كاتب الموضوع :
brune
المنتدى :
القصص المكتمله
قلبه كان يـدق من اول ماعتبت رجله باريس..خذ اقرب تاكسي ووصف له المنطقه اللي بتكون فيها القاعه ونبهه راعي التاكسي انه المنطقه بتستغرق نص ساعه..وجلس براحه وناظر ساعته كانت قريبه لـ 11..ومدام انه قدر يوصل بهالسرعه بتهون عليه كل الصعاب...اهم شي انه اللحين في باريس..
ناظر ملابسه لأول مره..مايدري كيف قدر يلبس الجينز مع التيشرت ألأصفر..كان يلبس بسرعه ..وحتى شعره الطويل مارتبه واظطر انه يلبس كاب كحلي ..وعيونه ماضافت النوم من امس..وزين منه انه حط بشنطته الرياضيه جاكيت ولبس ليوم واحد..سبحان الله مايعرف وش الظروف اللي ممكن تحصل له..!
لكن اللي خايف منه انه المعرض يقفل..وبكذا الأمور بتسوء اكثر..لكن اذا اظطر انه يوصل بالنهايه بيبات في باريس لحد بكره..بس وش اللي صبــره لبكره..!مايقدر يصبرّ..!بيمووت اذا ماجاء بالموعد..وممكن أي
امر جنوني يفعله..حتى لو دور عليه بكل الشواراع ماعنده أي مشكله..!
هذا ألأفكار المجنونه اللي كانت براس الوليد..!تنهـد ومسك صدره بقوه..وهو يناظر الشوارع ويتمنى لو السايق يزيد سرعته شوي..تذكر سواقته بالشرقيه..كان يدعس كل الطبلون..وهذا عادته من اول ماتعلم السواقه..شكله بيقوم وبيجلس مكان السايق..يمكن يرتاح..!
----------
الكاتبه:"وصيت قلبي عليك"
دقت عليه اكثر من مره..وكل مره يطلع لها التلفون مغلق..توترة كثير..مو من عوايد الوليد يقفل تلفونه..!
تبي تطمن عليه..امس ماكلمته ابدا..تبي تسمع صوته وتطمن بالها..!
حطت التلفون قربها,,يمكن يرجع يدق عليها ..
كرهت عزيز اليوم.مزعج بشكل فظييييييع..وهو يلعب بدراجته اللي دخلها البيت..
ابتسام\عزيزوا لاتخليني اقوم واطقك بهالشب شب..!
عزيز كان مطنشها ويلعب ولاهمه..
ابتسام\ماتسـمـــع..!
وقف عزيز الدراجه وقال بصوته اللي فيه بحه \اوووووووووف انتي شتبين..قلت لك خليني العب بره وقلتي لي برد..قلت لك ابي اروح بيت جدي عشان العب مع ريوفوا..ومارضيتي..انتي شتبييين..
حطت ابتسام ايدها على فمها من هول الصدمه..اللي يشوف عزيز يقول بو 14 سنه..وهو ماتعدي السبع سنين..
ابتسام\عليك لســان مو طبيعــي..انا مدري طالع على ميييين..!
عزيز ماعجبه كلام ابتسام..لأنه دايم يسمع هالجمله منها\ ادرررري..
ابتسام\اقول العب وانت ساكت..صدعت راسي زياده..
عزيز تملل وتأفف\اوووووووف ابي اروح بيت جدي..
قامت وهي معصبه\منت رايح..واجلس العب لوحدك انا بطلع فــوق..
عزيز\يووووه وانا شسوي هنا..
ابتسام صرخت\طالع الجدراااااااان..وطلعت الدرج ورجعت تدق على الوليد وعصبت اكثر لمن شافته لازال مغلق..
--------------
حاسب التاكسي وحط شنطته على ظهره ونزل من السياره..واول ماطاحت عينه على البوسترات اللي ماليه المكان بنفس الصوره اللي شافها بالموقع لكن الفرق الوحيد انه الصوره مكبره واعلان المعرض مكتوب تحتها..ظل يمشي وبأيده المخطط وبكل خطوه قلبه يدق اكثــر..وكل مامشى يلقى بوستر ثاني ..واضح انه الأعلانات قـويه..
حس بألـم فظيييع يجتازه..معقوله انه اخــوه بهالمكــان ومحد يدري عنــه..معقوله مايعرفه الا بالصدفـه..وش هالدنيا هذه..!
تناسى المه..ومشى وهو يسرع من خطواتــه يبي يلحق على المعــرض..لكن يحس بالوهــن بكل اطرافــه..حاول يستجمع كل قوتـه ويتنفس بكل اللي يقدر عليـه..مشى ومشــى لمن شاف القاعه بدت توضـح بعيونــه..حسه بفرحــه وهو بقمة التعب..مابقى شي..مابقى شي ويوصل..سرع من خطواته اكثــر وهو يشوف جموع من الناس تمشــي عكس مسيــره..حاول يتفاداهم لمن وصــــل اخيييييييييرا..وقــف شــوي وهو يناظر القاعـه..كانت كبيـــره جدا.. هدأ من نفسه.. ومسج عرق جبينه بأيده..وسمى بالرحمن ودخل البوابه الرئيسيه
..لقـى حديقــه كبيـره توصل لبوابه ثانيـه..وسمع واحد واقف قدام البوابه وعرف انه سكيرتي من بدلته كان يتكلم بالفرنسي ومافهم شي منه..حاول يكلمه بالأنجليزي وزين انه تجاوب معاه..وعرف منه انه المعرض افتتاحه من 10 الى 11 ونصف ورفض انه يدخله لأنه مافي احد بالقاعه والكل راح..
.. حس بضيقــه وهو يسمع كلام الرجال....تأخر كثيير..كثير تأخر..لكن معقوله بعد هالمشــوار مايستفيـد شي..
ضاقت فيه الوسيعــه..وتسند على سور حديقه كانت على طول امتداد المدخـل اللي يوصل للبوابه الثانيه..ونزل شنطتــه..
السكيرتي كان يناظره ومو فاهم شي..والوليد ماكان حاس بنظراته..يكفي ألألم العميق اللي بصدره..وكلام السكيرتي زاد همه همييين..
عدل من جلسته وحاول فيه مره ثانيه انه يدخل لعل يلقى شي يوصله لأي امـل..
وبين مناقشته مع السكيرتي سمع صوت بعيد من ورااه..لف وجهه بســرعه وخصلات من شعره لفت وياه من قوة الهواء اللي كان يهب..وركز نظــره بصعوبه على اشخاص كانوا واقفين وشكلهم طالعين..لكن البــعد والهواء..هو اللي حاجب الرؤيا..قرب خطوتيــن..طاحت عينه على شخص كبير بالســن..لف عينه الجهه الثنيه ولقى شخصين ماسكين ايد بعـض وواضح من حركات ايدهم انه بنقاش حار ركــز نظراته عليهم وفتح عيــونه اكثر..وقرب اكثر وهو متجاهل معارضات السكيرتي.وماكان يسمع الا دقات قلبه اللي كانت تشهد معاه هاللحظه..
وحس انه الدنيــا كلها وقفــت والدقــايق انتهت..والهــواء اختفــى..والقلــوب مالت..
غمض عيــونــه بصعــوبه وهو يقــول يارب..يااااااارب.
غمض عيونه وهو يتمنى انه نظره ماخاب
غمض عيونه..وهو يرجف وصبره ماعاد ينطاق
وفتح عيونه والدمــوع تسيل بألأهداب
معقوله تكون هذه لحظة اللقاء..!؟
والجد يوسف هل راح يحل مشكلة طلال..!؟
وياسمين
وغلا
وتركي
وش راح يكون مصيرهم
بنلقى الجواب بالجزء الجاي
اختكم
الفصل التاسع والثلاثون
اعترفات متغــرب
---------
ياخوي ياكلمه ادورها بدروبي ..ياخوي ياعبره اخنقت كل مافيني
ياخوي يابسمه اشرقت بخفوقي..يااخوي يافرحه اكملت بعيوني
ياخـوي يابهجة علت بكل سنيني..ياخوي يادنيـا نورت قليبـي
غمض عيــونــه بصعــوبه وهو يقــول من اعماقـه يارب..يااااااارب.فرحني..ياارب يااارب فرج سري.ياارب اعيني..وصبـرنـي..
غمض عيونه وهو يتمنى انه نظره ماخاب
غمض عيونه..وهو يرجف وصبره ماعاد ينطاق
وفتح عيونه والدمــوع تسيل بألأهداب
كانت اشعة الشمس متركزه بعيونه تحجب الرؤيا..وتأذي البصر..لكن وش يسوي بقلبه اللي نبض وينادي..ياأخـوي..يأاخـوي
قـرب اكثـر وهو يمسح دمـوعه بطرف كمه..ويرجع يمسحهم بنفس المكان..
مأأهتم للسكيرتي اللي كان معترض..ولااهتم لللي كانوا يناظرونه من بعيـد ومتفاجائين من اقتحامه..ولااهتم لنسمة الهواء اللي تعارض خطواتـه..وكأنها تقول..اللحظه هذه هي بـدت..بـدت بعد غيــاب طويل..وعـذاب مرير
مكان يهتم الا لواحـد..لشخص واحـد...ومايتمنى من ربه اللحين الا يسرع هاللحظه ويكون قباله..وينتهي هالألـم..ينتهي هالجفـا..ينتهي هالعنـاء..وينمحـي..يـذوب ومايعود له اثـر..
قرب الوليد..وقربت خطواتـــه..وصـار قبال يـوسـف..مايفصل بينه وبينه الا نسمة الهـواء اللي اتعبته..
***********
طاحت شنطة الوليد من كتفـه..وماقـدر ينطـق.. ولايشهـق ..ماقـدر حتى يتنفس....ولا يعبـر..ولايتحـرك..
دموعــه..بس دمـوعه اللي تجمعت بعيونه هي اللي عبـرت وتكلمـت..تكلمت عن سنين وايـام ولحظات كانت ضايعـه..بـارده..مريره..صعيبـه..
يوسـف ماكانت له ردة فعـل..وكانه الروح اللي فيه تاهت بين حقيقه وواقع..
استنكر احاسيسه القويه...وزاد الألم..وزاد العنـاء..ماكان يسمع لؤي اللي يكلمه..ولا كان قادر يفهم كلمات الدكتور اللي موجهه له..
عقد حواجبـه هذا اللي طلع منـه..كان يناظر بالوليد..ويحس بأحاسيس قويه اتجاهه..احاسيس تجرفه لصوبه.احاسيس عذبته..ارهقتـه..
ماقدر يتحملها..ولا يستنكرها..تعب يوسـف.اتعبته نظرة الوليد....ورفع ايدينه لجبينه ومسحه بكفه بوجع..وهو ينتظر تفسير من هالشخص اللي قباله..!وموقادر ينطـق..شي كبير اخرس لسانــه..
نطق الوليد اخيييرا..نطـق وهو يحـس انه هالكلمه ثقيله على لسانه..حروفها ماطلعت الا بصعوبه
فكه كان ثقيـل..وجاف..لكن عانده وقاومـه ونطق بااسمه..وهو يحس بمراره بحلقـه..
"يــوســف"
عطني المحبة ..
كل المحبة .. عطني الحياه..
عطني وجودي ..
ابغى وجودي .. أعرف مداه
املا شعوري .. بالحب مره
ابغى هواكم.. حلوه ومره
وأغلى الأماني .. عاشت في غربه
ياعمر ثاني .. عطني المحبه"
حس انه الكلمات تحررت وصارت تطلع سهله وعفويه"يوسـف..يوســف..يوسـف....انت اخـوي يوسـف"
شعر يوسف برجفـه هزتـ كل جسمـه زادت ضعفه ضعفين ونطـق بكلمه جرحت الوليد وهو مستنكر ويتأمل بملامح هالغريب\اخـوك..؟؟
الوليد سكت لحظات..وهو متمسك بهألأمل الوحيـد..تناسى ردة فعل يوسف وتناسى خيبة ألأمل اللي تحتويه ..مستحيل يكون هذ مو اخوه..مستحيل..!!ردد بطلاقـه وماقدر يمسح دموعه\انت اخـوي..ولد امي وابـوي..قول انك اخوي..ونطق بعـذاب وهو يرص على حروفه ويعطيه الدليل...يـوسـف..يوسـف محمد يوسف العالي..اخــوي..اخــوي..
ترددت هالكلمه في عقل يوسـف اكثر من مــره..وكأنها تبي تصحيه...وتنور عقله..لكن ليش يحس انه عقله مو قادر يستوعب أي شي..ليه يحس انه روحـه تايهه بوجه الوليد..ليه يحس انه نسى كل شي يتعلق فيه..!ليه يحس انه موقادر يتذكر حتى اسمه ...ليه مصـدوم والضعـف كان اسره..
تأمل ملامـح الوليد اللي تطالبه بالكلام بعيونه الناعسـه والحزينـه ..ورجعت له ذكرياته القديمه غصبن عنه وكأنها شريط ينعاد قدامـه بدى بطفولته المجنونه..تذكر كل شي بيته اهله مدرستــه..هوايته..حبه..ومراهقتـه..رجعت له ذكريات عديده لكنها كانت حلوه..حلوه بوسط اهله وامه وابوه واخوانه..اخوانه..وقف لحظه عند هالكلمه ووقـف لحظه وهو متفاجأ من توقعاته اللي اقتحمت افكاره ..وعاد النظر بملامح الوليد وكانه يبي يأكد احساسه..
نسى ضعفـه..ونسى الامه..نسى كل شي وهو يلوم نفسه.."معقوله اللي يصير...ليش توني استوعب اللي يحصل لي..!.معقوله هذااا..هذا...ماقدر ينطق هالكلمه...كانت تألمه تألمه لأكبر حد..مو قادر يصـدق اللي يشوفه..حتى الكلمه ابت تطلع من فمه..ليش هألأحسايس ليش..!ظل يحرك فمه ويبي يطلع لو حرف..حرف واحد يريحه..حاول كثير والكل كان ينتظر ردة فعله..الأنتظار كان صعـب ومؤلم..مؤلم لحد الموت..كانت حياة الوليد كلها متعلقه بكلمة يوسـف..لكن وين يوسـف ووين الوليد..!!..محد حاس بصدمته..ولابمعاناته..
قاوم يوسـف..قاوم وهو بقمة المه واحاسيسه..قاوم رجفته وضربات قلبه وحرقان عيونه ونطق بالكلمه وهو يحس انه صوته المبحوح بعيد ..بعيد كل البعد..محد يسمعه الا هو..محد يفهمه الا هو..لكنه داس على جرحه..وهو يكرر الحروف بلسانه\ اخـــو
الوليد كان يناظر بكل لهفه وبعيون مشتاقه ويتمنى منه لو ينهي كل هالألـم بكلمــه..
يوسف اخيرا قدر ينطقها وصدره يعلي ويهبط من كثر اجهاده\اخوووي..كمل بكل حنين ممزوج بالم وهو يظغط على اسنانه ويعاند جروحه وزمانه....الوليـــد..
عطني في ليل الياس شمعه ..
وبسمة نهار..
عطني في ضياع العمر دمعه..
وسكة ودار ..
واعطيك أمل في الحب غالي ..
يصعب على غدر الليالي ..
وأغلى الأماني .. عاشت في غربه
ياعمر ثاني .. عطني المحبه
يوم سمع الوليد هالكلمه..حس انه كل نسمات الهواء هدت واسكنت والمسافات اختصرت..والأوجاع انتهت..ومابقى غير الأرواح اللي التقت.. غمض الوليد وهو مو قادر يستحمل اللحظه ودموعه تسيل على وجهه وتثبت كلام يوسف..
يوسف ماأنتظر اجابه من الوليد..عرف جوابه من اول ماشافه قباله..ودموع الوليد كانت تأكيد لجوابه..
قرب منه وهو خايف من هالخطوات تخذله وتكون حلـم يقظه..قرب منه ولمس وجهه..وعيونه المشتاقه ودموعه اللي تسيل مسح دموعه بأصابعه اللي ترتجـف. ماتوقع ابدا انه ينكتب هاللقاء بعد هالسنين..ماتخيل يشوف اخوه بغربته ووحدتـه..اخوه قدامه..اخوه الوليد..ياااه يالوليد وينك..!وين اهلي عني..!ضعت بعد فراقاكـم..وتشتت..الدنيا بدونكم ظلمه بعيوني..وهذه اليوم تنورت بوجودك ياريحة امي وابوي يالوليد....يارحت اهلي وناسي..ماقدر اكثر.. وضمه لصدره بأقوى ماعنده...وهو يبكي الم..يبكي جفـا,,يبكي بعــدّ طوييييل وشاااق..يبكـي امه يبكي ابوه واخته في الوليد..يشم ريحة اهله فيه..ويرجع لأجمل ذكرياته بقربه... والوليد فتح ايدينه اكثر وتشبص فيه وكأنه مو مصدق..انه اخوه رجع لهم..رجع لهم حي..سالم..مين يصدق..مين يصدق اللي يشوفه الوليد..!مين يصدق ..؟
قادر الله .. قادر الله .. يالغضي ..قادر الله
نلتقي فـ وسط الطريق .. خطوة مني ..وخطوه منك
شارع الفرقه .. يضيق
قادر الله .. والمحبه .. هي من الله
حطها وسط القلوب قادر الله..قادر الله
الكل كان متـاثر بهاللقاء الحميم الدكتور سمير ولؤي..حتى الحارس اللي كان مو فاهم شي تاثر....لؤي ماقدر ودموعه خانته لأنه عاش مع يوسف على الحلوه والمره..حس بمعاناته..وبشوقه لأهله..ماقدر يكتم دموعه..صديق عمره..صديق غربته التقى بأخوه..يافرحتك يايوسف..يافرحتك يايوسف اليوم..اليوم عيدك يايوسف..عيدك بشوفة اغلى الحبايب..
قرب منهم..وهو ماسك كتف يوسف وقلبه يخفق فرح..
يوسف شعر بكتف لؤي..ابتعد شوي وقرب لؤي للوليد وهو لازال يرتجف وعرفهم على بعض بصمت..ماقدر ينطق على كلامه ويعلق..ولؤي هو اللي عرفّ نفسه ورحم حال يوسف..ومانسى الدكتور سمير..وسلم الوليد عليهم وابتعد يوسف شوي عنهم وعيونه متعلقه بالوليد,,وهو يحاول يظبط نفسه ويحبس دمـوعه..ويهدي نفسـه..لكنها ماقدر غير انه يزيد بكا بشوفة الوليد..كان مـتأثر بدرجه كبيره وعظيمـه..كان قلبه طاير يرفرف ومو قادر يتحمل صدمات جديده..كان خايف,,,خايف انه ترجع له النوبه مره ثانيه ومايتحمل قرب الوليد..
كان يناظره من بعيد وهو مو قادر يرمش عينه..خايف يكون حلم..حلم خيالي وينتهي...تعود يوسف..تعود انه امنياته كلها احلام..لكن اللي يشوفه اللحين حقيقه..وواقع..وش يبي اكثر من كذا..مايبي شي..دام الوليد رجع..دام انكتبت لحظة اللقاء..مايبي من الدنيا شي ثاني..!
---------------
طول نهارها كانت تقضيه في بيت عمها عشان تخفف من معاناة رواين..لكن كل محاولاتها ماجابت نتيجه..راوين من اول ماقرت رسالة طلال وهي تحس انها حزنها زاد مانقص..وبحكم شخصيتها الخجوله وهدوءها الدايم ماقدرت تفرغ مشاعرها الا بدموعها..ماعرفت كيف تشكي..او كيف تفهم ابوها واخوها انها ماتبي مبارك..حتى جمانه اللي كانت تكلمها بأستمرار ماقدرت تقول لها عن احساسها اتجاه طلال..وحتى راسالته على طول حذفتها..
كانت غلا متفاجأه من رفض راوين الكبير اتجاه مبارك..لكنها ماوصلت لمرحلة انها تسأل راوين عن رفضها التام..واكتفت انها تهديها وتغير نفسيتها بالحكي والسوالف..
رجعت غلا بيتها بعد ماتعشت في بيت عمها وخذت عشاء لتركي وحطته بالطبخ.. وكالعاده بهالوقت ماكان عندها شي تسويه الا انها تنتظر تركي يرجع من بره..وماتدري ليش اليوم ودها تفاتح تركي بموضوع راوين..يمكن تقدر تطلع معه بنتيجه..
ماحبت تغير فستانها البيجي وخصوصا أنه تركي بيرجع مبكر اليوم..
ناظرت نفسها بمراية الصاله الطويله.. كأن الفستان مطلعها طفله بحكم انه قصير وناعم والأيشارب اللي على راسها محليها اكثر..مشت وهي تبتسم لنفسها ووقفت عند ألأستريوا اللي بالزاويه كان جنبه رف مليان سيديهات dvd ..واغلبهم لعبدالحليم حافظ.. وشوي من ام كلثوم..
حست بالخجل وهي تتذكر نظرات تركي الحالمه لها وهو يغني بصوته الشجي اغنية حاجه غريبه وهم يتمشون بشوارع سيدني بعد ماطلعوا المطعم..
كان هذا اليوم من اجمل لحظات عمرها ..ومن كثر ماكانت ضايعه بحب تركي غنت معاه بكل حب وتشبصت بايده اكثر وهي مو شاعره بنفسها..ليت هاللحظات لو ترجع..وتنهدم كل الحواجز اللي حالت بينها وبين تركي..
ليت..وليت..لكن وينه تركي اللحين..!حست بالحزن المرير..
وحطت اول سيدي شافته وظغطت play وطلع لها صوت العندليب..جلست على اقرب كنبه وحطت ايدها على خدها وهي تسمع صوته اللي وصل لقلبها الصغير..وسرحت مع كلماته..
بتلوموني ليه..بتلوموني ليه..لو شفتم عينيه حلوين ادي ايه..حتقولوا انشغالي وسود الليالي موش كثير عليه
ليه بتلوموني ..ليـه.!
حط ايدينه على كتوفها من وراها..وهي لفت بتلقائيه عليه..وابتسمت وهي تستعدل بجلستها ولبسها وترمش بخجل..
جلس تركي جنبها وهو مستمتع بتقلباتها..وحط تلفونه ومفتاحه على الطاوله وفسخ غترته..وهو يسمع عبدالحليم..
****
تركي\تحبين عبدالحليم..!
هزت راسها غلا و بهمس\كثيير..
تركي \وانا بعد..وكمل وهو يبتسم..لكن ماأظن كثري..!..جوعان غلا..
قامت بسرعه وهي تحس بالغباء\ دقايق..والأكل عندك..
تركي\بسرعه..لأني مااظمن نفسي,,
غلا وهي تتعمق بملامحه\ياربي ليش..!
تركي وناظر عيونها\اخاف آكلك من حلااااك..
سكتت غلا وهي تبي تستوعب اللي قاله تركي..ولمن استوعبت ركظت للمطبخ وقلبها ينبض..
رتبت الصينيه بعد ماطلعت ألأكل من المايكرويف وطلعت للصاله وهي تناظر نفسها بالمرايه نظره اخيره وهي تمشي..رفع عينه تركي لها وماقدر ينزل عيونه منها لمن جلست قريب منه..
تركي\ليش بعيده..!
غلا تلخبطت\لا..بس..آآ كذا..وسكتت وهي تسب عمرها على خجلها الغبي,وترمش عيونها بتلقائيه..
سكت تركي عنها وبشفايفه ابتسامه جانبيه..يحب خجلها..يحب عيونها ..يحب توترها..
رفع اكمام ثوبه شوي..وبدى ياكل..وهو يسرق النظرات من الملاك اللي قاعد جنبه..
غلا حست بنظراته ومسكت الريموت وظلت تفرر بالمحطات وهي تحاول تخبي ارتباكها..اللي يشوفها يقول هذه اول مره تجلس معه,,والا اول مره يقط عليها كلمه حلوه..
لكن من زماان..من زمااان ماجلست معاه هالجلسه الحميمه..معقول كل شي نسته بكلمه..!معقول نست ظلمه وجبروته بوجوده..!لهدرجه قلبك رهيف ياغلا..!لهدرجـه..!
تركي كان يراقبها..وحاس بتقلباتها وهو يشوف تعابير وجهها تغيرت واختفت الحمره..والبسمه الخجوله..
وبتلقائيه سألها\غلا..
غلا\هلا..
تركي\فيك شي..
سكتت غلا..ماعرفت وش تقول له..في اشياااء مو شي واحد..لكن كيف تبدأ..
غلا\تركي..ودي افاتحك بموضوع..
حط تركي الملعقه بالصينيه..واكتفى باأكله..
غلا\لااا..خلص اكلك اول..
تركي\خلصت..تعالي..
قامت غلا بانصياع..وجلست جنبه..وتركي قرب اكثر\يالله قولي..
حست انه المسأله صعبه وهي بقربه..وظلت ثواني طويله ساكته وبعدها تكلمت..
غلا\راوين..
تنهد تركي..وكانه عارف وش تقول له غلا..لكن ماحب يسكر الموضوع وهو يشوف الرضا بعيونها..بعد الحواجز الكبيره اللي كانت بينهم..صحيح انه لازال في فجوه عميقه..لكن الوضع احسن من قبل بكثير..
تركي\اها..كملي..
غلا\راوين ماتبي مبارك..!
وعلى طول قال\هي قالت لك..!وكمل وهو مترفز..وليش ماتبيه..
غلا\البنت تحس انها مغصوبه على الزواج..يعني كأنها مالها كلمه..ومافيها ايش اذا مو مرتاحه ورفضته..
تركي\خلصتي كلامك..
غلا بحيره\ايه..لا..
تركي\سمعي غلا..انا عطيت شبه عطيت كمله للرجال وانتهى الموضوع..ولو سمحتي لاتفتحينه مره ثانيه..
غل\ياربي ليش..!
تركي بصوت حاد\غلااااا..
خافت غلا من بنرة صوته..وحست بظلم تركي لها ولراوين ..ماتعرف كيف تتصرف امام اوامره اللي لازم تتنفذ غصبن عن الكل..!
تركي هدأ نفسه شوي ومسك ايدها\تحملي عصبيتي..عندي شغل متراكم..في البنك والمحلات..
غلا خنقتها العبره\عـادي..مو مشكله..
تركي حس بالذنب..وتذكر اخته..ماكان وده يجبرها..لكنه لازم تتزوج مبارك..لأسباب كثييره..تذكر من شهور كان رافض هالفكره..لكن اللحين مافي مجال انه يرفض ومبارك صديقه عمره اولا,..وثانيا شريكه في جميع المحلات,,ومبنى جنا..!مبنى جنا اللي حس انه اهمله كثيير,,
تركي\نطلع فوق..
غلا ابعدت ايدها بهدوء\انت اسبقني وانا بجيك..
تركي\وليش اسبقك..تعالي معي,,ومسك ايدها غصب..وهو يبتسم لها..غلا حست بالضيق..لكنها دايما سلبيه..طلعت معاه ومثل كل مره هو اللي ينتصر..
غلا\تركي..ودي اشوف اهلي هالويك اند..مشتاقه لهم..
تركي وهو يناظرها ويدخلها الغرفه\من عيوني..
---------
الوقت بساعته ودقايقه وثوانيه كان يمر على الوليد ويوسف مثل الهـواء اللي يمر ومحد يحس فيه..كانت لحظـات عظيمه اجمعت بين اخويين فرقهم القـدر بكل قسواته..
الوليد من كثر ماهو مو مصدق انه بقرب اخوه..وقدام عيونه كان ماسك ايديه اليمنى بكل قوته وكانه رجع ذاك الطفل الصغير اللي خايف يضيع بزحمة هالناس...ولولا حرجه من عيون لؤي اللي تتبعه كان مافكها طول عمره وظل متمسك فيها..لكنه كان يحس بالفخـر والعـزه وهو يمشي بشوارع باريس وايده بايد اخوه..كان وده يقول للعالم انه هذا اخـوي..اخـوي اللي بيفرح قلب ابوي..كان يبي يشوف الكل فرحان لفرحته..كان يتمنى لو لحظه تحيا امه وتضم ولدها لللي انحرمت منه وماتت قهر بسبب فرقاه..كان يبي يصــرخ فـرح ولحد يوقفـه..ولايوقف جنونه..
اما عند يـوسف كانت دموع الفرح هي عنوانه..كان يحس بالروح رجعت له..كان يحـس باأجمل انتصـار..وانه الله ماضيع صبـره ولاشكواه..كان يمشي ومو قادر يمنع نفسه كل مره انه يلف وجهه على اخوه ويتاكد انه اللي يحصل له حقيقه مو حلم..
جلسوا على اقرب كرسي بعيد عن الناس لوحدهم بعد ماستأّن منهم لؤي وراح ينجز اشغاله..لكن لايوسف ولاالوليد شعروا بلؤي ولا حتى سمعوه..اللي يستشعرونه هاللحظات اعظم من أي امر يحصل حولهم..
كــلام كثييير...كان بداخل قلوبهم اللي اجتمعت..واسأله عديده تبي اجابه..وهذا هو الوقت قدامهم..يايسبقهم..او هم يسبقونه..لكن الوقت طبعه خوااان واللحظات الحلوه تبقى قصيييره...
يوسف كان يتكلم بشكل سريع وواضح التشتت واللهفه بعيونه وكانه يبي يعبر عن جميع سنين الحزن والعذاب فلحظه وحده كان يشكي لأخوه كل لحظة بعدّ اليمه و جريحه وهو مفارقهم..كانت عيونه الحزينه تشكي قبل لسانه و ترحم حال كل القلوب حتى لو كانت صخر.. .واذا الوليد مشتاق مره..فـ يوسف مشتاق الف مره..كان يشوف الوليد في ابوه وامه واخته وكل عزيز على قلبه.....
يوسف ماكان يشوف بعينه غير الوليد..والوليد مايشوف غير يوسف..
كانوا يظحكون مره..ويبكون مرااات....وبين كل فتره وفتره يلتقون بألأجساد ..ألأحاسيس علت..وسمتّ ومو الكل بيفهم هالمناجاه ..
لكن اللي كان يوقف هاللحظه الحميمه ويظلمها سؤال يوسف المتكرر عن امه وشوقه لها..
الوليد ماكان قادر يخبي عن اخوه اكثر..عيونه كانت تفضحه..وهدوءه كان يألمه..لكن حاول قد مايقدر ياجل هالموضوع عن اخوه..هو عارف انه مرده بيعرف..لكن مو هاين عليه يبدل هالفرحه بجرووح.. مضى الوقــت مضـى وماحسوا فيه..والشمس بيحين غروبها وكلام القلوب ماانروى ضماها
الوليد كان حاس بحراره كبيره بكل اطرافه من اول مالقت عينه بعيون اخوه..لكن هالحراره لزالت موجوده..ويوسف ماكان احسن منه.بس قدر يقاوم حتى رجفته...لكن اللي استغرب منه ارتجاف الوليد الغير طبيعي..وهالشي صار يوضح بعينه اكثر..لمن ساله وهو كل خوف
يوسف\..بردان..!
ابتسم الوليد بحنيه وفكه يرجف\انا..سلامتك..قول حراان.. ومسح على جبينه ..العرق يصب..
يوسف حس بالتناقض لكن هالتناقض مو غريب عليه\حران..وجسمك يرتجف..
ظحك الوليد ومسك ايد اخوه\لاتخاف علي..انا صاير مزيج بين حراره وبروده..من امس وانا على هالحاله..
انقبض قلب يوسف..لكن ماأعطى لأحاسيسه أي اهتمام..
الوليد حس بملامح يوسف اللي تغيرت\اخـوي..شفيـك..!
من بعد ماقال الوليد كلمته وبرد قلب يوسف\الله على هالكلمه يالوليد ..ياكثر ماكنت حاب اسمعها..
الوليد\بتسمعها اليوم وبكره وبعده ..وكل يوم..بتسمعها مني لمن تملّ ياأخوي..
يوسف الحزن يكتسي ملامحه حتى لو حاول يخفيه\من بعد مالقيتك..ماظن بملّ..
سكتوا ألأثنين وكلن سارح بخياله..يوسف كان يناظر الوليد..تغير..وكبر وصار رجال ينشد به الظهر..كان يناظر فيه بنظره ابويه اكثر من انها اخويه..
يوسف\تدري يالوليد وابتسم..صرت اطول مني..صرت رجال..تصدق..من اول ماشفتك ماعرفتك..كبرت..كبرت كثير..ولولا احساسي كان ماعرفتك..
الوليد زحك من قلبه على هاللحظات\هههههه اجل انا ع***..مافي شي تغير فيك كثير..ولولا هالشعيرات البيضاء اللي براسك كان اعطيتك اصغر من عمرك..
مسك يوسف شعره \شيبتنا واحنا صغـار..شيبتنا هالهموم اللي رافقتني..
سكت الوليد حس انه مافي انسب من هاللحظه..مو قادر يسكت اكثر ويتحمل..لازم يعرف وش مغرب اخوه..!كل الأجوبه اللي حكاها يوسف ماكانت مقنعه بالنسبه له..حس انه يوسف مخبي عليه شي كبير وقوي..لكن الى متى السكوت..!
الوليد\يوسـف..ريحني وجاوب على تساؤلاتي..!
يوسف كان عارف انه اخوه مستحيل يمرر الموضوع بهالسهوله.. لكن مو عارف كيف يبدى..او كيف بيبرر.!مو عارف هل اخوه بيصدق كل اللي حصل له..والا بيكذبه..!
الوليد\تكلم يايوسف..تكلم السكوت ماراح ينفعك..قلبي شاغلني عليك..بس ماكان ودي اسألك من البدايه..تكلم وريح قلب اخـوك..
سكت يوسف حس انه الدموع خانته ووصلت للأهداب..ذكرى سيئه..وغلطه صغيـره ضيعت عمره كله.. وش يقول..!وكيف اصلا يقول..!حتى بكلامه عذاااب..وجروح..!لكن اللي مستغرب منه تركي..!!تركي خبر اهله انه ادمن وتغرب..معقوله الوليد مايعرف بالموضوع..!معقوله تركي تستر عليه..!
الوليد\لهدرجه الموضوع يألمك..
يوسف\فوق ماتتصور..توعدني يالوليد انك تصدق كل اللي اقوله..!
الوليد\مو بس اوعدك اني اصدقك..انا اوعدك اني اظل طول عمري لو تبي بقربك...
ارتاح يوسف بهالكلمتين..لازم يعترف لأخوه..هو صحيح راجع بلاده..لكن مين اللي بيصدق كلامه..اكيد الكل بيتسائل عن سبب غيابه....واذا صدقه الدكتور سمير وساعده..اكيد بيوقفون جنبه اقرب الناس له..
تكلم يوسف وفضفض كل اللي بداخله وهو ناوي يفصح عن كل شي ..يمكن يرتاح ويحس بالأمان..
يوسف\ يوم دخلت الجامعه..وبااول سنه..طبع كل انسان يتغير مسرى حياته..يايمشي بطريق الخير..او الشـر وكل هذا بسبب الصحبه اللي يمشي معها..صح يالوليد..!
الوليد\صـح..
يوسف\عرفني تركي ولد عمي على مجموعه كانوا معه بالثانويه وحكم اني دخلت المدرسه مـتأخر و عدت الثانويه العامه دخلت مع تركي بنفس السنه..وتعرفت على المجموعه ومن بينهم واحد اسمه محمود كان ابوه وزير ..وصارت علاقتنا كبيره..ومن بدايتها وانا مهمل دراستي..وو
الوليد بسرعه قال\وايش.!
يوسف خذ نفس وكمل\وبسببهم..ادمنت..ادمنت المخدرات..وسكت وهو يشوف علامات الصدمـه بوجه الوليد...
يوسف كان يتالم وهو يذكر كل ذكرى سوده بحياته\خذت اول حبه وعجبتني.وظليت اخذ وانا احس بالسعاده احس اني مرتااااح ومافي شي يرهقني..عجبني الوضع..واهملت دراستي واهلي..وحتــى..وحتى حبي لبنت عمي اهملته.. وكان محمود يجيب لنا حبوب غريبه من امريكا وكان تركي ياخذها لكني خفت منها واكتفيت بالعاديه..ويوم ابوي حس باول خطوات ضياعي ذكرني بـ فجر..فجر حب الطفوله اللي دمرته بسبب غبائي وملاذي..وكأنه ابوي حاس فيني...حاس اني اغلط وارتكب الكباير..حاس بضياعي وتغيري على الكل..
نفذت كلام ابوي..ورحمت عيونه اللي لحد يومك هذا تأنبني..ورجعت لصوابي وقررت املك على بنت عمي..يمكن ارجع لعقلي..يمكن اصحى من غفلتي..لكن الصعب بالموضوع انك تترك الحبوب بسهوله وانت تعرف انها بتطير عقلك وبتنسى همومك..حاولت قد مااقدر اتركها..وابعد عن تجمعات تركي وكنت اقاوم وانا احس نفسي ميت ميت والحبوب اتخاطلت مع دمي
تركت صلاتــي..ابتعدت عن ربي ولهيت مع غفلتي..وسكت وهو يبكي من ضياعــه..وبعده عن ربه..
الوليد كان مصدوم من اخوه..كان متفاجأ..مو متخيل اخوه مدمن..
يوسف كمل وهو يتألم\..لكن الله كان يحبني ذيك الفتره ودخل بطريقي محمد صديقي كان عارف بسالفة المخدرات..ولولا الله ثم هو كان اللحين انا ميت..كان يحبسني بشقته طول اليوم وانا اأتألم واصـرخ من عظم اللي احس فيه ولحد شاعر فيني ولحد حاس بمعاناتي..كنت اموووت بالدقيقه الف مره..واضرب نفسي بالجدار بدون مااحس..ابي اصحـى..ابي احيا وارجع يـوسف البار بأهله..ابي اعرف نفسي..ابي اعاقب الشر اللي فيني..كنت اعيش بعذاب طول الفتره اللي ابتعدت فيها عن الحبوب..لكني ماقدرت اتركها مره وحده..حاولت اخذ باليوم حبه اوحبتين بمساعدة محمد اللي تعب بسببي وبعد عذاب جسدي ونفسي..وليال طويله اليمه. وصلت لبر ألأمان وحييت..حييت يالوليد بعد مااسودت الدنيا بوجهي
رجعت لصوابي وحسيت اني اقدر بصعوبه استغني عن هالحبوب اللي دمرتني..كنت صحيح اتألم ساعات وراسي احسه بينفجر..لكني قاومت..قاومت عشان نفسي وعشانكم..لكني مارجعت لصلاتي...اهملتها وهذه من النتايج السلبيه اللي لاحظتها بعدين..لكني ماقدرت ارجع لها وكاني تعودت اني اهملها..
ومشت حياتي عاديه..عاديه وبارده..لكن جاء يوم ملكتي على فجـر..واظن ذاك اليوم مستحيل احد يقدر ينساه..
ذاك اليوم اشوفه بعيني وكأنه صار اليوم..
جاني اتصال غريب وانا بشقة محمد وقال لي انه محمود بين الحيا والموت..طلعت وانا مثل المجنون..
بعد ماوصف لي المكان لقيت نفسي في بر بعيد على الطريق اللي يودي الرياض..شفت سياره مركونه بالشارع..وعرفت انها سيارة محمود..وعلى طول نزلت من سيارتي..ومشيت للسياره..وأول ماقربت من عندها سمعت طلق نار..وأنا هنا أرتعبت.وتجمدت..لأني شفت محمود طايح بالأرض..حسيت بالموووت وانا اشوفه لاحول له ولاقوه..تذكرت ضياعه وعذابه..مات محمود..مات وهو مدمن..مات وهو عاق بأأهله..مات وهو عاصــي يالوليد..مااات....
الوليد رحم حال اخوه\كل هذا صار في حياتك يايوسف..
يوسف تعذب بذكراه\ومين اللي اقتله..اقتله سلمان..سلمان اخوه..قتل شاب بعمر الزهور..صرت مثل المجنون اناظره واصـرخ..ابي احد يقولي انه اللي اشوفه كذب..مو صحيح..لكن اذا فات الفوت ماينفع الصـوت..
ومن بين المي ومعاناتي وجنوني..التقيت بسلمان بسبب الفوضى اللي اصدرتها وصراخي ..وعرفت من عيونه انه بيقتلني مثل ماقتل اخوه..واحساسي فعلا ماخبز.
ركبت سيارتي مثل المجنون ومشيت بأعلى سرعه وانا ابكي على محمود ..ابكي على نفسي وكل شي يذكرني بهالصحبه..
وقرب مني بسيارته لمن ماصار بيني وبينه الا مسافه بسيطه...لكني زودت السرعه.. لمن وصلت شقة محمد..وتوني بنزل من السياره الا شفت محمد بالشارع وأبي أقوله شي ماقدرت ..ولأني خايف عليه مانزلت من السياره لأني شفت سلمان وصل وماقدرت غير أهرب وانا أقوله بصوت عـــالــــي
خل بالك على اهلي يامحمد..هذا اللي قدرت اقوله..بس
صرت امشي بالسياره بجنون وابي أتوه سلمان لكنه كان يطاردني ومامل أبدا..ودخلنا عند بيوت قديمه ومهجوره و كنت امشي بدون ماعرف وين اروح ووين اولي..وماحسيت الا بانفجار كفرات السياره واحد ورى الثاني...واثاريه الخبيث فجر الكفرات بالرصاص..
وبعدها بعدها بلحظات قصـيره ماحسيت بشي لن فقدت سيطرتي على السياره,,,واغمى علي وانا بداخلها....
شفت نفسي بااسطبل خيول لمزرعتهم اللي كنا نسهر فيها مع محمود واحنا ندمن...وتذكرت محمود لمن ندخل بالجو كان يهذي ويقول كل قصة حياته وعذابه وانه ماخذ هالحبوب الا بسبب سلمان اللي يكرهه ويتمنى موته عشان يورث أبوه وهو السبب في ضياعه وتشتته ...تذكرت كل شي واتضح لي ليش سلمان قتل اخوه..ومو عارف وش سوى بجثته وكيف برر لأهله سبب وفاته..!
وثاني يوم على طول ركبوني سياره للمطار.. وأول طياره على باريس..وعرفت انه هذه اسهل طريقه عشان يبعدني سلمان عن جريمته.. وخصوصا لأنه عنده ايادي قويه..لأنه كان ولد....
الوليد \انت قصدك ولد(....)
كمل يوسف وهو يحس ببسكاكين بصدره\ايه يالوليد هذا اللي عرفته بعدين.. اللي قدر يقتل اخوه اللي من لحمه ودمه..يقدر يغرب شخص عادي مثلي بسهوله....غربني سلمان.غربني بهالبلده..وصرت مثل المجنون امشي فيها وانا ضايع..لااهل يشدون ظهري..ولامأوي أتمن فيه لمرضي..ولاحتى اكل اسد فيه جوعـي..وياليتهم عاد تركوني بحالي..تبعوني راقبوني بكل خطوه اخطيها ..وحتى المكاالمات اللي استرقها عشان اكلمكم فيها كانت مقطوعه ومو بالخدمه ..وتاكدت كل شكوكي بعدين انه اللي هربني مو أي شخـص عــادي..
حقيقه مره يالوليد..حقيقه مره مدري هو انا الغلطان..وانا اللي استاهل ضياعي..او الزمن هو اللي لعب بقدره..
لكن مو كل شي توضح عندي..وبقت التفسريات شكوك....ياتصيب او تخيب..كلمت تركي لأنه هو معنا باللعبه..بـ بقايا الفلوس اللي خذتها من ساعتي اللي اهداها لي ابوي وبعتها..ويوم سمعت صوته حسيت انه الفرج هلّ..لكن مادريت انه مكالمتي له هي دماري..
كلمته وانا الملهوف..الكروب..اللي اشوف الله ثم اشوفه..,صدمني يوم قال لي انه سحبوا جوازي وكل اهلي دروا عني وابوي تنوم بالمستشفى..
وقبل ماينقطع الخط قال لي انه بيسافر عشان يتعالج وبيهرب من محمود فتـره طويله..
الوليد\لحظه يوسف لحظــه علي..ابوي صحيح تنوم بالمستشفى..لكن محد يعرف انك متغربّ..ولا مدمن..الكل يفكر انك ميت..!
يوسف اعتفس وجهه\شنوا..!
الوليد كان بيموت بسبب هاللبس اللي صار واللي دفع يوسف عمره وغربته بسبب غلطه..
الوليد\صحيح اني ذاك الوقت صغير..لكن اللي عرفته بعدين انه محد عارف وينك..دورنا عليك بكل مكان..بكل مكان يايوسف وكانه الأرض انشقت وبلعتك..وتركي ماصرح بشي..صحيح ذيك الفتره سافر وماجاء الا بعد فتــره طويله لكنه ماقال شي..
يوسف كان متشتت ومو قادر يستوعب كلام الوليد\يعني شنوا.!!يعني تركي ماقال لكم اني متغرب..؟
الوليد صــرخ\لاااا..ولاحتى صرح بشي..
حط يوسف ايدينه على راسه\انت متأكد..!
الوليد وبكل مراره نطق\متـاكد..!
يوسف قام وهو مصعب\انزين..ليش...ليش..؟؟
الوليد بحزن\انت اللي تقدر تجاوب ياأخوي...ليش تركي ماقال لنا..!
تذكر يوسف كلام لؤي..والدكتور سمير..وهو يقولون له انه تركي له علاقه بتغربه..لكنه ماصدقهم..وشلون يصدقهم..هذا ولد عمه..ولد عمه ياناس معقوله يرضى بضياعه..وليش مايرضى..وهو اللي جره ورى المخدرات..! حط ايدينه الثنين على راسه من هول المصيبه وصار يمشي بفوضويه وخطواته كل مالها وتتعثر..كل شي توضح اللحين كل شي\ معقوله انا طحت نتيجة غبائي مرتين..!معقوله اللي يصير لي يالوليد..!حراام..حرام عليهم..ليش يااارب..ليييش..!
خاف الوليد على اخوه..اللي صار له مو شويه..يكفي انه تغرب لوحده وضاع كل شي حلو بعينه..يجي تركي ويكمل عليه..قام له وهو يحاول يهديه ومسك كتوفه\يوسف ..تكفى اهدى اللحين..انا مو مـتأكد من تركي..لاتخلينا نحكم عليه..يمكــ
قاطعه يوسف وهو يبعد ايدينه من كتوفه مثل المجنون\اي يمكن..اكييد..تركي طعني يالوليد طعني ..انا شلون كنت غبي...ليش ماصدقت لؤي..لؤي كان يحذرني وانا كنت ادافع عنه..ادافع عن شخص **** ضيعنــي..حسبي الله عليك ياتركي...حسبي الله عليك..اشوفك فيك يوم.. وصرخ باأعلى صوته وهو شوي بيجـنّ..
اشوف فيك يووووم يالحقييير..يالحقيييير..ضيعتني..غربتني ياتركي غربتني..
|