها على خصرها\وليش ان اشاء الله..ثنين يكفي.!!وين رايحني أحنا..كلها الجمعه وراجعين..!!
ظحكت غلا بغرور\صحيح هولبسين..لكن ثلاثه احتياط..!!
توها بترد فجر على أختها الا سمعوا هيثم يهرن..طنشتها وطلعت بره تلحق على حلف هيثم....وغلا تتمخطر وراها....
+++++++++++



اجتمع البعض في بيت جاسم ..زوج هند..
ماعدا عبد الرحمن اللي مايقدر يترك الشركه..
واحمد اللي أمتنع عشان راحة سماح..
أما بيت بو يوسف..
لطيفه مارضت تروح عشان ماتنبط مرارتها كثرماهي منقهره بحمل هند..وحطت عذر أنها بتجلس مع زوجها محمد اللي أعتذر عن الروحه..
والوليد منشغل بسفرته اللي بقى لها يومين..واللي طايح فيهم أثنين..عزيز وابتسام..
لكن الجده خذت ابتسام معاها وماقدرت تاخذ عزيز لأنه أمه مارضت..
والوليد بعد تفكير واقناع من جدته قرر يجيهم بالليل اذا خلص أموره وبالمره يسلم على عمته قبل مايسافر..
=============



جمانه بغرفتها..ماجات من الجامعه الا متأخر وعلى طول دخلت غرفتها تتروش وتغير ملابسها..
احتارات وش تلبس..!!
طلعت لبسين..الأول بلوزه صفراء بوسطها كلمات بالأنجليزي بيجيه..وكانت نص كم من الجهه اليمني..وكم طويل من الجهه الثانيه..وتنوره ميدي بيجيه..!!
والبدله الثانيه..كانت ورديه صوف هاينك.. نص كم ويتخللها على طرف اليسار وروود بنفس اللون..والتنوره جينز عاديه..!!
وبعد حيره طويله أختارت البدله الأولى..وجعدت شعرها عشان يكثر ..
وحطت بلاشر بني وملمع بني على شفايفها.. وشدو بيج على عيونها وكحل خفيف....
ناظرت نفسها بالمرايه..
وصرخــــت...
وااااااااااااااااااو..تهبلين ياجمون..منوا ناويه تطيحين اليوم..!!
وظحكت بخبث...
غلا الخبله..ناويه اسرق الأضواء منها...

جمانه جسمها ضعيف شوي وطويله....وملامحه ناعمه كثير..واللي يميزها يمكن عيونها اللي تدل على شطانتها..كانت حاد كثير..لكنها مو وسيعه.. وشفايفها شوي بارزه..وبشرتها قمحيه..
يعني البنت ناعمه..واللي يشوفها مايصدق انه كل هالبراء ه تخفيها جنون بنت..!؟

بعد ماناظرت نفسها أخر نظره..صفرت بخبال..وطلعت للصاله تستقبل اللي جايين..
وشافتهم كلهم..وكانت جدتها بالوسط..والبنات على يمينها والحريم على اليسار..صفطتهم كلهم وجات تركض تسلم على جدتها\فديت اللي وحشني والله..نورتي راس تنوره كلها..!!
مسكتها جدتها وحضنتها باقوى ماعندها..اشتاقت لهالبنت الشيطانه...واشتاقت لحركاتها اللي تعصبها
الجده\يعلي ماانحرم من شوفة عيالك قولي آمييين..!!
ظحكت جمانه بخبال كالعاده\آميييييييين..
هند كانت جنب أمها ويوم سمعت كلمة بنتها عصبت\شف البنت صج ماتستحين..تبين تتزوجين..!!
جمانه\وشفيها يعني ..وتبي تجنن أمها اكثر ا ضافت..هذه سنة الحياه..
هند لوزت بوزها وردت\بنات اخر زمن..
لازالت جمانه تظحك..ماتدري ليه قالت آمين...يوم شافت منظر اهلها فرحت كثير..وبعفويه قالت هالكلمه..ابتعدت عن جدتها..وسلمت على حريم خوالها..وبعدين رجعت تسلم على البنات..وعلى طول غلا استلمتها..\يالخاينه..ليش ماقلتي لي أنه أحنا بنجيكم..!!
عفست جمانه وجهها..وكل هذا عشان تقهر غلا\وليش ان شاالله أقولك.!!وبعدين أنا فكرت أنك تدرين..!!
رمشت غلا بعيونها بتوتر\لا ..ماأدري..!!
راوين\وان شاء الله أنتوا بتتخانقون مره ثانيه.أستحوا..
رفعت جمانه عيونها لــ راوين..وظحكت..\راوين..تصدقين وحشتيني..!!
انحرجت راوين..وحمرت\حتى أنتي...وحشتيني..!!
والتفت لــ فجر\حتى أنتي فجر..وابتسام..كلكم فقدتكم..!!
ابتسمت فجر..وماعلقت..اما أبتسام تصنعت الأبتسامه وبهدوء تكلمت\..حتى أنا فقدتك..!!
============


أنتهى الجزء..!!
لكن وش توقعاتكم اذا عرفت جمانه بتقديم سفرة الوليد.!!

وراوين بتفتح الموضوع اللي أثر فضولها لــ سلطان..!!والا راح يصير شي ثاني..!!

وتركي..!!ليش ماوافق على طلب مبارك..!!وليش يحس بالتناقض بتصرفاته..!!
وهل راح يجي الشرقيه..!!


ويوسف..بيحس بالوليد اذا سافر..والوليد بيفك الخيط المربوط..وبيكشف غربة يوسف..!!
اشياء كثيره راح تصير....أترك لمخيلتكم العنان..
أختكم\وصيت قلبي عليك

الجزء العشرين
الفصل الثاني
============


مسكت الغطا اللي قاطته أي كلام على راسي بايدي اليسار..وظغطت عليه بدون مااحس..
وكل قوتي كانت محطوطه على يدي اليمنى اللي متثبته على جدار البيت..
حاولت أرفع الغطا وأستر فيه نفسي وشعري اللي نصه طالع
حاولت أهرب...او أمشي خطوتين حتى..
حاولت أحرك أيديني.. لكن حسيت أنه كل مافي جسمي أنشل مره وحده..
حسيت أني متكهربه..متجمده..خايفه..مشتته..
احاسيس كثيره تخالطت بذهني..
ومن صعوبتها ..وقفت كل شي فيني..!!
وأنا لسه واقفه..وهو بالمثل واقف..
وكل هالأحاسيس اللي أحسها ماخذت نص دقيقه..لكن صوته الغريب الرجولي اللي جاني مره ثانيه ونظراته اللي
دخلت فيني..خلتني أستوعب أكثر..
تركي\أنتي...منوا..!!
وبسرعه وبدون أي شعور مريت جنبه وأنضرب كتفي بكتفه بقوه.. وماهتميت لأني أبي اهرب عن عيونه اللي غيرت شي فيني ماعرفته..
ودخلت البيت وانا أتنفس من أعماق اعماقي..
ولقيت راوين بطريقي وتناديني..
راوين\غلا..!!
تجاهلتها..ودخلت غرفة جمانه وانا اركض وكأن أحد يلاحقني....وقفلت باب الغرفه وانا خايفه..وجلست على السرير بعباتي ..
وانا كل تفكيري على هالشخص الغريب اللي اقتحم حياتي للمره الثانيه..!!
ليش تجمعني معه الصدف للمره الثانيه..!!
ليش وقفت وماعرفت أتحرك..!!
معقوله يصير لي..!!
لا مستحيل..لأنه حتى هو مايعرفني..!!
بس منوا..!!
منوا هذا..!!
ماأذكر اني شفته يوم من الأيام..!!
ومحد قال أنه بيجي أحد اليوم..!!
وليش حستيه شايفه نفسه أكثر من الموقف الأول..!!
أووووه وانا شدخلني فيه..!!
بس والله شكله غريب..
شكله غريب..كل شي فيه غريب..
نظراته..شكله..هيئته..أسلوبه..
ليتني أعرف مين هو..!!
بس كيف..!!
ومين اسأل..!!
وحتى لو سالت وش بيقولون عني..!!
أصلا مالي وجه اقول لأي شخص الموقف اللي تكرر معاه..
خلني أسكت أحسن..
ومثل ماأنكتب لي أشوفه بالصدفه..أكيد راح أعرفه بالصدفه

خذت نفس طوييييييييييل....
وقمت من السرير ورتبت شكلي وفصخت العباه..
وطلعت للصاله وأنا احاول أقنع نفسي باأني بعرفه بيوم..!
::::
شفت فجر جالسه مع جمانه وابتسام ويتفرجون على التلفزيون..
وبشكل أرادي جلست جنب اختي..
لأني أحس بالأمان مدام أني بتواجد بالمكان اللي هي بتتواجد فيه..
ابتسمت لي بحنيه\وينك أنتي..!!
رديت عليها بجمود\موجوده..بس دخلت الحمام..
جمانه\أكيد عشان ترتبين مكياجك اللي أختفى..
جاوبتها بسخريه\أيــه عندك مانع..!!
جمانه بصرخه \لاااااا..
ابتسام هالمره تكلمت غصبن عنها وهي تحاول تتنساى سفر اخوها وتنضم مع جو البنات\أبي أعرف شي واحد...اذا جلستوا بمجلس ماتقدرون تمسكون نفسكم..وقسم بالله أنكم قطاوه على هيئة بشر..
جمانه\ويه بسم الله علينا..أصلا أحنا نموووت في بعض.بس تدرين أنولدنا واحنا نتخانق ونعودنا على هالشي..عشان كذا صعب نقاوم رغبتنا ونكون مسالمين..صح غلا..!!
جاوبتها وانا اضحك على جنونها اللي ماأقدر أستغنى عنه\صـــح..
جمانه\سمعتوا..يعني لاتتكلمون رجاء..أحنا لابقين مع بعض..
فجر\خلاص محنا صاكينكم بعين..الله يخليكم لبعض..
وبعد كلمة فجر اللي سكتتنا..جات راوين وهي مبتسمه..وتذكرت أني طنشتها من شوي ومشيت..وكرهت نفسي..
أنا لين متى بتعلم الذرابه..صج ثوره..!!
وأكيد خذت بخاطرها مني..!!
كيف اعتذر لها..الصراحه ماأعرف أتكلم بهالمواقف..
راوين\سلام..
جمانه\ ياويلي على بنت خالي اذا أبتسمت...!!
راوين\فرحانه..فرحــانه ياناس..!!
فجر\فرحينا معاك..!!
راوين\تركي جاء من الرياض..وموجود بالمجلس..!!
::::::

تركي
تركي
تركي
تركـــي
لا ااااااااااااااااااا
معقـــــوله..معقوله يكون اخو راوين..!!
تركي..!!
ماأصدق..
ماأصدق..
ولد عمي..!!وماأعرفه..
وكيف ماجاء على بالي الشبه الكبير اللي بينه وبين راوين..!!
وانا اقول أحس أني أعرفه..ملامحه مو غريبه علي..!!
ياربــي ...يطلع ولد عمي...!!؟
وش بيقول عني اللحين..
أكيد بيقول أني متقصده حركاتي معاه..
أكيد..هذا اللي يجي في بال الشباب دايما..
طيب يمكن مايكون تركي..!!
يمكن يطلع شخص ثاني؟؟!!
لالالا أكيد تركي..محد غيره....
ياربي...شالصدف الغريبه..!!لفيت عيني على البنات.. وشفت فجر معتفس وجهها..وجمانه متفاجأه..وابتسام ملامحه هاديه..اما راوين..مبتسمه بفرحه كبيره..
جمانه\صج..!!تصدقين نفسي اشوف أخوك..ماعمري شفته...!!الا وأنا صغيره..
راوين\أيه هو قليل جياته معنا الشرقيه..بس أخاف اذا شفتيه تموتين..!!
جمانه\ليش..!!
راوين وغمزت بعينها\مزيون اخوي..!!
جمانه\خلص زوجيني أياه..
ابتسام\ومين قال أحنا بنرضى أصلا..!!
جمانه وكتفت ايدينها\وليش ان شاء الله..!!
ابتسام وابتسمت\أنتي أدرى..!!
جمانه أنحرجت وبدت بالسب\مالت..
ابتسام\عليك..
==========


معقــــوله...!!؟
صدف غريبــه..مثيره..عجيبه تجمعني انا وياها بنفس المكان..
مين هالبنت..!!
من تكون..!!
وليش تعرضت لهالموقف معاها..!؟
وكيف قدرت أسألها..!!ليش ماتحكمت بنفسي ومشيت..
ليش ظليت واقف أناظرها وانا مصدوم..!!
ليش ماتحركت وطنشتها..!!
أحس أني غبي..غبــي..
اللي يشوفوني يقول أول مره بحياتي يشوف بنت..!!
حسيت برجفه غريبه..مو مفهومه..تحتوي كل مافيني....
حسيت أني مش قادر أتحكم بنفسي..ولا اسيطر على الموقف..!!
ليتني أعرف مين هي..!!
ليتني أعرف..!!
لكن كيف..!!
كيـــف..!!
مسكت راسي بضيق وظغطت عليه....لازلت مصدع..!!
والقهوه ماأثرت فيني..ولاريحتني..!!
وشكلها زادتني تعب..؟؟!
دخلت داخل البيت..وعلى طول للمجلس..!!
وأنا متضايق لأامرين..
أولهم أني ماعرفت هوية البنت..وثانيا مالي خلق أي أحد..
وودي أرجع الرياض وارتاح..
لكن وين الراحه..
وأنا فكري مع هالبنت..!!
اللي اقتحمت حياتي بدون سابق أّنذار..
ويوم قررت أتناسها رجعت لي فجأه.. مثل مادخلت حياتي فجأه..
أكره هالشي..أكرهه..وماتعودت أني أعيش حالة هالغموض..
تعودت كل شي أبيه يتنفذ بسهوله..
وبدون حرق أعصاب..وضيقـة بال..
لكن بعرفها..
أكيد بعرفهــا..
==============



طلع من الدوام بدري..وارسل مسج لــ سماح تجهز حالها لأنه عازمها للعشاء بمطعم
ودخل الشقه للغرفه على طول وشافها مايله ظهرها على تحت وتدور شي معين
طاح على السرير بتعب وجاته رغبه بالنوم بس حاول يجاهد نفسه..
أحمد\مساء الخير..
ارفعت عينها صوبه ونزلتها\هلا احمد..انت جيت..!!
أحمد\أيه جيت شتسوين..!!
نزلت راسها ورجعت تدور\ادور على الحلق..طاح مني..مدري وينه..!!
.. قام من السرير..وقرب لها ومسكها من خصرها وهو ناويه بتهزيأه\وش قلت لك أنا..!!
خافت..وردت عليه بصعوبه\ماقلت شي..
أحمد\طيب..تركي الحلق..وخذي حلق غيره..بس لاتعبين عمرك ..
جاوبته بقلق\أحمد..عادي..
أحمد\حياتـــي..أخـــاف عليك...ليش ماتفهمين..!!
بعد ايدينه عنها اللي ماسكه خصرها وجلست على كرسي التسريحه وحطت بعض الأغراض بشنطتها وجاوبته بنرفزه\طيب..
.سماح.. جدا حساسه..ليش ماتفهم أنه خايف عليها..!!
وقف ورى الكرسي وحبيها على راسها عشان يراضيها وهمس بأذنها اليمين\بتطولين..!!
سماح بهدوء\لا..
أحمد\زعلتي..
سماح\شوي..
ابتسم على براءتها اللي تحرك شي كبير فيه..\أفديهـــم..أفدي اللي يزعلون شوي..!
وعلى طول ابتسمت على كلامه.. وقامت من الكرسي وخذت عباتها\جاهــزه..
ابتسم لها ومسكها من أيدها\وانا جاهز..
طالعته بنظره من فوقه لتحته\ماأنت مبدل ثوبك..!!
أحمد\يووووه..نسيت..
سماح\عرفت اللحين مين اللي يأخرك..!!
مارد عليها ودخل غرفة التبديل وبدل وخذ ثوب جديد ولبسه وسكر ازاريره وهو طالع للصاله\..يالله سماح....ورانا نومه..!!
سماح\ياحبك للنظام..كل شي عندك مرتب..حتى الأكل له وقته..وانا صرت مثلك..!!
وقف جنب مراية الصاله وعدلت غترته\ليش..ماتحبين النظام..!!
سماح\صدقني ..صرت احبـــه..والسبب أنت يأأحمد..!!
============



مضى اليوم على بيت العمه هند بغمضة بصر..
وكان جميل بأحداثه ..
قرروا الحريم فيه يطلعون للبحر بعد العشاء ويمضون أخر الساعات فيه
البنات دخلوا المطبخ وعملوا بعض الأشياء الخفيفه حق الطلعه..
جمانه عملت فشار وكان نصه محروق..وتوعدت انه اللي بينطق بحرف ويعلق ياويله منها..
وبكذا البنات اسكتوا وهو ماسكين الظحكه
وراوين جهزت العصير والشاي والقهوه بمساعدة ابتسام..
وفجر عملت كيكه بالشوكلاته..
وغلا جالسه على كرسي المطبخ وسرحانه بالخبر اللي عرفته اليوم..ولازالت متفاجأه..
وتمنت امنيه غريبه..
تمنت انها تشوفه..
ليش..!!
ماتدري..!!
فجر\أقول بسرعه خلصوا..الحريم مشوا مع سلطان..!!
حطت جمانه الفشار في علبه بلاستيكيه كبيره ورفعت غرتها اللي ذابحتها\واحنا ..مين بيودينا..!!
ردت ابتسام على جمانه وحطت باقي الأكواب في الكيسه\الوليد..الوليد يتسبح اللحين وقالي بعد عشر دقايق بيمشي..!!واللحين مضت خمس دقايق..!!
راوين\فجر خلصتي الكيكه..
فجر جلست على الكرسي وخذت نفس\أيه بس حطيتها بالثلاجه عشان تتمساك..ابتسام روحي شوفي الوليد..قولي له خلصنا..!!
ابتسام\أوكي..راوين السكر وملاعق التحريك ماحطيتهم....!!
راوين\ وينهم..!!
جمانه\بتلقينهم بالدرج الأخير اللي على اليسار..!!
فجر توها تحس بااختها وسرحانها..قربت الكرسي جنبها ومسكت ايدها اللي حاطتها على خدها\غلا..
غلا\همممم
فجر وهي رافعه حاجب\شفيــك..!!
غلا\مافيني شي..خلصتوا..
فجر\ايه..
قامت غلا من الكرسي وطلعت بره المطبخ..وفجر عينها عليها والتفت على جمانه..لكن لقتها حتى هي مصدومه ..
وسكتت..أكيد بالأخير بتعرف وش السالفه..!!
::::::
دقت ابتسام تلفون لأخوها وقالت له أنهم جاهزين..وهو بالمثل توه مخلص لبس..
وبكذا البنات طلعوا وركبوا السياره وانظغطوا ظغطه محترمه لأنه سيارة الوليد رياضيه وبالموت تلبق لثلاثه ورى..
ولأن حظ جمانه نحس واضعفهم أظطرت تكون شوي مقدمه هي مع غلا
وابتسام طبعا قدام..وتضحك عليهم..
ابتسام\أقول بسرعه أتسعدلوا قبل مايجي الوليد..
جمانه ورصت على اسنانها\أنتي فكينا واللي يرحم والديك..جالسه لي قدام ومريحه..
ابتسام\ههههههههههه اذا تبين مو مشكله تعالي بدالي..
فجر\اسكتوا..هذا الوليد جاء..
ركب الوليد السياره وسلم عليهم..وحس انهم متضايقين وظحك بداخله\شكلكم متضايقين..!!
تكلمت فجر لأنها تعتبر الوليد اخوا صغير لها\لاعادي الوليد..بس سرع الله يخليك..
الوليد\ان شاء الله.
اللي هون عليهم شوي انه المسافه قريبه كثير..يعني خمس دقايق ووصلوا.
الوليد\وصلنــــا..حياكم الله..
البنات بصوت واحد\الله يحيك..
نزلوا البنات من السياره ومشوا لمن وصلوا للحريم اللي كانوا فارشين السجاده وجالسين جنب البحر والضحك كان عنوان جلستهم وخصوصا لأن الشباب كلهم جالسين معاهم وطاقين سوالف ونكت..واولهم سلطان اللي جالس جنب أمه ويجننها بسوالف ابوه..
أما هيثم كان جالس معاهم لكن بعيد شوي لأنه ينحرج من الحريم..
والغريب بالموضوع أنه تركي كان موجود معاهم لكنه بعيد عنهم يكلم بالتلفون..
البنات حسوا بالأحراج وجلسوا جنب جدتهم وسلطان..
اما الوليد جلس مع هيثم..
الجده\كان بطيتوا بعد..وين الشاي احتريه من الصبح..!!
دزت فجر ابتسام وراوين لأنهم هم اللي حطوا الشاي..\صبوا شاي..!!
راون أعترضت وانحرجت بطبيعتها\لا والله..
ابتسام\طلعي الدله..خليني أصب..!!
وبالفعل صبت ابتسام الشاي..وطلعت فجر الكيك والمكسرات والفشار وحطته بصحون بلاستيكيه مع البنات ووزعوه وهو جالسين..
ولحد اللحين تركي ماقرب ..ومحد من البنات يدري بوجوده معاهم..
الوليد حس بحزن يحتويه..ويعصر فؤاده..
معقوله بتكون هالجلسه الحلوه بعيده عنه..
معقوله بيتغرب عنهم..!!
بيقدر..!!
بيقدر على بعدهـــم..
رفع عينه بدون شعور لأبتسام أخته وشافها تسولف مع البنات.. وانتقلت عينه لجدته وسلطان..وبدون شعور ركز على جمانه اللي حفظ شكلها بين بنات عمه..وابتسم بحزن لها ..وهي حست فيه ورفعت عينها له وظلت تناظر فيه وهي مو حاسه بشي أبدا غير عيونه اللي تطفر حزن وشكوى..
وعلى طول تذكرت سفرته وقلبها خفق بجنون
كسر الوليد النظره يوم سمع حس هيثم وهو يناديه واول مالتفت صوبه حس هيثم فيه من عيونه اللي تشكي الفراق..ومانطق بكلمه وظل يتأمل وجه ولد عمه اللي بغيب سنين عنه..ويوم حس بنفسه تكلم وهو يبي يبعد جو الحزن اللي اسره فجأه..
كل هذا وجمانه ماشالت عينها عنهم وهي تراقب حركات الوليد بدون محد يحس فيها..
حاولت أنها تبعد عيونها عنه لكن ماقدرت..
الوليد بيفارقها سنيـــن طويله..
ظلت فتره تناظره وتتأمل كل حركاته اللي يسويها وهو يتكلم..ويعلق على أي شي .
لمن سمعت صوت جدتها وهي تنادي الوليد يجلس جنبها ..وشافته قام من مكانه وجلس محل سلطان اللي قام هو الثاني وجلس جنب هيثم..
بعدوا البنات شوي ووسعوا للوليد اللي جلس بين اخته وجدته وعلى طول وبدون شعور حط راسه على كتفها وهو يبي يلتمس حنان وعاطفه فاقدها من سنين طويله..ويوم ابتسام شافت هالموقف اجتمعت الدموع بعيونها لكن على طول مسحتهم بكفها وابتسمت بشقاوه للوليد\بدينا بالتلصق..!!وخر عن جدتــي..!!
الجده وعشان تقهر ابتسام قربت من الوليد اكثر وحضنت ذراعه\وانت شعليك يالملقوفه..وخري عنا يالله...
كتفت ابتسام ايدنيها وهي تدعي الغيره\وبعــــد..ايه خلاص نستوني بعد الوليد اشوف..!!
سلطان\بس أنتي اللي نسوك..أجل شقول أنا..!!
الجده\فديت الوليد والله..خلوني أشبع منه..
ابتسم الوليد لجدته بحنيه وحبها على راسها\بشتاقلك والله..!!
الجده\أحنا أكثر..بس شنسوي فيك ياوليد راسك يابس..!!طالع على جدك..!!
الوليد\هههههه حرام عليك ياجدتي..جدي راسه يابس..!!
كملت الجده\وشري بعد..انت ماتعرفه كثري..!!
وظحك الكل على الجده وتكلمت فجر\أنا ماأرضى على جدي..!!
الجده\جاتنا عاد حبيبة جدها..!!
سلطان\كملت والله..فجر حببية ابوي..والوليد حبيب أمي..وانا حبيب منوا..!!
هيثم\ههههههههه أنت حبيبي..!!
سلطان\لا والله..!!ماابيك..زهقت منك كل يوم معاي بالجامعه..!!
هيثم\لازم تحمد ربك وتشكره أنك تشوف طلتي كل صبحيه..!!
رفع ايده سلطان بسخريه وقال\أقول بس لايكثر وانا عمك..!!؟
جمانه مااستحملت..ماأستحملت اللي تشوفه..
ابتسام والوليد يجاملون وهي أكثر وحده تعرفهم..
قامت من مكانها وهي تسأل البنات\بتمشـــى ..مين ييقوم معي..!!
قامت غلا معاها..اما فجر وراوين وابتسام حلت لهم الجلسه وظلوا يسولفون..
وعيون الوليد تتبع جمانه لمن أختفت في ظلمة هالليله..
وجاء هاللحظه تركي وهو توه مسكر السماعه من مبارك اللي متفاجأ من غيابه..
وجلس جنب الشباب شوي وهومقرر انه يمشي بعد نص ساعه للرياض...
:
غلا\شفيك قمتـــي..!!
رمت جمانه الحصا اللي جمعتهم في البحر وردت على غلا بضيق\أنتي اللي شفيك..!!
تفاجأت غلا..وأدعت الامباله في كلامها\عــادي..
جمانه\أجل ليش طول الوقت كنتي مسرحه..!!
رفعت غلا أدينها الثنتين بخصرها\وليش..!!كنتي تراقبيني..!!
جمانه\مالت عليك..!!شنوا أراقبك بعد..!!صجــ..!!
غلا وقاطعتها\رجاء لاتسبين..!!أنا أكبر منك..!!
جمانه\لا والله..تصدقين توني أدري..!!
غلا\وهذا أنتي دريتــي..عندك كويز السبت..!!
أعتفس جمانه وجهها يوم تذكرت الجامعه وتذكرت أنه عندها اختبار انجليزي ولاعت كبدها..ماتطيق شي اسمه انجليزي\وععع..عندي انحليزي..!وأنتي..!!
غلا\أنا عندي كويز الثلاثاء..أقول كأنه بعدنا كثير..
جمانه وهي تناظر المكان\لاعادي..امان..
غلا وصابها الخوف\بس أنا اخاف..!!
جمانه وغمرتها الظحكه بعد ضيقة البال\صج انك..!!
غلا\أني شنوا..!!
جمانه\ولاشي..أمشي نلف..!!
غلا\يالله..


الكاتبه:"وصيت قلبي عليك"

 
 

 

عرض البوم صور brune   رد مع اقتباس
قديم 25-05-07, 12:09 PM   المشاركة رقم: 24
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 16524
المشاركات: 501
الجنس أنثى
معدل التقييم: brune عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 69

االدولة
البلدFrance
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
brune غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : brune المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 



ذكرى اليمه تعتصر قلب فجر..لمجرد رجوع الماضي لها..
ومو أي ماضي...
هذا ماضي تركي الأسود..
اللي يعرفه كل شخص سمع عنه..
مضت أيام كثيـره طويلـــه..وهي ماسمعت أي خبر عنه..
واليوم التقت عيونها فيه ..
وعرفت توها أنه الدنيا صغيره..
ومصير الحي يتلاقــى..
من اول مامسكت القلم وبدت تكتبت خواطرها اللي كانت دليلها في حلها وترحالها..
من أول ماعرفت الحب وعاشته بكل لحظه..
من أول ماكان عمرها 16 سنه وهي تحيا وتموت لأجل الــ (حـب)..
كانت تكتب له..وتسهر له..وتفرح له..
قلمها..كان عباره عن فيض مشاعر مكبوته بقلبها الصغير..
وهالمشاعر كبرت وانكتبت في كتاب لها..
ومع الوقت وتطورها في هالمجال نشرت أول خاطره لها في مجلة الأسبوع..
وبدت الدنيا تفتح لها ابواب السعاده من كل جانب..
ومشت الأيام وهي تكتب باوراق ورديه مغلفه بوله وشوق ولهفه..
وكانت هالأوراق هي وسيلة الأتصال اللي بينها وبين يوسف..
لمن أنكشف سرها بصوره مؤلمه وبشعه..
وانهدم أول حلم عندها..
كرهتــــه..وكرهت كل شي يتعلق فيه..
كان حبها عذري..
طاهــر.
لكنه كان ظالم ويبي يشوه صورتها بأي وسيله..
والسبب مو معروف..!!
هل هوحقد..!!او غيره..!!
لحد هاليوم ماتعرف وش السببب..!!.
لكنه أصبح محرم بين يوم وليله..
واليوم بدال ماتكتب هالأوراق الورديه..
صارت تكتب اوراق فرقــا منسيه..
منسيــه في عالم ظلمها وقسى عليهــا..
" سرحت فجر على ذكــرى قديمه تجمعها مع يوسف وتركي..وماوعت من صحوتها الا بصوت ابتسام يناديها"
ابتسام\فجور...وينك ياهــواااا..
فجر\هــا
ابتسام\ماتبين نمشي..!!انا وراوين بنلحق البنات..
ناظرت فجر ابتسام بيأس وقل حيله\ياليـــت..!!
قامت على طول وهي حاسه أنها متختنقه..وتبعتها ابتسام وراوين..
وشافوا البنات بطريقهم..
جمانه\وين على الله..!!
راوين\أنتوا اللي وين..!!
غلا\احنا بنرجع ...تعبنا من المشي..!!يالله جمانه..
ابتسام\مالت عليكم..احنا جايين لكم..
غلا بدلع\والله محد قال لكم ماتجون معنا..!!ورمشت بعيونها..وراي جمــون..
مشت غلا مع جمانه عند الحريم وهي ماتدري عن اللي بتشوفه..
مشت وهي زي الطفله الصغيره على الدنيا..
ماتعرف وش تخبي لها الأيام لبكره..
ولاتعرف غير انها بتعيش حياتها بكل لحظه تمر عليها..براحــه وصفــا نفس..
ويوم وصلوا قابلته ..وعرفته من طوله لأنه كان واقف وبيمشي..
وهي ماقدرت تمشي أكثر ووقفت بمكانها ورجولها خذلتها مثل كل مره تشوفه قبالها..
واللحين كل شكوكها كانت صحيحه..
وطلع ولد عمهـــا..
دنيــا غريبــه..تجمع أشخاص بعاد وبنفس الوقت قراب..
وعشان أيش..!!
القدر كفيل بهالجواب..!!

والبرد والجفــا...بيتصادم مع نسمة الهـــوى..!؟؟
:::
سلم تركي على اللي جالسين واسـتأّن منهم بانه بيرجع الرياض الليله
ولمح المعارضه وخيبة الأمل بوجه امه اللي فرحة بشوفته.. لكن كالعاده مااهتم للموضوع ولا لي نظراتها اللي تترجاه وكلهاحب وعاطفــة أم لولدهــا..
ويوم مشى عشان يروح التقت عينه بعينها..وعرفها..
وكيف مايعرفها...!؟؟
هذه عيونها اللي حركة شي فيه تتلاقى معه اليوم للمره الثانيه..!!
شالصــدف..وشالقدر الغريب اللي يجمعه وياها..!!
ظلوا ثواني معدوده يناظرون في بعض ..واللي حولهم مو حاسين فيهم ومنهمكين بالسوالف والجمعه..
ولولا أنه جمانه شدت طرف عباة غلا كان أنفضحوا وصاروا في خبر كانا..\غلوه..وعمى..تحركـــي..!!
انتبه تركي للحركه البسيطه اللي اصدرت من جمانه وعلى طول بعد عنهم ومشى جهة السيارات
لمن وصل ووقف لحظه جنب باب السياره وهو حاس بتشتت أفكاره..
رفع ايده وفصخ نظاراته ومسح على وجهه بضيق..
وركب سيارته وهو في باله شي واحد بيريحه من اللي هو فيه..
كاسة خمــر..
محتاجــه اللحين
==============



مرت الليله غريبه على الكل وكلن في قلبه شقى هالليله..
وقاموا بعد ساعات طويله قضوها على البحر..ورجعوا البيت..
وكلن في باله شي مختلف ومتعب..
راوين تحسرت على هاليومين الحلوين اللي قضتهم بعيد عن اللي تتمناه
وفجر رجعت لها ذكرى مؤلمه كانت منسيه في مخيلتها وجاء الوقت اللي تحيا فيه هالذكرى بكل قسوه مثل
ماعهد تها ..
وغلا تحس بشي يذوب بداخلـهــا..لكن جهلت حالتها اللي تمر فيها ورجعت تتذكر المواقف اللي رسخت في بالها اليوم وانطبعت في مخيلتها وكانها رملا تثبت في صخر مبلل بماي وعيت تختفي..وهالحاله خلتها تذوب أكثر..
أما جمانه وابتسام فحالهم مو أحسن من البقيه..
جمانه جالسه على سريرها وتتظاهر بالنوم العميق..وابتسام بالمثل,,جالسه تحتها على طول..
وكل وحده فيهم تفكيرها في اللي بيصير في بكره من أحداث..
ويوم يأست ابتسام وتعبت من تفكيرها هتفت باسم جمانه وماتدري ليش حست أنها صاحيه\أنتي صاحيــه...!؟
ردت جمانه بصوت اجش وثقيل\لانايمـــه,,
ابتسام\جمون يالله عاد..
جمانه\لا مانمــت...شتبين بســوم..!!
ابتسام وتطالع بالسقف\أنتي تفكرين باللي أفكرفيــه..
لفت جمانه جسمها بجهة ابتسام \اللي هو..
ابتسام\بكــره..تفكرين في بكره ..
جمانه\تبين الصدق..ايه..
ناظرت ابتسام بعيون جمانه وخذت نفس وبعدها تكلمت بصوت هامس وهي معقده حواجبها\مش مصدقــه..أحس أني أحلم..أحس أنه كابوس.جمانه الوليد بيسافر بكره..مش مصدقــه..
جمانه\خلاص ابتسام..ارضي باللي الله كاتبه له..وأدعي له بالتوفيــق..
تفاجأت ابتسام من رد جمانه الهادي...وين عصبيتها يوم درت بسفرته..\وبسهوله تقولينها..!!
جمانه\شو تبيني أقول..جاوبيني..!!
ابتسام\ولاشــي..لاتقولين أي شي..
جمانه وهي ضايعه\خلي اللي في القلب بالقلب..محد حاس فيني..
ابتسام وحنت عليها ورق صوتها\ولا أنا..!!
جمانه وحاولت تنهي الموضوع\خلاص ابتسام..ابي أنام..
ابتسام وتجاهلت ردها\تدرين أنا بنمشي الصبــح..
وانقبض قلب جمانه\صــج..؟؟!
ابتسام بصوت واطي وهي تلتفت للبنات اللي نايمين جنبها\أيه صج..
جمانه\ليش ماقلتي لي..!!
ابتسام\وهذاني قلت لك..
سكتت جمانه..ايش بتسوي يعني..!!
ماراح تسوي شي..والوليد مرده بيسافر سواء مشى الصبح او الظهر..
ابتسام\جمانــه..
جمانه\تصبحين على خير..
بهالكلمه عم السكون بينهم وجمانه فضلت هالشيء..تبي تختلي لوحدها وتفكر..وخصوصا مع القرار اللي اتخذته قبل يومين..وشكل هالقرار بيتأجل لمن تهدا الأوضاع شوي..
::
وانتهى اليوم وجاء الجمعه المنتظر..
في صباح الجمعه صحى الوليد وهو متروع بعد مانام له ساعتين بعد ماصلى الفجر
ودق على ابتسام وردت عليه طول لأنها صاحيه وخبرها بأنه نص ساعه وبيمشون..

ودقت الساعه وبترحل السفينه....
ياعينه لاتبكين..دموع هالعيون تزيد عذابه..
.. ياقلبه لاتشكين..خلوه يبعد وهو مرتاح الظنينه.
..هذا زمن الغبرا يشتت الأحبه..
هذا زمن الفرقا والغربه والظليمه....
ودقت الساعه وبترحل السفينه....
:::::

واقف قبال باب الصاله وهو حاظن جدته بذارعه اليمين وعمته هند ياليسار ..والرجال مقابلينه والحريم جالسين يناظرونهم من بعيد
..والجد يوسف ماسك عصاته وجلس بكرسي قريب من الباب وساكت..
الوليد حاول يدور بعيونه على جمانه بين البنات وماشافها..وعرف أنها مو موجوده...وحس بالضيقه لعدم وجودها..
الجو كان حزين ويتخلله هدوء وبروده..وكأن الكل عارف ليش هو بيتغرب عنهم..!!
ومحد قادر يتكلم ولاحتى يعترض..
والوليد يشوف ساعته ويبي يوصل البيت بأقرب وقت..
ويوم حس المسأله بتطول والجو بدى يتكهرب.. تكلم وهو يحاول يبتسم بصعوبه\يالله..لازم أمشي اللحين...!!
ومسك جدته وأول ماحظنها اهتز جسمها وظلت تصيح وتصيح وهو ماأستحمل الموقف وتركها وسلم على عمته والعيال..وقرب من جده وشافه منزل عيونه ويناظر الأرض وحب راسه وأيده \تروح وترد لنا سالم وووالله يحفظك ياولدي..
ابتسم الوليد لجده وماقدر ينطق بحرف وفتح باب الصاله وطلع وهو يسمع جدته تقول\
ودعتك الرحمن اللي لاتضيع ودائعه..
ودعتك الرحمن اللي لاتضيع ودائعه..

كانت ابتسام بالسياره لأنها ماتبي تحظر الموقف واول ماركب الوليد ماتكلم شغل السياره ومسك خط الخبر
ويوم وصلوا نزلت ابتسام \ماراح تنزل..
الوليد\بمر على صديقي وبجي..
ابتسام\اللحين بياّذن الظهر
الوليد\أدري بصلي عنده..تبين شي..
ابتسام\سلامتك..
سكتت ابتسام.تبي أشياء كثيره لكنها ماقدرت تقول شي..تبي تجلس معاه بس هو مو حاس فيها..
لكن الوليد يبي يطلع ويتنفس وخصوصا هالأوقات هذه مايبي يدخل البيت ويشوف ابوه ..
ولايبي يشوف احد..
يحس بالضيق كل مامر الوقت..
ومش عارف يحدد مشاعره..
لكن اللي يعرفه أنه يبي يبتعد عن جو البيت الكئيب,,وكل مايذتكر أنه ماسلم على جمانه يتضايق أكثر..
::::
دخلت ابتسام البيت وحصلت عزيز جالس بالصاله ويلعب كالعاده بلايستيشن قربت منه وسكرت عيونها بأيدها\منوا انا..!!
عزيز بصوت طفولي\منوا أنتي..!!
ابتسام\ماعرفتني..!!
عزيز وهو يفكر\لا.
بعدت ابتسام وضمته بقوه وهي مشتاقه له مووت\حبيبي عزيز وحشتني..
عزيز\وخري يالدبــه ليش رحتي عني..!!أنا ماأحبك..!!
ظحكت ابتسام وهي ميته عليه وضمته أكثر\وانا أموووت فيك..
عزيز\كذابه..ماتحبيبني..خلتوني لوحدي..حتى الدب الوليد راح..
بعدت ابتسام عنه وقامت وهي تمثل العصبيه\اشوفك مصدق نفسك كثير.انابطلع وبتركك لوحدك
خاف عزيز أنها تسويه مره ثانيه ولصق فيها وهو فيه الصيحه
ظل طول هاليومين زهقان وجالس مع الخدامه
ولطيفه الله بالخير ماتدري عنه وطول هالأيام طالعه يابيت أهلها او عند جيرانها وصديقاتها
والضحيه هو..
عزيز\لالالالالا خلااص أخر مره..بس لاتروحيين..
ابتسام\زين وين امك..!!
عزيز \أمي..!!نايمه بغرفتها
ابتسام\فكـــه..امش نطلع الغرفه
عزيز\بسوم..
التفت له\شتبي..
تظاهر عزيز بالتعب وتمايل بجسمه وحب يتدلع ..من زمان ماتدلع على ابتسام\شليــني..!!
ماتت ابتسام على شكله وطنشته وطلعت فوق\اذا تبيبني الحقني..
===========


دخل الوليد البيت الساعه ثلاث العصر وطلع للدور الفوقي ودخل غرفته وشاف ابتسام وعزيز يرتبون اغراضه واول ماشافه عزيز ركض له وحضنه\وينــك..
الوليد\موجود..شخبارك يابطل..
ارتفعت معنويات عزيز بمجرد كلمة الوليد له وكأنه شهاده كبيره حصل عليها\الحمدلله
جلس الوليد على السرير واسترخى وعزيز جلس جنبه\شفتي ابوي..!!
ابتسام\أيه..سأل عنك..!!
الوليد\اهــا..بروح له اللحين..
عزيز\وليد أنت صج بتسافر..!!
ناظر الوليد اخوه \ايه
عزيز\وبتطول هنــاك..!
الوليد\لا..
عزيز فجأه ارتجف فكه\ومايصير توديني معاك..
عزيز برجا\ودني معاك..
الوليد\ماأقدر.
قرب عزيز من وجهه\ليش..!!
الوليد\بــس.....ماأقدر..
عزيز\طيب ..أنا ابيـــك..
الوليد\وحتى أنا... أبيك..
عزيز\طيب لاتروح..
الوليد\ماأقدر..
عزيز بدون مايحس باللي قاله\بتتركنــي لوحــدي..!!

سكت الوليد..وسكت عزيز فتره مو طويله.. وهو مش عارف كيف يعبر عن حزنه..مش مصدق أنه أخوه بيرحل عنهم.. وظل يصيح لوحده ودموعه ملت وجهه..والوليد ماأستحمل يشوف أخوه بهالحال قربه له وحضنه وهو تعبان..
كل هذا وابتسام تناظرهم وساكته....
تحس بقلبها يدق بقوه..وشي بخفوقها يحتــرق..
مااستحملت الوضع وطلعت بره الغرفه وهي كل مافيها يرتجف..
والوليد حس فيها..وقوى قلبه..
الوليد\عزيز..خلاص..أنت بطــل صح..!!
عزيز ولازال يصيح\صــح..
الوليد\والبطل يصيح..
عزيز\لا..
الوليد\يالله أمسح دموعك..
عزيز\مابــي..
مسح الوليد دموع أخوه وحب على راسه وحاول يهديه ويفرحه بأي شي\تحبني عزيز..
عزيز\أيه..بس لاتروح..
الوليد\عزيز أنا بروح لكن بكلمك بالتلفون كل يوم..واذا رحت بتشري لك كل تبيه..وحتى السوني اللي قلتي لي عليه بشتريه من هناك..ويالله اللحين ابيك ماتصيح..البطل مايصيح..يالله أبي اشوفك تضحك..
بعد عزيز عن اخوه ومسح دموعه اللي ظلت تنهمروسكت..
الوليد ابتسم له ومسك شعره اللي على عيونه ورفعه
وظل يناظر بعيونه اللي كانت نسخه من عيون يوسف\يوســف..انت يوسف..!!
عزيز\يوســف..!!مين يوسف..!!
مارد عليه الوليد وناظر ساعته بقلق وقام على طول يلبس ويتجهز..
::::::
على الساعه اربع ونص تجهز الوليد ولبس له بدله تيشرتها ابيض والجينز كحلي وجاكيته والاب توب بايده اليسار..وشناطه كانت بالسياره
نزل للصاله وشاف ابتسام وعزيز وابوه جالسين بالصاله وينتظرونه..
وياكثر ماتعذب قلبه اليوم..
وياكثر ماصبر وتحمل..
تعب قلبه..تعــب.كفايه عليه اللي صار بالنهار والصبح..كفايــه..
حتى هو تعبان..وله قلب يشكي ويتألم,,ينجرح ويجاهد..ويسكت ويكبد بقلبه.!!
مين يسمعه..!!
ومين يشكي له وحدته..
مين..!!
طاحت عينه على عزيز وشافه يمسح دموعه بأيده الصغيره..ويوم التف لأبتسام شافها هي الثانيه تصيح بهدوء ومنزله عيونها للأرض..ويوم شاف ابوه كان ساكت وهادي ويناظر فيه نظره مافهمها ولاعرفها..
نظره غريبه..
ممكن تكون نظرة رجا..او نظره عتاب..
جهلها..
جهل هالنظره وماقدر غير يبعد عيونه عن ابوه..ويتقرب من ابتسام ويهديها بكلمات بسيطه وحنونه لكن هيهات ابتسام تسكت..بل بالعكس زادت بكا وهالمره بصوت مسموع يعور القلب..
عزيزماأستحمل يشوف اخته تصيح قرب منها وحضنها من ورى ظهرها وصاح معاها..
دق تلفون الوليد وكان ثامر يستعجله لأنه وصل بيتهم..سكر الوليد منه..وابتسام عرفت أنه بيمشي اللحين..رفعت عينه له وسألته\بتروح..!!
قرب لها الوليد وجلس جنبها\أيه بروح..
ابتسام بصوت يرجــف\ونهـــ ــون عليــك..
الوليد\لا...ماتهــونون..
ابتسام\أرجوك..لاتروح..وبنظره كسيره..تكفــــى.
حضنها الوليد وماقدرت تقول شي غير أنها تصيح لفراقه..
بعد عنها الوليد وراح لأبوه هو مش عارف كيف يسلم عليه..
يحب راسه..ولاأيدينه..ولايحضنه ويرتاح..!!
ظل واقف فتره..يناظر في أبوه..ودمعت عيونه هاللحظه وماستحمل وارتمى بحضنه\سامحنـــي يابوي..
رص أبوه عليه\مسامحــك..مسامحك يالوليد..روح ياولدي..انا راضي عليك..روح..وقلبي معاك روح..
الوليد\ صدقنــي برجــع وبفرحــك..برجع وبفرحك..
بويوسف\الله يرجعك لنا سالم..قوم ياولدي..
قام الوليد وحس أنه مرتاح..يكفي أنه أرتمى في حظن ابوه وارتاح ..يكفي أنه أبوه راضي عليه..
هالشي البسيط كفيل بانه يريحه من هموم كثيره كان شايلها بقلبه..
طلع من البيت بعد ماناظرهم النظره الأخيره وفتح باب الصاله
وابتسام قامت له بسرعه ووقفت جنب الباب وبايدها كتاب\الوليــــد..
لف الوليد عليها وقرب لها
أعطته ابتسام الكتاب وابتسمت له بين دموعها\هذا قران..بيحفظك..خله معاك وين ماتروح..
اشر الوليد على عيونه\من عيوني...وباس راسها ومشى بره البيت..
ابتسام\الوليــد..
لف الوليد للمره الثانيه..ونااظر اخته نظره أخيره وطلع وسكر الباب وراه.
وعيون ابتسام تتبعه تحفظه وترعاه..

مشى وهو متمسك بأمل وحيد..
ممكن ينور دربه..أو يرجعه خايب..

وحلقت الطياره على سماءالسعوديه متجها لـ نيويورك
وقلوب كثيره تنتظره يرجع مرفوع الراس..
والله الوحيد العالم بحال الوليد ببداية غربته
=======

مسك قلبــه بشده من ورى ثيابه وغمض عيونه بالم..
وجلس على اقرب كرسي كان جنبه..وهو حاس بدوخه تتعب جسمه..
صرخااااات كبيره تتخلل قلبه..صرخات يحس أنها تنادي باسمه...
وتقوله أنا جاي يايوسف..
جــأي.
حس فيه لؤي وترك اللي عنده وقرب جنب صديقه وهو خايف أنه النوبه ترجع ليوسف مره ثانيه\يوسـف علامــك..!!فيك شي..!!
يوسف وهو مغمض وماسك جهة صدره\لا..مافيني شي..لؤي ساعدني أبي أجلس على السرير..احس بدوخه قويه..
تشتت لؤي لكن نفذ أوامر صديقه وساعده على الوقفه ودخلوا الغرفه وجلسه على السرير وفكك ازارره العلويه وراح يجيب له ماي يبرد على قلبه..
ويوم جاء شافه بوضعيته مسترخي وايده على صدره..رفعه شوي وشربه الماي\يوسف..أنت فطرت اليوم..!!
يوسف رد عليه بتعب\شفيك لؤي أنا فاطر معاك الصبح..!!
عتفس وجهه لؤي\أجل علامك..!!
يوسف بياس\مدري..مدري..تكفي لؤي خلني بروحي شوي..ابي أريح كم ساعه..
اعترض لؤي بقوه\مستحيييل..مستحيل اخليك..تبي يصير مثل اللي صار لك ذاك اليوم..أسف حبيبي..
ابتسم يوسف غصبن عنه عشان يريح بوقلب مرهف\أقول ماني بزر قدامك..روح وكمل شغلك..
لؤي\ظحكتني..اسكت احسن..مليق وانت تتحجى..
يوسف\كيفــك..مردك بتقوم..انا بنام وبتزهق..
لؤي\نوم العوافي الغالي..
يأس يوسف منه..وحس بالضجر وغمض عيونه وهو يحاول ينام..
لكن هيهات ينام..يحس بالهام غريب..وصرخات تعتلي قلبه وروحه..
ومايدري ليش..هالأحساس يتعلق باهله..!!
بس كيف يوصل لهم..!!
كيف..!!
دمعت عيونه وهو عاجـــز عن فعل أي شي يطمن قلبه عليهم..
ويوم شاف لؤي دموعه خاف أكثر\يوســف..!!
مارد عليه يوسف وظلت عيونه تدمع بحراره وهو مغمض وساكت
لؤي\شفت..وتقول مافيني شي..!!يوســف تكلم..
يوسف\مافيني شي يالؤي..لكن قل الحيله هي اللي وصلتني لهالحال..لؤي..
لؤي\فرغ يايوسف لاتكبد بصدرك..
يوسف\مشتاق لأهلي يالؤي..وحشوني..وربي وحشوني..أبي اشوفهم لو مره.ومسح دموعه..صدقني مراح اكون اناني ومتذمر بس شوفه...شوفه وحده.. حتى لوكانت بعيده..!!
انقبض قلب لؤي ..لازال يوسف متعلق برجوعه لاهله..مايدري وش يقوله عشان يهون عليه..لأنه حتى هو عاجز مثله..وهو حاس فيه..اكيد حاس فيه..
جمــره..جمره تحرق قلوبهم ومو مخليتهم يتهنون..وبيظلون متغربين في دنيا ناكرتهم وهم مو اهل لهالظليمه.\أذكر الله يايوسف..ومافي شي عند الله بعيد..
ردد يوسف بنفسه\ونعم بالله..ونعم بالله
=========


انتهــى الجزء..
ووصلنا للمنتصف..وبدايه جديده بتحل على ابطال القصه..
ممكن تكون حزينه ..وممكن تكون مفرحه..

فجر رجع لها ماضي كانت ماسحته من مخيلتها ..
راوين وأمالها الكبيره رجعت الرياض بخيبة أمل واضحه..ياترى وش مكتوب لها..!!
جمانه وقرراها اللي أتخذته بغير شي ..!!
ابتسام ..بتنطوي صفحة حزنها..!!
يوسف وصرخة قلبه المكتومه..!!وش وراها..!!
تركي وشي غريب تحرك فيه..بتكون نتايجه عكسيه..!
الوليد وبداية غربته...بيجازف للوصول لأمل..!!
وياسمين الغايبه..وعبدالرحمن الأب الحنون..وأحمد الزوج المثالي..وسماح وهند وهيثم وسلطان وطلال؟؟؟؟
النقاط بتنحط على الحروف وبتهل رياح جديده مليئه بالأحداث غريبه من نوعها...

وصيت قلبي عليك


الجزء الواحد والعشرون
=========

بكيــنا هم..بكينا جروح.
بيظل هذا القدر مكتوب.
::::::



فتح عيونه لعالم مجهول..غريب ..
ناس تمشي..وناس تموت..ناس تشبع..وناس تجوع..
محد يهتم فيك..ولااحد يدري اذا كنت حزين..والا مسرور..
العالم تمشي..وتمشي.وتمشـي..وأنت لازم تتعايش مع هالجو..غصبن عنكـ...
هذه أمريكا..بلد التحظر مثل مايقولون..!!
::::
اسبوع فريد من نوعه..عاشه في نيويورك مع صديقه ثامر..
رتبوا فيه أوراق الألتحاق بالجامعه..واستلموا الجداول...وسكنوا في الشقه اللي حجزوها من أسبوعين في السعوديه..
وكانت عباره عن غرفتين نوم وصاله صغيره وحمام ومطبخ..
كانت بسيطه جدا..لكنها مريحه بعين الوليد لأن الوانها فاتحه وهاديه..ابيض وديكوراته حلبي..
واخيرا وبعد عناء شهور طويله..
استقروا في نيويورك..
واليــوم..اول يوم دراسه لهم في الجامعه..
والوليد هاللحظه محتار بين بدلتين..لكن بالأخير استقر على تيشرت كحلي بقلبه كلمه أنجليزيهit is not me محطوطه بخط كبير ابيض ..وجينز بنفس لون التيشرت كحلي وجاكيت ابيض بكمه اليمين حروف انجليزيه بالكحلي..
كان شكل الوليد رائع..وجذاب..
طلع من غرفته بعد ماحط لماسته الأخيره ورشات العطر اللي غطت على برودة الغرفة وعطتها انتعاش غريب..
خذ بوكه وتلفونه وبعض الأوراق اللي كان محطوط فوق شاشة التفزيون البلازميه ونادى على ثامر وهو متجهه للمطبخ.\ثامــر..تأخرنا..
طلع ثامر من غرفته وهو بالمثل كاشخ ببدلته البنيه..والجل اللي في شعره عامل عمايله..\صباح الخيـر..
ناظر الوليد صديقه من نافذة المطبخ وسكر قارورة الماي اللي خذها من الثلاجه\صباح النور..مشينا..
ثامر\تو الناس..
ظحك الوليد بخفه\وهذه بدايتها...مسكه من ذراعه ..اقول امش لاتأخرنا ولاهم يحزنون..
طلع الوليد وثامر بره الشقه اللي كانت بالدور الأول..وركبوا السياره اللي استأجروها واتجهوا للجامعه وكل واحد فيهم معنوياته مرتفعه ومستبشر كل خير..
""""""""
وصلوا الجامعه ونزلوا من السياره وبركنوها جنب معرض السيارات والدراجات اللي من أنواع مختلفه اللي كانت قدامهم..
وقف الوليد وتسند على السياره وثامرمثله.\اقول..
ثامر\ها
الوليد ويحك راسه بعجز\كيف بندخل اللحين..!!
ابتسم ثامر بخبث ومسك الوليد من شعره الطويل\وين اللي يقول يالله تأخرنا..!!تراك ذبحتنا..أمش قدامي أشوف..!!
الوليد\بمشي وشفيها يعني..!!يالله..
مشى الوليد وجنبه ثامر ودخلوا الجامعه وعيونهم ثابته بمكان واحد..باب الجامعه اللي يبيله امتار عشان يوصلون له..
لاحظ الوليد انه الكل يناظره..وبنفس الوقت يحس أنه كل هالأشياء تخيلات واوهام..
يسمع اصوات شديده..عاليه..تصم الأذن..
اللي يضحك باعلى صوته ..واللي يصرخ بجنون..واللي يتخانق ومسوي حزب كبير..واللي يتمايل بمشيته..واللي يطرب بصوته..
امور كثيره لاحظها الوليد وهو يمشي عشان يوصل للبوابه..
وبيكذب على نفسه اذا قال مااهتم فيها..
وتخيل بنفسه..!!معقوله كل يوم بشوف هالمصخره..!!
ضاقت فيه الوسيعه وهو مو مستلطف هالفكره..
لكن ماسرع ماتناسى يوم تذكر حلمه اللي جاي له..
وبهاللحظه دخلوا داخل وظلوا يبحثون عن مكان الكلاس اللي تبدى فيه محاظرتهم الأولى..
استوقف ثامر الوليد عند مكان الكلاس\هذا هو..كلاس 9a..
الوليد\أوكي أنت معي بهالماده..يالله ندخل..!!
دخل الوليد ووراه ثامر وجلسوا بالمقعد اللي الثاني اللي كان يتسع لشخصين..
ولاحظوا كثرة العرب الموجودين..وخصوصا الخليجين..
ولولا وجود البنات اللي بكل جهه كان قالوا أنهم بدوله خليجيه..مو أمريكا..
خمس دقايق مرت ودخل الدكتور اللي بيلقي المحاظره وكان جنسيته هنديه..لكن هندي كشخه ببدلته الدبلوماسيه البيجيه..
ابتسم ثامر بقل حيله وهمس للوليد\هزلــت..
الوليد ومركز عينه للدكتور اللي يعرف على نفسه\أنثبر..
===========



بمكان ثاني من الأرض..وبأحلى بقعه...
كانت جمانه جالسه على الكرسي الجلدي الهزاز اللي بغرفتها..وحاطه ايدها اليمنى على خدها..وتفكر..
مر اسـبوع..
مر اسبوع على سفرة الوليد
وهي ماتعرف أي خبر عنه...
تذكرت مكالمتها لأبتسام اللي كانت فاشله من بدايتها..
لأنها ماأستفادت شي غير هم وحزن زاد في نفسها..
صحيح أنها تطمنت عليه وعرفت أنه أموره استقرت..لكن يبقى القلب محتاج وملهوف..
تحسف كثيير..كثير لأنها ماودعته..ولاسلمت عليه مثل باقي بنات خالها..
واللحين الندم محتل فكرهــا..
قامت من الكرسي وجلست على جهازها وفتحت النت..
وظلت تتصفح المواقع والمنتديات بدون هدف..
المهم أنها تقضي وقت فراغها بأي وسيله..
وفجأه تذكرت أخوها..ناصر..
ولهت عليه..وتمنت أنها تشوفه هاللحظه..
تمنت يكون موجود بينهم..
تتكلم معاه..وهو يسولف لها..
تناقشه..تحاوره..تضحك له..وتعاتبه..
ياما تمنت يكون لها اخ مثل باقي بنات خالها..
صحيح تعتبرهم أخوان لها..لكن بيظل وجود الأخ الحقيقي خالــي..
فقدتهـــا
فقدت كلمة أخ واخت..
أصلا هي ماتعرفها..
ماعاشتها..ولا حست فيها..!!
فكيف بتفقدها..!!
متى الله بيحقق امنيتها..!!
ومتى بتحس بهالكلمه..!!
سالت دمعه من عيونها وهي عاجزه..
تحس انه كل شي تجمع عليها..
أولهم أمها وحملها..وأخرهم الوليد..
طفت الشاشه وحطت راسها على طاولة الكمبيوتر وغمضت عيونها وظلت تصيح .
يمكن اذا صاحت..بترتاح..
وسمعت صوت تلفونها يرن جنبها..ظغطت على رد وهي ماشافت الرقم
جمانه\الو
جاسم\جمــانه..
رفعت جمانه تلفونها وشافت رقم ابوها..استغربت..!!ليش داق عليها وهو بالبيت,,,!!
جاسم\جمانه..وينك..!!
جمانه\موجوده..
جاسم\جمانه اسمعيني زين..انا وامك بالمستشفى..
انقبض قلبها..وعلى طول رفعت عيونها للساعه وشافتها 2بالليل..
وصابها الخوف على أمها..ليكون ولدت..!!
جمانه\أمي بالمستشفى..!!
جاسم بعجله\ايه..وولدت..وجابت ولد..يالله بسكر اللحين انتبهي على نفسك..ويمكن أجي أخذك الصبح..!!وقفل الخط..
لازالت السماعه بأّذنها..
تبي تستوعب أنه أمها ولدت..وجابت ولد..
سبحـــان الله..
توها كانت تفكر بهالموضوع..
توها كانت تتمنى الأخو..
واللحين استجاب الله دعائها من أوسع أبوابه..
يارب..كم أنت كريم..!!
كم أنت عظيم..!!
كم أنت رحيم..!!
نطق لسنها بكلمة ..وظلت تردد هالكلمه بدون ماتحس..ودموع عيونها شاهده على لحظة ضعفها..
كانت دموع فرح وسعاده..
(ولئّن شّكرّتم لأزيّدنّكـم)
""""""""""""""""""
لكن في شي توها تنتبه له..!!
هي بالبيت لوحدهـــا...!!!
قامت من الكرسي ودارت عينها على المكان كله...
مسحت دموعها بكف ايدها وفتحت عيونها وكل حواسها بخوف وركضت للباب غرفتها تهرول وقفلته مرتين..
ومسكت التلفون بأيدها..
خوافه..
لاتلومونها..!؟
============


انتقل الخبر بولادة هند على العوايل كلها وماجات الساعه 6 الا وهو منتشر وكله بفضل الجده اللي استلمت هالمهمه..
::::::
سكرت فجر من أمها والبسمه بشفاتها..
عمتها هند ولدت..وجابت الولد اللي تحلم فيه من زمان..
أكيد بتفرح..
حست فيها ياسمين اللي كانت مدرسه مع فجر بنفس الروضه
ياسمين\وشفيه الحلو مبتسم..!!
اتسعت ابتسامة فجر أكثر\فرحانه يا ياسمين..عمتي هند ولدت..
ياسمين\صحيح..مبروك..وايش جابت..!!
فجر\ الله يبارك فيك..ولد..
ياسمين\ولـد..يتربى بعزكم ان شاء الله..من يشوف جمانه اللحين..؟!
ظحكت فجر..وتخيلت شكل جمانه..اكيد طايره من الفرحه..فكرت أنها تكلمها ..لكن شافت أنه مافي وقت والحصه الرابعه بتبدى..
اجلت هالفكره لبعدين..وكملت حكي مع ياسمين السرحانه..
فجر\ياسمين,,!!
رمقت ياسمين نظره لفجر وابتسمت بحزن
فجر\شفيك..
ياسمين\سلامتك..بهدوء كالعاده..مافي شي يستاهل عشان اقوله..
فهمتها فجر على طول\أخوك..
تنهدت ياسمين بحسره\ومن غيره اللي معذب قلوبنا..
فجر\هدي يا ياسمين وحاولي تتجنبينه..
ياسمين\اوكي أنا أحاول أتجنبه قد ماأقدر..لكن امي..وش ذنبها المسكينه..!؟ومين بياخذ حقها..
رفعت فجر ايدها لفوق وردت على ياسمين\الله ..الله بياخذ حقكم منه..وامك حاسبه أجرها عنده..
ياسمين بقل حيله\تعبنا..تعبنا يافجر..كل يوم نقول بتفرج..بتفرج..وهذه هي مافرجت..ولولا الله ثم مروان ولده..كان احنا متنا جوع وقهر..
فجر وقطبت وهي مو مستوعبه\كيف..!!
ياسمين بعبره مخنوقه\تخيلي..أمس دخلت المطبخ..ابي ادور لأمي شي عشان تاكله..ومالقيت..فتحت الثلاجه أبي على الأقل القى تفاحه او أي فاكهه عشان تاخذها قبل حبوب السكر وشفت الثلاجه فاضيه..ال****ه زوجته صارت مثله والعن منه..تاخذ كل شي وتترس فيه مطبخها الفوقي وثلاجتها..
ويوم سألتها قالت عندك كومة فلوس صرفيهم بدال ماانتي صاكتهم على قلبك..
والمصيبه إني أنا اللي أصرف على البيت مو أخوي..
أخوي بخيل على كثرة فلوسه..
بخيل ومرته صارت أبخل منه..
المهم أنا بعد ماشفت هالوضع طلعت مع مراون وقضينا للبيت من كل شي ولحقت على أمي المسكينه..بعد ماصبرتها بخبز وعسل..قبل ماأطلع..
فجر انفجعت وانربط لسانها وماقدرت ترد ياسمين الا بكلمه\الله كريــــم..
ودق جرس معلن انتهاء الفسحه..وانتهى الحوار اللي بين فجر وياسمين بنفس النتيجه.
قامت فجر بعد ماخذت اغراض الحصه..وتبعتها ياسمين..
============


في المستشفى وصلت جمانه بعد ماحرقت جوال ابوها من المكالمات وشافت جدها وجدتها عند امها
سلمت عليهم بالأول وبعدين اتـجهت لأمها وحبت على راسها\وتهون عليك بنتك الوحيده تخلينها بالبيت بروحها..!!
ابتسمت هند بتعب\لا ماتهونين..مارحتي الجامعه..
جلست جمانه على طرف السرير وعقدت حواجبها يوم تذكرت الجامعه\وليش اروح لها بالله..أنا معطيه لنفسي يومين اجازه بعد هالخبر الحلو..
جاها صوت ابوها وراها\ايه..اللي بيخيلك عاد..
غمزت جمانه بعينها وهي واثقه\بنشوف..
تكلم الجد يوسف وهو عاجبه الوضع\ياحليلك يابنتي..تذكريني بوحده وهي صغيره..
اشتغل الغيره وولعت عند الجده وردت بضجر\ومين هي اللي تذكرك فيها..
ردت جمانه بصوت كله دلع وغنج\ومنوا يعني أكيد إنتي..يعني ماتدرين أنهم يشبهوني فيك..
ابتسمت الجده ولفت على زوجها وخزته\ايه اذا جمانه بنمشيها لك..
تذكرت جمانه شي هاللحظه وصرخت بجنون\البيبي..نسيته...وينه..يبه تكفى الله يخليك..أبي اشوفه..
جاسم\طيب..بعدين..
جمانه\شنوا بعدين..!!!؟يبه تكفى..أبي اشوفه..
ردت هند بوهن ورفعت نفسها شوي\ودها ياجاسم خلها تشوفه..
وعلى طول قامت جمانه ووقفت جنب الباب وعدلت شيلتها ولبست النقاب وبأسلوب شبابي\يالله يالله..
ابتسم جاسم على بنته الخبله\و احد يعصي لك كلمه أنتي..وطلع وطلعت جمانه وراه وسكرت الباب بقوه وراها بدون ماتحس..
الجده وهي مو عاجبها الوضع\حسبي الله على بليسها كسرت الباب..
التفت الجد يوسف على بنته\اقول ياهند ماقالوا شي عن الولد..
ردت هند بضيق\لا يبه..ماقالوا شي..
ابتسم الجد لبنته هند\لاتخافين...الله العالم بحالك يابنتي..
هند بضعف تخلل روحها\ونعم بالله..
""""""""""""""
في عصر هاليوم امتلت غرفة هند بالأهل والحبايب وناس داخلين وناس طالعين والجده مو ملحقه الحريم اللي صارو يجون فجاه ودفعه وحده ..
اما البنات ماأجتمعوا ابدا..
يوم جات ابتسام وابوها طلعت جمانه تشتري اغراض للبيبي,,
ويوم طلعت ابتسام وابوها دخلت فجر وغلا..وبعدها سماح وزوجها جلسوا ربع ساعه وطلعوا..
وبالمثل مالحقوا على جمانه الا بنهاية الوقت..
غلا جالسه براحه وحاطه رجل على رجل\وكل هذه مشتريات للبيبي..!!مايسوى علينا هالجيه..
جمانه وهيئت نفسها لخناقه جديده\أول مو اسمه بيبي..اسمه عمك عمر..
التفت غلا يمين ويسار وكأنها تبحث عن هالعمر\منوا..عمر..!!
جمانه مطت اسمه بدلع\أخــوي..مو عاجبك يعني.!!
فجر\ماشاء الله بتسمونه عمر..!!
التفت جمانه لفجر\ايه..شرايك بهالأسم..
فجر\حلو..وحاولت تلتمس هالأسم..كله عذوبـه..
جمانه\ياحبي لك والله..
غلا\أقول لاتغيرين الموضوع..بتجين بكره او لا..!!
جمانه بضيق كالعاده اذا انطرى اسم الجامعه\اوف..بجي.... ابوي مانعني أغيب..
غلا ظحكت بدلع\هههههه احسن..
جمانه\بس تدرين وش أحسن شي بالموضوع..أني مو داقه مشوار لراس تنوره على طول بيت جدي..
غلا\ومين اللحين مرتبه وضعك..!!!؟
جمانه\أكيد حبيبتي..خليني استغل جلسة امي هنا..
غلا\يمه منك..مايطوفك شي..
جمانه رصت عيونها وتكلمت بنبره عاليه\تحسدين الفقير على يوم الجمعه..حمدي ربك انتي مشوارك ماياخذ ربع ساعه..مو أنا..والله إني هلكانه بسببه..
التفت لهم فجر\وين جالسين احنا..استحوا شوي..
غلا ونزلت رجلها بنعومه\والله انا كلي حياء..قولي للي جنبك تخفض من صوتها مسويه نفسها طقاقه زمانها..
عصبت جمانه وبلحظه غبيه كان ودها تمط عر غلا اللي دوم فاتحته وتتدلع فيه لكن كلمات امها ونظراتها اللي خزتها من بعيد سكتتها ..وماقدرت غير إنها ترمي غلا بنظرات ناريه ومتوعده..
رصت على اسنانها بقوه وقالت\بكره الوعد ياحماره..
رفعت غلا اصبعها ورمشت بعينها\نشوف حبيبتي..


الكاتبه:"وصيت قلبي عليك"

 
 

 

عرض البوم صور brune   رد مع اقتباس
قديم 25-05-07, 12:11 PM   المشاركة رقم: 25
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 16524
المشاركات: 501
الجنس أنثى
معدل التقييم: brune عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 69

االدولة
البلدFrance
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
brune غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : brune المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي

 



في اليوم الثاني بالليل طلعت هند لبيت اهلها على طول لأنها بتقضي هالأربعين يوم عند أمها كالعاده
لكن البيبي ماطلع معاها عشان يتاكدون من حالته الصحيه أكثر..
وهند سلمت امرها للباري سبحانه وماتبي شي غير الخلق التام لولدها
لكن الله بخلقه له حكمه بكل شي
========



حاول يتجنبها قد مايقدر..
لكن قلبه اللي محتاج حب هالمره لعب دور كبير في حياته..
تذكر كلام يوسف له..وتذكر أنه لازم مايعيشها على أي أمل مصيرها الموت..
لكنه مش قادر يسيطر على نفسه..
بدى يستلطفها..وقلبه مال بشكل جريء وغير متوقع..
يكفي دقاته اللي يسمعها كل مالتقت عينه بعينها..
يكفي الإرتجاف اللي يصاحبه كل ماابتسمت ابتساماتها الرقيقه الي تذوب شي فيه..
يكفي شعور الحنان..والعاطفه والحب اللي ياما أحتاجها في أوقات صعيبه في غربته..
عاش العمر كله وهو منحرم من أقل شي ممكن ينعش حياته ويعطيها طعم ثاني..
صحيح أنه الله عوضه بوجود أخ وصديق مثل يوسف..
لكن يبقى شي فارغ بقلبه..
يبقى عاطفه من نوع أخر فقدها..
وهو هالأوقات محتاج لها بشكل أكبر..
مايقدر..
مايقدر يقاوم..
هو محتاج لأحد يفهمه وينسيه غربة عمره كله..
عبير كانت حاظنه الكتب بايدها وعيونها تناظر زرع الحديقه اللي قدامها..بلعت ريقها بشده وحاولت تتكلم بهدوء\لؤي..!!مالك ساكت ..في شي شاغل بالك..!!
صحى لؤي من سرحانه ورفع خصلات شعره وهو حاس بحرارة الجو\لا..أبدا..بس كنت افكر شويه..
عبير \بشو عم تفكر.!!
التفت لها لؤي وظل يناظر بعيونها البنيه وابتسم بدون شعور\مافي شي مهم..لاتستهمين علي..
عبير عقدت حواجبها الهلاليه\شو..!وش اللي قلت.!!
لؤي\شو..شو..!!
عبير \شو معني كلمه تستهمين..!!
ظحك لؤي بخف\يعني..لاتخافين علي...فهمتي..!!
ابتسمت عبير باحراج وقررت بينها وبين نفسها أنه تتعلم لغة لؤي باقرب وقت..
تحس بالغباء بسبب كلماته الغريبه عليها
لكن بتحاول تفهمها لعيونه..
قام لؤي من الكرسي وابتسم عبير\يالله وراي اشغال.
عبير\أوكي..
كان وده يقول كلمه..لكنه مستحي..وبتهور قالها \ماراح أشوفج اليوم مره ثانيه..
انحرجت عبيروحمر وجهه وظغطت على الكتب أكثر\مأظن أقدر أطع اليوم..عندي بحث..ولازم اخلصوا...
تفشل لؤي من عمره ووتحسف أنه نطق\على راحتج..يالله نمشي..
مشى لؤي وتبعته عبير وهي حاسه انه لؤي مو طبيعي لكن لسه ماجاء الوقت اللي علاقتهم تصير اقوى..
وندمت كثير لأنها قالت له ماراح تقدر تشوفه مره ثانيه..
لكنها صحيح ماتقدر..ولو عليها كان ظلت طول عمرها قدام عيونه..
===========


تدري يادكتور سمير..
هالدنيا غريبه..
ماتفهمني..
ولاراح تفهمني بيوم.
أنا وياها خطين متوازيين مانتلاقى ابدا..
واذا تلاقينا فأأعرف أنها من فئة المستحيلات ..
..كم بقى لنا يوم عشان نموت..
وكم لنا عشان نعيش..!!
ابتسم الدكتور سمير على كلام يوسف ونظرته للحياه..وكيف هي بائسه..!!
قرب منه لمن صارت عيونه قبال عينه ونفسهم أختلط وصار واحد..وهمس بصوت هادي\واذا قلت لك..أنا الفرج قرب..!!
""""""""""""
ظحك يوسف على حظه التعيس وحاول يخفي جروحه ومايضايق هالرجل الكريم اللي فتح له بيته وقلبه.... واسند طوله.. وبدى يدمج بالالوان الزيته اللي مقرر أنها تكون بزوايا كل حائط\بكينا هم..بكينا جروح..بيظل هذا القدر مكتوب..!
الدكتور سمير ماعجبه كلام يوسف..وحس أنه فيه شي..لكنه مجهول..
كان وده يقوله بالخبر اللي بفرحه..لكن ماكان يبي يستعجل بالموضوع وخصوصا لأنه مو مـتأكد كثير..
اما يوسف فكان تفكيره بعالم ثاني..
تفكيره كله منحصر بـ لؤي صديقه..
كان متضايق لضيقة لؤي..ومش عارف وش سبب حزنه المفاجئ..
ويمكن هذه اول مره لؤي يغبي شي عنه..
ويوسف حز بخاطره هالوضع..وياما حاول يدرج لؤي بالحكي..
لكن لؤي كان ساكت ويدعي الامباله..
صحى يوسف من سرحانه يوم حس بحركة الدكتور وشافه بيطلع وماسك مقبض الباب المرصع بماسه كبيره تدل على فخامة الغرفه..لكنه قبل مايطلع قال كلمه ليوسف..وهالكلمه ظلت ترن في أّذنه لحد ماوصل الشقه..\ولاتهنوا..ولاتياسوا من رحمة الله..
ولاتهنوا..ولاتياسوا من رحمة الله..
ومرت ايام..وليالي والحال بين لؤي ويوسف مايسر أبدا..
كل واحد منهم يكابر.ويتجاهل الوضع..
ويرش الملح على جرحه اللي يكبر يوم عن يوم..
والقلوب..وش حال هالقلوب..!!
منتظره لمسه..أو نظره..أو أحساس..عشان تفرغ اللي مكبوت بداخلها..
===============



توها ابتسام داقه على أخوها عشان تتطمن على أحواله..
وقالت له عن ولادة عمته هند..
وفرح كثير لها..لكن حزة في نفسه أنه بعيد هاللحظات عنهم..
وطلب منها إنها تشتري باقة ورد من رابيه...وتقدمها لعمتها باسمه..
ابتسام\الوليد..خذ عزيز ..مزهقني يبيك..
يوم ذكرت ابتسام اسم عزيز...تذكر عيونه اللي كانت مشابهه لعيون يوسف..
وخفق قلبه بدقات متسارعه..وبدون شعور مسك قلبه بالم..وسمع صوت عزيز يناديه ولبى ندائه\الوليييييييد.
الوليد\شلونك يابطل..!!
عزيز بعتاب ولهفه\الوليد..متى بتجي..!!
تجاهل الوليد كلمة اخوه وظغط على قلبه أكثر\ها لعبت الكوره اليوم..
عزيز\لا..مالعبت اليوم..خلاص ماأبي ألعب..
الوليد ابتسم على لهجه أخوه الزعلانه\أفا...ليش..!
مسح عزيز دمعته اللي حرقت عيونه بذراعه الصغير\العب لوحدي..
رص الوليد على شفايفه وقال بالم\ابتسام تلعب معاك..
عزيز وأصر على كلامه\يعني انت مو جاي تلعب معاي..
الوليد بحرقة قلب\..لااا
انتفض جسم عزيز الصغير ويوم حس أنه بيصيح خلاص غط السماعه على ابتسام وطلع فوق لغرفته يصيح بدون محد يشوفه..
كل هذا وابتسام حاظره الموقف..وعلى طول قوة نفسها ورفعت السماعه..لكن لقت الخط انقطع..
وعرفت أنه الوليد قفل السماعه..وماأستحمل الموقف..
هي تدري انها لازم ماتضغط على الوليد..
هي تدري انه اللي فيه مكفيه..
لكن يوم هي سكتت وكابرت..
عزيز ماراح يسكت هو فاقد الوليد بجنون..
شافت ساعتها وتذكرت انها تأخرت على بيت جدها واكيد اللحين البنات مجتمعين بدري لأنه جمانه موجوده..
طلعت فوق غرفتها وخذت عباتها وشنطتها ..
ونزلت تدق على السواق يجي ياخذها..
==========


كانت بتطير من الوناسه..
تحس انه كل الدنيا فرحانه مثلها..
حتى الجو عايش احساسها..
كان مغيم بنسيمه الحلو..
ولو ينزل المطر اليوم راح تعرف انه السعاده انكتبت لها طول هاليوم..
رفعت عينها لأول مره من ركبت السياره وشافت طلال مندمج بالسوالف مع أخوها ياسر..
ويوم لفت على أمها شافتها مسنده راسها على النافذه ونايمه..
وتذكرت اخوها تركي والتجريحات اللي فعلها اليوم مع أمها.
وكله بسبب أنها قالت له ودنا الشرقيه..ابوك يشتغل الخميس..
وطبعا كالعاده..طنشها وطلع بسيارته..بدون مايقول كلمه اعتذار وحده..
تذكرت دمعة أمها..وحزنها على ولدها البكر..
لكنها ماقدرت تقول شي..وضمت أمها وهي حاسه فيها وبجروحها..
لكن احسن شي صار بالموضوع..انه طلال عرض خداماته وطلب من ابوها يوصلهم معاه الشرقيه..
وهذا الشي اسعدها كثير..
راويــن..
حست راوين أنه أحد يناديها..
لف ياسر وجهه للجهه اللي ورى\راوين..
ناظرت راوين بعيونها وماتكلمت..
ياسر\تبين شي من البقاله..
انحرجت راوين على عفوية اخوها..وخصوصا لأنه طلال ساكت وموقف السياره..وينتظر اجابه منها..
خزت راوين أخوها..وهي ودها تذبحه..
ويوم حس طلال انه مصخها طلع من السياره ودخل البقاله وهو الثاني منحرج.....
وراوين هنا استلمت ياسر\انت ماتستحي على وجهك..!!
ياسر\ليش..!!
راوين\ياحلاتي والله..وانا أقولك ايه أبي..
توه ياسر يحس بالموقف..ضرب على راسه وظحك على نفسه\طيب نسيت..شنوا تبين اللحين..
رجعت راوين على ورى وتسندت على المقعد\ماأبي شي..
ياسر\كيفك..وطلع ياسر وسكر الباب وراه..
وراوين رجعت تحلم بــ طلال..احلام يقظه..
وهي مو قاده تسيطر على دقات قلبها اللي تتسارع بوجوده قريب منها....
ويوم شافت طلال واخوها مقبلين..عدلت نفسها وحست أنه يطالع فيها من ورى النظاره اللي لابسها..
ارتبكت ونزلت عيونها على طول..
لكن اللي صج جننها وماخلا فيها ذرة عقل يوم شافت ياسر يغط عليها علبة ايس كريم باسكن روبنز اللي ينباع بالدكاكين الصغيره..
هذه اللحظه ماقدرت تسوي شي..
وماكنت لها ردة فعل ابدا..
لكن حست بالحراره تلفح وجهها وتحمرها
وبلحظه جريئه رفع طلال عيونه للمرايه وناظرها..
حس بتأنيب الضمير وهو يدري أنه كل اللي يسويه غلط في غلط..
لكن قلبه كان دليل له..ومو قادر يسيطر على نفسه اكثر..
ويوم حس أنه بينفضح أمره نزل عيونه وانتبه للطريق والشوق غالبه ومعذبه..
==========

يوم درت أنه باقة هالورد باعثها الوليد..
حست بالشوق يحتويها وينعش روحها اللي كانت ضايعه طول هالأسبوع..
وبدون شعور خذت ورده صفراء لأنها كانت تميل للأصفر وثبتتهافوق أذنها بطرف شعرها المرفوع لفوق..
و على أنه كان في تناقض بين لبسها الأبيض الباهت والأصفر الفاقع.
لكنها طلعت شمس منوره بفصل الصيف الحارق..
انتبهت لها غلا وهي ناويه أنها تقطع لحظة تفكيرها وسرحانها.
فضربت على راسها بخفه وركظت للمطبخ عن فجر وابتسام..
وجمانه ما صدقت على الله تلقى شي من غلا..
فكانت هي بمثابة الكبريت اللي تنتظر أحد يشعللها..
ركظت وراها وهي ناويه على تنتيف شعرها اللي دوم قاهرها..
وشافتها متخبيه ورى فجر والظحكه الخبيثه مرسومه بوجهها
شمرت جمانه أكمامها بفضوضيه واتجهت لها بقوه\جاك الموت ياتارك الصلاه..
ابتسام مسكت جمانه من ايدينها وماسكه ظحكتها\أقول بلا خبال..أنتي وياها...الحريم لسه ماطلعوا..
جمانه طنشتها وحاولت تفك ايدها وغلا تضحك ..وتضحك..وجمانه جاها المرض وارتفع ظغطها من ضحكها\وقسم بالله ماهــدك..
صرخت غلا بدلع\يعني وش بتسوين لي..!
جمانه\بسوي فيك هوايل..أول شي بنتف شعرك اللي تستعرضينه لنا..وثاني شي بمسح هالحفله اللي حاطتها بوجهك..
غلا\ههههههههه ..ظحكتيني..
ابتعدت فجر عنهم وخذت صينية الدلال وطلعت بره المطبخ..وابتسام صارت بينهم..غلا وراها..وجمانه قدامها..وكل واحده فيهم تضرب الثانيه بإيدها\حسبي الله على بليسكم..احترموني على الأقل..
غلا ترفع ايدها وتصوب ضربه خفيفه لجمانه وتشيلها ثانيه\هي اللي بدت..
جمانه وصلت عندها\انطمي ياحماره..لسه ماشفتي شي...ومشعت اطراف شعرها..وعلى طول غلا ضربت إيدها ورفعت شعرها..وطلعت لسانهاعشان تقهرها\يعني يتخويفني..يعني...!!
ابتسام يأست منهم ودزت جمانه وطلعت بره المطبخ تلحق فجر..
أما رقيه وسبيكه تشابكوا في بعض وبدو خناقه جديده..
مين اللي بينتصر..!!؟؟
=========


رفع عينه على ساعة ايده ..بقى نص ساعه ويبتدي الاجتماع..
وبنته مو راضيه تهده؟؟؟
تبي تروح بيت جدتها..وبنفس الوقت تبيه يروح معاها..
قابضه ايده وتصيح بجنون طفله..
وهو ثارت اعصابه..وتوتر أكثر..
وعرف انه بنته راسها يابس..ومو بسهوله ترضى..
هدى أعصابه شوي..وجلس على ركبته ومسح دموع بنته\وبعدين يابابا..خليني اغطج..واروح..عندي شغل..
ردت ريوف عليه وهي ماده شفايفها بطريقه تذوب\مابي..تعالي معاي..
عبدالرحمن\ليش حبيبتي..هناك بتشوفين بنات مثلج وبتلعبين معاهم..
جنت ريوف اكثر يوم تذكرت عزيز اللي ضربها الأسبوع اللي فات بدون سبب..وصاحت زياده..\عبدالرحمن\اللحين أبي أعرف ليش تبجين..!!
ريوف\بث..ماأبي ألوح لوحدي..
عبدالرحمن\عمري روز في بيت يديده تنتظرج,,
ضربت ريوف رجولها بالأرض وثارت أكثر وهي مصممه على رايها\ماأبي..ماأبي..ماأبي..
تضايق عبدالرحمن..بنته دلعها حيل..وهذه نتيجة الدلع الزايد..مسكها من ايدها وطلع من حديقة بيته متجه لبيت عمه يوسف ..
دخل حوش البيت وشاف بنته سكتت ..وشكلها ارتاحت..
لكن المصيبه كيف بيدخلها اللحين..!!
شاف حرمتين بيدخلون من باب الحريم وحس بالإحراج بعد شوي عن الباب وناظر بنته\ريوف حبيبتي .يالله دخلي
تركت ريوف ايد ابوها يوم سمعت صوت جدتها ودخلت البيت..
وهنا ارتاح عبد الرحمن وسرع من خطواته وركب سيارته للشركه..
واول مادخلت ريوف البيت شافتها فجر وخذتها لحضنها وهي مشتاقه لها مره\شلون الحلوه اليوم..
ردت ريوف بخجل\تيبه
ياسمين اللي كانت جنب فجر عرفت أنه اللي شافته من شوي هو عبد الرحمن..
فجر\امانه عليك ياياسمين..عمرك شفتي جمال مثل هالقمر..
ياسمين ابتسمت بحنان\ماأظن..تعالي حبيبتي .
فجر\روحي ريوف..سلمي على خاله ياسمين...
قامت ريوف من حظن فجر وقربت جنب ياسمين وهي مستحيه وايدينها الثنيتين حاظنتهم ومنزله عيونها بألأرض..
ياسمين يوم شافت حركات ريوف العفويه ماقدرت تستحمل خذتها بحظنها وضمتها\حبيبتي والله..تهبلين..
فجر\ريوف..قولي لخاله شكرا..
ريوف بمستحى\ثكرا..
ياسمين ماتت على هالبنت\فديت هالثكرا اللي طالعه من ثمك..تروحين الروضه..!!
ريوف ببراءه\ايه..
ياسمين\شاطره..
ريوف\الأبله تقولي شاطره..وحلوه..
ياسمين\وماكذبت ابلتك..انتي شاطره وحلوه وقمر بعد..
فجر\يالله ريوف حبيبتي..روحي لعبي مع البنات,,
أعتفس وجه ريوف بعد ابتسامتها الخجوله وقالت ببراءه\هنا عزيز..؟
فجر\لاحبيبتي ماجاء..
رجعت الأبتسامه لريوف مره ثانيه وراحت تلعب مع ألأطفال بطلاقه وراحة بال..
===============


كان وقف جانب نافذة الغرفه اللي تطل على الشارع..
توه كان متسبح ..والماي لازال مبلل شعره الطويل..
حط ايدينه بمخابيه يلتمس أي ذره دفا بحنايا جسمه الحار..
واللفافه الرماديه الصوفيه الطويله لافها برقبته بأحكام..
اليوم كان الجو صقيع..وبارد يخترق الأنفس..
وظل هو وثامر مرابطين بالشقه..
طاحت عينه على التلفون..ورجع يفكر.يكملها او لا..
قرب جنب تلفونه ومسكه بايده..
وده يكلمها..
وبنفس الوقت ماوده..
كل ماتذكر أنها ماسلمت عليه يتراجع ويقفل السماعه... ويرفعها مره ثانيه..
وبين هالحيره والتشتت واللهفه..
ظغط على رقمها وحط اتصال
ورجع للنافذه..
ينتظر رد منها..
::::::::
جمانه كانت توها طالعه الدور الفوقي ترتب شعرها ولبسها اللي عفسته بعد معركتها مع غلا اللي انتصرت هي فيها
وتوها بتدخل حمام الغرفه الا سمعت تلفونها يدق..
وكان المتصل رقم خاص..
دق قلبها هاللحظه..
حست أنه الوليد..
وبدون شعور ظغطت على رد وسكتت..
الوليد\جمــانه.


يوم سمعت صوته وهو ينادي باسمها التفت الجهه الثانيه وكانها تبي تبتعد عن مسمعه ..
ركظت لباب الغرفه وقفلته مرتين..
واحساسيس كثيره خالطتها خايفه..وتايهه..ومتولهه..
الوليد\جمانه..انتي معي..
أحتارت تتكلم..والا تسكت..ففضلت السكوت..
والوليد بعجز\اسكر..!؟
جمانه\لاااا...
ابتسم الوليد..اخيرا سمع صوتها..
يحس سنين طويله فاتت وهي بعيده..وهو بالمثل بعيد\ على سلامة عمتي..
جمانه بهدوء وهمس\الله يسلمك....شخبارك..
احتار الوليد..شيقول لها..
ضايع بدونكم..
مايقدر
الوليد\..لكن ....مشتـاق..
ماتدري ليش تصير غبيه اذا كلمته..
ماتدري ليش ترجع ذيك الطفله الخجوله اللي تتخبى ورى أمها
ماتدري ليش تنسى كل الحروف الأبجديه
وتظل ساكته تسمعه..
وتكتفي بصوته
كانت وده تقوله حتى انت وحشتني أكثر..لكن فضلت أنها تسكت مثل كل مره
لكن انفاسها كانت مضطربه وغير ثابته..
وهي تتخيل..أنها لو قالت له وحشتني..
وش بيكون حالها..!!
مسكت الورده الصفراء اللي تقطعت شوي من اوراقها وشالتها من شعرها
ومسحت عليها برقه والرجفه مصاحبتها..وشمت رحيقها بعمق..
وهي تحاول تلهي نفسها باي شي يثبت أنفاسها.
ظغطت على الورده عشان تخفف ارتجافها..
وحست بهدوء الوليد وحيرته..
"""""""
الوليد ظل يناظر بالسماء والثلج اللي نزل وغطى على الشوارع كلها..
ويسمع انفاسها تخترق التفلون وتوصل له..وتسكن روحه وكأنها عاصفه جارفه مليانه شوق ولهفه
وحس فجأه بحميمه..
حميمه عذبته أكثر..وخلته يشتاق ويحن..
جات في باله فكره لكن مايدري هل راح جمانه تقبلها أو لا..!!
قرر يقولها وهي بإيدها الخيار..
الوليد\جمانه..ممكن تعطيني ايميلك..!
جمانه كانت ساكته ومستلمه لأنفاسها الغير هاديه.
لكن يوم سمعت كلمته الأخيره رجعت لواقعها بعد هالأحلام اللي تتخيلها
وجاوبته بـــ ليش..!!
الوليد\يعني..عشان أيش.!!تتوقعين..لاتصيرين ساذجه,,!
جمانه بعتب وحيره\أنا ساذجه..!!
الوليد وتأفف\تونا حلويين..!
جمانه وعصبت اكثر على تأففه\وبعــد..!!..تبى شي الوليد..!!
الوليد\ايه..
جمانه بضيقه\الي هي,,!!
الوليد بكل جوارحه قالها\ابيــك..وسكت..ينتظر ردها..وطال السكوت فتره مو قليله..
جمانه غمضت عينها والكلمه ترد في أذنها..
أبيــك..
ابيـك
ومو أول مره يقولها الوليد لها..
لكن لاحظت هالمره كان له معنى مختلف...وشعور مختلف..
غمرتها فرحه فظيعه..خلتها تبتسم بدون شعور..
تخيلت انها مع الوليد..
لوحدهم..
بعالم خاص لهم.
وانحرجت من هالأفكار اللي تخيلتها
وسمعت طرق باب وفتحت عيونها على طول وهي خايفه
مسك الوليد النافذه اللي كانت مبلله بالماي وكتب اسمها بداخل قلب مايل \بتطولين..!!
جمانه\الوليد..اسمع أحد يطق الباب..مع السلامه..
الوليد\لا ..جمانه لاتقفلين..قولي اول..
جمانه وتناظر الباب \شقول..!!
الوليد\خلاص..برسلك مسج في ايميلي واضيفيني..اتفقنا..!!
جمانه\ليش طيب,,!!
الوليد\في اشياء كثيره أبي أقولك اياها..!!
جمانه وارتبكت\طيب مع السلامه.
الوليد حس بالراحه والقبول المبدئي منها\مع السلامه جمانه..وقفل الخط وهو مبتسم
واخيرا بيرتاح
================





بعد ماخلص يوسف شغل الصاله اليومي..
توجه للسوبر ماركت وشرى أغراض للثلاجه..
وكيكة التوت اللي يحبها لؤي بالكريمه..
حاسب الكاونتر..وطلع يمشي للشقه ..لأنها ماكنت بعيده كثير..
واول مافتح الباب حط الأغراض على طاولة المطبخ وفصخ جاكيته ودخل الغرفه..وهو مقرر أنه يفاتح لؤي مره ثانيه..
ولازم اليوم ينهي الموضوع باي وسيله..مهما كانت العواقب
لكن اللي تفاجا منه أنه لؤي مو بالغرفه,,
فتح الحمام ونادى باسمه..وماشافه..
رجع للصاله وهو محتار..!!
مو من عوايده يطلع هالحزه..!!
جلس على الكرسي وحط ايده على راسه..\وينك يالؤي..!!
معقوله مع عبير..!!
لكن مو لهالحزه..!!
وليش ماترك لي نوته..!!
حرام عليك..حرام عليك يالؤي..!!
تنهد يوسف بضيق..وحاول يلهي نفسه لمن يوصل لؤي,,
دخل المطبخ ودخل الأغراض بالثلاجه..
وصب له عصير ليمون يهدي اعصابه,,
ورجع للصاله مره ثانيه..
وجلس يشرب العصير ويفكر..وين بيكون لؤي اللحين..!!
مرت ساعه..وساعتين..وثلاث..وخمس..
ولوي..مارجــع..
والنوم بدى يسيطر عليه..
وخوفه وقلقه على صديقه موتره وناقز قلبه..
يحس أنه لؤي فيه شي..
لكن مو عارف كيف يتصرف.!!
هو يدري أنه طول هالأسبوع منشغل عنه ومبتعد..
لكن يجي الشقه ويشوفه نايم بسريره..
وحتى لو تأخر .مايتأخر لهالوقت..
وبين هالتفكير والحيره والخوف..
اسند جسمه على الكرسي..ومال براسه...
وغالبه النعاس..واستسلم له..
ونام بقل حيله..
ومعدته فاضيه وتأن من الجوع..
‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘‘
كوابيس كثيره مرت في باله,,
وكلها مزعجــه وغريبه..
مر بخياله لؤي وهو يركض لبعيد والدموع تسبق انفاسه..
كان يناديه بصوت عالي..
كان يصرخ باسمه ويقوله لاتروح عني.أنا محتاجك....
كان يترجاه ويتوسل له..
لؤي..لــؤي تعال..لاتتركني بروحــي..ارجوك تعال..
لكن لؤي مايسمعه..كان يركض لمكان بعيد ويبتعد عنه..
ويوسف يحاول يسرع من خطواته ويجيه..
ويوم وصل له حاول يتمسك فيه بكل قوته..
واول ماالمسه..
أختفى لــؤي..
وكانه ســراب ..
فتح يوسف عيونه بشده وهو يحاول يلمس الهواء اللي كان مستحل روح لؤي..
لكنه ماقبض بأيده الا هالهواء اللي كل ماله ويزيد وكانه ريح بتاخذه وبتمحيه مثل مامحت صديقه..
وفجأه سمع يوسف صوت من وراه يناديه..
وهالصوت كل ماله ويزيد..
لمن حس أنه هالصوت بيخترق أّذنه..
ميز هالصوت..
هالصوت يعرفه..
نبرته مو غريبه عليه..
هذا صوتـه..
هذا صوت لؤي..
يستنجد فيه..
يوســـــــــــــــــف..
:
:
صحى يوسف من نومه وهو يصرخ وينادي لؤي..!!
ويوم فتح عيونه عرف أنه بالشقه..
رفع عينه على الساعه وشافها 4..4 الفجر..!!
حاول يتذكر اللي صار له أمس..
وتذكر أنه لؤي لسه مارجع..
وعلى طول قام من الكرسي وهو يلعن نفسه لأنه نام وماحس بروحه..
لبس جوتيه..وخذ جاكيته اللي معلق على الباب وطلع يدور على صديقه بكل مكان..
جات في باله اشياء كثيره...
وتذكر الحلم اللي حلمه عن صديقه..
ومات خوف ورهبــه..
وكرر في نفسه أنه لؤي صار له شي كبير..
وهو الغبي اللي نام وماحس بروحه..!!
وش بتكون حياته بدون لؤي..!!
وش الدنيا بتعطيه من الهموم أكثر..
مو كفايه عليه..!!
رفع عينه للسماء وشافها مغيمه والنور يتخللها من كل ناحيه..
فكر كثير.
وين بحصله اللحين..!!
وين ممكن يكون موجود..!!
تذكر صديقته عبير..لكن أستبعد الفكره على طول..
لأنه لؤي مستحيل يسويها ويبات عند صديقته..
نزلت الدموع من عيونه وهو عاجز عن فعل أي شي..
وهذا هو يدور بشوارع فرنسا بيأس وضايع..
محد جنبه..ولحد يخفف عنه مصيبته,
تذكر أول أيام غربته ..
وكيف كان يدور بهالشوارع بدون هدف..
تذكر جوعه ومرضه وحاجته.. والمه وعذابه..
ونزلت دموعه أكثر واكثر..
وهو حاس انه الزمن يعيد نفسه..وبيظل وحيد بهالبلده..
مثل ماكان وحيد ببداية غربته ..
ولأنه تعبان وعلى لحم بطنه من أمس..
ظل يكح ويكح من اعماق قلبه..
وصدره يألمه كل ماكح بشده..
حس أنه روحه بتطلع من كثر مايكح..
وجلس على الأرض الشارع بعجز..
هو يتمنى لو ماي يبل فيه ريقه..
دارت عيونه على المكان وشاف انه المكان خالي من الناس
والكل في بيته نايم..
رفع عينه للسماء وظل يدعي ويدعي أنه الله يبعد الشر عن صديقه..
ظل يدعي ربه بقلب صادق
وقلبه معتصر ندم وحسافه على اشياء كثيره..
واولها أنه طول هالفتره كان هو ولؤي مبتعدين عن بعض..
وبدال مابياخذ بخاطره ويسال عنه..صده والتهى بشغله..
تذكر عيونه اللي كانت تحكي اشياء كثيره..
تذكر حزنه اللي يطفر منه كل مالتقت عينه بعينه..
وكل هالأمور تجنبها وطنشها..
واللحين هو ندمــان أشد الندم على ضياع فرص كثيره ممكن أنه يكتسبها..
هو يدري انه الندم ماله فايده اللحين..
لكنه مايعرف شي غير الذكرى الأليمه والدعاء لصديقه..
قام من الأرض وهو يتحسس صدره ويظغط عليه بالم..
ومشى يدور عليه للمره الثانيه..
وعهد نفسه بين وبين ربه اللي عالم بحاله وشاهد على كل لحظة ندم مر فيها..
انه يدور لؤي مره وثانيه وثالثه لمن يلقاه ويرتاح فؤاده..
وحتى لو هالشيء بيسبب ضرر له..
بيدوره بقلبه وروحه..
لمن ينقطع نفسه..
وكانه الله أستجاب دعائه وحقق مراده..
اول ماتحرك خطوه عن المنطقه اللي هو فيها
وصار قبال الجسر اللي يطل على شارعين..



سمع أصوات بعيده..ولها صدى قوي..
قرب من هالصوت اكثر..
وكانه يتذكر الحلم اللي بمنامه..
وعرف أنه لؤي قبل مايشوفه..
دموعه نزلت مره ثانيه وحاول يمسحها بطرف كمها..
وظل يركض للصوت لمن أختفى..
ووقف,,
وقف وسط الشارع وهو ينتظر الصوت يطلع مره ثانيه..
وطلع هالمره بصوت اعلى من اللي قبل..
لمن وصل لنهاية الجسر..
وشاف رجال ملتوي على الأرض مثل الربيانه..
وعرف أنه لؤي من لبسه..
قرب منه يوسف وهو ينادي عليه ويصيح\لـــؤي..
جلس يوسف على الأرض مقابل له..وحظنه بكل قوته وحط راسه على صدره.. وهو يحمد ربه ويشكره على استجاب دعائه..
حب راس لؤي ووجهه وايدينه الثنتين وهو يصيح ويصيح على شوفته..ويضحك بجنون وفرحه..
ولؤي كان يهذي بأشياء غريبه مو مفهومه..لكن يوم شاف يوسف نادى باسمه وظل يصيح مثله
حس يوسف بشي غريب بــ لؤي..وبريحه غريبه وكريه..
ويوم قرب من فمه..
شم ريحة الخمر اللي تفوح منه..
ابتعد عنه وقام وايده ماسك فيها صدره.. وكانه شي قذر والمسه.

لؤي رفع ايده صوبه باستسلام ورجا\يــوســف..

==========


أنتهى الجزء..
واتمنى أنه نال على اعجابكم..!!

وماعندي أسئله..لأن قلمي عاجز وضايع..
وهالمره أنا أبي أشوف تعقيبكم على كل شي..!!
أختكــم\وصيت



الجزء الثاني والعشرون
آمـــال أم..أحــلام..
==============


دقت الساعه على 7 الصبح..والناس بدت تطلع لأشغالها عشان تكسب ثمره حلوه تجعل ايامها أمان..
الا أثنين..
بـ شقه بالقرب من ضجة باريس..
كان الجو يتخلله تيارات كهربائيه..والسيمفونيه اللي تعزف على المكان نحيب لؤي وهو يأن باسم يوسف بمنامه...
يوسف كان جنب لؤي على السرير ..
و حاط أيدينه الثنين على راسه اللي منكسه للأرض بكل ضعف..
كان حاير..ويفكــر بحالة لؤي اللي وصلته لشرب الحرام..
تذكر قبل كم ساعه وش كان حاله وحال صديقه..
تذكر كيف شاله وهو ماسك صدره اللي يأن من الألم..
تذكر تعثر خطواته وهو يحمله من كتفه بكل قوته..
تذكر المسافه الطويله اللي حالت بينه وبين هالشقه..
تذكر ريحته..وهذايانه..وعذابه..ونهايته..
كانت نهايه اليمه..جريحه بدموع ووهن وضياع..
أسئله كثيره مرت في باله..
ومو لاقي لها جواب..
يمكن من عظم الحدث كان عقله متوقف عن التركيز في افكاره..
او يمكن صدمته..
صدمته بصديق عمره ..
حس بخيانــه عظيمـه تتأصل جوفه وعروقه..
لؤي..
لؤي صديق عمره يشرب!!..
ليش..!!
وكيف..!!

يوســف..يايوسف
ليش الناس يشربون..
فكــر فيها.!!
عشان ينسون..!!
أو ينجرفون ورى متعه ****ه..ممكن تضيع حياتهم للأبد..!!
صح والا لا..!!
وحتى أنت..!!وحتى أنت يايوسف..!!
كنت مدمن..
ممدن مخدارت,,
واللحين السؤال يتوجه لك..!!
ليـــش أدمـــنت..!!؟؟؟؟

وش هي هالأسباب اللي خلتك تعصي ربك لها..!!
اكيد جوابك بيكون يشبه جواب لؤي..!!
حسافه عليك..حسافه عليك يايوسف..!!
وانت اللحين بدال ماتعاتب صديقك..
عاتبك نفسك اللي وصلتك للغربه.


الكاتبه:"وصيت قلبي عليك"

 
 

 

عرض البوم صور brune   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
القسم العام للروايات, الكاتبة : وصيت قلبي عليك .., برد وجفا ونسمة هوى, برد وجفا ونسمة هوى ، للكاتبة : وصيت قلبي عليك .., شبكة ليلاس الثقافية
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:19 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية