كاتب الموضوع :
brune
المنتدى :
القصص المكتمله
﴿ الجزء العاشر ﴾
\
:
بادرت صيته بالكتـابه على طول من دون أي مقدمات ،،
ح ـلم سيكون ( صيته): واااااااو حكاية ليـل بغيت أفقد الأمل بقبولك ،، كنت بطلع ألحيـن لكن زين لحقت عليـك ،،
على كف الزمن : السلام عليكم ،،
ح ـلم سيكون (صيته): هههههه آسفه " وجه الخجل"،، عليكم السلام ،،
على كف الزمن : شكلك بنت صح ؟؟
ح ـلم سيكون( صيته ) : اممممم إيه بنت ،،
على كف الزمن : حلو،، إحساسي مايخيب ،، لأني ماضيف عيال ،،
ح ـلم سيكون (صيته) : سيم سيم ،، شخبارك عساك بخير ؟
على كف الزمن : الحمدلله بنعمه ،، لكن ماقلتيلي من أنتي ؟؟
ح ـلم سيكون (صيته ) : اممممم وحده معجبه فيك " وجه الإغاظه"
على كف الزمن : ياااااي ،، ياكثرهم المعجبات حددي أي وحده فيهم ..
ح ـلم سيكون ( صيته ) : ههههه أحلى ياواثق ،، أنا طال عمرك عضوه معاك فالمنتدى ودايما تعجبني ردودك وإسلوبك وطريقتك فالنقاش ،، والخاطره اللي كتبتيها آخر شي واااو أعجبتني بشكل ماتتصورينه ..
على كف الزمن : " وجه الخجل" تسلميلي هذا من ذوقك ،، لكن بعد ماعرفتيني بنفسك ؟؟
ح ـلم سيكون ( صيته ) : تعرفين ( إنطفـاء )
على كف الزمن : ووااااو ودي محدش يعرفها ،، بعد هذي ردودها عجيبه
ح ـلم سيكون ( صيته ): هاذي ياالغاليه أنا ..
على كف الزمن : هلا والله ،، فرصه سعيده والله ،،
ح ـلم سيكون ( صيته ): الله يرضى عليك ،، أنا أسعد والله ..
على كف الزمن : لكن ماقلتيلي من وين جبتي الإيميل ؟؟!!
ح ـلم سيكون ( صيته ) : جبته من مصادري الخاصه " وجه الإغاظه"..
على كف الزمن : هههههههههه أحلى يامصادر ،، معلينا لكن لاحظي ترى ماأقبل أي إضافه
ومب أي أحد أتكلم معه ،، وتصدقين أغلب اللي عندي بلوك ،، ممكن تقولين مغروره ،،
لكن صدق أحس بينا تباين في التفكير وكلامهم وأسلوبهم مايعجبني ماخذين الدنيا هزو ولعب ،، لكن يوم شفت إيميلك عجبني الإسم ،، أحلام بائسه ،، واااو حسيتك غيـر ،، قلنا نشوف وش وراهم وإن ماعجبونا بعد حطيناهم ضمن القائمه الحمراء " وجه الإغاظه" ،،
ح ـلم سيكون ( صيته ) : ههههههه وعيني عينك تقولينها لي ،، إن جيت على كيفك ولاطردتيني ،، كذا بحس إني فإمتحان !!
على كف الزمن : ههههههه شدعوه عاد ،، ياللا اا عشان خاطر التفاؤل اللي فنكك بمهلك شهر،، مافيه غيري وغيرك عندي ،، بنشوف طريقة تفكيرك ومستوى روحك !!
ح ـلم سيكون ( صيته ) : يااااي وش هالتواضع ياصاحبة السمو ،، والله تكلفين على نفسك ،، شهر كامل ،، لالا حرام عليك بتظلمين عمـرك !!
على كف الزمن : هههههههه أدري إنك تنغزيني لكن بعديها لك ،، وووعلى فكــره أحس إني إرتحت لك ،، ومتوقعه فيك خيـر ،، ووووعلى فكره ثانيه إحساسي مايخيبني أحياناً وليس دائماً
ح ـلم سيكون ( صيته ) : والله إنك شي ،، وأنا بعد بمهلك شهر عشان تتخلين عن غرورك وتعيشين حيـاتك كما هي ،،
على كف الزمن : لا ماعليـك إرتاحي ،، أنا راضيه كذا ،،
ح ـلم سيكون ( صيته ) : يـاحـــرااااام ياناس تحسبه على كيفها ،، لاياماما خلاص أنتي فعهدتي ألحين وبربيك على كيفي " وجه الإغاظه "
\
:
" الساعه الثامنه صباحاً "
:
يوم الخميس ،، ركب محمد وجدته وعمته سميره السياره متوجهين للحاير ،، شغل السياره
وتحرك بعد ماتأكد إن أهله ركبوا ،،
قالت أم راشد وهي تشهق كنها تذكرت شي : سميره يمك قلتي لرجلك إنك بتروحين معنا ؟؟!!
سميره" بلا مبالاه": الله!! يعني بيوافق إذا قلتله ،، خليني أروح من شوري أحسن،، لأنتظر رايه عز الله بموت ماشفت أخوي ..
أم راشد: لايامويمتك لزوم عليك تاخذين شوره ،، اللي تطلع من البيت بدون إ ذن رجلها تلعنها الملايكه لين ترجع ..
سميره : يابنت الحلال ،، ذاه حرام عليه المرجله ،، والله إنه مايستاهل عمري اللي راح معه ،،
لكن وش نقول خليك ورا الكذاب ..
محمد: يـاعمه لوإنك سامعتن شوري كان جبتي بنيتك وجلستي فبيت أبوك معززه مكرمه بدال ذاالذل والمهونه اللي يصبحك ويمسيك علـيها ،، ترجين من وراه شي بيوصلك لبراءة أبوي ؟!! والله ماتلقين عنده شي وإخذيها مني ،، اللي مثل ذولا مايخلون وراهم شي ،، سكن بسم الله علينا ..
سميره : ماعليكم مني ،، مصيري بلقالي خيط ،، وش ذنب أخوي أصلا عشان يشيل السالفه كلها عنه !! ..
محمد: لاوالمشكله أبوي بعد مب راضي يعترف عليه !! ،، مدري وش وراهم ثنينهم !!
أم راشد : لاإله إلا الله ،، مايضيع حق وراه مطالب ،، وفكونا من ذاالسيره ،، شغل لنا قرآن ولاشيخ يحدثنا يقصر الطريق علينا ..
\
:
فبيت عبدالله ،، عالساعه 10:15 ،، طلعت حيــاة من المطبخ بزبدية العريكه وتوجهت للمقعد اللي جدتها وعمها وخالتها جالسين فيه ،، كانت تحس عمرها أحسن من اليوم الكئيب اللي مرت فيه أمس ،، مع إن التعب فقلبها والحزن له قرون سوداء فيه ،، لكن مبين على وجهها أفضل من امس ،،
دخلت عليهـم وقالت بمرح : وعندك صحن عريكه من إيد حيـاة وصلحووووووه ..
أم نايف : عســـانا مانعدمها يارب ..
أم عبدالله "ولعابها شوي ويسيل": عـــاد عريكة حياة من يقدر عليها ،، أحسن من يسويها إهي !!
حياة " بمكر": وأخيــراً إعترفتي يمه ،، ياالله منك مشكله المكــابر !!
عبدالله : هههههههههه علومك كلها زينه يابوك ..
وحطت الزبديه على السفره بضحكة خجل لعمها ،، وصوتت للشغاله تجيب الحليـب والمويه ،،
وأثناء ماهم ياكلون قالت أم عبدالله : هااه ياحياه ماعاد قالتلك ذيك شي ؟؟
حياه : منهي نفداك ؟؟؟
أم عبدالله "تشر بيدها بعفويه كنها ماتبي تنطق بإسمها": ذيك ماغيرها ،، مرة سالم
حياة: إيـــه ،، لاأبداً أبشرك معاد قربتني .. بس الله يستر منها لايكون قاعده تجهز لشي قوي!!
عبدالله : لايابنت الحلال تفاولي خير ،، وإن سوتلك شي معاد موقف فوجهها غيري ،، لاتحاتين ،،
أم عبدالله"وعينها على السفره": انا من يوم فارقت وليدي وأنا شاكةٍ فشي ،، لكن خايفة تقولون ذي موسوسه ولاتبلا المره ،، ولاوش يخلي ولدي يبعد عنا ولايكلمنا كل ذاالسنين !!!
أم نايف " ترفع حاجبها كنها بتقول نفس الشيء اللي بتقوله خالتها": أنا بعد شاكة فشي بس كنت مستحيه أقوله !!
ويتحنحن نايف فهاللحظه ،، ويطالعون حياة عشان تتغطا ،، لكن هي قالتلهم إنها بتطلع فوق عشان ياخذ راحته فالفطور ،، خذتلها كاسين حليب وطلعت ومع طلعتها نادوا نايف عشان يدخل ،،دخل نايف بإبتسامته المعهوده ،، وبعد ماسلم وحب الروس ،، جلس يفطر معهم ،، بدون لايتقهوا ولاحتى يبل ريقه بتمره ،،
فقالت ام عبدالله : بسم الله الرحمن الرحيم ،، وش ذاالشفاحه ،، إكلك تمره أول !! نظف فمك بعد الرقاد ،، ترى عيشتك مافيها بركه وانت مابديتها بالتمر !!
نايف:هههههههه حلوه نظف فمك ،، اما عليك مصطلحات ، وبعدين شفتك مشفوحه على العيشه قلت بشوف وش هي عليه " ويرفع حاجبه بمكر"!!
أم عبدالله" بتمسكن": جويــعه ،، ومن امس ماكليت شيء ،، راقدتن بجوعي الله يخلف علي!!
نايف : ههههههه عادي كلنا من أمس ماكلينا شي ،، وأصبحنا وهذا إنا نفطر ..
عبدالله : نــايف ًاصبح أصبح ،، خل المسكينه فحالها ،، قم جبلك قهوه وقدوع وتقهو العريكه مب طايره ،،
نايف: ألحيـن أكثر ماكثر الله الحريم فذاالبيت ،، وأنا اللي أقوم أجيب القهوه ،، أمحق عنصريه عندك يبه !!!
عبدالله : ههههههه ،، تبي أمك تجيبه يعني !!
أم نايف " بحنان": أجيبله روحي لو يبي كم عندي من نايف أنا ؟؟؟
نايف " بإبتسامه ملت الوجه ،، وهو يطالع أبوه": طبعا واحد ،، والعمر كله له ،
عبدالله : مانيب راد عليك ،، أصلا واثق من نفسي حبيبي ..
ويقول نايف على قومة أمه : أمــوت وأعرف وش أنتي مسويتبه يذاالعجيز ،، حشا ساحرته ،،
أمه تلتفت عليه : لاإله إلا الله ،، الرزاق في السماء والحساد فالأرض ،، قل مشاء الله ،،
" وتضحك وتروح" ..
نايف "يكلم طيفها": مشــــاء الله ،، الله يخليك له ، عشان مايطيح فكبدي بس !!
عبدالله :لااااااه ،، أنت شكلك فيوم من الأيام بتدق الإصبع معي !! ،، هيــــــه تراني أبوك أبــــوك إفهم ،، يعني لاتشوفني معطيك وجه بقوه تحسب ماعندي شخصيه ،، إنتبه ترا شخصيتي قويه بعد!!
نايف : هههههه طيب ورني ،،
عبدالله " بيأس": الشرهه مب عليك أصلا ،، أقول بس تخاوي للمزرعه ؟؟
أم عبدالله " ترز وجهها" : أنا بخــاوي ..
عبدالله " برعب" : لالا الله يرحم والديك ،، خليك فعريكتك أحسن ،،
نايف " بخبث": أفاااااا عليك يبه ،، تهرب من أمك ،، يااالك من ولد عاق !!
أم عبدالله "ماتدري وش السالفه": ولاأقولك رجيلاتي معورتني بروح الصبح ..
عبدالله " يطالع ولده": ههههههه النوايا مطايا ،، هااه بتخاوي ولالا ؟؟
نايف " يقلد جدته": لااارجيلاتي تعورني يوم ثاني ،،،
عبدالله: أحـــسن ..
ويطلع عبدالله من البيت تارك وراه القلوب الحنونه ،، والنفوس الرحومه ،،
وعند البـاب الرسمي مع تعتيبة عبدالله للباب ،، إلا يشــوف ذيك الحرمه العجوز المبرقعه متوجهه يمـه ،، عرفها من مشيتها وحركة يدها فالعبـايه ،،
" يـــــوه ،، ياالله صباح خير مافيه شر " قالها فخاطره بعد ماغمض عيونه وصد يبي يركب السياره ،، بس هي لحقت عليــه قبل لايركب وقالت : السلام عليكم ،، صبحك بالخير يابونايف ،،
عبدالله " يلتفت لها وعيونه على الأرض": هلا هلا عليكم السلام ،، صبحك بالنور والسرور ،، ياالله حي أم خــالد ..
أم خالد: الله يحييك ويبقيك ،، كيف أصبحت يطولنا بعمرك ؟؟
عبدالله " وعيونه توها غاضه": صباح السهاله الله يرضى عليكم ،، شخباركم أنتوا وشخبار شايبك وعيالك ،، وراهم معاد لهم حس ولاطاري ؟؟ حتى المسجد معاد نشوفهم فيه ؟؟
أم خالد " تتلعثم": هاااه ،، لالابس الشايب تعيبين شوي ،، والعيال تعرفهم شباب مايقرون فمكان ..
عبدالله : لا مايشوف شر إن شاء الله ،، ماقدامه إلا العافيه ،، زين يوم قلتيلي خلينا نزوره ونقوم بالواجب ..
أم خالد : الله يرضى عليك يابو نايف ،، دومك راعي الأوله الله ياجعل ربي يغفرلك ولوالديك ،،
عبدالله عرف إن حكيها ماله نهايه فقال: الأهل داخل حيـاك الله ..
ويركب سيارته ويسكر الباب بســرعه ،، كنه يسكر وراه ألف سالفه وألف قصه مب منتهيه من فم هالمخلــوقه ،،
تحرك هو ،، وهي تحركت بدورها لداخل ،،
دخلت البيــت بدون لاتدق الجرس حتى ،، وصلت للصاله الداخليه ماحصلت أحد ،، وتوجهت لغرفة الجلوس اللي كانوا جالسين فيها بعد ماسمعت أصواتهم ،، وكنها راعية البيـت وشايلة الكلافه كلـش ،،
دخلت فجأه وقالت وهي تحرك يدها بحيث تشير على الجالسين كلهم : السلام عليـكم ..
طبعا الكل تفاجأ ،، بسم الله من اللي بيدخل عليهم ذاالحزه ،،
قالوا وآثار الذهول على وجيههم : عليكم السلام ..
ويقوم نـايف بقرف وهو توه ماكمل فطوره ،، إلا هذولي من بد العالم كلهم مجرد مرورهم على خياله يسبب لـه الجنـون ،،
قالت أم خالد بطرف عين: لحـول لحظرت الشياطين !!
ويسفهها نـأيف ولايعطيها أدنى إهتمام ،،
مالقت بالها لـه ،، حتى هي نايف يعتبر مصدر قلق لها ولعايلتها ،،
جلست بوقاحه وعزمت نفسها على الفطور ،، وبعد ماجلست قالت : هنهم ..
أم عبدالله " بإبتسامه عذبه": مايمدينا نقول وانت منهم ،، مشاء الله عليك عزمتي عمرك !!
أم نايف " بإبتسامه أعذب": حيااك الله أم خالد ،، شخبارك عساك بخير ,,
أم خالد" تمثل السحا": يـوه الله يلعن بليس واعوانه ،، نسينا السلام !!
وتقوم تحب راس أم عبدالله ،، وتجي أم نايف وتسلم عليـها ،،
أم خالد : مشـاء الله ريحة العريك نستني نفسي !! ،، إلا من سوايا من ؟؟!!
أم نايف : هذي حـ ..
أم عبدالله " تقاطعها": مزنه مزنه مسويتها ،، ماتعرفين طبخها مشاء الله !!
أم خالد" بدهـاء": لالا ذاه مب طبخ مزنه ،، تعلميني في مزنه !! ،، ذاه طبخن غير ،،" وبمكر أكثر" ،لايكـون احد البنات مسويته وماتبوني أنظلها !! ،، لاتخافون لاتخافون عيني بارده مهب من ذيك الصواريخ ..
وتطالعها أم نايف وفي وجهها ضحكه مكتــومه ،، وعيونها تتنقل بين خالتها وجارتها ،،
ومحاولات خالتها الفـاشله لكي تقنع الجاره "الطيبه" بإن العريك من طبخ مزنه ،،
قالت أم عبدالله بعد مافقدت الصبر: أنتي وش لك ذلحين ،، طبخ مزنه ولاطبخ غيرها !!
أهم شيء عيشة تدخل فبطنك وخلصنا !! ،، ياحبك يذاالمره لكثر الحكي !!..
أم خالد" ووجهها نط أحمر": وش بلاك ياأم عبدالله الله يهديك ،، ترانا نسولف !!
أم عبدالله : أمحـق سوالف !! ،،
أم نـايف" تغير الموضوع": إلا شلون عييلك ياام خالد عساهم طيبين؟؟
أم خالد : الحمدلله نشكر الله ونثني علـيه ،، "وتشدد" خالد إن شاء الله مواعدينه بالوظيفه يوم السبت ،، ومشاء الله رجال وتحطينه على اليمنى مب ناقصه غير المره ..
أم عبدالله : مشـاء الله ،، الله يرزقه ..
أم خالد: ياحيك يامزنه ذكرتيني ،، تراني ياام عبدالله أبيك فسالفه ،،
وتطالع ام نايف عشان تفهمها وتقـوم ،، الحلال حلال أبونا والغرب طردونا ،، قامت ام نايف بطيبه وقالت : أجل بروح أسويلكم الشاهي ..
\
:
فوق بعد ماطلعت حياة ،، وتوجهت لغرفة مهره وقومتها وشربت معاها الحلـيب ،،
كانت مهره متعنزه على السرير ،، وحياة جالسه عند مستوى ركبتها ،،
قالت مهره : ماكلمك سلطان أمس ؟؟؟
حياة:امممم إلا كلم بس مارديت عليه ..
مهره" بطيف حزن": من راح ماسمعت صوته !!
حياة:ماكلمتيه ؟
مهره: اممم لاا ..
حياة: وماكلمك هو ؟
مهره: بعد لا ،، وأصلاً كنت متوقعه مايكملني ..هو طلع ذاك اليوم من المستشفى وهو زعلان مني ،، بس حتى مب مبرر عشان مايكلم ويتطمن علي ..
حياة: ماتعرفينه !! ،، هذا هو سلطان لزعل من الواحد لازم يتحرر منه ،، وييخلعه عنه مثل الثوب ليـــمن يتأكد إنه قادر على لبسه مره ثانيه بدون لاثقوب ولاتمزقات ،،
مهره: ههههه حلو التشبيه ،، بس حتى حياة ماسويت شيء يزعله مني لهاالدرجه !! ،، يعني هو بيدي هالقولون الزفت ،، كنه انا اللي أتحكم فيه بريموت ،، الله أكبر عليه ..
حياة : ياشـيخه بيرجعلك بيرجعلك ،، أنتي وياه بسم الله الرحمن الرحيم مايمديكم زعلتوإلا رجعتوا على طول ولاكن شي صار ..
مهره:ههههههههههههه لاحـول .. قولي مشاء الله ..
حياة: ههههه مشاء الله مشاء الله ..
وبعد لحظات صمت مرت على الثنتين ،،
مهره : حيـاة !!
حياة: لبيـه ,,
مهره: لبيتي بمنى إن شاء الله ،، ممكن أسألك سؤال ؟؟
حياة : يعني لو قلت لا،، مارح تسألين ؟؟
مهره: هههههه إلا بسأل ،، بس نسوي ذوق أول ههههه
حياة: هاإسألي وخلصيني ..
مهره: امممم كيف تقدرين تحوطين نفسك بكل هالهاله من القوه ،، وأنتي فداخلك أضعف من كل شيء ،،
حياة " بعذوبه": ووش دراك إني أَضعف من كل شيء ،،؟؟
مهره " بحيا" : مممم أدري ،، يعني كل التجارب اللي مريتي فيها كانت قاسيه ،، وانتي الحين تمرين بضغط نفسي وعصبي بسبب حسناء وغير حسناء كثيــر ،، وهذي كلها أشياء تخلي الواحد يحس بالضعف ,,
حياة : وليـش مااخليها سبب قوتي ؟؟
مهره: حياة لاتقعدين تفلسفين علي !! ،، أنتي ماتقدرين تنكرين إنك ضعيفه ومحتاجه لصدر حنون ترمين نفسك عليـه ،، وتبكين على حظنه ،، بس مشاء الله عليك رغم هذا كله تقدرين تتملصين من كل شيء وتصنعين لك قناع من القوه ،، يعني اللي يشوف حالك أمس مايقول هذا أنتي اليوم .. ومب أمس بس غيره وغيره كثيـر..
حياة " وبنظره تحمل ذاك الحزن الأسود": يابنت الحلال لاتكبرين الموضوع ،، السالفه كلها لاتأيسين من رحمة الله ،، وخليك قويه به ،، وخلي البـاقي كله عليه ،، هو اللي بيلهمك القوه وبيعينك بالصبر وبيسليك بذكره ،، صدقيني مهره قد قربك من ربك قد مابتكونين متطمنه ،،
لأنك ميقنه إن كل شيء يصيرلك هو مكتوب من عنده ومقدر لك من قبل لاينخلقون الخلق ..
فبتكونين راضيه وموكله أمرك لربك ،، وصدقيني صدقيني ربك مايكتبلك إلا اللي فيه الخير ،،
وخيره بتشوفينه فحزته أو بعدين ،، يعني السالفه ومافيها إيماني هو سبب قوتي ..
مهره" بإبتسامة مطمئنه": والنعم بالله ،، مانرجي سواه .. بس حياتي أنتي إنسانه ومب معصومه من الشيطان ووساوسه ،، يعني ماقد مره حسـيتي بضعف أو حسـيتي بالكبت ،، مستحيـل !!،، الإنسان مثل البلونه ينتفخ ينتفخ ويوصل لحـد وينفجر ، يعني ببساطه كثرة الضغط تولد الإنفجار ،،
حياة : يـــوه يامهور ،، ياكثر ماأنفجر ،، بس عاد بيني وبين نفسي ،، تعرفين !! ،، ترى ماكنت كذا كتومه لهالدرجه ،، يعني أول كانت عندي غاليه ،، وبعد ممم كان عندي فهد ،، بس،، بس " وتغمض عيونها بإسترخاء كنها ترجيها ماتخونها" ،،بس كلهم خذلوني !!
مهره" بعطف باذخ": لاإله إلا الله ،، بس أنا ماخذلتك ياحياتي ..
حياة " والتعب طفح على وجهها": شوفي مهره ،، أنا ماتعودت أشكي إلا لهـم ،، يعني ماقدر أغير طبعي ،، صدقيني مهره ماقدر ..
وترجع تغمض عيونها بنفس الإسترخـاء ،، وهي قابضه يدها بقوه وتحركها فوق تحت بخفه كنها بهالحركه تمنــع الدموع أو تمنع خذلانها لها وتتغلب عليــها ،،
مهره : حيـاة إتركيها ،، خليـها تطلع حرام عليك ،، خليها تتنفس ،، حتى الشيء اللي فيه راحتك بتحرمينك منه ،، ياشيخه إرحمي حــالك ،،
وتقوم بتطلع وتقول "بإبتسامه" : خلاص أنا بطلع ،، خذي راحتك ،، صيحي ليـن تشبعين ..
حياة "توها مغمضه": تعالي ،، ماله داعي ،، خلاص إنتهت السالفه "وتفتح"،، خلاص عشان خاطري غيري الموضوع ..
\
:
قال بإبتســامه متعبه على وجهه ،، تخفي وراها الكثـير والكثـير من الصبر : ياحياالله مويمتي ،، ووخيتي ،، لو إني داري إنكم بتجون كان فرشتلكم الأرض حرير ،،
فقالت أم راشد بنفس الإبتسامه وقد تكون ممزوجه بتعب أكثر ووجع أكثر وووصبر أكثر: الله يحييك ويمحق ش**** ،، والحرير خلنا نوفره لين تطلع بالسلامه إن شاء الله ..
الكل : إن شاء الله ،،
راشد " يطالع أخته بحنان": وش ذاالساعة المباركه ياسمور اللي بتجيني فيها ،، نعنبوك سنتين ماشفتك فيها إلا مرتين ،، حرام عليك عاد مب عشاني عشان ربك عاد !!
سميره " تداري دموعها اللي من شافته وهي تنذر بنزولها": وش نسوي ياخوي تعرف الدانه صغيره ،، ومين أخليها عنده ،، صعبه شوي ..
راشد: الله يبيح منك ياخوك عدّ شعر راسك ،، وداري إنه هو اللي مانعك مني ،، مايجهلني فيه !!
سميره " بتنهيـده": ياراشد ،، إعترف عليـه وريحنا كلنا ،، والله إني بالكاد أدف عمري معه عشانك ،، ولاهو والله معاد ينصبر عليه ..
راشد " بذهول": عشـاني !! وأنا وش دخلني ؟؟ ،،
سميره: هاا ،، وش دخلك !! ،، مب مصبرني على ذله ولاإهاناته اللي ماتنتهي ،، وعلى مكله لي ولراتبي إلا أنت ،، ياراشد تدري كل يوم يجي أقول اليوم أحسن ، اليوم بلقى الدليل ،،
اليوم بلقى المسدس ولابلقى الأوراق ،، ولخلص اليـوم ومالقيتها قلت خلاص بكره بيسهى وبينساها فمكان وأكيـد بلقاها ،، والله ياراشد كل يوم وأنا على ذاالحال ،، تخيل توه لاهف مني مية ألف وبسددها على 7سنيـــن ،، لكن قلت يابنت الحلال صدقة عن أخوك ،،
راشد" يقاطعها": على هونك على هونك حبيبتي ،، ومن قال إني أبيك تدورين دليل ولاشي ،،
أنا راضي باللي أنا فيه ،، أنا شايلها عنه بكيفي ،، ولالوإني أبيه يدخل السجن كان من سنتين وأنا معترف عليه ،، وش حادني على ذاالبهذله كلها ،، لكـن ياسميره هو عظمه طري ومب راعي سجون ،، ودانه بسم الله عليها لاكبرت وسألت عنه وش بتقولين لها ،، أبوك في السجن ،، ولامات مقصوص ،،
سميره " بدمـوع أعلنت إنتهاء صبرها": الله عليـك ،، يعني هو ألحين حاس فيك !! ،، ولادانه على قولتك معطيها وجه ولاملقيلها بال ،، حتى الإبتسامه ياالله يالله من الشهر للشهر لإبتسم فوجهها ،، وأنت مافكرت في ولدك !! ،، بعد هو لجوله عيال بكره ،، وسألوا عنك وش يقول !! جدكم مات مقصوص ،، حرام عليك ياراشد مب مكفي أمه اللي تخلت عنه فعز حاجته لها ،،
ياراااشد فوق ،، إنتهى عصر التضحيات وإنتهى عصر النخوه ،، الزمن تغير ياخوي والرجال معادهم على خبرك ،،
راشد : شوفي ياسميره ،، والله ثم الله واانا قلتها من قبل له ،، إني أخذل واحد تعزوابي !! فهذا على موتـي ،، والله لضحي بحياتي كلها عشان " العز العز يابو محمد" ،،
وتتدخل أم راشد بعد ماكان الصمت موقفها من كل اللي دار وتقول بدموع حارقه تنبيء بإنكسار الشموخ : يامــال المعزه ،، يامـــال المعزه ،، الله يقبل منك يمك ،، الله يكتب أجرك ..
سميـره " مولعه": وش بعد يمه !! بتشجعينه هاااا ،، ويمـــين الله مايرتاح ذاك ال**** وأخوي متمرمط بداله ،، وقسم بالله لتكون نهايته على يدي أنا ..
ويطالع محمد أبوه بنظرة عتاب خفي ،، هذا هو من يتكلم أبوه يـســـوده الصمت ،، ويبلمه السكون ،، ويعلــوه الهدوء ،، مايقدر يعاتبه أو يناقشه فاللي سواه ،، لأنه يعتبرها من مبادئه وعرفه اللي مستحيل ينتهك لو حتى على حســاب أغلى من يمشي على الأرض بالنسبه له
" محمد" ،، توجه يمه ،، حبه على خشمه وراسه وقاله : لاتحرمني من دعواتك يبه .
"ويطالع جدته وعمته " ويقول : ياللااا مشينا ورانا خط ..
ويوقفون ويصلحون عباياتهم ،، ويسلمون على راشد اللي حظن كل وحده فيهم ،، وتمسك سميره يد امها ويمشون ومحمد يتقدمهم ،،
راشد" بحنـــان كبر الكون": محمد ..
يلتفت له محمد بلطف ويقول: لبى قلبك ..
راشد: لبى قلبك والحشا ،، اقول حللني ياولدي مب شايل إلا همك ..
ويقرب منه محمد ،، وبحركه عفويه يلمه ،، ويحب على جبيــنه برقه ويقول : الله يبيح منك دنيا وآخره ،، لاتشيل همي ،، تراك مخلي راشد ثاني وراك .. إرقد وآمن نفداك ..
\
:
" الساعه الواحده ظهراً"
،
،
فمطار الملك خالد الدولي ،، فصالة الرحلات الدوليه ،، توهم داخلين بشناطهم المليــئه ،، لابسين البناطيل والتيشيرتات ،، والكبات على روسهم ،، والسماعات فأذانيهـم ،، ويدفون الشناط قدامهم،، اللي يشوفهم يعرف سبحان الله إنهم رايحين لمعصـيه ،،
نص سـاعه وأمورهم كلها مخلصه ،، توجهوا لصالة الإنتظار ينتظرون حزة الإقلاع ،،
لقولهم كرسيين فاضيه ،، وتوجهوا يمها بسرعـه قبل لايسبقهم أحد لها ،،
جلس سلمان وحط شنطة اللاب توب جنبه على الطاوله اللي على يمينه ،، وفهاد جالس على يساره ،،
قال فهاد وهو يطلع جواله ويحط على رقم : مدري لـيه أحسها رايحتن لأخوها اليوم !! قلبي ناغزني حاسها بتلعب من وراي ..
سلمان : يابن الحلال خلها تروح له وش لك فيها !! ،، حرام عليك حرمتها إياه وبعد ماتبيها تشوفه !!
فهاد " بعصبيه": هيــه إسمع مب كل ماطريته قدامك قمت تنغز بالحكي ،، أنت عارف إن كل شي صار من دون قصد ،، والسالفه كلها جات صدفه !!
سلمان : الله صدفه !! ،، على غيري على غيري ،، ماتمشي علي ألاعيبك يابابا ..
عصب فهاد من جد ،، يدق عليها مشغول من ناحيه ،، ومن ناحيه ثانيه تلميحات سلمان اللي مالها معنى بالنسبه له ،، فقال : يـاخي بكيفي ،، بكذب الكذبه وبصدقها!! ،، هو زايده عنده جرعة النخوه شوي وشال القضيه بكيفه ،، أنت وش عليـك ،، الله عليك يالحسد !!
سلمان " بضحكه رنانه": وووش أحسد عليه ياحظي !! ،، السالفه كلها سجون فسجون ،، بس أبيك ماتستمر فهالتفاؤل اللي معيش نفسك فيه ،، لأن مصير الحق بيطلع ،، وخذها من عزيز ترى أخته مب صابره عليك لذلحين إلا وفراسها علم ..
فهاد " رافع واحد من حواجبه": علم !! ،، لايارجال ،، ذي ماعندها ماعند جدتي !! ،، لوها تبي شي كان خذته من زمان هذا أولا ،، ثانيا لوإنها ناويه إنها تخليني كان ماعطتني مية الف من راتبها ،، لالا ،، مستحيــل المره أجوديه مهب من راعيات ذاالعلوم ..
سلمان : جاك العلم ،، وخلك حريص .. ومتوقع متوقع شف أقول متوقع ماأجزم ،، إن الحق بيطلع على يديها مدري ليـه ،، يعني إنتبه وركز فحركاتك ..
ويطالعه فهاد بتفكيـر كنه بيسرح ،، وبالفعل سرح فوادي بعيـد عن مكانه ،، عند سميره ،،
مب داخله فعقله ،، سميـره !! ،، ماقدر أصلاً يفكر مجرد التفكيـر فالكلام اللي قاله سلمان تو ،، أبعـد هالهواجيـس ،، ورجع يدق مره ثانيه عليها .. دق وبعد طول إنتظار جاه صوتها عبر الفضـاء يقول بإقتضاب : هـلا ..
فهاد : هلاوين ،، كيفك ..
سميره : بخير ،، وأنت ؟
فهاد: طيب ، شخبار دانه ؟
سميره : بخير ..
فهاد : أنا ألحين فالمطار ،، رحلتي بعد بعد نص ساعه ،،
سميره : وبعديـن ؟؟
فهاد: وشو بعدين ،، هذا بدل ماتقولين تروح وترجع بالسلامه ،، بشتاقلك حبيبي ،، الله يحفظك ،،
سميره" تقاطعه": اهاااا خير إن شاء الله ،، طيب أنت مكلم تبي شي ؟؟؟
فهاد " بإنعدام صبر": شرهتك من كلمك أصلاً ،، من كنتي تكلمين قبل شوي يابنت الكلب ؟؟
سميره : لحــول ،، بتشتم أبوي فقبره !! أعوذ بالله منك ..
فهاد " مسكر على أسنانه": سميره لاتروحين السالفه ،، من كنتي تكلمين ،،
سميره : وش دخلك ؟؟ ،، ولاأقولك كنت أغازلي واحد عندك مانع !!
فهاد " وصوته يرتفع ،، ويخفضه بعدماأشر له سلمان": لعـــنه تلعنك ،، وتقولينها فوجهي !! ،، أنا من زمان قايل إنك تخونيني ،، لكن زين يوم إنك إعترفتي وريحيتيني ،، ياالله إلعبي إلعبي إستغلي الفرصه وإشبعي ليـن أجيك ،، بس يــاويلك ياسميره لجيـت ،، والله إن حسابك حساب ،،
سميره " تضحك من وراالسمـاعه": أقول فهاد ،، أزيدك من الشعر بيت ،، تراني زرت راشد اليوم ،، هههههههههه
وتسكر السمـاعه فوجهه ،، وتمحي الضحكه المزيفه اللي إنرسمت على شفاهها ،، ويحل محلها صاحب المكان الأصلي ،، اللي إستوطنه وإستعمره من أربع سنين ، من أخذت فهاد ،، وإحتل باقي أجزاءها بعد مادخل أخوها السجـن ،، البؤس كان هذا حالها معه ،، يأخذ إستراحات المحاربيـن أحيـانا وسرعان مايرجـع ليحتلها ثانيه ،،
أما عند ذاك "اللطيـف" دمه صار غلايه ،، ووجهه تلون بالأحمر من الغضب اللي علاه ،،
" تسكرين الخط فوجهي ياحيـوانه ،، تسكريـنه ،، طيــب والله لخلي لياليك سوداء يابنت الحيوان " ،،
وهكذا كان كلامه من سكر منها ،، مغير يسب ويلعن ،، وحالته حاله ،،
وسلمـان مخليــه ولاكلمه ولاحتى قاله وش فيك ،، مخليه يطلع اللي فخاطره لخاطره ،،
دقـائق وهم على هذااالحال ،، من ساخط غاضب يلعن الدنيا واللي عليـها ،، وآخر يمتطي الراحه والنعيــم والبرزخ اللي منتظره بعد ساعتين ،،
\
:
فنفس المطـار ،، لكن فجهه ثانيه منه ،، فصالة الرحلات الداخليه ،، تو سلطان نازل من طيارة جده ،، النفسيه اللي راح بها ،، غير النفسيه اللي جا فيها ،، راحـــه مابعدها راحه يحس فيها ،، طمأنينه وراحة بــال وفيره تملاه ،، شعر بأن أهلـه ورضاهم يسـوون عنده الدنيا ومافيها ،، والدراسه ربي بيعوضها باللي أحسن منها ،، يكفي إنه جالس فديرته وبين ناسه معزز مكرم ،، كـان يمشي خــالي مامعه إلا كيس فيده ،، نزل مع السلالم ،، ودخل في المصاعد لــين وصل مواقف السيارات ،، مشى مشى لين مكان سيارته ،، وركبها وتوكل على الله وتحرك وشوقه يسبقه ..
\
:
بإعتبار إن مجلس الرجال ،، أو قسم الرجال بوجه عام هو أهدى مكان فالبيت ،، وأبعد مكان عن المنغصات والقرف اللي متوقعه من زوجته ،، كان سالم جالس فيه قاعد يقرا جرايده بهـدوء ،، لابس النظارات ومتعنز ورجل على رجل والجريده ماسكها بيدينه الثنتين على رجوله ،، يفصص كل كلمه فيها ،، يقراها من اول صفحه لآخرها ،، كنه يحاول يبدد وحشته ووحدته بمعرفة أخبار العالم .. او حتى مصايبهم !! ..
سمع صوت باب ينفتح ،، غمض عيونه وخذا نفس عميــق ،، كنه يقول يارب ماتكون هي ،،يارب ماتكون هي ،، كل شي فيه عاجز من مناقرها وطولة لسانها ،، ولحظات إلا وسعيد داخل عليـه ..
وترتخي عضلات سالم بعد ماشاف سعيد ،، ويرجع يكمل قراءه ،،
دخل سعيـد وقرب منه ووطى على راسه وباسه عليه وقال : مساك الله بالخير ..
سالم " بعدم إهتمام": هلا ،،
سعيد يجلس وبإبتسامه يقول: ماخليت ولاجحر فالبيت إلا دورتك فيه ،، مابقى إلا هالمجلس قلت بروح أشوفك فيه وزين يوم حصلتك ..
سالم "بإقتضاب": خيـر فيه شي ؟؟
سعيد: لا ابداً سلامتك ،، بس قلت أكيد إنك جالس لحالك وجيت أونسك ..
سالم : مشــاء الله ،، من متى هالتطور ؟!!
سعيد : امممم ،، من اليوم ورايح ..
سالم : الله غني ،، عايش بكم ولابدونكم كله واحد ..
سعيد : بس أنا مب عايش ،، تحسبني مرتاح وانا إسم ولد لك ،، لاتاخذ مني ولا أعطيك ،، يايبه والله إني حياتي مب حياه ،، وين ربي بيدخلني الجنه وانا ذا حالي معك ،، مب مخليني ألحق لابرك ولاجزاك ،، كل ماجيت أبقرب منك صديتني ،، كل ماجيت أبقرب منك قارنتني بسلمان ،، وإنه أحسن منك وإنه وقف معي وإنه إشتغل معي وإنه وإنه وإنه ،، يايبه هذا جزاي اللي أبي أريحك مني ،، مابيك تشيل همي ،،
سالم " بذاك الكبرياء اللي خايف ينكسر": وأنا قد شكيتلك .. قد قلت لك ياسعيد تراك مثقل علي روح دورلك شغل بعيد عني ؟؟!!
سعيد : لا جعلني حذاياً لرجولك ،، بس يايبه خلاص إنا كبرنا وصرنا رجاجيل نقدر على أنفسنا ،، وبعدين بكره بنعرس وبيجونا عيال اجل كل مابغوا أدنى شي جيناك نقول عطنا يايبه ولدنا يبي حليب !! ،،
سالم " يكابر": أنا راضي أنت وش عليك !!
سعيد: بس يايبه هذا بيقلل من قدري قدام نفسي وقدام زوجتي وحتى قدام عيالي ،،
سالم : ألحين أنا أبي أفهم كل ذاه وش عشانه ؟!!
سعيد" بإبتسامه حنونه": أبي أفهمك ليش انا ماشتغلت معك ..
سالم : طيب وإذا فهمت ؟؟
سعيد: أبيـك تعذرني لأنك إذا عذرتني بترضى عني وإذا رضيت عني بكون راضي عن عمري ..
سالم"بإبتسامه ياالله طلعت": خلاص عاذرك ،، هارح إرضى عن عمرك لاأوصيك ..
سعيد: يــوه لااا بعد باقي هنا دنيا لين أرضى عنها ،،" ويقوم يحب خشمه ويحب راسه بقوه " ،، لكن أول الغيـث قطره ،،
ويطلع منه ،، ويتركه بحيرته ،، سعيد قلقان شلون يلحق بره ،، وخايف على رضاه ،، لا ويقوله هالشيء فوجهه ،، وجـاي يجلس معاه ،، ومتعني عشانه ،، كان عقل سالم يضج بالأفكار والأسباب اللي خلت سعيد يتعناله ،، مادرى إنه شيء طبيعي لكل ولد بيضيع منه أبوه يحاول يلمـه قبل لايختفي ..
ترك الأفكار على جنب ،، ورجع لنظارته ولجرايده وولهدوءه ولعالمـه الخاص ..
\
:
عبدالله : أرحب ،، أرحب ،، مرحبا والله ومسهلا ،،
سلطان " يقرب من عمه ويحبه على خشمه": البقى يابو مرحبا ،، الله يحييك ويرضى عليك ..
ويواجهه نايف وتسالمون بالخشوم ويقول نايف : هــاااه بشر عسى جبت قسمي من الحمبص.. وحلاو أبو بيض ..
سلطان : ههههههههه ،، مالت عليك الناس تطوروا قدهم ياكلون حلاو باتشي وأوبرا وأنت توك فالحمبص وحلاو أبو بيض ،، أقول لاتقوله عند احد تفشلني ..
نايف : هههههههه ،، ماعلي منهم يتطورون على عمارهم ،، بس أنا رمز العزه عندي ذالحمبص ..
سلطان : الله !! ياإلهي رمز العزه مره وحده ،، لالا حالتك صعبه ..هههههه
عبدالله " بعد ماخلص ضحكته": أقول عمره مقبوله ياسلطان ..
سلطان : الله يقبل منا ومنك صالح الأعمال ..
نايف: ولاتعبت ..
سلطان : ولاندمت ،، والتعب مابه تعب هوينه حيـل ..
عبدالله : زين زين ،، وأنت أصلا بس واحد ،، بتجي خفيفه ..
سلطان : إيه والله صادق ،،" ويوقف" ياللااا بروح أسلم عليهم ،، عن إذنكم ..
عبدالله : تعال خذني بروح معك ..
ويقوم عبدالله ويطلع ،، ويقوم وراه نايف ويجي جنب سلطان ويشبك يده اليمين فيسارسلطان ،،
قال سلطان : شكلك كذا والله أعلم والله أعلم بتدخل معي صح؟؟
نايف: يعجبني فيك ذكائك ،، تفهمها وهي طايره مشاء الله عليك ..
سلطان : اهااااا ،، وطبعا بتدخل وخواتي جالسات ..
نايف : امممم أظن هالشي ،، لأنهم فهالوقت يكونون تحت ،، بس لاتخاف أكيد بجلالاتهم عليهم ...
سلطان : لاااه حلو حلو ،، وحظرتك تبيهم يجلسون معك بدونها ،،
نايف : ماعندي مانع صراحه ،، يصير؟؟ !!
سلطان : أقــــول إنقلع لألفك بذالعقال ،، معاد بقى إلا هي تدخل على محارمنا ..
نايف : ههههه طيب ياتبنه هذا انت بتدخل وأختي داخل ماقلت شي ..
سلطان : ياحبيبي أختك مرت اخوي لاتنسى ..
نايف : يــاسلام .. وأختك مرتي لاتنسى !!
سلطان: هيهيهيهي ،، عند ماما يابابا ،، فشرعك هذا ،، أنا داري من صبح تلف وتدور تبي تدخل عشانها ،، وإنك تدور أدنى مدخل عشان تقنصها بعينك ،، لكن هذا عشم إبليس فالجنه ياالحبيب ..
نايف : ههههههههه ،، شوف سلطان لو أبي أشوفها شفتها غصب من ورا خشمك ،، ولاأنا مابي أشوفها لأسباب خاصه فيني ،، مب عشانك انت ووجهك ..
سلطان : يــاحرام يسمح نفسه ،، هههههه أقول إقضب إقضب أرضك أحسنلك ..
ويدخل سلطان عليهم بشــوق كبير ،، ويسلم عليهم واحد واحد ،، ولما وصل لمهره حظنها بحنان ،، وقرص خدها بلطف ،،
وبصوت هامس قال: وحشتيني يالدبه .. ولاتقول عندي أخو مسافر ،، بكلمه وبتطمن عليه ..
مهره " بدلع": نتغلـى ،، نشوف باقي غلانا ولاطار ..
ام عبدالله " تقاطعهم وتبدد لحظات الأخوه الحانيه": عمره مقبوله ياسليطين ،، ولايعلم أحد إنه بيروح ،، ولايقول بودي جدتي أكسب فيها أجر وثواب ..
سلطان : ههههههه ،، فاتتني يمه ،، المره الجايه أبشري ،، حتى لو إني اشيلك على ظهري ..
أم نايف : يامرحبا والله تو ماردتلي الروح وانا امك ..
سلطان : الله يرضالي عليك ياخاله ،، ويخليك لنا ولايحرمنا منك ..
" ويوجه الكلام لحياة " ،، هاه حياة شخبارك عساك بخير ..
حياة: والله الحمدلله بنعمه ،، أنت اللي عسى ماتعبت فالطواف ولاالسعي ؟؟
سلطان : أبد والله مابه تعب ،، والطاعه فديتك ربي يعينك عليها ولاتحسين لابتعب ولاإرهاق منها ..
وفهاللحظه يدق جوال مهره اللي كان جنبها من يسار ،، وسلطان جالس يمينها ،، شافت الرقم وتلعثمت وبان الإرتباك عليها ،، ناظرت غاليه اللي كانت جالسه جنب أبوها ،، وحطته على السايلنت ،، رجع يدق مره ثانيه والكل إنتبه لها ،، تداركت الموقف وقالت بربكه : عن إذنكم وحده من صديقاتي بكلمها وبجي ،،
وتطلع منهم لغرفتها برجول مرتجفه ،، وبيدين ياالله تشيل الجوال ،، قعدت تناظر فتره فشاشةالجوال ،،
قلبت وضعه كله صامت بهزاز ،، ودق حول ست مرات فوقت واحد ،، وكل ماهز يهز جسمها كله معاه ،، فالأخير إستجمعت قواها كلها وردت ..
مهره : ألو ..
......." بميوعه": هههههه مرحبا ،،
مهره: مرحبتين ،،
.......: ماسألتيني وش فيني أضحك ؟؟
مهره : مايحتاج ..
......." شوي وتكسر من كلامها": بقول حتى لو ماسألتي ،، أنا مو قلتلك بتردين علي بتردين علي ،، هذا انتي رديتي علي مثل ماقلتلك ..
مهره" مغتاظه": شوفي انا مارديت عشانك ،، بس أنتي أزعجتيني حيل ،، أحد يكلم فالقايله !! ،، قلت خليني أشوف وش وراها ؟؟
.......: أولاً خلصت القايله ،، بقى نص ساعه على العصر ،، ثانيا وش وراي امممم هذي يبيلها وقت !!
مهره: إيـــه والمطلوب مني أكلمك لين يجي هالوقت ..
.......: أيــــوااااه عليكي نور ..
مهره: ههههههه حلو ،، وأكلم وحده حتى إسمها ماعرفه ،، و
....."تقاطعها": ممديه على إسمي ،، لكن ألحين خلينا فيك حبيبتي ..
مهره: واااو حبيبتي بعد!! ،، أنتي مين؟؟!!
.......: أنا عارفه تحسبيني وحده من صديقاتك .. لكنك والله ماتعرفيني ولاقد شفتيني فحياتك كلها ،، بس أنا عارفتك زين مازين ..
مهره : طيب خليني معك،، أنا عارفتني زين مازين ،، بنت عمي وش عرفك فيها،، ومن هذاك الولد اللي كلمها من نفس الرقم ..
....." تتلعثم،، وكنها تسكت أحد عندها": هاا ،، أنتي وش بلاك أنتي والولد ،، أنا بس يوم كلمتها كان صوتي مزكوم وحلقي يعورني وصار صوتي خشن شوي ..
مهره" ماعدت عليها": تلعبين على بزر أنتي!! ،، صراحه ينخاف منك ..
......"ببرود": لااااا وش ينخاف مني والله إني وديعه ومامني شر ،، أنتي بس عاشريني وشوفي كيف إني حبيبه ..
مهره : طيــب أعاشر لي وحده حتى إسمها ماأعرفه !!
.......: خلاص بقولك إسمي الأول بس ،،
مهره: بس أنتي تعرفين إسمي كله !!
........: وش بيفيدك ؟؟ ماتعرفيني أصلاً ،، يعني مارح تنفعك إسم عائلتي ،، إسمي ياعمري نهى ،،
مهره"تسترجع" :امممم نهى نهى ماقد مر علي الإسم ..
نهى : قايلتلك ماتعرفيني ..
مهره: طيب يانهى أنتي وش تبين مني بالضبط ؟؟
نهى: امممم مابي شي ،، بس أنتي عاجبتني !!
مهره : أيــش !!
نهى " تتلخبط": لالا مب عاجبتني بالمعنى اللي فهمتيه ،، أقصد يعني شكلك حبوبه وطيوبه وودي تصيرين صديقتي ..
مهره: إسمحيلي ماصادق ناس ماعرفتهم إلا من التلفون ..
نهى : ماعندك ثقه بنفسك ؟؟!!
مهره : وش دخل ثقتي بنفسي ألحين ،، لا بس شلون أتكلم مع وحده وأسولف معها ماعرف عنها إلا إسمها وصوتها ؟؟
نهى : إنتي بس جربيني ،، صدقيني مارح تقدرين تستغنين عني ،،
مهره : هههههههه ثقه زايده ،، لاإسمحيلي ،، إنتي بالذات ماعندي ثقه فيك ، قلبي ناغزني منك ،، معليش إعذريني على صراحتي بس اللي فقلبي بقوله ،، ومعليش السموحه لو قلتلك لاعاد تكلمين على هالرقـم ..
نهى " بغيظ مكتوم": ههههههه لاتحاولين ، بدق بدق لــين تردين ،، حبيبتي مقدر أستغني عنك ..
\
:
تحــت فنفس المكان ،، حيث القلـوب المجتمعه على الحـب ،، والنفــوس الملتمه على الطيـبه ،، مكان ماكانوا جالسين من شوي ،،أم عبدالله من تكلمت فالبدايه معاد تكلمت ،، والسكون شاق فوجهها طريق ،، مب عادتها الصمت البحت ،، ياإما تسولف أو تستغفر وتذكر ربها ،، لكن هي من طلعت منها أم خالد وهي مب على حالها ،، لاحظت هالشيء مرة ولدها ،، لكن ماقالتلها شيء ولاسألتها ،، تعرف خالتها إذا كان تبي تقول بتقول ،، وإذا إلتزمت الصمت مابتخونه ،، هي كانت تلاحظها بعد بصمت ،، وتبي عينها تطيح فعين زوجها عشان تشر له عشان يفهم ويشوف وش فيها ،، بعــد جهد جهيد إنتبه لها عبدالله وفهمها من حركة عيونها المتوجهه يمها ،، هو أساساً كان جالس جنبها مايفصل بينهم إلا مركى لكن مايشوف وجهها من الأمام ،، كل اللي يشوفه شق وجهها الأيمن ،، قرب فمه من إذنها ،، وهمس لها : عسـى ماشر ..
قالت وهي مرتاعه: بسم الله ،، أبد ماشر ،،
وتقـوم على تتمة كلمتها ،، وتوقف بثقل ويقوم وراها يعنزلها ،،
وتقوله : تعـال فحجرتي أبيـك ..
ويمشي معاها لــين حجرتها كنها تقوده ،، لاهو ولاهي نطقوا بأي كلمه ،،
وصلوا للحجره ،، جلست على الجلسه الأرضيه ،، وتربت على المكان اللي جنبها تشر له يجي يجلس ،،
جلس جنبها متعجب وقال : يمــه وش بلاك !!!
أم عبدالله " بإبتسامه": مابلاني شي يمك ،، بس أبي أنشدك هو ولدك خاطره في مهره ؟؟
عبدالله : هااا ،، نايف ،، إيه ،، مدري عنه ،، ماقد قالي شي ،، ليش يمه ؟؟
أم عبدالله : جايـينها خطاب اليوم ..
عبدالله " بعلامة تعجب": أيــش !! ،، ومنهم ذولا !!
أم عبدالله : خـالد ولد جيرانا ..
عبدالله " وإرتاحت ملامح وجهه": ههههه مشاء الله عليه وله عين يخطب بعد ،، خليه أول يشتغل ويلم نفسه بعدين يجي يخطب بنات الحمايل ..
أم عبدالله : لاا أمه تقول إنه بيستلم وظيفته يوم السبت ،، وإن شاء الله إنه رجال ماعليه ،، والعرس يعقل المجانين يمك ..
عبدالله : لااااه على حساب بنتنا !! ،، لايمـه قوليلهم الله يرزقكم ،، مالهم نصيب عندنا ..
أم عبدالله : يارجال شاور أخوانها يمكن عندهم راي ثاني ..
عبدالله : يعني ماتدرين إن خالد ذاه أبغض مخلوق يمشي على وجه الأرض عندهم ،، والله مايرضون تعلميني فيهم !!
أم عبدالله : هـ خلاص الله يعيني على لسانها ..
\
:
فوقت إرتفاع صوت الحق ،، طلع سالم من مخبأه كنه منحـاش من شي ،، أو كن شي يطرده ،،
طلع لفوق يبي يتوجه لغرفته ،، مـر من غرفة صيته اللي على طريقه ،،
كـانت مشغله سورة البقـره فالأستريو الكبيـر ،، والصوت على قدر من الإرتفاع لابأس به ،،
زادت نبضات قلبه ،، والعرق كنه مـويه تصب ،، ووعظامه ياالله يالله تشله ،، دخل بـــقوه عنيـــفه جداً عليها فالغرفه ،،
ويقولها بصوت رج جدران البيت كلـه : سكـــريه سكريــه يابنت الكلــــــــب ..
يتبـع ..
":":":":":":":":"
" ضج ــ!!ـــيج "
|